المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 [14] 15 16 17 18 19 20

aqwa
10/03/2013, 09:33 PM
فك الأسطب بسيط جدا جدا ولا ياخذ منك سواء دقيقتين

افتح باب الشنطه بتلقى مسامير الأسطب من الداخل على القائم فكها ويطلع معاك الأسطب وبدل الي تبي ورجعها

طبعا الجهه الخارجية من الأسطب مشكبيه والأجهه الأخرى مسامير من الداخل

شكراً أخي العابر 2222 على الرد وأنا فكيت الاسطب من الداخل ولكن من الخارج هي المشكلة اللي تقول فيها مشقبيات ما استطعت افكها ولو شديت على الاسطب كسر فلو تصور لي مكان المشقبيات أكون شاكر ومقدر لك .

salman66
10/03/2013, 10:22 PM
شكراً أخي العابر 2222 على الرد وأنا فكيت الاسطب من الداخل ولكن من الخارج هي المشكلة اللي تقول فيها مشقبيات ما استطعت افكها ولو شديت على الاسطب كسر فلو تصور لي مكان المشقبيات أكون شاكر ومقدر لك .

مقطع فيديو لفك الاسطب .. ولا تخاف من كسر المشكبيات

http://www.youtube.com/watch?v=AJi7q5Wczb0

aqwa
11/03/2013, 12:00 AM

أشكرك أخي وجزاك الله خيراً على سرعة الرد ...

العابر2222
11/03/2013, 09:14 AM

ما قصرر اخوووي سلمان على الرد

bosalih
11/03/2013, 12:46 PM
معي يوكن جديد رحت لمحلات تضليل القزاز المشهورة لقيت اسعارهم مبالغ فيها وقريت بالموقع هذا امكانية الشراء من امريكا فلو تكرمتو تعطوني رابط لاحد الشركات الي تامن تضليلة مضمونه وتوصل للمملكة

salman66
11/03/2013, 08:55 PM
معي يوكن جديد رحت لمحلات تضليل القزاز المشهورة لقيت اسعارهم مبالغ فيها وقريت بالموقع هذا امكانية الشراء من امريكا فلو تكرمتو تعطوني رابط لاحد الشركات الي تامن تضليلة مضمونه وتوصل للمملكة

المشكلة لو ما ركبت تمام ، ولا طلع فيها فقاعات هواء .. وش بتسوي ؟؟
الشركات اللي هنا غالية بس تستبدلها لك مجانا وفورا

خوي السفر
13/03/2013, 10:24 AM
[QUOTE=مساء الخير للجميع

عند يوكن 2003 معي من وكالته سعودي
وطول واقف مايقارب اسبوعين وعند تشغيلي له بعد هذه المدة طلع لي بالعداد مستوى ضغط الزيت منخفظ
وقمت وغيرت السيفون والزيت ولا وال الانبير ينزل عند وقوف السيارة وعند الممشى يرتفع الي النص او ازود
وقبل كان يوقف عند النص حتى وهو واقف

سؤالي هل هذا طبيعي او فيه مشكله
ارجوا الافادة والله يرحم من عقبوكم[/QUOTE]

لازلت لم اجد من يفيدني عن هذا الموضوع

في الانتظار يا اخوان

:mad:

مخ مصدي
13/03/2013, 10:37 AM
يالربع يوكن دينالي 2011

كم علبة زيت ياخذ مع السيفون

هل صرفيه البنزين تعتبر مرهقه والا طبيعية مقارنه بحجم المكينه

هل فيه خاصية التحويل من 8 سلندر الى 4

هل اعبي 95 او 91 ؟؟

توي مالي شهر شاريه علشان كذا اسال لاهنتوا

m.shamsi
13/03/2013, 10:51 AM
مساء الخير للجميع

عند يوكن 2003 معي من وكالته سعودي
وطول واقف مايقارب اسبوعين وعند تشغيلي له بعد هذه المدة طلع لي بالعداد مستوى ضغط الزيت منخفظ
وقمت وغيرت السيفون والزيت ولا وال الانبير ينزل عند وقوف السيارة وعند الممشى يرتفع الي النص او ازود
وقبل كان يوقف عند النص حتى وهو واقف

سؤالي هل هذا طبيعي او فيه مشكله
ارجوا الافادة والله يرحم من عقبوكم

أخوي عندك مشكلة في طرمبة الزيت أو في الربلات اللي من تحت كارتير الزيت

تأكد اذا في تهريب زيت تحت السياره فهذا سببة الربلات(الكازكيت) وحلها لازم تفك كارتير الزيت وتغير الربلات

اذا ماكان عندك تهريب زيت معناها ان المشكله في الطرمبة

نفس الشئ حصل معاي وكانت المشكله في الكازكيت وغيرته

وللمعلوميه اذا الموتر دبل , لازم ينفك الدبل والكارتير و صدر المكينه عشان تقدر تغير الكازكيت

ونصيحه لاتمشي على الموتر عشان ماتضرب المكينه

اذا عندك استفسار حاضرين

خوي السفر
13/03/2013, 10:57 AM
أخوي عندك مشكلة في طرمبة الزيت أو في الربلات اللي من تحت كارتير الزيت

تأكد اذا في تهريب زيت تحت السياره فهذا سببة الربلات(الكازكيت) وحلها لازم تفك كارتير الزيت وتغير الربلات

اذا ماكان عندك تهريب زيت معناها ان المشكله في الطرمبة

نفس الشئ حصل معاي وكانت المشكله في الكازكيت وغيرته

وللمعلوميه اذا الموتر دبل , لازم ينفك الدبل والكارتير و صدر المكينه عشان تقدر تغير الكازكيت

ونصيحه لاتمشي على الموتر عشان ماتضرب المكينه

اذا عندك استفسار حاضرين

بيض الله وجهك

والله لايحرمك الاجر

بس وشهو الكازكيت هذا

m.shamsi
13/03/2013, 10:59 AM
بيض الله وجهك

والله لايحرمك الاجر

بس وشهو الكازكيت هذا

اقصد الربله اللي على وجه الكارتير

إضافةً إلى الربلات الخاصه بماصورة طرمبة الزيت

مخ مصدي
13/03/2013, 11:15 AM
يالربع يوكن دينالي 2011

كم علبة زيت ياخذ مع السيفون

هل صرفيه البنزين تعتبر مرهقه والا طبيعية مقارنه بحجم المكينه

هل فيه خاصية التحويل من 8 سلندر الى 4

هل اعبي 95 او 91 ؟؟

توي مالي شهر شاريه علشان كذا اسال لاهنتوا

بانتظار اصحاب الخبرة

bosalih
13/03/2013, 08:48 PM
المشكلة لو ما ركبت تمام ، ولا طلع فيها فقاعات هواء .. وش بتسوي ؟؟
الشركات اللي هنا غالية بس تستبدلها لك مجانا وفورا

الان كل حقين التضليل جيدين ولم يسبق ان ضهرت فقاعة - طبعا يجب الذهاب لواحد فني محترف

دينالي2011
13/03/2013, 09:25 PM

هلا أخوي.
هذا رابط موقع يبيع تضليل للسيارات وطبعاً الموقع أمريكي وما يشحن لخارج أمريكا, فلذلك لابد من إمتلاك عنوان أمريكي أو بما يسمى إعادة توجيه مثل الخدمة التي تقدمها بعض الشركات بإعطاء عنوان للعميل في أمريكا و بريطانيا و الصين مثل شركة أرامكس شوب أند شيب وغيرها من الشركات الأخرى.
الرابط هو http://www.tintzoom.com/Do-it-Yourself-Window-Tinting-s/1.htm
طبعاً بعد وصولها بمشيئة الله رايح تكلفك تركيب تقريباً من 300 الى 350 ريال حسب المحل اللي رايح تتعامل معه ولا تنسى تطلب حق الزجاج الأمامي لأن الزجاج الأمامي تضيفه إضافة لطلبيتك وهم بالأصل بعد تجهيز طلبك رايح يقترحون عليك تضليل الزجاج الأمامي لأن مايجي مقصوص حق الزجاج الأمامي.
تحياتي لك وبالتوفيق.

تم الإرسال من جهازي LG-P895 بواسطة تاباتوك 2

majmj0
14/03/2013, 11:35 PM
السلام عليكم جميعا اصحاب ورابطة اليوكن والتاهو
مما لفت نظري في هذا المنتدى الجميل كثرة شكوى اصحاب اليوكن والتاهو من منزول ظغط الزيت في الماكينه وصدور طوت طقطقة البلوف في راس الماكينه فأحببت ان اشارككم بمعلومه عن سبب ذلك الا وهو اغن اغلبكم تعود علي تغيير زيت 20-50 في السيارات اليابانيه ولاكن بالنسبه لليوكن والتاهو الوضع يختلف تماما الا وهو ان صفاية طرمبة الزيت اللي تشفط الزيت من الكرتير وتوصله لاعلى الماكينه من بلوف واعمدة تيمن وخلافه هذه الصفايه الراكبه في نهاية طرمبة الزيت في اليوكن والتاهو فتحاتها صغيره ودقيقه جدا جدا ومصممه لشفط الزيت قليل اللزوجه وليس الزيت عالي اللزوجه مما تعود الكثير منكم على تغييره عند البنشري
والذي يحدث بالضبط كالشخص الذي يشرب الماء وقد وضع منخل فتحاته دقيقه جدا ممكن ان يدخل منه الماء بسهوله بينما لو حاولت شفط زيت ثقيل من خلاله فسوف تعاني من صعوبة شفط الزيت الثقيل من خلال المنخل دقيق الفتحات
وبالتالي يؤدي ذلك الى ضعف المنطقه التي تتصل بها صفاية الزيت مع طرمبة الزيت مما يؤدي الى ضعف وصول الزيت لاعلى الماكينه من بلوف واعمدة تايمن فيحدث صوت الطقطقه الذي تشتكون منه جميعكم في ماكينة التاهو واليوكن وعدم معرفتكم بهذا السبب يؤدي بكم الى خسائر ماديه ومنها تغيير طرمبة الزيت كامله وربما الاهمال الزايد يؤدي بكم الى تغيير التكايات واعمدة التايمن وربما الى تغيير ماكينه كامله لاسمح الله
لذلك احببت ان اضع الحل النهائي بين ايكم ولا اطلب منكم الا الدعاء لي ولوالدي
طبعا كما تعرفون السيارات الحديثه الان تستعمل زيوت تخليقيه اي مصنعه كيميائيا وليست زيوت مثل الزيوت القديمه البتروليه
وفائدة هذه الزيوت التخليقيه المصنعه انها تعمل وتحافظ على مكائن السيارات بشكل ممتاز وتتحمل الحراره وتتعامل مع امحركات حسب حالة الطقس حار او بارد وتدوم فترات طويله جدا قبل تغييرها
طبعا طولت عليكم ولاكن احببت ان اوضح لكم السبب الذي يشتكي منه اغلب ملاك هذه الفئه من السيارت
الحل النهائي هو :
غير الى زيت ايسي ديلكو ( 5 - 50 ) وهذا الزيت يحافظ لك على ماكينتك الى اجل غير مسمى طبعا ما تلاقيه عند البنشري ما تلاقيه الا عند الوكاله لانه زيت تخليقي خفيف ويريح الصفايه فتدوم الطرمبه طول العمر ولا يحدث الضعف بين الطرمبه والصفايه من جراء استخدامكم الزيت الثقيل بالنسبه لهذه المكائن
هذا الكلام بالنسبه للاشخاص الذين لم تحدث معهم المشكله التي ذكرناها لمكائن التاهو واليوكن اما الذين حدثت معهم المشكله فاقول لهم الله يعينكم على طرمبه جديده ولاكن بعدين لا تغيرون الا هالزيت
يشهد الله انا مالي مصله بالنسبه لهازيت هذا ولاكن احببت ان افيد اخواني المسلمين وكما قلت لا اريد منكم الا خالص الدعاء لي ولوالدي على هالمعلومه اللي راح تنهي ازمة نا كثير وتفرج عنهم
لا تنسوا الدعاء
والسلام

nice man
15/03/2013, 03:45 PM
شباب ابحث عن كشافات دينالي وغطاء الصدام الخلفي من 2001 ال 2006

salman66
15/03/2013, 11:49 PM
majmj0

غفر الله لك ولوالديك

العابر2222
16/03/2013, 10:09 AM
مما لفت نظري في هذا المنتدى الجميل كثرة شكوى اصحاب اليوكن والتاهو من منزول ظغط الزيت في الماكينه وصدور طوت طقطقة البلوف في راس الماكينه فأحببت ان اشارككم بمعلومه عن سبب ذلك الا وهو اغن اغلبكم تعود علي تغيير زيت 20-50 في السيارات اليابانيه ولاكن بالنسبه لليوكن والتاهو الوضع يختلف تماما الا وهو ان صفاية طرمبة الزيت اللي تشفط الزيت من الكرتير وتوصله لاعلى الماكينه من بلوف واعمدة تيمن وخلافه هذه الصفايه الراكبه في نهاية طرمبة الزيت في اليوكن والتاهو فتحاتها صغيره ودقيقه جدا جدا ومصممه لشفط الزيت قليل اللزوجه وليس الزيت عالي اللزوجه مما تعود الكثير منكم على تغييره عند البنشري
والذي يحدث بالضبط كالشخص الذي يشرب الماء وقد وضع منخل فتحاته دقيقه جدا ممكن ان يدخل منه الماء بسهوله بينما لو حاولت شفط زيت ثقيل من خلاله فسوف تعاني من صعوبة شفط الزيت الثقيل من خلال المنخل دقيق الفتحات
وبالتالي يؤدي ذلك الى ضعف المنطقه التي تتصل بها صفاية الزيت مع طرمبة الزيت مما يؤدي الى ضعف وصول الزيت لاعلى الماكينه من بلوف واعمدة تايمن فيحدث صوت الطقطقه الذي تشتكون منه جميعكم في ماكينة التاهو واليوكن وعدم معرفتكم بهذا السبب يؤدي بكم الى خسائر ماديه ومنها تغيير طرمبة الزيت كامله وربما الاهمال الزايد يؤدي بكم الى تغيير التكايات واعمدة التايمن وربما الى تغيير ماكينه كامله لاسمح الله
طبعا كما تعرفون السيارات الحديثه الان تستعمل زيوت تخليقيه اي مصنعه كيميائيا وليست زيوت مثل الزيوت القديمه البتروليه
وفائدة هذه الزيوت التخليقيه المصنعه انها تعمل وتحافظ على مكائن السيارات بشكل ممتاز وتتحمل الحراره وتتعامل مع امحركات حسب حالة الطقس حار او بارد وتدوم فترات طويله جدا قبل تغييرها
طبعا طولت عليكم ولاكن احببت ان اوضح لكم السبب الذي يشتكي منه اغلب ملاك هذه الفئه من السيارت
الحل النهائي هو :
غير الى زيت ايسي ديلكو ( 5 - 50 ) وهذا الزيت يحافظ لك على ماكينتك الى اجل غير مسمى طبعا ما تلاقيه عند البنشري ما تلاقيه الا عند الوكاله لانه زيت تخليقي خفيف ويريح الصفايه فتدوم الطرمبه طول العمر ولا يحدث الضعف بين الطرمبه والصفايه من جراء استخدامكم الزيت الثقيل بالنسبه لهذه المكائن
هذا الكلام بالنسبه للاشخاص الذين لم تحدث معهم المشكله التي ذكرناها لمكائن التاهو واليوكن اما الذين حدثت معهم المشكله فاقول لهم الله يعينكم على طرمبه جديده ولاكن بعدين لا تغيرون الا هالزيت
يشهد الله انا مالي مصله بالنسبه لهازيت هذا ولاكن احببت ان افيد اخواني المسلمين وكما قلت لا اريد منكم الا خالص الدعاء لي ولوالدي على هالمعلومه اللي راح تنهي ازمة نا كثير وتفرج عنهم
لا تنسوا الدعاء
والسلام

بيض الله وجهك

هذا الكلام الي تعبنا نقوووله

وفيه مبداء خاطئ عندنا اذا تبي تكرف السياره وتكدها حط لها زيت ثقيل وهذا خطاء كبيييير

السيارات الرياضيه وسيارات السباقات وسيارات الراليات المعدله يحطون لها زيوت خفيفه

جنرالهم
16/03/2013, 09:39 PM
السلام عليكم
واسعد الله مسائكم
اخواني حبيت استفسر منكم
معي تاهو ال تي زد 2009
المهم شاشة النفيقشن انجليزيه
اقدر اعربها وكيف طريقة التعريب لا هنتو

أبوفيصل 2007
17/03/2013, 09:35 AM
السلام عليكم
لدي سيارة يوكن موديل 2005 م دبل لدي تهريب في صوفة المكينة الخلفية موقعها صعب المشكلة تحتاج فلك الدبل و و و و
سؤالي
بما ان الدبل سوف يفك لتغيير الصوفه ؟؟؟
ما هي الاشياء الاخرى الي اقدر اشيك عليها بما اني سوف افك الدبل ؟؟؟
لان سعر شغل اليد مبالغ فيه جداً!!!

ابي ورشة ثقة في جنوب الرياض او الصناعية القديمة تكون مجربة والشغل عن تجربة ؟؟؟
ما رائيكم بورشة البيان في صناعية الشفا ؟؟؟
نصائحكم بارك الله فيكم في ورشة ثقة وما هي الاشياء التي يستحسن تغيرها بما انك الدبل سوف يفك ؟؟؟

المشكلة الاخرى

عن الدوران واللتفاف في السيارة يطلع صوت تجريش تقول الدبل شغال !!! وتحس الكفر يعفج وقت الدوران !!!
ما هي المشكلة وما هي نصائحكم !!!

M7MAD.Rw
21/03/2013, 05:52 AM
السلام عليكم ..

بسآلكم ي جمآعه .. معي تاهو 2012 ومن فترة الآحظ اذا فتحت السلف قبل التشغيل يطلع صوت طقه .. واذا سكرته ورجعت افتحه يطلع مره ثانية ..

فـ هل هالصوت طبيعي ؟! او مشكلة بالسلف ؟!

لآني سمعت ان تشغيل السيارة بالريموت يسبب مشكلة بالسلف ..

