المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 [15] 16 17

ولد زعب
08/07/2014, 02:00 AM
اخواني ارجو مساعدتي ..
انا معي اكسبدشن 2013 وماشي 30 الف وكفراته شد بلد ماركة بيريلي واخوك راعي طلعات خفيفة كل شهر مرة او مرتين للبر وكذلك موسم الطيور وانفجر واحد في البر قبل 3 شهور بسبب حصاة متوسطة وغيرته ب 650 ريال يعني الكفر فاشل .. وانا الآن اسافر كثير وامسك خطوط واخاف ان كفراته تعبانه وتبهذلني بس مدري وش الكفر المناسب للجنط 18 الله يوفقكم
وهل اقدر اركب كفر اعرض وأقصر عشان الرساوة مثلاً ؟؟؟

الهاشم1
08/07/2014, 12:32 PM
السلام عليكم وخوتي في لله

الشهر علينا وعليكم تبارك ورحمة الله واسعة
اسئل الله ان يشملنا برحمته ويعفو عنا انه القوي العزيز

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

عندي سؤال محيرني

ـ هل ممكن ان احمل مقاطع صوتية في الفلاش ممري ويتم تشغيله في الاكشبد شن

ـ اذا كان الجواب (( نعم )) ياليت الطريقة على شكل خطوات وشكرا

انتظر الجواب في اقل من الصبر

تقدر اخوي تحمل مقاطع ام بي ثري على فلاش وطريقة التشغيل موجودة عندك في الكتيب
مع العلم انها واجهتني مشاكل مثل ما اقدر ازامن الجوال مع الراديو

فيه حل اجمل واحسن اشتر مشغل ام بي ثري بعشرين ريال وابد اسمع زي ما تحب

او حمل اي مقطع ع جوالك او على الايباد او الايفون او الايبود او اي مشغل ميديا
ووصلها بكيبل الصوت تلقى المنفذ حقها في الدرج جنب منفذ اليو اس بي
وشغل الي تبغى

بس نصيحه ابعد من الفلاش مباشره لانه يمكن يكون مفيرس او يسبب لك تعارض
والعب ع المضمون

الهاشم1
08/07/2014, 12:41 PM
اخواني ارجو مساعدتي ..
انا معي اكسبدشن 2013 وماشي 30 الف وكفراته شد بلد ماركة بيريلي واخوك راعي طلعات خفيفة كل شهر مرة او مرتين للبر وكذلك موسم الطيور وانفجر واحد في البر قبل 3 شهور بسبب حصاة متوسطة وغيرته ب 650 ريال يعني الكفر فاشل .. وانا الآن اسافر كثير وامسك خطوط واخاف ان كفراته تعبانه وتبهذلني بس مدري وش الكفر المناسب للجنط 18 الله يوفقكم
وهل اقدر اركب كفر اعرض وأقصر عشان الرساوة مثلاً ؟؟؟

اخي الكريم برلي من افضل الشركات العالمية والتي تزود ارقى شركات السيارات ك مرسيدس بنز
يعاب عليها ليونتها وارتفاع سعرها
تستطيع ذكر الاخوان ان هانكوك مناسبة جدا
وكاني قرات للاخ سحابة صيف انك تستطيع اخذ مقاس اكبر ولكن يجب ان تراعي ان هناك اختلاف في السرعة ننتظر الاخ الفاضل سحابة صيف ليبين ذلك

خ م خ م
08/07/2014, 09:35 PM
خلك على مقاس الوكاله ابرك لك

حسن القبيسي
10/07/2014, 04:35 AM
عندي فورد اكسبديشن سافرت عليه ويوم وصلت وجهتي لاحضت عداد الار بي ام يرتفع الين 2وينزل الي تحت الواحد لوحده السياره تدعس بنزين لوحدها واذا حطيتها علي الدي يرجع كل شي تمام لاكن اذا حطيتها بالفاضي علي طول يرتفع الانبير معصوت المكينه الين اثنين احد يعرف من ايش المشكله ملاحضه انا مغير بوابه الهواء قبل سته اشهر جديده يعني استبعدو التنضيف حق البوابه

حسن القبيسي
10/07/2014, 06:30 PM
ولا احد رد علي موضوعي علي العموم ماقصرتو شكرا

فواز الجبيل
11/07/2014, 06:53 AM
السلام عليكم
انا عندي اكسبيدشن 2006 امريكي فجاءه وبدون مقدمات طفت معي الاشارات والفلشر بدون سبب

وذهبت الى اكثر من كهربائي يشيك لي ع الفيوز ويقووول كل شي سليم

والوكاله رحت لهم يقولون مافيه كهرباء الا بعد رمضان

اذا فيه احد من الاخوان ظهرت معه هذه المشكله او يقدر يفيدنا اكون له من الشاكرين

شاكر ومقدر ومجهوداتكم ومساعدتكم

حسن القبيسي
11/07/2014, 07:29 PM
شف ياحبيبي شيك علي كتاوت الفلشر والاشارات ميه في الميه خربان شوف شكله مربع صغير يجي مع علبه الفيوزات الي عندالمكينه افحصه تلاقيه محروق رح لكهربائي صاحي وقله اختر الكتاوت حق الفلشر وحاجه مهمه اذا عندك كتاب المستخدم بتلاقي فيه حل لمشكلتك

سرااب الليالي
11/07/2014, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهنىء الجميع بهذه الرابطة الجميلة واشيد بالقائمين عليها
عندى استفسار بسيط وارجو ممن لديه الخبرة الا يحرمنا من تجربته ورأيه
لاني مقدم ان شاء الله على شراء اسد الصحراء ولكن متخوف من اسعار قطع الغيار لاني سمعت انها غاليه شوي هذا من ناحيه , ومن ناحيه اخرى هل الدبل يخرب ومشاكله كثيرة مثل دبل التاهو واليوكن وعموما هل المقوله " الدبل في الامريكي مايصلح " صحيحة , واخيراً ماذا يتميز به اسد الصحراء عن التاهو واليوكن لأن ناس كثير نصحوني بالتاهو او اليوكن
اتمنى افادتي ولكم جزيل الشكر والتقدير

حسن القبيسي
12/07/2014, 01:37 AM
استاجر تاهو وجربه ثم استاجر اكسبديشن وجربه وراح تعرف الفرق قبل تشري

وادي ستارة
12/07/2014, 08:00 PM
شهر مبارك على الجميع

اليوم وقفت الفورد اكسبيدشن -2007 ايدي باور دبل استخدام امريكي - في السوق واشتريت لي غرض ورجعت للسيارة اشغل ما تشتغل يدق السلف ولكن ما تشتغل حاولت وحاولت تركتها نصف ساعة قلت يمكن اذا بردت شوي بتشتغل ولكن نفس الطريقة ما رضى يشتغل ... من شهرين والسيارة فيها تقطيع خفيف خاصة اذا كنت ماشي بسرعة منخفضة ثم دعست بنزين تقطع قلت باخلي فترة وبوديه الوكالة ولكن قدر الله وما شاء فعل والحمدلله على كل حال

تهقون البواجي أو صفاية البنزين تتسبب في ان السيارة ما تشتغل ؟ خاصة ولي فترة فترة ما اعبي بنزين الين يخلص وتولع اللمبات مع الاسف

اللي قد مرت عليه مثل ذى المشكلة أو يعرف سببها ويدلنا على ورشة زينة فالرياض الله يجزاه خير ويوفقه دنيا وآخره ويوفقه لكل خير

ملهوف البرق
13/07/2014, 11:56 AM
السلام عليكم وخوتي في لله

الشهر علينا وعليكم تبارك ورحمة الله واسعة
اسئل الله ان يشملنا برحمته ويعفو عنا انه القوي العزيز

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

عندي سؤال محيرني

ـ هل ممكن ان احمل مقاطع صوتية في الفلاش ممري ويتم تشغيله في الاكشبد شن

ـ اذا كان الجواب (( نعم )) ياليت الطريقة على شكل خطوات وشكرا

انتظر الجواب في اقل من الصبر
علينا وعليك أخوي متجول
بنسمه لسؤالك نعم تستطيع ذلك والي رابط الفيديو يشرح لك
http://www.youtube.com/watch?v=w3MRcwkqsvU

جبل مرير
14/07/2014, 02:04 AM
شهر مبارك على الجميع

اليوم وقفت الفورد اكسبيدشن -2007 ايدي باور دبل استخدام امريكي - في السوق واشتريت لي غرض ورجعت للسيارة اشغل ما تشتغل يدق السلف ولكن ما تشتغل حاولت وحاولت تركتها نصف ساعة قلت يمكن اذا بردت شوي بتشتغل ولكن نفس الطريقة ما رضى يشتغل ... من شهرين والسيارة فيها تقطيع خفيف خاصة اذا كنت ماشي بسرعة منخفضة ثم دعست بنزين تقطع قلت باخلي فترة وبوديه الوكالة ولكن قدر الله وما شاء فعل والحمدلله على كل حال

تهقون البواجي أو صفاية البنزين تتسبب في ان السيارة ما تشتغل ؟ خاصة ولي فترة فترة ما اعبي بنزين الين يخلص وتولع اللمبات مع الاسف

اللي قد مرت عليه مثل ذى المشكلة أو يعرف سببها ويدلنا على ورشة زينة فالرياض الله يجزاه خير ويوفقه دنيا وآخره ويوفقه لكل خير

مافيها كلام طرنبة بنزين

وادي ستارة
14/07/2014, 03:00 AM
مافيها كلام طرنبة بنزين

أشكر تفاعلك أخوي جبل وجزاك الله خير

الغريب أن أمس تركت السيارة حوالي 7 ساعات ورجعت شغلتها اشتغلت ورجعت بها البيت وطفيت وشغلت كذا مرة تشتغل بدون مشاكل واليوم الصباح رحت للعمل اشتغلت على طول وبعد انتهاء الدوام جيت اشغل ما اشتغلت رجعت المشكلة من جديد وما رضت تشتغل تركتها حوالي خمس ساعات وجيت اشغل برضه ما اشتغلت ورحت اشتريت بطارية جديدة لأن القديمة مطولة قلت ربما يكون هي السبب ولكن ما زالت المشكلة تدق سلف ولا تشتغل والله المستعان
وما أستغني عن تحديد المشكلة وتحديد مهندس أو ورشة زينة تخبرون الورش عندنا حوسه

جزاكم الله خير ويسر اموركم

السيد-99
14/07/2014, 05:15 AM
مثل ما قال اخونا
طرنبة بنزين

وادي ستارة
15/07/2014, 03:57 AM
مثل ما قال اخونا
طرنبة بنزين

جزاكم الله خير جميع أخي الكريم

الحمدلله انحلت مشكلة ان السيارة ما تشتغل وفعلا مثل ما تفضلتو صارت المشكلة طرنبة البنزين اشتريتها من التقوى ب 1000 ريال وصفاية بنزين بـ65 ريال

ولكن ما زالت مشكلة التقطيع موجودة وان اصبحت أخف منها سابقا الا انها ما زالت موجودة

أسأل الله لي ولكم وللمسلمين التيسير والسلامة

النمشان
15/07/2014, 04:33 AM
السلام عليكم
وكل عام وانتوا بخير

انا من محبين الاكسبديشن وناوي ان شاء الله اشتري
ولكن بستشيركم

حصلت واحد ٢٠١٣ اصفار نص فل دبل ب١٢٤٠٠٠ ريال خليجي طبعاً
تنصحوني فيه ولا ممكن يكون ملعوب فيه من ناحية انه مستحيل الاقي اصفار ٢٠١٣ لحد اللحين

علما اني رحت للتوكيلات وحصلت النص فل دبل ٢٠١٤٠ب ١٤٠٤٥٠ ريال

اشوف انه غالي شوي وما اعتقد فيه فرق كثير بين ١٣و ١٤

وبغيت الفرق بين الخليجي والسعودي وهل اقدر ادخل الخليجي في ضمان التوكيلات ولا لا

ويعطيكم الف عافيه

بانتظاركم ،،،

رحال ومسلم
15/07/2014, 11:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قبل ايام اشتريت اكسيبديشن 2014 نقدا واستلمته من الوكالة وقطع معي حوالي 500 كم وصدفة رأيت بالأمس الهوبات الامامية والخلفية مصدية وأسفل السيارة لايوجد صدأ لاادري هل هي مرشوشة أم لا .
كيف العمل هل اعيده للوكالة وكيف يتم التعامل معهم .

رحال ومسلم
18/07/2014, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قبل ايام اشتريت اكسيبديشن 2014 نقدا واستلمته من الوكالة وقطع معي حوالي 500 كم وصدفة رأيت بالأمس الهوبات الامامية والخلفية مصدية وأسفل السيارة لايوجد صدأ لاادري هل هي مرشوشة أم لا .

آمل الرد ياإخوان

خ م خ م
18/07/2014, 07:32 PM
الصدا طبيعي لاتخاف

النمشان
20/07/2014, 03:38 AM
السلام عليكم

ياشباب بغيت اسالكم فحصت السياره شامل وطلع نسبة قوة المكينه
٩٤.٦ ٪

هل هي نسبة طبيعيه او لا

السياره اكسبديشن ٢٠١٣

وادي ستارة
21/07/2014, 03:30 AM
الفزعة يا أخوان اللي يعرف ورشة أو مركز أو كهربائي خبرة يعرف لتركيب بواجي جديدة لفورد اكسبيدشن 2007 يدلني عليها والله يجزاه خير ويوفقه ويرحم والديه

النمشان
21/07/2014, 03:37 AM
منتدى ميت حظ محد حولك

ناصح
21/07/2014, 03:51 AM
منتدى ميت حظ محد حولك

الموضوع واصل 177 صفحة

يعني ما شيء بشكل ممتاز

وادي ستارة
21/07/2014, 04:33 AM
الفزعة يا أخوان اللي يعرف ورشة أو مركز أو كهربائي خبرة - في الرياض - يعرف يركب بواجي جديدة لفورد اكسبيدشن 2007 يدلني عليها والله يجزاه خير ويوفقه ويرحم والديه

سلطع
24/07/2014, 11:35 PM
السلام عليكم
عندي اكسبدشن 2008 امريكي اذا مشيت فيها خط طويل تتفتف مع دعسة البانزين
وش الدبره ياشباب

الصيادالمليح
29/07/2014, 04:38 PM
السلام عليكم
عندي اكسبدشن 2008 امريكي اذا مشيت فيها خط طويل تتفتف مع دعسة البانزين
وش الدبره ياشباب

البنزين اللي تستخدمه لازم يكون 95 عشان يروح التنتيف

و استخدم 4 علب منظف البخاخات و امسك خط عشان تنف روؤس البخاخات

ولا تعبي من محطات متهالكة لأن احتمال البنزين عندهم مخلوط باوساخ و اتربة أو ماء و احيانا يخلطون بنزين 91 مع 95 و انت ما تدري

الصيادالمليح
29/07/2014, 04:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

هذا الصدا يظهر في الهوبات بسبب نوعية حديد الهوبات
وتعرف أن السيارات تيجي عن طريق البحر و توقف مدة في الوكالة وتحت الشمس لين تنباع وهذا شيء عادي وفي كل السيارات بسبب سوء التخزين

الصيادالمليح
29/07/2014, 04:44 PM
السلام عليكم
وكل عام وانتوا بخير

انا من محبين الاكسبديشن وناوي ان شاء الله اشتري
ولكن بستشيركم

حصلت واحد ٢٠١٣ اصفار نص فل دبل ب١٢٤٠٠٠ ريال خليجي طبعاً
تنصحوني فيه ولا ممكن يكون ملعوب فيه من ناحية انه مستحيل الاقي اصفار ٢٠١٣ لحد اللحين

علما اني رحت للتوكيلات وحصلت النص فل دبل ٢٠١٤٠ب ١٤٠٤٥٠ ريال

اشوف انه غالي شوي وما اعتقد فيه فرق كثير بين ١٣و ١٤

وبغيت الفرق بين الخليجي والسعودي وهل اقدر ادخل الخليجي في ضمان التوكيلات ولا لا

ويعطيكم الف عافيه

بانتظاركم ،،،

الأفضل أنك تنتظر موديلات 2015 بيتغير الوجهية الامامية و الخلفية وباقي عليها 5 شهور

الصيادالمليح
29/07/2014, 04:51 PM
عندي فورد اكسبديشن سافرت عليه ويوم وصلت وجهتي لاحضت عداد الار بي ام يرتفع الين 2وينزل الي تحت الواحد لوحده السياره تدعس بنزين لوحدها واذا حطيتها علي الدي يرجع كل شي تمام لاكن اذا حطيتها بالفاضي علي طول يرتفع الانبير معصوت المكينه الين اثنين احد يعرف من ايش المشكله ملاحضه انا مغير بوابه الهواء قبل سته اشهر جديده يعني استبعدو التنضيف حق البوابه

