المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة كل واحد مع طيره

مكرم الضيف
10/08/2011, 11:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله منا ومنكم والمسلمين والمسلمات صيام هذا الشهر وقيامه

جيتكم بخيمة الصقور شارد من خيمة القصايد ويدي تاكلني ابكتب كم قصيدة لكن حاولت اني ابتعد عن القصايد لو ان مافيها شي. لكن شي اولى من شي اقصد التفرغ للعبادة بالشهر الفضيل ونسأل الله لن ولكم القبول.

اليكم ماحصل معنا؟؟؟!!!!

انا واخوي الصغير غشمان بالطيور.واشترينا لنا وكريتين من وكارى السودان.اشتراهن لنا رجال يعرف بالطيور الله يجزاه خير.

المهم
الطيور وحش يبي لها تدريب(وحنا اوحش منها يبينا ايضا تدريب) الحاصل انا اخذنا الطيور بعد العصر بصيهدن زين وكبير اللي لو يغدي الطير يمكن نشوفه ونطرحه.

الطيور وحش ولا دربناها المهم حطينا كل طير على وكره ثم فكيناهن من الوكر وربطنا كل طير بصلو طويل وندعي واحد منهن على الدس اللي فيه علفه.نبي الطير يجي عليه.طبعا مدربينها كلها الطيور انها تعلف على اليدين.
المهم تشاورنا وقررنا انا نربط الصلو بشي ثقيل. ولا عندنا غير مفتاح العجل حق السيارات (الصليب) اللي على شكل + معروف.

وندعي الطير من بعيد. اثري الطير يرتفع ويتل المفتاح بقوة. والمرة اللي بعدها ماطار الطير ونشوفه مايركد على الوكر زين ومشيته وحاته مااعجبتني.

وبعد كم يوم لقيت الوكريه ميته بالبيت جنب الوكر. انملخت الطيره من المفتاح يوم شدته بقوة.ندمت ندم شديد على موت الوكريه (والطير مهما كان قيمته .له قيمة وغلا عند راعيه) حزنت على ماصار وكان بسبب الجهل والاهمال ولو شاورنا لنا احد من البدايه كان دلنا ونصحنا وعلى قولت المثل( اللي ماله شوير يطيح بالبير).

وقلت قصيدة قصيرة متواضعة حول ماصار:

الطير راح وكل موجود رايح***ولا ينفع بوقته كثير الحسايف
جنب الوكر الطير من امس طايح***وانا من اللي صار بالبر خايف
ياليتني شاورت وقت البرايح***اهل الطيور العالمه والعرايف
وياليتني سمعت بعض النصايح***بدال اصفق وين زين الوصايفارجو ان يشاركنا كل واحد منكم بتجربته مع طيره. لنستفيد ويستفيد غيرنا.وحتى لاتتكرر بعض الامور عند المبتدئين كما حصل معنا.

واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

حامد الحنيني
10/08/2011, 12:18 PM
ياهلا ومرحبا بمكرم الضيف
حياك الله
صح لسان على هالأبيات الجزله
وعلى القصه المسليه المألمه
وجزاك الله الف خير
تحياتي لك
ــــــــــــــــــــــــــــ
والله يعيتك على راعي الذهب imno257
دايم ردوده بهالشكل وايضا مواضيعه

مكرم الضيف
10/08/2011, 01:36 PM
ياهلا ومرحبا بمكرم الضيف
حياك الله
صح لسان على هالأبيات الجزله
وعلى القصه المسليه المألمه
وجزاك الله الف خير
تحياتي لك
ــــــــــــــــــــــــــــ
والله يعيتك على راعي الذهب imno257
دايم ردوده بهالشكل وايضا مواضيعه

صح بدنك ياحامد وياك اخوي

تقبل تحياتي

ابوعزيز2007
10/08/2011, 01:51 PM
والله قصة محزنه والوكريه الثانية وش صار عليه وصح لسانك ياشاعرنا

راعي الدويمع
10/08/2011, 03:21 PM
صح لسانك وكل دقه بتعليمه

ذراع الذيب
10/08/2011, 03:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسيت بالخير ياشاعرنا المحبوب,,

موضوع يستحق التقييمhttp://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_4.gifوقصه فيها عضه وعبره لكل,,
صقار مبتدئ كان من الافضل ربط السبب(المهمل) بالوكر والواحد مايصل لهذي المرحله الا بعد تنقيز الطير من الوكر وبعد مايستأنس من راعيه,,
وصح لسانك يامكرم الضيف وانشهد انك مكسب لنا ولمنتدى مكشات والظاهر حنا اللي يبيلنا تدريب ماهوب انت هههه,,
ولي عوده لموضوعك تحياتي لك,,

مكرم الضيف
10/08/2011, 08:28 PM
والله قصة محزنه والوكريه الثانية وش صار عليه وصح لسانك ياشاعرنا

صح بدنك اخوي والوكريه الثانيه استمرت معنا بالمقناص. وبعد المقناص اطلقناها وبعد اسبوع الا جايبينها لنا شباب يقولون هاذي طيرتكم لقيناها وقالوا لكم.وشكرناهم وحتى مانخجلهم اليوم الثاني اطلقناها

ولاجانا عنها خبر لانا ابعدنا بعد الجبال حتى ماتطرح

ولك كل تقدير

راعي مرعوب
10/08/2011, 09:01 PM
مضوع طيب وقصيده جزله صح لسانك
ومثل ما قال المثل كل ضربه بتعلومه
وحبيت اشارك واكتب قصتي في موضوعك

بدايتي معا الصقاره كانت مغامرات وسوالف واجد لكن قصتي الي مانساها بسردها عليكم
كنت صغير بالعمر ومولع بالصقاره وارثها من عمامي وعيال عمي المهم جاني قرناس بيتي من عمي هديه والطير توه طالع من المقيض المهم اني طيحت الطير وتنقيز على الدس فقط لاغير وراها بكم يوم قمت انا ولد عمن لي ما يعرف بالصقاره وانا اغشم منه اعرف علوم الصقاره ولكن ماكنت متمرس بخطوات تطيح الطير وتدريبه يعني السوالف اعرفها لكن التطبيق غشيم قمنا ورحنا البر ندعي الطير وقمنا وربطنا حمامه ونلوح للطير يوم شفنا الطير يجي على الملواح سيده لمدة خمس ايام فكيناله حمامه تسوسح ونفك الطير ونقوم نطرد الطير يوم صادها الطير من الفرحه ولد عمي يقول ضيعت البريك وقمنا ودهسنالك الطير وحمامته مصيبه
ويتصل عمي ها علومك قلنا والله علومنا مفلسه وطيرنا اطيب منا لكن الغشمه الزايده ياعم والاستعجال جابنا العيد

صحيح. اللي ماله شوير يطيح بالبير

واسمحولي على الاطاله ×

مكرم الضيف
11/08/2011, 04:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسيت بالخير ياشاعرنا المحبوب,,

موضوع يستحق التقييمhttp://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_4.gifوقصه فيها عضه وعبره لكل,,
صقار مبتدئ كان من الافضل ربط السبب(المهمل) بالوكر والواحد مايصل لهذي المرحله الا بعد تنقيز الطير من الوكر وبعد مايستأنس من راعيه,,
وصح لسانك يامكرم الضيف وانشهد انك مكسب لنا ولمنتدى مكشات والظاهر حنا اللي يبيلنا تدريب ماهوب انت هههه,,
ولي عوده لموضوعك تحياتي لك,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي ذراع الذيب ومشكور على التقييم والعين ماتعلى على الحاجب.ومشكور انت والاخوان بخيمة الصقور على مجهوداتكم

ومنتظرينكم بمقناصنا بالساحل الغربي

مكرم الضيف
11/08/2011, 05:38 AM
صح لسانك وكل دقه بتعليمه

صح كلك يالغالي وصدقت اخوي تشرفت بمشاركتك وردك وكل عام وانتم بخير

طيرالحمــــاد
11/08/2011, 06:27 AM
صح لســـانكـــ ,,,,,,, وماعليه لابد من ضريبهــ في اي بدايهــ والله يرزقكـــ بالطير الطيب

راعي عزاام
11/08/2011, 02:45 PM
صـــح السانــكــ وقصيده جزله
وقصه عبره حق كل صـقار مبتدى
وتقبل مروري

بو هاشم
11/08/2011, 10:23 PM
يعطيك العافيه على طرح الموضوع والله يعضك خير
اما انا وعوذ بالله من كلمة انا ما اسوي شي الا مشاوراهل العرف
وهذي قصتي يوم نويت اشتري طير
وكان واحد من اخوياي دايم يتكلم عن الطيور والمقناص وانه يعرف في الطيور
وسمعة عن واحد اعرفه عنده طير زين للبيع
قلت بروح اشوف الطير اذا هو زين بشتريه
وقالت في خاطري مافي الا هاك الرجال يروح معي ويشف الطير
كلمته وقالت له يابو فلان ابي اشتري طير
وفي رجال بيبيع طير حروابيك تشوفه زين ولا لا قال لي ابشر
وكان امر الرجال واروح به عن راعي الطير ويشوف الطير وقلبه ويسأله عن مواصفات الطير وطبوعه
وكان يطالعني راعي الطير ويقولي مشاء الله عليك جايب لي شريطي
وبعدين قال للي معي ماشاء الله عليك فاهم في الطيور وكيد انك لك سنين في الصقاره
بس ما عمري سمعة عنك ولا عمري واجهتك في دوجه ولا مقناص وحنا من منطقه وحده
كان يرد عليه خوييي تركت الطيور من سنين
المهم من طبوع الطير انه راكد قاله خوييي اكيد راكد قاله ايه
وكان خوييي ينقل الطير وياليته منقله كان يرفع الطير وهو بيده على ماتتمد يده فوق وينزله على قد ماتنزل يده تحت ويسوي ذا الحركه مره ومرتين والثالثه كان يقوم راعي الطير مثل الطياره على يد خويي يمسكها ويقوله انت ايش تسوي بتذبح الطير انا دورني ما تلقاني طلع خوي ماعنده ما عند جدتي
اثره بس يجالس اهل الطيور ويسمع منهم ولا عمره نقل طير
بعدها توبه اودي واحد معي مايكون راعي هوايه صحيح واشوفه بعيني
واسفين على التفصيل الممل