المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هو صحيح اللي سمعته السنه هذي بالقنص يصادرون سلاحك حتى لو كان مرخص

شادي الاول
24/07/2011, 04:31 PM
سمعت من أحد الزملاء أن السنة هذي جاهم تعميم بمصادرة السلاح وخاصة الشوازن والرشاشات والخرازة حتى لو كانت مرخصة ومن خطواتهم عند مسك السلاح معك يقومون بكتابة تقرير عن السلاح وكم عدد الطلقات ثم تحول إلى أقرب مركز شرطة وعند مراجعة الشرطة يقومون بفتح ملف تحقيق ويحققون معاك ثم تحول معاملتك إلى الإدعاء العام ثم بعد ذلك إلى ديوان المظالم لإصدار الحكم إذا كانت غير مرخصة تصادر وتدفع غرامة مقدارها 5000 ريال وإذا كانت مرخصة إقتناء وليس حمل تدفع 5000 ريال ويرجعون سلاحك ولكن بعد سنه هذا اللي سمعته من هذا الشخص

انسانية
24/07/2011, 04:39 PM
الإجرائات سليمة قانونيا لكن تطبيقها مدري.

زمان وطاف
24/07/2011, 04:56 PM
يارجال يعلك تسلم بس انت من المصادرهـ

ياخي أسلحة الصيد ليش تصادررررر

مثل الشوزن والخرازهـ هذولي أسحة صيد والمفروض ماتصادر

والميدان ياحميدان

ونشوف حنا ناقف لهم ولا لا:D

الله يعطيكـ العافيه

أخوكـ/

زمــــــان و طـــــاف

ياحبي للغطاط
24/07/2011, 09:41 PM
اخوي الله يعين بس انظمه والتطبيق غير يعني لعب بلعب وشلون تعطيني رخصة اقتناء للشوزل وهي سلاح صيد يعني ابنقلها معي؟لانه بالتفتيش يقولك ماهي رخصة حمل يعني انظمه متضاربه حتى المسدس ياخذونه منك وهو مصرح حمل يعني لاشفت النقطه مصرح اولا خل رجلك تبربس بالاديتر حط رجلك وش تسوي هم اللي اجبرونا نسوي كذا

الحصان 1
24/07/2011, 10:26 PM
الي معه سلاح وقانص لايمر النقطه جنب الداب وشجرته

راعي جلمود
25/07/2011, 12:34 AM
انا اخذو سلاحي ام خمس مصرحه
عند مدخل الرياض وانا جاي من رماح في شهر 3/1432
واخذو البندق بالدوريه وقالو اللحقنا لقسم النظيم
وسلموهم السلاح والتقرير
والقسم فتح محضر وحقق اسئله روتينيه
وصورو البطاقه والتصريح والاستماره
وقالو بنحول البندق للادله الجنائيه ولين جت دقينا عليك
وبعد 26 يوم دقو وجيت اخذت بندقي
ووراني التقرير المرفق معها

وهو
تم الاستعلام عن السلاح رقم*****وتطبيق بصمه السلاح
والناتج
السلاح ليس له علاقه بالجرائم المسجله ضد مجهول

اتمنى اني افدتكم

تحياتي

تاميلون
25/07/2011, 12:44 AM
وسلموهم السلاح والتقرير

وهو
والناتج

اتمنى اني افدتكم

تحياتي

شكرا اخي الكريم على الافاده
ولاكن المشكله
1- تعطيل وحرمانك من الصيد لمده غير معلومه
2- القلق الذي سوف يواجهك
والله قمة الاحباط
وما اقول الا الله يستر على كل مسلم

الزعازع
25/07/2011, 12:53 AM
يا اخوان تصاريح بنادق الصيد موسمية يعني التصريح ساري المفعول اذا كان موسم الصيد اما باقي السنه يعتبر لاغي .... يعني لو كان التصريح الي عندك لمدة سنه ( تصريح صيد ) و مسكوك في غير موسم الصيد ماينفعك التصريح ... لكن قد يفيدك هذا التصريح من متاهات التحقيق و مصادرة السلاح كونك شخص يتبع النظام

تحياتي للجميع

تاميلون
25/07/2011, 01:22 AM
يا اخوان تصاريح بنادق الصيد موسمية يعني التصريح ساري المفعول اذا كان موسم الصيد اما باقي السنه يعتبر لاغي .... يعني لو كان التصريح الي عندك لمدة سنه ( تصريح صيد ) و مسكوك في غير موسم الصيد ماينفعك التصريح ... لكن قد يفيدك هذا التصريح من متاهات التحقيق و مصادرة السلاح كونك شخص يتبع النظام

تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الزعازع
بصراحه التصريح ليس له علاقه بموسم او غير موسم
مدام التصريح أقتناء
فأنت معرض للمسائله أبعدك الله عنها
وأنا لا اتكلم من فراغ
فأنا سبق وأن مريت بهذا الموقف الصعب في الموسم قبل الماضي
مصادرة السلاح وعد الطلقات وتحويل لشرطه
وثم تعهد وتحويل للأدله الجنائيه وواسطات وبعد 3 شهور تم أرجاع سلاحي والطلقات
وخلال 3 شهور ( يا قلب لا تحزن ).
أسئل الله العظيم بأن يبعدني وأياكم عن هذه المواقف الصعبه .

التعـ King ـديل
25/07/2011, 01:24 AM
لا علم عندي ..

nawaf__9
25/07/2011, 02:45 AM
صحيح تصادر حتى يتم الاستعلام عنها

درجلان الشمال
25/07/2011, 02:57 AM
يابن الحلال انا متبع طريقه بما اني من سكان الرياض عشرين تفتيش على ماتطلع فصلت صندوق طول الشوزن مفكك ودافنه في المكان اللي دايم اتردد عنده او حوله واحداثيته معي والامور ماشيه زي اللوز 3سنوات نزل المسحاه واحفر وادفن

مخاوي دابذريع
25/07/2011, 03:04 AM
يابن الحلال انا متبع طريقه بما اني من سكان الرياض عشرين تفتيش على ماتطلع فصلت صندوق طول الشوزن مفكك ودافنه في المكان اللي دايم اتردد عنده او حوله واحداثيته معي والامور ماشيه زي اللوز 3سنوات نزل المسحاه واحفر وادفن

الإحداثيه ولا عليك أمر :D

الساهر2003
25/07/2011, 03:07 AM
مشكلة
غلاء في الفشق وعدم توفره بسهولة وسلاح الصيد وتفاتيش ومصادرة السلاح ومرمطة = كره لهذه الهواية الجميلة التى يتفطر القلب لها
والحمدلله

رسيس نجد
25/07/2011, 03:17 AM
روتين في روتين وزحمه ما لها داعي

جربوع 200
25/07/2011, 09:11 AM
ياولد الساكتون يمسكونه ولا

دلماوي 2008
25/07/2011, 03:57 PM
انتهبو يا شباب كم واحد اعرفه راحت عليه بندقه مصرحه ولا ما صرحت حتى السواكتين راحت واهي مصرحه

التشديد قوي السنه هذي خلونا نركد الى ما يخفون علينا شوي

ابو سفيان
25/07/2011, 10:21 PM
يخوان حبيت اعلمكم انكم تتكلمون وفي ناس هنا تصتاد في المويه العكره انا انا ماني من اهل الطائف واعرف العلوم كلها عندكم كل ما انمسك واحد الله يهديهم اول ما يسالونه من وين لك السلاح يقول من حراج المجارده حراج المجارده مدري الجرده الحين التفتو للحراج هذا وسمعنا سارت تقوم عليها التفتيشات
وهنا وين احصل واخواننا يعلمونهم طيب في ناس زي ما قلت تصيد في المياه العكره واحذروووووووو
والله الهادي إلى سواء السبيل