هل هذا الشي حصل بعد وصولك مباشرة ؟؟ و هل لا زالت المشكلة موجودة بعد عدة ايام من وصولك ؟؟

بالنسبة لهذا الشيء لا حظته في سيارتي اذا مسكت خطوط و لكنه يرجع لوضعه بعد تهدئة السيارة يوم تقريبا

أعتقد أنها شيء اعتيادي في السيارة بس احنا اللي ما اعتدنا عليها

الصيادالمليح
29/07/2014, 04:59 PM

اهنىء الجميع بهذه الرابطة الجميلة واشيد بالقائمين عليها
عندى استفسار بسيط وارجو ممن لديه الخبرة الا يحرمنا من تجربته ورأيه
لاني مقدم ان شاء الله على شراء اسد الصحراء ولكن متخوف من اسعار قطع الغيار لاني سمعت انها غاليه شوي هذا من ناحيه , ومن ناحيه اخرى هل الدبل يخرب ومشاكله كثيرة مثل دبل التاهو واليوكن وعموما هل المقوله " الدبل في الامريكي مايصلح " صحيحة , واخيراً ماذا يتميز به اسد الصحراء عن التاهو واليوكن لأن ناس كثير نصحوني بالتاهو او اليوكن

اتمنى افادتي ولكم جزيل الشكر والتقدير

اسعاره رخيصة و متوفرة مقارنة بمنافساتها مثل اليوكون و التاهو

و بالنسبة للدبل ففي الموديلات من 2012 فما فوق وعلى حسب الوكالة فقد تم تطوير الدبل للأفضل

و عادة جميع السيارات الدبل غير مخصصة للكرف داخل البر و أنك تخوض فيها طعوس و رمال عميقة وكل السيارات تخرب دبلها سواء لاندكروزر ولا باترول او يوكون او تاهو
لأنها غير مخصصة للكرف و لكنها فقط للتمشية في الرمال السهلة و المستعصية على السيارات السيدان

و اذا ودك في خوض الرمال فعندك الشاص و التويوتا ربع و النيسان شاص لأنها مصممة للكرف و خوض الرمال و عليك بالموديلات القديمة و جهزها بكل التجهيزات اللازمة و انطلق وتوكل

أما انك تدفع فوق الـ 130,000 ريال في سيارة و تعدمها في الرمل فهذي خسارة بحد ذاتها

الصيادالمليح
29/07/2014, 05:00 PM
السلام عليكم
ارجو ان تكونوا بخير
لذ مدة لم ادخل الرابطة لأسباب خارجة ان الارادة
والحمدلله على كل حال

عندي استفسار بارك الله فيكم عندي مكيف السيارة دايم يجي تحت جمد رجلي
السيارة اكسبديشن 2012 مهما بدلت وضعه

وشكرا للجميع

ســـدها بشريط لاصق و ريح بالك

الصيادالمليح
29/07/2014, 05:03 PM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
بصراحه انا مريت على جميع رابطات السيارات ولاحظت شيئا مهما وهو انكم اصحاب رابطة الاكسبدشن اقل ذكر للمشاكل في سيارة فورد اكسبدشن الله يعطيكم كل خير وللعلم انا عندي سباره بليزر وفيها مشاكل والحين افكر ان آخذ اكسبدشن ابغي نصيحتكم ولكم جزيل الشكر اخوكم من البحرين وانا متابع لرابطتكم من زمانر

أعقلها و توكل

رحال ومسلم
03/08/2014, 01:23 PM
السلام عليكم

عندي اكسيبديشن xlt 2014 نظام التكييف بتحكم يدوي كامل ووظائف بسيطة وفي الكتالوج آلي بوظائف متعددة هل هذا الوضع خاص بجميع xlt

الصيادالمليح
05/08/2014, 01:09 AM
السلام عليكم

عندي اكسيبديشن xlt 2014 نظام التكييف بتحكم يدوي كامل ووظائف بسيطة وفي الكتالوج آلي بوظائف متعددة هل هذا الوضع خاص بجميع xlt

الكاتالوج شامل للسيارات الفل و النص فل و الاستاندرد و مذكور في الكاتالوج ان المواصفات تختلف من وكيل لآخر

رحال ومسلم
05/08/2014, 07:56 AM
الكاتالوج شامل للسيارات الفل و النص فل و الاستاندرد و مذكور في الكاتالوج ان المواصفات تختلف من وكيل لآخر

شكرا لك ياعزيزي ولكن استفساري هل وضع طبيعي في سيارات النصف فل الخاصة بتوكيلات الجزيرة ام لا ؟

الباحث400
05/08/2014, 09:30 AM
عندي مشكلة يا ناس ساعدوني
سيارتي فورد اكسبديشن 2003 طبعا السياره دبل طلع معي صوت من فتره وانا ماشي من 80 وفوق الصوت تقل انه احتكاك او صوت مثل الرمان الخربان يستمر الصوت ولا يروح ولمن ارفع عن دواسة البنزين يروح الصوت وارجع اضغط على دواسة البنزين يختفي شوي ويرجع والصوت صراحه يخوف .. خاصه لاجيت بمرتفعات اوعقبات الله لا يوريك الصوت مستمر ولا يروح .
غيرت فلنجات اماميه
غيرت عكوس اماميه
غيرت رمانات الدفرنس الامامي جميعها علما اني لقيتها متكسره
فكيت الدبل لقيت فيه فضاوه وزنها الميكانيكي
غيرت صليبات عمود الدبل لقيتها متكسره
بعد كل هالاصلاحات الصوت الصرصره او الخرخره مستمر احد مرت عليه المشكله يفيدني تكفون انا خسرت فيها كثير

الباحث400
05/08/2014, 11:40 AM
سيارتي فورد اكسبديشن 2003 طبعا السياره دبل طلع معي صوت من فتره وانا ماشي من 80 وفوق الصوت تقل انه احتكاك او صوت مثل الرمان الخربان يستمر الصوت ولا يروح ولمن ارفع عن دواسة البنزين يروح الصوت وارجع اضغط على دواسة البنزين يختفي شوي ويرجع والصوت صراحه يخوف .. خاصه لاجيت بمرتفعات اوعقبات الله لا يوريك الصوت مستمر ولا يروح .
غيرت فلنجات اماميه
غيرت عكوس اماميه
بعد كل هالاصلاحات الصوت الصرصره او الخرخره مستمر احد مرت عليه المشكله يفيدني تكفون انا خسرت فيها كثير

يالربع احد يفيدني لاني بسافر على السياره تكفون

ابوياسر1971
05/08/2014, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسيكم بالخير يالربع عندي استفسار عن المساعدات الأماميةتجي لحاله ولا مع اليايات وبكم سعرها الله لايهينكم يالربع

الباحث400
06/08/2014, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسيكم بالخير يالربع عندي استفسار عن المساعدات الأماميةتجي لحاله ولا مع اليايات وبكم سعرها الله لايهينكم يالربع

تجي مساعد لحاله
مساعد الدبل تجي قيمته من 400 الى 450 موتر كرفت
وبدون دبل قيمته اقل بكثير اعتقد 200 الى 250
طبعا اتكلم عن موديل 2003

الباحث400
06/08/2014, 11:28 AM
غيرت فلنجات اماميه
غيرت عكوس اماميه

ابي الحل يالربع اليوم قالو لي برمجة للسياره الن هذي الموديلات تحتاج برمجه كل 3 سنوات احد عنده خلفيه

الصيادالمليح
07/08/2014, 02:19 AM
ابي الحل يالربع اليوم قالو لي برمجة للسياره الن هذي الموديلات تحتاج برمجه كل 3 سنوات احد عنده خلفيه

احتمال كبير ان الدبل عندك فيه علة أنه يشبك نصف اشتباك و هذا هو سبب الصوت اللي فيه و اذا حبيت تتأكد

أشبك الدبل و أمشي بالسيارة هل بتسمع نفس صوت الاحتكاك؟؟

و أحيانا تحتاج برمجة لتعديل ازرار الدبل احتمال نظام الدبل يشبك من نفسه حتى لو كان الاختيار مختلف
وتأكد أن زر الدبل يكون على 4x2 وما يكون Auto

عادة السيارات اللي بنظام الدبل وما تستخدم لفترات طويلة تخرب و تتعطل

الصيادالمليح
07/08/2014, 02:24 AM
شكرا لك ياعزيزي ولكن استفساري هل وضع طبيعي في سيارات النصف فل الخاصة بتوكيلات الجزيرة ام لا ؟

كل النصف فل تحكم يدوي وفقط الفل اوبشن يجي تحكمها الكتروني

الباحث400
07/08/2014, 03:00 AM
احتمال كبير ان الدبل عندك فيه علة أنه يشبك نصف اشتباك و هذا هو سبب الصوت اللي فيه و اذا حبيت تتأكد

أشبك الدبل و أمشي بالسيارة هل بتسمع نفس صوت الاحتكاك؟؟

و أحيانا تحتاج برمجة لتعديل ازرار الدبل احتمال نظام الدبل يشبك من نفسه حتى لو كان الاختيار مختلف
وتأكد أن زر الدبل يكون على 4x2 وما يكون Auto

[

SIZE=5][COLOR=#800080]عادة السيارات اللي بنظام الدبل وما تستخدم لفترات طويلة تخرب و تتعطل[/
COLOR][/SIZE]

يعطيك الف الف عافيه بس وضع الدبل ع 4x2 وبرضو يطلع صوت احتكاك اشبك الدبل يروح ويرجع صوت الاحتكاك. والقهر اني لقيت رمانات الكرونا الاماميه متكسره والزيت فيه نشارة حديد وغيرتها وغيرت صليبات الدبل والدبل سليم ودينمو الدبل سليم لاكن السياره يبي لها برمجه بكرا موعد البرمجه بالشركه وبشوف اخرتها مع هالسياره

ابوياسر1971
07/08/2014, 05:04 AM
تجي مساعد لحاله
مساعد الدبل تجي قيمته من 400 الى 450 موتر كرفت
وبدون دبل قيمته اقل بكثير اعتقد 200 الى 250
طبعا اتكلم عن موديل 2003
شكراً وبارك الله فيك الموتر موديله 2007 ربما مافيه اختلف الله يعطيك العافيه

بدر المحمد
07/08/2014, 09:27 PM

ياأخوان انا عندي اكسبديشن ٢٠١٢ ومتضايق جدا من الأنوار الأمامية ( ضعيفة جداا )

وأنا عندي سفره بعد كم يوم إن شاء الله وودي اخذ منكم حل للموضوع وتجاربكم

وايضا حبيت اركب شاشة مع كاميرا خلفية ( الأن الموتر كبير ماشاء الله ��)
فياليت تفيدوني بأفضل شاشة وكاميرا وعند مين احصلها ؟

أعتذر ع كثرة الأسئة

وشكراا

Abo gssar
08/08/2014, 03:06 AM
مطلوب كفر بيف قودريش حجري مستخدم
مقاس 17 285 70
التواصل على الخاص

emali88
08/08/2014, 12:03 PM
غيرت فلنجات اماميه
غيرت عكوس اماميه

هلا فيك اخوي

تاكد اذا كان فيه لي هواء خلف الفلنجات الأمامية من الجهتين
اذا كان فيه افحص الي كامل وفحص دقيق احتمال يكون فيه قطع

بالتوفيق

الباحث400
10/08/2014, 12:01 PM
هلا فيك اخوي

تاكد اذا كان فيه لي هواء خلف الفلنجات الأمامية من الجهتين
اذا كان فيه افحص الي كامل وفحص دقيق احتمال يكون فيه قطع

بالتوفيق

اوك بشيك عليها السوم وارد لك خبر رغم اني احس الصوت مع الكفرات

الصيادالمليح
11/08/2014, 06:18 PM

ياأخوان انا عندي اكسبديشن ٢٠١٢ ومتضايق جدا من الأنوار الأمامية ( ضعيفة جداا )

وأنا عندي سفره بعد كم يوم إن شاء الله وودي اخذ منكم حل للموضوع وتجاربكم

وايضا حبيت اركب شاشة مع كاميرا خلفية ( الأن الموتر كبير ماشاء الله 😅)
فياليت تفيدوني بأفضل شاشة وكاميرا وعند مين احصلها ؟

أعتذر ع كثرة الأسئة

وشكراا

يبي لك تسوي وزنية للانوار الامامية
وبالنسبة للشاشة أنصحك ما تسويها ابدا لأن سيارات الفورد كهربتها حساس جدا و أي خلل في التوصيلات بيخرب لك الكهربا و بتواجه مشاكل انت في غنى عنها

أنصحك تشتري دي في دي بشاشة محمول وتشبكه بالسيارة و تعلقة باي مكان

محمد ابومبارك
12/08/2014, 12:35 AM
السلام عليكم
استفسار الله يسعدكم جميع

ناوي على اكسبدشن ان شاء الله
وحبيت اتاكد من كلام زميل
1- ان بعض القطع الميكانيكية تكون مجدده ولا فيه اصلي حتى في الوكالة
مثل الدينمو وغيره
2- كيف المكيف مع صيفنا الحار في الرياض وهل يضعف التبريد مع الوقوف والانتظار لاكثر من نص الى ساعة

تكفون نوروني لاني مقتنع فيه وبقوة بعد المقارنه والبحث في النت مع التاهو او اليوكن

آسف على الاطالة

البحر الأحمر
12/08/2014, 10:11 AM
السلام عليكم
الاكسبديشن الاستاندر اقل فئة
هل المسجل نظام سينك ؟
وهل هناك فرق بينه وبين المطور غير اللون الخارجي والحساسات وازرار الدركسون وقزاز مقاعد الصفه الثالثة حيث انها في المطور تنفتح والاستاندر ثابته؟

البحر الأحمر
12/08/2014, 10:54 AM
- هل في الاستاندر ارقام على باب السائق ؟

السفير 13
12/08/2014, 09:43 PM
السلام عليكم
اخواني اكسيبدشن 2013 خليجي ماشي 4000فيه رجه خفيفه ع سرعة 130 فالطاره
اتوقع انه ترصيص ويوجد صوت بعد 140 ان نجحت فالوصف فالصوت مثل دب دب دب كان فيه قزازه مفتوحه
رايكم ياهل الخبره وهل هو يروح لو ارصص ارضي

ابومحمد555
12/08/2014, 10:53 PM
غيرت فلنجات اماميه
غيرت عكوس اماميه

هل فحصت القير

softy
13/08/2014, 07:31 PM
السلام عليكم مساء الخير للجميع
الحمد لله اشتريت اكسبيديشن استعمال امريكي 2011
XLT نص فل ابيض

عندي ملاحظتين الاول السيرة فيها صوت تنسيم خفيف من الجهة اليسرى كن الدريشة مفتوحة خفيف
ركبت ربل الي خفيف من الجهة الداخلية للباب مانفع
والثانية السيارة تفصل على 130 حاولت عدلت بالطبلون ادور اختيار للسرعة مافية
قالي كهربائي لازم برمجة من الوكالة

ومشكورين

الصيادالمليح
13/08/2014, 10:36 PM
السلام عليكم مساء الخير للجميع
الحمد لله اشتريت اكسبيديشن استعمال امريكي 2011
XLT نص فل ابيض

عندي ملاحظتين الاول السيرة فيها صوت تنسيم خفيف من الجهة اليسرى كن الدريشة مفتوحة خفيف
ركبت ربل الي خفيف من الجهة الداخلية للباب مانفع
والثانية السيارة تفصل على 130 حاولت عدلت بالطبلون ادور اختيار للسرعة مافية
قالي كهربائي لازم برمجة من الوكالة

ومشكورين

بالنسبة للتنسيم فهذا طبيعي لأن السيارة غير انسيابية بشكل كامل

أما بالنسبة لفاصل السرعة فعليك أنك تبرمجها عن طريق مفتاح السيارة وبتلاقي طريقتها في الكاتالوج لأن السيارة يجي معاها مفتاحين فحاول تجرب المفتاح الثاني يمكن ما فيه فاصل سرعة

الصيادالمليح
13/08/2014, 10:41 PM
السلام عليكم
استفسار الله يسعدكم جميع

ناوي على اكسبدشن ان شاء الله
وحبيت اتاكد من كلام زميل
1- ان بعض القطع الميكانيكية تكون مجدده ولا فيه اصلي حتى في الوكالة
مثل الدينمو وغيره
2- كيف المكيف مع صيفنا الحار في الرياض وهل يضعف التبريد مع الوقوف والانتظار لاكثر من نص الى ساعة

