المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم )))))))))))) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 [15] 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28

ب ح ن 13
06/05/2012, 01:46 PM
هلابك
مالك لوا يالغالي الموتر صحيح جيب لكن تراه مايشيل الكفرات الكبيرة
الان الشواهين لاكسرت الطارة تحك يبيلك ترفع الموتر وشلون البوالين

ايضا مثال اخر موتري عليه 245 75 17
والموتر يحك معي اذا كسرت الطارة مع اني مركب يايات

هذي صورة لباثفندر عليه بوالين (900) جنط 16

http://im26.gulfup.com/2012-05-05/1336233247941.jpg (http://www.gulfup.com/show/X6uada6xqoxxt)

وهذي صورة لباثفندر عليه بوالين (825) جنط 16

http://im26.gulfup.com/2012-05-05/1336233247312.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xkiv78kibvc7)

الاول مرفع بايات وكعكات الثاني اتوقع مرفع بس بكعكات او حتى بدون كعكات (اتوقع)

طبعا مقاس 825 ما اظن تحصله بالرياض ولا السعودية بعد !!
الرجال شاريها من الامارات

واذا تبي شوري وودك بالكفرات اللي تصبر وتعيش معك عليك بالدنلوب الحجري ركب مقاس 235 85 16 وعلى جنط الوكالة اللي معك
طبعا اقترحتهن عليك لانك تقول عندك بديل لهن وهي الهانكوك

موفق خير
بس هذولي كلهم 16 ال 15 ماضنه يحك

يوسف--
06/05/2012, 02:28 PM
المهم مشكلتك مثل ما قلت لك بسيطة فحمات وكتاوت وتكلفك من 250 - 400

فكرة التلحيم شكلك متخيلها شيء كبير

المسألة كلها سك صغير حق الكتاوت القديمة يقطعه ويلحم فيه سلك الكتاوت الجديد بلحام إلكترونيات " كاويه "

المسألة ضروريه مو اختياريه

http://img02.arabsh.com/uploads/image/2012/05/05/0e364c4360f403.jpg (http://arabsh.com)

يعطيك الف عافيه اخوي سييرا

ان شاء الله اليوم بروح الوكاله ويااااااااارب احصلها موجوده اخاف طلبيه او ماتجي

dc55s
06/05/2012, 03:08 PM
السلام عليكم.....انا جديد على الباثفيندر وتوني امتلكته الاسبوع الماضي موديل 2004....وش افضل اطارات مناسبة ولينة؟ سؤال آخر وش ممكن من اكسسوارات نركبها وتكون مهمة في السيارة؟ انا ركبت فرارات برازلية ولكن اجهل الباقي ..ياليت آرائكم وشكرا للجميع

PATHFINDER 4
06/05/2012, 04:36 PM
شباب قبل اسبوع غيرت صفايه البنزين وحصلتها رايحه فيها من اسواد اللي طلع منها ..

وقبل يومين راح مكه اخذ عمره من بعد ما جيت الرياض ..

الموتر صار فيه اذا واقف تحس مو صافي وامبير الضغط يتحرك كل بعد خمس ثواني يتحرك شعره ..

بس تحس الموتر فيه نفضه ...

علمن ان ما تغيرت البواجي لها سنه ....

افيدوني ...

2004

تأكد لاتكون عكستها !
نزل لنا صورة للصفاية ونعطيك العلم

PATHFINDER 4
06/05/2012, 04:41 PM
السلام عليكم.....انا جديد على الباثفيندر وتوني امتلكته الاسبوع الماضي موديل 2004....وش افضل اطارات مناسبة ولينة؟ سؤال آخر وش ممكن من اكسسوارات نركبها وتكون مهمة في السيارة؟ انا ركبت فرارات برازلية ولكن اجهل الباقي ..ياليت آرائكم وشكرا للجميع

وعليكم السلام الله يحييك ومبروك الموتر يعطيك خيره ويكفيك شره
انصحك باي كفر ياباني لاتشري هانكوك كوري (و سعره تعدى الياباني)
عندك تويو دنلوب يوكوهاما واحرص على مقاس البلد
وفيه ايضا مشلان ممتاز لكن تأكد من صناعته

وممتاز تركيب الفرارات تحافظ على الجهة الامامية للموتر وتطيل في عمرها (الدبل والعكوس الخ)

وبما انك جديد سير على هالرابط بيفيدك كثير واي استفسار حاضرين

نقاط مهمة لمالك الباثفيندر ((( 2005 )))
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336606

PATHFINDER 4
06/05/2012, 04:44 PM
لو تكرمت أحد جرّب يقطر على البوووويه ؟؟؟؟؟؟؟؟
وشلون طريقته ؟؟

كيف يقطر مافهمت ؟

PATHFINDER 4
06/05/2012, 04:45 PM
بس هذولي كلهم 16 ال 15 ماضنه يحك

ممكن يحك معك في العرض فقط اما اطول فتراه قصير

أبوعبدالله31
06/05/2012, 05:33 PM
شباب قبل اسبوع غيرت صفايه البنزين وحصلتها رايحه فيها من اسواد اللي طلع منها ..

وقبل يومين راح مكه اخذ عمره من بعد ما جيت الرياض ..

الموتر صار فيه اذا واقف تحس مو صافي وامبير الضغط يتحرك كل بعد خمس ثواني يتحرك شعره ..

بس تحس الموتر فيه نفضه ...

علمن ان ما تغيرت البواجي لها سنه ....

افيدوني ...

2004

نفس مشكلة عندي والحل كان غيرت فلتر الهواء لكن اصلي وزبط الموتر الاصلي شريتة ب70 ريال

الجدي تربيع
06/05/2012, 05:53 PM
سلام عليكم يااخوان موتري 2003 ينقص ذا الايام الرديتر واعبيه مع العلم ان القربة ماتنقص احد عنده خبرة لاتخلونا الله يجزاكم خير

غلطه ثمنهاروح
06/05/2012, 06:07 PM
سلام عليكم يااخوان موتري 2003 ينقص ذا الايام الرديتر واعبيه مع العلم ان القربة ماتنقص احد عنده خبرة لاتخلونا الله يجزاكم خير
وعليكم السلام
شيك على غطا الإديتر
إحتمال تكون الربله
منتهيه ومتأكله

dc55s
06/05/2012, 08:14 PM
وعليكم السلام الله يحييك ومبروك الموتر يعطيك خيره ويكفيك شره
انصحك باي كفر ياباني لاتشري هانكوك كوري (و سعره تعدى الياباني)
عندك تويو دنلوب يوكوهاما واحرص على مقاس البلد
وفيه ايضا مشلان ممتاز لكن تأكد من صناعته

وممتاز تركيب الفرارات تحافظ على الجهة الامامية للموتر وتطيل في عمرها (الدبل والعكوس الخ)

وبما انك جديد سير على هالرابط بيفيدك كثير واي استفسار حاضرين

شكر على ردك على مشاركتي....

محامي وراط
06/05/2012, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اسعد الله مسائكم بالخير والمسرات ،،

الله يجزاهم الف خير وبيض الله وجيههم ،،

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=502885 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=502885)

يوسف--
06/05/2012, 09:04 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

حليت مشكله الدينمو مشكله الدينمو محترق القلب ب التشليح على 1000 ريال وعليه ضمان يومين فقط بعدها ماله شي عندي اشترت واحد جديد وكاله ب 2250 ريال مانقصت ولا ريال جعلها خيره ان شاء الله
والله يبيض كل من ساعدني

PATHFINDER 4
06/05/2012, 09:56 PM
شكر على ردك على مشاركتي....

ماسوينا شئ يالغالي

حليت مشكله الدينمو مشكله الدينمو محترق القلب ب التشليح على 1000 ريال وعليه ضمان يومين فقط بعدها ماله شي عندي اشترت واحد جديد وكاله ب 2250 ريال مانقصت ولا ريال جعلها خيره ان شاء الله
والله يبيض كل من ساعدني

وعليكم السلام معوض خير وتفكيرك سليم ازود الدراهم ولا اطيح بعلة ثانية
والله يبارك لك بمالك موفق

محامي وراط
07/05/2012, 12:21 AM
مجموعة نقاااااط وأموووور مهمة جداااا

لكل من يعاني من ارتفاع الحرارة في موتره على الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=146840 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=146840)

روح المملكة
07/05/2012, 07:54 AM
ابو عبد الله31 بيض الله وجهك بس انا مغير الفلتر ما جاله اسبوعين ماخذه من عند ابن ماضي هل القطع اللي عنده اصليه ولا لا ....

nono77
07/05/2012, 08:49 AM
المهم مشكلتك مثل ما قلت لك بسيطة فحمات وكتاوت وتكلفك من 250 - 400

فكرة التلحيم شكلك متخيلها شيء كبير

المسألة كلها سك صغير حق الكتاوت القديمة يقطعه ويلحم فيه سلك الكتاوت الجديد بلحام إلكترونيات " كاويه "

المسألة ضروريه مو اختياريه

http://img02.arabsh.com/uploads/image/2012/05/05/0e364c4360f403.jpg (http://arabsh.com)

هاي القطعة وين تركب وأسمها ممكن تفصيل اكثر

nono77
07/05/2012, 12:17 PM
للفائدة :
http://www.programyourremote.com/classified/DisplayAd.asp?id=1072
IMPORTANT: Before entering programming mode, have in possession all of the transmitters you will be using on the vehicle. Once you program the transmitter, all previous codes will be erased from the memory. The other transmitters will not be functional until you program the transmitters again.
1. Close and lock all doors with the driver’s side power lock/unlock switch.

2. Insert key into ignition and remove it from the ignition key cylinder at least six times within 10 seconds. Your Hazard
Lamps will flash if you have performed this step successfully. NOTE: Withdraw key completely from ignition cylinder
each time. If this procedure is performed too fast, system will not enter programming mode.

3. Insert key into the ignition cylinder and turn to the ACC position.

4. Within 5 seconds, push ANY button on the remote transmitter. Your Hazard Lamps should flash. NOTE: Do not press
the button more than one time in the above step. If the button is pressed more than one time, the programming
procedure will not be successful.

5. If there are any remaining transmitters (including the old ones), unlock then lock all doors using the driver’s side
power lock/unlock switch and within 5 seconds, push ANY button on the next remote. Your Hazard Lamps should
flash. Repeat this step for each transmitter (including any existing transmitters).
6. Turn the key to the OFF position, remove keys from the ignition, unlock doors using the driver’s side power lock/unlock switch and open the driver side door

سييرا2002
07/05/2012, 02:07 PM
هاي القطعة وين تركب وأسمها ممكن تفصيل اكثر

القطعة إلّي سألت عنها سلمك الله
هذي فحمات الدينمو حق الكهرب وتجي بداخله

المنيعي1
07/05/2012, 08:36 PM
الأطارات
أفضل شي هانكك بس غالي
وعندك ماكسس لاباس به
ولكن انصحك بـ نكسن سعره معقول ومواصفاته ممتازة.

مسامير الثلاجة يجب التاكد منها أذا مفكوكة من قبل مظبوط أذا موجدة يجب تلحيمها.

ح ح و 693
07/05/2012, 09:43 PM
يوجد لدي يايات استرالية

امامي خلفي شاريها في رمضان اللي فات وفاتورتها موجودة من الرماية

اللي له نظر ، يرسل سومته على الخاص ....

المنيعي1
08/05/2012, 12:18 AM
نريد حل
الأكباس الأمامية جابتلي المرض
كل شهر يحترق واحد وغيرت اكثر من مرة ولافيه فايده
ركبت زنون الأظائة ممتازة ومتناسقة مع الانوار الرئيسية بس رجعت نفس المشكلة يشتغل أسبوع ويطفي مرة تحترق الشمعة ومرة يحترق المحول.

أرجو ممن لديه حل أو تجربة ان لايبخل علينا برأيه.

المنيعي1
08/05/2012, 12:25 AM
للفائدة :
http://www.programyourremote.com/classified/DisplayAd.asp?id=1072
IMPORTANT: Before entering programming mode, have in possession all of the transmitters you will be using on the vehicle. Once you program the transmitter, all previous codes will be erased from the memory. The other transmitters will not be functional until you program the transmitters again.
1.Close and lock all doors with the driver’s side power lock/unlock switch.

2.Insert key into ignition and remove it from the ignition key cylinder at least six times within 10 seconds. Your Hazard
Lamps will flash if you have performed this step successfully. NOTE: Withdraw key completely from ignition cylinder
each time. If this procedure is performed too fast, system will not enter programming mode.

3.Insert key into the ignition cylinder and turn to the ACC position.

4.Within 5 seconds, push ANY button on the remote transmitter. Your Hazard Lamps should flash. NOTE: Do not press
the button more than one time in the above step. If the button is pressed more than one time, the programming
procedure will not be successful.

5.If there are any remaining transmitters (including the old ones), unlock then lock all doors using the driver’s side
power lock/unlock switch and within 5 seconds, push ANY button on the next remote. Your Hazard Lamps should
flash. Repeat this step for each transmitter (including any existing transmitters).
6.Turn the key to the OFF position, remove keys from the ignition, unlock doors using the driver’s side power lock/unlock switch and open the driver side door
شكراً على المعلومة

مترجم
هام: قبل الدخول في وضع البرمجة، يكون في حوزة كل من أجهزة الإرسال ستقوم باستخدام سيارة. متى يمكنك برنامج الإرسال، سيتم مسح كافة الرموز السابقة من الذاكرة. أجهزة الإرسال الأخرى لن الفنية حتى لكم برنامج أجهزة الإرسال مرة أخرى.
1. قم بإغلاق وتأمين جميع الأبواب مع رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب السائق.

2-إدراج مفتاح الإشعال وإزالته من اسطوانة مفتاح الإشعال ست مرات على الأقل خلال 10 ثوان. المخاطر الخاصة بك
سوف وميض المصابيح إذا قمت تنفيذ هذه الخطوة بنجاح. ملاحظة: سحب المفتاح تماما من اسطوانة الإشعال
في كل مرة. إذا لم يتم تنفيذ هذا الإجراء سريع جداً، ولن تدخل نظام وضع البرمجة.

3. أدخل مفتاح في الاسطوانة الإشعال وانتقل إلى موقف لجنة التنسيق الإدارية.

4-خلال 5 ثوان، دفع أي زر على جهاز الإرسال البعيد. وينبغي أن فلاش "مصابيح المخاطر" الخاصة بك. ملاحظة: لا تضغط
الزر مرة واحدة أو أكثر في الخطوة أعلاه. إذا كان يتم ضغط الزر مرة واحدة أو أكثر، برمجة
الإجراء لن تنجح.

5-إذا كانت هناك أية أجهزة الإرسال المتبقية (بما في ذلك الروابط القديمة)، فتح ثم قفل جميع الأبواب الجانبية لبرنامج التشغيل باستخدام
الطاقة تأمين/إلغاء تأمين التبديل وخلال 5 ثوان، دفع أي زر على البعيد التالية. ينبغي أن "مصابيح المخاطر" الخاصة بك
فلاش. كرر هذه الخطوة لكل مرسل (بما في ذلك أي مرسلات القائمة).
6-تشغيل المفتاح إلى موقف OFF إزالة مفاتيح من الاشتعال وفتح أبواب استخدام رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب السائق وفتح باب السائق الجانب.

nono77
08/05/2012, 08:48 AM
شكرا الاخ سيرا ما جعلني اسال اني رايت مثلها بحجم اصغر في منفاخ هواء
الاخ المنيعي مشكور على الترجمه....

**** اخواني بالنسبه لبرمجه المفتاح للباث كما نعلم يحتاج الى فك تشفير بالجهاز ويكلف المفتاح من 100الى 150تقريبا ولكن اغلب السيارات لا تحتاج تشفير فقط برمجة.... وطريقة برمجة مفتاح اضافي لا تتعدا الدقيقة فقط وياخذون تقريبا 100ريال واحيانا اكثر .....

محامي وراط
08/05/2012, 11:53 AM
يوجد لدي يايات استرالية

امامي خلفي شاريها في رمضان اللي فات وفاتورتها موجودة من الرماية

اللي له نظر ، يرسل سومته على الخاص ....

هلا وغلا ح ح و 693

وشخبارك وش علومك ؟؟

بالنسبة لليايات الامامية

لاهنت ياليت تسدح لنا صور وهي راكبه على موتر بشوف ارتفاعها ،،

وهل أثرت على الراحة عندك سواء داخل المدينة او على خط سريع ،،

ولك رسالة على الخاص ،،

ب ح ن 13
08/05/2012, 12:54 PM
هلا وغلا ح ح و 693

وشخبارك وش علومك ؟؟

بالنسبة لليايات الامامية

ولك رسالة على الخاص ،،[/CENTER]
نفس الشي الاماميه كم الارتفاع وين موقعك ولك رساله على الخاص

PATHFINDER 4
08/05/2012, 06:02 PM
السلام عليكم جميعا
في البداية حبيت افيد واتمنى نستفيد من تجاربنا وياليت تشاركوني بأي نقطة حتى لو كانت بسيطة ممكن يكون أثرها فعال ..

بمناسبة هالاجواء الباردة ياليت كل واحد يعطينا رايه في نقطتين مهمتين
(زيادة كفاءة المكيف) و (تقليل النيران المنبعثة من داخل الكبوت!)

اللي حاب اقوله بخصوص المكيف من عدة جوانب
اولا : عزل ماصورة المكيف المعدنية وموقعها امام مروحة المكينة
(ويفضل وضع عازل زي اللي يوضع على مواصير مكيفات السبيلت)
السبب في نظري ان المروحة تدفع الهواء الحار عفوا الهواء البركاني المنبعث من الرديتر وتضخه بشكل مباشر على هالماصورة الضعيفة !
ثانيا : تحذير اذا كنت رايح لمشوار في الرياض الظهر لا تضع يدك على طبلون الموتر !
لانك ممكن بثواني قليلة تسبب حروق ليدك !!
طيب ماسألنا أنفسنا هل ممكن هالجلد اللي فوق الطبلون (والمتشبع بالحرارة) هل ممكن يأثر على التكييف ؟؟
خصوصا ان فتحات المكيف تقع مباشرة اسفل الطبلون ..؟؟
في نظري ايضا انها تأثر على التبريد
(يفضل وضع سجادة ولا ان كنت مهتوي تلبيسة فرو او حتى سدو انت وذوقك)
ثالثا : التظليل واثره الكبيير في تقليل كمية دخول الاشعة داخل الموتر
بكل بساطة تقدر تجرب بنفسك ضع يدك مقابل المراية المظللة باتجاه اشعة الشمس ثم افتح المراية .. راح تنزعج من الحرارة !
في نظري ايضا ان تضليل الموتر حراري يقلل من تشبع الموتر بالحرارة
وان كنت مهتوي بعد ضلل الزجاج الامامي تضليلة شفافة لكن حرارية
رابعا : اذا صار حظك ردي واضطريت توقف موترك (مدة طويلة) في الشمس ولاحولك لاشجرة او مظلة
نسم الدرايش خفيف + خل معك قارورة موية صحة ام ريال .. حطها في حافظة الاكواب (وفك الغطاء)
هالشئ يساعد في ترطيب الجو ومايكون الجو حار وجااااف .. (واذا فتحت باب موترك ماتلفحك الحرارة)!!

هذا بخصوص كفاءة المكيف

نجي للنقطة الثانية وهي الحرارة الهائلة داخل الكبوت واللي تتجمع في مشوار ابو 10 دقايق !
سلبياتها واااااجد واعظمها ممكن تضر المكينة على المدى البعيد
هذي وش اسبابها ووش حلها ؟

الاسباب في نظري ..(تركيب صاجة حديد ولا نحاس لحماية بطن المكينة)
هذي الصاجة وبكل امانة بعد ماركبتها اصبح الكبوت عندي (يغلي غلي) ناااااار
لانها اولا معدن (الوكالة فيبر) والشئ الثاني مافيها فتحات تهوية للهواء الحار اللي ياتيها من الرديتر !!
(والصاجة اللي تجي من الوكالة فيها فتحتين للتهوية) .