تاهو سلفر
21/03/2013, 11:15 AM
تتوقعون يتغير شكل 2014 ؟

م.العبيدي
22/03/2013, 11:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي مشكلة في قير اليوكن 2005 بدون مقدمات طلع في طبلون السيارة سرفس 4 دبليو دي تطلع وتختفي
وقفت وطفيت السيارة وخليتها دقايق وشغلتها مره ثانية واختفت الرساله ولكن صارات السيارة يوصل ضغط المكينة على 3 ويالله تمشي 20 وضغط الزيت حق المكينة يوصل قبل الاخير ، وديتها لورشه المحركات في الجبيل وفحصح بكمبيوتر اليدوي وقالي كل شي عندك تمام الحساسات شغاله والكهرب واصل للقير وعاير زيت القير لقاه كامل ولونه طبيعي ، وقال يمكن يبيله توظيب رح للشركة الامريكية للقير استار ، رحت للشركة وشافها المهندس وعاير زيت القير وطلع بسيارة وشاف المشكلة وقال يبلها توظيب قير ويكلفك 3500 مع ضمان 6 شهور

وانا اسال هل احد صادف نفس المشكلة
هل المشكلة في القير ولا الدبل من اجل الرساله الاوله سيرفس 4 دبليو دي

mooj400
23/03/2013, 02:26 PM
مرررررررررررررررحبا بالجميع ....

يوكون 2010

W.L
24/03/2013, 10:13 PM
الحل النهائي هو :
لا تنسوا الدعاء
والسلام

طيب أخوي هل هذا الزيت هو اللي تستخدمه الوكاله ؟ لأن موتري تو جديد وصيانته في الوكاله
ولا لازم أغيره من خارج الوكاله

ويعطيك العافيه على هالفائده

أحلام الصقور
26/03/2013, 07:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي يوكون موديل 2005 ما مشى إلا 50000 كيلو ماهو مخزن بس مشي خفيف جداً
المشكلة أن زيت القير ماتغير من عام 2005 يعني زيت المصنع وعمر السيارة الآن 8 سنوات
هل أغير زيت القير أم لا لأن البعض يقول لو غيرته ممكن يطلع القير صوت أو يخبط

أرجوا التكرم بالإجابة من أهل الخبره والإختصاص

مع خالص الشكر .

TAHOE2005
27/03/2013, 06:00 AM
السلام عليكم
لدي سيارة يوكن موديل 2005 م دبل لدي تهريب في صوفة المكينة الخلفية موقعها صعب المشكلة تحتاج فلك الدبل و و و و
سؤالي

نصائحكم بارك الله فيكم في ورشة ثقة وما هي الاشياء التي يستحسن تغيرها بما انك الدبل سوف يفك ؟؟؟

المشكلة الاخرى

عن الدوران واللتفاف في السيارة يطلع صوت تجريش تقول الدبل شغال !!! وتحس الكفر يعفج وقت الدوران !!!

الصوت الي تتكلم عنه مع الدوران
يكون من الامام ولا من الخلف؟؟

يوكن_2007
27/03/2013, 04:31 PM
السلام عليكم يا اخوان

انا عندي يوكن 2007 فيه مشكله وارجو ان احد يساعدني فيها

اذا جيت اشغل السياره يطلع دخان ابيض مدة 10 ثواني ويروح و الجمس تقريبآ ينقص لني اغير

ارجو الرد يا اخوان جزاكم الله الف خير

يوكن_2007
27/03/2013, 09:04 PM
رفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــع

bosalih
28/03/2013, 01:24 PM
هلا أخوي.
هذا رابط موقع يبيع تضليل للسيارات وطبعاً الموقع أمريكي وما يشحن لخارج أمريكا, فلذلك لابد من إمتلاك عنوان أمريكي أو بما يسمى إعادة توجيه مثل الخدمة التي تقدمها بعض الشركات بإعطاء عنوان للعميل في أمريكا و بريطانيا و الصين مثل شركة أرامكس شوب أند شيب وغيرها من الشركات الأخرى.
الرابط هو http://www.tintzoom.com/Do-it-Yourself-Window-Tinting-s/1.htm
طبعاً بعد وصولها بمشيئة الله رايح تكلفك تركيب تقريباً من 300 الى 350 ريال حسب المحل اللي رايح تتعامل معه ولا تنسى تطلب حق الزجاج الأمامي لأن الزجاج الأمامي تضيفه إضافة لطلبيتك وهم بالأصل بعد تجهيز طلبك رايح يقترحون عليك تضليل الزجاج الأمامي لأن مايجي مقصوص حق الزجاج الأمامي.
تحياتي لك وبالتوفيق.

لله درك ياشيخ والله اشكر كل الشكر

ابوخالد45
28/03/2013, 06:31 PM
يوكن ٢٠٠٧
عندي نفس مشكلتك

mahmod
28/03/2013, 07:04 PM
السلام عليكم يا اخوان

انا عندي يوكن 2007 فيه مشكله وارجو ان احد يساعدني فيها

اذا جيت اشغل السياره يطلع دخان ابيض مدة 10 ثواني ويروح و الجمس تقريبآ ينقص لني اغير

ارجو الرد يا اخوان جزاكم الله الف خير

هذا مؤشر علي ان جلد البلوف يبغالها تتغيير والله اعلم

أهتويتك
28/03/2013, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي يوكن 2007 امريكي
وفجاه وانا طالع السياره الاقي لوحة المعلومات اختفت
مدري ليه وايش السالفه ؟
رحت شيكت على الفيوز كلها سليمه
وقال الكهربائي لازم اغير الشاشه رحت ادورها قالو في سعودي
ومحتمل يضرب ماس احترت
هل في فرق بين الاستخدام السعودي والامريكي
ياليت الرد من اهل الخبره ..
والله يعطيكم العافيه

صوره للتوضيح

أحلام الصقور
29/03/2013, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي يوكون موديل 2005 ما مشى إلا 50000 كيلو ماهو مخزن بس مشي خفيف جداً
المشكلة أن زيت القير ماتغير من عام 2005 يعني زيت المصنع وعمر السيارة الآن 8 سنوات
هل أغير زيت القير أم لا لأن البعض يقول لو غيرته ممكن يطلع القير صوت أو يخبط

أرجوا التكرم بالإجابة من أهل الخبره والإختصاص

مع خالص الشكر .

للرفع ........

al 3asheg
29/03/2013, 03:19 AM
ياليت أحد يفيدني من أهل الخبرهعندي تاهو 2004 وكان ميزان هواء الكفرات شغال معيالحين اسوي الطريقه اللي اطفي النور واشغل ماتشتغل معيهل هذا دليل على عطل معين او برمجه جزاكم الله خير

تاهو سلفر
30/03/2013, 11:10 AM
يا جماعه متى أول زياره للموتر الجديد للوكاله .. بعد 1000 كلم .. أو 10.000 كلم

xrescom
30/03/2013, 07:35 PM

يوكون 2007

اليومين الاخير صار فيه مشكله في السلف ... عند تشغيل السياره يعلق المفتاح على وضعية التشغيل واضطر الى فصله بسرعه ومن ثم اعادة التشغيل مره اخرى .

اشارة تنبيه مانع الانزلاق طلعت لي مرتين وانا على سرعه 80 كم ....

وايضا علامة تنبيه صوره مكينه مضائه من الصبح والى الان لم تختفي

ماهي المشكله والحل ؟

TAHOE2005
01/04/2013, 12:00 AM

انا عندي يوكن 2007 امريكي
وفجاه وانا طالع السياره الاقي لوحة المعلومات اختفت
مدري ليه وايش السالفه ؟
رحت شيكت على الفيوز كلها سليمه
وقال الكهربائي لازم اغير الشاشه رحت ادورها قالو في سعودي
ومحتمل يضرب ماس احترت
هل في فرق بين الاستخدام السعودي والامريكي
ياليت الرد من اهل الخبره ..
والله يعطيكم العافيه

صوره للتوضيح

السلام عليكم
قبل لا تغير اي شي
افتح الطبلون وحرك الظفيرة الي تركب في الطبلون من الخلف واضغط عليها بقوة
وحركها يمين يساروطالع في شاشة المعلومات هل تولع او تتغير شدة النور
ولو تفكها وتنفخها بهواء
جرب ورد لنا خبر
دمتم بخير

W.L
01/04/2013, 04:52 AM
يا جماعه متى أول زياره للموتر الجديد للوكاله .. بعد 1000 كلم .. أو 10.000 كلم

أخوي عند 10,000 وعليها كل 10,000 تروح لهم

هذا التوكيلات مدري عن الباقي

زياد علي
02/04/2013, 01:48 AM
السلم عليكم
هل الزيوت التخليقية مثل كاسترول ماجنتيك ينفع للسيارات القديمة مثل سوبربان 2001 علما انه ماشي فوق 400000
او انه يضرها

bosalih
02/04/2013, 07:45 AM
معي يوكن جديد لما اشغل تولع اللمبات كيف افصلها بحيث اشغل السيارة وما تولع .... ولكم تحياتي وتقديري

زياد علي
05/04/2013, 01:05 AM
السلم عليكم
هل الزيوت التخليقية مثل كاسترول ماجنتيك ينفع للسيارات القديمة مثل سوبربان 2001 علما انه ماشي فوق 400000
او انه يضرها

هللا منى مجيب:D

amman
05/04/2013, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
كيف الجميع ان شاء اللة الكل بخير
يا اخوان عندي دينالي طويل موديل 2007استخدام امريكي ولاحظت ان اقل ارتفاع عن الارض مثل باقي السيارات بحدود 10سم
وعند تشغيل السيارة تظهر لي عبارة يجب اصلاح نظام التعليق وفحصت السيارة على الكمبيوتر وما ظهر اية عطل
والميكانيكي فحص المساعدات وقلي مافيها شي
ارجوا من الاخوة الاعزاء مساعدتي حول هذا الموضوع وكيف اعيد رفع السيارة الى الارتفاع الطبيعي
ارجوا مساعدتي حول هذا الموضوع لانة واللة عاملي مشكلة وانا على وجة سفر لاداء العمرة
ولكم مني فائق الاحترام والتقدير

اسامة الجابري
06/04/2013, 12:17 PM
السلام عليكم: انا اشتريت دينالي 2007 الفئة الثانية اللي ما فيها شاشة امامية والدعسات الخارجية ما تنسفط.السؤال هل يوجد فيها كاميرا خلفية تيجي في مراية الوسط مع العلم انه احس لها مكان في الباب الخلفي بس مو موجودة.
ودايما يطلعلي يجب تصليح جهاز مراقبة ضغط الاطارات
وكيف اخلي الاضواء تشتغل بالنهار لحالها لما تكون غيم او تنزل بنفق
تقبلو مروري
وشكرا للجميع

مخ سعودي
06/04/2013, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
كيف الجميع ان شاء اللة الكل بخير
يا اخوان عندي دينالي طويل موديل 2007استخدام امريكي ولاحظت ان اقل ارتفاع عن الارض مثل باقي السيارات بحدود 10سم
وعند تشغيل السيارة تظهر لي عبارة يجب اصلاح نظام التعليق وفحصت السيارة على الكمبيوتر وما ظهر اية عطل
والميكانيكي فحص المساعدات وقلي مافيها شي
ارجوا من الاخوة الاعزاء مساعدتي حول هذا الموضوع وكيف اعيد رفع السيارة الى الارتفاع الطبيعي
ارجوا مساعدتي حول هذا الموضوع لانة واللة عاملي مشكلة وانا على وجة سفر لاداء العمرة
ولكم مني فائق الاحترام والتقدير
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بالنسبة لموضوع سيارتك باذن الله تكون المشكله بسيطه
لكن يكون في معلومك بان الدينالي مساعداته عباره عن هيدروليك واحتمال صاحبها الاول مغيرها الى عايديه بدون برمجه تاكد من ذلك قبل كل شي

مخ سعودي
06/04/2013, 01:16 PM
السلام عليكم: انا اشتريت دينالي 2007 الفئة الثانية اللي ما فيها شاشة امامية والدعسات الخارجية ما تنسفط.السؤال هل يوجد فيها كاميرا خلفية تيجي في مراية الوسط مع العلم انه احس لها مكان في الباب الخلفي بس مو موجودة.
ودايما يطلعلي يجب تصليح جهاز مراقبة ضغط الاطارات
وكيف اخلي الاضواء تشتغل بالنهار لحالها لما تكون غيم او تنزل بنفق
تقبلو مروري
وشكرا للجميع

بالنسبة للدينالي فما اعتقد انها متوفره فيه الكاميرا حيث ان موديله 2007 واعتقد ان سيارتك استخدام امريكي لكن تستطيع تركيبها
اما جهاز المراقبه فتاكد من الهيدروليك التابع لسيارتك وعليك بعمل تشيك عن طريق الكمبيوتر ومعرفه الكود
اما تشغيل الانوار عن طريق الازره اللي بجانب الدركسون ثالث زر

مخ سعودي
06/04/2013, 01:18 PM
السلم عليكم
او انه يضرها

الله يعطيك خيره ويصرف عنك شره
بالنسبة لمكائن الامريكي فافضل زيت هو 5w30 &10w30 بغض النظر عن الشركه المصنعه وانت بدورك ابحث عن الافضل

مخ سعودي
06/04/2013, 01:23 PM
للرفع ........

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبة لمشكلتك فاعتقد انك في البداية راح تتاكد من جود الزيت عن طريق شمه او لونه ان كان به احتراق او ريحته ريحه احتراق فغيره عن طريق دفعات بحيث انك تسحب لتر كل اسبوع وان كان الزيت ليس له رائحه ولونه جديد فغيره وان شاء الله ماراح يضره وعليك بزيوت جي ام الاصليه

أبوفيصل 2007
09/04/2013, 01:38 PM
السلام عليكم
سؤالي

المشكلة الاخرى

MR_H
09/04/2013, 11:13 PM
أخواني بفضل الله شريت سيارة تاهو Z71 موديل 2010 وارد أمريكي
السيارة ولله الحمد نضيفة جداً
ولكن وش هي التشيكات الضرورية اللي مطلوب أسويها
وسمعت أنه لابد أن أشحم عضلات السيارة ورشها بمزيل صداء .. هل صحيح ؟
وأيش أفضل ورشه بجدة ممكن أشيك على السيارة عندها وتشحيم العضلات ورشها بمادة ضد الصداء؟
جزاكم الله خير

salman66
12/04/2013, 12:08 PM
أخواني بفضل الله شريت سيارة تاهو Z71 موديل 2010 وارد أمريكي
السيارة ولله الحمد نضيفة جداً
ولكن وش هي التشيكات الضرورية اللي مطلوب أسويها
وسمعت أنه لابد أن أشحم عضلات السيارة ورشها بمزيل صداء .. هل صحيح ؟
وأيش أفضل ورشه بجدة ممكن أشيك على السيارة عندها وتشحيم العضلات ورشها بمادة ضد الصداء؟
جزاكم الله خير

http://www.acdelcoarabia.com/Service/KSA_Madina_Map_ar_ae.html#Map

فكوني
12/04/2013, 09:56 PM
اخواني،ايش الفرق بين جمس يوكون طويل وبين الجمس السوبر بان.احسهم نفس بعض...

gr73mri
13/04/2013, 03:49 PM
اخواني،ايش الفرق بين جمس يوكون طويل وبين الجمس السوبر بان.احسهم نفس بعض...

فرق بسيط حبيبي
المكيف الامامي
في اليوكن: ازرار
في السوبر: يدوي

التكيم في المكيف الخلفي
في اليوكن: التحكم من الامام فقط
في السوبر: توجد لوحة التحكم في المكيف الخلفي في السقف واحس ان هالميزه افضل من اليوكن

اعتذد ان هذا هو الفرق الوحيد ، اذا فيه فرق اخرى ممكن الشباب يفيدونك

Abo Leeeen198
14/04/2013, 07:57 AM
السلام عليكم كيف الحال ياولد وايل ارجو المعذرة عندي نفس المشكله الطبلون تاهو 2007 ومالقيت حل لها ارجو المساعدة في ايجاد حل للطبلون

Abo Leeeen198
14/04/2013, 08:03 AM
يا شباب سؤال ضروري لاهنتم ..

عندي تاهو 2007 وشاشه العدادات اللي تحدت الثنتين اللي للقير تبين وين القير معشق (PRND321) واللي جنبها حقت المسافات .. ما تشتغل اللي ع اليمين تنمل بسيط .. ولما اضبرها بسيط (اخبطها) تشتغل لكن تطفى ع طول والحين ما تشتغل حتى لما اضربها ..

