المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16 17 18 19 20

قمة افرست
18/08/2012, 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ قمت افرست ولايهونون البقيه كل عاوم وانتم بالف خير وتقبل منا ومنكم صيام وقيام رمضان وجعلنا وياكم من المغفورلهم بإذن الله0مشكلتي مع سيارتي سوبر بان شفر2005z71استخدام امريكي غيرت زيته في الدمام وطلعت عليه مكه والطايف وعند رجوعي للدمام عيارت الزيت في اليوم الثاني ولقيته ناقص بمقداردائره من راس العيار وسئلت الاخوان اللي عندهم سيارات استخدام امريكي قال لي طبيعي لان الاستخدام الامريكي في نظام تبخير عندما يسخن الزيت يبخرولا أدري هل هو طبيعي ام فيه مشكله رغم ان الزيت مايقلب لونه أأأأأأأأأأأرجو افادتي وجزاكم الله الف خير

كل عام ونت بالف خير وصحة وسلامه
سيارتك ماشي على الزيت حدود 3000الاف كم والجو حار وفيه انواع من الزيت تبخر حدها 3000كم
استخدم كاسترول 10-30 نوعيه جيده وهذا لايعني ان ليس هناك انواع ممتازة وجيده من الزيت كثير انواع الزيوت الجيده منها موبيل على سبيل المثال
واحيانا يصادف زيت او مكرر

بالنسبة لعيار الزيت
لاتعاير الزيت على طول بعد ماتوقف السيارة
خل الزيت ينزل وافضل شي تعاير الزيت بعد وقوف 3 ساعات وفوق
كذا تضمن انك اخذت العيار مزبوط

ايضا ممكن يكون الزيت عند تغييره ناقص ماكمل العيار صح البنشري

بشكل عام السيارة ماتطلع دخان ولافيه ريحة حرق زيت من الشكمان امورك تمام ان شاء الله
وبرضه عشان نتاكد ان المكينة مافيها جلد بلوف
وقف السيارة وخلها شغاله 5 دقايق والمكيف شغال بعدين دوس بنزين اذا فيه دخان ابيض
محتمل ضعف جلد البلوف
واذا مافيه اي دخان
غير نوعية الزيت او غيره بجديد

وكل عام وانت وجميع الاعضا بالف خير

ابووسهتل
19/08/2012, 01:45 AM
كل عام ونت بالف خير وصحة وسلامه
سيارتك ماشي على الزيت حدود 3000الاف كم والجو حار وفيه انواع من الزيت تبخر حدها 3000كم
استخدم كاسترول 10-30 نوعيه جيده وهذا لايعني ان ليس هناك انواع ممتازة وجيده من الزيت كثير انواع الزيوت الجيده منها موبيل على سبيل المثال
واحيانا يصادف زيت او مكرر

بالنسبة لعيار الزيت
لاتعاير الزيت على طول بعد ماتوقف السيارة
خل الزيت ينزل وافضل شي تعاير الزيت بعد وقوف 3 ساعات وفوق
كذا تضمن انك اخذت العيار مزبوط

ايضا ممكن يكون الزيت عند تغييره ناقص ماكمل العيار صح البنشري بشكل عام السيارة ماتطلع دخان ولافيه ريحة حرق زيت من الشكمان امورك تمام ان شاء الله
وبرضه عشان نتاكد ان المكينة مافيها جلد بلوف
وقف السيارة وخلها شغاله 5 دقايق والمكيف شغال بعدين دوس بنزين اذا فيه دخان ابيض
محتمل ضعف جلد البلوف
واذا مافيه اي دخان
غير نوعية الزيت او غيره بجديد وكل عام وانت وجميع الاعضا بالف خير
بيض الله وجهك وجمل حالك يوم العرض وجعل ماتقوم به انت والأخوان في موازين حسناتكم00بالنسبه للتغيير الزيت فكان كاسترول 30w10مع السيفون خمس علب ونصف حسب كلام البنشري كما انني عايرة الزيت بعد رجوعي من السفر وذلك اليوم الثاني بعد وقوف الموتراكثر من 8ساعات وعندي سؤال عن ضعف جلد البلوف هل هي تطلع صوت مع الشكمان حيث الاحظ لما اشغل السياره وهي بارده يكون صوت الشكمان تك تك تك تك اما من ناحية المكينه فلم اسمع اي صوت وودي تخبرني بارك الله فيك كم يكون غيار الزيت مع السيفون (كم علبه)ولك جزيل الشكر والتقدير0

kaaamo
19/08/2012, 03:50 AM
عندي استفسار بسيط لدي تاهو 2010 وغيرت الشمعه واختلفت وزنية النور اللي يعرف طريقة وزن النور لا يبخل علينا وكل عام وانتم بخير وسلامه

saaamiii
19/08/2012, 05:49 AM
كل عام والجميع بألف خير
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
أنا صراحة كرهت زيت كاسترول 10-30 والسبب :
عندي كابرس موديل 2004 LTZ ومن يوم طلعته من الوكالة وأنا أستخدم هذا الزيت
وبعد سنتين أو ثلاث سنوات تقريبا بدأ يطلع صوت طقطقة من الماكينة مثل صوت البلوف
وديتها ورشة صغيره قال الفني الفلبيني غير نوع الزيت المستخدم لأنه ثقيل على السيارة خذ زيت أخف منه ..قلت وش الزيت اللي تنصحني فيه قال ( سوبرشل):confused:
وفعلا والله ياأخواني بعد فتره قصيرة أختفى الصوت وصرت ماأستخدم الا هو في الكابرس....طبعا المقدمة هذي يليها ثلاث إستفسارات ؟:rolleyes::D
الأول : أين أجد زيت موبييل 5-30 للتاهو2012 ؟
الثاني :هل تشغيل السيارة والسير بها على طول بدون تحميه يضر السيارة
الثالث: ماهو الافضل عند تطفئة السيارة أن أنتظر حتى تفصل المرواح من نفسهاوبعد ذلك أطفيها أو على طول أطفي لأنه أحيانا تستغرق وقت ليس بالقليل

نزف الابداع
19/08/2012, 06:42 AM
يا أخوان الزيت أشتروه من الصناعيه فيه محلات متخصصه بالزيوت
تأكدو أنكم راح تتفاجئون بالسعر

أتذكر أنه كان سعر الزيت العلبه سوبر شل عند البنشري 15 ريال
أشتريتها من الصناعية بـ 9.5 ريال
يعني بكل علبه توفر تقريباً حمس ريال
والفلتر (الصفايه) بعد أشترها من محلات قطع الغيار
ترا قيمتها تقريباً (12) ريال

يعني أقل شيء بتوفر تقريباً 40 ريال بكل تغييره
البنشري ياخذ عشره ريال

أول شيء بالطريقه هذه تتأكد من جودة الزيت
ثاني شيء توفر ما يقل عن 30% من التكلفه الإجمالية
وأنصحكم بعد تشترون بالكرتون بالنسبه للزيت
ولا تنسون لليوكن والتاهو زيت (5w30)إذا كانت موديل
سيارتكم من موديل 2000 وأنت طالع لأن هذا النوعيه
مكتوبه على غطاء الزيت

ترى إذا ما أستخدمتوا هذا المستوى
من اللزوجه بالزيت راح تضعف طرمبة الزيت وتكلفة تصليحها
ما يقل عن 1500 ريال إذا سيارتكم دبل وإذا مو دبل ما يقل عن ألف ريال
هذا إذا لحقت عليه وما خبط
لأن طرمبة الزيت بالموديلات هذه جداً حساسة

الحذر الحذر من نوعية الزيت

بندول إكسترا
20/08/2012, 05:12 AM
تكفووووووون http://i.imgur.com/qlM1g.jpgمشكلتي سيارتي تاهو 2010 بالنسبة للمكيف اذا مسكت مشوار طويل بعد ساعه او ساعتين فجأه المكيف يطفا من حاله يستمر طافي ربع ساعه او اكثر ممكن ساعه ثم يرد يشتغل من حاله وتصير درجة الحراره اللي بالطبلون خطوط مثل ماهو بالصورة علماً اني رحت للوكالة وما فادوني

m.shamsi
20/08/2012, 11:18 PM
السلام عليكم

سيارتي يوكن2007 دبل

ظهرت لي مشكلة اليوم

اذا كنت ماشي بالسيارة على سرعه منخفضه 20 بالكثير ولفيت الدركسون تنزل سرعة السيارة ويطلع لي صوت كأن الدبل شغال وأصوات حديد مثل القماشات اذا صارت منتهية

اللي صادف مثل المشكله لايبخل علينا بالرد يا أخوان

للرفع يا شباب

وكل عام وانتم بخير

أسير الطيب
20/08/2012, 11:54 PM
السلام عليكم انا عندي يوكن دينالي 2006 محافظ عليه وممشاه قليل وارد الجميح السيارة جديدة بس فجأه سمعت صوت في امام السيارة من سرعة 60 إلى 80 ويختفي بعد 80 واذا رفعت رجلي من الدعسة يختفي الصوت والعكس رحت الورشة قالوا لي الدفرنش الامامي يحتاج برنقات ارجوا افادتي كم تصليحه في الوكالة بكم وهل هناك حل اخر او هل يركب اذا باخذ مستخدم من التشليح هل يركب من موديل 2003 الى 2006 سواء دينالي او غير دينالي ضروري ارجوا الافادة

ud];

عيدك مبارك
المشكله هذي صارت معاي وحلها بسيط نظف الثروتل دعسة البنزين عندك كلها كربون

بر الوالدين
21/08/2012, 04:39 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير...

احد أصدقائي امس كان مسافر وحصلت لديه مشكلة في سيارته

تاهو 2008 يقول اثناء الطريق ولعبت معاه لمبة الأيوبي اس حقت

مانع الانزلاق وبعدها انطفأت الأنوار كلها حتى المكيف شوي

ورجعت مرة ثانية بعدين ضعف معاه النور خاصة اذا ضغط على

أزرار الباب والقزاز وصارت معه تفتح إزاري الأبواب وتكسر. قلت

له أنا خبرتي قليلة بالسيارات لكن بعرضها على الاعضاء ممكن احد

يفيدنا او احد مرت عليه هال مشكلة مع ان صاحبي مشتري السيارة

من صالة البيان الي بطريق حريص بمدينة الرياض والسيارة مع

العلم ان استخدامها امريكي.... تحياتي للجميع وكل عام وانتم بألف

خير.......

.

al-7oot_1
21/08/2012, 05:03 AM
سلام عليكم اخواني
وكل عام وانتم بخير
عندي سوبر بان موديله 2007 امريكي عندي مشكله الشاشات الاكترونيه اللي في الطبلون طافيه ولا يبان شي فيها وش الحل او اذا احد خبر لي كهربائي ممتاز في الرياض او قد حصلت له نفس المشكله

abukhaled292
22/08/2012, 01:31 AM
مشكلتي عندي تاهو 2007 lt اول ماشريته جلست تقريبا حوالي 15 يوم وبعدها لاحضت ان البطارية ضعيفة وغيرت البطارية ولم يتغير شي وفحصها الكهربائي وقال الدينمو ضعيف وغيرته ولم تنحل المشكلة أنا اريد الحل

اابوسالم
22/08/2012, 02:41 AM
اخوي قمت فرست رديت عليك وشكلك ما انتبهت

اي كيف الاعدادات لان الي عندي الطبلون انجليزي
وانا اذا طلعت جملة (press to relearn remote key) احاول ابرمج الريموت ويدق مره وترجع نفس الشاشة بدون برمجه

ويطلع تحذير ان غير بطارية الريموت علما بانه لما شريته ما فيه ريموت

abukhaled292
22/08/2012, 02:50 PM
مشكلتي عندي تاهو 2007 lt اول ماشريته جلست تقريبا حوالي 15 يوم وبعدها لاحضت ان البطارية ضعيفة وغيرت البطارية ولم يتغير شي وفحصها الكهربائي وقال الدينمو ضعيف وغيرته ولم تنحل المشكلة أنا اريد الحل

فزاااع
22/08/2012, 08:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت استفسر عن سعر الصدام الأمامي اليوكن 2012
وشكرا

ابوفهدوريم
22/08/2012, 10:22 PM
سلام عليكم اخواني
وكل عام وانتم بخير
عندي سوبر بان موديله 2007 امريكي عندي مشكله الشاشات الاكترونيه اللي في الطبلون طافيه ولا يبان شي فيها وش الحل او اذا احد خبر لي كهربائي ممتاز في الرياض او قد حصلت له نفس المشكله

في مركز بالصناعية القديمة اسمه المركز السعودي اللبناني ممتاز وانت طالع من نفق الامير سلمان بتجاه الغرب اول اشارة يسار ثم اول شارع يسار يجيك على اليمين .
فيه مهندس اسمه على مشورب اخلاقه لك عليها بس فنان كهرباء
جواله بعد اذن الادارة 0556283973

صاري نفس المشكله وقالوا لي لازم تغير الطبلون ورحت للرجال وصلح سيارتي

تحياتي

اابوسالم
23/08/2012, 04:06 AM
سلام عليكم اخواني

وكل عام وانتم بخير

كل عام وانتم بخير

الحل بسيط اضغط اول زر في الازرار الي يمين الطبلون وتطلع الشاشة انا دايم يصير معي واضغطه وتطلع الا اذا كان فيه عطل ثاني لا اعلم

M60F
23/08/2012, 03:17 PM
يا اخوان ماهي الطريقه الصحيحه للتغير 95 الى 91
بدون مايلحق السياره اي ضرر والموتر تاهو 2008 ..
وارجوكم لايقلي الطريقه الا واحد مجرب
وشكرا مقدما .. :)

ssfqa2005
24/08/2012, 05:35 PM
اخواني عندي مشكلة في السيارة ارجو من لدية خبرة يعطيني الحل

سياراتي تاهو 2007 امريكي lt

احيانا لما اجي بشغل السيارة تطلع لي كتابة في الشاشة service the airbag ولما ادق السلف ماتشتغل السيارة مرة مرتين وتروح الكتابة وبعدها تشتغل ايش الحل هل في مختصين يحلون مشكله الايرباق

ارجو الرد من اخونا قمة افرست ولا يهونون الباقين

سوبرمان
25/08/2012, 09:46 AM
كيف يتم برمجة حساس الكفر لسيارة تاهو موديل 2007

تم تغيير أحد حساسات الكفرات وذلك بسبب خراب ذلك الحساس ، ولكن المشكلة لاأعرف كيف يتم برمجة الحساس ، حيث أن الكمبيوتر لايقرأ الحساس الجديد ، مع العلم بأنه تطلع رسالة في شاشة المعلومات ( Service Tire Monitor System ) .
آمل التكرم وإرشادي لكيفية برمجة حساس الكفر .
ولكم جزيل الشكر .
وجزاكم الله خيراً ،،،،،

ابوعزام2012
25/08/2012, 01:11 PM
السلام عليكم
حبيت استفسر عن زيت موتر كرافت 5-30 هل هو مناسب لاني شريته اليوم من وكالة الحاج حسين بـ 22 للعلبة الوحده 6 علب لاني بصراحه ما اعجبني زيت ايسي ديلكو ولا ني مر تاح له كذلك كاسترول لأن حسب ماسمعت فيه ناس خبطت سياراتهم بسببه لان صار المغشوش اكثر من الأصلي وللمعلومية زيت موتر كرافت مايجي لتر يعني 945 ملي لتر تقريباً للعلبه يعني كم احط علبه مع السيفون اذا تنصحون فيه والا الشكوى الله نبي نرجعه للوكاله

abomansour
25/08/2012, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الي اهل الخبرة
عندي تاهو ٢٠١١ مشكلتي في في التهوية الخارجية للمكيف عجزت اقفلها والمكيف طافي

mfsubaii
25/08/2012, 10:39 PM
الاخوة الاعزاء اطرح بين ايديكم مشكلة دوختني في اليوكن 2003 وحسبي الله على اصحاب الورش
المشكلة هي ضعف في العزم وثقل وكأن السيارة مكتومة مع وجود اهتزاز عند التحرك في بداية المشي وعندما اكون ماشي 140 ويكون في الطريق لو ارتفاع بسيط يتم تغيير التعشيق إالى نمرة اثقل وحتى لو دعست للسيارة فلا تغيير إلى النمرة الطبيعية وأنما تستمر في النمرة الثقيلة ويزيد ضغط المحرك حتى يصل فوق رقم 5 ولا يتم تغيير النمرة إلا بالرفع عن الدعسة ومن ثم تنخفض سرعة السيارة تدريجيا .
غيرت طرمية بنزين وصفاية وتم تنظيف البوابة وغيرت البواجي واسلاك البواجي ولكن دون فائدة وكل يوم يطلعون لي حاجة جديدة والمضحك المبكي أني بعد ذلك فحصت بالكمبيوتر وقالوا غير اسلاك البواجي والبواجي مع العلم انني مغيرها قبل اسبوع فكل ما وجدت في الورش ناس لا يفقهون في هندسة السيارات اي شي ,
اسف للاطالة ولا تخبلوا ما لديكم . جزاكم الله خير ...
السيارة يوكن 2003 دبل لها معي اربع سنوات وكانت ماشية ولا يوجد بها اي شي الا هذه المشكلة التي بدأت فجاءة قبل شهر .

ابو شكاع
26/08/2012, 02:28 AM
كل عام وانتم بخير مقدماً
الله ما اجمل شهر رمضان وما اجمل العبادة في رمضان
شريت اليوكن في رمضان ومحاكيكم عنده عمى الوان الله المستعان المهم راعي المعرض قالي اليوكن ذهبي وفي الاستماره اللون ذهبي بس كان اليوكن مغبر جديد ويوم غسلته في المغسله برضو ذهبي بس اشوفه ويشوفونه الزملا يقولو لونه غريب مره اشوفه ذهبي ومره ذهبي فاتح جداً ومره كانه بيج فاتح غريب الون هذا
المهم ابغا من الشباب يدلونا على اسماء ورش ممتازه لليوكن لتنضيف الثروتل ولكمبيوتر اليوكن يعني ابغا ورشه ممتازه بس يكون في الصناعيه الي بشمال جدة عند شبك المطار ولكم تحياتي

هذا اللون الذهبي الجديد
فعلا صاير فاتح
وانا الصراحة جايز لي اشوفه احسن من الاول
وموفق

al-7oot_1
26/08/2012, 06:39 AM
في مركز بالصناعية القديمة اسمه المركز السعودي اللبناني ممتاز وانت طالع من نفق الامير سلمان بتجاه الغرب اول اشارة يسار ثم اول شارع يسار يجيك على اليمين .
فيه مهندس اسمه على مشورب اخلاقه لك عليها بس فنان كهرباء
جواله بعد اذن الادارة 0556283973

صاري نفس المشكله وقالوا لي لازم تغير الطبلون ورحت للرجال وصلح سيارتي

تحياتي

مشكور اخوي وبيض الله وجهك
طيب خليت السيارة عندهم وكم قعدو يصلحونها
وتقريبا كم التكلفه

أبوملوووووووح
26/08/2012, 07:09 AM
السلام عليكم ياجماعه التاهو جنني أدور فلتر الهوا حق المكيف مالقيته شباب اللي عنده خبره يفيدني جزاه الله خير والرد على الخاص والعام

أسير الطيب
26/08/2012, 11:17 AM
السلام عليكم ياجماعه التاهو جنني أدور فلتر الهوا حق المكيف مالقيته شباب اللي عنده خبره يفيدني جزاه الله خير والرد على الخاص والعام

من موديل 2004 وطالع مافيه فلتر مكيف

GABER65
26/08/2012, 01:45 PM
ماقصرتوا وااااااااصلوا

يكفيني نظرة
26/08/2012, 11:34 PM
الاخوة الاعزاء اطرح بين ايديكم مشكلة دوختني في اليوكن 2003 وحسبي الله على اصحاب الورش
المشكلة هي ضعف في العزم وثقل وكأن السيارة مكتومة مع وجود اهتزاز عند التحرك في بداية المشي وعندما اكون ماشي 140 ويكون في الطريق لو ارتفاع بسيط يتم تغيير التعشيق إالى نمرة اثقل وحتى لو دعست للسيارة فلا تغيير إلى النمرة الطبيعية وأنما تستمر في النمرة الثقيلة ويزيد ضغط المحرك حتى يصل فوق رقم 5 ولا يتم تغيير النمرة إلا بالرفع عن الدعسة ومن ثم تنخفض سرعة السيارة تدريجيا .
غيرت طرمية بنزين وصفاية وتم تنظيف البوابة وغيرت البواجي واسلاك البواجي ولكن دون فائدة وكل يوم يطلعون لي حاجة جديدة والمضحك المبكي أني بعد ذلك فحصت بالكمبيوتر وقالوا غير اسلاك البواجي والبواجي مع العلم انني مغيرها قبل اسبوع فكل ما وجدت في الورش ناس لا يفقهون في هندسة السيارات اي شي ,
السيارة يوكن 2003 دبل لها معي اربع سنوات وكانت ماشية ولا يوجد بها اي شي الا هذه المشكلة التي بدأت فجاءة قبل شهر .
انا اخوك من رابطة ملاك الاكسبدشن وابسألك وش نوع البنزين اللي تعبيه؟؟

ابو شكاع
27/08/2012, 03:44 AM
عليكم السلام
اذا تقصد فلتر الهوى اللي كان يجي بالموديلات القديمة من موديل 2005 وتحت
تلاقيه تحت الدرج الامامي عند اقدام الراكب
من 2006 حسب علمي بدون هالفلتر

alkhader
27/08/2012, 04:08 AM
أنا عندي نفس المشكلة بل أكثر من ذلك ضعف العزم إلى درجة التوقف تماما ولا تقبل الدعسة ثم تطفى في الطلوع ما تطلع إلا بالدف
غيرت طرمبة بنزين لأنها أعراض تعطل الطرمبة إذا احترت وقفت لازم تبرد حتى يشتغل الموتر ويمشي له كيلو أو نصف كيلو سوينا تصفية كاملة دون جدوى ما الحل؟ من يعرف ورشة تجيب العلم كل الورش اللي مريت عليهم نصابين موتري جمس 2003 وقفته في الصناعية القديمة لأنه ما مشى خايف يشلحونه وسلامتكم

سعد القاسم
27/08/2012, 08:09 AM
طبق للبيع يركب على التاهو واليوكن

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=525100

مخ سعودي
27/08/2012, 08:40 PM
مامر علي هيدروليك بالتاهو
استعمال هذا ولا سعودي
يوجد وانا اخوك هيدروليك وسعره 1005 ريال للفل كامل وانا سيارتي موجود فيها كذلك من ميزته يوجد نظام اوتو رايد

alkhader
28/08/2012, 12:28 AM

أنا عندي نفس مشكلتك تقريبا وانحلت ولله الحمد والمنة بعد ما دوخوني في الصناعية القديمة خسرت أكثر من 1600 ريال والمشكلة كلفت 70 ريال فقط وكانت في دبة الشكمان اللي مثل الكنداسة يجي فيها مادة مثل الرصاص مع الوقت تتكسر وتقفل الشكمان وتسبب ضغط على المكينة تكتم ويضعف العزم إلا يطيح
وتنطفي خاصة في الطلوع
إذا ما شلت هذه المادة من قبل دور أقرب محل شكمانات وخله يفرغ
الدبة وشف الفرق الموتر بعدها يصير ريشة ولا تكلف أكثر من 70 ريال ..... دعواتك

RayanGiggsy
28/08/2012, 04:46 AM
السلام عليكم جميعاً

انا امتلك يوكن 2008 وعندي استفسار للي يستخدمون زيت اي سي ديلكو 10w30 تبع الوكالة ، هذا الزيت يتحمل ماسافات طويلة 10 الاف كيلو مثلاً ؟ لان الوكالة بالكويت تستعمل الزيت نفسه وتقول للعملاء التبديل بعد 5000 الاف وفجأة غيروا النظام وقالوا الزيت يتبدل بعد 10 الاف وانا سامع ان بعض الوكالات بالخليج اعتقد التوكيلات بالسعودية يستخدمون نفس الزيت فاتمنى الافادة بهالموضوع وللتذكير نوع الزيت ACDelco 10w30 api SN

راعي المقانيص
28/08/2012, 07:36 AM

أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير وبركه

موقع رابطة ملاك اليوكن والتاهو بحاجة الى مشرف عام يتمتع بكامل الصلاحيه للموقع ليكون الموقع داعم او مساند للرابطه هنا في منتدى مكشات لان الموقع سابقا اعطي صلاحياته لاشخاص وربما انشغلوا بما هو اهم واسئل الله تعالى بان يحفظهم ويرعاهم وييسر امرنا وامرهم

من يجد في نفسه تحمل المسؤولية بالاشراف وتعيين الصلاحيات المطلقه للموقع ارجو التكرم بمراسلتي على الخاص .

رابط الموقع بعد اذن الادارة

انسخ الرابط والصقه على عنوان المتصفح
yuta.yoo7.com

وأكرر احبتي الافاضل بان الموقع ليس يغني عن الرابطه هنا في منتدى مكشات فيعتبر مكشات هو الاساس والموقع الفرع

م.أسامه
28/08/2012, 02:37 PM
كيف يتم برمجة حساس الكفر لسيارة تاهو موديل 2007

تم تغيير أحد حساسات الكفرات وذلك بسبب خراب ذلك الحساس ، ولكن المشكلة لاأعرف كيف يتم برمجة الحساس ، حيث أن الكمبيوتر لايقرأ الحساس الجديد ، مع العلم بأنه تطلع رسالة في شاشة المعلومات ( Service Tire Monitor System ) .
آمل التكرم وإرشادي لكيفية برمجة حساس الكفر .
ولكم جزيل الشكر .
وجزاكم الله خيراً ،،،،،

السلام عليكم ورحمة الله ،، الطريقه في الغالب هي :
[LIST]

طفي السيارة ، مع ضغط فرامل اليد
ضع السويتش في حالة التشغيل بدون تشغيل السيارة.
اضغط على زر القفل و زر الفتح على الريموت مع بعضهما.
ستظهر لك رسالة على شاشة المعلومات
ويتزامن هذا مع سماع دقتين خفيفه للبوري حق السيارة..

ابدأ في زيادة ضغط الهواء او تخفيضه للحد المطلوب حتى تسمع ايضا صوت البوري مرة اخرى -مرتين خفيفه.
يجب ان تكون البداية من الكفر الامامي الأيسر ،، ثم الأمامي الأيمن ،، ثم الخلفي الأيمن ،، ثم الخلفي الأيسر ..

هذا الترتيب مهم ،،

بهذه الطريقه انت تعرف قياس الضغط الجديد لكفرات سيارتك ، فإذا قل أوكثر بعد ذلك سوف تضئ اللمبة في الطبلون..

ملحوظة :اذا كان المطلوب برمجة الحساس بعد التغيير بسبب خراب الأول فمن الضروري تنشيطه عن طريق جهاز برمجة الكفرات في محلات الصيانة مثل العالمية والتقوى ،، الخ والله يعينك على السعر لأنه عندنا في جدة ،، أقل شي200 ريال مع ان الموضوع 5 دقائق شغل والحجة دائما ان الجهاز غالي ،، وهذا غير صحيح..

ملحوظة أخرى :
قد لا تسمع ضغطة البوري وتتأخر ،، اذا لم تسمعها بعد مرور حوالي 35 ثانية ،، طفي السويتش ، واعد الخطوات ،،

وبالتوفيق ،،

funkyq8
29/08/2012, 04:29 PM
السلام عليكم .. يعطيكم العافية على هذه الرابطة الممتازة .. ولكم الاجر ان شاءالله

انا من الكويت وعندي تاهو 2012 LT

وحبيت اشارك.

استفسار بسيط:

عندي اصوات بالسفايف لما اطق بريك يطلع صوت خفيف والسيارة جديدة الحين ماشية 5000 فهل هذا الامر طبيعي

الشيء الثاني ملاحظ ان التاهو الجديد الهيئة الامامية نازلة شوي عن الخلف نفس نظام السلفرادو خشته طايحه هل هذا طبيعي ولا سيارتي فيها مشكلة .؟

دينالي2011
29/08/2012, 06:47 PM
السلام عليكم شباب.
عندي مشكلة في تشغيل السيارة عن بُعد عن طريق الريموت، طبعاً تصير معي إذا ما شغلت السيارة لأكثر من 24 ساعة بمعنى إذا بقت واقفة ليومين وجيت أشغلها بالريموت ما تشتغل، طبعاً تُقفل الأبواب عند الضغط على زر الإقفال مرتين ويطلع صوت وعند الضغط على زر التشغيل في الريموت تولع لمبات الإصطب ويطلع صوت مثل الدقمة ولكن ما تقلع يعني ماتشتغل واضطر أشغلها بالمفتاح ومن ثم أشغلها بالريموت وتشتغل عادي، طبعاً هذا الشيء يصير فقط إذا ظلت السيارة أكثر من 24 ساعة ما أشتغلت، غيرت بطارية السيارة وغيرت بطارية الريموت ومافي فائدة مازالت المشكلة مستمرة.
فما هو الخلل في رايكم جزاكم الله خير.
السيارة يوكون دينالي 2011.
تحياتي للجميع.

رحلة النسيان
31/08/2012, 08:41 AM

الله يجزاكم خير على هالتعاون 00

يا اخوان انا قررت - بإذن الله - أشتري تاهو 2012 lt بنظام التأجير المنتهي بالتملك عن طريق البنك الفرنسي 0 ولكن لدي بعض الاستفسارات :

1- هل نظام التأجير فيه سلبيات ؟
2- مندوب البنك طلب مني كشف حساب ( 3 شهور ) لأن راتبي على بنك آخر ، مالهدف من هذا الكشف ، هل هو لإثبات نزول الراتب في الشهور الثلاثة السابقة ، أو عشان يشوفون هل أنا مديون لأحد وجالس اسدد ؟
3- سعر التاهو 2012 lt بدون دبل كاش 139 ألف حسب كلام مندوب البنك ، طبعا انا أباخذه بنظام التأجير ، كالتالي : دفعة أولى 13900 وتمثل 10% من قيمة السيارة ، وقسط شهري 2530ريال لمدة 60 شهر ودفعة أخيرة 20850 وتمثل 15% من قيمة السيارة وتقريبا 5000ريال اتعاب 000 مارأيكم ؟
4- وسؤالي الأخير مامواصفات هالفئة من التاهو ؟
والله يجزاكم خير

hightech
31/08/2012, 10:14 AM
كل عام والجميع بخير عافية

عندي تاهو 2010 ماشي تقريبا 55000 واريد ان اغير زيت القير والفلتر وسؤالي

هل توجد ورشة غير الوكالة يسونها لي او يفضل الوكالة مع العلم ان ال 55000 الف

كيلو اكثرها سفريات شاف القير مايكره من التعاشيق في السرعات العاليه يعني يمكن

الزيت محروق ولا راح يقبل الزيت الجديد مجرد تحليل موسوس :r

زيت موبيل ون وين احصلها ؟ وهل أيضاً يوجد منه تجاري ؟

HP1300
31/08/2012, 10:28 AM

كل عام وانت بصحة وعافيه

تغيير فلتر القير كل40الف كلم حسب برنامج الصيانة لدى الجميح

funkyq8
31/08/2012, 05:19 PM

الله يجزاكم خير على هالتعاون 00

يا اخوان انا قررت - بإذن الله - أشتري تاهو 2012 lt بنظام التأجير المنتهي بالتملك عن طريق البنك الفرنسي 0 ولكن لدي بعض الاستفسارات :

1- هل نظام التأجير فيه سلبيات ؟
2- مندوب البنك طلب مني كشف حساب ( 3 شهور ) لأن راتبي على بنك آخر ، مالهدف من هذا الكشف ، هل هو لإثبات نزول الراتب في الشهور الثلاثة السابقة ، أو عشان يشوفون هل أنا مديون لأحد وجالس اسدد ؟
3- سعر التاهو 2012 lt بدون دبل كاش 139 ألف حسب كلام مندوب البنك ، طبعا انا أباخذه بنظام التأجير ، كالتالي : دفعة أولى 13900 وتمثل 10% من قيمة السيارة ، وقسط شهري 2530ريال لمدة 60 شهر ودفعة أخيرة 20850 وتمثل 15% من قيمة السيارة وتقريبا 5000ريال اتعاب 000 مارأيكم ؟
4- وسؤالي الأخير مامواصفات هالفئة من التاهو ؟
والله يجزاكم خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انا برد على الاستفسار رقم 4 بحكم ان عندي تاهو 2012 LT

المميز فيه تخشيب الديكور الداخلي اضافة الى تشغيل عن بعد والسلة وتحكم سكان وكشافات وتكييف سنترال للخلف . وبإمكانك طلب شاشة وجلد وبيزيد السعر شوي. ولكن بيكون افخم من داخل

ويعتبر الفئة الوسطى .. وهم خمس فئات

LS/LT1/LT2/Z71/LTZ

والفئة LT ممتازة وهي الاكثر انتشارا بسبب المواصفات الي ذكرتها في الاعلى.

اتمنى افدتك وسامحنا عالقصور.

funkyq8
31/08/2012, 05:25 PM

نصيحة ابتعد عن التجاري.

وروح الوكالة اشتر منهم الزيت والفلتر . والتركيب خله بكراج محترم نظيف وافضل عمالة الايدي الفلبينية يشتغلون بضمير وبأمانة وشغل مرتب اضمن لك.

افضل زيوت القير من وجهة نظري موتركرافت لشركة فورد يتحمل الحرارة العالية والافضل تاخذ الي فيه مواصفات dexos1

وعندك اسيدلكو بالوكالة لابأس فيه.

هذا على حسب كلام كاتلوج السيارة والنصائح والارشادات الي ينص عليها.

تقبل مروري.

funkyq8
31/08/2012, 05:30 PM
السلام عليكم .. يعطيكم العافية على هذه الرابطة الممتازة .. ولكم الاجر ان شاءالله

انا من الكويت وعندي تاهو 2012 LT

وحبيت اشارك.

استفسار بسيط:

عندي اصوات بالسفايف لما اطق بريك يطلع صوت خفيف والسيارة جديدة الحين ماشية 5000 فهل هذا الامر طبيعي

الشيء الثاني ملاحظ ان التاهو الجديد الهيئة الامامية نازلة شوي عن الخلف نفس نظام السلفرادو خشته طايحه هل هذا طبيعي ولا سيارتي فيها مشكلة .؟

للرفع.. تهمني مسألة السفايف لان راجعت الوكالة وقالو هذا شيء طبيعي لسيارة جديدة السفايف والدسكات تحتاج وقت ويروح الصوت.. ممكن تفيدوني الله يعافيكم

رحلة النسيان
31/08/2012, 09:37 PM

المميز فيه تخشيب الديكور الداخلي اضافة الى تشغيل عن بعد والسلة وتحكم سكان وكشافات وتكييف سنترال للخلف . وبإمكانك طلب شاشة وجلد وبيزيد السعر شوي. ولكن بيكون افخم من داخل

LS/LT1/LT2/Z71/LTZ

الله يعطيك العافية

hightech
01/09/2012, 08:56 AM
كل عام وانت بصحة وعافيه

تغيير فلتر القير كل40الف كلم حسب برنامج الصيانة لدى الجميح

حياك الله

شكرًا اخوي والوكالة يقولون على 60000 صيانة القير.

hightech
01/09/2012, 09:02 AM
نصيحة ابتعد عن التجاري.

وروح الوكالة اشتر منهم الزيت والفلتر . والتركيب خله بكراج محترم نظيف وافضل عمالة الايدي الفلبينية يشتغلون بضمير وبأمانة وشغل مرتب اضمن لك.

افضل زيوت القير من وجهة نظري موتركرافت لشركة فورد يتحمل الحرارة العالية والافضل تاخذ الي فيه مواصفات dexos1

وعندك اسيدلكو بالوكالة لابأس فيه.

هذا على حسب كلام كاتلوج السيارة والنصائح والارشادات الي ينص عليها.

تقبل مروري.

يامرحب اخوي فنكي ونصيحتك طيبة جداً وبالنسبة لسؤالي عن الزيت التجاري خائف لايكون

مثله مقلد علشان انتبه ياخي كل شي عندنا صار مقلد ومغشوش كلامي هذا عن زيت

موبيل ون . شكرًا لك اخي الكريم

سوبرمان
01/09/2012, 09:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله ،، الطريقه في الغالب هي :
[LIST]

طفي السيارة ، مع ضغط فرامل اليد
ضع السويتش في حالة التشغيل بدون تشغيل السيارة.
اضغط على زر القفل و زر الفتح على الريموت مع بعضهما.
ستظهر لك رسالة على شاشة المعلومات
ويتزامن هذا مع سماع دقتين خفيفه للبوري حق السيارة..

ابدأ في زيادة ضغط الهواء او تخفيضه للحد المطلوب حتى تسمع ايضا صوت البوري مرة اخرى -مرتين خفيفه.
يجب ان تكون البداية من الكفر الامامي الأيسر ،، ثم الأمامي الأيمن ،، ثم الخلفي الأيمن ،، ثم الخلفي الأيسر ..

هذا الترتيب مهم ،،

بهذه الطريقه انت تعرف قياس الضغط الجديد لكفرات سيارتك ، فإذا قل أوكثر بعد ذلك سوف تضئ اللمبة في الطبلون..

ملحوظة :اذا كان المطلوب برمجة الحساس بعد التغيير بسبب خراب الأول فمن الضروري تنشيطه عن طريق جهاز برمجة الكفرات في محلات الصيانة مثل العالمية والتقوى ،، الخ والله يعينك على السعر لأنه عندنا في جدة ،، أقل شي200 ريال مع ان الموضوع 5 دقائق شغل والحجة دائما ان الجهاز غالي ،، وهذا غير صحيح..

ملحوظة أخرى :
قد لا تسمع ضغطة البوري وتتأخر ،، اذا لم تسمعها بعد مرور حوالي 35 ثانية ،، طفي السويتش ، واعد الخطوات ،،

وبالتوفيق ،،

أخي الكريم / م . أسامة
جزاك الله خيراً وماقصرت .

