المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من له خبره بالعدسات يفيدني الله لايهينكم..

صقار الوحش
24/07/2011, 09:16 PM
سلام عليكم .. انا ابغا اشتري عدسة زوم لاكن ما اعرف وش الي يصلح للتصوير الاهداف المتحركه ؟

مثل طيور تطير بالسماء :j او سباق خيل ... الخ

ما العدسه المناسبه لغرض تصويري ؟

مع العلم ان الكام كانون 600 دي ..

شااكر لكم تعاونكم .. :)

faisal-en
25/07/2011, 01:04 AM
انا والله مالي خبرة بس ان شاء الله انك تستفيد من الكلام اللي تحت

اول حاجه اختيار موفق .. والكام ممتازة .. وحلو انك فكرت تغير العدسة اللي تجي مع الكام .. لأن هذا تصرف سلييييم ورح يفيدك كثير ..

أول شي رح اقولك عن افضل العدسات الشاملة .. واللي موجوده عند اغلب المصورين الهاوين طبعا http://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/icon_mrgreen.gif ..

في العدسة اللي تجي مع الكام واللي كثير جربوها اكيد اللي هي 18-55 .. تعتبر شاملة لكن الزوم تبعها بسيط جدا ..

لكن اللي دايم يكون تفكير اغلب اللي يأخذون هالكام .. انهم يأخذون معها عدسة شاملة .. والعدسات الشاملة تقريبا لها انواع .. لكن تختلف الجودة وتختلف الشركة .. طبعا انا بالنسبة لي ان افضل شركات العدسات الكانون خصوصا في الشاملة ..

عندك من شركة كانون واللي احيان تجي طلبية وتجي مع الكام .. الي هي العدسة 18-135 و العدسة 18-200 ..

طبعا بإختصار .. الفرق بين العدسة اللي انت ذكرتها وهالعدستين .. هو ان زاوية العرض أكبر بالنسبة للعدسة 15-85 .. طبعا اكبر بشي بسيط لا تتوقع انه فرق كبير .. وهذي ميزة لل15-85 .. والزوم تقريبا متوسط او اقل من المتوسط بحاجه بسيطه .. وطبعا تعتبر عدسة شاملة ..
وعندك العدسة 18-135 زاوية العرض فيها 18 .. يعني اقل من 15-85 بثلاث نقاط .. وهذا فرق يعتبر بسيط نوعا ما .. لكن ما يمنع ان الفرق موجود وقد يكون ملاحظ بشكل بسيط .. لكن العدسة 135 تتميز بزوم اقوى .. اما بالنسبة لل 18-200 .. هي الاخت الاكبر اسميها .. لأنها تحمل الزوم الاقوى .. وتقريبا كلها بنفس الجودة ..
لأن فتحة العدسة في جميع العدسات المذكورة هي 3.5 .. وهذا تقريبا يبرهن ان الفرق بينهم في الجودة غير ملاحظ . .
Canon EF-S 15-85mm f/3.5-5.6 IS USM وهذا اسم الموديل اللي انت ذكرته كامل ...
وبرضو لاحظت حاجه انا في العدسة 15-85 .. ان سرعة الفوكس سريعة .. USM لأن هذا الاختصار تبع سرعة الفوكس اذا مو غلطان .. يعني هذي ميزة تحسب للعدسة اللي ذكرتها .. لكن هالميزة اشوف انها ما تأثر كثير في اختياراتك ..

طبعا الحين بعد ما عرفت الفرق بينهم .. حدد بنفسك اذا اختيارك مناسب او لا .. خصوصا انك انت اللي تعرف مجال تصويرك وش رح يكون .. ولا تنسى اهمية الزوم .. خصوصا لما يكون معك في عدسة شاملة .. هذا شي ممتاز رح يفيدك في وقت ما تحسب له حساب ..

وانت بنفس تحدد اللي تحتاجه ..

