المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجنوم: البندقية الفتاكه بلا منازع DIANA MAGNUM 350

magnum 350
27/07/2011, 01:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم يااغلى أعاضاء ومشرفين وزوارر في موقع مكشات طاب ((مسائكم وصباحكم))
حبيت أبدأ مواضيعي بموضوع جيد نوعا ما عن البندقية الهوائيه أو ماتسمى بالساكتون او أم صجمه
والتي سميت نفسي بأسمها لأني احبها كثيرا وامتلك واحده فأحببت ان اطرح موضوع متكامل عن الفتاكة الديانا الماجنوم 350
طبعا هي فتاكة بلا منازع وهي تمتلك قدرة عجيبه على طوي المسافات والاصابات البليغه في الفريسه :good2:
أولا بسم الله الرحمن الرحيم
اذا اردت الاستفاده من الماجنوم فعليك ان تفعل التالي لاجل ان تحصل على ماجنوم بحقيقتها على اكمل وجه
1- لا بد ان تعرف مسكتها أثناء الرمي من اجل الحصول على دقة فتاكة في البعيد جدا ومسكتها تكون كالآتي
ان تكون مسكتك للبندقيه مع الامام ليست كمسكتك للبندقية الناريه يجب ان تكون اليد مبسوطه ليست ملمومه
ان تكون البندقية بينها وبين كتفك مسافه قليله وهذا من اجل الارتداد ((لاتمنع الارتداد لانه يسااعد في مدى الرصاصه وعدم خلل وزنيتها مع البعيد)) لان الرصاصه تكون في صراع مع الصوت الناتج من البندقيه فانت ارخ لها الارتداد لاجل تتزن مع الصوت الخارج من البندقيه
الشيئ الاخير في المسكه لها:.
لا تمسكها بشده مع المنطقة الخلفية الا وهي منطقة ضغطة الزناد بل اجعل مسكتك لها على حد ضغطة الزناد
هكذا انتهينا من مسكة البندقيه الهوائيه الفتاكة
2- وهي حاجه في غاية الاهميه بعض الناس يقول الماجنوم ماهي زينه تقول له ليه يقول لك ماتنوزن ودايم تتلخبط الوزنيه !!
لما يقول كذا اسئله على طول عن الرصاص الي اهو يستخدم قله الرصاص الي تستخدم كم قران وهو ينكتب على علبة الرصاص او يوزنونه على الميزان الحساس يقول لك انا استخدم مثلا 8 قران وهذا اكثر انواع الرصاص الي يتواجد بكثرة في السعوديه يكون وزنه من 8 الى الـ9 قران لما يقول لك كذا قله الخطأ منك مو منها!!
معروف ان الماجنوم ساكتون قوية جدا فكيف تستخدم عليها رصاص خفيف مرره ماراح يظبط معك ابد وراح يخرب عليك التنشين في اقرب المسافات وهذا اكيد ماهو في صالحه
على طول قله يستخدم 10 قران وفوق الين الـ15 قران واكثر شوي اذا حصل وبعدها أسئله عن الماجنوم وشوف وش راح يقول لك راح يمدحها ويقول لك انها ما مثلها أبداً

نصائح:-
لما توزنها على طول حط الشمع الي يلصق الاشياء الاغلب يعرفه الي يجي في شكل مسدس لان ارتدادها قوي بس مع الوقت يخف ويظبط الوظع
لا تكسر الماجنوم بسرعه لان سرعة كسرتها تخرب عليك الذراع حقها وعلى شان كذا اكسرها بشويش
لا ترمي على اي حاجه لا ترمي الا على حاجه انت قاصدها يعني مو تحط لك حاجه صغيره وترمي عليها وبس تخربها
انتبه لا تطيح منك
وحذاري من الماء لا يجي عليها ترى يدمرها اهي وكل الهوائيات وتمنياتي لكم بالتوفيق والسعاده والي يبي يشتري انصحه بها ترا والله فتاكه من جد ودقيقه من ناحية اخرى وتسوق لمسافات غير متوقعه ولا في الخيال
والعذر ان كان فيه تقصير
ان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله
سامحوني مره ثانيه ان كان به قصور والي عنده ديانا او عنده فايروخ ويبي يسأل انا موجود وتحت الخدمه يسأل

فتى ظبيان
28/07/2011, 05:24 AM
وصلت نصايحك وما قصرت
فعلا اختياري لها كان موفق وفي مكانه وناسبت احتياجي
بس ياليت لو في احد يعطينا طريقة فكها وتغيير السسته او علبة الهوا باحترافية
اشكر مجهودك

خالد البذيلي
28/07/2011, 11:42 AM
مشكور اخوي طيب الفايروخ 95 وش رايك فيهى

اماراتي 10
28/07/2011, 11:54 AM
من وجهة نظري المتواضعه سلاح جيد لكن فيها ثقل (وزن)

فيافي شقراء
28/07/2011, 02:55 PM
عندي جديدة شاريها من 7سنوات كم تسوى الآن ومصرحة

الهواوي 2011
29/07/2011, 03:37 AM
مشكور ومقصرت على المعلومات المهمه
بس افضل 4.5ولا5.5

