المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك اسد الصحراء ( الاكسبدشن4×4 / 2×4)الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 [8] 9 10 11 12 13 14 15 16 17

انا الشقراوي
08/07/2012, 11:57 AM
السلام عليكم وحيا الله الأخوان كل (ن) باسمه انا عندي اقتراح _ اذامافيه احدسبقني _ وهوودنا ان كل واحد يذكر لنا ليه وكيف اختار الاكسبديشن علشان نستفيد من بعض ونفيد الاخرين 000
سلام عليكم واهلا وسهلا بالجميع بالنسبة لي بديت افكر فيه بعد مابهذلني اللاند 2002 خرب علي القير فجأة دخلته البيت ولاطلعته الا بالسطحة للورشة وصلحته ويعته على طول والانسيبي معه اكسبديشن 2006ويمدح فيه وقوته واسعار قطع الغيار والراحة والوسع خاصة من داخل وسعر الموتر جديد بديت ابحث وادور وش السيارة الأنسب وطاحة العين على الأسد وخاصة يوم قريت تقرير مفصل منزله واحد من الأخوان في الرابطة الجزء الأول وانه جربه لمدة3 اشهر وضح فيه الإجابيات والسلبيات ولاحظت من كلام الأعضاء قلت الخراب والأعطال وكذالك سألت واحد من الربع في الوكالة وأقنعني فيه ثم توكلت على الله وشريناه ولله الحمد ولله الحمد ماشفت منه الا العلم الغانم

انا الشقراوي
08/07/2012, 12:00 PM
سلام عليكم واهلا وسهلا بالجميع بالنسبة لي بديت افكر فيه بعد مابهذلني اللاند 2002 خرب علي القير فجأة دخلته البيت ولاطلعته الا بالسطحة للورشة وصلحته ويعته على طول والانسيبي معه اكسبديشن 2006ويمدح فيه وقوته واسعار قطع الغيار والراحة والوسع خاصة من داخل وسعر الموتر جديد بديت ابحث وادور وش السيارة الأنسب وطاحة العين على الأسد وخاصة يوم قريت تقرير مفصل منزله واحد من الأخوان في الرابطة الجزء الأول وانه جربه لمدة3 اشهر وضح فيه الإجابيات والسلبيات ولاحظت من كلام الأعضاء قلت الخراب والأعطال وكذالك سألت واحد من الربع في الوكالة وأقنعني فيه ثم توكلت على الله وشريناه ولله الحمد ولله الحمد ماشفت منه الا العلم الغانم
عطونا علومكم عاد

انا الشقراوي
08/07/2012, 12:03 PM
انا اخترته بسبب:
1- سعره.
2- مع 2 من عماني واحد 2009 وواحد 2008.
3- ارفع من التاهو واليوكن.
4- قطع غيار رخيص.
5-قيره ارضي وليس علاق.
عافاك مولاك اخوي تكفيني نظرة وبارك الله لك في المال والحلال

انا الشقراوي
08/07/2012, 12:07 PM
السلام عليكم
الاخوان الكرام
بدون مااطول عليكم

عندي تفكير جدي بشراء الاكسبديشن 4*4 2012
وابي رايكم
هل السيارة خيار مناسب من قلت المشاكل
أقبل أخي ولاتخف بعد التوكل على الحي القيوم :good2::good2::good2:

الحاتمي1
09/07/2012, 01:28 AM
اخواني الاعزاء :

تحية طيبه من اعماق القلب ..

اخواني انا اشتريت قبل شهر اكسبديشن xlt 2008 استخدام امريكي بطاقة جمركية ..
والموتر مشاءالله نظيف ..

ولكن في ملاحظات على الموتر وراجعت الوكاله بالرياض وبحايل والوكيل بالجوف وكلهم نفس الكلام لكن انا ما اقتنعت بكلامهم ..

الملاحظات :
1- عند تقويمة الموتر وتبديلة القير من الغيار الاول للغيار الثاني في صوت طقة خفيفه وخصوصا اذا كنت مهدي .
واذا كنت مسرع شوي يكون في ثقل شوي بالتبديل الغيارات من الاول للثاني ..
وكلام الوكاله ان الاكس بدشن هذا نظامه بسبب ان القير اكبر من المكينه ...

2- عند تحريك السيارة بقوه في صوت طقة خفيفه عند الكفر الايمن وخصوصا في الريوس.

3- عند مشي السيارة بسرعه بطيئة جدا كان في صوت في اخر المكينة كانه صوت بلوف او صوت جنزير او صوت سبيكة وعند زيادة السرعه يختفي الصوت ..
وكلام الوكاله ان الاكسديشن يطلع الصوت بعد 100 الف ...

الموتر نظيف مشيت علية خطوط سفر طويله ولله الحمد ما اشتكى من شي ...

امل من الاخوان اذا كان لدية خبره عن الملاحظات الي ذكرتها لايبخل علينا ويزودنا بمعلومات عنها ...

ولكم جزيل الشكر ...

ابوياسرالبلوي
09/07/2012, 01:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني الانضمام الى رابطتكم لاني اليوم صرت منكم وفيكم الله يسعدكم انا من فترة وانا محتار بين اليوكن والاكسبيدشن لكن يوم قريت مواضيع عنه من هذا المنتدى وغيره ولله الحمد توكلت على الله واخذت اكسبيديشن قصير دبل اقل فئة
لكن عندي سؤال فيه صوت طقه خفيفهلما ادعس على الكلتش وهي واقفه لكن يوم احطها بالدي يروح الصوت هل هذا الصوت عادي ولا ارجع للوكاله
والله لايحرمكم الاجر والله يعطينا خيره ويكفينا شره

ابوشهد966
09/07/2012, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمهم الله وبركاته
احسن الله اليكم سؤال ينطح نفسه من أخوكم الصغير ابوشهد أنا حصلت على شبه جديد
Ford Expedition EL Limited 4WD في امريكا فل كامل والكامل وجهه سبحانه موديل 2010 و 2012 مستعمله كم يوصل سعرها ولا مشت كثير لكن ال 2010 على وقود الاثينول ليس بنزين هل ينفع بالرياض افودونا وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a1l2i345
09/07/2012, 08:20 PM
اخواني الاعزاء :

والموتر مشاءالله نظيف ..

ولكن في ملاحظات على الموتر وراجعت الوكاله بالرياض وبحايل والوكيل بالجوف وكلهم نفس الكلام لكن انا ما اقتنعت بكلامهم ..

الملاحظات :
1- عند تقويمة الموتر وتبديلة القير من الغيار الاول للغيار الثاني في صوت طقة خفيفه وخصوصا اذا كنت مهدي .

3- عند مشي السيارة بسرعه بطيئة جدا كان في صوت في اخر المكينة كانه صوت بلوف او صوت جنزير او صوت سبيكة وعند زيادة السرعه يختفي الصوت ..

امل من الاخوان اذا كان لدية خبره عن الملاحظات الي ذكرتها لايبخل علينا ويزودنا بمعلومات عنها ...

ولكم جزيل الشكر ...

شوف يا الغالي لا يلعبون عليك
رح لورشة تثق به وافحص موترك
بالكمبيوتر ويدوي
سيارتي نفس سيارتك ونفس المواصفات
اكسبدشن xlt 2008 استعمال امريكي
نظيفة جدا ولله الحمد ما لاحظت
اي شيء من كلامك ولله الحمد الله يتمم علينا افضاله
نصيحة لوجه الله لا تخلي موترك
لو تروح للرياض او اي مكان
انت دافع مبلغ وقدره
الله يوفقنا واياك وكل مسلم

ibrahim_20
09/07/2012, 10:54 PM
يعطيك العافيه

دبييين
10/07/2012, 05:51 PM
اخواني الاعزاء :

والموتر مشاءالله نظيف ..

الملاحظات :

ولكم جزيل الشكر ...

حياك الله أخوي

عندما تكون ماشي وتهدي
أو تهدي ثم تدعس يصير فيه طقه لان السيارة كبيرة والقير ارضي وهذا نظام لحماية القير
وحبيت أنبهك هل غيرت فلتر القير لان الموتر ماشي 100ألف

هابكيدو
10/07/2012, 10:15 PM
مع ان الاستفسار متكرر ولكن انا مركب دنلوب حقات باترول جديد وجنطي 18
طيب انت يالذيب اخذت الدنلوب بكم......؟!!
وهل هن نفس العرض والارتفاع والا فيه اختلاف...؟
وايش رايك في الكونتننتال حقت الارمادا
العرض اكبر من البريللي ويقولون ان سعرهن في الـ750 وحولها..!!

ابو خربوش
11/07/2012, 02:50 AM
اخواني حبا يبي السلام عليكم عندي اكسبديشن 2011 القصير وش الزيت الخاص بالمكينه لاني بسوى تغيير الزيت في احد محلات تغيير الزيوت المعروفه .يعني خارج الوكاله يقلك بعد اسبوع زحمه ونا مسافر ,,,,,,
اذا في ملاحظات من اهل الخبرة لا يبخلو علينا
اسم الزيت ونوعه:
كم علبه مع السيفون وبدون السيفون وشكرا حبايبي

امل الرد باسرع وقت ممكن وجزاكم الله الف خير

aldookhi
11/07/2012, 11:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا احب اشكر الاخوان الذين يبذلون مجهود في خدمة اخونهم واخص بالشكر الاخ الفاضل سعد 777
واسئل الله ان يوفقه دنيا واخرة

يا اخوان ان عندي اكسبيدشن 2007 خليجي ومن قل الاستخدم خربيت علي الفتحة وتعبت وان ادور على الحل
رحت عند السلام في الدمام وقالي هذه ما تصلح يبقالك المسرات الايمن والايسر مع البكرات لانها ماتتصلح رحت عند توكيلات الجزيرة وقالوا ماتجي لوحدها الا مع الفاتحة كاملة بدون الزجاجة وسعرهم غالي
ورحت ادور في التشليح الدمام وحصلت وحدة فقط وقالي ابيعك كاملة بـ 4000 ريال
وانا فقط عندي الخراب في الاسلاك اللي في المجرى مع البكرات .

الله يوفقكم دنيا واخرى اللي عنده محل تصليح او تشيلح او يخبرلي مكان عندهم اكسبدشن وفيه فتحة واقدر اخذ المسارات فقط مع البكرات يخبراني

او اي حل تشفونه من وجهت نظركم.
والله يوفق الجميع الى كل خير

يوكون ابوفهد
12/07/2012, 01:10 PM
السلام عليكم ومسيكم بالخير جميعا ورمضان مبارك مقدما
كفرات موتري بيرلي وكالة مع السيارة من شريتها موديل 2008 وماشي 68 الف وانتاج الكفرات
شهر 50 سنة 2008
الكفرات تصرصر عند الملفات
بسافر السبت للطايف ومكه والمدينه
وش رايكم اغير كفرات او باقي فيها كفراتي عمر؟
وودي اركب 257/55/20
قودير وارد الراشد

يوكون ابوفهد
12/07/2012, 01:11 PM
نسيت اقول
سيارتي
اكسبيدشن دبل ليمتد طويل

a1l2i345
12/07/2012, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا احب اشكر الاخوان الذين يبذلون مجهود في خدمة اخونهم واخص بالشكر الاخ الفاضل سعد 777
واسئل الله ان يوفقه دنيا واخرة

يا اخوان ان عندي اكسبيدشن 2007 خليجي ومن قل الاستخدم خربيت علي الفتحة وتعبت وان ادور على الحل
رحت عند السلام في الدمام وقالي هذه ما تصلح يبقالك المسرات الايمن والايسر مع البكرات لانها ماتتصلح رحت عند توكيلات الجزيرة وقالوا ماتجي لوحدها الا مع الفاتحة كاملة بدون الزجاجة وسعرهم غالي
ورحت ادور في التشليح الدمام وحصلت وحدة فقط وقالي ابيعك كاملة بـ 4000 ريال
وانا فقط عندي الخراب في الاسلاك اللي في المجرى مع البكرات .

الله يوفقكم دنيا واخرى اللي عنده محل تصليح او تشيلح او يخبرلي مكان عندهم اكسبدشن وفيه فتحة واقدر اخذ المسارات فقط مع البكرات يخبراني

او اي حل تشفونه من وجهت نظركم.
والله يوفق الجميع الى كل خير

شوف يا الغالي خويي كان معه جيب في اكس ار
وخربت عنده الفتحه قالوا له مبلغ خيالي راح فيها
لواحد فاهم قال افتح الفتحه ولو شيء بسيط
ووضع عليه بخاخ الصدأ العادي وبخ السبرنق ومجاري
الفتحه وكل شوي يغلق ويفتح الفتحه زياده والرجال يبخ
فوق لحد ما انفتحت الفتحه كامله واستمر في البخ ونطق
الفتحه واشتغلت معه من أحسن ما يكون واستمرت معه
لحد ما باعه بعد كم سنة لكن احذر من البخاخ لا ينزل
على المراتب وذلك بوضع بلاستك مثل سماط او شراع
او اي شيء وخلع يجفف البخاخ بالهواء يعني لو عند
ورشة عنده مكينة هواء او مركز خدمة او بنشر واشرح
له الطريقة وكل هالكلام ما كلف 100 ريال 4 بخاخات
صدا الواحد15 ريال والباقي شغل يد
وكانوا يقولون له بتكلفة آلاف
الله يوفقنا وإياك وكل مسلم

خ م خ م
13/07/2012, 06:10 PM
السلام عليكم ..

رحت للوكاله وشفت اكسبيدشن 2012
فتحت الشنطه وفتحت الغطاء اللي باخر الشنطه اللي فيه العقريته وخلافه ولقيت كيس (مثل حق قطع الغيار ) فيه فيش وطالعه منه اسلاك ، شكله اسبير لشي لكن لما سألت مندوب المبيعات قال والله ما ادري وش حقه ..

ياليت اللي يعرف وشوله يفيدنا ..

ومن ناحيه الاستاندر تجي لونين ولو ابي اصبغ اللون الاسود من نفس لون السياره وين تنصحوني اصبغها ..
في الرياض ..

ابو محمد ....
13/07/2012, 07:01 PM
جمعة مباركة للجميع

يكفيني نظرة
13/07/2012, 09:40 PM
يشرفني الانضمام الى رابطتكم لاني اليوم صرت منكم وفيكم الله يسعدكم انا من فترة وانا محتار بين اليوكن والاكسبيدشن لكن يوم قريت مواضيع عنه من هذا المنتدى وغيره ولله الحمد توكلت على الله واخذت اكسبيديشن قصير دبل اقل فئة
لكن عندي سؤال فيه صوت طقه خفيفهلما ادعس على الكلتش وهي واقفه لكن يوم احطها بالدي يروح الصوت هل هذا الصوت عادي ولا ارجع للوكاله
والله لايحرمكم الاجر والله يعطينا خيره ويكفينا شره
الكلتش؟؟؟؟؟؟

يكفيني نظرة
13/07/2012, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمهم الله وبركاته
احسن الله اليكم سؤال ينطح نفسه من أخوكم الصغير ابوشهد أنا حصلت على شبه جديد
Ford Expedition EL Limited 4WD في امريكا فل كامل والكامل وجهه سبحانه موديل 2010 و 2012 مستعمله كم يوصل سعرها ولا مشت كثير لكن ال 2010 على وقود الاثينول ليس بنزين هل ينفع بالرياض افودونا وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يقبل الميثانول وليس الاثينول وشرحت عنه في احد ردودي بالرابطه واذا شريته الله يبارك لك وعبه 91

يكفيني نظرة
13/07/2012, 09:44 PM
اشتريتها ب 2000 مستعمل استعمال خفيف والكوينتننتال ماعرفها ولا قد جربتها واللي معي 265/70

يكفيني نظرة
13/07/2012, 09:47 PM
اخواني حبا يبي السلام عليكم عندي اكسبديشن 2011 القصير وش الزيت الخاص بالمكينه لاني بسوى تغيير الزيت في احد محلات تغيير الزيوت المعروفه .يعني خارج الوكاله يقلك بعد اسبوع زحمه ونا مسافر ,,,,,,
اسم الزيت ونوعه:

الزيت سوبر جي تي او سوبر بترومين 10-30w ياخذ 6 علب و600 مل مع السيفون

ابوياسر1971
14/07/2012, 12:17 AM
لها صوت بالممشى توي مركبها من شهر تقريباً

ابوياسر1971
14/07/2012, 12:20 AM
اسم الزيت ونوعه:

انا اغير مع السيفون 7 علب واحسن زيت عندي فوكس سوبر جي تي

خ م خ م
14/07/2012, 12:53 AM
وين الشباب اللي شرو 2012 يردون علي ..

سلطان الذوق
14/07/2012, 01:38 AM
السلام عليكم ..

رحت للوكاله وشفت اكسبيدشن 2012
فتحت الشنطه وفتحت الغطاء اللي باخر الشنطه اللي فيه العقريته وخلافه ولقيت كيس (مثل حق قطع الغيار ) فيه فيش وطالعه منه اسلاك ، شكله اسبير لشي لكن لما سألت مندوب المبيعات قال والله ما ادري وش حقه ..

ياليت اللي يعرف وشوله يفيدنا ..

ومن ناحيه الاستاندر تجي لونين ولو ابي اصبغ اللون الاسود من نفس لون السياره وين تنصحوني اصبغها ..
في الرياض ..

