تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

moooj
24/03/2012, 03:13 AM
اخوانى الاعزاء انا املك اكسبديشن 2006 ليمتد مشكلتى انى ماشى اليوم من الرياض الى الدمام ومشغل المروحه هواء خارجى والسرعه مئه واربعون بغطع الهواء ويخرج من الطبلون فتره ومن الامام فتره هل هو كذا ولا يوجد به مشكله ارجو منكم مساعدتى وشكرا

المفروض لا
الا اذا على الأوتو وما حددت جهة خروج الهواء
وفي اسوأ الاحوال فيه مشكلة بالموزع (يشتغل على ال فاكيوم الي من الثلاجة ) وله حساس وضعية
في جميع الأحوال يبي له كهربائي
واذا الوضع على التوجيه على الوجه تمام فخله مثل ما هو

moooj
24/03/2012, 03:22 AM
يا إخوان السلام عليكم ، عندي اكسبيدشن 2006 راتش كنج دبل ، قبل فتره ظهر صوت احتكاك قوي في اسفل للسياره طبعا وديته لكم ورشه كل واحد يفتي من راسه لين رحت لورشه قال هذا دينمو الدبل احيانا يشبك فيه مشكله في كهربته؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين يبغالك برمجه للدبل ، قلت الله المستعان سوها ، طبعا للسياره في الروشه الان ، بس قال المهندس ممكن الدينو خربان واذا خربان قيمته في حدود 2400 جديد ، طبعا أنا من شريت السياره ما غيرت بواجي وصفايت البنزين ، كم تكلف الشغله هذي ،أنا طولت السالفه عليكم ، سامحوني ، ولكم جزيل الشكر ،،،،،×

اما ان الدينمو خربان فكثر منها الدينمو ما يخرب ولا يبي له برمجة على قولته
اما البواجي فما اعتقد ان هذا الشخص مؤهل انه يغيرها لأن سالفتها حساسة جدا وقد تنكسر اذا ما انفكت بطريقة صحيحة
اذا انت بالشرقية افيدك
واتمنى لك التوفيق
بس 2400 والله قوية (اتوقع سوري او لبناني)

مخيله
24/03/2012, 04:57 AM
اتوقع يطيح من قيمته جديد من 5 الى 10 الاف على حسب ابو شرط(الشريطيه)..

السلام عليكم
عندى 2102 دبل قصير ، ما كملت شهر من يوم شريته وماكمل 700 كيلو ممشى ، وآفكر جديا ببيعه ، كم يطيح من قيمته حسب توقعك .

QAED
24/03/2012, 11:49 AM
السلام عليكم :
ملاحظة على الفورد اكسبيديشن موديل2000
اذا عشقت القير في الدي ما يعشق الا بعد 5 الى 10 ثواني
يتاخر في المشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يحتاج القير للتوضيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دحمي رويبع
24/03/2012, 02:31 PM
اما ان الدينمو خربان فكثر منها الدينمو ما يخرب ولا يبي له برمجة على قولته
اما البواجي فما اعتقد ان هذا الشخص مؤهل انه يغيرها لأن سالفتها حساسة جدا وقد تنكسر اذا ما انفكت بطريقة صحيحة
اذا انت بالشرقية افيدك
واتمنى لك التوفيق
بس 2400 والله قوية (اتوقع سوري او لبناني) اخي اشكرك علي التعقيب ، المشكله طلعت من ان هناك التماس كهربائي في دينمو الدبل علي حسب كلامه ، لان الصوت يظهر احتكاك قوي ثم يختفي ، يعني يشبك الدينمو فجأه ويطفئ ، وبذلك يحدث الاحتكاك ، اما البواجي غيرتها عندهم ب350 ريال مع فك وتركيب صفاية البنزين ، لا والي فك البواجي وركبها ( هندي ) بس فنااان وقدامي فكها ، رحت وجربت السياره ما شاء الله تماااام ،،،،،،

يكفيني نظرة
25/03/2012, 12:02 AM
السلام عليكم
عندى 2102 دبل قصير ، ما كملت شهر من يوم شريته وماكمل 700 كيلو ممشى ، وآفكر جديا ببيعه ، كم يطيح من قيمته حسب توقعك .
المشكله اذا جبته جديد يخافون ان فيه مشكله هي اللي خلتك تبيعه والغالب يكسرون قيمته ويقول لك يكفي انه طلع من الوكاله..

مخيله
25/03/2012, 01:08 AM
المشكله اذا جبته جديد يخافون ان فيه مشكله هي اللي خلتك تبيعه والغالب يكسرون قيمته ويقول لك يكفي انه طلع من الوكاله..

سبب البيع هو رغبتي في الليمتد اللي ماكنت آدري عنه وقت الشراء ، وحتى مندوب الشركه ما جاب طاريه آطلاقا .
على العموم الله يكتب اللى فيه الخير مع خالص الشكر والتقدير لشخصكم الكريم لتعاونك وتجاوبك السريع بالرد على آستفسارات آخوانك الآعضاء .

السماء الصافي
25/03/2012, 10:24 AM
سيارتي الاكسبديشن 2012 و غلطة الإضافات التي طلبتها
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=489637
اخوي الكريم / بسبب عدم وجود حماية مستهلك وانما الموجود حماية تاجر فقط اصبح هذا التلاعب
عندي لك نصيحة نزل موضوعك هذا في تويتر من اجل ان تتعدل التوكيلات ولا تتعامل مع الشركات الصينية

يكفيني نظرة
25/03/2012, 11:37 AM
سبب البيع هو رغبتي في الليمتد اللي ماكنت آدري عنه وقت الشراء ، وحتى مندوب الشركه ما جاب طاريه آطلاقا .
على العموم الله يكتب اللى فيه الخير مع خالص الشكر والتقدير لشخصكم الكريم لتعاونك وتجاوبك السريع بالرد على آستفسارات آخوانك الآعضاء .
الله يحييك ولكن نصيحتي لك لاتبيعه دامك مشتريه جديد لأنه اسراف بالفلوس تخسر مبلغ وقدره ولاهو بشي لازم ..
الليمتد حلو وانا والله كبدي تفرك ودي بلمتد لؤلؤي عشان مظهره الخارجي بس عقب بديت افكر اصبغ المرايات والدعاسات وان قدرت عقب اغير الجنوط غيرتهن واحوله لليمتد شكلاً..

بر الوالدين
25/03/2012, 03:55 PM

وش يفرق عنه ؟؟؟

إذا اللي معك ستاندر هنا الفرق

أما الـ XLT ما يفرق كثر و أنت أبخص

خلك يا رجال على اللي معك و الله يطعمك من خيره و يكفيك شرهـ

أخوي يكفيني نظره / وش اللي بالليمتد مهو موجود بـ الـ XLT

مخيله
25/03/2012, 04:31 PM
وش يفرق عنه ؟؟؟

يفرق كثير ، والعضو موباك الله يجزاه خير منزل موضوع مبين الفروقات لكن بعد ما شريت بيومين آو ثلاثه، وجزاك الله خير على النصيحه والدعاء .

يكفيني نظرة
25/03/2012, 09:23 PM
وش يفرق عنه ؟؟؟

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=488947
جوًد ودقق بالمظهر الخارجي لون المرايات والانوار ودعاسات الركوب والجنوط ..
هذا اللي يهمني انا..

ابو احمد9999
26/03/2012, 04:21 PM
اخواني اكسبديشن 2005 ليمتد إستخدام امريكي
وفيه شاشة ملاحه ولكن للاسف السيدي غير موجود

هل وجد له حل والا لا ؟
مابي اغير الشاشه ..!
هل وجد له سيدي او برمجه تشغل الخرائط ؟
ياليت من عنده اي معلومه للحصول عليه يكرمني فيها ...

المكان (( جدة ))

ابوياسر1971
28/03/2012, 10:00 AM
السلام عليكم
مرحبا اخوي مخيله جربت تروح الوكالة وتسوي استبدال ممكن ياخذونه منك وتدفع الفرق بس انتبه لا يغمتونك .

مخيله
28/03/2012, 04:49 PM
هلا وغلا آخوي آبو ياسر ، لا والله آني ماجربت ولكن آن لقيتلي فرصه بامرهم آن شاء الله ، شكرا على الفكره وشكرا لآهتمامك .

AL-3OUFI
29/03/2012, 12:52 PM
شباب اليوم عطوني رقم الهيكل حق السيارة إكسبدشن ليميتد

طبعاً بدووووون تاريخ !!!

فما أدري متى توقعون تجي السيارة ؟

وعندي سؤال هل الليميتد يجي فيه كاميرا في المراية أو لازم أدفع بعد ؟؟؟!!!

جامعي
29/03/2012, 02:04 PM
وعندي سؤال هل الليميتد يجي فيه كاميرا في المراية أو لازم أدفع بعد ؟؟؟!!!

طبعاً فيه كاميرا خلفية
وشاشة صغيرة في المرايا
والف مبروك وعقبال إستلام السيارة

AL-3OUFI
30/03/2012, 11:03 AM
الله يبارك فيك

أجل دام فيه كاميرا في المراية ماني مركب إلا شاشة سقف

لأن الكاميرا مهمة جداً بالنسبة لي , أما الجي بي إس فهناك بديل ( الآيفون )

رياض2008
31/03/2012, 01:01 AM
يسعد صباحكم ومسائكم يا أبطال وياليت تعطوني حل في مشكلتي وهي النور العالي مايشتغل ورحت لكذا كهربائي واللي يقولي بفك الشمعات واشوف واللي يقولي غير اليد مع العلم ان الاشارات والمساحات تشتغل كويس اسدي (2003)

يكفيني نظرة
31/03/2012, 01:08 AM
يسعد صباحكم ومسائكم يا أبطال وياليت تعطوني حل في مشكلتي وهي النور العالي مايشتغل ورحت لكذا كهربائي واللي يقولي بفك الشمعات واشوف واللي يقولي غير اليد مع العلم ان الاشارات والمساحات تشتغل كويس اسدي (2003)
شيكت على الشمعات والفيوز وتوصيل الكهرب للعالي؟؟؟

رياض2008
31/03/2012, 01:19 AM
هلا اخوي يكفيني نظرة/ لاوالله ماشيكت على الشمعات بس شيكت على الفيوز كلها سليمه وانت دليتني على كهربائي في صناعية النسيم اسمه ابو فراس ورحت له قالي انا بس تخصص بخاخات وحصلت واحد جنبه تركي قالي بصلحها بـ250 ريال بس رفض يعلمني العطل قال اصلحها وبس وتركته لأني ابي كهربائي ثقه مابي اي احد يلعب فالسياره ياليت احصل كهربائي ممتاز

يكفيني نظرة
31/03/2012, 08:57 AM
هلا اخوي يكفيني نظرة/ لاوالله ماشيكت على الشمعات بس شيكت على الفيوز كلها سليمه وانت دليتني على كهربائي في صناعية النسيم اسمه ابو فراس ورحت له قالي انا بس تخصص بخاخات وحصلت واحد جنبه تركي قالي بصلحها بـ250 ريال بس رفض يعلمني العطل قال اصلحها وبس وتركته لأني ابي كهربائي ثقه مابي اي احد يلعب فالسياره ياليت احصل كهربائي ممتاز

فيه كهربائي فلسطيني بس خبري به قديم وخابره غويلي كانك بتمره تشوف وش يقول ..
اسمه نمر وقد اشتغلت عنده بأنوار شيروكي 99 كانت ماتشتغل ، ونظفت عنده سلف فورد 2005 شغله ممتاز بس تراه غالي ..
امسك طريق احمد بن حنبل وجهك للريان بينتهي الطريق بإشارة يصير يسارك مستشفى التأمينات بتشوف الورشه قدامك بالT ولاتنسى اسمه نمر..

أبو حمود 2222
31/03/2012, 09:35 AM
السلام عليكم:f
أسعد بانظمامي إلى رابطة ملاك الاكسبدشن حيث أملك موديل 2011 ولي استفساران
الأول لي صديق معه امريكي 2004 والدي في دي حق السقف يشغل السي دي ومايشغل الدي في دي ما السبب
الثاني نظام القارمن اللي بالشاشة الأمامية لايعمل وش ريكم بارك الله فيكم

رياض2008
31/03/2012, 09:58 AM
اوووكي يا بطل بمره

ابوياسر1971
31/03/2012, 11:26 AM
فزعه يالربع ودي اغير كفرات الموتر وش تنصحوني فيه من واقع تجربه وكم اسعرها للي قريب مركب مع العلم ان اللي فيها هنكوك .

يكفيني نظرة
31/03/2012, 12:26 PM
السلام عليكم:f
أسعد بانظمامي إلى رابطة ملاك الاكسبدشن حيث أملك موديل 2011 ولي استفساران
الأول لي صديق معه امريكي 2004 والدي في دي حق السقف يشغل السي دي ومايشغل الدي في دي ما السبب
الثاني نظام القارمن اللي بالشاشة الأمامية لايعمل وش ريكم بارك الله فيكم
ياهلا ومرحبا بك..
مشكلة الدي في دي ما ادري ..
ومشكلة نظام القارمن هل كان يشتغل سابقا ؟؟
يمكن يبي له تحديث او مابه خرائط اساسا ولازم تحط انت خرائط !!

يكفيني نظرة
31/03/2012, 12:31 PM
فزعه يالربع ودي اغير كفرات الموتر وش تنصحوني فيه من واقع تجربه وكم اسعرها للي قريب مركب مع العلم ان اللي فيها هنكوك .
انا معي دنلوب حقات الباترول الجديد ركبتهن قبل 5 اشهر تقريبا وطبعا هن اعرض من حقات وكالته بس ماشاء الله خطوط وبر وشعبان وديره استخدامي متعدد لهن ولا انكرت عليهن شي وعيبهن صوت الصريخ عند المديورات وسعرهن يوم اركبهن 3000 يعني الواحد ب 750 ريال..

أبو حمود 2222
01/04/2012, 10:39 AM
السلام عليكم
يقول صاحبي ماكان يشتغل وهو أصلا مايعرف يشغله هل من شرح لطريقة تشغيله وإعداداته بالصور بارك الله فيكم

ابوياسر1971
01/04/2012, 08:55 PM
انا معي دنلوب حقات الباترول الجديد ركبتهن قبل 5 اشهر تقريبا وطبعا هن اعرض من حقات وكالته بس ماشاء الله خطوط وبر وشعبان وديره استخدامي متعدد لهن ولا انكرت عليهن شي وعيبهن صوت الصريخ عند المديورات وسعرهن يوم اركبهن 3000 يعني الواحد ب 750 ريال..
بيض الله وجهك اخوي الدنلوب عزالله انهن كفرات بس عيبهن القساوه , كم تحط بهن هواء وكم مقاس الكفرات يليتك تحطه .

يكفيني نظرة
01/04/2012, 11:05 PM
بيض الله وجهك اخوي الدنلوب عزالله انهن كفرات بس عيبهن القساوه , كم تحط بهن هواء وكم مقاس الكفرات يليتك تحطه .
265/70/18 واحط هواء 32 وبالسفر 35 وبالنفود 15-20

بن نويشر
02/04/2012, 11:37 AM
شباب .. أسعد الله اوقاتكم بكل خير
حبيت أستفسر عن شاشة الملاحة ، سيارتي موديل 2012 وأرغب بتركيب شاشة ملاحة . بس تبون الصراحة أنني متردد .. نصيحتكم تكفون بأحسن نوع .. أنا لقيت نوعين شي يقولون أنه خاص بالإكسبديشن سعره بـ 1500 عند الحوشاني ونوع ثاني ماركة RM وسعره بـ 1800 عند الحوشاني أيضاً .. وش رايكم بهالأنواع ..

ومسجل السيارة الأصلي .. والله أنه حسوفه الواحد يفكه وخايف أن شاشة الملاحة ما يعطي الكفائه المطلوبة ...

يا ليت أن كان فيه أحد مركب يفيدني عن أحسن نوع وهل تنصحون ببيع جهاز السيارة أم أحتفظ به ولا أيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندي سؤال ثاني / فيه أحد منكم ركب ثلاجة بدل للتكايه اللي بالوسط بين مرتبة السائق والراكب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بإنتظار ردودكم .........

ابوياسر1971
02/04/2012, 11:44 AM
265/70/18 واحط هواء 32 وبالسفر 35 وبالنفود 15-20
يعطيك العافيه اخوي يكفيني نظره بل تستاهل دعوه على تفاعلك ونشاطك بالرابطه لاحرمك الله الاجر فانت كالنحله في هذه الرابطه جزك الله كل خير .

ابوياسر1971
02/04/2012, 11:45 AM
اخوي بن نويشر اللي تتكلم عنها شاشة ملاحه بس ولا معها مسجل ؟

بن نويشر
02/04/2012, 02:28 PM
كل شيئ ...

يكفيني نظرة
03/04/2012, 12:05 AM
كل شيئ ...
من ناحية الشاشات ما اعرف لهن ولكن انا طريقتي لا ابيع ولا افرط بأي شي خاص بالسياره جاي معها من وكالتها عشان ارجعه وقت البيع لأن فيه ناس تتعلث عند البيع اذا صار شي مغير..

