المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم )))))))))))) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28

أبوغيث 2003
02/10/2011, 08:52 PM
عندي مشكلة يالربع....
عامود الكردان وناس يسمونة العامود الخلفي فية صليبان عدد 2 صليب
المشكلة انه خربت الصليبان ورحت للوكالة واخذت اثنين اصليات حسب الكتلوج عندهم..وركبتهم المهم بعد التركيب نهز العامود باليد فية فضاوة وهالفضوة تسبب رجه خفيفة عن سرعة 80 كيلو
وقارنا الصلبان القديمة بصلبان الجديده الاصلية صار فية فرق بينهن خفيف هو اللي مسبب الرجة الخفيفة والمشكلة ان الاصلي مو نفس اللي راكب علية ....ورحت لمخرطة وصار عارف السالفة قال لي لو تجيب اصلي ماراح يفيد لازم تاخذ صلبان من عامود شد بلد ....والله المشكلة ...
وش الحل ياخوان ...

فية احد صارت لة نفس المشكلة وحلها

هلا اخوي رايق

الله يجزاك خير بكم شريت الصلبان

لأن عندي فضاوهـ بهن

رايق من جد
02/10/2011, 09:23 PM
هلا اخوي رايق

الله يجزاك خير بكم شريت الصلبان

لأن عندي فضاوهـ بهن

الله يحفظك انا شرهين اصليات وفيهن فضاوره تفرقن عن شد البلد يعني مافية فايده اذا شرتهن بيكون عندك فضاوه بالعاموود.....خلنا ننتظر الاجاويد وش يفيدوننا فية

عبدالرحمن السالم
02/10/2011, 11:04 PM
السلام عليكم

حيالله الاخوان كلن باسمه
مشوره سريعه يالأجواد
أحد الزملاء حصل باث 2005 مخبط يسام بـ 23 ألف
فل كامل ولون عنابي
وش رايكم لو شراه ؟؟ يشري ويوضب او يغير المينه

ولا مايقربه ؟

ليه خبط وش يبي له بالضبط ؟ والله شف انت وحضك ممكن تلقى مكينه زينه وممكن لا
فيه مكاين يقولون بالامارات رخيصه والعلم عند الله ، او انه يدور مكينه بديله تسقط على الباثفندر
موفق خير

شباب الفزعه

:(:(:(:(
مين مركب هيدرز تكفون بسرعه يرد او يعرف احد مركب :f

ينقص زيت المكينه ولا لا

خذها قاعده اى موتر عليه هدرز ينقص

اخوي المنيعي 1

وعبدالرحمن السالم
الله يعطيكم العافيه على ردودكم
اليوم فكيت عمود الدبل وراحت الرجه اللي من 90 وطالع
وأنا عندي موضوع للنقاش أتمنى الكل يشارك فيه

كل واحد رصص عمود الدبل يقول ايش المشكله اللي خلته يرصصه وهل ضبط معه بعد الترصيص ولا لا ؟
ووين رصصه وكم له من يوم ما رصصه؟

الله يعافيك ، يالغالي عامود الدبل مايترصص ، يتغير على طول
ياتركب جديد او تشوف لك من التشليح او تشوف لك عمود ددسن دفرنسين
والحل الافضل انك تركب فرارات ، ومن مارحت للبر اشبك الدبل ولا عليه خوف

عبدالرحمن السالم
02/10/2011, 11:07 PM
عندي مشكلة يالربع....
المشكلة انه خربت الصليبان ورحت للوكالة واخذت اثنين اصليات حسب الكتلوج عندهم..وركبتهم المهم بعد التركيب نهز العامود باليد فية فضاوة وهالفضوة تسبب رجه خفيفة عن سرعة 80 كيلو
وقارنا الصلبان القديمة بصلبان الجديده الاصلية صار فية فرق بينهن خفيف هو اللي مسبب الرجة الخفيفة والمشكلة ان الاصلي مو نفس اللي راكب علية ....ورحت لمخرطة وصار عارف السالفة قال لي لو تجيب اصلي ماراح يفيد لازم تاخذ صلبان من عامود شد بلد ....والله المشكلة ...
وش الحل ياخوان ...

انا مغير الصليبات وركبت زين ياربي لك الحمد ، اخاف إلى ماخذهن تجاري تأكد منهم بالضبط ، وانا ماخذهم من الحمراني إلى بالشفاء وضابط معي ياربي لك الحمد واذكر خذيته ب240ريال
اجل الله لايهينك ارجع للوكاله وقله هذي ماهي لموتري وانه مسببه فضاوه خله يتأكد

الغاطي 2008
03/10/2011, 01:27 AM
السلام عليكم

يالله حي الاعضاء كلن بأسسمه حبيت اسأله عن السده ودي اركب لي وحده

وقالوا لي انها تضر المكينه ما اقتنعت بهالكلام فحبيت اشاوركم مع العلم ان القير تماتيك

ووش احسن شي وكم اسعارها ووين احصلها

ننتظر احد يررد

nono77
03/10/2011, 10:07 AM
السلام عليكم ورحمه الله :_
الاخوان اليوم تفاجئت انه مؤشر ال ار بي ام "ضغط الماكينه" مجرد ما شيل عن دعسه البانزين ينزل مره وحده على 1حتى لو كنت ضاغط على 3مثلا وارفع عن الدعسه بنزل مباشره ......

abahal
03/10/2011, 11:30 AM
يااخوان بالنسبه لمشكله نقص الزيت في مكائن 3.5 حلها بسيط تركيب قمصان سلندر جديده زهر رقم 1

انا معي التيما 2005 نفس المكينه كانت تنقص وظبتها بدون لمس السلندر والبساتن

بعد فتره صارت تنقص لين اهملتها وخبطت
وطحت بورشه ركبو قمصان جديده لدى مخرطه السعودي صناعيه الموسى الرياض
والحمدلله لم اواجهه نقص غير طبيعي مع العلم راكب على سيارتي هدرز وكت باك 2.7 انش وفلتر انتيك 3 انش

عاشق نصب باث
03/10/2011, 12:19 PM
خذها قاعده اى موتر عليه هدرز ينقص

بيض الله وجهك يا ابوسالم
بس سوال يضر المكينه ولا عادي
سوال ثاني الفلتر والبواجي والاسلاك الرياضيه يضر ولا عادي
وشكرا
لنه العتيبي للشكمانات يقول انه ينقص الزيت المكينه وسعره حلو 1300 نص هيدرز 1500 هيدرز كامل :D

(هزاع)
03/10/2011, 12:40 PM
باثفندر ابو الورش عرفني بقطع الغيار لاكني ابي ابيعه لا حصلت موتر يخدمني

رايق من جد
03/10/2011, 01:50 PM
اكيد. انة مايغطي على الشروكي..........ابوالمشاكل

مسافر وحداني
03/10/2011, 01:59 PM
الاخوان اليوم تفاجئت انه مؤشر ال ار بي ام "ضغط الماكينه" مجرد ما شيل عن دعسه البانزين ينزل مره وحده على 1حتى لو كنت ضاغط على 3مثلا وارفع عن الدعسه بنزل مباشره ......

الله العالم انه منظم الدعسه عندك تدعس والا ما تدعس ما يجاوب معك صح

nono77
03/10/2011, 02:18 PM
الله العالم انه منظم الدعسه عندك تدعس والا ما تدعس ما يجاوب معك صح

بالعكس اذا دعست يجاوب تمام بالدعس لم ااشعر باي فرق ولكن عند الرفع عن الدعسه يرجع مباشرة الى 1.
علما بان صفايه البانزين لها فتره السنه لم اغيرها ولكن لا اعتقد منها

جمس z71
03/10/2011, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله أعضاء الرابطة كل بسمه
أولا ابارك لكم الجزء الثاني للرابطة .... أعذروني متأخر
وصراحة أنا من المعجبين بالرابطة وبأعضائها المتفاعلين..

الشي الثاني : فيه قريب لي معه باثفيندر 2005 تماتيك
فيه مشكلة في القير اذا جاء يغيره من P الى R او D يحجر القير في P مايغير الا بضغط زر الامان
فياليت تفيدوننا في المشكلة ...

جزاكم الله الجنة واسف على الاطالة..

ابو علي 99
03/10/2011, 04:17 PM

فيه مشكلة في القير اذا جاء يغيره من P الى R او D يحجر القير في P مايغير الا بضغط زر الامان

هذا الله يحفظك السكيورتي حق القير خربانو معلق تلقاه مع ا دعسه الفرامل خله يتسمع صوته وهو مشغل السياره وحاطه علي pمع دعسه الفرامل تلقاه اول مايلمس الفرامل يطلع صوت زي الطقه
ممكن يكون من الي في الدعسه محتاج تنضيف او منقطع سلكه او مايلامس زين وعلاشان يتئكد منه يسمع الصوت او من الي في القير يلقاها بحنب الحمرا الي يضغطها ويعشق جوا الديكور
والله اعلم

ابو علي 99
03/10/2011, 04:28 PM
[QUOTE=رايق من جد;7332876]تم اليوم تركيب مبرد جير للباثفيندر.....وسبق اني ركبتة لكن على شروكي واستخدمتة حوالي سنة بعد التركيب ماشفت اي مشكلة منة.... وهذه المره ركبتة على الباثفيندر ان شاء الله تكون النتائج جيده...وللأسف اكثر اللي شفت بالمنتدى مركبينة هم اصحاب الفتك ...اما الباثفيندر ماحصلت احد مركبة...وشاورت كم واحد من الزملاء وقالوا لي توكل على الله وركب
وهذي تجربتي بين ايديكم

هذه النوع وكرتونة...ورقم القطعة فوق يمين

وهذه الفاتورره 200 ريال

وهذا وهو راكب شغل اليد 150 ريال
-----------------------------------------------------------

طبعا جاري التجربة بس مبدئيا نزلت الحراره عن اول ...والفائده الثانية المحافظه على الجير بحيث انة مايدخل علية ماء الاديتر ويخلط زيت الجير مع الماء

لكم تحياتي

ما شاء الله يعطيك العافيه
والله العظيم عطيته النية على التركيب بس المشكلة ما حصلت لديتر وانت الله يعافيك طرحت الموضوع من قبل واخذت رقم القطهة الا في موضوعك الاول و سالت عنها حصلتها بتاعت فورد اكسبلور او اكسبدشن سعرها جديد تقريبا 700 ريال وفي التشليح حصلتها بـ 300 مع المواسير , المهم النوعه هذا الامركبه الله يعافية وين احصله انا مالقيته في مكة الله يعمرها هذا سؤالي واسف على الاطاله

وجهه نضر
الفكره ممتازه لاكن اتوقع فيه سلبيات منها التأثير علي رديتر المكيف وزياده حرارته
وبهذا يقل تبريد المكيف
وتوقع الشغله مبالغ فيها ولا تحتاج السياره اكثر من مروحه تبريد كهربائيه اضافيه بشرط تكون قويه

مع اني مجرب اضافه مروحه تبريد كهربا قويه والحمد لله من يومها مارتفعت الحراره بأي ضرف من الضروف عن الربع واقل تكلفه ماتتعدي 200 ريال مع التركيب

ابو علي 99
03/10/2011, 04:37 PM

هذا طبيعي الله يحفضك لان موترك تماتيك

وبرضه تلقاها في العايدي اذاكانت المكينه مريحه يعني في النمره الخامسه او الرابعه

لاكن حط الموتر في نمره واحد ودعس وجرب تلقى الضغط ماريح لان المكينه شاده

ابو علي 99
03/10/2011, 04:51 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغاطي 2008 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7325229#post7325229)
السلام عليكم

وقالوا لي انها تضر المكينه ما اقتنعت بهالكلام فحبيت اشاوركم مع العلم ان القير تماتيك

ننتظر احد يررد

السده ارحم من الهدرز ولا عليك ضرر ركب وستانس

SaMi83
03/10/2011, 05:32 PM
عندي مشكلة يالربع....
وش الحل ياخوان ...

حتى انا نفس المشكله عندي صوت رجه من بعد 120 ولا سويت فيه شي للحين تتوقع يسوي مشاكل ...

بس تبي شوري الله يعينك خذ لك عمود مع الصلبان لان اذا انفكت ماتركب مثل اول وبعدين طريقته يركب بالكبس ..

وبعدين شلون الوكاله تبيع صلبان مو مثل الاوله والله ماتعرف للوكاله

الله يعينك

رايق من جد
03/10/2011, 05:32 PM
[QUOTE=مشاري الصخري;7346070]
وجهه نضر
الفكره ممتازه لاكن اتوقع فيه سلبيات منها التأثير علي رديتر المكيف وزياده حرارته
وبهذا يقل تبريد المكيف
وتوقع الشغله مبالغ فيها ولا تحتاج السياره اكثر من مروحه تبريد كهربائيه اضافيه بشرط تكون قويه

مع اني مجرب اضافه مروحه تبريد كهربا قويه والحمد لله من يومها مارتفعت الحراره بأي ضرف من الضروف عن الربع واقل تكلفه ماتتعدي 200 ريال مع التركيب
وجه نظر احترمها ....لكن رديتر المكيف عليها مروحها وحركة مبرد الجير ليست لخفض حراره المكينة فقط لكن ايضا للمحافظة على الجير من خطر اختلاط ماء الرًيتر ودخولة الماء للجير

ابو علي 99
03/10/2011, 05:43 PM
[QUOTE=ابو علي 99;7361356]
وجه نظر احترمها ....لكن رديتر المكيف عليها مروحها وحركة مبرد الجير ليست لخفض حراره المكيف فقط لكن ايضا للمحافظة على الجير من خطر اختلاط ماء الرًيتر ودخولة الماء للجير
اكيد الله يسلمك ان الرديتر خاص لزيت القير ولا له دخل في تبريد رديتر المكيف

القصد ان قرب وملاصقه رديتر القير المضاف يزيد من حراره رديتر المكيف ومروحه التبريد ماراح تغطي لان رديتر المكيف زادت الحراره عليه علشان كذا راح يضعف تبريد المكيف
اتوقع لو يغير مكانه يكون تحت افضل

رايق من جد
03/10/2011, 06:29 PM
حلووو جدااااا
وين تقترح مكان لة......

وش رايك لو حطينا على المبرد مروحة صغيرة بحيث تكون تبرد رديتر الجير والمكيف بس المشكلة طريقة تشغيلتة هل نخليها مع تشغيل المكيف مثلا بحيث اول ما اشغل المكيف تشتغل المروحة الصغيرة..
انتظر وجهة نظرك واحلى مافي الموضوع تبادل وجهات النظر لنصل لفضل اداء
تعرف وانا اخوك حتى اللي يسون برامج الكمبيوتر مع مرور الوقت يسون تحديث لبرنامجهم ليتغلبون على مشاكل برنامجهم....وانا وانت ان شاء الله نسوي تحديث للطريقة اللي سويتة ونحل المشاكل بأذن الله

تحياتي

Cannavaro
03/10/2011, 07:18 PM
السلام عليكم

عندي استفسار بسيط يالغالين

معاي باث 2003 وفيه تهريب زيت بسيط جداً ورحت للبنشري وقالي الظاهر انها صوفة المكينه او صوفة القير فالشاهد كيف اصلاحها وكم تكلف على الرغم ان البنشري قال مابيتأثر الزيت لان التهريب بسيط ولكن الاحتياط واجب وخايف المشكلة تستمر وتعمل مشاكل اكبر من مشكلة التهريب الحاليه؟؟

شاكرلكم مقدماً

راعي البا
03/10/2011, 08:18 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغاطي 2008 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7325229#post7325229)
السلام عليكم

ننتظر احد يررد

السده ارحم من الهدرز ولا عليك ضرر ركب وستانس
:good2: انا مثلك افكر اركبها موتري 2005 قير عادي
بس سمعت انها تضر
وفكرت فكره ما دام الشتاء قريب اني افك الشخالات واركب مواصير واركب بدال دبه الوكاله دبه يوكن نص تفريغ وش رايك :good::D

الغاطي 2008
03/10/2011, 08:56 PM
:good2: انا مثلك افكر اركبها موتري 2005 قير عادي
بس سمعت انها تضر
وفكرت فكره ما دام الشتاء قريب اني افك الشخالات واركب مواصير واركب بدال دبه الوكاله دبه يوكن نص تفريغ وش رايك :good::D

طيب واذا طلع الشتاء وجاك الحرر تبلش
انا فكرت فيها وقالو لي ركب سده بس سمعت انها تضر والى الحين متردد

المنيعي1
04/10/2011, 12:12 AM
بالعكس اذا دعست يجاوب تمام بالدعس لم ااشعر باي فرق ولكن عند الرفع عن الدعسه يرجع مباشرة الى 1.
تأكد من زيت القير لايكون ناقص
اعتقد الصفاية ماله دخل هذا يدل على أن القير يفضي بمجرد ما ترفع رجلك عن الدعسة يفضي .
صار معي قبل سنوات على كابرس من اترك البنزين يفضي وطلع مابه ولانقصت زيت .

مسافر وحداني
04/10/2011, 01:13 AM

انت موترك تماتيك صح

انا موتري تماتيك 2003 ونفس الشي اذا دعست يرتفع
واذا رفعت رجلي نزل الى واحد ولا لاحظتها الا اليوم
وانا جاي من الدوام وعلى ما اعتقد انها طبيعية
وريح بالك وانا اخوك

nono77
04/10/2011, 09:07 AM
الله يطمن بال الجميع ومشكورين على التفاعل والاجابات الشافيه وحفظكم الله .... وانشالله خير ....
امس تم التدقيق اكثر الفكره يا اخوان انه الضغط يكون مثلا على 3وعندما ارفع رجلي مره وحده يهبط الى 2 كم ثانيه ثم الى 1اواقل شرطه والسرعه مثلا 70.
او تكون السياره بسرعتها المعتاده.....ولكن عند الوقوف التام على P والدوس حتى ضغط 3 ينزل مره واحده وبشكل طبيعي وتدريجي.

nono77
04/10/2011, 09:10 AM

في شرح بالتفصيل لها وبالصور وهي متل ما تفضل الاخوان ....ويوجد شرح بالصور والان بحثت لك ووجدتها عندي اذا رغبت ارسلتها لك بالايميل لاني حفظت الصور دون حفظ للرابط

nono77
04/10/2011, 09:12 AM
السلام عليكم

عندي استفسار بسيط يالغالين

معاي باث 2003 وفيه تهريب زيت بسيط جداً ورحت للبنشري وقالي الظاهر انها صوفة المكينه او صوفة القير فالشاهد كيف اصلاحها وكم تكلف على الرغم ان البنشري قال مابيتأثر الزيت لان التهريب بسيط ولكن الاحتياط واجب وخايف المشكلة تستمر وتعمل مشاكل اكبر من مشكلة التهريب الحاليه؟؟

شاكرلكم مقدماً
اذا وقفت فتره طويله في مكان مستوي هل يكون تحت السياره زيت ام هي فقط ترشيحات واغلبها ناشفه تكون....

رايق من جد
04/10/2011, 09:18 AM
في شرح بالتفصيل لها وبالصور وهي متل ما تفضل الاخوان ....ويوجد شرح بالصور والان بحثت لك ووجدتها عندي اذا رغبت ارسلتها لك بالايميل لاني حفظت الصور دون حفظ للرابط

هلا اخوي ياليت تحط ال صوره بالرابط لتعم الفائده..ولك جزيل الشكر

و

عاشق نصب باث
04/10/2011, 10:37 AM

هلابك اخوي هذا الرابط ان شاء الله يفيدك :D
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399502

عاشق نصب باث
04/10/2011, 10:40 AM
هلا اخوي ياليت تحط ال صوره بالرابط لتعم الفائده..ولك جزيل الشكر

و
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399502

عاشق نصب باث
04/10/2011, 10:43 AM
شباب انا عندي مشكله يمكن ما بعد مرت عليكم وهي ماء اللديتر ينقص مدري ليه :eek:
وشكرا
بس تكفون رد سريع
يا جعلني افداكم

nono77
04/10/2011, 11:29 AM
شباب انا عندي مشكله يمكن ما بعد مرت عليكم وهي ماء اللديتر ينقص مدري ليه :eek:

وشكرا
بس تكفون رد سريع

يا جعلني افداكم

نقص عندي مرتين ماء الرديتر بالباث مره طلع الرديتر مسكر وعملته تسيخ بورشه متخصصه وزبط ويرافقها حراره والمره التانيه اتوقعت مثل الاولى بس طلع تهريب بسيط باحد الليات خط الحار يلي تيجي بحرف U وما كان في حراره لانه ازوده
وبغير سياره طلع من غطاء علبه الرديتر..... بس ممكن توضيح بمقدار النقص

ابو علي 99
04/10/2011, 02:29 PM
حلووو جدااااا
وين تقترح مكان لة......

وش رايك لو حطينا على المبرد مروحة صغيرة بحيث تكون تبرد رديتر الجير والمكيف بس المشكلة طريقة تشغيلتة هل نخليها مع تشغيل المكيف مثلا بحيث اول ما اشغل المكيف تشتغل المروحة الصغيرة..
تعرف وانا اخوك حتى اللي يسون برامج الكمبيوتر مع مرور الوقت يسون تحديث لبرنامجهم ليتغلبون على مشاكل برنامجهم....وانا وانت ان شاء الله نسوي تحديث للطريقة اللي سويتة ونحل المشاكل بأذن الله

تحياتي
اتوقع الله يحفضك ان يتغير مكانه افضل يكون تحت رديتر المكيف اعتقد فيه مسافه لاكن قولك نحط مروحه حلو بس المكان مايساعد رديتر القير تلقاه لاصق في الشبك
ونقطه ثانيه طريقه التثبيت بكلبسات مره خطير لانه مع الوقت والحراره راح يرتخي الكلبس بحكم انه بلاستك او ينقطع ومع المطبات راح يحتك الرديترين مع بعض وتخسر اكثر
هذا اذا انت مقتنع برديتر الاضافي
بعكسي اقول مكان الرديتر الي الحين موجود حط مروحه تبريد قويه وشبكها مع المكيف ونتهيني
وتقبلوا تحياتي

رايق من جد
04/10/2011, 06:59 PM
هلا اخوي
ان شاء الله اذا سنحت الفرصة اجرب طريقة تركيب مروحة صغيره على رديتر الجير

عاشق نصب باث
04/10/2011, 11:33 PM
نقص عندي مرتين ماء الرديتر بالباث مره طلع الرديتر مسكر وعملته تسيخ بورشه متخصصه وزبط ويرافقها حراره والمره التانيه اتوقعت مثل الاولى بس طلع تهريب بسيط باحد الليات خط الحار يلي تيجي بحرف U وما كان في حراره لانه ازوده

وبغير سياره طلع من غطاء علبه الرديتر..... بس ممكن توضيح بمقدار النقص

ينقص نقص مو صاحي بس حمدلله دريت على طول

وانا طالع من الكليه شغلت السياره على طول ارتفعت انا قطعت الشك في كمال

قلت من المروحه اللي قدام الكهرب بعد دقيتها خفيف اشتغلت وكانت قبل تدرس :D

والحمدلله الحين الامور طيبه وحنا بخير وسلامه العبدالله
والله اني فله دور ونص :D:D:D

ملاحظه الى الان ينقص الماء بس مدري من وين :(

Cannavaro
05/10/2011, 12:28 AM
اذا وقفت فتره طويله في مكان مستوي هل يكون تحت السياره زيت ام هي فقط ترشيحات واغلبها ناشفه تكون....

معذرةً ولكن كيف لي ان افرق بين الاثنتين؟
لان مايظهر لي هو زيت وينشف بعد فتره معينه لتصبح بقعه سوداء على الزفلت

شاكرلك تعاونك

ديوان العرب
05/10/2011, 10:56 AM
السلام عليكم اخواني عندي باثفندر فيه مشكله الي هي البواجي ابي اغيرها قالوليلي لازم تفك ثلاجة المكينه المشكله الثانيه فيه صوت في الباب الخلفي قرقعه بسيطه وسمعة ناس يقولو مجرد مسامير مرتخيه تشد عليها ويروح الصوت اذ فيه ورشه ممتازه يكون الي يشتغل فيها سعوديين بالخبر يالي تدلوني عليهم

المنيعي1
05/10/2011, 12:21 PM
السلام عليكم اخواني عندي باثفندر فيه مشكله الي هي البواجي ابي اغيرها قالوليلي لازم تفك ثلاجة المكينه المشكله الثانيه فيه صوت في الباب الخلفي قرقعه بسيطه وسمعة ناس يقولو مجرد مسامير مرتخيه تشد عليها ويروح الصوت اذ فيه ورشه ممتازه يكون الي يشتغل فيها سعوديين بالخبر يالي تدلوني عليهم
في الخبر ما اعرف ولكن البواجي تنفك بدون فك الثلاجة دور ميكانيكي مظبوط يغيره لك ماتخذ وقت الصوت في الباب الخلف يحتاج وزن ويظبط أن شاء الله

nono77
05/10/2011, 01:41 PM
معذرةً ولكن كيف لي ان افرق بين الاثنتين؟
لان مايظهر لي هو زيت وينشف بعد فتره معينه لتصبح بقعه سوداء على الزفلت

شاكرلك تعاونك

يعني1- لو وقفت كم ساعه بمكان ازفلت وجيت تتحرك تلاقيه منقط على الارض "بقعه" 2- او ترشيحات حول الماكينه من تحت..
اذا الاولى صلح واذا التانيه ولا تسال فيها ....

nono77
05/10/2011, 01:46 PM

البواجي مالها دخل بالثلاجه وفي طريقه فك البواجي وتبعتها وغيرت عندي على نفس الصور من كم شهر ....لانها لدي مطبوعه ولم احتفظ بالرابط اعمل لها بحث وتجدها انشالله والشرح بالصور ومبسط ....
اما الصوت جيب شطرتون "تيب" حق الكهربائيين ولف عل المسكه التي تكون على شكل حرف V حقه الباب الخلفي لفه او لفتين وما يظل اثر للصوت انشالله

nono77
05/10/2011, 01:50 PM
حصلنا الرابط للبواجي:_

رابط فيه الفائد انشالله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336606

طريق حل القرقه الخلفيه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827&page=588

رابط طريقه تغير البواجي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=51587

باثفندر جدة
05/10/2011, 05:54 PM
اخواني المكيف حق الباث تبريدة قل بكثير ودفع الهواء صار مو منظم مرة تمام ومرة ضعف
وفي صوت داخل الطبلون جهة الراكب اتوقع من الثلاجه ؟ ايش الحل

وعندي سؤال ايش الفرارات والماصورة ؟ ودبة اليوكن ؟
ممكن احد يشرحها ليه بأختصار

موتري 2002

lio0oil
05/10/2011, 07:05 PM
السلام عليكم
باثفندر جدة .. بالنسبة لدفع الهواء والصوت يكون من المروحة اللي وراء الدرج والله يعينك على قيمتها
وبالمرة خل الكهربائي يشيك على المكثف حق المكيف وتلقاه عند المروحة
...

انا ابي ورشة بالخبر او الدمام تصلح مسامير الثلاجة
واحد من الشباب ثاني مرة تطيح عليه

وسلامتكم

المنيعي1
06/10/2011, 01:42 AM
اخواني المكيف حق الباث تبريدة قل بكثير ودفع الهواء صار مو منظم مرة تمام ومرة ضعف
وفي صوت داخل الطبلون جهة الراكب اتوقع من الثلاجه ؟ ايش الحل

وعندي سؤال ايش الفرارات والماصورة ؟ ودبة اليوكن ؟
ممكن احد يشرحها ليه بأختصار

موتري 2002
شيك على الفلتر فلتر الهواء خلف الدرج نظفة او غيره.
الفرارات هذي تركبة محل الفلنجة الي تجي في وسط الجنوط الأمامية ,تفصل الدبل وتكون السيارة خفيفة داخل المدينة وأذا طلعت بر تشبكه يدوي وبعدين تعشق الدبل .
وهذي صورة الفلنجة قبل الفك:

http://www.mekshat.com/pix/upload/images38/mk51027_18062007032.jpg

وهذي بعد الفك

http://www.mekshat.com/pix/upload/images38/mk51027_18062007037.jpg

وهذي بعد التركيب:

http://www.mekshat.com/pix/upload/images38/mk51027_18062007046.jpg

وهذا رابط الموضوع شرح مفصل للعضو البديوي مشكوراً:http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=91709

المحترف800
06/10/2011, 03:10 AM
مهندس الرابطه ابو ابراهيم او في ورشه بشارع المويه لشخص عمل بالوكاله فتره طويله

يعطيك العافيه ..
لكن وين وصف الورشه اللي قد عمل بالوكاله ..

سييرا2002
06/10/2011, 04:43 AM

فيه قراج رد لاين وتخصصه تزويد وترهيم وتلغيم جيوب

فيه ميكانيكي اسمه جبار ممتاااااز جدًا

ووصف الورشة في خضرية الدمام وانت ماشي على طريق الجبيل اللفة الثانية بعد تراي استار بيجيك وكالة نيسان ادخل من عندها وفي نفس الصف على يدّك اليمين ثالث محلّ من الأخير

أرجو أن الوصف واضح

لأهل الخبر ورشة الشرق الأوسط

في صناعيه الخليج اسال عن مقهى نهار اذحصلته اسال اي عامل حولك راح يدلك على ماعتقد رابع محل

مسافر وحداني
06/10/2011, 12:09 PM
يعطيك العافيه ..

تقصد المهندس يعقوب

path2002
06/10/2011, 01:04 PM
حلووو جدااااا
وين تقترح مكان لة......

تحياتي

يا أخوان انا مركب مبرد قير ومركب عليه مروحه تشتغل مع السويتش ومرتاح ولله الحمد

قرم العيال
06/10/2011, 01:05 PM
مساكم الله بالخير

واحد من الشباب معه باث 2005 .. عنده مروحه المكيف الي على الرديتر ..

خربانه .. يقول .. انه به جلبه مرتخيه ..

ما تخبرون حل ممتاز له

لان الفنيين قالوا لازم تغير كامله .. وقيمه الظاهر حول 600 ريال

من مرت علية المشكله لا يبخل علينا

path2002
06/10/2011, 01:15 PM
يا أخوان بغير المقصات اليوم
تخبرولي ميكانيكي زين بروح العصر
الي يعرف يعطيني رقمه
وانا مركب فرارات هل ينفع اشحم عامود الدبل وين اشحم فيه انا بالرياض
ولكم الشكر

المنيعي1
06/10/2011, 01:47 PM
عندي هذا الصوت بموتري واعتقد انه متعلق بالشكمان لكني معطيه اشكل <<< أعني اني مطنش

المهم عشان تتأكد من مصدر الصوت شوف لك حفرة زيت وانزل فيها وخلّ واحد بالسيارة يعشق عالـ D
وانت تحت تحسس وركز على الدبات الصغار فأنا أعتقد إنه من شخالاتها

فالك التوفيق

لا تنس ترد منّا بخصوص هانقطة

أبشر حصلنا الصوت
طلع من صاجة فوق الكرسي للمكية اليمين رفعه الميكانيكي بليور وراح الصوت ولكن مقعه ضيق جداً بس الله وفقن في هالهندي المحترف وكشفه ولا واجد الي مريتهم الي يقول الزنجير والي يقول المكرة والي يقول رمان المكرة.

رايق من جد
06/10/2011, 03:26 PM
يا أخوان انا مركب مبرد قير ومركب عليه مروحه تشتغل مع السويتش ومرتاح ولله الحمد
هلا اخوي ...انا مركب مثللك بس بدون مروحة على المبرد

سؤال / كم لك مركب المبرد؟ لية ماخليت تشغيل المروحة مع تشغيل المكيف بدال السوتش؟
وش راح يفرق معي لو ركبت مروحة وياليت صور للمبرد مع المروحه عشان اوريها النفر اللي ان شاء الله بيركبها على موتري

وهذي صور ممبرد راكب على الموتر

بالله عليك تجيب على اسئلتي

ابو علي 99
06/10/2011, 03:38 PM
مساكم الله بالخير

واحد من الشباب معه باث 2005 .. عنده مروحه المكيف الي على الرديتر ..

خربانه .. يقول .. انه به جلبه مرتخيه ..

ما تخبرون حل ممتاز له

لان الفنيين قالوا لازم تغير كامله .. وقيمه الظاهر حول 600 ريال

من مرت علية المشكله لا يبخل علينا

عند محلات قطع الغيار باتيس وطقته كل قطعه في المروحه تباع لحاله خذ القطعه ورح لمهم
انا سبق وسئلت عن المروحه

رايق من جد
06/10/2011, 03:44 PM
يا أخوان بغير المقصات اليوم
تخبرولي ميكانيكي زين بروح العصر
الي يعرف يعطيني رقمه
وانا مركب فرارات هل ينفع اشحم عامود الدبل وين اشحم فيه انا بالرياض
ولكم الشكر

هلا اخوي انا اليوم لفت على 5 مشاحم يالله لقيت واحد يشحم عامود الدبل بس الرجال يوم جاء يشحم اول ما كبس بيده من عند المسمار (الجزء اللي يدخل الشحم من عنده) صار الشحم يطلع من يمين ويسار يعني مادخل جواء عامود الدبل يعني ماوصلة شي..
وعندي صليب خربان اخذت من المسمار حق التشحيم وغيرتها بمسار العامود يعني غيرت مسمار التشحيم حق العاموود وشحمنا ثاني مره ويطلع مع الجوانب مادخل الشحم.....بالله ان لقيت واحد يشحم مضبوط عطني خبر(news) بالله عليك انا ساكن الرياض

لك تحياتي

Cannavaro
06/10/2011, 06:40 PM
يعني1- لو وقفت كم ساعه بمكان ازفلت وجيت تتحرك تلاقيه منقط على الارض "بقعه" 2- او ترشيحات حول الماكينه من تحت..
اذا الاولى صلح واذا التانيه ولا تسال فيها ....

الف الف شكرلك على تجاوبك يالغلا

الان عندي مشكله جديده وهي ان ماء الراديتر ينقص بدون اي تهريب!!
وفوق هذا ترتفع الحراره عند التوقف واعتقد انه بسبب نقصان الماء فما هو الحل؟
لا اعتقد ان التسييخ سيفيد لان الماء ينقص وبدون تهريب

هيبه ملك
06/10/2011, 09:10 PM
هلا اخوي انا اليوم لفت على 5 مشاحم يالله لقيت واحد يشحم عامود الدبل بس الرجال يوم جاء يشحم اول ما كبس بيده من عند المسمار (الجزء اللي يدخل الشحم من عنده) صار الشحم يطلع من يمين ويسار يعني مادخل جواء عامود الدبل يعني ماوصلة شي..
وعندي صليب خربان اخذت من المسمار حق التشحيم وغيرتها بمسار العامود يعني غيرت مسمار التشحيم حق العاموود وشحمنا ثاني مره ويطلع مع الجوانب مادخل الشحم.....بالله ان لقيت واحد يشحم مضبوط عطني خبر(news) بالله عليك انا ساكن الرياض

لك تحياتي
اخوي روح لم محلات الزينه وطلبهم مسامير لتشحيم وخذ معك القديم اضاهر قيمته بريال او بريالين وركبه يتشحم معك على طول

ابوعزام21
06/10/2011, 10:14 PM
كيف حالكم شباب أن شالله بخير المهم ابقص معاناتي علشان محد يندم مثلي
نبداء بسم الله السيارة الباثفندرفيها ضعف في الدينمو ورحت للكهربائي وشف الدينمو وعليه زيت من علبة الدركسون قل لي غسل السيارة بستم يمكن يضبظ أذا راح الزيت منه قمت وغسلة السيارة بستم وتخبرون البلدية منعت الديزل وياليتها ما منعته يعني تغسل السيارة بالماء والشامبو غسلة السيارة بستم وأنواع المشاكل في السيارة تفتفه وتطفى ومشاكل لمدة اسبواع وخساير فوق 4000 ريال تغير اربع اكويل كلها جها التماس وحساس الهواء ومنظم الهواء وبرمجه هذالاشياء من كلها مستعملة وينسبة لحساس الهواء مركب حساس مكسيما 400 ريال وحساس الباثفندر قال لي صاحب قطع الغيار يركب وبنسبة للباثفندر يجي كامل من الوكالة 1800 ريال يعني لو تحسبها القطع جديدة منظم هواء 4000هواء حساس 1800 اربع كويل 1280 كل واحد 320 ريال يعني لو مركب جديد بتاصل التكلفه فوق 7000 ريال لذلك نصيحة لا يحد يغسل بستم للمكينة

جمس z71
07/10/2011, 02:30 AM
مشكور أخوي الغالي nono77 ماقصرت يابعدي
وياليت لو ترسل الصور على ايميلي لاهنت ....

الله لايحرمنا منك يامبدعنا عاشق نصب باث
ولاهنت على التوصيح يالغالي...

سييرا2002
07/10/2011, 02:50 AM
أبشر حصلنا الصوت
طلع من صاجة فوق الكرسي للمكية اليمين رفعه الميكانيكي بليور وراح الصوت ولكن مقعه ضيق جداً بس الله وفقن في هالهندي المحترف وكشفه ولا واجد الي مريتهم الي يقول الزنجير والي يقول المكرة والي يقول رمان المكرة.

الله يعطيك العافية ويجزاك خير على ها المعلومة

الصاجة هذي أعتقد جهة الكرسي الأيسر من جهة السواق وإلا أنا غلطان ؟

سييرا2002
07/10/2011, 02:57 AM

أخوي شيّك على الطبات يمكن بها تنسيم وشيّك على عطاء الرديتر والخراطيش يمكن بها تنسيم من جهة الرقبة×

المنيعي1
07/10/2011, 09:58 AM
الله يعطيك العافية ويجزاك خير على ها المعلومة

الصاجة هذي أعتقد جهة الكرسي الأيسر من جهة السواق وإلا أنا غلطان ؟

الله يعافيك لامن الجهة اليمنى من جهةالسواق ولكن بعد مروريوم رجع الصوت ورجعت للهندي قال أحتمال نحتاج تغيير الكرسي لأنه تعبان شوي فقلت أجله بعد يومين .
بس أهم شي أننا عرفنا مصدر الصوت وانه ماله تأثير

path2002
07/10/2011, 01:24 PM
هلا اخوي ...انا مركب مثللك بس بدون مروحة على المبرد

سؤال / كم لك مركب المبرد؟ لية ماخليت تشغيل المروحة مع تشغيل المكيف بدال السوتش؟
وش راح يفرق معي لو ركبت مروحة وياليت صور للمبرد مع المروحه عشان اوريها النفر اللي ان شاء الله بيركبها على موتري

وهذي صور ممبرد راكب على الموتر

بالله عليك تجيب على اسئلتي

لي تقريبا حوالي سنتين اما تشغيل المروحه فخلها تبردعلى المبرد وشوي على رديتر المكيف بلاش تشغيلها منيب دافع شي على تشغيلها وازين عشان تبرد على المبرد

اما الفرق عشان يبرد على المبرد لان المبرد في الرديتر
الصور بصور وبشوف شلون ارفعها ماقد رفعت صور

تبي تشوفه شلون راكبه تلقاني اليوم في الثمامه العصر:good2:

path2002
07/10/2011, 01:26 PM

لك تحياتي

ابشر بسعدك
مع اني لفيت ولا لقيت
اذا حصلت علمني

هاااوي ثادق
07/10/2011, 03:46 PM
السلام عليكم
يالربع اسباب الرجه
واحد عمود الدبل
2 عمود الكردان او من الصلبان
3 الكفرات
4 الجنوط
5 هل فيه اسباب زود
طيب كيف ادري ان سبب الرجه في الكفرات او من الجنوط هل فيه محل متخصص

وشكرا

جبريلي
07/10/2011, 08:57 PM
السلام عليكم ... كيف ياخوان
ابشركم شريت لي باثفندر2004
كل شي في السيارة تمااااام

إلا حاجة واحدة متعبتني .
رائحة ( العادم لسيارتي ) يدخل علي قفلت فتحة التهوية من الزر بدون مااشغل المكيف وما زالت الرائحة وفتحت القزاز ومازالت !!!

لكن يوم اشغل المكيف كل شي تمام..
الله يجزاكم بالخير اعطوني حل .. لأن السيارة عاجبتني ولاأبغى افرط فيها..... ودمتم
لكن اذا شغلت المكيف

مشاري الصخري
07/10/2011, 11:32 PM
مساكم الله بالخير
اليوم تم بحمد الله تركيب رديتر للقير بعد ما تغديات انا والوالد الله يحفظة كبست حاشي تحبها قلوبكم شمرنا عن الساعدين وبدينا الشغل
والله الصور ما عرت انزلها عليمي ههههههههههه
المهم نبي نجرب ونشوف الله يستر

مسافر وحداني
08/10/2011, 08:27 AM
السلام عليكم ... كيف ياخوان
ابشركم شريت لي باثفندر2004
كل شي في السيارة تمااااام

إلا حاجة واحدة متعبتني .
رائحة ( العادم لسيارتي ) يدخل علي قفلت فتحة التهوية من الزر بدون مااشغل المكيف وما زالت الرائحة وفتحت القزاز ومازالت !!!

لكن يوم اشغل المكيف كل شي تمام..
الله يجزاكم بالخير اعطوني حل .. لأن السيارة عاجبتني ولاأبغى افرط فيها..... ودمتم
لكن اذا شغلت المكيف

رائحة الشكمان والا رائحة زيت القير
اذا الشكمان شيك على جلد الباب الخلفي ( الشنطة ) تحصلها تالفه
اذا القير ( عادي ) فك الديكور للقير يوجد جلبه
تحت اخر عصى القير غيرها ( 28 ريال)
من الوكالة وتركيبها سهل مره انت ركبها

مسافر وحداني
08/10/2011, 08:30 AM
مساكم الله بالخير
اليوم تم بحمد الله تركيب رديتر للقير بعد ما تغديات انا والوالد الله يحفظة كبست حاشي تحبها قلوبكم شمرنا عن الساعدين وبدينا الشغل
والله الصور ما عرت انزلها عليمي ههههههههههه
المهم نبي نجرب ونشوف الله يستر

الله يخليه لك ويحفظه
وننتظر النتائج
بس وين مكان التركيب بالسيارة
وتكلفة قطع الغيار ومن وين

abahal
08/10/2011, 11:50 AM
لاصحاب الباثفندر مكينه 3.5 عندي بلف حراره من نيسمو الفرع الرياضي لنيسان

يفتح على حراره 68 مستعمل يومين فقط وع الشرط اذا مانزلت الحراره فلوس الفك والتركيب على حسابي
قيمته جديده مع الشحن 800 وعليها والبيع على 600 ريال

BROOOOG
08/10/2011, 12:19 PM
صباح الخير شباب
ابي اركب فرارات لباف بس قالي البكستاني لازم اكسر من الجنط علشان يركب لان فتحت الجنط صغيره ولازم اكسره هل كلامه صحيح او لا وندور غيره ياليت الي عنده خلفيه يعلمنا قبل نسوي شي وايش الفرق بين الفرار الاسود والنيكل

مسافر وحداني
08/10/2011, 12:59 PM
صباح الخير شباب
ابي اركب فرارات لباف بس قالي البكستاني لازم اكسر من الجنط علشان يركب لان فتحت الجنط صغيره ولازم اكسره هل كلامه صحيح او لا وندور غيره ياليت الي عنده خلفيه يعلمنا قبل نسوي شي وايش الفرق بين الفرار الاسود والنيكل

اول مرة اسمع كسر جنط

لا والله هو اللي يبي كسر راس
والا ركب وانت مرتاح وانا اخوك نيكل حلو ولا فرق بينها عن الاسود

BROOOOG
08/10/2011, 01:50 PM
اول مرة اسمع كسر جنط

لا والله هو اللي يبي كسر راس
والا ركب وانت مرتاح وانا اخوك نيكل حلو ولا فرق بينها عن الاسود
هههههههه شكله يبي من يكسره
والله مادري مع ان الجنط نيكل نفس حق البلد من قالي قلت اول مره اسمع انه لازم يكسر قلت خلن اسئل ونشوف
ماقصرت اخوي يعطيك العافيه

سالم الطليحي
08/10/2011, 03:07 PM
اسمع مدله اللي من عند فتحات الهوا فيه مدخل صغير من جهت الاصطب الايسر

nono77
08/10/2011, 04:15 PM
يعطيك العافيه ..

ما رحتها!!!!! ولكن هرم النسيم خليه على يمينك وفوت مع الاشارة يمين كم ميت متر تيجي محطه ورشته بالمحطه ناس كثير يمدحونه بس الخوف انه عماله هنديه او بنغاليه يبلشون بالسيارة .....

nono77
08/10/2011, 04:16 PM

لما نقص عندي برضو بدون اي تهريب على الارض المره الاولى كان الرديتر مسكر تسيخ والثانيه لي بشكل خفيف ....

nono77
08/10/2011, 04:23 PM
لاصحاب الباثفندر مكينه 3.5 عندي بلف حراره من نيسمو الفرع الرياضي لنيسان

يفتح على حراره 68 مستعمل يومين فقط وع الشرط اذا مانزلت الحراره فلوس الفك والتركيب على حسابي
قيمته جديده مع الشحن 800 وعليها والبيع على 600 ريال

بدايه الله يباركلك بالبيعه الطيبه !!!!!!!!!!!ولكن حق الوكاله يفتح على 76 واذا اردت ان تنزل الحراره اكثر واكثر من هذا البلف ايضا مع تعهد من المكانيكي شيل البلف كااااااااامل وجربتها تزل على اول شرطه يادوووووووووووب في حراره ....
والفرق بين الوكاله والتجاري انه بعضها يفتح على 82 ا او اقل او اكثر ولكن الوكاله على ما اذكر 76درجه......
وازيدك بان هذه القطع لدى محلات الغيار اذا ركبت فقط وخلال 10 دقائق لم ترجع وهذا ما حصل لي فقط 10 دقائق ولم يعده رغم نظافته الكاملة.
واعيد واكرر الله يبعث لك البيعه الطيبه ياررررررررب

nono77
08/10/2011, 04:27 PM
مشكور أخوي الغالي nono77 ماقصرت يابعدي
وياليت لو ترسل الصور على ايميلي لاهنت ....

الله لايحرمنا منك يامبدعنا عاشق نصب باث
ولاهنت على التوصيح يالغالي...

وضعت لك الروابط يلي فيها جميع الصور

ابو طارق1994
08/10/2011, 06:34 PM
السلام عليكم

اخباركم طيبين

ابنشدكم عن رش جنوط الباث

وش ازين رشه له

والله يرضى عليكم

مشاري الصخري
08/10/2011, 07:53 PM
الله يخليه لك ويحفظه
وننتظر النتائج
بس وين مكان التركيب بالسيارة

وتكلفة قطع الغيار ومن وين

الله يعطيك العافية
انا ودي انزل الصول بس والله ما اعرف
المهم القطعه اخذها من التشليح لسيارة بيك رود ماستر مع الموسير سعرها بعد ما كثر الكلام ابو هنود 200 ريال
اخوك مركبه في البيت على فيكره سهل للغايه
شوف اذا فكيت الشبك الامامي فيه على اليمين مروحت المكيف وعلى اليسار مكان فاضي انا مركب فيه اول مروحه فتك بس ما فادت كثير لغيت المروحه بتاعت الفتك ومكانها ركبت المبرد مع بعض التعديلات البسيطه
على فكره مكان المروحه موجود يعني مكان المسامير موجود ما يحتاج الاتخرم ولا دق ولا شي
اليوم جربته وانا رايح للدوام الظهر لان دوام يبدا الساعه 1 الظهر ودرجة الحرارة في السياره 44, 43 والمكيف شغال وزحام في مكة وحر الله لايوريكم وتعرفون بدا ضيق الرحمن يتوفدون الله يحيهم الحرارة على الخط الثاني وبكره رايح جدة الصباح والعصر طالع لطائف وبي اشوف وبكره مافي دوام غيب ليش المدير يغيب وانا لا :mad::mad::mad::mad::mad:
وحبذا لو واحد من الشباب يعلمني تهههههههي كيف انزل الصور;););)
ناسف للطاله

path2002
08/10/2011, 09:14 PM
يالله حيهم كل باسمه
انا ناوي اغير الكفرات
الي موجودة فيه الحين هانكوك ٢٤٥/٦٥/١٧ مظبوطه
ودي اركب هانكوك ٢٦٥/٦٥/١٧
وش رايكم الي مجرب وعندة خلفيه عن الموضوع لا يبخل علينا بالافادة
من ناحية الكفرات في الطعوس مع التنسيم هل يفنفصخ الكفر لا سمح الله؟
اما من ناحية ثقل السياره مايهمني لاني ماني راعي مقاومات والثقل الي يسببه خفيف
بس الي يهمني في النفود؟
ولكم جزيل الشكر والامتنان

Cannavaro
08/10/2011, 09:27 PM
لما نقص عندي برضو بدون اي تهريب على الارض المره الاولى كان الرديتر مسكر تسيخ والثانيه لي بشكل خفيف ....

لم افهم الثانيه يالغالي؟؟

الان ذهبت لورشة الثنيان وتم تغيير الصوفه وانزال القير ولكن السياره طلع فيها بعض المشاكل بعد تغيير الصوفه وهي ان عند تشغيل السياره الامبير يطلع وينزل وتكاد السياره تطفي ومن ثم ترجع كما هي فما هو السبب؟

اتمنى الا اندم على زيارة ورشة الثنيان:(

مشاري الصخري
08/10/2011, 10:18 PM
يالله حيهم كل باسمه
انا ناوي اغير الكفرات
اما من ناحية ثقل السياره مايهمني لاني ماني راعي مقاومات والثقل الي يسببه خفيف
بس الي يهمني في النفود؟

ويحيك اخوي
بنسبه للكفرات نصيحه لا تركب الا مقاس بلادها حسب كلام واحد من الشباب مركب دانلب 17/65/265 يقول السيارة ثقلت مو مثل الكفرات بتاعت البلد
انا مركب كفرات يوكهاما والله جدا حلوه نفس مقاس بلدها 17/65/245 في الطعوس والحجارة لا يعلا عليها والشباب مركبين ماكسس وهنكك يمدحوها اي نوع بس نفس مقاس البلد المصنع :good2::good2::good2:

رايق من جد
08/10/2011, 11:00 PM
بالنسبة للي يسألون. عن مبرد الجير. ترى قيمتة 200 ريال جديد
عند تريستار....مايحتاج الواحد يدوره بالتشاليح ×

مسافر وحداني
08/10/2011, 11:01 PM
يالربع قدر الله اليوم وصار قرقعه في المكينة وطبعاً رحت لصاحبي الفلبيني وشرحت له الوضع ولما فحص قال توظيب
من سبايك وجلد وبلاوي الداخلية قلت كم شغلك قال وهذا هو يعرفني 4000 من غير قطع الغيار وقلت له يعني
كم تكلف كلها قال 9000 ريال الى 11000 لاحول ولا قوة الا بالله قلت ابي اروح لواحد ثاني يعرفه واحد من الربع ويقول
على ضماني انا هو سوري المهم وصلنا ورشته وقال هذا توظيب بس مو شرط كلها يمكن شنبر او سبايك مدري ايش
قال وقال لي الاهم انك تحط في بالك تقريباً من 5000 ريال الى 6000 ريال بس الاكيد لازم افكها واقولك ايش بالضبط شغل يده 2000 ريال وقلت له
لو اخليها لحد ما توقف السيارة لاني موضب موضب ومفكوكة مفكوكة قال لا الحين افضل من توقف السيارة لان ممكن شغل بسيط واذا
وقفت السيارة ممكن تكلفك كثير مع العلم ان الفلبيني شغله ممتاااااااااااااز جداً واثق فيه بس والله
فرق كثير بيفرق تقريباً 4000 ريال والسوري والله ارتحت له لانه عن طريق واحد وعطاني ضمان 3 شهور من نقص وحرارة
الباث والله حلو بس لا طلب طلب دسم
وايش رايكم
مع العلم ان عندي نقص بالزيت

ابو محمد 1811
09/10/2011, 01:14 AM
صباح الخير شباب

السلام عليكم

شوف اذا الجنوط الي عندك تجاريه لازم يسوي لها مسح شوي لان التجاري يفرق عن الاصلي وانا سويتها عند ابو ابراهيم .

والمسح يكون فقط في المكان الي يركب فيه الغطاء مسح خفيف نصيحه خله يمسح كل

الاربع جنوط واذا عندك استبنه تجاريه بعد امسحها عشان لو بغيت تركبها بعدين تركب معك طوالي .

والسبب الي يخليهم يمسحونها ان التجاري يكون الفتحه حقت الفرارات صغيره
وترا ما منها مشاكل انا مسويها لي سنه .

مشاري الصخري
09/10/2011, 02:06 AM
بالنسبة للي يسألون. عن مبرد الجير. ترى قيمتة 200 ريال جديد
عند تريستار....مايحتاج الواحد يدوره بالتشاليح ×

اسعد الله صباحك رايق والجميع
وجهت نظير بس المبر الا مركبه على سيارتك طوال الله عمرك ماله قاعدة تثبيت والبلاستيط الا مركبه مع الوقت والحرارة راح بنقطع صح ولا
الا عندي له قواعد و ثبته في الكاكير الحديد الا مثبت فيها مروحت المكيف
وافكر اركب مروحه صغيره
وهذي الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_07102011016.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_07102011015.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_07102011014.jpg

مشاري الصخري
09/10/2011, 02:07 AM
اخيرا عرفت انزل الصور

مشاري الصخري
09/10/2011, 02:17 AM
هااااااااااااااذي صور لباقير
والاجواء الجنان

مشاري الصخري
09/10/2011, 02:44 AM
هذا يالربع كان يوم السبت الماضي 3/11 وانا راجع من الدوام والامطار والخير ما حصلت نفسي الا وانا بالحفيرية والحمد لله سلمت السياره (باقيرا)
شوف وحكموا مع العلم طالعه الصوره في جريدة عكاظ يعني مو انا الا مصور نفسي

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_09102011019.jpg

BROOOOG
09/10/2011, 10:15 AM
السلام عليكم

شوف اذا الجنوط الي عندك تجاريه لازم يسوي لها مسح شوي لان التجاري يفرق عن الاصلي وانا سويتها عند ابو ابراهيم .