هذا سلمك الله تشبكه اذا معاك عربة قلص عشان توصل لها كهرب من السياره للعربه
في غطا في الخلف اسفل السياره اذا رفعته تفهم قصدي

ومبروك مقدما السياره

خ م خ م
14/07/2012, 06:15 AM
سلطان الذوق ..

تسلم يابعدي ، والله يبارك فيه .

الوسيم11
15/07/2012, 04:19 AM
السلام عليكم
السيارة ما شاء الله مريحة للغاية ولاكن لاحظت مشكلة بسيطة وهي صوت ضجيج الهواء بعد ال80 من القزاز الأمامي مزعج نوعا ما الموديل 2012 هل المشكلة عيب مصنعي وهل يوجد لهل حل أفيدونا وجزاكم الله كل خير.

a1l2i345
15/07/2012, 12:43 PM
السلام عليكم
السيارة ما شاء الله مريحة للغاية ولاكن لاحظت مشكلة بسيطة وهي صوت ضجيج الهواء بعد ال80 من القزاز الأمامي مزعج نوعا ما الموديل 2012 هل المشكلة عيب مصنعي وهل يوجد لهل حل أفيدونا وجزاكم الله كل خير.

نصيحتي تروح للوكالة ﻷن الورش العادية بيشدون على الميزانية حق الابواب وتروح المشكلة ولكن مع الوقت تخرب الميزانية وتصير ما تقدر توزنه الا بتركيب جديدة
او تخرط في المخرطة هذه تجربتي بالتاهو نصيحة لوجه الله روح الوكالة واسمع
كلامهم واكيد السيارة تحت الضمان ولا انت خسران شيء

خ م خ م
15/07/2012, 02:15 PM
هل يضر السياره اكسبدشن 2012 اذا عبيتها بنزين 95 ..

يكفيني نظرة
16/07/2012, 03:35 AM
هذا احد ردودي على احد الاعضاء يريد تعبئة 95:

تدري وراي ما اعبي 95
شف هالرابط:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=417943 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=417943)

وشيك على هالرد بالذات:

الحمد الله راحت التكتيمة والدخان والسبب بنزين 95
وتم التغير الي 91
وعطيكم العافية

سلطان الذوق
16/07/2012, 06:00 AM

يعطيك العافيه
استخدم 91 ولا تشيل هم وانا اخوك

يوكون ابوفهد
16/07/2012, 11:07 AM
زرت قبل امس معرض بالغرابي بالرياض يقوم بتجهيز اطارات السيارات بمادة توضع داخل الاطار تمنع ثقبه او انفجاره باذن الله
توقعت العرض تجاري بحت الهدف منه سحب القريشات ( على قولة الشريان)بعد مشاهدة ايوتيوب
مالكم بالطويله رحت المعرض وقابلت المشرف اخ لبناني مهذب وراقي في تعامله وقلت له ان الفيديو فيه إنا( مو صدق)
دخلت وياه المعرض وكانت سيارته عالرصيف جيب فورد ماونتير وقرب تكرمون لوح خشب مليان مسامير طول الواحد حوالي6 سم ومشى عليه بكفر السيارة ورجع على الكفر من جديد ومافيه اي مسمار انعفط وطلعت المسامير كأنها دخلت بقطعة اسفنج بدون اي تغريغ للهواء تركت اثر غالكفر لكن بدون تنسيم وبرضوة قلت له جرب اكثر جاب مسمار طويل وشاكوش!!!! وحطه عالكفر ودق المسمار الى آخرة بالشاكوش وسوى اختبار تسرب الهواء بالموية ورغوة الصابون والمسمار بالكفر ثمن طلع المسمار زي طريقة النجارين وحط الرغوة ولا كأن شي صار بعدها اقتنعت وشفت المادة السحرية ووضع طبقه منها داخل الكفر واتخذت القرار الصائب بأذن الله وركبت المادة بكفرات سيارتي( فورد اكسبيدشن) وبعد ماخلص قلت جرب بالمسمار وجرب ولا كأن شي صار للكفر ماشالله
المشرف اسمه" نزير " ووعد انه اي شخص يجي من منتدى مكشات بيسوي له عرض خاص للتركيب
شوفو هالمقطع
http://youtu.be/NSGyTXufffg

هابكيدو
16/07/2012, 05:28 PM
زرت قبل امس معرض بالغرابي بالرياض يقوم بتجهيز اطارات السيارات بمادة توضع داخل الاطار تمنع ثقبه او انفجاره باذن الله
توقعت العرض تجاري بحت الهدف منه سحب القريشات ( على قولة الشريان)بعد مشاهدة ايوتيوب
مالكم بالطويله رحت المعرض وقابلت المشرف اخ لبناني مهذب وراقي في تعامله وقلت له ان الفيديو فيه إنا( مو صدق)
دخلت وياه المعرض وكانت سيارته عالرصيف جيب فورد ماونتير وقرب تكرمون لوح خشب مليان مسامير طول الواحد حوالي6 سم ومشى عليه بكفر السيارة ورجع على الكفر من جديد ومافيه اي مسمار انعفط وطلعت المسامير كأنها دخلت بقطعة اسفنج بدون اي تغريغ للهواء تركت اثر غالكفر لكن بدون تنسيم وبرضوة قلت له جرب اكثر جاب مسمار طويل وشاكوش!!!! وحطه عالكفر ودق المسمار الى آخرة بالشاكوش وسوى اختبار تسرب الهواء بالموية ورغوة الصابون والمسمار بالكفر ثمن طلع المسمار زي طريقة النجارين وحط الرغوة ولا كأن شي صار بعدها اقتنعت وشفت المادة السحرية ووضع طبقه منها داخل الكفر واتخذت القرار الصائب بأذن الله وركبت المادة بكفرات سيارتي( فورد اكسبيدشن) وبعد ماخلص قلت جرب بالمسمار وجرب ولا كأن شي صار للكفر ماشالله
شوفو هالمقطع

وهذي بكم يسوونها طال عمرك...؟!!
وايش اسم المحل.....؟!

awid
16/07/2012, 05:49 PM
السلام عليكم وحيا الله الأخوان كل (ن) باسمه انا عندي اقتراح _ اذامافيه احدسبقني _ وهوودنا ان كل واحد يذكر لنا ليه وكيف اختار الاكسبديشن علشان نستفيد من بعض ونفيد الاخرين 000
تحية طيبة ومبروك عليكم شهر رمضان مقدماً واسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل كما اسأله سبحانه أن يرد جميع الأعضاء بعد قضاء إجازاتهم وهم في أحسن حال

انا اخترت سيارة الاكسبدشن للاتي :
1 سعره مقارنة بالسيارات الاخرى
2 بعد قراءتي للمنتدى عن هذه السيارة
3 اقتناعي بالشكل الخارجي لها
وتقبلو تحياتي

الوسيم11
16/07/2012, 11:05 PM
نصيحتي تروح للوكالة ﻷن الورش العادية بيشدون على الميزانية حق الابواب وتروح المشكلة ولكن مع الوقت تخرب الميزانية وتصير ما تقدر توزنه الا بتركيب جديدة
او تخرط في المخرطة هذه تجربتي بالتاهو نصيحة لوجه الله روح الوكالة واسمع
كلامهم واكيد السيارة تحت الضمان ولا انت خسران شيء
جزاك الله كل خير أخي العزيز وزي ما قلت بوديها للوكالة لعلي أجد الحل عندهم.:good2:

انا الشقراوي
16/07/2012, 11:20 PM
تحية طيبة ومبروك عليكم شهر رمضان مقدماً واسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل كما اسأله سبحانه أن يرد جميع الأعضاء بعد قضاء إجازاتهم وهم في أحسن حال

انا اخترت سيارة الاكسبدشن للاتي :
1 سعره مقارنة بالسيارات الاخرى
2 بعد قراءتي للمنتدى عن هذه السيارة
3 اقتناعي بالشكل الخارجي لها
وتقبلو تحياتي
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته اسعدني مرورك ومشاركتك وبارك الله لك في الأسد

أبو فهد 2020
17/07/2012, 02:14 PM
الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله
اليوم جيت أشغل السيارة لكنها ما اشتغلت ؟؟؟ أدق سلف كأنها بتشتغل أو تكون قريبة جدا من التشغيل لكنها ما تشتغل ....رحت ورا ضغطت على زر طرمبة البنزين مرة مرتين ثلاث ...دقيت سلف لكن ما اشتغلت ...هل فيه أحد مرت عليه هذه المشكلة ...........آخر شيء أفكر فيه إني أصب شوية بنزين مع قربة الهواء يمكن الطرمبة فيها شيء لاسمح الله ...وش رايكم .؟

خ م خ م
17/07/2012, 02:34 PM
اليوم جيت أشغل السيارة لكنها ما اشتغلت ؟؟؟ أدق سلف كأنها بتشتغل أو تكون قريبة جدا من التشغيل لكنها ما تشتغل ....رحت ورا ضغطت على زر طرمبة البنزين مرة مرتين ثلاث ...دقيت سلف لكن ما اشتغلت ...هل فيه أحد مرت عليه هذه المشكلة ...........آخر شيء أفكر فيه إني أصب شوية بنزين مع قربة الهواء يمكن الطرمبة فيها شيء لاسمح الله ...وش رايكم .؟
وضح موديل السياره ونوعها

أبو فهد 2020
17/07/2012, 04:00 PM
اليوم جيت أشغل السيارة لكنها ما اشتغلت ؟؟؟ أدق سلف كأنها بتشتغل أو تكون قريبة جدا من التشغيل لكنها ما تشتغل ....رحت ورا ضغطت على زر طرمبة البنزين مرة مرتين ثلاث ...دقيت سلف لكن ما اشتغلت ...هل فيه أحد مرت عليه هذه المشكلة ...........آخر شيء أفكر فيه إني أصب شوية بنزين مع قربة الهواء يمكن الطرمبة فيها شيء لاسمح الله ...وش رايكم .؟ ...والسيارة إكسبديشن 2005

العميد18
18/07/2012, 01:46 AM
السلام عليكم جميعاً .
ما هو أفضل نوع بواجي للإكسبدشن بديل للموتر كرفت .

يكفيني نظرة
18/07/2012, 04:16 AM
للفائده:
طلع عندي صوت بمكيف اكسبدشن 2008 صوت خشخشه واحتكاك وفجأه وانا بالخط مسافر صوت تنسيم تششش واختفى وسخن المكيف والساعه 2 الظهر(أهلا أهلا بالعيد) :D:D طبعا انا كنت قريب من المجمعه وقتها ودخلت ودورت احد فاهم بالمكيف ولقيت مصري شايب يمدحونه بالترهيم قال لي رح للقصيم او الرياض لأن ماحولك قطع غيار هنا كملت للقصيم ودرت على المعروفين عندهم بالشارع الصناعي المهم كلهم زحمه ولقيت ورشه قال لي هذا الكلتش حق المكيف وكلهم متفقين على هالشيء..
وقفت عند محل غير متخصص فقال اغيره لك وغيره وعبى فريون ودفعت 600 ريال 130 قيمة الكلتش وتعبية فريون وشغل يد الباقي الله لايخسر..
طلعت من القصيم ونمت بالزلفي بحكم انها ديرتنا ورحت للكويت وجلست يومين ومع الرطوبه طلع صوت رمان عندي رجعت للرياض قلت خل اروح لواحد اعرفه بصناعية النسيم سوري فاااهم ورجال مهوب راعي تلاعب ..
قال المشكله الاصليه ما انحلت عندك اصلا لأن الكلتش يخربه الرمان ولازم تغير رمان وكلتش وكويل وفحص ولقا الرمان مخرب الكلتش الجديد :( ..
الشكوى لله قال جب كلتش ورمان وكويل وقيمتهن 440 ريال لعلي جبتهن وهن مايباعن لحالهن بس لقيت محل بالصناعيه القديمه قال عندي اصليات لحالهن واخذتهن وركبهن عماد(الكهربائي) وجربه قال عندك الرمان صار يحتر (حراره) وخرب صوفه الكمبرسر وصار يهرب فريون والصوفه ماتباع اصليه لحالها لازم كمبرسر كامل ووراني التهريب والصوفه ومكان الحراره طالع به سنو(حرق) ورجعت للي اخذت منه القطع وعطاني كمبرسر اصلي ب 540 ريال وهو كامل بالوكاله اللي بصناعية النسيم ب 1200 ريال وعند التقوى ب 890 ريال بس تاخذه كامل مع بكراته وكويله ورمانه راكبات المهم شريت وركب وضبطت الامور ولله الحمد .
الفائدة : لو لاقدر الله وخرب الكلتش خذ معه الرمان والكويل وارتح وسلامتكم ..

يكفيني نظرة
18/07/2012, 04:17 AM
اليوم جيت أشغل السيارة لكنها ما اشتغلت ؟؟؟ أدق سلف كأنها بتشتغل أو تكون قريبة جدا من التشغيل لكنها ما تشتغل ....رحت ورا ضغطت على زر طرمبة البنزين مرة مرتين ثلاث ...دقيت سلف لكن ما اشتغلت ...هل فيه أحد مرت عليه هذه المشكلة ...........آخر شيء أفكر فيه إني أصب شوية بنزين مع قربة الهواء يمكن الطرمبة فيها شيء لاسمح الله ...وش رايكم .؟ ...والسيارة إكسبديشن 2005

قبل لاتغير الطرمبه شيك على الكتاوت حقها عند كهربائي.

أبو فهد 2020
18/07/2012, 07:16 AM
قبل لاتغير الطرمبه شيك على الكتاوت حقها عند كهربائي.
صباح اليوم رجعت شغلت السيارة ثم الحمد لله اشتغلت ...تظن من أيش يا أخي ..بعدين وين مكان كتاوت الطرمبة في الإكسبديشن 2005 .وشكرا .

الذئب الاليف
18/07/2012, 09:44 AM
للفائده:
طلع عندي صوت بمكيف اكسبدشن 2008 صوت خشخشه واحتكاك وفجأه وانا بالخط مسافر صوت تنسيم تششش واختفى وسخن المكيف والساعه 2 الظهر(أهلا أهلا بالعيد) :D:D طبعا انا كنت قريب من المجمعه وقتها ودخلت ودورت احد فاهم بالمكيف ولقيت مصري شايب يمدحونه بالترهيم قال لي رح للقصيم او الرياض لأن ماحولك قطع غيار هنا كملت للقصيم ودرت على المعروفين عندهم بالشارع الصناعي المهم كلهم زحمه ولقيت ورشه قال لي هذا الكلتش حق المكيف وكلهم متفقين على هالشيء..
وقفت عند محل غير متخصص فقال اغيره لك وغيره وعبى فريون ودفعت 600 ريال 130 قيمة الكلتش وتعبية فريون وشغل يد الباقي الله لايخسر..
طلعت من القصيم ونمت بالزلفي بحكم انها ديرتنا ورحت للكويت وجلست يومين ومع الرطوبه طلع صوت رمان عندي رجعت للرياض قلت خل اروح لواحد اعرفه بصناعية النسيم سوري فاااهم ورجال مهوب راعي تلاعب ..
قال المشكله الاصليه ما انحلت عندك اصلا لأن الكلتش يخربه الرمان ولازم تغير رمان وكلتش وكويل وفحص ولقا الرمان مخرب الكلتش الجديد :( ..
الشكوى لله قال جب كلتش ورمان وكويل وقيمتهن 440 ريال لعلي جبتهن وهن مايباعن لحالهن بس لقيت محل بالصناعيه القديمه قال عندي اصليات لحالهن واخذتهن وركبهن عماد(الكهربائي) وجربه قال عندك الرمان صار يحتر (حراره) وخرب صوفه الكمبرسر وصار يهرب فريون والصوفه ماتباع اصليه لحالها لازم كمبرسر كامل ووراني التهريب والصوفه ومكان الحراره طالع به سنو(حرق) ورجعت للي اخذت منه القطع وعطاني كمبرسر اصلي ب 540 ريال وهو كامل بالوكاله اللي بصناعية النسيم ب 1200 ريال وعند التقوى ب 890 ريال بس تاخذه كامل مع بكراته وكويله ورمانه راكبات المهم شريت وركب وضبطت الامور ولله الحمد .

الحمدلله على السلامة جعلها سلامة دايمه
مبروك مقدما للشهر الفضيل اللهم اجعلنا واخواننا المسلمين نصومه ونقومه ايمانا واحتسابا
الله يجزاك خير اخوي على الفايدة ولعله ضبط مع حر الرياض :D

انا الشقراوي
18/07/2012, 12:04 PM
للفائده:

انا الشقراوي
18/07/2012, 12:09 PM
للفائده:
شكلي قمت اخربط عموما الحمدلله على سلامتك والله لايخسر عليناوعليك وكل مسلم وهذي السيارات ماهنا الاالصبر

يوكون ابوفهد
18/07/2012, 03:21 PM
وهذي بكم يسوونها طال عمرك...؟!!
وايش اسم المحل.....؟!
مشرف المعرض نزير رقمه 0552143300
والمحل الاطار الذهبي بالغرابي

طنش تعش
18/07/2012, 07:55 PM
يا اخوان عندي صوت اول ما شغل السياره من خلف المسجل طقطقطقطق شوي ويسكت طمنوني عسى خير
سيارتي اكسبيديشن 2011 دبل واذا شغلت المكيف برظه نفس الصوت

أبو فهد 2020
18/07/2012, 08:29 PM
صباح اليوم رجعت شغلت السيارة ثم الحمد لله اشتغلت ...تظن من أيش يا أخي ..بعدين وين مكان كتاوت الطرمبة في الإكسبديشن 2005 .وشكرا .