اابوسالم
01/09/2012, 02:34 PM
الاخ قمة فرست والي الي عندة خبرة

بالنسبة لبرمجة الريموت لليوكن 2007 امريكي
كيف الاعدادات لتشغيل الريموت لان الي عندي الطبلون انجليزي
وانا اذا طلعت جملة (press to relearn remote key) احاول ابرمج الريموت ويدق مره وترجع نفس الشاشة بدون برمجه

ويطلع تحذير ان غير بطارية الريموت علما بانه لما ا شريته ما فيه ريموت

abohaytham
02/09/2012, 05:13 PM
صار تطلع لي جملة وهي ( يجب فحص جهاز الثبات ) وتولع لمبة ABV
هل هو خطير لازم ينفحص
والورش بيقولون لنا خطير حتى لو هو سهل

ابوعزام2012
03/09/2012, 10:26 PM
ياشباب قمة افرست ماعاد اشوف له ردود عسى المانع خير الرجل أثرانا بمعلوماته القيمة وينفقد بالمنتدى

مرور الكرام
04/09/2012, 08:09 AM

LS/LT1/LT2/Z71/LTZ

حسبي الله عليهم من تجار جشعين

صاحبنا يقول التاهو بدون دبل 2012 بــ 139000

وأنا شاريه وكالة موديل 2009 فئة LT ودبل من العيسى أفضل مواصفات

طلع علي بـــ 128000

وبدون دبل كان بــ 118000

والقهر أنه 2012 نفس 2009 ما في أي تغيير نهائياً ؟؟

وطبعاً رافعين علي السعر عن الجميح

الجميح ذاك الوقت حجزت عندهم واحد بــ 123000

بس أتجهت للعيسى لوجود الكاميرا الخلفية والتخشيب الخلفي والزيادة في الإيرباق

دنيا

ابو ريتاج2007
05/09/2012, 12:13 AM
السلام عليكم
يا اخوان أشتريت تاهو قصير LTZ دبل بطاقة جمركيه بعد يومين تقريبا ظهور رسالة بالطبلون
REAR ACCSS OPEN
بصراحة ازعجتني لما افتح الباب الخلفي الشفط يكون مايفتح لابد ان اتعامل معه يدوي وكمان : يكون مصاحب الرسالة ازرار الباب الذي خلف السائق مايفتح اتوماتك لابد يدوي وتكون هذه المشكله مع في الظهيرة اصحى من النوم من ازعاج البوري او من الجيران وفي الليل السيارة مافيها شي طبيعية ارجوكم ابي مساعدتكم ولكم خالص التقدير والاحترام

ابو ريتاج2007
05/09/2012, 12:15 AM
السلام عليكم
يا اخوان أشتريت تاهو قصير LTZ دبل بطاقة جمركيه بعد يومين تقريبا ظهور رسالة بالطبلون
REAR ACCSS OPEN
بصراحة ازعجتني لما افتح الباب الخلفي الشفط يكون مايفتح لابد ان اتعامل معه يدوي وكمان : يكون مصاحب الرسالة ازرار الباب الذي خلف السائق مايفتح اتوماتك لابد يدوي وتكون هذه المشكله مع في الظهيرة اصحى من النوم من ازعاج البوري او من الجيران وفي الليل السيارة مافيها شي طبيعية ارجوكم ابي مساعدتكم ولكم خالص التقدير والاحترام

alrahal_ksa
05/09/2012, 09:33 AM
اولاً
يعطيكم العافيه على المجهود الكبير

ثانياً
بفضل من الله وكرمه امتلك تاهو 2012 Lt دبل
وسمعت كثير من النت عن مبرد القير هل تنصحوني اركبه والا ماله داعي
حيث اني استخدمه يومي وطلع فيه للبر

دينالي2011
05/09/2012, 02:51 PM
السلام عليكم
REAR ACCSS OPEN

إذا كانت السيارة جديدة وبطاقة جمركية ماشاء الله ويوجد عندك هالمشكلة، أرجع فيها للوكالة ويحلون لك هالمشكلة، لأن ممكن المشكلة تكون عندك إما برمجية ويحلونها بإعادة البرمجة لك أو يكون هنالك قطعة معطوبة وتحتاج تغيير لأن حتى لو كانت السيارة جديدة لاتخلو بعض القطع من عيوب مصنعية فلذلك تحتاج الى تغيير، أما إذا كانت بطاقة جمركية وليست جديدة كالتي يحضرونها من أمريكا أو الأمارات أو مثل موديل سيارتك 2007 فالله يعينك أما أنك توديها الوكالة أو تشوف أحد الورش المتمكنة من التعامل مع كهرباء السيارات الأمريكية والتاهو والجي أم سي بالخصوص وعندك مركز عبدالرحمن الجميح في مخرج 17 على الدائري الشرقي إذا كنت في الرياض ممكن تزورهم وتعرض عليهم المشكلة.
تمنياتي لك بالتوفيق.

ابو فهد 1
05/09/2012, 03:01 PM
السلام عليكم

شباب تنصحونني ادبل مساعات امامية لليوكن موديله 2007 بركب مساعدات مرسيدس ويثبت بوجه بطريق وبالبر وتروح المناقز

وسعرة معالتركيب ب 600

ابو ريتاج2007
06/09/2012, 01:25 AM
دينالي 2011
الله يسعدك ويرزقكـ يااااااارب

ضرغام ياس
07/09/2012, 05:29 PM
ارجوا من اهل الخبره الافاده

تهريب عامود الكردان سوبربان 2008 من الجهه الاماميه
يوجد صوووور
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=527686

كلك غرور
08/09/2012, 09:02 PM

لأهل الخبرة

عندي تاهو 2007 lt

عندي مشكله بالانوار ككل اي نور بالسياره الداخليه والخارجيه ترمش جننتني وما ودي اوديها لواحد يتفلسف علي

وفي بعض الاحيان تطلع لي علامه البطاريه وتختفي

مع تحدير

service Batry charger sestym

مع الاخد بالاعتبار اني اخطيت بالاسبلينج شي بسيط بس المعنى واضح

اتمنى الافاده والف شكر مقدماً

دينالي2011
09/09/2012, 08:36 AM

لأهل الخبرة

عندي تاهو 2007 lt

عندي مشكله بالانوار ككل اي نور بالسياره الداخليه والخارجيه ترمش جننتني وما ودي اوديها لواحد يتفلسف علي

مع تحدير

مايحتاج لها فلسفة ولاشيء، المشكلة عندك أكيد من البطارية وينبغي عليك تغيرها وهذا كل مافي الأمر، إلا إذا كنت غيرتها وماتزال المشكلة مستمرة عندها يصير كلام ثاني، لكن طالما أعطتك السيارة مسج بأن هنالك مشكلةفي البطارية فينبغي عليك أنك تغيرها وتشوف، وإن شاء الله تكون المشكلة منها وتنحل بتغييرها.

ولد الساحل
09/09/2012, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانت بخير عندي التاهو مشكلته كالاتي اكون ماشي وفجه تطفي السياره وأوقف وبعد دقيقه تشتغل واحيانا تاخذ ثلاث دقايق وبعدين تشتغل واحيانا يجي يوم كامل من غير ماتطفي والي عرفت السبب سويت فحص كمبيوتر وقالو الكمبيوتر عندك عطلان ويحتاج تغيير وانا بصراحه متخوف من الورش قلت إخواني بمكشات يفيدوني . الرساله الي تطلع بالطبلون افحص جهاز التثبيت.بانتظار ردكم

Chevy VP
10/09/2012, 08:18 AM

لأهل الخبرة

عندي تاهو 2007 lt

مع تحدير

service Batry charger sestym معناتها

شاحن البطاريه يحتاج صيانه عندك الدينمو فيه مشكلة مر على ورشة ولا تغيرة

الي اتوقع انه يحتاج فحمات بس واغلب الناس كل فترة يغير بطارية والكسبان محلات البطاريات

Chevy VP
10/09/2012, 08:21 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكل عام وانت بخير عندي التاهو مشكلته كالاتي اكون ماشي وفجه تطفي السياره وأوقف وبعد دقيقه تشتغل واحيانا تاخذ ثلاث دقايق وبعدين تشتغل واحيانا يجي يوم كامل من غير ماتطفي والي عرفت السبب سويت فحص كمبيوتر وقالو الكمبيوتر عندك عطلان ويحتاج تغيير وانا بصراحه متخوف من الورش قلت إخواني بمكشات يفيدوني . الرساله الي تطلع بالطبلون افحص جهاز التثبيت.بانتظار ردكم

مستحيل يكون الخراب من الكمبيوتر وعلى فكرة الكمبيوتر اذا بتغيرة غااااالي

بس المشكلة عندك فيه نظام الـ ABS + ESB واحد من الاثنين

رح للوكاله اذا كان الموتر تحت الظمان والله يكتب لك الي فيه خير إن شاء الله

:good2:

h 2 o
10/09/2012, 09:03 AM
السلام عليكم جميعا

عندي مشكلة بسوبربان 2012 ماشي 7000

صاار الموتر ثقيل جدا احسه بالقوة يمشي وتجاوب الجير سي

سالت احد الاخوان قال هذا عادي كلها كذا

بس انا ما ني مرتاح الموتر ما يجاوب نهائي ودعسة البنزين لازم تعطيه عشان يقوم

وش تنصحوني ولكم الشكر

دائم الوفاء
10/09/2012, 09:30 AM
شباب السلام عليكم ورحمة الله
اخواني شريت تاهو LTZ 2007 امريكي وعندي استفسارات
1- المراتب مفصوله هل يوجد محلات تولف لها مرتبه بالنص الصف الثاني
2- عندي لمبة الـ ABS اشتغلت فجئة مدري وش السبب
3- هل السياره فيها مطب لان اللي عندي فيها مطب ومطامر
4- دلوني جزاكم الله خير على طريقة سهل لنسخ سي دي الخرائط للشاشة الاصلية
وتقبلوا تحياتي وجزاكم الله خير

abohaytham
10/09/2012, 09:28 PM
صار تطلع لي جملة وهي ( يجب فحص جهاز الثبات ) وتولع لمبة ABV
هل هو خطير لازم ينفحص
والورش بيقولون لنا خطير حتى لو هو سهل

نزف الابداع
11/09/2012, 07:29 PM
شباب السلام عليكم ورحمة الله
اخواني شريت تاهو LTZ 2007 امريكي وعندي استفسارات
1- المراتب مفصوله هل يوجد محلات تولف لها مرتبه بالنص الصف الثاني
2- عندي لمبة الـ ABS اشتغلت فجئة مدري وش السبب
3- هل السياره فيها مطب لان اللي عندي فيها مطب ومطامر
4- دلوني جزاكم الله خير على طريقة سهل لنسخ سي دي الخرائط للشاشة الاصلية
وتقبلوا تحياتي وجزاكم الله خير

المطامر عشان الجنط عشرين يكون مطبه قوي

اللمبة ABS أفحص جهاز مانع الإنغلاق
أوتقع يكون فيه عطل أو محتاج برمجه

جرب أفصل البطارية لمدة 10 دقايق وشف إذا راحت أوكيه
وإذا ما راحت أفحص الجهاز عند مختصين

دائم الوفاء
12/09/2012, 09:09 AM
شاكر لك ردك اخي نزف الابداع جزاك الله عني خير
كما ارجوا من الاخوه الكرام اللي عنده رد على استفساري رقم 1 ورقم 4 اكون من الشاكرين

Chevy VP
12/09/2012, 11:48 AM
كما ارجوا من الاخوه الكرام اللي عنده رد على استفساري رقم 1 ورقم 4 اكون من الشاكرين

بخصوص رقم 1 رح للتشاليح وتستبدلها بمرتبة جمس سييرا

رقم 4 رح لمحلات الخرائط يضبطونها لك بالرياض فيه محمد اسمة البوصلة في المرسلات
يركب لك خرائط البر و المدن بـ 100 ريال

بالتوفيق

هر العدس
12/09/2012, 11:55 AM
يااخوان شريت جمس سوبربان ٢٠٠٧ امريكي اقدر احول اللغه عربيه لانه انجليزيالشي الثاني كيف الغي التحكم الخلفي للمكيف واخليه بس من قدام لان بزاريني لعبو فيه
طولتها شوي بالنسبة لشاشة ماتشتغل كيف اشغلها وتكفون علموني

ابو شكاع
14/09/2012, 05:01 AM
يا أحبه
اتعبون عيالي الله يصلحهم بتوسيخ الارضية
كل ماشريت بطاطس برينجلز لقيته متكسر على الفرش وزيته طابع على الفرش
ومنب جالس بعد كل سفر اوديه للتلميع
ابي حل غير تلبيسة البلاستيك
أو يمنع بيع بطاطس برينجلز بكل نكهاته
وشكرا

بدوري7
14/09/2012, 12:10 PM
السلام عليكم
بطارية التاهو ٢٠١٠
كم امبير
تحيتي للجميع

نزف الابداع
15/09/2012, 02:08 AM
فيه حلين

الأول التشاليح بس اتوقع بتتعب لحد ما تحصل
الثاني فيه مصري بصناعية الشفاء بالرياض
يولف لك توليف بس شغله كويس وتقريباً
قريب من شد الوكاله أو راح تلقى عنده مرتبه
حقت الوكاله رح له ويعطيك حل لمشكلة المرتبه
ما تطلع من عنده إلا مرضيك :good2:

لأن هذا المصري كل يوم يروح للتشاليح
ويضف المراتب كلها تقريباً يعني نادرا
ما تلقى وراه شي:D

دينالي2011
15/09/2012, 08:15 AM
[بدوري7;8714975]السلام عليكم
بطارية التاهو 2010
كم امبير
تحيتي للجميع[/QUOTE]

وعليكم السلام.
70 أمبير.

alrahal_ksa
15/09/2012, 11:56 PM
​السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا معي تاهو 2012
امس شغلت ادبل ومشيت مشيه بصيطه على
رادميه ثم طفيته ويوم مشيت كل مالف اسمه صوت طقه
قدام ويوم رحت للوكاله الفاشله يقول عادي هذي جلبت البدي
والي يسمعه يقول ماسك عليها ردميه
الي عنده خبره لايبخل علينا

دائم الوفاء
17/09/2012, 01:43 PM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار هل تنصحوني بأن اركب مبرد للقير لسيارتي تاهو ال تي زد 2007 استعمال امريكي لاني ارغب في فك الفصله لكي يكون سرعته مثل السعودي
وتقبلوا تحياتي

ابو ريتاج2007
17/09/2012, 03:05 PM
السلام عليكم
REAR ACCSS OPEN

_-_-_-_-_-_-_-....................................,,,,,,,,,,,,,, ......................_-_-_-_-_-
دخلت التاهو الوكالة وبالقوة وافقو لانه امريكي وتم الكشف علية وقال لابد تغير القفل الخلفي للشنطة والقفل الباب الذي خلف السائق
#
LATCH,L /GATE بمبلغ 907 ريال
#
LATCH,RR S/D LH بمبلغ 453 ريال

ابي رايكم هل القطع السعودي تركب للامريكي او ان اشتري من التشليح اذا في تبوك قطع مستعملة
متاسف على الازعاج

alrahal_ksa
17/09/2012, 11:33 PM
الله يستر من التاهو دبينا فيه مع العالم واخرتها بنتوهق فيه
كنت ناوي ابيع باترول ربع حقي بس هونت دام التاهو اموره كذا وانا ماكشت فيه
كيف لو اكشت فيه وش بيصر :alarm::alarm::hot:

BLAZER 93
18/09/2012, 02:26 PM
السلام عليكم جميعا

عندي مشكلة بسوبربان 2012 ماشي 7000

صاار الموتر ثقيل جدا احسه بالقوة يمشي وتجاوب الجير سي

سالت احد الاخوان قال هذا عادي كلها كذا

بس انا ما ني مرتاح الموتر ما يجاوب نهائي ودعسة البنزين لازم تعطيه عشان يقوم

وش تنصحوني ولكم الشكر

الله يعطيك خيره ويكفيك شره
شيك على فلتر الهوا لايكون معمي والسيارة ماتتنفس
طبعا السيارة تحت الضمان روح وشيك عليها
وسلامتك.......

مخ سعودي
19/09/2012, 09:39 AM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار هل تنصحوني بأن اركب مبرد للقير لسيارتي تاهو ال تي زد 2007 استعمال امريكي لاني ارغب في فك الفصله لكي يكون سرعته مثل السعودي
وتقبلوا تحياتي

وعليكم السلام ورحمه الله
بالنسبة لمبرد القير فهو ضروري للاستخدام الامريكي حتى تحافظ على القير من المشاكل المستقبلية وتكلفته جدا بسيطه اما فك الفصله فهي تكلف 300 ريال

مخ سعودي
19/09/2012, 09:40 AM
​السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا معي تاهو 2012
امس شغلت ادبل ومشيت مشيه بصيطه على
رادميه ثم طفيته ويوم مشيت كل مالف اسمه صوت طقه
قدام ويوم رحت للوكاله الفاشله يقول عادي هذي جلبت البدي
والي يسمعه يقول ماسك عليها ردميه
الي عنده خبره لايبخل علينا

بالنسبة للدبل فما اعتقد المشكله منه تاكد من الاذرعه والمقصات

مخ سعودي
19/09/2012, 09:42 AM
يا أحبه
اتعبون عيالي الله يصلحهم بتوسيخ الارضية
كل ماشريت بطاطس برينجلز لقيته متكسر على الفرش وزيته طابع على الفرش
ومنب جالس بعد كل سفر اوديه للتلميع
ابي حل غير تلبيسة البلاستيك
أو يمنع بيع بطاطس برينجلز بكل نكهاته
وشكرا

الله يحفظهم ويصلحهم لك اما بالنسبة لاستفسارك بامكانك التوجه للغرابي وتفصيل موكيت يمتد من تحت المراتب وحسب رغبتك
واستمتع بالبطاطس معهم

مخ سعودي
19/09/2012, 09:44 AM
يااخوان شريت جمس سوبربان 2007 امريكي اقدر احول اللغه عربيه لانه انجليزيالشي الثاني كيف الغي التحكم الخلفي للمكيف واخليه بس من قدام لان بزاريني لعبو فيه
طولتها شوي بالنسبة لشاشة ماتشتغل كيف اشغلها وتكفون علموني
الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره اما بالنسبة لتعريب الطبلون فتكلفته 150 ريال عند ورشة الممتازة اما بالتحكم بالمكيف ماعندي علم لانه برمجه اما الشاشة ماعندي علم وش تقصد هل تقصد النفقيشن او الشاشة بها مشكله

ابو ريتاج2007
20/09/2012, 06:07 AM
كيف ترهيم قفل شنطة التاهو لانه تكلفة باااااهضة وغاااااليي وسمعت بترهيمة باقل من نصف ساعو ومبلغ لا يتجاوز 30 ريال

مخ سعودي
20/09/2012, 10:39 PM
كيف ترهيم قفل شنطة التاهو لانه تكلفة باااااهضة وغاااااليي وسمعت بترهيمة باقل من نصف ساعو ومبلغ لا يتجاوز 30 ريال

مرحبا اخي ابو ريتاج
بامكانك الاطلاع على الحل عبر هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=312252

شموخ بدوي
21/09/2012, 09:47 PM
سلام ياشباب
اش رايكم بكرسي السايق حق اليوكن 2012 غير مريييييييح والله غيرمريييييييح قسم غير مرييييييييح
تحس انك تبي تزلق عند الدعاسه
الي لاحظ هذا الامر يقووووول

مخ سعودي
21/09/2012, 09:53 PM
سلام ياشباب
اش رايكم بكرسي السايق حق اليوكن 2012 غير مريييييييح والله غيرمريييييييح قسم غير مرييييييييح

بالعكس يالغالي انا اخالفك الراي حيث انني ا عاني اصابة في ظهري لكن ارتحت مع التاهو وهي نفس المرتبة واحتمال انك حاط كيس او غير اوضاع المرتبة او اربط الحزام وافلقني ان تحركت من مكانك هههههههه

AAbuMalik
21/09/2012, 10:25 PM
إنضممت لكم اليوم لأنني إشتريت تاهو 2007 وارد أمريكا وحبيت أطرح بعض النقاط لسويتها فيه
وإيضاً أواحه مشكلة أتمنى أن ألقى الحل عنكم
أولاً تم تعريب الطبلون والراديوم من ورشة الممتاز بصناعية الدائري بـ 350 ريال
ثانياً : تم تلبيس أرضية بلاستيكية 5ملم بمبلغ 250 ريال من الغرابي + تلبيسة للعفش ماركة الإسماعيل بـ 550 ريال
ثالثاً تم تركيب بلاستيك حراري على الدعسات الجانبية لكل باب بـ 40 ريال
رابعاً تم تغير اليايات الخلفية ليايات صناعة أمريكية بـ 250 ريال + شغل يد 150 ريال
خامساً : تم تغير أربع كفرات نوع جود يير صناعة أمريكية مصنعة عام 2012 بـ 3,680 ريال

والحمدلله كله تمام
بس عندي مشكلة وهي كالتالي :
عندي رجه قوية بالسيارة ورحت ميزان العضيب ووزنت الأدرعة والدركسون ورصصت الجنوط الأربعة
وما راحت الرجة بعد سرعة 120 كم تحس السيارة من الأمام كلها ترج رجة قوية مع العلم أن الجنوط مقاس 20 وجديدة وما فيها شي
أتمنى من أصحاب الخبر ولي مر عليهم هالشي يفيدوني
وآسف على الإطالة

اابوسالم
22/09/2012, 02:01 AM
لاهل الخبره
عندي يوكن 2007 مو راضي يقبل برمجه الريموت وفحصته يقولون هذا من الجهاز الي في السياره او الاسلاك الي واصله للجهاز واذا حاولت ابرمج الريموت يدق مره وترجع نفس الشاشة بدون برمجه
مع العلم انه طالع تحذير غير بطارية الريموت

AAbuMalik
22/09/2012, 01:18 PM
لاهل الخبره
عندي يوكن 2007 مو راضي يقبل برمجه الريموت وفحصته يقولون هذا من الجهاز الي في السياره او الاسلاك الي واصله للجهاز واذا حاولت ابرمج الريموت يدق مره وترجع نفس الشاشة بدون برمجه

عزيزي إذا انت بالرياض روح ورشة الممتاز يظبطونه لك بصناعية الدائري خلف البان الصافي مباشرتاً:good2:

مخ سعودي
22/09/2012, 06:34 PM
إنضممت لكم اليوم لأنني إشتريت تاهو 2007 وارد أمريكا وحبيت أطرح بعض النقاط لسويتها فيه
وإيضاً أواحه مشكلة أتمنى أن ألقى الحل عنكم
أولاً تم تعريب الطبلون والراديوم من ورشة الممتاز بصناعية الدائري بـ 350 ريال
ثانياً : تم تلبيس أرضية بلاستيكية 5ملم بمبلغ 250 ريال من الغرابي + تلبيسة للعفش ماركة الإسماعيل بـ 550 ريال
ثالثاً تم تركيب بلاستيك حراري على الدعسات الجانبية لكل باب بـ 40 ريال
رابعاً تم تغير اليايات الخلفية ليايات صناعة أمريكية بـ 250 ريال + شغل يد 150 ريال
خامساً : تم تغير أربع كفرات نوع جود يير صناعة أمريكية مصنعة عام 2012 بـ 3,680 ريال

والحمدلله كله تمام
بس عندي مشكلة وهي كالتالي :
عندي رجه قوية بالسيارة ورحت ميزان العضيب ووزنت الأدرعة والدركسون ورصصت الجنوط الأربعة
وما راحت الرجة بعد سرعة 120 كم تحس السيارة من الأمام كلها ترج رجة قوية مع العلم أن الجنوط مقاس 20 وجديدة وما فيها شي
أتمنى من أصحاب الخبر ولي مر عليهم هالشي يفيدوني
وآسف على الإطالة
الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
والف مبروك ويستاهل التاهو تدلعه
لكن بالنسبة لاستفساراتك تاكد من الكفرات لان بعضها مخزن بشكل سي بدل بين الكفرات وجرب ان لم يضبط عليك بالتاكد من العكوس احتمال فيها اعوجاج او العمود

مخ سعودي
22/09/2012, 06:35 PM
لاهل الخبره

افصل البطاريه ربع ساعه وعليك اعادة البرمجه من جديد واتمنى ان تحل المشكله

نمر العاصمه
24/09/2012, 12:46 AM
يا اخوان افيدوني انا ناوي اشتري تاهو 2003 دبل د
لكن عندي استفسار وش الفرق بين التاهو العادي موديل 2003 و التاهو z71 من ناحية المكينة

اابوسالم
24/09/2012, 10:03 AM
عزيزي إذا انت بالرياض روح ورشة الممتاز يظبطونه لك بصناعية الدائري خلف البان الصافي مباشرتاً:good2:
شكرا على مرورك واهتمامك وياليت انا بالرياض

اابوسالم
24/09/2012, 10:04 AM
افصل البطاريه ربع ساعه وعليك اعادة البرمجه من جديد واتمنى ان تحل المشكله

شكرا على مرورك واهتمامك ولكن تم تجربتها من قبل بدون فايدة

المهمري
24/09/2012, 10:58 AM
من يفيدنا
لدي يوكن 2004 ماشي300 ألف كم كان زي السكر كنت اغير الزيت كل8000كم كان الزيت ممتاز وما ينقص واغير الفلتر مع كل غيار
فجأة وبدون مقدمات او تدريج بدا الزيت ينقص معدل علبة لتر كل 1000كم
الزيت لونه زين مايسود مع الاستخدام احيانا اذا شغلت السيارة تدخن كثير اول ماتشتغل لحظة التشغيل ويروح
ااااااااااافيدونا ياخبراء هل يصلح احط مع الزيت سلك50
او مالحل ياخبراء لا اريد ان افك المكينة شد بلد نبي حل خارجي
الفزعة ياصناديد مكشات

عبدالرحمن777
24/09/2012, 01:38 PM
المعذرة يا اخوان

لكن يوجد جنوط تاهو اصلية وكالة 2010 للبيع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8743506#post8743506

ابوبدر2002
24/09/2012, 06:56 PM
السلام عليكم

اشتريت يوكن جديد لكن عندي كم سوال. وش اسوي فيه مثل اسوي تعديلات وش تنصحوني اضبط.

ثاني تلبيس المراتب والاراضيه والدعاسات تنصحوني البسه

كيف احفظ على الموتر من جوا

TS81
25/09/2012, 03:42 PM
شباب السيارة ماشية 14 الف والزيت مستواه وصل 63 باغير الزيت وش تنصحون ؟ مع السيفون ولا بدون ؟

dawas2009
25/09/2012, 05:48 PM
شباب السيارة ماشية 14 الف والزيت مستواه وصل 63 باغير الزيت وش تنصحون ؟ مع السيفون ولا بدون ؟

SAE 5 - 30

أي شركة عليها ختم مختم تم اختباره في مختبر الأمريكي

وشعاره موجود في الكتالوج الخاص بسيارتك

dawas2009
25/09/2012, 05:50 PM
السلام عليكم

اشتريت يوكن جديد لكن عندي كم سوال. وش اسوي فيه مثل اسوي تعديلات وش تنصحوني اضبط.

ثاني تلبيس المراتب والاراضيه والدعاسات تنصحوني البسه

كيف احفظ على الموتر من جوا

أهم شي عند تلبيس المراتب أفصل اصبع البطارية

عشان لمبة الايرباق

اتوقع تلبيس المراتب مهم وكذلك رش حماية أسفل السيارة

وتركيب حماية وجه السيارة وعمل تظليل عازل حراري لكامل السيارة

والاهم من ذلك لا توقفها تحت الشمس فترات طويلة

والهواية لا تخليها مفتوحة وانت تمشي بالسيارة أو المكيف شغال

سوبربان2011
26/09/2012, 11:11 PM
سلام ياشباب
وانت صادق انا كان عندي 2011 ما ارتحت من سيت السواق وكل شوي اغير وضعيته ومشكلة ثانيه وهي طقة القير ونتعة الموتر.. طيب موترك 2012 هل فيه نفس مشكلة الطقه والنتعه؟؟

شموخ بدوي
27/09/2012, 02:40 PM
وانت صادق انا كان عندي 2011 ما ارتحت من سيت السواق وكل شوي اغير وضعيته ومشكلة ثانيه وهي طقة القير ونتعة الموتر.. طيب موترك 2012 هل فيه نفس مشكلة الطقه والنتعه؟؟

حياك الله اخوي سوبربان
نعم اخوي عندي طقت القير ونتعت الموتر وهذي على ما اظن عادي لان السيارة كبيره وانا دايم امشي بشويش والسيارة تبيك تدعسلها تعطيها فتحس انها تبي تقوم وانت تردها مثل الفرس الي تبي تجمح وانت تردها بلجامها (( حلو التشبيهه ههههههههه مضارب الباديه :D)) اعتقد انه عادي موضوع القير

اما الكرسي حق السايق متعب جداً
اخوي معاه تاهو 2012 ماشي 18000 تقريبا يشتكي من الكرسي برضو :mad:

marka
27/09/2012, 09:02 PM
يعفطون من هالكبسة و هالمفطح بدون رياضة ولا مشي و يقولون المراتب غير مريحة :)

شموخ بدوي
27/09/2012, 11:06 PM
يعفطون من هالكبسة و هالمفطح بدون رياضة ولا مشي و يقولون المراتب غير مريحة :)

ههههههههههههههه اضحكتني اضحك الله سنك :D والله انك فله يا مركا هههههههههه
والله اني رياضي قسم اني رياضي بس والله الكرسي غير مريييييح :mad:
عموما مو مشكله

العقلة
28/09/2012, 06:12 PM

عندي مشكله في سيارتي اليوكون 2009 وهي ظهور إنذار على شكل ماكينه !!
هي ثابته بدون وميض
اعتقد ظهرت بعد ان غيرت البطارية والسيارة تشتغل طبعا البطارية ايس دلكو
راجعت الكتاب المرفق مع السيارة ووجدت الآتي :
ضوء التنبيه إلى وجود عطل : يقوم هذا الضوء بمراقبة وظيفة أجهزة الوقود والإشعال وجهاز التحكم بنواتج الإحتراق .
ومكتوب أيضا :
تأكد من تركيب غطاء الوقود بالشكل الصحيح .
تأكد دائما من أستعمال وقود جيد النوعيه

asd421
28/09/2012, 06:56 PM

هي ثابته بدون وميض
ضوء التنبيه إلى وجود عطل : يقوم هذا الضوء بمراقبة وظيفة أجهزة الوقود والإشعال وجهاز التحكم بنواتج الإحتراق .
ومكتوب أيضا :

حصلت معي وفحصته كمبيوتر طلع من البواجي والحساسات اللي فالمكينة

abohaytham
28/09/2012, 07:59 PM
صارت تطلع لي ( يجب فحص جهاز الثبات ) وبالانقلش servic stability .. وتولع لمبة ABV باللون الأصفر
سؤال لأهل التجربة هل هو خطير لازم يتصلح مع شكري له

مخ سعودي
28/09/2012, 09:25 PM
صارت تطلع لي ( يجب فحص جهاز الثبات ) وبالانقلش servic stability .. وتولع لمبة ABV باللون الأصفر
سؤال لأهل التجربة هل هو خطير لازم يتصلح مع شكري له

غالبا المشكله هذه من المساعدات ان كانت الكترونية وتقدر تلغي برمجتها والافضل لك اصلاحها
واسمها يالغالي ABS .

بدرعبدالرحمن
28/09/2012, 10:49 PM
اانا معي تاهو 2012 lt
وابغى اركب جنوووط20 حقت الفل
ابغى نصائح وتجارب في هالموضوع يعني
1- كم اسعار الوكالة (هل تنصحون فيها × طيب واذا هي غاليه
2- هل فيه خيارات غير الوكاله يعني محلات اوشركات تبع الجنوط وتكون اصليه او شبه اصليه
3- التشليح وماادراك مالتشليح هل ينفع خصووصا موديل 2012
اخيرا : لمبات الضباب في الشمعات السعودي ماتشتغل وفي الامريكي تشتغل هل فيه طريقه لتشغيلها على التاهو السعودي
لاتبخلون علي بالنصح والمشوره والتوووجيه

نزف الابداع
29/09/2012, 01:36 AM
اانا معي تاهو 2012 lt
2- هل فيه خيارات غير الوكاله يعني محلات اوشركات تبع الجنوط وتكون اصليه او شبه اصليه
اخيرا : لمبات الضباب في الشمعات السعودي ماتشتغل وفي الامريكي تشتغل هل فيه طريقه لتشغيلها على التاهو السعودي

أنصحك لا تركب جنط 20 لأن المطب راح يكون قوي
وبالنسبه لأنوار الضباب ما عندي فكره عنها

نزف الابداع
29/09/2012, 01:36 AM
غالبا المشكله هذه من المساعدات ان كانت الكترونية وتقدر تلغي برمجتها والافضل لك اصلاحها
واسمها يالغالي ABS .

الـ (ABS) ماله دخل بالمساعدات أبداً

نزف الابداع
29/09/2012, 01:38 AM

هي ثابته بدون وميض
ومكتوب أيضا :

أفصل أصبع البطاريه لمدة عشر دقائق
وأرجع ركبه إذا طفت تمام وإذا بعد يوم أشتغلت
يكون عندك مشكله بحساس الشكمان
لا تشيل هم أستخدم ولا عليك منها
لكن أنصحك الأفضل أنك تفحص كمبيوتر يسمونه (سكنر)
قيمة الفحص (100) ريال
إذا طلع عندك بس حساس الشكمان لا تشيل هم منه
بس راح تفتقد خاصية التشغيل عن بعد

أتمنى أني أكون وفقت بالإجابه على أستفسارك

المهمري
29/09/2012, 09:34 AM
من يفيدنا
لدي يوكن 2004 ماشي300 ألف كم كان زي السكر كنت اغير الزيت كل8000كم كان الزيت ممتاز وما ينقص واغير الفلتر مع كل غيار
فجأة وبدون مقدمات او تدريج بدا الزيت ينقص معدل علبة لتر كل 1000كم
الزيت لونه زين مايسود مع الاستخدام احيانا اذا شغلت السيارة تدخن كثير اول ماتشتغل لحظة التشغيل ويروح
ااااااااااافيدونا ياخبراء هل يصلح احط مع الزيت سلك50
او مالحل ياخبراء لا اريد ان افك المكينة شد بلد نبي حل خارجي
الفزعة ياصناديد مكشات

آفا آفا يا اعضاء الرابطة اسبوع ماحد يرد علي هذي دقة بحق مكشات!!!!!!!

مخ سعودي
29/09/2012, 09:39 AM
آفا آفا يا اعضاء الرابطة اسبوع ماحد يرد علي هذي دقة بحق مكشات!!!!!!!

ياهلا والله بالغالي انت مشكلتك مافهمتها بشكل واضح
لكن عليك التاكد من التهريبات وخاصة من الوجيه والصوف .
تاكد من الزيت احتمال يكون مغشوش او البنشري ماتاكد من وزنيته
تاكد من لي التبخير يجي فوق المكينة غالبا
لون الدخان اللي يطلع الصباح وشهو
غالبا يكون جلد بلوف وماتوقع انه يحتاج شنبر والشنبر يسبب النقص والبلوف تطلع صوت بسيط
غير لزوجه الزيت الى اثقل 20 W50 وان شاء الله تكون المشكله بسيطه

مخ سعودي
29/09/2012, 09:44 AM
اانا معي تاهو 2012 lt
الف الف مبروك يالغالي والله يعطيه خيره ويصرف عنك شره
اما نصيحتي لجنوط 20 هي جميله وتعطي رساوه لكن يعيبها سعر الكفر وتحبيله وراح تفقد طلعات البر بسبب حساسية الجنط اما تركيبها شف موقع حراج او حراج المستعمل في الغرابي افضل لك من الوكاله لانها غاليه .
في جنط درجه اولى صيني ميزته اللمعه لكن خطير في حاله ظرب حفره او رصيف احتمال ينكسر ويسبب لك حادث كما انه يسبب الرجه اما التشليح غالي وغالبا اغلى من الوكاله في السعر مدري ليش
سوالك الاخير للمبات الضباب هذه الميزه تحتاج برمجه فقط وتقدر تركبها عند فني محترف يركبها لك مباشره مع الاصطبات
ولك الف تحية

sami272
29/09/2012, 09:57 AM
اانا معي تاهو 2012 lt
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=188576
عزيزي بدر عبدالرحمن راجع الرابط التالي

light
29/09/2012, 11:48 AM
السلام عليكم يا اخوان
أنا معي يوكن 2012 وفيه صوت خفيف بالطبلون إذا مشيت على مطبات أو عيون القطط وكني أشوف زاوية الطبلون يسار الدركسون ماركبت زين. هل احد منكم واجه هالمشكلة؟

أبو نادين
29/09/2012, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخواني عندي يوكن 2009XL وماشي 145000كم...المشكله الآن اسمع صوت طقه وتحديدا بعد ما احطه في D وثم ابدأ اتحرك اسمعها..مادري من مرت عليه المشكله هذي لأني مريت به أكثر من ميكانيكي الي يقول فضاوة في القير والي يقول الكرونه والي يقول روح الوكاله كمبيوتر والوكاله اهرب منها .. نصااااااابين
وفقكم الله

مخ سعودي
29/09/2012, 02:19 PM
السلام عليكم يا اخوان
أنا معي يوكن 2012 وفيه صوت خفيف بالطبلون إذا مشيت على مطبات أو عيون القطط وكني أشوف زاوية الطبلون يسار الدركسون ماركبت زين. هل احد منكم واجه هالمشكلة؟

ياهلا اخوي
تاكد من ضبط هواء الكفرات على 30 لجنط 20
اما بالنسبة للطبلون فهو كلبسات وماسبق ان واجهتني

مخ سعودي
29/09/2012, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخواني عندي يوكن 2009XL وماشي 145000كم...المشكله الآن اسمع صوت طقه وتحديدا بعد ما احطه في D وثم ابدأ اتحرك اسمعها..مادري من مرت عليه المشكله هذي لأني مريت به أكثر من ميكانيكي الي يقول فضاوة في القير والي يقول الكرونه والي يقول روح الوكاله كمبيوتر والوكاله اهرب منها .. نصااااااابين
وفقكم الله

ياهلا والله ومرحبا
اخوي متى اخر مرة شيكت على الزيت وغيرته ( القير )
وانا انصحك تتاكد من الصليبات في عمود الدوران لان لها نفس الاعراض
ومتى تطلع الطقه هل تطلع بعد مشوار او من البداية لان احتمال يكون حرارة القير بعد لكن تاكد من الزيت سواء ناقص او تغير لونه

أبو نادين
29/09/2012, 05:32 PM
هلا بك أخي العزيز
بالنسبة لزيت القير توني مغيره عند اي سي ديلكو في رمضان الي راح
والطقه تطلع أول ما احرك السياره واشد على البنزين او اول ما اشد في طلعه

سوبربان2011
29/09/2012, 10:35 PM
حياك الله اخوي سوبربان
نعم اخوي عندي طقت القير ونتعت الموتر وهذي على ما اظن عادي لان السيارة كبيره وانا دايم امشي بشويش والسيارة تبيك تدعسلها تعطيها فتحس انها تبي تقوم وانت تردها مثل الفرس الي تبي تجمح وانت تردها بلجامها (( حلو التشبيهه ههههههههه مضارب الباديه :D)) اعتقد انه عادي موضوع القير