تكفون نوروني لاني مقتنع فيه وبقوة بعد المقارنه والبحث في النت مع التاهو او اليوكن

آسف على الاطالة

القطع الميكانيكية تيجي اصلية في الوكالة من شركة موتور كرافت المخصصة لسيارات فورد

وبالنسبة للمكيف فزميلي يقول لي ان مكيفه يقل برودته اذا وقف لمدة طويلة في الاشارة و عن سياراتي اشوف انه يخف التبريد بس بدرجة بسيطة جدا لا تلاحظ

وتكييفها عموما ضعيف مقارنة بالسيارات اليابانية يمكن احتمال بسبب كبر حجمها داخليا

و بعض الناس ركبوا مروحة او مروحتين اضافيتين امام الراديتير و لاحظوا فرق كبير في مستوى البرودة للأفضل

الصيادالمليح
13/08/2014, 10:43 PM
السلام عليكم
اخواني اكسيبدشن 2013 خليجي ماشي 4000فيه رجه خفيفه ع سرعة 130 فالطاره
اتوقع انه ترصيص ويوجد صوت بعد 140 ان نجحت فالوصف فالصوت مثل دب دب دب كان فيه قزازه مفتوحه
رايكم ياهل الخبره وهل هو يروح لو ارصص ارضي

عاين اول شيء الكفرات كلها فاحتمال يكون في انتفاخات او يكون متركب غلط و معكوس او ضغط الكفر غير متساوي

الصيادالمليح
13/08/2014, 10:46 PM
السلام عليكم
الاكسبديشن الاستاندر اقل فئة
هل المسجل نظام سينك ؟
وهل هناك فرق بينه وبين المطور غير اللون الخارجي والحساسات وازرار الدركسون وقزاز مقاعد الصفه الثالثة حيث انها في المطور تنفتح والاستاندر ثابته؟

بعضها يجي من دون دبل

اما بقية المواصفات فالافضل تروح الوكالة تعاينها بنفسك
و افضل انك تنتظر موديلات 2015

softy
14/08/2014, 02:08 AM
شكرا الصيادالمليح لاكن التنسيم مزعج الي مرت علية المشكلة ياليت يفزع نبي نخففة لو شي بسيط

محمد ابومبارك
15/08/2014, 04:12 AM
الله يعطيك العافية وجزاك الله خير يالصياد المليح

الصيادالمليح
16/08/2014, 06:48 PM
شكرا الصيادالمليح لاكن التنسيم مزعج الي مرت علية المشكلة ياليت يفزع نبي نخففة لو شي بسيط

اذا قدرت سوي له وزنية للأبواب يمكن تضبط

الصيادالمليح
16/08/2014, 06:48 PM
الله يعطيك العافية وجزاك الله خير يالصياد المليح

وجزاك الله خيرا

السفير 13
16/08/2014, 10:19 PM
الله يعطيك العافيه ي الصياد شيكت ع الكفرات كلها تمام لاكن التاريخ 1249 وننتظر الافاده

النجم الازرق
16/08/2014, 10:39 PM
اخواني في الله

اطلب مساعتكم لي

ناوي بإذن الله تعالى على سيارة اكسبديشن جديدة نسأل الله التيسير لنا ولكم

والسيارة ما شاء الله منتشرة بكثرة

ولكن سؤالي على تنصحوني بها السيارة الطيبة ؟؟؟

وش رأيكم هل أخذ دبل أو بدون دبل ، علماً أن نزولي للبر قليل جدا ويمكن ايام الربيع فقط فقط ؟؟؟

وكيف السيارة بصفة عامة من ناحية ( الرساوة والثبات والعزم والراحة وغيرها )

الفورد مو غريب علي لكن باللذات هالسيارة ما اعرفها الا من شوفتها

فانصحوني بارك الله فيكم .

البحر الأحمر
17/08/2014, 12:13 PM
اخواني في الله

اطلب مساعتكم لي

ناوي بإذن الله تعالى على سيارة اكسبديشن جديدة نسأل الله التيسير لنا ولكم

والسيارة ما شاء الله منتشرة بكثرة

ولكن سؤالي على تنصحوني بها السيارة الطيبة ؟؟؟

وش رأيكم هل أخذ دبل أو بدون دبل ، علماً أن نزولي للبر قليل جدا ويمكن ايام الربيع فقط فقط ؟؟؟

وكيف السيارة بصفة عامة من ناحية ( الرساوة والثبات والعزم والراحة وغيرها )

الفورد مو غريب علي لكن باللذات هالسيارة ما اعرفها الا من شوفتها

فانصحوني بارك الله فيكم .

والله انا مثلك من اسبوعين جات موافقة البنك طالب استاندر دبل
ولا توفر إلى الان لا اعلم ما المشكلة .
على كل حال من خلال سؤالي وبحثي عن السيارة جيدة من جميع المقاييس خاصة اني اشتريها للعائلة .
الله ييسر لنا ولك واتمنى من ملاكها لا يبخلون علينا .

softy
17/08/2014, 05:53 PM
البحر الأحمر لو تاخذ قرض من البنك متوفر بالمعارض ببريدة خليجي استاندر دبل قصير 116
وفية كم لون معرض الراشد

انا الشقراوي
18/08/2014, 01:56 PM
السلام ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم بكل خير أحد الأخوان مفتاح الريموت لا يسكر ولايفتح الابواب وش السوااااات ؟؟؟

م عبدالله
18/08/2014, 02:38 PM
السلام عليكم

ياخوان انا من الرياض ودوامي بالاحساء وكل سبوعين ثلاثه امسك خط واحياناً كل اسبوع وابي اشتري موتر قوي و مريح وسعره طيب

انا محتار بين اكسبديشن 14 و 15 خصوصا ان 15 6 سلندر و 14 8 سلندر وشرايكم

softy
19/08/2014, 04:44 PM
م عبدالله وانا اخوك عيب الفورد عامة نزول القيمة خذلك 2014 ستاندر ولا نص فل
2015 اول ماينزل الاسعار راح تكون فوق 150 الف اقل فئة

softy
19/08/2014, 04:44 PM
السلام ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم بكل خير أحد الأخوان مفتاح الريموت لا يسكر ولايفتح الابواب وش السوااااات ؟؟؟

يتاكد من البطارية الداخلية للبطارية ولا يبرمجة من جديد

رحال ومسلم
19/08/2014, 09:25 PM
السلام عليكم

موتري جديد 2014 من شهرين مشتريه وحاليا انا بابها الاحظ عند سواقتي له لمسافة طويلة حوالي 50كم واكثر بوجود حرارة عالية بالموتر والطبلون والطارة وعند الارجل ومؤشر الحرارة فوق النص علما بان المكيف مقفل وموضوع على البارد ومغلق جميع توزيعات الهواء .
ايش الحل

الجديد 200777
21/08/2014, 12:12 PM
عندي مشكلة في الاكسبديشن ٢٠١١ السيارة ماشية ٥٤٠٠٠ كلم وملتزم بصيانة السيارة
المشكلة في لما ادخل مفتاح السيارة اسمع صوت طقطقة في بعض الأحيان تستمر لأكثر من ١٠ دقائق متقطعة وفي بعض الأحيان مع التشغيل وتوقف من جهة المكيف والمسجل
الشي اللي يزعل ان الصوت ثاني مرة يظهر لي اول مرة على ١٦٠٠٠ الف كلم وصلحته في الوكالة وهذي ثاني مرة اصلح العيب
اتصلت على الوكالة وحددت موعد وأريد مساعدتكم ومريت كم ورشة وكلهم يقولون من بوابة المكيف او موزع او دينامو البوابة المكيف
ونصائح كم وشكرا

باترول88
22/08/2014, 01:13 AM
السلام عليكم
اخواني اريد استشارتكم
فكرت اني اشتري اكسبدشن وحصلت واحد طويل دبل مديله 2008 بدي وكاله وماشي 63 الف وسعره 65 الف
احترت جدا بعضهم يقول ابعد عن الفورد وبعضهم يمدحه
واريد منكم النصح لاني ولا مرا امتلكت سياره من شركه فورد
اريد لو سمحتم المشاكل والعيوب الي غالبا تواجه السياره
وهل قطع غيارها غالي
وهل صيانتها مكلفه او صعبه
وكيف حرارتها ومكيفها
وايضا الدبل

اريد جواب من مجربين لهالسياره

علما اني طالب جامعه والدخل قليل واخاف من المشاكل والعطال المكلفه
استخدامي فقط سفر وقليل داخل المدينه وقلييل جدا للبر

والله يجزاكم خير واسف على الاطاله
والله يوفق من يجيبني

الجديد 200777
23/08/2014, 01:14 PM
عندي مشكلة في الاكسبديشن 2011 السيارة ماشية 54000 كلم وملتزم بصيانة السيارة
المشكلة في لما ادخل مفتاح السيارة اسمع صوت طقطقة في بعض الأحيان تستمر لأكثر من 10 دقائق متقطعة وفي بعض الأحيان مع التشغيل وتوقف من جهة المكيف والمسجل
الشي اللي يزعل ان الصوت ثاني مرة يظهر لي اول مرة على 16000 الف كلم وصلحته في الوكالة وهذي ثاني مرة اصلح العيب
اتصلت على الوكالة وحددت موعد وأريد مساعدتكم ومريت كم ورشة وكلهم يقولون من بوابة المكيف او موزع او دينامو البوابة المكيف
ونصائح كم وشكرا

الحمد لله الصوت اختفى بعد مالقيت احد الحلول في الانترنت وهي تخفيض مستوى البرودة الى 80 او 90 ٪

راكان61
26/08/2014, 07:28 AM
اخواني بارك الله فيكم
معي اكسبديشن٢٠١١
طلع معي صوت بالكمبريسر زي الخرفشه
وايضا صوت حنه مع الدعس وكل هالاشباء مع تشغيل المكيف وبدون المكيف الامور سليمه
الان المشكله اصبحت اني عند تشغيل المكيف تطفي السيارة
ياليت اللي عنده خبره يفيدنا

الباشا999
26/08/2014, 10:56 AM

أبغى نصيحتكم ياشباب بالنسبة للصيانة بالوكالة

أنا وديت موتري اليوم للصيانة الأولى 8000 للوكالة بأبها

وللأسف قالوا لي ما بتطلع ألا بعد بكره العصر

علماً بأني حاجز موعد قبل أسبوع على الهاتف

الحين لو أخذ جدول الصيانة الدورية وأصين السيارة في أي الورش المحترمة ما هو أحسن ؟

لا وبعد سعر الصيانة 542 ريال

الله يخارجنا

اكسبدشن فضي
26/08/2014, 12:31 PM
اخواني الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي اكسبدشن دبل قصير ودي اغير الكفرات واركب كفرات اعرض شوي تحديدا مقاس 275X65X18 اذا احد مجرب هذا المقاس الرجاء الافادة هل هناك اي تأثير في رساوة الموتر او تأثير في رجة الدركسون نرجو الإفادة ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

رحال ومسلم
27/08/2014, 12:06 AM
السلام عليكم

موتري جديد 2014 من شهرين مشتريه وحاليا انا بابها الاحظ عند سواقتي له لمسافة طويلة حوالي 50كم واكثر بوجود حرارة عالية بالموتر والطبلون والطارة وعند الارجل ومؤشر الحرارة فوق النص علما بان المكيف مقفل وموضوع على البارد ومغلق جميع توزيعات الهواء .
ايش الحل

ارجو الرد يا اخوان

بر الوالدين
27/08/2014, 11:32 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أخواني و أحبتي

عندي السي دي لما أشغله ( الشريط جديد ) ،، يبدأ يقطع و يردد بشكل سريع نفس الكلمه

هل أحد لاحظ هذا

اكسبدشن 2013

فتك1111
28/08/2014, 12:36 AM
السلام عليكم
عندي استفسار هل فيه مساعدات خلفيه تركب بدال حقت البلد

softy
30/08/2014, 07:20 PM
فتك1111 موترك هدروليك تقدر تحولة

khalidalsaif
31/08/2014, 10:05 AM
السلام عليكم
انا من عشاق فورد

سجلوني معكم
اكسبدشن4×4

khalidalsaif
31/08/2014, 10:11 AM
السلام عليكم
الأخ / بر الوالدين (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=7912)
يمكن من الشمس
لو تستعمل فلاش أحسن

انا الشقراوي
01/09/2014, 09:38 PM
بيض الله وجهك وما قصرت والعذر والسموحة تووني أشوف ردك أخي < SOFTY>

النمشان
05/09/2014, 05:33 PM
السلام عليكم

اخواني انا عندي اكسبديشن موديل 2013 نص فل ولما اروح مشوار طويل شوي واوقف السياره احصل فيه ريحه زي ريحة زيت القير مدري هل هو طبيعي ولا لا
الشي الثاني السياره ماشيه 63300 تنصحوني اغير زيت القير اللحين ولا لا
لأني سمعت ان زيت القير يتغير على 80000 مدري عن المعلومه ذي

انا رحت لبترومين وقالوا بيغيرون زيت القير وسالتهم وش الزيت اللي يستخدمه للقير قالي
ATF automatic مدري عاد هو زين ولالا وسعر التغيير مع الفلتر 460

وزيت المكينه يقول يستخدم اعتقد قالي PTF او زي كذا وبيكلف 350

فأبي رايكم في اللي صار معي وعن سؤالي الله يطولي عماركم

اكسبدشن فضي
06/09/2014, 10:42 AM
السلام عليكم

اخواني انا عندي اكسبديشن موديل 2013 نص فل ولما اروح مشوار طويل شوي واوقف السياره احصل فيه ريحه زي ريحة زيت القير مدري هل هو طبيعي ولا لا

انا رحت لبترومين وقالوا بيغيرون زيت القير وسالتهم وش الزيت اللي يستخدمه للقير قالي

وعليكم السلام اخوي النمشان
بخصوص الرائحة احتمال تكون من زيت القير يحتاج تغيير لأنه موترك ماشي 63 الف والوكالة تغيره عند 48 الف اما تغيير الزيوت عند بترومين توكل على الله وغير عندهم انا اتعامل معاهم وشغلهم نظيف صحيح اغلى شوي من البناشر بس مهما كان ارخص من الوكالة
تحياتي

النمشان
06/09/2014, 12:50 PM
وعليكم السلام اخوي النمشان
بخصوص الرائحة احتمال تكون من زيت القير يحتاج تغيير لأنه موترك ماشي 63 الف والوكالة تغيره عند 48 الف اما تغيير الزيوت عند بترومين توكل على الله وغير عندهم انا اتعامل معاهم وشغلهم نظيف صحيح اغلى شوي من البناشر بس مهما كان ارخص من الوكالة
تحياتي

بيض الله وجهك وتسلم معليش بس بكم تغير عندهم كل الزيوت وهل تاخذ الزيت من عندهم ولا من الوكاله سامحني كثرت اسأله

اكسبدشن فضي
06/09/2014, 05:46 PM
بيض الله وجهك وتسلم معليش بس بكم تغير عندهم كل الزيوت وهل تاخذ الزيت من عندهم ولا من الوكاله سامحني كثرت اسأله

ووجهك ابيض اغير عندهم ب 400 ريال الزيت كاسترول 10-40 والفلاتر من عندهم اما القير بعد ماغيرته موتري ماشي 40 الف بس وناوي هالمرة عند 48 الف اسوي صيانة عند الوكالة عشان يغيرون زيت القير

النمشان
06/09/2014, 10:53 PM
الله يسعدك ويعطيك خير سيارتك ويكفيك شرها

ban444
07/09/2014, 06:20 AM
السلام عليكم
عندي اكسبديشن يطفي فاجأه وظهر في الطبلون العبارة التالية (engine failsafe mode ) ارجع اشغل وامشي عادي صارت معي مرتين
موديل السيارة 2006 سعودي حرارة طبيعية ولا تفتفه ياليت تشوفولي حل الله حفظكم

ابوعبدالله 43
07/09/2014, 10:34 AM
اخوتي بالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي مشكلة بسيارتي نوع فورد اكسبدشن موديل 2006م تتلخص المشكلة بأن كمبروسر المكيف انفجر علي وقطع السير وكسر ريشة مروحة المكينة واصلحتها وايضاً غيرة الاتوماتيك حق المروحة عند واحد بعد الاصلاح ظهرلي مشكلة الحرارة عند تشغيل مكيف السيارة وهي واقفه لكن عند المشي لا توجد حرارة وعند عدم تشغيل المكيف لا يوجد حرارة فقط عند تشغيل المكيف والوقوف لفترة مثل عند الاشارات المرورية أو في سير مزدحم ذهبت إلى ميكانيكي وكهربائي وحق تبريد ورديتر كل واحد ويوجهني للآخر
ارجو من الله ثم منكم اعطائي حل لهذه المشكلة أو توجيهي إلى ورشة ثقه علماً بأني من سكان شرق الرياض
والله يكتب لكم الأجر