والمسح يكون فقط في المكان الي يركب فيه الغطاء مسح خفيف نصيحه خله يمسح كل

الاربع جنوط واذا عندك استبنه تجاريه بعد امسحها عشان لو بغيت تركبها بعدين تركب معك طوالي .

والسبب الي يخليهم يمسحونها ان التجاري يكون الفتحه حقت الفرارات صغيره
وترا ما منها مشاكل انا مسويها لي سنه .
مشكور اخوي على التوضيح وماقصرت بيض الله وجهك
بس اخوي وين ذا ابو ابراهيم لان انا من بريده واذا ماهو من هنا ياليت احد يدلن ع واحد مضيوط شغله

سييرا2002
09/10/2011, 01:06 PM

الان ذهبت لورشة الثنيان وتم تغيير الصوفه وانزال القير ولكن السياره طلع فيها بعض المشاكل بعد تغيير الصوفه وهي ان عند تشغيل السياره الامبير يطلع وينزل وتكاد السياره تطفي ومن ثم ترجع كما هي فما هو السبب؟

افصل أصابع البطارية لمدة ساعة على الأقل

وإذا تقدر تفصلها اكثر بيكون أفضل

وإذا ما ضبط الوضع معاك أرجع للورشة وخلّه يسوي لك برمجة وأنت واقف الله لا يهينه

باث2001
09/10/2011, 01:31 PM
مشكور اخوي على التوضيح وماقصرت بيض الله وجهك
بس اخوي وين ذا ابو ابراهيم لان انا من بريده واذا ماهو من هنا ياليت احد يدلن ع واحد مضيوط شغله
الخبراء
ورشة الخضير ,
شفقت : 056426390

Dr.drb
09/10/2011, 09:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .. كيف حال الجميع :good:

اعتذر عن الانقطاع الفتره الماضيه لظرووف خارجه عن الاراده

لكن ان شاء الله نرجع مثل اول و احسن ..

المهم ما سألتوني كيف تذكّرتكم :D .. كنت الصباح رايح للجامعه (جامعة الامام) و شفت باث ابيض عليه كفرات بالون .. الصراحه ماشاء الله تبارك الله .. الله يعطي صاحبه خيره و يكفيه شرّه .. طالع له هيبه صح ان الباث هيبه لكن مع البالون كلام ثاني :good2: .. يوم شفته تذكرت الاخ ابو غيث ولا يهونون الاخوان الباقين

الزبده حبيت اسلم عليكم واخذ اخباركم نفر نفر ..

سييرا2002
09/10/2011, 11:13 PM
الإخوة الكرام

اليوم اتصل بي أحد أقاربي عنده باثفيندر 2003 قير عادي

يقول فيه تهريب زيت من مقدمة السيارة راح الصناعية في أبها عند واحد متخصص نيسان وفحص الموتر وقال له التهريب من الكرونة الأمامية حسب قوله يقول قلت للميكانيكي وش الحل قال راح أشدّ لك المسامير ولو رجع هرب من جديد يبي لك وجه جديد

السؤال هل فيه أحد مرت عليه هذي المشكلة ؟

الشيء الثاني تهريب زيت فرامل من الخلف جهة الكفرة اليسار من الداخل ناحية الدفرنس يقول قال له الميكانيكي هذا يبي له بلف فرامل خلفي وقيمته بالوكالة 700 ريال وطلبية

سألني عن الشغلات هذي وأنا بالنسبة لي لأني عليمي أول مرة أسمع بها كلها

كرونة أمامية + بلف فرامل خلفي

فمن يجد في نفسه الكفاءة وتوفر الشروط :D <<< قلب إعلان وظيفة

قصدي شسمه من عنده خبرة أو قد مرت عليه المشكلة لا يبخل علينا

aljnobey
09/10/2011, 11:31 PM
يا الربع تكفوووووووووون ابي جنطين نظيفة لموتري 2003
اللي عندي يقولون انها السبب في الرجة

محامي وراط
10/10/2011, 03:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اسعد الله اوقاتكم بالمسرات يا ملاك وعشاق الباثفندر ،،

اعتذر لأنشغالي عن الرابطة بسبب الجامعة واشياء أخرى ،،

ولكن سأتواجد بإذن الله معكم فالرابطة في الايام القادمة بشكل مستمر بإذن الواحد الاحد ،،

ولي عودة للرد على مشاركاتكم جميعا ،،

ولكن وبكل صراحة كل ماشفت جنوط موتري ضاق صدري
(جنوط حديد 16 حقة الستاندر)
مثل هالصورة
( الصورة لسيارة آخرى ولكن نفس الجنط بالضبط )

اللي يخبر لي جنوط كروم 17 مكحلة مع كفراتها لا يبخل علي الله يرحم والديكم جميعا ،،
ودمتم بحفظ الله ورعايته ،،

محامي وراط
10/10/2011, 04:12 AM
اللي يدور مساعد امامي ايسر نظييييف بالحيل يتفضل على هالرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=448069 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=448069)

شط العرب
10/10/2011, 10:38 AM
اللي اخبر كفرات بافندر اللي يجي شد بلد لا يبخل علي جزاه الله خير .

SaMi83
10/10/2011, 10:50 AM
يالربع قدر الله اليوم وصار قرقعه في المكينة وطبعاً رحت لصاحبي الفلبيني وشرحت له الوضع ولما فحص قال توظيب

من سبايك وجلد وبلاوي الداخلية قلت كم شغلك قال وهذا هو يعرفني 4000 من غير قطع الغيار وقلت له يعني
كم تكلف كلها قال 9000 ريال الى 11000 لاحول ولا قوة الا بالله قلت ابي اروح لواحد ثاني يعرفه واحد من الربع ويقول
على ضماني انا هو سوري المهم وصلنا ورشته وقال هذا توظيب بس مو شرط كلها يمكن شنبر او سبايك مدري ايش
قال وقال لي الاهم انك تحط في بالك تقريباً من 5000 ريال الى 6000 ريال بس الاكيد لازم افكها واقولك ايش بالضبط شغل يده 2000 ريال وقلت له
لو اخليها لحد ما توقف السيارة لاني موضب موضب ومفكوكة مفكوكة قال لا الحين افضل من توقف السيارة لان ممكن شغل بسيط واذا
وقفت السيارة ممكن تكلفك كثير مع العلم ان الفلبيني شغله ممتاااااااااااااز جداً واثق فيه بس والله
فرق كثير بيفرق تقريباً 4000 ريال والسوري والله ارتحت له لانه عن طريق واحد وعطاني ضمان 3 شهور من نقص وحرارة
وايش رايكم

الله يعينك

شف السوري قال لك بيشوف يمكن شي بسيط وانا اتوقع عكس ذلك لا فك المكينه بيقولك والله يبي لها كذا وكذا وان شاء الله يطيلع شي بسيط ويمكن السوري يشوف بعض القطع مو لازم تتغير فيحاول يوفر عليك فلوس

أما بالنسبه للفلبيني الفلبينيين ماعندهم يغير كل شي جديد حتى لو فيها نص عمر يغيره عشان يضمن شغله بس شغلهم نظيف ومكلف

بس ابي انصحك نصيحه قطع الغيار لايشريها الا انت ولاتعطيه ريال الا بعد مايخلص شغلك وتجيب له قطع الغيار ولاتجيب كل شي مره وحده اللي يبيها جيبها له ولازم تمر عليه يومياً وتشوف وش سوا بالسياره وقطعك القديمه لازم تشوفها وش اللي فك وخذها معك لا تااااااااامن احد وناخوك الله يعينك تتعب بس يخوك تدفع دراهم وقدرها ولاتدري وش سوا بسيارتك مشكله

انا موضب باترول ربع كلفني 13الف كل شي اصلي وكربريتر اصلي وعند مهندس يقولون انه كويس لكن السياره مو مثل اول ابداً وعشان موضوع نقص الزيت حتى انا عندي باث 2001 ينقص زيته وصوت طقطقة البلوف كل مالها تزيد خلاص عمر المكينه الافتراضي سيارتي مشت 425 الف شكلي بلحقك :D

اتمنى لك التوفيق والله يعينك وعطنا اخبارك وش يصير معك

مسافر وحداني
10/10/2011, 11:11 AM
الله يعينك

شف السوري قال لك بيشوف يمكن شي بسيط وانا اتوقع عكس ذلك لا فك المكينه بيقولك والله يبي لها كذا وكذا وان شاء الله يطيلع شي بسيط ويمكن السوري يشوف بعض القطع مو لازم تتغير فيحاول يوفر عليك فلوس

أما بالنسبه للفلبيني الفلبينيين ماعندهم يغير كل شي جديد حتى لو فيها نص عمر يغيره عشان يضمن شغله بس شغلهم نظيف ومكلف

بس ابي انصحك نصيحه قطع الغيار لايشريها الا انت ولاتعطيه ريال الا بعد مايخلص شغلك وتجيب له قطع الغيار ولاتجيب كل شي مره وحده اللي يبيها جيبها له ولازم تمر عليه يومياً وتشوف وش سوا بالسياره وقطعك القديمه لازم تشوفها وش اللي فك وخذها معك لا تااااااااامن احد وناخوك الله يعينك تتعب بس يخوك تدفع دراهم وقدرها ولاتدري وش سوا بسيارتك مشكله

انا موضب باترول ربع كلفني 13الف كل شي اصلي وكربريتر اصلي وعند مهندس يقولون انه كويس لكن السياره مو مثل اول ابداً وعشان موضوع نقص الزيت حتى انا عندي باث 2001 ينقص زيته وصوت طقطقة البلوف كل مالها تزيد خلاص عمر المكينه الافتراضي سيارتي مشت 425 الف شكلي بلحقك :D

اتمنى لك التوفيق والله يعينك وعطنا اخبارك وش يصير معك

بيض الله وجهك انت الوحيد اللي تجاوب معي
وان شاء الله اليوم بدخلها غرفة العمليات واحاول اتابع بالصور لكي الاخوان الاعضاء يستفيدون

هيبه ملك
10/10/2011, 01:19 PM

وايش رايكم

اخوي نصيحه خذ مكينه من التشليح افضل لك مع الضمان وانا سمعت عن المكائن الياباني مضمونه ورخيصه وارتاح من التوضيب

ابوشهودي
10/10/2011, 01:24 PM
مرحبا بالجميع

أخواني عندي أستفسارين

الأول وين أحصل كفرات ماكسس وكم المقاس بالضبط وكم سعرهن تقريباً .,

الثاني عندي النسافات مكسورات وما حصلت إلا أصلي وتقريباً الخلفي 432 ريال لحبة :eek:
وين أحصل التجاري

المكان القصيم ــ بريدة

مسافر وحداني
10/10/2011, 01:46 PM
اخوي نصيحه خذ مكينه من التشليح افضل لك مع الضمان وانا سمعت عن المكائن الياباني مضمونه ورخيصه وارتاح من التوضيب

يعطيك العافية
المشكلة انك تاخذ المكينة ما تدري هل نص عمر ربع عمر يعني حظك نصيبك
لكن من بعض الاخوان يقولون التوظيب افضل لانك تحط فيها كل شي جديد ومن الوكالة وتكلف
بس المشكلة هل يطبقها لك صح وهذا الاهم
وقررت الحين توظيب اليوم ان شاء الله
وراح انقل لكم الاخبار اول بأول مع الصور لكي الجميع يعرف ويستفيد

nono77
10/10/2011, 02:41 PM

وايش رايكم

الله يوفقق لما تحب وترضى ....ولكن بعد تجربه ورشه فلبينين على طريق النصر عرفت انهم قرقعة فاضييييييييييييه وقص فلووووس...... للاسف ولا اريد ان اعمم بحكمي عليهم جميعا ......

nono77
10/10/2011, 02:45 PM

انشالله لا تندم ....وبناءا على الوصف من الاعضاء مشالله عليهم....وابو ابراهيم مشالله عليه ....

هاااوي ثادق
10/10/2011, 03:00 PM
يعطيك العافية
المشكلة انك تاخذ المكينة ما تدري هل نص عمر ربع عمر يعني حظك نصيبك
لكن من بعض الاخوان يقولون التوظيب افضل لانك تحط فيها كل شي جديد ومن الوكالة وتكلف
بس المشكلة هل يطبقها لك صح وهذا الاهم
وقررت الحين توظيب اليوم ان شاء الله

وراح انقل لكم الاخبار اول بأول مع الصور لكي الجميع يعرف ويستفيد

الله يعينك

كم ماشي موترك

هاااوي ثادق
10/10/2011, 03:01 PM
السلام عليكم
يالربع اسباب الرجه
واحد عمود الدبل
2 عمود الكردان او من الصلبان
3 الكفرات
4 الجنوط
5 هل فيه اسباب زود
طيب كيف ادري ان سبب الرجه في الكفرات او من الجنوط هل فيه محل متخصص

وشكرا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو طارق1994
10/10/2011, 03:18 PM
السلام عليكم

اخباركم طيبين

ابنشدكم عن رش جنوط الباث

وش ازين رشه له

والله يرضى عليكم

هاه ياشباب ما خبرتوا لنا

المحترف للصيد
10/10/2011, 03:27 PM
مشكور يا طيب ما قصرت
تحيااتي
المحترف للصيد
ابو رامي

path2002
10/10/2011, 05:22 PM
يالله حيهم كل باسمه
انا ناوي اغير الكفرات
اما من ناحية ثقل السياره هل هو يثقل بشكل ملحوظ لاني ماني راعي مقاومات
بس الي يهمني في النفود والممشا والخطوط؟

ماقصروا بعض الاخوان شاركونا
بس ودنا الجميع يدلو بدلوه

Dr.drb
10/10/2011, 10:25 PM
اخوي هاوي ثادق

رح لميزان اليرموك او الدرع (الصناعية القديمة) و اشرح للعامل المشكلة وراح يشيك على الكفرات و الترصيص و الجنوط .. واذا طلع السبب من الجنوط صلّحه ولا اخرطه على حسب الي يحتاجه و الكفرات يمكن واحد منها فيه بلا ( حتى لو كان جديد ) و الترصيص يرصص لك ارضي و يعطيك ضمان شهر (طبعاً الترصيص بـ 100 ريال )

اتمنى اني افدتك .. وياليت تحط شرح كامل للرجه (يعني على اي سرعه تطلع .. ولا في اللفات .. ولا و السياره بارده) عشان يفيدوك الشباب

magoode
11/10/2011, 05:39 AM
لاهنتو يالربع أبغا ورشة يركب لي كلتش معي باث ٢٠٠٥
أبغا واحد يضبطه ضبط

أنا من سكان الرياض

مسافر وحداني
11/10/2011, 07:57 AM
الله يعينك

كم ماشي موترك

ماشي اكثر 470 الف
لكن الممشى جداً محترم لا سرعة ولا تطعيس قوي
انا رحت للوشة امس العصر ولقيت الصوت خفيف مرررررره
مو مثل اول وقال لي السوري حاول لا تستعجل في التوظيب
ورحت لواحد سعودي وقلت له عن الطقطقة هذي وانها في
ازدياد قال هذا 99% ( الجنزير والشدادات )
وقلت له عن النقص قال النقص شي والصوت شي اخر
(((((( لكن هل اني اوظب المكينة ومعها اغير الجنزير والبقية ))))))
مع العلم ان التكلفة
تغيير الجنزير مع القطع يكلف 1500 الى 1700 ريال
التوظيب يكلف 6500 الى 7500 ريال
والله حيرة

BROOOOG
11/10/2011, 01:56 PM
مسا الخيرات شباب
ولا عليكم امر وين الي يبيع فراراة برزيليات ببريده لان مالقيت الا عند محل واحد بس اسود ياليت تفودوني اذا بوه محلات كثير ببريده

nono77
11/10/2011, 03:00 PM
هاه ياشباب ما خبرتوا لنا

اذكرم ن فتره كنت بغرابي يرشون جنوط بحدود 150ريال طلب

nono77
11/10/2011, 03:03 PM
ماشي اكثر 470 الف
لكن الممشى جداً محترم لا سرعة ولا تطعيس قوي
انا رحت للوشة امس العصر ولقيت الصوت خفيف مرررررره
مو مثل اول وقال لي السوري حاول لا تستعجل في التوظيب
ورحت لواحد سعودي وقلت له عن الطقطقة هذي وانها في
ازدياد قال هذا 99% ( الجنزير والشدادات )
وقلت له عن النقص قال النقص شي والصوت شي اخر
(((((( لكن هل اني اوظب المكينة ومعها اغير الجنزير والبقية ))))))
مع العلم ان التكلفة
تغيير الجنزير مع القطع يكلف 1500 الى 1700 ريال
التوظيب يكلف 6500 الى 7500 ريال

والله حيرة

يعني بتحكي عن تكلفه بحدود 9000ريال شو فرق بين انك تسوق عليه لحد ما تقول الماكينه باي"وانشالله ما تقول" وبين انك تغير هلأ وتقول الصوت خف بنسبه كبيررررة
لو تجرب علبه صطب ممكن كلو يروح كمان
من سنوات عندي صوت بالماكينه وكل عالم افتى على مزاجو "من جنزير وتكابات وشدادات ومش عارف شو ولليوم تاركه ....

