المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل المشورة والخبرة-رحلة ينبع

عواء الذيب
20/07/2011, 12:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير

ناوي انشاء الله في آخر شهر رمضان أستقل سيارتي وجميع تجهيزات الرحلة والسفر بالعائلة من الرياض إلى المدينة المنورة ونجلس فيها من يوم 25 رمضان إلى نهايته...
وباقي عندي من الاجازة إلى بداية الدوام بشهر شوال...... أفكر نقضي عيد الفطر في ينبع فحبيت استفسر بخصوص/

# كم تبعد ينبع عن المدينة وكيف الطريق
# كيف الخدمات في مدينة ينبع المطاعم والفنادق والشقق
# كيف شواطئها
# هل برأيكم مدينة ينبع جديرة بأن نقصدها او هناك مدينة اخرى قريبة من المدينة المنورة واحلى منها كجو وخدمات ومتعة سياحية كمدينة العلا مثلا وكم تبعد وللمعلومية خط سير العودة للريااااض

ارجو ارجو الافادة وفقكم الله لكل خير

راع الريمة
20/07/2011, 12:26 AM
ياعواء الذيب ...

يااااالله ان تحييك...ماجيت الا لاهلك وربعك...أنا من المدينة..أي شي تحتاجه أنا بالخدمة

المدينة طال عمرك...فيها الحرم النبوي مثل منت عارف....هع أول لتجي اسكن بالفنادق اللي بجنب الحرم ولوسعت صدرك وانبسطت...
تقدر تروح "الفقرة"هذي تبعد حدود 70 كم عن المدينة--تروحلها مع طريق ينبع السريع..حنا نفطر فيها ونرجع للمدينة وماكأنا رحنا بعيد...البل حقتي عندها كل يوم أروح للبل ..كنها عند البيت..اللي تمتازبه جوها البارد ..شييي مثل الطايف...بس اذا بتروحلها روح من العصرية الى الفجر..لكن بالنهار يشتد الحر ولاحولك شجر ..لكني انصحك فيها بصراحة رهيبة لكن خدمات لك عليها ماعندك غير بقاله وألعاب خفيفة وسكن خفيييف بنفس الحديقة هذي...طبعا خطها زين .طلوع مثل الطايف لكن مو طويل مرره..بس تكفى يخوي لرحتلها انتبه من البل بالمناطق اللي قبلها..لأنها بعاااااارين مد نظرك

ثاني شي...أنا ماانصحك تروح للعلا...خطها لك عليه خاصة بالوقت هذا...لانه طريق الشام وهالحين باصااااااات وحاله .. ومافيها ذاك الشي اللي يحمس انك تروح

ثالث شي...ينبع تبعد عن المدينة حدود 200 ك مع الخط السريع...حنا أهل المدينة أحيانا نتعشى بينبع ونرجع...قريبة بس فيه سيارتين ساهر على نفس الطريق ...لكن حط ببالك..قبل ماتطلع من المدينة عب موترك بنزين...لأن المحطات اللي بطريق ينبع لازم تفرقلها شوي...لكن الخط ممتاز سريع يالله لك الحمد..وفيه مراكز أمن طرق وفيه زحمة سيارات ..يهني لاتخاف ..خط ممشي خاصة الوقت هذا..وبالنسبة للخدمات...ممتازة فنادق وشواطئ ممتازة عندك الهيئه الملكية والشرم والشاطئ الشمالي ...ممتاااازة جدا..وأزين لفيعا انها مهي بذاك الكبر...تلفها كم يوم تحفظها...

عاد بعدين لوبتروح جدة مهي بعيده عنها..تقريبا 180 ك وأنت بجده ولو بتروح الرايس مهي بعيده حدود 50كم عنها..جهة المدينة...طبعا الرايس منطقة متواضعة ممتازة ...بحرية طبعا

المهم وانا اخوك اسمع..خدمة الرجال شرف وأنا حبيت أخدمك ..أي شي تحتاجة أنا بالخدمة....

وتراك أول لتجي عشاك عندي ..أنت واللي معك

أي شي تحتاجه بالمدينة أنا موجود..أسواق حدايق منتزهات مناطق حلوة فنادق....قبل ماتجي كلمني عشان أحجزلك شقة عند الحرم

أخوك/أشرف بن فريج العوفي

بعد اذن الادارة

6 21 21 22 6 05

عواء الذيب
20/07/2011, 06:58 PM
هلا فيك الله يسلمك ويبقيك ياراع الريمة

اولا برد على عزيمة الكريم فهذا من طيب اصلك ومنبعك والله يكثر خيرك ويرحم والديك واعذرني

ثانيا زدتني شرف بردك وشرحك وكفيت ووفيت وعرفت اللي انا اقصده (الفقره) هذي شوقتني لها وانشاء الله

نزورها والله كنت افكر جده بعيد عن ينبع اثرها جارة لها

وانت ماتقصر بعرضك لخدماتك وهذا من ذوقك وطيبك يالذيب انا انشاء الله بيني وبينك مكالمه هاتفية

تقبل شكري وتحيتي وجمل الله حالك وجهك ابيض

راع الريمة
26/07/2011, 01:12 PM
الله يحييك يالذيب...

حق وواجب وانا اخوك