وانا تقريبا شبه متأكد ان العدسات المذكورة تقريبا نفس الجودة في الصور .. لأنها شاملة مو متخصصه في مجال معين .. وهذا اللي بخليك ترتاح بعدين ..

طبعا العدسة 50مم بفتحة عدسة 1.8 هذي لها طابع خاص بصراحه .. رغم رخص سعرها الا أني اشوف نتائجها ممتازة .. والسبب يمكن يرجع لفتحت العدسة اللي رح تساعدك كثير في تصوير البورترية والاشياء الثابتة .. وايضا في قوة العزل .. رح تستانس عليها كثير .. يعني بالمختصر اذا كنت تفكر فيها مالك غنى عنها .. لأن سعرها في متناول الجميع .. 350 او 375 .. يعني تستاهل صراحة ..
بالنسبة لعدسات الزوم هذي مجال اتوقع اغلب اللي يحتاجونه اللي يكون في ميدان عملهم مثل مصورين اللاعبين ومصورين الالعاب الرياضة ومصورين الطيور .. وأسعار هذي العدسات تفوق الاسعار اللي امامك بأضعاف .. وغالبا يستخدمونها اصحاب الكاميرات اللي فئتها كبيرة .. لأنها رح تظهر بنتائج مختلفة عن الكاميرا اللي معاك .. http://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/icon_mrgreen.gif

واتوقع ان زوم العدسة الشاملة رح يغنيك عن العدسات الخاصة بالزوم .. الا اذا تطلب مجال تصويرك او مجال عملك في المستقبل ..

اما بالنسبة للفرق بين عدسات الماكرو والتيلفوتو .. عدسات الماكرو خاصة بتصوير الاشياء الدقيقة والصغيرة .. اما التيلفوتو اذا ما كنت ملخبط في المصطلح انها هي العدسات تبع الزوم .. بس مو متأكد .. http://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/confused_smile.gif

ع العموم انت بالنهاية اللي تحدد العدسة اللي تناسبك .. واهم شي تشوف انت ميولك في التصوير ايش بيكون .. لأن كل شخص رح يرشح لك اللي شافه مناسب له طبعا .. ويمكن انت تختلف عن العدسات اللي مرشحه لك .. لكن غالبا الشاملة يكون الاتفاق عليها سهل خصوصا انها لازم تكون مع كل مصور في بداياته ..

وموفق ان شاء الله يابطل .. وسوري لو طولت عليك http://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/icon_mrgreen.gif

منقوووووووووووووووووول

صقار الوحش
25/07/2011, 10:52 AM
^^^^^^ يعطيك العااااافيه ماااقصرررررررررررررت ^^^^^^

أحمد الأخوص
25/07/2011, 12:11 PM
سلام عليكم .. انا ابغا اشتري عدسة زوم لاكن ما اعرف وش الي يصلح للتصوير الاهداف المتحركه ؟

مثل طيور تطير بالسماء :j او سباق خيل ... الخ

ما العدسه المناسبه لغرض تصويري ؟

مع العلم ان الكام كانون 600 دي ..

شااكر لكم تعاونكم .. :)

أخونا فيصل ما قصر معك

و بما أن لي خبرة بعض الشئ في هذا المجال سأذكر لك العدسات المتوفرة بالسوق و سعرها و تعليقي عليها بأختصار .

أولاً : العدسة 70-200 مم ( من كانون ) و هذه رائعة و هي تناسب طلبك تماماً و تيجي على أربع موديلات :

الأول و هو الأرقى و يستخدم من محترفي تصوير الطيور و تصوير الملاعب و هي 70-20 mm f/2.8 is usm و هي من الفئة L أرقى ما تنتجه الكانون
سعره 10000 ريال عند الحارثي و يمكن أقل عند CAM4SELL >

الثاني : و هي نفس العدسة الأولى و لكن بدون مانع اهتزاز (IS) و سعرها حوالي 5000 ريال .
الثالث : نفس الموديل الأول و لكن بفتحة عدسة F/4 , وهي بمانع اهتزاز و سعرها حوالي 5100 ريال أيضاً و هي مثاااالية أن كنت ستقوم بتصوير الطيور و الخيول و هكذا في ضوء النهار
أما تصوير الملاعب و خصوصا الملاعب المغلقة أو المباريات الليلية في لن تكون مناسبة جدا .