مكتشف الهوات
11/10/2011, 05:25 PM
مسا الخيرات شباب
ولا عليكم امر وين الي يبيع فراراة برزيليات ببريده لان مالقيت الا عند محل واحد بس اسود ياليت تفودوني اذا بوه محلات كثير ببريده

:s:c:lr:r:l:f

تلقى عند ورشة بدر التويجري بصناعية الرواف

whg
11/10/2011, 09:50 PM
السلام عليكم
كيف الحال انشاء الله كلكم طيبين )الحمد لله(

انا معاي باثفندر م98 وانا ابغاء اركب كفرات وانا محتار وش نوعية الكفرات الزينة

مع العلم\ مقاس الكفرت 255\70 جنط 16

تكفون الي يرد يكتب السعر
ان شاء الله متخيبون ضني

مشاري الصخري
12/10/2011, 02:09 AM
صباكم الله بالخير
بعد تجربة مبرد القير الا ركبته بتاع الرودماستر حصلت فيه تهريب رجعناه لصاحبه
بالصدفة حصلت المبرد الا مركبه اخونا رايق
والحمد الله تم تركيبه وتركيب مروحه فتك وتجربته في مشوار لطايف عن طريق الهدا
لاحظة على السياره ما شاء الله عزم على كيف كيفك
مع العلم سيارتي 2002 مكينة 3200
كان يادوب يطلع وتغيرات كثير وحرارة كلها ولله الحمد راحت والفضل لله ثم للرابط والاعضاء الكل الله يزجهم خير
الحرارة على الخط الثاني في مكة والخط الاول في الطائف مع المكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هي طبيعية ؟؟؟؟؟؟؟؟
اخليكم مع الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_11102011022.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_11102011024.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images230/mk205062_11102011027.jpg

مسافر وحداني
12/10/2011, 09:12 AM
صباكم الله بالخير
كان يادوب يطلع وتغيرات كثير وحرارة كلها ولله الحمد راحت والفضل لله ثم للرابط والاعضاء الكل الله يزجهم خير
هل هي طبيعية ؟؟؟؟؟؟؟؟
اخليكم مع الصور

هذي الحين مع الممشى والا مع الطلعات
واذا كان مع الممشى يعني كم السرعة
تقدر تقول طبيعية فيه اكثر شوي وفيه اقل شوي

مسافر وحداني
12/10/2011, 09:16 AM
كيف الحاااااااااااااااااااااااال

مسافر وحداني
12/10/2011, 09:17 AM
يعني بتحكي عن تكلفه بحدود 9000ريال شو فرق بين انك تسوق عليه لحد ما تقول الماكينه باي"وانشالله ما تقول" وبين انك تغير هلأ وتقول الصوت خف بنسبه كبيررررة
لو تجرب علبه صطب ممكن كلو يروح كمان
من سنوات عندي صوت بالماكينه وكل عالم افتى على مزاجو "من جنزير وتكابات وشدادات ومش عارف شو ولليوم تاركه ....

لقيت صوت القرقعة صار من شداد الجنزير مكسور وجاري التغيير ان شاء الله
بعد استشارة احد المهندسين السعوديين لانه قال لي 99% صوت جنزير

مشاري الصخري
12/10/2011, 02:53 PM
هذي الحين مع الممشى والا مع الطلعات

واذا كان مع الممشى يعني كم السرعة

تقدر تقول طبيعية فيه اكثر شوي وفيه اقل شوي

مع المشي على سرعة 120:good2:

(هزاع)
12/10/2011, 06:59 PM
تحيه لكل اخواني المشرفين والاعضاء الكرام
الموضوع باين من عنوانه
انا بالرياض والباثفندر مديل 2000 خلط الماء بالزيت وغطا الزيت عليه مثل الكريمه وبه نقط ماء
ابي (ورشه) بالرياض عمالها خبره ومانه وشغل مضبوط ومجربين من قبل اخواني القراء
لاعدمت الفزعات ونتو اهلها
وبي الراي في قطع الغيار وش تنصحوني
وندا لاهل (رابطة الباثفندر) رعي الباثفندر يبي فزعتكم واليوم يومكم لاتذخرون شي
اخوكم (هزاع)جوال 0500804437

ارجو زيارة موضوعي على الرابط التالي والرد عليه رجااائي لكم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=448948

magoode
12/10/2011, 08:27 PM
تكفون ابي ورشة يركب كلتش
أبغا شغله مضبوط

AL LEADER
13/10/2011, 03:54 AM
السلام عليكم ياشباب الرابطة ومبروك عليكم الجزء الثاني:good2:
الفزعه ياشباب طقيت باث وبغيت احرقبه والسبه التالي
استفساراتي هي
1. عندي بالباث ينقص الزيت بالصيف تقريبا 1علبه وشوي هل هذا طبيعي ؟ام خلل مصنعي ام ايش بالضبط؟
2. باب الشنطه اذا صكيته ماتطفى اللمبه اللي بالطبلون تستمر والعه كأن الشنطه مفتوحه
هل احد صارتله من قبل ووش الحل؟ مع العلم اني ماخليت سمكري الناس يمدحونه الا ومريته ولا قدرو يازنونه بحيث تطفى اللمبه:(
3. كيف اعرف العداد حق الكيلو هل سبق انه فصل (مفصول او موقف)ام لا ؟
اللي عنده جواب لأحد هالتساؤلات رجاءا لايبخل علينا خل ندعيله ليل ونهار:)

whg
13/10/2011, 12:40 PM
السلام عليكم

تكفون الي يرد يكتب السعر
ان شاء الله متخيبون ضني

Dr.drb
13/10/2011, 04:39 PM
السلام عليكم

تكفون الي يرد يكتب السعر

ان شاء الله متخيبون ضني

انصحك باليوكوهاما .. ليّنه و حلوه للنفود و للشعبان .. و سعر الكفر 540 ريال

بالتوفيق

ابو طارق1994
13/10/2011, 04:41 PM
اذكرم ن فتره كنت بغرابي يرشون جنوط بحدود 150ريال طلب

يعطيك العافيه وما قصرت :good2:

المنيعي1
14/10/2011, 02:24 AM
صباكم الله بالخير

هل هي طبيعية ؟؟؟؟؟؟؟؟
اخليكم مع الصور

لالا ماهي طبيعية يامشاري
لكن أنا لي تحفظ على المبرد الخارجي مع تقديري للي ركبوه من شباب الرابطة ووضحو لنا طريقته .
من وجهت نظري القاصرة أنه ماله داعي أذا عندك مشكلة بالحرارة ركب رديتر رصتين وريح بالك وممكن تركيب مروحة تبريد نفس مروحة المكيف لتزيد في برودة المكيف عند الوقوف في الزحمة الظهر شي طيب .
بانسبة لصورة الحرارة عندك هذي توصل معي على سرعة 160 مع المكيف في الصيف برديتر رصتين بدون مبرد خارجي وبدون مروحة أضافية.

abo
14/10/2011, 05:09 AM
السلام عليكم

يا اخوان الكمبروسر عندي يطلبكم الحل

بكم نلقى المستعمل بالتشاليح

اللي خابرلنا يعطينا علم وشكراً << ذبحنا الحر

غيوم وعلوم
14/10/2011, 08:43 AM
السلام عليكم ياخوان كان ماعليكم امر ابي ورشة ترش جنوط الكروم نفس لمعة الوكالة او قريب منهاموديل 2005 ردو الله يجزاكم خير ترى كم مره اسال من الرابط الاول

رايق من جد
14/10/2011, 11:27 PM
كيف حالكم ياخوان
عندي مشكلة وهي احس ان الموتر دايخ حبتين طايح عزمة
أنا امس طالع للبر احس ان الموتر ضعيف ادوس عشان ارقى الطعس يرقاه بصعووبة تحس انه منقطع قلبة

سبق اني شفت فلتر الهواء متوسخ ..واكيد بغيره وهل هو السبب الرئيسي بالمشكلة والا فية سبب ثاني
تحياتي

saad_path
15/10/2011, 01:49 AM
السلام عليكم

يا اخوان الكمبروسر عندي يطلبكم الحل

بكم نلقى المستعمل بالتشاليح

اللي خابرلنا يعطينا علم وشكراً << ذبحنا الحر

سعر الكمبيريسر بالتشاليح تقريبا من الـ 900 الى 1200 اكثر اقل على حسب النظافه وعلى حسب شطارتك بالمكاسر وترا كمبيريسر الماكسيما يركب وكذلك كمبيريسر الفتك يركب من واقع تجربه

saad_path
15/10/2011, 01:58 AM
كيف حالكم ياخوان
عندي مشكلة وهي احس ان الموتر دايخ حبتين طايح عزمة
أنا امس طالع للبر احس ان الموتر ضعيف ادوس عشان ارقى الطعس يرقاه بصعووبة تحس انه منقطع قلبة

سبق اني شفت فلتر الهواء متوسخ ..واكيد بغيره وهل هو السبب الرئيسي بالمشكلة والا فية سبب ثاني
تحياتي

حياك الله اخوي رايق من جد
كم موديل موترك ؟
نصيحه اول شي سو فحص كمبيوتر للساره علشان تعرف المشكله قبل لا تخسر فلوسك في اشياء ممكن ماتكون السبب الرئيسي لضعف العزم .
غالبا يكون سبب ضعف العزم يكون عدم عمل تصفيه للموتر وذلك عن طريق تغيير :
1- البواجي
2- اسلاك البواجي
3- فلتر الهواء
4- صفاية البنزين
5- تعبئة بنزين 95
وفي شغله لها علاقه بس تقريبا ماني متاكد طرمبة البنزين اللي داخل التانكي

ban444
15/10/2011, 08:18 AM
السلام عليكم
صباح الخير ياربع الله يعطيكم العافيه والصحة والسلامه ويبيض وجيهكم علي تعاونكم مع بعض.
انا عندي مشكلتين الاولى صادفتني مرتين اذا جيت اشغل الموتر مايدق سلف مرة اقفل السوست وارجع ادق سلف يشتغل طبيعي
الثانيه اذا شغلة الموتر الصباح صوت السير مزعج تصفير ثواني ويختفي. لاتنسوني خويكم يشغل ويمشي ولله ياغيرها معندكم احد وشكرا لكم

المنيعي1
15/10/2011, 09:25 AM
السلام عليكم
صباح الخير ياربع الله يعطيكم العافيه والصحة والسلامه ويبيض وجيهكم علي تعاونكم مع بعض.
انا عندي مشكلتين الاولى صادفتني مرتين اذا جيت اشغل الموتر مايدق سلف مرة اقفل السوست وارجع ادق سلف يشتغل طبيعي
الثانيه اذا شغلة الموتر الصباح صوت السير مزعج تصفير ثواني ويختفي. لاتنسوني خويكم يشغل ويمشي ولله ياغيرها معندكم احد وشكرا لكم
لأولأ / أحتمال من الدقمة وماني متاكد يفيدونك الشباب.
الثانية / غير السيور .

الطرفيه2
15/10/2011, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...
يالله حي اعضاء الرابطه كلن باسمه

بمناسبة قرب دخول الشتاء عندي لكم
- جنوط OZ - مقاسهن 16 للبيع ...
للمعلوميه الجنوط اربع , وخاليه من الرجه-على الشرط- ولونه نفس اللي بالصور ...
الجنوط بالصور :

1-

2-

3-

4- صورة الجنوط على فتك:

السوم 400 , والبيع قريب بأول سومه ...

دمتم بخير .

nono77
15/10/2011, 04:29 PM
السلام عليكم

المشكله الاولى والله اعلم حدثت عندي وطلع من السالب حق البطاريه اتاكدي انه مربوط كويس وما مجير
والصوت عادي ومع الوقت يروح بس تاكد ما تكون قديمه وناشفة

nono77
15/10/2011, 04:36 PM
السلام عليكم ياشباب الرابطة ومبروك عليكم الجزء الثاني:good2:
الفزعه ياشباب طقيت باث وبغيت احرقبه والسبه التالي
استفساراتي هي
1. عندي بالباث ينقص الزيت بالصيف تقريبا 1علبه وشوي هل هذا طبيعي ؟ام خلل مصنعي ام ايش بالضبط؟
2. باب الشنطه اذا صكيته ماتطفى اللمبه اللي بالطبلون تستمر والعه كأن الشنطه مفتوحه
هل احد صارتله من قبل ووش الحل؟ مع العلم اني ماخليت سمكري الناس يمدحونه الا ومريته ولا قدرو يازنونه بحيث تطفى اللمبه:(
3. كيف اعرف العداد حق الكيلو هل سبق انه فصل (مفصول او موقف)ام لا ؟
اللي عنده جواب لأحد هالتساؤلات رجاءا لايبخل علينا خل ندعيله ليل ونهار:)

- ما طبيعي وكاله بس عادي اغلب الباث 3.5ينقص
- خلي حد يضغط على الحساس حق اللمبه اذا ظفت لها اكثر من حل اما اذا لم تطفي فيكون الحساس خربان
- انشالله الاخوان يفيدونك بس اعتقد عن طريق الوكاله على اخر دخول...واكيد في طرق اخرا يفيدونا فيها الاخوان

nono77
15/10/2011, 04:38 PM
لقيت صوت القرقعة صار من شداد الجنزير مكسور وجاري التغيير ان شاء الله

بعد استشارة احد المهندسين السعوديين لانه قال لي 99% صوت جنزير

ممكن نستفيد منك الله يجزاك الخير ...
بدايه ممكن وصف لورشه هذا المهندس ليتم استشارته
واي ورشة تصلحه الان .......
لانه عندي صوت من زمن وما لقيت جواب شافي

ابو طارق1994
15/10/2011, 10:38 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449878

ارجو الافاده

مسافر وحداني
15/10/2011, 11:56 PM
السلام عليكم
اخواني الاعضاء
بالنسبة لصوت القرقعة اللي قلت لكم عنه وبعد استشارة المهندس السعودي انه قال
احتمال كبير ونسبة 99% من الجنزير فعلاً طلع من الشحاطات واحد منها مكسور وتم تغييره
والحمد لله بس بعد فكها فيه صوت خفيف مره قلت من وين هذا الصوت قال هذا البلوف
السؤال هل لها وزن البلوف على المكينة 3.5
طبعاً انا غيرتها عند ورشة الثنيان لانه اقل الاسعار والرجال جداً متعاون ومحترم
بس قالي العامل اللي عنده لازم وزن البلوف وابو ابراهيم يقول لا ما تجي وزن هذي تجي بدون وزن على طول تركب
من يفيدنا عن وزن البلوف

مسافر وحداني
15/10/2011, 11:59 PM
ممكن نستفيد منك الله يجزاك الخير ...
بدايه ممكن وصف لورشه هذا المهندس ليتم استشارته
واي ورشة تصلحه الان .......
لانه عندي صوت من زمن وما لقيت جواب شافي

الورشة اسمها ورشة الدوسري مقابل ورشة الثنيان اللي عند مخرج 18
سعودي وما شاء الله عليه تحس انه يفهم في الشغل
وطلع فعلاً كلامه صح من الجنزير واحد من الشحاطات مكسور وتم تغييره

مسافر وحداني
16/10/2011, 12:04 AM
تحيه لكل اخواني المشرفين والاعضاء الكرام
الموضوع باين من عنوانه
انا بالرياض والباثفندر مديل 2000 خلط الماء بالزيت وغطا الزيت عليه مثل الكريمه وبه نقط ماء
ابي (ورشه) بالرياض عمالها خبره ومانه وشغل مضبوط ومجربين من قبل اخواني القراء
لاعدمت الفزعات ونتو اهلها
وبي الراي في قطع الغيار وش تنصحوني
وندا لاهل (رابطة الباثفندر) رعي الباثفندر يبي فزعتكم واليوم يومكم لاتذخرون شي
اخوكم (هزاع)جوال 0500804437

ارجو زيارة موضوعي على الرابط التالي والرد عليه رجااائي لكم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=448948

فيه فلبيني شغل ممتاز بس المشكلة غالي
وفيه سعودي توي مصلح الجنزير انا بس مو عنده لانه شوي
غالي استشاره منه واخذت العلم وطلع كلامه سليم 100% والله يعينك على التوظيب

nono77
16/10/2011, 03:35 PM
الورشة اسمها ورشة الدوسري مقابل ورشة الثنيان اللي عند مخرج 18
سعودي وما شاء الله عليه تحس انه يفهم في الشغل

وطلع فعلاً كلامه صح من الجنزير واحد من الشحاطات مكسور وتم تغييره

يعنتي ورشه الدوسري للاستشاره والتصليح وين تم باي ورشة

عاشق نصب باث
16/10/2011, 03:46 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال يا رجال :good2:
طيبين
(من طول الغيبات جاب الخربات )
عندي طنبه الماء انفجرت على والله الحمد الله خربت على بعض الاشياء
مثل الديلمو والجنزير اللي في المكينه والاهواز اللي بالمكينه
عاد ابي منكم يا اخواني فزعه ( الرجال افعال )
مثلكم يا لبى قلبكم
ورشه :D بس ممتازه وشغل صح
انا في الشرقيه
وعندي بعد الدوده تهرب طقم الاصلاح 300 ريال :eek: وشغل اليد 600 ريال :eek: والوزن 100 ريال :eek:
التسعيره
الطربه 230 ريال
شغل اليد عند واحد حرامي 250 ريال
بــــــــ :D ــــــــــــــــس
سلامتكم يا حبايبي

AL LEADER
16/10/2011, 04:24 PM
- ما طبيعي وكاله بس عادي اغلب الباث 3.5ينقص
- خلي حد يضغط على الحساس حق اللمبه اذا ظفت لها اكثر من حل اما اذا لم تطفي فيكون الحساس خربان
- انشالله الاخوان يفيدونك بس اعتقد عن طريق الوكاله على اخر دخول...واكيد في طرق اخرا يفيدونا فيها الاخوان

- ايه نعم هو 3.5 بس احس ان مقدار النقص كثييييييييييييييييييييير
- خليت واحد يضغط على الحساس وطفت اللمبه والحساس شغال (قلت لي لها أكثر من حل)؟الحقنا فيها يالذيب؟تراي قدمت ورجعت الحديده اللي مثبته فالموتر 10 مرات ومافاد.
- كيف على آخر دخول؟؟؟؟!!!!!
ومقدر تعاونك اخوي:good2:

