المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرهت رياضة الغوص والسبب ؟؟

عبد من عبيده
24/07/2011, 02:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني خلاص بصراحه وصلت حدها حرام هذا الشي إلي بيسير، انا غواص متقدم ولا اغوص غير مره في الشهر وهذا لو حالفني الحظ والسبب عملي، فكل ما اشتاق للبحر افتح موقع مكشات لأستمتع بالمناظر والوان الشعاب واقسم لكم اني اتخيل نفسي معاهم من كثرة الحماسه

لاكن في الفترات الاخيره ازدادت ظاهرة الرياء

فلان وفلان تبرعوا بالدم

جوزيتم خيرا لاكن اخواني عملكم دخله رياء وهو شرك خفي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. روى الإمام أحمد وغيره مرفوعا: " من عمل من هذه الأمة عمل الآخرة للدنيا فليس له في الآخرة من نصيب "
و
وروى ابن ماجه مرفوعا عن ابن عباس قال الحافظ المنذري ولعله موقوف: " إن في جهنم واديا تستعيذ جهنم من ذلك الوادي كل يوم أربعمائة مرة، أُعِدّ ذلك الوادي للمرائين من أمة محمد، كحامل كتاب الله، والمتصدق في غير ذات الله، والحاج إلى بيت الله، والخارج في سبيل الله "
و
وروى ابن خزيمة مرسلا: " لا يقبل الله عملا فيه مثقال حبة من خردل من رياء "

-

فلان مدير اداره تطوير تسليح المدربين المدربين المتدربين وهو افضل واحد في العالم (الكاتب يوزر وهمي)

اخواني ترى نحنى كبار ونفهم واشوف الاعضاء لا تعليق على مايحدث ليش ما اعرف يمكن في حزازيات لا ااعلم ، لاكن هذا يزيد النفاق لأنه يعتقد انها مشت وتسير كل مره اوضح من السابق، ترى في ناس يعطيهم العافيه بيغوصوا من زمان وباب رزقهم من الغوص وتحسب له كم يوم مايغوص في السنه واتكلم مع بعض منهم احسهم عادين مو مثل بعض الناس احس اني داخل على الملك وغوصه مثل غوصي مره بالشهر، وطبعا مدربين كثير بعد مايدخلون النت عايش بسمعته ما شاء الله عليهم.

قال الله تعالى في كتابه الكريم
(وَلا تُصَعِّرْ خدَّكَ للنَّاس وَلا تَمْشِ في الأرْضِ مَرَحاً إنَّ الله لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتالٍ فَخُورٍ)
و
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
(من فارق الروح الجسد و هو بريء من ثلاث دخل الجنة : الكبر ، و الدين ، و الغلول)
و
(لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر)

-

استقبل صاحب السمو وودع سيادة الفخامه

حبايبي هذا الملك بيستقبل كبار شخصيات ووفود من الخارج لمعالجة قضايا الامه الاسلاميه ولا عمل سواتكم، فياريت اعرف وش تسون انتم ادري راح تقولون ملقوف بس كملوا الله يسعدكم مايسير كذا مدام دخلتونا في سواليفكم

-

بيع الرخص والله حرام

انا عندي اثنين من اقاربنا جوني فرحانين اخذوا شهادات غوص قلت لهم بكم كلفتكم الدوره قالوا لقينا ،احد ابن حلال مشانا واعطيناه النفر 3000ربال، اخذت الشهادات وحبيت اشيك على المدرب طلع اسم المدرب غير والرقم حق دايف ماستر من 1997 وغيرهم الكثير الكثير انتم ادرى

قال الله تعالى في كتابه الكريم
{وَلا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ} [البقرة: 188].شش
و
عن ابن عمر رضي اله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " (الدنيا حلوة خَضِرة من اكتسب فيها مالا من حلّه وأنفقه في حقه أثابه اله وأورثه جنته ، ومن اكتسب فيها مالا من غير حلّه وأنفقه في غير حقه أدخله الله تعالى دار الهوان)
و
( لا يدخل الجنة جسد غُذِّي بالحرام )

في الختام اعرف انو كثير مثلي متضايقين من الموضوع فياريت نرتقي ونكبر
والله يحيكم باليوزرات الوهميه للدفاع عن موقفكم
وانا لا اقصد اشخصا بعينه

