المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتضيعون أهلكم

المشراق
13/01/2006, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي أعضاء وزوار من تجربتي ومامر علي في هذه الحياة فقد كان والدي رحمة الله عليه ( ادعو له جزاكم الله خير )من الأشخاص القصاصين المحبوبن لكثرة سواليفه وحسن طرحه لها فنادراً تجد مجلسه فاضي طبعاً تحت جدار ( في المشراق ) أو في بيته أو في بندته 2×2 تحت المسجد وللأسف لم اسجلها وقد حفضت قليلاًمنها الزبدة لاتهمل سواليف الشيبان ومعلوماتهم والكثبر منا لايعرف اسم جدة ابو أو امه فقط الاسم الرباعي وبس فسجل كل ماتحصل عليه من معلوومات من أمك أو أبيك أوأحد أقاربك في دفتر أو شريط وإذا كان فديو يكون أفضل وثق تاريخ آبائك وأجدادك وعلم أبنائك وأحفض صور من الصكوك القديمة الخاصة بالعائلة ولو إنها قد بيعت وكذلك صور البيوت والنخيل ولأدوات 0000وطور الحفظ بالحاسب والسيديات ولو وضعت شجرة للعائلة يكون أفضل ومستعد المساعدة بالطريقة إذادعت الحاجة لذلك لمن أرادلانكون جيدين في الوجوجة وننسى تاريخنا ومن لديه فكرة أو ملاحظة تثري هذا المشروع يعرضها ولا نستغني عن الأفكار والتوجيهات من الجميع وفقني الله وإياكم لمافية الخير ولاتبطون عطونا شيءمماعندكم ترى فيكم فطاحله في هذا المجال ممن يهتمون بالتاريخ وينك ياخشم الحصان هذا يومك ولايهونون الربع تراك ممن يهتمو بالتراث ولا انا غلطان0

سلطان الوايلي
13/01/2006, 11:09 AM
بارك الله فيك اخوي المشراق....

والله يرحم والدك ويسكنه فسيح جناتة إن شاءالله

وجزاك الله خير على نصحك لأخوانك من خلال ما مريت فيه من تجربة وفعلاً إذا بقينا على هالحال بعد كم سنة لاتجد من يحفظ اي قصة او سالفة من سوالف الأولين

كيلو 10
13/01/2006, 11:11 AM
انا اول ماقريت العنوان فهمت شيء اخر
تدري وش فهمت
ان اللي يبي يطلعون للبر ويخلون اهلهم لازم يحرصون عليهم ويوكلون احد عليهم ويمنون اكلهم وشربهم لجميع الايام التي سيغيبون فيها
على كل موضوعك ممتاز والتوثيق في هالحياة شيء جدا مهم

دسم الشوارب
16/01/2006, 11:46 AM
السلام عليكم
أما إن كنت تقصد تراث كل عائلة على حده فهذه مسؤولية السلاله الوارثه
وأما إذا كنت تقصد تراث شبه الجزيره ككل ، هيت لها أن تندثر بوجود الرواة وأشرطتهم في التسجيلات
محمد الشرهان وناصر الراجح الله يثيبهم ويكثر من أمثالهم
وهناك أيضاً محمد السكران يتميز عن غيره بأنه يروي عن نفسه وعائلته فقط ، بإمكان أي ممن يخشى إندثار تراث عائلته أن يفعل كما يفعل محمد السكران
أنا عن نفسي لاأهمل شيئاً من الماضي .صور . مقتنيات . مطبوعات . روايات . بطولات . سيارات . عملات
ادعو لي الله انه يتمم اللي في راسي
الله يثيبكم لاتنسوني من الدعاء
اخوكم

المشراق
16/01/2006, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقصود التراث الخاص بكل عائلة والله يحقق اللي في بالك 0

أبو ثا بـت
17/01/2006, 10:35 PM
.. أنا أتوقع إنها ماراح تندثر من ناحية معرفة أصولهم وأسماء جدانهم وجدان جدان جدانهم .. لأن التفاخر بهالأمور باقي إلى قيام الساعة ولاكن حفظ الصور والقصص للذكر فهذي مهمة جداً جداً حتى للشخص نفسه فالواحد يشتاق إلى تذكر ماضيه ..

إخوي دسم الشوارب ..

الله يوفقك ويرضى عليك ويرحمك ويهديك ويزوجك وحده ماتصلي ولاتصوم (( يعني حورية لاتفهم غلط )) والله يحفظك بحفظه ..
وتصدق إني أحبك مع إني ما أعرفك ..

دسم الشوارب
18/01/2006, 12:19 AM
اخوي فص فص جزاك الله خير على الدعوه
وأحبك الله كما أحببتني والله يجمعنا اما في الدنيا ولا في الجنان

أبو ثا بـت
18/01/2006, 02:28 AM
آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــن