المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفساري عن تشغيل الثلاجة لمدة طويله ع السيارة

moad3
10/08/2011, 02:36 PM
السلام عليكم

السياره فتك 2006

عندي ثلاجة الرمايه 45 لتر
وبسافر لي كم يوم
ومركب بطارية 80 امبير

هل اخلي الثلاجة شغاله ع طول في السيارة
رغم اني سوف اتنقل في اكثر من فندق واماكن

لكن هل اخليها ع درجه معينه ؟
والتردد حقها اللكتروني حتى 19 تحت الصفر

ياليت تنصحوني بطريقة ماتضر السياره او الثلاجه وشكراً

ابوفهد225
10/08/2011, 03:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..

تروح وترجع بالسلامة ..

ثلاجة الرماية ماعندي علم كم سحبها للكهرب !

لكن من رأيي لك والموضوع اساساً يرجع لحسب حاجتك من الثلاجة يعني اذا تبي تعبيها لحم يعني لازم تكون اقل شيء -5 عند اطفاء السيارة وعن التشغيل حطها على -19 ماعندك اي خوف من سحب البطارية ...

واحتياطاً لاتخلي السيارة اكثر من 7 او 8 ساعات من دون تشغيل حتى لاتضطر الى عملية الأشتراك

اتمنى ان اكون افدتك ..

بالتوفيق

صوعان
10/08/2011, 03:55 PM
اول شي تروح وتجي با السلامه
ثاني شي اذا طفيت الموتر وناوي تطول لازم تقصر على الثلاجه
حطها على +5 اذا كان مافيها شي يحتاج تثليج
واذا جيت تشغل الموتر لاتنسى تطفي الثلاجه حتى مايجيها كهرب متقطع ويفصل الكمبرسر وتحتر الثلاجه وانت مادريت
واذا شغلت سلمك الله زرها على اعلى شي تثليج
هذي اهم نقاط استخدام الثلاجه

سرهيد
10/08/2011, 05:12 PM
السلام عليكم

موفق وربي يردك سالم ان شاء الله

لكن مهما يكن فيها من غرض فعند اطفاءها يجب ان تكون على وضع التبريد وخاصة عندما تكون الوقفه اطول من عشر ساعات لتبقى الثلاجة باردة لتحافظ على ما فيها يعني خلها اقل شيء 8 فوق الصفر وهذه درجة تبريد الثلاجة المنزلية لتحافظ على ما فيها .

ووضعها على -19 يسحب البطارية عند التوقف ، ممكن يكون الامر هذا اثناء السير وتشغيل السيارة اما عند التوقف يجب ان تكون عند وضع التبريد .

تقبل احترامي

الثويرات
10/08/2011, 06:46 PM
بعطيك كم نصيحه

1- جرب اشبك الثلاجة وخله شغاله عند البيت حتى تشوف مدى جودة بطاريه سيارك وجوده الثلاجة لايكون فيها خلل.
2- لاتوقف السيارة بالشمس وتسكر القزاز لازم تخلي تنسيم 1سم
2- اذا كنت تمشي خل الثلاجة على 18 تحت الصفر واذا وقفت وطفيت السيارة خل الثلاجة على 1 فوق الصفر لان الثلاجة رايح تنزل تحت الصفر وتفصل وبعدين اذا وصلت الى 4 فوق الصفر رايح تشتغل دايركت

moad3
11/08/2011, 01:04 AM
الله يجزاكم خير وبيض الله وجيهمك.

ماقصرتم كفيتووو ووفيتوووو

والله يسلمكم من كل شر ومكروووه

ابو صقر 111
11/08/2011, 01:18 AM
انا معي نفس الثلاجه 45 لتر وبطارية سيارتي جديده وممدد لها اسلاك على البطاريه دايركت(مباشره) وواضعها دائما على 19- ولاتصل الا 12- وأثناء الليل اقوم بفصلها احتياطا وفي الصباح اجدها+4درجات لأن العازل جيد وأذكر انني نسيتها مرة شغاله اثناء الليل وخشيت ان تكون سحبت البطاريه ولكن ذلك لم يحدث وأعتقد ان البطارية الجديده تتحمل وشكرا

مقناص 20
11/08/2011, 02:48 AM
السلام عليكم

موفق وربي يردك سالم ان شاء الله

لكن مهما يكن فيها من غرض فعند اطفاءها يجب ان تكون على وضع التبريد وخاصة عندما تكون الوقفه اطول من عشر ساعات لتبقى الثلاجة باردة لتحافظ على ما فيها يعني خلها اقل شيء 8 فوق الصفر وهذه درجة تبريد الثلاجة المنزلية لتحافظ على ما فيها .

ووضعها على -19 يسحب البطارية عند التوقف ، ممكن يكون الامر هذا اثناء السير وتشغيل السيارة اما عند التوقف يجب ان تكون عند وضع التبريد .

تقبل احترامي
كل عام وانت بالف خير اخ سرهيد
ومنكم نستفيد يالغالي
مهما يكن فيها حتى لو كان فيها لحم هل درجة 8 تكفي لحفظها لحد العشر ساعات او اقل من ذلك
حبيت استفيد من خبرتكم في هذا المجال لانه معي الثلاجه وهذي السنه شاريها وابي اجربها في الصيد ان شاء الله
وتقبل تحياتي وشكرا لك

جزاء الشمري
12/08/2011, 11:12 AM
تروح وترجع بالسلامة
لكن مثل ماقالو الأخوان يجب أخذ الحيطة والحذر . والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ,

moad3
19/08/2011, 05:19 PM
السلام عليكم.