اخوكم عبد من عبيده

Fawzi ali
24/07/2011, 02:58 PM
الله اللمستعان كل شي في وقتنا الحين متغير الله يعين على هالدنيا ويكفينا شرها ،والله يكفينا شر الحرام واهله

البحريه
24/07/2011, 03:00 PM
وعليكم السلام

اخي العزيز ماذكرته ليس سبب كاف يجعلك تكره رياضه الغوص,,

انظر للمواضيع بمنظور اشمل وستجدها طبيعيه جدا واعتقد ان هناك تشبع بالمعلومات و التقارير
واصبح الكثير منا يبحث و يتصفح للبحث عن الجديد للمشاركه او المشاهده بصمت,,

kvip
24/07/2011, 03:01 PM
لدي كلمه واحده انا لله وانا اليه راجعون

عبد من عبيده
24/07/2011, 03:09 PM
يسلمووو اخواني علي تفاعلكم والله اني فخور بيه

اخوي البحريه انا ابغى استفيد والله ابغى الفايده ابي معلومات ابي صور وفديوهات اتفرج عليها انا مايهمني ايش يسون الناس تقدر تخش قسم الغوص وتعدد لي في الصفحه الاولى في موضوع يتكلم عن الشي هذا ؟؟؟ مافي

ووالله تعبت من المشاهده بصت مافي شي اشوفه غير استقبل وودع ومثل ماذكرت لكم

r0555
24/07/2011, 03:16 PM
ههههههههه الله يسعدك يا عبد من عبيده ضحكتني وانا اقرأ موضوعك .... فكرتني بالتلفزيون حقنا (استقبل وودع ووفود)

رحم الله والديك ، كلام كبير من رجل صريح وما يحب اللف والدوران

بس لا تتحامل مرة وتزعل على الغوص ترا الغوص ماله ذنب

اتمنى انك تستمتع بالرياضة وتشوف مجموعة طيبة تغوص معاها كل اسبوع وتنسيك الزعل
تقبل مروري يا غالي

عبد من عبيده
24/07/2011, 03:29 PM
هلابك اخوي rO555 لوسمحت بعد عن السياسه وخلينا في الغوص ههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه على مرورك بس انا كلامي حقيقي وواقع انا في الرياض لما اشتاق للبحر وش تبيني اسوي ادخل النت اتفرج صح

خش قسم الغوص ١٠٠ صفحه في منها لو بالغت ٢٠ موضوع مفيد والباقي (استقبل وودع) و(انا إلي مافي مثلي)

r0555
24/07/2011, 03:40 PM
هلابك اخوي rO555 لوسمحت بعد عن السياسه وخلينا في الغوص ههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه على مرورك بس انا كلامي حقيقي وواقع انا في الرياض لما اشتاق للبحر وش تبيني اسوي ادخل النت اتفرج صح

خش قسم الغوص ١٠٠ صفحه في منها لو بالغت ٢٠ موضوع مفيد والباقي (استقبل وودع) و(انا إلي مافي مثلي)

يا سيدي تشرفنا في اي وقت انت واهل الرياض كلهم
على فكرة ، الاسبوع الماضي واللي قبلو كانو معانا مجموعة من الرياض شرواك، رجال فيهم خير
اتعارفنا عن طريق هذا المنتدى وزارونا في ينبع وغصنا سوا واستمتعنا بالبحر
وما شاء الله عليهم دائما متواصلين، انا معك في ما تقول ولكن من الجميل ان نظهر العلاقات الاجتماعية فيما بيننا ليعلم الناس ان بيننا محبة وتواصل
اشكر لك صراحتك يا اخي عبد من عبيده واتمنى ان تبحث عن الشباب اللي من الرياض فهم كثير في المنتدى وان تنسق معهم لرحلة الى ينبع وراح تنسى فيها الدنيا ههههه

اتمنى انك تشوف الفديو اللي في توقيعي ان شاء الله يكون دافع انك تزورنا

هشام يونس
24/07/2011, 04:02 PM
اخي عبد من عبيده تحياتي لك

استغربت هذا التحامل على المنتدى من انسان واعي ومثقف مثلك

فلان وفلان تبرعوا بالدم

اخي عندما تأتي مجموعه وتنزل تقرير عن التبرع بالدم فذلك ليس رياء كما فهمتها انت او وضعت في رأسك فنقول لهم جزاكم الله خير الجزاء على ماقدمتموه من تقرير لكي تتنافس المجموعات الاخرى على فعل نفس مافعلتم وكمثال قامت بالتبرع بالدم مجموعة بحر القلزم ومن ثم اعجبت بالفكره مجموعة غواصي المدينة ففعلوها ومن ثم اعجبت بالفكرة رابطة غواصي جدة ففعلوها ويعود الفضل للتقارير وسوف يفعلها الكثير من المجموعات فجزاهم الله خيراً وليست رياء كما ذكرت