من حصل له كذا وكيف الحل ؟؟
من عندة حل لهذة المشكله

رويشم
14/04/2013, 10:17 AM
يعطيكم العافيه ياشباب
عندي استفسار الله لايهنكم بخصوص عندي تاهو مديل 2009 ماشي قليل واكثر وقته واقف ماعدا طلعاتي للمشاوير الطويله او السفر فجئه حصلت تحته في القراج بقعة زيت ووديته مركز اي سي ديلكو قالولي صوفة مكينه هل تعتقدون انه الوقفه تأثر عليه او ممكن من الممشي في الخطوط بسرعات عاليه تأثر عليه افيدوني جزاكم الله خيرا

مجنون الجيوب
14/04/2013, 12:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعلى نبيه افضل الصلاة والتسليم
صلو عليه

حباني
من فترة بسيط عند التشغيل في الصباح لسيارتي اليوكن اسمع طقطقة ابو ثانيتن الى ثلاث التكايات السبايك العصافير سموها كما تريدون مع اني اغير زيت 5 على 30 ماجنتك مرة غالي اجيبه بالكرتون لمن يريد وسعرة مرة طيب 280 في الجمله كيلو 2 يطلع عليك 22 ريال للعلبة وفي البناشر يوصل الى 45 ريال للعلبة

شفت تقارير كثيره تقول عادي الطقطقه في كل الجموس بس انا انسان ما اقتنع الا بالتجربة واللقافه ثم التأكد من الموضوع

المهم انبير الزيت عندي خربان حاولت اغمض عيوني واتخيل اني زيت المكينه واحاول اعيش الحدث كيف اصعد الى اعلى المكينة اكيد بالطرمبة وعلية اكيد راح تكون شغاله والدليل وصول الزيت في فترة بسيطة قلنا يالله توكلنا على الله

لو اشتريت عصير سنتوب وكان المصاص مثقوب راح تسحب مع الشفط هواء ولا راح يوصلك عصير كافي اكيد واضح جربها بنفسك اثقب المصاص باابره وحاول تشفط عصير تجد نصفة هواء وكمية قليله من العصير في حال ان كان المصاص سليم سيكون كمية العصير كاملة تصل حلقك وفمك الأن في دور الطرمبه يعني الطرمبة شغاله بس المصاص منسم

الى الأن معي في الموضوع

تخيلت الني انا الزيت وشفطتني الطرنبة ووجدت تنسيم في الماصورة قبل وصولي للطرمبة فسيدخل معي هواء وسيحدث فقاعات ويخرج مع الثقب زيت ويرجع للكرتير وبذلك يجب ان تكون الطرمبة مرة سريعه حتى تستطيع سحبي الى اعلى مثل ما طور الماء لو نسم ما يسحب ماء

لذلك الثقب هذا هو جلدة او صوفة التالفه بين الطرمبة والماصورة التي تسحب الزيت من الكرتير

طريقة الأصلاح وضع تفلون شطرطون حق السباكة الأبيض على راس الماصوره قبل الصوفه وثم وضع الصوفه وشد عليها بسمارها رقم 10 وضع وجه الكرتيت وحط عليه غراء وقفل الكرتير ووضع 6 علب زيت 10 على 30 كاسترول وانسى موضوع ان الطرمبة تخرب وانسى موضوع الطقطقة اليوم شغلت الجمس ولا سمعت الطقطقة وصوت المكينة ناعم وبالأمس غيرت الصوف

يعني استبعد خراب الطرمبة

التكاليف القطع
45 صوفة او جلدة امريكي
155 وجه كرتير اصلي
30 غراء سلكون ممتاز
95 زيت 6 علب
20 سيفون او فلتر زيت

نجي لشغل اليد جميع الورش اللي رحنا لها حقدو علينا ليش انا نعرف ان هذا سبب المشكلة يبون لهطنا

المهم كل ما جينا لواحد وقلنا له فك الكرتير وغير الجلده تقل كأنا تعدينا على احد اسرار المهنة وصدمناه على طول يقول 500 الى 600 شغل يد

مع ان الشغلة كلها ابو 30 دقيقة وسهله
اغلب الورش طردتنا
المهم لقيت تركي ابن حلال طيب مرة وسولفت معاه وعلمتة انا احنا رابطة كبيرة لليوكن والتاهو غيرها من مكائن الفورتك وعندنا ناس خبرة في الخرابات خخخخخخخ ونحتاج مهندس نتعاقد معاة يصلح لنا هذا المشاكل بأسعار ثابته ورخيصة ومتفق عليها شرط نصلح عنده وهو بدورة عمل لنا خصم جبار وثابته للجميع بس تقله نحن من طرف المطوع اللي في مكشات تحاسبه كما هو معروض الأن المهم الخصم كبير وممتاز وتشغل معاه وتتفرج على العمل له 29 سنة في السعودية ويسمع الكلام ولا يزعل ابد
رحنا بجمسين امس سويناها في نفس الوقت كانت فيها طقطقه واليوم كلها اوكيه

المهم اجور اليد الخاصة بأعضاء مكشات في جدة فقط
اليوكن التاهو وغيره من مكائن الفورتك

للدبل 250
ولغير الدبل 150

وتغيير طرمبة الماء 130

مقارنه بأسعار غيرة خصم اكثر من 70% لنا فقط عن طريقي
وموقعه في شاارع بلادن ورقمه عندي

وصلى الله على محمد
المهم الطقطقة راحت والحمد لله للجمسين

طالب الكلية
15/04/2013, 01:32 PM
الاخوان الأعزاء .....
رمضان الماضي رحت بسيارتي لورشة لان كان عندي تنسيم بالمكيف في سيارتي اليوكن 2001 امريكي قصير

المهم الورشة قالت لي عندك تنسيم بالثلاجة .. الرديتر اللي تحت الطبلون فيه تنسيم ..
وقال لي شغل اليد كامل مع الفلاتر والتنظيف وتعبئة الفريون وفك الطبلون ب 1950 ريال

المهم
جبت الثلاجة بقيمة 590 ريال اصلية اي سي ديلكو
وجبت شيك ولف خلفي ب 180 ريال

واشتغل في السيارة ..
بعد كم يوم اتصل فيني وقال لي السيارة جاهزة
رحت جربت السيارة ما عجبني المكيف
رجعت له مرة ثانية
وقال لي المكيف ضعيف لازم تغيرة ..
قلنا القوي الله نغيره

دخل السيارة وطبعا عنده جهاز يسحب الفريون القديم ..
ملاحظة ... الورشة هذي عندها جهاز يسحب ويعبي الفريون والسيارة طافية :eek:

المهم رحت للعيسى واشتريت كمبرسر جديد ب 950 دينسو ياباني
طبعا الكرتون عليه اي سي ديلكو

رحت به للورشة وغير الكمبرسر
بعدها جربت السيارة وللأسف التبريد مو اللي تبي ..
زعلت الصراحة :(

رجعت مرة ثانية للورشة وعلمته قال لي المكيف زين وما ادري ويش
قلت له التبريد مو زين وجرب وشف
جاء عامل فلبيني وقال الكمبرسر ضعيف ...
رجعناه الوكالة وبدلوه بتقرير من الورشة ..

اخذنا الكمبرسر الثاني ورحنا به للورشة وركبوه
وطلبت من راعي الورشة يعبي يدوي مثل الناس
وهو يعبي وقف العامل وقال صديق هذا دبة فريون خراب :mad:
قلت افا .......
المهم جاب راعي الورشة دبة قيمتها 160 ريال وركبها وقال العامل
انا عبي كميوتر أهسن
قلت اهسن اهسن يله اللي تبيه
عبى الفريون وطلعت بالسيارة وللأسف المكيف مو زي اول
يبرد بس مو زي أول
المهم بالصدفة جيت عند السيارة ولقيت ان الدبة والمكيف شغال ما تبرد اما الماصورة النحيفة اللي يركب فيها الفلتر تبرد وتندي موية ....
رجعت للورشة قال هذا اللي عندي ...
وكل شي سويناه

المهم انا صبرت على المكيف اللي مو ذاك الزود

جانا الصيف الان

أشغل المكيف يا جماعة .......
تبريده مو ذاك التبريد

افتح الكبوت
الماصورة الصغيرة اللي فيها الفلتر الصغير باردة
الماصورة الكبيرة والدبة ما فيها برودة ولا شي ....

وش اسوي

أهتويتك
16/04/2013, 08:34 PM
من عندة حل لهذة المشكله

صارت معي ولقيت لها حل
في محل بالدمام اذا كنت بالدمام بشارع الملك سعود
اسم المحل سما قبل تويوتا مقابل حي بلازا وتكلف حول 200 ريال
وشغلها بسيط اقل من نص ساعه

فيصل 222
19/04/2013, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله
وبارك الله فيكم

معي يوكن xl 2007استخدام امريكي
1. كيف اضبط الساعة اللي بالمسجل
2. هل يمكن تعريب رسايل الطبلون وحل مشكلة الراديو الفردي (( تخبرون لي محل بالدمام))

والله يحفظكم
استفدت كثيرا من الرابطة وافتكينا من نصب الورش الله يجزاكم خير

2.

أهتويتك
20/04/2013, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
وبارك الله فيكم

معي يوكن xl 2007استخدام امريكي
1. كيف اضبط الساعة اللي بالمسجل
2. هل يمكن تعريب رسايل الطبلون وحل مشكلة الراديو الفردي (( تخبرون لي محل بالدمام))

والله يحفظكم
استفدت كثيرا من الرابطة وافتكينا من نصب الورش الله يجزاكم خير

2.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للتعريب والراديو في محلات كثيره بالدمام
بس اكتب بقوقل تعريب السيارات الاستخدام الامريكي
انا عربت سيارتي في محل بمجمع الناصر بالدمام قريب من بنك التسليف

knet120
20/04/2013, 07:37 PM
عندى يوكن 2005 من سنه غيرت طرمبة الزيت والجلده الصغيره لان كانت الساعه حقت الزيت قرب الربع ويطلع صوت
ومن اسبوع نزل ضغط الزيت في الساعه مابين النصف والربع واحيانا اقرب للربع بس بدون صوت في المكينه
وقبلها باسبوع كان فوق النصف والا على النصف مع ان الزيت نفسه كاسترول 10w30 بس غيرت السيفون رقمه يمكن 46 والا 47 حق كابريس اخذته من البنشر لان المكينه نفسها حسب كلام الوكاله واول كان السيفون يمكن 59 والا 61 مانى متذكر هل السيفون له دور فيما حدث

البرادو 2004
21/04/2013, 06:57 AM
السلام عليكم،،،،،
معي تاهو 2011 والمشكلة عندي انه فيه صوت ((صفير)) في المكينة واذا دعست بنزين وكل مازادت السرعه خف الصوت. ياليت أهل الخبرة يفدوني.

yukonfun
22/04/2013, 05:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صلو عليه

حباني
من فترة بسيط عند التشغيل في الصباح لسيارتي اليوكن اسمع طقطقة ابو ثانيتن الى ثلاث التكايات السبايك العصافير سموها كما تريدون مع اني اغير زيت 5 على 30 ماجنتك مرة غالي اجيبه بالكرتون لمن يريد وسعرة مرة طيب 280 في الجمله كيلو 2 يطلع عليك 22 ريال للعلبة وفي البناشر يوصل الى 45 ريال للعلبة

شفت تقارير كثيره تقول عادي الطقطقه في كل الجموس بس انا انسان ما اقتنع الا بالتجربة واللقافه ثم التأكد من الموضوع

المهم انبير الزيت عندي خربان حاولت اغمض عيوني واتخيل اني زيت المكينه واحاول اعيش الحدث كيف اصعد الى اعلى المكينة اكيد بالطرمبة وعلية اكيد راح تكون شغاله والدليل وصول الزيت في فترة بسيطة قلنا يالله توكلنا على الله

لو اشتريت عصير سنتوب وكان المصاص مثقوب راح تسحب مع الشفط هواء ولا راح يوصلك عصير كافي اكيد واضح جربها بنفسك اثقب المصاص باابره وحاول تشفط عصير تجد نصفة هواء وكمية قليله من العصير في حال ان كان المصاص سليم سيكون كمية العصير كاملة تصل حلقك وفمك الأن في دور الطرمبه يعني الطرمبة شغاله بس المصاص منسم

الى الأن معي في الموضوع

تخيلت الني انا الزيت وشفطتني الطرنبة ووجدت تنسيم في الماصورة قبل وصولي للطرمبة فسيدخل معي هواء وسيحدث فقاعات ويخرج مع الثقب زيت ويرجع للكرتير وبذلك يجب ان تكون الطرمبة مرة سريعه حتى تستطيع سحبي الى اعلى مثل ما طور الماء لو نسم ما يسحب ماء

لذلك الثقب هذا هو جلدة او صوفة التالفه بين الطرمبة والماصورة التي تسحب الزيت من الكرتير

طريقة الأصلاح وضع تفلون شطرطون حق السباكة الأبيض على راس الماصوره قبل الصوفه وثم وضع الصوفه وشد عليها بسمارها رقم 10 وضع وجه الكرتيت وحط عليه غراء وقفل الكرتير ووضع 6 علب زيت 10 على 30 كاسترول وانسى موضوع ان الطرمبة تخرب وانسى موضوع الطقطقة اليوم شغلت الجمس ولا سمعت الطقطقة وصوت المكينة ناعم وبالأمس غيرت الصوف

يعني استبعد خراب الطرمبة

التكاليف القطع
45 صوفة او جلدة امريكي
155 وجه كرتير اصلي
30 غراء سلكون ممتاز
95 زيت 6 علب
20 سيفون او فلتر زيت

نجي لشغل اليد جميع الورش اللي رحنا لها حقدو علينا ليش انا نعرف ان هذا سبب المشكلة يبون لهطنا

المهم كل ما جينا لواحد وقلنا له فك الكرتير وغير الجلده تقل كأنا تعدينا على احد اسرار المهنة وصدمناه على طول يقول 500 الى 600 شغل يد

اغلب الورش طردتنا
المهم لقيت تركي ابن حلال طيب مرة وسولفت معاه وعلمتة انا احنا رابطة كبيرة لليوكن والتاهو غيرها من مكائن الفورتك وعندنا ناس خبرة في الخرابات خخخخخخخ ونحتاج مهندس نتعاقد معاة يصلح لنا هذا المشاكل بأسعار ثابته ورخيصة ومتفق عليها شرط نصلح عنده وهو بدورة عمل لنا خصم جبار وثابته للجميع بس تقله نحن من طرف المطوع اللي في مكشات تحاسبه كما هو معروض الأن المهم الخصم كبير وممتاز وتشغل معاه وتتفرج على العمل له 29 سنة في السعودية ويسمع الكلام ولا يزعل ابد

للدبل 250
ولغير الدبل 150

وتغيير طرمبة الماء 130

وصلى الله على محمد

الطقطقة تجي ايام وتختفي وترجع بعد فترة
شورك اروح للرجل واصلح السيارة والا انتظر خاصة وان ضغط الزيت ممتاز ومحافظ على التغييرات 30/10

abahmari
22/04/2013, 10:31 AM
اخواني.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ويشرفني الانضمام لرابطتكم المميزه :good2: وعندي استفسار ارجو منكم مساعدتي بتجاركم وارئكم السديده .
بفضل من الله شريت لي يوكن 2012 شبه جديد بس بدون كاميرا وحبيت اركب له كاميرا وشاشة نفقيشن مكان المسجل واركب شاشة dvd في تكاية الراس الراكب والسواق .
السؤل اش افضل نوع ؟
وافضل من يركبها ؟
وهل تؤثر على كهرباء السيارة ؟
وهل تخرج السيارة من الضمان ؟
علماً باني من جدة فاياليت اذا احد يعرف مكان بجدة ممتاز يدلني علية وبكم يزينونها ؟

sm2111
24/04/2013, 10:07 AM
اخواني الاعزاء ،،

انا مقدم على سفر بالسيارة وارغب بنصائحكم المعهوده وهل هناك ورش في الرياض تقوم بفحص السيارات بالشكل الكامل ويعتمد عليها ؟؟

والله يحفظكم ..

Abo Leeeen198
25/04/2013, 04:33 AM
من عندة حل لهذة المشكله

يعطيكم العافيه من يخبر احد في الرياض يصلح المشكله هذي

Abo Leeeen198
25/04/2013, 04:37 AM
يا شباب سؤال ضروري لاهنتم ..

عندي تاهو 2007 وشاشه العدادات اللي تحدت الثنتين اللي للقير تبين وين القير معشق (PRND321) واللي جنبها حقت المسافات .. ما تشتغل اللي ع اليمين تنمل بسيط .. ولما اضبرها بسيط (اخبطها) تشتغل لكن تطفى ع طول والحين ما تشتغل حتى لما اضربها ..

من حصل له كذا وكيف الحل ؟؟ تكفون مساعدتكم الي عندة خلفيه عن المشكله للعلم اما موجود بالرياض

ابو فيصل 990
27/04/2013, 01:11 PM
غيرت الدفرنس وصار عندي مشكلة في عداد السرعة امشي 100 والسرعة الفعلية 120
وغيرته مره ثانية وصارت العكس العداد 160 والسرعة الفعلية 125 تقريبا
السيارة تاهو 2008 lt سعودي بدون دبل
في انتظار ارائكم ونصائحكم

yukonfun
27/04/2013, 02:09 PM
اخوي مجنون الجيوب احتاج رقم المهندس التركي وعنوانه لاهنت

ابو فيصل 990
28/04/2013, 02:15 AM
ارجو زيارة موضوعي
بعد تغيير الدفرنس لخبط عداد السرعة تاهو 2008 ؟؟؟
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=575325

yukonfun
30/04/2013, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
صلو عليه

حباني

الى الأن معي في الموضوع

يعني استبعد خراب الطرمبة

التكاليف القطع
45 صوفة او جلدة امريكي
155 وجه كرتير اصلي
30 غراء سلكون ممتاز
95 زيت 6 علب
20 سيفون او فلتر زيت

اغلب الورش طردتنا

للدبل 250
ولغير الدبل 150

وتغيير طرمبة الماء 130

وصلى الله على محمد

شباب من يقدر يتواصل مع مجنون الجيوب ويجيب لنا رقم المهندس المذكور في المشاركة

أبو فهد 2020
30/04/2013, 03:34 PM
2010 z71 تاهو سعودي......تنصحون فيه أيها الأخوة الكرام ...خصوصا اللي جربوه ...سيارتي إكسبديشن 2005 إيدي باور أكثر من ممتازة ولا فيها أي مشكلة...وفيها صاجة تحت حماية من الحكات والحجر وغيره...فقط أود التغيير ....وش رايكم يا النشامى.

سعودي اول
01/05/2013, 08:53 PM
السلام عليكم كيفكم ياشباب

الي عنده

مطلوب مراتب وسط مفصولة للتاهو z71

او يدلني وين احصلها

وشكرا لكم

mlhab
03/05/2013, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بفضل من الله شريت لي سوبرمان 2009
بدون كاميرا وأحببت اركب كاميرا وشاشة نفقيشن مكان المسجل واركب شاشة dvd
اش افضل نوع
وافضل من يركبها في الرياض
وهل تؤثر على كهرباء السيارة

وش رايكم في هذه الشاشة

mlhab
03/05/2013, 05:05 AM
اسف خربت الصفحة

شرقآآآوي
03/05/2013, 05:28 PM
السلام عليكم

عندي استفسار

امبير ضغط الزيت عندما تكون السياره بارده .. تحت النصف

مثل عندما تكون السياره حاميه عند اشاره كذلك تحت النص(بين النص والربع .. مايل للنصف )

والغريب عند المشي طبيعي

سرعه 100 الامبير بالنصف

وماعندي اي طقطقه

السياره ماشيه 170 الف 2008 يوكون .. اعبي زيت كاسترول 5 ونصف مع السيفون 10--30

بعكس اول قبل سنه السياره بارده الامبير فوق النص بشرطه حتى تحمى

...............................

السؤال الاخر

حساس الريوس احصله في محل غير الوكاله ؟

عندي احدى الحساسات انكسر

سلامة رؤوسكم

TAHOE2005
04/05/2013, 02:21 PM
السلام عليكم

عندي استفسار

امبير ضغط الزيت عندما تكون السياره بارده .. تحت النصف

مثل عندما تكون السياره حاميه عند اشاره كذلك تحت النص(بين النص والربع .. مايل للنصف )

والغريب عند المشي طبيعي

سرعه 100 الامبير بالنصف

وماعندي اي طقطقه

السياره ماشيه 170 الف 2008 يوكون .. اعبي زيت كاسترول 5 ونصف مع السيفون 10--30

بعكس اول قبل سنه السياره بارده الامبير فوق النص بشرطه حتى تحمى

...............................

السؤال الاخر

حساس الريوس احصله في محل غير الوكاله ؟

عندي احدى الحساسات انكسر

سلامة رؤوسكم

نفس مشكلتك بالنسبة لضغط الزيت
سيارتي تاهو 2005

أبو فهد 2020
04/05/2013, 10:19 PM
ما أحد يرد ....أكيد السيارة ما تصلح ..او ما فيها زود ....
يالله خيره إن شاء الله ...
بطلت أبيع سيارتي وأشتري تاهو.