أبوعابد 22
29/07/2011, 03:50 AM
الله لايهينك ياذيب

جربوع 200
29/07/2011, 01:23 PM
الله يعطيك العافية
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk203884_19042011105.jpg

magnum 350
29/07/2011, 01:28 PM
الله يخليكم لعين ترجيكم
واسعدني مروركم وشرفتني ردودكم ويسعدني ان اخدمكم
يالغالي يالي سئلتني عن الـ 95 جيده جدا جدا بس مشكلتها يالغالي انها ترتخي بسرعه مع واحد اعرفه يقول بداية شريتها كانت متماسكه جدا وقوية بعد فترة يقول ان السبرنق صار ضعيف ضعف ملحوظ ولا يدري وش السبه انا ماابي احطها في البندقيه يمكن من استخدامه لان استخدامه بعد شوي لك عليه بس انا اقول لك يالغلا مادامت المانيه خذها وما عليك ابرك لك من الاسبانيات والصينيات الله لايعيدها وفيه حاجه ابقولها لك يالغالي وبنزلها ان شاء الله عن ما قريب كيف تحافظ على وزنية البندقية الي معك يعني تخلي والزنيه ماتتحرك مع الرمي ((مع ارتداد البندقية)) لان هذا نعاني منه واااجد دائما مع الرمي ترتفع الوزنية فوق مليين او ثلاثة وهذا الي يعكر مزاجك اذا صرت في الصيد لسى وازنها والحين مااصيد تحس انك عليمي ومن جنبها وان شاء الله عمّا قريب راح انزل الموضوع بالصور كيف تحافظ على وزنية البندقية الفايرخ والديانا
الهواوي ابوي الله يخلييك ولا يحدك لشر ان شاء الله ويكفيك شر البنادق كلها أنا أنصحك يالغالي اذا كنت تصيد طيور فقط بالـ 4،5 وإبعد عن الـ5،5 لأن الـ5،5 مايكون سوقتها لمكان بعيد مثل الاربعة ونص يالغالي وان كنت تبي تصيد شي غير الطيور يعني الضبان والا شي حولها يعني لحمته قاسيه وتقدر توصله قريب على شان توصل الرمية له خذ لك الـ5،5 وانتبه لا تقول ماقالي انها ماتوصل مثل الـ4،5 انا علمتك موفق ان شاء الله يالغالي والله يخليك ولا يحدك ولا القاري لمكروه أرجو اني افدت وان قصرت فمنكم السموحه والعذر

لذاع
29/07/2011, 01:33 PM
مشكور أخوي
على مجهودك الاكثر من رائع
ولاهنت على الطرح
تقديري,,

The End
29/07/2011, 01:48 PM
الدينا ماقنوم 350 أنا أشهد لها بالجودة والقوة ,, شريتها أول ما نزلت السعودية قبل 6 سنوات تقريباً بـ 1500 ,,,

وجاها رمي موطبيعي أذكر كنت أشري عشرة علب صتم وآخر الشهر تنتهي ,, غير إنها كانت سبيل للي بي يصيد من ربعي ,, ولا غيرت فيها شي ,, بعدين أهديتها لأحد الأقارب بعد عمل صيانة علياها وغيرت السبرنق والجلبة وسألت الفني الي سوالها صيانة وقالي ما له داعي تغير السبرنق ولاكن الجلبة يفضل إنك تغيرها والنيشان الأمامي مسماره غير ثابت وشريت واحد جديد بداله ,,,

ولاكن من خلال تجربتي لها وجدت عليها عيب الزناد ثقيل ولايساعد على دقة الرماية ,, طبعاً هذا النوع القديم البلاستك (مرحلة واحدة) ,,,
سمعت إنهم طوروا الزناد وسار معدني من مرحلتين ,,,

أشكرك أخي صاحب الموضوع على نصائحك وأتمنى لك التوفيق والسداد ,,,

سعد الخرجي
29/07/2011, 07:25 PM
يعطيك الف عافيه وماقصرت طال عمرك وعزالله انك كفيت ووفيت وشرح وافي وماينقصه شي
الله يوفقك

مغرم بالفتك
29/07/2011, 10:15 PM
الديانا مثل الباترول كده ولا خراااب
ماشاء الله تبارك الرحمن
على بنادقكم وعلى بندقي

ذيب سايه
02/08/2011, 03:17 AM
اخوي عندي الماغنوم 350 لكن تبهذلت من وزنية النيشان ..

فهل هناك طريقه لوزنها دون ان تتغير الوزنيه او يتحرك النيشان ..

مليح البآرود
02/08/2011, 04:17 PM
ما قصرت اخوي بيض الله وجهك

لاكن هل تنفع بصيد طائر السما

مليح البآرود
02/08/2011, 04:18 PM
قصدي السمان

بندر تبوك2011
02/08/2011, 04:29 PM
الله يعطيك العافيه

بندر تبوك2011
02/08/2011, 04:32 PM
لا اله الا الله

magnum 350
18/08/2011, 03:33 AM
السلام عليكم
الله يخليكم ويوفقكم جميع الاخو الي طلب مني كيف اوزنها شف يالغالي رح للرميح في عندهم منشاف يركب للديانا الي يسمونه الكرسي قوي ومتماسك جدا اشتره يالغالي وبعدها على طول روح دور لك رصاص ثقييل جدا على شان ينفع معها مثلا عندك النوريكا البرتقالي الشارك وعندك القامو التي اس 10 هذي النوعين جيده للماقنوم والغالي الي يسئل عن انها تنفع للسمان يالغالي في عظو منرل صور صيده للسمان بالماغنوم يالغالي وموفقين ان شاء الله

الدرعية
18/08/2011, 04:02 AM
مشكور اخوي عالموظوع والبندق عندي لها سنه تقريبا ما شفت فيها الا عيب واحد
وهو النيشان حقها احس انه يصعب عليك تجيب اهداف بعيده به وحبيت اسأل هل اقدر اغير
النيشان حقها ووش تنصحني فيه
وهل اركب دربيل ولالا

الدرعية
18/08/2011, 04:13 AM
اخوي الله لا يهينك تقدر تصور لنا المنشاف

magnum 350
18/08/2011, 04:43 AM
السلام عليكم
اخوي الله يخليك والله ماعندي كاميره عليها الكلام بس ابشر ان شاء الله انزل لك الصورة بس انت لما تروح للرميح على طول يطلع لك المنشاف الي هو الكرسي حتى انت تفر فيه فوق وتحت يمين ويسار تشوف فرته قويية جدا يعني مو مثل الي عليها وفيه حل ثاني للمنشاف الي عليها وهذا اوفر لك من المصاريف الي مالها داعي وهو ازنها على طول من توزنها رح وحط صمغ مو صمغ البقالات لا صمغ الي هو مسدس الشمع ان عرفته الي يبيعونه بالسوق لانه تقدر تشيله بسهوله متناهيه على شاان كذا انا اقول لك سوها بس على رصاص ثقيل مو على خفيف لان الخفيف يتغير من قوة الدفع للساكتون والله الموفق سو الي قلت لك ولا تروح تشتري هالمنشاف الا اذا خرب المنشاف الي عندك ياغناتي وان شاؤ الله بتلاحظ الفرق وبتكبر الماغنوم في عينك وااااجد

altoop
18/08/2011, 05:34 AM
والله انها من افضل الساكتونات الى مرت علية مع العلم ان عندي باتريوت وهاتسان لكنها افضل منهم
واخف في الوزن بالرغم من ان الباتريوت اقوى منها لكني افضلها على الباتريوت .
وفيه كثير يقولون ان عيبها ثقلها بالرغم انها اخف من الفايروخ 80 مع فارق القوة
الفايروخ80 وزنها 4 كيلو
ال350 وزنها 3.8كيلو

ودمتم .

معشوقي الصمان
18/08/2011, 05:52 AM
الله يعطيك العافية على التوضيح ...

الدرعية
18/08/2011, 07:17 PM
مشكور اخوي وانشاء الله بجرب الصمغ اليوم

هجير الصيد
24/08/2011, 09:02 AM
الله يخليكم لعين ترجيكم
واسعدني مروركم وشرفتني ردودكم ويسعدني ان اخدمكم
يالغالي يالي سئلتني عن الـ 95 جيده جدا جدا بس مشكلتها يالغالي انها ترتخي بسرعه مع واحد اعرفه يقول بداية شريتها كانت متماسكه جدا وقوية بعد فترة يقول ان السبرنق صار ضعيف ضعف ملحوظ ولا يدري وش السبه انا ماابي احطها في البندقيه يمكن من استخدامه لان استخدامه بعد شوي لك عليه بس انا اقول لك يالغلا مادامت المانيه خذها وما عليك ابرك لك من الاسبانيات والصينيات الله لايعيدها وفيه حاجه ابقولها لك يالغالي وبنزلها ان شاء الله عن ما قريب كيف تحافظ على وزنية البندقية الي معك يعني تخلي والزنيه ماتتحرك مع الرمي ((مع ارتداد البندقية)) لان هذا نعاني منه واااجد دائما مع الرمي ترتفع الوزنية فوق مليين او ثلاثة وهذا الي يعكر مزاجك اذا صرت في الصيد لسى وازنها والحين مااصيد تحس انك عليمي ومن جنبها وان شاء الله عمّا قريب راح انزل الموضوع بالصور كيف تحافظ على وزنية البندقية الفايرخ والديانا
الهواوي ابوي الله يخلييك ولا يحدك لشر ان شاء الله ويكفيك شر البنادق كلها أنا أنصحك يالغالي اذا كنت تصيد طيور فقط بالـ 4،5 وإبعد عن الـ5،5 لأن الـ5،5 مايكون سوقتها لمكان بعيد مثل الاربعة ونص يالغالي وان كنت تبي تصيد شي غير الطيور يعني الضبان والا شي حولها يعني لحمته قاسيه وتقدر توصله قريب على شان توصل الرمية له خذ لك الـ5،5وانتبه لا تقول ماقالي انها ماتوصل مثل الـ4،5 انا علمتك موفق ان شاء الله يالغالي والله يخليك ولا يحدك ولا القاري لمكروه أرجو اني افدت وان قصرت فمنكم السموحه والعذر

مشكور آخوي magnum 350 على المعلومات الاكثر من رائعة وتقبل مروري وخالص تقديري
لا آطيل عليك بشأن اني اذا اردت صيد لحمته قاسية مثل الضبان وغيره ان اغير الى 5.5
سؤالي هو :: هل اقوم بتغيير شيئ في الساكتون قبل تغيير الى 5.5 مع العلم ان الماقنوم اللي عندي هي 4.5 واريد اصطياد ضبان وخلافه هل التغييرمن 4.5 الى 5.5 يلزم معه تغيير آشياء اخرى في الماقنوم ؟ ام اقوم فقط بتركيب 5.5 على طول ؟
تحياتي واسف على الاطالة
عندي ماقنوم 350

قناص الأشهب
24/08/2011, 04:47 PM
هجير الصيد ودي ارد عليك لكن أشوف صاحب الموضوع أبخص مني ولا عندي الجواب على العموم الصتم مايركب لو بغيت تركبة
سؤال لك يامقنوم 350 وش تقييمك للديانا 36 أنا موجودة عندي واحس انها طرب مع انها لاتقارن بقوة الماقنوم ولكن على حسب احتياجي للقوة شريتها

الميمووني
26/08/2011, 08:32 AM
يعطيك الف عافيه وماقصرت طال عمرك وعزالله انك كفيت ووفيت وشرح وافي وماينقصه شي
الله يوفقك
طيب اخووي انا كيف اوزنها هالحين اختلفت الوزنيه عندي ولا عرفت هذا اولا
ثانيا الله يسلمك ممكن صورة الرصاص اللي تستخدمه للفايده الله لايهينك
للديانا ماقنوم

محامي تميم
17/09/2011, 07:18 PM
هل الباتريوت أقوامن ديانا ماغنوم وكم قوة الباتريوت

بندقيه حساويه
18/09/2011, 03:01 AM
ماقصرت بيض الله وجهك ننتظر جديدك

حروف وحتوف
18/09/2011, 08:41 AM
الدينا سلاح والماجنوم فتاك بس يعيبه الوزن والدقه هذا راي شخصي

قناص2000
20/09/2011, 12:24 AM
الله يعطيك العافية ياخوي والله انها جبارة جربتها ووصيت ربعي بشرائها والله انها خطيرة جدا وسميت هذا النوع (بالموت الحمر)
وانصح الشباب فيها وخاصة الكراوين
وتقبل مروري:D

ابو نايف هدد
26/09/2011, 11:47 AM
ماقصرت يالغالي على موضوعك الرائع
بصراااحه انا شريت ماقنوم 350 وبصرااحه قويه مررره
بس عندي إستفسارات يالغالي
أولاً : قالولي العيال لا تركب دربيل تخرب الوزنيه على طول وبصراااحه كان براسي وركبته وبالعكس وزنته مره وحده وله الحين شهروانا أرمي ما تغيرت ولله الحمدز
ثانياً : كل ما كثرت من الرمي أحصل المسامير منفكه ( تنفك ــ تنحل ).وش الحلز
ثالثاً : الزناد خفيف مره.وش الحل ز
ولك مني ولزملائي المكشاتيه أرق تحيه وماقصرتو. بإنتظار الرد

N3NA3 JEDDAH
26/09/2011, 12:30 PM
تم اقتناء هذه البندقية الرائعة بـ1900 ريال

جبل نيس
26/09/2011, 12:54 PM
يا اخون لديه 350 ماقنيوم شريتها من ابن حميد ولكن اختلفت وزنيتها وسواللى ؟ هل يوجد رصاص خاص بهذا النوع الرجومن لديه خبره ان يعطينى الحل عا جلا وشكرآ

صياد حباري
26/09/2011, 05:51 PM
بيض الله وجهك في الدنيا والآخرة

اَلمشتآآآق
14/10/2011, 07:04 PM
مشكووور اخوي والله يعطيك الف عافيه

عاشق التحليق
18/10/2011, 03:40 PM
:good2:وش رايك في الهاتسن 135 في القوه

magnum 350
22/10/2011, 02:19 PM
السلام عليكم
كيف حالكم شباب اسف عن انقطاعي عن الموضوع لاني بصراحه ادور عليه مالقيته بس الحمد لله لقيته
اخوي الي يقول لي ليش المسامير تنفك الحل فيه حل ولا احلى فك المسمار الجانبي الي في السكتون عرفته وحط عليه الغرى الي يحطونه على المغاسل والله ماحطرني اسمه يالغالي شف له الوان الي يجي شفاف واسود
والزناد انت يالغالي ارفع الساكتون وشف في الزناد نفسه فيه مسمار صغير جب له مفك واكرب عليه وفيم مسمار وراه اربطه بس مو قوه لان فيه ربله لو ربطتها بقوه تنفك عرفت يالغالي وبعدها بتشوف الفرق والي يسئل عن الرصاص انا الحين انزل صوره لاحد الرصاص الي ينفع لها وابشررو يالغالين

magnum 350
22/10/2011, 02:20 PM
عفوا الزناد مسمارين يالغالي والي ورى واحد وشكرا

magnum 350
22/10/2011, 02:42 PM
السلام عليكم
بناء على طلب الاخوان الي يقولون نبي صورة للرصاص ابنزل لكم كم صورة الان لعل الله يطرح فيها البركة
ومع الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk217577_211o1hc.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk217577_photo (7).jpg

طبعا انا رافع خمس صور بس والله مارفع معي الى هالثنتين
ارجو اني افدت

جربوع 200
22/10/2011, 05:43 PM
البندقية مايركب فيه ناظور نزلة الناظور من جد مدفيعة ماشاءالله عليه

magnum 350
22/10/2011, 06:10 PM
السلام عليكم اخوي الجربوع
الله يخليك انا رجال مااحب المناظير حتى على الخرازه اقنص بها بدون ناظور انت بمهارتك وانا اخوك مو بالناظور بس الظاهر يركب بس يبي لك نوعيه ممتازه لانك عارف انت ندفها ماشاء الله عليها

magnum 350
27/10/2011, 07:17 AM
السلام عليكم يالغالين ماعليش فيه واحد حاط سؤال في الصفحة الثانيه من المواضيع ماعليش والله نسيت ارد عليك والعتب على الذاكرة
اخوي الي يسئل عن تغير الحجم الي للساكتون اذا تبي تغير لا تغير الا السبطانه(( الماصورة)) لحالها يالغالي وماعليك من الي يتفلسف عليك يجيك عامل يقول لك لازم تغير والا شي قل ماعليك غير السبطانه بس والا انت اشترها وغيرها في بيتك يالغالي وانت حر بس انصحك خلك على الـ 4،5 ترى ماشاء الله عليها قويه واتوقع لو تحطها مو في راس الظب في بطنه سرقته ومشت ماشاء الله ماعليك خليك بس على الـ 4،5 ترى ماشاء الله قووييييه وفيه مقاطع لتنظيف الام صجمه اكتب على قوقل تنظيف ام صجمه وشوف
والله يوفق الجميع يالغالين

مربي الصقور
02/12/2011, 12:22 PM
350 ماجنوم زينه بس مشكلته الثقل والطول 122سم

الرامي الماهر
03/12/2011, 05:46 AM
مشكور عالموضوع المفيد لاصحاب الماقنوم او اللي يبي يشريها
انا شريتها قبل كم شهر من صاب خشب 1900 مقاس5,5 ومارميت فيها اكثر من 50 رصاصه المهم مره شفت جول قطا وجيت بسرعه بطلعها وانكسر المنشاف ومن يومها وهي بجرابها وكنت ببيعها هنا بس والله مافضيت وعن الاستخدام ماشاء الله عليها قويه ومايعيبها شي

falcon1221
03/12/2011, 01:41 PM

البواردي200
15/12/2011, 02:20 PM
يا هلا ويا مرحبا

الفزعة ياخوك تكفى

ابي انشدك عن كذا سؤال وان شاء الله القى الجواب عندك

طال عمرك انا شريت ميغنوم350 مقاس 5.5

المهم جيت اوزن جيت اجرب يفتح الله يرزق الله

شبر فوق يمين ذراع تحت اصبعين فوق اصبع

يعني يالطيب ماهي راكدة

نشدت عنها اكثر القايلين قالو مين قالك تتورط فيها من قوتها ماتنوزن واصابتها غير دقيقة

س1: هل ما قالوه صحيح وان من قوتها ماتنوزن ؟

س2: وانت تقول 4.5 اقوى من 5.5 ليه ؟ مع العلم الي معي رصاصها كبير ؟

في الختام اذا عندك معلومات علنها تكفى قولي وش العلم فيه

اذا مثل ما قلت عن خفت الرصاص

انا اقول لك ما ادري عن وزن الرصاص ولكن عندي رصاص من القديييييم الذهبي ان كان لحقت عليه واكيد انه ثقيل .

تحياتي لك وعسى الله تفيدني او اي احد يفيديني عن الـ5.5

تحياتي لك وشكراً

هوليووود
15/12/2011, 10:43 PM
مب صحيح وزنيتها دقيقة بس يبيلها ربيل وله قاعدة متصلة منخفضة وانا اصيد بها لي ستة شهور وممتازة معاي حبة صغيرة وتوكل على الله يارجال

ابوعاطف 333
15/12/2011, 10:46 PM
ياخوي عندي رميها ضعف وش السبب ووش رايك اقيرلها سبرنق وركبلها ناضور صيدي حل وباره صفرد حمام

magnum 350
16/12/2011, 02:14 PM
السلام عليكم
اخواني الغالين الي يقول لي ليه ماهي توزن يالغالي انت متأكد من المنشاف انه متماسك اذا كان ايه زين على زين
ثانيا انت الرصاص الي تستخدمه متأكد انه رصاص جيد واذكر الرصاص النحاسي ورميت به كم مرة بس الي عندك الان مو مثل الاول لان الي يجيك هذا تقليد دور على رصاص ثقيل وموزون وان لقيت رح وارم به الين توزنها الين وزنتها وسلكت معك على طول رح وعط صمغ الشمع على المنشاف((النيشان)) عرفت يالغالي
والاربعه ونص اقوى من الخمسة ونص لان الخمسه ونص راصاص ثقيل والاربعه ونص رصاص صغير ويمشي مو مثل الكبير فرررق وااجد في الحجم وفي السوق وفي الثقل يالغالي والله يوفقنا وياك
والاخ الغالي الي يسئلني عن القوة اذا خفت عليك واانا اخوك غير السبرنق فقط ورديت عليك في الموضوع الي انت منزله والله يوفقك دنيا واخرة.

البواردي200
16/12/2011, 03:57 PM
السلام عليكم
اخواني الغالين الي يقول لي ليه ماهي توزن يالغالي انت متأكد من المنشاف انه متماسك اذا كان ايه زين على زين
ثانيا انت الرصاص الي تستخدمه متأكد انه رصاص جيد واذكر الرصاص النحاسي ورميت به كم مرة بس الي عندك الان مو مثل الاول لان الي يجيك هذا تقليد دور على رصاص ثقيل وموزون وان لقيت رح وارم به الين توزنها الين وزنتها وسلكت معك على طول رح وعط صمغ الشمع على المنشاف((النيشان)) عرفت يالغالي
والاربعه ونص اقوى من الخمسة ونص لان الخمسه ونص راصاص ثقيل والاربعه ونص رصاص صغير ويمشي مو مثل الكبير فرررق وااجد في الحجم وفي السوق وفي الثقل يالغالي والله يوفقنا وياك
والاخ الغالي الي يسئلني عن القوة اذا خفت عليك واانا اخوك غير السبرنق فقط ورديت عليك في الموضوع الي انت منزله والله يوفقك دنيا واخرة.

الله يعطيك العافية يالغالي ما قصرت
ومشكور على جهودك

بس حبيت اقول لك
اني مجربها بالرصاص القديم ولا زال معي من الرصاص القديم ولا فادت بشئ.
هذا اولاً

ثانين اذا قصدق على البعد والقوة وانا تمشي والا ما تمشي

والله يالطيب اني رميت فيها بس توجيه مو قرار
مشت اكثر من 70 واكثر بكثير وشفتها يوم غبرت لأني رامي في تراب ولك الكرام
بس عشان اشوف وين توصل

على العموم الله يكثر خيرك ما قصرت
ومشكور على جهودك الطيبة
والظاهر ان ما فيها طب

تذكر اللي معي رصاص كبير مو صغير .

تحياتي لك وشكراً

magnum 350
16/12/2011, 08:58 PM
ياغالي انت الي معك كبير المفروض تكون على اخف رصاص موزونه وهذا الي مستغربه منكم والغريب الاكثر اني انا اربعه ونص وسالكه معي والحمم لله
بس ابي اعطيك شور كودك تسويه ويزيد ياغناتي فك الساكتون وحط على السبرنق شحم بس مو كثير لجل مايدخل على البستم ويحوسك لا حط شوي يعني دهان بس عرفت شلون يالغالي وبعدها جربها ان كان ماهنا زوود فمالك الى الزول الي في الرمايه يفكها واهو ادرى بالي يسويه والله يوفقك يالغالي. وابي ردك بعد ماتدهنها وتجرب

و لد ملهم
17/12/2011, 10:28 AM
يا اخوان الأاسبوع الماضي مريت صاب الي بالديره و كان عنده ماغنوم و قال لي انهم غيروا الزناد و صار معدن لكن وش صار على القطع الداخليه هل هي لين اللحين بلاستيك ؟؟

أبو حمد 55
17/12/2011, 01:14 PM
الله يجزاك خير

magnum 350
17/12/2011, 01:22 PM
يياخوان الي يقصد بالسبرنق انه بلاستيك هذي معلومه خاطئه جدا السبرنق مو معه بلاستيك الي معه رصاص معدن يالغالين لجل الليونه بس لا اكثر وهالناس تقول بس ماتفكر في قولها لوه بلاستيك السبرنق ماصار بها المرونه كان طق عليك من اول 5 كسرات وانا اخوك ترى الدفع للسبرنق ماهو هين

و لد ملهم
19/12/2011, 11:09 AM
يياخوان الي يقصد بالسبرنق انه بلاستيك هذي معلومه خاطئه جدا السبرنق مو معه بلاستيك الي معه رصاص معدن يالغالين لجل الليونه بس لا اكثر وهالناس تقول بس ماتفكر في قولها لوه بلاستيك السبرنق ماصار بها المرونه كان طق عليك من اول 5 كسرات وانا اخوك ترى الدفع للسبرنق ماهو هين

و أنا اخوك حيرونا الناس لكن باخذ بشورك ان شاء الله لكن السؤال وش الي تقصد به الناس و تقول ان الديانا الماغنوك 350 داخلها فبير مدري بلاستيك ؟؟؟ هل هو صحيح والا كلام بس ؟؟؟

نديم تركيا
19/12/2011, 12:21 PM
و أنا اخوك حيرونا الناس لكن باخذ بشورك ان شاء الله لكن السؤال وش الي تقصد به الناس و تقول ان الديانا الماغنوك 350 داخلها فبير مدري بلاستيك ؟؟؟ هل هو صحيح والا كلام بس ؟؟؟

اخي العزيز
الديانا ماغنوم تحتوي على قطعة بلاستيك وهي الموجودة امام السبرنق وتقوم بدفع الهواء الموجود داخل البستون عند الضغط على الزناد وهذه القطعة مصنوعة من بلاستيك ذو جودة عالية الا ان جودتها لا تضاهي نفس القطعة الموجودة في بنادق الفايروخ.

اما السبرنق فهو معدني بالكامل ومصنوع بجودة عالية جدا.
بخصوص دقة البندقية هذه من المعروف ان دقة الطلقة تقل كلما زادت سرعتها وخف وزن الطلقة لذلك يفضل اختيار العيار (5,5) للديانا ماغنوم نظرا لكون هذا العيار اثقل واكثر ثباتا. في مساره من العيار (4,5)
واخيرا لا انصح بتركيب دربيل (منظار) للماجنوم لان ارتدادها قوي وستحطم المنظار مهما كان ذو جودة عالية وان كان لا بد من تركيب منظار فيفضل تركيب منظار ذو قطر 32 ملم لا اكثر.

و لد ملهم
19/12/2011, 02:16 PM
اخي العزيز
الديانا ماغنوم تحتوي على قطعة بلاستيك وهي الموجودة امام السبرنق وتقوم بدفع الهواء الموجود داخل البستون عند الضغط على الزناد وهذه القطعة مصنوعة من بلاستيك ذو جودة عالية الا ان جودتها لا تضاهي نفس القطعة الموجودة في بنادق الفايروخ.

اما السبرنق فهو معدني بالكامل ومصنوع بجودة عالية جدا.
بخصوص دقة البندقية هذه من المعروف ان دقة الطلقة تقل كلما زادت سرعتها وخف وزن الطلقة لذلك يفضل اختيار العيار (5,5) للديانا ماغنوم نظرا لكون هذا العيار اثقل واكثر ثباتا. في مساره من العيار (4,5)
واخيرا لا انصح بتركيب دربيل (منظار) للماجنوم لان ارتدادها قوي وستحطم المنظار مهما كان ذو جودة عالية وان كان لا بد من تركيب منظار فيفضل تركيب منظار ذو قطر 32 ملم لا اكثر.

الله يجزاك خيرأخوي نديم تركيا :good::good:

نديم تركيا
19/12/2011, 02:35 PM
الله يبارك فيك اخي الكريم هو اجابة السؤال الاصلية انت كفيت فيها ووفيت بارك الله فيك
وانا مشاركتي كانت من باب زيادة التوضيح ليس اكثر.

البواردي200
19/12/2011, 06:09 PM
ياغالي انت الي معك كبير المفروض تكون على اخف رصاص موزونه وهذا الي مستغربه منكم والغريب الاكثر اني انا اربعه ونص وسالكه معي والحمم لله
بس ابي اعطيك شور كودك تسويه ويزيد ياغناتي فك الساكتون وحط على السبرنق شحم بس مو كثير لجل مايدخل على البستم ويحوسك لا حط شوي يعني دهان بس عرفت شلون يالغالي وبعدها جربها ان كان ماهنا زوود فمالك الى الزول الي في الرمايه يفكها واهو ادرى بالي يسويه والله يوفقك يالغالي. وابي ردك بعد ماتدهنها وتجرب

والله يالغالي انا حالياً بعيد عن الديرة ولا اجي الا في اجازات معينة وهي والله بعيدة عني ولاكن تراني متذكرك وبسوي اللي قلتلي عليه ما راح انسى وراح اعطيك الخبر مثل ما قلت
في اقرب فرصة .

وخصوصاً انها في الطايف في محل معروف يسويها هناك والا وين المحلات اللي عليها الكلام ؟؟

ودمت في حفظ الرحمن .

magnum 350
20/12/2012, 04:55 AM
الســـ لام عليـ كـم
نظراً لكثرة الاسئــلهـ عن الماجنومـ حبــيــ ت اســوي هـ ذا الـرد فقط للـرفـ ع ولـ تـ عـم الفــائـ ده
دمــتــم بخــ يــر وســ ع ــادة

GMC 111
25/12/2012, 02:38 AM
انا ناوي اشتريها قريب وش تنصحني بالفايبر ولا الخشب انا ناوي 4,5

وش رايك بالدربيل هل ينفع عليها

والله يجزاك خيير

coolfishing
26/12/2012, 12:36 PM
بعد إذن صاحب الموضوع الأخ : magnum 350
يوجد موضوع طرحه الأخ أبو سعود عن الديانا 350 ماجنوم على الرابط التالي :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=537265

أرجو أن يكون إضافة إلى المعلومات القيمة التي في هذا الموضوع والشكر الجزيل للمجهود الذي بذلتموه

اخوك
ابوجيه

كابتن غواص
27/12/2012, 03:38 AM
الله يعطيك العافية ويقويك يا أخي ماغنوم

أنا صراحة تحمست إني أشتري الماغنوم

بعد ما قريت موضوعك عنها وما شفته في

اليوتيوب عنها ، و أنا أمس والحمد لله إشتريت السكتون ديانا350 ماغنوم مقاس

5.5من صاب في جدة اللي طريق الحرمين

بـ1900 ريال وإن شاء الله عن قريب أنزل

تقريري عن تجربتها ، وشكراً ..

تقبل مروري وتحياتي أخوك أبويحيى

سامي 2010
30/03/2013, 08:15 PM
ابي نصيحتك ويش استخدم رصاص

magnum 350
31/03/2013, 12:01 AM
السلام عليكم
اشكر اخي ابو جبه للاضافة وجزاه الله كل خير
سامي 2010 انصحك برصاص ديانا تلاقيه في فروع الرميح وصاب هالايام المشطوف ابعد عن ابو سهم يالغالي والله يوفق الجميع لكل مايحبه ويرضاه
دمتم بخــ يــر وسعادة

هاوي سمك
31/03/2013, 12:52 AM
أولاً : قالولي العيال لا تركب دربيل تخرب الوزنيه على طول وبصراااحه كان براسي وركبته وبالعكس وزنته مره وحده وله الحين شهروانا أرمي ما تغيرت ولله الحمدز

ايش نوع الدربيل اللي مركبه ونوع القاعده حقته وكم كلفك
جزاك الله خير

الحربي حاتم
31/03/2013, 06:55 PM
الماغنوم الجديدة ماتنفع وكل الديانا عموما ولي رجعة بأذن الله وحده

جول قميري
31/03/2013, 10:08 PM
لا احد يتوهق يشتري الماقنوم
والله ما تستاهل الريال يدفع فيها..
شريتها وجربت كل الرصاص الموجود بالسوق ولا شي نفع لها مره فوق ومره تحت مره يمين مره يساااار..

افكر احطها تحت الكفر وافحط عليها ..

magnum 350
02/04/2013, 08:16 AM
لا احد يتوهق يشتري الماقنوم
والله ما تستاهل الريال يدفع فيها..
شريتها وجربت كل الرصاص الموجود بالسوق ولا شي نفع لها مره فوق ومره تحت مره يمين مره يساااار..

افكر احطها تحت الكفر وافحط عليها ..

السلام عليكم اخوي يالغالي وش مشكلة ساكتونك انا ان شاء الله اقدر اعطيك الحل
انت اكيد توك شاريها جديده صح او لا ابي الاجابه منك يالغالي ان كنت شاريها جديده فلازم تاخذ لها فترة بسيطه الين تاخذ السسته محلها وبعدها خذ لك الاصابه الدقيقه وانا افضل انك ترمي بها 30 رصاصه متتاليه في الهوى ورى بعض وبسرعه
وبعدها توزن
وان كانت مستخدمه فترة رد لي وانا اعطيك الاسباب المترتبه على عدم وزنيتها ولك جزيل الشكر والتقدير
اخوك: ابو عبدالله

جول قميري
07/04/2013, 10:54 AM
السلام عليكم اخوي يالغالي وش مشكلة ساكتونك انا ان شاء الله اقدر اعطيك الحل
انت اكيد توك شاريها جديده صح او لا ابي الاجابه منك يالغالي ان كنت شاريها جديده فلازم تاخذ لها فترة بسيطه الين تاخذ السسته محلها وبعدها خذ لك الاصابه الدقيقه وانا افضل انك ترمي بها 30 رصاصه متتاليه في الهوى ورى بعض وبسرعه
وبعدها توزن
وان كانت مستخدمه فترة رد لي وانا اعطيك الاسباب المترتبه على عدم وزنيتها ولك جزيل الشكر والتقدير
اخوك: ابو عبدالله

و عليكم السلام حياك الله اخوي ابو عبدالله
الماقنوم شريتها مستعمله الله لا يعيد الشر..
نبي الحل منك يا ابو عبدالله لا حرمك الله الاجر

سامي 2010
07/04/2013, 11:13 PM
مشكور ياخوي فعلن يبغالها رصاص ثقيل مشاءلله سلاح ممتاز جدا واشكرك مجددان على المعلومه الي كنت اجهلها والي تتقلون ان النيشان والي مايقدر يوازن النيشان يتاكد من انه الشعيره مسميرها مشدوده والشيء الثاني حاول انك تثبت علىرصاص معين واذا للنيشان ماضبط حاول انك تشتري واحد جديد ويكون قوي

jeep 4x4
09/04/2013, 01:15 AM
انصحكم ترهمون له حق فايروخ
وانا بصدد هذه التجربه والله الموفق

jeep 4x4
09/04/2013, 01:16 AM
اقصد نيشان فايروخ يا اخوان

حزام السبيعي
09/04/2013, 03:22 PM
يا شباب انا سمعة ان الساكتون القويه مثل فايرؤوخ 80 وماقنوم 350 ان ادربيل ما يصلح عليها لن الماقنوم النيشان يتحرك اما الفايوخ قويه وقوتها تثر على وزنية الدربيل حق الساكتون وانا ناوي على ديانا36 او 35اتمنى ايفادتي

طبعي رويلي
27/12/2013, 02:15 AM
ولله ان أنيه عليها بس يقولون النيشان يخرب وش أحسن صتم ميخلي الوزنيه تتغير تكفون هاذا اهم سؤال

Abdullah349
27/12/2013, 07:38 AM

يالغالي وش نوع الدربيل الي مركبه؟

m7m0d
23/11/2014, 03:08 PM
شباب فين احصل قاعدة دربيل الطويلة للديانا

شكرا

قلم5
24/03/2015, 12:33 PM
موضوع قيم جدا

ايسكريم
12/07/2015, 04:53 AM
فعلا موضوع مهم

بارك الله فيكم

majedhussin
10/08/2015, 03:40 AM
السلام عليكم بعد هالفتره 2011 الى 2015 علمنا وش تغير فيها و سلبياتها

ابومعاذ z22
10/08/2015, 05:31 AM
عندي ساكتون 350 ماقنوم مستخدمة
للبيع بنص القيمة بجدة
الي يبيها يجي خاص

مخاوي البنلي
10/08/2015, 09:35 PM
انا ناوي اشتريها قريب وش تنصحني بالفايبر ولا الخشب انا ناوي 4,5

وش رايك بالدربيل هل ينفع عليها

والله يجزاك خيير

قد لا تكون تجربتي عميقة و لكني جربت الديانا 31 بانثر خمس سنين , تجي فيبر و بنفس قوة الديانا 34 و 35 و 45 , لاحظت فيها رجفة و موب أنا لحالي , رمى بها أحد أخوياي و خبرته و تجربته للبنادق أكبر من تجربتي و قال لي فعلًا , فيها رجفة أكثر من بندقه 80 فايروخ ,
قد ينطبق هذا الكلام على 350 ماقنوم الفيبر و قد لا ينطبق , و تحليلي المتواضع ان زيادة الوزن في الخشب و قلة التجاويف "أخمص الفيبر مجوف" تقلل رجف البندق و اهتزازها عنها في الفيبر , و الماقنوم خير شر ميب محتاجة زيادة رج لأنها ما شاء الله مدفع .

عز الخوووي
21/05/2016, 12:57 AM
اخوني حبيت اسئل عن ساكتون الديانا
حالينا تبع شركة صاب السؤال هل صاب نفس الرميح ولا فيه اختلاف من ناحية الساكتون

jim
21/05/2016, 01:27 PM
ديانا هي ديانا ولا حد يقول وارد فلان ولا علان "غير"
المصنع واحد، الجودة واحدة، فقط اسم الوكيل مختلف.