استقبل صاحب السمو وودع سيادة الفخامه

النقطة الثانية عندما تذكر جاء فلان وودع فلان وكان من المفترض نفرح لهذا الشي لما فيها من علاقات اجتماعيه بين الغواصين من شمال المملكة الى جنوبها ومايزعلك في هذا ؟؟ هل الزيارات وحب الناس لبعض مزعلك ؟؟ فمن هنا من مكشات قامت الكثير من المجموعات وتبادل الزيارات وكسب الخبرات من بعض

والله يحيكم باليوزرات الوهميه للدفاع عن موقفكم

النقطة الثالثة تقول والله يحيكم باليوزرات الوهميه للدفاع عن موقفكم علماً انه يوزرك وهمي وليس لك الا موضوع واحد فقط وثلاث مشاركات في نفس الموضوع فكيف ترمي الناس بإتهامات باطلة بمجرد انك خلف كيبورد وشاشة كمبيوتر

يا أخي في الله المنتدى ملئ بالمواضيع القيمه والكبيره والمفيده فخذ ماتريد منها واترك الباقي لمن يريد الحياة الاجتماعيه

DIVE STAR
24/07/2011, 04:13 PM
حيا الله الشيخ عبد من عبيده

اولا ارحب فيك في منتدى مكشات وفي خيمة الغوص تحديدا

ثانيا الكل يعلم ان الغوص انتشر في الاونه الاخيره انتشارا واسعا بفضل الله

والقيام بمثل هذه الاعمال الانسانيه وحث الناس عليها بنشرها اعتقد انها تحث الاخرين على التنافس الشريف

وتحفز فيهم حب عمل الخير

ولم تقتصر نشاطات المجموعات في ( الرياء ) فقط

فهناك من مد يد العون في الكوارث وهناك من ساهم في انقاذ غريق او اخراج جثه

وايضا من ساهم في تنظيف شاطيء وخلافه

ومن المهم ان نقوم بنشر فكر واعي ونتعاون على نشر الخير لما فيه مصلحه البلد

لن افصل وارد على كل نقطه بالتفصيل لان الحديث سيطول هنا

لكن اعتبرنا ( مثل ما تحب ) وضع ما لديك من فكر وعلم كي نغير منهجنا

فانت ترى منهجنا بحاجه لتعديل وبقي لزاما عليك وضع منهجا اخر كي نقارن بينهما

وارحب فيك مرة اخرى بيننا ومن الواضح انك من المتابعين

وارجو من الافصاح عن شخصك لو تكرمت او معرفك السابق

وتقبل مني كل تحيه وتقدير

ونرحب بك اخا في مدينة جده

اخوك

عبدالله عبدالرحمن العثمان

عبد من عبيده
24/07/2011, 04:48 PM
اخي عبد من عبيده تحياتي لك

استغربت هذا التحامل على المنتدى من انسان واعي ومثقف مثلك

[/CENTER]

اخي عندما تأتي مجموعه وتنزل تقرير عن التبرع بالدم فذلك ليس رياء كما فهمتها انت او وضعت في رأسك فنقول لهم جزاكم الله خير الجزاء على ماقدمتموه من تقرير لكي تتنافس المجموعات الاخرى على فعل نفس مافعلتم وكمثال قامت بالتبرع بالدم مجموعة بحر القلزم ومن ثم اعجبت بالفكره مجموعة غواصي المدينة ففعلوها ومن ثم اعجبت بالفكرة رابطة غواصي جدة ففعلوها ويعود الفضل للتقارير وسوف يفعلها الكثير من المجموعات فجزاهم الله خيراً وليست رياء كما ذكرت

النقطة الثانية عندما تذكر جاء فلان وودع فلان وكان من المفترض نفرح لهذا الشي لما فيها من علاقات اجتماعيه بين الغواصين من شمال المملكة الى جنوبها ومايزعلك في هذا ؟؟ هل الزيارات وحب الناس لبعض مزعلك ؟؟ فمن هنا من مكشات قامت الكثير من المجموعات وتبادل الزيارات وكسب الخبرات من بعض