مساء اليوم بعد المغرب رجعت شغلت السيارة ثم ما اشتغلت ...والحمدلله ...حاولت ثم حاولت ...لكن برضه ما اشتغلت ...( صار فلم هندي ) ....يمكن علشان حرارة الجو ...كلما احترت الطرمبة ما تشتغل السيارة ...يمكن ؟

يكفيني نظرة
18/07/2012, 11:44 PM
مساء اليوم بعد المغرب رجعت شغلت السيارة ثم ما اشتغلت ...والحمدلله ...حاولت ثم حاولت ...لكن برضه ما اشتغلت ...( صار فلم هندي ) ....يمكن علشان حرارة الجو ...كلما احترت الطرمبة ما تشتغل السيارة ...يمكن ؟
الفيوز يعرف مكانه الكهربائي بعلبة الفيوزعن طريق الكتابات اللي بظهرها..
وفعلا ممكن يكون الطرمبه تحتر..

يكفيني نظرة
18/07/2012, 11:52 PM
الحمدلله على السلامة جعلها سلامة دايمه

مبروك مقدما للشهر الفضيل اللهم اجعلنا واخواننا المسلمين نصومه ونقومه ايمانا واحتسابا

الله يجزاك خير اخوي على الفايدة ولعله ضبط مع حر الرياض :D

الله يسلمك ويحييك والحمدلله ممتاز وعساه يستمر ..
الله يبارك لنا ولك بالشهر الفضيل ويعيننا على صيامه وقيامه بهالحر..

يكفيني نظرة
18/07/2012, 11:55 PM
شكلي قمت اخربط عموما الحمدلله على سلامتك والله لايخسر عليناوعليك وكل مسلم وهذي السيارات ماهنا الاالصبر
الله يسلمك ويحييك..
الله يعيننا..

الأطخم
19/07/2012, 11:43 AM
صباحكم عسل يارب
يا اخوان وش فايدة الزر اللي على القير مع الجنب

انا قريت في موقع فايدته لكن عجزت افهم منه شي وبعد قريت الكتاب مافهمت شي

ابي كلام افهمه لاعدمتكم يارب

http://www.ford4arab.com/upload/i/00000/tn3xflwc72ar_t.jpg (http://www.ford4arab.com/upload/tn3xflwc72ar/1.jpg.html)

الأطخم
19/07/2012, 11:48 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=f0t0G_WOS7A

والله طلعه ماشاء الله

الأطخم
19/07/2012, 12:05 PM
شوفو هالمقطع

جعل والديك الجنة كم كلفك للكفرات كم سعره يعني وهل عليه ضمان ؟؟

يوكون ابوفهد
19/07/2012, 01:51 PM
هلا
التكلفه خسب نوع الجنط الكفر

انا الشقراوي
19/07/2012, 02:00 PM
يا اخوان عندي صوت اول ما شغل السياره من خلف المسجل طقطقطقطق شوي ويسكت طمنوني عسى خير
سيارتي اكسبيديشن 2011 دبل واذا شغلت المكيف برظه نفس الصوت
المسألة بسيطة ولامنها ضرر حصلت معي وفي التشييك الأخيرعند الوكالةغيروها مجانا وهي قطعة صغييرة خلف المكيف عشان الضمان

أبو فهد 2020
19/07/2012, 02:04 PM
أعضاء الرابطة الأخوان الفضلاء ...رمضان مبارك عليكم مقدما وجعلنا الله وإياكم من صوامه وقوامه ...إذا أحد يعرف مكان كتاوت طرمبة البنزين ( أو فيوزها ) إكسبديشن 2005 ...
فضلا يخبرني عن مكانه لأني ناوي اختبره بنفسي .

يكفيني نظرة
20/07/2012, 01:41 AM
صباحكم عسل يارب
يا اخوان وش فايدة الزر اللي على القير مع الجنب

انا قريت في موقع فايدته لكن عجزت افهم منه شي وبعد قريت الكتاب مافهمت شي

ابي كلام افهمه لاعدمتكم يارب

http://www.ford4arab.com/upload/i/00000/tn3xflwc72ar_t.jpg (http://www.ford4arab.com/upload/tn3xflwc72ar/1.jpg.html)
هذا يشد نمره ويخلي الموتر اثناء السحب افضل ولكن كثير ينصحون بعدم استخدامه لأنه يتلف حساسات القير عن تجارب لهم..

يكفيني نظرة
20/07/2012, 01:46 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=f0t0G_WOS7A

والله طلعه ماشاء الله
بس فجًر به تفجييييير :D

انا الشقراوي
20/07/2012, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مبروك عليكم الشهر وجعلنا وإياكم ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا

خ م خ م
20/07/2012, 06:46 PM
ياشباب السياره 2012 واحس فيها رجه بعد 120 او 110

انقهرت وش الحل ..

وترا السياره للبيع وهي xl1

الدرجه الثانيه بدون دبل ..

يكفيني نظرة
20/07/2012, 09:28 PM
ياشباب السياره 2012 واحس فيها رجه بعد 120 او 110

انقهرت وش الحل ..

وترا السياره للبيع وهي xl1

الدرجه الثانيه بدون دبل ..
وش سويت من حلول ولا نفعت ؟؟؟
اسباب الرجه:
-عدم ربط صواميل الكفر جيدا..
-ترصيص.
- تحبيل احد الكفرات بسبب طول الوقوف على ارض غير مستويه او ضربة رصيف او حصاة.
- كفر ماسك عليه فرامل قوي وممسح جزء منه.
- ميلان العمود (الكردان , او الدبل ).
- اتساع فتحة الجنط عن الفلنجه.
-مشكله برمان الكفر من ضربه .

خ م خ م
20/07/2012, 10:27 PM
وش سويت من حلول ولا نفعت ؟؟؟
اسباب الرجه:
-عدم ربط صواميل الكفر جيدا..
-ترصيص.
- تحبيل احد الكفرات بسبب طول الوقوف على ارض غير مستويه او ضربة رصيف او حصاة.
- كفر ماسك عليه فرامل قوي وممسح جزء منه.
- ميلان العمود (الكردان , او الدبل ).
- اتساع فتحة الجنط عن الفلنجه.
-مشكله برمان الكفر من ضربه .

الله يرحم شيبانك ..
السياره دوبها ماشيه 140 كيلو فقط وبدون دبل

يكفيني نظرة
20/07/2012, 10:31 PM
الله يرحم شيبانك ..
السياره دوبها ماشيه 140 كيلو فقط وبدون دبل
وشيبانك..
من ناحية انها جديده الله يبارك لك لكن حصلت لاخوي :
اشترى مكسيما 99 على وقتها ماشيه 12 كيلو بس وصار بها صوت ووووو مع الممشى وصار من الكفرات بسبب وقوفها وغيروهن على الضمان وراح الصوت فلا تستغرب كل شي جايز..

badrisboss
22/07/2012, 11:45 PM
السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر يا اخوان

واجهتني مشكلة غريبة ما أدري أحد زيي ولا لا :
اذا جيت أعبي بنزين بعض الأحيان يطفى من حاله ؟
وهالحين وأنا في سفر جيت أعبي طفى من حاله ، يوم جيت أدق سلف بعد ما عبى علق السلف وعيا يشتغل الموتر ، بعد أكثر من محاولة اشتغل ، صارت معي مرتين في السفر ، طفى وعلق السلف ؟

موتري 2010 ماشي حول 40

إلي عنده علم لا يبخل علينا الله يحفظكم و يتقبل منا و منكم

يكفيني نظرة
23/07/2012, 03:18 AM
السلام عليكم

وهالحين وأنا في سفر جيت أعبي طفى من حاله ، يوم جيت أدق سلف بعد ما عبى علق السلف وعيا يشتغل الموتر ، بعد أكثر من محاولة اشتغل ، صارت معي مرتين في السفر ، طفى وعلق السلف ؟

موتري 2010 ماشي حول 40

يبدو لي انها الطرمبه تحتر (تسخن)

badrisboss
23/07/2012, 06:01 AM
الله يسعدك و يزوجك يا تكفيني نظرة ( لكن بعد رمضان إن شاء الله )
طيب شلون تعبون أجل في السفر و انتم ماسكين خط ؟

يكفيني نظرة
23/07/2012, 08:58 PM
الصراحه انا معي 2008 واعبي وهو يشتغل بس احطه ب P واكون صريح معك اشوف اغلب المشاكل بالموديلات فوق 2009 لكن اعرض مشكلتك على الوكاله ممكن يغيرونها لك وممكن مايكون منها يكون من حساس والله يعينك ..

نواف 94
23/07/2012, 10:55 PM
اخوي المعرف اذا كات ماسك خط ما طفي السياره لانك تكون ماسك 100 الي 200 كيلو وطفي السياره دقيقتين او ثلاث وما يرتاح الموتر فيوفضل انك ماطفي السياره وانت ماسك خط

badrisboss
24/07/2012, 03:42 AM
أنا من طبعي أصلا ما أطفي السيارة أبدا لا في مدينة و لا خارجها ، أعبي و أمشي ، و لاعمري واجهت مشكلة يا الله لك الحمد

لكن هذه المشكلة غريبة واجهتني نادرا في المدينة : إذا جيبت أعبي يبدا من حاله يدوس بنزين شوي عشان ما يطفى و فعلا مايطفى ، و نادرا يطفى هذا في المدينة .

لكن الجديد الآن في السفر : انه يوم جيت أدق السلف بعد ما طفى علق السلف! مرتين ، ثم اشتغل ، و المرة الثانية نفس الشيء و شلت المفتاح و جربت نفس الشيء ، بعد أكثر من محاولة اشتغل .

و الحمدلله هو على الصيانة المجانية إلى الآن ، لكن قلت استفيد من خبرتكم الله يوفقكم ، يمكن طرمبة ، حساس ، شيء جديد ماأعرفه .

الأمر مثل ما قال حبيبنا يكفيني نظرة بسأل الوكالة في الصيانة القادمة لأن ما بقى عليها إلا ألفين ، و أفيدكم بإذن الله .

الله يحفظكم و يتقبل منا و منكم .

خ م خ م
24/07/2012, 11:50 PM
ياشباب ابي اسوي حركااااات بالاكسبدشن ، يعني زيادات وخلافه وتصلح لطلعات البر ..
وش تشورون علي

الأطخم
25/07/2012, 03:05 AM
هذا يشد نمره ويخلي الموتر اثناء السحب افضل ولكن كثير ينصحون بعدم استخدامه لأنه يتلف حساسات القير عن تجارب لهم..

لاهنت ياعزوتي وعساك ع القوووه :good2:

الأطخم
25/07/2012, 03:06 AM
بس فجًر به تفجييييير :D

اي والله لكن ماتوقعت ابد انه يطلع من هالحفررره لكن اثبت انه بطل:good2:

يكفيني نظرة
25/07/2012, 04:16 AM
لاهنت ياعزوتي وعساك ع القوووه :good2:
ولا انت يابعدي الله يقويك..

يكفيني نظرة
25/07/2012, 04:22 AM
وش تشورون علي
الظاهر انك من قومي ..
انا مركب تانكي 70 لتر من الوطني خلف المرتبه الوسطى ..
وحاط شراع يوكن بالخلف للحمايه من خدوش الديكور ..
لمبة كبوت اهوجس اركب بس ما التفت لها ومعي لمبه غاز بسلك خارجي..
فكرت ارفعه بس لازم كعكات وهن مايتحملن يتكسرن بعض المرات ويكلفن فوق 500مريت محل بالصناعيه القديمه ( الامير سلمان دوار الخرج ) وقال لي افصلهن بالمخرطه واركبهن ..
هذا ما في جعبتي واي اسئله او وصف محلات ابشر ..

يكفيني نظرة
25/07/2012, 04:23 AM
اي والله لكن ماتوقعت ابد انه يطلع من هالحفررره لكن اثبت انه بطل:good2:
الكفرات لهن دور بالطين (اعزك الله)

يكفيني نظرة
25/07/2012, 04:24 AM
وش تشورون علي
صدامات شرطه لقيت تفصيل بالزلفي بـ 650 ريال وقلت تقلل هيبته ولا ركبت..

خ م خ م
25/07/2012, 07:48 AM
الظاهر انك من قومي ..
انا مركب تانكي 70 لتر من الوطني خلف المرتبه الوسطى ..
وحاط شراع يوكن بالخلف للحمايه من خدوش الديكور ..
لمبة كبوت اهوجس اركب بس ما التفت لها ومعي لمبه غاز بسلك خارجي..
فكرت ارفعه بس لازم كعكات وهن مايتحملن يتكسرن بعض المرات ويكلفن فوق 500مريت محل بالصناعيه القديمه ( الامير سلمان دوار الخرج ) وقال لي افصلهن بالمخرطه واركبهن ..
هذا ما في جعبتي واي اسئله او وصف محلات ابشر ..

تسلم ياتاج راسي وياليت تزودني باسم المحل اللي ركبت عنده التانكي والشراع .

العميد18
25/07/2012, 03:06 PM
السلام عليكم .
يا أخوان ما أحد رد علي في موضوع بواجي الاكسبدشن . ما هو البديل للنوع الذي يباع في الوكالة .

يكفيني نظرة
26/07/2012, 02:03 AM
تسلم ياتاج راسي وياليت تزودني باسم المحل اللي ركبت عنده التانكي والشراع .
الله يجزاك خير ..
الشراع حق يوكن شريته من السنيدي اللي بالدائري الشرقي بين مخرج 12 و13 اصغر شوي من حجم الدبه بس يركب ورهمت له حبلين زياده في الخلف عند الباب الخلفي وشدادات وهذي الصور للشدادات التي تم ترهيمهن :
http://im17.gulfup.com/2012-07-26/1343253951531.jpg (http://www.gulfup.com/show/X717h0m8y309p)
الجهه الثانية:
http://im17.gulfup.com/2012-07-26/1343253951662.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9dluykxq4sg0gw)

والتانكي شريته من الوطني اللي اذا لفيت من الدائري الشمالي على انكاس يمين وانت جاي من طريق الملك فهد تجيك اول اشاره شفه على يمينك وهذي صورته :

http://im17.gulfup.com/2012-07-26/1343253952383.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cegq27uqb6sk)
وانا اخذت 70 لتر لأنه اخف على الموتر وعنده انواع..

يكفيني نظرة
26/07/2012, 02:11 AM
السلام عليكم .
يا أخوان ما أحد رد علي في موضوع بواجي الاكسبدشن . ما هو البديل للنوع الذي يباع في الوكالة .
اذا تبي تغير عن الوكاله نهائي يبي لك تاخذ القديمات وتروح لفرع بوش اللي بآخر الغرابي وتدور عنده نفسهن بس ما انصحك خذ اللي بالوكاله وريح راسك..

يكفيني نظرة
26/07/2012, 02:14 AM
الصور كبار يبي لك تحفظهن وتشوفهن من الصور افضل لاني ماعرف اصغرهن..

الشفقان
27/07/2012, 01:09 AM
السلام عليكم،
هل من الضروري تركيب العمود الخاص بمنع الإنقلاب،، هل من الاخوه ركبه على الاكسبدشن،،

تحياتي،

نبرمان
27/07/2012, 09:45 AM
كل عام وانتم بخير

نبرمان
27/07/2012, 09:52 AM
كل عام وانتم بخير

يكفيني نظرة
27/07/2012, 07:50 PM
السلام عليكم،
هل من الضروري تركيب العمود الخاص بمنع الإنقلاب،، هل من الاخوه ركبه على الاكسبدشن،،

تحياتي،
اللي اعرف عنه انه يركب على السيارات اللي فيها دفرنس قدام بس المقصات ماسمعت انه يركب عليها والاكسبدشن مقصات..

يكفيني نظرة
27/07/2012, 07:51 PM
كل عام وانتم بخير
وانت وجميع المسلمين بخير..

a1l2i345
28/07/2012, 02:13 PM
السلام عليكم

موتري 2010 ماشي حول 40

شوف يا الغالي
اذا كان السلف يدق دقات سريعة ورا بعض ولا يشتغل معناه البطارية ضعيفة
اذا كان السلف يدق وتحس انه دقته قويه ولا يشتغل معناه البطارية قوية
والمشكلة اما من الطرمبة او من صفاية البنزين
وبما انه 2010 وماشي 40
اتوقع انه صفاية اذا كانت البطارية قوية
سبق وحصل معي التاهو ولقيت الصفاية
مسكرة ماتسحب بانزين الا بصعوبة
ولا تنسى فلتر الهوا شيك عليه
الله يوفق الجميع

انا الشقراوي
28/07/2012, 03:21 PM
أنا من طبعي أصلا ما أطفي السيارة أبدا لا في مدينة و لا خارجها ، أعبي و أمشي ، و لاعمري واجهت مشكلة يا الله لك الحمد

لكن هذه المشكلة غريبة واجهتني نادرا في المدينة : إذا جيبت أعبي يبدا من حاله يدوس بنزين شوي عشان ما يطفى و فعلا مايطفى ، و نادرا يطفى هذا في المدينة .

لكن الجديد الآن في السفر : انه يوم جيت أدق السلف بعد ما طفى علق السلف! مرتين ، ثم اشتغل ، و المرة الثانية نفس الشيء و شلت المفتاح و جربت نفس الشيء ، بعد أكثر من محاولة اشتغل .