ابو محمد 50
26/07/2011, 05:31 AM
لا جا الموسم كل العالم يبيصيدون ممنوع ولا غير ممنوع مدمنين العالم دخل واقميري وصفار لو بالصتمات والي مرخص بالموسم انشاالله ما عليه بس يكون حذر يشوف مكان كويس بالسياره وبعدين وش يمسكون وش يخلون امم الي يصيدون وبالموسم يتساهلو ن اكثر والله يحفضكم ويكفيكم شر السلاح وموفقين

بعيد الهقوة
26/07/2011, 09:42 AM
سمعت من أحد الزملاء أن السنة هذي جاهم تعميم بمصادرة السلاح وخاصة الشوازن والرشاشات والخرازة حتى لو كانت مرخصة ومن خطواتهم عند مسك السلاح معك يقومون بكتابة تقرير عن السلاح وكم عدد الطلقات ثم تحول إلى أقرب مركز شرطة وعند مراجعة الشرطة يقومون بفتح ملف تحقيق ويحققون معاك ثم تحول معاملتك إلى الإدعاء العام ثم بعد ذلك إلى ديوان المظالم لإصدار الحكم إذا كانت غير مرخصة تصادر وتدفع غرامة مقدارها 5000 ريال وإذا كانت مرخصة إقتناء وليس حمل تدفع 5000 ريال ويرجعون سلاحك ولكن بعد سنه هذا اللي سمعته من هذا الشخص

نعم كلام 100 %

عندي قريبي بقسم الاسلحة والذخيرة يقول التعميم ع كل النقاط امن الطرق و الدوريات بالمراكز والقرى

سيارة صيد مشكوك فيها تفتش ويسحب السلاح

ماعاد والله لها طعم الصيد قليل واذا جا مهاجر تلقى كل قميرية عليها 5 سيارات والانظمة شديدة

الظاهر اني بقلبها بحري هههههههههههههههههههههه

بشري مسدس بحر وسنوركل وبروح مع الربع اهل السمك غواص ههههههههههههههه

والسمك متوفر ولاهنا تعب ولا غبار ولا نقاط تفتيش ولا هات اثبات وين رايح وين جاي وقلق

وتعال لاجاك من هالسمك العملاق بتقعد اسبوع ماتبي صيد

البحر ثلثين الارض وش لكم بالغثا

لاتقولون يسوي دعاة للبحر بس والله ماعاد تسوى

والله ياتغديت سمك وقت القميري الماضي مع صيادية بالسمن البري

قسم بالله انك تقول وش لي بالقميري الطير كلة من لذة الطعم وخفة الاكل

عام 1425 وقبلها اعس عساسة واصيد ارنبين ولا ثلاث

واليا قنصت تلقى الوناسة

والقميري ينزل عليك عند حلالك

وحظة شين اللي ماجاب الشوزن

بس الحين وينك وين الصيد الموسمين الفايته رحت للساحل مرتين

ولا فية صيد يذكر بلامانة روحه للتعب فقط

سقى الله ايام مضت

الخرب الازرق
26/07/2011, 10:20 AM
وسلموهم السلاح والتقرير

وهو
والناتج

اتمنى اني افدتكم

تحياتي

صارلي نفس سالفتك ياراعي جلمود
على طريق حائل القصيم ( القديم )
المشكله العسكري يقول اذا بغيت تشيل سلاحك لازم من منطقه إلى منطقه تاخذ تصريح بذلك من الاماره مع العلم اني ( مصرح ) س : وش فايدة التصريح اللي معي ؟ سكت وماقال شي ومشاكل معهم بس والحمد لله ما اخذت الدعوى شي بسيط اجراءات ( اخروني على ربعي بس ) ولا صادرو السلاح
والله يبون احد يتوصط لاكن جت من المعزب الله يطول بعمره
والحمد لله
ولكم تحياتي

saas-des
26/07/2011, 12:54 PM
http://www.burnews.com/images/subs/e.gifhttp://www.burnews.com/images/subs/se2.gif وزارة الداخلية: حظر صيد الطيور المهاجرة وبعض الحيوانات واستعمال الأسلحة النارية