يوسف--
16/10/2011, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخواني انا سيارتي دخلتها الورشه اليوم لان زيت القير طاح الهوز حق زيت القير انفجر وطاح الزيت

المهم انا بغير زيت القير ولا اعرف وش نوع زيت القير اروح الوكاله سالت موزع اصلي يقول ماادري وش نوعه ابي الي يعرفون وعندهم باثفيندر طبعا انا عندي qx4 2003 نفس الباثفيندر من 2005 الى 2003
ابي اعرف ياشباب الباثفيندر وش نوع الزيت وكم لتر بظبط وفلتر القير اغيره لاني سالت عن سعره ب 100 ريال
الله يرضى عليكم الرد بسرعه تكفووون

باث 2000
16/10/2011, 08:00 PM
طيبين
مثلكم يا لبى قلبكم
انا في الشرقيه
وعندي بعد الدوده تهرب طقم الاصلاح 300 ريال :eek: وشغل اليد 600 ريال :eek: والوزن 100 ريال :eek:
التسعيره
الطربه 230 ريال
سلامتكم يا حبايبي

في محل في الخضريه اسمه (الفلك)
شغله ممتاز ونضيف

باث 2000
16/10/2011, 08:16 PM
ياشباب
ادخلو على موقع
http://www.arb.com.au/products/
هذا موقع متخصص في سيارات الدفع الرباعي
وصورة الباث الاحمر في صدام غير الي نشوفه دايم والمركبه مو صدام هذي (دعامات على شكل صدام)
الا الصدام مصنوع من حديد
بس المشكله اني ماعرفت كم قيمته وكيف يجي للسعوديه او ان له وكيل بالسعوديه
وهذي بعض المقاطع
http://www.arb.com.au/interactive/videos/
ولي يعرف اي شي عن هذي الشركه يفيدنا

راعي البا
16/10/2011, 09:26 PM
هلا بكم
الي عنده اي فكره بخصوص دبات الصوت للباث وش احسن شي ؟؟
الشتاء قريب خخخخخخخخخخ

يوسف--
16/10/2011, 10:33 PM
ياشباب ابي فزغتكم تكفوون ب اسرع وقت بخصوص زيت القير باثفيندر 2005 وكم لتر

SaMi83
16/10/2011, 10:38 PM
ياشباب
ادخلو على موقع
http://www.arb.com.au/products/
هذا موقع متخصص في سيارات الدفع الرباعي
وصورة الباث الاحمر في صدام غير الي نشوفه دايم والمركبه مو صدام هذي (دعامات على شكل صدام)
الا الصدام مصنوع من حديد
بس المشكله اني ماعرفت كم قيمته وكيف يجي للسعوديه او ان له وكيل بالسعوديه
وهذي بعض المقاطع
http://www.arb.com.au/interactive/videos/
ولي يعرف اي شي عن هذي الشركه يفيدنا

وكيله اسمه الرمايه ان كنت بجده مكانه طريقه المدينه النازل قبل كبري المربع

او سوق رد سي مول

وان كان انت مو من جده فأتصل على 905 وقول ابي رقم الرمايه

واذا نويت تشتري شي خذ شور الشباب يفيدونك

تحياتي

شبح الموت
16/10/2011, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخواني انا سيارتي دخلتها الورشه اليوم لان زيت القير طاح الهوز حق زيت القير انفجر وطاح الزيت

المهم انا بغير زيت القير ولا اعرف وش نوع زيت القير اروح الوكاله سالت موزع اصلي يقول ماادري وش نوعه ابي الي يعرفون وعندهم باثفيندر طبعا انا عندي qx4 2003 نفس الباثفيندر من 2005 الى 2003
ابي اعرف ياشباب الباثفيندر وش نوع الزيت وكم لتر بظبط وفلتر القير اغيره لاني سالت عن سعره ب 100 ريال
الله يرضى عليكم الرد بسرعه تكفووون

قد غيرت زيت تويوتا جالون تقريبا 4لتر لنفس موترك qx4 ومايحتاج تغيير فلتر

مسافر وحداني
16/10/2011, 11:53 PM
يعنتي ورشه الدوسري للاستشاره والتصليح وين تم باي ورشة

ورشة الدوسري يصلح بس غالي والفلبيني اغلى
الدوسري قال لي الجنزير وسألته عن شغل اليد قال 800 ريال
وصلحتها عند الثنيان ( ابو ابراهيم ) اقل منه سعر

saad_path
17/10/2011, 01:21 AM

انشالله ينال اعجابكم هالمقطع

http://www.youtube.com/watch?v=IT-RKWGLvRA&feature=related

nono77
17/10/2011, 07:45 AM

طيبين
مثلكم يا لبى قلبكم
انا في الشرقيه
التسعيره
الطربه 230 ريال

سلامتكم يا حبايبي

الله يعوض عليك يارب بس كيف شغل اليد فوق 600ريال وعند الحرامي ب 250 ريال

nono77
17/10/2011, 07:47 AM
- ايه نعم هو 3.5 بس احس ان مقدار النقص كثييييييييييييييييييييير
- خليت واحد يضغط على الحساس وطفت اللمبه والحساس شغال (قلت لي لها أكثر من حل)؟الحقنا فيها يالذيب؟تراي قدمت ورجعت الحديده اللي مثبته فالموتر 10 مرات ومافاد.
- كيف على آخر دخول؟؟؟؟!!!!!
ومقدر تعاونك اخوي:good2:

كم النقص اذا كل 2000تقريبا علبه او زود شوي او نقص شوي على الحر.....
بخصوص الحساس حق القزازه ولا الباب كامل

المنيعي1
17/10/2011, 11:21 AM
ياشباب ابي فزغتكم تكفوون ب اسرع وقت بخصوص زيت القير باثفيندر 2005 وكم لتر
زيت القير عند الوكالة فوكس أربع لتر وانا غيرت زيت تويوتا كله نفس الشي أو زيت أي سي ديلكو ماتفرق, الفلتر ينظفه الي يغير الزيت أذا يحتاج تغيير يبين بعد الفك أذا مايحتاج يرجعه .
بس أنتبه لايزيدالزيت أنا زودوه الوكاله الله يهديهم وبعد سنه تقريباً خرب علي صوفة الحساس وصار يهرب.

ابوشهودي
17/10/2011, 01:08 PM
السلام عليكم

عندي مشكلتين بالباثفندر 2003

الأولى : ثقل غريب بالدركسون أحياناً خاصة أذا وقفت !!

الثانية : مساعدات القزازة الخلفية أنتهت عمرها وش أفضل نوع ؟

وأيضاً أستفسار عن المقص الصيني يمشي أو فيه مشاكل ؟

الله يباركــ فيكم ..

AL LEADER
17/10/2011, 01:32 PM
كم النقص اذا كل 2000تقريبا علبه او زود شوي او نقص شوي على الحر.....
بخصوص الحساس حق القزازه ولا الباب كامل

تقريبا اخوي كل 2500 الى 3000 علبه كامله هل هذا سببه الحر :sوالمكينه 100%؟؟؟؟
الحساس للباب كامل يابعدي

باث 2000
17/10/2011, 03:04 PM
وكيله اسمه الرمايه ان كنت بجده مكانه طريقه المدينه النازل قبل كبري المربع

او سوق رد سي مول

وان كان انت مو من جده فأتصل على 905 وقول ابي رقم الرمايه

واذا نويت تشتري شي خذ شور الشباب يفيدونك

تحياتي

يعطيك العافيه على المعلومات
انا ساكن بالشرقيه واعرف مكان الرمايه وانشاء الله اليوم بروحلوه

يوسف--
17/10/2011, 03:23 PM
يعطيكم الف عافيه

واخوي منيعي1 بخصوص الزيت كم لتر تاخذ الباثفيندر بظبط مع الفلتر ويعطيك العافيه
المنيعي1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=104498)

nono77
17/10/2011, 03:31 PM
تقريبا اخوي كل 2500 الى 3000 علبه كامله هل هذا سببه الحر :sوالمكينه 100%؟؟؟؟
الحساس للباب كامل يابعدي

بالنسبه للنقص اخي الكريم هيك الوضع عندي تقريبا
الحر - طبيعه الدوسه - نوع الزيت .....الخ
وبالنسبه للحساس يا بعد بعدي انتي شو يلي ضغط عليه وطفا اللمبه ...الحساس عندك ظاهر متل البيبان الجانبيه .....

سلطان الهاوي
17/10/2011, 06:06 PM
السلام عليكم

عندي مشكلتين بالباثفندر 2003

الأولى : ثقل غريب بالدركسون أحياناً خاصة أذا وقفت !!

الثانية : مساعدات القزازة الخلفية أنتهت عمرها وش أفضل نوع ؟

وأيضاً أستفسار عن المقص الصيني يمشي أو فيه مشاكل ؟

الله يباركــ فيكم ..

انا عندي الحل الاولى طرمبة الزيت حقت الدركسون خربانه سعره في تشليح الصناعية القديمه 150 والتركيب تقريبن 100

ملاحضه دوس بانزين وانت واقف على طول يخف
ترا تخرب الدوده اذا ما صلحته

AL LEADER
17/10/2011, 08:39 PM
بالنسبه للنقص اخي الكريم هيك الوضع عندي تقريبا
الحر - طبيعه الدوسه - نوع الزيت .....الخ
وبالنسبه للحساس يا بعد بعدي انتي شو يلي ضغط عليه وطفا اللمبه ...الحساس عندك ظاهر متل البيبان الجانبيه .....
الترا سفن مناسب؟ام السوبر جي تي افضل؟
لا حبيبي مو فيه قفل بالباب الخلفي الموقع بالضبط تحت الممسك حق الباب يعني بالنص المهم هذا القفل اقوم بالضغط عليه بسكروب (مفك البراغي) وتطفى اللمبه دايركت ففكرت بإرجاع الحديده (اللي مثبته بالموتر وتشبه الحلقه)للخلف وذلك لتقوم عند غلق الباب بظغط القفل الى الآخر وبالتالي تطفى اللمبه وللأسف لم تنجح الطريقه (عند افضل 3 سمكريين اعرفهم ) .........
انت يا الرجال الطيب قلتلي عندي اكثر من حل ابي لو واحد مضمون بس :)واكون شاكر ومقدر

المنيعي1
17/10/2011, 11:54 PM
يعطيكم الف عافيه

واخوي منيعي1 بخصوص الزيت كم لتر تاخذ الباثفيندر بظبط مع الفلتر ويعطيك العافيه
المنيعي1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=104498)
4 لتر يعني علبة واحده كبيره أو أربع علب صغار

ابوشهودي
18/10/2011, 08:53 AM
انا عندي الحل الاولى طرمبة الزيت حقت الدركسون خربانه سعره في تشليح الصناعية القديمه 150 والتركيب تقريبن 100

ملاحضه دوس بانزين وانت واقف على طول يخف
ترا تخرب الدوده اذا ما صلحته

بارك الله فيك

غريبة سألت عنها عندنا في بريدة قالوا سعرها جديدة 1500 تقريباً

وفيه ياباني مجدد يمدحونه بس يبي تغير الكرسي حقه تقريباً راكبه بـ 700 ريال !

وعلى قولتك أذاا دست على النانزين وهي واقفه يخف مرررره ...

nono77
18/10/2011, 02:42 PM
الترا سفن مناسب؟ام السوبر جي تي افضل؟
لا حبيبي مو فيه قفل بالباب الخلفي الموقع بالضبط تحت الممسك حق الباب يعني بالنص المهم هذا القفل اقوم بالضغط عليه بسكروب (مفك البراغي) وتطفى اللمبه دايركت ففكرت بإرجاع الحديده (اللي مثبته بالموتر وتشبه الحلقه)للخلف وذلك لتقوم عند غلق الباب بظغط القفل الى الآخر وبالتالي تطفى اللمبه وللأسف لم تنجح الطريقه (عند افضل 3 سمكريين اعرفهم ) .........
انت يا الرجال الطيب قلتلي عندي اكثر من حل ابي لو واحد مضمون بس :)واكون شاكر ومقدر

اخي الكريم كان عندي سياره هاتش باك وكان الحساس يكون ظاهر مثل البواب الجانيه..... واحضرت بلاستيكه وثبتها باتجاه الحساس وطفا اما لباث اتوقع المشكله عندك الحديدة نفسها يعني لو جربت حديده تانيه او اعملت لفه تيب عليها او احضرت قطع فلين صغيره وحشرتها داخل القفل ليزيد الضغط ....وانشالله تزبط
الزيت على قول الكثير من الاخوان بالرابطه فوكس 20-50الماني علبه سوداء بلاستيك تباع بالمحلات القطع 12ريال اما بالمحطات 16 ريال

عاشق نصب باث
18/10/2011, 03:39 PM
الله يعوض عليك يارب بس كيف شغل اليد فوق 600ريال وعند الحرامي ب 250 ريال

انا اقصد شغل الطرنبه
250 ريال مره واحد من الشباب ودا سيارته لمه قال شغل 100 ريال بس
كيف فهمني :(

سلطان الهاوي
18/10/2011, 07:18 PM
بارك الله فيك

غريبة سألت عنها عندنا في بريدة قالوا سعرها جديدة 1500 تقريباً

وفيه ياباني مجدد يمدحونه بس يبي تغير الكرسي حقه تقريباً راكبه بـ 700 ريال !

وعلى قولتك أذاا دست على النانزين وهي واقفه يخف مرررره ...

انا شاريها 150 ريال مستخدمه من تشليح الاستخدام الياباني
تركب على طول من دون اي اختلاف

HAMODI
19/10/2011, 08:20 AM
للبيع ابو بندر فل
2005
فيراني
291000
قابل للزياده

aooa
19/10/2011, 06:52 PM
عندي باثفدر موديل 2002 نظيف جدا ماشي 230الف ثاني اسم من الوكاله واستخدامه زفلت اللون ذهبي فاتح او بيج نفس لون الانفنتي وليس غامق ..
القير تماتيك وابي ابدل مع نفس الموديل ويكون القير عادي ...
2003 وفوق ما ابي لان مكينته فيها مشكال كثير وما ابي وجع راس ..

path2002
20/10/2011, 12:42 PM
يالله حيه اعضاء الرابطه نفر نفر
شباب عندي طقم كفرات هانكوك 265/65/17
للبيع مركبها لي 9 ايام وماشي عليها تقريبا مابين 700 إلى 900 كيلو
شاريها من الوكيل بن شيهون
الي له نظر يدق علي وهذا رقمي بعد اذن الاداره
0590080571

الهواااااي
20/10/2011, 09:45 PM
للبيع باثفندر 2005
اللون لؤلؤي
القير تماتيك
العداد 252000
المواصفات فل كامل
المحركات كلها 100% وعلى الشرط
البدي شد بلد لا سمكره ولا رشه ولله الحمد
الإضافات: فرارات - تلبيس المراتب جلد - شاشات محل تكايات الراس - ماطور هواء ابوجمل الأصلي
مركب في الكبوت - محول كهرب مثبت تحت مرتبة الراكب وموصله أفياش في الكبوت والغماره طبعاً الماطور
والمحول تسليك خارجي ماله دخل في الضفيره بفيوزات وكتاوت خاص وشغل صح مافيه لخبطة أسلاك
الموقع الدمام الي له نظر يدق علي وهذا رقمي بعد اذن الأداره
أرجو مراعات وقت الأتصال
0540774356 ابوناصر

AL LEADER
21/10/2011, 01:03 AM
السلام عليكم
يامعشر الباثفندريه معقوله مافيه أحد :eek: يعرف :
كيف اعرف العداد حق الكيلو هل سبق انه فصل (مفصول او موقف)ام لا ؟
هل فيه أحد ركب أنوار زنون مع محولات بدون جرح أو قطع أسلاك الوكاله يعلمنا الطريقه بالله
كم سعر القارمن (novi 1300) وما الفرق بينه وبين ال( novi 1450)

Mulla Omar
21/10/2011, 01:47 PM
اخوكم ملا عمر من سلطنة عمان احد ملاك الباث

سلطان الهاوي
21/10/2011, 06:01 PM

الله يحييك يا راعي عمان

طايربلي جنااح
22/10/2011, 11:13 AM

الله يحيك اخوووي الملا وياحي اهل عماان كلهم

عبدالرحمن السالم
22/10/2011, 01:16 PM

حي الله اهل السلطنة ياهلا ومسهلا
نورت وشرفت يالغالي ، اتمني ان تفيد وتستفيد
موفق خير

عبدالرحمن السالم
22/10/2011, 01:22 PM
السلام عليكم
هل فيه أحد ركب أنوار زنون مع محولات بدون جرح أو قطع أسلاك الوكاله يعلمنا الطريقه بالله

ماتقدر تعرف ، على ذمه إلى باع لك السياره
سواء للإلكتروني او العادي ، بالنسبة للزنون ماركبت
القارمن انصح بـ نوفي 205W ممتاز جداً
اما الفرق بين 1300 و 1450
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6338392 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6338392)

nono77
22/10/2011, 03:15 PM
السلام عليكم

بالنسبه للعداد ما راجعت الوكاله يفيدون يعني اخر قراءة للصيانه متى كانت وبتاريخ كم...او محطات تغير الزيت متل بترومين او اي سي دلكو.....
وللانوار كيف يعني بدون جرح الاسلاك يعني كيف على البطاريه مباشره متلا....

اعذرني اخي عبد الرحمن قرات ردك بعد كتابه الرد هنا ووين هالغيبه انشالله خير

راعي البا
22/10/2011, 11:29 PM
عدنا لكم بحله جديده وممتعه ورائعه
اقوووول اخلص بس ههههههههه
هذه فلاتر يابانيه ما ادري احد جربها تفضلو ا الرابط احد الاخوان يبيعها
http://www.haraj.com.sa/11634372/فلاتر_هواء_باثفندر_الشكل_القديم_الى_موديل_2005/

راعي الباث ::

نآصر
22/10/2011, 11:48 PM
السلامـ عليكمـ ...

أللي يخبر لي ورشة ينصح بها لـ الباثفندر 2004 غير أللي فـ صناعية الدائري 18 لا يبخل علي ...