يكفيني نظرة
03/04/2012, 12:07 AM
يعطيك العافيه اخوي يكفيني نظره بل تستاهل دعوه على تفاعلك ونشاطك بالرابطه لاحرمك الله الاجر فانت كالنحله في هذه الرابطه جزك الله كل خير .
واياك ..
لاحرمك الله الاجر نفيدكم لكي نستفيد الاجر ..

بن نويشر
05/04/2012, 01:01 AM
كيف أسوي آقتران بالبلوتوث . ارجوكم مساعدتي سيارتي 2012

bader6699
05/04/2012, 01:42 PM
الأحبة وفقهم الله
لدي اكسبديشن موديل 2003 يظهر لي في الشاشة ( ضغط الزيت منخفض ) وديتها فحص كمبيوتر وشبك سلك على كمبيوتر السيارة فما ظهرت أي مشكلة سوى الحساس يقول الفلبيني يمكن جاه شوي ذرات رمل وقام يعطي تنبيه خاطئ , رحت لكثير من الورش بعدها أبغى أشوف كم يكلف تغيير الطرمبة لأني شكيت فيها كثير منهم قال لي هذه السيارة طرمبتها ما تخرب ما يجينا إلا حقين الجموس .
آخر واحد تركي جزاه الله خير قال لي طالما إن الأنبير حق الزيت في الوسط ممتاز , أيضا اليوم الصباح شغلتها قلت يمكن أسمع صوت التكايات ما سمعت شيء .
الأمر وما فيه الله يحفظكم إني مسافر شهر 7 ودي أمشي العيال أماكن كثيرة ومتخوف .
رأيكم لا عدمناكم

يكفيني نظرة
05/04/2012, 09:21 PM
الأحبة وفقهم الله
لدي اكسبديشن موديل 2003 يظهر لي في الشاشة ( ضغط الزيت منخفض ) وديتها فحص كمبيوتر وشبك سلك على كمبيوتر السيارة فما ظهرت أي مشكلة سوى الحساس يقول الفلبيني يمكن جاه شوي ذرات رمل وقام يعطي تنبيه خاطئ , رحت لكثير من الورش بعدها أبغى أشوف كم يكلف تغيير الطرمبة لأني شكيت فيها كثير منهم قال لي هذه السيارة طرمبتها ما تخرب ما يجينا إلا حقين الجموس .
آخر واحد تركي جزاه الله خير قال لي طالما إن الأنبير حق الزيت في الوسط ممتاز , أيضا اليوم الصباح شغلتها قلت يمكن أسمع صوت التكايات ما سمعت شيء .
الأمر وما فيه الله يحفظكم إني مسافر شهر 7 ودي أمشي العيال أماكن كثيرة ومتخوف .
رأيكم لا عدمناكم
عايره يمكن ناقص حبتين..
ويمكن مابرمجته بعد التغيير ..
ورأيي : لو انها سيارتي بشيك على مستوى الزيت والبرمجه حقة التغيير واذا الوضع طبيعي فالحساسات حمقاء لا اعتمد عليها لأنها على ادناة الدون تحسس مثل مره كنت مسافر 350 كيلو يوم وصلت ولفيت مع المخرج على سرعه والا يولع تنبيه الكفر انه مبنشر وانزل واعايره واثره مابه خلاف ومشيت لي شوي وطفى التنبيه ..

يكفيني نظرة
05/04/2012, 09:23 PM
للأسف ما اعرف له بس اتوقع تلقا الطريقه بالكتلوغ :D .

ghazi22
05/04/2012, 10:34 PM
الأخوة الأعزاء

شريت اكسبديشن 2012 من توكيلات الجزيرة وكانت الأبواب تقفل اتماتيكياً عندما تصل السيارة لسرعه معينة والآن لا كما انها لاتقبل القفل من الداخل ارجوا من عنده الحل يكتبه بالتفصيل شاكراً للجميع

يكفيني نظرة
05/04/2012, 11:47 PM
الأخوة الأعزاء

شريت اكسبديشن 2012 من توكيلات الجزيرة وكانت الأبواب تقفل اتماتيكياً عندما تصل السيارة لسرعه معينة والآن لا كما انها لاتقبل القفل من الداخل ارجوا من عنده الحل يكتبه بالتفصيل شاكراً للجميع
برمجه من الشاشه ويقفل اذا وصلت 40

bader6699
06/04/2012, 02:54 AM
عايره يمكن ناقص حبتين..
ويمكن مابرمجته بعد التغيير ..
ورأيي : لو انها سيارتي بشيك على مستوى الزيت والبرمجه حقة التغيير واذا الوضع طبيعي فالحساسات حمقاء لا اعتمد عليها لأنها على ادناة الدون تحسس مثل مره كنت مسافر 350 كيلو يوم وصلت ولفيت مع المخرج على سرعه والا يولع تنبيه الكفر انه مبنشر وانزل واعايره واثره مابه خلاف ومشيت لي شوي وطفى التنبيه ..

أشكر ردك الله يوفقك لكل خير
لكن كيف أبرمجه
وفعلا الحساس ( حساس ):)

ابوياسر1971
06/04/2012, 10:54 AM
من جرب كفرات قوديير وكيف انطباعك عنها .

faris8811
06/04/2012, 11:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتشرف بإضافة نفسي من ملاك اسد الصحراء
عندي 2008 ايدي باور الحمد لله اعجبت بالموتر من بعد متابعتي لهذه الرابطة
اتمنى الاستمرار والتوفيق للقائمين بهذا الجهد الجبار...

faris8811
06/04/2012, 11:59 AM
شباب بعد ما اخذت الموتر باسبوع كنت واقف عند الاشارة ويصير حادث واحد قاطع الاشارة وتجيني السيارة المصدومة من فوق الرصيف وصدمتني والحمد لله ما راح الا الصدام بس
غيرته وكالة القطعتين بـ 2450 ريال بعد الخصم هل هذا سعره
وحصلت تجاري بجدة يقول 800 ريال القطعتين بس ما اقتنعت في كلامه احد جرب التجاري وسلامتكم..
الله لا يريكم مكروه....

ghazi22
06/04/2012, 01:31 PM
برمجه من الشاشه ويقفل اذا وصلت 40

ارجوا أن تشرحلي طريقة البرمجه جزاك الله خيرا لأن اخوك أول مرة يستخدم سيارات أمريكية

ابو احمد9999
06/04/2012, 02:47 PM

هل وجد له حل والا لا ؟
مابي اغير الشاشه ..!

المكان (( جدة ))

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:10 PM
أشكر ردك الله يوفقك لكل خير
لكن كيف أبرمجه
وفعلا الحساس ( حساس ):)
اضغط سيتوب اللي بالنص فوق المسجل اليم يطلع لك كتابه بها OIL 100% طبعا الرقم بيكون يمكن صفر بالميه انت اذا طلعت اضغط ريست واستمر ضاغطه اليم تصير 100% خلاص يبدا يحسب وكل ماغيرت الزيت سوها..

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:11 PM
من جرب كفرات قوديير وكيف انطباعك عنها .
عذرا ما اعرف عنهن شي ..

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:12 PM
اتشرف بإضافة نفسي من ملاك اسد الصحراء
عندي 2008 ايدي باور الحمد لله اعجبت بالموتر من بعد متابعتي لهذه الرابطة
اتمنى الاستمرار والتوفيق للقائمين بهذا الجهد الجبار...
مبروووك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره وان شاء الله تستفيد ...
عاد خويي انت معي 2008:p

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:14 PM
شباب بعد ما اخذت الموتر باسبوع كنت واقف عند الاشارة ويصير حادث واحد قاطع الاشارة وتجيني السيارة المصدومة من فوق الرصيف وصدمتني والحمد لله ما راح الا الصدام بس
غيرته وكالة القطعتين بـ 2450 ريال بعد الخصم هل هذا سعره
وحصلت تجاري بجدة يقول 800 ريال القطعتين بس ما اقتنعت في كلامه احد جرب التجاري وسلامتكم..
الله لا يريكم مكروه....
الحمدلله على السلامه ..
انصحك تاخذ من التقوى..
الصراحه ماعرف اسعاره ..

سلطان الذوق
06/04/2012, 04:15 PM

اخي المفروض اول ما اخذت السياره الموظف يعلمك
لكن ابشرحها لك باختصار

اولا لابد ان تكون متوقف تماما
ثانيا يجب تشغيل بلوتوث جوالك
ثالثا اضغط على رز voice الموجود على الدريكسيون
رابعا وبعد الرساله من كمبيوتر السياره اللي على ما اعتقد please say a comand
يعني قل الامر الذي تريد
في هذه اللحظه يجب عليك ان تقول بلوتوث بصوتك انت
خامسا سوف يقوم كمبيوتر السياره بالبحث عن اجهزه وسوف لن يجد الا جهازك
سادسا سوي اقتران بادخال الرمز الذي يظهر على شاشه المسجل في جوالك

وبس

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:19 PM
ارجوا أن تشرحلي طريقة البرمجه جزاك الله خيرا لأن اخوك أول مرة يستخدم سيارات أمريكية
انا من قومك اول مره استخدم امريكاني :D
اضغط سيتب اللي فوق المسجل وبيجيك كتابه فيها Lock بتلقاها على off حطها على on المشكله ماعرف انقليزي زين بس تجارب والسيتب تقدر تبرمج به فقل الابواب وتصفر عداد حساب الزيت وتشغل حساسات الرجوع للخلف او تطفيهن ..

يكفيني نظرة
06/04/2012, 04:28 PM

هل وجد له حل والا لا ؟
مابي اغير الشاشه ..!

المكان (( جدة ))
شيك على الرد الموجود بهذه الصفحه وستجد مرادك ولكن ابحث بالصفحات المكتوبه بهذا الرابط لتفهم وش الوضع وتستفيد..
http://www.assayyarat.com/forums/thread149605-4.html

ghazi22
06/04/2012, 08:05 PM
انا من قومك اول مره استخدم امريكاني :D
اضغط سيتب اللي فوق المسجل وبيجيك كتابه فيها Lock بتلقاها على off حطها على on المشكله ماعرف انقليزي زين بس تجارب والسيتب تقدر تبرمج به فقل الابواب وتصفر عداد حساب الزيت وتشغل حساسات الرجوع للخلف او تطفيهن ..

شكرا جزيلا وانا زيك عليمي

يكفيني نظرة
06/04/2012, 10:21 PM
شكرا جزيلا وانا زيك عليمي
لاشكر على واجب والله يحييك :) ..

faris8811
06/04/2012, 11:50 PM
الله يعطيك العافية اخوي يكفيني نظره
انا قد صلحت الموتر لكن وضعت السعر للاستفادة واللي حصل سعر اقل يبلغنا عشان اقهر نفسي ويستفيد الباقين ههه

faris8811
06/04/2012, 11:54 PM
على فكرة عندي صوت بالماكينه لما اطلع طلعة بسيطه من غير ما اعطيه عزم مثل صوت البلوف طقطقه المهندس قال عادي ما فيه مشكلة ما ادري اخوي يكفيني نظره عندك هالصوت ولا لا

يكفيني نظرة
07/04/2012, 12:40 AM
على فكرة عندي صوت بالماكينه لما اطلع طلعة بسيطه من غير ما اعطيه عزم مثل صوت البلوف طقطقه المهندس قال عادي ما فيه مشكلة ما ادري اخوي يكفيني نظره عندك هالصوت ولا لا
لا ولله الحمد مالاحظت صوت واعبي بنزين 91 هل تعبيه انت؟؟او 95؟؟
وموتري ماشي 127 الف..

بن نويشر
07/04/2012, 08:18 AM
اخي المفروض اول ما اخذت السياره الموظف يعلمك
لكن ابشرحها لك باختصار

اولا لابد ان تكون متوقف تماما
ثانيا يجب تشغيل بلوتوث جوالك
ثالثا اضغط على رز voice الموجود على الدريكسيون
رابعا وبعد الرساله من كمبيوتر السياره اللي على ما اعتقد please say a comand
يعني قل الامر الذي تريد
في هذه اللحظه يجب عليك ان تقول بلوتوث بصوتك انت
خامسا سوف يقوم كمبيوتر السياره بالبحث عن اجهزه وسوف لن يجد الا جهازك
سادسا سوي اقتران بادخال الرمز الذي يظهر على شاشه المسجل في جوالك

وبس
جزاك الله خير وبارك الله فيك أخوي سلطان الذوق ، وموظف الشركة بالفعل علمني بس (جل من لا ينسى) وبعدين أنا غيرت جهاز الجوال . وجيت أبرمجه بس للأسف ما قدرت ..

شكرا لك على كل حال وبيض الله وجهك .. ونخدمك في الأفراح والليال الملاح يالغالي ..

بن نويشر
07/04/2012, 08:20 AM
للأسف ما اعرف له بس اتوقع تلقا الطريقه بالكتلوغ :D .

تسلم لي هالخشه ..:D

بس الكتالوج إنجليزي وما فهمت شيئ سلمك الله ....

بن نويشر
07/04/2012, 10:44 AM
عرض لا يفوتكم
الآن الإكسبديشن دبل بـ 116.000 ريال ولمدة 10 أيام

faris8811
07/04/2012, 07:53 PM
لا ولله الحمد مالاحظت صوت واعبي بنزين 91 هل تعبيه انت؟؟او 95؟؟
وموتري ماشي 127 الف..
حتى انا ما لاحظت فرق لاكن اعبي 95
واليوم راجع من عند المهندس طلع الحساس حق الزيت اللي فوق القزوز يمين لما يفصل الحساس يروح الصوت ولما يشبكه يرجع الصوت قالي لاتغير الا بعد ما تفحص كمبيوتر عند الوكالة ممكن يكون السبب من الزيت لاني معبيه 10-30 والاول كان 5-20 حسب الوكالة
انا بفحص وابلغك بالجديد والموتر ماشي 104 الاف كم

قازان
07/04/2012, 09:35 PM
يا إخوان

قبل شهرين تقريباً رحت على الموتر للمدينة ورجعت (للدمام) ووقفت الموتر لمدة شهر تقريباً دون تحريك وكانت أموره زينة

الحين جيت اشغله شفت المكيف ما يشتغل قصدي يشتغل بس ما يبرد مع العلم اني مجربه في رحلتي وكان تمام

مع ظهور هذه المشكلة أيضاً ظهرت مشكلة الساعة اللي تعطي درجة الحرارة فهي لا تعطي قراءة صحيحة

ما نستغني عنكم يالربع أي الورش أفضل وما هي المشكلة باعتقادكم

موتري 2003 امريكي إيدي باور

بالمناسبة قبل روحة المدينة ركبت سلة رفيق الدرب وعندي صورتها على السيارة يا زينها صراحة قيمتها فيها

كلفت 1350 ريال وشالت عفشنا كله وبقى داخل السيارة للعيال يلعبون وينامون فيه

بس مع الأسف ما عرفت أحط الصورة في المنتدى

يكفيني نظرة
08/04/2012, 12:23 AM
حتى انا ما لاحظت فرق لاكن اعبي 95
واليوم راجع من عند المهندس طلع الحساس حق الزيت اللي فوق القزوز يمين لما يفصل الحساس يروح الصوت ولما يشبكه يرجع الصوت قالي لاتغير الا بعد ما تفحص كمبيوتر عند الوكالة ممكن يكون السبب من الزيت لاني معبيه 10-30 والاول كان 5-20 حسب الوكالة
انا بفحص وابلغك بالجديد والموتر ماشي 104 الاف كم
حبيبي ..
توقعت انك تعبي 95 لأنه يدمر الموتر خذ كلامي لاتعبي الا 91 لأنه بالكتلوج يقول لك عب 86 طبعا مهوب عندنا ولذلك تعبي 91 والموتر اللي مكتوب عليه ورا فلكس فُل يعبى بعد ميثانول اللي هو اقل من 86 وتقبل مكينته هالبنزين وطبعا ماهو موجود الا بأمريكا..
ومن ناحية البنزين 95 انا بقول لك كيف يدمر الموتر :
شرارته قويه اقوى من 91 ودليل كلامي ان الموتر يصير انشط وشف هالكلام نسخته من المنتدى بموضوع اخر:
اخواني معي جيب ربع باترول 99 كربريتر
عملت له صيانه ومن ضمنها تغيير بواجي
سافرت عليه ولم يكن هناك مشكله تذكر بفضل الله
المهم اليوم صار يقطع ( تفتفه ) طبعاً من خبرتي عرفت بأن المشكلة من احد البواجي
ذهبت للكهربائي وهو خبير جداً في الكهرباء ولي معرفه سابقه معه عندما فتحت الكبوت
قال السياره مشكلتها ماهي من الكهرباء المشكله ميكانيكية
ذهبت للميكانيكي والله مافتح الكبوت على طول قال انت تعبي بنزين (95) قلت نعم قال هذه مشكله حالياً في جميع السيارات البنزين الاحمر (يدخل على البواجي ويدخل على الزيت وسوف تجد ان الزيت زايد) قلت له حاول طيب شوف الموضوع قال هذي المشكله في جميع السيارات التي تزود ببنزين (95) .
ركزعلى اللي بين قوسين لونه اخضر والافضل اذا خلص البنزين ترجعه اخضر..

ghazi22
08/04/2012, 12:24 AM
الأخوة الاعزاء

عندي اكسبيديشن ليمتد جنط 20 كم ماهو أفضل ضغط للهواء فيه سواء في السفر أو التطعيس أو داخل البلد

يكفيني نظرة
08/04/2012, 12:33 AM
الأخوة الاعزاء

عندي اكسبيديشن ليمتد جنط 20 كم ماهو أفضل ضغط للهواء فيه سواء في السفر أو التطعيس أو داخل البلد
الله يعطيك خيره ويكفيك شره..
اول شي شف وش مكتوب على الكفر عند الحافه حقت الجنط كم اعلا ضغط وستجدها MAX PRESS وجنبها رقم ممكن 45 او 50 او 55 ثم PSI هذي معناته اعلا ضغط هواء يتحمله الاطار والبي اس اي نوع عيار السيارات الصغيره ويجي نوع ثاني للتريلات تبي تشوفه مكتوب ايضا LBS هذا تبي تلقا عنده رقم كبير ممكن 1000 او 1300..