مكشات6
05/05/2013, 03:10 PM
السلام عليكم يا أخوان
كيف طريقة فتح غطاء الهوك الخلفي للتاهو

salman66
07/05/2013, 09:07 PM
السلام عليكم يا أخوان
كيف طريقة فتح غطاء الهوك الخلفي للتاهو

فر المسمارين البلاستيك اللي تحته ( ترا ما يطلعون من مكانهم )
ثم دف الغطاء لليمين مع الخلخله بعدين يطلع معك

مكشات6
08/05/2013, 08:38 AM
جزاك الله خير

فكوني
09/05/2013, 10:59 PM
السلام عليكم ,اخواني الكرام لدي استفسار من شقين,
مقياس حرارة اليوكون دائما على 100,في الوسط.....هل معنى ذللك حرارة الماء بالمكينة 100 درجه مئوية؟؟؟درجه غليان معقوله,,,,
ثانيا مقياس حرارة الجو يعطي حرارة الجو الخارجية,احسه احينا يعلق مثلا الجو 29 وتلاقيه باقي معلق على 35 حرارة الجو قبل المغرب,,,,
شكرا لكم

المخلصm
10/05/2013, 02:38 PM
طريقة برمجة حساسات الكفرات
طبقت الطريقة الموجودة في الكتالوج
طلع لي في الشاشة
جهاز ضغط الهواء ناشط
بس لما انزل الهواء او أزيده ما يدق البوري نهائياً لدرجة اني فرغت الهواء تماما بدون فائدة
و جربت في ال p و ال n بدون فايدة

السيارة يوكون 2012 استاندر الجميح
على فكرة اللمبة ليست شغالة بس اختلاف اماكن الكفرات فقط

omerqaz
11/05/2013, 11:16 AM
ومساء الخير على الجميع
الحقيقه مشكورين على التعاون فيما بينكم
وانا استفدت منكم جميعا وخاصة الاخ قمة افريست الله يعطيه العافيه
وحبيت اشارك معكم لو بالقليل
اليوم اشتريت ريموت تاهو 2007 بحطه سبير احتياط لان ماعندي الا واحد
ونشوف فرق الاسعار والنصب على عباد الله ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ونسال قبل مانشتري اي شي
محل للمفاتيح مشهور بالدمام : قيمة الريموت 300 ريال ولا ادري وين صنع بدون كيس ولا راضي ينزل هلله اليماني :D
التوكيلات العالميه : 490 ريال جي ام صناعه امريكيه :(
عالم القطع : موجود جي ام صناعه امريكيه 160 ريال ونفس الكود اللي معي :good2:
رجعت لليماني مره ثانيه راعي المفاتيح المشهور ياعم كم تعطينا ريموتك قال ماينزل ريال ( شكله يصنعهم في بيتهم ومحتكر الشغله )
قلت شوف حبيبي هذا ريموت مغلف جي ام وسعره 160 ريال حسبي الله عليك تلعب علينا وينقلب وجهه الوان قال مش معقول واطلع الفاتوره وماخليته يشوف من وين انا مشتريه بس السعر
وبدون شعور المسكين قال عمي ابرمجه لك بلاش قلت لا تبرمجه ولا تقربه الله يخلي الشباب ماقصرو ثقفونا
قال روح روح روح (كنه يناهق الله يعزكم) برمجه انت والشباب
الشاهد ياخوان نشوف اكثر من وكيل ومحل لجميع القطع الاسعار فيه فرق كبير واحيانا الدرجه الثانيه اغلى من الاصلي
ويمكن فيه محلات ارخص لاكن دخل وقت الصلاه وبطلت لف وسلامتكم

صورة الريموت بكيسه من الامام والخلف

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191611%20(800x561)%20(640x449).j pg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191611 (800x561) (640x449).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153%20(800x600).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153 (800x600).jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153%20(800x600).jpg)

أين محل عالم القطع، جزاك الله خيرًا

abusultan22
11/05/2013, 08:06 PM
أخواني الأعزاء أعضاء الرابطة يشرفني الأنضمام معكم لنفيد ونستفيد
عندي يوكون 2005 دبل أمريكي دخلت به تغريزه متعمد بجرب الدبل لاحظت أن الدبل
يعشق كامل التعشيقات من الأزرار لكن الكفر الأمامي ما يدور ؟؟
رحت تأكدت بنفسي قبل شوي رفعت السيارة على رافعة بالورشة وشبكت تعاشيق الدبل
وجربتها كلها لكن للأسف يعشق الدبل وأسمع صوت التعشيق لكن الكفر الأمامي ما يدور
قلت قبل ما أتعب نفسي في الورش وأتهجول وأتعرض للنصب والإحتيال
أطرح مشكلتي لكم لعل أحد منكم مرت علية أو ألقى خبير يفيدني
وأي إستفسار أنا حاضر.

abusultan22
12/05/2013, 09:44 PM
وين الردود
من أمس أنتظر
ما توقعت المنتدى ميت زي كذا

abusultan22
12/05/2013, 09:52 PM
على العموم رحت لفيت في الصناعية اليوم أدور حل للمشكلة طبعاٌ كل واحد يفتي من راسه
أكثر واحد أقتنعت بكلامة ميكانيكي جربكسات أمريكي قال لي مشكلتك من حساس الدبل الأمامي
يجي زي الضاغط يشيك الكرونة مع العكوس الأمامية
وقال مو غالي رحت دورت له ما حصلتة في الطائف لفيت محلات قطع الغيار وما لقيته
إذا أحد مرت علية المشكله ياليت يفيدني كلام الميكانيكي صح ولا لا
والي يعرف سعر الحساس ياليت يفيدني
بحاول أنزل صورة له

abusultan22
12/05/2013, 09:59 PM
ما عرفت أنزل الصورة ضغطت إدراج طلع لي أدخل الرابط
الصورة محفوظه في الجهاز

gr73mri
13/05/2013, 01:57 PM
مساكم الله بالخير

ياجماعة وش حل مشكلة خراب تسفيط المرايات الجانبيه لليوكن 2007 - 2012
اكيد فيه ناس واجهتهم هالمشكله
الوكاله ماتبيع الدينمو اللي يسفط المرايه بلحاله ، بل تبيع المرايه كامله بمبلغ وقدره
هل في احد بحث عن حل آخر؟
في فيه مهندس يصلح الدينمو او يبيع دينموهات خاصه بالمرايات؟

ابو خالد 2006
14/05/2013, 01:33 PM
يا اخوان

هل من الممكن اعرف رقم القطع في اليوكن

اريد اطلب من النت لكن يطلب رقم القطعة وانا لا اعرفه

د منقاش
14/05/2013, 11:20 PM

يا اخوان عندي الولاعة خربت فجأة يبدولي من كثر ما أبخر فيها

المهم أول أيام سيارتي السابقة القراند ماركيز كنت أغير فيوز في علبة الفيوزات تحت الدركسون وتنحل المشكلة لكن في التاهو للأسف حست وما لقيت لها حل

علما أن السيارة تاهو 2005

في إنتظاركم

R I V A L
15/05/2013, 01:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي مشكلة في قير اليوكن 2005 بدون مقدمات طلع في طبلون السيارة سرفس 4 دبليو دي تطلع وتختفي
وقفت وطفيت السيارة وخليتها دقايق وشغلتها مره ثانية واختفت الرساله ولكن صارات السيارة يوصل ضغط المكينة على 3 ويالله تمشي 20 وضغط الزيت حق المكينة يوصل قبل الاخير ، وديتها لورشه المحركات في الجبيل وفحصح بكمبيوتر اليدوي وقالي كل شي عندك تمام الحساسات شغاله والكهرب واصل للقير وعاير زيت القير لقاه كامل ولونه طبيعي ، وقال يمكن يبيله توظيب رح للشركة الامريكية للقير استار ، رحت للشركة وشافها المهندس وعاير زيت القير وطلع بسيارة وشاف المشكلة وقال يبلها توظيب قير ويكلفك 3500 مع ضمان 6 شهور

وانا اسال هل احد صادف نفس المشكلة
هل المشكلة في القير ولا الدبل من اجل الرساله الاوله سيرفس 4 دبليو دي

انتبه لا يحوسونك

هذي صارت لي
وطلع الخراب من الازرار خقت الدبل

شف لك كهربائي معلم وخله يفك الازرار ويشتغل فيها

العمليه شغلة ازرار صار فيها التماس بس

لا يفكون دبل ولا يخربونه لك

تحياتي

salman66
16/05/2013, 02:26 AM
على العموم رحت لفيت في الصناعية اليوم أدور حل للمشكلة طبعاٌ كل واحد يفتي من راسه
أكثر واحد أقتنعت بكلامة ميكانيكي جربكسات أمريكي قال لي مشكلتك من حساس الدبل الأمامي
بحاول أنزل صورة له

حساس الدبل : رقم القطعة ( 88962315 ) بـ 300 ريال عند التقوى ، وشغل اليد متفاوت تقريبا 250 ريال
( معلومات من سنة )

ماشاء الله
17/05/2013, 08:38 PM
أين محل عالم القطع، جزاك الله خيرًا

اهلا اخوي
وانت جاي بشارع سعود تقاطع اشارة طريق سيهات رايح شرق تجيك اشاره مرور تعدها باتجاه الشرق يمكن مية متر تشوفه على يسارك . ديور من تحت الكوبري وارجعله
وعشان ماتضيع خل اوتو مول على يمينك وسيده يمكن ثلاث مية متر يصير على يمينك

مكشات6
17/05/2013, 11:52 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخيرات والمسرات
امس فكيت لحية او ربلة التاهو في الصناعية
وقلت للسمكري ابيك تقص الزوائد البلاستيكية قال
اذا قصيتها بيرتخي الصدام ويصير يلعب به الهوا
هل كلامة صحيح لأن فيها مسمارين يمين ويسار
زي الربله ؟؟؟

TAHOE2005
18/05/2013, 11:51 AM

يا اخوان عندي الولاعة خربت فجأة يبدولي من كثر ما أبخر فيها

المهم أول أيام سيارتي السابقة القراند ماركيز كنت أغير فيوز في علبة الفيوزات تحت الدركسون وتنحل المشكلة لكن في التاهو للأسف حست وما لقيت لها حل

علما أن السيارة تاهو 2005

في إنتظاركم

افتح الكبوت وتلقى صندوق اسود حق الفيوزات فوق البطارية
دور فيوز مكتوب عليه cig
اختصار cigar

دمتم بخير

salman66
19/05/2013, 06:36 PM
السلام عليكم
زي الربله ؟؟؟

اللحية طال عمرك ما وضعت عبث

بدونها ممكن تتضرر بعض الأجزاء اللي تحت الكبوت ( السيور والليات وغيره ) من الماء وقوة الهواء

MY CAMERA
20/05/2013, 08:13 AM

يوكن 2007 غيرت قبل فترة طرمبة الزيت بسبب الطقطقه بالمكينة مع إني سبق ومغير الجلدة حقت الطرمبة بس رجعت كما هي والزيت كاسترول 10/30
مالكم بالطويله
ركبنا وجه الكارتير ورحت مشوار حصلت فيه زيت تنديه بس ماينزل عالأرض والوجه من الوكاله
قبل أمس غيرت الوجه مره ثانية ومشيت مشوار قريب لقيت من الجانب الأيمن برضه فيه تنديه مع ظهور زيت ولا أدري أين المشكله
هل لوجه الكارتير وزنه معينه هل الميكانيكي ما عرف لها مع أنه ميكانيكي أمريكي تركي الجنسيه
ملحوظه يقول 2006 و2005 نفس طريقة التركيب وعلى ما أظن نفس الوجه اللي يعرف حل لا يبخل علي فيه الله يجزاكم خير

مكشات6
22/05/2013, 08:23 AM
صبحكم الله بالخيرات
عندي مانع الانزلاق لما تضغط ضغطة
وحدة يطفى جهاز التماسك ,, ولما تعلق علية يطفى جهاز الثبات
وتطلع علامة مانع الانزلاق على الطبلون مولعة اللمبة ومكتوب off
وش الفرق بين التماسك والثبات
السيارة تاهو ال تي

مكشات6
22/05/2013, 10:10 AM
كيف يتم تشغيل مانع الانزلاق وايقافة
يتم عن طريق وضع القير بـ N أو D

gr73mri
22/05/2013, 01:27 PM
مساكم الله بالخير

ياجماعة وش حل مشكلة خراب تسفيط المرايات الجانبيه لليوكن 2007 - 2012
اكيد فيه ناس واجهتهم هالمشكله
الوكاله ماتبيع الدينمو اللي يسفط المرايه بلحاله ، بل تبيع المرايه كامله بمبلغ وقدره
هل في احد بحث عن حل آخر؟
في فيه مهندس يصلح الدينمو او يبيع دينموهات خاصه بالمرايات؟

gr73mri
22/05/2013, 01:30 PM
كيف يتم تشغيل مانع الانزلاق وايقافة
يتم عن طريق وضع القير بـ N أو D

هو يشتغل اوتوماتيك اذا كانت عصا القير على الـ D
لكن تبغى تطفيه تماما فيه ازرار تحت المكيف جنب الولاعه
اقصاهم من اليمين مرسوم عليه صورة سياره ، هي اللي يطفيه ويشغله
وفي حالة طفيت السياره ثم شغلتها ، يرجع يشتغل من نفسه ،

ابوفاااايز
23/05/2013, 02:55 PM
عــــــــــــــــاجل جـــــــــــداً....... الأخوة الأعزاء....الرجاء من لدية الخبرة بكيفية تنزيل الصور بموقع رابطة ملاك البليزر أن يفيدني وذلك لوجود سيارة جمس بليزر للبيع موديل 1984م مخزن ماشي 28 الف فقط على الشرط ...... فل كامل قزاز اتوماتيك.... جربقس المنيوم طلبية بمواصفات الدفاع المدني....السيارة اشتريتها من حراج الدفاع المدني كل مافيها شغال:good2::good2::good2: وممتاز جداً.......وشكراً.....من يريد التواصل ابو فاااايز رابطة بليزر الشكل القديم على موقع الرابطة للبايزر القديم.

F15c
26/05/2013, 08:11 PM
شباب انا عندي تاهو الفين وسبعه 2007 ابغى اركب شاشة بدل هذي

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQDk4r81QDioCdqYkFAedkdQtRrTMR-NUV8pd6D7rvPmvOh0lwi9Q

واغير الشمعات الامامية وش تنصحوني به من شكل وياليت لو تعرفوا مكان في جده يبيع هالشمعات ويكون سعره كويس

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/31/photo/033111040359c5vf40nw5903ya8ghv.jpg

راعي-الباث
28/05/2013, 06:49 PM
السلام عليكم بارك الله فيكم عندي استفسار
سوبر بان 2010
فيه مشكله ماادري وشي صراحه
المشكله وانا ماشي ومثلا دعست على عيون القطط بالشارع تحس بهزه قوية والسيارة كأنها بالفاضي لما تدعس وبعد 3ثواني بالكثير يطق ويرجع مثل ماكان تمام التمام
طلعت فيه بر وجيت برقا طعس وطلعت لي المشكله صرت ادعس على اخر شي الموتر كانه بالفاضي وشوي ويرجع مثل ماكان
المشكله بهذلتني صراحه وناوي اصلحها دخلتها الوكاله وفحصت وطلع لي كراسي مكينه يبيلها تغير هل هي السبب ؟

ابو خالد 2006
30/05/2013, 06:10 PM
يا اخوان

هل من الممكن اعرف رقم القطع في اليوكن

اريد اطلب من النت لكن يطلب رقم القطعة وانا لا اعرفه

الفوازي الحربي
01/06/2013, 09:31 PM
بحاول أنزل صورة له

نفس المشكله سويت مثلك والحساس الامامي لتاهو2008 مايشتغل وقال لازم تغير الحساس باربع ميه ع معتقد او ثلاث ميه

TAHOE2005
03/06/2013, 03:34 PM
السلام عليكم
سيارتي تاهو ls امريكي 2005
من حوالي 6 شهور اذا شغلت السيارة الصباح (ايام الشتاء) الاحظ ضغط طلمبة الزيت ضعيف يعني اقل من النص بثلات شرطات
وبعد ساعة من تشغيل السيارة يطلع لي صوت تكتة بلوف
وبعد ربع ساعه يختفي الصوت ويصير الضغط ممتاز
المهم غيرت زيت 30/10
و50/20
وسيفون 59 و46
وزيت 40/5
وكل الورش قالوا لي غير طلمبة الزيت
اخر شي رحت لورشة عندنا بالاحساء كل الي فيها سعوديين
شرحت له الحاله
قال لي جب 6 علب زيت وسيفون
ووجه كارتير وربله طلمبة(تجي 2 مع بعض في كيس صغير)
سلمتها الصبح واستلمتها منه المغرب
الحمد لله الامور ممتازة
شغل يد 400 ريال
الجلدة 15
الوجه حوالي 150
السفون رقم 59 اصلي ب 15 ريال
والزيت على حسب الي تستخدمون
انا كاسترول 30/10

ب13 ريال تقريبا للعلبة سعر جملة

الحين السيارة لا صوت ولا تكتكة بلوف والضغط الصباح على النص وفوق شوي

دمتم بخير

shaaark
03/06/2013, 11:14 PM
شباب انا عندي تاهو الفين وسبعه 2007 ابغى اركب شاشة بدل هذي

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQDk4r81QDioCdqYkFAedkdQtRrTMR-NUV8pd6D7rvPmvOh0lwi9Q

واغير الشمعات الامامية وش تنصحوني به من شكل وياليت لو تعرفوا مكان في جده يبيع هالشمعات ويكون سعره كويس

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/31/photo/033111040359c5vf40nw5903ya8ghv.jpg

نفس سؤالك لكن سيارتي دينالي 2009 وياليت نصيحة بأفضل نوع للشاشات بدون تعديل او تجريح للأسلاك .......ووين ممكن نلقاها بجدة ؟؟

ملاحظة :
باركولي سجلت ,,,,,, اخيرا" تم تفعيل العضوية
هذه أول مشاركة بعد إنتظار طويل للتسجيل ,ان شاء الله نفيد و نستفيد .
تحيتي وشكري لهذا الموقع الرائع و المفيد لنا جميعا" لنتبادل تجاربنا و خبرتنا لنتجنب قدر المستطاع نصب الورش .