TwisToOoO
07/09/2014, 12:25 PM
السلام عليكم

مر على كويك لين وشوف كيف اسعارهم

عندهم عرض تغيير زيت المكينه ب 199 ريال وممكن انهم يشيكون على بعض الاشياء بعد

كويك لين صيانة معتمده من فورد واسعارهم اسعار فورد

بس مر وشوف وقرر بعدها

ابوعبدالله 43
08/09/2014, 02:06 PM

عندي مشكلة بسيارتي نوع فورد اكسبدشن موديل 2006م تتلخص المشكلة بأن كمبروسر المكيف انفجر علي وقطع السير وكسر ريشة مروحة المكينة واصلحتها وايضاً غيرة الاتوماتيك حق المروحة عند واحد بعد الاصلاح ظهرلي مشكلة الحرارة عند تشغيل مكيف السيارة وهي واقفه لكن عند المشي لا توجد حرارة وعند عدم تشغيل المكيف لا يوجد حرارة فقط عند تشغيل المكيف والوقوف لفترة مثل عند الاشارات المرورية أو في سير مزدحم ذهبت إلى ميكانيكي وكهربائي وحق تبريد ورديتر كل واحد ويوجهني للآخر
ارجو من الله ثم منكم اعطائي حل لهذه المشكلة أو توجيهي إلى ورشة ثقه علماً بأني من سكان شرق الرياض

والله يكتب لكم الأجر

:rolleyes:آمل الرد على استفساري ولكم الاجر والثواب

عامل الرقوق
08/09/2014, 03:31 PM
عندي اكسبديشن موديل 2007 ايدي باور ماشي 100 الف كم امريكي تنصحوني اغير فلاتر القير والزيت او لا وحبيت اغير المساعدات الاماميه شنو تنصحوني طبعا طبعا بدون دبل جزاكم الله الف خير

فورداوي
17/09/2014, 12:11 AM
السلام عليكم
حي الله الرجال
والله زمان عنكم وعن اخبار الاكسبدشن

عندي استفسار عن اسعار المستعمل
واتمنى اكثر من مشاركة عشان اعرف السعر التقريبي

افكر ابيع سيارتي ( اكسبدشن ) وماني صامل
بس ماعندي خبره عن قيمته حاليا

2008
اكس ال تي
سعودي
قصير
ابيض قريب للبيج
ماشي 153 الف
السيارة جاتها صدمة للوجه وصلت للرديتر وطلعت ارباقات السائق والراكب

كم يسوى يا شباب تقريباً

شفراوي Z71
17/09/2014, 08:12 AM
السلام عليكم انا عندي فورد اكسبدشن 2003 وماشاءالله موتر ماعليه كلام وشغال عليه ترتيب وتجهيز عشان الشتاء :l:good2:

http://www.performance-offroad.com/images/liftedtrucks/expdslg.jpg

خالدالرويلي
18/09/2014, 08:32 PM
عندي اكسبدشن 2013 ماشي 40000
وارد توكيلات الجزيره
فيه صوت بالمكينه تقريبا تك تك تك الصوت خفيف وتسمعه اذا كنت عند الكفر ات الاماميه
استخدم زيت بترومين 5w20
فحصته الموتر عند البريدي ويقول المكينه حالتها ممتازه بس تحتاج تصفيه أو تغيير فلتر الهواء
هل طبيعي أ

سحايب صيف
19/09/2014, 03:51 PM
وارد توكيلات الجزيره
فيه صوت بالمكينه تقريبا تك تك تك الصوت خفيف وتسمعه اذا كنت عند الكفر ات الاماميه
استخدم زيت بترومين 5w20
فحصته الموتر عند البريدي ويقول المكينه حالتها ممتازه بس تحتاج تصفيه أو تغيير فلتر الهواء
هل طبيعي أ

ما شاء الله موترك مافيه الا العافيه

فعلا في شغلتين لو تسويها شبه بيروح الصوت

اسباب الصوت

نوعيه لزوجه الزيت

وفلتر الهاوء

النوعيه اللي تستخدمها تعتبر خفيفه بالمره وهي احد اسباب صدور الصوت عندك

افضل شي لاجواء السعوديه خذ نوعيه 10w-30

وياليت تاخذ العادي اللي يتغير كل 5000 كيلو بالكثير

والفلتر يفضل تغييره كل 40 الف (اقصد فلتر الهواء )

وموترك ان شاء الله مافيه الا العافيه

سؤال اخير انتي منتظم بالصيانه والا من طلعت الموتر ما رحت لهم

بر الوالدين
19/09/2014, 05:16 PM
السلام عليكم
الأخ / بر الوالدين (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=7912)
يمكن من الشمس
لو تستعمل فلاش أحسن

وش علاقه الشمس
قصدك الشريط ضاربته الشمس او السي دي نفسه
شلون استعمل فلاش

خالدالرويلي
19/09/2014, 07:29 PM
ما شاء الله موترك مافيه الا العافيه

فعلا في شغلتين لو تسويها شبه بيروح الصوت

اسباب الصوت

نوعيه لزوجه الزيت

وفلتر الهاوء

النوعيه اللي تستخدمها تعتبر خفيفه بالمره وهي احد اسباب صدور الصوت عندك

افضل شي لاجواء السعوديه خذ نوعيه 10w-30

وياليت تاخذ العادي اللي يتغير كل 5000 كيلو بالكثير

والفلتر يفضل تغييره كل 40 الف (اقصد فلتر الهواء )

وموترك ان شاء الله مافيه الا العافيه

سؤال اخير انتي منتظم بالصيانه والا من طلعت الموتر ما رحت لهم

هلا جزاك الله خير ومشكور على الرد
الزيت رجعت إلى10/30 وغيرت فلتر الهواء ولا زال الصوت موجود
منتظم الصيانه بس. الآن مافيه وكاله قريبه أنا بالجوف

badr.fj
20/09/2014, 05:48 AM
يا اخوان عندي مشكله ياليت احد يساعدني فيها
عندي اكسبديشن 2005
بعض اﻻحيان ادق سلف مايشتغل ويطلع صوت حنه في السلف بدون ماتدور المكينه وبعد اكثر من تشغيله يدق الموتر ويشتغل عادي وسواها اكثر من 20 مره وديتها للكهربائي يقول ماشاف فيه شي ولمن وصفتله يقول غير السلف احسن

خ م خ م
20/09/2014, 06:41 AM
فك السلف ونظفه وشحمه

سحايب صيف
20/09/2014, 03:51 PM
هلا جزاك الله خير ومشكور على الرد
الزيت رجعت إلى10/30 وغيرت فلتر الهواء ولا زال الصوت موجود
منتظم الصيانه بس. الآن مافيه وكاله قريبه أنا بالجوف

اجل الصوت اللي تعاني منه انت هذا صوت طبيعي جدا ولا يعتبر مصدر مشكله في السياره

سيارتك مافيها الا العافيه ان شاء الله

تذكرت شغله

بنزينك خله 95

واذا انت تستخدم 95

اجل لا تفكر في الموضوع هذا نهائيا

يكفيني نظرة
21/09/2014, 01:22 PM
والله يكتب لكم الأجر

غير بلف الحراره وان شاء الله يضبط وقيمته اعتقد 40 ريال

يكفيني نظرة
21/09/2014, 01:37 PM
الاخوه اللي وضعوا استفسارات عن السياره وعن بعض المشاكل فيها في الصفحات الاخيره :

اعط نفسك وقت قليل وعدد من الساعات وخذ لك شاهي او قهوه اللي يجوز لك وافتح النت وابدأ بتصفح الرابطة الاولى واكتب كل مايمر عليك من مشكلات انحلت بالرابطه في ورقه واذا انتهيت ابدأ بقراءة الرابطة الجزء الثاني وستجد انك انت بنفسك تخدم نفسك اولاً واخوانك بالرابطه ثانياً في مشاكل سياراتهم الاكسبدشن ويمكن بعض الاخوان الجدد يقولون وش يبي ذا داخل عرض ولكن اذا عاد بصفحات الرابطه سيجد مشاركاتي وانا الان اقول لكم اني هذا اللي سويته قريت كل شي عن الموتر واستفدت خبره وصرت اشير على الشباب هنا الى ان بعت الموتر واشغلتني الحياة عن الاستمرار وماقلت هالكلام الا من الحسره على بعض الشباب اللي يكتب استفسار وينتظر الرد بالايام هذا اذا لقى احد يرد عليه ..

شاكر ومقدر لكم.

سلمان بن علي
21/09/2014, 05:55 PM
شباب البارح بعد الفطور تعرفون الواحد صايم ومفطر ومعنز ثلاجه قهوة وثلاجه شاي المهم قدر الله ووضعت كوب الشاي على الطبلون وضربت مطب نقطة تفتيش والله لا يوريكم انكب الشاي على الطبلون ونزل مع فتحات التكيف اللي فوق الطبلون واسرعت بوضعه على الحار وبدلت بين فترى واخرى حتى لا تتماسك بكرات التوزيع اللي توزع الهواء او تماسك واحس الوضع طيب

بس والله اني خايف يتجمد السكر على نقاط التوزيع

الحين الحل وشو اصب مويه عليها :( ولا كيف
الاخ العزيز الشاي اللي انكب اذا كان حالي فيلزمك تشغيل المكيف وقم بتوزيع الهواء بكل الاتجاهات على الحار باستمرار حتى تتاكد انه جف تماما او حاول الوصول للمكان المتضرر وحاول تبخ عليه بخاخ اللي يحل الصدا اما اذا كان الشاي غيرحالي فبمجرد جفافه لاخوف ان شاء الله

khalidalsaif
22/09/2014, 01:26 PM
الأخ بر الوالدين (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=7912)

أتوقع من السيدي ضاربته الشمس

أما إستعمال الفلاش يتم تحويل الأغاني Mp 3 وتشتغل علي الرادو Fm

طرد الهوى
25/09/2014, 12:12 PM
يا اخوان
الحمد لله شريت اكسبدشن 2011
عندي استفسارات
بوابة المكيف تطق الاماميه والخلغيه كيف الحل معها
وابي شرح مبسط عن استخدام الدبل
وفي زر بالقير ابي اعرف وش وضعه
وبالنسبه للموتر ما شاء الله تبارك الرحمن
تقاومت معى يوكن 2007 قومه صفر وشخمطته

aboabdullah96
25/09/2014, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ابشركم شريت اكس جديد موديل 2013 ولله الحمد اولا واخيرا
وعندي بعض الاستفسارات الله يجزاكم خير
1 - ناوي اسافر علي السيارة مسافه 2000 كيلو تقريبا ينفع اسافر على الزيت او اغير لاني سمعت اول تغير على 8000 كيلو ؟

2- السياره خليجيه والمعروف الخليجي ممكن افتح له ملف صيانه في الوكالة
لكن هالكلام ينطبق على موديل سيارتي لانها 2013 ؟

3 - فتح ملف الصيانه يكون عند اول صيانه او بمجرد استلم السياره لازم افتح لها ملف ؟

4 - ناوي على شاشة فيها ملاحه وكاميرا خلفيه مع الاستفاده بقدر الامكان من موصفات السياره ايش الانسب ووين اركبها في الرياض ؟

5 - بخصوص السله الخلفيه اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ( اماكن البيع والاسعار )

ناوي اجهز السيارة قبل العيد إن شاءالله عشان اسافر عليها
فزعتكم يالاجاويد
وجزاكم الله خير

سحايب صيف
29/09/2014, 05:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابشركم شريت اكس جديد موديل 2013 ولله الحمد اولا واخيرا
وعندي بعض الاستفسارات الله يجزاكم خير

الف مبروك الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها يارب

1 - ناوي اسافر علي السيارة مسافه 2000 كيلو تقريبا ينفع اسافر على الزيت او اغير لاني سمعت اول تغير على 8000 كيلو ؟

ايه يالغالي سافر وتوكل على الله بس غير الزيت كل 5000 كيلو بالكثير

2- السياره خليجيه والمعروف الخليجي ممكن افتح له ملف صيانه في الوكالة
لكن هالكلام ينطبق على موديل سيارتي لانها 2013 ؟

عادي بيدخلونها ويفتحون لها كرت ضمان

بس نصيحه لوجه الله لا تفكر تروح للوكاله الا اذا فيه مشكله او عيب مصنعي غير كذه روحتك لهم خساره في خساره

3 - فتح ملف الصيانه يكون عند اول صيانه او بمجرد استلم السياره لازم افتح لها ملف ؟

لا توجع راسك بصيانتهم والله ما منها الا الاذيه

راس مالها كل 5000 كيلو غير الزيت مع السيفون عند البنشري واستخدم الزيت العادي 10-w30

وكل 40 الف غير زيت قير

والا ال40 الف اللي بعدها زيت قير مع بواجي

وبس

4 - ناوي على شاشة فيها ملاحه وكاميرا خلفيه مع الاستفاده بقدر الامكان من موصفات السياره ايش الانسب ووين اركبها في الرياض ؟

ما عندي علم فيها لكن شارع الغرابي اتوقع بتلاقي مطلوبك فيه

5 - بخصوص السله الخلفيه اللي عنده معلومات لا يبخل علينا ( اماكن البيع والاسعار )

اللي اعرف انهم يمدحونها سله رفيق الدرب يقولون ممتازه

ناوي اجهز السيارة قبل العيد إن شاءالله عشان اسافر عليها
فزعتكم يالاجاويد
وجزاكم الله خير

الله ييسر امورك وتجهز سيارتك وتسافر وانت مرتاح البال وسفره ممتعه ان شاء الله

abu fares
29/09/2014, 03:02 PM
السلام عليكم

أحبتي أقفال الأبواب كانت بمجرد تحرك السيارة تقفل لوحدها

الأن ماعاد تقفل لابد أقفلها

اكسبديشن 2012

سحايب صيف
29/09/2014, 06:33 PM
السلام عليكم

أحبتي أقفال الأبواب كانت بمجرد تحرك السيارة تقفل لوحدها

الأن ماعاد تقفل لابد أقفلها

اكسبديشن 2012

انت زعلت السياره والا شي :D:D:D

هذي من الاعدادات اللي تسويها من زر السيت اب

هذا اللي اعرفه

الساري77
30/09/2014, 02:01 PM
يا اخوان صلحت مسجل الاكسبيديشن وكان تمام اليوم الثاني طلع لي هالجملة بالانجليزي INTE CODE ...وش الحل مع العلم اللدينمو من الداخل شغال وفيه صوت حركة للعدسة بدون صوت والازرار والاضاءه معطلة

سحايب صيف
30/09/2014, 04:16 PM
يا اخوان صلحت مسجل الاكسبيديشن وكان تمام اليوم الثاني طلع لي هالجملة بالانجليزي INTE CODE ...وش الحل مع العلم اللدينمو من الداخل شغال وفيه صوت حركة للعدسة بدون صوت والازرار والاضاءه معطلة

هذا طالب منك رقم سري تدخله

مثل حركة الجوال اول ماتشغله ويقولك ادخل الرقم

شوف الكتالوج عندك يمكن في رقم ثابت للحاله هذي تحطه ويفتح معك المسجل

أبو نقزه
01/10/2014, 01:13 PM
السلام عليكم
شرينا اكسبدشن 2006 سعودي ايدي باو فل كامل بدون دبل

المهم المسجل حقه فيه 6 سي ديات ام بي ثري وشي طيب

حاليا المشكله انه المسجل حطيته في 3 سي ديات وبلعها وصار يعطيني امر erro
يعني فيه خطاء صاير
وصاير يعطيني انه مافي اي سي ديات

وش الحل هل قد مرت عليكم المشكله
وكيف افك المسجل كامل لاني عندي هوايه فك وتصليح او تخريب يازبط ياتخرب وودي افكه كامل كيف الطريق
مالقيت له اي مسامير
وانا شايف مسمامير فالطبلون عند العدادات هل هذي لازم تفك وينفك الديكور كامل معها ولا كيف

وشكرا لكم

سحايب صيف
05/10/2014, 05:16 AM
الله اكبر
الله اكبر
ولله الحمد

كل عام وانتم بخير

بمناسبة عيد الاضحى المبارك

اعادة الله علينا وعليكم بالخير والصحة والعافية

الالمعي999
09/10/2014, 03:54 PM
اخواني ملاك رابطة الاكسبيديشن هذي اول مشاركه لي معكم واتمنى تفيدوني وافيدكم انشاءالله
شريت اكسبيديشن 2013 دبل نص فل من توكيلات الجزيره