مشكلتي تقريبآ مع حساس الهواء ...

Abo Galad
23/10/2011, 09:55 AM
السلام عليكم
اسعد الله جميع اوقاتكم بالخير والصحه
اشتكي لله حالتي قدر الله علي بعصفر صغير داخل الطبلون يوزوز وكلما كبرة المطبات كبر العصفور وخبركم شوارعنا ما شاء الله زي الكف عاد لوتدخل بر يفجر مخك و يقلب العصفور غراب
طبعا فكيت المسجل والمكيف ابي اعرف وين العصفور عشان اقنصه طبعا ما يمديني ادخل يدي وبعدها فكيت العداد ابي اشيك طلع ما يمديني اشوف شي فيه حاجز ورا العداد وللحين الصوت مزعجني لازم افجر صوت المسجل عشان ما يزعجني ولا يمديني ارفع صوت المسجل في اي مكان خبركم الواحد عنده جيران ويروح اماكن العالم يتجمعون فيه ما ودنا نزعج الناس وابي منكم حسب خبرتكم وتجاربكم تفيدوننا من وشو ذا الصوت الي يوزوز كانه شي موبثابت او حديد يحك بحديد صوت يكرهك في النوتر وللمعلوميه اشغل المكيف واخلي الهواء يطلع من فوق الطبلون وتمام التمام
على العلم الموتر باثفندر 2004
افيدونا الله لا يريكم مكروه

رآعي البآث
23/10/2011, 04:16 PM
السلامـ عليكمـ ...

أللي يخبر لي ورشة ينصح بها لـ الباثفندر 2004 غير أللي فـ صناعية الدائري 18 لا يبخل علي ...

اخوي عندك ورشة ابو فراس في شارع الميه النسيم
يمدحونه
والله يكتب اللي فيه الخيره

AL LEADER
23/10/2011, 05:09 PM
ماتقدر تعرف ، على ذمه إلى باع لك السياره
سواء للإلكتروني او العادي ، بالنسبة للزنون ماركبت
القارمن انصح بـ نوفي 205W ممتاز جداً
اما الفرق بين 1300 و 1450
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6338392 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6338392)

مشكور أخوي عبد الرحمن على الرد بس الأخوان يقولون ممكن أعرف وان شاء الله يفيدونا
وبالنسبه للقارمن الله يعطيك العافيه:good2:

AL LEADER
23/10/2011, 05:19 PM
بالنسبه للعداد ما راجعت الوكاله يفيدون يعني اخر قراءة للصيانه متى كانت وبتاريخ كم...او محطات تغير الزيت متل بترومين او اي سي دلكو.....
وللانوار كيف يعني بدون جرح الاسلاك يعني كيف على البطاريه مباشره متلا....

اعذرني اخي عبد الرحمن قرات ردك بعد كتابه الرد هنا ووين هالغيبه انشالله خير
ألف شكر أخوي على تعاونك وان شاء الله تلقاها بميزان حسناتك
فكرة آخر صيانه جهنميه صراحه:good2:
وبالنسبه للزنون كان معي قراند ماركيز وشبكت الزنون تشبيك جاهز بدون قطع او جرح اي سلك (يعني الواحد يرتاح من الألتماس:hot: ) أما البطاريه مايتشبك عليها سيدا:D

abdullah_765
23/10/2011, 06:11 PM
مساكم الله بالخير جميع

مآسكن خط
23/10/2011, 10:44 PM
ودي استفسر عن البنزين .. معي باثفندر 2005 فل كامل
أستعمل بنزين 95 .. إستعمال بنزين 91 ما يضر الموتر ؟؟؟
ذكر لي واحد أنه يفرق عزه ...

ابونبيل
23/10/2011, 11:03 PM
السلامـ عليكمـ ...

اذا مولعه لمبة الكينه افحص كمبيوتر وبطلع مكان الحساس الخربان كان معي واحد 2005 غيرته من التشليح ب 150 ريال سعر القطعه شغل اليد 50 ريال :good2:

المنيعي1
24/10/2011, 02:01 PM
السلام عليكم

1- فصل العداد لايمكن معرفته على ذمة الي قبلك.
2- تركيب الزينون يجي جاهز يركب على فيش النور الأساسي بدون تقطيع أسلاك ,فيه زياده سلك الموجب يركب على البطارية مباشرة , وتقدر تفكه باي وقت وترجع نور الوكالة.
3- القارمن ماعندي علم.

بنسبة لزينون ماأنصحك به انا مركبه لي سنتين فاشل ونوره متبعثر أظائته غير مرضية بنسبة لسائق والي مقابلك يعمي عيونه ويمكن يدعي عليك. أنصحك تركب كتاوت على كلام الشباب افضل ,واذا ملزم على الزينون وتبي مستعمل ابيع لك الي عندي .

ودي استفسر عن البنزين .. معي باثفندر 2005 فل كامل
أستعمل بنزين 95 .. إستعمال بنزين 91 ما يضر الموتر ؟؟؟
ذكر لي واحد أنه يفرق عزه ...

أنا أعبي 91 من نزل في المحطات ماشفت منه ضرر ولافيه فرق يذكر عن الـ 95

ابو رااشد
24/10/2011, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي جيب باثفندر 2004 ماشي 350 الف اخر مره بدلت زيت القير يوم كان ماشي 140 الف فا مادري ابدل زيت القير والا مابدله وان بدلته هل يضر الموتر افيدوني جزاكم الله خيييييييييييييير يالنشامان

المنيعي1
24/10/2011, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي جيب باثفندر 2004 ماشي 350 الف اخر مره بدلت زيت القير يوم كان ماشي 140 الف فا مادري ابدل زيت القير والا مابدله وان بدلته هل يضر الموتر افيدوني جزاكم الله خيييييييييييييير يالنشامان
الأفضل كل 50000 كلم تغيره

aooa
24/10/2011, 09:45 PM
اليوم ركبت فحمات امامي .. لكن ليس نيسان ولم تصنع في اليابان ... الفحمات امريكيه والفرق عن الوكاله 100 ريال الوكاله بـ 180 وهذي بـ 80 فقط ..

احد يقدر يفيدنا عنها ...

عاشق نصب باث
24/10/2011, 10:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف الحال يا شباب وشيبان
طيبن
(احسن الله عزاكم بالامير سطان الله يرحمه وسكنه فسيح الجناته امين يارب العالمين )
ما ودي اطول عليكم بس هذا مني لكم والى اي واحد مع ابوبندر رصاصي
7
7
7
7
7

Abo Galad
25/10/2011, 08:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال يا شباب وشيبان
طيبن
(احسن الله عزاكم بالامير سطان الله يرحمه وسكنه فسيح الجناته امين يارب العالمين )
ما ودي اطول عليكم بس هذا مني لكم والى اي واحد مع ابوبندر رصاصي
7
7
7
7
7

جزاك الله خير والله يرحمه ويغفرله ويتجاوز عنا وعنه
اللهم أنت تعلم أنه لو كان ضيفي لاكرمته والآن هو ضيفك فأكرمه يا أكرم الاكرمين

ماشاءالله تبارك الله نصب
عندي باثفندر 2004 عليه مساعدات ويايات الوكالة ودي ارفع الموتر بدون ما اضر المساعد والياي وبدون ما افقد الراحة لاني اداوم في محافظه بعيده شوي يوميا 100 كيلو رايح و 100 كيلو راجع ولاابيه يقص ظهري وابي شوركم وترا الموتر نازل 1سم من ورا ماهوب متساوي انتظر شوركم لاني ناوي ارفعه يوم الخميس على رايكم وابنزل صورته لكم تشوفونه

المنيعي1
25/10/2011, 10:49 AM

ماشاءالله تبارك الله نصب
عندي باثفندر 2004 عليه مساعدات ويايات الوكالة ودي ارفع الموتر بدون ما اضر المساعد والياي وبدون ما افقد الراحة لاني اداوم في محافظه بعيده شوي يوميا 100 كيلو رايح و 100 كيلو راجع ولاابيه يقص ظهري وابي شوركم وترا الموتر نازل 1سم من ورا ماهوب متساوي انتظر شوركم لاني ناوي ارفعه يوم الخميس على رايكم وابنزل صورته لكم تشوفونه
اقضل ترفيع وعلى ماقلت بنفس الراحة أنك تركب كعكات

باثفندر جدة
25/10/2011, 12:10 PM
ياخواني الفلتر حق الهواء اذا جيت انظفه يكون فيه زيت !!!
ايش المشكلة ؟؟
وبعدين احس الموتر عزل الهواء ضعيف ومزعج مدري من صوت المكينة او الدبة او الهواء .. << المشكلة هذي مالها حل

الموتر 2002اوتو

Abo Galad
25/10/2011, 02:18 PM
اقضل ترفيع وعلى ماقلت بنفس الراحة أنك تركب كعكات

يعطيك العافيه على الرد السريع اخوي المنيع1 ولكن قم افضل مقاس للرفع من قدام و ورا لان تعرف راح المساعد يكون مشدود
وشرايكم 1سم قدام و2.5 سم ورا
او 1.5 سم قدام و 3سم ورا
او 2سم قدام و3.5سم ورا

والكعكات نوعين اي نوع اركب؟
واذا لكم اقتراح ثاني عطونا اياه
وسلامتكم

سلطان الهاوي
25/10/2011, 02:23 PM
ياخواني الفلتر حق الهواء اذا جيت انظفه يكون فيه زيت !!!
ايش المشكلة ؟؟
وبعدين احس الموتر عزل الهواء ضعيف ومزعج مدري من صوت المكينة او الدبة او الهواء .. << المشكلة هذي مالها حل

الموتر 2002اوتو

كانت معي نفس المشكله وما قدرت احصل الحل في كل ورشات الرياض ترا ما يضر الانه من الجهه اللي تحت
الحل تنضفه بهوا قوي كل شهر

سلطان الهاوي
25/10/2011, 02:32 PM

ماشاءالله تبارك الله نصب
ركب ياي استرالي من دون كعكات الانه يجي ارفع بحدود 2سم
والله راح تدعيلي راح يشد الموتر و يرسيه في المطاب والخط والبر واذا حملت وانت مسافر ما ينزل الا بعد تحميل اكثر من 150 ك يبدا ينزل شوي
ولا يضر اي شي في السياره ابد انا استخدمه من ثلاث سنوات
سعره تقريبن 500 والكعكات 150
الكعكات من دون اي فايده

سلطان الهاوي
25/10/2011, 02:56 PM
السلامـ عليكمـ ...

اذا مشكلتك كهرباء
فيه مصري جني اسمه على ماضن سيد المصري قدام قطع غيار الحمراني اللي بالصناعيه القديمه اللي على شارع اربع وعشرين راح تلقا الحل عنده 100 %100

nono77
25/10/2011, 03:05 PM
اليوم ركبت فحمات امامي .. لكن ليس نيسان ولم تصنع في اليابان ... الفحمات امريكيه والفرق عن الوكاله 100 ريال الوكاله بـ 180 وهذي بـ 80 فقط ..

احد يقدر يفيدنا عنها ...

الوكاله على مخرج 17 اظن ب 370 ريال ن سنه شاريها قبل الخصم

azoze
25/10/2011, 06:57 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اعزائي اسعد الله مسائكم بكل خير

عندي مشكلة في باثفيندر 2003 قير اوتماتيك

المشكلة انة خرب الكمبيوتر الى عندي بسيارك واسمة 7j

والى اكبر منها انى ماقدر احصل علية في التشاليح

تكفون يالنشاما الى يعرف لى حل

الان المشكلة طولت والسيارة لها فترة واقفة بسبت هذا العطل

والف شكر للجميع

SaMi83
26/10/2011, 03:56 AM

ماشاءالله تبارك الله نصب

ركب طقم مساعدات وياي خلفي وامامي استرالي يرفع السياره من الامام والخلف

وبيعجبك يتحمل مطبات ورساوه وثبات وحلو للبر وتحس الموتر ارسى من اول

ويتحمل وزن حمل اللي تبي بس تراه قاسي شوي مو مثل حق الوكاله

المساعد الامامي جهه وحده 820 ريال الاسعار الباقيه ماذكرها من محل الرمايه

ركبها وبتحس الموتر ثباته بالارض افضل من اول بس اهم شي الكفرات الاماميه لاترتفع

عن الارض كثير لانه يفقع المساعد يعني بدون مطامر مبالغ فيه :good2:

تحياتي لك

المنيعي1
26/10/2011, 06:19 AM
يعطيك العافيه على الرد السريع اخوي المنيع1 ولكن قم افضل مقاس للرفع من قدام و ورا لان تعرف راح المساعد يكون مشدود
وشرايكم 1سم قدام و2.5 سم ورا
او 1.5 سم قدام و 3سم ورا
او 2سم قدام و3.5سم ورا

والكعكات نوعين اي نوع اركب؟
واذا لكم اقتراح ثاني عطونا اياه
وسلامتكم

الله يعافيك
كما ذكرو اخواني سلطان وسامي أن الأسترالي أرسى وأفضل في التحميل ولكن أقل راحة من ياي الوكالة .
وأنت أشترطت أنه يكون نفس الراحة أذاً لابد أن تركب كعكات .

النوعية الي جربته وممتازة الكعكات الألمنيوم لأن الربل مع الوقت يتقطع .
الأرتفاع الأفضل من وجهت نظري 1سم قدام و 2 سم خلفي.

nono77
26/10/2011, 12:01 PM
تحية طيبة للجميع
- اخواني الكرام متوفر لدي عدد 6 كويلات حقه باث فندر لمن له فائدة منها
- مطلوب دعاميه اماميه للباث جديدة ما في اقل من 370ريال وبدنا وحدة اقل شوي اذا ممكن
مع التحية للجميع

Abo Galad
26/10/2011, 02:32 PM
ركب طقم مساعدات وياي خلفي وامامي استرالي يرفع السياره من الامام والخلف

وبيعجبك يتحمل مطبات ورساوه وثبات وحلو للبر وتحس الموتر ارسى من اول

ويتحمل وزن حمل اللي تبي بس تراه قاسي شوي مو مثل حق الوكاله

المساعد الامامي جهه وحده 820 ريال الاسعار الباقيه ماذكرها من محل الرمايه

ركبها وبتحس الموتر ثباته بالارض افضل من اول بس اهم شي الكفرات الاماميه لاترتفع

عن الارض كثير لانه يفقع المساعد يعني بدون مطامر مبالغ فيه :good2:

تحياتي لك

الله يرضا عليك اخوي SaMi83 على المشوره الطيبه بس تغيير المساعدات واليايات مكلفه مره ومع مشاوير الدوام بيطلع علي الكيلو ب 3 كيلو ههههههههه ولكن راح اخليها اخر حل ولك مني التحيه

Abo Galad
26/10/2011, 02:38 PM
ركب ياي استرالي من دون كعكات الانه يجي ارفع بحدود 2سم
والله راح تدعيلي راح يشد الموتر و يرسيه في المطاب والخط والبر واذا حملت وانت مسافر ما ينزل الا بعد تحميل اكثر من 150 ك يبدا ينزل شوي
ولا يضر اي شي في السياره ابد انا استخدمه من ثلاث سنوات
سعره تقريبن 500 والكعكات 150
الكعكات من دون اي فايده

حياك الله اخوي سلطان الهاوي شورك طيب وبجربه ان شاء الله ولكن سعر الياي 670 ريال عند محل الرمايه بالدمام بس اذا ركبته مايضر المساعد
تحيه طيبه

Abo Galad
26/10/2011, 02:44 PM
الله يعافيك
كما ذكرو اخواني سلطان وسامي أن الأسترالي أرسى وأفضل في التحميل ولكن أقل راحة من ياي الوكالة .
وأنت أشترطت أنه يكون نفس الراحة أذاً لابد أن تركب كعكات .

النوعية الي جربته وممتازة الكعكات الألمنيوم لأن الربل مع الوقت يتقطع .
الأرتفاع الأفضل من وجهت نظري 1سم قدام و 2 سم خلفي.