اما الكرسي حق السايق متعب جداً
اخوي معاه تاهو 2012 ماشي 18000 تقريبا يشتكي من الكرسي برضو :mad:

:D الله يحييك اخوي فعلا كلامك%

مخ سعودي
29/09/2012, 11:20 PM
هلا بك أخي العزيز
هل سبق وغيرت الفلتر معه وشيك على لزوجه القير احتمال قلب لونه اسود محروق لان اخاف انه مغشوش وهل تاكدت من الصلبان عمود الكرنك
وتابع الربط هذا وانا اسف على التاخير
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=352780&page=5

نزف الابداع
30/09/2012, 01:18 AM
هلا بك أخي العزيز

الصوت يطلع الصبح أول ما تحرك ؟! فيه إرتجاج بسيط ؟؟

إذا كان كذا شيك على كراسي المكينه
لأن كراسي المكينه بالموديلات الجديده ضعيفه شوي

أبو نادين
30/09/2012, 07:00 PM
نزف الإبداع...مخ سعودي

ربي ييسر أموركم وأمور الجميع ... بالنسبة للزيت شيكت عليه وممتاز واليوم لفيت الورش وكلهم يرفعونه بالرافعه ويشيك على كل جزء ويحرك الكرنك وقالوا ما فيه شيء وكذلك الكراسي والجلد
لفت نظري كلام واحد قال فضاوه خفيفه في القير والعمود لكن ما وثقت به..آخر واحد قال روح غسله بستم وخلهم يحطون مع الديزل شحم عشان يريح الجلد وربطه بعدين... والله أحترت معاهم ومع الحاله ذي لكن أفكر أعمل له كمبيوتر يمكن حساس القير ؟؟؟؟؟

AAbuMalik
01/10/2012, 01:22 AM
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=188576
عزيزي بدر عبدالرحمن راجع الرابط التالي
أخوي تحية طيبة
عن تجربة أنا عندي اهو 2007 وعليه جنوط 20 دنالي كان عندي رجة بعد 120 وتزيد عند 140 كم رصصت عند العضيب ووزنت دريكسون ومن دون فايدة
ولقيت الحل وهو :
تروح عند مخرطة جنوط وتصلح ( فلنجات ) لأنه يكةن في فراغ 1 ملم في كل جنط المهم
عملت الفلنجات وخرطو الجنوط 2 ملم ورصصت وراحت الرجة :good2:

ATFICOOL
01/10/2012, 02:28 AM
مرحبا اخي ابو ريتاج
بامكانك الاطلاع على الحل عبر هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=312252

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

ATFICOOL
01/10/2012, 02:31 AM

ياشباب السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... وبخد:

فية محل في الرياض في حي سلطانة جنوب الرياض يرهم ويركب القطعة المذكروه في الرابط وشغلة نظيييف الموقع بالتحديد يقع على شارع سلطانة العام مقابل بيت الشوية أسئل عن محل نبيل المغربي عنده عامل هندي يظبط الشغلة هذي وسلامتكم

أبو نادين
02/10/2012, 10:26 AM
السلام عليكم...الأحباب الي متابعين معي موضوعي بخصوص الطقه الي اسمعها كلما دعست بنزين عشان أمشي
رحت لأكثر من ورشه ورحت ميكانيكي ممتاز فلبيني وقال هذي فضاوه بين العمود والكرونه ووضعها عادي جدا قلت خايف ينفك العمود قال لا...ولو اصلحها بيصل تصليحها الى 6000 ريال.... ولو تركتها عادي ...لكن والله خايف
شوركم ؟؟؟

احمد الهادي
02/10/2012, 10:45 AM
عندي يوكن 2005م فيه مشكله في عداد البنزين مره يعطيك فل ومره يعطك فاضي وتولع اللمبه حتى وهو مليان واذا ولعت اللمبه مايشتغل الا بعد كم دقة سلف
ارجوا الافاده

نزف الابداع
03/10/2012, 12:39 AM
عندي يوكن 2005م فيه مشكله في عداد البنزين مره يعطيك فل ومره يعطك فاضي وتولع اللمبه حتى وهو مليان واذا ولعت اللمبه مايشتغل الا بعد كم دقة سلف
ارجوا الافاده

بالنسبه للعداد هذا خراب بالعوامه عندك
وبالنسبه للتشغيل الله العالم أن الطرمبة حقة البانزين على وشك

لكن نصيحة أخو

أشتر طرمبة بنزين أصلية وخلها معك بالسياره
لأن يبدو لي أن طرمبة سيارتك على وشك
ومتى ما وقفت سيارتك غيرها

سعر الطرمبة ما بين (800 - 1200)
على حسب رقم الشاصيه وعلى حسب
تلاعب المحلات

وبالنسبه لسعر الفك والتركيب
ما بين (200-500 ريال)
على حسب الورشه وعمالتها

أتمنى أن يكون تشخيصي صحيح

لأنه سبق وأن صار معي نفس مشكلتك بسياره تاهو
موديل 2001 وبعدها بأيام جاوبت الطرمبه وقالت السياره هذا
مكاني وحلفت أنها ما تمشي إلا بسطحه

aboeyade
04/10/2012, 12:58 PM
السلام عليكم

ابسألكم كم أجرة فك الراس وتغيير عمود التيمن

وكم سعر عمود التيمن والبلوف بالوكالة

نوع السيارة تاهو 2008

shooter2020
04/10/2012, 04:23 PM
السلام عليكم

لدي جمس يوكن 2008 الجميح وفيه مشكلة إذا مشيت من 120 فما فوق لمدة 60 كيلو ومشغل المكيف ، تولع لمبة تماسك العجلات ثم إذا طفيته يرجع مره ثانيه وصارت السياره تتفتف ، وفحص الكمبيوتر يقول البلف رقم 7 لا يعمل ؟؟

أفيدونا مشكورين

al3med
04/10/2012, 04:46 PM
مساكم الله بالخير

1
ياخوان عندي مشكلة في ازرار البيبان الخلفية الثنتين ما تنفك الا يدوي في الظهر
اما في الليل بعض الاحيان تفتح بالكهرب ومرات يدوي
اما اذا كنت في الطائف او ابها (اجواء بااااردة) عااادي يفتح على طول نهار او ليل

2
الشاشة اللي في السقف فجأة ماعاد تشتغل بس النور شغال

3
المكيف الخلفي مرة ما اشتغل الا بعد ما طفيت المكيف الامامي وشغلتها اكثر من مرة كما ان البرودة اضعف من الامامية ؟؟؟

السيارة تاهو 2009 LTZ

تحياتي للجميع ،، وشكرا مقدما

تاهو دبل
05/10/2012, 10:09 AM
السلام عليكم

اخواني ابي فزعتكم رحم الله والديكم
عندي تاهو 2001 خبط علي وانا من اهل الرياض

بغيت فزعتكم في سؤالين

الاول.. اغير مكينه او اوضب
الثاني.. اذا بوضب وين تنصحوني بورشه امينه ومهندس فاهم تكفون ضروري ماعندي وقت كثير ابغى اوديها هاليومين
اتمنى مساعدتكم ولكم جزيل الشكر والدعاء

مخ سعودي
06/10/2012, 08:48 AM
السلام عليكم

لدي جمس يوكن 2008 الجميح وفيه مشكلة إذا مشيت من 120 فما فوق لمدة 60 كيلو ومشغل المكيف ، تولع لمبة تماسك العجلات ثم إذا طفيته يرجع مره ثانيه وصارت السياره تتفتف ، وفحص الكمبيوتر يقول البلف رقم 7 لا يعمل ؟؟

أفيدونا مشكورين

تاكد وانا اخوك من حساس الكرنك نفس الاعراض ولايظهر الا بعد مشوار طويل ولاتفصل العطل حتى يتم فحصه كبيوتر

مخ سعودي
06/10/2012, 08:51 AM
مساكم الله بالخير

1
ياخوان عندي مشكلة في ازرار البيبان الخلفية الثنتين ما تنفك الا يدوي في الظهر
اما في الليل بعض الاحيان تفتح بالكهرب ومرات يدوي
اما اذا كنت في الطائف او ابها (اجواء بااااردة) عااادي يفتح على طول نهار او ليل

2
الشاشة اللي في السقف فجأة ماعاد تشتغل بس النور شغال

3
المكيف الخلفي مرة ما اشتغل الا بعد ما طفيت المكيف الامامي وشغلتها اكثر من مرة كما ان البرودة اضعف من الامامية ؟؟؟

السيارة تاهو 2009 LTZ

تحياتي للجميع ،، وشكرا مقدما

مانوع استخدام السيارة ( امريكي ) او ( سعودي )

لانه

غالبا تكون المشاكل مبداها بسيط عليك التاكد من البطارية وتغيرها من احد الاصدقاء ومن ثم التاكد هل حلت المشكله ام لا
واحتمال عندك تسريب كهرب لان حسب مافهمت ان الكهرب ضعيف للنوافذ لكن ان شاء الله تكون من البطارية

مخ سعودي
06/10/2012, 08:52 AM
السلام عليكم

اخواني ابي فزعتكم رحم الله والديكم
عندي تاهو 2001 خبط علي وانا من اهل الرياض

بغيت فزعتكم في سؤالين

الاول.. اغير مكينه او اوضب
الثاني.. اذا بوضب وين تنصحوني بورشه امينه ومهندس فاهم تكفون ضروري ماعندي وقت كثير ابغى اوديها هاليومين
اتمنى مساعدتكم ولكم جزيل الشكر والدعاء

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الحمد لله على السلامه لكن غالبا التوضيب متعب واحيانا لاينجح فانا وجهه نظري بشراء مكينة من التشليح عليها ضمان شهر او شهر ونصف وغالبا يعطون حتى شهرين والله يرزقك من واسع فضله

مخ سعودي
06/10/2012, 08:54 AM
ارجوا الافاده

قبل لاتقوم بتغير اي قطعه عليك بفحصها
افحص طرمبة البنزين وتاكد من الضغط لانه غالبا تتعطل العدادات في تلك الموديلات

al3med
06/10/2012, 05:03 PM
مانوع استخدام السيارة ( امريكي ) او ( سعودي )

لانه

غالبا تكون المشاكل مبداها بسيط عليك التاكد من البطارية وتغيرها من احد الاصدقاء ومن ثم التاكد هل حلت المشكله ام لا
واحتمال عندك تسريب كهرب لان حسب مافهمت ان الكهرب ضعيف للنوافذ لكن ان شاء الله تكون من البطارية

السيارة خليجية [ الإمارات ]

اما بالنسبة للنوافذ لم الاحظ عليها اي بطء او ضعف

وشاكر لك اهتمامك

abusuod
06/10/2012, 11:40 PM
السلام عليكم

شباب كان عندي عداد الزيت خربان في طبلون اليوكن وشريت عداد وغيرته

لكن فيه لمبات في الطبلون اسألكم فين يكمن اجدها ....؟

هذي صورتها

أبو خالد وبس
08/10/2012, 07:31 AM

لتذكيرك بفضل عشر ذى الحجه

وأستغلله فيما يرضي الله

بعد عشر ,,, ستهل عشر
بإذن الله فيها من الخير الكثير
فلنغتنمها
بصيام و صـلاة و صـدقـه
...... وتكبير و ذكر لله

ربي رجوتك لا تحرمنا فضلها

سئل بعض السلف :
كيف استقامت أحوالكم ؟
فقال :
كنا نأتي المستحبات كأنها واجبات , ونترك المكروهات كأنها محرمات بهذا استقامت أحوالنا .

& فل نقدم لا أخرتنا قبل دنياً &

مخ سعودي
08/10/2012, 10:31 AM
السلام عليكم

شباب كان عندي عداد الزيت خربان في طبلون اليوكن وشريت عداد وغيرته

لكن فيه لمبات في الطبلون اسألكم فين يكمن اجدها ....؟

هذي صورتها

للاسف يالغالي ماطلعت الصور اتمنى توضح المشكله حتى نتمكن من مساعدتك بارك الله فيك

مخ سعودي
08/10/2012, 10:33 AM

لتذكيرك بفضل عشر ذى الحجه

وأستغلله فيما يرضي الله

بعد عشر ,,, ستهل عشر
بإذن الله فيها من الخير الكثير
فلنغتنمها
بصيام و صـلاة و صـدقـه
...... وتكبير و ذكر لله

ربي رجوتك لا تحرمنا فضلها

سئل بعض السلف :
كيف استقامت أحوالكم ؟
فقال :
كنا نأتي المستحبات كأنها واجبات , ونترك المكروهات كأنها محرمات بهذا استقامت أحوالنا .

& فل نقدم لا أخرتنا قبل دنياً &

وكلامك على متمه الله يجزاك خير ويحفظك ويسترك يوم العرض وبالفعل علينا استغلالها

abusuod
08/10/2012, 03:08 PM
للاسف يالغالي ماطلعت الصور اتمنى توضح المشكله حتى نتمكن من مساعدتك بارك الله فيك

ابشر الله يطول بعمرك على طاعته
http://im29.gulfup.com/UUr41.jpg (http://www.gulfup.com/?j2SAxf)

shooter2020
08/10/2012, 11:38 PM
تاكد وانا اخوك من حساس الكرنك نفس الاعراض ولايظهر الا بعد مشوار طويل ولاتفصل العطل حتى يتم فحصه كبيوتر

شكراَ لك أخوي على تفاعلك و أرجوا ان توضح أكثر لم أعرف بعد حساس الكرنك وقال لي أحد المهندسين هناك حساس فوق الثلاجة ومهمته يقوم بتوزيع الزيت على التكايات

نمر العاصمه
09/10/2012, 04:29 AM
يا اخوان افيدوني انا ناوي اشتري تاهو 2003 دبل د
لكن عندي استفسار وش الفرق بين التاهو العادي موديل 2003 و التاهو z71 من ناحية المكينة

يالربع لي 3 ايام و لا احد اعطاني معلومة
اللي عنده الخبر الاكيد لا يبخل علينا

sami272
09/10/2012, 07:37 AM
ما فيه فرق من ناحية المكينة عزيزي

TAHOE2005
09/10/2012, 06:26 PM
ابشر الله يطول بعمرك على طاعته
http://im29.gulfup.com/UUr41.jpg (http://www.gulfup.com/?j2SAxf)

تلقاها عند محلات بيع الزينه,,واحيانا عن محلات المفكات والبراغي والصواميل وكذا
دمتم بخير

TAHOE2005
09/10/2012, 06:38 PM
السلام عليكم
يا شباب عندي طبلون((عدادات)) تاهو 2005 كامل امريكي للبيع
يركب لموديل من 2000 الى 2005
فيه بعض اللمبات تحتاج تبديل. مثل لمبة النمر حق القيرPRD321
ويمكن تكون شغاله والعلة من السيارة
لاني اذا هزيت الطبلون تشتغل

abohaytham
09/10/2012, 09:10 PM
الـ (ABS) ماله دخل بالمساعدات أبداً

صحيح المساعدات مالها علاقة ب ABS أجل ليش تولع ,, وكمان تطلع لنا (يجب فحص جهاز الثبات ) servic stabililty

نزف الابداع
11/10/2012, 12:17 AM
صحيح المساعدات مالها علاقة ب ABS أجل ليش تولع ,, وكمان تطلع لنا (يجب فحص جهاز الثبات ) servic stabililty
لمبة الأي بي أس

تولع إذا كان فيه عطل بجهاز الأي بي أس

أفحصه كمبيوتر

أركون
11/10/2012, 11:18 AM
المشكله هي عندما اضع القير في الـ d وأمشي تكون تغيرات القير طبيعيه فإذا وصلت السرعه 100كم وتوقفت عند الأشاره من غير اني اطفي السياره وأبداء امشي ينتع القير في التغييره الأول نتعه قويه وبقية التغيرات طبيعيه ، فإذا توقفت تماماً وأطفأت المحرك ولو لدقيقه واحده ثم شغلت ومشيت تكون التغيرات طبيعيه حتى تصل السرعه الى 100كم/ساعه ثم تبداء المشكله تظهر من جديد .

الي قد حصل له مثل هذي المشكله او يعرف اسبابها ارجو ان يفيدني وشو الحل الله يرحم والديه ومن يقراء.

أركون
11/10/2012, 11:19 AM
السلام عليكم
يا شباب عندي طبلون((عدادات)) تاهو 2005 كامل امريكي للبيع
يركب لموديل من 2000 الى 2005
فيه بعض اللمبات تحتاج تبديل. مثل لمبة النمر حق القيرPRD321
ويمكن تكون شغاله والعلة من السيارة
لاني اذا هزيت الطبلون تشتغل

إذا يركب على تاهو موديل 99 أمريكي أتصل بي
0509691500 وف أي مدينة ؟

دينالى2007
11/10/2012, 01:33 PM
السلام عليكم يا اخوانى الاعزاء

2007 معى دينالى دبل ايتو وطلع صوت بالدفرنس الخلفى ورحت للمهندس قالى كرونة والافضل انك تغير دفرنس كامل رحت سالت عنة بالتشاليح اقل سعر 10000 وواحد نصحنى اروح لدبى ومحتار ابغى شى نظيف وجديد ارتاح من الورش وسالت عنة بالجميح كامل 17000
ارجوا من الاخوان الى عندهم خبرة يفيدونى مع العلم انى ماعمرى طعست ولا مشيت ببر
لكن قدر اللة ماشاء فعل
وابغى النصيحة اللى يجزاكم كل خير

محمد-الرس
11/10/2012, 03:47 PM
شباب فكرة خطرت ببالي ,,,,

هل يصلح تركيب جنوط مع الكفرات

هذي

للجمس هذا

TAHOE2005
12/10/2012, 03:37 PM
إذا يركب على تاهو موديل 99 أمريكي أتصل بي
0509691500 وف أي مدينة ؟

مع الاسف أخوي ما يركب
من 2000 الى 2005 فقط

TAHOE2005
12/10/2012, 03:41 PM

قط صارت لي نفس مشكلتك
والسبب من حساس موجود داخل الفلنجة
ولانها كانت تطلع صوت خفيف قمت غيرت الثنتين الي بالامام
وراحت اللمبة نهائيا
قبل لا تغير تأكد ان الحساس راكب مضبوط والسلك مو منقطع .او مفصول
دمتم بخير

نمر العاصمه
13/10/2012, 01:35 AM
السلام عليكم
اخواني الاعزاء اللي يخبر لي يوكن 2003 او تاهو z71 2003
اهم شي يكون دبل
وسعر معقول
و اللي يعرف شي لا يبخل علينا

دينالى2007
13/10/2012, 08:39 PM
للرفع يا اخوان ابغى نصيحتكم فى موضوووعى ما احد حتى رد علية

رد: رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

2007 معى دينالى دبل ايتو وطلع صوت بالدفرنس الخلفى ورحت للمهندس قالى كرونة والافضل انك تغير دفرنس كامل رحت سالت عنة بالتشاليح اقل سعر 10000 وواحد نصحنى اروح لدبى ومحتار ابغى شى نظيف وجديد ارتاح من الورش وسالت عنة بالجميح كامل 17000
لكن قدر اللة ماشاء فعل

فورداوي
13/10/2012, 10:05 PM
السلام عليكم

أخواني ياليت تعطوني سعر هاليوكون

الموتر لصاحبي ويبي يعرف السعر المناسب لبيعه

يوكون أبيض
2010
قصير
مخمل
بودي سليم ونظيف
محركات سليمة ما شاء الله تبارك لله
العداد 86400

AAbuMalik
14/10/2012, 05:35 PM

إخواني أنا عنديتاهو 2007 وارد أمريكا وعندي ثلاثة مشاكل أرجو أن ألقى حل عند أهل الخبرة جازكم الله خيراً :

المشكلة الأولى : مرة كنت طالع على طريق الدمام ومسرع 140 كم وظهرت لي لمبة الماكينة ولمبة ثبات الكفرات
وطلعت رسالة تقول يرجى إصلاح ثبات الكفرات وبعد ثواني إختفت اللمبة والرسالة ورجع كل شي طبيعي

المشكلة الثانية : يطلع عندي رسالة تقول ( قم بتزويد زيت الماكينة ) مع العلم بأن الزيت مو ناقص ونسبة الإستهلاك الظاهرة 64%

المشكلة الثالثة : عندي رجة بالسيارة ما خليت وعملت التالي :
خرط 4 جنوط
ورصصت
ووزنت أذرعة ودريكسون
ورصصت عمود الكرنك ( كان فيه رجة )
وفحصت كراسي الماكينة وكرسي الجير وفحصت الأدرعة يعني ما خليت
أرجو من أهل الخبرة المساعدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم أبو مالك

محمد-الرس
15/10/2012, 02:27 PM
شباب فكرة خطرت ببالي ,,,,

هل يصلح تركيب جنوط مع الكفرات

هذي

للجمس هذا

بانتظار الرد......:)

saleh alsaeed
16/10/2012, 08:22 PM
الله يعطيكم العافيه عندى مشكله بمكيف السياره تاهو٢٠١٢ في زر اعاده تدوير الهواء شغال والاموشغال تدخل روائح كريهه عودام وغيره اكرمك الله افيدوني جزاكم الله خيرا

محمد-الرس
17/10/2012, 12:36 AM
الله يعطيكم العافيه عندى مشكله بمكيف السياره تاهو2012 في زر اعاده تدوير الهواء شغال والاموشغال تدخل روائح كريهه عودام وغيره اكرمك الله افيدوني جزاكم الله خيرا

الهوايه بالأمريكي تكون مفتوحة دايم وتقدر تصكها بضغط زر تدوير الهواء وينصك .تولع لمبة صفرا.