وطلعتلي مشكله في المكيف من اول سفريه وهي تهريب من ثلاجة المكيف عند دعسة الراكب الامامي تهريب شدييييد جدااا

ايش الحل ارجعه للوكاله اواشوف لي محل تكييف علما ان السياره ماكملت 30000

سحايب صيف
10/10/2014, 04:14 AM
اخواني ملاك رابطة الاكسبيديشن هذي اول مشاركه لي معكم واتمنى تفيدوني وافيدكم انشاءالله
شريت اكسبيديشن 2013 دبل نص فل من توكيلات الجزيره

وطلعتلي مشكله في المكيف من اول سفريه وهي تهريب من ثلاجة المكيف عند دعسة الراكب الامامي تهريب شدييييد جدااا

ايش الحل ارجعه للوكاله اواشوف لي محل تكييف علما ان السياره ماكملت 30000

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سيارتك مافيها الا العافيه

هذا لي حق تصريف ماء المكيف اذا اشتغل

في ناس كثير من ملاك 2012 و 2013

جتهم المشكله هذي

والوكاله عارفه الشغله هذي وراس مالها غراء في الوكاله يعدلون ميلان اللي الى برا جسم السياره وتنتهي امورك

مر عليهم اي وقت ويسوونها لك الوكاله وانت واقف

الالمعي999
11/10/2014, 12:13 AM
مشكوووور اخوي سحايب صيف على الرد

ريحتني الله يريحك

سحايب صيف
11/10/2014, 10:54 PM
مشكوووور اخوي سحايب صيف على الرد

ريحتني الله يريحك

لا شكر على واجب

وحياك الله بين اخوانك

وعاد الله الله

اذا رحت ياليت توثق وش صلحوا بالظبط وبالصور عشان غيرك يستفيد

وبالتوفيق يارب

mobe
12/10/2014, 05:31 AM
السلام عليكم يا إخوان وتقبل الله طاعاتكم وأضحياتكم
مروحة التبريد الكهربائية الصغيرة في الأكسبدشن ٢٠٠٧ اللي بين الرديتر والشبك الأمامي صارت تعمل طول ما السيارة في وضعية التشغيل بل وحتى لو فتحت السويتش اشتغلت
يعني ما تفصل نهائي إلا عند إطفاء السيارة
هل الخلل من حساس الحرارة اللي يعطيها الأمر أم ماذا .؟
وأين موقع القطعة التي منها المشكلة في عدم الفصل
حتى يتيسر لي تغييرها بنفسي
ولكم فائق الود والشكر ..

abu_salih
12/10/2014, 09:05 AM
اشتريت سيارة اكسبديشن 2010 قبل العيد وطلع في السيارة رجه تتضح اكثر بعد 120 واذا رفعت عن دعسة البنزين تزيد الرجه الى ان تنزل الى 120 مره اخره

سحايب صيف
13/10/2014, 05:51 AM
السلام عليكم يا إخوان وتقبل الله طاعاتكم وأضحياتكم
مروحة التبريد الكهربائية الصغيرة في الأكسبدشن 2007 اللي بين الرديتر والشبك الأمامي صارت تعمل طول ما السيارة في وضعية التشغيل بل وحتى لو فتحت السويتش اشتغلت
يعني ما تفصل نهائي إلا عند إطفاء السيارة
هل الخلل من حساس الحرارة اللي يعطيها الأمر أم ماذا .؟
وأين موقع القطعة التي منها المشكلة في عدم الفصل
حتى يتيسر لي تغييرها بنفسي
ولكم فائق الود والشكر ..

وعليكم السلام

المشكله يمكن عندك من الرديتر يبيله تنظيف الماي اللي فيه تعبان الرديتر نفسه تسكر هذا سبب

والسبب الثاني الحساس فعلا يمكن يكون منه

اتوقع اول شي شيك على الرديتر وبعدين فكر بالحساس

سحايب صيف
13/10/2014, 05:52 AM
اشتريت سيارة اكسبديشن 2010 قبل العيد وطلع في السيارة رجه تتضح اكثر بعد 120 واذا رفعت عن دعسة البنزين تزيد الرجه الى ان تنزل الى 120 مره اخره

شغلتك ترصيص

واذا ما راحت الرجه تاكد من الكفرات ليكون محبله او معدومه

واذا طيبه

شوف الجنط ليكون مطعوج او فيه بلا

حكيم2
14/10/2014, 02:54 PM
السلام عليكم اخواني ملاك الاكسبديشن

عندي الاكسبديشن ٢٠٠٥ اذا وصل فوق الثمانين فيه تقطيع وشكمانه اسود من الداخل
وصوت المروحه عالي اول ماتمشي عليه الموتر توني شاريه
وابي منك اسم ورشه متخصصه لمكاين الفورد وتصفيتهن في صناعيه الرياض او اي ورشه مميزه في عملها تكون بالرياض
و شكرا لكم

سحايب صيف
15/10/2014, 06:30 AM
السلام عليكم اخواني ملاك الاكسبديشن

عندي الاكسبديشن 2005 اذا وصل فوق الثمانين فيه تقطيع وشكمانه اسود من الداخل
وصوت المروحه عالي اول ماتمشي عليه الموتر توني شاريه
وابي منك اسم ورشه متخصصه لمكاين الفورد وتصفيتهن في صناعيه الرياض او اي ورشه مميزه في عملها تكون بالرياض
و شكرا لكم

ورشه في الرياض ما اعرف لك يالغالي

مشكلتك اتوقع ضروري تسوي فحص على الكويلات

يمكن ثلاجه المكينه تهرب ماي عليها

لازم تكشف عليها بدري لا تتهاون

حكيم2
17/10/2014, 01:01 AM
مشكور اخي سحايب صيف
امس غير البواجي والزيت وصار صوت السياره كانه دنه ديزل تك تك تك
واذا دست بانزين وعلقت عليه للاخر الضغط مايوصل ٣ ونص
شوفي صرفه اللي يعرفلي ورشه عندهم خبره بالاكسبديشن يفزعلي
وشكرا

سحايب صيف
17/10/2014, 04:09 AM
مشكور اخي سحايب صيف
امس غير البواجي والزيت وصار صوت السياره كانه دنه ديزل تك تك تك
واذا دست بانزين وعلقت عليه للاخر الضغط مايوصل 3 ونص
شوفي صرفه اللي يعرفلي ورشه عندهم خبره بالاكسبديشن يفزعلي
وشكرا

ان شاء الله الاخوان يدلونك على ورشه بالرياض ممتازه

راع حائل
20/10/2014, 06:10 PM
السلام عليكم
ناوي اشتري اكسبيدشين 2013 نص فل جديد لقيته بالقصيم لونه موكا طبعاً دبل 4*4
123000ريال.
ابي رايكم بالسيارة بشكل عام ثم السعر

وجعين
21/10/2014, 11:41 AM
المساعدات الهيدروليك ما تجي الا في فئه الليمتيد

ومش كل الليمتيد بعضها وبعضها مساعدات عاديه

بالنسبه للقساوة حقة سيارتك

عندي كم سؤال

السياره امريكي او سعوديه

توك شاريها او من زمان

انتظر اجابتك

أسف على التأخر بالرد السيارة امريكي كملت سنه عندي واحب أضيف السيارة اثناء السرعه احس اني ما امتلكها يعني ماهي راسيه بالخط اي غلطه بسيطه بالدركسون ممكن تلعب بالخط

وجعين
21/10/2014, 11:44 AM
السلام عليكم
ناوي اشتري اكسبيدشين 2013 نص فل جديد لقيته بالقصيم لونه موكا طبعاً دبل 4*4
123000ريال.
ابي رايكم بالسيارة بشكل عام ثم السعر

كانك تبيه لسفر والعائلة حليله واعطاله قليله كانك تبيها للبر نصيحه من مجرب ماتنفع أبد تهرك بالرمل ثقيله ونظام الدبل والعكوس سئ

يوكون ابوفهد
21/10/2014, 01:56 PM
السلام عليكم
شباب بسرعة الله يحفظكم
موتري وقف فجأة وطفى
ولعت لمبة المحرك الصفراء او البرتقالية
ادا شغلت يدق سويتش وكأنة مشرق
نظفت البخاخ وشيكت عالفيوز وفصلت البطارية وما اشتغل
وش الرأي والعلم

سحايب صيف
22/10/2014, 06:15 AM
السلام عليكم
شباب بسرعة الله يحفظكم
موتري وقف فجأة وطفى
ولعت لمبة المحرك الصفراء او البرتقالية
ادا شغلت يدق سويتش وكأنة مشرق
نظفت البخاخ وشيكت عالفيوز وفصلت البطارية وما اشتغل
وش الرأي والعلم

طرمبة البنزين

سحايب صيف
22/10/2014, 06:19 AM
أسف على التأخر بالرد السيارة امريكي كملت سنه عندي واحب أضيف السيارة اثناء السرعه احس اني ما امتلكها يعني ماهي راسيه بالخط اي غلطه بسيطه بالدركسون ممكن تلعب بالخط

المشكله وانا اخوك اني نسيت وش كنت تشتكي منه ههههههههه

يوكون ابوفهد
22/10/2014, 02:13 PM
طرمبة بنزين الاكسبيدشن مالها نوع ياباني ترهيم او كوري
لان الاصلية من الوكالة ب2000 ريال
او احد يعرف بيع قطع غير الوكالة ةاصلي
مالقيت عند التقوى ولا الرميزان

يوكون ابوفهد
22/10/2014, 02:22 PM
شكرا سحايب صيف
صارت فعلا الطرمبة

سحايب صيف
22/10/2014, 07:40 PM
شكرا سحايب صيف
صارت فعلا الطرمبة

لا شكر على واجب

وان شاء الله انها اخر الاعطال

المشكله هذي من شغلتين

تعبئه من محطات مو نظيفه

او تخلي البنزين الين الاخير

المفروض اذا وصل الربع تعبي على طول

يوكون ابوفهد
23/10/2014, 02:12 PM
الله يسعدك ويحفظك
سحايب صيف
وللفائدة
اقل سعر حصلتة للطرمبة عند التقوى ب1700
وحصلت عامل بيع قطع فاهم بالصناعية القديمة
كود الطرمبة بالوكالة وبرقم الشاصيPFS_931
وجاب قطعة بكود مختلف وكان متاكد برقم BFS_415 تقريبا المهم كانت القطعة مطابقة للاصلية 100% بس للاسف ماخدت منه ورحت شارع الجمعية وتوهقت مع بايع قطع سعودي وقالي ان معه اكسبي وسبق غير القطعة وخدتة منه ب1000
ولما وصلت الورشة بالصحافة وبعد فك القديمة اتضح عدم المطابقة ودلني واحد من ربعي على قطع غيار القحطاني بمخرج 9 وطلب القديمة وحصلت عندة طرمبة مطابقة مثل اللي لقيت عند اول محل بالصناعية وشريتها ب1050 وغيرت الصفاية ب70 والشغل كلف 350
والحمد لله

يوكون ابوفهد
23/10/2014, 02:16 PM
ولتاكيد كلام اخوي سحايب صيف الله يجزاة خير
نصحني الكهربائي بعدم تركي التانكي اقل من الربع وتطفية السيارة عند التعبئة وتعبئة عند محطات نظيفة

من الصفرات
28/10/2014, 06:38 PM
من فتره بسيطه يجي في الموتر تقطيع مفاجئ وهاليومين بالذات يقطع اول ما امشي ولايقبل بنزين ابد ويطفي احيانا حتى وهو واقف
وجربت فضيت الموتر ودعست البنزين كله ضغط المكينه مايوصل 3

افيدوني جزاكم الله خيرا هل هي بخاخات ؟ او طرمبة بنزين مع العلم اني مغيرها قبل سنه

الصيادالمليح
30/10/2014, 10:25 AM
من عيوب المرآة الالكترونية في الاكسبيديشن اللي تظلم اذا احد رفع النور من خلفك إنه ما ينفع إذا كان اللي خلفك عنده لمبات زينون و هذا عيب يجب على الوكالة إنها تتفاداها مستقبلا

الصيادالمليح
30/10/2014, 04:50 PM
من فتره بسيطه يجي في الموتر تقطيع مفاجئ وهاليومين بالذات يقطع اول ما امشي ولايقبل بنزين ابد ويطفي احيانا حتى وهو واقف
وجربت فضيت الموتر ودعست البنزين كله ضغط المكينه مايوصل 3

افيدوني جزاكم الله خيرا هل هي بخاخات ؟ او طرمبة بنزين مع العلم اني مغيرها قبل سنه

سوي تصفية للمكينة وبتطلع لك من وين المشكلة

زيتون أبيض
01/11/2014, 11:06 AM
الله يرحم والديكم عندي اكسبدشن 2013 إذا مسكت فرامل ترج دعاسة الفرامل وين المشكله والحل

سحايب صيف
01/11/2014, 02:30 PM
الله يرحم والديكم عندي اكسبدشن 2013 إذا مسكت فرامل ترج دعاسة الفرامل وين المشكله والحل

دعاسة الفرامل

والدركسون يرج والا لا

ابو سلطان1234
03/11/2014, 01:11 PM
فك المسجل عن طريق المسمارين اللي فوق العدادات وتفك الديكور الاسود كامل مع الهوايات حق المكيف وانتبه لاتنكسر لازم تنزل القير لاخر نمرة والدركسون وتطلع الديكور بعدها تلقى مسامير المسجل تفكها

وجعين
04/11/2014, 01:50 AM
السلام عليكم اكسبدشن 2006 ضربت مطب وطفى اشغل السويك مااسمع صوت الطرنبه المعتاد ززززززز مادري وش العطل الي حصل من المطب ماهي اول مره تعطل لكن كانت تعطل اذا كان البنزين على اقل من الربع هاالمره البنزين فل المهم حاولت وطقيت التنانكي كا العاده ماشتغلت دخلت تحت التانكي ولقيت افياش وطقيتهن مافيه فايده سمعت ان سعره ألفين وكاله (هبال) وألف برى الوكاله مازالت غاليه مقارنه بالسيارات اليابانية او الجموس السؤل هل طرنبه الفكسار الي سعره 250 تترهم عليها لان طرنبته غاليه وغير عمليه خرابه واجد وسعره غالي .
شكرًا للجميع

سحايب صيف
04/11/2014, 03:43 PM
السلام عليكم اكسبدشن 2006 ضربت مطب وطفى اشغل السويك مااسمع صوت الطرنبه المعتاد ززززززز مادري وش العطل الي حصل من المطب ماهي اول مره تعطل لكن كانت تعطل اذا كان البنزين على اقل من الربع هاالمره البنزين فل المهم حاولت وطقيت التنانكي كا العاده ماشتغلت دخلت تحت التانكي ولقيت افياش وطقيتهن مافيه فايده سمعت ان سعره ألفين وكاله (هبال) وألف برى الوكاله مازالت غاليه مقارنه بالسيارات اليابانية او الجموس السؤل هل طرنبه الفكسار الي سعره 250 تترهم عليها لان طرنبته غاليه وغير عمليه خرابه واجد وسعره غالي .
شكرًا للجميع

انت ليكون امان قفل التانكي قفل مع المطب

ورا في الشنطه بتلاقي زر احمر تظغطه ويرجع يفك وتشتغل السياره

انت عندك علم بالامر هذا

ابو سلطان1234
05/11/2014, 10:03 AM
يالربع أبي قطع للموتر من برا كيف الطريقة ؟ رحت قطع الغيار قالولي الصدام 2300 والحساس الواحد 570 والله من جد هباااال !! لقيتها بموقع فورد على النت رخيصة لكن كيف الطريقة علشان اجيبها ؟
إذا احد عنده خبره يعلمنا تكفون .

وجعين
05/11/2014, 07:23 PM
انت ليكون امان قفل التانكي قفل مع المطب

ورا في الشنطه بتلاقي زر احمر تظغطه ويرجع يفك وتشتغل السياره

انت عندك علم بالامر هذا

جزاك الله خير والله ماعندي علم عن هذا النظام نظام الأمان لكن فتشت عليه في الشنطه وطلعت محل العفريته وحصلته بمكان العفريته زر لونه احمر يبدوا انه مع المطب قفل الكهرباء عن الطرنبه
جزاك الله خير

بر الوالدين
06/11/2014, 03:19 PM
يالربع أبي قطع للموتر من برا كيف الطريقة ؟ رحت قطع الغيار قالولي الصدام 2300 والحساس الواحد 570 والله من جد هباااال !! لقيتها بموقع فورد على النت رخيصة لكن كيف الطريقة علشان اجيبها ؟
إذا احد عنده خبره يعلمنا تكفون .