بالنسبة لي انا فاك هالصاجة من فترة طويلة والحمدالله ماواجهت مشاكل

الشئ الاخير (الهواية اللي موقعها حول المروحة ومثبتة على الاديتر عبارة عن قطعتين علوية وسفلية)
وفائدتها سحب الهواء الحار من الرديتر بشكل كامل ودفعه الى الخارج ..!
لكن الى الخارج وين ؟؟؟ (الى المكينة مباشرة)
بالنسبة لي فاك السفلية والفائدة صار الهواء الحار ياخذ لفة في المروحة وينزل تحت ولا يصادف (الجزء السفلي من الهواية)
وبالتالي ينزل اسفل الموتر وتتخلص من الهواء الحار

في النهاية بعضكم يمكن يتفق معي في نقطة ويختلف معي في ثانية لكن هذي تجربتي الشخصية واشوف انها ساعدت في تخفيف حرارة الموتر الداخلية وحرارة الكبوت ..

طبعا كل ماذكرت تعتبر امور ثانوية مساعدة .. ولا ننسى التشييك الكامل على الكمبروسر وزيته وضغط الغاز والجلد ونتاكد لايكون فيه تهريب والتشييك على القارورة
وبخصوص حرارة الكبوت لاننسى نتأكد من الرديتر (رصة او رصتين) مفكوك البلف الداخل او الخارجي ؟ موية الرديتر ناقصة ؟ وايضا تغيير زيت المكينة في هالاجواء يفضل 4000 كم (اذا كنت شاد على الموتر) واذا رجلك خفيفة كل 5000

احس اني كثرت الهرج لكن ما ابي الا الفايدة لي ولكم واي استفسار حاضرين وبالتوفيق

SaMi83
08/05/2012, 06:55 PM
السلام عليكم جميعا

في البداية حبيت افيد واتمنى نستفيد من تجاربنا وياليت تشاركوني بأي نقطة حتى لو كانت بسيطة ممكن يكون أثرها فعال ..

بمناسبة هالاجواء الباردة (تقصد الحاره) ياليت كل واحد يعطينا رايه في نقطتين مهمتين
(زيادة كفاءة المكيف) و (تقليل النيران المنبعثة من داخل الكبوت!)

اللي حاب اقوله بخصوص المكيف من عدة جوانب
اولا : عزل ماصورة المكيف المعدنية وموقعها امام مروحة المكينة
(ويفضل وضع عازل زي اللي يوضع على مواصير مكيفات السبيلت)
السبب في نظري ان المروحة تدفع الهواء الحار عفوا الهواء البركاني المنبعث من الرديتر وتضخه بشكل مباشر على هالماصورة الضعيفة !
برأئي أن الماصوره مصنعه لتعزل وصول الحراره داخل الماصوره

ثانيا : تحذير اذا كنت رايح لمشوار في الرياض الظهر لا تضع يدك على طبلون الموتر !
لانك ممكن بثواني قليلة تسبب حروق ليدك !!
طيب ماسألنا أنفسنا هل ممكن هالجلد اللي فوق الطبلون (والمتشبع بالحرارة) هل ممكن يأثر على التكييف ؟؟
خصوصا ان فتحات المكيف تقع مباشرة اسفل الطبلون ..؟؟
في نظري ايضا انها تأثر على التبريد
(يفضل وضع سجادة ولا ان كنت مهتوي تلبيسة فرو او حتى سدو انت وذوقك)

طبعاً وضع سجاد أو موكيت من محلات التنجيد بيقلل الحراره بنسبه بسيطه

ثالثا : التظليل واثره الكبيير في تقليل كمية دخول الاشعة داخل الموتر
بكل بساطة تقدر تجرب بنفسك ضع يدك مقابل المراية المظللة باتجاه اشعة الشمس ثم افتح المراية .. راح تنزعج من الحرارة !
في نظري ايضا ان تضليل الموتر حراري يقلل من تشبع الموتر بالحرارة
وان كنت مهتوي بعد ضلل الزجاج الامامي تضليلة شفافة لكن حرارية

تأييدي للتظليل العازل الحراري مئة بالمئة خصوصاً الزجاجي الامامي
بيقلل نسبة دخول اشعة الشمس بنسبة كبيره جداً

رابعا : اذا صار حظك ردي واضطريت توقف موترك (مدة طويلة) في الشمس ولاحولك لاشجرة او مظلة
نسم الدرايش خفيف + خل معك قارورة موية صحة ام ريال .. حطها في حافظة الاكواب (وفك الغطاء)
هالشئ يساعد في ترطيب الجو ومايكون الجو حار وجااااف .. (واذا فتحت باب موترك ماتلفحك الحرارة)!!
كلام مئة بالمئة وغير ترطيب الجو خروج روائح المواد المصنعه بداخل السياره للخارج بيكون صحياً بنسبه اكثر من تكون حراره

هذا بخصوص كفاءة المكيف

نجي للنقطة الثانية وهي الحرارة الهائلة داخل الكبوت واللي تتجمع في مشوار ابو 10 دقايق !
سلبياتها واااااجد واعظمها ممكن تضر المكينة على المدى البعيد
هذي وش اسبابها ووش حلها ؟

الاسباب في نظري ..(تركيب صاجة حديد ولا نحاس لحماية بطن المكينة)
هذي الصاجة وبكل امانة بعد ماركبتها اصبح الكبوت عندي (يغلي غلي) ناااااار
لانها اولا معدن (الوكالة فيبر) والشئ الثاني مافيها فتحات تهوية للهواء الحار اللي ياتيها من الرديتر !!
(والصاجة اللي تجي من الوكالة فيها فتحتين للتهوية) .

بالنسبة لي انا فاك هالصاجة من فترة طويلة والحمدالله ماواجهت مشاكل

بالنسبه للباثفيندر يوجد قطعه بلاستيكيه فيها فتحات كثيره وكافيه لخروج الهواء وبرأئي وجودها مهم لانها تساعد انسيابية دخول الهواء الخارجي لداخل المحرك بالاخص عند القياده ولمسافات طويله بتكون التهويه ممتازه .. ووجودها تمنع دخول الاكياس او الحصى اي شي من الخارج لان اذا دخل شي ممكن يسوي مشاكل بالمروحه أو دخول الاوساخ وبالاخص الرمل هذي وجهة نظري

الشئ الاخير (الهواية اللي موقعها حول المروحة ومثبتة على الاديتر عبارة عن قطعتين علوية وسفلية)
وفائدتها سحب الهواء الحار من الرديتر بشكل كامل ودفعه الى الخارج ..!
لكن الى الخارج وين ؟؟؟ (الى المكينة مباشرة)
بالنسبة لي فاك السفلية والفائدة صار الهواء الحار ياخذ لفة في المروحة وينزل تحت ولا يصادف (الجزء السفلي من الهواية)
وبالتالي ينزل اسفل الموتر وتتخلص من الهواء الحار

اتوقع اذا تخلصت من السفليه او العلويه بيسوي خلل بدخول وخروج الهواء سواء من الاسفل او الاعلى في كل الحالتين

في النهاية بعضكم يمكن يتفق معي في نقطة ويختلف معي في ثانية لكن هذي تجربتي الشخصية واشوف انها ساعدت في تخفيف حرارة الموتر الداخلية وحرارة الكبوت ..

طبعا كل ماذكرت تعتبر امور ثانوية مساعدة .. ولا ننسى التشييك الكامل على الكمبروسر وزيته وضغط الغاز والجلد ونتاكد لايكون فيه تهريب والتشييك على القارورة
وبخصوص حرارة الكبوت لاننسى نتأكد من الرديتر (رصة او رصتين) مفكوك البلف الداخل او الخارجي ؟ موية الرديتر ناقصة ؟ وايضا تغيير زيت المكينة في هالاجواء يفضل 4000 كم (اذا كنت شاد على الموتر) واذا رجلك خفيفة كل 5000

التشييك مهم لايكون فيه خلل بجميع الاشياء اللي تخص التبريد
بالنسبه للزيت على حسب الشركات اللي تصنع الزيت بعض اللي مكتوب بخصوص اللزوجه غير صحيح ولاتقدر تعرف الا بعد التجربه وفيه زيوت تمشي كيلو مترات كثير وبعضها حده 3000 ويصير الزيت اسود

احس اني كثرت الهرج لكن ما ابي الا الفايدة لي ولكم واي استفسار حاضرين وبالتوفيق

طبعاً هذي وجهات نظر للي اشوفه صحيح بالنسبه لي ومشكور على طرح هالموضوع الجميل وبالعكس ماكثرت هرج ولاشي الواحد يستفيد من التجارب ووجهات النظر

تحياتي لك

محامي وراط
09/05/2012, 12:24 AM
باثفندر4
سامي 83

بيض الله وجيهكم ولاهنت على المعلومات الجبارة والمفيدة لأغلب الاعضاء ،،

أما بالنسبة للعازل الحراري الامريكي

( ابو ضمان 10 سنوات وفوق تبع الشركات ) ،،

من واقع تجربة على موتري باث 2005

100 ريال خسااااااااااااااااااااااااااااارة فيه ،،

لأنه ما يعزل الا 10 % فقط لا غير ،،

( فرق معي القير والدركسون فقط لاغير )

ابو 60 ريال الكوري حق المحلات العادية

افضل منه بكثير وارخص واوفر ،،

ونصيحة لأي واحد بيضلل عازل حراري على موترهـ ،،

اقوله شف موتري وأحكم على العازل

قبل تخسر فوق الالف ريال وتندم عليها إلين تبيع الموتر ،،

( أوجه كلامي لكل من يرغب في تركيب العازل الحراري ،،

او يسمع من الناس انه عازل مثل الستارة او أشد وانه نوعية لا يعلى عليها بحكم ارتفاع سعرهـ ،،

خسااااااااااااير بفائدة 10% او اقل )

ابومحيميد
09/05/2012, 01:11 AM
صباح الخير جميعاً ..
شخبارك وعلومكم ..
مشتاقين للقروب
اخيراً .. 6 لتر على الباثفندر

http://store2.up-00.com/May12/pp808484.jpg (http://www.up-00.com/)

المكينه ..
http://store2.up-00.com/May12/EEL08484.jpg (http://www.up-00.com/)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8367477&posted=1#post8367477 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8367477&posted=1#post8367477)

مشاري الصخري
09/05/2012, 01:59 AM
صباح الخيرات
الشباب ما قصروا تكلموا عند برمجة
الريموت
ودي بريموت للرجال
بسب كيف اتاكد اذا فيه اصلا ريموت ولا
ياليت احد من الشباب يفيدنا بالموضوع
قبل ما نشتريه
ودي اعرف بعد سعره جديد و مستعمل

مشاري الصخري
09/05/2012, 02:05 AM
الي اخونا محامي
انا مركب ياي استرالي
امامي وخلفي
قاسيه وانا اخوك شوووووي
بس نصب علي كيف كيفك
وانا نزلت صورته قبل بعد غيرت لونه
ارجع اللصفحات وتلاقيه
لاني والله حاولت انزله من الايفرون ما عرفت
وشكرااااااا������������

غلطه ثمنهاروح
09/05/2012, 05:05 AM
صباح الخير جميعاً ..

شخبارك وعلومكم ..
مشتاقين للقروب

المكينه ..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8367477&posted=1#post8367477 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8367477&posted=1#post8367477)

صبحك الله بالنوور والسرور
هلا والله بأبو محيميد الغالي
أعضاء الرابطه كلهم بخير
ويسلموون عليك
ويقولون تشتاق لك العافيه
ولكن سؤالي لك يالغالي
هذي مهب ورشه الدوسري
الي بصناعيه الدائري
وعلمنا لو طلع الباث
نبي نحضر ونشوف كيف عزمه
وشكرآ لك

روح المملكة
09/05/2012, 07:35 AM
شباب ممكن افاده في فلتر الهواء...

لن في بدايه الشتاء شريت فلتر هوا من بن ماضي وامس اشيك علي تالف وراحت شريت واحد امس ..

الملاحظه ..

1- تغير لون الفلتر الهواء الاول لونه ابيض ..
2- الثاني لون الفلتر الهواء احمر..

بعد ما شرحت له وضعي قلت ما كمل له 4 اشهر ويخرب الفلتر تكون فتحاته كبيره هل هذا اصلي دخل داخل وجاب لي واحد في كرتون يقول لي انا اخذ من الحمراني وكاله بعد ما جيت البيت بركبه الا يختلف في اللون ..

حرش العراقيب
09/05/2012, 11:21 AM
استفسار لدي باثفندر 2003 نظييييييف جدااا لونه ذهبي على بيج خليجي تماتيكل لم يتعرض لحوادث مفحوص مجدد وش يسوى يالاخوان

المنيعي1
09/05/2012, 02:05 PM
استفسار لدي باثفندر 2003 نظييييييف جدااا لونه ذهبي على بيج خليجي تماتيكل لم يتعرض لحوادث مفحوص مجدد وش يسوى يالاخوان

كم ماشي
وهل هو فل كامل
بفتحة وﻻ بدون

ح ح و 693
09/05/2012, 05:37 PM
هلا وغلا ح ح و 693

وشخبارك وش علومك ؟؟

بالنسبة لليايات الامامية

ولك رسالة على الخاص ،،[/CENTER]

والله تمام ابشرك
وارتفاعها الامامي 2 سم

نفس الشي الاماميه كم الارتفاع وين موقعك ولك رساله على الخاص

نفس الشي ارتفاعها الامامي 2 سم ، وحاولت ارد عليك خاص وبريدك يقول (
ب ح ن 13 إختار عدم تلقي الرسائل الخاصة أو لا يسمح بتلقي الرسائل الخاصة. لذلك لن تتمكن من إرسال الرسالة اليه.
اذا كنت تحاول ارسال الرسالة الى أعضاء متعددين، احذف ب ح ن 13 من الاعضاء الذين ادرجتهم لتلقي رسالتك حتى تتمكن من ارسال الرسالة )

محامي وراط
09/05/2012, 07:09 PM
صباح الخير جميعاً ..

شخبارك وعلومكم ..
مشتاقين للقروب

المكينه ..

ابو محيميد هلاااااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااااااااااااا ،،

اعضاء الرابطة كلهم بخير ونعمة ويسلمون عليك ايضا ،،

وشخبارك انت وش علومك ،،

اعضاء الرابطة ينتظرون التوجيه منك لاجتماع لملاك الباث ،،

الى اللقاء ^__^

الي اخونا محامي

انا مركب ياي استرالي
امامي وخلفي
قاسيه وانا اخوك شوووووي
بس نصب علي كيف كيفك
وانا نزلت صورته قبل بعد غيرت لونه
ارجع اللصفحات وتلاقيه
لاني والله حاولت انزله من الايفرون ما عرفت

وشكرااااااا😭😭😭😭😭😭

هلااااا وغلااااا مشاري الصخري ،،

بيض الله وجهك وما قصرت ولاهنت يا ذيبان ،،

المشكلة موترك عليه كفرات عراض ،،

بتفرق معي انا لأن موتري كفراته بلد 245 / 70 /16 ،،

ب ح ن 13
09/05/2012, 09:52 PM
والله تمام ابشرك
وارتفاعها الامامي 2 سم

نفس الشي ارتفاعها الامامي 2 سم ، وحاولت ارد عليك خاص وبريدك يقول (
ب ح ن 13 إختار عدم تلقي الرسائل الخاصة أو لا يسمح بتلقي الرسائل الخاصة. لذلك لن تتمكن من إرسال الرسالة اليه.
اذا كنت تحاول ارسال الرسالة الى أعضاء متعددين، احذف ب ح ن 13 من الاعضاء الذين ادرجتهم لتلقي رسالتك حتى تتمكن من ارسال الرسالة )
هههه والله اني مادري طيب كيف اسويه

سييرا2002
09/05/2012, 11:42 PM
هههه والله اني مادري طيب كيف اسويه

لوحة التحكم تعديل الخيارات

واشر في مربع استقبال الرسائل الخاصة

ب ح ن 13
10/05/2012, 01:41 AM

يعطيك العافيه أخوي سيرا وانتظر رسالتك اخوي ح ح و

ب ح ن 13
10/05/2012, 01:43 AM
اليوم الصباح اشغل السياره ماتشتغل البطاريه قضت وشو احسن شي واصلي وسعره الله لايهينكم
التكايه اذ جيت تفتحه في الزر الاسود الي تدوسه وتفتح التكايه انكسرت وين احصله

المنيعي1
10/05/2012, 02:22 AM
نريد حل
ركبت زنون الأظائة ممتازة ومتناسقة مع الانوار الرئيسية بس رجعت نفس المشكلة يشتغل أسبوع ويطفي مرة تحترق الشمعة ومرة يحترق المحول.

ب ح ن 13
10/05/2012, 12:12 PM
نريد حل

يبغاله كهربائي وتشرحله يمكن يكون عندك التماس

nice path
10/05/2012, 07:59 PM
موتري ٢٠٠٥ تماتيك عندي مشكلة مع الحرارة هي طبيعية في جميع الاحوال الا اذا كنت ماسك خط وشديت عليه بالثالث او اذا طعست في الحر مع المكيف ارتفعت للنص وقبل ماكانت فيه هالمشكلة وش تتوقعون السبب ×

ح ح و 693
10/05/2012, 09:48 PM
صباح الخيرات

الشباب ما قصروا تكلموا عند برمجة
الريموت
ودي بريموت للرجال
بسب كيف اتاكد اذا فيه اصلا ريموت ولا
ياليت احد من الشباب يفيدنا بالموضوع
قبل ما نشتريه
ودي اعرف بعد سعره جديد و مستعمل

اذكر مواصفات موترك ، سياحي نص فل سعودي خليجي وكم موديله ، ونحاول نفيدك ان شاء الله

يعطيك العافية ياباشا

يعطيك العافيه أخوي سيرا وانتظر رسالتك اخوي ح ح و

حاول ارسلك مرة ثانية وباقي نفس المشلكة ، تأكد من الاعدادات زين ...!!

