المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انحراف الشمس في ساعة شروقها باتجاه شرقي شمالي



الروض القصيم
20/07/2011, 06:17 AM
http://www.burnews.com/contents/newsm/25234.jpg



07-19-2011 05:15 PM
عاجل(وكالات)-

لاحظ بعض سكان قطاع غزة صباح اليوم انحراف الشمس في ساعة شروقها باتجاه شرقي شمالي وليس كالعادة من النقطة الوسط في الاتجاه الشرقي.
ونقلت وكالة / معا / عن بعض سكان قطاع غزة قولهم إنهم لاحظوا هذا وليس الجميع, مطالبين بإجابة علمية واضحة.
وقال أحد الشهود إنه تأكد من ذلك حين شاهد ولوج ضوء الشمس بشكل مباشر إلى حوض السمك في منزله من الناحية الشمالية, وقد كان يومياً يستعين بالمرآة ويضعها في الجهة المقابلة للشمس شرقاً لتقوم بعكس أشعة الشمس إلى حوض السمك.
وتابع أنه تأكد من أن الشمس كانت تسطع من الجانب الشمالي الشرقي وليس من الشرق بشكل تام وكالعادة, وأن الجانب الشرقي لم يكن ساطعا وكان يتلقى أشعة الشمس التي بدأت بعد ساعات السابعة والنصف بالتوجه إلى موقعها الأساسي.

XML FLASH
20/07/2011, 08:05 AM
طول الحياة الشي هذا ملاحظ وموجود و السبب اعتقد ميل محور الارض

ذيب ذهلان
20/07/2011, 08:18 AM
الله يرحمنا برحمتها الله والعالم انا فااخر الهجر

رياض بن فهد
20/07/2011, 11:46 AM
المسند لعاجل : خبر انحراف أشعة الشمس مضحك وكاذب
أجاب الدكتور عبدالله المسند عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم على التساؤلات حول خبر تداولته وكالات الأنباء العالمية " انحراف أشعة الشمس ساعة شروقها باتجاه الشمال الشرقي يوم أمس في غزة " استقبل مشرف جوال كون الدكتور عبدالله المسند العديد من الاستفسارات عن الخبر الذي نشرته وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، وذلك على نطاق واسع يوم أمس الثلاثاء 18 شعبان الموافق 19 يوليو، وطالبوا بتفسير علمي لتلك الظاهرة الكونية العجيبة، وآثارها على الأرض!

بقوله: ما قيل ونشر يوم أمس لا يعدو كونه عبثاً وكذباً مختلقاً! ونص الخبر جاء ركيكاً ومضمونه مضحكاً، والهدف منه تمرير دعاية وإعلان مجاني للجهة الإعلامية التي نشرت الخبر إبتداءً، والهدف فعلاً تحقق خلال الساعات الأولى من نشر الخبر، وهذه شنشة تمارسها بعض الجهات الإعلامية الرخيصة والمغمورة، ومثل هذه الأخبار تنطلي على بعض الناس، بل ويساهمون بنشرها عبر مواقعهم في الشبكة ومواقع الاتصال الجماعي وعبر جوالاتهم، وإنني بهذه المناسبة أهيب بالجميع بأخذ الحذر من مثل تلك الأخبار، والمستقبل يخبئ الكثير منها فكونوا على حذر.. والله أعلم.

SHiNiNg4EvEr
20/07/2011, 12:13 PM
هو بالفعل خبر مضحك ... من الطبيعي أن تشرق الشمس من الجهة الشمالية الشرقية وتغرب من الجهة الشمالية الغربية في هذا الوقت من كل عام ... هذا الشيء يحصل في الرياض أيضا ولاجديد

يبدو أن صحيفة عاجل تريد فقط تضليل الناس وكأن هناك غرائب وعجائب تثير الفضول لأجل عدد زوار اكثر

مع شكري وتقديري