الرابع : نفس الموديل الثاني و لكن بفتحة عدسة F/4 و سعرها حوالي 3000 ريال عند الحارثي و أقل بشوي عند كام فور سيل .

العدسات الأربع وزنهم ثقيل و لكن أثقلهم الموديل الأول ثم الثاني ثم الثالث ثم الرابع .

و جودة الصورة بالنها : الأولي ثم الثالثة ثم الثانية ثم الرابعة ( و جودة الرابعة رائعة فما بالك بالأولى ).

العدسة هذه بموديلاتها الأربع يركب عليها ما يسمى تيلي كونفرتر و هو غير متوافق سوى مع بعض العدسات من الفئة L للكانون
يعني هذه القطعة باختصار لمن تركبها تزيد مدى العدسة بدلا من 200 مم يصير 280 مم إذا قوة تكبيره 1.4X إذا قوة تكبيره X 2 يصل المدى إلى 400 مم و لكن ذلك يؤثر بالطبع على الوزن الكلي للعدسة اللي هو أصلا زايد و تؤثر بعض الشئ على جودة الصورة .

العدسة الثانية : من كانون أيضاً و هي من الفئة L كذلك و هي 100-400 مم و لكن من عيوب هذه العدسة و زنها و حجمها و أيضا فتحة العدسة F/4.5-5.6 التي لن تمكنك من الأستفادة منها ليلا أوفي الأماكن المغلقة و لكن من مميزاتها سرعة الفوكس و سعرها حوالي 6000 ريال سعودي إذا شريتها من الأمازون .

العدسة الثالثة : و هي عدسة جديدة من كانون 28-300 مم و هي من الفئة L كذلك و لكنها غاالية جدا يمكن في حدود 10000 ريال حسب كام فور سيل و ميزتها أنها بها بعد بؤري عريض نوعا ما و هو 28 مم كذلك فالعدسة ثقيلة و لكن الأتوفوكس بها سريع للغاية و جودة الصور رائعة حتى على أقصى بعد بؤري و لكن نفس مشكلة التصوير للأشياء المتحركة بسرعة بالصالات المغلقة أو ليلاً .

العدسة الرابعة : و هي من كانون أيضا و لكنها ليست من الفئة L و لكنها جيدة و أفضل عدسة في فئة سعرها لهذا البعد البؤري و هي العدسة المشهورة 70-300 مم وتأتي بمانع اهتزاز و سعرها 2250 ريال عند الحارثي , وهي العدسة المتداولة بين غالية الهواه و ليسوا المحترفين و المحترفين هنا أقصد بها من يكسب عيشه من المهنة مثل الصحفيين و المصوررين و خلافه ..
طبعا في عدسة مثلها من كانون بنفس البعد البؤري و لكن بدون مانع اهتزاز يمكن سعرها حوالي 900 ريال و لا أنصحك بها حيث أن حدتها سيئة جدا و الفوكس تبعها بطئ .
على الجانب الأخر توجد عدسة 70-300 مم من الفئة L الراقية و لكن سعرها 6000 ريال من كام فور سيل و طبعا هي أفضل في سرعة الفوكس و جودة الصورة و طبعا نفس مشكلة التصوير الليلي للأشياء السريعة .

العدسة الخامسة : من سيجما و هي 70-200 مم فتحة عدسة F/2.8 بدون مانع اهتزاز نفس الموديل الثاني من كانون اللي مذكور بأعلى و سعرها 3800 ريال من الحارثي و لكن الكانون أفضل لو معك 1000 ريال زيادة على هذا المبلغ و لكنها عدسة ممتازة أيضا و نتائجها ممتازة .