اليوم الصباح اشغل السياره ماتشتغل البطاريه قضت وشو احسن شي واصلي وسعره الله لايهينكم
التكايه اذ جيت تفتحه في الزر الاسود الي تدوسه وتفتح التكايه انكسرت وين احصله

انصحك ببطارية اي سي ديلكو 70 امبير وسعرها 260 ريال ، وبرضه ذكر اخونا محامي 80 امبير وسعرها 300 ريال

نريد حل

اذا كانت الاكباس ( الكشافات ) عندك وكالة فشوفلك كهربائي يشيك على الكهرباء الواصلة ممكن يكون في التماس، واذا انت اللي اضفتها على الموتر فأنصحك تمدد كهربتها من جديد

موتري ٢٠٠٥ تماتيك عندي مشكلة مع الحرارة هي طبيعية في جميع الاحوال الا اذا كنت ماسك خط وشديت عليه بالثالث او اذا طعست في الحر مع المكيف ارتفعت للنص وقبل ماكانت فيه هالمشكلة وش تتوقعون السبب ×

نفس المشكلة عندي الا انها ماتوصل النص للثلث وحول ، والحل حسب نصيحة الاخوان والمهندس ابو براهيم تغيير الرديتر برديتر رصتين الاردني علماً ان قيمته تقريباً 350 ريال ، وراح تنحل المشكلة بأذن الله

مشاري الصخري
11/05/2012, 12:28 AM
صباح الخيرات يا احالى قروب
والله اخوي ح ح و
الرجال ٢٠٠٢سعود يعني وارد الحمراني
فل الا الفتحه
ايه في لنبه تحت فتحت المكيف جهت السواق اذا طفا الموتر تولع وتطفي
وتحتها مكتوب سيكيورتي
وانا شاريه مستعمل قبل سنتين
والله من الفرحه ذاك اليوم نسيت ما اساله
يعني انا المستخدم الثاني

مشاري الصخري
11/05/2012, 12:38 AM
اخو نسان بايث
الحراره في راي المتواضع ومن تجربه
١-الديتر رصه او رصتين وشيك عليه اذا يبيله تصيخ
٢- زيت القير يكون قديم
انا والعيذ بالله من كلمت انا
كان ترتفع الحراره اذا كان فيه طلوع او في طعوس
او شديت عليه
غيرت يا طويل العمر لديتر رصتين
وعملت لديتر خارجي للقير و مروحه اضافيه
ولله الحمد ما عاد اعرف الحراره
وهاذي. تجربتي المتواضعه

فوتو دوم
11/05/2012, 01:43 AM
السلام عليكم انا معي باثفندر 2005 فيه حساس علبة الفريون اذا فصلة فيش الحساس يشتغل الكمبريسر واذا شبكته يطفي الكمبريسر طبعاً خليته مفصول دامه شغال تمام لكن انا اعرف ان الكمبريسر حق الباثفندر ما يفصل يشتغل بأستمرار يعني وش الفايده من الحساس اخاف يكون له علاقه في مروحة اديتر الكميف.
هل يضر الكمبريسر فصلت الحساس؟
وش فايدة الحساس؟

ح ح و 693
11/05/2012, 03:35 AM
صباح الخيرات يا احالى قروب

والله اخوي ح ح و
الرجال ٢٠٠٢سعود يعني وارد الحمراني
فل الا الفتحه
ايه في لنبه تحت فتحت المكيف جهت السواق اذا طفا الموتر تولع وتطفي
وتحتها مكتوب سيكيورتي
وانا شاريه مستعمل قبل سنتين
والله من الفرحه ذاك اليوم نسيت ما اساله
يعني انا المستخدم الثاني

صباح النور

المواصفات اللي ذكرت توضح ان الموتر يجي اساساً ريموت وعلى كذا توجه طال عمرك للتشليح عساك تحصل ريموت باث او مكسيما ،علماً ان اقيامها ماتتعدى 100 ريال
وهذا طريقة برمجة الريموت

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7920551&postcount=2253

nice path
11/05/2012, 05:23 AM
نفس المشكلة عندي الا انها ماتوصل النص للثلث وحول ، والحل حسب نصيحة الاخوان والمهندس ابو براهيم تغيير الرديتر برديتر رصتين الاردني علماً ان قيمته تقريباً 350 ريال ، وراح تنحل المشكلة بأذن الله

[/CENTER][/QUOTE]

يعطيك العافية معلومة مهمه

nice path
11/05/2012, 05:25 AM
اخو نسان بايث
الحراره في راي المتواضع ومن تجربه
1-الديتر رصه او رصتين وشيك عليه اذا يبيله تصيخ
2- زيت القير يكون قديم
انا والعيذ بالله من كلمت انا
كان ترتفع الحراره اذا كان فيه طلوع او في طعوس
او شديت عليه
غيرت يا طويل العمر لديتر رصتين
وعملت لديتر خارجي للقير و مروحه اضافيه
ولله الحمد ما عاد اعرف الحراره
وهاذي. تجربتي المتواضعه

مشكور على الرد الوافي
وين اشتغلت رديتر القير وكم كلفك

مدمن باث
11/05/2012, 06:04 AM
: •ٱڵڛڵٱمَ ؏ـڵېڰم ۅړζـمۃ ٱڵڵـھ ۅبړڰٱٺھ• ابي شوركم وشي احسن مراوح للباث موديل 2002

هيبه ملك
11/05/2012, 07:59 AM

المشكله من الرديتر غيره بواحد جديد رصتين اردني وتنتهي المشكله ان شاء الله

ح ح و 693
11/05/2012, 01:31 PM
السلام عليكم

بخصوص نقص الزيت في الباث

قرات تجربة واحد يقول انه غير الشنابر بشنبر رقم رقم 12033-3w300 وانتهت معاه مشكلة النقص نهائياً

فياليت اذا احدى الاخوان عنده تجربة او محاولة حل النقص انه يفيدينا فيها

ابو طارق1994
11/05/2012, 01:49 PM
يالربع في احد مجرب مراوح سوباروا

وهل فرقت معه ?

يستاهلها
11/05/2012, 01:54 PM
السلام عليكم

لاهنتو تكفون شوفو هالراابط و لا تحرموني خبرتكم فيه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8374056#post8374056

ابومحيميد
11/05/2012, 03:41 PM
صبحك الله بالنوور والسرور
هلا والله بأبو محيميد الغالي
أعضاء الرابطه كلهم بخير
ويسلموون عليك
ويقولون تشتاق لك العافيه
ولكن سؤالي لك يالغالي
هذي مهب ورشه الدوسري
الي بصناعيه الدائري
وعلمنا لو طلع الباث
نبي نحضر ونشوف كيف عزمه
وشكرآ لك

هلابك اكثر :D

نعم ورشة الدوسري

الباث مهوب تبعي .. ياليته لي :good2:

ادخل الرابط بالاسفل وتعرف التفاصيل ..

تقبل مروري

ابومحيميد
11/05/2012, 03:44 PM
[QUOTE=محامي وراط;8369516] ابو محيميد هلاااااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااااااااااااا ،،

وشخبارك انت وش علومك ،،

الى اللقاء ^__^
[/CENTER]

هلا بك اكثر والله

والله ودنا بطلعه نجتمع فيها

جاري التنسيق باذن الله ..:)

حرش العراقيب
11/05/2012, 03:54 PM
السلام عليكم ،، عندي باثفندر ٢٠٠٣ خليجي ذهبي بيج ،، تماتيك . بدون فتحه، عداد ٢٤٧ الف كم ،، ٢ ايرباج ،اي بي اس بريك، نظظظظظظيف جددددآ،،، سبير لم ينزل ، فحص واستمارة جديد،،، الموتر على الشرط ،،، موقعه ببريدة،، يحتاج تغيير كفرات

حرش العراقيب
11/05/2012, 03:57 PM
لا اعرف انزل الصور ،، آسف

ب ح ن 13
11/05/2012, 04:02 PM
[QUOTE=محامي وراط;8369516] ابو محيميد هلاااااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااااااااااااا ،،

وشخبارك انت وش علومك ،،

الى اللقاء ^__^
[/CENTER]

هلا بك اكثر والله

ايه والله ودن باجتماع

ب ح ن 13
11/05/2012, 04:06 PM
اذكر مواصفات موترك ، سياحي نص فل سعودي خليجي وكم موديله ، ونحاول نفيدك ان شاء الله

[/CENTER]

يعطيك العافية ياباشا

حاول ارسلك مرة ثانية وباقي نفس المشلكة ، تأكد من الاعدادات زين ...!!

انصحك ببطارية اي سي ديلكو 70 امبير وسعرها 260 ريال ، وبرضه ذكر اخونا محامي 80 امبير وسعرها 300 ريال

اذا كانت الاكباس ( الكشافات ) عندك وكالة فشوفلك كهربائي يشيك على الكهرباء الواصلة ممكن يكون في التماس، واذا انت اللي اضفتها على الموتر فأنصحك تمدد كهربتها من جديد
[/CENTER]

[/CENTER]
حست فيه ان شاء الله ضبط انتظر رسالتك

ابو طارق1994
11/05/2012, 07:22 PM

وهل فرقت معه ?

هاه يالربع

ح ح و 693
11/05/2012, 10:49 PM
حست فيه ان شاء الله ضبط انتظر رسالتك

احس طولنا الدعوه وهي قصيره ;)
ارسل لي رقم جوالك خاص وانا اتصل فيك

ب ح ن 13
12/05/2012, 12:31 AM
احس طولنا الدعوه وهي قصيره ;)

ارسل لي رقم جوالك خاص وانا اتصل فيك

طيب برسلكيه خاص بس المشكله هذي لازم تنحل عشان احد من الاخوان اذ يبغ يرسلي رساله ولا شي جرب ارسل رساله اخيره:eek:

محامي وراط
12/05/2012, 01:50 AM

اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات ،،

اهداااء عااااام للرابطة ،،

واهداااء خااااص للعضو / ح ح و 693

اجتماع سريع وبدون تنسيق مع أحد أعضاء الرابطة فالرياض ،،

اليكم الصور

ما شاء الله تبارك الله
ما شاء الله تبارك الله
ما شاء الله تبارك الله

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4719.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4720.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4722.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4725.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4726.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images246/mk189015_img_4734.jpg

نراكم قريبا ،، الى اللقاء ^__^

المنيعي1
12/05/2012, 01:30 PM
يبغاله كهربائي وتشرحله يمكن يكون عندك التماس

[/CENTER]

مشكورين على الردود والنصيحة
ولكن المشكلة ليسة في الاسلاك والحل غير موجود عند الكهربائيين

المشكلة موجودة في كل الباث فندرات ومعروفة أن الأكباس كل فترة تحتاج تغيير لمبة.

المطلوب من الخوان المجربين وعندنا في هذا المنتدى نخبة من المكتشفين ماشاء الله عليهم أن يجدو لنا حل .

المنيعي1
12/05/2012, 01:51 PM
السلام عليكم

لاهنتو تكفون شوفو هالراابط و لا تحرموني خبرتكم فيه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8374056#post8374056

نفس مشكلتك عندي
سويتله فحص عند أكثر من واحد وقالو سليم ولكن بززحمة مايبرد.
فاعتقد أنه يحتاج تنظيف الثلاجة وتنظيف المواصير, فيه موضوع للأخ سييرا مفصل أبحث عنه لعله يفيدك .

ح ح و 693
12/05/2012, 01:55 PM

اهداااء عااااام للرابطة ،،

واهداااء خااااص للعضو / ح ح و 693

اجتماع سريع وبدون تنسيق مع أحد أعضاء الرابطة فالرياض ،،

نراكم قريبا ،، الى اللقاء ^__^

تشرفنا والله بمعرفة اخونا محامي وراط واللقاء الثاني بأذن الله بيكون بحضور اخوانا في الرابطة ونتعرف على هالوجيه الطيبة وعن قريب ان شاء الله

المطلوب من الخوان المجربين وعندنا في هذا المنتدى نخبة من المكتشفين ماشاء الله عليهم أن يجدو لنا حل .

والله ياخوك مسئلة انه المشكلة عامة ، فهذا الكلام غير صحيح
ولله الحمد الاكباس عندي لها حول السنتين ماغيرتها ، برضه هذي اول مرة اشوف احد يشتكي منها
لذلك شيك على كهربة الاكباس عندك ..!!!

الصقر 2000
12/05/2012, 02:30 PM
أحد يعرف ورشة كويسة بالرياض عند باثفندر 2003 يهرب زيت خفيف مع صوفة المكينة كذلك ودي أغير زيت القير والسيفون ،،

ح ح و 693
12/05/2012, 02:44 PM
أحد يعرف ورشة كويسة بالرياض عند باثفندر 2003 يهرب زيت خفيف مع صوفة المكينة كذلك ودي أغير زيت القير والسيفون ،،

عندك ورشة الثنيان في صناعية الدايري مخرج 18
بو براهيم 0554889337

محامي وراط
12/05/2012, 03:15 PM

وهل فرقت معه ?

هاه يالربع

هلا بك / أبو طارق 1994

نصيحة على طبق من ذهب :

ابعد عن المراوح الكهرب وخلك على مروحة البلد ( ام كلتش )

مراوح الكهرب ما توفي مع مكينة الباث لا بخط ولا بداخل مدينة ،،

صحيح اول ما تركبها بتلاحظ فرق العزم وتحسن فالقومة

لكن ما تطول تخرب بسرعة وبدون سابق إنذار ،،

وكل من ركبها على الباث فكها بعد فترة قصيرة ،،

حتى لو تركبها عند الدغيري نفسه ،،

بتخرب عليك وتوهقك ( تورطك ) سواء في طعوس ولا طريق سريع ،،

والسبب ان مكينة الباث ما يصبر معها الا مروحة البلد فقط ،،

[QUOTE=محامي وراط;8369516]

هلا بك اكثر والله

ابيض وجه ابو محيميد ،،

و ننتظر الاجتماع على أحر من الجمر ،،

محامي وراط
12/05/2012, 03:27 PM

المنيعي / اسعد الله مساك وشخبارك ،،

عزيزي موتري 2005 ستاندر ( لا يوجد به كشافات ) ،،

ومع ذلك ركبتله كشافات مع فاصل وكتاوت صيني + لمبات صفراء مقاس 55 w

والحمد لله لها سنتين ماشفت منها اي مشاكل حتى الآن ،،

( يمكن ما احترقت علي الا لمبة واحدة فقط خلال السنتين )

اتوقع عندك مشكلة في التسليكة ( ضعف الاسلاك ) او لمبات الكشاف نفسه قوية ؟؟

أنصحك تركب مقاس ( 55w ) صناعة ألمانية وشف اذا تحترق او لا ؟؟

اما اذا مركب كشافات زنون فهذي وضعها غير

لأنها تحتاج اسلاك قوية وسميكة نوعا ما ( لأنها تحتر بسرعة وقوية على السلك ) ،،

تشرفنا والله بمعرفة اخونا محامي وراط واللقاء الثاني بأذن الله بيكون بحضور اخوانا في الرابطة ونتعرف على هالوجيه الطيبة وعن قريب ان شاء الله

والله ياخوك مسئلة انه المشكلة عامة ، فهذا الكلام غير صحيح

تسلم تسلم يا ذيبان ،، والله والنعم بك أكثر ،،

+1 اتوقع المشكلة عند المنيعي1 فقط ،،

لأني لم اواجه اية مشاكل من الكشافات من يوم ركبتها حتى الآن ولله الحمد والمنة ،،

ب ح ن 13
12/05/2012, 05:18 PM

تسلم تسلم يا ذيبان ،، والله والنعم بك أكثر ،،

+1 اتوقع المشكلة عند المنيعي1 فقط ،،

لأني لم اواجه اية مشاكل من الكشافات من يوم ركبتها حتى الآن ولله الحمد والمنة ،،

نفس الشي مركب كشافات ولها سنتيان ماشاء الله حتى الانوار ماغيرته طبعنا لها فصال لحاله وكتاوت لحاله

ب ح ن 13
12/05/2012, 05:23 PM
ياجماعه ابي مشورتكم ان موتري استاندر جنوط حديد طبعنا ادور 17 وحصلت صيني جديد 1300 وشو رايكم

وافكر اذ شريته اغطسه نيكل ولكن اسعار التغطيس بالرياض بكم الدمام تغطيس اربع جنوط 1100 بدون ضمان ولا يوم واحد حتى

PATHFINDER 4
12/05/2012, 05:28 PM
المنيعي انت تشكي من الكشافات ولا الكبوس ؟

سييرا2002
12/05/2012, 07:59 PM
ياجماعه ابي مشورتكم ان موتري استاندر جنوط حديد طبعنا ادور 17 وحصلت صيني جديد 1300 وشو رايكم

وافكر اذ شريته اغطسه نيكل ولكن اسعار التغطيس بالرياض بكم الدمام تغطيس اربع جنوط 1100 بدون ضمان ولا يوم واحد حتى

شقّر على الرابط التالي فيه عناوين بعض محلات التغطيس وقول لنا وش بيصير معاك لأن الفكره تراودني من فترة لكن قلت أأجلها لحين ما انتهي من الشغلات الميكانيكية والتربيط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=95355

هيبه ملك
12/05/2012, 09:23 PM

انا مغير جنوط صيني لها الان سنتين ماشاء الله زي الساعه لا رجه ولا لحظت عليها شي

وبعدين مايحتاج تغطسها فيها لمعه مسكته احسن من لمعت الاصلي:good2: وهاذي صورتها
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images248/mk186542_123456789.jpg

ب ح ن 13
12/05/2012, 10:30 PM
شقّر على الرابط التالي فيه عناوين بعض محلات التغطيس وقول لنا وش بيصير معاك لأن الفكره تراودني من فترة لكن قلت أأجلها لحين ما انتهي من الشغلات الميكانيكية والتربيط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=95355

بيض الله وجهك

ب ح ن 13
12/05/2012, 10:32 PM
انا مغير جنوط صيني لها الان سنتين ماشاء الله زي الساعه لا رجه ولا لحظت عليها شي

وبعدين مايحتاج تغطسها فيها لمعه مسكته احسن من لمعت الاصلي:good2: وهاذي صورتها
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images248/mk186542_123456789.jpg
ماشاء الله بكم اخذت الجنوط والكفرات الهانكوك 17 كم سعره سمعت انه اغلى من 16؟

المنيعي1
12/05/2012, 11:30 PM

ومساك أسعد أن شاء الله
مقاس الـ 55 أظائته ما جازتلي ضعيفة ركبت 100 أظائته ممتازه بس شهر وتحترق وركبت زنون عند يماني لعب علي قال مظمون وكل أسبوع محترقه شمعة.

ولكن الكتاوت ماجربته وشلون أظائته تصح فيها ولا نفس الوكالة.

المنيعي1
12/05/2012, 11:33 PM
المنيعي انت تشكي من الكشافات ولا الكبوس ؟
هلابك
أقصد الكشافات الي تجي في الصدام

محامي وراط
13/05/2012, 01:00 AM
ومساك أسعد أن شاء الله
مقاس الـ 55 أظائته ما جازتلي ضعيفة ركبت 100 أظائته ممتازه بس شهر وتحترق وركبت زنون عند يماني لعب علي قال مظمون وكل أسبوع محترقه شمعة.

ولكن الكتاوت ماجربته وشلون أظائته تصح فيها ولا نفس الوكالة.

100 W قوية جدااااااااااااااا على الكشاف وما يتحملها ،،

100W عساها تتحملها الشمعة وبركة بعد ،،

الكتاوت اللي اقصده ضعيف ( مجرد فيوز صغيرة ) عشان لو صار التماس في كهرب الكشافات ما يخرب اشياء ثانية ،،

وبعدين اذا بتقوي الاضاءة خل القوة للشمعات فقط ،،

اما الكشافات مجرد لمبة تولع مو شرط تكون قوية بالحييل

لأنك مشغل الشمعات مشغلها فلذلك لا تحرص على الكشافات واجد ،،

وخلها على 55W او 65 W بالكثير لأنها تحترق بسرعة بسبب عدم تحملها ،،

واعذرنا على الإطالة ،،

محامي وراط
13/05/2012, 01:07 AM

اهدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

لكاااافة أعضاء للرابطة ،،

موتر العضو / ح ح و 693

باثفندر 2005 قير عايدي - عليه دبة صاااروخ ولكن ...

cT2rMWsWpcE

مقطع آآآخر لنفس الموتر :

Xo23gV6kmNU

سأترك المجال للعضو / ح ح و 693

ليتكلم عن ما ذا فعل في بطن الباث ،،

وعن المشكلة التي حصلت له ،،

الى اللقاء ^__^

AL LEADER
13/05/2012, 02:13 AM
نريد حل

أثني على كلام أخوي محامي وراط ال100 قوييييييه على الكشافات وأتوقع هذا السبب ويمكن محتاجه كتاوت

مواصل ..
13/05/2012, 06:35 AM
الباثفندر الي معي ( مراتب جلد ) ، و لعله بدا يتقطع شوي ..
فـ وجدي ألبس المراتب .............

رأيكم وش أفضل محل بالغرابي ؟
الناس يمدحون محلين ( السماعيل و الكثيري ) أيهم أفضل

روح المملكة
13/05/2012, 07:26 AM
عندك السماعيل اللي على مدخل الغرابي من اجهه الجنوب عند المسجد .. و الخيام التفصيل ..

هو ارخص اسماعيل لن كل محل له سعر ...

وافضل شي مخمل مع جلد يكون مخلوط موجوود عندهم حدود 450 اذا ما ني ناسي ...

nono77
13/05/2012, 08:28 AM
في قماش الشموا بسموه كويس وبارد له اكثر سنتين مركبه على الباث..... وتحمل اوساخ من الاخر بحدود 350مع تلبيسة التابلو ويلي بين المقعدين ايضا ...اسم المحل ما اذكره ولكنه من محلات التنجيد العادية على الشارع الرئيسي بغرابي

المنيعي1
13/05/2012, 09:57 AM
100 W قوية جدااااااااااااااا على الكشاف وما يتحملها ،،

100W عساها تتحملها الشمعة وبركة بعد ،،

الكتاوت اللي اقصده ضعيف ( مجرد فيوز صغيرة ) عشان لو صار التماس في كهرب الكشافات ما يخرب اشياء ثانية ،،

وبعدين اذا بتقوي الاضاءة خل القوة للشمعات فقط ،،

اما الكشافات مجرد لمبة تولع مو شرط تكون قوية بالحييل

لأنك مشغل الشمعات مشغلها فلذلك لا تحرص على الكشافات واجد ،،

وخلها على 55W او 65 W بالكثير لأنها تحترق بسرعة بسبب عدم تحملها ،،

واعذرنا على الإطالة ،،

الشمعات لاتوصي حريص 300 واظائته ولله الحمد ممتازة
بس الكشافات اذا ركبت زنون ثلجي أو شمعات 100 w مع الخط عزالله تطلع شي تكشف الخط كله وميزته بدون أشعاعع مزعج للمقابل.