YUKONALI
04/06/2013, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
استراحة محارب ان شاءالله :director:
ويرجع المنتدى كسابق عهده :f
بعد هذا الخمول:looney: الذي اصاب الجميع

تاهو سلفر
04/06/2013, 03:23 PM
نعم الوضع نوعا ما محبط

ماشاء الله
04/06/2013, 10:13 PM
فعلا المنتدى ماش عزمه طايح زي سيارتي تاهو ال تي زد بالطعوس كانت مضرب مثل بالقوه وسبحان الله صارت تفشل وعرضت المشكله باحدى الصفحات ولاحد رد علي . عموما يمكن عرفت السبب وياليت احد ياكد اذا مرت عليه المشكله . السالفه اني قبل التطعيس اعشق الدبل الخفيف وافصل مانع الانزلاق وانطلق واكبر طعس مايطيح عزمه . مره قبل التطعيس لعبت بمانع الانزلاق وصرت افصله وارجعه واضغط ضغطه مطوله وارجعه واضغط مطوله اكثر من مره واطلع الطعس الا يالفشيله مامن عزم ويغرز ادعس الدواسه للاخير المكينه ماتجاوب كانها واقفه ومنها واعتزل التطعيس فتره من الفشيله لاشفت الطعس تجيني رجفه وهلع صارت عقده . المهم قبل اسبوعين طالعين كشته على طرف طعس وراح الولد يطعس على الاطراف لاني حذرته من خذلت التاهو وفصل مانع الانزلاق واشوفه من بعيد اذا طلع على الرمل لمبات البريك تولع واتصل عليه بالجوال اقوله ليه تمسك بريك وانت على الرمل السياره ماهي ناقصه قلت عزم قال مامسكت بريك بالعكس اشد على السياره الولد جديد على السواقه خليته يسوي نفس الحركه . الا ولعت لمبات البريك وانا معه على الجوال قلت اتاكد من مانع الانزلاق قال فاصله واللمبه والعه قلت خلاص عرفت السبب اكيد من لعبي بمانع الانزلاق وضغطه طويله وتخبص واستلمه واقعد اخبص فيه مره ثانيه واجرب السياره الا زان عزمها واخبص مره ثانيه وزان اكثر بس مارجعت زي اول بس صارت تجمل معقوله ولا عاد ولعت لمبات البريك اثناء التطعيس . السؤال هل الضغطه المطوله على المانع تاثر على العزم يعني زي البرمجه لان مع تجاربي لاحظت مع هالزر الاقشر انك تزيد عزم السياره وتقصره . ياليت احد يفيدنا لاني قررت اقطع الاعتزال خخخخخ . وللمعلوميه ايام عزه سويت له التسارع من صفر الى ميه بسبع ثواني كنت مسميه الوحش بس ماش صار ...... . وسلامتكم

شرقآآآوي
06/06/2013, 11:29 AM
السلام عليكم جميعا

عندي يوكون 2008

لاحظت امبير الزيت والسياره باارده بعد تشغيلها تحت النص ثم ينزل الا الربع حتى تحمى وامشي ثم يرجع وضعه طبيعي
السياره حاميه بين النص والربع
وبسرعه 100 في النص بالضبط ويرتفع مع زيادة السرعه

المشكله والسياره بارده فقط عند الربع يرتفع شرطتين وينزل
علما مافيه صوت طقطقه

لاهنتو

د منقاش
08/06/2013, 07:55 AM
افتح الكبوت وتلقى صندوق اسود حق الفيوزات فوق البطارية
دور فيوز مكتوب عليه cig
اختصار cigar

دمتم بخير

بيض الله وجهك أخي الكريم وجزاك الله عني خير الجزاء وجعلك الله ووالديك ومن تحب من أهل جنة النعيم

بالفعل وجدت الفيوز اللي حددته لي ضارب وتم تغييره وعادت الولاعة تشتغل من جديد

دمت بخير

samii_ff
08/06/2013, 11:02 AM
السلام عليكم

عندي تاهو 2012 LT وودي اغير المرايات الجانبيه واحط نفس حقات التاهو LTZ
سؤالي ..
تركيبها فيه مشكله او تركب عادي بدون توليف ولا مشاكل مستقبليه ؟

ماشاء الله
08/06/2013, 01:55 PM
السلام عليكم

عندي تاهو 2012 LT وودي اغير المرايات الجانبيه واحط نفس حقات التاهو LTZ
سؤالي ..
تركيبها فيه مشكله او تركب عادي بدون توليف ولا مشاكل مستقبليه ؟

ولا مشكله ولا توليف فقط تفك الغطاء الخلفي للمرايه وتحط نيكل موجود عند محلات زينة السيارات ورخيص

bas676sam
08/06/2013, 03:26 PM
السلام عليكم
سوبر 2007 مكينه 2500 المروحه ميكانيكيه ابغى الغيها واركب كهربائيه
نفس شد البلد
الي عنده خلفيه يفيدنا
جزاكم الله خير

ALJENTEL
09/06/2013, 05:42 AM
انا سيارتي دينالي وابي اغير المساعدات وش تنصوني فيه وافضل نوعيه طبعا امامية وسعرها اصلية من الموزعين الواحد ب350 اواكثرشوي وهل فيه انواع موجوده افضل وارخص

مسير عليهم
09/06/2013, 10:43 AM
السلام عليكم جميعا

عندي يوكون 2008

لاحظت امبير الزيت والسياره باارده بعد تشغيلها تحت النص ثم ينزل الا الربع حتى تحمى وامشي ثم يرجع وضعه طبيعي

علما مافيه صوت طقطقه

لاهنتو

الوضع طبيعي

samii_ff
09/06/2013, 06:21 PM
ولا مشكله ولا توليف فقط تفك الغطاء الخلفي للمرايه وتحط نيكل موجود عند محلات زينة السيارات ورخيص

بارك الله فيك اخوي ...

بس انا اقصد المرايا كامله مش النيكل
يعني مرايا سفط + اشاره + نيكل ...

اللي عنده علم من الاخوان يرد علي !

ابو وافي 2008
13/06/2013, 05:50 AM
عندي مشكلة بالراديو والمسجل لسيارتي اليوكن موديل2008
عندي مشكلة في سيارتي يوكن قصير دبل موديل 2008حيث يحترق فيوز الراديو على مركبه في مكانه والمشكلة ان حساس الركن الي هو حساس الرجوع مطفأ معه ولم اجد حل لها حتى اليوم

F15c
13/06/2013, 12:53 PM
سلام عليكم
بالنسبة لمشاكل طرمبة الزيت للتاهو tahoe انا عندي اضافة

لما تشوف الساعة (العداد) تلعب ياتحاول تصلح الحساس تفك الفيشه تنظفها وتردها, ياتغيرها سعر ساعة الزيت مية وخمسين ريال وتركيبها شوي صعب لو بتركبها انت لانها اخر المكينة ورا
انا اضفت هالحل لاني مريت فيها غيرت صوفة خلفية وطرمبة الزيت والعداد ماشتغل طلعت المشكلة من العداد فقط بس ماعندي مشكلة لان السيارة ماشية كثير تاهو طبعا موديل 2007

ملاحظة : ساعة الكابرس نفس ساعة التاهو والسوبربان سعرها مية وخمسين

نصيحة للي يبي يغير الطرمبة غير صوفة المكينة الامامية ماراح ياخذ منك شي المهندس لان لازم يفك صدر المكينة والكارتير ايضا غير وجه الكارتير وغير صوفة الطرمبة الخلفية ماتكلف كثير

احب افيدكم بالاسعار لبعض القطع الي شريتها لاني دورت في النت احد يفيدني بالاسعار مالقيت فياليت كل واحد يشتري شي يضيفة بالموضوع

صوفة مكينة امامية تاهو 2007 السعر 70 ريال
ساعة الزيت تاهو 2007 + كابرس الفين 150 ريال
طرمبة الزيت اصلية جي ام 300 ريال تاهو 2007
كرسي مكينة جمس تاهو 2007 الى 2009 الواحد 370 ريال
قماش خلفي اصلي 2007 الى 2010 145
صوفة خلفية 75 ريال تاهو 2007

بر الوالدين
14/06/2013, 12:11 AM
و الإكسبديشن لا تخلووووووووووووونه

:)

F15c
14/06/2013, 07:58 PM
نفس سؤالك لكن سيارتي دينالي 2009 وياليت نصيحة بأفضل نوع للشاشات بدون تعديل او تجريح للأسلاك .......ووين ممكن نلقاها بجدة ؟؟

ملاحظة :
باركولي سجلت ,,,,,, اخيرا" تم تفعيل العضوية
هذه أول مشاركة بعد إنتظار طويل للتسجيل ,ان شاء الله نفيد و نستفيد .
تحيتي وشكري لهذا الموقع الرائع و المفيد لنا جميعا" لنتبادل تجاربنا و خبرتنا لنتجنب قدر المستطاع نصب الورش .

اخذت الشاشة ماحد رد علي اخذت شاشة كويسة خاصة للتاهو ومافيها تجريح اسلاك شبك افياش وامشي 1200 وضمان سنة من نوع هيتس نفس الي بالصورة واضفت كميرا خلفيه برضه بدون تجريح اسلاك تشبيك عدل باقي الشمعات الامامية ان شاء الله احد يفيدنا

http://www.hits-cn.com/product/en/UploadFiles/2011927154158100.jpg

بارق الغربي
14/06/2013, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا إخواني الأعزاء
طبعا هذي اول مشاركه لي بهذا الصرح الرااااائع وكل الشكر للادارة الموقره
بتفعيل عضويتي لتمكني من المشاركه والاستفادة من خبرة الاخوان اصحاب الخبرة

عندي سؤال حجزت تاهو ال تي من وكالة بن حموده عندنا ف الامارات رايكم بهذي السياره لأني بكل
أمانه اول مره انوي على الامريكي كيف استخدامه ولكم جزيل الشكر والمعذره على الاطاله

F15c
15/06/2013, 01:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا إخواني الأعزاء
طبعا هذي اول مشاركه لي بهذا الصرح الرااااائع وكل الشكر للادارة الموقره
بتفعيل عضويتي لتمكني من المشاركه والاستفادة من خبرة الاخوان اصحاب الخبرة

عندي سؤال حجزت تاهو ال تي من وكالة بن حموده عندنا ف الامارات رايكم بهذي السياره لأني بكل
أمانه اول مره انوي على الامريكي كيف استخدامه ولكم جزيل الشكر والمعذره على الاطاله

عادي شغل وامشي نفس اي سيارة والتاهو رائع على كل حال اهم شي تبغى تحافظ ع المكينة الزيت والفلتر مع غيرهم مع بعض يعني لاتقول بس اغير زيت والفلتر مو مهم وتقدر تراجع المشاركات لو تبغى تعرف عن اي شي ثاني الموضوع دسم ومبروك عليك السيارة الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

نزف الابداع
16/06/2013, 09:35 PM
يا شباب ليتكم تفيدوني كم سعر شمعات تاهو موديل 2011 أصلي وكاله كم يكون سعر الوحده ؟

وودي أستشيركم تاهو أل تي زد موديل 2011 دبل سعودي لون أسود ماشي 50 ألف مثل الوكاله
كم يسوى أتمنى ألقى الجواب عندكم وبيض الله وجيهكم

الرائعة
19/06/2013, 07:50 AM
السلام عليكم إخواني
حبيت أستشيركم الوالد طول الله بعمره اشترى سياره سوبربان Xl 2007
وفيها مشكله السلف إذا ممكن اعرف سعر السلف الأصلي
أكون شاكره لكم

مخ مصدي
24/06/2013, 04:47 PM
السلا عليكم

يالربع عندي تاهو ال تي زد موديل 2011

السؤال هو :

هل المساعدات هيدروليك مثل الدينالي والا عادي ؟

ارجو الاجابه الدقيقه

هل ممكن اني اعرب الشاشه والا لا

كم احط ضغط الكفر للجنط 20 اذا دخلت البر وكذلك في المدينه

اذا فكيت السله هل ارجع المسامير واربطها والا لازم احط ربل او شي معين لكي لا يدخل الماء
وجزاكم الله خير

دخيلالله
27/06/2013, 11:30 AM
ما هي طريقة برمجة مفتاح السوتش لسوبربان شفرليه 2013 لرغبتي في عمل نسخ للمفاتيح احتياط

دخيلالله
27/06/2013, 11:31 AM
ما هي طريقة برمجة مفتاح السوتش لسوبربان شفرليه 2013 لرغبتي في عمل نسخ للمفاتيح احتياط
امل الرد عاجلا وان امكن كذلك على الايميل adkhilg@gmail.com

Al7l-alsa3ib
28/06/2013, 09:54 AM
صباح الخير

عندي تاهو lt 2013 ابي اركب مرايات اليوكن اللي فيها اشاره

1- هل تركب ع التاهو ؟
2 ـ وش القطع المطلوبة؟
3- اي كهربائي يركبها ؟

ارجو المساعده

تحياتي

ماشاء الله
28/06/2013, 01:14 PM
التاهو ال تي زد مراياه فيها اشاره وكاله وصفط . ليه تقول مرايا زي اليوكن . رجاء لا تشبه التاهو بزكيه زكريا

MR_H
28/06/2013, 02:27 PM

السيارة تاهو Z71 موديل 2010م
كنت ماشي على الدفع الخلفي ومن ثم وقفت وفكيت القير وخليت السيارة على الدفع الرباعي وبعدها رجعت على الدفع الخلفي
ومن وقتها صار عندي صوت دقة عند الغيار من الريوس إلي الأول .. وأوقات إذا هديت ودوست على دعسة البنزين مرة أخرى أسمع نفس الدقة (أوقات تكون خفيفة وأوقات تكون قوية)
وين المشكلة أم هادا الصوت طبيعي

وصار معي أمس كنت بالسيارة والطريقة شبه واقف حسيت المكيف صارت برودته ضعيفة وثم رجع طبيعي مرة أخرى
أيش ممكن تكون المشكلة

والله يجزاكم خير

Abo_Faisal_506
30/06/2013, 12:25 AM
صباح الخير

عندي تاهو lt 2013 ابي اركب مرايات اليوكن اللي فيها اشاره

1- هل تركب ع التاهو ؟
2 ـ وش القطع المطلوبة؟
3- اي كهربائي يركبها ؟

ارجو المساعده

تحياتي

اخوي يبيلك الديكورات الي ع البيبان ويحتاج مرايت جديد تيواني ب 400 تصفيط ولمبه اذا تبي رقمه قلي
شاب سعودي ركبلي حقت يوكن كانت منكسره بنص ساعه

TAHOE 4X4
30/06/2013, 04:35 PM
شباب ممكن احد يفيدني عن بواجي AC DELCO Proffional 41-962
هل هي مناسبة للتاهو 2010الرابط

http://www.google.com.sa/imgres?q=ac+delco+41-962+professional&safe=active&sa=X&hl=ar&tbm=isch&tbnid=35oegAcbTx6IHM:&imgrefurl=http://www.ebay.com/itm/ACDELCO-PROFESSIONAL-41-962-Spark-Plug-/110966474898%3Fpt%3DMotors_Car_Truck_Parts_Accesso ries%26vxp%3Dmtr%26hash%3Ditem19d61e0892&docid=5nylELLpRxa3kM&imgurl=http://i.ebayimg.com/00/s/MTI4MFg5NjA%253D/z/VFoAAMXQgb1RXNjb/%2524T2eC16d,!)!E9s2fDIz4BR(NjbM2KQ~~60_12.JPG%253 Fset_id%253D880000500F&w=375&h=500&ei=rTPQUdWfHMjQsga_yoDAAQ&zoom=1&iact=hc&vpx=1199&vpy=95&dur=1594&hovh=259&hovw=194&tx=131&ty=118&page=1&tbnh=144&tbnw=118&start=0&ndsp=37&ved=1t:429,r:0,s:0,i:77&biw=1440&bih=708

:burnout2:

samii_ff
30/06/2013, 06:31 PM
اخوي يبيلك الديكورات الي ع البيبان ويحتاج مرايت جديد تيواني ب 400 تصفيط ولمبه اذا تبي رقمه قلي
شاب سعودي ركبلي حقت يوكن كانت منكسره بنص ساعه

اخوي وين مكانه هاللي تقول عنه والمارايات وين احصلها ؟

aboazid
30/06/2013, 08:33 PM
ما احد رد على موضوع تصفيط مرايا اليوكن وهل هناك فني فاهم فيها في الرياض

Abo_Faisal_506
01/07/2013, 02:31 AM
وشو؟............

مخ مصدي
02/07/2013, 12:48 AM
بما انه تم السحب علي في ردي سابقا الان اعيد من جديد .....

السلام عليكم

السؤال هو :

ارجو الاجابه الدقيقه

اذا فكيت السله هل ارجع المسامير واربطها والا لازم احط ربل او شي معين لكي لا يدخل الماء

قرقعه اليوكن والتاهو هل تم التوصل لها ام لا

يارب تردون علي
وجزاكم الله خير

salman66
02/07/2013, 08:51 PM
ما عندي خبر .. الأهم من السؤال انك تاخذ اصلية وخاصة بالتاهو

ابحث في المنتدى عن طريقة التعريب سهلة جدا . بتحصل مواضيع مشاركات واجد

الضغط دائما لا يقل عن 30 بمقاس البنشري .. ولا 240 بالشاشة

يفيدك فيها حقين الزينة اسأل اكثر من واحد
القرقعه ما لها حل

اهل الجنوب
02/07/2013, 08:58 PM
يا اخون ابغى فزعتكم لدي موتر تاهو 2009 زد 71 امريكي يوجد عطل عندما امشي بالسيارة وارغب في الانعطاف الي اليمين يرفض الدركسون ان يلف وديته الى فني اذرعة ومقصات وقال كل شيء سليم من لديه الحل منكم اتمنى الرد .......... مع شكري وتقديري

مخ مصدي
03/07/2013, 02:59 AM

ما عندي خبر .. الأهم من السؤال انك تاخذ اصلية وخاصة بالتاهو

ابحث في المنتدى عن طريقة التعريب سهلة جدا . بتحصل مواضيع مشاركات واجد

الضغط دائما لا يقل عن 30 بمقاس البنشري .. ولا 240 بالشاشة

يفيدك فيها حقين الزينة اسأل اكثر من واحد

القرقعه ما لها حل

الف شكر اخوي

بانتظار اصحاب الخبرة

مخ مصدي
04/07/2013, 05:55 AM
................ up..............

