المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 [17]

الشفقان
30/07/2017, 12:21 PM
شباب وش الحل مع الباب الخلفي،، يطلع أصوات أعتقد من الديكور،، اصبح مزعج،، اللي عنده حل ياليت يشاركني.

تحياتي،

جميل المغازي
03/08/2017, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
انا والله ناوي اشتري فورد اكسبدشن طويل دبل
الموديل من 2000 الئ 2013 علئ حسب النظافه
ولا عندي خبره في مواصفاتها ومميزات الموديلات المذكوره ارجو منكم من عنده معلومات عنها يفيدني وايش اهم المميزات فيها
الشعب كله منقسم بين فورد وجمس
ايش رايكم انتم

الصيادالمليح
15/08/2017, 10:57 AM
شباب وش الحل مع الباب الخلفي،، يطلع أصوات أعتقد من الديكور،، اصبح مزعج،، اللي عنده حل ياليت يشاركني.

تحياتي،

أرخص الحلول انك تلزقها بشريط لاصق قوي
أو أنك تغير البراغي و الصواميل تبعها و تشد عليها

الصيادالمليح
15/08/2017, 11:03 AM
اخواني الاعزاء
انا والله ناوي اشتري فورد اكسبدشن طويل دبل
الموديل من 2000 الئ 2013 علئ حسب النظافه
ولا عندي خبره في مواصفاتها ومميزات الموديلات المذكوره ارجو منكم من عنده معلومات عنها يفيدني وايش اهم المميزات فيها
الشعب كله منقسم بين فورد وجمس
ايش رايكم انتم

الفورد اكسبيديشن قوية التحمل و خدومة و لكن دور على النظيف جدا إذا كانت مستخدمة
ويفرق ما بين الشاص الطويل و القصير تقريبا 25 سم
و يفضل الفورد عن الجمس في المرتبة الأخيرة من حيث راحة الجلوس وخصوصا في السفر لمسافات طويلة .. ولا تضطر لإزالة المرتبة الاخير للحصول على مساحة أكبر لأن الجمس تحتاج لإزالة المراتب الخلفية وربما تحتاجها لاحقا
ويفضل أن تأخذ الموديلات من 2012 لأن نظام الدبل قد تم تعديله وتطويره عن موديلات 2011 وما دون

وربنا يرزقك الرزق الحلال إن شاء الله

م.سعيد
17/08/2017, 02:05 PM
لملاك سيارات فورد الكرام وخصوصا ملاك الاكسبدشن..
بعد معاناة وشكاوي على توكيلات الجزيرة من سوء خدمتهم في الصيانة وخصوصا فرع الخبر..اتجهت لوكيل فورد في الكويت ( فورد الغانم )..فرق شاسع بينه وبين توكيلات الجزيرة..
احترام للعميل, احترافية في الشغل, شفافية..تدخل سيارتك للصيانة وانت واثق ان سيارتك محل عناية..
بالاضافة الى ذلك اسعار الصيانة الدورية ارخص ولا تحتاج تحجز موعد..
شريت منهم برنامج صيانة 50 الف حتى 110 الف كيلو متر بسعر 185 دينار كويتي ( حوالي 2270 ريال ) وهو برنامج دولي..يعني تروح لاي وكيل فورد وتسوي صيانة بدون ما تدفع شي في حالة لو ما فيه اعطال..
هذه ليست دعاية للشركة ولكن من باب حب لاخيك ما تحبه لنفسك..

ka7il_al3yn
31/08/2017, 03:19 PM
رابط قروب ملاك الاكسبدشن على تليجرام
https://t.me/ArabExpedition

aiakhaleel
11/10/2017, 08:39 PM
السلام عليكم
اشكو من صوتين في* في اكسبدشن 2016 بلاتينيوم:
1- عند تشغيل زر نزول المنحدرات يظهر صوت امام كانه في الكفر مثل الاحتكاك
ويكون متقطع.

2- عند صعود منحدر والسيارة ماخذه زاويه (ليست مستقيمة باتجاه الصعود) ويكون احد الكفر الخلفي بدا يتعلق او بدأ السيارة تفقد التماسك *اسمع صوت امامي شبيه ب قررررر* احدهم نصحني اطفي ال traction control ولكن برضه يرجع و لو متأخر قليل.

ارجو المساعدة
الله يوفقكم

جميل المغازي
01/11/2017, 10:20 PM
يا اخوان من واقع تجربه
ايش رايكم في الاكسبدشن الثمانيه سرندل او السته سرندل تيربو ايش هو الافضل

م.سعيد
02/11/2017, 01:51 PM
يا اخوان من واقع تجربه
ايش رايكم في الاكسبدشن الثمانيه سرندل او السته سرندل تيربو ايش هو الافضل

انا عندي 2016 ستة سلندر وجربت موديل 2013 لفترة بسيطة وهذا ما لاحظت:
1- يتميزال 6 سلندر بخفة وعزم افضل من ال 8..
2- الدراكسيون في ال 6 خفيف وما يحتاج تبذل مجهود كبير للفه..
3- الانوار الامامية اضاءتها افضل في ال 6 سلندر..
4- التجاوب سريع عند الدعس على دواسة البنزين في ال 6 سلندر..

هذا ما يحضرني واتمنى اكون افدتك..

جميل المغازي
10/12/2017, 12:38 AM
جزاك الله خير كفيت ووفيت
والحمدلله رحت الوكالة وشريت
دبل وفتحة في السقف مواصفات وسط لاكن لي ملاحظه علئ الاكسبدشن وانا امشي 80 اسمع صوت الهواء في السياره عاد كيف لو اسرع
هل المشكله ذي في كل الاكسبدشن او عندي مشكلة

الصيادالمليح
14/12/2017, 10:27 AM
جزاك الله خير كفيت ووفيتوالحمدلله رحت الوكالة وشريتدبل وفتحة في السقف مواصفات وسط لاكن لي ملاحظه علئ الاكسبدشن وانا امشي 80 اسمع صوت الهواء في السياره عاد كيف لو اسرع هل المشكله ذي في كل الاكسبدشن او عندي مشكلةهذه المشكلة موجودة في جميع السيارات الغير انسيابية و هو شيء اعتيادي ولا تهتم بها

الصيادالمليح
25/01/2018, 08:38 PM
الاكسبيديشن 6 سلندر إيكو بوست و ليس تيربو كما يظن البعض وعمله دفع كمية هواء إضافية للسيارة مما يزيد من قوة الاندفاع فقط .. ولكن عيبها عند دخول الرمال فهنا يظهر الفرق بين الـ8 سلندر و الـ6 سلندر .. وهذه عن تجربة عند دخولنا منطقة رمال بحرة بين جدة ومكة عند المرحلة الخامسة المعروفة لأهل الغربية ..... فالـ6 سلندر لا تستطيع خوض الرمال وتفقد قوة الايكوبوست و تعود كأنها مجرد سيارة 6 سلندر بلا قوة و تسمع حنة المكينة العالية و تعلق السيارة عند المرتفعات ولا تستطيع الصعود.. اما الـ 8 سلندر فعزمها المستمر يظهر في صعود المرتفعات الرملية بسهولة ..