PATHFINDER 4
13/05/2012, 12:33 PM
هلابك
أقصد الكشافات الي تجي في الصدام

اها مضبوط الكشافات احترق علي واحد منها فقط وغيرته بنوع نسيت اسمه لكن علبته صفراء وقوتها 55 واط والحمدالله لها فترة طويلة وممتازة
اللي لاحظته انها اقوى من الكشاف الثاني الوكالة
اما الكبوس فهي من نفس النوع لكنها 220/300 والان محترق واحد وانتظر الثانية تحترق واغيرهن جميع

هيبه ملك
13/05/2012, 12:45 PM
ماشاء الله بكم اخذت الجنوط والكفرات الهانكوك 17 كم سعره سمعت انه اغلى من 16؟
الجنوط 1200والكفرات شريتها مستخدم بس شبه جديد 500 ريال مع التركيب

عويض الوابصي
13/05/2012, 12:54 PM
شباب أحد جرب المساعدات الانجليزية للباث 2005

المنيعي1
13/05/2012, 01:48 PM
اها مضبوط الكشافات احترق علي واحد منها فقط وغيرته بنوع نسيت اسمه لكن علبته صفراء وقوتها 55 واط والحمدالله لها فترة طويلة وممتازة
اما الكبوس فهي من نفس النوع لكنها 220/300 والان محترق واحد وانتظر الثانية تحترق واغيرهن جميع
جزاك الله خير
الكرتون الأصفر معروف الماني

عبدالرحمن السالم
13/05/2012, 02:12 PM
نريد حل

حي الله المنيعي ، شلونك بعد حي
اما من شريتي الموتر ماشاء الله ماعمري غيرت نور الكبوس الا النور نفسه كل 7 شهور او8شهور اغيره عقب حق الوكالة
انت تحترق اعتقد لانك تركب اقوي من حقات الوكالة ، عموماً الحين كل شى قل جودته ماهي مثل جوده اول ، الانوار والفلاتر وغيره من الاشياء
الجوده صارت صينيه بحته بكل القطع نادر تلقى الشى الاصلي

وعسى الله يعينك

عبدالرحمن السالم
13/05/2012, 02:16 PM

حي الله ابوسعود ، اجل انت إلى بالمسانده يوم الخميس :D
كنت مسير على رجال شرواكم وكأني قاز موترك هو انت او لا
وانا استندت هالشى من يوم قلت النور طافي وشيكت من اللون والرفعة :p

عبدالرحمن السالم
13/05/2012, 02:20 PM

اهدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

لكاااافة أعضاء للرابطة ،،

موتر العضو / ح ح و 693

باثفندر 2005 قير عايدي - عليه دبة صاااروخ ولكن ..

حي الله ابو علي ، شلونك يالغالي
اذا كان قصدك عن الدخان ، وهو مفرغ الدبات طبيعي يبي يطلع
لان الدبات التلوث من اسمه تحافظ على التلوث ومن ظهور الدخان
انا ملاحظ هالشى من اي واحد يفرغ دباته

موفق خير

ح ح و 693
13/05/2012, 03:25 PM

موفق خير[/CENTER]

حيى الله ابو سالم حيى الله الجميع

تدري وش المشكلة وانا اخوك ، ان دبات البيئة مافرغت
التعديل الوحيد اللي صار اني غيرت الدبة الوسطية بدبة صاروخ وانت عارف وش تعني صاروخ من ناحية الصوت في باقي المواتر
الا ان الصوت ماهوب ذاك الصوت اللي يذكر ،وهذا رداً على اخونا كلام اخونا PATHFINDER 4 ان دبة التنعيم ماهيب كاتمه .
وزاد بلانا بلى هالكربون اللي انت شايفه ، علماً ان المكينة صافيييية قبل تركيب الصاروخ

وفي انتظار تعليقاتكم

ونشكر الاخ محامي وراط على المجهود اللي قام فيه من تصوير وتعديل ورفع

PATHFINDER 4
13/05/2012, 04:04 PM
حي الله ابوسعود ، اجل انت إلى بالمسانده يوم الخميس :D
كنت مسير على رجال شرواكم وكأني قاز موترك هو انت او لا
وانا استندت هالشى من يوم قلت النور طافي وشيكت من اللون والرفعة :p

الله يحييك يالغالي صحيح انا كنت موجود
عاد تدري اني شايف خوينا في الخرارة والمساندة :D

في الخرارة قال كان معنا ابوسالم قلت ليتني شايفه مبطين عنكم والله :)

محامي وراط
13/05/2012, 05:03 PM

موفق خير

الله يحييك ويبقيك يبو سالم ،،

بخير ونعمة مشتاقين لك يا ذيبان ،،

اما بالنسبة للصوت والدخان الرد تحت :

7777777777777

حيى الله ابو سالم حيى الله الجميع

تدري وش المشكلة وانا اخوك ، ان دبات البيئة مافرغت

التعديل الوحيد اللي صار اني غيرت الدبة الوسطية بدبة صاروخ وانت عارف وش تعني صاروخ من ناحية الصوت في باقي المواتر
الا ان الصوت ماهوب ذاك الصوت اللي يذكر ،وهذا رداً على اخونا كلام اخونا PATHFINDER 4 ان دبة التنعيم ماهيب كاتمه .
وزاد بلانا بلى هالكربون اللي انت شايفه ، علماً ان المكينة صافيييية قبل تركيب الصاروخ

وفي انتظار تعليقاتكم

ونشكر الاخ محامي وراط على المجهود اللي قام فيه من تصوير وتعديل ورفع

جعلك تسلم يالذيب ما سوينا شيء :D:D:D:D ،،

ابو طارق1994
13/05/2012, 05:20 PM
[QUOTE=محامي وراط;8378030][CENTER]

هلا بك / أبو طارق 1994

نصيحة على طبق من ذهب :

ابعد عن المراوح الكهرب وخلك على مروحة البلد ( ام كلتش )

مراوح الكهرب ما توفي مع مكينة الباث لا بخط ولا بداخل مدينة ،،

صحيح اول ما تركبها بتلاحظ فرق العزم وتحسن فالقومة

لكن ما تطول تخرب بسرعة وبدون سابق إنذار ،،

وكل من ركبها على الباث فكها بعد فترة قصيرة ،،

حتى لو تركبها عند الدغيري نفسه ،،

بتخرب عليك وتوهقك ( تورطك ) سواء في طعوس ولا طريق سريع ،،

والسبب ان مكينة الباث ما يصبر معها الا مروحة البلد فقط ،،

لاهنت يالغالي وعافاك الله

وشاكر لك جهودك

مواصل ..
13/05/2012, 06:22 PM
عندك السماعيل اللي على مدخل الغرابي من اجهه الجنوب عند المسجد .. و الخيام التفصيل ..

هو ارخص اسماعيل لن كل محل له سعر ...

وافضل شي مخمل مع جلد يكون مخلوط موجوود عندهم حدود 450 اذا ما ني ناسي ...

صدقت كل محل للسماعيل له سعر و " طريقه " ........
رحت قبل شوي عند أحد محلات السماعيل قال عندنا جلد ألماني بـ450
طااارت عيوني ، قبل شوي كنت عند الكثيري قال التلبيسه جلد ألماني بـ 2800
وشلون صارت بـ 450 ؟؟
شديت عليه شوي ، قال : لا هو هندي بدرجه ألماني :D

الظاهر أن كل محل السماعيل له طريقته في التفصيل و نوعيه من البضاعه ..

أنا رحت لوكيل ويل فيت -- الي مصنوع بالإمارات أدور للباث
قال : ما عندنا للباث ..... رحت للمحلات الي جنبه قال عندنا ..
الدعوووة تلاعب عيني عينك ... الوكيل يقول ما صنّعنا ، وشلون هالهنود يقولون عندنا ؟؟؟ :mad:

محمد الرميثي
14/05/2012, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعا هذا موضوعي قبل اسبوعين

يا اخوان عندي باثفندر 2005 ترتفع الحرارة اذا مسكت خطوط طويله مثل خط الرياض القصيم
يعني اطلع من الرياض الى القصيم طبيعي الى اذا وصلت للقصيم الاقي الحرارة مرتفعه على النص تقريبا والماء يفور من عند القربه
شريت رديتر رصتين صيني وغيرت الغطاء ونفس المشكله مع السفر اذا تعديت 250 كيلوا تبدا بالارتفاع
والغريب ان الحرارة ما هي ثابته داخل الديرة على الربع او على الثلث يعني ترتفع وتنزل ليل نهار
ومع السفر على الثلث واذا وصلت للمشوار اللي انا ابيه بعد مسافه فوق 200 كيلوا تبدا بالارتفاع وانا شاك بالبلف اتوقع انه ما يفتح بسرعه
مع العلم اني فحصته ويقولون سليم والمشكله احصل الماء ينقص

والحرارة متعود عليها على الربع دائما لكن مدري وش قصت اختلافها ياليت احد يفيدني ولكم جزيل الشكر

وبعدها اكتشفت المشكلة على كلام الميكانيكي

اليوم رحت لمحل رديترات وقال فيه تنسيم تحت ببطن المكينه من يمين حول القير فيه مويه حمراء تهرب من الخراطيش اللي تحت لأني انا مركب مويا حمرا حقت تويوتا واشوف اثرها على المكينه يعني هي اللي تسبب الحرارة لأنها تخزن هواء وترفع حرارة الموتر

وما حصلت احد يحل لي المشكله كل ماجيت ميكانيكي قال ما اشتغل باثفندر

رحت للجربوع وقال مشغول الى السبت وانا يوم الجمعه مسافر للرياض

ياليت احد يدلني لشخص فاهم بها الاشياء قبل السفر ببريدة ومشكوررررررررررين

والخلاصه بالموضوع ان المشكلة لازالت موجودة والماء ينقص لأن امس طلعت من القصيم الين وصلت لرياض بس ما شغلت المكيف والحرارة طبيعيه ووقفت بالمجمعه واشوف القربه مليانه ماء ومشيت الين وصلت لرياض واشوف الحرارة على الثلث ويوم جيت الصباح بشوف المـــاء لقيته ناقص لتـــر

ياليت تســاعدوني ( وابشركم جاني ضغط من السيارة ) والميكانيكيييين لعب في لعـــب

ساعــــــــدوني

مكتشف الهوات
14/05/2012, 12:55 AM

وهل فرقت معه ?

سألت أمس الكهربائي صابر ألي بجنب الحسون بعنيزة عن أفضل مراوح للباث وقال
لي مراوح السوبارو والومينا والأفضل اللومينا وقليل من يشتكي من أعطالها وان تعطلت
تتعطل واحدة فقط ولايؤثر على السيارة بسبب وجود مروحة المكيف وطبعا شوف السيارات الجديدة كلها مراوح كهرب ولك الخيار والقرار والله الموفق . . .

الباثفايندر3
14/05/2012, 01:16 AM
ورشة الموسى بعنيزة تخصص باثفايندرااااااات

عاشق نصب باث
14/05/2012, 01:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وركاتة
كيف الحال يا شطار :D
وش العلوم ان شاء الله طيبين كل لكم
زبدة انا اسف اني ساحب عليكم بالتقارير :( اسف جدا
وفي هاذا اليوم الجميل اقدم اخر تقرير ان شاء الله يعجبكم
كيف تغير اللمبات الخلفية اللي طبعا بالقزازة اللي فوق زبده فهمتو ان شاء الله
اولا تفتح الباب الخلفي لاتفتح القزازة بس الباب كامل الا وجة سبحانة

ثانيا طبعا قبل انت تدري اي لمبة تبي تغير صح هم 4 لمبات صغار مثل الفيش يجاي

انا طبعا عندي لمبتين محترقة فا فكيتهم سحب طبعا بس شوي قوه :good2:

تلفهم على اليسار اذا جيت تفك واذا تربط عكس

طبعا حبيبي خلاص الله لايهينك رجع كل شي في محلة وشكرا

بس انتبهو اذا جيت ترجع كل شي في مكانة في مثل الانياب (دراكولا) ههههههههاي وصف دقيق ارجو انها وصلت

اخر شي قفل الغطاء زين وبس كذا غيرت لمبات الموتر الخلفية

في النهاية لا يسعني الا ان اقول
اللهما زدني علما

وانا اسف على التصور لنه من الجوال وانا كنت جوعان ارجف من الجوع :D
شكرا لكم حميعا
اخوكم المحبوب ابوسكران
عاشق نصب باث :good2:

سييرا2002
14/05/2012, 02:35 AM

والخلاصه بالموضوع ان المشكلة لازالت موجودة والماء ينقص لأن امس طلعت من القصيم الين وصلت لرياض بس ما شغلت المكيف والحرارة طبيعيه ووقفت بالمجمعه واشوف القربه مليانه ماء ومشيت الين وصلت لرياض واشوف الحرارة على الثلث ويوم جيت الصباح بشوف المـــاء لقيته ناقص لتـــر

ساعــــــــدوني

المشكلة هذي حصلت معي
والحلّ بإذن الله عندي

أول شيء لازم تعرف انت وبقية الاخوان ان سبب ارتفاع حرارة السيارة اثناء السير وخاصة مع السرعة العالية يعود لثلاثة اسباب رئيسية هي :
1- الرديتر منسد
2- طرمبة الماء ضعيفة
3- وجيه الراس فيها خلل

الآن نبدأ بالحلول ونختار ايسرها جهد وتكلفه

الرديتر إذا انه قديم فأنصحك بتغيره إلى رصتين ألمونيوم
وإذا انك سبق وغيرته إذًا صيخه
الغطاء غيره لكن لا تآخذ حق الوكالة فيه نوعيات ثانيه يابانية وتيوانية أنا غيرت ياباني
ماء الرديتر علبة ميتسوبيشي اخضر والباقي مقطر
القربة لا تعبيها واجد لازم تكون اقل شيء ممكن تراه بالعين المجردة
ولو تلاحظ أسفل جانب القربة من جهة مروحة المكيف في الزاوية الضيقة مكتوب بالانجليزي MAX وMIN
طبعًا هذي الملاحظة حصرية من عندي ولم يسبق ان تطرق لها احد في الرابطة

طبعًا سبب نقص الماء عندك ليس وجود تنسيم او شيء من هذا القبيل السبب هو خروج الماء من الرديتر عن طريق الغطاء بسبب وجود ضغط هواء داخل الرديتر والمكينة ولو تلاحظ بعد وصولك من مشوار طويل أهواز ( ليات ) الرديتر متحجرة

بعد اتباع الحل السابق راح تجد أن ضغط الهواء في الأهواز قل إلى الوضع الطبيعي
(إذا) لم يقل فمعناته إن أحد بلوف الحرارة عندك فيه خلل إذا لم تكن الاثنين وبالتالي ننتقل إلى الحل الثاني وهو ازالة البلف تحت الثلاجة وتغيير إلّي بالصدر من الوكالة

وفي الأخير

لا تنس التنسيم للرديتر من الأنبوب خلف المكينة

انتظر النتيجة منك

ابوعبدالله111
14/05/2012, 09:42 AM
سلام عليكم
عندي 2003 مكيف لمس تخشيبة جنوط 17 القير عادي
ماشي 360,000 ك بدون سمكرة حكات في الصدم ولم ترش
الاستمارة جديد بدون فحص وسهل الفحص وبدون تأمين ( حول 400)
كم يجيب وابي ابيع
مشاركاتكم يا شباب

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:25 AM

وهل فرقت معه ?

هلابك السوبارو ماتقوى تبرد مكينة الباث
عندك خيارين
الاول تركب مروحة وحدة لومينا وجنبها سوبارو
النتيجة التبريد عندك بيكون معقول وتقريبا نفس حرارة مروحة الوكالة
التكلفة 650 عند ابوناصر والميزة ماينزل معك الكمبريشن (الضغط)
الخيار الثاني (وانا طبقته)
تركب مروحتين لومينا والحرارة بتقل عن حرارة مروحة الوكالة ومن تجربة شخصية
العيوب ممكن ينزل معك ضغط المكينة اذا كنت مشغل المكيف ووسط زحمة
التكلفة 850 عند ابوناصر واذا تبي رقمه تواصل معي

استمريت مع المراوح فوق السنتين والحمدالله ماواجهتني اي مشكلة
حتى الكتاوت ماغيرته ماشاء الله والسبب التسليك الجيد (اسلاك 6 مل وفوق)
والكتاوت الياباني الاصلي ولونه سماوي ومركبين لكل مروحة 2 والمجموع 4 كتاوتات
والاهم الرجال متمرس وفاهم للشغله وطريقة تثبيت المراوح في الرديتر بدون تلحيم او غيره

بعض الناس يركب سوبارو ثم يذم المراوح ! طبيعي انت مركب شئ مايبرد الا مكاين 4 سلندر مثل الهايلكسات الشي الثاني نوعية الاسلاك وجودتها لها دور هل بتتعبك في الخرابات وكل شوي مغير كتاوت ووو
ملحوظة اخيرة اذكر اني سألت الرجال هل ممكن يؤثر على الدينمو اذا ركبت 2 لومينا؟؟
يقول دينمو الباث كبير ويتحمل والحمدالله ما اشتكيت من شئ
موتري ٢٠٠٤ تماتيك رديتر رصتين
وبالتوفيق

الصقر 2000
14/05/2012, 01:32 PM
عندك ورشة الثنيان في صناعية الدايري مخرج 18
بو براهيم 0554889337

مشكور يالغالي

سييرا2002
14/05/2012, 06:17 PM
لاحظت أسفل جانب القربة من جهة مروحة المكيف في الزاوية الضيقة مكتوب بالانجليزي MAX وMIN

ب ح ن 13
14/05/2012, 09:17 PM
ماشاء الله
أهداء الى اعضاء الرابطه
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images248/mk219637_img_0540.jpg

ح ح و 693
14/05/2012, 09:51 PM
ماشاء الله
أهداء الى اعضاء الرابطه

ماشاء الله تبارك الله

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:02 PM
ماشاء الله
أهداء الى اعضاء الرابطه

ماشاء الله يعطيك خيره ويكفيك شره
ابسالك احتجت تركب فلنجات للجنوط عشان الرجة ؟
مقاس الكفرات لاهنت وكيف الاداء في النفود ؟

aooa
14/05/2012, 11:09 PM
شباب عندي عدة استفسارات

* ابي اغير المساعدات قدام وخلف لباثفندر 2002
وش الافضل والسعر الافضل واذا احد عنده مستخدم نظيف يراسلني على الخاص او على رقمي
* الانوار الامامية مغيرته الشمس ولمعته 3 مرات وبعد فتره يرجع ..
هل يوجد في قطع الغيار قزاز او بلاستيك لوحده والا اغير الشمعه كامله .. ووش الحل في نظركم

اشكر الجميع وهذا رقمي للتواصل / 0599259219

ب ح ن 13
14/05/2012, 11:22 PM
ماشاء الله يعطيك خيره ويكفيك شره
ابسالك احتجت تركب فلنجات للجنوط عشان الرجة ؟
مقاس الكفرات لاهنت وكيف الاداء في النفود ؟
والله هذي الرجه الي اتكلم عنه بالظبط في رجه على 100 قالي العضو سيرا رصص ارضي ورصصت ارضي خفة شوي ورجعت الرجه اقوى من اول الفلنجات ان ابسالك وشو هي سمعت عنه بس ماعرفت حق وشو ام المقاس فركبت 275على 65 الجنط 15 النظره حلوه عريض لكنه نازل اول ماتدخل تطعس وتغرز يطيح الموتر والدفرنس يعلق وركبت 16 275 70 16 دنلوب شكله قبيح لكن اتحداك تغرز اتمشى بالنفوذ بدون لا انسم واذ لفيت الطاره يحك ولازم تفك النسافات وركبت هذي الي عليه 255 65 16 هانكوك حلوه نظرته ولا يحك وبالنفوذ ماشاء الله

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:26 PM
الى الاخوان ح ح و و محامي وراط

هذا باثفندر vq35 بس الشكل القديم سبير علاق اظنه ٢٠٠١ او ٢٠٠٢×
المهم ان المكينة ٣٥٠٠×
عليه انتيك k&n ومواصير ثم دبة وسطية ماقنافلو ثم بعدها ماصورة طويلة مكان دبة التنعيم
قبل لاتشغلون المقطع مدري احس ان راع الموتر فلبيني ساكن بامريكا ومعه باثفندر عاد حلوها×

http://m.youtube.com/#/watch?v=umMl0kfx0gA&feature=youtube_gdata_player

سبب تنزيلي للمقطع الاخوان عارضوني في مسألة ان دبة التنعيم لاتكتم الصوت بل تنعمه×
وشفتهم منزلين مقطع ومتحمسين يعطيهم العافية قلت نناقشهم في هالموضوع
ورايهم انها تكتم الصوت وكانك ماركبت دبة (احترم رايكم) والمقطع اللي نزلته يساند فكرتكم لكن ترا الدبة (رياضية)
من خلال تجربتي اذا كانت الدبة (رياضية) مب صاروخ حقت الهايلكسات او دبة وطنية !