فارس بني بدر
08/04/2012, 04:27 AM
السلام عليكم , كيفكم يا شباب انا عضو جديد معكم في الرابطة :
يا إخوان بعت موتري الكروزر 97 وقررت اشترى اكسبدشن دفع رباعي 2012 لكن في بعض الشباب خوفوني منه وقالو ما راح تلاقيه مثل الكروزر . لأن القير في الأكسبدشن حساس جدا ولو رحت للبر وطعست 5 أو 6 مرات راح يخرب القير لأنه ماهو مخصص للبر مثل الكروزر والسفاري . ابي نصيحتكم ومشورتكم يا خبراء الأكسبدشن مع ان طلعاتي للبر ماهي كثيرة ( مرة كل اسبوعين أو 3 اسابيع ) وسلمكم الله .

يكفيني نظرة
08/04/2012, 08:51 AM
السلام عليكم , كيفكم يا شباب انا عضو جديد معكم في الرابطة :
يا إخوان بعت موتري الكروزر 97 وقررت اشترى اكسبدشن دفع رباعي 2012 لكن في بعض الشباب خوفوني منه وقالو ما راح تلاقيه مثل الكروزر . لأن القير في الأكسبدشن حساس جدا ولو رحت للبر وطعست 5 أو 6 مرات راح يخرب القير لأنه ماهو مخصص للبر مثل الكروزر والسفاري . ابي نصيحتكم ومشورتكم يا خبراء الأكسبدشن مع ان طلعاتي للبر ماهي كثيرة ( مرة كل اسبوعين أو 3 اسابيع ) وسلمكم الله .
؟؟؟
كلام الشباب عن القير غير صحيح ابدا ..
انا اشتريت اكسبديشن 2008 ومجرب قبله في اكس ار 2001 و2002 واطلع للبر مثل طلعاتك تقريبا او اكثر والان معي له 7 شهورولله الحمد ماشكى ، بس القير تغير زيته كل 40-45 الف واللاند كنت اغيره كل 80 الف كم ، وبعدين بعطيك معلومه اللي كان قيره فيه مشكله اليوكن والتاهو 2007 و2008 وعدلوه ب 2009 ولكن قير الاكسبديشن يوجد فيه مبردين داخلي وخارجي ويتحمل قوة سحب 4 طن وتأكد من الوكاله لأن هذي معلومات عرفتها عنه عن طريق النت..

shakosh
08/04/2012, 09:23 AM
السلام عليكم , كيفكم يا شباب انا عضو جديد معكم في الرابطة :يا إخوان بعت موتري الكروزر×97×وقررت اشترى اكسبدشن دفع رباعي×2012×لكن×في بعض الشباب خوفوني منه وقالو ما راح تلاقيه مثل الكروزر . لأن القير في الأكسبدشن حساس جدا ولو رحت للبر وطعست×5×أو×6×مرات راح يخرب القير×لأنه ماهو مخصص للبر مثل الكروزر والسفاري . ابي نصيحتكم ومشورتكم×يا خبراء الأكسبدشن مع ان طلعاتي للبر ماهي كثيرة×(×مرة كل اسبوعين أو 3 اسابيع×)×وسلمكم الله .
انا موتري 2011 دبل وماشي الحين 22500 وكل يوم خميس وجمعه اطلع للبر والشعبان والاوديه واطعس فيه بشكل قوي اروح فيه لاماكن صعبه وقويه والله الشاهد انه من اقوى سيارات الدفع الرباعي مع اني جربت الجيب تويوتا حبه وربع ولاند كروز ويوكون لكن مثل الاكسبيديشين ما شفت موتر قوي وما يحتر بس يبيلك تضبط ضغط الهواء على 25 او اقل حسب المكان اللي انت فيه وقوته والبتوفيق للجميع

فارس بني بدر
08/04/2012, 03:46 PM
أشكر الأخوان ( يكفيني نظرة - shakosh ) على التوضيح مشكورين وبارك الله فيكم / كلامكم وضح لي الفكرة وشجعني اكثر اشتري الدبل انتم الأثنين استخدمتم الأكسبدشن شهور فقط وما كملتم سنة وودي بواحد استخدم الأكسبدشن الدبل 3 أو 4 سنوات وجربه تجارب متوسطة وقوية ويقول لي ايش رايه ( انا خلاص اقتنعت ولكن اتمنى اعرف اكثر ) وبارك الله فيكم مرة اخرى

يكفيني نظرة
08/04/2012, 08:58 PM
أشكر الأخوان ( يكفيني نظرة - shakosh ) على التوضيح مشكورين وبارك الله فيكم / كلامكم وضح لي الفكرة وشجعني اكثر اشتري الدبل انتم الأثنين استخدمتم الأكسبدشن شهور فقط وما كملتم سنة وودي بواحد استخدم الأكسبدشن الدبل 3 أو 4 سنوات وجربه تجارب متوسطة وقوية ويقول لي ايش رايه ( انا خلاص اقتنعت ولكن اتمنى اعرف اكثر ) وبارك الله فيكم مرة اخرى

حياك ..

احب اوضح لك اني مستشير عمي بالموتر ومعه 2009 له سنتين وهو اللي زكاه لي وكان معه 97 في اكس ار عادي وهو ساكن بمحافظه برا الرياض وراعي شعبان ونفود ولا يوالي الموتر وبعد نصحيته لي اشتريته وانا ما اقتنعت به وكنت ابي تاهو ولكن الان تغير رأيي فيه..

فارس بني بدر
08/04/2012, 09:02 PM
حياك ..

احب اوضح لك اني مستشير عمي بالموتر ومعه 2009 له سنتين وهو اللي زكاه لي وكان معه 97 في اكس ار عادي وهو ساكن بمحافظه برا الرياض وراعي شعبان ونفود ولا يوالي الموتر وبعد نصحيته لي اشتريته وانا ما اقتنعت به وكنت ابي تاهو ولكن الان تغير رأيي فيه..

تسلم على مبادرتك وردودك المستمرة يالغالي / وياليت تسأل عمك عن مقارنة الفي اكس ار بالأكسبدشن وش مزايا هذا ووش مزايا ذاك لأني انا جربت الفي اكس ار في البر وبصراحة ماعليه كلام

يكفيني نظرة
08/04/2012, 09:11 PM
تسلم على مبادرتك وردودك المستمرة يالغالي / وياليت تسأل عمك عن مقارنة الفي اكس ار بالأكسبدشن وش مزايا هذا ووش مزايا ذاك لأني انا جربت الفي اكس ار في البر وبصراحة ماعليه كلام
ابشر بسعدك ولكن حط في بالك:
-لاتقارن الصناعه القديمه بالجديده..
-الامريكي لابد من قرقعة الديكور والقزاز (مع ان الاكسبديشن متماسك).
-بالديره الامريكي يصرف اكثر وبالذات الاكسبديشن صرفية بنزين هائله بالديره اما الخطوط خذ ولد..
-قطع الغيار متوفر ورخيص ولكن قطع التجهيز قد لاتجدها متوفره واقصد(مساعدات استراليه،قطع رفع السياره مثل الكعكات يبي لها تفصيل، شمعات الانوار اذا بتركب نور قوي يالله زينون..) وغيره.
هذا ما اتذكره..

فارس بني بدر
08/04/2012, 09:19 PM
ابشر بسعدك ولكن حط في بالك:
-لاتقارن الصناعه القديمه بالجديده..
-الامريكي لابد من قرقعة الديكور والقزاز (مع ان الاكسبديشن متماسك).
-بالديره الامريكي يصرف اكثر وبالذات الاكسبديشن صرفية بنزين هائله بالديره اما الخطوط خذ ولد..
-قطع الغيار متوفر ورخيص ولكن قطع التجهيز قد لاتجدها متوفره واقصد(مساعدات استراليه،قطع رفع السياره مثل الكعكات يبي لها تفصيل، شمعات الانوار اذا بتركب نور قوي يالله زينون..) وغيره.
هذا ما اتذكره..
تسلم يالغالي على التوضيح / بس أنا أهم شي عندي مقارنتهم مع بعض في البر ( التطعيس - التحمل - التغريز - قوة القير الدبل ) وهالأشياء هذي .

الربذي
08/04/2012, 09:37 PM
يااخوان كم سعر الاكسبدشن دبل فتحة اقل نوعيه الي يجي منه فتحة عقب هالعرض الي الدبل ب116

faris8811
08/04/2012, 09:55 PM
[QUOTE=يكفيني نظرة;8217580]حبيبي ..
توقعت انك تعبي 95 لأنه يدمر الموتر خذ كلامي لاتعبي الا 91 لأنه بالكتلوج يقول لك عب 86 طبعا مهوب عندنا ولذلك تعبي 91 والموتر اللي مكتوب عليه ورا فلكس فُل يعبى بعد ميثانول اللي هو اقل من 86 وتقبل مكينته هالبنزين وطبعا ماهو موجود الا بأمريكا..
شرارته قويه اقوى من 91 ودليل كلامي ان الموتر يصير انشط وشف هالكلام نسخته من المنتدى بموضوع اخر:

الله يجزاك كل خير يكفيني نظرة انا الحين بمسك لي خط حتى يفضى التانكي واعبي 91واعطيك الخبر بس يبغالي يومين اقل شي فرفرة هههه انشاءالله يروح الصوت

يكفيني نظرة
08/04/2012, 10:53 PM
[QUOTE=يكفيني نظرة;8217580]حبيبي ..

الله يجزاك كل خير يكفيني نظرة انا الحين بمسك لي خط حتى يفضى التانكي واعبي 91واعطيك الخبر بس يبغالي يومين اقل شي فرفرة هههه انشاءالله يروح الصوت
يمقن يبي له فتره عشان يضبط فلاتستعجل واحتمال يطلع عندك تقطيع خفيف بيصير من الصفاي حق البنزين والبواجي ولكن خذ لك فتره وان شاء الله يضبط..

AL-3OUFI
09/04/2012, 01:34 AM
يا شباب أنا حاجز سيارة لي شهرين واكثر طبعا ليمتد دبل

وما ادري هل يشملني هذا العرض او لا مع العلم ان السيارة ما بعد جات ولا عطوني تاريخ وصول

يكفيني نظرة
09/04/2012, 10:56 AM
تسلم يالغالي على التوضيح / بس أنا أهم شي عندي مقارنتهم مع بعض في البر ( التطعيس /فيه فرق بين التماتيك والعادي - التحمل/ معروف تحمل الياباني اكثر بس برضه يعتبر الاكسبدشن من فئة السيارات اللي تتحمل - التغريز/نسم وتنسى التغريز لو ممشاك طبيعي بس لايتعلق - قوة القير الدبل / ماواجهت مشكله بالاكسبديشن الى الان ولله الحمد واستخدامي سنتين ونصف وارى انه قوي) وهالأشياء هذي .
ارجو ان اكون وفقت بتوصيل الصورة..:)

يكفيني نظرة
09/04/2012, 11:01 AM

وما ادري هل يشملني هذا العرض او لا مع العلم ان السيارة ما بعد جات ولا عطوني تاريخ وصول

هل حجزك بناء على عربون واوراق رسميه؟؟
اذا كان كذا لا مايشملك ولا يحق لك تطالب لانك معربن على القيمه اللي في ذاك الوقت وموقع اوراق على ذيك القيمه والله يعوضك ..
لكن اذا كان حاجز كلام فقط وتجي لهم يعرفونك بشكلك ولاعربنت ولا وقعت اوراق فهذي يمقن يدخلونك ويمقن لا تخبر نظام التجار عندنا بمساندة حماية التاجر:D

ghazi22
09/04/2012, 03:07 PM
أشكر الأخوان ( يكفيني نظرة - shakosh ) على التوضيح مشكورين وبارك الله فيكم

ghazi22
09/04/2012, 03:13 PM
الأخوة
ارجو من لديه قكرة أن يوضحلي بالتفصيل عن:
1) تخزين وضع معين للمقاعد والمرايا

2) برمجة اقفال الأبواب عندما تصل السيارة لسرعه معينه أو وضع السيارة على d وكذلك فك الاقفال عند توقف السيارة ووضعها على p
وذلك لأن أخوكم جديد في السيارات الامريكية
طبعاً السيارة اكسبيديشن لمتد 2012

أبوخااااالد
09/04/2012, 04:45 PM
ع حسب استخدامك تبي تعرف استهلاك الاقمشه

دحمي رويبع
09/04/2012, 08:05 PM
[على فكرة عندي صوت بالماكينه لما اطلع طلعة بسيطه من غير ما اعطيه عزم مثل صوت البلوف طقطقه المهندس قال عادي ما فيه مشكلة ما ادري اخوي يكفيني نظره عندك هالصوت ولا لا
هذا الصوت طالعتلي مثل ما ذكرت ، ورحت لمكانيكي أعرفه قال هذا حساس في المكينه وفصل سلك من اعلى المكينه وقال خذ لفه وتعال وتأكد من الصوت ، بالفعل اخذت لفه وما فيه صوت ، رجعت وقال ما تضر المكينه أبدا ، سيارتي اكسبيديشن 2006 راتش كنج ،،،،

الربذي
09/04/2012, 09:19 PM

انا جايهم اليوم وقلي الموظف اصلا ابو 115 خايس ولايجيبه الوكيل الدارج ابو 132 قلت ابي دبل وفتحة قال مايجي الا ببو فل لمتد قلت كم سعره قال 154 الف قلت ابي واحد وهل يشمله العرض قال ايه طلبته بس ماحصل شي مافيه بس ناس قالوا لي ان الفل سعره 154 قبل شهر ماادري شهرين يعني العرض شكله خرط بس تحريك لسوقه

faris8811
09/04/2012, 09:44 PM
[QUOTE=faris8811;8224324]
يمقن يبي له فتره عشان يضبط فلاتستعجل واحتمال يطلع عندك تقطيع خفيف بيصير من الصفاي حق البنزين والبواجي ولكن خذ لك فتره وان شاء الله يضبط..

يمقن اني بديت اشك فيك هههههههه
الله يبيض وجهك على كل حال انا باعطيك الاخبار أول بأول للحين ما عبيت مافضيت افرفر

faris8811
09/04/2012, 09:48 PM
هذا الصوت طالعتلي مثل ما ذكرت ، ورحت لمكانيكي أعرفه قال هذا حساس في المكينه وفصل سلك من اعلى المكينه وقال خذ لفه وتعال وتأكد من الصوت ، بالفعل اخذت لفه وما فيه صوت ، رجعت وقال ما تضر المكينه أبدا ، سيارتي اكسبيديشن 2006 راتش كنج ،،،،[/QUOTE]

مشكوووور يالغالي..
الله يهون عليك نفس كلام المهندس اللي رحت له طيب ما قالك تغير الحساس؟؟

AL-3OUFI
10/04/2012, 01:36 AM
هل حجزك بناء على عربون واوراق رسميه؟؟
اذا كان كذا لا مايشملك ولا يحق لك تطالب لانك معربن على القيمه اللي في ذاك الوقت وموقع اوراق على ذيك القيمه والله يعوضك ..
لكن اذا كان حاجز كلام فقط وتجي لهم يعرفونك بشكلك ولاعربنت ولا وقعت اوراق فهذي يمقن يدخلونك ويمقن لا تخبر نظام التجار عندنا بمساندة حماية التاجر:D

لا والله مافيه أوراق بس عطيتهم العربون وحطوه لي ع سيارة صغيرة

والحين طلع رقم الهيكل بس ما حولوا لي العربون ع سيارتي

faris8811
10/04/2012, 01:59 AM
الأخوة
ارجو من لديه قكرة أن يوضحلي بالتفصيل عن:
1) تخزين وضع معين للمقاعد والمرايا

2) برمجة اقفال الأبواب عندما تصل السيارة لسرعه معينه أو وضع السيارة على d وكذلك فك الاقفال عند توقف السيارة ووضعها على p
وذلك لأن أخوكم جديد في السيارات الامريكية
طبعاً السيارة اكسبيديشن لمتد 2012
اخوي غازي اول شيء ازبط الوضعية التي تريد, الكرسي والمرايات ثم اضغط على زر set وخلال5ثواني اضغط على رقم 1 واضغط بعدها على اي زر في ريموت السيارة
ونفس الطريقة مع الوضعية الثانيه .