م.سعيد
26/01/2018, 01:12 AM
الاكسبيديشن 6 سلندر إيكو بوست و ليس تيربو كما يظن البعض وعمله دفع كمية هواء إضافية للسيارة مما يزيد من قوة الاندفاع فقط .. ولكن عيبها عند دخول الرمال فهنا يظهر الفرق بين الـ8 سلندر و الـ6 سلندر .. وهذه عن تجربة عند دخولنا منطقة رمال بحرة بين جدة ومكة عند المرحلة الخامسة المعروفة لأهل الغربية ..... فالـ6 سلندر لا تستطيع خوض الرمال وتفقد قوة الايكوبوست و تعود كأنها مجرد سيارة 6 سلندر بلا قوة و تسمع حنة المكينة العالية و تعلق السيارة عند المرتفعات ولا تستطيع الصعود.. اما الـ 8 سلندر فعزمها المستمر يظهر في صعود المرتفعات الرملية بسهولة ..
اسمح لي اخالفك في الرأي..
محرك الايكوبوست 3.5 يحتوي على عدد 2 تيربو تعطي العزم على عدد دوران منخفض وبالتالي تعطي السيارة مرونة وتجاوب بمجرد الضغط على دواسة البنزين.كامل قوة المحرك تكون تحت تصرف السائق بعدد دوران لا يتعدى 2500 د/د بعكس محرك ال 8 اسطوانات الذي يعطي كامل طاقته على دوران مرتفع بحدود ال 4500 د/د..

الصيادالمليح
27/01/2018, 01:54 AM
نظام الايكو بوست هو دافع هواء بمخرجين و ليس 2 تيربو كما ذكرت و تم تصميمه في المانيا ليلائم محركات فورد الاربعة و الستة سلندر وحتى فورد لم تسميه نظام تيربو لأنه لا يرتقي لنظام التيربو المعروف ولهذا فهو لا يعطي القوة اللازمة لصعود المرتفعات بسهولة وهو مهيأ للخطوط المستقيمة وهو ما حدث عند تجربة السيارتين في خوض الرمال http://fordaddict.com/wp-content/uploads/2014/10/FoMoCo-Turbo.jpg

م.سعيد
27/01/2018, 03:31 AM
نظام الايكو بوست هو دافع هواء بمخرجين و ليس 2 تيربو كما ذكرت و تم تصميمه في المانيا ليلائم محركات فورد الاربعة و الستة سلندر وحتى فورد لم تسميه نظام تيربو لأنه لا يرتقي لنظام التيربو المعروف ولهذا فهو لا يعطي القوة اللازمة لصعود المرتفعات بسهولة وهو مهيأ للخطوط المستقيمة وهو ما حدث عند تجربة السيارتين في خوض الرمال http://fordaddict.com/wp-content/uploads/2014/10/FoMoCo-Turbo.jpg

ما هو تعريفك لدافع الهواء؟
وما هو تعريفك للتيربو؟

شوف الرابط للاسفل للتعريف بمحركات الايكوبوست..

https://youtu.be/Nze7XKSzCEc
https://youtu.be/rCbZiqZgTdk

فارس البيد
13/06/2018, 03:04 PM
ما رايكم باكسبدشن 2018 ؟

وماهي افضل فئة للاستخدام هل هي الفل كامل أو النص فل ؟

وهل فعلا البودي الومنيوم ؟وكيف تتم سمكرته في الحوادث لا قدر الله

صعب
19/06/2018, 10:03 PM
السلام عليكم

فتحة السقف ياشباب للاكسيبديشن 2012 معلقة تحس انها مدقرة ولاتفتح وش الحل هل هى برمجة والا الدينمو مثل ما قلي واحد كهربائي فى ورشة كوادر بالطائف وطلب 1200 شغل يد اللى عندة حل ينفعنا او اذا حد يعرف ورشة بالطائف شغلهم ممتاز يدلنى جزاه الله خير والا اوديها الوكالة وهل لها ضمان بالوكالة السيارة ماشية 116000 الف اللى عنده علم لايبخل علينا الله يرحم والدية .