وتم تركيبها مكان الدبة الوسطية بدون تفريغ لاشخالات ولا مواصير مكان التنعيم
فالصوت راح يبين معك ١٠٠٪
انا بنفسي ركبت فلوماستر والصوت يرعد (مع ان الدبة الاخيرة موجودة) قلت لكم اببحث عن المقطع لكن للاسف ماحصلته
ايضا اخوي ابومشاري سبق وركب دبة رودماستر اصلية قيمتها تقريبا ٦٥٠ وموتره بلد لاهدرز ولامواصير×
والصوت كان خفيف لكن واضح وممكن هو بنفسه يرد ويفيدنا بتجربته

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:36 PM
والله هذي الرجه الي اتكلم عنه بالظبط في رجه على 100 قالي العضو سيرا رصص ارضي ورصصت ارضي خفة شوي ورجعت الرجه اقوى من اول الفلنجات ان ابسالك وشو هي سمعت عنه بس ماعرفت حق وشو ام المقاس فركبت 275على 65 الجنط 15 النظره حلوه عريض لكنه نازل اول ماتدخل تطعس وتغرز يطيح الموتر والدفرنس يعلق وركبت 16 275 70 16 دنلوب شكله قبيح لكن اتحداك تغرز اتمشى بالنفوذ بدون لا انسم واذ لفيت الطاره يحك ولازم تفك النسافات وركبت هذي الي عليه 255 65 16 هانكوك حلوه نظرته ولا يحك وبالنفوذ ماشاء الله

هلابك كنت اشوف استفسارك عن الرجة واخوي سييرا ماقصر ذكر لك كل الكلام اللي كنت ابقوله لكن يوم شفتك تقول الرجة زادت قلت في نفسي اجل الجنوط تجارية (ولا جا في بالي انك مركب جيتي)
عموما الجيتي للباث لازم تركب لها فلنجات

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:38 PM
الفلنجات فايدتها ملء الفراغ بين فتحة الجنط (اللي بعد المسامير) والهوب
واعرف واحد من الشباب مركب جيتي ودنلوب ابسأله عن التفاصيل اكثر وارد لك هنا او ع الخاص لكن مدري متى بيرد لي

PATHFINDER 4
14/05/2012, 11:42 PM
لاحظت أسفل جانب القربة من جهة مروحة المكيف في الزاوية الضيقة مكتوب بالانجليزي MAX وMIN

شكرا على المعلومة الدقيقة ماقصرت

ب ح ن 13
14/05/2012, 11:53 PM
الفلنجات فايدتها ملء الفراغ بين فتحة الجنط (اللي بعد المسامير) والهوب
واعرف واحد من الشباب مركب جيتي ودنلوب ابسأله عن التفاصيل اكثر وارد لك هنا او ع الخاص لكن مدري متى بيرد لي
الله يعطيك العافيه واساله من وين اشتريه الفانجات

عاشق نصب باث
15/05/2012, 12:00 AM
ماشاء الله
أهداء الى اعضاء الرابطه
ماشاء الله تبارك الله :good::D
عجيب كيف سويت كذا :eek:

ب ح ن 13
15/05/2012, 12:21 AM
ماشاء الله تبارك الله :good::D

عجيب كيف سويت كذا :eek:

وشو تقصد التغبيره؟

محامي وراط
15/05/2012, 01:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وركاتة
كيف الحال يا شطار :D
وش العلوم ان شاء الله طيبين كل لكم
زبدة انا اسف اني ساحب عليكم بالتقارير :( اسف جدا
وفي هاذا اليوم الجميل اقدم اخر تقرير ان شاء الله يعجبكم
كيف تغير اللمبات الخلفية اللي طبعا بالقزازة اللي فوق زبده فهمتو ان شاء الله
اولا تفتح الباب الخلفي لاتفتح القزازة بس الباب كامل الا وجة سبحانة

ثانيا طبعا قبل انت تدري اي لمبة تبي تغير صح هم 4 لمبات صغار مثل الفيش يجاي

انا طبعا عندي لمبتين محترقة فا فكيتهم سحب طبعا بس شوي قوه :good2:

تلفهم على اليسار اذا جيت تفك واذا تربط عكس

طبعا حبيبي خلاص الله لايهينك رجع كل شي في محلة وشكرا

بس انتبهو اذا جيت ترجع كل شي في مكانة في مثل الانياب (دراكولا) ههههههههاي وصف دقيق ارجو انها وصلت

اخر شي قفل الغطاء زين وبس كذا غيرت لمبات الموتر الخلفية

في النهاية لا يسعني الا ان اقول
اللهما زدني علما

وانا اسف على التصور لنه من الجوال وانا كنت جوعان ارجف من الجوع :D
شكرا لكم حميعا
اخوكم المحبوب ابوسكران

عاشق نصب باث :good2:

ابو سكران / الف الف شكر لك

وبيض الله وجهك ،،

عندك خيارين

والاهم الرجال متمرس وفاهم للشغله وطريقة تثبيت المراوح في الرديتر بدون تلحيم او غيره

بعض الناس يركب سوبارو ثم يذم المراوح ! طبيعي انت مركب شئ مايبرد الا مكاين 4 سلندر مثل الهايلكسات الشي الثاني نوعية الاسلاك وجودتها لها دور هل بتتعبك في الخرابات وكل شوي مغير كتاوت ووو
موتري ٢٠٠٤ تماتيك رديتر رصتين

وبالتوفيق

باثفندر 4 / الف شكر لك على ذكر التجربة ،، ولكن حبيت اقولك أهم شغلة أن مرواح اللومينا من أحد عيوبها أن صوتها مزعج جداااا ،،

والشباب يركبون المرواح عشان تهدي الصوت وتقوي العزم ،،

وفالاخير يا يزين مروحة البلد ( ام كلتش) على الباث هي اللي تمشي المكينة على الجادة وبس ،،

ماشاء الله

أهداء الى اعضاء الرابطه

ما شاء الله ،،

وش هالزين عسى الله يهينك به ،،

وبالمقابل الله يعينك على الرجة ،،

الى الاخوان ح ح و و محامي وراط

هذا باثفندر vq35 بس الشكل القديم سبير علاق اظنه ٢٠٠١ او ٢٠٠٢×

المهم ان المكينة ٣٥٠٠×
عليه انتيك k&n ومواصير ثم دبة وسطية ماقنافلو ثم بعدها ماصورة طويلة مكان دبة التنعيم
قبل لاتشغلون المقطع مدري احس ان راع الموتر فلبيني ساكن بامريكا ومعه باثفندر عاد حلوها×

http://m.youtube.com/#/watch?v=umMl0kfx0gA&feature=youtube_gdata_player

سبب تنزيلي للمقطع الاخوان عارضوني في مسألة ان دبة التنعيم لاتكتم الصوت بل تنعمه×
وشفتهم منزلين مقطع ومتحمسين يعطيهم العافية قلت نناقشهم في هالموضوع
ورايهم انها تكتم الصوت وكانك ماركبت دبة (احترم رايكم) والمقطع اللي نزلته يساند فكرتكم لكن ترا الدبة (رياضية)
من خلال تجربتي اذا كانت الدبة (رياضية) مب صاروخ حقت الهايلكسات او دبة وطنية !

وتم تركيبها مكان الدبة الوسطية بدون تفريغ لاشخالات ولا مواصير مكان التنعيم
فالصوت راح يبين معك ١٠٠٪
انا بنفسي ركبت فلوماستر والصوت يرعد (مع ان الدبة الاخيرة موجودة) قلت لكم اببحث عن المقطع لكن للاسف ماحصلته
ايضا اخوي ابومشاري سبق وركب دبة رودماستر اصلية قيمتها تقريبا ٦٥٠ وموتره بلد لاهدرز ولامواصير×

باثفندر 4 / ااقولها وبكل صراحة أنا احترم رأيك ولكن المسألة أحد أمرين ( يا تـقـنـعـنـي أو أقـنـعـك ) ،،

وشيك على الرابط لأنه فتح لي مقاطع أخرى ،،

وعلى فكرة ترى دبة الصاروخ مو للهايلكسات وبس تصميمها لأغلب السيارات وبالعكس المفروض كلما كبرت المكينة كلما ظهر وارتفع الصوت أكثر وأكثر ،،

الى الأخ سييرا 2002 / الف الف الف شكر لك ،،

على كل معلومة ذكرتها عن الحرارة والأديتر والقربة

أغلب الاعضاء استفادوا منها وأنا اولهم ،،

بيض الله وجهك وفالك البيرق يا ذيبان :good2::good2:

أبوغيث 2003
15/05/2012, 03:58 AM

صدقت
أذكر إن صوت دبة أبومشاري قريب من صوت الافجي بلد

روح المملكة
15/05/2012, 08:03 AM
ب ح ن 13

ماااااا شاااا الله الله يعطيك خيره ويكفيك شرهـــ..

ممكن سوال الانوار كيف سويتها كذا لن عندي مصفره حتى بعد التلميع تحس فيها صفار ..

هل هي غاليه لو بغيرها جديدهــ...

nono77
15/05/2012, 11:23 AM
اليوم بشيك بالماكينه وجدت تهريب زيت مو بسيط ويصب على كمبرسر المكيف وحبينا ناخذا لنصيحة منكم عن ورشة كويسة والتكلفة تقريبا وهل يحتاج شيل الماكينه كاملة .....

محامي وراط
15/05/2012, 01:57 PM
اسعد الله مساءكم بالخير والمسرات ،،

اطربوا عيونكم : موتر السفر + بر + ديرة + :good2::good2:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504854 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504854)

ب ح ن 13
15/05/2012, 02:33 PM
ب ح ن 13

ماااااا شاااا الله الله يعطيك خيره ويكفيك شرهـــ..

ممكن سوال الانوار كيف سويتها كذا لن عندي مصفره حتى بعد التلميع تحس فيها صفار ..

هل هي غاليه لو بغيرها جديدهــ...
ان الي عندي كان دمار ومكسر شريت جديد الواحد 550 لكن في حل ثاني اذ انت بالدمام في محل اسمه ارمز يرجعه لك احسن من الوكاله :good2: طبعنا اذ كانت الاصطبات اصليه اذ تجاريه مايسويه لك

ب ح ن 13
15/05/2012, 02:37 PM

وبيض الله وجهك ،،

[/CENTER]

باثفندر 4 / الف شكر لك على ذكر التجربة ،، ولكن حبيت اقولك أهم شغلة أن مرواح اللومينا من أحد عيوبها أن صوتها مزعج جداااا ،،

وفالاخير يا يزين مروحة البلد ( ام كلتش) على الباث هي اللي تمشي المكينة على الجادة وبس ،،

ما شاء الله ،،

باثفندر 4 / ااقولها وبكل صراحة أنا احترم رأيك ولكن المسألة أحد أمرين ( يا تـقـنـعـنـي أو أقـنـعـك ) ،،

وعلى فكرة ترى دبة الصاروخ مو للهايلكسات وبس تصميمها لأغلب السيارات وبالعكس المفروض كلما كبرت المكينة كلما ظهر وارتفع الصوت أكثر وأكثر ،،

الله يجزاك خير

هيبه ملك
15/05/2012, 03:35 PM
ماشاء الله
أهداء الى اعضاء الرابطه

ماشاء الله الجنوط حابكه عليه بس لوتكرمت كم مقاس الجنط وبعدين تابع لاي سياره و
من وين شريته وكم سعره وهل هو افضل من جنط الوكاله من ناحية الممشاء ارجو الرد وشكرا

ب ح ن 13
15/05/2012, 04:04 PM
ماشاء الله الجنوط حابكه عليه بس لوتكرمت كم مقاس الجنط وبعدين تابع لاي سياره و

من وين شريته وكم سعره وهل هو افضل من جنط الوكاله من ناحية الممشاء ارجو الرد وشكرا

8 انش 16 ماهي تابع لسياره معينه من محلات الجنوط شارع الملك سعود بالدمام 1300سعره افضل لانه اعرض في رجه خفيفه على 100

عاشق نصب باث
15/05/2012, 08:01 PM

وبيض الله وجهك ،،

ما شاء الله ،،

الف الف الف عفوا لبى قلبك [/CENTER]

عويض الوابصي
15/05/2012, 08:21 PM
شباب أحد جرب المساعدات الانجليزية للباث 2005 ؟

أبوغيث 2003
15/05/2012, 09:04 PM
تسارع موتري عليه فلتر K&n فقط

http://www.youtube.com/watch?v=85MIKbASb2Y (http://www.youtube.com/watch?v=85MIKbASb2Y)

مراهقة :D:D

7
7
7

PATHFINDER 4
15/05/2012, 09:07 PM

[/CENTER][/QUOTE]

هلا بك عاد هذا اللي عندي واختلاف الاراء لايفسد للود قضية

وهذا الرابط بعد التعديل (لاحظو صوته لاقال ماقنافلو) :D

http://www.youtube.com/watch?v=umMl0kfx0gA

PATHFINDER 4
15/05/2012, 09:14 PM

http://www.youtube.com/watch?v=85MIKbASb2Y (http://www.youtube.com/watch?v=85MIKbASb2Y)

7
7
7

تبارك الله :good2:
ابوغيث يلزمني اشوفك قريب في مثل هالشارع ونشوف من يروح ع الثاني :D
الله يهنيك فيه يالغالي

PATHFINDER 4
15/05/2012, 09:16 PM
شباب أحد جرب المساعدات الانجليزية للباث 2005 ؟

فيه واحد من الاعضاء اظاهر انه جبل ادقس مركب مساعدات انجليزية
ويمدحها هذا رابط ملفه الشخصي جرب تراسله

http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=79892

الجدي تربيع
15/05/2012, 11:30 PM
سلام عليكم يااخوان بسأل عن افضل الكفرات الصينية اوكورية اوتجميع بما ان اليابان غالي علمآ بان راعي خط وبران في نفس الوقت

أبومصعب31
16/05/2012, 12:00 AM
السلام عليكم ....مساكم..صبحكم.. الله بالخير
استفسار عندي باثفندر 2005 تماتيك... تعطل علي مايدعس بانزين وديته للكهربائي يقول الدينمو عطلان ولقيت الوكاله غالي جبت له دينمو تجميع ماليزي تتوقعون ينفع الي عنده خبره بالموضوع يفيدني ..وجزاكم الله خير..

المنيعي1
16/05/2012, 12:10 AM
سلام عليكم يااخوان بسأل عن افضل الكفرات الصينية اوكورية اوتجميع بما ان اليابان غالي علمآ بان راعي خط وبران في نفس الوقت
أفضل الكفرات الكورية هانكك بس مشكلته غالي
الأفضل بعده وسعره زين نكسن

aooa
16/05/2012, 05:09 AM
بيض الله وجه كل من رد على استفساري واشهد ان النشاما في رابطه الباثفندر انقرضوا ...

روح المملكة
16/05/2012, 07:44 AM
في الرياض انا والشمعات اصليه حقت الوكاله .... 550 غاليه الله يعين ....

يعطيك العافيه ومااا قصرت ....

ح ح و 693
16/05/2012, 07:50 AM
بيض الله وجه كل من رد على استفساري واشهد ان النشاما في رابطه الباثفندر انقرضوا ...

الله الله ماباقي الا انت ..!

صالح_الرياض
16/05/2012, 07:54 AM
اخواني الأعزاء .. استفسار .. سيارتي باثنفدر 2002 ..

بعد تشغيل المكيف ، توقف عمل الإشارات الضوئية مع الجهتين . ما هي المشكلة؟

لا نستغني عن خبرات المنتدى الطيب وأعضائه الطيبيين .. افيدونا جزاكم الله خيرا ...

محامي وراط
16/05/2012, 10:51 AM
شباب عندي عدة استفسارات

* ابي اغير المساعدات قدام وخلف لباثفندر 2002
وش الافضل والسعر الافضل واذا احد عنده مستخدم نظيف يراسلني على الخاص او على رقمي
* الانوار الامامية مغيرته الشمس ولمعته 3 مرات وبعد فتره يرجع ..
هل يوجد في قطع الغيار قزاز او بلاستيك لوحده والا اغير الشمعه كامله .. ووش الحل في نظركم

اشكر الجميع وهذا رقمي للتواصل / 0599259219

هلا بك وحياك الله ،،

ما صار الا كل خير يابن الحلال والعذر والسموحة ،،

لعلك تعذر اعضاء الرابطة وانا واحد منهم << كلن وله مشاغله وبعض الاعضاء يمكن يتصفح بسرعة ولا ينتبه لكل الردود ،،

لكن ابشر بعزك ،،

بالمنسبة للمساعدات الامامية اذا تبحث عن الراحة

عليك بمساعدات kyp يابانية شبيهه بحقة الوكالة ( مريحة و مطبها حليو :D )

عند ورشة ابوبراهيم بتكلفك المساعدات الامامية مع التركيب حدود = 700 ريال

اما المساعدات الامامية فيه نوعية حليوة وأقل راحة من حقة الوكالة وهي مساعدات مونرو الصفرا ( اتوقع استرالي )
تختلف عن حقة الرماية وسعرها مع التركيب حدود = 400 ريال ( مع أني ما ني متاكد من السعر بالضبط )

واستفسر من ابو براهيم هل المساعدات الخلفية موجودة بورشته او لا ؟؟

اما بالنسبة للقزاز الله يعينيك على الجديد الشمعة الوحدة الاصلية تباع = 500 ريال

( عند موزع بن شبيب في الصناعية القديمة - دويرة الخرج )

لكن ما يمنع أنك تسأل محلات الزجاج اذا يقدرون يغيرون لك القزازة او البلاستيك الامامي للشمعة بسعر مناسب :good2::good2: ،،

تقبل تحياتي ^__^

محامي وراط
16/05/2012, 11:00 AM
أبو غيث :

ما شاء الله ،،

وشهالزين سى الله يهنيك به ،،

كنت بركب فلتر k&n إلا شعره لكن قالي أكثر من واحد

مالها صوت على التماتيك

هل هذا الكلام صحيح فعلا ؟؟

وطلعت مع احد الشباب مع ( 2002 - 3300 cc - اوتو )

وجربت كتمت للموتر و... مالاحظت أي صوت واضح له
( بدون مبالغة كأن الموتر على وضع الوكالة اقصد الصوت ضعيف مرة ) !!!!

وعشان كذا صرفت النظر عن تركيب الفلتر ،،

ايضا هل تغير او فرقت العزم بعد التركيب ؟؟

باثفندر 4 :

لاهنت على الرابط وشكرا لك ( مع أن المقطع مب واضح ) ،،

ولكني لا زلت مصر على رأيي أن الدبة الاخيرة تخفي وتكتم جزء كبير

من الصوت ولك الف سلام وتحية ^__^

،،

aooa
16/05/2012, 11:06 AM
[QUOTE=محامي وراط;8390830]

هلا بك وحياك الله ،،

ما صار الا كل خير يابن الحلال والعذر والسموحة ،،

لعلك تعذر اعضاء الرابطة وانا واحد منهم << كلن وله مشاغله وبعض الاعضاء يمكن يتصفح بسرعة ولا ينتبه لكل الردود ،،

لكن ابشر بعزك ،،

بالمنسبة للمساعدات الامامية اذا تبحث عن الراحة

عليك بمساعدات kyp يابانية شبيهه بحقة الوكالة ( مريحة و مطبها حليو :D )

عند ورشة ابوبراهيم بتكلفك المساعدات الامامية مع التركيب حدود = 700 ريال

اما المساعدات الامامية فيه نوعية حليوة وأقل راحة من حقة الوكالة وهي مساعدات مونرو الصفرا ( اتوقع استرالي )
تختلف عن حقة الرماية وسعرها مع التركيب حدود = 400 ريال ( مع أني ما ني متاكد من السعر بالضبط )

واستفسر من ابو براهيم هل المساعدات الخلفية موجودة بورشته او لا ؟؟

اما بالنسبة للقزاز الله يعينيك على الجديد الشمعة الوحدة الاصلية تباع = 500 ريال

( عند موزع بن شبيب في الصناعية القديمة - دويرة الخرج )

لكن ما يمنع أنك تسأل محلات الزجاج اذا يقدرون يغيرون لك القزازة او البلاستيك الامامي للشمعة بسعر مناسب :good2::good2: ،،

تقبل تحياتي ^__^

بيض الله وجهك ما قصرت وردك يكفني ..