عطنا الرابط حق القطع

و أبحث لك عن شخص يجيبها لك إن شاء الله ( البوابة الرقمية )

بر الوالدين
06/11/2014, 03:21 PM
يا أخوااااااااااااااان مسيكم بالخير

دواسة الباب فجأة صارت تعلق لما تنزل ما ترقى

ولها صوت

2013 نص فل

سحايب صيف
06/11/2014, 07:24 PM
يا أخوااااااااااااااان مسيكم بالخير

دواسة الباب فجأة صارت تعلق لما تنزل ما ترقى

ولها صوت

2013 نص فل

انت قصدك دعاسات الرجل الله يكرمك

اللي تدعس عليها وتدخل السياره والا شي ثاني

بر الوالدين
07/11/2014, 01:20 PM
انت قصدك دعاسات الرجل الله يكرمك

اللي تدعس عليها وتدخل السياره والا شي ثاني

ويكرمك و من يقراء

ايه نعم هي

خالدالرويلي
07/11/2014, 10:59 PM
وارد توكيلات الجزيره
استخدم زيت بترومين 5w20
هل طبيعي أو لا

خالدالرويلي
07/11/2014, 11:04 PM
وارد توكيلات الجزيره
استخدم زيت بترومين 5w20
هل طبيعي أو لا

خالدالرويلي
08/11/2014, 01:12 AM
http://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=wARYGyBk9fA
هذا مقطع فيديو سجلته لصوت

سحايب صيف
08/11/2014, 12:52 PM
ويكرمك و من يقراء

ايه نعم هي

والله يالغالي

نادر من تخرب هذي

الله يعينك

سحايب صيف
08/11/2014, 12:59 PM
وارد توكيلات الجزيره
استخدم زيت بترومين 5w20
هل طبيعي أو لا

غير الزيت كل 5000

ولا تستخدم نوع ثقيل او خفيف بالمره

وهذا يقولك عيب المكاين حقة الفورد

وبالنسبه للصوت تراه طبيعي ما منه خطر

لا تخاف بس انتبه لموعد تغيير الزيت

وحاول تستخدم زيت 10w30

هذا افضل شي للاجواء السعوديه

سحايب صيف
08/11/2014, 01:00 PM
وهذا مقطع يبين لك الكلام اللي قلته

http://www.youtube.com/watch?v=HZuArjvEfRc

خالدالرويلي
08/11/2014, 03:10 PM
وهذا مقطع يبين لك الكلام اللي قلته

http://www.youtube.com/watch?v=HZuArjvEfRc

اخوي سحايب صيف شاكر لك الرد
أنا وضعت مقطع فيديو هل الصوت فيه طبيعي لسيارتي

سحايب صيف
09/11/2014, 05:45 AM
اخوي سحايب صيف شاكر لك الرد
أنا وضعت مقطع فيديو هل الصوت فيه طبيعي لسيارتي

انا جتني فتره كنت استخدم الزيت الخفيف

وكان عندي نفس الصوت اللي عندك بس بشكل خفيف

مو مثل اللي سمعته

هل يمكن الجوال يعطي صوت اقوى

لما غيرت الزيت الى 10W30

شبه راح الصوت

واغير الزيت اذا وصلت 5000 وبعض الاحيان قبل

سحايب صيف
09/11/2014, 05:46 AM
السلام عليكم

يا اخوان في احد منكم اذا جاء يشبك على الدبل الثقيل 4L

يطلع له المسج هذا

http://imagizer.imageshack.com/img540/4629/WRSLxH.th.jpg (http://imageshack.com/i/f0WRSLxHj)

بر الوالدين
09/11/2014, 01:03 PM
والله يالغالي

نادر من تخرب هذي

الله يعينك

الله يجزاك خير ويوفقك يالله يارب

بشوف الوكاله لعل في الأمر خيره

الصيادالمليح
09/11/2014, 01:41 PM
السلام عليكم

يا اخوان في احد منكم اذا جاء يشبك على الدبل الثقيل 4L

يطلع له المسج هذا

http://imagizer.imageshack.com/img540/4629/WRSLxH.th.jpg (http://imageshack.com/i/f0WRSLxHj)

هذا معناه إن نظام الدبل ما يشتغل أو لا يمكن الاشتباك أو غير مفعل و يحتاج صيانة أو تغيير حساس

زيتون أبيض
09/11/2014, 08:19 PM
دعاسة الفرامل

والدركسون يرج والا لا

نعم هذا صحيح

ابوعقيل81
09/11/2014, 08:31 PM
السلام عليكم

انا عندي مشكله وتشجعت يوم شفتكم تكتبون اني اكتبها

عندي اكسبدشن xl
2002 سعودي دبل

كانت اموره زينه
وفجاه تطفي وبعد دقيقتين تشتغل وبعد شوي تطفي

واحيان ساعتين او ثلاث ماتطفي
غيرت البنزين ونفس الشي

وانا مغير لها من فتره قريبه بواجي وصفايه بنزين وفلتر

تتوقعون من الطرمبه او شي ثاني

سحايب صيف
10/11/2014, 12:15 AM
السلام عليكم

انا عندي مشكله وتشجعت يوم شفتكم تكتبون اني اكتبها

عندي اكسبدشن xl
2002 سعودي دبل

كانت اموره زينه
وفجاه تطفي وبعد دقيقتين تشتغل وبعد شوي تطفي

واحيان ساعتين او ثلاث ماتطفي
غيرت البنزين ونفس الشي

وانا مغير لها من فتره قريبه بواجي وصفايه بنزين وفلتر

تتوقعون من الطرمبه او شي ثاني

مبدئيا الطرمبه تحتاج تغيير

سحايب صيف
10/11/2014, 12:17 AM
نعم هذا صحيح

الهوب عندك تعرج

لحق عليه تحتاج الى خرط هوبات

وبالنسبه للاقمشه

اذا توها جديده تسوي لها مسحه وحده وتركبها

او تغيرها

سحايب صيف
10/11/2014, 12:18 AM
هذا معناه إن نظام الدبل ما يشتغل أو لا يمكن الاشتباك أو غير مفعل و يحتاج صيانة أو تغيير حساس

مو هذا اللي ودي اعرفه اذا احد مره عليه

وش بدا فيه

بالحساس والا بشي ثاني

الصيادالمليح
11/11/2014, 09:20 AM
مو هذا اللي ودي اعرفه اذا احد مره عليه

وش بدا فيه

بالحساس والا بشي ثاني

عادة يبدأ الواحد بالارخص تكلفة

زيتون أبيض
14/11/2014, 04:32 PM
الهوب عندك تعرج

لحق عليه تحتاج الى خرط هوبات

وبالنسبه للاقمشه

اذا توها جديده تسوي لها مسحه وحده وتركبها

او تغيرها

الله يجزاك خير وشلون يا الغالي خرط هوبات والسياره ما مشت 30 ألف 2013

زيتون أبيض
14/11/2014, 04:34 PM
فيه نقطه ثانيه الله يحرمك عن النار إذا كنت مسرع مثلا وهديت مثلا عند مطب ثم دست بنزين تقل يعلق
أو فضاوة !! صراحه مضايقني هالشي

سحايب صيف
15/11/2014, 02:00 AM
الله يجزاك خير وشلون يا الغالي خرط هوبات والسياره ما مشت 30 ألف 2013

الاسباب كثيره الله يحفظك

وصاخه جاء على الهوب

الطريق الممهده اللي عندنا

الاستعمال الخطاء لمسك الابريك بصفه مستمره

اذا موترك دبل مسكت الابريك في الرمال مضره جدا

سحايب صيف
15/11/2014, 02:01 AM
فيه نقطه ثانيه الله يحرمك عن النار إذا كنت مسرع مثلا وهديت مثلا عند مطب ثم دست بنزين تقل يعلق

التعليقه في شبكه القير للنمره والا مسكه البريك اللي تعلق

عبدالله آل
18/11/2014, 10:12 AM
:director:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفزعة يااااا شباب ,, ابي ورشة في شمال الرياض تخصص فورد اكسبدشن او في صناعية العروبة او ام الحمام, عندي اشارة المكينة مولعة , اسيارة اكسبديشن 2011 دفع رباعي:director:

متفائل جداااا
19/11/2014, 01:00 PM
:director:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفزعة يااااا شباب ,, ابي ورشة في شمال الرياض تخصص فورد اكسبدشن او في صناعية العروبة او ام الحمام, عندي اشارة المكينة مولعة , اسيارة اكسبديشن 2011 دفع رباعي:director:
وعليكم السلام ورحمة وبركاته

أخي الكريم : إذا كان لونها البرتقالي

هذي طبيعية وكل الأمريكي تولع فيه

هذي تشييك فقط وأغلبها حساس الكربون

عندي نفس موترك ولها أكثرسنة تولع وتطفي

وفيه ناس كثير تفصل أصبع البطارية عشر دقائق وترجعة وتطفي

الله يوفقك ويستر عليك

متفائل جداااا
19/11/2014, 01:06 PM

أخي الكريم :

إذا كان بعد أخذ والنزول من المطب

هذا مانع الإنزلاق حتى يستقر توازن السيارة وبعدين يفك

طبيعي اعرف وزنة سيارتك ولا تدوس مباشرة

ورايح تتأقلم معه

وفقك ربي وحفظك من سوء

عبدالله آل
19/11/2014, 02:13 PM
وعليكم السلام ورحمة وبركاته

أخي الكريم : إذا كان لونها البرتقالي

هذي طبيعية وكل الأمريكي تولع فيه

هذي تشييك فقط وأغلبها حساس الكربون

عندي نفس موترك ولها أكثرسنة تولع وتطفي

وفيه ناس كثير تفصل أصبع البطارية عشر دقائق وترجعة وتطفي

الله يوفقك ويستر عليك

جزك الله خير اخي العزيز ..
نعم كلامك في محلة طفت بعد يوم ومع ذلك رحت صناعية العروبة وعملت كشف بالكبيوتر وقال حساس الكربون .. الحمد لله
ولا كن عندي مشكلة وهي يطلع صوت من الكفرات الامامية مثل جرش رمان زي الي نسمعة إذا خربت وحدة من مكرات المكينه مثل شداد السير ... تجي على سرعة 80 وفوق تجي وتروح ,, بس إذا علق الصوت اشغل الدبل المستمر ويروح الصوت وش المشكلة

بعير مدرعم
21/11/2014, 05:58 PM
ياشباب هل مشكلة مساعدات نحلت بالاكسبدشين 2014 ولا لا تزال فيه مشكله عطل المساعادت

سحايب صيف
22/11/2014, 04:44 AM
ياشباب هل مشكلة مساعدات نحلت بالاكسبدشين 2014 ولا لا تزال فيه مشكله عطل المساعادت

الظاهر والعلم عند الله انها ما زالت موجودة ولم تنحل نهائيا

نحتاج ملاك 2014 يقولون هل اشتكو منها ام لا

mobe
22/11/2014, 10:54 PM
ياجماعة مكيف الاكسبدشن طلّع رطوبة وبخار من جهة الثلاجة الداخلية تحت الطبلون.
هل يمكن إصلاح المشكلة بدون فك الطبلون.؟
وهل الثلاجة تحتاج تغيير أم يمكن إصلاحها
وهل يوجد في بريدة كهربائي شاطر أثق فيه يفك الطبلون.؟

منسدح بحوض نخله
24/11/2014, 04:54 PM
بارك الله فيكم جمعيا.
يا اخوان معي اكسبديشن2008وصار فيه تهريب بصدر المكينه وبغينا نفكه نشوف لكن توقفنا على زرقينة العامود عجزنا نلقئ له ..ياليت تفيدوننا شلون نفك العامود وبارك الله فيكم

الزافر
24/11/2014, 08:28 PM

عندي اكسبديشن 2007 دبل

طالع لي صوت طقة في الجهه اليمين احياناً معى المطاب او اذا لفيت يسار
ماخليت ورشه سوو تربيط كبس اذرعه واكثر الورش يقولون مافيه عندك مشكله واضحه

الطقه هذي كنها صوت الدبل لمن يفصل

ماادري حد قد مرة عليه او عنده خلفيه عنها

بعير مدرعم
25/11/2014, 10:40 AM
بعد دراسة وضع السوق

تم شراء اكسبدشين وكالة
دعواتكم ونصايحكم

بخصوص السيارة وتمرين الاف كيلو

الصيادالمليح
25/11/2014, 11:10 AM

عندي اكسبديشن 2007 دبل

طالع لي صوت طقة في الجهه اليمين احياناً معى المطاب او اذا لفيت يسار
ماخليت ورشه سوو تربيط كبس اذرعه واكثر الورش يقولون مافيه عندك مشكله واضحه

الطقه هذي كنها صوت الدبل لمن يفصل

ماادري حد قد مرة عليه او عنده خلفيه عنها

صوت عادي لا توسوس موجودة في كل سيارات الاكسبيديشن و اذا وديتها للوكالة بيقولون بنصلحها لك و تجلس فيها كم يوم و بيحطون عليها شحم حتى يختفي الصوت وبعد كم شهر يرجع الصوت مرة ثانية هذي احد عيوب الاكسبيديشن

الصيادالمليح
25/11/2014, 11:25 AM
بعد دراسة وضع السوق

تم شراء اكسبدشين وكالة
دعواتكم ونصايحكم

بخصوص السيارة وتمرين الاف كيلو

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها إن شاء الله

و اختيار موفق للسيارة

بالنسبة لسيارتي ما مرنتها مشيت عليها بسرعة عادية

حتلاقي تغيرات عن السيارة اللي سقتها من قبل فلا توسوس انها خرابات

عيوبها:

الزجاجة الخلفية لما تفتحها و تيجي تصكها انتبه على اصابيعك :D
مساحة الزجاجة الخلفية بتتحرك لما تصك الباب الخلفي لانه مافيه مثبت عليها :(
بتلاقي ماء احيانا في الجيب الجانبي السفلي لباب السائق وهذا بسبب عيب في انبوب التصريف للمكيف
زيت السيارة بينقص كل شهر بشكل خفيف وهذا عادي جدا
اذا خلصت البطارية لا تحاول تسوي اشتراك لانه ما بينفع فاشتري له بطارية فورا ولا تضيع وقتك و وقت غيرك :(
استخدم بطارية موتور كرافت نفس النوعية اللي في سيارتك طبق الاصل لأنه هو الافضل للسيارة و بعض البطاريات تشتريها او ينصحك فيه البائع وما تطلع مطابقة و تصير كهربة السيارة ضعيفة
لا تضيف على السيارة اي اجهزة كهربائية اضافية مثل مسجل جديد او ديفيدي بشاشات أو بطارية اضافية او مراوح اضافية الا عند ورشة معتمدة لأن أي عبث بالاسلاك وخصوصا الفورد بيسوي لك التماس كهربائي و احتمال تنحرق عليك السيارة و الوكيل بيلغي الضمان فورا بسبب ان الجهاز تم تركيبه خارجيا. :f
السيارة غير معتمدة لخوض النفود و الرمال الصعبة حدها بر خفيف وقريب من الخط فلا تغامر بيها. :mad:
بعض اللمبات مثل لمبة التحذير الخلفي اليسار يخرب بسرعة و هذا عيب غريب في الاكسبيديشن :(
باب الراكب الامامي بيفتح حتى لو كانت السيارة ماشية و زر قفل الباب مغلق وهذا عيب كبير جدا في السلامة وخصوصا اذا كان طفل صغير يركب في المقعد الامامي و بالخطأ فتح الباب و ماهو رابط حزام السلامة :mad:
المرآة العاكسة الامامية بنظام التعتيم الذاتي لا يصلح اذا كانت السيارة في الخلف مركبة اضاءة زينون ولا تقوم المرآة بالتعتيم :mad:

الزافر
25/11/2014, 09:58 PM
شكرا لك اخوي الصياد المليح

طمنتني

emali88
26/11/2014, 12:36 AM
جزك الله خير اخي العزيز ..
نعم كلامك في محلة طفت بعد يوم ومع ذلك رحت صناعية العروبة وعملت كشف بالكبيوتر وقال حساس الكربون .. الحمد لله
ولا كن عندي مشكلة وهي يطلع صوت من الكفرات الامامية مثل جرش رمان زي الي نسمعة إذا خربت وحدة من مكرات المكينه مثل شداد السير ... تجي على سرعة 80 وفوق تجي وتروح ,, بس إذا علق الصوت اشغل الدبل المستمر ويروح الصوت وش المشكلة