12-28-2010 05:57 PM

عاجل ( أحمد العلي) -

حدَّدت وزارة الداخلية في بيان أصدرته الثلاثاء 28 ديسمبر 2010، فترات ومواقع الصيد لهذا العام 1432.
وذكرت الوزارة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حرصا منها على الحفاظ على الحياة الفطرية في البلاد، فقد حظرت وبشكل قاطع ما يلي:
أولا: حظر صيد الطيور الفطرية المهاجرة بجميع أنواعها وبأي وسيلة كانت، خوفا من انتقال مرض إنفلونزا الطيور إلى الإنسان والدواجن من خلال صيد هذه الطيور والاحتكاك بها.
ثانيا: صيد الغزلان والوعول وكذا المفترسات مثل النمر العربي والوشق والذئب والضبع والطيور الجارحة في مختلف أوقات السنة.
ثالثا: استعمال بنادق الرش والشوزن أو أي أسلحة نارية أو استخدام أية وسائل أخرى تؤدي إلى اصطياد أكثر من حيوان، كما يحظر صيد الضب باستخدام عادم السيارة أو الإغراق بالماء.
رابعا: الصيد ليلا.
خامسا: صيد جميع أنواع الحيوانات أو الطيور داخل حدود المدن والقرى وفي المناطق المحمية التي حددتها الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، وهي: محمية جزيرة أم القمارى، محمية جرف ريدة، محمية الوعول، محمية محازة الصيد، محمية جزر فرسان، محمية الطبيق، محمية حرة الحرة، محمية الخنفة، محمية مجامع الهضب، محمية عروق بني معارض، محمية التيسية، محمية الجندلية، محمية نفوذ عريق الدسم، محمية الجبيل، جبل شدا الأعلى، ومحمية سجا وأم الرمث.
كما يمنع الصيد بجميع أشكاله ووسائله في منطقة الربع الخالي التي يحدها من الشرق والجنوب خط حدود المملكة مع الدول المجاورة ومن الجنوب الغربي والغرب الطريق المسفلت بين الوديعة وقرية الفاو، ومن الشمال المنطقة الوسطى من سلوى إلى زبدة إلى قلمة ندقان إلى بئر فاضل إلى عرق القصباء إلى ريدا إلى البليدة إلى القوانس حتى قرية الفاو.
ودعت الوزارة من يمارس الصيد قرب المناطق المشار إليها لمراجعة أقرب محافظة أو أي مركز حكومي حتى لا يقع تحت طائلة النظام.
وأوضحت وزارة الداخلية أن مواعيد الصيد للأنواع الفطرية ستكون على النحو التالي:

- الأرنب، ومدة فترة الصيد 40 يوماً من 15/1/1432هـ - 20/12/2010م إلى 26/2/1432هـ - 30/1/2011م.
- الضب، ومدة فترة الصيد 60 يوماً من 1/9/1432هـ - 1/8/2011م إلى 2/11/1432هـ - 30/9/2011م.
وأهابت الوزارة بالجميع التقيد بذلك، منبهة إلى أن الصيد لا يجوز إلا بعد الحصول على ترخيص من إمارات المناطق طبقا لنظام الصيد ولائحته التنفيذية، وأن من يخالف ذلك ويزاول الصيد قبل البداية المحددة له أو يقوم بالصيد بعد انتهاء الفترة المحددة للأنواع الفطرية السالفة الذكر أو يستعمل أدوات غير مرخص باستعمالها أو يزاول الصيد في غير المواقع المسموح بها؛ سيعرض نفسه للعقوبات والغرامات ومصادرة الوسائل والأدوات المستعملة في الصيد التي نصت عليها الأنظمة والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، وقد بلغت إمارات المناطق بتوقيف المخالفين والرفع عنهم.

النظام واضح ياشباب
http://www.burnews.com/news-action-show-id-19949.htm