تم التجربه وعندي التفاصيل

١-تم وضع الثلاجه ١٨ تحت الصفر. وانا ماسك الخط. وصلت لحد ١٥ تحت الصفر
عند التوقف عد الفندق بمكه تم التوقف الساعه٤ الفجر. وتم تخفيض التثليج الى ٤تحت الصفر وقفلت السياره وتم تنزيل القزاز ١سم لاحظ عن الساعه ال٥ العصر ارتفاع الدرجه ال ١٥فوق الصفر وتوقف المروحه استغربت!!!

٢- لاحظت في الليل تنزل درجة الحراره لتحت الصفر او اذا كنت متحرك بالسياره
خليت السياره بدون تشغيل تقريباً ٢٤ ساعه والحمدالله بدون اي اضرار والبطريه ١٠٠٪

طبعاً بعد كل هذه التجربه. كانت بدون الجراب او العازل تبع الثلاجه. لاني نسيته:)

طبعاً الثلاجه اللوحه اللالكترونيه. والان افكر اوديها لابو راكان ببريده لجل يضعها يدوي. اريد النصيحه منكم

وشكراً. اتمانا اني اوفيتكم بتجربتي

تحياتي لكم

سرهيد
19/08/2011, 05:33 PM
كل عام وانت بالف خير اخ سرهيد
ومنكم نستفيد يالغالي
مهما يكن فيها حتى لو كان فيها لحم هل درجة 8 تكفي لحفظها لحد العشر ساعات او اقل من ذلك
حبيت استفيد من خبرتكم في هذا المجال لانه معي الثلاجه وهذي السنه شاريها وابي اجربها في الصيد ان شاء الله
وتقبل تحياتي وشكرا لك

هلا بك اخوي الكريم مقناص

عندما تطفيء السيارة ، ولكي تبقى الثلاجة شغالة مدة طويلة يجب ان تكون على درجة تبريد وليس تثليج ليقل سحب الكهرباء ...

انا متعود اضع الثلاجة اللي معي وهي ويكو 35 دائما على اقل درجة تبريد وتدوم مدة طويلة قد تصل فوق 12 ساعة وتزيد ايضا بحسب حجم البطارية وجدتها ..

وعندما تكون السيارة شغالة اجعلها على اقصى درجات التثليج اذا كان فيها مثلا لحم .

وانا اشوف درجة 8 او 6 فوق الصفر مناسبة للتبريد حتى مع اللحم اذا كان من الاساس مبرد .

وانصح لمن يرغب بأن تدوم اطول بأن يأخذ مقاس كبير من الأمبيرات مثلا 80 أو 90 لتدوم وقت اطول ...

وهذا من واقع تجربة مع الثلاجة التي لدي وهي الويكو

تقبل احترامي

ابوسامي 2011
19/08/2011, 05:44 PM
حبيت اظيف خبرتي في الثلاجات في البر
في الصبح اشبكها وامشي وفي الظهر اجدها مجمده للحم وغيره ثم اذا اردت المساء افصلها عند النوم والصباح اجدها بارده واللحم لازال جامد واشبكها من جديد ولا تتاثر ابدا ومن سنوات . هذا للعلم والنصيحه

عاشق وسم
20/08/2011, 02:54 AM
السلام عليكم .. العشر مباركة ..

فيه نقطة ودي اذكر بها الشباب اللي هي اذا بغيت تطلع اشبك الثلاجة قبل بيوم او نص يوم

عشان تثلج الثلاجة من كهرب البيت وتركبها بالموتر وتقصر عليها وعلى طول يصير لحمك واغراضك باردة ..

والله يجييب الشتاء والبراد يارب ويرزقنا الوسم والسيول الطيبة :l

مقناص 20
20/08/2011, 03:44 AM
هلا بك اخوي الكريم مقناص

عندما تطفيء السيارة ، ولكي تبقى الثلاجة شغالة مدة طويلة يجب ان تكون على درجة تبريد وليس تثليج ليقل سحب الكهرباء ...

انا متعود اضع الثلاجة اللي معي وهي ويكو 35 دائما على اقل درجة تبريد وتدوم مدة طويلة قد تصل فوق 12 ساعة وتزيد ايضا بحسب حجم البطارية وجدتها ..

وعندما تكون السيارة شغالة اجعلها على اقصى درجات التثليج اذا كان فيها مثلا لحم .

وانا اشوف درجة 8 او 6 فوق الصفر مناسبة للتبريد حتى مع اللحم اذا كان من الاساس مبرد .

وانصح لمن يرغب بأن تدوم اطول بأن يأخذ مقاس كبير من الأمبيرات مثلا 80 أو 90 لتدوم وقت اطول ...

وهذا من واقع تجربة مع الثلاجة التي لدي وهي الويكو

تقبل احترامي
تسلم على هذا الكلام الجميل والمفيد ان شاء الله
وتقبل تحياتي

بحر44
20/08/2011, 04:38 AM
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ورزقنا وإياكم المغفره والعتق من النار

هل بالضروره تركيب بطاريه إضافيه للسياره علشان الثلاجه؟
او تكفي الأساسيه؟

moad3
20/08/2011, 04:52 AM
الله يعطيكم العافيه ولاقصرررتووو والله

مشكووورر اخوي سرهيد ع التوضيح وفلن كلا في الصميم

اخوي بحر نعم الافضل والاضمن بعد الله بطاريه اضافيه وريح راااااسك. والله يجزاك خير يارب وللجميع إن شاءالله

ابوسعدبدر
20/08/2011, 05:32 AM
تحيه طيبه للجميع انا سألت محل الرمايه يوم شريت الثلاجه ٤٥لتر قال تصرف ( ٥ ) امبير بالساعه يعني اقسم
حجم البطاريه على الامبيرات بالساعه وزود على ذلك حط لك كم امبير علشان تشغيل السياره . دمتم بحفظ الله
وكل عام وانتم بخير