نواف22
11/08/2018, 08:48 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قروب ملاك اكسبدشن السعودية على التلجرام

https://t.me/expeditionKSA

ومرحباً بالجميع

ramy3139
23/12/2018, 12:34 AM
السلام عليكم

فتحة السقف ياشباب للاكسيبديشن 2012 معلقة تحس انها مدقرة ولاتفتح وش الحل هل هى برمجة والا الدينمو مثل ما قلي واحد كهربائي فى ورشة كوادر بالطائف وطلب 1200 شغل يد اللى عندة حل ينفعنا او اذا حد يعرف ورشة بالطائف شغلهم ممتاز يدلنى جزاه الله خير والا اوديها الوكالة وهل لها ضمان بالوكالة السيارة ماشية 116000 الف اللى عنده علم لايبخل علينا الله يرحم والدية .
عزيزي هذي الفصالات مكسورة صارت معي
اخذتها تقريبا ب٥٠٠ ريال من برا وغيرتها

ramy3139
23/12/2018, 12:38 AM
السلام عليكم
يا اخون معي اكسبدشن 2012 (4x4) شاريه جديد والان ماشي 150 الف
امس طلع لي صوت طقطقة في المكينة ورحت لمكانيكي وقالي وش الزيت اللي انت مغيره قلت له قبل اسبوع غيرت بترومين وفلتر بترومين ( قالو لي انه اصلي والوكالة تعتمدة)
المهم قالي هذا صوت تكايات جرب غير الزيت سوبر جي تي (20/30) وفلتر اصلي ويمكن تروح
غيرت امس الزيت والفلتر ولكن ما زالت الصوت فيه علما اني رحت له مرة ثانية وقالي اصبر شوي
هذي سالفتي وياليت اللي عنده أي خبرة او سبق مرة عليه هذي المشكلة ينورني قبل ما يلعبون هل ورش في سيارتي
علما اني رحت لورشة ثانية وكبر لي المشكلة وقالي احسن لك لو تشتري مكينة مستعملة احسن من انك تفكها ( فلبيني جابلي احباط قويييييي ):(
يا النشاما يا ليت تنوروني وكون شاكرا لو احد دلني على احد الورش المتخصصة الجيدة
والسلام عليكم

افحص كمبيوتر وعطني الكود الي يطلع وحلك سهل باذن الله ما يكلف اكثر من ٣٠٠ ريال

نجم الصمان
24/02/2019, 06:49 PM

معي اكسبديشن دبل 2013 عند دعس البنزين اسمع صوت طقه وعند التهدئه نفس صوت الطقه خاصه عند تبديل القير للنمره الاقل، ورحت للوكاله وقالو طبيعي من العمود، جميع الاكسبديشن فيها هالعله، فيه حل لها؟

وهل يوجد تشحيم للسياره ووين مواقعها؟

وشكراً

alrwqi
14/12/2019, 06:51 PM
السلام عليكم ياشباب محتاج مكينة فورد اكسبديشن 2010 الله يوفقكم

ابوطارق البري
09/03/2020, 08:07 AM

صباح الخير يا شباب

شباب لقيت اكسبديش لميتد 2009 طويل 4*4 دبل ماشي 170 الف نظيف لونه ابيض وش رايكم هل اشتريه لان سعره مناسب لي جدا وان احتاجه للعائلة.
وش رايكم تنصحوني.

بر الوالدين
10/04/2020, 11:57 PM
البطاريه الاضافيه
وين افضل مكان لها بالكبوت

ناب الداب
25/07/2020, 11:56 AM
اعضاء رابطة ملاك الاكسبدشن تحيه طيبه
عندي اكسبدشن موديل 2015 وارغب في تغيير لكفرات علما بأن الموجوده عليه الان كفرات الوكاله من نوع قودير 275 /65/18 وارغب بتغييرها الان واحببت ان اسئل اصحاب الخبره عن افضل كفرات من واقع تجربه ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

ابو سلطان1234
19/03/2021, 03:06 PM
اعضاء رابطة ملاك الاكسبدشن تحيه طيبه
عندي اكسبدشن موديل 2015 وارغب في تغيير لكفرات علما بأن الموجوده عليه الان كفرات الوكاله من نوع قودير 275 /65/18 وارغب بتغييرها الان واحببت ان اسئل اصحاب الخبره عن افضل كفرات من واقع تجربه ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

حياك اخوي والله انا بحثت بأنواع الكفرات بنفس المقاس مالقيت افضل من قوديير حقت التاهو والشباب مايقصرون بيفيدونك اكثر