المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في جهاز جارمن للخبراء

mohogo123
03/08/2011, 12:43 PM
ياشباب انا الحين شريت جهاز جارمن نوفي 1410 طبعا انا بالرياض واذا سويت بحث عن المخارج بالدايري (مثال/ مخرج 6) او بعض اسماء الطرق (مثال/ خالد ابن الوليد) ما يعطيني عنوانها ارجو انكم تفيدوني او ممكن تكون طريقة بحثي في الجهاز خاطئة (علما بان الخرائط الموجودة على الجهــــاز/ 1-خريطة دار موجة 2-خريطة الصحراء (السياري) 3- خريطة الشرق الأوسط 2012 ) وانا اشتغل على خريطة واحدة وهي خريطة الشرق الاوسط

******المطلوب من الموضوع******
1- كيف ابحث عن الأماكن بالجهاز
2-كيف ابحث عن المخارج ويطلعها لي
وشكرا ...

Tameem65
04/08/2011, 01:43 AM
اخوي المشكلة لازم تكتب الاسم سواء شارع او موقع بالضبط مثل ما هو في الخريطة او جزء منه و تدور في نتائج البحث، مثلا (خالد ابن الوليد) لازم تكتبه (خالد بن الوليد) او تكتب (خالد) و الدائري اسمه في الخريطة (الحزام)

بالنسية لي للبحث عن موقع اضغط على (الى أين) و بعدها اختار كتابة الاسم
و لمخارج الدائري و تقاطعات الشوارع، بعد (الى أين) تختار (تقاطع طرق) و تحدد الدولة و المدينة و تكتب اسماء الشوارع مثل الخريطة او جزء من الاسم و انتبه لمثل الهمزة مثل الأمير او الامير و للتاء المربوطة مثل المدينة او المدينه

صقار الوشم
04/08/2011, 02:44 AM
لن أزيد على كلام أخي تميم..
ولكن حاول بأن تغير بين الخرائط..

mohogo123
04/08/2011, 09:48 PM
اخوي المشكلة لازم تكتب الاسم سواء شارع او موقع بالضبط مثل ما هو في الخريطة او جزء منه و تدور في نتائج البحث، مثلا (خالد ابن الوليد) لازم تكتبه (خالد بن الوليد) او تكتب (خالد) و الدائري اسمه في الخريطة (الحزام)

بالنسية لي للبحث عن موقع اضغط على (الى أين) و بعدها اختار كتابة الاسم
و لمخارج الدائري و تقاطعات الشوارع، بعد (الى أين) تختار (تقاطع طرق) و تحدد الدولة و المدينة و تكتب اسماء الشوارع مثل الخريطة او جزء من الاسم و انتبه لمثل الهمزة مثل الأمير او الامير و للتاء المربوطة مثل المدينة او المدينه

يعني اذا بغيت ابحث عن مخرج اكتب (الحزام 9 = مخرج 9)

وشكرا....

Tameem65
05/08/2011, 05:58 PM
اذا بغيت مخرج 9، تختار تقاطعات و تكتب اسم الشارع الاول ( الحزام ) و من نتائج البحث تختار ( الحزام الشرقي )
و اسم الشارع الثاني ( الإمام سعود ) و من نتائج البحث تختار ( الإمام سعود ابن عبد العزيز )

mohogo123
08/08/2011, 07:01 AM
اولا شكراً تعبتك معاي

ثانيا افهم منك يعني مافي شي اسمه بحث بالمخارج طيب لو بغيت مخرج ثاني وانا ما اعرف اسم الشارع الي عليه المخرج وشلون / مثلا انا الحين ابي مخرج 34 وللاسف ما اعرف كيف اجيبه علمن ان المخرج على تكملة الدايري (الدائري الجديد) مع ان المنطقة (وادي لبن) بالتحديد (ظهرة لبن) سويت بحث كتبت وادي لبن وما طلعلي شي
وشكراً ...

Tameem65
08/08/2011, 08:02 AM
اولا بالعكس ما فيه تعب

ثانيا اذا ما نفع البحث بالاسم ما يبقى غير البحث على الخريطة، تعمل استعراض للخريطة و تأشر على الموقع اللي تبي. طبعا لا تنسى ان شغلة برامج و خرائطها اساسا تركز على نقاط الاهتمام، مثلا في بعض البرامج ما تقدر تحدد مدينة ثانية نقطة للوصول، مثلا الرياض الى مكة، ما فيه الا انك تحدد نقطة اهتمام في مكة عشان يعطيك ملاحة من الرياض الى مكة.

mohogo123
08/08/2011, 08:05 PM
شكراً لك (TAMEEM56) وفقك الله ...

محمد2012
08/08/2011, 09:50 PM
اذا بغيت مخرج 9، تختار تقاطعات و تكتب اسم الشارع الاول ( الحزام ) و من نتائج البحث تختار ( الحزام الشرقي )
و اسم الشارع الثاني ( الإمام سعود ) و من نتائج البحث تختار ( الإمام سعود ابن عبد العزيز )
توصف بيتي اخوي تميم
كعادتك خبرة بالقارمن "ما شاء الله"
تحياتي لك

Tameem65
09/08/2011, 08:56 PM
هلا اخوي محمد ابركها ساعة

عابر الشمالي
10/08/2011, 03:00 PM
قبل ان تغير الخريطة

اتوقع حلها هنا يا اخي الفاضل في هذا الموضوووووووووووووووووع

في موضوع اخونا الفاضل سلمان المرزوقي

الشرح الكامل لوظيفتي ( العنوان و التقاطعات ) من صفحة - إلى أين - لأجهزة النوفي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=384621)

تقدر تبحث عن اي بيت حتى ولو ما عندك الاحداثية او عن شارع او تقاطع في هذا الموضوع شرح اكثر من رائع

ملاحظة : وانت تبحث خاصة عن شارع او تقاطع
اول ما تكتب شارع بروح يعطيك هو شوارع على كيفه انت سسوي في هذي الحالة
لا تكتب شارع اكتب اسم السارع على طوال

مثلاً لا تكتب / شارع الامير محمد بن فهد كتبه كذا ( الامير محمد بن فهد ) علشان ما يطلع لك شوارع ثانية على كيفه اتبع الخطوات و سوف يتضح وياك الامر اسهل من كلامي

ان شاء الله يستفيد منه الكثير من الاعضاء

mohogo123
11/08/2011, 10:42 AM
مشكور خوي (عابر الشمالي)
شكراً...