و الحمدلله هو على الصيانة المجانية إلى الآن ، لكن قلت استفيد من خبرتكم الله يوفقكم ، يمكن طرمبة ، حساس ، شيء جديد ماأعرفه .

الأمر مثل ما قال حبيبنا يكفيني نظرة بسأل الوكالة في الصيانة القادمة لأن ما بقى عليها إلا ألفين ، و أفيدكم بإذن الله .

الله يحفظكم و يتقبل منا و منكم .
السلام عليكم وحياكم الله وشلونكم مع الشهر الكريم وانا ابي ادخل معكم بالموضوع وترى ماهنا ذيك الخبرة وانا اتوقع ان الطفية من اولا\ يمكن انك تعبيه وهو فا ضي مرة او\ثانيا تعبيه فل والموتر شغال ويسحب رواسب او \ثالثا بعض المحطات ماهيب ذااك الجودة في الفلترة ونظافة الخزان انا معي 10 ماشفتها ولله الحمد والمنة وكمل سنتين

انا الشقراوي
28/07/2012, 03:28 PM
السلام عليكم اخواني استفسار عجل وش الحل في الصرصرة والزرزرة في باب الشنطة الخلفية ماهيب القزازة ؟ 2010

يكفيني نظرة
28/07/2012, 10:26 PM
السلام عليكم اخواني استفسار عجل وش الحل في الصرصرة والزرزرة في باب الشنطة الخلفية ماهيب القزازة ؟ 2010
الحل شطرطون على :
http://www10.0zz0.com/2012/07/28/19/460136309.jpg (http://www.0zz0.com)

انا الشقراوي
29/07/2012, 02:19 PM
الحل شطرطون على :
الله لايحرمك الأجر والمثوبة في هذا اليوم المبارك

يكفيني نظرة
29/07/2012, 07:40 PM
الله لايحرمك الأجر والمثوبة في هذا اليوم المبارك
امين ووالدينا وياك ومن يقرأ والمسلمين...

أبو فهد 2020
30/07/2012, 02:10 PM
http://www.mekshat.com/vb/[img]http://www.mekshat.com/pix/upload05/images247/mk116176_m.jpg[/imghttp://www.mekshat.com/vb/ة

أبو فهد 2020
30/07/2012, 02:20 PM
http://www.mekshat.com/vb/http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/07/mk116176_r.jpg

كرما يا أخوان الأفياش هذي حقة إيش

يكفيني نظرة
30/07/2012, 08:33 PM
http://www.mekshat.com/vb/http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/07/mk116176_r.jpg

كرما يا أخوان الأفياش هذي حقة إيش
http://im23.gulfup.com/2012-07-30/1343670194671.jpg (http://www.gulfup.com/show/X34m63yio3hwkcs)

هذا كمبيوتر السيارة الله يكفينا شر خرابه..

أبو فهد 2020
30/07/2012, 11:35 PM
http://im23.gulfup.com/2012-07-30/1343670194671.jpg (http://www.gulfup.com/show/X34m63yio3hwkcs)

هذا كمبيوتر السيارة الله يكفينا شر خرابه..

يا سلام عليك يا حبيب قلبي !!....وصلنا الآن مربط الفرس ؟؟؟ قبل اسبوعين ما اشتغلت سيارتي مع إن دقت السلف قوية ...شغلتها في الليل اشتغلت ...لفيتها عليها 20 كيلو الأمور تمام ...وقفت شغلتها اليوم الثاني ...ما اشتغلت مرة في الصبح في الليل ...في كل وقت ؟؟؟ ....قمت وفصلت الأفياش الثلاثة هذي....دقيت سلف السيارة على طول ماشاء الله اشتغلت في الصبح في الليل ....في الحر ...في كل وقت ماشاء الله ....وش رأيك يا عيوني في الكلام هذا؟؟ .....وش علاقة الأفياش في موضوع التشغيل ....إكسبديشن 2005 ...مع العلم أن السيارة ما حركها لوجود سيارة أخرى وجاي من الطائف من اسبوعين .

يكفيني نظرة
30/07/2012, 11:45 PM
يا سلام عليك يا حبيب قلبي !!....وصلنا الآن مربط الفرس ؟؟؟ قبل اسبوعين ما اشتغلت سيارتي مع إن دقت السلف قوية ...شغلتها في الليل اشتغلت ...لفيتها عليها 20 كيلو الأمور تمام ...وقفت شغلتها اليوم الثاني ...ما اشتغلت مرة في الصبح في الليل ...في كل وقت ؟؟؟ ....قمت وفصلت الأفياش الثلاثة هذي....دقيت سلف السيارة على طول ماشاء الله اشتغلت في الصبح في الليل ....في الحر ...في كل وقت ماشاء الله ....وش رأيك يا عيوني في الكلام هذا؟؟ .....وش علاقة الأفياش في موضوع التشغيل ....إكسبديشن 2005 ...مع العلم أن السيارة ما حركها لوجود سيارة أخرى وجاي من الطائف من اسبوعين .
جوًد هالرابط عن الكمبيوتر وسبب تخبيطه وخرابه:
http://www.assayyarat.com/forums/thread166509.html

مياس الحربي
31/07/2012, 03:44 AM
الأخ الكريم / سعد 777

عُدنا من جديد : - تذكر لما سألتك عن الإكسبديشن 2007

وهذهـ إفادة المشرف القدير / سعد 777

وتم جلب بعض المعلومات :

السيارة 2007 فتحه

شاشة dvd وشاشة ملاحة

أسود ومن الداخل جلد أسود

أنوار بيضاء

تكييف مراتب

يقووووووووول السيارة ليمتد

شرايكـ ولا يهون الأخوان

2007 فورد اكسبلورر ايدي باور - 6 سلندر - عنابي مع زنار ذهبي على الداير - من الداخل هلوز 3 مراتب جلد بيج - دبل 4x4 - فتحة كهرباء بالسقف - دعاسات

سكك حقائب - كشافات أمامية - جنوط الومنيوم أصلي - أزرار على الباب لدخول السيارة بدون مفتاح - كراسي كهرباء - مثبت سرعة - مانع أنزلاق - تخشيبة ديكور تابلو وابواب - الممشى 115 الف ميل - جنوط الومنيوم - راديو CD و 6 سيديهات - مكيف لمس
- الكارفاكس بدون حوادث أو صبغ مستخدم واحد فقط

السعر 60 ألف ريال بالشحن والجمرك يعني بطاقة جمركية

سراج
31/07/2012, 10:55 AM

كيفكم ياجماعة الربع؟

عندي مشكله بسألكم عنها
اذا حطيت السياره ريوس اول مايمشي اسمع احيانا ترتره ثم تختفي
وش تهقونها منه ؟
والسياره جديده 2012 مامشت 7000

يكفيني نظرة
31/07/2012, 04:35 PM

كيفكم ياجماعة الربع؟

عندي مشكله بسألكم عنها
اذا حطيت السياره ريوس اول مايمشي اسمع احيانا ترتره ثم تختفي
وش تهقونها منه ؟
والسياره جديده 2012 مامشت 7000

اذا كانت تجي نفس الترتره اول ماتوقف عند اشاره واذا شديت الموتر شدته ماتعجبك نظف الثروتل وشف الفرق...

أبو فهد 2020
01/08/2012, 02:30 AM
يا أخوان أحد يخبر ورشة محترمة ...ودي أفحص كمبيوتر وأتأكد من طرمبة البنزين وكتاوت الطرمبة .

يكفيني نظرة
01/08/2012, 03:11 AM
يا أخوان أحد يخبر ورشة محترمة ...ودي أفحص كمبيوتر وأتأكد من طرمبة البنزين وكتاوت الطرمبة .
فحص كمبيوتر وجمييييييع حساسات الاسد عند كارتك بالرياض عند معارض النسيم يفحص لك ب 850 ريال ويضمن فحصه سائله قبل سنه يوم بشتري موتري..

فاكسي
01/08/2012, 03:56 AM
يا اخوان عندي اكسبدشن 2011 ماشاء الله تمام بس المشكلة عندي في اخر سفرة صادفت حرارة شديدة في ارضية الراكب الامامي شلت الفرشة حصلت بلل موية حارة تحت النايلووالحرارة شديدة وتكررت المشكلة في رجعتي من السفر والمشكلة بس في الخط الطويل يعني السفر اما داخل المدينة فما عندي مشكلةو الحمد لله افيدوني عن هذي المشكلة الله يجزاكم الجنة وكل عام وانتم بخير

سراج
01/08/2012, 12:14 PM
اذا كانت تجي نفس الترتره اول ماتوقف عند اشاره واذا شديت الموتر شدته ماتعجبك نظف الثروتل وشف الفرق...

هلا بك اخوي
لا بس اول ما عشق ريوس شوي وتروح
مهيب تفتفه صوت شي يترتر ومشي السياره طبيعي
يعني صوت شي معين!!
ووش الثروتل :)
وعلى فكره الصوت من اول ماطلعتها من الوكاله
شاكر لك تجاوبك

يكفيني نظرة
02/08/2012, 12:46 AM
يا اخوان عندي اكسبدشن 2011 ماشاء الله تمام بس المشكلة عندي في اخر سفرة صادفت حرارة شديدة في ارضية الراكب الامامي شلت الفرشة حصلت بلل موية حارة تحت النايلووالحرارة شديدة وتكررت المشكلة في رجعتي من السفر والمشكلة بس في الخط الطويل يعني السفر اما داخل المدينة فما عندي مشكلةو الحمد لله افيدوني عن هذي المشكلة الله يجزاكم الجنة وكل عام وانتم بخير
عندك تهريب الماء الحار الجاي من الرديتر، المحدد بالاحمر هو الهوز والتهريب عندك من الداخل للغمارة شفه يسار الصورة:
http://im26.gulfup.com/2012-08-02/1343858092451.jpg (http://www.gulfup.com/show/X34no9mgtgxuswk)

يكفيني نظرة
02/08/2012, 12:51 AM
هلا بك اخوي
لا بس اول ما عشق ريوس شوي وتروح
مهيب تفتفه صوت شي يترتر ومشي السياره طبيعي
يعني صوت شي معين!!
ووش الثروتل :)
وعلى فكره الصوت من اول ماطلعتها من الوكاله

شاكر لك تجاوبك

اها اجل ربط موترك يمكن صاجة حماية القير ماربطوها زين والثروتل يسميه البعض البوابه او اللهاة وهذا هو:
http://im23.gulfup.com/2012-08-02/1343858319931.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2chr9u2e7k740)

فاكسي
02/08/2012, 02:29 AM
شكرا على الرد وما شاء الله عليك فعلا يكفيك نظرة الله يوفقك ويجزاك عنا خير الجزاء

يكفيني نظرة
02/08/2012, 02:56 AM
شكرا على الرد وما شاء الله عليك فعلا يكفيك نظرة الله يوفقك ويجزاك عنا خير الجزاء
حياك الله ..
هذي صورة كبوت موتري ولاحظ اللي ( الهوز) جديد توي مركبه هرب عندي على البواجي واشتريته وركبته ورحت للبنشر ونفخت الماء الموجود على الكويلات وعلى فكره تراه ماء ومعه زيت ويخرب الكويلات والبواجي اذا هرب عليهن..
الله يجزاك خير..

الشفقان
03/08/2012, 12:00 AM
السلام عليكم،

هل الاكسبيدشن دبل موديل 2012 فئة XLT يجي فيه هيدروليك،، وهل له زر تتحكم فيه ؟

السؤال الثاني هل يوجد حساسات في الإطارات ؟ لفئة XLT دبل

تحياتي،

خ م خ م
03/08/2012, 09:22 AM
اللي متأكد ان كل الفئات يجيلها حساس

a1l2i345
04/08/2012, 03:17 AM
السلام عليكم،

هل الاكسبيدشن دبل موديل 2012 فئة XLT يجي فيه هيدروليك،، وهل له زر تتحكم فيه ؟

السؤال الثاني هل يوجد حساسات في الإطارات ؟ لفئة XLT دبل

تحياتي،

حياك الله
سيارتي xlt 2008 استعمال امريكي
فيها حساسات في الاطارات
الا اذا كان الاستعمال الامريكي
يختلف ما ادري

اكسبدشن 2012
04/08/2012, 05:59 PM
السلام عليكم

اخواني الحمد لله تم شراء اكسبدشن ٢٠١٢xlt
وعندي استفسار بسيط

يوجد عندي زر لفصل التراكشن عند وضع الدبل الخفيف افصله وادخل النفود
لكن اذا وضعت الدبل على الثقيل هل ترجع وضيفة التراكشن ولا اشيل الفيوز من الاساس
اذا احد عنده معلومة يا اخوان تكفون لا يبخلبه علينا

انا الشقراوي
04/08/2012, 11:11 PM
الحل شطرطون على :
السلام عليكم يعطيك العافية اخوي بس حبيت اقول لك اني سويتها والنتيجة فتاكة ولله الحمد لعل الاخوان يستفيدون

الشفقان
05/08/2012, 02:15 AM
السلام عليكم ،
الاخوان اللي معهم الاسد موديل ٢٠١٢ هل فيه هيدروليك ؟

تحياتي،

يكفيني نظرة
05/08/2012, 03:12 AM
السلام عليكم يعطيك العافية اخوي بس حبيت اقول لك اني سويتها والنتيجة فتاكة ولله الحمد لعل الاخوان يستفيدون
الله يعافيك والحمدلله زالت مشكلتك وحياك الله ..

sma3977
05/08/2012, 08:47 AM

اخوي صارت لي نفس المشكلة وبخيت بخاخ مزيل الصدأ على القفل داخل باب الشنطة أو تزيته او تشحمه ويظبط ولا تحط شطرطون عشان ما يتوسع القفل

اكسبدشن 2012
05/08/2012, 12:45 PM
السلام عليكم ،
الاخوان اللي معهم الاسد موديل 2012 هل فيه هيدروليك ؟

تحياتي،

لا ما فيه

وياليت احد يجاوبني يالربع
اخواني الحمد لله تم شراء اكسبدشن 2012xlt
وعندي استفسار بسيط

انا الشقراوي
05/08/2012, 02:56 PM
اخوي صارت لي نفس المشكلة وبخيت بخاخ مزيل الصدأ على القفل داخل باب الشنطة أو تزيته او تشحمه ويظبط ولا تحط شطرطون عشان ما يتوسع القفل
بارك الله فيك أخي الكريم وهذه المرجو من هذه الرابطة وهي الاستفادة من بعض وللمعلومية الشطرطون اللي حطيت خفيف جدا وماكثرته ولامانع من تجربة ما استفدت منه وتحياتي للجميع

اكسبدشن فضي
05/08/2012, 03:09 PM
السلام عليكم
انا اتشرف ان اكون احد اعضاء منتديات مكشات وخصوصا رابطة ملاك اسد الصحراء
انا ولله الحمد فكيت لي اكسبدشن 2012 XLT دبل وانشاء الله راح استلمه هذا الأسبوع
بس حبيت اسأل عن احسن شركات التظليل واحسنها في السعر
ولكم مني جزيل الشكر

pearl diver
05/08/2012, 03:26 PM
السلام عليكم
ارجو قبولي معكم
اكسبدشن ليمتد 2012 دبل / اسئل الله ان يرزقني خيرة ويكفيني شره ويبارك لي فية

سؤال بخصوص تانكي الماء
افضل نوع و مكان للتركيب

وشكرا
اخوكم
ابو البراء

من الصفرات
06/08/2012, 03:05 AM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
استفسار مهم ياجماعة الخير انا معي اكسبديشن 2007 له معي سنتين وثمان شهور مشى معي اكثر من مئة الف 100000 ولا غيرت فلتر ولازيت القير ولا ادري هو مغير من قبل والا لأ؟
ولما سألت مكانيكي فلبيني يقدر يغيره لي والا ؟ قال لي معلومه فرررت مخي قال : ( مدام انه ماتغير فلتره وزيته من زماان لاتغيره ! لانك يمكن تغيره وتبدا عندك مشاكل بالقير وهذي صارت مع ناس مثلك !؟)
اعطوني ارااءكم الله يرضى عليكم لاني ودي اغير الفلتر والزيت عشان مايتضرر القير

sma3977
06/08/2012, 10:04 AM
السلام عليكم
انا اتشرف ان اكون احد اعضاء منتديات مكشات وخصوصا رابطة ملاك اسد الصحراء
انا ولله الحمد فكيت لي اكسبدشن 2012 XLT دبل وانشاء الله راح استلمه هذا الأسبوع
بس حبيت اسأل عن احسن شركات التظليل واحسنها في السعر
ولكم مني جزيل الشكر

3m شركة ممتازة بس اذا تعرف احد يشتغل بالاتصالات خذ منه صورة بطاقة العمل عشان يسوون لك خصم 35/. يكلفك 1350 ريال وشغلهم ممتاز وبضاعتهم متعوب عليها بس قل لهم اذا لقيت ذرة غبار جوا التضليلة بتغيرونها عشان يحرصون زين وبالتوفيق

اكسبدشن فضي
06/08/2012, 12:40 PM
الأخ/sma3977
شكرا على النصيحة والله يعطيك الف عافية

يوكون ابوفهد
06/08/2012, 05:04 PM
السلام عليكم
وعشر مباركة
عندي صيانة 72ومواعيد الشركة طويلة
ودي بورشة الله لايهينكم لتغيير بواجي اكسبيدشن 2008

نواف 94
06/08/2012, 09:10 PM
السلام عليكم
شباب محد يعرف حل لطقطقه دريشة السواق والله تنرفز

الشفقان
07/08/2012, 12:16 AM
السلام عليكم

أنا رأيي إنك تروح لمحل تصليح نوافذ السيارات،، يفكون ديكور الباب ويشوفون مصدر الصوت، قد يكون الصوت يحتاج ربط أو شد.