دينالي2011
17/10/2012, 01:21 AM
الله يعطيكم العافيه عندى مشكله بمكيف السياره تاهو???? في زر اعاده تدوير الهواء شغال والاموشغال تدخل روائح كريهه عودام وغيره اكرمك الله افيدوني جزاكم الله خيرا

للأسف هذا عيب في الموديلات الأخيرة للتاهو واليوكون، لأن حتى لو صكيتها ماراح تنصك معك ورايح يستمر دخول الروائح.

تم الإرسال من جهازي GT-I9300 بواسطة تاباتوك 2

ابو خالد 2006
17/10/2012, 06:44 AM
السلام عليكم

لدي مشكلة في اليوكن ٢٠٠٧ وهي عندما ارفع رجلي عن دعسة البانزين تستمر الدعسة لمدة اربع ثواني من نفسه ثم تزول

ياليت الاقي حل وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة

العابر2222
17/10/2012, 06:53 PM
السلام عليكم

لدي مشكلة في اليوكن 2007 وهي عندما ارفع رجلي عن دعسة البانزين تستمر الدعسة لمدة اربع ثواني من نفسه ثم تزول

ياليت الاقي حل وان شاء الله تكون المشكلة بسيطة

اخوووي هذي طبيعيه جدا

عندي تاهو 2009 نفس النظام

aseel2012
17/10/2012, 08:05 PM
أخواني
عندي تاهو 2007 LTZ امريكي لمبة المراية اليمنى (الراكب) فجأة ماتولع عند دق الاشارة لليمين ونفس الشيء لمبة الاشارة الموجودة في الاسطب الايمن . والاشارة تدق بسرعة اللمبة الخلفية شغاله بس سريعة .
مادري فيوز والا ايش المشكلة .

TS81
18/10/2012, 09:29 PM
سلام عليكم

اخواني عندي تاهو ماشي 16 الف ومغير زيت مكينة من صيانة عشرة الف عند التوكيلات واسم الزيت اي سي ديلكو ديكسوس ومسافر بكرة جدة , الحين مستوى الزيت على 44 % هل اغيره ولا ابقيه حتى 5% بحسب كلام الموظف علما ان يوم غيرت الزيت على صيانة 10 الف قال الزيت الي حاطينه راح يوصلك حتى على صيانة 20 الف وهو اي سي ديلكو ديكسوس

هل اغيره قبل السفر ولا ابقيه ؟

نمر العاصمه
19/10/2012, 07:58 PM
السلام عليكم يالربع اللي موجود الحين يرد علي باسرع وقت
عندي تاهو 2005 z71 كم سعد الدبل حقة وهل يختلف عن التاهو العادي

أبو خالد وبس
20/10/2012, 05:24 PM
[QUOTE=فورداوي;8805626]السلام عليكم

أخواني ياليت تعطوني سعر هاليوكون

الموتر لصاحبي ويبي يعرف السعر المناسب لبيعه

يوكون أبيض
2010
قصير
مخمل
بودي سليم ونظيف
محركات سليمة ما شاء الله تبارك

السعر من 95 الى 105 الف
حسب النظافة

اذا كان بدون دبل:good2:
واذا دبل الى 112 او 115

mahmod
20/10/2012, 08:02 PM
سلام عليكم

اخواني عندي تاهو ماشي 16 الف ومغير زيت مكينة من صيانة عشرة الف عند التوكيلات واسم الزيت اي سي ديلكو ديكسوس ومسافر بكرة جدة , الحين مستوى الزيت على 44 % هل اغيره ولا ابقيه حتى 5% بحسب كلام الموظف علما ان يوم غيرت الزيت على صيانة 10 الف قال الزيت الي حاطينه راح يوصلك حتى على صيانة 20 الف وهو اي سي ديلكو ديكسوس

هل اغيره قبل السفر ولا ابقيه ؟
اخي الفاضل المشي 10 الاف كيلو على الزيت اتوقع كثير جدآ بذات في اجوانا زحمه وغبار وطرق رديئه .
انا استخدم في سيارتي زيت موصفات ( 5w-30/SN) واغيره قبل 5 الاف كيلومتر(حولي 3-4الف) لاني اغير كل بعد ثلاث اشهر الزيت مع الفلتر . تغيير الزيت غير مكلف مقرنه بتغيير بلوف المكينه اوطرمبه الزيت وتعيش السياره معك بدون مشاكل
ولاتنسى تستخدم الزيوت والفلاتر المحدده في دلليل المالك الي في السياره زي زيت وفلتر لقير وموعد تغييره (لا تمشي على زيت القير اكثر من 40 الف كيلومتر) وتغيره عند فروع AC DELCO وتكون منتبه ان العامل الي يغير الزيت يحط الزيت الصح (مو يحط زيت القير في علبت الدركسون وزيت الدركسون في الفرامل مع انه مكتوب على العلبه زيت للدركسون ولا فرامل ) واشتري كل شي من الوكاله زيوت وفلاتر.

محمد-الرس
21/10/2012, 02:33 AM
شباب فية صوت بمكاين الجمس موديل 2001 حجم1500 سوبربان وهي طقطقة مستمرة خفيفة بنفس المكينة وتسمع عندما تكون السيارة بمكان ضيق بوضع التشغيل بعد مشوار .هل هي مشكلة كبيرة وتأثر على المكينة ...؟؟؟

وشكرا .

البيدق
21/10/2012, 12:22 PM
السلام عليكم
قواكم الله
سلامتكم يالربع
عندي تاهو ٢٠١٠ في المشي أحس كفراته محجرة وبالتالي ما أحس بالراحة اثناء القيادة
هل أحد من الشباب عنده خبرة
وهل تنسيم الكفرات حل ؟؟؟؟؟

abohaytham
22/10/2012, 07:45 PM
قط صارت لي نفس مشكلتك
والسبب من حساس موجود داخل الفلنجة
ولانها كانت تطلع صوت خفيف قمت غيرت الثنتين الي بالامام
وراحت اللمبة نهائيا
قبل لا تغير تأكد ان الحساس راكب مضبوط والسلك مو منقطع .او مفصول

دمتم بخير

نزلت تحت السيارة
وبالظبط جهة الكفر اللي الصوت منه فما لاحظت أسلاك مقطوعة
والحساس ما أعرف مكانه

خالد بن سعود
23/10/2012, 06:20 AM
السلام عليكم
قواكم الله
سلامتكم يالربع
عندي تاهو ٢٠١٠ في المشي أحس كفراته محجرة وبالتالي ما أحس بالراحة اثناء القيادة
هل أحد من الشباب عنده خبرة
وهل تنسيم الكفرات حل ؟؟؟؟؟

نوع كفراتك ومقاس الجنط عشان نفيدك

saudisale1
23/10/2012, 10:36 PM
أخواني لدي دينالي 2007 استخدام امريكي المراتب الوسطى مفصولة وكهربائية اشلون اقدر اخليها متصلة لو تعرفون احد بالرياض شغله نظيف ياليت تدلوني ولو بدورها تشليح تتوقعون بكم القاها وهل القاها كهربا ؟
الشيء الثاني بعد مااشغل المكيف اختار تسكير الهواية اللي تدخل هواء من برا واخلي الهواء يعاد تدويره في الداخل بس المشكلة احيانا اشم روائح من الطريق تدخل في الداخل وكأنها مفتوحة رغم انه اللمبة توضح انها مقفلة ، ولاحظت احيانا تفتح من نفسها واضطر اسكرها ثم بعد فترة تفتح هل هذه الحالات طبيعية ؟
وايش تنصحوني للسيارة بشكل عام انا ماخذها بطاقة جمركية واول مرة استخدم سيارة امريكية متعود على الياباني هل من نصائح عامة عن صيانة اليوكون والاهتمام فيه ؟
والله يعطيكم العاافية وجزاكم الله خير ..

دينالي2011
23/10/2012, 11:07 PM
أخواني لدي دينالي 2007 استخدام امريكي المراتب الوسطى مفصولة وكهربائية اشلون اقدر اخليها متصلة لو تعرفون احد بالرياض شغله نظيف ياليت تدلوني ولو بدورها تشليح تتوقعون بكم القاها وهل القاها كهربا ؟
الشيء الثاني بعد مااشغل المكيف اختار تسكير الهواية اللي تدخل هواء من برا واخلي الهواء يعاد تدويره في الداخل بس المشكلة احيانا اشم روائح من الطريق تدخل في الداخل وكأنها مفتوحة رغم انه اللمبة توضح انها مقفلة ، ولاحظت احيانا تفتح من نفسها واضطر اسكرها ثم بعد فترة تفتح هل هذه الحالات طبيعية ؟
وايش تنصحوني للسيارة بشكل عام انا ماخذها بطاقة جمركية واول مرة استخدم سيارة امريكية متعود على الياباني هل من نصائح عامة عن صيانة اليوكون والاهتمام فيه ؟
والله يعطيكم العاافية وجزاكم الله خير ..

بالنسبة للهواية للأسف هذا شيء طبيعي في الموديلات من 2007 وبعد، وللأسف هذا عيب في السيارة، أنا عندي دينالي 2011 سعودي وأعاني من نفس المشكلة و سألت كل اللى عندهم جي أم سي و تاهو من 2007 وبعد ويعانوا من نفس المشكلة.
بالنسبة للمرتبة المفصولة ممكن يفيدك الأخوان أكثر فيها، خصوصاً اللي أشتروا مواصفات أمريكية أو دينالي طويل سعودي.

saudisale1
23/10/2012, 11:11 PM
أخي دينالي الف شكر على الرد ،،،
هل تقصد العيب انها تكون مغلقة وهي تدخل هوا رغم الاغلاق ؟
ولا انها رغم اغلاقها هي تفصل وتفتح وتضطر تغلقها يدوي من جديد ؟

دينالي2011
23/10/2012, 11:40 PM
أخي دينالي الف شكر على الرد ،،،
هل تقصد العيب انها تكون مغلقة وهي تدخل هوا رغم الاغلاق ؟
ولا انها رغم اغلاقها هي تفصل وتفتح وتضطر تغلقها يدوي من جديد ؟

العفو، هي مغلقة جزئياً وهي متعمدة من الشركة الأم جنرال موتورز لتدوير الهواء داخل السيارة، ولكن للأسف عندنا علشان الغبار والروائح يتأذى من بداخل السيارة.
لكن اللمبة طالما أنك ضغطتها المفروض ما تطفئ إلا إذا طفيت السيارة عدا ذلك ممكن يكون عندك مشكلة في الحساس.
تحياتي ومبروك عليك السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

saudisale1
23/10/2012, 11:51 PM
جزاك الله خير على التوضيح وعسى الله يوفقك وين مارحت يارب
واتمنى من الاعضاء الكرام ان يدلوني على طريقة بالرياض لتحويل المراتب الثانية ( الوسطى ) من مفصولة الى متصلة علما انها كهرباء .
والله يوفقكم جميعا ..

دينالى2007
24/10/2012, 01:25 AM
: رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني
للرفع يا اخى دينالى 2011 ارجو الرد ع مشكلتى وابغى نصائحك موضوووعى ما احد حتى رد علية

رد: رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

لكن قدر اللة ماشاء فعل

البيدق
24/10/2012, 02:02 AM
خالد بن سعود وفقك الله.
عذراً على التأخير
الكفرات قوديير
المقاس ١٧

الكهربجي
24/10/2012, 02:56 AM
يا اخوان
انا عندي يوكون 2010 نصف فل
وعندي مرايه الراكب ما عاد تنصفط
وش الحل لازم اغيرها جديد؟
الجديد ب1900 ريال
او تصلح

خالد بن سعود
24/10/2012, 03:41 AM
خالد بن سعود وفقك الله.
عذراً على التأخير
الكفرات قوديير
المقاس ١٧

غريبة قزديير لينة كفراتة والجنط ممتاز
شكلك موسوس:D
او كان معك مرسيدس:good2:

الجمس العزل فيه خايس

الكهربجي
24/10/2012, 04:23 AM
يا اخوان انا اليوكن عندي ماشي 95 الف 2010
متى اغير البواجي ؟؟؟؟
وهل ضروري تغير فلتر البنزين ؟؟

شرقآآآوي
24/10/2012, 10:20 PM
كل عام وانتم بخير

شباب عندي يوكون 2008

احيانا وليس دائما تطلع نتعه قويه في تغييرة القير الاولى والثانيه واذا طفيت السياره فتره ورجعت امشي تروح

وغاليبا ماتجي اذا شغلت السياره وحطيت القير ع r ورجعتها ع d تطلع نتعه في التغييرتين الاولى

زيت القير مش نااقص

المشكله ماتجي دائما ,, بس اذا جت تقعد معي وقت السياره شغاله عطول يعني وقفت عند الاشاره ومشيت تجي نتعه في التغييره الاولى والثانيه واذا طفيت السياره تروح

مدري وش السبب

شرقآآآوي
24/10/2012, 10:27 PM
للأسف هذا عيب في الموديلات الأخيرة للتاهو واليوكون، لأن حتى لو صكيتها ماراح تنصك معك ورايح يستمر دخول الروائح.

فيه طريقه لاقفالها

اظغط زر سهم اسفل على صورة الرجل اللي على المكيف ثم زر سهم فوق اللي بالازرق ثم اظغط تقفيل

انا مجربها:good2:

شرقآآآوي
24/10/2012, 10:28 PM
كل عام وانتم بخير

شباب عندي يوكون 2008

احيانا وليس دائما تطلع نتعه قويه في تغييرة القير الاولى والثانيه واذا طفيت السياره فتره ورجعت امشي تروح

وغاليبا ماتجي اذا شغلت السياره وحطيت القير ع r ورجعتها ع d تطلع نتعه في التغييرتين الاولى

زيت القير مش نااقص

المشكله ماتجي دائما ,, بس اذا جت تقعد معي وقت السياره شغاله عطول يعني وقفت عند الاشاره ومشيت تجي نتعه في التغييره الاولى والثانيه واذا طفيت السياره تروح

مدري وش السبب

بانتظاااااااااااااااااااااااركم

saudisale1
25/10/2012, 11:59 AM
فيه طريقه لاقفالها

اظغط زر سهم اسفل على صورة الرجل اللي على المكيف ثم زر سهم فوق اللي بالازرق ثم اظغط تقفيل

انا مجربها:good2:

أخ شرقاااااوي يعطيك العافية على التواصل ،،
بس معليش مافهمت يعني ازرار المكيف فيها من ناحية اليمين دايرة داخلها اربعة ازرار زر زايد بالاحمر وتحتها زر ناقص بالازرق ، وباقي الازرار هي سهم فوق مع صورة مقعد وتحتها سهم تحت مع صورة مقعد .
وبجنب الدائرة هذي فيه بالوسط الشاشة المستطيلة وفوقها وتحتها ازرار ومن ضمنها زر اغلاق الهواية .
انت تقول بالخطوة الثانية اضغط سهم فوق اللي بالازرق صراحة ماادري وش تقصد أي زر ولاعليك أمر ممكن توضح مرة ثانية وتشرح الخطوات من أول ؟
وهل هذه الطريقة تمنع دخول الروائح نهائيا ؟
والله يعطيك العافية . :mad:

ريان2002
25/10/2012, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير
السيارة يوكن 2002 سعودي وماشي 298 ألف وله معي حوالي 8 سنوات ولم يوضب ولله الحمد والملاحظة اللي سأذكرها أول مره تصير معي ولها الآن حول الشهر
لايوجد صوت طقطة بلوف أو أي طقطقه من نوع آخر ولله الحمد
إذا شغلت السيارة ولها أكثر من 6 ساعات واقفه يكون أمبير ضغط زيت المكينه منخفض ويبقى كذلك لمده ربع ساعه تقريباً حتى لو مشيت بالسياره وكمبيوتر السياره لا يقول بأن طاقة المحرك منخفضه ولا تولع أي لمبه فيكون هكذا
هذه الصورة والسيارة تسير على سرعة 40 كيلو وتم تصويرها بعد 10 دقائق من تشغيل السيارة ولاحظوا أمبير الحراره وصل للمستوى الطبيعي

http://im15.gulfup.com/IvhQ1.jpg (http://www.gulfup.com/?yB2thb)

وهنا صورة لضغط طرمبة الزيت والسياره ماشيه على سرعة 60 كيلو متر والسياره لها تقريباً نص ساعه شغاله وطالع فيها مشوار
( الأمبير في وضع طبيعي )

http://im15.gulfup.com/2kX72.jpg (http://www.gulfup.com/?YiJUlW)

وهذه صورة لضغط الطرمبه والسياره واقفه بعد ساعه إلا ربع من تشغيل السيارة والسير بها إيضاً الأمبير في وضع طبيعي

http://im15.gulfup.com/0F5o3.jpg (http://www.gulfup.com/?MDe3Be)

الملاحظة محصورة في بداية تشغيل السيارة وإستخدامها من كل يوم وبقيه اليوم يكون الإمبير في الوضع الطبيعي وأنا متأكد إنه ماهو خربان
فهل هذا مؤشر على بداية ضعف طرمبة الزيت أم تحتاج إلى تغيير جلدة الطرمبة كما وقرأت في بعض الموضوعات المشابهه ؟