قفل الابواب من الشاشة الرئيسية اضغط على setup ثم اختر القائمة حتى تصل autolock حولها من offالى on وسلامتك

faris8811
10/04/2012, 02:03 AM
يكفيني نظرة انا حولت على 91 وما فيه فرق في العزم يتبع... قل بدري ما مداك تلاحظ هههههه
وانا مقتنع بكلامك 100% لانه نفس اللي بالكاتلوج.

faris8811
10/04/2012, 02:06 AM
يقول بالكاتلوج اذا قلت نسبة الاكسجين ارفع نسبة الاوكتان لتعويض الاحتراق.

يكفيني نظرة
10/04/2012, 08:47 AM
يقول بالكاتلوج اذا قلت نسبة الاكسجين ارفع نسبة الاوكتان لتعويض الاحتراق.

على بال ماتكرفه يبي يتغير عليك مع البنزين الجديد ولكن ان كنت من النوع اللي يدقق بتلاحظه ،،،
وتصدق اننا ماضعنا الا بسبب اننا مانقرأ عن اي شي نشتريه !!
بس ناخذ الشي ونستخدمه على نظامنا القديم ولو تدقق بتلاحظ الاجانب وبالذات الكفار نقول ان عندهم بركه باغراضهم مثل ( السياره) واثاريهم مابهم بركه بس عشانهم يقرون كتلوجها ويمشون على اللي فيه..
مثل عندك عمي عيا يعبي 91 يقول يخرب السياره :D سلاماااااات وين يخرب السياره منتب ابخص منهم ( بس خلها على ربك);)
واشكر لك الثقه الغاليه بمشورتي..

alsaer512
10/04/2012, 02:30 PM
الأخوة أعضاء الرابطة،

الاسبوع الماضي كنت في الشرقية ورحت الشاطئ بالقرب من الجسر. المكان رمل وتغريز وانا داخل الى الشاطئ كان الوضع عادي جدا.... بعد ماخلصت الطلعة ووحنا ماشين وخارجين من الشاطئ غرز الموتر جاء في بالي بأن اطلع الموتر بدون دبل لان التغريزة بسيطة ولا تحتاج دبل. فنزلت القير إلى نمرة (1) وضغطت على زر مانع الانزلاق عشان اخلي الكفرات تدور بدون تراكشن. مشيت قدام شوي وبعدها ريوس شوي ومن ثم على نمرة (1) امشي شوى .... بعد المحاول الثالثة بين الريوس و النمرة (1) ولعت لمبة البريك ولمبة ABS و جاءت رسالة تقول Traction service او حاجة تشبها....... الغريب ليش تعطل نظام التراكشن فجاءة.

يومها شغلت الدبل ومشت السيارة عادي و بعد 5-10 دقائق طفت المبات ورجع الوضع طبيعي.

سؤال : ليش تعطل نظام التراكشن فجاءة علما اني لم فصلت الفويز، وبعد مدة بسيطة يرجع لطبيعته؟؟

ارجوا الاجابة لمن لديه خبرة ودرايه ... اكسبديشن 2011 قصير دبل

فارس بني بدر
10/04/2012, 09:10 PM
أنا حجزت اكسبدشن قصير أبيض4×4 درجة ثانية بعد الفل أوبشن ( كنج رانش ) دفعت عربون وبعد اسبوع رح
استلم السيارة ,
وان شاء الله نستفيد من خبراء الرابطة اللي بصراحة من خلال قرائتي المستمرة لأرائهم ( رغم تسجيلي المتأخر فيها ) لأنتي كنت أقرا بدون تسجيل وكان لهم الأثر الكبير في اختياري للأكسبدشن .

يكفيني نظرة
11/04/2012, 10:26 AM
الأخوة أعضاء الرابطة،

الاسبوع الماضي كنت في الشرقية ورحت الشاطئ بالقرب من الجسر. المكان رمل وتغريز وانا داخل الى الشاطئ كان الوضع عادي جدا.... بعد ماخلصت الطلعة ووحنا ماشين وخارجين من الشاطئ غرز الموتر جاء في بالي بأن اطلع الموتر بدون دبل لان التغريزة بسيطة ولا تحتاج دبل. فنزلت القير إلى نمرة (1) وضغطت على زر مانع الانزلاق عشان اخلي الكفرات تدور بدون تراكشن. مشيت قدام شوي وبعدها ريوس شوي ومن ثم على نمرة (1) امشي شوى .... بعد المحاول الثالثة بين الريوس و النمرة (1) ولعت لمبة البريك ولمبة ABS و جاءت رسالة تقول Traction service او حاجة تشبها....... الغريب ليش تعطل نظام التراكشن فجاءة.

يومها شغلت الدبل ومشت السيارة عادي و بعد 5-10 دقائق طفت المبات ورجع الوضع طبيعي.

سؤال : ليش تعطل نظام التراكشن فجاءة علما اني لم فصلت الفويز، وبعد مدة بسيطة يرجع لطبيعته؟؟

ارجوا الاجابة لمن لديه خبرة ودرايه ... اكسبديشن 2011 قصير دبل
هذا ماهوب عطل هذا شك من الحساس..
وبقولك انا وش صار معي : كنت ماسك طريق القصيم يوم دخلت دائري القصيم ولفيت على سرعتي ولعت لمبة الكفر انه مبنشر طبعا لاف على سرعه والكفرات ساخنه وانضغط الكفر والحساس (الغبي ) يحسبه نسم وولع اللمبه ويوم وقفت وعايرتهن لقيت مابهن خلاف وكملت الطريق وطفت اللمبه بعدما مشيت شوي والى يومك فوسع صدرك..

يكفيني نظرة
11/04/2012, 10:30 AM
أنا حجزت اكسبدشن قصير أبيض4×4 درجة ثانية بعد الفل أوبشن ( كنج رانش ) دفعت عربون وبعد اسبوع رح

استلم السيارة ,

وان شاء الله نستفيد من خبراء الرابطة اللي بصراحة من خلال قرائتي المستمرة لأرائهم ( رغم تسجيلي المتأخر فيها ) لأنتي كنت أقرا بدون تسجيل وكان لهم الأثر الكبير في اختياري للأكسبدشن .

مبروووووووك الله يعطيك خيره ويكفيك شره يا صديقي <<معي ابيض قصير دبل 2008 اتلزق بك :D

ALWAFEE09
11/04/2012, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يسعدني الانضمام لكم اخواني الاعزاء
ارجو افادتي عن تجربتكم مع الاكسبيدشن وهل تنصحون بالـ XLT او الليمتد من ناحية القوة والتحمل وقلة الاعطال وليس من ناحية المواصفات الكمالية حيث ان البعض اخبرني ان الليمتد كثير الاعطال وخصوصا من ناحية الكهرباء
حيث اني قد قمت بطلب الليمتد القصير بدون دبل وفي انتضار وصوله

فارس بني بدر
11/04/2012, 04:36 PM
مبروووووووك الله يعطيك خيره ويكفيك شره يا صديقي <<معي ابيض قصير دبل 2008 اتلزق بك :D
الله يبارك فيك وتسلم يالغالي على تهنئتك
والله ان مشاركاتك وكلامك عن الأكسبدشن كان لها اثر ايجابي في اختياري لهذا الوحش
وان شاء الله نستفيد منكم اكثر واكثر كما استفدت سابقا .

يكفيني نظرة
11/04/2012, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يسعدني الانضمام لكم اخواني الاعزاء
ارجو افادتي عن تجربتكم مع الاكسبيدشن وهل تنصحون بالـ XLT او الليمتد من ناحية القوة والتحمل وقلة الاعطال وليس من ناحية المواصفات الكمالية حيث ان البعض اخبرني ان الليمتد كثير الاعطال وخصوصا من ناحية الكهرباء
حيث اني قد قمت بطلب الليمتد القصير بدون دبل وفي انتضار وصوله
اللي معي XLT وماشفت منه الا كل خير ولله الحمد عن تجربه 6 شهور وشاريه مستعمل ماشي 99000 والان مشيت عليه 30000 والحمدلله تمام اكشت به ودوامي 45 كيلو رايح و45 راجع ولو ترجع كم صفحه بتلقى لي ردود عن الاستخدام بالتفصيل..

يكفيني نظرة
11/04/2012, 08:44 PM
الله يبارك فيك وتسلم يالغالي على تهنئتك
والله ان مشاركاتك وكلامك عن الأكسبدشن كان لها اثر ايجابي في اختياري لهذا الوحش
وان شاء الله نستفيد منكم اكثر واكثر كما استفدت سابقا .

الله يحييك ويبارك لك بسيارتك..

ابو محمد ....
12/04/2012, 04:21 PM
هل سيتغير شكل الاكسبديشن الجديد 2013 .....

فارس بني بدر
12/04/2012, 06:07 PM
هل سيتغير شكل الاكسبديشن الجديد 2013 .....
السلام عليكم ومرحبا يا أخي ...
سألت هذا السؤال لموظف في الوكالة وقال مافي تغير إلا في 2014
هذا حسب كلامه والله أعلم

فارس بني بدر
12/04/2012, 06:10 PM
إخواني ... لو حبيت أطعس أيش أفضل ضغط هواء بالنسبة
لأطارات البريللي الخاصة بالأكسبدشن وجنط 20 بحيث إنه ما يتعب الأطارات ولا يسبب مشكلة في التغريز أو تعليق في الرمال .

يكفيني نظرة
12/04/2012, 10:14 PM
إخواني ... لو حبيت أطعس أيش أفضل ضغط هواء بالنسبة
لأطارات البريللي الخاصة بالأكسبدشن وجنط 20 بحيث إنه ما يتعب الأطارات ولا يسبب مشكلة في التغريز أو تعليق في الرمال .

20 يبدو لي مناسب والافضل تراقب الكفر الين يقرب يفرش وعايره وشف..
مع ملاحظة انه اذا تبي تجرب العزم افصل فيوز مانع الانزلاق..

فارس بني بدر
12/04/2012, 10:30 PM
تسلم ياعزيزي على الرد ... بس ايش علاقة مانع الأنزلاق بعزم الموتر في الرمال ؟؟؟
ولو مافصلته أيش تأثيرة على السيارة والقيادة في الرمال بشكل عام

slloom
12/04/2012, 11:09 PM
هلا باخواني ملاك الاسد

عندي استفسار وهو انه لما اشغل السيارة اسمع صوت من خلف المسجل عبارة عن صوت خرير الماء مثل كانها تنصب جوا ويطلع الصوت ولما ادعس بنزين اسمعها تتحرك وبعد ما يسخن الموتر وامشي شوي يروح احد صار معاه كذا

وفيه مشكلة ثانية وهي اني احياناً اكون مسرع ولما اكرر الضغط على الفرامل يصير فيها زي الرجة ولما اوصل للبيت اشوف مثل الدخان يطلع من الهوبات وريحة احتراق شئ

وشكرا

م.الغنام
13/04/2012, 12:08 AM
هلا باخواني ملاك الاسد

عندي استفسار وهو انه لما اشغل السيارة اسمع صوت من خلف المسجل عبارة عن صوت خرير الماء مثل كانها تنصب جوا ويطلع الصوت ولما ادعس بنزين اسمعها تتحرك وبعد ما يسخن الموتر وامشي شوي يروح احد صار معاه كذا

وفيه مشكلة ثانية وهي اني احياناً اكون مسرع ولما اكرر الضغط على الفرامل يصير فيها زي الرجة ولما اوصل للبيت اشوف مثل الدخان يطلع من الهوبات وريحة احتراق شئ

وشكرا

هلا أخوي..
هذا صوت الماء في قربة الماء حق المساحات إذا كان مستواه إلى النصف تقريباً تتحرك المياه مع حركة السيارة. إذا كانت مليانة بالكامل او فاضية ما راح تسمع الصوت.

بالنسبة للرجة والهوبات، والله اعلم أنها مشكلة شائعة، لأني اضطريت أغير الفحمات واخرط الهوبات أكثر من مرة خلال سنة، وجاري البحث عن هوبات ممتازة.

الذئب الاليف
13/04/2012, 10:46 AM
ارجو المساعدة باختيار اللون معي للاكسبدشن 2012 محتار بين الاسود والفضي تكفون متوقف على هاللونين علما انه الدرجة الثانية يعني فوق الاستندر

TwisToOoO
13/04/2012, 10:54 AM
ارجو المساعدة باختيار اللون معي للاكسبدشن 2012 محتار بين الاسود والفضي تكفون متوقف على هاللونين علما انه الدرجة الثانية يعني فوق الاستندر

بنظري بما ان السيارة تعتبر لونين لان الحزء السفلي اسود

انا اشوف ان اللون الاسود بيكون افضل

والله اعلم

فارس بني بدر
13/04/2012, 10:59 AM

السلام عليكم / اخوي الذيب الأليف أنا كنت مثلك محتار بين لونين الأسود والأبيض , ولما استشرت الشباب أغلبهم اجمع على أن الأسود هو الأجمل شكلا , ولكنه الأسوأ عمليا .

حيث يحتاج الى عناية شبه يوميا في التنظيف بسبب الغبار الكثيف والمتكرر عندنا ، إظافة الى ان أقل شمخ أو حكة في البدي من شي حاد يترك اثر يلاحظ من بعيد , على عكس الفضي اللي يتفوق على الجميع في هاتين الناحيتين ,

الأمر الأخر هو ان اللون الأسود يكسب حرارة بسرعة اكبر من باقي الألوان .. يعني في الصيف اذا ما كنت مركب تضليلة اصلية وموقف السيارة في موقف مظلل فاعتبر نفسك داخل تنور .

هذا ما عندي والأختيار أولا وأخيرا لك لأنك انت اللي بتشتريه وتستخدمه وتكشخ فيه .

يكفيني نظرة
13/04/2012, 01:56 PM
تسلم ياعزيزي على الرد ... بس ايش علاقة مانع الأنزلاق بعزم الموتر في الرمال ؟؟؟
ولو مافصلته أيش تأثيرة على السيارة والقيادة في الرمال بشكل عام
علاقته يثبط العزم ولومافصلته بتكره السياره بالبر..

يكفيني نظرة
13/04/2012, 01:59 PM

اذا كان اللون بالسياره كامله (ليس لونين) الفضي افضل ولو انه ممل عند اطالة مدة امتلاك السياره من (وجهة نظري) .

slloom
13/04/2012, 02:42 PM
اخوي م.الغنام مشكور يالغالي
وعسانا نلقى حل لمشكلة الفرامل مع اني وديتها للوكالة واخذو 1700 على الفاضي

لكن كم موديل سيارتك هل هو 2009 مثلي لاني اتوقع ان الموديل هذا فيه هالمشكلة

slloom
13/04/2012, 02:45 PM
وياليت لو لقيت الحل اخوي الغنام تزودني فيه تكفى لاني اعاني منها مثلك

فارس بني بدر
13/04/2012, 05:33 PM
علاقته يثبط العزم ولومافصلته بتكره السياره بالبر..
طيب وكيف أفصل مانع الأنزلاق .. ياليت تخبرني الطريقة ولو فيه صور يكون أحسن للتوضيح

رياض2008
13/04/2012, 09:28 PM
يسعد مساكم يا ابطال ابي اسأل عن:
1- تشغيل المكيف في حالة التطعيس يأثر على السيارة اسدي 2003؟
2- ابي كهربائي ممتاز غير منطقة النسيم ؟ لبعدها عني وكثرة الزحمات ياليت في الصناعية القديه او صناعية العاصمه او صناعية الشفاء تكفوووووون
3- ابي محل ممتاز لقطع الغيار؟

نواف 94
13/04/2012, 09:44 PM
السلام عليكم
عندي مشكله
1- وهي السياره يطلع اصوات لاني حطيت عليه زادت حمولة
2- اذا اكلت مطب او مشت على عيون القطط المراتب تطلع اصوات كانها متفككه و بعد مساكت الباب حقت السواق
3- وعندي الكفر ما يترصص يقولون يبيله تعديل وين احسن مكان يعدل رحت ميزان العضيب قال 150

يكفيني نظرة
13/04/2012, 09:59 PM
2- ابي كهربائي ممتاز غير منطقة النسيم ؟ لبعدها عني وكثرة الزحمات ياليت في الصناعية القديه او صناعية العاصمه او صناعية الشفاء تكفوووووون

تشغيل المكيف مايضر الا اذا فيه مطبات او بطانيج..

يكفيني نظرة
13/04/2012, 10:01 PM
السلام عليكم
عندي مشكله
1- وهي السياره يطلع اصوات لاني حطيت عليه زادت حمولة
2- اذا اكلت مطب او مشت على عيون القطط المراتب تطلع اصوات كانها متفككه و بعد مساكت الباب حقت السواق
3- وعندي الكفر ما يترصص يقولون يبيله تعديل وين احسن مكان يعدل رحت ميزان العضيب قال 150
شيك على الكنداسه وان كنت بالرياض دليتك على واحد توي معدل شكماني عنده وهو اللي يطقطق مع المطاب..

الأطخم
13/04/2012, 10:33 PM
السلااام عليكم اخواني

انا عندي اكسبلور

وبعته واخذت اكسبدشن العرض اللي موجود بالجرايد

طبعااا قالوا لي انتظر من 10 الى 15 يوم

عندي استفسار عسى اللي جابوكم مايشوفون النار

---------------------

1-ابي اضلل السيارة وش الشركة اللي عند فورد فرع خريص الرياض وتنصحون اضلل عندهم وكم سعرهم
كأني سمعت انه بــ 1700 او 1900 ؟؟؟
2-بالنسبة لدرجة التضليل وش احط ( مايكون ممنوع من المرور) وهذا المهم
3-التلبسية الارضية تنصحون اسويها عند الوكالة او برى ؟؟؟ وكم سعرها بالوكالة
4- بالنسبة للسرعه والمكيف هل عادي اسرع عليها او لازم اخلص ال 1500 قبل ؟!
5-بالنسبة لميزان ضغط الكفرات هل هو مثل الاكسبلورر بس يعلمك انه عندك نقص بضغط الكفرات
وانت تقعد تدور على النقص وين او الاكسبدشن مختلف يعلمك حجم ضغط الكفر وايهم ناقص هواااااء...

-------------------------

ياجعل اللي يجاوب علي ان الله يحرم وجهه عن النار وكل مسلم يارب

يكفيني نظرة
13/04/2012, 10:42 PM
طيب وكيف أفصل مانع الأنزلاق .. ياليت تخبرني الطريقة ولو فيه صور يكون أحسن للتوضيح

عندك بعلبة الفيوز اللي بالكبوت فيوزين مربعيات عليهن رقم 60 جنب بعض افصل حداهن واذا ولعت بالطبلون لمبة اي بي اس وعلامة الانزلاق فقط معناته مضبوط واذا فصلته وولعت معهن لمبة الجلنط معناته مهوب هو (يعني تفصل الثاني)اللي تولع له فقط لمبة مانع الانزلاق والايبي اس ..

يكفيني نظرة
13/04/2012, 10:50 PM
السلااام عليكم اخواني

انا عندي اكسبلور

---------------------

1-ابي اضلل السيارة وش الشركة اللي عند فورد فرع خريص الرياض وتنصحون اضلل عندهم وكم سعرهم
5-بالنسبة لميزان ضغط الكفرات هل هو مثل الاكسبلورر بس يعلمك انه عندك نقص بضغط الكفرات
وانت تقعد تدور على النقص وين او الاكسبدشن مختلف يعلمك حجم ضغط الكفر وايهم ناقص هواااااء...

اولا الله يعطيك خيره ويكفيك شره مقدما..
1- التضليل على موتري لومار ولا اشوف انها كويسه ..
2- خلفي زيرو تو وامامي زيرو ون واصلا الاسد مايسوقونه صغار السن فماعليه تركيز من قبل المرور..
3- ما انصحك تلبس الارضيه لأنها اذا جاها ثقب صغير حشرت الماء تحتها وخيست السياره غير الطين اللي بيدخل..
4-سيارتي شاريها مستعمله وبإمكانك تستفسر من الوكاله عند استلام سيارتك..
5- مثل الاكسبلورر يعني ولم العيار بمخباة الباب :D

فارس بني بدر
13/04/2012, 11:47 PM
عندك بعلبة الفيوز اللي بالكبوت فيوزين مربعيات عليهن رقم 60 جنب بعض افصل حداهن واذا ولعت بالطبلون لمبة اي بي اس وعلامة الانزلاق فقط معناته مضبوط واذا فصلته وولعت معهن لمبة الجلنط معناته مهوب هو (يعني تفصل الثاني)اللي تولع له فقط لمبة مانع الانزلاق والايبي اس ..
تسلم يالغالي على الرد والتوضيح
والله يقدرني وارد لك هالجمايل الكثيرة يا عزيزي

يكفيني نظرة
14/04/2012, 12:01 AM
تسلم يالغالي على الرد والتوضيح
والله يقدرني وارد لك هالجمايل الكثيرة يا عزيزي
الله يحييك ولابي الا الدعاء لي ولوالدي ويكون انرد الجميل :)..

الذئب الاليف
14/04/2012, 06:12 AM
بنظري بما ان السيارة تعتبر لونين لان الحزء السفلي اسود

انا اشوف ان اللون الاسود بيكون افضل

والله اعلم

السلام عليكم / اخوي الذيب الأليف أنا كنت مثلك محتار بين لونين الأسود والأبيض , ولما استشرت الشباب أغلبهم اجمع على أن الأسود هو الأجمل شكلا , ولكنه الأسوأ عمليا .

حيث يحتاج الى عناية شبه يوميا في التنظيف بسبب الغبار الكثيف والمتكرر عندنا ، إظافة الى ان أقل شمخ أو حكة في البدي من شي حاد يترك اثر يلاحظ من بعيد , على عكس الفضي اللي يتفوق على الجميع في هاتين الناحيتين ,

الأمر الأخر هو ان اللون الأسود يكسب حرارة بسرعة اكبر من باقي الألوان .. يعني في الصيف اذا ما كنت مركب تضليلة اصلية وموقف السيارة في موقف مظلل فاعتبر نفسك داخل تنور .

هذا ما عندي والأختيار أولا وأخيرا لك لأنك انت اللي بتشتريه وتستخدمه وتكشخ فيه .

اذا كان اللون بالسياره كامله (ليس لونين) الفضي افضل ولو انه ممل عند اطالة مدة امتلاك السياره من (وجهة نظري) .

السلام عليكم
جزاكم الله خير
اشكر كلا باسمه على هذا التفاعل وليس بغريب من ملاكي الاسد
وان شاء الله عن قريب ابشركم بامتلاكه وتزويدكم بصورة وبالله التوفيق

TwisToOoO
14/04/2012, 09:13 AM
السلااام عليكم اخواني

انا عندي اكسبلور

---------------------

اول شي على البركة السيارة الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

ثانيا انا طلبت السيارة تقريبا وقالي انه بعد شهر ونص تقريبا بتوصل الطلبيه

سالته وش عندكم من عروض او هيك

قال عندنا الحماية وقيمتة 4000 ريال

يقول حماية للوجهية مع تظليل كامل مع رش الصدأ مع رش المراتب بمادة تساعد على عدم تشرب السوائل مع تلبيسة الارضيه

ما ادري هل تعتقدون انه عرض حلو؟؟

دحمي رويبع
14/04/2012, 09:34 AM
هل هناك لمبه في الطبلون لحرارة زيت القير في الاكسبيديشن 2006 ؟

بن نويشر
14/04/2012, 09:36 AM
يا شباب طلبتكم للمرة الثانية ..

أبغى أركب شاشة أمامية ، تنصحون أركب ولا لا ؟؟ وإذا تنصحون وش أحسن نوع وما يكون عليه ملاحظات .. الأجهزة واجدة بالغرابي وقلبوا راسي ..

تكفون .. بإنتظار الرد ..

يكفيني نظرة
14/04/2012, 09:55 AM

أبغى أركب شاشة أمامية ، تنصحون أركب ولا لا ؟؟ وإذا تنصحون وش أحسن نوع وما يكون عليه ملاحظات .. الأجهزة واجدة بالغرابي وقلبوا راسي ..

تكفون .. بإنتظار الرد ..

ودي اخدمك يابعدي بس مالي بالشاشات :(

بن نويشر
14/04/2012, 11:20 AM
يالمجربين يالمركبين وينكم ؟؟
عطونا علومكم ؟؟؟

فارس بني بدر
14/04/2012, 12:38 PM
الله يحييك ولابي الا الدعاء لي ولوالدي ويكون انرد الجميل :)..

الله يوفقك دنيا وأخره ... في الدنيا لطاعته وفي الأخره لنعيمه وجنته
ويطيل في عمر والديك ويعطيهم الصحة والعافيةاذا كانو على قيد الحياة , ويرحمهم سواء حيين أو ميتين .

الأطخم
14/04/2012, 04:11 PM
اولا الله يعطيك خيره ويكفيك شره مقدما..
1- التضليل على موتري لومار ولا اشوف انها كويسه ..
2- خلفي زيرو تو وامامي زيرو ون واصلا الاسد مايسوقونه صغار السن فماعليه تركيز من قبل المرور..
3- ما انصحك تلبس الارضيه لأنها اذا جاها ثقب صغير حشرت الماء تحتها وخيست السياره غير الطين اللي بيدخل..
4-سيارتي شاريها مستعمله وبإمكانك تستفسر من الوكاله عند استلام سيارتك..
5- مثل الاكسبلورر يعني ولم العيار بمخباة الباب :D

لاهنت اخوووي عسى عمرك طويل ع الخير وكل مسلم

بس بسأأل الزجاج الخلفي اخر شي اللي فيه المساحات هذاا هل اضلله او ممنوع

وباقي من يفيدنا عن التضليل الي بالوكالة هل شغلهم حلووو وكم سعرهم

رياض2008
14/04/2012, 04:50 PM
مشكووووور اخوي يكفيني

alfaisal1201
14/04/2012, 08:18 PM

تكفون .. بإنتظار الرد ..

هلابك اخوي بن نويشر
انا مركب شاشة من عند الوكاله مع نفقيشن مع دي في دي حق تكاية الراس
ولا واجهت اي مشاكل منها إلى الأن وانا مطلع السيارة لها الأن معي اربعة شهور
وماشي 11000 والنفقيش معظم الوقت شغال ودايم احدد به مواقع بالرياض
والحمد لله الأمور تمام
وانا اسدي 2012 لمتد وسعرها 5200 ريال

alfaisal1201
14/04/2012, 08:23 PM

هلابك اخوي الأطخم

انا مضلل من الوكالة من الخلف كاتم مره والزجاج الأمامي شفاف وحق السوق والراكب خفيف
والخلفي كاتم ماهو ممنوع وانا لي اربعة اشهر مافيه نقطة تفتيش مامريت من عندها
الله يوفقك لما يحب ويرضى

يكفيني نظرة
14/04/2012, 09:00 PM

اللهم امين وياك..
ضلله نفس البابين الاماميين السواق والراكب خفيف..

يكفيني نظرة
14/04/2012, 09:01 PM
الله يوفقك دنيا وأخره ... في الدنيا لطاعته وفي الأخره لنعيمه وجنته
ويطيل في عمر والديك ويعطيهم الصحة والعافيةاذا كانو على قيد الحياة , ويرحمهم سواء حيين أو ميتين .
امين واياك وكل مسلم ..
الله يجزاك خير ..

haso
14/04/2012, 09:11 PM

تكفون .. بإنتظار الرد ..

نصيحه مجرب ركب شاشة رود ماستر رقم 9999 مركبة قبل سنة وتسع اشهر ولا اروع ومركب عليه خمس برامج ملاحه
i go
igo primo
garmin
navtal
الشاشه روعة بس انتبه عند التركيب لا يجرحون الاسلاك عند الحوشاني تركيبهم روعه في الملز عند مكتبه بحر العرب جنب الملعب لا تركب كاميرا خلفية ما له داعي بالتوفيق

ابو محمد ....
14/04/2012, 10:15 PM
يالمجربين يالمركبين وينكم ؟؟
عطونا علومكم ؟؟؟

هلا يابن نويشر ......أنا ضد اي ترهيم للموتر .....إذا تبي شاشة ركب جلاكسي تاب 7إنش على المسجل ....لها قاعدة في محلات العليان وكذلك للأولاد ...ابرك الف مرة من الشاشات الثانية ....لأنك تقدر تشيلها وتحدثها وتركب اي برنامج وتحمل اي شي ....خيارات مفتوحة ....وان مليت منها شيلها وحطها بالبيت لانه كمببوتر وما تستغني عنه...والاجهزة اللوحية هي أجهزة العصر ......هذا رأي والله يوفقك ان شاء الله

ابو محمد ....
14/04/2012, 10:19 PM
يا شباب .....غيرت زيت الموتر من 10-30 الى 20-50 .....وصار صوته أهدأ ......ظنكم يأثر على طرنبة الزيت مستقبلا مع العلم ان المواتر اللي عندنا في العمل يغيرون لها 20-50 وهي ماركيز 2010 ولا شكت من شي .

برنس الفورد
14/04/2012, 11:17 PM
شبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
كيفكم بشروني عنكم انشاءالله بخيييير يالله والله زمااااان عنكم طلولت الغيه يمكن لي 6 او 8 شهووووور من قطع عنكم وحشتني سواليفكم الله يسعدكم يااارب واتمنى تكونو بتمام الصحة والعافيه
وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــلامتكم ^_^

يكفيني نظرة
14/04/2012, 11:38 PM
يا شباب .....غيرت زيت الموتر من 10-30 الى 20-50 .....وصار صوته أهدأ ......ظنكم يأثر على طرنبة الزيت مستقبلا مع العلم ان المواتر اللي عندنا في العمل يغيرون لها 20-50 وهي ماركيز 2010 ولا شكت من شي .
قرأت انه ثقيل على الطرمبة اللي هو 20-50 ويدمرها بس اتوقع على المدى شبه البعيد وانا عكسك غيرت من 20-50 الى 10-30..

يكفيني نظرة
14/04/2012, 11:39 PM
شبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

كيفكم بشروني عنكم انشاءالله بخيييير يالله والله زمااااان عنكم طلولت الغيه يمكن لي 6 او 8 شهووووور من قطع عنكم وحشتني سواليفكم الله يسعدكم يااارب واتمنى تكونو بتمام الصحة والعافيه

وـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــلامتكم ^_^

عوداً حميدا ً الله يحييك وان شاء الله انك بخير وسلامه..

هابكيدو
15/04/2012, 12:32 AM

طيب ما يكفي اطفي مانع الانزلاق من الزر اللي بالطبلون....؟!!

يكفيني نظرة
15/04/2012, 12:58 AM
طيب ما يكفي اطفي مانع الانزلاق من الزر اللي بالطبلون....؟!!

بيرجع يشتغل اذا حفر الكفر وانا افصله كل مادخلت البرخلال ال 7 شهور الماضيه ومرتاح..

TwisToOoO
15/04/2012, 08:12 AM
بيرجع يشتغل اذا حفر الكفر وانا افصله كل مادخلت البرخلال ال 7 شهور الماضيه ومرتاح..

استاذي الفاضل

الا تعتقد انه ممكن ياثر على الكمبيوتر والبرمجه؟؟ وخاصه في الموديلات الجديده وتطور الانظمة والبرمجه حتى وصلت الى ان بعض السيارات تحتاج برمجه بعد تغيير البطارية:(

يكفيني نظرة
15/04/2012, 12:55 PM
استاذي الفاضل

الا تعتقد انه ممكن ياثر على الكمبيوتر والبرمجه؟؟ وخاصه في الموديلات الجديده وتطور الانظمة والبرمجه حتى وصلت الى ان بعض السيارات تحتاج برمجه بعد تغيير البطارية:(
يقول المثل : اسأل مجرب ولاتسأل طبيب.
وتجربتي كالتالي: اذا وصلت الرمل (النفود) اوقف واطفي السياره وافتح الكبوت وافصل الفيوز وارجع واشغل واطاعس واذا جيت امشي وطلعت من الارض الرمليه وصرت على جلد او المزفلت وقفت وطفيت السياره وركبت الفيوز وشغلتها ومشيت..

برنس الفورد
15/04/2012, 03:39 PM
عوداً حميدا ً الله يحييك وان شاء الله انك بخير وسلامه..

الحمدلله بخير وفي نعمه ولله الحمد
تسلملي على المرور ياسكر ;)

kimo mashakel
15/04/2012, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبطي من زمان عنكم توي راجع من إجازه ومترت الإكسبيديشن في الحجاز والقصيم ما خليت محل يالله لك الحمد ..
بس و أنا راجع للشرقيه ضرب علي كفر :( على إن موتري توه جديد 2012 أكس أل تي كفراته بريلللي ...
و أنا حاليا ناوي أغير الكفر و شاورت الربع ما مدحو لي بيرجستون .. يقولون ميشلان أفضل شي .. و أنا نويت أغير بريللي نوع العقرب طلع الكفر الواحد بـ 1960 ريال @_@
وش تمدحون لي من واقع التجربه ...