والله اعلم

تحياتي،

sma3977
07/08/2012, 06:21 AM
السلام عليكم

اخوي كانت في سيارتي ودخلتها الوكالة صيانة 8000 وزيتوا مجرى الدريشة وراحت بس انت اذا تبي تنزل الدريشة للنصف مثلا ونزلت عطها لمسة كأنك بترفعها من الزر ويروح الصوت×

من الصفرات
07/08/2012, 06:00 PM
استفسار مهم ياجماعة الخير انا معي اكسبديشن 2007 له معي سنتين وثمان شهور مشى معي اكثر من مئة الف 100000 ولا غيرت فلتر ولازيت القير ولا ادري هو مغير من قبل والا لأ؟
ولما سألت مكانيكي فلبيني يقدر يغيره لي والا ؟ قال لي معلومه فرررت مخي قال : ( مدام انه ماتغير فلتره وزيته من زماان لاتغيره ! لانك يمكن تغيره وتبدا عندك مشاكل بالقير وهذي صارت مع ناس مثلك !؟)

moto4arabs
07/08/2012, 08:31 PM

اعوذ بالله
هذا حلاق ما هو مكيانيكي
زيت وفلتر الجير لازم يتغير كل 35 الى 40 الف كيلو
نصيحتي غير الزيت والفلتر فورا والا طاح عليك الغير
ربنا يستر عليك

اكسبدشن 2012
08/08/2012, 01:34 AM
السلام عليكم

اخواني الحمد لله تم شراء اكسبدشن 2012xlt
وعندي استفسار بسيط

للرفع الله يرفع مقداركم

يكفيني نظرة
08/08/2012, 01:37 AM
السلام عليكم
وعشر مباركة
عندي صيانة 72ومواعيد الشركة طويلة
ودي بورشة الله لايهينكم لتغيير بواجي اكسبيدشن 2008
انا مغيرهن بموتري 2008 عند باكستاني بصناعية النسيم بورشة اسمها جميله والباكستاني اسمه ياسين وموقعها اذا جاك الغامدي لقطع الغيار اللي على الميه لف يمين قبله بيجيك التقاطع اللي عليه الضحيان رح سيدا اول شارع يمين تشوف الورشه قدامك على حجاجك الايسر قل له مرسلني ايوب راعي الاكسبدشن الابيض..

يكفيني نظرة
08/08/2012, 01:39 AM
للرفع الله يرفع مقداركم
انا اشيله اذا دخلت النفود واركبه وانا طالع وكتبت شرح عن هذا الموضوع في الرابطه..

خ م خ م
08/08/2012, 02:12 AM
للبيع عدد 4 كفرات بريلي وكاله راكبه على جنوط الوكاله 18 اكسبدشن 2012 لازالت بنقشتها جدييييييييده ، الموتر لم يخرج برا الرياض ولم يدخل بر وعداد السياره 500 واللي يبي يشتري يقابلني ويتأكد ..

اكسبدشن 2012
08/08/2012, 02:25 AM
انا اشيله اذا دخلت النفود واركبه وانا طالع وكتبت شرح عن هذا الموضوع في الرابطه..

الله يرضى عليك اذا شلته الموتر نشيط وعزمه قوي
واذا ثولث يطلع عادي (يدورن الكفرات كلهن )

يكفيني نظرة
08/08/2012, 11:38 AM
الله يرضى عليك اذا شلته الموتر نشيط وعزمه قوي
واذا ثولث يطلع عادي (يدورن الكفرات كلهن )
كلامك نصف سليم ..
اذا ثولثت مايطيع يطلع يبهذلك لأن الكفرات يدورن كلهن لكن لو الفيوز موجود يكون شغال مثل الدف لوك واللي مرتفع عن الارض مايدور ويطلع من الثولثه علطول..

يكفيني نظرة
08/08/2012, 11:39 AM
للبيع عدد 4 كفرات بريلي وكاله راكبه على جنوط الوكاله 18 اكسبدشن 2012 لازالت بنقشتها جدييييييييده ، الموتر لم يخرج برا الرياض ولم يدخل بر وعداد السياره 500 واللي يبي يشتري يقابلني ويتأكد ..
الله يرزقنا وياك..

بر الوالدين
08/08/2012, 12:17 PM
احلى شبك خلف الشبك

الشفقان
08/08/2012, 03:32 PM
احلى شبك خلف الشبك

كفووو يا وشح،،

قل لي شلون ومن وين،، ورأيك بالشغل، وهل احتاج ترهيم صعب ولا ؟

تحياتي،

اكسبدشن 2012
08/08/2012, 03:40 PM
كلامك نصف سليم ..
اذا ثولثت مايطيع يطلع يبهذلك لأن الكفرات يدورن كلهن لكن لو الفيوز موجود يكون شغال مثل الدف لوك واللي مرتفع عن الارض مايدور ويطلع من الثولثه علطول..

يعني على كلامك اذا دخلت النفود افضل شي اني اشيله
واذا ثولثت اركبه

طيب نركب فاصل احسن لنا ولا وش رايك

من الصفرات
08/08/2012, 07:28 PM
اعوذ بالله
هذا حلاق ما هو مكيانيكي
زيت وفلتر الجير لازم يتغير كل 35 الى 40 الف كيلو
نصيحتي غير الزيت والفلتر فورا والا طاح عليك الغير
ربنا يستر عليك
مشكووور وجزاك الله خير

من الصفرات
08/08/2012, 07:29 PM

يكفيني نظرة
08/08/2012, 08:15 PM
كفووو يا وشح،،

تحياتي،
ترهيمه اسهل من السهل ولكن وين القاه هالشبك الصغير وطريقة ترهيمه شفها حبه حبه على شيروكي كل اللي تحتاجه : 1- شبك صغير زي اللي بالصوره ..
2- زراديه ..
3- قفزان بلاستك بتشوفهن بالفيديو.
4- سيليكون..
وهذا المقطع:
http://www.youtube.com/watch?v=x7g2MPTskvM&feature=relmfu

يكفيني نظرة
08/08/2012, 08:17 PM
يعني على كلامك اذا دخلت النفود افضل شي اني اشيله
واذا ثولثت اركبه

طيب نركب فاصل احسن لنا ولا وش رايك
ايه انا اشيله ..
انا افكر اركب فاصل ولكن للمعلوميه قرأت انه اذا ثولثت وهو مفصول مايشبك الين تتواسى السيارة على الارض..

يكفيني نظرة
08/08/2012, 08:19 PM
مناب بعيدن عنك موتري 2008 اشتريته ماشي 99000 كم واكاد اجزم انه ماقد غير زيته وفلتره (القير) وتوكلت على الله وغيرته بورشه بصناعية النسيم ولا شفت الا العافيه ولله الحمد والان مشى معي 45000 عقب ماغيرته وتمام..

بر الوالدين
08/08/2012, 08:25 PM
كفووو يا وشح،،

تحياتي،

كفوك الطيب يا ذيبان

هذا لقيته يا طويل العمر في موضوع بالمنتدى هنا

و الشبك الظاهر إنه اللي يجي لفه خفيف و مربعات

والشغل عند أقرب أقرب باكستاني ممكن بالراحه يثبته خلف الشبك الله يثبتنا و إياك

أطيب تحية يا بطل

الشفقان
08/08/2012, 08:30 PM
ترهيمه اسهل من السهل ولكن وين القاه هالشبك الصغير وطريقة ترهيمه شفها حبه حبه على شيروكي كل اللي تحتاجه : 1- شبك صغير زي اللي بالصوره ..
2- زراديه ..
3- قفزان بلاستك بتشوفهن بالفيديو.
4- سيليكون..
وهذا المقطع:
http://www.youtube.com/watch?v=x7g2MPTskvM&feature=relmfu

ما شاء الله عليك، المقطع عطاني صوره واضحه للطريقه.

الشفقان
08/08/2012, 08:31 PM
كفوك الطيب يا ذيبان

أطيب تحية يا بطل

ممتاز، اللهم آمين واياك وجميع المسلمين

يكفيني نظرة
08/08/2012, 08:32 PM
كفوك الطيب يا ذيبان

أطيب تحية يا بطل
يابعدي بالغرابي مريت محل قال جب لي الشبك التجاري او ارهمه على الاصلي ب 1200 ريال :eek: الف وميتين ريال !!!!!
شف الفيديو اللي حطيته وتكتك عليه بالبيت..

يكفيني نظرة
08/08/2012, 08:35 PM
ما شاء الله عليك، المقطع عطاني صوره واضحه للطريقه.
الله يحييك وعشان ما اكون بخيل وكاتم للعلم خذ هذا مقطع ثاني لترهيم شبك اكسبلورر ومقطع للجمس القديم:
http://www.youtube.com/watch?v=j5YGmo1FtuM&feature=endscreen&NR=1

http://www.youtube.com/watch?v=ly3eSx2B76E&feature=related

الشفقان
09/08/2012, 03:15 AM
أبشركم !!

اليوم أستملت أسد 2012 XLT دبل،، وأتشرف أكون واحد منكم بهالرابطه الطيبه.

اللهم اجعلها مركب العافيه والسعاده :)

كنت افكر اغير سيارتي القديمه كابريس 2006 لسيارة أوسع وفيها دبل،، وسألت صديقي، وقلت له محتار،، قال لي أدخل على منتدى مكشات وشوف الرابطات،، تحفرت عيوني وجحظت، وقريت كل ما يحتويه الجزء الأول!! ،، وخلصت على الجزء الثاني (لا يا شيخ)

أنتم أنتم!! أنتم السبب بشرائي للأسد،، انطباعي العام ممتاز،، أول ما اخذت السياره، دقت علي وحده من مركز عناية العملاء وقالت لي وش رايك بكل العملية والموضوع من البداية للنهاية،، قلت لها أنتم يا توكيلات الجزيرة أووووكيييييه.

بارك الله فيكم ورحم والدينا ووالديكم.

تحياتي،

بر الوالدين
09/08/2012, 02:56 PM
يابعدي بالغرابي مريت محل قال جب لي الشبك التجاري او ارهمه على الاصلي ب 1200 ريال :eek: الف وميتين ريال !!!!!
شف الفيديو اللي حطيته وتكتك عليه بالبيت..

يا بعدهم أنت

1200 تصدق يا خوك ، فكر ليه قالك هالسعر ؟؟؟

( لإن جاه بعض الدلوخ و دفعوا له ) وصارت على لسانه لكل من يجيه

ولكن لما يطيح بواحد يشكمه ما يتجرأ ينطق بهالسعر

بر الوالدين
09/08/2012, 02:58 PM
أبشركم !!

كنت افكر اغير سيارتي القديمه كابريس 2006 لسيارة أوسع وفيها دبل،، وسألت صديقي، وقلت له محتار،، قال لي أدخل على منتدى مكشات وشوف الرابطات،، تحفرت عيوني وجحظت، وقريت كل ما يحتويه الجزء الأول!! ،، وخلصت على الجزء الثاني (لا يا شيخ)

أنتم أنتم!! أنتم السبب بشرائي للأسد،، انطباعي العام ممتاز،، أول ما اخذت السياره، دقت علي وحده من مركز عناية العملاء وقالت لي وش رايك بكل العملية والموضوع من البداية للنهاية،، قلت لها أنتم يا توكيلات الجزيرة أووووكيييييه.

تحياتي،

الله يبشرك بالخير و جعله مركوب الخير و الله يطعمك من خيرة و يكفيك شره

لعل في الامر خيره / انا جيتهم و قالوا لي الدبل بعد العيد بإذن الله

يكفيني نظرة
09/08/2012, 07:55 PM
يا بعدهم أنت

1200 تصدق يا خوك ، فكر ليه قالك هالسعر ؟؟؟

( لإن جاه بعض الدلوخ و دفعوا له ) وصارت على لسانه لكل من يجيه

ولكن لما يطيح بواحد يشكمه ما يتجرأ ينطق بهالسعر

:D اجل اصبر خل اعلمك عن وكالة توكيلات الجزيره اللي بالدائري الشمالي عندهم شبك جاهز ماركة ارماني تدري بكم ؟؟؟؟؟؟؟
يقول بــ 6000 ريال (ستة الاف ريال) بغيت ابقس المصري مع عينه :D:D..

يكفيني نظرة
09/08/2012, 07:57 PM
أبشركم !!

تحياتي،
مبرووووك الله يعطيك خيره ويكفيك شره وجعله مركوب العافيه...

انا الشقراوي
10/08/2012, 12:08 AM
أبشركم !!

تحياتي،
مبروك مبروك والله يطعمك من خيره ويكفيك شرة وخير مااخترت

khalid160
10/08/2012, 04:56 AM
السلام عليكم

ياجماعة الخير انا لقيت لي اكسبديشن 2004 ماشي تقريبا 250 الف كليو خليجي

بـ44 الف ريال

هل سعره مناسب

وهل قطع غياره غاليه ولا مناسبه

وصرفيته للبنازين كيف

وهل خراباته كثيره ولا صبور ويتحمل المكدهـ

واسف على الاطاله
وشكرا لكم

مهندس مهني
10/08/2012, 04:04 PM
السلام عليكم

بـ44 الف ريال

هل سعره مناسب

وصرفيته للبنازين كيف

واسف على الاطاله
وشكرا لكم
اخي الكريم انا معي اكسبديشن 2004 امريكي من ثلاث سنوات بالنسبة للسعر ما اقدر افيدك اذا كان مناسب او غير مناسب لاني غير متابع لاسعار السيارات .
بالنسبة لقطع الغيار الاستهلاكية فان اسعارها مناسبة اجمالا و ميزتها انها تعيش فترة طويلة مثل اقمشة الفرامل اما باقي القطع فما عندي علم عنها لان سيارتي و لله الحمد لم تطلب الا قطع استهلاكية - اقمشة فرامل-مساحات - بواجي
اما صرفيته للبنزين اشوف انها مناسبة مع القيادة المعتدلة فثلاثة ارباع خزان البنزين تكفي ما بين 450 الى 500 كيلو داخل المدينة اما في السفر فيكفي ثلاثة ارباع خزان البنزين ما بين 550 الى 650 كيلو حسب ظروف الطريق
انطباعي عن السيارة ارى انها ممتازة رغم انها موديل 2004 عزم جدا ممتاز يبيض الوجه في القيادة في المرتفعات - دبل جدا قوي و انا قد سحبت عدة سيارات بكل سهولة - السيارة راسية في مع السرعات العالية مع اني ما احب السرعة و راسية جدا في المنعطفات
اذا يسر الله لك و اشتريت السيارة غير الزيوت كلها و غير ماء الراديتر و السيور و البواجي انا انصحك انك تشتري السيارة اذا ما كنت تقدر تشتري موديل جديد
اسال الله ان يختار لك ما هو في صالحك
و لا تنسى اذا اشتريت السيارة فضع يدك عليها و قل ( اللهم اني اسالك خيرها و خير ما جبلت عليه و اعوذ بك من شرها و شر ما جبلت عليه ) و بعون الله مع هذا الدعاء سيحفظ الله لك السيارة
اسف للاطالة و مبروك مقدما

khalid160
10/08/2012, 07:20 PM
مشكور اخوي مهندس على افادتي والله يكتب اللي به الخير ان شاء الله

جامعي
10/08/2012, 08:40 PM

لك رساله عالخاص

يكفيني نظرة
11/08/2012, 12:45 AM
السلام عليكم

بـ44 الف ريال

هل سعره مناسب

وصرفيته للبنازين كيف

واسف على الاطاله
وشكرا لكم
هل هو دبل ؟؟
هل هو ستاندر او نص فل او فل..
شف المعلومات هذي وتأكد منها وشيك على موقع حراج ..

الشفقان
11/08/2012, 03:59 AM
الله يبارك فيكم جميعا

تقبلوا تحياتي،

الذئب الاليف
12/08/2012, 01:07 PM
الله يقبل منا ومنكم صالح الاعمال
الله يجعلنا وياكم من الفائزين بلليلة القدر
اخواني فرمت الجوال والنمسح ارتباطة بالبلوتوث بالسيارة اكسبدشن 2012
المطلوب كيف اسوي بحث او ارتبط بالبلوتوث

الذئب الاليف
12/08/2012, 01:16 PM
أبشركم !!

تحياتي،

ماشاء الله تبارك الله
الله يعطيك خيره ويكفيك شره

خ م خ م
12/08/2012, 04:20 PM

انا الشقراوي
12/08/2012, 05:15 PM
سلام عليكم و حياكم الله وشكرالله لك اخي للفائدة بخيت القفل بالبخاخ وراح الصوت ولله الحمد بس اني ماحطيت شحم :good2:

انا الشقراوي
12/08/2012, 05:24 PM
استفسار بسيط احبابنا الا وهو (ولعت لنمبة المكينة علي الطبلون في الليل وعزمت اوديه الوكالة يوم قمت الصبح ولاهي طافية وش السبب ؟ )

يكفيني نظرة
12/08/2012, 09:40 PM
استفسار بسيط احبابنا الا وهو (ولعت لنمبة المكينة علي الطبلون في الليل وعزمت اوديه الوكالة يوم قمت الصبح ولاهي طافية وش السبب ؟ )
تولع لمبة المكينه لأسباب كثيره ماتقدر تحدد من ايش الا من خلال استخدامك للسيارة واحد من الشباب ولعت عنده بيوكن اكس ال وهو ماشي دون من 15000 خمسطعش الف ولقيت انه ممكن تكون من تانكي البنزين ماينسم هواء للخارج!!