Abo_Faisal_506
05/07/2013, 06:10 PM

صار حادث على جمس يوكن اكس ال 2008
مع البيبان وطلعت الارباقات الجانبيه بس
بكم تصليحها ويرجعا زي ماكانت ويشغلها
ووش افضل ورشه

وجزاكم الله خير

Abo_Faisal_506
05/07/2013, 06:12 PM
يا اخون ابغى فزعتكم لدي موتر تاهو 2009 زد 71 امريكي يوجد عطل عندما امشي بالسيارة وارغب في الانعطاف الي اليمين يرفض الدركسون ان يلف وديته الى فني اذرعة ومقصات وقال كل شيء سليم من لديه الحل منكم اتمنى الرد .......... مع شكري وتقديري

اذا كانوا يقولون سليم
شف الدبل هل هو شغال ولا لا

البرنسGMC
06/07/2013, 02:14 PM
مخ مصدي;9491921

السلام عليكم

السؤال هو :

اخي العزيز اغلب الردود انه ليست هدروليك ولكن لتاكد افحص المساعدات بنفسك هل فيها اسلاك او ليات صغيرة وهذه الاسلاك او الليات دليل الهيدروليك
ارجو الاجابه الدقيقه

نعم يمكن تعريبها في مركز عبدالرحمن الجميح الصناعية القديمه مخرج 17 اتوقع انهم غالين شوي اذكر البيان يعرب الطبلونات واما الشاشه الله واعلم
عفوا اخي العزيز اذا اردت رقم المشرف في مركز عبدالرحمن الجميح حاضر بخدمتك
سيارتي جنط 17 اذا طلعت البر احط الهوا من 20الى 25 حسب طبيعة الارض

الافضل تركيبها في محلها حفاظاً عليها من الفقدان وللمنظر تركيب ربل حتى لا يبان المسامير

حاول دئماً تنزل بالهوا شوي عاد ما شاء الله الشوارع عندنا لا يوجد مطبات ولا حفريات
يارب تردون علي

وجزاكم الله خير

Abo_Faisal_506
06/07/2013, 02:53 PM
تعريب الطبلون عند الشامل ب١٥٠﷼
0509967776

البرنسGMC
06/07/2013, 04:22 PM
تعريب الطبلون عند الشامل ب150﷼
0509967776

اخي ابو فراس يعطيك العافية على المعلومة
وهل الشامل الذي تقصد اللي في صناعية النسيم مقابل التضامن

mazn1424
07/07/2013, 09:31 AM
بما انه تم السحب علي في ردي سابقا الان اعيد من جديد .....

السلام عليكم

الله يعطيك خيره ويكفيك شره
السؤال هو :

لا المساعدات عادية

ارجو الاجابه الدقيقه

هذا أكيد بإذن الله

ممكن جداً اي واحد صاحب برمجه يسويها 100 ريال

15 ولا يزيد لانه كل ما زاد يسبب هربدة بالموتر ونزول الهواء بالبر يريح الموتر

احسن ترد المسامير علشان الماء ولا تصدي المسننات مع الزمن

مالها حل مثل البترول خف طلعات البر ونزل الهواء ترتاح السياره بالبر وبالبلد
يارب تردون علي

إن شاء الله نكون وفقنا بالرد
وجزاكم الله خير
واياك

محسن اليامي
09/07/2013, 02:49 AM
سجلوني معكم سوبربان 2011

سؤال هل صحيح ان الولاعه لا تقبل شحن الايفون

لأني مره ركبت شحن ايفون في الولاعه ولذع عندي الفيوز

سألت الكهربائي قال مايصير تركب عليه شحن ايفون هذا خاص لولاعة السيجاره فقط

هل هو صحيح

وجزاكم الله خير

mazn1424
09/07/2013, 04:03 AM
غير صحيح استهلاك الشاحن اقل من استهلاك الولاعة

بس خذ شاحن اصلي

محسن اليامي
09/07/2013, 04:39 AM
الله يجزاك خير ويبارك فيك

الشحن اللي كنت مركبه مو اصلي ، يعني لو اركب اصلي ان شاء الله مايلذع

بجرب وشوف

مخ مصدي
09/07/2013, 05:43 PM
مخ مصدي;9491921

السلام عليكم

السؤال هو :

اخي العزيز اغلب الردود انه ليست هدروليك ولكن لتاكد افحص المساعدات بنفسك هل فيها اسلاك او ليات صغيرة وهذه الاسلاك او الليات دليل الهيدروليك
ارجو الاجابه الدقيقه

نعم يمكن تعريبها في مركز عبدالرحمن الجميح الصناعية القديمه مخرج 17 اتوقع انهم غالين شوي اذكر البيان يعرب الطبلونات واما الشاشه الله واعلم
عفوا اخي العزيز اذا اردت رقم المشرف في مركز عبدالرحمن الجميح حاضر بخدمتك
سيارتي جنط 17 اذا طلعت البر احط الهوا من 20الى 25 حسب طبيعة الارض

الافضل تركيبها في محلها حفاظاً عليها من الفقدان وللمنظر تركيب ربل حتى لا يبان المسامير

حاول دئماً تنزل بالهوا شوي عاد ما شاء الله الشوارع عندنا لا يوجد مطبات ولا حفريات
يارب تردون علي

وجزاكم الله خير

بيض الله وجهك علي هالرد الرائع ولاهنت عطني رقم المشرف في مركز عبدالرحمن الجميح وتخدمك العافيه

almhnd
09/07/2013, 07:57 PM
حبايبي اليوم مريت االجميح ولقيت رافع اسعاره برمضان من 600 ريال فاعلا
غير شامل التامين

وقبل رمضان كان شامل كل شي

فمثلا سعر اليوكن القصير sle 2013
158600 الف ريال

صار سعره 159100 غير شامل التامين

فهل احد يقدر يفيدنا هل السعر

بالجميح كامل

ام بتبوك فقط وشكرا

TAHOE 4X4
10/07/2013, 03:47 PM
السلام عليكم

ما لقينا رد أحد يقدر يقيدنا؟

TAHOE 4X4
10/07/2013, 03:48 PM
السلام عليكم

ما لقينا رد أحد يقدر يقيدنا؟

شباب ممكن احد يفيدني عن بواجي AC DELCO Proffional 41-962
هل هي مناسبة للتاهو 2010الرابط

http://www.google.com.sa/imgres?q=ac...w=1440&bih=708 (http://www.google.com.sa/imgres?q=ac+delco+41-962+professional&safe=active&sa=X&hl=ar&tbm=isch&tbnid=35oegAcbTx6IHM:&imgrefurl=http://www.ebay.com/itm/ACDELCO-PROFESSIONAL-41-962-Spark-Plug-/110966474898%3Fpt%3DMotors_Car_Truck_Parts_Accesso ries%26vxp%3Dmtr%26hash%3Ditem19d61e0892&docid=5nylELLpRxa3kM&imgurl=http://i.ebayimg.com/00/s/MTI4MFg5NjA%253D/z/VFoAAMXQgb1RXNjb/%2524T2eC16d,!)!E9s2fDIz4BR(NjbM2KQ~~60_12.JPG%253 Fset_id%253D880000500F&w=375&h=500&ei=rTPQUdWfHMjQsga_yoDAAQ&zoom=1&iact=hc&vpx=1199&vpy=95&dur=1594&hovh=259&hovw=194&tx=131&ty=118&page=1&tbnh=144&tbnw=118&start=0&ndsp=37&ved=1t:429,r:0,s:0,i:77&biw=1440&bih=708)

alhrbi250
10/07/2013, 11:55 PM
السلام عليكم مسااااااء الخير للجميع
عندي مشكله بالدينالي 2009 بالدعاسه متحركه وتعطلت ممكن احد يفيدني لاني مريت الوكاله قالو
نغيرها كامله 3000 ريال والعطل اكيد بيكون بالدينمو احد مرت عليه
ولكم جزيل الشكر

Tahoe LTZ
11/07/2013, 12:35 PM
مساكم الله بالخير

معي تاهو 2012
و أبي أفك الوصله السودا اللي تحت وجه السيارة
السيارة لها معي شهر و حكت مرتين
و أبي أفكها أحسن من إنها تنكسر
وش الطريقة و هل فيه أحد فكها نشوف شكل السيارة بدونها ؟؟

TAHOE 4X4
14/07/2013, 10:42 AM
مساكم الله بالخير

معي تاهو 2012
و أبي أفك الوصله السودا اللي تحت وجه السيارة
السيارة لها معي شهر و حكت مرتين
و أبي أفكها أحسن من إنها تنكسر
وش الطريقة و هل فيه أحد فكها نشوف شكل السيارة بدونها ؟؟

اي نعم تقدر تفكها عادي، هي مثبتة ببراغي في الجانبين وكبس في الامام
انا فكيتها من سنة والامور طبيعية لانها تحك في الطعوس، اذا انت من مستخدمي الخطوط بقائها افضل لآنها تحمي اسفل السيارة ، لأني لاحظت عازل الصدأ تحت السيارة بدأ يتقشر من العج
الله علم

TAHOE 4X4
14/07/2013, 10:43 AM
بس على فكرة شكل الصدام بيكون مو حلو لان وصلات الكبس الامامية بتكون ظاهرة

طالب الكلية
14/07/2013, 02:04 PM
الأخوة الاعزاء ..
كيف أسكر هواية اليوكن 2001 الخارجية نهائيا ..
لأن الكهربائي يقول كنسلت لك الهواية الخارجية نهائيا
ولكن لما اطول على المكيف على نمرة 3 وفوق بجيني غبار وخاصة اذا كان فيه عج برى

ااذا عديت سرعة 120
برودة المكيف تقل
وش السالفة
هل من الهواية

ابوشادي00
14/07/2013, 03:21 PM
السلام عليكم ..

عندي تاهو 2013 جديد وكاله بعده ما خلص التمرين..

لمشكله انه فيه تفتفه بسيطة على سرعة 80-90

وبعد كذا خلاص الوضع يصير ممتاز جدا .. تكفون اللي مرة عليه نفس المشكله يفيدني .. مع العلم ان الاغلبيه يقولو السيارة جديدة بينتهي التمرين وتروح المشكله لانه السيارة كانت واقفه..

Tahoe LTZ
15/07/2013, 03:41 PM
اي نعم تقدر تفكها عادي، هي مثبتة ببراغي في الجانبين وكبس في الامام
انا فكيتها من سنة والامور طبيعية لانها تحك في الطعوس، اذا انت من مستخدمي الخطوط بقائها افضل لآنها تحمي اسفل السيارة ، لأني لاحظت عازل الصدأ تحت السيارة بدأ يتقشر من العج
الله علم

يامال العافية على الرد
ودي إذا تقدر تصور لي شكل الصدام عندك خصوصاً وصلات الكبس اللي تقول عنهن
دامك مجرب و ماتمدح الشكل ودي لو أشوفه لاهنت

Tahoe LTZ
15/07/2013, 03:42 PM
فيه أحد سوى تحديث لـ شاشة الخرايط حقت الوكالة ؟
معي 2012 و فيه شوارع وجاد بالرياض ماتظهر في الخريطة
و بحثت بالنت و مالقيت إفادة
هل مافيه إمكانية نسوي تحديث إلا من الوكالة ؟؟

ناصر2222
15/07/2013, 11:50 PM
السلام عليكم
عندي يوكن 2007 غيرت الطبلون وطلع انقليزي وعربته وكل شي شغال ماعدى عداد المسافات معلق عند9999999
من عنده الحل الله يعطيكم العافيه
ملاحظه قبل التعريب كان العداد مصفر بدأ من جديد وكان شغال

قبسون
16/07/2013, 05:37 PM
السلام عليكم
أخواني عندي سوبربان 2007 لما أشغلة يضل السلف معلق مايرجع لوضعه الطبيعي
وأخاف يحرق أو يخرب عليه شغلات بالسيارة
تعرفون طريقة التشغيل مثل النقرة وهو يرجع طبيعي
هذا يضل معلق كأنك دايس علي السويج مو رادة

وأبتلشت فيه وديته للوكالة ماخلو علة ماحطوها فيه ولا عطوني الصافي

أتمني من أخواني اهل الخبرة يفيدوني
ولكم جزيل الشكر

مخ مصدي
20/07/2013, 01:19 AM
حل صوت قرقعة المراتب او المرتبه الخلفيه

احد جرب طريقة تحل القرقعه يالربع

اللي عندي جنط عشرين وحاط الهوا على 30 هل هالضغط مناسب والا يعدم الكفر

Al_Romaih
22/07/2013, 04:57 AM
فيه أحد مركب كاميرا خلفية لليوكن أو الجمس 2006؟!

كيف تركب ومن يركبها؟!

مخ مصدي
23/07/2013, 12:35 AM
حل صوت قرقعة المراتب او المرتبه الخلفيه للتاهو LTZ

مازلنا في الانتظار:(

مخ مصدي
23/07/2013, 12:36 AM
حل صوت قرقعة المراتب او المرتبه الخلفيه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دائم الوفاء
23/07/2013, 02:13 PM
خواني مساء الخير
جزاكم الله خير من يعرف مكان بالرياض يرهم كراسي لتاهو ال تي زد كراسي الصف الثاني عندي منفصلة ابي اخليها متصله افيدوني جزاكم الله خير

shy thany
24/07/2013, 08:50 PM
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

اخواني سيارتي تاهو 11

فيها اصوات مع الوقوف او الانطلاق او لما الف لفة يمين او يسار كانه صوت جلد مقصات ركب زي كذا

رحت اي سي دلكو قالو غسل بستم او شحم بس البستم بيخرب الحساسات عليك قلت بشوف وش اسوي

رحت اليرموك قالل كل شي سليم بس يبيلك تشحيم وتربيط

شحمت الاذرعة في محل تغيير زيت وسوى تربيط ولازال الصوت

السوال مين يعرف حل للمشكلة هذي او يعرف ورشة متخصصة ممكن تفيدني

طبعا لازالت على الضمان بس مابي اروح الوكالة لاني اعرف بيقولون استهلاك ولو دخلوها عندهم يبي لها كم يوم

شاكر لكم مقدما

بربيكانو
24/07/2013, 08:59 PM
السلام عليكم ...

يااخوان عندي مشكلة في لمبة الايرباق ولعت بعدما وديت السيارة لورشة ورش لي الصدام الامامي لان كان فيه حكة بسيطة ... بعد ما طلعت السيارة من الورشة اللمبة مولعة على طوووول .. فصلت البطاررية اكثر من 8 ساعات ومافيه فايدة !!!

ياليت لو احد عنده فكره يفيدني عن طريقة اصلاح هذي المشكلة او يقول لي فين مكان الحساس بالزبط لانه السمكري شكله فك الصدام وبعد ماركبه يمكن تأثر الحساس ...

السيارة : سوبربان 2012 ltz

دائم الوفاء
25/07/2013, 02:03 PM
خواني مساء الخير
جزاكم الله خير من يعرف مكان بالرياض يرهم كراسي لتاهو ال تي زد كراسي الصف الثاني عندي منفصلة ابي اخليها متصله افيدوني جزاكم الله خير

عاشق مكشات
27/07/2013, 12:34 AM
للبيع اربع كفرات مقاس 265على 70 جنط 17 نوعها جنرال شد بلد حقت تاهو2013 امشت 5000 الاف وفكيتها وركبت جنط اكبر و لينه بالحيل ونظيفات للزفت علاج
تاريخها اخر 2012
للامانه كفر واحد فيه رقعه بالجنب
الكفرات تصلح للخطوط

http://im31.gulfup.com/EA6aa.jpg (http://www.gulfup.com/?hAx0d7)
للتواصل/0505455775

samii_ff
27/07/2013, 02:57 PM
السلام عليكم

عندي استفسار للي عنده معلومه

بودي اركب مرايات جانبيه LTZ ع LT لكن سألت في الوكاله وقالوا انها ما تركب !
اذا احد ركبها من اول او يعرف انها تركب يعلمني وش القطع اللي احتاجها و وين احصلها حتى لو مش اصليه ..

شي ثاني ودي اركب مكيف لمس بدل الفرار اللي في التاهو بس مدري يركب او لا وبالنسبه للتحكم الخلفي لو اركب مكيف لمس ينلغي او وجوده ضروري ..

مخ مصدي
27/07/2013, 09:05 PM
اختصارا كنت مثلك ابي اسوي بالظبط ولكن دون جدوى اختصرت على نفسي هالمشاوير والخربطه بالموتر وشريت ال تي زد

يعني بع وشف لك مستعل نظيف ازين من انك تلعب بالموتر وترا ماحطو فرق السعر الا لان اللي بتركبهم انت ما راح يضبطن على الموتر الا بترهيم قد يؤدي الى مشاكل في المستقبل

دائم الوفاء
28/07/2013, 11:17 AM
مساء الخير
جزاكم الله خير من يعرف مكان بالرياض يرهم كراسي لتاهو ال تي زد كراسي الصف الثاني عندي منفصلة ابي اخليها متصله افيدوني جزاكم الله خي

العبيدي1
28/07/2013, 11:08 PM
السلام عليكم
زي الربله ؟؟؟

هلا اخوي انا قصيت اللحية في صناعية الدايري عند فلبيني بصاروخ على حد الصدام

ارتفع الصدام بمقدار 4 سم . وماشي ما فيه اي مشكله .

العبيدي1
28/07/2013, 11:14 PM
السلام عليكم جميعا

عندي يوكون 2008

علما مافيه صوت طقطقه

لاهنتو

طبيعي كلها كذا

faahoodi
29/07/2013, 03:56 PM
اخواني انا معي يوكن اس ال تي 2009 فل كامل
الزبده ابي اخلي صوته مثل صوت الدينالي
يعني رياضي بس اهدا من صوت الكت باك و اقوى من صوت الوكاله
هل فيه احد جرب دبة ماقنا فلو
او احد ركب دبة دينالي على سيارته
ياليت احد يفيدني وشكرا

samirsa2010
30/07/2013, 05:45 AM

اخواني الكرام اعلن اليوم انضمامي للمنتدى الرائع

بعد ايام قليلة استلم سيارتي يوكن ٢٠١٣ بماذا تنصحوني عند الاستلام وما الاغراض اللي يجب التاكد من وجودها عند الاستلام

وبالنسبة للشاشة ما افضل نوع صيني وهل تنصحوني بالصيني او بشاشة الوكاله علما اني حصلت شاشة مفكوكة من دينالي ٢٠١٣
وماهي عيوب الصيني وماهي عيوب شاشة الوكاله

حاليا هذا ما في ذهني واسف ع الاطالة

دائم الوفاء
30/07/2013, 02:48 PM
ياشباب تكفون ابي ارهم كرسي اللي بالنص مفصول ابيها متصلة وتكون تنطوي بالكهرب مثل شد البلد تكفون افيدوني

yukonfun
31/07/2013, 06:48 PM
فيه أحد مركب كاميرا خلفية لليوكن أو الجمس 2006؟!