ب ح ن 13
16/05/2012, 02:08 PM
في الرياض انا والشمعات اصليه حقت الوكاله .... 550 غاليه الله يعين ....

يعطيك العافيه ومااا قصرت ....
لاتستعجل على الصطبات اكيد في ارمز بالرياض استفسر وتاكد لانهم يرجعولك الشمعات والكشافات افظل من الوكاله 300ريال
ياجماعه اي واحد يبي يغير الصطبات الاماميه لانه تعبانه يوديه ارمز تراهم مشهورين بتلميع الانوار يرجعونه وكاله

المنيعي1
16/05/2012, 02:37 PM
عوذا
الله يستر !!!!!!!!!!!!!!
سلامات عسى ماشر أذا على أستفسار الأمر بسيط ماتصل لهذا الوصف القبيح
يجب عليك الأعتذار أذا بسبب أستفسار ولا احد رد أما أذا موضوع ثاني أن توضحه

الجدي تربيع
16/05/2012, 03:12 PM
سلام عليكم ركبت اليوم بناء على نصيحة اخي المنيعي جزاه الله خير كفرتين نكسن والشهر الجاي مثلها اركب ثنتين ان شاءلله وخذيت الكفر الواحد ب480 ضمان مفتوح

nice path
16/05/2012, 03:22 PM
عوذا
الله يستر !!!!!!!!!!!!!!

+1+1+1+1+1

الجدي تربيع
16/05/2012, 03:27 PM
يااخوان عند تهريب بالصوفة الأمامية حقت المكينة عااد الباث ينقص اصلا كيف اذا فيه تهريب حبيت استفسر اذا احد صلحها كم تكلف

AL LEADER
16/05/2012, 08:21 PM
عوذا
الله يستر !!!!!!!!!!!!!!

+1+1+1+1+1+1+1+1+1

PATHFINDER 4
16/05/2012, 09:14 PM
يااخوان عند تهريب بالصوفة الأمامية حقت المكينة عااد الباث ينقص اصلا كيف اذا فيه تهريب حبيت استفسر اذا احد صلحها كم تكلف

تكلف 50 ريال عند ابو ابراهيم

عاشق نصب باث
16/05/2012, 09:58 PM

7
7
7

مشاء الله عليك وعليه :D
انا من ناحيتي اهنيك الاهنيك بعد بطل طول عمره بطل يا بطاطس البطل :D
وتم حفظ الصوره بكل نجاح
هههههههههههههههههاي

ب ح ن 13
16/05/2012, 11:48 PM
+1+1+1+1+1+1+1+1+1

بعدين احب اوضح بمنتداي العزيز ان بعض المواضيع مكرره يعني نفس الاخ يسال عن المساعدات لو رجع بالصفحات الي ورى بيحص وحد من الاعضاء سال نفس السوال واجابو على سواله الاخوان وكذالك الكفرات ايش افضل انواع الكفرات كل مادخل المنتدى احصل السؤالين هذولي واجوبتهم موجوده بالصفحات الي قبله اي واحد يبي يسال عن الكفرات او المساعدات يدور اجوبته وبيحصله بالمشاركات القديمه:f

ب ح ن 13
16/05/2012, 11:51 PM

7
7
7

ماشاء الله انعم واكرم :good2:
بس ترى الطين يعدم ام الكهرب حقت السياره

مشاري الصخري
17/05/2012, 12:57 AM
بعدين احب اوضح بمنتداي العزيز ان بعض المواضيع مكرره يعني نفس الاخ يسال عن المساعدات لو رجع بالصفحات الي ورى بيحص وحد من الاعضاء سال نفس السوال واجابو على سواله الاخوان وكذالك الكفرات ايش افضل انواع الكفرات كل مادخل المنتدى احصل السؤالين هذولي واجوبتهم موجوده بالصفحات الي قبله اي واحد يبي يسال عن الكفرات او المساعدات يدور اجوبته وبيحصله بالمشاركات القديمه:f

+1+1+1+1+1+:f

سييرا2002
17/05/2012, 12:58 AM
عوذا
الله يستر !!!!!!!!!!!!!!

يآ اخوان يا ليت تعذرون الرجل ما أحد يدري وش ظروفه يمكن متنرفز أو ما يعرف يبحث في المنتدى أو يفكر أنه داخل ورشه وعلى طول بيسأل ويلقى الجواب ويمكن يلقى القطع مع التركيب مرة واحدة

اجعل لأخيك سبعين عذرًا

الله يهدي الجميع

ح ح و 693
17/05/2012, 01:12 AM
اسعد الله مساءكم بالخير والمسرات ،،

اطربوا عيونكم : موتر السفر + بر + ديرة + :good2::good2:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504854 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504854)

:good2:
الله يهنيه فيه

7
7
7

ابدااااع يابو غيث :good2:
الله يعيطك خيره ويكفيك شره

السلام عليكم ....مساكم..صبحكم.. الله بالخير
استفسار عندي باثفندر 2005 تماتيك... تعطل علي مايدعس بانزين وديته للكهربائي يقول الدينمو عطلان ولقيت الوكاله غالي جبت له دينمو تجميع ماليزي تتوقعون ينفع الي عنده خبره بالموضوع يفيدني ..وجزاكم الله خير..

ودي لو تمر ورشة ثانية وتتأكد ، قبل يصير موترك حقل تجارب

اخواني الأعزاء .. استفسار .. سيارتي باثنفدر 2002 ..

بعد تشغيل المكيف ، توقف عمل الإشارات الضوئية مع الجهتين . ما هي المشكلة؟

لا نستغني عن خبرات المنتدى الطيب وأعضائه الطيبيين .. افيدونا جزاكم الله خيرا ...

واضح انه التماس ، اذا تعرف كهربائي فنان
وإلاحدد موقعك ويفيدونك الاخوان إن شاء الله

عوذا
الله يستر !!!!!!!!!!!!!!

يارجال رووق
راحوا الطيبين مابقى الا هو من النشاما
الله يصلح الحال

سلام عليكم ركبت اليوم بناء على نصيحة اخي المنيعي جزاه الله خير كفرتين نكسن والشهر الجاي مثلها اركب ثنتين ان شاءلله وخذيت الكفر الواحد ب480 ضمان مفتوح

لو تتحفنا بصورة تبين النقشة والابعاد واكون لك من الشاكرين ;)

عز الله
وان شاء الله مايضره ;)

محمد الرميثي
17/05/2012, 01:23 AM
المشكلة هذي حصلت معي

والحلّ بإذن الله عندي

أول شيء لازم تعرف انت وبقية الاخوان ان سبب ارتفاع حرارة السيارة اثناء السير وخاصة مع السرعة العالية يعود لثلاثة اسباب رئيسية هي :
1- الرديتر منسد
2- طرمبة الماء ضعيفة
3- وجيه الراس فيها خلل

الآن نبدأ بالحلول ونختار ايسرها جهد وتكلفه

الرديتر إذا انه قديم فأنصحك بتغيره إلى رصتين ألمونيوم
وإذا انك سبق وغيرته إذًا صيخه
الغطاء غيره لكن لا تآخذ حق الوكالة فيه نوعيات ثانيه يابانية وتيوانية أنا غيرت ياباني
ماء الرديتر علبة ميتسوبيشي اخضر والباقي مقطر
القربة لا تعبيها واجد لازم تكون اقل شيء ممكن تراه بالعين المجردة
ولو تلاحظ أسفل جانب القربة من جهة مروحة المكيف في الزاوية الضيقة مكتوب بالانجليزي MAX وMIN
طبعًا هذي الملاحظة حصرية من عندي ولم يسبق ان تطرق لها احد في الرابطة

طبعًا سبب نقص الماء عندك ليس وجود تنسيم او شيء من هذا القبيل السبب هو خروج الماء من الرديتر عن طريق الغطاء بسبب وجود ضغط هواء داخل الرديتر والمكينة ولو تلاحظ بعد وصولك من مشوار طويل أهواز ( ليات ) الرديتر متحجرة

بعد اتباع الحل السابق راح تجد أن ضغط الهواء في الأهواز قل إلى الوضع الطبيعي
(إذا) لم يقل فمعناته إن أحد بلوف الحرارة عندك فيه خلل إذا لم تكن الاثنين وبالتالي ننتقل إلى الحل الثاني وهو ازالة البلف تحت الثلاجة وتغيير إلّي بالصدر من الوكالة

وفي الأخير

لا تنس التنسيم للرديتر من الأنبوب خلف المكينة

انتظر النتيجة منك

يا اخوان الموتر بالليل درجه حرارته على الربع واذا شغلت المكيف تكون على الربع عاديه بس اذا اخذت ساعتين وانا طالع ع الموتر اتفاجا بان الحرارة تجي للثلث واذا طفيت المكيف تنزل على طول

بعكس الظهر على طول او ما اطلع من الدوام اشغل المكيف قبل اوصل للبيت اشوف الحرارة على طول على الثلث والقربه مليانه ماء وتشوفه تطلع الماء برى .. علما ان المسافه تقريبا نصف ساعه واذا ما شغلت المكيف على الربع تقريبا الين اوصل للبيت

وانا اتوقع ان بلف الحرارة وقت لظهر يتاخر ما يفتح والجو حار وبكذا اذا قفل راح يرجع الماء للقربه وينقص الماء اللي بالرديتر يعني الماء يطلع من القربه برى

اما بالليل الجو يكون بارد واشوف الموتر مرتاح حرارته طبيعيه والقربه ما اشوف فيها تفوير

يعني تتوقون ان الطرمبه دفعها خفيف او البلف يفتح على درجه ثابته او من قربه الماء علشانها صغيرة ما تتحمل

وما ادري وش الغطاء المناسب للرديتر الصيني ابو رصتين

وما قصرت يا سييرا2002 ويا اخوان لعلنا نستفيد من بعض لا تطنشون

أبوغيث 2003
17/05/2012, 04:37 AM
تبارك الله :good2:
ابوغيث يلزمني اشوفك قريب في مثل هالشارع ونشوف من يروح ع الثاني :D
الله يهنيك فيه يالغالي

آمين

عاد أنا كنت موجود الخميس اللي راح بالمساندة :)

أبو غيث :

ما شاء الله ،،

وشهالزين سى الله يهنيك به ،،

كنت بركب فلتر k&n إلا شعره لكن قالي أكثر من واحد

مالها صوت على التماتيك

هل هذا الكلام صحيح فعلا ؟؟

وطلعت مع احد الشباب مع ( 2002 - 3300 cc - اوتو )

وجربت كتمت للموتر و... مالاحظت أي صوت واضح له
( بدون مبالغة كأن الموتر على وضع الوكالة اقصد الصوت ضعيف مرة ) !!!!

وعشان كذا صرفت النظر عن تركيب الفلتر ،،

ايضا هل تغير او فرقت العزم بعد التركيب ؟؟

والله يالغالي من ناحية الصوت فهو يصير واضح اذا وصل ضغط المكينة ثلاثه وفوق تطلع له ونه وبالنفود صوته واضح لأني اصير شاد على الموتر

طبعاً هالكلام هذا عقب ما ركبت الوصله اللي نزّلت صورته قبل أما يوم كان الفلتر على وصلة الوكاله فما كأني ركبت فلتر لا صوت ولا عزم

العزم الصراحه فرقته خصوصاً بعد سرعة 120 وبالنفود الموتر ما يبرد عزمه على طول

لكن أنت مركب صاروخ فما أتوقع اذا ركبت فلتر يبي يوضح صوته لان صوت شكمانك قوي

الله يستر
إن شاء الله ما تطلع لنا مشاكل

مشاء الله عليك وعليه :D

انا من ناحيتي اهنيك الاهنيك بعد بطل طول عمره بطل يا بطاطس البطل :D
وتم حفظ الصوره بكل نجاح
هههههههههههههههههاي

حياك أخوي عاشق :)

:good2:

الله يهنيه فيه

ابدااااع يابو غيث :good2:
الله يعيطك خيره ويكفيك شره

;)

أمين الله يعافيك

أبوغيث 2003
17/05/2012, 04:48 AM
يا اخوان الموتر بالليل درجه حرارته على الربع واذا شغلت المكيف تكون على الربع عاديه بس اذا اخذت ساعتين وانا طالع ع الموتر اتفاجا بان الحرارة تجي للثلث واذا طفيت المكيف تنزل على طول

بعكس الظهر على طول او ما اطلع من الدوام اشغل المكيف قبل اوصل للبيت اشوف الحرارة على طول على الثلث والقربه مليانه ماء وتشوفه تطلع الماء برى .. علما ان المسافه تقريبا نصف ساعه واذا ما شغلت المكيف على الربع تقريبا الين اوصل للبيت

وانا اتوقع ان بلف الحرارة وقت لظهر يتاخر ما يفتح والجو حار وبكذا اذا قفل راح يرجع الماء للقربه وينقص الماء اللي بالرديتر يعني الماء يطلع من القربه برى

اما بالليل الجو يكون بارد واشوف الموتر مرتاح حرارته طبيعيه والقربه ما اشوف فيها تفوير

يعني تتوقون ان الطرمبه دفعها خفيف او البلف يفتح على درجه ثابته او من قربه الماء علشانها صغيرة ما تتحمل

بالنسبه للحراره أنا أبقول لك وش صار معي

جت فتره ترفع درجة الحراره بموتري وتوصل النص والماء بالرديتر ينقص واذا عبيته وشغلت يفور الماء ويطلع برى ويطلع معه هواء قوي حار

رحت غيرت الرديتر حق الوكاله وركبت بداله رديتر صيني بـ 280 ريال تقريباً
وبنفس الوقت غيّرت بلف الحرارة الخارجي
وبلف الحرارة الداخلي أنا شايله من زماان يعني الموتر بدون بلف حراره داخلي

والموتر الحمد لله ضبط وصارت الحراره نايمه

الخليج0440
17/05/2012, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب ابي فزعتكم عندي المكيف يطلع صوت مزعج عند درج الطبلون كذا طررررررررررر حلوة طررر واذا زودت المروحة زاد ثم طلعت مشكلة ثانية ( اخلص علينا طيب ) ههه اغير اتجاه الهواء تثبت على اللي فوق الطبلون واللي عند الرجول تكفون وش السواة انا في ابها . باث 2005

محامي وراط
17/05/2012, 02:53 PM
والله يالغالي من ناحية الصوت فهو يصير واضح اذا وصل ضغط المكينة ثلاثه وفوق تطلع له ونه وبالنفود صوته واضح لأني اصير شاد على الموتر

طبعاً هالكلام هذا عقب ما ركبت الوصله اللي نزّلت صورته قبل أما يوم كان الفلتر على وصلة الوكاله فما كأني ركبت فلتر لا صوت ولا عزم

العزم الصراحه فرقته خصوصاً بعد سرعة 120 وبالنفود الموتر ما يبرد عزمه على طول

لكن أنت مركب صاروخ فما أتوقع اذا ركبت فلتر يبي يوضح صوته لان صوت شكمانك قوي

الله يعطيك العافية ابو غيث وما قصرت وبيض الله وجهك على التوضيح ،،
وعلى فكرة تراني مركب دبة وطنية مفرغة ( مثل حقة الوكالة ) ،،

اللي مركب صاروخ أخونا / ح ح و 693
[/CENTER]

محامي وراط
17/05/2012, 02:59 PM
يآ اخوان يا ليت تعذرون الرجل ما أحد يدري وش ظروفه يمكن متنرفز أو ما يعرف يبحث في المنتدى أو يفكر أنه داخل ورشه وعلى طول بيسأل ويلقى الجواب ويمكن يلقى القطع مع التركيب مرة واحدة

اجعل لأخيك سبعين عذرًا

الله يهدي الجميع

+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1+1

ما صار الا كل خير يالنشامى ونبقى اخوان وحبايب دوم ان شاء الله ،،

محامي وراط
17/05/2012, 03:04 PM
أسعد الله مسائكم جميعا ،،

اهدااااء لأعضاء الرابطة جميعا ،،

يا كبرهاااااا من فضيحة :j

كرسيدا تسحب باث في الطعوس ،،

4lE3tXtbaoU

سييرا2002
17/05/2012, 03:38 PM

بسم الله

إلّي لاحظته من خلال ردّك ان المشكلة متعلقة بالمكيف بشكل اساسي يعني ما ترتفع الحرارة ويفور الماء إلا بعد تشغيل المكيف ...

هنا أقول لك مشكلتك احتمال وبشكل كبير تكون من المروحة الكهربائية إلّي جانب القربة يا إنها ما تشتغل أو أنها تشتغل وتدفع الهواء إلى الخارج

* ملاحظة البعض يظن أنه بمجرد تشغيل المكيف ستشتغل المروحة تلقائيًا، وعندما يشغل المكيف يتجه مباشرةً عند المروحة ولا يجدها تعمل

المروحة تعمل بعد تشغيل المكيف بفترة معينة بعد ان ترتفع درجة الحرارة عن المعتاد نتيجة تشغيل المكيف تعمل

طريقة التشييك على دفع الهواء هل هو إلى الداخل أم إلى الخرج سبق وان اوضحوها الشباب ولكن لا مانع عند من تكررار التوضيح لتعم الفائدة

الطريقة : بعد ان تشتغل المروحة خذ منديل أو ورقة خفيفة وضعها امام المروحة إذا سحبتها إلى الداخل فإن المروحة سليمة وإذا دفعتها إلى الخارج فإن المروحة غير سليمة

إذا اختبرت المروحة وكانت تعمل بشكل سليم ومشكلة الحرارة ما زالت مستمرة
فما عليك إلا أن تشيل البلف الداخلي
وتغير الخارجي بواحد أصلي تآخذه من الوكالة بنفسك مو من عند موزعين
كما ذكرت سابقًا وذكره أيضًا أخونا أبو غيث 2003 لاحقًا

بالنسبة للغطاء أي غطاء ينفع حتى لو ركبت حق الوكالة

أرجو لك التوفيق

سييرا2002
17/05/2012, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب ابي فزعتكم عندي المكيف يطلع صوت مزعج عند درج الطبلون كذا طررررررررررر حلوة طررر واذا زودت المروحة زاد ثم طلعت مشكلة ثانية ( اخلص علينا طيب ) ههه اغير اتجاه الهواء تثبت على اللي فوق الطبلون واللي عند الرجول تكفون وش السواة انا في ابها . باث 2005

هذا صوت مروحة المكيف تجي تحت الدرج جانب ثلاجة المكيف والحل يا إنك تصبرعليها حتى تتعطل أو أنك تغيرها " يعني ما فيه حل وسط " وهذي المشكلة شائعة يعاني منها أغلب ملاك الباثفند وأنا أحدهم

هذه ايضًا من المشكلات الشائعة وحلها هو

يوجد خلف المسجل قطعة " نحاسيه وبلاستيكية بيضاء " فيها مجرى توزيع اتجاهات الهواء
تقدر تشوفها من تحت بجانب دعسة البنزين ، نظفها وشحمها وإن شاء الله تنحل المشكلة

ولتفاصيل أكثر ابحث في الجزء الأول للرابطة في مشاركة ردّ بها أخونا " عاشق نصب الباث " مدعمة بالصور وإن شاء الله تستفيد

محامي وراط
17/05/2012, 04:13 PM
لمن يرغب بشراء ماطور هواء عملي ونوعية ممتازة

( استخدام كد ومد وجلد وكل شيء :D:D )

لا يشتري الا هالنوعية ( واحرص على الشراء من الوكيل نفسه ) :

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=484116 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=484116)

من وجهة نظري اشوف انه افضل نوعية فالسوق حاليا

من حيث القوة والتحمل + السعر المناسب للأغلبية ،،

aooa
17/05/2012, 04:14 PM
انا ما اقصد اسيء لاحد اللي قصدته ان الاخوان اللي كانوا في المنتدى ما عاد شفتهم اذا استفسر احد تلقاهم موجودين ويردون ويساعدون اما الان كله مقاطع تفحيط وتطعيس وفلاتر .. وواحد مركب جنوط واربع صفحات يردون ويمدحون في الجنوط .. يعني ربعنا الاولين راحوا ..