بيض الله وجهك اخوي المنيعي1 بجرب ان شاء الله وبيكون المرحله الاولى لحل هالمشكلة والله يجيب العواقب سليمه
الف شكر

Abo Galad
26/10/2011, 02:52 PM

والف شكر للجميع

وين موقعك azoze وهل انت متاكد انه من الكمبيوتر لان سبق انه صار لي نفس المشكله وقالولي من الكمبيوتر وطلع عطل ثاني

Abo Galad
26/10/2011, 03:54 PM
تحية طيبة للجميع
- اخواني الكرام متوفر لدي عدد 6 كويلات حقه باث فندر لمن له فائدة منها
- مطلوب دعاميه اماميه للباث جديدة ما في اقل من 370ريال وبدنا وحدة اقل شوي اذا ممكن
مع التحية للجميع

السلام عليكم nono تقدر تعرض الكويلات وتطلب الدعاميه في موضوع هل لديك شيء تابع للباثفايندر تود بيعه ؟ اسرعلك عشان يتم مشاهدته المشتري والبائع وهذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=253854&page=22
وشكرا

الساهر لعيونك
27/10/2011, 02:43 AM
كيف حال شباب الرابطه والله زمان عنكم ان شاء الله الكل بخير ؟:good2:
ياشباب انا صار لي تقريبا شهرين المساعدات عندي خربانات بقواعدها شريت القواعد باقي لي المساعدات ورحت البرهان عندنا بالمدينه قال ماعندنا واروح للوكاله واحصلها بذيك القيمه الي ماتسر غاليه بالحيل فوق الف ريال للواحد :mad:
وانا ودي افحص السياره فما ادري اخوننا الي بالقصيم وبالرياض يفيدونا بالاسعار واذا فيه احد يقدر يرسلها لي اكون شاكر ومقدر له
وكمان رحت للميكانيكي وقلي الاذرعه الداخليه والخارجيه تعبانات لازم تغيرها
واحصلها بالوكاله مع الخصم الخاص بــ 546 تقريبا بالهسعر فا مادري طيب السعر وان شاء الله بكره اذا الله راد بركبها
تكفون شورو علي يالربع

مع العلم اني مادري وش نوع المساعدات الي مركبه عليه حاليا لان السياره مشريها صار لي سنه وشوي ولا قد فكرت اشوف نوع المساعد :D

azoze
27/10/2011, 02:50 AM
وين موقعك azoze وهل انت متاكد انه من الكمبيوتر لان سبق انه صار لي نفس المشكله وقالولي من الكمبيوتر وطلع عطل ثاني

اخوى انا موقعي بحائل

المنيعي1
27/10/2011, 03:26 AM

والف شكر للجميع
مر ورشة الرحمانية في الصناعية بوه هندي أسمه يادو جيد يمكن يلقالك حل

NAWAF™
27/10/2011, 07:23 AM
السلام عليكم

فلتر القير لباث ٢٠٠٢ اوتو كل كم يغير ؟
لاني اشوف القير اذا كانت السيارة باردة في الصباح يالله تعشق ؟ بس اذا سخنت رجعت طبيعي ؟

Abo Galad
27/10/2011, 09:04 AM

اخوى انا موقعي بحائل

بالنسبه للرقم الي مكتوب على الكمبيوتر مو بشرط نفسه اهم شي نفس المواصفات قير تماتيك وبعدها لك حلين اما انك تاخذ الكمبيوتر مع السلف وهو مكلف واضمن اذا بترجعه ولا يحتاج برمجه دق سلفك على طول والحل الثاني اذا انت متاكد انه من الكمبيوتر خذ الكمبيوتر لحاله وبرمجه ب 200 ريال طبعا الفرق بين الحالتين مع السلف اغلى ب 400 ريال تقريبا وياليت تحط رقمك او ترسله لي على الخاص لان فيه تشليح في الدمام ادق عليه ما يرد اخذت من عنده كمبيوتر باثفندر 2003 تماتيك ورجعته لانه يختلف عن كمبيوتر 2004 وسلامتك

المحترم أحمد
27/10/2011, 10:31 PM

بالله ياهل الرابطة ساعدوني ,, ان كان به حلٍّ لصوت المكينة
اصواتها من كل شكلٍ ولوني ,, قامت تخرفش والبلا خابرينه

الخط من عنوانه
ياجماعة انا معي باث 2005 تماتيك والمشكلة فيه اذا دعست البنص يطلع صوت زي الخرفشة طبعا قدام حول المكينة او المكرات
اللي عنده خبر لايبخل علينا

6ariq
28/10/2011, 02:41 AM

بالله ياهل الرابطة ساعدوني ,, ان كان به حلٍّ لصوت المكينة
اصواتها من كل شكلٍ ولوني ,, قامت تخرفش والبلا خابرينه

الخط من عنوانه
ياجماعة انا معي باث 2005 تماتيك والمشكلة فيه اذا دعست البنص يطلع صوت زي الخرفشة طبعا قدام حول المكينة او المكرات
اللي عنده خبر لايبخل علينا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انت تعبي بنزين 91 ؟!!

المحترم أحمد
28/10/2011, 12:50 PM

انت تعبي بنزين 91 ؟!!

نعم يالغالي أعبي 91
ليت المشكلة تصير من هذا واسهل

aooa
28/10/2011, 01:00 PM

انت تعبي بنزين 91 ؟!!

انا عندي نفس المشكله صوت عند المكرات الاماميه عند الضغط على البانزين وقد غيرت نوع البنزين الى 95 ولم يتغير شيء ...

واحتمال يكون من الجنزير او الشدادات .. والله يستر ..

Mulla Omar
28/10/2011, 02:17 PM
شباب انا عارض الباث للبيع . دعواثكم
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1106881&page=1

راعي البا
28/10/2011, 03:46 PM
ياشباب احد مفرغ شخالات الباث ؟
والباثفندر كم شخال ؟
لاني ناوي افرغهن بسبب صوت اذا جاء الضغط 4ونصف زي كذا ززززززززززززز
ههههههههههههههههه علي وصف بعد ؟؟؟
ياليت تفيدوني تكفون .....................

AL LEADER
28/10/2011, 04:49 PM
1- فصل العداد لايمكن معرفته على ذمة الي قبلك.
2- تركيب الزينون يجي جاهز يركب على فيش النور الأساسي بدون تقطيع أسلاك ,فيه زياده سلك الموجب يركب على البطارية مباشرة , وتقدر تفكه باي وقت وترجع نور الوكالة.
3- القارمن ماعندي علم.

بنسبة لزينون ماأنصحك به انا مركبه لي سنتين فاشل ونوره متبعثر أظائته غير مرضية بنسبة لسائق والي مقابلك يعمي عيونه ويمكن يدعي عليك. أنصحك تركب كتاوت على كلام الشباب افضل ,واذا ملزم على الزينون وتبي مستعمل ابيع لك الي عندي .

هلا أخوي المنيعي ومشكور على مرورك
بالنسبة للعداد ماأتوقع انه خلاص مايندرى عنه ان شاء الله الشباب عندهم طريقه وبيفيدونا أما الزنون فبركبه ان شاء الله بالعالي وأسلم من دعوات الناس وأنا عندي يالغالي الزنون جاهز عقب الموتر الأول ولا كان شريت اللي عندك ومشكور ع طريقة التركيب:good2:

6ariq
28/10/2011, 08:05 PM
نعم يالغالي أعبي 91
ليت المشكلة تصير من هذا واسهل

شوف وانا اخوك
اذكر اول مانزل الـ 2005 جاني واحد من الزملاء بموتره صوت مثل اللي تقول اذا دعس
وفعلا جربت الموتر وسمعت الصوت
لكن للاسف ماعرفت السبب او مصدر الصوت

لكن بعد ذهابه للوكاله بحكم الموتر تحت الضمان
اخبروه فور سماعهم للصوت بتغيير البنزين لـ 95

وفعلا بعد تفليلتين بدأ يخف الصوت لحد مانقطع

عاد انا مادري هل اللي عندك نفس الصوت او لا

(ملاحظه : نفس المشكله ظهرت معي شخصيا على التيما2011 وغيرت البنزين وانقطع الصوت)

والصوت عباره كأنه طقطقه حديد بسيطه مع الدعسه <<<لاعمرك توصف ^_^

راعي البا
28/10/2011, 08:20 PM
يا شباب الى هالدرجه هاليابانيين خايفين على البيئه ؟
يعني حط دبتين ثلاث
الباث فيه 6دبات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من يفيدني تكفون بخصوص موضوعي الي فوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

aooa
28/10/2011, 08:26 PM
شباب انا عارض الباث للبيع . دعواثكم
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1106881&page=1

موترك ما شاء الله تبارك الله ..

لكن للاسف ممنوع يدخل السعوديه في حال البيع .. والسبب يجب ان لا يتعدى موديل السياره خمس سنوات من تاريخ الصنع ..

يعني المسموح الان 2006 وبس ...

يا ليت يلغون هذا القرار ...

Mulla Omar
28/10/2011, 10:05 PM
موترك ما شاء الله تبارك الله ..

لكن للاسف ممنوع يدخل السعوديه في حال البيع .. والسبب يجب ان لا يتعدى موديل السياره خمس سنوات من تاريخ الصنع ..

يعني المسموح الان 2006 وبس ...

يا ليت يلغون هذا القرار ...

بارك الله فيك اخي
بس كم ثسوي فالسعودية

عويض الوابصي
28/10/2011, 11:39 PM
شباب اين يقع محل الرماية في مدينة جده

هيبه ملك
29/10/2011, 12:00 AM
يا شباب الى هالدرجه هاليابانيين خايفين على البيئه ؟
يعني حط دبتين ثلاث
الباث فيه 6دبات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من يفيدني تكفون بخصوص موضوعي الي فوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتبه تلغي اي وحده منها كلها ضروريه انا الغيت دبات الرصاص وندمت تغير صوت موتري اذا دست بنزين اسمع صوت صفير والحين انا من تشليح الى تشليح ادور زيها نضيفه ماحصلت وسعرها في الوكاله غالي مره وموقع دبات الرصاص تحت القزوز مباشره

راعي البا
29/10/2011, 12:10 AM
انتبه تلغي اي وحده منها كلها ضروريه انا الغيت دبات الرصاص وندمت تغير صوت موتري اذا دست بنزين اسمع صوت صفير والحين انا من تشليح الى تشليح ادور زيها نضيفه ماحصلت وسعرها في الوكاله غالي مره وموقع دبات الرصاص تحت القزوز مباشره
ممكن توضحلي اخوي ليه الغيتها انت ؟
انا ودي الغيها بسبب ان الشخالات فيها صوت واحس انها تكتم على المكينه
وسمعت انه يزيد العزم ويخفض حراره المحرك:good2:

راعي البا
29/10/2011, 12:13 AM
فيه دبتين من عند القزوز وبعدها تجي دبتين صغار تحت البيبان وبعدها تجي دبه كبيره في الوسط وبعدها دبه في اخر شي عند الشنطه
بالله كل هالدبات ليييييييييه ترا لو تتسكر وحده منهم تكتم على الموتر وتاثر على الحراره.........

هملول السحاب
29/10/2011, 12:28 AM
السلام عليكم

كيف حالكم ياخواني ؟ عساكم بخير ؟

اخواني الباثفندرية عندي الباث موديله 99 تماتيك فيه اصوات قدام حتى مع سرعة 120 زي الطقطقة كذا كنها عكوس او حاجة زي كذا وش منه تتوقعون ؟

وابغى اركب مساعدات خلفية لان الموتر مع المطبات وحفر الزفلت احس انه يحوص شوي ...تتوقعون من المساعدات ولا اليايات...

رايق من جد
29/10/2011, 12:28 AM
كيف حالكم
طيب كيف اسوي فحص لكل الدبااات واعرف من اللي كويسة ومين اللي تعبانة لاني حاس ان الموتر فية كتمه خفيفة

هيبه ملك
29/10/2011, 12:34 AM
ممكن توضح لي اخوي ليه الغيتها انت ؟
انا ودي الغيها بسبب ان الشخالات فيها صوت واحس انها تكتم على المكينه
وسمعت انه يزيد العزم ويخفض حراره المحرك:good2:
انا الغيتها بسبب موضوع قريته في نفس المنتدى يقولون انها يمكن مع الحراره والوقت تقفل وتنسد وسوست انا ورحت وفكيتها رغم ان موتري مافيه شي لا حراره ولا يحزنون انا انصحك اذا كانت خربانه عندك غيرها لا تلغيها لان اليابان ماحطوها عبث صدقنى كلها ضروريه وانت تقدر تعرف اذا كانت عطلانه اولا يفكها لك الميكانيكى وتشوف تجيك زى الخليه من جوا اذا كانت فتحات الخليه سليمه لاتفكها واذا كانت مسدوده غيرها بس انا اظنها ماتتعطل بسهوله لانى فكيتها من سيارتى وهى باقى جديده رغم ان موترى ماشى 200 الف

راعي البا
29/10/2011, 12:38 AM
http://www.youtube.com/watch?v=hFT7KWXn0gY&feature=related
يا الربع اغلب الامريكيين باثاتهم تختلف كل شكامينهم الاحظها مواصير ما فيه دبه بالاخير
http://www.youtube.com/watch?v=SNrsTUmsVYc&feature=related:good2:

راعي البا
29/10/2011, 12:38 AM
http://www.youtube.com/watch?v=hFT7KWXn0gY&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=hFT7KWXn0gY&feature=related)
يا الربع اغلب الامريكيين باثاتهم تختلف كل شكامينهم الاحظها مواصير ما فيه دبه بالاخير
http://www.youtube.com/watch?v=SNrsTUmsVYc&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=SNrsTUmsVYc&feature=related)

هيبه ملك
29/10/2011, 12:48 AM
http://www.youtube.com/watch?v=hFT7KWXn0gY&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=hFT7KWXn0gY&feature=related)

http://www.youtube.com/watch?v=SNrsTUmsVYc&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=SNrsTUmsVYc&feature=related)

انا موتري استخدام امريكي بس مو زي الي في الرابط هذا معدل فيه مركبله دبات رياضيه موتري زي الموصفات السعوديه مافي فرق

PATHFINDER 4
29/10/2011, 09:28 AM
فيه دبتين من عند القزوز وبعدها تجي دبتين صغار تحت البيبان وبعدها تجي دبه كبيره في الوسط وبعدها دبه في اخر شي عند الشنطه
بالله كل هالدبات ليييييييييه ترا لو تتسكر وحده منهم تكتم على الموتر وتاثر على الحراره.........

راع الباث انت فاهم الموضوع غلط ..!
اول شئ السيارة مافيها الا دبتين بيئة بس لان الموتر مكينته راسين ..
اول مواصير طالعة من المكينة تسمى (الشعبة) وهذي فاضية مافيها شئ
يجي وراها دبات البيئة وموقعها تحت السواق والمرافق وفيها مادة الرصاص اللي تمسك الكربون
تجي بعدهن دبات الحرارة (ثنتين صغار) وهي كذلك فاضية
تجي بعدهن دبة كاتمة وهي الكبيرة
اما الاخيرة فهي دبة صوت (وهي فاضية بعد)

اذا تبي تعال بادلني راس براس وعطني دبات البيئة اللي بموترك واعطيك دبات موتري المفرغة من الشخالات وعليها سدات 2 بوصة يفكون 4 مسامير ويركبونها
وازين وارخص لك بعد بدل ماتروح تشري سدات وتلحيم وتفرغ الشخالات
وانا ذا اليومين ابروح لابوبراهيم عندي كم مشكلة في الموتر
اذا لك نظر راسلني على الخاص ونتقابل عنده يقضي امورنا

مآسكن خط
29/10/2011, 09:35 AM
عندي مشكلة بشنطه موتري ..
ما تفتح أبد .. حاولت كم مره ما نفع

مآسكن خط
29/10/2011, 01:50 PM
الحمدلله ، قبل شوي رحت للصناعية أصلّح الشنطه
طلعت العلّة كللله باللصااق الي على مسكت القفل -->
و قام و ضرب مسكت القفل قدام .. الحمدلله ما بدا يطلع صوت ..

magoode
29/10/2011, 05:02 PM
السلام عليكم

يالربع انا بمشي الخميس ان شاء الله لمكة

وطلع لي نفضه ورجه بالماكينة لين يتعدا الضغط ٣ بعدها تخف والموتر كلله يرج

تكفون علموني وش بلاه الموتر ومن بيضبطه لي زين وسعرة مناسب ×

راعي البا
29/10/2011, 07:23 PM
راع الباث انت فاهم الموضوع غلط ..!

اول شئ السيارة مافيها الا دبتين بيئة بس لان الموتر مكينته راسين ..
اول مواصير طالعة من المكينة تسمى (الشعبة) وهذي فاضية مافيها شئ
يجي وراها دبات البيئة وموقعها تحت السواق والمرافق وفيها مادة الرصاص اللي تمسك الكربون
تجي بعدهن دبات الحرارة (ثنتين صغار) وهي كذلك فاضية
تجي بعدهن دبة كاتمة وهي الكبيرة
اما الاخيرة فهي دبة صوت (وهي فاضية بعد)

اذا تبي تعال بادلني راس براس وعطني دبات البيئة اللي بموترك واعطيك دبات موتري المفرغة من الشخالات وعليها سدات 2 بوصة يفكون 4 مسامير ويركبونها
وازين وارخص لك بعد بدل ماتروح تشري سدات وتلحيم وتفرغ الشخالات
وانا ذا اليومين ابروح لابوبراهيم عندي كم مشكلة في الموتر

اذا لك نظر راسلني على الخاص ونتقابل عنده يقضي امورنا

طيب يا اخوي الحين الدبات الي جايها من عند القزوز مافيها رصاص ؟
والدبه الوسطيه الكبيره تقول فاضيه بعد والاخيره فاضيه بعد وش لون اشرحلي ؟
تراني ميييييييييح في هالامور:D

aooa
29/10/2011, 09:34 PM
السلام عليكم

يالربع انا بمشي الخميس ان شاء الله لمكة

وطلع لي نفضه ورجه بالماكينة لين يتعدا الضغط ٣ بعدها تخف والموتر كلله يرج

تكفون علموني وش بلاه الموتر ومن بيضبطه لي زين وسعرة مناسب ×

اخوي وضح اكثر ... الرجه في المكينه او في السياره

يعني اذا مشيت بالسياره يكون هناك ارتجاج في الموتر ... او الرجه في المكينه والموتر واقف ...

انا بحاول اساعدك

اذا الرجه في الديركسون عندما يمشي من سرعه 80 الى 120 هذا يكون ترصيص للكفرات ..

واذا كان هناك رجه لكامل الموتر تحس ان كل شيء يهتز بقوه داخل السياره في حال الموتر يمشي ... فهذا يكون في عامود الدبل .. واذا كان عندك فرارات وفاصل عامود الدبل .. نرجع للمشكله الاولى اما ان يكون ترصيص كفرات او مشكله بالجنوط

اذا كان الاهتزاز والموتر واقف والسبب من المكينه ... يكون السبب اسلاك البواجي او ان احد البواجي انتهى عمره الافتراضي ويجب تغيير البواجي والتشييك على اسلاك البواجي .. وقد يكون من البخخات ...

امل انني قدمت لك المساعده المطلوبه ...

magoode
29/10/2011, 11:25 PM
الرجه في الماكينة

المنيعي1
30/10/2011, 01:41 AM
انا عندي نفس المشكله صوت عند المكرات الاماميه عند الضغط على البانزين وقد غيرت نوع البنزين الى 95 ولم يتغير شيء ...

واحتمال يكون من الجنزير او الشدادات .. والله يستر ..
أذا كان الصوت كأنه صوت أحتكاك حديد عند أو ماتمشي السيارة ومصدر الصوت عند المكرة والصدر فهو بسيط بأذن الله .
الصوت هذا أستمر معي لمدة شهرين ماخليت ورشة الي يقول زنجير والي يقول مكرة والي يقول داخل المكينة والحمد لله طلع صاجة بسيطه ولكن مكانه صعب وضيق جداً ولاكل واحد يكتشفه أذا كنت بحايل رد لي ادلك على الورشة الي صلحه لي.