النقطة الثالثة تقول والله يحيكم باليوزرات الوهميه للدفاع عن موقفكم علماً انه يوزرك وهمي وليس لك الا موضوع واحد فقط وثلاث مشاركات في نفس الموضوع فكيف ترمي الناس بإتهامات باطلة بمجرد انك خلف كيبورد وشاشة كمبيوتر

يا أخي في الله المنتدى ملئ بالمواضيع القيمه والكبيره والمفيده فخذ ماتريد منها واترك الباقي لمن يريد الحياة الاجتماعيه

(قصة التبرع)
لا عزيزي هشام هذا رياء صريح مع احترامي لك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "رَجُلٌ تصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فَأخْفاهَا حتَّى لاَ تَعْلَمَ شِمَالُهُ ما أنْفَقَتْ يَمِينُهُ"

اكان ابوبكر رضي الله عنه يجاهر بالعمل ليتانفسون ؟؟؟ اخي الكريم اسئل نفسك اولا هل كل ما راح تتصدق او تتبرع راح تجي المنتدى عشان تحمسني مع العلم انه منتدى بحري ؟؟

وعلى فكره اخي يعمل في دار خيريه في الرياض اكبر التبرعات تأتي لهم تحت مسمى فاعل خير ؟؟؟؟ والمبالغ مبالغ لا يستطيع دفعها غير فاحش الغناء ؟؟؟ لماذا لم يقل لهم اسمه ليشهروا به ويتنافسون من يدفع اكثر
ردي لك في حديث المصطفى صلوات الله وسلامه عليه

(ودع واستقبل)

روح سوي قسم خاص بستقبل وودع انا كنت اتكلم مع البحريه توني على هذا الاساس اريد ادخل اجد مواضيع عن البحر وليس (استقبل وودع) ونعم اتضايق جدا وغيري الكثير جدا من هذا الشئ لآنهه مايخصنا نحن الغواصين يخص المستقبل والمودع، واصحبت الصفحه كلها استقل وودع إذا لو محل غوص بتجيه قروبات كثير وش راح يسوي ؟؟؟؟ (بالعربي شوفوني انا مشهور وشوفونا نحنى مشهورين)

ولو تبي نمشيها مره وحده للشخص مو أالف موضوع استقبل وودع لشخص واحد ومع نفس الناس كل مره

(اليوزرات الوهميه)

اخي العزيز انا من متابعين مكشات من سنوات طوال ومن بدايته لاكن لستوا من عشاق الكتابه وانا وغيري الكثير لا نملك يوزرات والسبب المنتدى مفتوح للجميع ، ونعم يوزرات وهميه لسنى بضيقي التفكير (وإلي على راسه بطحه يحسس عليها) فهل المديح المبالغ فيه والتمجيد من يوزر وظيفته هي تمديح هذا الشخص فقط ؟؟؟ مذا يسمى ماذا

اخي هشام لا تغضب فأنا اتكلم بصراحه وعن ما أرى في المنتدى رأيت مقال لك انك من اصحاب الخبرة في الغوص على ما اخبر كانت 13 سنه في الغوص او التدريب لا أذكر ثم اجد اشخاص كثر يقولون انك من بداية 2010 غواص مياه مفتوحه فما ردك على هذا ؟؟؟

والله الموفق

عبد من عبيده
24/07/2011, 05:03 PM
حيا الله الشيخ عبد من عبيده

اولا ارحب فيك في منتدى مكشات وفي خيمة الغوص تحديدا

ثانيا الكل يعلم ان الغوص انتشر في الاونه الاخيره انتشارا واسعا بفضل الله

والقيام بمثل هذه الاعمال الانسانيه وحث الناس عليها بنشرها اعتقد انها تحث الاخرين على التنافس الشريف