محامي وراط
17/05/2012, 04:32 PM
صدق او لا تصدق ؟؟؟!!!!!!!!!!

( بدون التكذيب او الشك في ذمة الرجل او الدخول في نيته )

هل يعقل جيب لاند vxr 97 مسيوم بــ 75 الف ؟؟!!!!!!!!!!!

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=505282 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=505282)

ب ح ن 13
17/05/2012, 05:07 PM
انا ما اقصد اسيء لاحد اللي قصدته ان الاخوان اللي كانوا في المنتدى ما عاد شفتهم اذا استفسر احد تلقاهم موجودين ويردون ويساعدون اما الان كله مقاطع تفحيط وتطعيس وفلاتر .. وواحد مركب جنوط واربع صفحات يردون ويمدحون في الجنوط .. يعني ربعنا الاولين راحوا ..

معليش اخوي بس الاستفسار الي سالت عنه موجوده اجوبته بالمشاركات القديمه بعدين اغلب الناس الى مارحم ربي يسجل بالمنتدى ويسال ويمشي وخلاص هذ المنتدى للوناسه وللأستفسار وللسواليف
يعني حق كل شي فرفشه :good2:
مو للخرابات بس
يعني ان اشوف بعض الاعضاء يدخل يسال ويمشي
طيب ياخي سولف مع الاعضاء اسال عنهم
ولا يوم حصلتلك مشكله تجي تسال وبس وتعطيهم اقوى سيفون :f

ابو طارق1994
17/05/2012, 08:03 PM
سألت أمس الكهربائي صابر ألي بجنب الحسون بعنيزة عن أفضل مراوح للباث وقال
لي مراوح السوبارو والومينا والأفضل اللومينا وقليل من يشتكي من أعطالها وان تعطلت
تتعطل واحدة فقط ولايؤثر على السيارة بسبب وجود مروحة المكيف وطبعا شوف السيارات الجديدة كلها مراوح كهرب ولك الخيار والقرار والله الموفق . . .

لاهنت يالغالي وشاكر جهودك

والله يعين الجميع

عويض الوابصي
17/05/2012, 09:55 PM
مساء الخير على الباثفندرية

1/ياشباب عندي قربعه قدام حوالي المقصات / الصدام عند استخدام طريق مبطنج وخاصة اذا الهواء 30 اما عند تنسيم الكفرات فيختفي الصوت
2/ الانتل حق الراديو خرب احد يعرف له بديل

SaMi83
17/05/2012, 10:07 PM

دامك شاك في بلف الحراره إنه مايفتح غيره سعره مو غالي عشان تتأكد وعموماً وظيفة بلف الحراره المحافظة على درجة حرارة المحرك بشكل ثابت تقريباااااً والحراره المفروض تكون من 80 الى 90مئوية واذا وصلت درجة حرارة سائل التبريد من 82 الى 92 م يبدأ يفتح البلف ويمر ماء الرديتر الى المبرد ومن 93 الى 103 يصير بلف الحراره مفتوح على طول ....

وبالنسبه لغطى الرديتر مايخرج مويه الا اذا كان الضغط عالي والزنبرك اللي بالغطاء ينضغط من قوة الضغط الزائد وتخرج المويه على القربه يعني انت غير غطاء اصلي عشان يكون الزنبرك من نوع كويس ولايخرب بسرعه. وتأكد من المروحه تشتغل بشكل سليم .... يعني لو تبي تصلح السياره بدون تعتمد على الميكانيكيين اللي اغلبهم داجين

غير بالاول غطاء الرديتر واتوقع انه من الغطاء وبعدين جرب بلف الحراره بس انصحك لاتغير الا اصلي لأن معدنه بيكون ممتاز ولايخرب بسرعه .

سويت بحث وجمع معلومات وأتمنى انك تستفيد

تحياتي لك

PATHFINDER 4
17/05/2012, 10:23 PM
بالونات تحميل امريكية ضمان 6 شهور 1950 (الصدق غالي نار)

شيكو ع المقطع (لاحظو الموتر فللللل عزب وثلاجة واغراض)

http://www.youtube.com/watch?v=sQnrrPaRSG4&feature=plcp

(الموتر فورتشنر دورت للباث شئ ولاحصلت)

PATHFINDER 4
17/05/2012, 10:27 PM
مساء الخير على الباثفندرية

1/ياشباب عندي قربعه قدام حوالي المقصات / الصدام عند استخدام طريق مبطنج وخاصة اذا الهواء 30 اما عند تنسيم الكفرات فيختفي الصوت
2/ الانتل حق الراديو خرب احد يعرف له بديل

ابدأ بالرخيص غير جلد عمود التوازن 70 ريال تقريبا
راح يخف معك الصوت كثير (مجرب)
واذا الميزانية كويسة كمل جلد المقصات
الورشة ابو ابراهيم صناعية الدايري
الانتل خربان اللي عندي بعد :mad:

PATHFINDER 4
17/05/2012, 10:35 PM

هلابك
التطعيس والفلاتر والجنوط شئ جديد على الباث ونادر فطبيعي راح يكون في تداول ونقاش واخذ وعطا الخ
الاسئلة اللي طرحتها يعني بدون مبالغة صار الواحد كل مادخل الرابطة لازم يشوف هالاسئلة واقصد بالضبط
عن الكفرات والمساعدات والاشياء المعروفة وصارت روتينية بين اعضاء الرابطة فلاتستغرب اذا طنشوك
اما الشئ الجديد راح يكون فيه مناقشة اتمنى مايكون ردي ضايقك واذا عندك اي استفسار حياك هنا او ع الخاص
وسير على هالموضوع
والحمدلله تجاوز عد المشاهدات للموضوع 10.000 مشاهد والله يكتب فيه النفع للجميع

موفق

SaMi83
17/05/2012, 10:45 PM

ساعــــــــدوني

اسأل ميكانيكي عن الطبه اللي بين المكينه والقير يعني تأكد ان مايخرج منها مويه

غطاء الرديتر معناته كويس مافيه مشكله ... انا توي اقرأ كلامك هذا

وياليت تعطينا المستجدات عشان نعرف وش اللي صاير :good2:

بالتوفيق ان شاء الله

SaMi83
17/05/2012, 10:48 PM
ابدأ بالرخيص غير جلد عمود التوازن 70 ريال تقريبا
راح يخف معك الصوت كثير (مجرب)
واذا الميزانية كويسة كمل جلد المقصات
الورشة ابو ابراهيم صناعية الدايري
الانتل خربان اللي عندي بعد :mad:

الانتل ياحبيب قطعه بلاستيكيه طويله لونها ابيض تغيرها وخلاص ولاهي غاليه بشرط يكون الدينمو شغال:D

PATHFINDER 4
17/05/2012, 10:56 PM
الانتل ياحبيب قطعه بلاستيكيه طويله لونها ابيض تغيرها وخلاص ولاهي غاليه بشرط يكون الدينمو شغال:D

هلابك الخراب اللي عندي مو كذا
الانتل يرتفع الى ماقبل اخر شئ ثم يعلق (طططططط) صوت مزعج
يعني الانتل يحاول يكمل فوق لكن فيه شئ يمسكه حاولت بيدي اعاونه وادف كود يمشي :D
لكن مانفع قلت بسلامته :(

SaMi83
17/05/2012, 11:11 PM

وسع صدرك ياطويل العمر :D

والشباب والله مجتهدين مايقصرون .. وبعضهم مشغولين وكذا

وفي بعض الاحيان انا بنفسي اسأل واجي بعد كم يوم ما القى رد

وارجع اتصفح للرابطه القى اللي ابيه .

وبالنسبه لسؤالك عن المساعدات حسب طلبك:D

بوه القاسي والوسط والخفيف وين اغلب استخدامك :D

القاسي ابدأ بالمونرو بس عز الله انها قاسيه اخوي مركبها يشكي منها قويه بزياده واذا مشيت على عيون القطط تسمع انواع الاصوات :mad:

الوسط فيه ARB استراليه الامامي واحد فقط 840 ريال طبعاً ينصح تركيب الياي من عندهم محل الرمايه خلفي وامامي وبيرفع السياره بنسبه بسيطه . والمساعد الخلفي مو بغالي بس ناسي شريته ولا غيرته لي سنتين واكثر ،وحمل الموتر زي ماتحب .

بس للامانه الامامي بعضه يجي مضروب يعني ممكن يشتغل معك شهر وينفقع بس يغيره لك والحين لي اقل من سنه وشغال كويس معي وغيرته اكثر من مره خلال سنه كامله بعض الاحيان ينفقع اليمين وبعض الاحيان اليسار المطامر بزياده يجيم المساعد أو حفره قويه وكذا .

بس استخدامه في البر وبالازفلت وكلش ممتــــــاز جداً ورساوه وكذا واشوفه مناسب جدن، بس الرمايه اكتشفت انه مو مضبوط يجيب منها مضروب وبعض الاحيان يشتغل فتره و حسب استخدامك .

والخفيف ومطبه لين يا تركب حق الشركه والا مثل ماقال صديقنا باثفيندر4 الياباني الحليو وشكلي بجربه وكذا فيما بعد .

اتمنى اني افدتك

تحياتي لك

SaMi83
17/05/2012, 11:18 PM
هلابك الخراب اللي عندي مو كذا
الانتل يرتفع الى ماقبل اخر شئ ثم يعلق (طططططط) صوت مزعج
يعني الانتل يحاول يكمل فوق لكن فيه شئ يمسكه حاولت بيدي اعاونه وادف كود يمشي :D
لكن مانفع قلت بسلامته :(

ايه هي المشكله القطعه البيضا زي سير بلاستيكي اللي عندك راكب ويمكن تكسر واذا مو كذا وش بيكون يعني
اخبر إني غيرت اللي عندي ورجع قليل الادب لاينزل ولايطلع ورفعته وخليته ينسلخ بالشمس :D

ب ح ن 13
17/05/2012, 11:33 PM
قدر الله وماشاء حصل
حصلي حادث اليوم واحد جاي من اقصى اليمين يبي يلف اقصى اليسار وان ماشي 100 وهو ماشي اسرع مني ويلف علي وان ابي اوخر عنه ماحصلت نفسي الى بالشارع الثاني وهو ماصرله شي وهج
المهم ان خلقي ضايق لكن الله يعين طبعنا ان ماودي بالسمكره لكن اذ تخربون لي محل يشفط البدي بالدمام يكون ممتاز شغل وميخالف اذ كان سعره مرتفع بس اهم شي شغله يكون نظيف وابي استفسر عن الزجاج الامامي كم سعره اصلي والمقص كم سعر والتكايه كم سعره ؟
وبيض الله وجهيكم

عويض الوابصي
17/05/2012, 11:43 PM
PATHFINDER 4 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=133143)

شكرا لك وان شاء الله بجرب جلد عمود التوازن اما المقصات توها جديده

sami83

شكر لك فعلا الخرباان قطعة البلاستيك التي مثل السير

SaMi83
18/05/2012, 12:03 AM
قدر الله وماشاء حصل
حصلي حادث اليوم واحد جاي من اقصى اليمين يبي يلف اقصى اليسار وان ماشي 100 وهو ماشي اسرع مني ويلف علي وان ابي اوخر عنه ماحصلت نفسي الى بالشارع الثاني وهو ماصرله شي وهج
المهم ان خلقي ضايق لكن الله يعين طبعنا ان ماودي بالسمكره لكن اذ تخربون لي محل يشفط البدي بالدمام يكون ممتاز شغل وميخالف اذ كان سعره مرتفع بس اهم شي شغله يكون نظيف وابي استفسر عن الزجاج الامامي كم سعره اصلي والمقص كم سعر والتكايه كم سعره ؟
وبيض الله وجهيكم

قدر الله وما شاء فعل والله يعوضك نيتك طيبه تبي تبعد عن الرجال وصار اللي صار ومعوض خير بإذن الله

القزاز الامامي سعره الفين وفوق وانصحك لاتغير اصلي فيه صيني ب200 ريال

سبب نصيحتي اي حصاه تطير من سياره تكون قدامك وتكسر قزاز غالي حرام

هذا اللي اعرفه

تحياتي لك

ب ح ن 13
18/05/2012, 12:45 AM
قدر الله وما شاء فعل والله يعوضك نيتك طيبه تبي تبعد عن الرجال وصار اللي صار ومعوض خير بإذن الله

القزاز الامامي سعره الفين وفوق وانصحك لاتغير اصلي فيه صيني ب200 ريال

سبب نصيحتي اي حصاه تطير من سياره تكون قدامك وتكسر قزاز غالي حرام

هذا اللي اعرفه

تحياتي لك

الله يجزاك خير لكن الاصلي لك ولزمن والله يعين

مشاري الصخري
18/05/2012, 02:30 AM
سلام عليكم
1- الحمد لله على السلامه ح ب ن 13
قدرة الله وما شاء فعل
لو انك قريب كان دليتك بس ما اعرف احد في الدمام
اخوك من مكه
2- المضوع الثاني سبق الشباب وتكلموا فيه
وهو السيفون او فلتر زيت المكينه
مريت على موزع معتمد اعرفه وصراحه اثق فيه
واخذت سيفون قلتله مو اصلي شغل الجهاز عنده وطلع رقم السيفون من الجهاز عن طريق رقم الشاس الهيكل وطلع الرقم
الاصلي 31u08
التجاري 31u00
مكتوب على العلبه من فرق
رجعت الى ابو يمن والنعن والدوالديه
لانه ثاني مره على المكنيكي واحصل عند بايث مخبط بسب الفلتر

Wolf hill
18/05/2012, 02:34 AM
شباب هاللمبه ولعت عندي وشهي وش فايدتها وكيف اطفيها في زاويه الطبلون يسار تحت

ح ح و 693
18/05/2012, 03:45 AM
قدر الله وماشاء حصل

وبيض الله وجهيكم

لا ماتشوف شر ومعوض خير ان شاء الله

الحديد يتعوض اهم شي السلامه وانا اخوك ;)
وامرها بسيط
اما التعديل لو انك في الرياض دليتك ، لكن مايقصرون أهل الشرقيه واما من ناحية القزاز توي مغير الاماميه بـــ 350 ( القزازه 300 + الغراء اصلي 50 ) ريال ولا تهريب هواء ولا تموج في القزاز مع ضمان سنه زيها زي الاصلي

:eek: :eek: :eek:

كم موديل موترك ؟

سييرا2002
18/05/2012, 05:10 AM
قدر الله وماشاء حصل
وبيض الله وجهيكم

معوض خير ولعلها خيرة

وترى كثر النصب يتعب النظر :D

أنا بأدلك على المحل إلّي أعرفه لكنه غالي شوي " لا تقول لي ما قلت لك إنه غالي "
شوف يا طويل العمر
وانت جاي من طريق الجزاير تبي تروح يم الاسكان ما تدخل من تحت الكوبري وتجيك اشارة > يسار يرجع على طريق الجزاير و = سيده يدخلك جهة الأسكان
وأنت واقف عند الاشارة ( بص ) عاليمين قدام
فيه محلّ اسمه دبلومات لتأجير السيارات
شوف المحل إلّي بجنبه حق التظليل العازل فيه واحد زول سوداني عنده الشفط

وكأني سمعت أن بعض فروع زيبارت عندهم <<< هذي مو متأكد منها
بإمكانك تمر احد الفروع وتستفسر منهم بشكل مفصل

ب ح ن 13
18/05/2012, 06:33 AM
سلام عليكم

1- الحمد لله على السلامه ح ب ن 13
قدرة الله وما شاء فعل
لو انك قريب كان دليتك بس ما اعرف احد في الدمام
اخوك من مكه
2- المضوع الثاني سبق الشباب وتكلموا فيه
وهو السيفون او فلتر زيت المكينه
مريت على موزع معتمد اعرفه وصراحه اثق فيه
واخذت سيفون قلتله مو اصلي شغل الجهاز عنده وطلع رقم السيفون من الجهاز عن طريق رقم الشاس الهيكل وطلع الرقم
الاصلي 31u08
التجاري 31u00
مكتوب على العلبه من فرق
رجعت الى ابو يمن والنعن والدوالديه

لانه ثاني مره على المكنيكي واحصل عند بايث مخبط بسب الفلتر

الله يجزاك خير يالغالي

ب ح ن 13
18/05/2012, 06:34 AM
لا ماتشوف شر ومعوض خير ان شاء الله

الحديد يتعوض اهم شي السلامه وانا اخوك ;)

وامرها بسيط
اما التعديل لو انك في الرياض دليتك ، لكن مايقصرون أهل الشرقيه واما من ناحية القزاز توي مغير الاماميه بـــ 350 ( القزازه 300 + الغراء اصلي 50 ) ريال ولا تهريب هواء ولا تموج في القزاز مع ضمان سنه زيها زي الاصلي

كم موديل موترك ؟

الله يجزاك خير يالغالي

ب ح ن 13
18/05/2012, 06:35 AM
معوض خير ولعلها خيرة

وترى كثر النصب يتعب النظر :D

أنا بأدلك على المحل إلّي أعرفه لكنه غالي شوي " لا تقول لي ما قلت لك إنه غالي "
شوف يا طويل العمر
وانت جاي من طريق الجزاير تبي تروح يم الاسكان ما تدخل من تحت الكوبري وتجيك اشارة > يسار يرجع على طريق الجزاير و = سيده يدخلك جهة الأسكان
وأنت واقف عند الاشارة ( بص ) عاليمين قدام
فيه محلّ اسمه دبلومات لتأجير السيارات
شوف المحل إلّي بجنبه حق التظليل العازل فيه واحد زول سوداني عنده الشفط

وكأني سمعت أن بعض فروع زيبارت عندهم <<< هذي مو متأكد منها

بإمكانك تمر احد الفروع وتستفسر منهم بشكل مفصل

صدقت وان شاء الله بمرهم والله يجزاك الخير

الخليج0440
18/05/2012, 11:19 AM
سييرا 2002 اشكرك من قلبي

Wolf hill
18/05/2012, 01:39 PM

كم موديل موترك ؟

2003 .