العدسة السادسة : و هي الأدنى و تعتبر خيارك الأخير لو ما متوفر القروش و هي السيجما 70-300 بمانع اهتزاز و كذلك التامرون 70-300 VC يعني بمانع الأهتزاز و هم أقل شئ يمكن أن تعتمد عليه و سعرها في حدود 1700 ريال .

طبعاً هناك عدسات أخرى كثيرة و لكن هذا ما أرشحه لك في الوقت الحاضر
كما أن العدسات 18-135مم و 18-200 مم من كانون جيدة و لكنها ليست كالسابقات ( ماعدا العدسة السادسة ) و لكن بعدها البؤري 135 مم قليل على تصوير الطيور و كذلك ال200 مم جيدة و لكنها قصير بالمقارنة ب 300 مم
كما أن العدسة 18-200 مم تفقد حدتها عند 200 مم و هذا ما يميز كانون 70-200 مم أن حدتها كشفرة الموس على كامل الزووم

أرجو أني أكون أفدتك في شئ

و لك مني سلام

صقار الوحش
26/07/2011, 11:45 PM
أخونا فيصل ما قصر معك

و بما أن لي خبرة بعض الشئ في هذا المجال سأذكر لك العدسات المتوفرة بالسوق و سعرها و تعليقي عليها بأختصار .

أولاً : العدسة 70-200 مم ( من كانون ) و هذه رائعة و هي تناسب طلبك تماماً و تيجي على أربع موديلات :

الأول و هو الأرقى و يستخدم من محترفي تصوير الطيور و تصوير الملاعب و هي 70-20 mm f/2.8 is usm و هي من الفئة L أرقى ما تنتجه الكانون
سعره 10000 ريال عند الحارثي و يمكن أقل عند CAM4SELL >

الثاني : و هي نفس العدسة الأولى و لكن بدون مانع اهتزاز (IS) و سعرها حوالي 5000 ريال .
الثالث : نفس الموديل الأول و لكن بفتحة عدسة F/4 , وهي بمانع اهتزاز و سعرها حوالي 5100 ريال أيضاً و هي مثاااالية أن كنت ستقوم بتصوير الطيور و الخيول و هكذا في ضوء النهار
أما تصوير الملاعب و خصوصا الملاعب المغلقة أو المباريات الليلية في لن تكون مناسبة جدا .

الرابع : نفس الموديل الثاني و لكن بفتحة عدسة F/4 و سعرها حوالي 3000 ريال عند الحارثي و أقل بشوي عند كام فور سيل .

العدسات الأربع وزنهم ثقيل و لكن أثقلهم الموديل الأول ثم الثاني ثم الثالث ثم الرابع .

و جودة الصورة بالنها : الأولي ثم الثالثة ثم الثانية ثم الرابعة ( و جودة الرابعة رائعة فما بالك بالأولى ).

العدسة هذه بموديلاتها الأربع يركب عليها ما يسمى تيلي كونفرتر و هو غير متوافق سوى مع بعض العدسات من الفئة L للكانون
يعني هذه القطعة باختصار لمن تركبها تزيد مدى العدسة بدلا من 200 مم يصير 280 مم إذا قوة تكبيره 1.4X إذا قوة تكبيره X 2 يصل المدى إلى 400 مم و لكن ذلك يؤثر بالطبع على الوزن الكلي للعدسة اللي هو أصلا زايد و تؤثر بعض الشئ على جودة الصورة .

العدسة الثانية : من كانون أيضاً و هي من الفئة L كذلك و هي 100-400 مم و لكن من عيوب هذه العدسة و زنها و حجمها و أيضا فتحة العدسة F/4.5-5.6 التي لن تمكنك من الأستفادة منها ليلا أوفي الأماكن المغلقة و لكن من مميزاتها سرعة الفوكس و سعرها حوالي 6000 ريال سعودي إذا شريتها من الأمازون .