انا الشقراوي
13/08/2012, 04:00 AM
تولع لمبة المكينه لأسباب كثيره ماتقدر تحدد من ايش الا من خلال استخدامك للسيارة واحد من الشباب ولعت عنده بيوكن اكس ال وهو ماشي دون من 15000 خمسطعش الف ولقيت انه ممكن تكون من تانكي البنزين ماينسم هواء للخارج!! شكرالله لك وتصدق فعلا انا في ذيك الليلة معبي بنزين فل ولاهيب عادة اني افلل التانكي ويمكن انها طفت يوم خف البنزين وتنفس التانكي بعد كم مشوار وتخبر عاد مشاوير الرياض يالله من فضلك وتقبل تحياتي :good2:

sma3977
13/08/2012, 06:15 AM
سلام عليكم و حياكم الله وشكرالله لك اخي للفائدة بخيت القفل بالبخاخ وراح الصوت ولله الحمد بس اني ماحطيت شحم :good2:

وعليكم السلام ورحمة الله اهلين اخوي ما يحتاج تشحم قفل الباب البخاخ اسهل وانظف بس احتمال يرجع الصوت بعد فترة مع التراب والبر كرر العملية بالبخاخ ويروح يعني كل ستة اشهر عطه رشه بالبخاخ والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

اكسبدشن فضي
13/08/2012, 01:05 PM
الأخوة الأعزاء
السلام عليكم
الحمد لله استلمت سيارتي امس 2012 XLT بس عندي استفسار عن عصا فحص زيت القير تعبت وانا ادور مالقيتها هل هذا الموديل يجي كذا بدون عصا لفحص زيت القير أو اذا احد عنده فكرة وين تجي الرجاء الأفادة
وشكرا

يكفيني نظرة
14/08/2012, 12:52 AM
الأخوة الأعزاء
السلام عليكم
الحمد لله استلمت سيارتي امس 2012 XLT بس عندي استفسار عن عصا فحص زيت القير تعبت وانا ادور مالقيتها هل هذا الموديل يجي كذا بدون عصا لفحص زيت القير أو اذا احد عنده فكرة وين تجي الرجاء الأفادة
وشكرا
تلقاها تحت السياره صغيره ومغطيه بصاموله بنفس الكرتير حق الزيت:

http://im19.gulfup.com/2012-08-14/1344894714311.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9efjbbkah3408k)

ابوعمر1331
14/08/2012, 01:43 AM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يسعد مسااكم _ صبااحكم

حبيت انضم لك

سيارتى اكسدبشن 2010 xlt دبل:D

ابوعمر1331
14/08/2012, 01:49 AM
ياشبااب الله لا يهيينكم
عندى مشكله
صوووت فى السياره من تحت صوت احتكاك مع الممشي
رحت لكذا ورشه بالدمام وقالو لى بكرات وغيرتها عدد 2
ومازلت المشكله موجود

قمت وانا ماشي وحطيت الدبل ع اوتو عشاان اتاكد انه مااهو من الدبل
ومشيت وراح الصووت تماما
وفصلت الدبل ورجع الصووت __ فتحت الكتاب حق السياره وبحثت ع فيووز الدبل وحصلته رقم 27 وقوته 20 امبير
--
وقمت وفصلت الفيوز ومشيت بالسياره وراح الصوت تماما بع بقاء لمبه مانع الانزلاق وعلامه المفك شغاله ف الطبلون --
ارجوو منكم ايضااح المشكله وهل يضر لو سافرت عليها بدون فيوز او لا؟

يكفيني نظرة
14/08/2012, 01:53 AM
ياشبااب الله لا يهيينكم

عندى مشكله
صوووت فى السياره من تحت صوت احتكاك مع الممشي
رحت لكذا ورشه بالدمام وقالو لى بكرات وغيرتها عدد 2
ومازلت المشكله موجود

قمت وانا ماشي وحطيت الدبل ع اوتو عشاان اتاكد انه مااهو من الدبل
ومشيت وراح الصووت تماما
وفصلت الدبل ورجع الصووت __ فتحت الكتاب حق السياره وبحثت ع فيووز الدبل وحصلته رقم 27 وقوته 20 امبير
--
وقمت وفصلت الفيوز وراح الصوت تماما بع بقاء لمبه مانع الانزلاق وعلامه المفك شغاله ف الطبلون --

ارجوو منكم ايضااح المشكله وهل يضر لو سافرت عليها بدون الفيوز ولا لا

اذا وقفت والسيارة شغاله يروح الصوت والا موجود؟؟

ابوعمر1331
14/08/2012, 02:00 AM
الله يححييك ومن النار ينجيك
اذا وقفت ما في صوت نهاييا __ الصوت يجي مع الممشي فووق الاربعين اذا كنت داعس الله يكرمكم خفيف واذا شلت الدعسه يروح

المشكله ف الدبل بس ماادرى وش هب بالضبط لاني فكيت الفيوز حق الدبل وراح

يكفيني نظرة
14/08/2012, 02:09 AM
الله يححييك ومن النار ينجيك
اذا وقفت ما في صوت نهاييا __ الصوت يجي مع الممشي فووق الاربعين اذا كنت داعس الله يكرمكم خفيف واذا شلت الدعسه يروح

المشكله ف الدبل بس ماادرى وش هب بالضبط لاني فكيت الفيوز حق الدبل وراح

امين وياك وجميع المسلمين ..لو تسترجع ذاكرتك في استخدامك للسيارة الايام الماضيه يمكن ضارب لك حفره والا مطب اقشر وشيك على الزيوت لايكون ناقصه ..

ابوعمر1331
14/08/2012, 02:22 AM
وين مشاركاتي:(

ابوعمر1331
14/08/2012, 02:26 AM
انا توي شاري السياره من المعارض
بالنسبه للزيوت توى مطلعها من الوكاله الى طريق الجبيل
مغير زيت قير وبواجي واما الصوت ماكشفو عليه قالو ودها لفرع الريسي فى الخبر

لمبه مانع الانزلاق وعلامه المفك مكتوب عليها شيك 4x4 شغاله عشان طلعت الفيوز
هل يضر ذالك الي بعد العيد

ابوعمر1331
14/08/2012, 02:28 AM
يكفيني نظره
الصوت احتكاك حديد فى حديد
الظاهر من الدينمو حق الدبل او شي زي كذا

الله يعافيك تحملنا

يكفيني نظرة
14/08/2012, 02:56 AM
يكفيني نظره

الصوت احتكاك حديد فى حديد
الظاهر من الدينمو حق الدبل او شي زي كذا

الله يعافيك تحملنا

الله يحييك يابعدي وبالعكس شدعوى اتحملك واتحمل موترك بالعكس هذا شي استمتع به ولكن عندي توقعات ولا ودي اتعبث يعني انا احورف بنفسي بالموتر الى اقصى حد وودي انك انت تشيك على اشياء بنفسك مثل شحم العكوس تحت عند الكفر من داخل وتشيك على زيت الدبل عند مشحمه او ميكانيكي افضل وفيه احتمال يكون ماله دخل بالدبل حتى لو هو يختفي الصوت بعد فصل التراكشن لكن شيك على حساسات التراكشن اللي جنب الكفر ممكن يكون ضاربها شي وانت تمشي ولا انتبهت ..

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:00 AM
شيك على الرابط عشان يكون عندك فكره اقل شي عن اللي تكلمت عنهن:

http://forum.stop55.com/384249.html

ابوعمر1331
14/08/2012, 03:12 AM
الله يجزاك والناظرين الجنه

انا راح اشيك علي اللى قلته ان شاء الله

بس ما قلتي لي امشي والمبه شغاله عادي ..؟؟

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:19 AM
الله يجزاك والناظرين الجنه

انا راح اشيك علي اللى قلته ان شاء الله

بس ما قلتي لي امشي والمبه شغاله عادي ..؟؟
والله يابعدي ما انصحك ..
انا افصله بالنفود بس وارجع اشبكه ولذلك اخاف مع طول الوقت وهو مفصول يبدأ يخبط الكمبيوتر لأنه بيقرأ على المفصول فتره همن ممكن يبهذلك اذا شبكته..

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:21 AM
وشيك على الرابط اللي حطيت لك وتأكد ان مابه تهريبات زيوت تحت وجنب الكفرات ..

ابوعمر1331
14/08/2012, 03:24 AM
تسلم ايمينكـ

والله يدبر خيــر

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:24 AM
والله يابعدي ما انصحك ..
انا افصله بالنفود بس وارجع اشبكه ولذلك اخاف مع طول الوقت وهو مفصول يبدأ يخبط الكمبيوتر لأنه بيقرأ على المفصول فتره همن ممكن يبهذلك اذا شبكته..
لأن كمبيوتر السياره يبدأ يسوي تشييك كل مامشيت والدليل شف اللمبات يشتغلن مع دقة السلف ويطفن يعني كل شي سليم واذا صار به خلل تستمر اللمبه المسؤله عن الخلل شغاله..

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:25 AM
تسلم ايمينكـ

والله يدبر خيــر
الله يسلمك والله يكتب لك الخير ..

ابوعمر1331
14/08/2012, 03:29 AM
لأن كمبيوتر السياره يبدأ يسوي تشييك كل مامشيت والدليل شف اللمبات يشتغلن مع دقة السلف ويطفن يعني كل شي سليم واذا صار به خلل تستمر اللمبه المسؤله عن الخلل شغاله..

انا فصلت الفيوز حق مانع الانزلاق مع ABS رقم 7
ومشيت ولا زال الصووت موجود
ورجعته وفصلت حق الدبل رقم 27 وراح الصووت نهاييا

هذا اللي محيرني

احتمال يكون دينمو او حساس دبل

يكفيني نظرة
14/08/2012, 03:31 AM
انا فصلت الفيوز حق مانع الانزلاق مع ABS رقم 7
ومشيت ولا زال الصووت موجود
ورجعته وفصلت حق الدبل رقم 27 وراح الصووت نهاييا

هذا اللي محيرني

احتمال يكون دينمو او حساس دبل
تأكد من الزيوت وان شاء الله بسيطه..

الذئب الاليف
14/08/2012, 02:27 PM
للمرة الثانية

يكفيني نظرة
14/08/2012, 07:32 PM
للمرة الثانية

ودي افيدك بس والله ماهنا خبره بالبلوتوث..

ابوحاتم77
14/08/2012, 08:08 PM
اكسبديشن 2006 يطلع في الطبلون تشك gage

وترتفع الحراره على طول للاَخر ........... اطفي السياره ترجع الحراره للنص وتنطفي لنبه

تشك gage ......... ويرجع كل شي طبيعي ........... من يفيدنا ايش المشكله مشكوراً

يكفيني نظرة
14/08/2012, 08:37 PM

وترتفع الحراره على طول للاَخر ........... اطفي السياره ترجع الحراره للنص وتنطفي لنبه

CheckEngine (http://www.google.com.sa/imgres?q=%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%83+%D8%A7%D9%86%D8% AC%D9%86+%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF&um=1&hl=ar&safe=active&sa=N&biw=1280&bih=603&tbm=isch&tbnid=OKdfS1Ryjyy9sM:&imgrefurl=http://www.ford4arab.com/vb/t61597.html&docid=m_NvDwIP5tARIM&imgurl=http://i427.photobucket.com/albums/pp356/magnum_4004/CheckEngine.jpg%253Ft%253D1238003068&w=319&h=189&ei=LIwqUPDMIcn54QSNmoGYCQ&zoom=1&iact=hc&vpx=20&vpy=186&dur=4500&hovh=151&hovw=255&tx=229&ty=172&sig=105850495523619252665&page=3&tbnh=132&tbnw=163&start=42&ndsp=24&ved=1t:429,r:5,s:42,i:221) اذا من زمان ماغيرت بلف الحراره غيره ممكن يقفل ومايفتح وسعره دون من 40 ريال وافحص نظام التبريد (الرديترات والليات وموية الرديتر )..

سلطان الذوق
14/08/2012, 10:03 PM
للمرة الثانية

اخي المفروض اول ما اخذت السياره الموظف يعلمك
لكن ابشرحها لك باختصار

اولا لابد ان تكون متوقف تماما
ثانيا يجب تشغيل بلوتوث جوالك
ثالثا اضغط على الزر voice الموجود على الدريكسيون
رابعا وبعد الرساله من كمبيوتر السياره اللي على ما اعتقد please say a comand
يعني قل الامر الذي تريد
في هذه اللحظه يجب عليك ان تقول بلوتوث بصوتك انت
خامسا سوف يقوم كمبيوتر السياره بالبحث عن اجهزه وسوف لن يجد الا جهازك
سادسا سوي اقتران بادخال الرمز الذي يظهر على شاشه المسجل في جوالك

وبس

ابوعمر1331
14/08/2012, 11:20 PM
تأكد من الزيوت وان شاء الله بسيطه..
السلام عليكم اليوم شيكت ع الزيوت ولا هي ناقصه
وشبكت الفيووز حق الدبل ورجع صوت الاحتكاك

ابوعمر1331
15/08/2012, 12:42 AM
اخي اشكرك علي التعقيب ، المشكله طلعت من ان هناك التماس كهربائي في دينمو الدبل علي حسب كلامه ، لان الصوت يظهر احتكاك قوي ثم يختفي ، يعني يشبك الدينمو فجأه ويطفئ ، وبذلك يحدث الاحتكاك ، اما البواجي غيرتها عندهم ب350 ريال مع فك وتركيب صفاية البنزين ، لا والي فك البواجي وركبها ( هندي ) بس فنااان وقدامي فكها ، رحت وجربت السياره ما شاء الله تماااام ،،،،،،
يسعد مسااك يادحمى مشكله الاحتكاك اللي كانت عندك الظاهر انها عندي بالضبط
ياليت تفيدني الله يعافيك وشً سويت بالضبط وواي ورشه صلحتها وكم جلست المشكله في سيارتك ؟؟؟سيارتي xlt2010

ابوحاتم77
15/08/2012, 11:59 AM
CheckEngine (http://www.google.com.sa/imgres?q=%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%83+%D8%A7%D9%86%D8% AC%D9%86+%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF&um=1&hl=ar&safe=active&sa=N&biw=1280&bih=603&tbm=isch&tbnid=OKdfS1Ryjyy9sM:&imgrefurl=http://www.ford4arab.com/vb/t61597.html&docid=m_NvDwIP5tARIM&imgurl=http://i427.photobucket.com/albums/pp356/magnum_4004/CheckEngine.jpg%253Ft%253D1238003068&w=319&h=189&ei=LIwqUPDMIcn54QSNmoGYCQ&zoom=1&iact=hc&vpx=20&vpy=186&dur=4500&hovh=151&hovw=255&tx=229&ty=172&sig=105850495523619252665&page=3&tbnh=132&tbnw=163&start=42&ndsp=24&ved=1t:429,r:5,s:42,i:221) اذا من زمان ماغيرت بلف الحراره غيره ممكن يقفل ومايفتح وسعره دون من 40 ريال وافحص نظام التبريد (الرديترات والليات وموية الرديتر )..

اللي يطلع لي check gage وليس انجن,,,, ومشكور على الرد

الذئب الاليف
15/08/2012, 02:33 PM
ودي افيدك بس والله ماهنا خبره بالبلوتوث..

الله يجزاك خير ما قصرت

الذئب الاليف
15/08/2012, 02:35 PM
اخي المفروض اول ما اخذت السياره الموظف يعلمك
لكن ابشرحها لك باختصار

اولا لابد ان تكون متوقف تماما
ثانيا يجب تشغيل بلوتوث جوالك
ثالثا اضغط على الزر voice الموجود على الدريكسيون
رابعا وبعد الرساله من كمبيوتر السياره اللي على ما اعتقد please say a comand
يعني قل الامر الذي تريد
في هذه اللحظه يجب عليك ان تقول بلوتوث بصوتك انت
خامسا سوف يقوم كمبيوتر السياره بالبحث عن اجهزه وسوف لن يجد الا جهازك
سادسا سوي اقتران بادخال الرمز الذي يظهر على شاشه المسجل في جوالك

وبس

جزاك الله خير
ماقصر الموظف علمني كل شئ وشتغل البلوتوث لكن اخوك نسي ومفرمت الجوال وراحت عليه
ودمتم بخير

الشفقان
17/08/2012, 09:21 PM
سلام عليكم،

اخواني، انا توني مطلع أكسبيدشن 2012،، المشكله أن السيارة تولع إنذارها وتضرب بوري كل يوم الساعه 9 الصباح، بدون سبب. السيارة في الكراج. السيارة مستلمها من اسبوع وكل يوم يشتغل الإنذار في نفس الوقت كل يوم.

اللي يعرف السبب ياليت يعلمني!