AL LEADER
18/05/2012, 02:35 PM
قدر الله وماشاء حصل
وبيض الله وجهيكم
قدر الله وما شاء فعل السلامه أهم شي وأنا اخوك الحمد لله على سلامتك يابعدي وماتشوف شر ان شاء الله

سييرا2002
18/05/2012, 03:30 PM
سييرا 2002 اشكرك من قلبي

لا شكر على واجب
هذا أقل شيء أقدر أسويه ، وأرجو أنك استفدت

هيبه ملك
18/05/2012, 05:55 PM
قدر الله وماشاء حصل
وبيض الله وجهيكم
الحمد لله على السلامه معوض خير ان شاء الله لا تحزن اخي يمكن الله منعك من شي اكبر منه او يمكن الله يريد لك خير كل شى يتعوض مادام الرأس سالم اخوي أنا في تبوك اذا احتجت شي راسلني وانا في الخدمه

ابو طارق1994
18/05/2012, 06:45 PM
عندك خيارين

موتري 2004 تماتيك رديتر رصتين
وبالتوفيق

لاهنت ياخوي وبارك الله فيك

حتى كلمة الشكر ما توفيك

والله يعيننا وش نصمل عليه

ابو طارق1994
18/05/2012, 07:10 PM
ماتشوف شر يا ب ح ن

بالحديد ولا فيك

والحمدلله ع السلامه

وتذكر ان رب العالمين اذا احب عبداً ابتلاه

ب ح ن 13
18/05/2012, 09:16 PM
الحمد لله على السلامه معوض خير ان شاء الله لا تحزن اخي يمكن الله منعك من شي اكبر منه او يمكن الله يريد لك خير كل شى يتعوض مادام الرأس سالم اخوي أنا في تبوك اذا احتجت شي راسلني وانا في الخدمه
الله يجزاك خير يالغالي

ب ح ن 13
18/05/2012, 09:17 PM
قدر الله وما شاء فعل السلامه أهم شي وأنا اخوك الحمد لله على سلامتك يابعدي وماتشوف شر ان شاء الله
الشر مايجيك يالغالي

ب ح ن 13
18/05/2012, 09:19 PM
ماتشوف شر يا ب ح ن

بالحديد ولا فيك

والحمدلله ع السلامه

وتذكر ان رب العالمين اذا احب عبداً ابتلاه
صدقت والله يجزاك خير

ب ح ن 13
18/05/2012, 09:21 PM
ياجماعه بخصوص التكايه احد غيره يبيعون في محلات قطع الغيار ولا لازم التشليح وكم اسعاره بالتشليح

ب ح ن 13
18/05/2012, 09:23 PM
ياجماعه بخصوص التكايه احد غيره جديده وكم اسعاره وهل تباع بمحلات قطع الغيار ولا بس بالتشليح

عاشق نصب باث
18/05/2012, 11:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف الحال يارجال
شباب انا عند سالفة بسيطة وقويه شوي
انا يوم الخميس كنت راجع من الجبيل الى الظهران اوكي
عند المعهد الصناعي انفجر على كفر اللي ورا يسار والله ستر كنت امشي 140 والله ستر حمدلله على السلامة كان معي 1500 ريال بس في الحساب واسال عند الكفرات وش اللي احسن ما حصلت الا ماكسس 245/65/17 بـ 500 ريال غيرت ثلاث بس بس والله الاسعار :f للكفرات الباقي على 1000 ولا على 1500 واللي 800 واللي يبي توت ما باقي اللي تونة بالمنجا ولا كودي رد مع بيض مسلوق
الله يعين على كل حال
والحمد لله على السلامة مره ثانية

ح ح و 693
19/05/2012, 12:18 AM
ياجماعه بخصوص التكايه احد غيره يبيعون في محلات قطع الغيار ولا لازم التشليح وكم اسعاره بالتشليح

ازرق للتشليح وبتحصل حاجتك ، وان بغيت أشوف لك تشليح الرياض فأنا تحت امرك
عطني المطلوب وابشر هي التكاية كاملة والا بابها العلوي ..؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال يارجال
عند المعهد الصناعي انفجر على كفر اللي ورا يسار والله ستر كنت امشي 140 والله ستر حمدلله على السلامة كان معي 1500 ريال بس في الحساب واسال عند الكفرات وش اللي احسن ما حصلت الا ماكسس 245/65/17 بـ 500 ريال غيرت ثلاث بس بس والله الاسعار :f للكفرات الباقي على 1000 ولا على 1500 واللي 800 واللي يبي توت ما باقي اللي تونة بالمنجا ولا كودي رد مع بيض مسلوق
الله يعين على كل حال

يارجال الحمد لله على السلامه ، والغلاء ماوقف على الكفرات وبس كل شي غالي ...!!!

ح ح و 693
19/05/2012, 02:08 AM
مشاهدة ممتعة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504873 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504873)

هيبه ملك
19/05/2012, 03:33 AM
مشاهدة ممتعة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504873 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504873)

مشاء الله مناظر في قمة الجمال اشكرك اخوي وترى نسخت بعض الصور واحتفظت بها في جهازي

سييرا2002
19/05/2012, 09:32 AM
مشاهدة ممتعة

لبى الجنوب وأهلها

ب ح ن 13
19/05/2012, 10:08 AM
ازرق للتشليح وبتحصل حاجتك ، وان بغيت أشوف لك تشليح الرياض فأنا تحت امرك

عطني المطلوب وابشر هي التكاية كاملة والا بابها العلوي ..؟؟

يارجال الحمد لله على السلامه ، والغلاء ماوقف على الكفرات وبس كل شي غالي ...!!!
نبي نزورهم على خير ان شاء الله

ب ح ن 13
19/05/2012, 10:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال يارجال
الله يعين على كل حال

الحمدالله على السلامه وأحب اقولك : يالغالي كل شي صار غالي:p

nono77
19/05/2012, 01:35 PM

ينزل الزيت على الكمبرسر

المعجب19
19/05/2012, 01:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعضاء
معي باثفندر ٢٠٠٦ وعندي مشكلة الحرارة ترتفع فوق الربع وتحت النص بشوي اذا وقفت عند الاشارة (هل هذا طبيعي )
وجزاكم الله خيراً

nono77
19/05/2012, 02:10 PM
اخواني الاعضاء
معي باثفندر ٢٠٠٦ وعندي مشكلة الحرارة ترتفع فوق الربع وتحت النص بشوي اذا وقفت عند الاشارة (هل هذا طبيعي )
وجزاكم الله خيراً

اعتقد تحصل اجابة افضل لو ذهبت الى رابطة ملاك الباث الشكل الجديد

ب ح ن 13
19/05/2012, 05:12 PM
ياجماعه عندي المساحات ماتبث مويه قويه والزجاج الخلفيه مايطلع منه مويه نهائيا مادري المشكله من الاهواز يمكن تكون وسخه ولا المطور نفسه يبغاله تغير وكم سعره الاصلي

معليش اسمحولي كثرة اسئله عليكم

ح ح و 693
19/05/2012, 08:27 PM
مشاء الله مناظر في قمة الجمال اشكرك اخوي وترى نسخت بعض الصور واحتفظت بها في جهازي

مرحبا فيك وفداك الصور مع انه ماهوب انا صاحب الموضوع لكن عدني امون :D

لبى الجنوب وأهلها

لبى خشمك :D

نبي نزورهم على خير ان شاء الله

الله محييك تشرف

اخواني الاعضاء
وجزاكم الله خيراً

لا ماهوب طبيعي
لكن امرك بسيط صيخ الرديتر وغير غطاء الرديتر
وبتزين امورك

ياجماعه عندي المساحات ماتبث مويه قويه والزجاج الخلفيه مايطلع منه مويه نهائيا مادري المشكله من الاهواز يمكن تكون وسخه ولا المطور نفسه يبغاله تغير وكم سعره الاصلي

بالنسبة لبث الموية خذ لك ابره ونقش الفتحات بس انتبه تلعب في الوزنية لاترفع ولا تنزل
واما الخلفية تأكد اول ان الدينمو شغال ، خل واحد يرش وانت تسمع للدينمو اذا هو شغال فك الهوز ونقعه في مويه حارة لأنه اكيد مسدود .

عويض الوابصي
19/05/2012, 10:57 PM

اذا الماطور شغال فك الاهواز ونقعها في ماء لمدة يوم وبعدين على اقرب بنشري قبل تركبها وعطها هواء (قوي) عكس خروج رذاذ الماء وان شاء الله تضبط معك بس اهم شيء التنقيع

محمد الرميثي
19/05/2012, 10:58 PM

هل البلف الخاص بالباثفندر يجي درجات

واحسن درجة ايش

قصدي انه يفتح ويقفل على اي درجه

ووين يباع ومن سمع عن البلف الرياضي

ومن جرب يفك البلف

مشكورين

سييرا2002
19/05/2012, 11:21 PM
اذا الماطور شغال فك الاهواز و ( نقعها في ماء لمدة يوم ) وبعدين على اقرب بنشري قبل تركبها وعطها هواء (قوي) عكس خروج رذاذ الماء وان شاء الله تضبط معك بس اهم شيء التنقيع

من عندي وخذها معلومة

نقعها في ماء وخلّ أبيض دافيء ( ترا ) الخل الأبيض مذيب للأملاح بشكل عام

وبالنسبة لـ الدينمو سعره من ٩٠ لـ ١٢٠ أصلي

يوسف--
19/05/2012, 11:23 PM

اعتذر عن الانقطاع بس مشاغل الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا الا بطاعته
وشخباركم بشرونا عنكم ،،،,
عندي مشكله وان شاءالله انها طبيعيه
ف الصباح والسياره بارده اول مااشغل السياره يطلع صوت مثل احتكاك الحديد ف بعض بس صوت خفيف ونفس الوقت مسموع لمده 5 دقايق تقريبا وحتى لما اطفيها 20 دقيقه تقريبا وارجع اشغلها يطلع الصوت لمده تقل عن دقيقه
هل هي طبيعيه ولا علما ب اني اغير زيت فوكس سوبر جي تي

ب ح ن 13
19/05/2012, 11:28 PM
جزاكم الله خير لكن وشلون افك الاهواز وان الي افكهم ولا اوديه كهربائي

سييرا2002
19/05/2012, 11:36 PM

واحسن درجة ايش

ومن جرب يفك البلف

مشكورين

إلّي أعرفه بلف الوكالة :D بس

أنا شايل ( الخارجي ) ومخلّي ( الداخلي )

عكس الشباب شايلين الداخلي ومخلين الخارجي

سييرا2002
19/05/2012, 11:58 PM

اعتذر عن الانقطاع بس مشاغل الدنيا اشغلتنا الله لايشغلنا الا بطاعته
وشخباركم بشرونا عنكم ،،،,
عندي مشكله وان شاءالله انها طبيعيه
ف الصباح والسياره بارده اول مااشغل السياره يطلع صوت مثل احتكاك الحديد ف بعض بس صوت خفيف ونفس الوقت مسموع لمده 5 دقايق تقريبا وحتى لما اطفيها 20 دقيقه تقريبا وارجع اشغلها يطلع الصوت لمده تقل عن دقيقه
هل هي طبيعيه ولا علما ب اني اغير زيت فوكس سوبر جي تي

هذا سلمك الله اعتقد أنه صوت البلوف

لأن السيارة في الصباح تكون باردة والزيت ثقيل ونازل تحت فيبي له وقت حتى يسخن وتضخه الطرمبة بعدين يختفي الصوت

وبرضه لما تطفيها 20 دقيقة اعتقد أنه وقت كافي لنزول الزيت لأدنى مستوياته

وجهت نظري

سييرا2002
20/05/2012, 12:01 AM
جزاكم الله خير لكن وشلون افك الاهواز وان الي افكهم ولا اوديه كهربائي

أنا أشوف إنك تشتري مزاجك بـ 40 ريال وتوديه كهربائي مع أن الشغلة بسيطة

محمد الرميثي
20/05/2012, 12:02 AM
بعض ااأحيان اذا جيت من مشوار طويل اطفي الموتر واسمع زي الحنه من عند المكينه شكلها المراوح مدري وش السبب

علما بان الحرارة مش طبيعيه

ب ح ن 13
20/05/2012, 12:13 AM
أنا أشوف إنك تشتري مزاجك بـ 40 ريال وتوديه كهربائي مع أن الشغلة بسيطة

صادق اني اشتري مزاجي لاكن اي كهربائي يفك الاهواز 40 ريال اذ ماقالك 100 ريال
اعرف كهربائي نصاب بالمحطه الي جمبن ينظف فلتر المكيف 60 :eek:

ح ح و 693
20/05/2012, 12:55 AM

واحسن درجة ايش

ومن جرب يفك البلف

مشكورين

فكيت البلف الداخلي يوم فكيت مسامير الثلاجة وصار لها حول السنتين ونصف وماشكيت من حرارة ولله الحمد

بعض ااأحيان اذا جيت من مشوار طويل اطفي الموتر واسمع زي الحنه من عند المكينه شكلها المراوح مدري وش السبب

علما بان الحرارة مش طبيعيه

وش ذا الحنة اللي بتطلع والموتر طافي ،، لا وباثفندر .!! :confused:

Wolf hill
20/05/2012, 02:05 AM

معقوله سياراتكم مافيها هاللمبه ولعة يوم وطفت زين يوم لحقتها وصورتها
موتري 2003 قير عادي

روح المملكة
20/05/2012, 07:47 AM
شباب الفزعه ...

عندي الموتر مو صافي خفيف اذا كان واقف ام في العزم تمام ..

وديته يم ابو ابراهيم واخذ عنده ثلاث ايام ...

فك مسامير اثلاجه كانت موجوده يقول امكن طايحه و متسكره وشلتها ولا صار شي ..

فحصنا الكمبيوتر طلع بلف 4 ضعيف الهوا نسبته 85 ..

حط زيت فرامل من بعد الظهر الى العصر داخل مكان البوجي ولا فيه فايده ..

يقول لي لا توضب خله لين ما يمشي ووضبه مره وحدهــ .. لن الحين هو ماشي حدود 300 وعليها ولا قد توضب من الوكاله .. علمن انه ينقص على 350..

وش تنصحوني فيه ..

nono77
20/05/2012, 09:51 AM

قبل ما تفك اي شي اذهب الى محلات الزيت وحط فرد الهوا مكان خروج الماء واعطيها هوا في حالة الدنمو شغال واعتقد انه مثل الشفر يكون 2دنمو للخلف والامام سعرا لواحد بحدود 70وتغيرها بيدك .....واذا ما نفع الهوا من الامام فك التقاءا لليات واعطيها هوا...

ب ح ن 13
20/05/2012, 10:52 AM
قبل ما تفك اي شي اذهب الى محلات الزيت وحط فرد الهوا مكان خروج الماء واعطيها هوا في حالة الدنمو شغال واعتقد انه مثل الشفر يكون 2دنمو للخلف والامام سعرا لواحد بحدود 70وتغيرها بيدك .....واذا ما نفع الهوا من الامام فك التقاءا لليات واعطيها هوا...
بيض الله وجهك

خطاب7722
20/05/2012, 11:31 AM
معقوله سياراتكم مافيها هاللمبه ولعة يوم وطفت زين يوم لحقتها وصورتها
موتري 2003 قير عادي
هذي اللمبه حساس الكفرات إذا كنت موقف على شفى حفره مثلًا تولع اللمبه أنذار لك وتطفي بعد يوم تقريبًا ... أتمنى أني افدتك لأنها قد صارت معي مره

محمد الرميثي
20/05/2012, 11:44 AM
وكم يكلفني كلتش المروحه
احسن كهربائي بالرياض

ياطير أرسل
20/05/2012, 01:20 PM
ابومحميد سمعنا انك مركب كمبرسر ياباني ممكن وصف المحل

ابومحيميد
20/05/2012, 03:16 PM
ابومحميد سمعنا انك مركب كمبرسر ياباني ممكن وصف المحل

الموقع بالصناعية القديمة

ادخل قبل مسجد العويضة يمين

رح على طول لين يجيك حرف T

اطلع يسار

بيجيك اجباري يمين اطلع معه

تمشي مسافه بتجيك الورشة على اليسار ( ورشة طيبة)

انا مركبه قبل سنه ونصف تقريبا اهم شي عطه خبره يركب لك ثرموستات خارجي عشان يفصل الكمبروسر

ب ح ن 13
20/05/2012, 09:12 PM
وكم يكلفني كلتش المروحه
احسن كهربائي بالرياض
كلج المروحه سعره اخذته اصلي 550ريال وتركيب 100 ولا 80

ابو طارق1994
20/05/2012, 10:02 PM
يالربع فيه احد مرة عليه مشكلة رمان الكمبروسر ؟

عويض الوابصي
21/05/2012, 12:02 AM
يالربع فيه احد مرة عليه مشكلة رمان الكمبروسر
؟

أنا غيرته بالصيف الماضي عند كهربائي بمدينة العلا التابعة لمنطقة المدينة طبعا فك رمان من كمبروسر قديم وضبط

هاااوي ثادق
21/05/2012, 12:16 AM
الموقع بالصناعية القديمة

ادخل قبل مسجد العويضة يمين

رح على طول لين يجيك حرف T

اطلع يسار

بيجيك اجباري يمين اطلع معه

تمشي مسافه بتجيك الورشة على اليسار ( ورشة طيبة)

انا مركبه قبل سنه ونصف تقريبا اهم شي عطه خبره يركب لك ثرموستات خارجي عشان يفصل الكمبروسر
هلا والله وشلونك عساك طيب
ليش يركب ثروموستات خارجي ؟؟

المنيعي1
21/05/2012, 01:22 AM

عندك الحبات السود منسدة
غيره تجاري أعتقد بعشرين ريال لأن تنظيفه صعب حاولت أنظفه بلأبرة ولا قدرت

عاشق نصب باث
21/05/2012, 01:51 AM
الحمدالله على السلامه وأحب اقولك : يالغالي كل شي صار غالي:p
لا والله انا اصلا زعلان :mad:عليك وين اللي يقول يبي يجي :(:(
لك رساله على الخاص:D

الجدي تربيع
21/05/2012, 07:00 AM
سلام عليكم صباح الخير حبيت اسأل عن رفع الموتر سألت ابو ابو ابراهيم قال ارفعه بالكعكات ارخص لكن كيف مطبها وهل منها خطر علمآ بأني راعي بر

أبوعبدالله31
21/05/2012, 08:15 AM
طلب يا أخوان

اخواني عندي المكيف برودتة ماهي مزبوطة وخفيف برادة بالحيل
فحصت الكمبروسر عند كذا كهربائي قالولي الكمبروسر ضعيف
شيكت على الغاز كميتة ممتازة لكن العلة صارت من ضعف في الكبروسر حسبكلامهم ولازم يتغير
وش الحل يا اخوان هل لة حل ولا نجيب من التشليح ولا من وين وبكم الاقية بالتشليح والوكالة

وشكرا

أبوعبدالله31
21/05/2012, 08:18 AM
سلام عليكم صباح الخير حبيت اسأل عن رفع الموتر سألت ابو ابو ابراهيم قال ارفعه بالكعكات ارخص لكن كيف مطبها وهل منها خطر علمآ بأني راعي بر

ماعندك مشكلة بالكعكات ابد عندي ورى فقط 2 سم ونروح لكل مكان بر وديرة مافي مشكلة ابد ركب وانت مرتاح اعتقد تلاقي الحبتين ب50 ريال تقريبا

سييرا2002
21/05/2012, 09:55 AM
طلب يا أخوان

اخواني عندي المكيف برودتة ماهي مزبوطة وخفيف برادة بالحيل
فحصت الكمبروسر عند كذا كهربائي قالولي الكمبروسر ضعيف
شيكت على الغاز كميتة ممتازة لكن العلة صارت من ضعف في الكبروسر حسبكلامهم ولازم يتغير
وش الحل يا اخوان هل لة حل ولا نجيب من التشليح ولا من وين وبكم الاقية بالتشليح والوكالة

وشكرا

قبل لا تتكلف وتغير كمبرسر تأكد من القاروره إلّي جنب قربة ماء القزاز قد تكون خربانه وطالع منها كور صغار سادة المواصير
اختبارها هو انك تفكها وتطلعها برا وتهزها إذا سمعت فيها مثل صوت الرمل فهذا يدل على انها خربانه يبقى عليك التشييك على المواصير بالنظر او ضغطها بالهواء
حصل معي مثل ما حصل معاك وقال لي اكثر من كهربائي غير كمبرسر ألى أن وفقني الله بفني تكييف خبير واكتشف المشكلة وعمل الحل اللازم بتغيير القارورة وتنظيف المواصير والحمد لله الوضع الآن جيد

ALZAEEM_999
21/05/2012, 01:26 PM
كيف حالكم يا أخوان ... عساكم بخير ...
بغيت منكم أستشارة في شراء باثفاندر مستعمل 2005 ولا عليكم امر ...
وش رايكم بالسيارة بشكل عام من ناحية توفر قطع الغيار وأسعارها وأهم نقطة من ناحية العيوب المصنعية هل يوجد عيوب غير مسامير الثلاجة و مبرد القير الأوتوماتيك (مع إني ما أفضله) وكذلك نقص الزيت هل ينقص بشكل كبير يعني لو اغير الزيت على كل 3000 كيلو أقدر بإذن الله اتفادى هالمشكلة
السيارة مع واحد من أخوياي ومشتريها مستعمله ماشيه 160000 كيلو ومشى عليها 20000و ماشاء الله تبارك الله السيارة جيدة واستعمالها زين داخل المدينة ... مع العلم أني ما فكرت بالباثفاندر مسبقاً ... وأفضل القير العادي على أي سيارة مع أنه متعب في الزحمات ,,,
وش رايكم ياجماعة الخير هل السيارة تصلح يعني باقي فيها عمر بإذن الله وانا أرغب الجيوب والسيارات الرفيعة ... والسيارات الجديدة غالية علي مرة ,,,
أتشرف بكل الردود واتمنى أجد رد من المختصين