دحمي رويبع
15/04/2012, 10:11 PM
هل هناك لمبه في الطبلون لحرارة زيت القير في الاكسبيديشن 2006 ؟
لازلت في انتظار الإجابه من النشامى ؟

kimo mashakel
15/04/2012, 10:26 PM

الله يوفقك يالنشمي وتطلع الإجابه من حلوقهم خخخخخخخخخخخ

يكفيني نظرة
16/04/2012, 08:47 AM
مبطي من زمان عنكم توي راجع من إجازه ومترت الإكسبيديشن في الحجاز والقصيم ما خليت محل يالله لك الحمد ..
بس و أنا راجع للشرقيه ضرب علي كفر :( على إن موتري توه جديد 2012 أكس أل تي كفراته بريلللي ...
و أنا حاليا ناوي أغير الكفر و شاورت الربع ما مدحو لي بيرجستون .. يقولون ميشلان أفضل شي .. و أنا نويت أغير بريللي نوع العقرب طلع الكفر الواحد بـ 1960 ريال @_@

انا مركب دنلوب حق باترول الجديد وهو اعرض بشيء بسيط عن حق الوكاله وله 6 اشهر على الموتر وممتاز جدا..
وفيه ناس كثير يمدحون الهنكوك ومجربينه لمدة سنه ..

الوكيل
16/04/2012, 08:48 AM

اعتقد الضمان يشمل الكفرات
وسبق وحصل مع احد الزملاء في باترول وتم تغيير الطقم كامل

يكفيني نظرة
16/04/2012, 08:48 AM

للأسف ماعندي علم عنه..:(

xbn
16/04/2012, 10:09 AM
السلام عليكم
لكم وحشه
عندي سئوال هل 2013 بيتغير
فيه علوم عنه
ولا نخذ 2012
مهنا زود عجله
بس ملزوم بالحبيب
الله يذكرهن بالخير
2005
2008

يكفيني نظرة
16/04/2012, 10:55 AM
السلام عليكم

لكم وحشه
عندي سئوال هل 2013 بيتغير
فيه علوم عنه
ولا نخذ 2012
مهنا زود عجله
بس ملزوم بالحبيب
الله يذكرهن بالخير
2005

2008

واحد هنا يقول ماراح يتغير على كلام موظف الوكاله بس دام معك 2008 ما احس انه يبي تغيير يعني توه حليل ماصار قديم..

kimo mashakel
16/04/2012, 01:21 PM
شكلي بتوكل على الله و أغير كفر ميشلان
والله يعطيكم العافيه جميع ..

xbn
16/04/2012, 01:44 PM
واحد هنا يقول ماراح يتغير على كلام موظف الوكاله بس دام معك 2008 ما احس انه يبي تغيير يعني توه حليل ماصار قديم..

وين الله يغفرلك
ماتشوف انى انقطعت
2008 جاه حقه
طلعلى راعي كابرس قديم من شارع نافذ وشال الوجهيه
وحرك الشاص
ولا معه تأمين وما طلبي لين دخت
ويالله اخذت بعض حقي
وبعت السياره في معارض الشفاءما خذت اسبوعين الا هي معروضه ومريته ولقيته عند واحد يحلف بالله ان ما فيها الا الصدام جايته حكه واضطر يغيره
والسياره جديده الله يستر الى بياخذها بدون فحص بيتورط بالشاص لانه بيقطع الجلد ويسبب حذفه بسيطه
حسبي الله عليهم
الى ما يخافون الله
والحين ابيلى واحد
بس وديب2010 وفوق عشان المراوح الكهربائيه
نعمه في الزحمه
ما يفتر المكيف مثل 2009 وتحت
في عز الصيف والزحمه

xbn
16/04/2012, 01:50 PM
شكلي بتوكل على الله و أغير كفر ميشلان
والله يعطيكم العافيه جميع ..

كفرات ميشلان استخدمتها على 2005 حول سنتين السنه الاولا ولا احلا منها بس من يوم مشت حول 50 الف استقوت صارت يابسه ويوم وصلت حول 70 او 75 تقريبا بعت السياره بكفراتها
وعلمت راعيها انها
منتهيه
بس اتصدق ما تواكلت ابدا مجرد
علامات بصيطه
نصيحة ركبها
وكل 50 الف كيلو غير ها
واشتر راحتك
ما اخفيك يوم وصلت 50 ما عاد اسرعت

ابو محمد ....
16/04/2012, 04:40 PM
وين الله يغفرلك
ماتشوف انى انقطعت
2008 جاه حقه
وحرك الشاص
ويالله اخذت بعض حقي
وبعت السياره في معارض الشفاءما خذت اسبوعين الا هي معروضه ومريته ولقيته عند واحد يحلف بالله ان ما فيها الا الصدام جايته حكه واضطر يغيره
والسياره جديده الله يستر الى بياخذها بدون فحص بيتورط بالشاص لانه بيقطع الجلد ويسبب حذفه بسيطه
حسبي الله عليهم
الى ما يخافون الله
والحين ابيلى واحد
نعمه في الزحمه
في عز الصيف والزحمه

الف مليون ....تريليون سلامة ياتبو عبدالعزيز ........ومعوض خير
الف الحمد لله على السلامة

ابو محمد ....
16/04/2012, 04:41 PM
وين الله يغفرلك
ماتشوف انى انقطعت
2008 جاه حقه
وحرك الشاص
ويالله اخذت بعض حقي
حسبي الله عليهم
الى ما يخافون الله
والحين ابيلى واحد
نعمه في الزحمه
في عز الصيف والزحمه

الف مليون ....تريليون سلامة يابو عبدالعزيز ........ومعوض خير

يكفيني نظرة
16/04/2012, 10:31 PM
وين الله يغفرلك
ماتشوف انى انقطعت
2008 جاه حقه
وحرك الشاص
ويالله اخذت بعض حقي
حسبي الله عليهم
الى ما يخافون الله
والحين ابيلى واحد
نعمه في الزحمه

في عز الصيف والزحمه

الحمدلله على السلامه يابعدي والحمدلله انها بالحديد ودامك واهلك سالمين الموتر بداله موتر ..
الله يعوضك بأحسن منه...

kimo mashakel
17/04/2012, 05:38 AM
كفرات ميشلان استخدمتها على 2005 حول سنتين السنه الاولا ولا احلا منها بس من يوم مشت حول 50 الف استقوت صارت يابسه ويوم وصلت حول 70 او 75 تقريبا بعت السياره بكفراتها

وعلمت راعيها انها
منتهيه
بس اتصدق ما تواكلت ابدا مجرد
علامات بصيطه
نصيحة ركبها
وكل 50 الف كيلو غير ها
واشتر راحتك

ما اخفيك يوم وصلت 50 ما عاد اسرعت

بارك الله فيك يا أخي العزيز ...

xbn
17/04/2012, 08:46 AM
الف مليون ....تريليون سلامة ياتبو عبدالعزيز ........ومعوض خير
الف الحمد لله على السلامة
الله يسلم عمرك ويجزاك خير

الحمدلله على السلامه يابعدي والحمدلله انها بالحديد ودامك واهلك سالمين الموتر بداله موتر ..
الله يعوضك بأحسن منه...
الله يسلمك وما يدرى وش خيرت الله فيه

بارك الله فيك يا أخي العزيز ...

هذا واقع تجربه
وانت ابخص
الله يدك على الى فيه خير وصالح

هابكيدو
17/04/2012, 01:03 PM
رحت اليوم ابي لي كفر بريللي..
مريت المحلات اللي على مخرج 14
ما لقيت عندهم بعض الحلات يقولون مقطوع
واحد يقول فيه اصلي وفيه من دبي
المهم لحسة مخ......!!
السؤال : وش الراي..
ما عندي فرصة الا يوم الاربعاء بكره
اروح الغرابي والا اخذ بديل للبريللي....؟!!
واذا بديل : شوركم اي واحد اخذ.!
علما اني ابي لي كفر واحد......!!

ابو محمد ....
17/04/2012, 05:15 PM
المهم لحسة مخ......!!

هلا أخوي .......الاذا الاسبير بيرللي ركبه ....وخذ اسبير نفس المقاس
وبعد ما تدمر الاربعة بالعافية طق طقم مرة وحدة . والله يوفقك

يكفيني نظرة
17/04/2012, 08:02 PM

المهم لحسة مخ......!!

لك رساله على الخاص ;)

دبييين
17/04/2012, 10:51 PM
هلا أخوي .......الاذا الاسبير بيرللي ركبه ....وخذ اسبير نفس المقاس
وبعد ما تدمر الاربعة بالعافية طق طقم مرة وحدة . والله يوفقك

حياك الله أخوي وشلون تركب الاسبير والاسبير نوعه خاص ما يسمح انك تمشي فوق سرعة 80:type:

دحمي رويبع
18/04/2012, 12:53 AM
[QUOTE=يكفيني نظرة;8274069]للأسف ماعندي علم. اشكرك اخي العزيز : يكفيني نظره ، والشكر موصول لجميع الاخوه في الرابطه ، علي ما تقدمونه من خبرات في هذه الرابطه المباركه ، ذكر لي احد الزملا ان اليوكن يوجد فيه لمبه لحرارة زيت القير ، وكنت احسب انها في موجوده في اسد الصحراء ،،،، د

فارس بني بدر
20/04/2012, 12:43 AM
تم بحمد الله إستلام أسد الصحراء من الوكالة هذه الليلة
أكسبديشن XLT أبيض 4×4
ان شاء الله أصوره وأحط صورة في الرابطة

يكفيني نظرة
20/04/2012, 01:45 AM

أكسبديشن XLT أبيض 4×4

مبرووووووووك الله يملاك بركته وركوب العافيه ..
الله يعطيك خيره ويكفيك شره وعقبال مايمشي مليون بالعافيه..
الحين صرت صديقي باللون :D

مخيله
20/04/2012, 03:53 AM
آلف مبروك يعطيك خيره ويكفيك شره ياصديقي في المودييل .

فارس بني بدر
20/04/2012, 11:47 AM
إخواني الأعزاء ( يكفيني نظرو - مخيلة ) الله يبارك فيكم وشكرا لتهنئتكم لي
وبالنسبة للون انا كنت ناوي اخذ ذهبي لكن للاسف الذهبي مقطوع من موديل 2010
بالأظافة الى اني أخذته بالعرض اللي نزل بالوكالة وما فيه ألا 4 الوان ( ابيض - رصاصي - ازرق - أسود ) الأسود أجملهم لكن كثير من الشباب نصحوني ما أخذه لأنه يسكب وسخ وغبار والحكات تبان فيه بوضح وفي الصيف تحس انك داخل تنور لأنه يكسب حرارة

فارس بني بدر
20/04/2012, 11:53 AM
إخواني بالنسبة للبنزين أيهما أنسب للأكسبديشن ( 91 - 95 ) لأني سألت الموظف اللي في الوكالة وزادني حيرة : قال لي نفس الشي 91 أو 95 بس أهم شي لاتغير بينهم بسرعة يعني ما تصب 95 وبعد شهر تصب 91 وبعد اسبوعين ترجع 95 لكني ما اقتنعت بكلامه لأني أتوقع إن شركات السيارات دايما تحدد أما 91 أو 95

يكفيني نظرة
20/04/2012, 02:39 PM
إخواني بالنسبة للبنزين أيهما أنسب للأكسبديشن ( 91 - 95 ) لأني سألت الموظف اللي في الوكالة وزادني حيرة : قال لي نفس الشي 91 أو 95 بس أهم شي لاتغير بينهم بسرعة يعني ما تصب 95 وبعد شهر تصب 91 وبعد اسبوعين ترجع 95 لكني ما اقتنعت بكلامه لأني أتوقع إن شركات السيارات دايما تحدد أما 91 أو 95

البنزين 91 بالكتلوغ وتقدر تعبي 86 اوكتان بس ماعندنا ينزل بأمريكا بس واذا كان مكتوب بسيارتك ورا FLEX FEUL معناته تقدر تعبي ميثانول اللي هو اقل من البنزين ..

kimo mashakel
20/04/2012, 04:26 PM

أكسبديشن XLT أبيض 4×4

مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره :)
أنت قلودي هههههههههه

ابا الصلابيخ
20/04/2012, 04:29 PM
افيدونا بأسعارة وانواعة طبعا الجديد

osama01
20/04/2012, 06:20 PM
مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك شره

نواف 94
20/04/2012, 08:55 PM
السلام عليكم
الاعلان حق فورد يقول الاكسبدشن الصغير يوصل اكثر من 1000 كيلو والطويل 805
انا معي اكسبدشن طويل مرات يكتب ماقد وصل 700 استغربت من الاعلان
لايكون بموتر عيب :confused:

kimo mashakel
20/04/2012, 09:09 PM
السلام عليكم

والله يا طويل العمر كل ما فللت الموتر ما يعطي أكثر من 670 كيلوووو
كان قصدهم تانكي إضافي ما أدري ؟

نواف 94
20/04/2012, 09:25 PM
كم يمشي الاكسبدشن طويل اذا عبيته فل

نواف 94
20/04/2012, 09:28 PM
والله يا طويل العمر كل ما فللت الموتر ما يعطي أكثر من 670 كيلوووو
كان قصدهم تانكي إضافي ما أدري ؟
انت معك طويل ولا قصير

فارس بني بدر
20/04/2012, 11:25 PM
إخوواني ( kimo mashakel - osama01 )
شكرا جزيلا لكم لتهنئتكم لي وإن شاء الله نشوف كل واحد عنده
كنغ رانش دبل :good2:

فارس بني بدر
20/04/2012, 11:37 PM
السلام عليكم
أنا سألت واحد وقال لي يمشي 1000 كيلو إذا مشيت طريق طويل وانت مثبت السرعة طول المسافة وبدون ضغط مكابح أو على دواسة البنزين بشكل متكرر , ولازم تسوق مع الرياح وما تكون ضد الرياح لأن السيارة راح تلاقي مقاومة ويأثر على استهلاك الوقود فيها ,
الخلاصة : يعني شبه مستحيل يمشي يمشي 1000 كيلو متواصل بدون ما تعبي بانزين مرة ثانية .

xbn
21/04/2012, 12:24 AM
البنزين 91 بالكتلوغ وتقدر تعبي 86 اوكتان بس ماعندنا ينزل بأمريكا بس واذا كان مكتوب بسيارتك ورا FLEX FEUL معناته تقدر تعبي ميثانول اللي هو اقل من البنزين ..

ايش
الميثانول
ممكن توضح بالتفصيل

ALWAFEE09
21/04/2012, 09:29 AM
اخواني الاعزاء
يسعدني الانضمام لكم في هذه الرابطة
ارغب منكم النصيحة فانا محتار حيث قمت بدفع عربون للاكسبيدشن ليمتد 2012 ولكن هناك من نصحني بان الـ xlt افضل من الليمتد بسبب ان اعطال الليمتد كثيرة فهل هذا الكلام حقيقي
ارجو الافاده

يكفيني نظرة
21/04/2012, 09:46 AM
ايش

الميثانول

ممكن توضح بالتفصيل

تعريف الميثانول :
الكحول الميثيلي (الميثانول) CH3OH مركب هيدروكربوني يتألف من الكربون والهيدروجين والأكسجين الذي ينتمي إلى صنف الكحولات صيغته العامة من الشكلCH3OH يدعى أيضا كحول الخشبي لإمكانية تحضيره من التقطير الاتلافي لل خشب (أو حرق الخشب وتقطيره بعزله عن الهواء)،بحيث يعتبر من أحد العناصر المكونة للكثير من المركبات الكيميائية والمنتجات ذات الاستعمال اليومي ،و يمكن استخدامه لأغراض كثيرة بما في ذلك الصناعة.
استعمالات الميثانول :
يستخدم في عدة مجالات عديدة منها : أ-يستخدم كمادة خام في العديد من الصناعات الكيميائية مثل صناعة فورمالدهيدو حامض الخليك.
ب-صناعة المستحضرات الطبية.
ج-صناعة اللدائن (البلاستيك).
د-تطبيقات في خلايا الوقود،التي تعتمد على تفكيك الميثانول لتوليد الطاقة.
ه-مذيب جيد لبعض المواد العضوية.
و-يستخدم في رش الاسطح الخارجية للطائرات لا زالة الجليد عنها حيث يذوب الميثانول في الجليد (الماء) فتنخفض درجة تجمد المحلول (انصهار الجليد).
ن-وقود عالي النقاوة لبعض اللآلات، السيارات، في المنازل.

اهم المواد الصناعية التي يستخدم الميثانول لإنتاجها:

مثيل ثلثي بيوتيل الإيثير

(95% ) من هذه المادة يستخدم لرفع العدد الأوكتيني لوقود السيارات عند إنتاج وقود خالٍ من الرصاص. أما الباقي فيستخدم كمذيب وفي الصناعات البتروكيماوية. الطلب على هذه المادة يرتفع بمعدل 3.5% سنوياً. و تنتج من مفاعلة الكحول المثيلي مع الأيزوبيوتيلين.
(مــــــنــــــــــقــــــــــــــــــول)
وتقدر تبحث عنه بالنت وبتلقى التفاصيل اللي تهمك..