تحياتي،

الشفقان
18/08/2012, 03:01 AM
سلام عليكم،

اخواني، انا توني مطلع أكسبيدشن 2012،، المشكله أن السيارة تولع إنذارها وتضرب بوري كل يوم الساعه 9 الصباح، بدون سبب. السيارة في الكراج. السيارة مستلمها من اسبوع وكل يوم يشتغل الإنذار في نفس الوقت كل يوم.

اللي يعرف السبب ياليت يعلمني!

تحياتي،

تم قراءة دليل المالك،، الفصل الخاص بالأقفال والحماية،،، واللي فهمته منه، أنو لازم أعطل نظام منع السرقة كي أحل المشكله مؤقتاً، ومن ثم أدخل السيارة للوكالة لحل المشكله.

السيارة فئة xlt 2012

a1393
18/08/2012, 04:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
اخواني ممكن احد يفيدنا في الاتي
1- سعر الاكسبديشن 2012 م استاندر تاجير منتهي بالتمليك
2- سعر الاكسبديشن 2012 م الفئة الثانية تاجير منتهي بالتمليك
3- سعر الاكسبديشن 2012 م الفئة الاعلى ( اللمتد ) تاجير منتهي بالتمليك
4- الفرق بينهم
5- ايهم تنصحوني به
علما بانني سوف ادفع لهم دفعة من 30000 ريال الى 60000 ريال من اجل تخفيف القسط الشهري

الشفقان
19/08/2012, 04:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
اخواني ممكن احد يفيدنا في الاتي
1- سعر الاكسبديشن 2012 م استاندر تاجير منتهي بالتمليك
2- سعر الاكسبديشن 2012 م الفئة الثانية تاجير منتهي بالتمليك
3- سعر الاكسبديشن 2012 م الفئة الاعلى ( اللمتد ) تاجير منتهي بالتمليك
4- الفرق بينهم
5- ايهم تنصحوني به
علما بانني سوف ادفع لهم دفعة من 30000 ريال الى 60000 ريال من اجل تخفيف القسط الشهري

أخوي،،
من الأفضل زيارة الفرع،، لوجود مندوبين للبنوك هناك،، أيضاً يجب أن تصطحب معك تعريف من العمل يوضح الراتب الشهري (الدخل الشهر) تفصيلي أو إجمالي على حسب.

ومن ثم تكون هناك حسبه مبدئيه غير دقيقه لمبلغ القسط والدفعة الأخيرة إن وجدت حسب البرنامج. ومن ثم شركة التمويل أو البنك راح يستفسر عن وضعك الائتماني وهل هناك مخاطره بتمويلك ام لا.

هذه هي الإجراءات. أتمنى لك التوفيق.

لم ازودك بمعلومات لأني لست مندوب بنك أو جهه مموله.

تحياتي،

انا الشقراوي
21/08/2012, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحيا الله الاعضاء الكرام واسأل الله بمنه وكرمه ان يتقبل منا ومنكم وكل عام وانتم بخير

يكفيني نظرة
22/08/2012, 03:50 AM
كل عام والجميع بخير وعافيه وصحه وسلامه وعساكم من عواده.

ابوحاتم77
22/08/2012, 02:53 PM

وترتفع الحراره على طول للاَخر ........... اطفي السياره ترجع الحراره للنص طبيعي وتنطفي لمبه

check gage......... ويرجع كل شي طبيعي ........... من يفيدنا ايش المشكله مشكوراً

للرفع.........

دحمي رويبع
23/08/2012, 01:45 AM
السلام عليكم ، كل عام وانتم بخير ، انا سيارتي اكسبيديشن 2006 وماشي حول 170 الف واغير زيت كاسترول 30 /10 والزيت ينقص حول نص عليه بعد حولي 2000 كم ، احد الشباب قال غير زيت 50 /20 بترومين الترا سفن افضل وما يضر السياره عن تجربه ، هل الكلام هذا صحح ، وشكرا للجميع ،،،،،

بدوي جنوبي
23/08/2012, 12:18 PM
امس كنت مسافر على طريق وادى الدواسر راجع من الجنوب ومتجه للمنطقه
الوسطى ،،،،
اللى حصل انى أكلت مطبات في الافلاج وانا مسرع أمكن 60 ما امدانى اهدى
والظاهر ان المساعدات الاماميه تفقعت واشك في المساعد الايمن فقط
لانى اذا مشيت على مطب او حفره اسمع صوت دقه قويه :mad:

هل يشملها الضمان لانى مستغرب
معقوله تتفقع المساعدات بالسرعه هذي :eek:

وكم سعر المساعد الواحد ؟

haso
23/08/2012, 03:01 PM
للافاده قطع الغيار بموقع ebay.com
بواجي
http://i.ebayimg.com/t/8-Genuine-Motorcraft-SP-515-Spark-Plugs-Fits-F-150-/00/s/MTYwMFgxMjAw/$(KGrHqF,!lEE-j2UWj4YBPrwc)(Sug~~60_12.JPG
السعر (http://http://www.ebay.com/itm/8-Genuine-Motorcraft-SP-515-Spark-Plugs-Fits-F-150-/290764618046?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Make%3AFord%7CYear%3A2005&hash=item43b2ebf93e&vxp=mtr) 80 دولار

http://i.ebayimg.com/t/2004-2005-2007-FORD-F150-5-4L-DG511-IGNITION-COIL-8-NEW-/18/!CD+F),QEGk~$(KGrHqR,!hwE0EiJPle1BNQ,k3PWKw~~_12.J PG
كويلات (http://http://www.ebay.com/itm/2004-2005-2007-FORD-F150-5-4L-DG511-IGNITION-COIL-8-NEW-/221069570882?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&hash=item3378c5f342&vxp=mtr) سعر 80 دولار
هل يوجد فرق يسوي او ما هنا فرق يسوي ارجوا الافاده

يكفيني نظرة
24/08/2012, 11:09 PM

gage معناتها عيار ممكن عندك امبير قياس الحراره فيه مشكله..

يكفيني نظرة
24/08/2012, 11:12 PM
السلام عليكم ، كل عام وانتم بخير ، انا سيارتي اكسبيديشن 2006 وماشي حول 170 الف واغير زيت كاسترول 30 /10 والزيت ينقص حول نص عليه بعد حولي 2000 كم ، احد الشباب قال غير زيت 50 /20 بترومين الترا سفن افضل وما يضر السياره عن تجربه ، هل الكلام هذا صحح ، وشكرا للجميع ،،،،،
انا اغير سوبر بترومين 10-30 وينقص مع السرعه اذا اسرعت واجد وغالبا بعد 5000 كم ينقص شي بسيط ..

يكفيني نظرة
24/08/2012, 11:15 PM
الوسطى ،،،،

وكم سعر المساعد الواحد ؟
انا معي 2008 له سنه واروح عليه للبر ولا شفت مشاكل بمساعداته..

الذئب الاليف
25/08/2012, 09:44 AM
كل باسمه من اعضاء وزوار

ابوحاتم77
26/08/2012, 01:49 AM
gage معناتها عيار ممكن عندك امبير قياس الحراره فيه مشكله..

الله يعطيك الف عافيه

يكفيني نظرة
26/08/2012, 08:53 AM
الله يعطيك الف عافيه
الله يعافيك ويحييك..

جامعي
26/08/2012, 10:41 AM
الوسطى ،،،،

وكم سعر المساعد الواحد ؟

شيك على المساعد بنفسك في حفرة غيار الزيت عند البنشري
إذا المساعد مفقوع بتلقاه يخر زيت وستجده ملطخ بآثار الزيت

عموماً هذه أسعار المساعدات وتكلفة تركيبها
وقد تختلف اسعار التركيب من ورشة لأخرى

اليوم غيرت طقم مساعدات أمامية وخلفية للاكسبديشن

عدد 2 مساعدات أمامية .. السعر 600 ريال
عدد 2 مساعدات خلفية .. السعر 650 ريال
طبعاً القطع موتر كرافت الأصلية

المجموع للأربعه : 1250 ريال
======
التركيب
لقيت في ورشة تركي يركبها ب 300 ريال ولكنه غير متخصص في الفورد
ورحت لورشة البيان وموقعها شرق محطة الفحص الدوري بشارع الأربعين بجدة
وبعد المناحله وافق على تركيبها بـ 500 ريال بس على يد عماله فلبينية متخصصه
إذن التركيب كلف
500 ريال
======

يتبقى لنا قيمة فك المساعد وتركيب الجديد في المخرطه
لأنه ياتي بداخل الياي
المساعد الواحد يكلف 50 ريال

فك وتركيب اربعة مساعاعدات بالمخرطة
200 ريال
======

الشغله كلفتني بالكامل

1250 قيمة أربعه مساعدات
500 تركيب
200 المخرطه

المجموع
1950 ريال

.

Expedition_EL
26/08/2012, 10:47 AM
عيدكم مبارك جميعاً

وخصوصاً حبيب قلب الجميع بهالقسم وابونا الروحي نحن ملاك الاكسبديشن (يكفيني نظرة ) جمعنا الله به في الدنيا قبل جنات النعيم باذن الله .

سؤالي : استأذنت من عزيز على قلبي في وكالة الجبيل اني اغير زيت خارج الوكالة لضيق الوقت وتوفيرا‘ للهدر المالي ( بلا فيس ) واخذت الموافقة على ان اقوم بالعودة اليه من اجل الختم (بلا فيس)
ذهبت للبنشر

ابويمن صديقي وراني غطاء الزيت http://www.up-king.com/almaciat/8hnukayb6jgsulmthgar.jpg

وقالي مافيه غير زيت واحد 5 - 20 وهو http://www.up-king.com/almaciat/rvrgbqbss5fdh873ktdo.jpg

يكفيني نظرة
26/08/2012, 02:09 PM
عيدكم مبارك جميعاً

وخصوصاً حبيب قلب الجميع بهالقسم وابونا الروحي نحن ملاك الاكسبديشن (يكفيني نظرة ) جمعنا الله به في الدنيا قبل جنات النعيم باذن الله .

سؤالي : استأذنت من عزيز على قلبي في وكالة الجبيل اني اغير زيت خارج الوكالة لضيق الوقت وتوفيرا‘ للهدر المالي ( بلا فيس ) واخذت الموافقة على ان اقوم بالعودة اليه من اجل الختم (بلا فيس)
ذهبت للبنشر

ابويمن صديقي وراني غطاء الزيت http://www.up-king.com/almaciat/8hnukayb6jgsulmthgar.jpg

وقالي مافيه غير زيت واحد 5 - 20 وهو

من العايدين والفايزين بالدنيا والاخره :) ..
ابوكم الروحي وين ابو معه ؟؟
يارجال على ماقالوا : عساها بحملها تثور :D ..
بالنسبه للزيت انا ما أرى انك تغير 5 -20 لأنه ثقيل على طرمبة الزيت واحتمال يخربها والوكاله يغيرون 10 - 30 وانا اعوذ بالله من كلمة انا غيرت 5 - 20 فتره وقرأت عنه انه خرب طرمبة سيارات كذا شخص ورجعت اغير سوبر بترومين 10 -30 ولو تلاحظ ان الرقم 10-30 مناسب لأجواءنا لأن الحراره عندنا فوق الثلاثين والشتاء تنزل عن 10 اوقات بسيطه..

Expedition_EL
27/08/2012, 02:00 AM
لكن هذا مكتوب على غطاء المحرك !!!

يكفيني نظرة
27/08/2012, 11:12 AM
لكن هذا مكتوب على غطاء المحرك !!!
نسبة الى بلد الصنع وأجوائها وعشان تتأكد اسأل الوكاله ليه تغيرون زيت 10 -30 وفيه ناس قالوا اغير بالصيف 10- 30 وبالشتاء 5 - 20 عشان اختلاف الاجواء بين الصيف والشتاء :r;)..

بندر
27/08/2012, 09:07 PM
مساكم الله بالخير
الوالد معه اكسبيديشن جديد 2012 وقدر الله عليه وصار له حادث عند باب فرع الصيانة حق البديعة
والله الموتر تشوه واجد، لكن الحمد لله على قضاءه وقدره والحمد لله ان الوالد سلم من الحادث هذا اهم شي

ودينا الموتر يقدرون تكلفته في ورشة الجزيرة في السلي، وطلعوا لنا بمبلغ خرافي
33000 ريال بعد الخصم والا قبل الخصم ب 41000 ريال

ماخبرتوا لنا ورشة في الصناعية أو غيرها شغلهم مضبوط وأسعارهم معقولة؟
وشكراً

يكفيني نظرة
27/08/2012, 09:10 PM

مساكم الله بالخير
الوالد معه اكسبيديشن جديد 2012 وقدر الله عليه وصار له حادث عند باب فرع الصيانة حق البديعة
والله الموتر تشوه واجد، لكن الحمد لله على قضاءه وقدره والحمد لله ان الوالد سلم من الحادث هذا اهم شي

ودينا الموتر يقدرون تكلفته في ورشة الجزيرة في السلي، وطلعوا لنا بمبلغ خرافي
33000 ريال بعد الخصم والا قبل الخصم ب 41000 ريال

ماخبرتوا لنا ورشة في الصناعية أو غيرها شغلهم مضبوط وأسعارهم معقولة؟

وشكراً

الحمدلله على سلامة الوالد ..
اين موقع الصدمه من السيارة وجهيه والا بيبان؟؟

ابومشعل3
27/08/2012, 10:08 PM
كل عام وانتم بخير 00بالنسبة لي كل 8000ك عند الوكالة قبل العيد يوم الاربعاء شيكت علية علي عداد152000 700 ريال الوكالة وبس 00

بندر
27/08/2012, 11:34 PM
الحمدلله على سلامة الوالد ..
اين موقع الصدمه من السيارة وجهيه والا بيبان؟؟

الله يسلمك من كل شر
الصدمة جت على الصدام الأمامي والرفارف والجوانب يمين ويسار فيها حكات إلى آخر الموتر، طبعا الحكات على الأبواب الأربعة عميقة شي بسيط
وتأشر الوجه النيكل والشمعات تكسرت قواعدها أما الكبوت سالم
والسبب ان الموتر كفا الله الشر انطلق من الوالد في ظروف غامضة ماعرفت لها تفسير لحد الآن وقام يحفر في السيارات اللي قدامه وعددها 6 الين تجاوزها كلها

طبح
28/08/2012, 12:09 AM
للبيع اكسبيدشن ايدي بور 2007 امريكي
عداد 180 الف كيلومتر
اسود
نظيف وعلى الشرط - تم فحصه عند البريدي والبيان

للجادين على الخاص وشكرا

يكفيني نظرة
28/08/2012, 10:05 AM
الله يسلمك من كل شر
الصدمة جت على الصدام الأمامي والرفارف والجوانب يمين ويسار فيها حكات إلى آخر الموتر، طبعا الحكات على الأبواب الأربعة عميقة شي بسيط
وتأشر الوجه النيكل والشمعات تكسرت قواعدها أما الكبوت سالم
والسبب ان الموتر كفا الله الشر انطلق من الوالد في ظروف غامضة ماعرفت لها تفسير لحد الآن وقام يحفر في السيارات اللي قدامه وعددها 6 الين تجاوزها كلها

الحمدلله على سلامته وان شاء الله انه شر طاح ..
والحمد لله الكبوت سلم لأنه هو الغالي بالسعر من بين القطع بسبب انه المنيوم ..
بالنسبه للورشات انا مجرب ورشة بالصناعية القديمه اسمها الوجدان يشتغل فيها تركي اسمه مراد وسعره اخبره غويلي بس ما اتوقع يوصل السعر اللي قلته ..
وفيه رأي انك تجرب تسأل عن سعر البيبان الاربع جديدات بدون ديكوراتهن والرفارف او تشوف التشاليح ومن ناحية الانوار ممكن تتلحم قواعدهن عند حقين الفيبر وسعر النور الواحد 1000 اصلي /والتجاري اخذته من صناعية النسيم قبل شهرين من محل (اخوان ) ب 560 حبتين 280 للحبه وسعر الشبك ( النيكل) الاصلي حوالي 1200 ريال يوم اسأل عنه ..
الله يعوض عليكم والحمدلله ان شاء الله انها تتسهل..

يكفيني نظرة
28/08/2012, 10:07 AM
للبيع اكسبيدشن ايدي بور 2007 امريكي
عداد 180 الف كيلومتر
اسود
نظيف وعلى الشرط - تم فحصه عند البريدي والبيان

للجادين على الخاص وشكرا
الله يرزقك ويبارك لك..

بندر
28/08/2012, 01:58 PM
الحمدلله على سلامته وان شاء الله انه شر طاح ..
والحمد لله الكبوت سلم لأنه هو الغالي بالسعر من بين القطع بسبب انه المنيوم ..
بالنسبه للورشات انا مجرب ورشة بالصناعية القديمه اسمها الوجدان يشتغل فيها تركي اسمه مراد وسعره اخبره غويلي بس ما اتوقع يوصل السعر اللي قلته ..
وفيه رأي انك تجرب تسأل عن سعر البيبان الاربع جديدات بدون ديكوراتهن والرفارف او تشوف التشاليح ومن ناحية الانوار ممكن تتلحم قواعدهن عند حقين الفيبر وسعر النور الواحد 1000 اصلي /والتجاري اخذته من صناعية النسيم قبل شهرين من محل (اخوان ) ب 560 حبتين 280 للحبه وسعر الشبك ( النيكل) الاصلي حوالي 1200 ريال يوم اسأل عنه ..
الله يعوض عليكم والحمدلله ان شاء الله انها تتسهل..