كيف تركب ومن يركبها؟!

انا ركبت الكاميرا و شاشة رود ماستر ليوكن2006 والوضع ممتاز
ركبها لي الفني في محل الشاشات

جيب ربع
02/08/2013, 07:28 AM
يوكن 2014
http://www.gmc.com/yukon-full-size-suv.html

دينالي2011
02/08/2013, 10:41 AM
يوكن 2014

يعني ما تغير شكله، أحمدك وأشكرك يارب.

ghamaa7k
02/08/2013, 09:55 PM
مشكلتي هي اني غيرت المساعدات لتاهو 2009 واشتغلت المبة abs والانزلاق

ياليت الي عندة علم عنها يفيدنا

وجزاكم الله خير

مخ مصدي
03/08/2013, 12:06 AM
يوكن 2014

انا صراحة اتمنى ما يتغير بس عندي شك بهالرابط

اليوكن والتاهو 2014 تغير كليا اقل لحد الان مافيه شي رسمي

خذها مني تغيـــــر

جيب ربع
03/08/2013, 01:22 AM
والله أنا مستغرب مثلكم ممكن يكون الرابط ماهو صحيح...

abo ranem
04/08/2013, 04:15 AM
ابي ورشه تشييك لي على موتري تاهو ٢٠٠٩ بالرس ياخوان ياليت تفيدوني
طبعاً تشييك بسيط على فلتر القير وزيت الدبل

دار مادار
04/08/2013, 10:26 PM
معاي يوكن 2010
ولمبة قياس ضغط الكفرات مولعة...
عايرت الهواء في الكفر المقصود..
لقيته مثل باقي الكفراااااااااااااااات ..
كيف أطفيها وأرتاح منها..

حان اللقاء
05/08/2013, 05:45 AM
السلام عليكم

عندي استفسار للي عنده معلومه

بودي اركب مرايات جانبيه LTZ ع LT لكن سألت في الوكاله وقالوا انها ما تركب !
اذا احد ركبها من اول او يعرف انها تركب يعلمني وش القطع اللي احتاجها و وين احصلها حتى لو مش اصليه ..

شي ثاني ودي اركب مكيف لمس بدل الفرار اللي في التاهو بس مدري يركب او لا وبالنسبه للتحكم الخلفي لو اركب مكيف لمس ينلغي او وجوده ضروري ..

السبب أخي الكريم انه بالتاهو LT لايوجد صفط للمرايات أتوماتيك ..

حان اللقاء
05/08/2013, 05:51 AM
معاي يوكن 2010
ولمبة قياس ضغط الكفرات مولعة...
عايرت الهواء في الكفر المقصود..
لقيته مثل باقي الكفراااااااااااااااات ..
كيف أطفيها وأرتاح منها..

عندك برمجة الكفرات مختله .. شيك على جميع الكفرات تلقى واحد ناقص هواه .. طريقة البرمجة ((افتح السويتش .. اضغط على القفل والفتح مع بعض في الريموت .. حتى يضرب الموتر طااط مرتين .. بعدها نسم الكفر الأيسر الأمامي حتى يضرب بوري .. ثم الأيمن الأمامي على نفس الطريقه .. ثم الأيمن الخلفي .. ثم الخلفي الأيسر .. وكلها على نفس الطريقه).. وبعدها تضبط عندك برمجة الكفرات .. تقبل مروري وأتمنى الطريقه واضحه ..

دار مادار
06/08/2013, 05:38 PM
عندك برمجة الكفرات مختله .. شيك على جميع الكفرات تلقى واحد ناقص هواه .. طريقة البرمجة ((افتح السويتش .. اضغط على القفل والفتح مع بعض في الريموت .. حتى يضرب الموتر طااط مرتين .. بعدها نسم الكفر الأيسر الأمامي حتى يضرب بوري .. ثم الأيمن الأمامي على نفس الطريقه .. ثم الأيمن الخلفي .. ثم الخلفي الأيسر .. وكلها على نفس الطريقه).. وبعدها تضبط عندك برمجة الكفرات .. تقبل مروري وأتمنى الطريقه واضحه ..

جزاك الله كل خير..
طريقة واضحة جداً يالغالي..

حان اللقاء
07/08/2013, 05:37 AM
جزاك الله كل خير..
طريقة واضحة جداً يالغالي..

العفو يالحبيب ..

TS81
08/08/2013, 01:28 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير ياخوان بالعيد الفطر

اخواني صارت لي مشكلتين غريبتين بالأمس على سيارتي التاهو 2012

قمت بتشغيل السيارة وبعد دقيقة وامبير الحرارة لم يصل الى الربع بعد قمت بالسير عليها لمشوار بسيط

شغلت المكيف بدقائق لكن لم يشتغل الفريون والمكيف اصبح حار مع وصول الحرارة الى النصف !!

فاستغربت من الامر ولكن كنت مضطر لمشواري الى ان وصلت فقمت بإطفاء السيارة وتشغيلها بعد دقائق حتى عاد المكيف الى برودتها

الشئ الآخر

وصلت للبيت بالامس واطفيت السيارة ولكن جرس تنبيه السيارة لم يتوقف خصوصا اني اغلقت السيارة بالريموت ومازلت اسمع الجرس والسيارة مطفية بالكامل الى ان اعدت تشغيل السيارة واطفائها ومن ثم توقف الجرس وكأنه عاد لطبيعته

سؤالي حد مر عليه كذا ؟ سيارتي ولله الحمد اصبحت 40 الف كيلو ولله الحمد لكن الي صار شئ غريب خصوصا قيادتي هادئة ومحافظتي للسيارة جيدة جدا ..

آه ياقلبي
12/08/2013, 07:15 PM
سلام عليكم
يااخوان عندي يوكن 2001
السالفه ومافيها كنت طالع من الهدا في الطائف شوي ارتفعت الحراره والقير مايغير يعني ضعيف
يعني من بعد ماصارت المشكله اول مايشم ريحه الطلعه ارتفعت الحراره :mad:
تتوقعون الان المشكله فين؟ انا الان في الطائف والسياره واقفه خايف ينفرط وش الحل؟
وتعطوني اسم ورشه في الطائف ان وجد اهم شي تعطوني وش الحل

بن عويشير
13/08/2013, 04:51 AM
شباب عملت حادث بسيارتي التاهو 2012

وش الافضل تصليح وكاله او الورش

واذا الورش تكفون افضل الورش بالاحساء

الله يجمعنا واياكم ع سرر متقابلين

ahlayi
14/08/2013, 07:12 PM
السلام عليكم...عندي تاهو 2008 اسمع صوت صرصره في المكينه والصوت يطلع اذا مشيت مشوار طويل يعني وهي بارده مايطلع الصوتاليوم .. مريت مهندس فلبيني وسمعته الصوت وتوقع ان الصوت من السيور ورش مويه على السيور وماراح الصوت وقالي هذا من التكايات قلتله ضغط الزيت كويس (المؤشر) عندي في الطبلون مارد بس قال انه متأكد ان الصوت من التكايات وقالي رح الوكاله تأكد من كلامي ..سؤالي هل ممكن كلامه يكون صحيح ? وش يخرب التكايات وضغط الزيت كويس?وزي ماذكرت في بداية موضوعي الصوت زي الصرصره ولا يظهر الا بعد ماتمشي السياره مشوار طويل ويبقى الصوت مستمر.×

محامي وراط
15/08/2013, 01:16 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9556727#post9556727 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9556727#post9556727)

مقناص10
18/08/2013, 12:08 AM
شباب عملت حادث بسيارتي التاهو 2012

وش الافضل تصليح وكاله او الورش

واذا الورش تكفون افضل الورش بالاحساء

الله يجمعنا واياكم ع سرر متقابلين

الحمدلله على سلامتك اخوي...اكيد االوكالة افضل بس سعرها اغلى فشوف فرق السعر
وان حتصلح السيارة اتاكد انها بيد ورشة شغلها ممتاز
ﻻن بعضهم اذا الصدمه وصلت الباب مايضبطو الجلد وﻻ وزنية الابواب وتزعجك الاصوات
لكن شغل الوكالة مضمون ويرجعو كل شئ مثل مكان وعلى ضمان بإذن الله والله يكفينا شر السيارات

ahmnad
21/08/2013, 08:22 PM
ياالربع انا عندي تاهو 2007
مستوردها السالفة فيها هزة جدا بسيطة وديتها الجميح وبالبيد وغيرولي فيها
حاجات وماضبتك في الاخير بعد الكشف الدقيق جدا قالو من كثر وقفت السيارة
فيها كربون جدا بسيط في المكينة يبغالها خط وتتحرك بيها وديتها عند مكيانكي
قالي نفس الكلام هل هدا الكلام صح والله يوفق اللي فيدينا هل الكربون يسوي
كده قلي لو تبغا نطللعلك الكربون اللي في المكينة ب 15 الف وحرام تفك
المكينة عشان كربون يطلع بخط والسيارة والمكينة نظفية جد بس حاب اتاكد منكم
يالمجربين وتسلمون ماتقصرون

ahmnad
21/08/2013, 08:51 PM

قمة افرست
24/08/2013, 11:13 PM
السلام عليكم...عندي تاهو 2008 اسمع صوت صرصره في المكينه والصوت يطلع اذا مشيت مشوار طويل يعني وهي بارده مايطلع الصوتاليوم .. مريت مهندس فلبيني وسمعته الصوت وتوقع ان الصوت من السيور ورش مويه على السيور وماراح الصوت وقالي هذا من التكايات قلتله ضغط الزيت كويس (المؤشر) عندي في الطبلون مارد بس قال انه متأكد ان الصوت من التكايات وقالي رح الوكاله تأكد من كلامي ..سؤالي هل ممكن كلامه يكون صحيح ? وش يخرب التكايات وضغط الزيت كويس?وزي ماذكرت في بداية موضوعي الصوت زي الصرصره ولا يظهر الا بعد ماتمشي السياره مشوار طويل ويبقى الصوت مستمر.×

التكايات ماطلع صرصره اذا فيها شي بيطلق طقطه
ماعدا الفورد يطلع صرصره من بكرات سير التايمن
افحص عند مهندس ثاني
والافضل تفك السيور اثناء الفحص
رش الماء ماهو دايم يبين مفروض يفك السير عشان يتاكد

قمة افرست
24/08/2013, 11:19 PM

في هزه تبين اذا فتحت الكبوت وقمت تناظر المكينه وهذي تقريبا طبيعيه
الغير طبيعي انك تحس بالتفتفه اوهزه ونت داخل السيارة او ارتجاف متواصل للمكينة

انا ماادري وش سوو صيانه بس انصح
تسوي تنظيف للثروتل وتنظيف حساس الهواء الي بالقربه وسبق شرحناه بمشاركات سابقه
التنظيف مايكلف اكثر من 100الى 150 ريال فقط مر الجميح الصيانه السريعه وقلهم بنظف الثروتل اكشفوا عليه هل يحتاج تنظيف وبالمره خله يفك حساس الهواء وينظفه
ممكن تظهر عندك ملاحظة تعليق بالاربي ام وهذي تختفي من نفسها لمبة المكينة ممكن تولع تفصل اصبع السالب وترده وتختفي اللمبه
طبعا تولع في حالة انك نظفت حساس الهواء بدون ماتكون فاصل اصبع البطاريه

استخدم بنزين 95 ومهم اذا استعمال امريكي تستخدم 95
وسلامتك

ماشاء الله
25/08/2013, 05:03 PM
حيالله قمة افرست ..من طول الغيبات جاب الغنايم

1971
25/08/2013, 07:43 PM

مساء الخير عليكم احبتي الاعضاء

اخواني الاعضاء لدي مشكلة في سيارتي ( يوكن 2008 )

المشكلة متمثله في التالي

عندي رجه في السيارة لما يكون الامبير على الـ 40

رحت لورشه وقال لي احتمال يكون عندك مشكله في الترصيص
وقمت وغيرت الكفرات بـ 3040 ريال نوع ميشلان ورصصت السيارة وما زالت الرجه

ثم عدت اليه وقال لي ربما الهوبات تحتاج خرط مع العلم انني غيرت فحمات وخرطت الهوبات الاربع قبل 4 اشهر وقلت له اخرطها وقام بخرط الهوبات الامامية مع شغل اليد بـ 150 ريال ولاكن الرجه لم تذهب

ثم عدت اليه وقال لي احتمال البخاخات تحتاج تنظيف ورحت ونظفت البخاخات بـ 250 ريال والرجه لم تذهب

وعدت اليه وقال لي احتمال يكون عمود الكردان او كراسي القير او كراسي المكينة او احتمال يحتاج تمر على الميزان والكشف على الاذرعة والمقصات .... الخ

وانا والله العظيم تعبت من هذه المشكلة

لذلك لجأت الى الله ثم الى هذه الوجيه الطيبة في المنتدى لعرض مشكلتي عليكم لعلي اجد الحل لدى احد منكم

مع كامل الشكر والتقدير للجميع

قمة افرست
25/08/2013, 10:24 PM
تقصد اذا السرعه 40 كم وتروح او تبقى الرجه موجوده ؟
الرجه قدام بالدركسيون ولاالسياره البودي يهتز ياليت توصف اكثر والرجه مع تغيير التمره مثلا وتروح ؟
البخاخات لوفيه شي ماتحتاج تمشي والسيارة واقفه
الهوبات مع الفرامل ترج لوفيها شي
عمود الكردان رجته من 120 وفوق وفلنجة العامود اذا بدل
كرسي القير مع تغيير التمره كراسي المكينه ماتسوي رجه بهالسرعه

تاكد من الرجه اذا الدركسيون يهتز المشكله بكفرات اوجنوط او اذرعه
اذا البودي كامل يرج جنوط ترصيص مع استمرار الرجه اوتروح وترجع على سرعات عاليه
فيه احتمال برضه
العكس الخلفي اذا اخذ مطب جامد ويبين اذا مشيت بسرعة مابين 10الى 20 السيارة تتمايل
وهل الترصيص مزبط 100/100

انا اعطيتك احتمالات

الله يعوضك بما خسرت وننتظر توضح اكثر

1971
25/08/2013, 10:35 PM
تقصد اذا السرعه 40 كم وتروح او تبقى الرجه موجوده ؟
الرجه قدام بالدركسيون ولاالسياره البودي يهتز ياليت توصف اكثر والرجه مع تغيير التمره مثلا وتروح ؟
البخاخات لوفيه شي ماتحتاج تمشي والسيارة واقفه
الهوبات مع الفرامل ترج لوفيها شي
عمود الكردان رجته من 120 وفوق وفلنجة العامود اذا بدل
كرسي القير مع تغيير التمره كراسي المكينه ماتسوي رجه بهالسرعه

تاكد من الرجه اذا الدركسيون يهتز المشكله بكفرات اوجنوط او اذرعه
اذا البودي كامل يرج جنوط ترصيص مع استمرار الرجه اوتروح وترجع على سرعات عاليه
فيه احتمال برضه
العكس الخلفي اذا اخذ مطب جامد ويبين اذا مشيت بسرعة مابين 10الى 20 السيارة تتمايل
وهل الترصيص مزبط 100/100

انا اعطيتك احتمالات

الله يعوضك بما خسرت وننتظر توضح اكثر

الله يجزاك خير اخي الحبيب ابا فهد ويرحم والديك

رايتك بيضاء وما قصرت

اتيت بجميع الحلول

الرجه الله يعافيك اذا مسكت فرامل على الـ 40 ترج السيارة وتروح

وغالبا احس الرجه تحت الطبلون

والرجه تأتي اذا مسكت فرامل او لم امسك بالذات على الـ 40

وبالنسبة للعكس فأنا لا اخفيك فقد اخذت عدة مطبات والسيارة فيها شويت ميول

واحس بالميول اذا لم امسك بالدركسون والسيارة تمشي

والترصيص 100%

Abu Mashari
26/08/2013, 09:26 AM

صبحكم الله بالخير

عندي الله يسلمكم دينالي 2011 عيا يشتغل اليوم وما ادري وش قصته امس رحت وجيت عليه ومافي اي ملاحظه على السيارة

حاولت اشغل السياره اكثر من مره ما اشتغلت .. طلعلي في الشاشه ( يجب اصلاح جهاز تماسك العجلات بالارض )

وشاكر لكم ومقدر

قمة افرست
26/08/2013, 01:41 PM
الله يجزاك خير اخي الحبيب ابا فهد ويرحم والديك

رايتك بيضاء وما قصرت

اتيت بجميع الحلول

الرجه الله يعافيك اذا مسكت فرامل على الـ 40 ترج السيارة وتروح

وغالبا احس الرجه تحت الطبلون

والرجه تأتي اذا مسكت فرامل او لم امسك بالذات على الـ 40

وبالنسبة للعكس فأنا لا اخفيك فقد اخذت عدة مطبات والسيارة فيها شويت ميول

واحس بالميول اذا لم امسك بالدركسون والسيارة تمشي

والترصيص 100%

جزاك الله خير
حسب كلامك الرجه قدام
انت متاكد ان الجنوط مافيها شي تاكد ان الجنوط مافي شي منها مضروب ترى لوعقظه بسيطه تسوي رجه
وفحص الاذرعه بدون ماتسوي شي عند ميزان خله يشوفها
وافحص كفرات قدام فيها فضاوه الميزان يفحصها
الرجه ماهي من الهوب دام بدون فرامل مع الفرامل تزيد فيكون الاذرعه او جنط اوتحبيل
او فضاوه بكفر قدام افحص وقلنا وش طلع معك بس لاتصلح الامتاكد

السيارة دبل ولاعادي

قمة افرست
26/08/2013, 01:43 PM

صبحكم الله بالخير

عندي الله يسلمكم دينالي 2011 عيا يشتغل اليوم وما ادري وش قصته امس رحت وجيت عليه ومافي اي ملاحظه على السيارة

حاولت اشغل السياره اكثر من مره ما اشتغلت .. طلعلي في الشاشه ( يجب اصلاح جهاز تماسك العجلات بالارض )

وشاكر لكم ومقدر

هلا بك اوصف لنا اكثر
يعني بطاريه مثلا
ولاتدق سلف بدون ماتشتغل وكم ماشيه السيارة 2011 توه جديد الله يعطيك خيره
الي طلع بالشاشه ماعليك منه اذا اشتغلت السيارة بيروح

بايسن حار
26/08/2013, 02:19 PM
السلام عليكم

عندي سؤال خفيييييييف وعلى السريع وابي الرد عاجل الله لايهينكم
واحد من الشباب عارض علي كفرات تاهو 265 نظيفه ماركتها جنرال
وش رايكم فيها بالنسبه للخط والبر ؟
انا ابركبها على باترول 2006