المشكلة عندك من لي هواء الدبل او لي هواء أقفال الدفرنس
رقم القطعة :
AL1Z-7A785-C
وافضل شيء للتأكد منها اطلب القطعة من رقم الشاص
وسعر القطعة تقريبا من 200 الى 300 ريال

بالتوفيق

متفائل جداااا
26/11/2014, 01:24 PM

و اختيار موفق للسيارة

بالنسبة لسيارتي ما مرنتها مشيت عليها بسرعة عادية

حتلاقي تغيرات عن السيارة اللي سقتها من قبل فلا توسوس انها خرابات

عيوبها:

الزجاجة الخلفية لما تفتحها و تيجي تصكها انتبه على اصابيعك :D
مساحة الزجاجة الخلفية بتتحرك لما تصك الباب الخلفي لانه مافيه مثبت عليها :(
بتلاقي ماء احيانا في الجيب الجانبي السفلي لباب السائق وهذا بسبب عيب في انبوب التصريف للمكيف
زيت السيارة بينقص كل شهر بشكل خفيف وهذا عادي جدا
اذا خلصت البطارية لا تحاول تسوي اشتراك لانه ما بينفع فاشتري له بطارية فورا ولا تضيع وقتك و وقت غيرك :(
استخدم بطارية موتور كرافت نفس النوعية اللي في سيارتك طبق الاصل لأنه هو الافضل للسيارة و بعض البطاريات تشتريها او ينصحك فيه البائع وما تطلع مطابقة و تصير كهربة السيارة ضعيفة
لا تضيف على السيارة اي اجهزة كهربائية اضافية مثل مسجل جديد او ديفيدي بشاشات أو بطارية اضافية او مراوح اضافية الا عند ورشة معتمدة لأن أي عبث بالاسلاك وخصوصا الفورد بيسوي لك التماس كهربائي و احتمال تنحرق عليك السيارة و الوكيل بيلغي الضمان فورا بسبب ان الجهاز تم تركيبه خارجيا. :f
السيارة غير معتمدة لخوض النفود و الرمال الصعبة حدها بر خفيف وقريب من الخط فلا تغامر بيها. :mad:
بعض اللمبات مثل لمبة التحذير الخلفي اليسار يخرب بسرعة و هذا عيب غريب في الاكسبيديشن :(
باب الراكب الامامي بيفتح حتى لو كانت السيارة ماشية و زر قفل الباب مغلق وهذا عيب كبير جدا في السلامة وخصوصا اذا كان طفل صغير يركب في المقعد الامامي و بالخطأ فتح الباب و ماهو رابط حزام السلامة :mad:
المرآة العاكسة الامامية بنظام التعتيم الذاتي لا يصلح اذا كانت السيارة في الخلف مركبة اضاءة زينون ولا تقوم المرآة بالتعتيم :mad:

أخي الكريم : العيوب التي ذكرت ليس واقعية وغير منتشرة وومعروفة في الإكسبدشن السعودي أو الخليجي

وكثير من الزملاء جرب الإكسبدشن والأخوة في المنتدى يخبرونك

قد تكون من بعض السيارات التي تأتي أستخدام أمريكي
وأكثرها لموزين أو سيارت تأجير أو بوليس وعيوبها كثيرة جداا

معي 2011 وكالة وبحمد الله لما أرى شيئاً مما ذكرت
حدثت معي مشكلتين فقط وهي من وجهة نظري بيسطة وصلحتها في الوكالة على حساب الضمان

1- طقة عند التتشغيل تحت أزرار المكيف
2- تهريب بسيط بالمساعد الأمامي وتم تغيرره بالكامل
والبطارية خصت بعد 57 الف وغيروها على حساب الضمان

و السيارة من أفضل السيارات بالسوق أستخدام وصيانة ومريح بالسفربات

فبارك الله لك وحفظك من كل مكروه

رائحة التفاح
26/11/2014, 04:01 PM
يارجال انا ودي ب اكسبدشن 2006 ولقيت موتر ممشاه 136000 ميل امريكي xlt دبل 4x4
نضيف وصاحبه حاده ب
45000 هل سعره مناسب للمستخدم

الصيادالمليح
26/11/2014, 06:02 PM
أخي الكريم : العيوب التي ذكرت ليس واقعية وغير منتشرة وومعروفة في الإكسبدشن السعودي أو الخليجي

وكثير من الزملاء جرب الإكسبدشن والأخوة في المنتدى يخبرونك

قد تكون من بعض السيارات التي تأتي أستخدام أمريكي
وأكثرها لموزين أو سيارت تأجير أو بوليس وعيوبها كثيرة جداا

معي 2011 وكالة وبحمد الله لما أرى شيئاً مما ذكرت
حدثت معي مشكلتين فقط وهي من وجهة نظري بيسطة وصلحتها في الوكالة على حساب الضمان

1- طقة عند التتشغيل تحت أزرار المكيف
2- تهريب بسيط بالمساعد الأمامي وتم تغيرره بالكامل
والبطارية خصت بعد 57 الف وغيروها على حساب الضمان

و السيارة من أفضل السيارات بالسوق أستخدام وصيانة ومريح بالسفربات

فبارك الله لك وحفظك من كل مكروه

انا سيارتي اكسبيديشن موديل 2012 من وكيل فورد الجزيرة للسيارات
وكل اللي ذكرته صار لي ولسيارة اخوي نفس الموديل ولكن اخوي اخذ الشاص الطويل

السيارة ما عليها كلام ولكن هذي ملاحظاتي الشخصية

فواز الجبيل
26/11/2014, 11:42 PM
السلام عليكم
اخواني سيارتي 2014 مامشت 700 كيلو ولمبة الماكينه اشتغلت

ايش الحل ياجماعه

بعير مدرعم
27/11/2014, 06:06 AM

مشكور ياعزيزي وملاحظات مهمه ولكن بنظري بسيطه ماعدا موضوع الدبل وعني شخصيا استخدامي الاول عائلي والبر خفيف وكما تعلم كل سيارات معرضه للغراز ان تهاون السائق في قيادتها بدون استعداد مثل تنسيم وكفرات الخ حتى هواه البر تجدهم يستبدلون كفرات لبالون وكفرات حجريه في فتره البر او قنص او خلافه للرفع مستوى اداء الدبل وتريح السيارة ، ولحين استلام السيارة وتجربتها ساوضح ان كان فيه فرق خصوصا بموضوع فتح الباب اليمين الامامي غريب نوعا ما .

متفائل جداااا
27/11/2014, 11:26 AM
السلام عليكم

ايش الحل ياجماعه

وعليكم السلام

أولاً :الف مبروك الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ثانيًا : لنمبة المكينة تشتغلى عند أبسط شي
وأغلبها كربون بسبب عدم نظافة البنزيل وأغلب المحطات توانكها قديمة وغير نظيفة

الحل تروح للوكالة عند أول صيانة ويبرمجونها لك
أنا معي مولعة لها أكثر من سنة وقالو لي حساس الكربون يبرمجونها وترجع بسرعة
وناسيها تمامًا

فواز الجبيل
27/11/2014, 10:28 PM
مشكووووور ياغالي رحت اليوم وبرمجوها بس للاسف اشتغلت ثانيه
انا غيرت البنزين من 91 الى 95 واشتغلت
يمكن هذا السبب

بعير مدرعم
29/11/2014, 09:21 AM
ياشباب وش وضع الاكسبديشن airbag هل له طريقه لفصلة بالمناطق الوعرة ولا يفصل اوتمتك بدون الاحزمة ولا له زر ولا فيوز اخاف اطامر فيه ويطلع الايرباغ

سلطع
30/11/2014, 07:24 PM
السلام عليكم
عندي اكسبدشن 2008 امريكي كل ماجيت اغير زيت المكينه 5000 كيلو
اشوف ناقص الزيت افيدونا

ناقص في المعيار أنش واحد

ابووسن الشهري
04/12/2014, 09:47 AM
شباب لو سمحتوا ابغى افضل مساعدات للاكسبيديشن 2012 امامي بديل عن الوكاله
وايضاً اقمشة

abo rolln
04/12/2014, 11:30 PM
السلام عليكم : شريت اكسبديشن دفع رباعي 2013 يوجد رجة في الكفر الايمن عند لف الدركسون وهو واقف رحت الوكالة قالو اخبرنا الشركة عن هاذة المشكلة ويقول المهندس لاخوف منها وعندما يبلغونا بذلك سوفا نتصل عليك كذلك عندما تدعس على دواسة البنزين اسمع زي الطقطقة الخفيفة كذلك عندما اغير النمرة الى رقم 3 بدون ظغط الزر ضعيف عزمة يالة يمشي والشركة تقول طبيعي عندما اقوم بصيانة لديهم مع تغيير عدد 2 مساعد امامي وخلفي من جهة اليمين : السئوال هل هاذة الاشيأ التي ذكرتها طبيعي كما يدعون او هي مشاكل في التصنيع ولا يردون التحدث عنها : ارجو من اهل الخبرة الاستفسار من تلك الاشيأ التي ذكرتها ,, مع الشكر والتقدير لكل صاحب رد :

اكسبدشن فضي
05/12/2014, 10:01 AM
الأخ العزيز abo rolln السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا مبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره
انا اقدر افيدك بخصوص التعشيق في النمرة 3 هذا امر طبيعي جدا لأن لما تعشق هذي النمرة يعني ان الموتر يبدا من التعشيق الثالث حسب الكتالوج انا قريته بنفسي وأنا موتري 2012 نفس الشي انا مجربه.
وشكرا

نااااي
09/12/2014, 02:27 PM
السلام عليك ورحمة الله
الله يمسيكم بالخير
عندي أكسبديشن 2008دبل
إذا شغلت الدبل ودخلت البر... فجأة أسمع صوت طقه قوية (كأن شي أنكسر)
وتمشي بعدها السيارة وما كأن شي صار
الصوت مو اللي يكون أول ما أشبك الدبل ولا اللي يكون إذا فصلته
وغالبا يصير إذا زودت الدعس أو كنت برقى طعس وكان فيه رمل ناااعم
بارك الله فيكم ان كان فيه حل لمثل هالمشكله افيدونا جزاكم الله خير

كادر
11/12/2014, 05:09 PM
السلام عليكم
انا ان شاء الله ناوي اشتري اكسبدشن 2014 دبل
ابيها سفر وبر اسنخدام متوسط ورجلي حاره شوي على الموتر
هل السيارة السيارة تجمل والا لا

صعب
13/12/2014, 06:20 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي اكسبدشن 2012 وخلص البنزين وعبيته عن طريق جركل ولكن رفض يشتغل
عند تشغيل السوتش اسمع صوت طقطقه واللمبات تولع وطفي واحس الكهرباء ضعيفه شوركم ماهو السبب
هل السبب البنزين والا البطاريه ضعيفة مع ان السيارة سليمة قبل يخلص البنزين وزي الفل نصيحتكم وش العمل
هل اسوي لها اشتراك او اوديها على سطحة للوكاله .

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:33 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي اكسبدشن 2012 وخلص البنزين وعبيته عن طريق جركل ولكن رفض يشتغل
عند تشغيل السوتش اسمع صوت طقطقه واللمبات تولع وطفي واحس الكهرباء ضعيفه شوركم ماهو السبب
هل السبب البنزين والا البطاريه ضعيفة مع ان السيارة سليمة قبل يخلص البنزين وزي الفل نصيحتكم وش العمل
هل اسوي لها اشتراك او اوديها على سطحة للوكاله .

فيه زر بتلاقيه لما تفتح الشنطة الخلفية على اليمين فيه غطاء افتحه وبتلاقي داخله زر لونه احمر اضغطه وهذا الزر للحماية اذا فيه خلل صار للسيارة وبيفصل البنزين

وبتلاقي تفاصيله في كاتالوج السيارة

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:34 PM
السلام عليكم

ايش الحل ياجماعه

ما دامت تحت الضمان فوديها الوكالة

احتمل يكون الحساس خربان فيغيروها لك على حساب الضمان

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:36 PM
السلام عليكم
عندي اكسبدشن 2008 امريكي كل ماجيت اغير زيت المكينه 5000 كيلو
اشوف ناقص الزيت افيدونا

ناقص في المعيار أنش واحد

هذا شيء طبيعي وعادي لان الزيت يتبخر ولهذا عاين معيار الزيت كل الف كيلو متر و عبي الناقص

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:37 PM
ياشباب وش وضع الاكسبديشن airbag هل له طريقه لفصلة بالمناطق الوعرة ولا يفصل اوتمتك بدون الاحزمة ولا له زر ولا فيوز اخاف اطامر فيه ويطلع الايرباغ

بسبب الرجة فحساس الايرباق غير ثابت فيعطيك اشارة تنبيه فقط كل ما عليك تروح للحساس وتثبته

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:42 PM
السلام عليك ورحمة الله
الله يمسيكم بالخير
عندي أكسبديشن 2008دبل
إذا شغلت الدبل ودخلت البر... فجأة أسمع صوت طقه قوية (كأن شي أنكسر)
وتمشي بعدها السيارة وما كأن شي صار
الصوت مو اللي يكون أول ما أشبك الدبل ولا اللي يكون إذا فصلته
وغالبا يصير إذا زودت الدعس أو كنت برقى طعس وكان فيه رمل ناااعم
بارك الله فيكم ان كان فيه حل لمثل هالمشكله افيدونا جزاكم الله خير

اختيارك لنوع الدبل هل هو اوتو ولا ال4 او اتش4 ؟؟

اذا اوتو فالدبل يفصل ويشبك على حسب نوعية الارض اللي بتمشي عليه

و ال4 لابد تكون سرعتك اقل من 40 كلم لانه دبل ثقيل ويستخدم على ارض تغاريز
و الاتش 4 على السرعات العالية وهذا لما تسوق على رمل عادي

الصيادالمليح
13/12/2014, 06:44 PM
السلام عليكم
انا ان شاء الله ناوي اشتري اكسبدشن 2014 دبل
ابيها سفر وبر اسنخدام متوسط ورجلي حاره شوي على الموتر
هل السيارة السيارة تجمل والا لا

انتظر موديلات 2015

و السيارة ممتازة ومريحة في السفر و معتدلة في البر

بس يبي لك تشوف حل لمشكلة رجولك الحارة :D

ابوياسر2010
14/12/2014, 11:12 AM
السلام عليكم

استفسار متى يجب تغيير زيت القير موديل 2013

ولكم تحياتي

اكسبدشن1
14/12/2014, 02:00 PM
السلام عليكم جميعا واتمنى التوفيق للجميع يا اخوان معاي اكسبدشن 2011 فجأه طلع معاي صوت تكتكه عالي من شهر وشوي شوي خف الصوت واشتغلت تغيير زيوت وغسيل ماكينه المهم الآن يامحترمين جت مشكله ثانيه وهي رجفه اثنا الوقوف او اثنا الاستعداد للوقوف بااقل السرعات وتتحول الرجفه الى كركره لما ادعس بنزين تنتهي المشكله وطبعا اشعر ان الماكينه الآن غير مرتاحه تماما يعني فيها اهتزاز يكاد لايذكر . السؤال يا اخوان هل الموضوع فعلا يحتاج الى فك الماكينه ام ان المشكله تتعلق بالبواجي علما باني قد غيرتها بعد مامشت السياره 70 الف كيلو والان السياره ماشيه 122 الف كيلو . جزاكم الله خير على كل حال .