يكفيني نظرة
21/04/2012, 09:48 AM
اخواني الاعزاء
ارغب منكم النصيحة فانا محتار حيث قمت بدفع عربون للاكسبيدشن ليمتد 2012 ولكن هناك من نصحني بان الـ xlt افضل من الليمتد بسبب ان اعطال الليمتد كثيرة فهل هذا الكلام حقيقي
ارجو الافاده
انا ماجربت الليمتد ولذلك ما احكم عليه ولكن ال xlt معي ومبسوط ولله الحمد..

xbn
21/04/2012, 10:07 AM
اخواني الاعزاء
ارجو الافاده

الله حسيبهم
الجزيره ما عاد جابو الايدي بور
ولا اهو ابرك من اليمتد في الهدروليك
لان شوارعنا تعبانه
ومطبات عشوائيه وحفر
وغرف تفتيش يا مرتفعه عن الاسفلت او نازله عنه
اغبي عامل يفهم
ومهندسينا يبغون بدل
ولا شفنا منهم فايدة

xbn
21/04/2012, 10:08 AM
تعريف الميثانول :
الكحول الميثيلي (الميثانول) CH3OH مركب هيدروكربوني يتألف من الكربون والهيدروجين والأكسجين الذي ينتمي إلى صنف الكحولات صيغته العامة من الشكلCH3OH يدعى أيضا كحول الخشبي لإمكانية تحضيره من التقطير الاتلافي لل خشب (أو حرق الخشب وتقطيره بعزله عن الهواء)،بحيث يعتبر من أحد العناصر المكونة للكثير من المركبات الكيميائية والمنتجات ذات الاستعمال اليومي ،و يمكن استخدامه لأغراض كثيرة بما في ذلك الصناعة.
استعمالات الميثانول :
يستخدم في عدة مجالات عديدة منها : أ-يستخدم كمادة خام في العديد من الصناعات الكيميائية مثل صناعة فورمالدهيدو حامض الخليك.
ب-صناعة المستحضرات الطبية.
ج-صناعة اللدائن (البلاستيك).
د-تطبيقات في خلايا الوقود،التي تعتمد على تفكيك الميثانول لتوليد الطاقة.
ه-مذيب جيد لبعض المواد العضوية.
و-يستخدم في رش الاسطح الخارجية للطائرات لا زالة الجليد عنها حيث يذوب الميثانول في الجليد (الماء) فتنخفض درجة تجمد المحلول (انصهار الجليد).
ن-وقود عالي النقاوة لبعض اللآلات، السيارات، في المنازل.

اهم المواد الصناعية التي يستخدم الميثانول لإنتاجها:

مثيل ثلثي بيوتيل الإيثير

(95% ) من هذه المادة يستخدم لرفع العدد الأوكتيني لوقود السيارات عند إنتاج وقود خالٍ من الرصاص. أما الباقي فيستخدم كمذيب وفي الصناعات البتروكيماوية. الطلب على هذه المادة يرتفع بمعدل 3.5% سنوياً. و تنتج من مفاعلة الكحول المثيلي مع الأيزوبيوتيلين.
(مــــــنــــــــــقــــــــــــــــــول)
وتقدر تبحث عنه بالنت وبتلقى التفاصيل اللي تهمك..

جزاك الله خير
ولا قصرت
اما لو يصير متوفر وارخص
كان علوم

يكفيني نظرة
21/04/2012, 12:32 PM
الله يحييك يا اخوي xbn وصدقت لو انه متوفر هنا كان محد يوقف موتره..

عبدالله آل
21/04/2012, 01:03 PM
بعد التحية والتقدير للجميع
سيارتي 2011م اكسبديشن قصير دفع رباعي فيه مشكلة إذا شغلت المكيف على المنفذ الأمامي او للأعلى يطلع هو بسيط من تحت مع منفذ خروج الهواء للأقدام ( اجلكم الله ) فما هو الحل

يكفيني نظرة
21/04/2012, 01:47 PM
بعد التحية والتقدير للجميع
سيارتي 2011م اكسبديشن قصير دفع رباعي فيه مشكلة إذا شغلت المكيف على المنفذ الأمامي او للأعلى يطلع هو بسيط من تحت مع منفذ خروج الهواء للأقدام ( اجلكم الله ) فما هو الحل
انا مسكرها بقطعة كرتون خفيف وشطرطون..

نواف 94
21/04/2012, 02:13 PM
الله حسيبهم
الجزيره ما عاد جابو الايدي بور
ولا اهو ابرك من اليمتد في الهدروليك
لان شوارعنا تعبانه
ومطبات عشوائيه وحفر
وغرف تفتيش يا مرتفعه عن الاسفلت او نازله عنه
اغبي عامل يفهم
ومهندسينا يبغون بدل

ولا شفنا منهم فايدة

غلطان اخوي انا معي 2010 لمتد مساعداته عادية اظاهر 2006 وتحت هي هدروليك

نواف 94
21/04/2012, 02:15 PM
اخواني الاعزاء
ارجو الافاده
ههههههههه اخوي ترا مافيه فرق الا الشكل الخارجي و قوت المكيف

نواف 94
21/04/2012, 02:24 PM
السلام عليكم انا الحين عربنت على فورد اكسبدشن xlt قصير ايهم افضل فضي ولا فيراني

انا اميل للفيراني لانة نفس لون الجنط و الوالد حجز فضي يقول سهل التمسيح و ما يجمع غبار
السوال لو بغيت اغير اللون اعربن من جديد ولا مايطلبون شي و السياره بتوصل بعد شهر انشاء الله

alfaisal1201
21/04/2012, 09:25 PM
اخواني الاعزاء
ارجو الافاده

توكل على الله وخذه انا كان عندي اكسبديشن 2004 xtl كل شيء فيه عادي

والآن معي اكسبديشن 2012 قصير بدون دبل
ومبسوط منه اخر بسط وترى اي شيء كهربائي معرض للخراب بدون اهتمام ومحافظة
والله يكتب لك الخير وييسر امرك

alfaisal1201
21/04/2012, 09:30 PM
وهذه صورة للأسد

http://im13.gulfup.com/2012-04-21/1335018802731.jpg (http://www.gulfup.com/show/X28cnfuzcdmxwc)

xbn
22/04/2012, 12:06 AM
غلطان اخوي انا معي 2010 لمتد مساعداته عادية اظاهر 2006 وتحت هي هدروليك

تأكد وانا اخوك
ترا الهدروليك شبه المساعد

والله انك وسعة صدري
اذا كذا تمام
شوارعنا دمار

عبدالله آل
22/04/2012, 09:21 AM
انا مسكرها بقطعة كرتون خفيف وشطرطون..
تاااااااااسلم يالغالي .. بس في نظرك هل انتهت المشكلة, وهل تم توقيف الهواء البارد من جهت السائق تماماً... انا وضعت مناديل في نفس فتحات التكييف ولاكن احس لايزال تأتي برودة الهواء . والله المستعان

ghazi22
22/04/2012, 01:39 PM
اخواني معي لمتد 2012 هل يمكنني تركيب ثلاجه له أم لا وإذا كان يمكنني كيف يتم تركيبها

يكفيني نظرة
22/04/2012, 01:52 PM
تاااااااااسلم يالغالي .. بس في نظرك هل انتهت المشكلة, وهل تم توقيف الهواء البارد من جهت السائق تماماً... انا وضعت مناديل في نفس فتحات التكييف ولاكن احس لايزال تأتي برودة الهواء . والله المستعان
والله يالغالي الموتر معي له 7 شهور ونسيت سالفة الهواء غير ان فيني روماتيزم بالاقدام (اعزك الله) يعني علطول تجي الآلام لو جاههن هواء ولكن من غطيتها الحمدلله ماحسيت بنسمة هواء تحت..

يكفيني نظرة
22/04/2012, 01:55 PM
اخواني معي لمتد 2012 هل يمكنني تركيب ثلاجه له أم لا وإذا كان يمكنني كيف يتم تركيبها
للأسف ماعندي خبره بالموضوع.

xbn
23/04/2012, 08:52 AM

تستطيع تركيب ثلاجة على الولاعة
بس تراها خطيره
لا زم تتأكد من الوات
اذا كان حدها ممكن يصخن
مره محصل جيب سفاري
سعودي
فيه اثنين شباب جايين من الامارات
شارين ثلاجه
واحترقت الاسلك عليهم وهم في الطريق عند المنفذ
الله يخلف عليهم
والله انى خايف منها بسبتهم
واذا عزمت بركب
ما فيه الى طريقه وحده اسحب سلك خاص من البطاريه
مباشره
والله يحمانا واياكم

xbn
23/04/2012, 09:12 AM

تستطيع تركيب ثلاجة على الولاعة
بس تراها خطيره
لا زم تتأكد من الوات
اذا كان حدها ممكن يصخن
مره محصل جيب سفاري
سعودي
فيه اثنين شباب جايين من الامارات
شارين ثلاجه
واحترقت الاسلك عليهم وهم في الطريق عند المنفذ
الله يخلف عليهم
والله انى خايف منها بسبتهم
واذا عزمت بركب
ما فيه الى طريقه وحده اسحب سلك خاص من البطاريه
مباشره
والله يحمانا واياكم

بن نويشر
23/04/2012, 09:46 AM
طيب يالربع ..

الأنوار الأمامية (الشمعات) ضعيفة ..
هل من حل يالربع .. تنصحون بإستبدال الشمعات الداخلية ؟؟
أو وش الرآي ..؟؟

xbn
23/04/2012, 11:14 AM
طيب يالربع ..

أو وش الرآي ..؟؟

في الاكسبد2005
ركبت نوعيه صيني 6000 كلفن
وممتازه في الاضائه
بس تضيق الصدر نوعية شمعات الاكسبديشن ما فيها عاكس ولا فيها عدسه
صايره تجهر الناس

الفذ
23/04/2012, 11:21 AM
أخوتي ملاك الاكسبدشن

انكسرت الدعاسة ( الوطاية ) اليمنى لسيارتي اكسبدشن 2008

رحت للوكالة قالوا لازم طلبية بسعر 2050 ريال بعد التخفيض

طبعا السعر خيالي

مو معقولة بلاستيك أو فيبر بدون أي تقنية تكون بها السعر

وش رايكم ايش الحل والبدائل

ارجو من أصحاب الخبرة افادتي وارشادي لطريقة لا تخسرني كثيرا

xbn
23/04/2012, 11:48 AM
اذا انت في الرياض
رح للغرابي
بتحصل وطايات كهربائيه
ركبها ان شا الله انها ارخص
واشخص
قد شفتها تركب على تاهو
في الغرابي

يكفيني نظرة
23/04/2012, 01:01 PM
طيب يالربع ..

أو وش الرآي ..؟؟

مالك الا الزنون..

يكفيني نظرة
23/04/2012, 01:03 PM
في الاكسبد2005

ركبت نوعيه صيني 6000 كلفن
وممتازه في الاضائه
بس تضيق الصدر نوعية شمعات الاكسبديشن ما فيها عاكس ولا فيها عدسه

صايره تجهر الناس

تسنك داري دخت وانا ابحث عن عدسات عشان مايجهر لأني مركب زنون واظاهر اني ابشتري انوار تجاريه وارهم عليها عدسات من الغرابي..

osama01
24/04/2012, 12:11 PM
أخوتي ملاك الاكسبدشن

انكسرت الدعاسة ( الوطاية ) اليمنى لسيارتي اكسبدشن 2008

رحت للوكالة قالوا لازم طلبية بسعر 2050 ريال بعد التخفيض

طبعا السعر خيالي

مو معقولة بلاستيك أو فيبر بدون أي تقنية تكون بها السعر

وش رايكم ايش الحل والبدائل

ارجو من أصحاب الخبرة افادتي وارشادي لطريقة لا تخسرني كثيرا

انا عندي 2010 و حاولت اغير الدعاسات و شفتها في جدة مع انارة محفورة فيها و كانت حول 600 و الله اعلم

شف محلات زينة السيارات

غار حراء
24/04/2012, 08:46 PM
السلام عليكم

عندي اكسبدشن 2005
فيها تفتفه في المكينه والسيارة واقفه

مع اضاءه لمبه المكينه

وش الدبره يا اخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يكفيني نظرة
24/04/2012, 09:26 PM
السلام عليكم

عندي اكسبدشن 2005
فيها تفتفه في المكينه والسيارة واقفه

مع اضاءه لمبه المكينه

وش الدبره يا اخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن من مصفي البنزين ..
لأن البواجي والكويلات ماتقطع الا وهي ماشيه وحساس الهواء تطفي السياره اذا هديت وطرمبة البنزين تكتم ويمقن تطلع صوت رمي مع كتمه..

kimo mashakel
26/04/2012, 07:28 PM
انت معك طويل ولا قصير

سوري على التأخير ..
اللي معي يا طويل العمر قصير أكس أل تي :good2:

asxz
26/04/2012, 10:56 PM

اخوكم ناوي انشاء الله على إكسبديشن لمتد طويل 2012 بس ما اعرف بالفورد شي وابيكم
تساعدوني وعندي اسأله

1- هل هو يصبر يعني مايهرقل

2- قوة المحرك

3- الراحة بالسفر و المدينة

4- الامان ( اذا انفجر كفر هل هو راسي )

5- على كم يفصل

6- هل هو معقد و صعب صيانته

7- هو مرن بالزحمات ( تخبرون زحمت الرياض )

8- هل اخذ دبل يعني دبله ينفع والا لا مثل ( اليوكن بس خساره فلوس )

9- كيف المواصفات ( ذكر المواصفات )

10- كيف عزل الصوت و الهوا

11- كم سماعة و هل فيه تشغيل عن بعد

12- هل مكيفه يبرد زين

13- متى يبي يتغير شكله

14- هل تنصحوني به بشكل عام و هل له عيوب

واسف على كثر الاسأله

و اتمنى الفايده تعم للجميع

وشكراا

يكفيني نظرة
27/04/2012, 04:17 PM

اخوكم ناوي انشاء الله على إكسبديشن لمتد طويل 2012 بس ما اعرف بالفورد شي وابيكم
تساعدوني وعندي اسأله
الله يرزقك ويسهل لك..
1- هل هو يصبر يعني مايهرقل
يتحمل مع الجلد ويوجد تفصيل لمعنى جلد بالصفحات السابقه..
2- قوة المحرك
قوي بس ماهنا فزه مثل التاهو لكن يمد..
3- الراحة بالسفر و المدينة
اريح من مفخرة الارض ومعروفه شركة فورد بالراحه ماتقارن الا بالكديلاك.
4- الامان ( اذا انفجر كفر هل هو راسي )
ماجربته ولله الحمد..
5- على كم يفصل
175
6- هل هو معقد و صعب صيانته
لا بس وين اللي يركز ويحاول ..
7- هو مرن بالزحمات ( تخبرون زحمت الرياض )
انا بشرق الرياض ودوامي بالشمال ولا واجهت مشاكل مع الزحمات بس ماتقارنه بالكورلا ;)..
8- هل اخذ دبل يعني دبله ينفع والا لا مثل ( اليوكن بس خساره فلوس )
دبله قوي وسحبه قوي عن تجربه ..
9- كيف المواصفات ( ذكر المواصفات )
يكفي الراحه والمراتب الخلفيه اذا طويتها يصير واسع ..
10- كيف عزل الصوت و الهوا
معي ممتاز.
11- كم سماعة و هل فيه تشغيل عن بعد
ماعديتهن وموتري ارفع من اللي اقل فئه ولافيه تشغيل عن بعد..
12- هل مكيفه يبرد زين
ممتاز عندي تبريده.
13- متى يبي يتغير شكله
مدري.
14- هل تنصحوني به بشكل عام و هل له عيوب
لو ترجع كم صفحه وتتصفح الرابطه بتلقى تجارب بس فرغ نفسك طال عمرك ليله واقرأ..
واسف على كثر الاسأله
الله يحيييك
و اتمنى الفايده تعم للجميع
ان شاء الله .
وشكراا
تفصيل الاجابات بالصفحات السابقه لو تتصفح بتستفيد اكثر ..
نقطه: ماادري وش تقارنه فيه من السيارات والواحد يختلف تعامله مع السياره عن الاخر فقد تعجبني فيه امور ولاتعجبك والبركه تطرح في سيارات وسيارات لا والواحد يتوكل على الله واللي فيه خير بيكتبه لك الله..

يكفيني نظرة
27/04/2012, 04:52 PM
طول الله عمركم رحت للغرابي وحبيت اطرح نتيجة روحتي للفائدة:

سألت عن ترهيم عدسات للأنوار الاماميه بما اني مركب زنون قبل 5 شهور لقيت محلين واحد بـ1350 ريال والثاني ب 1500ريال.(طبعا اجيب الانوار من عندي وعليه التركيب)

سألت عن ترهيم شبك خليه (اللي بين الانوار) على اكسبدشن مالقيت الا محل واحد يرهمه اسمه الاقصى بـ 1100 ريال .( الشبك اللي بيرهمه انا اجيبه)

سألت عن الشاشات اللي براس المرتبه لقيت نوعين :
1- كل شاشه فيها سيدي منفصله عن الاخرى ب 800 ريال.
2-شاشه تشغل سيدي والاخرى تعرض نفس المعروض بالاخرى ب 600 ريال..
ولهن غطاء.

سألت عن الدعاسات حقات الركوب اللي تحت البيبان بـ 600 ريال..

ارجوا ان اكون وفرت عليكم مشوار الذهاب للغرابي..

asxz
27/04/2012, 07:06 PM
نقطه: ماادري وش تقارنه فيه من السيارات والواحد يختلف تعامله مع السياره عن الاخر فقد تعجبني فيه امور ولاتعجبك والبركه تطرح في سيارات وسيارات لا والواحد يتوكل على الله واللي فيه خير بيكتبه لك الله..

مشكور اخوي على المعلومات

ونتضر البقيه

ابو محمد ....
28/04/2012, 10:55 PM
وش رايكم يالربع .....بما أن الصيف جاي قررت ان شاء الله أركب مروحة كهربائية للموتر موديله 2005 لأننا بالرياض والحرارة والزحمة أزود من كل المناطق ...المروحة هونداي ...المروحة ب 120 وشغل اليد ب 130 يعني 250 ريال.....الكهربائي فلبيني.....ياليت تعطوني أرائكم لا عدمتكم .

يكفيني نظرة
28/04/2012, 11:30 PM
وش رايكم يالربع .....بما أن الصيف جاي قررت ان شاء الله أركب مروحة كهربائية للموتر موديله 2005 لأننا بالرياض والحرارة والزحمة أزود من كل المناطق ...المروحة هونداي ...المروحة ب 120 وشغل اليد ب 130 يعني 250 ريال.....الكهربائي فلبيني.....ياليت تعطوني أرائكم لا عدمتكم .
تزودها قدام الرديتر ؟؟
او تلغي حقة الوكاله ( الميكانيكيه) وتحطها مكانها؟؟
وكيف حجم مروحة الهونداي اللي بتركب ؟؟
وتأكد من انه يشبكها تماتيك تشتغل مع الحراره وتطفي مع الاعتدال..

ابوعمر م
29/04/2012, 08:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ياشباب وين احصل الارقام السرية اللي على الباب
ايكسبد يشن 2007
مع العلم انة لايوجد كرت في شنطة الكتلوج

ابو محمد ....
29/04/2012, 11:45 AM
تزودها قدام الرديتر ؟؟
او تلغي حقة الوكاله ( الميكانيكيه) وتحطها مكانها؟؟
وكيف حجم مروحة الهونداي اللي بتركب ؟؟
وتأكد من انه يشبكها تماتيك تشتغل مع الحراره وتطفي مع الاعتدال..

المروحة لها عدة أحجام ......باخذ اكبر شي ......يتم تركيبها قدام الرديتر ...ويتم شبكها مع المكيف بكتاوت خاصه لها .....ان شاء الله اعطيكم التفاصيل مع الصور اذا
ركبتها ....دمتم بخير

أبرق الحيا
29/04/2012, 01:44 PM
عندي اكسبدشن نص فل هل المريات الجانبية تنصفط اتوماتك
وكيف أدخل على اعدادات الطبلون علما ان السيارة 2012
ومحتاج (كتلوج) للسيارة عربي وين أحصله
وماهي الشاشة اللي تنصحون بتركيبها مكان الراديو وشكرا لكم وجزاكم الله خيرا

فارس بني بدر
03/05/2012, 11:12 AM
السلام عليكم

وينكم ياشباب معقول أخر مشاركة كانت من 3 أيام
؟؟؟
وين رحتو ؟؟ ليه مافي مشاركات ؟؟

لايكون طلعتو رحلة للبر وتركتوني لوحدي في الرابطة

:D :D :D

algarni_h
03/05/2012, 05:37 PM
ياشباب تكفون الفزعه
رحت اغير البواجي في الصناعية القديمة كل الورش تقول الاسعار من 350 الى 500 ريال بدون قطع وغير مسئولين اذا انكسر اي بوجي
بإستثناء ورشة واحدة تقول 800 ريال ونتحمل اي شئ اذا انكسر
بعدها رحت الوكاله قالو لي في البداية نغير البواجي سعر شغل اليد 480 ريال ويوم عرفوا ان سيارتي استخدام امريكي قالوا ما نستقبل استخدام امريكي
اللي يعرف ورشه زينه يعطينى وصفها يفيدني ويفيد ملاك هذه السيارة
طبعا الوكاله تقول ان اللي فيها هذه النوعية من البواجي اللي يمكن تنكسر هي موديلات 2005 و 2006 و 2007 و الدفعة الاولى من 2008
وتقبلوا تحياتي

دبييين
03/05/2012, 07:56 PM
ياشباب تكفون الفزعه
رحت اغير البواجي في الصناعية القديمة كل الورش تقول الاسعار من 350 الى 500 ريال بدون قطع وغير مسئولين اذا انكسر اي بوجي
بعدها رحت الوكاله قالو لي في البداية نغير البواجي سعر شغل اليد 480 ريال ويوم عرفوا ان سيارتي استخدام امريكي قالوا ما نستقبل استخدام امريكي
طبعا الوكاله تقول ان اللي فيها هذه النوعية من البواجي اللي يمكن تنكسر هي موديلات 2005 و 2006 و 2007 و الدفعة الاولى من 2008
وتقبلوا تحياتي

أنا أنصحك تروح للبيان الجديد غير عندهم البواجي فقط واتصل عليهم قبل تروح لهم
وهذا موقعهم
http://albayanauto.net/contact.php

يكفيني نظرة
04/05/2012, 12:43 AM
السلام عليكم

وينكم ياشباب معقول أخر مشاركة كانت من 3 أيام
؟؟؟
وين رحتو ؟؟ ليه مافي مشاركات ؟؟

لايكون طلعتو رحلة للبر وتركتوني لوحدي في الرابطة

:D :D :D

انت شفت؟؟
والله سجلت بمنتديات فورد العربيه يوم شفت الشباب ماحطو مشاركات:(

ابوياسر1971
04/05/2012, 01:13 AM
ايكسبد يشن 2007
انا اخذته من الوكاله رح للصيانه فيه سوداني شايب مادري موجود الى الحين ولا لا راح يفيدك .

ابوياسر1971
04/05/2012, 01:17 AM
ياشباب تكفون الفزعه
وتقبلوا تحياتي
فيه ورشة المساعي بصناعية الامير متعب بجنب العضيب شغل نظيف وامانه , وعموما لا يفك البواجي والسياره حاره لان احتمال انكسره كبير اذا بردة السياره يفكه وباذن الله مارح ينكسر .

ابو محمد ....
04/05/2012, 10:42 AM
ياشباب تكفون الفزعه
وتقبلوا تحياتي
الحمدلله ....توني مغير البواجي في صناعية العاصمة ب 150 ريال في ورشة ميزان القحطاني مديرها سوداني اسمه علي والعمالة فلبينيين وهنود روح للفلليني اللي اسمه هنري ....شغل حلو ...موتري 2005...بالتوفيق

علي ابونواف
04/05/2012, 11:19 AM
وش رايكم يالربع بتركيب صدام امامي للاكسبديشن لكي يكون حماية للدعامية وواجهية السيارة عموما

نبي تجاربكم بارك الله فيكم

وياليت اللي مركب ينزل لنا صورة الصدام ووين ركبة والسعر اذا امكن

يكفيني نظرة
05/05/2012, 09:37 AM
وش رايكم يالربع بتركيب صدام امامي للاكسبديشن لكي يكون حماية للدعامية وواجهية السيارة عموما

نبي تجاربكم بارك الله فيكم

وياليت اللي مركب ينزل لنا صورة الصدام ووين ركبة والسعر اذا امكن
كم موديل موترك ؟؟
انا فكرت كثيييير بهالموضوع لموتري 2008 ولكن اللي معجبني الصدام المشابه لصدام الدوريات الامنيه ولكن قرأت في بعض المنتديات انه يلزمك انك تصبغه نفس لون السياره حتى لايكون انتحال لرسمية بعض الجهات الحكوميه ولعلي هونت وابعدت الفكره لأن موتري لؤلؤي مشابه لحق الهيئه :D فلازم اصبغه ابيض وبيصير مالغ والحقيقه قد شفت ايضا مرور وامن الطرق بالرياض كلهم معهم اسد يعني فيني فيني اصبغه ..
وبالنسبه لسعره سألت محل بمحافظة الزلفي ( مسقط رأسي ) شمال الرياض 255 كم وقال لي بـ 650 ريال يفصله والحديد المستخدم حديد جسور..
وعدنك المميز بصناعية الدائري متخصص بالشغلات هذي وقديم وقد فصلت له حق باث فاندر 2004 وممتاز..

علي ابونواف
05/05/2012, 02:14 PM
كم موديل موترك ؟؟
انا فكرت كثيييير بهالموضوع لموتري 2008 ولكن اللي معجبني الصدام المشابه لصدام الدوريات الامنيه ولكن قرأت في بعض المنتديات انه يلزمك انك تصبغه نفس لون السياره حتى لايكون انتحال لرسمية بعض الجهات الحكوميه ولعلي هونت وابعدت الفكره لأن موتري لؤلؤي مشابه لحق الهيئه :D فلازم اصبغه ابيض وبيصير مالغ والحقيقه قد شفت ايضا مرور وامن الطرق بالرياض كلهم معهم اسد يعني فيني فيني اصبغه ..
وبالنسبه لسعره سألت محل بمحافظة الزلفي ( مسقط رأسي ) شمال الرياض 255 كم وقال لي بـ 650 ريال يفصله والحديد المستخدم حديد جسور..
وعدنك المميز بصناعية الدائري متخصص بالشغلات هذي وقديم وقد فصلت له حق باث فاندر 2004 وممتاز..

والله يابعدي اللون اسود موديل 2012
افهم من كلامك ياولد الديرة انه لازم يكون لونه يختلف عن لون السيارة
على كذا مايمدينا نصبغة نفس اللون
والا لأ؟

ابوصنهل
05/05/2012, 07:22 PM
سلام عليكم اخواني ..

اريد استشارة في شراء أكسبدشن ستاندر دبل ..
من ناحية :
1- القوة
2- والتحمل
3- الرساوة
4- العزل
5- المشاكل
6- التسارع

والله يجزاكم خير ..

osama01
06/05/2012, 07:47 AM
طول الله عمركم رحت للغرابي وحبيت اطرح نتيجة روحتي للفائدة:

سألت عن ترهيم عدسات للأنوار الاماميه بما اني مركب زنون قبل 5 شهور لقيت محلين واحد بـ1350 ريال والثاني ب 1500ريال.(طبعا اجيب الانوار من عندي وعليه التركيب)

سألت عن ترهيم شبك خليه (اللي بين الانوار) على اكسبدشن مالقيت الا محل واحد يرهمه اسمه الاقصى بـ 1100 ريال .( الشبك اللي بيرهمه انا اجيبه)

سألت عن الشاشات اللي براس المرتبه لقيت نوعين :
1- كل شاشه فيها سيدي منفصله عن الاخرى ب 800 ريال.
2-شاشه تشغل سيدي والاخرى تعرض نفس المعروض بالاخرى ب 600 ريال..
ولهن غطاء.

سألت عن الدعاسات حقات الركوب اللي تحت البيبان بـ 600 ريال..

ارجوا ان اكون وفرت عليكم مشوار الذهاب للغرابي..

جزاك الله خير على افادة اخوانك

عندي ملاحظة و هي انه يعيب على شاشة رأس المرتبة انها مجهرة للاضاءة على الاطفال حتى لو خففتها .. شاشة دي في دي في نصف السقف افضل بكثير.

osama01
06/05/2012, 07:50 AM

ماشاء الله عليك كفيت و وفيت الا انه عندي عزل الهوا تعبان و رحت الوكالة و غيروا جلد الباب و مازالت

osama01
06/05/2012, 07:53 AM
ايكسبد يشن 2007

من نتائج قسم الرابطة الاول ان شاء الله ما تكون خانتني الذاكرة

الرقم السري موجود اسفل الطبلون من ناحية درج الراكب

يكفيني نظرة
06/05/2012, 09:15 AM
والله يابعدي اللون اسود موديل 2012
افهم من كلامك ياولد الديرة انه لازم يكون لونه يختلف عن لون السيارة
على كذا مايمدينا نصبغة نفس اللون
والا لأ؟
لا مهوب يختلف يعني انت اسود تخليه اسود ..
اما انا موتري لؤلؤي لازم اصبغه ابيض نفس لون موتري عشان ماانتحل شخصية الهيئه :D
لكن ممنوع اخليه اسود على حاله لأني اذا خليته اسود بتصير سيارتي نفس شكل السيارات الحكوميه ويسهل التلاعب وانتحال الشخصيه الحكوميه..;)
ودامك من الديره ونعم بك وشف بالصناعيه ( بالزلفي) به ورشه اسمها 4×4 شغله دسم مره وشف النوعيات اللي يسويها لك ..
وتقبل تحياتي..

يكفيني نظرة
06/05/2012, 09:17 AM
جزاك الله خير على افادة اخوانك

عندي ملاحظة و هي انه يعيب على شاشة رأس المرتبة انها مجهرة للاضاءة على الاطفال حتى لو خففتها .. شاشة دي في دي في نصف السقف افضل بكثير.
ماجربت تضللها ؟
انا الصراحه ماودي اشق السقف..

الذئب الاليف
06/05/2012, 09:47 AM
ابشركم شريت اكسبدشن رقم 2 فضي استلمته امس تاريخ 14/6/1433هـ
وعندي بعض الاستفسارات:-
اولا / هل استمر معهم بالفحص الدوري كل 8000كم او اختصر على الاولى0
ثانيا / يوجد منفذ يوسبي بالدرج الاوسط مافائدته0
ثالثا / اذا كان جوابكم عدم الاستمرار في الصيانة الدورية عند الشركة فماذا تنصحونني بنوع الزيت0
رابعا / يوجد فوق التنده من الجهه اليمني ربله سوداء ما مهمتها 0
خامسا / احسن عزل للوجهية السيارة0
اسف على الازعاج ودمتم
وهذي صورة للاسد
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images244/mk147720_20120505_181902-1.jpg

drive
06/05/2012, 10:26 AM
http://www.carid.com/images/grille-guards/aries/bull-bar-2007-2010-ford-expedition-front.jpg

http://www.carscars.org/static/products/expedition-grille-guards---aries-off-road-grille-guard-3060-2-9748.jpg

http://www.tellico4x4.com/images/products/ranchhand/GGF03HBL1.jpg

alsaer512
06/05/2012, 11:07 AM
السلام عليكم.........
عندي اكسبديشن 2011 دبل .....الديكور حول مقبض تعشيق القير به فتحات وشقوق يدخل من خلالها الاتربه والمشروبات المسكوبه خاصة مع الاولاد..
فسؤالي... كيف يمكن افك الديكور حول مقبض القير حتى يسهل تنظيفه.... وهل هناك طريقة لتغطية فتحات الديكور لمنع دخول التراب والمشروبات المسكوبه والحمايه بعد التنظيف.

وشكرا

يكفيني نظرة
06/05/2012, 01:46 PM

ابشركم شريت اكسبدشن رقم 2 فضي استلمته امس تاريخ 14/6/1433هـ
ماشاء الله تبارك الله
الله يعطيك خيره ويكفيك شره ومركوب العافية
وعندي بعض الاستفسارات:-
اولا / هل استمر معهم بالفحص الدوري كل 8000كم او اختصر على الاولى
السياره جديده الافضل تستمر عشان لو لاقدر الله طلع صوت بها والا شي تكون على الضمان وماتبلش.
ثانيا / يوجد منفذ يوسبي بالدرج الاوسط مافائدته0
تشحن به الجوال .
ثالثا / اذا كان جوابكم عدم الاستمرار في الصيانة الدورية عند الشركة فماذا تنصحونني بنوع الزيت0
زيت 10-30 انا استخدم سوبر جيتي وغيرت لسوبر بترومين.
رابعا / يوجد فوق التنده من الجهه اليمني ربله سوداء ما مهمتها 0
تبي تلقا عنها بالكتلوج وانصحك تفصفص الكتلوج حرف حرف لأن عندنا حركات غلط نسويها بالسياره ونحسبها صح ..
خامسا / احسن عزل للوجهية السيارة0
انا اعزل بفيري:D
اسف على الازعاج ودمتم
وهذي صورة للاسد

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images244/mk147720_20120505_181902-1.jpg

وبالتوفيق..

ابوصنهل
06/05/2012, 03:06 PM
سلام عليكم اخواني ..

من ناحية :
1- القوة
2- والتحمل
3- الرساوة
4- العزل
5- المشاكل
6- التسارع

والله يجزاكم خير ..

ابي رايكم ياجماعة الله يجزاكم الجنــــه ..

الذئب الاليف
06/05/2012, 05:21 PM
وبالتوفيق..

الله يجزاك خير اخوي
اشكرك على المعلومات
الله يوفقناوياك

سعد777
06/05/2012, 06:16 PM
شكر خاص للعضو يكفيني نظرة على تجاوبه للأعضاء يعطيك العافيه اخوي

سعد777
06/05/2012, 06:19 PM
عن تجريه لموديل 2007 حتى الآن
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصنهل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8356141#post8356141)
سلام عليكم اخواني ..

من ناحية :
1- القوة
100%
2- والتحمل
100%
3- الرساوة
100%
4- العزل
75%
5- المشاكل
لا يوجد إلالأشياء الروتينيه
6- التسارع