وكل الشكر لكل من يدلي برأي من تجربه ومن يتصفح الموضوع

البرنسGMC
25/10/2012, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير

السيارة يوكن 2002 سعودي وماشي 298 ألف وله معي حوالي 8 سنوات ولم يوضب ولله الحمد والملاحظة اللي سأذكرها أول مره تصير معي ولها الآن حول الشهر
لايوجد صوت طقطة بلوف أو أي طقطقه من نوع آخر ولله الحمد
إذا شغلت السيارة ولها أكثر من 6 ساعات واقفه يكون أمبير ضغط زيت المكينه منخفض ويبقى كذلك لمده ربع ساعه تقريباً حتى لو مشيت بالسياره وكمبيوتر السياره لا يقول بأن طاقة المحرك منخفضه ولا تولع أي لمبه فيكون هكذا
هذه الصورة والسيارة تسير على سرعة 40 كيلو وتم تصويرها بعد 10 دقائق من تشغيل السيارة ولاحظوا أمبير الحراره وصل للمستوى الطبيعي

http://im15.gulfup.com/IvhQ1.jpg (http://www.gulfup.com/?yB2thb)

وهنا صورة لضغط طرمبة الزيت والسياره ماشيه على سرعة 60 كيلو متر والسياره لها تقريباً نص ساعه شغاله وطالع فيها مشوار
( الأمبير في وضع طبيعي )

http://im15.gulfup.com/2kX72.jpg (http://www.gulfup.com/?YiJUlW)

وهذه صورة لضغط الطرمبه والسياره واقفه بعد ساعه إلا ربع من تشغيل السيارة والسير بها إيضاً الأمبير في وضع طبيعي

http://im15.gulfup.com/0F5o3.jpg (http://www.gulfup.com/?MDe3Be)

الملاحظة محصورة في بداية تشغيل السيارة وإستخدامها من كل يوم وبقيه اليوم يكون الإمبير في الوضع الطبيعي وأنا متأكد إنه ماهو خربان
فهل هذا مؤشر على بداية ضعف طرمبة الزيت أم تحتاج إلى تغيير جلدة الطرمبة كما وقرأت في بعض الموضوعات المشابهه ؟

وكل الشكر لكل من يدلي برأي من تجربه ومن يتصفح الموضوع

اخي العزيز ريان 2002 نفس المشكلة حصلت معي بـ يوكن 2004 سعودي إذا بارد حتى لو زدت السرعة والسيارة واقفة ما يزود الامبير ومريت على ورشة الخشيبان بعنيزة وقالي صاحب الورشة وهو شخص ما شاء الله قمه بالاخلاق عندك جلدة الطرمبة وشار عليه بتغيير الطرمبة بطرمبة ظغط عالي والحمدلله تم تركيب طرمبة ظغط عالي والآن الظغط ثلاثة الرباع اثناء الوقوف
هذا واتمنى من الله اني افدتك بما حصل معي

knet120
26/10/2012, 10:16 AM
هل هناك علامات او علامة تدل على تدنى عمل طرمبة البنزين او انها على وشك التعطل لانه معى يوكن 2005 ومن يومين اسمع صوت ازززززز عند الكفرات الخلفية

ريان2002
27/10/2012, 02:02 PM
اخي العزيز ريان 2002 نفس المشكلة حصلت معي بـ يوكن 2004 سعودي إذا بارد حتى لو زدت السرعة والسيارة واقفة ما يزود الامبير ومريت على ورشة الخشيبان بعنيزة وقالي صاحب الورشة وهو شخص ما شاء الله قمه بالاخلاق عندك جلدة الطرمبة وشار عليه بتغيير الطرمبة بطرمبة ظغط عالي والحمدلله تم تركيب طرمبة ظغط عالي والآن الظغط ثلاثة الرباع اثناء الوقوف
هذا واتمنى من الله اني افدتك بما حصل معي

بارك الله فيك يالبرنس على إهتمامك ولا ودي أغير طرمبة بلده
ولكن بأدور للجلده وإن شاء الله ألاقيها لأن عندنا في الباحه ما أدري يبيعون الجلده لوحدها وإلا الطرمبه كامله
ولكن هل ( جلدة الطرمبه + صوفة الطرمبه + جلدة ماصورة الزيت ) هي اسماء لشيء واحد ؟

mjk6
28/10/2012, 07:49 AM
السلام عليكم
وكل عام وانتم بالف خير
عندي دينالي 2007 استخدام امريكي .. صدمني واحد على زاوية الصدام الخلفي صدمه بسيطه ولله الحمد لكن المشكله ان الحساس حق الرجوع للخلف انكسر ولا صار تشتغل كل الحساسات ..!
هل اذا تعطل حساس واحد تتعطل باقي الحساسات ..؟
وهل تغيير الحساس المكسور يحل المشكله ..؟
و هل يوجد حل للهوايه اللي تدخل روائح حتى مع قفلها ...؟

salman66
28/10/2012, 01:15 PM
أخ شرقاااااوي يعطيك العافية على التواصل ،،
بس معليش مافهمت يعني ازرار المكيف فيها من ناحية اليمين دايرة داخلها اربعة ازرار زر زايد بالاحمر وتحتها زر ناقص بالازرق ، وباقي الازرار هي سهم فوق مع صورة مقعد وتحتها سهم تحت مع صورة مقعد .
وبجنب الدائرة هذي فيه بالوسط الشاشة المستطيلة وفوقها وتحتها ازرار ومن ضمنها زر اغلاق الهواية .
انت تقول بالخطوة الثانية اضغط سهم فوق اللي بالازرق صراحة ماادري وش تقصد أي زر ولاعليك أمر ممكن توضح مرة ثانية وتشرح الخطوات من أول ؟
وهل هذه الطريقة تمنع دخول الروائح نهائيا ؟
والله يعطيك العافية . :mad:

لا تتعب نفسك وانا اخوك
مالك الا تقفيل الهواء يدويا بضغط الزر
ومع ذلك لابد من دخول بعض الروائح
معروف الياباني أفضل من الأمريكي بهالشغلة

shooter2020
28/10/2012, 02:54 PM

أخي الكريم أشكر لك اهتمامك وأرجو إرسال صورة حساس الكرنك

2004 دينالي
28/10/2012, 08:08 PM
السلام عليكم ويشرفني الانضمام اليكم
سيارتي دينالي 2004 حصلت لي مشكله عويصه مو راضيه تنحل بسم الله نبدأ
اولا السياره كانت سليمه مافيها شي كانت تفتفه بسيطه لاتذكر رحت لكهربائي بالثقبه قال نظف الثروتل ويجي ميه ميه ونظفه وليته مانظفه قامت السياره بعده تلعب زادت التفتفه تطورت الحاله لين صرت اوقف عند اشاره او السياره واقفه تجلس اشوي وينخفض الار بي ام وتطفى واشغله تشتغل بسرعه عادي التشغيل مافيه اي مشكله لما ادوس بنزين ماتطفى لما امشي سرعه 100 تقطع تقطيع قوي او خفيف بس ماتطفى لكن المشكله السياره واقفه اشغلها تجلس اكثر شي 3 دقايق وتطفى وارجع اشغلها ونفس الوضع غيرت بواجي نظفت بخاخات غيرت حساس الكرنك اللي عند السلف فكيت الثروتل برا وتنظيف مره ثانيه شيكت ظغط الطرمبه 60 وممتاز فحصت بمركز خالد اللي بصناعية الخليج وقال حساس كرنك وغيرته ولا زالت المشكله وفحصت بالشامل قالوا اسلاك حساس الكرنك وفحصوه وسليم لمبة المكينه تشتغل احيانا وتطفى احيانا فمن يحصل لنا الحل تكفون او يدلنا على واحد فاهم بالخبر او الدمام يحلها وشكرا لكم .

GMC-
29/10/2012, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك

يااخوان انا عندي مشكله في الدينالي 2007
لاحظت هاليومين ان الحراره وانا ماشي ترتفع وتتعدى النص بشوي ثم ترجع
وترتفع وترجع ما ادري هل المشكله في حساسات مراوح المكينه ولا وش السالفه
افيدونا يا أهل الخبره لا هنتم

مخ سعودي
01/11/2012, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك

يااخوان انا عندي مشكله في الدينالي 2007
لاحظت هاليومين ان الحراره وانا ماشي ترتفع وتتعدى النص بشوي ثم ترجع
وترتفع وترجع ما ادري هل المشكله في حساسات مراوح المكينه ولا وش السالفه
افيدونا يا أهل الخبره لا هنتم

وكل عام وانت بالف صحه وعافيه
بالنسبة لسيارتك عليك التاكد اولا من البلف ونظافه الرديتور لانها دائما تكون السبب الاول في ارتفاع الحرارة وعليك بتغير زيت اس ديلكوا الاصلي او مويه متسوبيشي سعرها عالي لكن راح ترتاح من الحرارة باذن الله بعدها ياتي الدور على الخراطيش انا كانت تنقبض من عدمه وفي الاخير ياتي الدور على حساس المروحه واستبعد ذلك السبب

مخ سعودي
01/11/2012, 10:39 AM
أخي الكريم أشكر لك اهتمامك وأرجو إرسال صورة حساس الكرنك

ابشر يالغالي تفضل الصور واسف على التاخير
http://im19.gulfup.com/XddE2.jpg (http://www.gulfup.com/?GYBB8l)

وصوره اخرى
http://im19.gulfup.com/HMVh1.jpg (http://www.gulfup.com/?u9UNwF)

مخ سعودي
01/11/2012, 10:41 AM
^^^^^^^^^^^^^
علما ان سعره مايقارب ١٨٠ ريال اتمنى اني خدمتك يالغالي

مخ سعودي
01/11/2012, 10:43 AM
السلام عليكم
وكل عام وانتم بالف خير
عندي دينالي 2007 استخدام امريكي .. صدمني واحد على زاوية الصدام الخلفي صدمه بسيطه ولله الحمد لكن المشكله ان الحساس حق الرجوع للخلف انكسر ولا صار تشتغل كل الحساسات ..!
هل اذا تعطل حساس واحد تتعطل باقي الحساسات ..؟
وهل تغيير الحساس المكسور يحل المشكله ..؟
و هل يوجد حل للهوايه اللي تدخل روائح حتى مع قفلها ...؟

بالنسبة للحساس اعتقد ان سعره بسيط جدا وبمكانك استبداله ولاعلم لي عن عطله اما الهوايه ان كنت تريد اقفالها 100 في المائه عليك بفك الطبلون ولا انصح بذلك ابدا لان الطبلون مربوط بكلبسات واحتمال يطلع اصوات بعد ذلك

knet120
01/11/2012, 11:03 PM
هل هناك علامات او علامة تدل على تدنى عمل طرمبة البنزين او انها على وشك التعطل لانه معى يوكن 2005 ومن يومين اسمع صوت ازززززز عند الكفرات الخلفية

مممكن الرد

مخ سعودي
02/11/2012, 01:47 PM
مممكن الرد
لطرمبه اذا على بدايه عطل لما تسخن تطفي السيارة وماتشتغل الين ماتبرد او تحصل ثقل في عزم
السيارة --التسارع--- او صوت زنه من الطرمبه
اما الكتاوت سخونه او يفصل ماعاد يوصل كهرب منقول للامانه

saad-9
02/11/2012, 09:13 PM
السلام عليكم

يا اخوان طلع عندي صوت في الدفرنش الخلفي (الكرونه )
السؤال هل تتصلح اولا لازم اغير الكرونه كامله؟؟؟ وكم سعرها تشليح او جديد ؟؟ وكم تكلف شغل يد؟؟؟؟

وشكراً
علماً السياره يوكن موديل 2004 قصير العيسي دبل

مخ سعودي
02/11/2012, 09:18 PM
السلام عليكم

يا اخوان طلع عندي صوت في الدفرنش الخلفي (الكرونه )
السؤال هل تتصلح اولا لازم اغير الكرونه كامله؟؟؟ وكم سعرها تشليح او جديد ؟؟ وكم تكلف شغل يد؟؟؟؟

وشكراً
علماً السياره يوكن موديل 2004 قصير العيسي دبل

والله وانا اخوك الكرونه بالذات متعبه جدا وصعب احد يركبها لان لها وزن وسعرها جدا عالي في الوكاله والتشليح لكن مبديا غير الزيت وحط معه محلول التاكل حط علبتين تلقاها عند الجميح وان شاء الله راح يختفي ان كان الصوت خفيف وان ماكان خفيف راح تتعب معه وانا راح اجيب لك رابط للمحلول

مخ سعودي
02/11/2012, 09:24 PM
والحل موجود في الرابطه صفحه ١٤ يالغالي بخصوص زيت الاحتكاك او محلول الاحتكاك

saad-9
02/11/2012, 09:32 PM
مشكور يالطيب
والصوت قوي وماشي ع الموتر مشوار طويل

بس هل اذا فكها المكانيكي توضح معاه المشكله؟؟؟

فتى السمار
02/11/2012, 09:43 PM

بغيت استفسر كم يحط الهوا في كفرات التاهو جنط 17 انا كنت احط 35

وفي الحديده اللي في جنب الباب مكتوب 210 بالعربي 30

وانا احس ان 30 يصير الكفر ناقص هواه ويصرخ الكفر مع اللفات

وش رايكم وش الافضل 35 او 30

وشكرا

مخ سعودي
03/11/2012, 09:20 AM

وشكرا

بالنسبة للهواء المصنع ادرى بما تقتضيه المصلحه من ذلك
ان قل الهواء تكون هناك مشكله في الكفرات وراح تستهلك بسرعه لكن راح تسفتيد تحافظ على داخليه موترك من الهربده وكذلك الين في المطبات وعيون القطط
وان زاد راح تلاحظ اصوات في الديكور في فترة بسيطه بسبب قساوه الكفرات وعدم الراحه في المطبات
بالنسبة لي جنط موتري 20 وحاط 33 الهواء ومن احسن مايكون

Abu Raghad
03/11/2012, 10:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
كل عام وانتم بخير وتقبل الله منّا ومنكم صالح الأعمال

مركز اي سي ديلكو التابع للجميح كنت بالسابق اغير عندهم زيت السيارة ACDELCO 10-30 بشكل علب بلاستيكيه .
قبل العيد مريتهم لقيت نوع الزيت ACDELCO 5-30 بواسطة طرمبه موصوله ببرميل كبير للزيت وهو الزيت اللي
توصي به شركة GM للسيارات اليوكون .
سألتهم عن سبب التغيير قالوا الشركة راح تكتفي بهالنوع وكان بالسابق يتأخر وصول الزيت للمركز نوع 10-30
بالنسبه لي لم الاحظ شي على السيارة ....

هل يوجد فرق ملحوظ بين النوعين مع العلم ان كليهما توصي به الشركه ؟

المهمري
03/11/2012, 11:26 AM
ياهلا والله بالغالي انت مشكلتك مافهمتها بشكل واضح
لكن عليك التاكد من التهريبات وخاصة من الوجيه والصوف .
تاكد من الزيت احتمال يكون مغشوش او البنشري ماتاكد من وزنيته
تاكد من لي التبخير يجي فوق المكينة غالبا
لون الدخان اللي يطلع الصباح وشهو
غالبا يكون جلد بلوف وماتوقع انه يحتاج شنبر والشنبر يسبب النقص والبلوف تطلع صوت بسيط
غير لزوجه الزيت الى اثقل 20 W50 وان شاء الله تكون المشكله بسيطه

هلا بخوي مخ سعودي -صاحي-
الزيت متاكد منه وهذا حدث مستمر له ستة اشهر
احيانا تدخن اول التشغيل دخان ابيض
كن البلوف له صوت خفيف
الغريب ان النقص صار فجاة

احلى مزاج
03/11/2012, 04:15 PM
السلام عليكم اخواني شريت جمس جديد وابغى اعرف متى اوديه للوكاله يغيرون الزيت

دينالي2011
03/11/2012, 04:24 PM

مبروك الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره.
بالنسبة لأول زيارة للوكالة بعد 5000 كيلو ورايح يغيرون زيته في هذه الزيارة.
بالتوفيق.

احلى مزاج
03/11/2012, 04:25 PM
الله يجزاك خير

salman66
03/11/2012, 11:29 PM

وشكرا

ما قصر مخ سعودي كفى ووفى
القياسات تقريبا كالتالي :
210 = 30.5
220 = 32
230 = 33.4
240 = 34.8
250 = 36.6
260 = 37.7
270 = 39.2
280 = 40.6

350 = 50.8 وهذا خطر جدا ممكن يضرب الكفر

المفترض عيار الكفر الصبح والجو بارد ما يقل عن 230
وإذا صار أقل من 220 ممكن أي حصاة ولا شي حاد يشق الكفر .. وصارت معي.

أما إذا كنت بتسافر ومحمل عفش عيار الكفر بارد لازم ما يقل عن 250 ضروري عشان رساوة السيارة
ولا تخاف إذا مسكت الخط وظهر معك بالشاشة 270 ترا طبيعي جدا بالعكس آمن للسيارة

salman66
03/11/2012, 11:45 PM

مشكلة كل ما بغيت تغير الزيت تروح للوكالة .. تتأخر وتدفع فلوس
عندك اي سي ديلكو نسخة من الوكالة وتابعين للجميح وعندهم جدول الصيانة ومهندسين خبرة . وإذا قالوا لك غير القطعة ولا الفلتر الفلاني غيره وانت مغمض .

لي معهم ثلاث سنين على هالحالة وما لاحظت انهم دفعوني شي فوق العادة .

أهم شي احفظ الفواتير لأنها معتمدة عند الوكالة عشان الضمان .

Abu-Abdualziz
04/11/2012, 02:48 AM
يا اخوان ارجوا المساعدة في كيفية برمجة راديو تاهو 2007 ltz امريكي
ال FM مو صافية
وكذلك خرايط الخليج
انا من الرياض

اللي يعرف مكانهم او السعر لا يبخل علي

saad-9
04/11/2012, 11:49 AM
السلام عليكم
الاخ العزيز بدوي الجنوب ارجوك للأهمية ولا يهون بقية الاخوان
للأهميه وعاجل هل دفرنش( الكرونه) اليوكن 2004 دبل يختلف عن دفرنش(الكرونه) اليوكن 2004 بدون دبل
واي احد من الاخوان ركب دفرنش يعطينا العلم

سآلت بعض الورش قالو يختلف والبعض قال لا نفسه

مخ سعودي
04/11/2012, 02:10 PM
يا اخوان ارجوا المساعدة في كيفية برمجة راديو تاهو 2007 ltz امريكي
ال FM مو صافية
وكذلك خرايط الخليج
انا من الرياض

اللي يعرف مكانهم او السعر لا يبخل علي

الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
سعرهم في وشة الممتازه في الصناعية الدائري اللي عند مخرج 18 200 ريال التصفية فقط مع برمجه الطبلون 350 ريال

عالم مجنون
04/11/2012, 10:35 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسار بسيط

انا تعبت وانا ادور على محلات اي سي ديلكو في جده هل احد يعرف وين مواقعها في جده

خاصه بالشمال

تحياتي وتقبلو مروري

salman66
04/11/2012, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسار بسيط

انا تعبت وانا ادور على محلات اي سي ديلكو في جده هل احد يعرف وين مواقعها في جده

خاصه بالشمال

تحياتي وتقبلو مروري

http://www.acdelcoarabia.com/Service/KSA_Jeddah_ar_ae.html

في المدن بتحصل 3 مواقع في جده ، اختر ما يناسبك

Abu-Abdualziz
06/11/2012, 01:59 AM
انا عندي اشكالية في التاهو ltz 2007
لما اسكر الشنطة عن طريق الريموت او الزر اللي جوا السيارة
واعشق وامشي بعد دقيقه تقريبا يطلع عندي بالطبلون
Rear access open
وتولع لمبات السقف بالسيارة
واضطر اوقف وارفع القير p
وانزل اضغط مفتاح الشنطة بيدي الين يطلع زي صوت انها تقفلت
وتتقفل انوار السقف وبعدها يكون ١٠٠٪ الين افتحها من جديد
وهذا يدل على ان الشنطة انفتحت

يا ليت احد يدلني على الحل لانها متعبتني

وشكرا

MY CAMERA
06/11/2012, 12:22 PM

إخواني قبل لا أغامر بالسيارة

يوكن 2007 دبل

المشكلة وانا ماشي بالسيارة وارفع رجلي أكرمكم الله عن الدعسه للتهدئه مثلا عند المطبات أو للتوقيف رجه في السيارة تجي وبعدين تروح بس عند التهدئة
جربت حطيت القير على n عند التهدئة راحت الرجه
وزيت القير ماشي عليه حدود 80000
وهنا بدات الوسوسه الله يكفينا وإياكم شرها

وش رأيكم تتوقعون المشكلة من إيش اللي مرت عليه لا يبخل علينا

alturke
06/11/2012, 12:52 PM
الله يسلمكم سيارتي يوكن استعمال امريكي موديل 2007 من اسبوع تقريبا فيه صوت قررررر بالماكينه لمى ادعس على البانزين اسمع صوت قررر وبعدين اروح واذكر كان معي فورد استعمال امريكي وصار معي نفس الشئ وماسويت فيه شئ وخدم معي 5 سنوات حتى بعته انا اتوقع انه من البانزين لاختلافه عن البانزين الامريكي ياترى طبيعي واذا فيه حل يكون افضل واكون لكم من الشاكرين

الرصاصي2012
06/11/2012, 06:09 PM
أخواني السلام عليكم وأسعد الله مساء الجميع

اليوم وانا مريوس كان فيه سيارة خلفي وما شفتها وصدمت فيها والحمد لله جت سلامات دقشة خفيفة لكن حصل فيها التالي :
1. طلع لي عبارة ( يجب تصليح مساعد التوقيف )
2. اللمبة الي عليها حرف P وبجانبه خطوط اشتغلت اللمبة حاولت اطفيها لما أضغط عليها تأشر لمدة ثانيتين وبعدين ترجع لوضع التشغيل
3. حساسات الريوس لما أريوس لا تعمل أبداً .