اكسبدشن1
14/12/2014, 02:08 PM
:السلام عليكم جميعا واتمنى التوفيق للجميع يا اخوان معاي اكسبدشن 2011 فجأه طلع معاي صوت تكتكه عالي من شهر وشوي شوي خف الصوت واشتغلت تغيير زيوت وغسيل ماكينه المهم الآن يامحترمين جت مشكله ثانيه وهي رجفه اثنا الوقوف او اثنا الاستعداد للوقوف بااقل السرعات وتتحول الرجفه الى كركره لما ادعس بنزين تنتهي المشكله وطبعا اشعر ان الماكينه الآنغير مرتاحه تماما يعني فيها اهتزاز يكاد لايذكر . السؤال يا اخوان هل الموضوع فعلا يحتاج الى فك الماكينه ام ان المشكله تتعلق بالبواجي علما باني قد غيرتها بعد مامشت السياره 70 الف كيلو والان السياره ماشيه 122 الف كيلو . جزاكم الله خير على كل حال

اكسبدشن فضي
14/12/2014, 08:16 PM
السلام عليكم

استفسار متى يجب تغيير زيت القير موديل 2013

ولكم تحياتي

وعليكم السلام اخ ابوياسر

حسب تعليمات الوكالة يتم تغيير زيت القير عند 48 الف كيلو

تحياتي

الصيادالمليح
14/12/2014, 08:47 PM
:السلام عليكم جميعا واتمنى التوفيق للجميع يا اخوان معاي اكسبدشن 2011 فجأه طلع معاي صوت تكتكه عالي من شهر وشوي شوي خف الصوت واشتغلت تغيير زيوت وغسيل ماكينه المهم الآن يامحترمين جت مشكله ثانيه وهي رجفه اثنا الوقوف او اثنا الاستعداد للوقوف بااقل السرعات وتتحول الرجفه الى كركره لما ادعس بنزين تنتهي المشكله وطبعا اشعر ان الماكينه الآنغير مرتاحه تماما يعني فيها اهتزاز يكاد لايذكر . السؤال يا اخوان هل الموضوع فعلا يحتاج الى فك الماكينه ام ان المشكله تتعلق بالبواجي علما باني قد غيرتها بعد مامشت السياره 70 الف كيلو والان السياره ماشيه 122 الف كيلو . جزاكم الله خير على كل حال

شيك السيارة على الكمبيوتر وشوف ايش اللي يطلع لك من خرابات

غربة مشاعر
14/12/2014, 09:44 PM
السلام عليكم : شريت اكسبديشن دفع رباعي 2013 يوجد رجة في الكفر الايمن عند لف الدركسون وهو واقف رحت الوكالة قالو اخبرنا الشركة عن هاذة المشكلة ويقول المهندس لاخوف منها وعندما يبلغونا بذلك سوفا نتصل عليك كذلك عندما تدعس على دواسة البنزين اسمع زي الطقطقة الخفيفة كذلك عندما اغير النمرة الى رقم 3 بدون ظغط الزر ضعيف عزمة يالة يمشي والشركة تقول طبيعي عندما اقوم بصيانة لديهم مع تغيير عدد 2 مساعد امامي وخلفي من جهة اليمين : السئوال هل هاذة الاشيأ التي ذكرتها طبيعي كما يدعون او هي مشاكل في التصنيع ولا يردون التحدث عنها : ارجو من اهل الخبرة الاستفسار من تلك الاشيأ التي ذكرتها ,, مع الشكر والتقدير لكل صاحب رد :

السلام عليكم

عند التغيير من ال D الى النمرة 3 من الطبيعي جدا تكون قومتها بطيئة وضعيفه لانه يلغي تعشيق ال1 والثاني ويقوم على نمرة ثقيلة 3 وهذي آلية عمل القير وهذا طبيعي جدا جرب الثاني 2 بتشوف ان القومه تحسنت شوي عن 3 وجرب الD بتكون احسن واقوى بالقومة

مع تقديري والله يحفظك ويبارك بموترك

ابوياسر2010
15/12/2014, 03:12 PM
وعليكم السلام اخ ابوياسر

حسب تعليمات الوكالة يتم تغيير زيت القير عند 48 الف كيلو

تحياتي

مشكور اخي اكسبدشن فضي

جعلك تسلم

الزافر
19/12/2014, 09:50 AM

اخواني ناوي ان شاء الله اغير كفرات الموتر. 275/55/20

المهم رحت تسعرت كذا نوع لقيت
بيرللي ب ٨٥٠
قوديرب ٧٠٠
برجستون ب ١١٠٠
اوتلي صيني ب ٤٨٠

وصراحة محتاربينهم مدري وش افضل نوع لهذا المقاس بغض النضر عن السعر

bnsa
22/12/2014, 08:56 AM
صباح الخير
استفسار
معي فورد اكسبدشن دبل , 2013 ماشي 49 الف . لي يومين اسمع صوت ونه .. كانه قطو فى الكبوت .اذا احد طلع معه الصوت او له خبرة يفيدنا.

bnsa
22/12/2014, 09:00 AM
شف اكثر من استفسار عن تغيير زيت القير للاكسبدشن.
انا مع مجموعه من الزملاء معنا اكسبدشن من موديل 2010 حتى 2013 السيارة تمشي 100 الف بعدها يتم تغيير الزيت والفلتر والامور ماشيه تمام التمام.

اكسبدشن فضي
22/12/2014, 11:09 AM
صباح الخير
استفسار
معي فورد اكسبدشن دبل , 2013 ماشي 49 الف . لي يومين اسمع صوت ونه .. كانه قطو فى الكبوت .اذا احد طلع معه الصوت او له خبرة يفيدنا.

هذا الصوت غالبا يكون من البيرنغ حق سير المكينه توديه للوكالة وغيرونه على الضمان

alwazreh
23/12/2014, 06:46 PM
السلام عليكم

عندي مشكله في السياره اكسبديشن 2012

المشكله هي اني ادوس البنزين والسياره لا تستجيب بسرعه ولمبة المكينه شغاله وعند فصل البطاريه لمدة 10 دقايق تتصلح المشكله لمدة يوم او يومين وترجع مره ثانيه

abo rolln
23/12/2014, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : استفسار بارك الله فيكم ماهو الافضل بنزين 95 او 91 لفورد اكسبديشن الوكالة تقول 91 ونا ماشي على 91 لاكن احس عزمة ضعيف خاصة في الطلوع او المرتفعات , اهل الخبرة نبي الجواب منكم , مع الشكر والتقدير لكم ,,,

اكسبدشن فضي
24/12/2014, 08:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : استفسار بارك الله فيكم ماهو الافضل بنزين 95 او 91 لفورد اكسبديشن الوكالة تقول 91 ونا ماشي على 91 لاكن احس عزمة ضعيف خاصة في الطلوع او المرتفعات , اهل الخبرة نبي الجواب منكم , مع الشكر والتقدير لكم ,,,

وعليكم السلام
انا رايي خلك على 91 حسب كلام الوكالة
انا جربت فترة 95 ومافرق عندي اي شي ورجعت على 91 ليش المصاريف الزايده

abu_salih
24/12/2014, 05:54 PM
السلام عليكم

بالنسبة لرديتير اكسبديشن 2010 فكه صعب؟
انا الحين في الورشة واشوف ماهم عارفين يفكوه
وهل ينفع معه التسييخ ام لابد من التغير

سحايب صيف
24/12/2014, 07:32 PM
السلام عليكم

عندي مشكله في السياره اكسبديشن 2012

المشكله هي اني ادوس البنزين والسياره لا تستجيب بسرعه ولمبة المكينه شغاله وعند فصل البطاريه لمدة 10 دقايق تتصلح المشكله لمدة يوم او يومين وترجع مره ثانيه

تحتاج لتنظيف حساس او تغييره

اذا ولعت اللمبه روح سوي فحص كمبيوتر بيعطيك الحساس اللي فيه المشكله يا تنظفه اذا يتنظف او تغيره

سحايب صيف
24/12/2014, 07:33 PM

نفسك بالظبط اكثر من سنه ونص وانا على 91

وبعد ما غيرت الى 95 بحاولي ثلاث اشهر تغير عزم السياره عندي الى الافضل

slloom
27/12/2014, 05:21 PM
اخواني اليوم غيرت زيت عند بترومين والزيت ماجنتيك 10w 40 ولكن سعره كان العلبة ب 55 ريال وطلع الحساب مبلغ 417

اتمنى يتم مقاطعة هالشركة التي اصبح جشعها اكثر من الوكالة والمشكلة حسب ما وصلني ان صاحبها حالياً هندي مستثمر وطبعاً يهمه المكسب قبل الخدمة ووالله اني انقهرت لكن بعد ما فك العلبة عرفت

اتمنى من موقع مكشات يبدأ هشتاق لمقاطعتها حتى ترجع مثل اول الاسعار

slloom
27/12/2014, 05:43 PM
طبعاً مع السيفون

خ م خ م
27/12/2014, 08:19 PM
المبلغ جدا جدا جدا مبالغ فيه .
وشفيهم البناشر اللي برا ؟
فيهم ناس كويسين والله

بر الوالدين
31/12/2014, 01:37 PM
السلام عليكم

مسهم بالخير

يالربع مافيه قروب ( تلجرام على الجوال )

اللي عنده يراسلني خاص لا هنتو

نائف عبدالله
31/12/2014, 10:55 PM
باركولي شريت فورد اكسبديشن 2014 قصير جديد دبل وعلى بداية الأسبوع القادم استلمه ان شاء الله
حبيت مساعدتكم ايش الأشياء الي انتبه لها عند استلام السيارة من الوكاله.

مه جزيل الشكر

نائف عبدالله
31/12/2014, 10:57 PM
باركولي شريت فورد اكسبديشن 2014 قصير جديد دبل وعلى بداية الأسبوع القادم استلمه ان شاء الله

مه جزيل الشكر

بستم
03/01/2015, 04:32 PM
السلام عليكم

مرحبا ملاك أسد الصحراء

أنا على بعد خطو لشراء سيارة عائلية دبل إن شاء الله
وبحثت كثير واستشرت ووقفت على الأسعار وآخر المطاف رسيت على خيارين

الأكسبدشن 2014 دبل

الأرمادا 2015 دبل

مشورتكم بغض النظر عن قسم الرابطة إللي هو مخصص للإكسبدشن

نائف عبدالله
03/01/2015, 09:26 PM
سلام عليكم
ارجو المساعدة

نائف عبدالله
03/01/2015, 09:26 PM
سلام عليكم
ارجو المساعدة

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:20 PM

مه جزيل الشكر

انتبه من ساهر اولا

اذا منت متعود على السيارات الكبيرة فاحرص عند الالتفاف و الزحمة

السيارة بشكل عام اعتمادية ومرنة في السياقة و مريحة في الخطوط

ولاتنسى تنسم الكفرات في البر و النفود لين ضغط 15 الى 20 على حسب الرمال وتشبك الدبل بدري

و ربنا يكفيك شرها و يعطيك خيرها

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:24 PM

اذا الطريق اللي تمشي فيه دائما مرتفعات و طلوع فالافضل تعبي بنزين 95 لان نسبة الاوكتين فيه عالي و يعطيك عزم وقدرة افضل من بنزين 91

اما اذا كنت تسافر على خطوط مستوية فبنزين 91 مناسب لك

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:32 PM
اخواني اليوم غيرت زيت عند بترومين والزيت ماجنتيك 10w 40 ولكن سعره كان العلبة ب 55 ريال وطلع الحساب مبلغ 417

اتمنى يتم مقاطعة هالشركة التي اصبح جشعها اكثر من الوكالة والمشكلة حسب ما وصلني ان صاحبها حالياً هندي مستثمر وطبعاً يهمه المكسب قبل الخدمة ووالله اني انقهرت لكن بعد ما فك العلبة عرفت

اتمنى من موقع مكشات يبدأ هشتاق لمقاطعتها حتى ترجع مثل اول الاسعار

ليه ما تستخدم زيت موتركرافت 50w10 الموصى به في كتيب الوكالة و سعره رخيص اذا اخذت كرتون
الزيوت الاخرى اللي مو نفس المواصفات يمكن ياثر على طرمبة الزيت فاذا خف الزيت او ثقل بياثر في اداء طرمبة الزيت و معروف ان المصنع بيتعمد ان طرمبة الزيت تنخرب بسرعة عشان يكسب من الصيانة

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:37 PM
السلام عليكم

بالنسبة لرديتير اكسبديشن 2010 فكه صعب؟
انا الحين في الورشة واشوف ماهم عارفين يفكوه
وهل ينفع معه التسييخ ام لابد من التغير

غريب انك تغير او تسيخ الرديتر ؟؟ الرديتر ما يحتاج صيانة الا بعد عشرة سنوات الا اذا انعطب بسبب حجر او حادث

عاين ليات التبريد و قطع التوصيل و البلف احتمال مشكلة الحرارة منها
وحاول انك تضيف دائما ماء رديتر و ابتعد عن اضافة الماء العادي لانه يسبب تكون الشوائب في مادة التبريد و بالتالي انسداد في فتحات الرديتر

الافضل انك تسوي تنظيف الرديتر بالجهاز بدل من انك تفك الرديتر

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:43 PM
السلام عليكم

مرحبا ملاك أسد الصحراء

أنا على بعد خطو لشراء سيارة عائلية دبل إن شاء الله
وبحثت كثير واستشرت ووقفت على الأسعار وآخر المطاف رسيت على خيارين

الأكسبدشن 2014 دبل

الأرمادا 2015 دبل

مشورتكم بغض النظر عن قسم الرابطة إللي هو مخصص للإكسبدشن

السيارتين بشكل عام اعتمادية و ممتازة في الاستخدام

ولكن عليك بتقييم اسعار قطع الغيار و توفرها و الوكيل الاقرب لديك

اللي اعرفه ان قطع غيار الاكسبيديشن ارخص و متوفر اكثر من الارمادا

و مشكلة سيارات نيسان الدفع الرباعي هو انها تهربد و تتخلخل بعد سنة من الاستخدام المتواصل و تحتاج تربيط عام كل سنة او سنتين

الاكسبيديشن اوسع و ارحب من الارمادا و الدبل فيها قوي ومعتمد وينقصها فقط نظام الدف لوك امامي وخلفي وتصير مرغوبة اكثر بس الوكيل و المصنع ما ينظر لرغبة العملاء للاسف

الصيادالمليح
06/01/2015, 05:46 PM
صباح الخير
استفسار

عاين دورات مروحة التبريد عند كهربائي احتمال انه غير ثابت

وعاين سير المكينة هل يحتاج شد او تغيير

سلطع
09/01/2015, 09:20 PM
السلام عليكم عندي اكسبيدشن 2008 1
اذا مشيت على الريوس وبعدين حطيته في D
يصير فيه دقه في القير

ابو سلطان1234
11/01/2015, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ياأخوان عندي 2005 ايدي باور توني شاريه ورحت غيرت كل زيوته عند بترومين بحوالي ٩١٦ ريال ومشيت على الموتر ٤ آلاف تقريباً وجيت اعاير الزيت لقيته ناقص علبة تقريباً ورجعت لهم قالوا طبيعي لأنك تمشي بسرعة عالية وتسافر مع انه أول مرة تصير بهالموتر لأن كان عندي مثله قبل أربع سنين ودايم مشاوير ولا قد نقص زيته !
فهل تنصحوني بزيت معين غير إلترا7 أو طريقة معينة أو الموضوع طبيعي ؟
وعذراً على الاطالة :D

ابو سلطان1234
11/01/2015, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ياأخوان عندي 2005 ايدي باور توني شاريه ورحت غيرت كل زيوته عند بترومين بحوالي 916 ريال ومشيت على الموتر 4 آلاف تقريباً وجيت اعاير الزيت لقيته ناقص علبة تقريباً ورجعت لهم قالوا طبيعي لأنك تمشي بسرعة عالية وتسافر مع انه أول مرة تصير بهالموتر لأن كان عندي مثله قبل أربع سنين ودايم مشاوير ولا قد نقص زيته !
فهل تنصحوني بزيت معين غير إلترا7 أو طريقة معينة أو الموضوع طبيعي ؟
وعذراً على الاطالة :D

ابو سلطان1234
11/01/2015, 06:46 PM
افاا محد رد علي من الصبح !!! وين الربع ؟

هاوي بلادي
13/01/2015, 01:13 AM
السلام عليكم

هل يوجد فصلة تراكشن في الاكسبدشن 2015

والدبل كيفية استخدام بالبر وصحيح اكثر عيوب دبل الفورد

تغير فيوز الدبل كل 3 شهور

وشكرا

بستم
13/01/2015, 07:41 AM
شكرا أخي (الصيادالمليح) ولا يهونون الربع
وبيض الله وجهك

exe2015
15/01/2015, 12:44 PM
ياالربع ابقول لكم قصتي
هذا رابط بداية المشكلة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=667080

طلع صوت طقطقة بالمكينة تقل مكينة ديزل
مالكم بالطويله قالو لي غير بواجي يمكن منها مع ان المكينة صافيه ولا فيها تفتفه ولا نقص زيت ومؤشر طرمبة الزيت على وضعه الطبيعي واستخدم ظيت 10w30كل 5000 اغيره عتد مراكز بترومين وموديله 2012
المهم اليوم غيرت البواجي والصوت هو هو ماتغير
كل الورش قالو صوت تكايات . وقريت بكذا موضوع ان التكايات ما تسبب ضعف بالعزم لأن عندي العزم فرق عندي بالحيل ةصارت قومة الموتر ثقيله بالجيل
رحنا لليرموك وقالو 3000 فك المكينة ولازم تطلع المكينة موب بس نفك الراس
ومثله واحد ثاني قال 2000
وواحد ثالث قال 600 ريال وقال التكايات مايحتاج وزن لانها تجي تماتيك . وسعر التكايات طقم 24 حبة 1080 ف وش الراي يا الربع