وتحفز فيهم حب عمل الخير

ولم تقتصر نشاطات المجموعات في ( الرياء ) فقط

فهناك من مد يد العون في الكوارث وهناك من ساهم في انقاذ غريق او اخراج جثه

وايضا من ساهم في تنظيف شاطيء وخلافه

ومن المهم ان نقوم بنشر فكر واعي ونتعاون على نشر الخير لما فيه مصلحه البلد

لن افصل وارد على كل نقطه بالتفصيل لان الحديث سيطول هنا

لكن اعتبرنا ( مثل ما تحب ) وضع ما لديك من فكر وعلم كي نغير منهجنا

فانت ترى منهجنا بحاجه لتعديل وبقي لزاما عليك وضع منهجا اخر كي نقارن بينهما

وارحب فيك مرة اخرى بيننا ومن الواضح انك من المتابعين

وارجو من الافصاح عن شخصك لو تكرمت او معرفك السابق

وتقبل مني كل تحيه وتقدير

ونرحب بك اخا في مدينة جده

اخوك

عبدالله عبدالرحمن العثمان

مرحبا بك اخي عبدالله اشكرك على ردك علي الموضوع

اجيب عن المقطع الاول لمقالك بحديث المصطفى عليه الصلاة واسلم التسليم
"رَجُلٌ تصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فَأخْفاهَا حتَّى لاَ تَعْلَمَ شِمَالُهُ ما أنْفَقَتْ يَمِينُهُ"

اما موضوع تظيف البحر وكوارث الغرق والسيول اعتقد انها لها علاقة بالغوص وتغطيتها واجب علينا والتقديم الدعم لهم ايضا واجب

(القصه الاولي التي انقد عليها)
سأقول لك انا اليوم كان معي اصدقائي وخرجنا من المسجد ووجدنا سائل يسئلنا بعض المال وانا واصدقائي لم نبخل عليه واعطاه كل شخص 10 ريال ولا تنسون نحن نغوص (موضوع في القسم البحري)

(القصه التي ادعمها وبقوه)
راح تكون في حمله لتنظيف كورنيش جده ولي حاب يشارك ينسق مع فلان وفلان وفلان - وبعدها ينزل تقرير في القسم البحري

اتوقع واضحه

(المنهج)

لست بوزارة المعارف لاكن نريد ان يكون القسم مختص بالغوص على سبيل المثال
- تصوير تحت الماد ، فديو تحت الماء
- رحلات مصوره
- حملات تنظيف شواطئ
- علوم الغوص
- اخبار الغوص ومنتجات الغوص
إلخ

بس القسم الان
- شوفوا طلبت فلان
-استقبل
- ودع
- استقبل
- ودع
- شكرا لفلان ادمي(يوزر وهمي)
- ...... في صفحه 31 موضوع عن فزياء الغوص (انت تقصد هذا صح )

لك كل احترامي وتقديري اخي العزيز

عويس جدة
24/07/2011, 05:07 PM
لقد اصبت كبد الحقيقة

واحب ان اظيف ان الموظوع ليس حكرا علي الغوص فقط
والتمس العذر لجميع اخواني لجهلهم بها لان سياسة الرياء منتشرة في مجتمعنا بشكل قوي وبشتي الوسائل المسموع والمقروء والمرئي بشكل يومي
فقداصبحت عادة طبيعية وحسبنا اللة ونعم الوكيل في من كان وراء ذالك

تحياتي

عبد من عبيده
24/07/2011, 05:48 PM
لقد اصبت كبد الحقيقة

واحب ان اظيف ان الموظوع ليس حكرا علي الغوص فقط
والتمس العذر لجميع اخواني لجهلهم بها لان سياسة الرياء منتشرة في مجتمعنا بشكل قوي وبشتي الوسائل المسموع والمقروء والمرئي بشكل يومي
فقداصبحت عادة طبيعية وحسبنا اللة ونعم الوكيل في من كان وراء ذالك

تحياتي

يسعدك ربي اخي بأول اعتراف صريح ولقد طبقت وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا رأى أحدكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"

السرالكبير
24/07/2011, 07:26 PM
تم اقفال الموضع بواسطة السر الكبير...وخيمة الغوص في مكشات بمدربيها وغواصيها على أعلى مستوى من العلم والرقي والنفع للناس ...وبما يخص التبرعات بالدم والاستقبالات والاجتماعات في خدمة الدين والوطن فهذا مايصبوا اليه كل محب للخير وطالب للأجر....وأما النيات والدخول بها فهي متروكة لله سبحانه وتعالى يحاسب الناس عليها....واخيرا نصيحة لصاحب الموضوع(قرآءة لكتاب الله سبحانه وتعالى واحاديث نبيه صلى الله عليه وسلم وفهم معناها ومبتغاها تعتبر منجاة وخلاص يوم البعث والحساب حتى لا يكون المستدل بها ممن افترى على الله كذبا بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير)....وفقكم الله وسدد خطاكم