العدسة الثالثة : و هي عدسة جديدة من كانون 28-300 مم و هي من الفئة L كذلك و لكنها غاالية جدا يمكن في حدود 10000 ريال حسب كام فور سيل و ميزتها أنها بها بعد بؤري عريض نوعا ما و هو 28 مم كذلك فالعدسة ثقيلة و لكن الأتوفوكس بها سريع للغاية و جودة الصور رائعة حتى على أقصى بعد بؤري و لكن نفس مشكلة التصوير للأشياء المتحركة بسرعة بالصالات المغلقة أو ليلاً .

العدسة الرابعة : و هي من كانون أيضا و لكنها ليست من الفئة L و لكنها جيدة و أفضل عدسة في فئة سعرها لهذا البعد البؤري و هي العدسة المشهورة 70-300 مم وتأتي بمانع اهتزاز و سعرها 2250 ريال عند الحارثي , وهي العدسة المتداولة بين غالية الهواه و ليسوا المحترفين و المحترفين هنا أقصد بها من يكسب عيشه من المهنة مثل الصحفيين و المصوررين و خلافه ..
طبعا في عدسة مثلها من كانون بنفس البعد البؤري و لكن بدون مانع اهتزاز يمكن سعرها حوالي 900 ريال و لا أنصحك بها حيث أن حدتها سيئة جدا و الفوكس تبعها بطئ .
على الجانب الأخر توجد عدسة 70-300 مم من الفئة L الراقية و لكن سعرها 6000 ريال من كام فور سيل و طبعا هي أفضل في سرعة الفوكس و جودة الصورة و طبعا نفس مشكلة التصوير الليلي للأشياء السريعة .

العدسة الخامسة : من سيجما و هي 70-200 مم فتحة عدسة F/2.8 بدون مانع اهتزاز نفس الموديل الثاني من كانون اللي مذكور بأعلى و سعرها 3800 ريال من الحارثي و لكن الكانون أفضل لو معك 1000 ريال زيادة على هذا المبلغ و لكنها عدسة ممتازة أيضا و نتائجها ممتازة .

العدسة السادسة : و هي الأدنى و تعتبر خيارك الأخير لو ما متوفر القروش و هي السيجما 70-300 بمانع اهتزاز و كذلك التامرون 70-300 VC يعني بمانع الأهتزاز و هم أقل شئ يمكن أن تعتمد عليه و سعرها في حدود 1700 ريال .

طبعاً هناك عدسات أخرى كثيرة و لكن هذا ما أرشحه لك في الوقت الحاضر
كما أن العدسات 18-135مم و 18-200 مم من كانون جيدة و لكنها ليست كالسابقات ( ماعدا العدسة السادسة ) و لكن بعدها البؤري 135 مم قليل على تصوير الطيور و كذلك ال200 مم جيدة و لكنها قصير بالمقارنة ب 300 مم
كما أن العدسة 18-200 مم تفقد حدتها عند 200 مم و هذا ما يميز كانون 70-200 مم أن حدتها كشفرة الموس على كامل الزووم

أرجو أني أكون أفدتك في شئ

و لك مني سلام

الله يجزاك خير ويرحم والديك .. ماااااااااااااقصرررررت ..

وااااااافي وعلومك واااااااااااااااااافيه ..

انا اشكرك صراحه ع المعلومات المفصله ..

والي استفتدت منها كثييييييييييير ..

الله يكثر من امثاالك يا احمد ..

وانا اسف تعبتك معي ..

نووورت الموضووع بمورورك ياغالي ..

أحمد الأخوص
27/07/2011, 12:44 AM
جزاك الله خير على الدعوات
و ربنا يتقبل

و أي شئ أنا في الخدمة

professor1
29/07/2011, 02:56 PM