1971
26/08/2013, 04:05 PM
جزاك الله خير
حسب كلامك الرجه قدام
انت متاكد ان الجنوط مافيها شي تاكد ان الجنوط مافي شي منها مضروب ترى لوعقظه بسيطه تسوي رجه

السيارة دبل ولاعادي

هلا بك يا غالي

الجنوط سليمة 100%

الرجه تأتي مع الفرامل او بدون فرامل بمعنى انها اذا وصلت الـ 40 كيلو من غير فرامل ترج واذا دوست على الفرامل برضه ترج

الكفرات جديدة وليس فيها تحبيل نوع ميشلان

السيارة بدون دبل

فيه شئ اخير نسيت ان اذكره

لدي لمبة المكينة الصفراء شغاله على طول وتطفى اذا شغلت المكيف

كذلك انوار الطبلون اذا اشتغل النور في النهار تختفي الانوار أو بالاصح تصير خافته

البطارية كل سنه ونصف اغيرها وغيري كل سنتين

الكفرات السابقه ما كملت معي سنه وثمانية شهور وهي نوع ميشلان
مع العلم ان صاحب المحل اكد لي انها ستخدم معي سنتين او سبعين الف كيلو
وهي ما كملت معي 55 الف كيلو ووجدت فيها مسحية على الاطراف وتشقق الكفرات من الداخل

ان شاء الله راح افحص السيارة واخبرك بنتيجة الفحص

لك التقدير اخي العزيز

بايسن حار
26/08/2013, 04:22 PM
السلام عليكم

انا ابركبها على باترول 2006

:(:(:(:(:(:(

صاحب الذود
27/08/2013, 09:06 PM
اخوانى كم علبة يأخذ زيت القير مع الفلتر
جمس دينالي 2008

GABER65
28/08/2013, 03:34 PM
طلبة رجال لرجال ادخول وساعدوني
انفقع راسي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9582775#post9582775

وياليت رجال مجربين

وشكرا لكم احبتي

gr73mri
29/08/2013, 07:15 AM
السلام عليكم

انا ابركبها على باترول 2006 :(:(:(:(:(:(

اخوي بايسن
كفرات جنرال ركبتها جديده على يوكن 2008 وماشكيت من شي لله الحمد ، اعجبتني مره للبر وللخط
ماجربت نوع ثاني بصراحه عشان اقولك اذا فيه شي ازين منها لكن انا مرتاح منها مره ولا بغيرها بنوع ثاني ابد
وسعرها معقول جدا جدا ، الكفر بـمعدل 600 ريال تزيد او تنقص قليلا

1971
31/08/2013, 01:19 PM
جزاك الله خير
حسب كلامك الرجه قدام

السيارة دبل ولاعادي

اخي العزيز ابو فهد

ذهبت اليوم للصناعية وكانت نتيجة فحص السيارة هي كالتالي :

الجنوط سليمة 100%

الهوبات سليمة 100%

الكفرات سليمة 100%

وزن اذرعه ومقصات سليمة 100%

عكوس سليمة 100%

بخاخات سليمة 100%

عند الانتهاء من الفحص قال لي الفني اكثر احتمال الرجه عندك يكون بوجود اتربة على الهوبات اكرمك الله والقارئين للموضوع

وقام بتنظيف الهوبات بمنفاخ الهواء ولم تذهب الرجه

مع العلم ان الفني يقول لي اذا ظهرت جميع النتائج سليمه فلا خوف على السيارة من الرجه
واستخدم السيارة كما تشاء وستذهب الرجه مع الوقت

رايك يا غالي فيما ذكره الفني ورأيك بالفحص وهل من مشكلة اخرى كي اقوم بالتشييك عليها

مع العلم ان السيارة بدون دبل

لك التقدير والاحترام

سوووج
03/09/2013, 12:30 PM
السلام عليكم

الأخ خالد يشتكي من مشكلة وهي موجودة لدي أيضا تاهو 2010

غيرت بطارية ودينمو ولازالت مستمرة

وزادت لما سافرت للمنطقة الجنوبية أو في حالة وجود تيار هواء

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=522440

هذا رابط للموضوع أتمنى لمن لديه خبرة مساعدتنا

ابولمارالحربي
10/09/2013, 05:55 PM
سبحان الله وبحمدة .... سبحان الله العظيم

نديم الشمال
16/09/2013, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبرركاته

تحيه طيبه / اخواني االله يحفظكم الي مرة عليه هالمشكله
يفيدني في حلها // السياره يوكن دينالي 2012 المشكله يوم اعبي بنزين يطرش من فم التانكي يعني التانكي على الصفر ويحط المسدس من يوصل لـــ 10 ريال تقر يبا يتوع البنزين من فم التنك ويقفل المسدس حق التعبيه وارجع اركبه ثاني وحطه على اخف درجه وقبل يفلل بشوي تشووف البنزبن بطلع من غطى التانكي يونكب على جنب السياره والارض

طبعا المشكله هوى يخرج اثناء التعبيه من التنك ولااااكــن مين مرت عليه ومين حلها خصوصا انها تبهت البويه من تحت غطى التنك وانا شفت يوكن 2011 دينالي تحت غطى التانكي بويته قالبه بشكل لااافت

كان عندي 2010 يوكن ستندر عادي مالاحضت هالمشكله فيه :(

نديم الشمال
16/09/2013, 02:12 AM
نصيحه نصيحه نصيحه

لوجه الله // دايما تفقد بطارية سيارتك فأذا لاحضت وجود كربون على الاصابع ولو بسيط غيرها فورااا

2// فيه ســـــلك ماااص طوله مقدار شبر خلف المكينه بالــــــــضبط مخفي (( مهو الي خلف المكينه من جهة باكم الف رامل .) لااا اقرب طريقه تلمسه هي انك تجي من ناحية االمعاون ويتحط ايدك اليسار خلف المكينه بالضبط في الوسسط هذا السلك سلك ماس عريان ماعليه تغليف (( مشكلته )) ينقطع اذا ضرربت مطب قوي او ينقطع قطع جزئي وو( أنواع الطفيات وياخذ بك شوي ومع اي هزه يرمش النور او تشوف السياره طفيت ثانيه وولعت نور لنبات الطبلوون ورجع شكمن الموتر وبقى شغال ((هذا السلك مخفي خلف المكينه يمكن لو دورت عليه ماتشوفه في جميع سيارات شفر ويوكن جميع المديلات والله يحفظكم

:( << لديه بعض الخبره في صيانة السيارات وخاصه السيارات الامريكيه فلا تتردد في مر ا سلته :)

xo0o0o0ox
16/09/2013, 01:30 PM
السلام عليكم

استشارة يا اخوان
عندي بسيارة اليوكون 2012 طعجه خفيفة بالجنوط الاثنين اللي على اليمين بسبب ضربة بسيطة بالرصيف وسألت عليها بالشركة قالوا يكلف الجنط الواحد 3300 ريال (مقاس 20) زائد سعر الحساسات والتركيب.

لكن سمعت انه ممكن تصليح الجنوط في المخرطه وترجع جديدة وما تكلف 100 ريال للجنط الواحد.

ارجو الافادة عن صحة الكلام وهل المخرطه ترجع الجنط فعلاً جديد وسليم ويغني عن شراء جنوط جديدة؟

دينالي2011
16/09/2013, 03:15 PM
السلام عليكم

استشارة يا اخوان
عندي بسيارة اليوكون 2012 طعجه خفيفة بالجنوط الاثنين اللي على اليمين بسبب ضربة بسيطة بالرصيف وسألت عليها بالشركة قالوا يكلف الجنط الواحد 3300 ريال (مقاس 20) زائد سعر الحساسات والتركيب.

لكن سمعت انه ممكن تصليح الجنوط في المخرطه وترجع جديدة وما تكلف 100 ريال للجنط الواحد.

ارجو الافادة عن صحة الكلام وهل المخرطه ترجع الجنط فعلاً جديد وسليم ويغني عن شراء جنوط جديدة؟

أتوقع ميزان العضيب عنده تعديل وإصلاح الجنوط، ممكن تسألهم، وفي شركة متخصصة في إصلاح الجنوط لكن ماني متذكر أسمها للأسف، لأني شفت مره سيارتهم وكاتبين عليها تخصصنا إصلاح وتعديل الجنوط.
بالتوفيق.

نديم الشمال
17/09/2013, 12:35 AM
اتوقع لو تشتري مستخدم نضيف اصلي احسن اذا جنوطك متأثره وبعدين جنوط الدينالي اتوقع 4900 سعر الواحد سئلت عليهم انا في الوكاله غريبه معطينك ب 3300 لايكون نوعيه درجه ثانيه ؟؟

نديم الشمال
17/09/2013, 12:36 AM
انتبه لا يكون العكس الي مـأثر مو الجنط

xo0o0o0ox
17/09/2013, 02:16 PM
شكراً على الإفادة
لا المشكلة من الجنوط لأني رحت للشركة وشافوها
سعر الجنط الواحد عند الجميح 3300 ريال
وعند التوكيلات العمومية سعره فوق الـ 4 آلاف!
هو نفسه الأصلي

عموماً بكره إن شاء الله بروح لورشة خراطه واشوف

مشكورين

نديم الشمال
18/09/2013, 05:19 AM
اي رابطه هذي موضوعك يقعد سبوع محد رد عليه !!!! ؟؟؟؟

Abu Raghad
19/09/2013, 11:12 AM
شكراً على الإفادة
لا المشكلة من الجنوط لأني رحت للشركة وشافوها
سعر الجنط الواحد عند الجميح 3300 ريال
وعند التوكيلات العمومية سعره فوق الـ 4 آلاف!
هو نفسه الأصلي

عموماً بكره إن شاء الله بروح لورشة خراطه واشوف

مشكورين

السلام عليكم ،،، اذا تبي تشتري جديد فيه واحد

مسوي اعلان على موقع حراج وأسعاره مناسبه جداً ....

تفضل الرابط :

http://haraj.com.sa/112057917/للبيع_جنوط_دينالي_أصلية_جديدة_وآرد_أمريكا_/

دينالي2011
19/09/2013, 08:42 PM
السلام عليكم ،،، اذا تبي تشتري جديد فيه واحد

مسوي اعلان على موقع حراج وأسعاره مناسبه جداً ....

تفضل الرابط :

http://haraj.com.sa/112057917/للبيع_جنوط_دينالي_أصلية_جديدة_وآرد_أمريكا_/

الله يعافيك هالإعلان في موقع حراج له أكثر من 5 شهور، أكيد الرجال باعها والله أعلم.

al 3asheg
30/09/2013, 09:11 AM
عاجل جداً جداً جداً

سيارتي تاهو 2004 وميزان هواء الكفرات مايشتغل اللي عنده خبره يفيدني الله يجزاه خير ثالث مره اكتب عن المشكله ولا أحد عبر سؤالي تكفون يا أهل الخبره

أبوبشير العنزي
02/10/2013, 09:37 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته..بعد موافقة الإدارة...سوينا قروب خاص لاصحاب الجيوب في المنطقة الشرقية ونستقبل طلبات الإضافة على الواتساب على الرقم.
0563099004

الدعوة عامة ..نتشرف بكم..

يامشرفنا الغالي...ودنا نجمع اهل الجيوب في الشرقية في قروب مكشات الشرقية...وذلك للتعارف وكسب الخبرات.....

مقناص10
03/10/2013, 09:01 PM
عاجل جداً جداً جداً

سيارتي تاهو 2004 وميزان هواء الكفرات مايشتغل اللي عنده خبره يفيدني الله يجزاه خير ثالث مره اكتب عن المشكله ولا أحد عبر سؤالي تكفون يا أهل الخبره

الاغلب ما حتلقى رد كثير لكثرة الاسئلة وقلة المجيبين
المهم بفيدك باللي اعرفه بصراحه ما فهمت تقصد بشو ميزان الكفرات قصدك مقاس اومعيار الهواء اللي يظهر بالشاشة ولا لا..وإن كان هو فممكن السبب حساسات الكفرات ..احد الحساسات خربان لأن كل كفر له حساس
وإذا ماهو الجواب على سؤالك فاعذرني وليت توضح شو تقصد بالضبط إذا ماهو

مقناص10
03/10/2013, 09:13 PM
مساء الخيرات عندي تاهو 2006 ..واحس عزمه ضعيف ابغى اقوي عزمه ماهي الطريقة واتمنى ماتكون مكلفه جدا

وافضل مقاس للكفر ينفع للبر والخط حيث المقاس الموجود 265/70/17
وانا اريد تغييرها لمقاس 275 او 285/70/17

والافضل من الكفرات
بي اف قودريتش
ولا هانكوك
ولا مستر كرافت او كوبر

اللي عنده خبرة يفيدني وبعد ما اقرر على الكفرات ممكن انزل موضوع بس اتمنى القى الافادة هنا

omerqaz
04/10/2013, 09:08 PM
كم سعر المرايا الجانبية اليمنى (إشارة+ تنصفط كهربائيًا) لليوكن القصير موديل 2012

مقناص10
05/10/2013, 03:17 AM
كم سعر المرايا الجانبية اليمنى (إشارة+ تنصفط كهربائيًا) لليوكن القصير موديل 2012

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بصراحه ماعندي علم وشوف محلات قطع الغيار ..كنت بمحل مره وسمعت واحد يسأل وماني متأكد بصراحه لأن ناسي بس اتوقع حول ال1000 يعني او600 وفوق لكن شوف بالتشليح ارخص وزينة

omerqaz
05/10/2013, 11:35 AM
جزاك الله خيرا على ردِّك الكريم.

ahmnad
06/10/2013, 10:12 AM
ياشباب وين القى صوابع بطاريات جديدة واصلية تاهو 2007

mmas1122
13/10/2013, 09:01 PM
عندي يوكون 2003 دبل ظهر من كم يوم دخان وقال الميكانيكي مشكلة في جلد البلوف وقال ايضا سيتم تركيبها بدون فتح الراس وشغل المخرطة
سؤالي هل طريقته صحيحة ولا لازم المخرطة لان البعض قال لازم تكبس جلد البلوف في المخرطة انا في حيرة

عبد الله999
16/10/2013, 12:21 AM
السلام عليكم بارك الله فيكم عندي استفسار
سوبر بان 2010
فيه مشكله ماادري وشي صراحه
المشكله وانا ماشي ومثلا دعست على عيون القطط بالشارع تحس بهزه قوية والسيارة كأنها بالفاضي لما تدعس وبعد 3ثواني بالكثير يطق ويرجع مثل ماكان تمام التمام
طلعت فيه بر وجيت برقا طعس وطلعت لي المشكله صرت ادعس على اخر شي الموتر كانه بالفاضي وشوي ويرجع مثل ماكان
المشكله بهذلتني صراحه وناوي اصلحها دخلتها الوكاله وفحصت وطلع لي كراسي مكينه يبيلها تغير هل هي السبب ؟

اخوي راعي الباث المشكلة هذي عندي أيضاً -اذا كنت تقصد الكتمة- ان السيارة ما تستجيب مباشرة
واللي فهمته انها طبيعية
اذا لقيت لها حل خبرني تكفى

أبو الكروان
16/10/2013, 03:14 PM
السلام عليكم شباب أنا عندي يوكن موديل 98 في مشكلة لها معاي من سنة و ما لقيت لها حل
السيارة مع الرطوبة ما تشتغل تدق سلف بس ما تشتغل و تظهر في الطبلون كلمة سكيوروتي و ما تختفي إلى إذا كان ما في رطوبة و عادتا في أوقات الظهرية تختفي و يشتغل الجمس .
و إللى خلاني أتأكد أنها الرطوبة سبب المشكلة لمن أروح على البحر تعلق السيارة و ما تشتغل لا في الليل و لا في الظهر
غيرت طرمبة البنزين و فلتر البنزين و سويت إعادة برمجة سكيوروتي و شيكت على الديلكو طلع سليم و سويت تنظيف للبخاخات و الظفيرة الخلفية و غيرة البواجي و شيكت على الفيوز كلها كانت سليمة .
ما هو الحل ؟؟؟؟ فيدوني جزاكم الله خير

الحربي 591
16/10/2013, 03:20 PM
مساء الخيرات عندي تاهو 2006 ..واحس عزمه ضعيف ابغى اقوي عزمه ماهي الطريقة واتمنى ماتكون مكلفه جدا

وافضل مقاس للكفر ينفع للبر والخط حيث المقاس الموجود 265/70/17
وانا اريد تغييرها لمقاس 275 او 285/70/17

والافضل من الكفرات
بي اف قودريتش
ولا هانكوك
ولا مستر كرافت او كوبر

اللي عنده خبرة يفيدني وبعد ما اقرر على الكفرات ممكن انزل موضوع بس اتمنى القى الافادة هنا

السلام عليكم
بالنسبه للعزم
انا كان عندي نفس المشكله في هاي لوكس 2005
وطلعت من الجربكس غيرناه وصارت تمشي زي الورد

اما بالنسبه للكفرات
بصراحه ماجربت الا جنرال((كفرات الوكاله 900 ريال
والصيني ابو 300 ريال
و ميشلان 850 ريال

جنرال كمل معي في التاهو سنه :eek:
وغيرت للصيني 4 شهور وارقع وماترقع:mad::mad:
ميشلان غيرته قبل سنه ونص وإلى الان وماشي الحال:good2::good2::D
ميشلان 100%

بالنسبه للمقاس 17

الحربي 591
17/10/2013, 01:40 AM
لالا لالا لالا

انا كلامي غلط في غلط بالنسبه للعزم
المشكله بالبواجي
اما الجربكس ماله شغل
المعذره
المشكله عندك في البواجي

FJ USA
18/10/2013, 04:53 PM
عااااجل طريقه فصل الكيلو متر سوبربان ٢٠١٣

مقناص10
20/10/2013, 07:07 PM
عااااجل طريقه فصل الكيلو متر سوبربان 2013

تقصد عداد السيارة؟!!
وليه تفصله ؟!

jt26
25/10/2013, 12:43 PM
ي شباب عندي يوكن 2010 زيت القير مبطي ما تغير وانا سمعت من ناس مجربين على مواترهم انه اذا كان الزيت مطول وغيرته مره وحده يعدم لك القير .. وش الحل ؟؟

سحاب 22
26/10/2013, 04:21 PM
ي شباب عندي يوكن 2010 زيت القير مبطي ما تغير وانا سمعت من ناس مجربين على مواترهم انه اذا كان الزيت مطول وغيرته مره وحده يعدم لك القير .. وش الحل ؟؟

اول مره اسمع زى كذا اللى اعرفه على ممشى الموتر