جزاك الله خير أخوي على هالمعلومات المفيدة
والله يعينا على كثرة الدوران والسؤال

يكفيني نظرة
02/09/2012, 12:53 PM
كملت الرابطه 5 ايام من السبات العميق وبهذه المناسبه عندي نصيحه:
اذا بغيت تشغل السياره دق سلف واصبر لحد ماتطفي اول لمبه من الطبلون ( يعني يقضي الكمبيوتر مشيك على النظام ) همن شغل لكي تتفادى:
1- اعطال ومشاكل حقن الوقود (الطرمبه - البخاخات)..
2- اعطال الدوائر الكهربائية (الكتاوت-الفيوز).
3- اطالة مدة عمر السلف.
4- عدم التسبب بدفعة كهرب قوية اثناء تشييك الكمبيوتر على السيارة.

Expedition_EL
03/09/2012, 08:17 AM
اذا بغيت تشغل السياره دق سلف واصبر لحد ماتطفي اول لمبه من الطبلون ( يعني يقضي الكمبيوتر مشيك على النظام ) همن شغل لكي تتفادى:
3- اطالة مدة عمر السلف.

ههههههههههههه الله يخليك لنا ان شاء الله والظاهر لولا الله ثم وجودك يمكن تموت هالرابطة بس الله يعين ويحق لك تشره ... ومشكور عالنصيحة بارك الله فيك .

تصدق انا داخل كنت ناوي اسأل بس يوم شفت كلامك استحيت :D

والشباب مع بداية الدراسة اللي مشغول بنفسه واللي مشغول بعياله وان شاء الله يرجعون انشط من اول ..

تقبل ودي وتقديري اخوي (يكفيني نظرة)

يكفيني نظرة
03/09/2012, 10:30 AM
ههههههههههههه الله يخليك لنا ان شاء الله والظاهر لولا الله ثم وجودك يمكن تموت هالرابطة بس الله يعين ويحق لك تشره ... ومشكور عالنصيحة بارك الله فيك .

تصدق انا داخل كنت ناوي اسأل بس يوم شفت كلامك استحيت :D

والشباب مع بداية الدراسة اللي مشغول بنفسه واللي مشغول بعياله وان شاء الله يرجعون انشط من اول ..

تقبل ودي وتقديري اخوي (يكفيني نظرة)
هههههههه والله يابعدي لاحظت ان الغالبيه يدخل بس ياخذ حاجته ويمشي او يحط سؤاله واذا لقى احد برا المنتدى يفيده مايعبرنا ويمكن مايرجع يقول لنا وش صار معه وهالشي يدخل في الانانيه والرسول اللهم صلي وسلم عليه يقول (( لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)) ..

وبالعكس تفضل اسأل واللي اعرفه ماراح اقصر معك ان شاء الله وابشر بعزك ودي بالاجر والرسول يقول (إن من أحب الأعمال إلى الله إدخال السرور على قلب المؤمن, وأن يفرِّج عنه غمًا, أو يقضي عنه دينًا, أو يطعمه من جوع}و سُئِلَ الإمام مالك : "أي الأعمال تحب ؟" فقال: "إدخال السرور على المسلمين، وأنا نَذَرتُ نفسي أُفرِج كُرُبات المسلمين"..
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من سرّ مؤمناً فقد سرّني ، ومن سرّني فقد سرّ الله).

Expedition_EL
03/09/2012, 11:57 AM
الله لايحرمك الاجر ياطويل العمر
والله انك افدتنا بهالاحاديث دين ودنيا ....
وعز الله انك صدقت بكلامك وانا اول الانانيين ولكن يعلم الله انها من غير قصد لأن الواحد الحين شيب وصارت دخلته عالنت محدودة .... ولكن ابشر بعزك من اليوم ورايح (والله) راح ابذل جهدي يكون اسد الصحراء اول شي ينفتح لي بالنت عشان اشيك وبعدها اروح للمواقع الثانية .. مع العلم انه اول موقع استفسر فيه عن اي شي يخص سيارتي ولكن من اليوم سيكون اول موقع يفتح لي سواءً ناوي اسال عن الموتر او اي شي ثاني ..

وبالنسبه لسؤالي خله لوقته لانه مومهم بقدر اهمية هالرابطة واهمية وجودك فيها ووالله اقول هالكلام بلا مجاملة بل هو الواقع .. والله يكتب لك الاجر والمثوبة ..

اتمنى من بقية الملاك ان يتسموا بالانصاف ونكران الذات ولو بالقليل لهذا الموقع ولهذا الرجل الفاضل...

احــــــــــــــــــــبكم فلا تحرموني دعوةً بظهر الغـــــــــــيب .

يكفيني نظرة
03/09/2012, 02:56 PM
الله لايحرمك الاجر ياطويل العمر
والله انك افدتنا بهالاحاديث دين ودنيا ....
وعز الله انك صدقت بكلامك وانا اول الانانيين ولكن يعلم الله انها من غير قصد لأن الواحد الحين شيب وصارت دخلته عالنت محدودة .... ولكن ابشر بعزك من اليوم ورايح (والله) راح ابذل جهدي يكون اسد الصحراء اول شي ينفتح لي بالنت عشان اشيك وبعدها اروح للمواقع الثانية .. مع العلم انه اول موقع استفسر فيه عن اي شي يخص سيارتي ولكن من اليوم سيكون اول موقع يفتح لي سواءً ناوي اسال عن الموتر او اي شي ثاني ..

وبالنسبه لسؤالي خله لوقته لانه مومهم بقدر اهمية هالرابطة واهمية وجودك فيها ووالله اقول هالكلام بلا مجاملة بل هو الواقع .. والله يكتب لك الاجر والمثوبة ..

اتمنى من بقية الملاك ان يتسموا بالانصاف ونكران الذات ولو بالقليل لهذا الموقع ولهذا الرجل الفاضل...

احــــــــــــــــــــبكم فلا تحرموني دعوةً بظهر الغـــــــــــيب .
الله يجزاك خير ويوفقك دنيا وآخره وانا والله قلت هالكلام ابي الاخوان يستفيدون من تجارب بعض جميعا ولن تأتي هذه الفائدة الا بإثراء المنتدى والرابطة بالتجارب ..
واحب افيدكم بنقطه :
الكل يعتقد اني مهندس او عندي ورشه بسبب ما اقدمه هنا من معلومات ولكن الحقيقه هي انني اجزم اشد الجزم لو اوقف عند احدكم بالشارع وهو متعطل ويشوفني ماياخذ مني حرف ولا يبين علي معرفه بالسيارات، وذلك بسبب ان هالمعلومات من القراءه ،واذا ابتعد المجربون عن طرح تجاربهم لن نتطور بما لدينا ..

اكسبلور ب س و
03/09/2012, 04:40 PM
الله يجزاك خير ويوفقك دنيا وآخره وانا والله قلت هالكلام ابي الاخوان يستفيدون من تجارب بعض جميعا ولن تأتي هذه الفائدة الا بإثراء المنتدى والرابطة بالتجارب ..
واحب افيدكم بنقطه :
الكل يعتقد اني مهندس او عندي ورشه بسبب ما اقدمه هنا من معلومات ولكن الحقيقه هي انني اجزم اشد الجزم لو اوقف عند احدكم بالشارع وهو متعطل ويشوفني ماياخذ مني حرف ولا يبين علي معرفه بالسيارات، وذلك بسبب ان هالمعلومات من القراءه ،واذا ابتعد المجربون عن طرح تجاربهم لن نتطور بما لدينا ..

السلام عليكم أنا ملاحظ كل الرابطات نفس الشي يجئ الواحد يسال ويروح اقل شي يقول وش الي صار معاه

عموما لك تحياتي انت والإخوان الجيران ملاك الاكسبدشن

يكفيني نظرة
04/09/2012, 06:20 AM
السلام عليكم أنا ملاحظ كل الرابطات نفس الشي يجئ الواحد يسال ويروح اقل شي يقول وش الي صار معاه

عموما لك تحياتي انت والإخوان الجيران ملاك الاكسبدشن
وعليكم السلام ..
حياك الله اخونا اكسبلورر ولو تلاحظ ان الغالبيه يخسر كثير بسبب انه مايدري وش المشكله اصلا مثل واحد برابطة ملاك الجمس والشفر يقول خسرت 1600 ريال بين الورشات بسبب كتمه بسيارته وبالنهايه حلها ب 70 ريال عند محل الشكمانات فرغ له الدبات وزانت سيارته..

انا الشقراوي
04/09/2012, 10:03 PM
3- اطالة مدة عمر السلف.
هلا بالحبيب والأب الحنون للرابطة والله لايحرمك الأجروالمثوبة والصدة مهيب عن شئ والله بس تعرف غلقة الدوام وخاصة نحن معشر المدرسين والله اني اخذ باليومين والثلاثة مافتحت الجهاز ومعلوماتك هذي اول مرة اسمع عنها الله يوفقك وييسر لك امورك ويصلح لك النية والذرية وجميع الأعضاء الكرام

يكفيني نظرة
04/09/2012, 10:34 PM
هلا بالحبيب والأب الحنون للرابطة والله لايحرمك الأجروالمثوبة والصدة مهيب عن شئ والله بس تعرف غلقة الدوام وخاصة نحن معشر المدرسين والله اني اخذ باليومين والثلاثة مافتحت الجهاز ومعلوماتك هذي اول مرة اسمع عنها الله يوفقك وييسر لك امورك ويصلح لك النية والذرية وجميع الأعضاء الكرام
الله يحييك ويعينك ويانا والجميع على هالدوامات ..
وبالنسبه للمعلومات هذي صارت لي تجربه بسيطه في باترول 2006 كنت اشغل بدون ما اصبر وبعد فتره تقريبا 4 شهور خرب علي كتاوت طرمبة البنزين وغيرته وبدأت ادق سلف واصبر لين اسمع صوت الطرمبة تسحب بنزين من تحت الموتر وصوتها (تسسست ) واذا سكت الصوت اشغل وجلس معي الموتر بعدها 8 شهور ولا رجعت المشكله وانا سويت هالطريقه بناء على كلام وكالة هوندا لما تستلم منهم سيارة مشتريها يقول لك (دق سلف واصبر لحد ماتطفي هاللمبه وبعدها شغل ) ومعروف دفعة الكهرب الكبيرة اثناء التشغيل ..
امين الله يوفقنا وياك وجميع المسلمين..

Expedition_EL
05/09/2012, 06:37 AM
أسأل الله لكم في هذا الصباح التوفيق جميعاً ..... دمتم بكل خير ومودة

الوكيل
05/09/2012, 08:36 AM
السلام عليكم .....وكل عم وانتم بخير
انا معي اكسبدشن 2012 XLT
1- هل يعقل انه لا يوجد مؤشر للقير في الطبلون
2- الموتر مشى معي 4000 وما سويت له صيانة لاني اسمع ان الصيانة عند الوكالة بعد الـ 7000 هل هذا صحيح
3- سيارتي خليجية هل يمشي عليها الضمان السعودي
4- هل تنصحونني بأ التعامل مع الوكالة في الصيانة في المستقبل
5- ما افضل شاشة سقف تركب في السيارة ومن هو افضل محل يركبها طبعاً في الرياض
6- ما افضل محل لتلبيس المراتب لان الاولاد عاثو فيها فساد الله يصلحهم
7- مطب السيارة مجرم كأنك راكب صالون 79 هل هذا طبيعي
8- الصف الثاني من المراتب هل يمكن صفطه بمستوا واحد مع الصف الثالث
,,,,,,,,, واعتذر منكم عن الاطالة ،،،،،،،،،

يكفيني نظرة
05/09/2012, 08:48 AM
السلام عليكم .....وكل عم وانتم بخير
انا معي اكسبدشن 2012 XLT
1- هل يعقل انه لا يوجد مؤشر للقير في الطبلون (لايوجد)
2- الموتر مشى معي 4000 وما سويت له صيانة لاني اسمع ان الصيانة عند الوكالة بعد الـ 7000 هل هذا صحيح ( الصيانه عند 8000)
3- سيارتي خليجية هل يمشي عليها الضمان السعودي (ما اعلم)
4- هل تنصحونني بأ التعامل مع الوكالة في الصيانة في المستقبل ( من ناحيتي مافي امل اتعامل معهم لأنه حتى لو صار لاقدر الله شي للسيارة ماراح يدخلونها على الضمان الا بطق وطقيق وبيقولون لك سوء استخدام وانت حر في مالك)
5- ما افضل شاشة سقف تركب في السيارة ومن هو افضل محل يركبها طبعاً في الرياض اسمع بالعليان ان شغلهم نظيف ولا جربتهم..
6- ما افضل محل لتلبيس المراتب لان الاولاد عاثو فيها فساد الله يصلحهم ( السماعيل قديمين وشغلهم ممتاز..)
7- مطب السيارة مجرم كأنك راكب صالون 79 هل هذا طبيعي ( اذا جنوطك 20 طبيعي)
8- الصف الثاني من المراتب هل يمكن صفطه بمستوا واحد مع الصف الثالث ( اي نعم ممكن )
,,,,,,,,, واعتذر منكم عن الاطالة ،،،،،،،،،
بس ما اعرف الطريقه حقت صفط المراتب الوسطيه مضبوط يبي لك تشوف احد لأنها تنسحب وتنزل وتصير بمستوى واحد من الباب الخلفي الى مرتبة السواق..

يكفيني نظرة
05/09/2012, 08:53 AM
أسأل الله لكم في هذا الصباح التوفيق جميعاً ..... دمتم بكل خير ومودة
اللهم امين واياك والمسلمين..

الوكيل
05/09/2012, 02:03 PM
بس ما اعرف الطريقه حقت صفط المراتب الوسطيه مضبوط يبي لك تشوف احد لأنها تنسحب وتنزل وتصير بمستوى واحد من الباب الخلفي الى مرتبة السواق..

:good2: والله ما قصرت بيض الله وجهك

خ م خ م
06/09/2012, 06:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لاحظت ان فيه مويه عند رجلين الراكب الامامي عند تشغيل المكيف لفترات طويله ( اكسبدشن 2012 )
وبصراحه ما دري هل هي مشكله ينبغي اكلم الوكاله عنها ( الصيانه ) ولا عادي واطنش واعتبرها حاجه بسيطه ..
الشي الثاني وانا مسافر على سرعة من 120 - 140 لاحظت الكبوت من الطرف الامامي الايسر يهتز وبصراحه خفت انه ينفتح فجأة واتوهق ..
وش رايكم يا اخوان !!

بدوي جنوبي
06/09/2012, 09:43 PM
شيك على المساعد بنفسك في حفرة غيار الزيت عند البنشري
إذا المساعد مفقوع بتلقاه يخر زيت وستجده ملطخ بآثار الزيت

عموماً هذه أسعار المساعدات وتكلفة تركيبها
وقد تختلف اسعار التركيب من ورشة لأخرى

ما قصرت يا غالى
انا فحصت المساعد بالنظر وما وجدت اى زيت
لكن بصراحه مستغرب بعد ما أكلت ذاك المطب السياره من بعدها
اسمع صوت دقه اذا طحت بحفرة
ضنك يخرب المساعد بدون ما يظهر الزيت ؟

أشكرك على الرد :good2:

يكفيني نظرة
07/09/2012, 09:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله

لاحظت ان فيه مويه عند رجلين الراكب الامامي عند تشغيل المكيف لفترات طويله ( اكسبدشن 2012 )
وبصراحه ما دري هل هي مشكله ينبغي اكلم الوكاله عنها ( الصيانه ) ولا عادي واطنش واعتبرها حاجه بسيطه ..
الشي الثاني وانا مسافر على سرعة من 120 - 140 لاحظت الكبوت من الطرف الامامي الايسر يهتز وبصراحه خفت انه ينفتح فجأة واتوهق ..
وش رايكم يا اخوان !!

كلم الوكاله عن المويه لأنها تنزل من لي جاين من الكبوت ويصير عندك مشكله بالقسام او نفس الوصله عشان يغيرونها لك..
الكبوت يهتز هالمشكله اخاف تقول لهم عنها،ويحوسونه عليك لان الوكالات غالبا سمكريهم شغله ماهوب زين..

يكفيني نظرة
07/09/2012, 09:12 AM
ما قصرت يا غالى
انا فحصت المساعد بالنظر وما وجدت اى زيت
لكن بصراحه مستغرب بعد ما أكلت ذاك المطب السياره من بعدها
اسمع صوت دقه اذا طحت بحفرة
ضنك يخرب المساعد بدون ما يظهر الزيت ؟

أشكرك على الرد :good2:

هلا بمشرفناوراك زعلن علي والله يابعدي مسافر للديره وتوي افتح النت ومن الجوال بعد..
المساعد اذا خرب يبدأ الموتر يهز فوق تحت والغالب ماتسمع اصوات له الا اذا حدى مساميره مرتخيات ولاهو شرط انه يطلع زيت قد يجف الزيت داخله وقد يكون المساعد غاز وينسم غازه..
وانتبه لاتستعجل بالزعل علي..

دحمي رويبع
07/09/2012, 02:44 PM
اشكر جميع الاخوه في هذه الرابطه المفيده ، وخصوصا اخي تكفيني النظره ، ولا يهونون بقية الاعضاء الكرام علي ما يقدمونه من معلومات مفيده ،،،،،،