فكيت الغطاء اللي ورا لأن الضربة جت عليه لقيت حاجة مكسورة ما أدري هي السبب والا لا
وصورتها لعلي أجد من يفيدني أرجو إفادتي إن كانت هي السبب أو لا وإذا كانت السبب كم قيمة القطعة وقيمة إصلاحها وهل ينصح بأخذها للوكالة لأن السيارة جديدة

وهذي الصورة لا تبخلون علينا

http://im21.gulfup.com/TppX1.png (http://www.gulfup.com/?yuaHis)

and22
07/11/2012, 12:27 AM
اخواني عندي موتر 2011 دينالي يوكن
في صيانة 80000طلع لي صوت ونه وكلمت المهندس عنها ويومها قالي طبيعي
الحين جيت في صيانة 100000قالي عندي صوت جاي من الدفرنس وطبعا قالي انت خارج الضمان
وش تنصحوني هو يقول لي تغير دفرنس
والسيارة والله ما فيه مشاكل بس عاد قدر الله والحمد لله لا اعتراض
وش تنصحوني

مستعصم بالله
07/11/2012, 09:43 AM
تحديث: عطل حساس دبل اليوكن يتسبب بفصل القيرعن الحركة(مايلقم ) و احذر توضب قبل ماتتأكد
أحببت أن أثري الموضوع بما استجد من تجربة ومعاناة
كنت قد كتبت الموضوع أدناه قبل سنة تقريبا ؛ وهاهو الحساس يتعطل مرة ثانية قبل تمام السنة .
تركته لمدة شهرين كالعادة لعدم حاجتي للدبل
ومع الوقت تغير الوضع واشتغل الدبل فلا تنبيه على وجوب اصلاح الدفع الرباعي
بدأت أجرب الدبل خصوصا أني مقبل على سفر واحتاجه فجربته على الاسفلت أكثر من عشرة أيام ولأكثر من مرة يوميا لمسافة 1كم كل مرة والأمور طبيعية وشغال تمام
الأمر الذي جعلني أتراخى عن تغييره بعد هذه التجارب العديدة .
سافرت وتم احتياجه واشتغل أول مرة ثم تعطل
وأثناء تنقلاتنا وبعد تجريب ضغط ازار الدفع الرباعي على الطريق السريع بعد تعبئة الوقود بدأت تومض لمبة الدبل ثم انطفأت
بعدها وضعت القير على D وعلى R وعلى 3 وعلى2 و1 غير أن القير لم يلقم كأنك مفضيه تدوس بنزين فاضي تماما
قمت بنقل السيارة على ونش سطحة دينا لمدينة تبوك( 180 كم عنا ) ونصحنا السائق بورشة أتراك غير أن طلبت منه مركز الدولية والذي تعرفت عليه عبر النت من خلال الموقع وذلك خلال بحثي بالنت أثناء انتقالنا لكن السائق أفاد بعدم معرفة مكانه
ورشة الأتراك (المحيط)وقبل نزول السيارة عندهم طلبت منه تغيير الحساس فقط لكنه أصر على أن العطل ليس بحساس وأن القير يحتاج توضيب لوجود تروس مكسرة حسب زعمه
وأصررت على طلبي بتغيير الحساس فقط والاتفاق على السعر
قال لي بسيطة جدا وأصررت على الاتفاق فطلب خمسين ريالا قيمة تغيير الحساس
نزلت السيارة من السطحة وبعدها نزل للحفرة وقال لي الخراب ليس من الحساس وأن القير يحتاج لفرط واصررت على تغييرالحساس فقط وأمام اصراري تعذر أنه مشغول ومهوب فاضي وطلب اخراج السيارة ...
الأمر الذي انتهى بي السؤال عن مركز الدولية والتعرف على موقعهم وتغيير الحساس عندهم
والحمد لله اشتغل الدبل والقير وفكنا الله من الجهال والنصابين
فائـــــــــــــدة :للحاجة للدركسون الخفيف وللمحافظة على سلامة القير
عند هذه الحالة افتح السوتش وضع القير على N ثم شغل عند دف السيارة أو عند سحبها بالونش وعند الوقوف والانتهاء اطفىء السيارة ثم انقل وضع القير على P
لأن القير يقرقر عند نقله لـ P والسيارة شغالة
الموضوع القديم أدناه:
عطل حساس دبل اليوكون (2004- 2006)و تفاصيل الاصلاح والقطع والورش والأسعار
السيارة : يوكون 2005
وصف العطل :
* البداية : حدث العطل من سنتين وذلك بعد أي سفر وبعد تطفية السيارة ( إيقاف التشغيل) وتشغيلها أجد لمبة الدبل مضاءة على وضع الدبل الرباعي لكن يقبل إعادتها لوضع الدفع الثنائي (والأساس أن لمبة الدبل تكون مضاءة بعد التشغيل على الدفع الثنائي باستمرار)
* تـطـور الوضع فيما بعد : تشغيل الدفع الرباعي غالبا لايستجيب ولمبة الدبل مستقرة على الوضع الثنائي .
* تطور جديد : لمبات الدبل كعادتها تومض في أول ثانية للتشغيل لكن تنطفئ جميعها بعد ذلك ، لكن من الواضح أن السيارة تسير بالدفع الثنائي لخفة الحركة (بخلاف الدفع الرباعي ثقل بالحركة خصوصا عند الانعطاف يمينا أو شمالا وصوت الدبل واضح)
* أحيانا أخرى قليلة عندما أشغل السيارة تستقر لمبة الدبل على وضع الأوتو ..
* في جميع الأحوال أعلاه كمبيوتر السيارة يفيد :
- أنه يجب إصلاح الدفع الرباعي .
- جهاز الثبات (مانع الانزلاق) لايعمل .
الاصلاح :
لايوجد اصلاح لحساس الدبل وإنما يلزم تغييره .
ورقم القطعة : 88962315
سعر القطعة :
عند بالبيد : 350 ريال
عند التقوى :300 ريال

أجــرة اليـد :
هناك تفاوت كبير بين الورش فأجرة اليد بين 150 - 800 ريال
فلك أن تتخيل أن مركز عبد الرحمن الجميح بالصناعية طلبوا مني 800 ريال وآخر سعر 700 ريال .
ومركز أحمد المشعل بمخرج 9 طلبوا 350 ريال
ومركز الجابري طلبوا 400 ريال
ومركز القرعاوي بالصناعية طلبوا 250 وانتهينا على 150 ريال
وورشة الموسى للصيانة والتشليح بالصناعية حسب كلام الزملاء في المنتدى 150 ريال .
وهذه أرقامهم ج0507163947 - ت4480103
التـقـيـيــم :
تم تغيير حساس دبل سيارتي اليوكون 2005 عند مركز القرعاوي بالصناعية
- وقت الاصلاح : نصف ساعة .
- التغيير سهل وغير معقد وللتقريب : مجهود تغيير زيت وفلتر القير أكثر مجهود من تغيير حساس الدبل .
ولك أن تعلم أن أجرة تغيير زيت القير عند القرعاوي 50 ريال .
تقييمي للأجرة المناسبة : 100 ريال .

نصيحة لأصحاب الورش ومن يبحث عن الرزق الحلال
يستبيح البعض الزيادة الفاحشة بتلبيس إبليس عليه أن هذا اتفاق بالتراضي ولكن الواقع الذي يقره كل من تجرد عن الهوى والطمع أن هذا استغلال لقلة معرفة العميل وجهله الأمر الذي حفظته له الشريعة بخيار الغبن .
وأي غبن أشد من هذه الزيادة البعيدة عن الحق والاستحقاق

كـــــلمة حـــــــــــــق
يميز مركز القرعاوي بالصناعية
كفاءة عدد من الفنيين الفلبينيين
و اعتدال أسعارهم لكن مع الحرص على التقييم قبل.
ويتميزون بتشخيص الأعطال الكهربائية والالكترونية وأعطال القيور الأمريكية
عنوانهم
الصناعية شارع الخليفة الأمين
هاتف 2957677
ملاحظة :فرع الصناعية أجود من الفروع الأخرى

شموخ بدوي
07/11/2012, 01:14 PM
الله يجزاك خير على المعلومات المفيدة يامستعصم بالله
شكراً لك :good2:

شموخ بدوي
07/11/2012, 01:29 PM
سوال ياجماعة الخير
غيرت زيت لليوكن مع الفلتر اسي ديلكو 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو في التوكيلات العالمية بـ 219 ريال
رحت لشركة بالبيد قال الموظف اغير الزيت مع الفلتر 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو بـ 435 ريــــــال :mad:
رحت لمركز اسي ديلكو غيرت الزيت مع الفلتر 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو بـ 185 ريــــــــــــــــال :eek:
السؤال : ليش التفاوت في الاسعار هل فيه زيت اصلي وزيت غير اصلي مع العلم الكل يستخدم زيت اسي ديلكو طيب كم قيمة علبة زيت اسي ديلكو الاصلي في محل قطع الغيار الي يمشي عشرة الاف كيلو 5w30

الرصاصي2012
07/11/2012, 04:08 PM

اليوم وانا مريوس كان فيه سيارة خلفي وما شفتها وصدمت فيها والحمد لله جت سلامات دقشة خفيفة لكن حصل فيها التالي :
2. اللمبة الي عليها حرف P وبجانبه خطوط اشتغلت اللمبة حاولت اطفيها لما أضغط عليها تأشر لمدة ثانيتين وبعدين ترجع لوضع التشغيل

فكيت الغطاء اللي ورا لأن الضربة جت عليه لقيت حاجة مكسورة ما أدري هي السبب والا لا
وصورتها لعلي أجد من يفيدني أرجو إفادتي إن كانت هي السبب أو لا وإذا كانت السبب كم قيمة القطعة وقيمة إصلاحها وهل ينصح بأخذها للوكالة لأن السيارة جديدة

أرجو الـــــــــــــــــــــــــرد

salman66
07/11/2012, 10:07 PM
مستعصم بالله

الله يغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر .

ابو اسييل
07/11/2012, 10:14 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مسساكم الله با الخير

يا اخوان انا عندي مشكله وأن شاء الله نحصل حلها عندكم

السيارة جمس سوبرمان 2007 بدون دبل

المشكله اذا مشيت من 80 الي 120 ورفعت رجلي عن البنزين

يصقع صقعه قوووية مثل الصقعه الي تجي في الشكمان :D:D

ماخلت ورشة مارحت لها في المدينة المنورة وجده

البارح صار مايبدل الا تبدلتين وديته للمهندس غير الزيت وحسسات
نفس المشكله مايبدل وغيرت القير بس باقي الصوت

وانا خايف انه هو سبب عطل القير الاول

الي عنده خبره ولا مرت علييية المشكله لا يقصر معنا تعبنا حووومه في الورش

الله لا يهييينكم

TS81
08/11/2012, 10:22 AM
شباب كيف افك حامل الامتعة العلوي في التاهو ؟ عند الوكالة ولا الورش ؟

نواف 94
08/11/2012, 11:52 AM
شباب كيف افك حامل الامتعة العلوي في التاهو ؟ عند الوكالة ولا الورش ؟

فك المسامير المثبته فيها راح تطلع معك ونصيح رجع المسامير مكانها عشان ما تضيع

نواف 94
08/11/2012, 11:55 AM

اخوي هذا فيش يستجدم للمبات حقت شيل الدبابات والعفش

alturke
08/11/2012, 07:11 PM
++++++++++++++ للمره الثانيه وارجو المشاركه +++++++++++++++++++++الله يسلمكم سيارتي يوكن استعمال امريكي موديل 2007 من اسبوع تقريبا فيه صوت قررررر بالماكينه لمى ادعس على البانزين اسمع صوت قررر وبعدين اروح واذكر كان معي فورد استعمال امريكي وصار معي نفس الشئ وماسويت فيه شئ وخدم معي 5 سنوات حتى بعته انا اتوقع انه من البانزين لاختلافه عن البانزين الامريكي ياترى طبيعي واذا فيه حل يكون افضل واكون لكم من الشاكرين

saad-9
08/11/2012, 10:28 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي يوكن دبل 2004 غيرت حساس الدبل بعد ما طلع عندي مشكله يولع الطبلون يجب اصلاح الدفع 4 للعجلات
المهم تم حل المشكله وغيرنا الحساس وضبط بعد بفتره قصيره صار عندي مشكله الدبل يعشق وحيان مايفصل وحيان لازم اطفي الموت بعدين يفصل
الان انوار ازرار الدبل تولع مع السوتش فقط بعد ماشغل الموتر تطفي جميعها وش الحل

md0550
09/11/2012, 01:48 AM
والله حاله نفس وضعك وانا ناوي اغير حساس الدبل ولكن نشوف اعضاء المنتدي طبعا الموتر يوكون2004 امريكي وكم سعر حساس الدبل

Abu-Abdualziz
09/11/2012, 05:38 AM
يا اخوان وين افضل مكان لتغيير الزيت والسيفون بالرياض ويكون مضمون

وايش افضل زيت

هل تنصحوني بشركة بترومين المنتشرة بالرياض؟؟؟

وارجوكم دلوني على مكان يبرمج الراديو لانه امريكي وطفشني ويا ليت كم تتراوح اسعاره

شموخ بدوي
09/11/2012, 02:26 PM
سوال ياجماعة الخير
غيرت زيت لليوكن مع الفلتر اسي ديلكو 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو في التوكيلات العالمية بـ 219 ريال
رحت لشركة بالبيد قال الموظف اغير الزيت مع الفلتر 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو بـ 435 ريــــــال :mad:
رحت لمركز اسي ديلكو غيرت الزيت مع الفلتر 5w30 يمشي عشرة الاف كيلو بـ 185 ريــــــــــــــــال :eek:
السؤال : ليش التفاوت في الاسعار هل فيه زيت اصلي وزيت غير اصلي مع العلم الكل يستخدم زيت اسي ديلكو طيب كم قيمة علبة زيت اسي ديلكو الاصلي في محل قطع الغيار الي يمشي عشرة الاف كيلو 5w30

بالنسبه لتغيير الزيت ارى ان مراكز اسي ديلكو تفي بالغرض تماماً
رحت الى اسي ديلكو امس وقالي الموظف تبي تغير زيت حق 5000 او حق 10000 قلت لا ابي اغير حق 5000 قال دخل السيارة للورشه لما جيت للعامل حتى يغير الزيت قالي ايت زيت قلتله حط الزيت الي يمشي 5000 لاني اغير الزيت دايما بعد ما امشي 2000 ك حفاظاً على الموتر قالي غير الزيت الي يمشي 10000 احسن قلت وش الفرق كلها 5w30 قال صحيح بس الزيت الي يمشي 10000 هو ديكسوس وهو الموصى به من الشركه ومكتوب على غطا الزيت اما الزيت الي يمشي 5000 ماهو ديكسوس طبعاً سيارتي يكون 2012 فعرفت ان هناك فرق
لذالك قررت ما اغير الا زيت اسي ديلكو 5w30 ديكسوس 10000 واقوم بتغيرة كل 5000 حفاضاً على الموتر وسلامتكم :D
كلام كثييييييييييييير قرقر كثييييييييييييييييييييير

مخ سعودي
09/11/2012, 02:35 PM
++++++++++++++ للمره الثانيه وارجو المشاركه +++++++++++++++++++++الله يسلمكم سيارتي يوكن استعمال امريكي موديل 2007 من اسبوع تقريبا فيه صوت قررررر بالماكينه لمى ادعس على البانزين اسمع صوت قررر وبعدين اروح واذكر كان معي فورد استعمال امريكي وصار معي نفس الشئ وماسويت فيه شئ وخدم معي 5 سنوات حتى بعته انا اتوقع انه من البانزين لاختلافه عن البانزين الامريكي ياترى طبيعي واذا فيه حل يكون افضل واكون لكم من الشاكرين

وانا اخوك المشكله غير واضحه ان كان ضغط الزيت تمام عليك بالتشييك على السير وملحقاته وان شاء الله تكون المشكله بسيطه

bas676sam
09/11/2012, 11:50 PM
ياشباب وين افضل ورشه للكشف بالكمبيوتر
سوبربان 2007 مكينه 2500
الموقع الرياض او المدينة المنوره

ابو اسييل
11/11/2012, 02:04 AM
وانا اخوك المشكله غير واضحه ان كان ضغط الزيت تمام عليك بالتشييك على السير وملحقاته وان شاء الله تكون المشكله بسيطه

ضعظ الزيت يا الغلا ربع في العداد والسيارة واقفه اذا زودت السسرعه يزيد واذا رفعت عن البنزين يتعدى النص و ويطلع صوت صقعه قوووية يطلع النااار من الشكمان

md0550
11/11/2012, 07:21 PM
يا اخوان عندي يوكن دبل 2004 غيرت حساس الدبل بعد ما طلع عندي مشكله يولع الطبلون يجب اصلاح الدفع 4 للعجلات
المهم تم حل المشكله وغيرنا الحساس وضبط بعد بفتره قصيره صار عندي مشكله الدبل يعشق وحيان مايفصل وحيان لازم اطفي الموت بعدين يفصل

TAHOE2005
11/11/2012, 09:09 PM

صارت لي من قبل في يوكن طويل2000
وغيرت السويتش الي على يسار الطبلون( ازرار الدبل) كان فيها هزة والتماس
وصارت الامور اوكي الى ان بعت الموتر _قرابة السنه ونصف
جرب فك الازرار ورص عليها شوي بيدك