المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا أهل الخبرة!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بحري1
26/07/2011, 07:51 PM
ياشباب ما هو الافضل الغوص في القطع أو في المفتوح (صيد طبعا(

Makaveli
27/07/2011, 12:44 AM
يوم أمس, 07:51 PM من أمس والموضوع صفر ( رد) مستحيل
إنت عارف كم أعضاء مكشات
ترا الزوار أكثر

أقلك ياحبيبي بس لا تزعل وتفهمني غلط
لما كنا نسوق دراجة وإحنا صغار , أول وحدة بدأنا عليها أبو كفرين + كفرين جنابي ولا كفرين سادة مثل الحريفة؟

:D:D

صاحب الجردي
27/07/2011, 03:41 AM
أخي بحري، ماهو المقصود ب (القطع) و (المفتوح)...؟ كل القطع موجودة في البحر المفتوح...و (قطعة الشعب) عبارة عن تكوين مرجاني ضخم في وسط البحر، و الغوص على أطرافها، أو على سطحها يعني وجودك في البحر المفتوح...

هناك من يغوص بعيدا عن اي شعب او قطع (في نص البحر يعني) لأسماك التونة و الضواريك و لكن لا أعلم عن احد يفعلها في مناطقنا إضافة الى انها خطيرة و تحتاج الى احترافية عالية و في رأيي (مالها داعي)...

أما الغوص حول القطع فقد يكون في أماكن مغلفة أو أماكن مفتوحة و الطبيعة تختلف...

و أنت ماذا تقصد ب (الأفضل) هل أكثر كمية من الأسماك أم أفضل أنواع الصيد أو الأسلم؟

هل تقصد الصيد بغوص السكوبا أم الصيد بالسنوركل؟

عموما القرب من القطع أفضل، خصوصا في داخل (المذاري) و الأقواس و يفضل دائما البعد عن المداخل و (المجاري) و الحروف الغزيرة...

الحوت الزين دائما أقرب للقطعة، و السلامة فوق الشعب!

Makaveli
27/07/2011, 08:09 AM
والله صراحة نفسي أجرب المراجين هادي أحسها مليانة حريد كما أراها في تقارير أخونا حوات
بس الخوف ياصاحبي الخوووووف :(

abo-nawaf1968
27/07/2011, 12:41 PM
بصراحة الغوص في المناطق المفتوحة هوا الأفضل في الغالب وعلي اعماق من 25 ألي 30 متر وهي الأعماق المتواجد فيها الناجل بكثرة لكن نصيحة لازم يكون في شخص متواجد في البوت والغوص يكون مع ناس فاهمة ومالها في التهور الزائد.

حوات جده
27/07/2011, 02:09 PM
والله صراحة نفسي أجرب المراجين هادي أحسها مليانة حريد كما أراها في تقارير أخونا حوات
بس الخوف ياصاحبي الخوووووف :(

اكلنا العين وسافرنا :mad:

هههههه انا اوريك التقرير الامريكي القادم :D

Makaveli
27/07/2011, 03:00 PM
اكلنا العين وسافرنا :mad:

هههههه انا اوريك التقرير الامريكي القادم :D

ماشاء الله ياراجل :good2: وفي إنتظار التقرير
أنتم السابقون ونحن اللاحقون إن شاء الله :good2: