المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

ryan1990
06/10/2011, 03:39 PM
السلام عليكم

عندي سؤال لخبراء التاهو :

معي تاهو 2011 من التوكيلات ماشي 3500 تقريبا

طبعا اموره تمام وكل شي لكن دايم احس فيه نقزه بالمكينه يعني مثلا اذا وقفت عند الاشاره فجأة

احس الموتر يوقف بعدين المكينه تنقز نقزة خفيفه

اما الشي اللي ضيق صدري حقيقة اليوم
بعد ماعبيت بنزين ورجعت للبيت والمواقف حقت العماره مرتفعه يوم رقيت الموقف وبديت ادعس خفيف

طفت المكينة . طبعا شغلتها واشتغلت ..... بس السؤال ليش طفت . تكفون احد يعرف ؟

قمة افرست
07/10/2011, 01:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياجماعة أبيكم تقولو هل قراءة ضغط الزيت في اليوكن 2011 حسب الصور التالية طبيعية ولا في مشكلة في ضغط الزيت الصور مأخوذة في وضع الحركة ووضع التوقف على الـ N أفيدوني جزاكم الله خيرا لأنه في صوت طقطقة في المكينة خفيفة جدا

الصورة الاولى في وضح التحرك بسرة 100
http://desmond.yfrog.com/Himg33/scaled.php?tn=0&server=33&filename=img0949ga.jpg&xsize=640&ysize=640

الصورة الثانية في وضع التوقف على الـ N
http://desmond.yfrog.com/Himg689/scaled.php?tn=0&server=689&filename=img0954ma.jpg&xsize=640&ysize=640

ضغط الزيت طبيعي تم تعديل على القير من موديلات 2010 و2011 وتم التعديل على ضغط المكينة واصبحت السيارة بعد التعديلات تشبة حركة موديلات 96 القديمة
ثقيلة بالقومه ولاكن بعد 80 تصبح اخف وتعطي قوة اكثر
القراءات بالموديلات السابقة اعلاء ولاكن سيارتك طبيعية
بالنسبة للصوت الي هو طقطقة بلوف
اذا كان تسمعه من جهة الكفر في نص المكينة يشبه النبض او كانه بلف واحد
غير زيت كاسترول 10-30 ويختفي ولاتغير زيت الوكالة اي سي دلكو
فقط موبيل 10 -30 او كاسترول
اذا كان الصوت باعلى المكينة وصوت بلوف عده افضل تعرضها على الشركه

ضغط الزيت والسيارة باردة اول ماتشغل يكون قريب النص وبعد مايسخن الزيت ينزل للربع وهذا طبيعي دام اذا دعست بنزين يطلع

الركبي
07/10/2011, 02:38 PM
الاخوة الزملاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرصا منى على مشاركتكم والاستفادة من تجربتي في تركيب ونش لسيارتي الدينالي 2010 ادعوكم الى قراءة الموضوع ومشاهدة الصور في منتدى رابطة ملاك الونشات ( رابطة ملاك السيارات - اخرى ) بصراحة ما عرفت انقل الرابط للموضوع

اي استفسار انا حاضر مع التمنيات للجميع بالتوفيق

الركبي

القهيب
07/10/2011, 06:53 PM
السلام عليكم
الفزعه يا جماعه سيارتي عطلانه الحين تدق سلف وما تشتغل طالع لي في الطبلون صورة سياره عليها قفل
طرنبة البنزين فكيناها سليمه ضخها فوق العاده
الله يرحم والديه الى يدلني?

القهيب
07/10/2011, 06:55 PM
سيارتي موديل 2003 يوكن xl

ريالين الفسحه
07/10/2011, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالكم انشالله بخير
اهنيكم على هالرابطه المميزه وبصراحه قريت مواضيع كثيره واستفدت منها .
لكن سلكم الله عندي مشكله بسيطه قبل فتره طلعت لي رساله يقولي يجب اصلاح الفرامل قريبا وكنت اذا ظغطت الفرامل كان فيه صوت احس فيها برجولي واسمعها عموما اشتريت من الوكاله فحمات قدام وخلفي وركبتها برا ومازالت تطلع الرساله والصوت اللي احس فيه مازال يطلع واستغربت قلت يمكن يبيله برمجه علشان الفحمات جدد خليته فتره والحين قامت تطلع لي رساله يجب اصلاح جهاز الثبات بالارض مره تطلع ومره لا بصراحه بديت اوس وس قلت الله يستر بدي يطلب الموتر عموما موتري تاهو 2007 ال تي زد ماشي 126 الف

اللي يفيدني له دعوى من امي الله يطول بعمرها بكل صلاه والله يجزاكم الف خير

الركبي
07/10/2011, 09:20 PM
اخوي ريالين الفسحة

الظاهر انك تحتاج خرط للهوبات لأن حتى لوغيرت الفحمات والهوب خشن راح تواجه نفس المشكلة اما الرسالة فالظاهر انك تحتاج للوكاله أو محلات عندها جهاز اعادة ضبط الاعدادات .

طبعا ما شاء الله المنتدى فيه زملاء اصحاب خبرة كبيرة وراح يفيدونك اكثر

اتمنى ان شاء الله تنحل مشكلتك وترتاح

الركبي

ssmm6000
07/10/2011, 09:40 PM
ضغط الزيت طبيعي تم تعديل على القير من موديلات 2010 و2011 وتم التعديل على ضغط المكينة واصبحت السيارة بعد التعديلات تشبة حركة موديلات 96 القديمة

ضغط الزيت والسيارة باردة اول ماتشغل يكون قريب النص وبعد مايسخن الزيت ينزل للربع وهذا طبيعي دام اذا دعست بنزين يطلع

يعطيك العافية أخوي (قمة افرست) أفدني جزاك الله خير
الطقطقة صوتها مرة خفيف ماينسمع الا لمن تركز في الصوت من الجنب هل لها حل ولا ماتأثر على السيارة
انا دائما الصيانة أسويها في وكالة بالبيد لاني مشتري السيارة من عندهم كل 5000 كيلو ويقولو لي انهم يستخدمون زيت كاسترول 10- 30
بس في ملاحظة ثانية بعض الاحيان لمن اكون ماشي ومشغل المكيف وأجي أهدي السيارة الى الوقوف احس بالسيارة زي النقزة في المكينة او النتعة لمن تبد السيارة في التعشيق سألت المهندس في الوكالة قال هذي طبيعية في جميع الموديلات
وجزاك الله خير لانك رديت علي

ريالين الفسحه
07/10/2011, 09:55 PM
اخوي ريالين الفسحة

الظاهر انك تحتاج خرط للهوبات لأن حتى لوغيرت الفحمات والهوب خشن راح تواجه نفس المشكلة اما الرسالة فالظاهر انك تحتاج للوكاله أو محلات عندها جهاز اعادة ضبط الاعدادات .

طبعا ما شاء الله المنتدى فيه زملاء اصحاب خبرة كبيرة وراح يفيدونك اكثر

اتمنى ان شاء الله تنحل مشكلتك وترتاح

الركبي

جزاك الله خير علي ردك

اخوي طال عمرك سويت خرط هوبات وبرضوا نفس المشكله

لكن اؤيد كلامك انك تقول يبي اعاده ظبط بصراحه انا متأكد بنسبه 90% ان الخلل هنا

لكن نشوف الشباب

WWS
07/10/2011, 11:02 PM
آسعد الله آؤقآتكم آخؤآني آعضآء آلرآبطة بكل خير ؤ محبه

يــآلـغآلين آحد آخؤيآي معه يؤكن سعؤدي قصير 2007 دبل
آلمهم عنده مشكله في آلدبل لمآ يبي يشبكه طبعآ آؤل خيآر auto يعلقه عليه بآلؤضعيه هذه مآيتغير مره معلق ع auto يعجز يحؤله للـ 4H آؤ 4L
يطفي آلمؤتر ؤ يفصل آصآبع آلبطآريه ؤ لآفيه فآئده
بطقآآق يرجع لؤضعه آلطبيعي 2H آؤ 4H آؤ 4L
مر له كمن من ؤرشه ؤ ؤآحد كلن يقؤل من حسآس آلدبل مدري قطعه فؤق جرم آلدبل
يبي لهآ تغيير ؤ سعرهآ في بحر آلــ 400 ريــآل
مدري يــآ آخؤآني ؤيش هي آلعله
ؤ الله يؤفقكم لمآ يحب ؤ يرضى

البرنسGMC
07/10/2011, 11:28 PM

هلا ومرحبا والله بها الطله اخوي والله فقدناك
انت وكم واحد من الأخوان الأعزاء الذين لا نستغني عن خبراتكم وردودكم المفيده واستفدنا منكم الكثير الله يجعلها في موازين حسناتكم

tahoe-kwt
08/10/2011, 12:29 AM
بخصوص الاخ الي يقول تطلع عنده علامة سيارة عليها قفل هذي شي يتعلق بسيفتي السياره او الريموت تأكد من كتالوج السياره اخوي

الركبي
08/10/2011, 10:14 PM
الاخ WWS

فيه محلات متخصصة بالدمام بالخضرية للتشييك على دبل اليوكون ويقدرون يحددون اذا المشكلة من الازرار أو من الدبل نفسة وعندهم الازرار انا خبري فيهم العام كان واحد من اخوياي واجه نفس مشكلتك وغير الازرار وانتهت المشكلة المحل ما اذكر بالضبط على اي شارع لكن تراهم شوام ومحلهم خلف تراي ستار شارع أو شارعين قيمة الازرار العام حوالي 200 ريال لكن اذا قدرت تعرف وشهي المشكله راح يكون شراء الازرار سهل يمكن تجيبها عن طريق النت طبعا الحل المثالي في نظري خل الوكاله يفحصونه لك ( هذا اذا انت مقرقش ) هذا رأيي والاخوان ماشاء الله عليهم اخبر مني

الركبي

أبوعبدالمحسن1
09/10/2011, 01:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ويشرفني أن أنضم إليكم بعد شرائي يوكن 2002 ولا أستغني عن نصائحكم وتوجيهاتكم
والمثل يقول إسأل مجرب ولاتسأل طبيب
بعد فحصي للسياره عند ورشة كارتك اللي عند المعارض صارت السياره نظيفه بشكل عام ولاكن لابد من بعض الأشياء البسيطه التي سأستشيركم بها وأسأل الله لمن يجاوب علي التوفيق والسداد وأن لايحتاج لورشه لسيارته ولامستشفى له ولمن يحب
1- قال لي الفني يبيلها تصفية مكينه وصيانة زيوت وفلاتر
2-طقم اذرعه الدركسون مع ذراع شاص وتشحيم عمدان هذا بالنسبه لأسفل السياره
3-يوجد صوت في طنجرة القير وتغيير صوفة القير الخلفيه
4- لمبة الجلنط والعه وعلامة ABS
أرجو إفادتي بقيمة هذه الأشياء وأفضل ورشه لصيانتها وماهو الشيء اللي ضروري يصلح من هذه الأشياء والشي اللي مافيه مشكله لو ماصلحته
وجزاكم الله خير

القهيب
09/10/2011, 08:58 AM
702]السلام عليكم
الفزعه يا جماعه سيارتي عطلانه الحين تدق سلف وما تشتغل طالع لي في الطبلون صورة سياره عليها قفل
سيارتي يوكن 2003 xl

متى؟
09/10/2011, 11:50 PM
انا عندي سوبربان ٢٠٠٧ امريكي
الطبلون باللغه الانجليزية وودي اغيرها الى اللغة العربيه

اللي عنده خبره تكفون يفيدنا لان و الله ودي اضبط اشياء ولغتي الانجليزية ضعيفة شوي وشكرا

القهيب
10/10/2011, 12:28 AM
اذا كان توه مصدر من الخارج لازم ترح لمحل كمبيوتر يحمل لك برمجة عربي واذا كان سعودي او ممكن معرف سابق اضغط على العصاء اللى طالعه من الطبلون ضغطه طويله بيجيك خيار عربي فرنسي انجليزي اختر اللى يعجبك خاصه اني اتوقع ان ثقافتك الفرنسيه زينه

jed_sir
10/10/2011, 09:43 AM
اخواني

اش رايكم في تحويل مروحة الجمس ( يوكن وارد امريكا 2004 ) من ميكانيكيه الى كهربائيه ؟؟

وفين الاقي ورشه تسوي الحركه في مدينه جده ؟

تحياتي ,,,

hohohe
10/10/2011, 10:36 AM
الأخوان الكرام السلام عليكم سؤال للمره الثانيه واتمنى الجواب
هل يوجد حل لزجاج التاهو الخلفي ما ينزل الا الى النصف واريد ينزل بالكامل وشكرا

eng_mkhalaf
10/10/2011, 11:42 AM
702]السلام عليكم
سيارتي يوكن 2003 xl

العطل دة محتاج كهربائى شاطر ولازم تقولة يشيك على دايرة تأمين سرقة السيارة وأسمها imbolizer -

zilzal
10/10/2011, 11:43 AM
حياك الله
أعتقد والعلم عند الله انه يجي كذا من الوكاله
بس انت اذا ودك تغير وزنيته ويصير ينزل بالكامل لازم تروح محل ويشيلوا القطعه الي تمسك الزجاج عشان ما ينزل للأخير ( بس انتبه تراه أمان للأطفال )

TAHOE2005
10/10/2011, 03:01 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ نسأل مرة ثالثة يمكن الشباب نسوني :mad:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

عندي تاهو 2005 امريكي
احسه متعب جدا في المطبات ما ادري هل اغير المساعدات ولا في حل ثاني((بعض الناس يقولون انهم يرخون على المساعدات وتصير احسن))
واذا بغيرهم ابي تنصحوني بنوع مريح جدا للمشاوير الطويله

دمتم بخير

gr73mri
10/10/2011, 03:48 PM
الى اخوي قمة افرست او احد الخبراء

مساكم الله بالخير جميعا

انا عندي يوكن 2008 فئة SLE شريته قبل خمس شهور تقريبا

في شهر 8 ضرب عندي الكمبروسر

رحت الوكاله قالو لي الكمبروسور ضرب عندك ويحتاج تغيير مع قطع ثانيه ، احتمال تكلفك الفاتوره 12750 كـ سقف اعلى.

طلعت للصناعيه القديمه ورشة دلتا للسيارات الامريكيه قالو لي بتكلفك تغيير كمبروسر مع تغيير خزان وبلف امامي وخلفي ، واحتمال نغير لك رديتر المكيف.

ووصاني واحد من الشباب على لبناني في ورشة الظاهري ، رحت له قالي بس اغير كمبروسر واسوي تنظيف للدائره كامله من البرادة اللي طلعت من الكمبروسر التالف ، ثم اركب لك الكمبيروسر الجديد واعبي لك فريون ، وفعلا سويتها عنده، شريت كمبروسر تشليح وركبته.

مشت اموري والمكيف تمام التمام ولكن للاسف قبل عيد الفطر بيومين ضرب الكمبروسر مره ثانيه ، واوديها عند اللبناني قالي هذي مشكلة الكمبروسر ركب واحد ثاني ويضبط ، وجاب وواحد ثاني ونظف الدائره من البراده على كلامه وغير الفريون وكويس مشت اموره

قبل اسبوع ضرب الكمبروسر مره ثالثه
واعتقد بل واجزم ان العله في اللبناني مهيب في الكمبروسر
رحت لورشة دلتا امس ونفس كلامهم السابق قالو لي نغير لك الخزان وبلف امامي وخلفي مع الكمبروسر واحتمال رديتر مكيف، شغل يد مع تعبئة فريون بـ 1500 ريال ، وقطع الغيار بتكلف تقريبا 2500 الى 3000 ريال

ياجماعه احد واجهته مشكلة الكمبروسر ، وكيف حلها ، وهل فيه مهندس مضمون ومجرب؟

يعطيكم الف عافيه بانتظار ردودكم الله لايهينكم جميعا وخصوصا اخوي قمة افرست

أبوعبدالمحسن1
10/10/2011, 04:12 PM
ياجماعة الخير مادام ماأحد جاوب علي
أبسألكم وش افضل ورشه لليوكن بالرياض ؟؟؟؟
واللي يبي يجاوب علي والله لأدعيله
والأسئله فوق

البرنسGMC
10/10/2011, 07:05 PM

اللي عنده خبره تكفون يفيدنا لان و الله ودي اضبط اشياء ولغتي الانجليزية ضعيفة شوي وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز عندك مركز البيان يعرب الطبلون إذا انت بالرياض عندك فرع على شارع معارض السيارات بالنسيم وفي الصناعيه القديمه مخرج 17

البرنسGMC
10/10/2011, 07:26 PM
يسعدني ويشرفني أن أنضم إليكم بعد شرائي يوكن 2002 ولا أستغني عن نصائحكم وتوجيهاتكم
والمثل يقول إسأل مجرب ولاتسأل طبيب
بعد فحصي للسياره عند ورشة كارتك اللي عند المعارض صارت السياره نظيفه بشكل عام ولاكن لابد من بعض الأشياء البسيطه التي سأستشيركم بها وأسأل الله لمن يجاوب علي التوفيق والسداد وأن لايحتاج لورشه لسيارته ولامستشفى له ولمن يحب
1- قال لي الفني يبيلها تصفية مكينه وصيانة زيوت وفلاتر
أرجو إفادتي بقيمة هذه الأشياء وأفضل ورشه لصيانتها وماهو الشيء اللي ضروري يصلح من هذه الأشياء والشي اللي مافيه مشكله لو ماصلحته
وجزاكم الله خير
وعليكم ورحمة الله وبركاته
اخي بجاوبك علي اللي اعرفه
اي واحد صاحب ميزان يقوم باصلاحها عندك ميزان اليرموك يمدونحه الشباب بس غالي
مر على ترايستار افضل واحد للقير
المشكله من جهاز ال ABC ممكن يكون عطلان او قاص فيوز او فيه مشكله في الفيش حق الABC الجهز بالتشليح من 800إلى 1200ريال يفرق يقولوا في عدد الافياش هذا مسعره لمديل 2004
هذا واتمنى من الله اني افدتك

gr73mri
10/10/2011, 07:57 PM

مساكم الله بالخير جميعا

رحت الوكاله قالو لي الكمبروسور ضرب عندك ويحتاج تغيير مع قطع ثانيه ، احتمال تكلفك الفاتوره 12750 كـ سقف اعلى.

طلعت للصناعيه القديمه ورشة دلتا للسيارات الامريكيه قالو لي بتكلفك تغيير كمبروسر مع تغيير خزان وبلف امامي وخلفي ، واحتمال نغير لك رديتر المكيف.

ووصاني واحد من الشباب على لبناني في ورشة الظاهري ، رحت له قالي بس اغير كمبروسر واسوي تنظيف للدائره كامله من البرادة اللي طلعت من الكمبروسر التالف ، ثم اركب لك الكمبيروسر الجديد واعبي لك فريون ، وفعلا سويتها عنده، شريت كمبروسر تشليح وركبته.

مشت اموري والمكيف تمام التمام ولكن للاسف قبل عيد الفطر بيومين ضرب الكمبروسر مره ثانيه ، واوديها عند اللبناني قالي هذي مشكلة الكمبروسر ركب واحد ثاني ويضبط ، وجاب وواحد ثاني ونظف الدائره من البراده على كلامه وغير الفريون وكويس مشت اموره

رحت لورشة دلتا امس ونفس كلامهم السابق قالو لي نغير لك الخزان وبلف امامي وخلفي مع الكمبروسر واحتمال رديتر مكيف، شغل يد مع تعبئة فريون بـ 1500 ريال ، وقطع الغيار بتكلف تقريبا 2500 الى 3000 ريال

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=7392956)

ريان2002
10/10/2011, 08:29 PM

إذا كان التاهو اللي عندك قصير فمستحيل ينزل القزاز كامل والسبب
لأن شاص السيارة قصير وبالتالي لو تلاحظ الباب الخلفي تجد فيه ميلان بإتجاه الباب الأمامي فما فيه مكان ينزل فيه القزاز داخل بودي الباب
أما إذا كان التاهو عندك طويل فالأصل إن ينزل كامل مثل الأمامي وهذا معناه إن عندك مشكلة
والله يسهل أمرك

عبادي911
10/10/2011, 11:12 PM
السلام عليكم
اخواني عندي خويي جمس غير زيت القير مع الفلتر والزيت صاير اسود والسياره صايره ثقيله يليت تفدوني حجم السياره2500 دبل اوتو

عبادي911
10/10/2011, 11:44 PM
ونسيت اذكر حاجه طالعه في الطبلون علمت قفل وجنبه سياره مدري ايش المشكله

أبوعبدالمحسن1
10/10/2011, 11:46 PM
بيض الله وجهك يالبرنس وماقصرت وجعل ماتطب سيارتك الورش

بداية رحال
11/10/2011, 12:15 AM

روح لمعارض السيارات الحراج ... يحولها الى عربي بـ 200 او 300 ريال

العريفي00
11/10/2011, 04:04 AM
انا عندي تاهو 2009 مشيته 5000كيلو طبعا حسب عداد المسافات سويت له صيانه بعد ماطلعته صفرو عداد الرحلات والحين ماشي على عداد الرحلات 5000 وشوي وعداد المسافات ماشي 6000 وشوي يعني اسوي له صيانه اللحين ولا انتظر لحد عشره الاف كيلو ساااااااعدوني 0

دينالي2011
11/10/2011, 08:07 AM
انا عندي تاهو 2009 مشيته 5000كيلو طبعا حسب عداد المسافات سويت له صيانه بعد ماطلعته صفرو عداد الرحلات والحين ماشي على عداد الرحلات 5000 وشوي وعداد المسافات ماشي 6000 وشوي يعني اسوي له صيانه اللحين ولا انتظر لحد عشره الاف كيلو ساااااااعدوني 0

أولاً غريبة، المفروض أن عداد المسافات يكون عندك 10000 وليس 6000، يوم وديتها للصيانة الأولى عندما مشت 5000 فالمفروض يكون عداد المسافات والرحلات 5000 وإذا صفرت عداد الرحلات، طبعاً عداد المسافات مايتصفر فمنطقياً طالما أنك مشيت 5000 كيلو على عداد الرحلات منذ تصفيره فالمفترض يكون عداد المسافات 10000، عموماً بالنسبة للصيانة الدورية، أعتمد على عداد المسافات وليس عداد الرحلات.
تحياتي لك وبالتوفيق.

hohohe
11/10/2011, 09:07 AM
الأخ ريان 2002 جزاك الله خير الجزاء التاهو قصير ولك الشكر

ابوو سلطاان
11/10/2011, 10:37 AM
اخواني اسمحولي انضم اليكم ويشرفني معرفتكم

حبيت استفسر منكم شريت يوكن 2011 slt
قبل اسبوعين
ابي اعرف ليش الابواب ما تنفك كلها بريوموت يعني لازم افك الاباب وافتح الابواب من ازر الموجود في الابواب

العريفي00
11/10/2011, 11:34 AM
اخوي دينالي 2011 العزيز اشكرك على الرد على موضوعي 000 بالنسبة لافتراضك ان عداد المسافات المفروض يكون 10000 كيلو انا استعمالي للسياره قليل وما اروح واجي عليها الا المشاوير المهمه بس هل هذا يعني اني لازم اغير الزيت اللحين ولا اكمل لين 10000 حسب دفتر الصيانه بصراحه محتار

TAHOE2005
11/10/2011, 01:38 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ نسأل مرة رابعة يمكن الشباب نسوني :mad:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

عندي تاهو 2005 امريكي
احسه متعب جدا في المطبات ما ادري هل اغير المساعدات ولا في حل ثاني((بعض الناس يقولون انهم يرخون على المساعدات وتصير احسن))

دمتم بخير

دينالي2011
11/10/2011, 03:42 PM
اخوي دينالي 2011 العزيز اشكرك على الرد على موضوعي 000 بالنسبة لافتراضك ان عداد المسافات المفروض يكون 10000 كيلو انا استعمالي للسياره قليل وما اروح واجي عليها الا المشاوير المهمه بس هل هذا يعني اني لازم اغير الزيت اللحين ولا اكمل لين 10000 حسب دفتر الصيانه بصراحه محتار

عفواً عزيزي، أنت يوم وديت السيارة الوكالة للصيانة الأولى، كم كان العداد، هل كان 1000 كيلو فقط لذلك عند تصفير عداد الرحلات أصبح عداد المسافات 6000 كيلو بعدما مشيت 5000 كيلو بعد أول صيانة، لكنك تقول بأنك بعد ما مشيت 5000 وديتها الوكالة وصفروا عداد الرحلات فبديهياً بعد ما مشيت 5000 اخرى في السيارة لابد ان يكون عداد المسافات 10000 وليس 6000 إلا إذا كان عندك مشكلة في عداد المسافات لأن عداد المسافات لاتستطيع التعديل عليه.
عموماً تغيير الزيت يكون كل 5000 كيلو مع تغيير السيفون والصيانة الدورية كل 10000 كيلو، والبعض يفضل أنه يغير الزيت في الوكالة لذلك كل 5000 كيلو يزور وكالة السيارة منها يغير زيت وسيفون السيارة ومنها تقوم الوكالة بالتشييك على عدة نقاط في السيارة.ط
فالأفضل لك الآن أنك تغير زيت السيارة بعد ما مشت 5000 كيلو بعد تغييرة أول مرة وعند وصول السيارة 10000 كيلو تذهب للوكالة للقيام بالصيانة الدورية.
تحياتي لك ومبروك عليك الموتر والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

العريفي00
11/10/2011, 04:41 PM
عفواً عزيزي، أنت يوم وديت السيارة الوكالة للصيانة الأولى، كم كان العداد، هل كان 1000 كيلو فقط لذلك عند تصفير عداد الرحلات أصبح عداد المسافات 6000 كيلو بعدما مشيت 5000 كيلو بعد أول صيانة، لكنك تقول بأنك بعد ما مشيت 5000 وديتها الوكالة وصفروا عداد الرحلات فبديهياً بعد ما مشيت 5000 اخرى في السيارة لابد ان يكون عداد المسافات 10000 وليس 6000 إلا إذا كان عندك مشكلة في عداد المسافات لأن عداد المسافات لاتستطيع التعديل عليه.
عموماً تغيير الزيت يكون كل 5000 كيلو مع تغيير السيفون والصيانة الدورية كل 10000 كيلو، والبعض يفضل أنه يغير الزيت في الوكالة لذلك كل 5000 كيلو يزور وكالة السيارة منها يغير زيت وسيفون السيارة ومنها تقوم الوكالة بالتشييك على عدة نقاط في السيارة.ط
فالأفضل لك الآن أنك تغير زيت السيارة بعد ما مشت 5000 كيلو بعد تغييرة أول مرة وعند وصول السيارة 10000 كيلو تذهب للوكالة للقيام بالصيانة الدورية.
تحياتي لك ومبروك عليك الموتر والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

تعبناك معنا والله يعطيك الف عافيه ومشكور على رحابة صدرك

سيرا
11/10/2011, 05:51 PM
السلام عليكم
اريد ان اغير زيت القير حق تاهو2009دبل 1500
رحت لوكالة اوتوستار قال ماعندي عندي اسيديلكو ولا يركب على 2009 وشايب سوري يبيع زيت قال مايركب
زيت اسيديلكو على الجديد
وش تنصحونني به
وشنوعه

البر ق
11/10/2011, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اريد ان اطرح عليكم مشكلتي واتمنى ان اجد لها عندكم حل
ولربما صادف احدكم مثل هذه المشكله ولقي حل لها :
سيارتي تاهو موديل2000 دبل السياره اوكي حتى يتم التغيير الى النمره الرابعه السرعه مثبته على 120 والضغط على 2 فجأه ينخفض معدل الضغط حتى يجي 1 ونصف وتبدأ رجه قويه في السياره وكأنها رجة بنشر وماتروح الرجه الين اوقف وارجع امشي مره ثانيه والدعوه مسكات مع الموتر مع العلم اني غيرت فلتر القير وصفاية البنزين وغيرت البنزين من 91 الى 95 والمشكله مالها اسبوعين ارجوافادتي من اصحاب الخبره

zilzal
12/10/2011, 10:28 AM

قبل اسبوعين
ابي اعرف ليش الابواب ما تنفك كلها بريوموت يعني لازم افك الاباب وافتح الابواب من ازر الموجود في الابواب
مبروك السياره والله يعطيك خيرها ويصرف عنك شرها
تفتح الأبواب كلها اذا سويت دبل كليك ( ضغطتين ) على زر الريموت حق فتح البيبان

السلام عليكم
رحت لوكالة اوتوستار قال ماعندي عندي اسيديلكو ولا يركب على 2009 وشايب سوري يبيع زيت قال مايركب
زيت اسيديلكو على الجديد
وش تنصحونني به
وشنوعه
زيت اي سي ديلكو موجود عند محلات اي سي ديلكو تلاقي فروعها في كافة المدن أو أغلبها وهذا موقعهم تقدر تشوف وين فروعهم
http://www.acdelcoarabia.com/Service/LocatorKSA_ar_ae.html
غير زيت 10/30 من اي سي ديلكو كل الشباب يمدحون فيه :good2:

المحترف800
12/10/2011, 02:55 PM
مساكم الله بالخير ..

أخوي عنده تاهو LT2008 اليوم الصباح شغل السياره وانتظر لين تحتمي وبعدين طلعت لي رساله على ا

الشاشه(اصلاح جهاز ضغط الاطارات ) وبعدها مشيت اقل من 100 متر بعدين ظرب البوري من نفسه وبعدها

قامت الاقفال الابواب تفتح وتقفل من نفسها، علما بان لمبة ضغط الاطارات لازالت مولعه طفيت وشغلت مولعه ..

احد مرت عليه المشكله هاذي اللي عنده حل يعلمني الله يجزاكم خير ..
انتظررررررررركم وقايل لخوي اهل الرابطه بيحلونها باذن الله..

survivl
12/10/2011, 04:55 PM
اخوي المحترف ً السلام عليكم يبدو ان البطارية قربت عاي الانتهاء لذلك شيك علي البطارية

بداية رحال
12/10/2011, 07:20 PM

قبل اسبوعين

اضغط على فتح الأبواب مرتين في الريموت تفتح جميع الأبواب
مرة واحدة فتح باب السواق فقط

بداية رحال
12/10/2011, 07:27 PM
مساكم الله بالخير ..

أخوي عنده تاهو LT2008 اليوم الصباح شغل السياره وانتظر لين تحتمي وبعدين طلعت لي رساله على ا

الشاشه(اصلاح جهاز ضغط الاطارات ) وبعدها مشيت اقل من 100 متر بعدين ظرب البوري من نفسه وبعدها

قامت الاقفال الابواب تفتح وتقفل من نفسها، علما بان لمبة ضغط الاطارات لازالت مولعه طفيت وشغلت مولعه ..

احد مرت عليه المشكله هاذي اللي عنده حل يعلمني الله يجزاكم خير ..

انتظررررررررركم وقايل لخوي اهل الرابطه بيحلونها باذن الله..

كم صار للبطارية

شيك عليها ممكن على بداية خراب ,,, صارت لي نفس مشكلة فتح وقفل الابواب من حالها كم مرة وبعد كم يوم طلعت البطارية خربانة وغيرتها

ابوناصر 9
12/10/2011, 09:02 PM
مساء الخير للجميع
معي يوكن 2007 slt استخدام امريكي واجهت عدة مشاكل فيه وهي
1- عند تفلل الخزان يطلع البنزين ويكب تحت السيارة الى ان ايصير العداد حول الثلاث ارباع واتوقع انه من العوامة اللي فوق التنك

2- صوت القماشات ؟؟ غيرت القماش بقماش وكالة اصلي وخرطت الهوبات والصوت باقي مشيت على السيارة اكثر من 5000كيلو والصوت باقي !!!!

3- النور يرمش عرضتها على اكثر من كهربائي والكل يقول المشكلة في الكتاوت والكتاوت داخل الدينمو ومايتغير يتغير الدينمو كامل فصلت اصبع البطارية الموجب وخليت السيارة اكثر من 20 دقيقة والمفتاح في وضعية الاستعداد ولكن بدون فائدة الترميش باقي !!!

الشكر موصول للجميع

دمتم بود

Ping.1
13/10/2011, 05:56 AM
السـلام عـليكم ورحمه الله وبركاتـهـ

عندي كم سؤآل واستفساار ويآليت تفيدووني

سيـــارتي تاهو وارد امريكي موديل 2007عنـدي رجه في الموتر وهو واقف كآنه يبي يطفا معـ العـلم ان ضغط السياره طبيعي في مكانه وانا آمشي السياره مافيه اييييي شي آبي آعـرف المشكله من وين؟؟؟ قد مررت عـلى احد ولقالها حل

الشي الثاني انا سمعت انه فيه مشكله في ايرباقات التاهو واحيانن تطلع وقت التطعيس هل يوجد لها حل او طريقه فصل للآيرباق؟ وهل المشكله هذي بعد في السيرا او لا؟

الشي الثالث الحين يوجد قطع غيار امريكيه بس مو قطع وكاله الي يسمونها درجه ثانيه من الآصلي والكثير يمدحها هل تستاهل المدح الي ينقاله ولا اقعد على القطع الآصليه ؟؟

عنـدي الطبلون كل ماله وينكسـر

يآليت تفيدووني لآن ماشاء الله ملاحظ لكم خبره فيه فآحبيت آفيد وآستفيد

آخوكمـ فهد

يعطيكمـ العــافيه وفي آنتظار ردودكم الكـريمه

قمة افرست
13/10/2011, 11:43 AM

مساكم الله بالخير جميعا

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=7392956)

مافيه مشكلة فقط غير كمبرسر اصلي من الوكالة وبلف امامي وخلفي ويتم تنظيف الدرديتر واشتر زيت لاضافته مع الفريون من الشركة ومهندس شاطر وان شاء الله ماراح تشتكي منه
وقبل هذا كله شيك على شداد سير الكمبرسر

التكلفة بحدود 1800 مع التركيب
دائما لاتشغل المكيف والسيارة ماشية قبل تشغل المكيف تكون السيارة واقفه او سرعة 20 اذا الشداد نص عمر يجيم الكمبرسر واحيانا يطلع صوت واضح بسبب الشداد

المشاكل السابقة ممكن السبب من
1- الكمبرسر مستعمل السابق ومعرض للخراب
2- لم يتم تنظيف الثلاجة والرديتر بالصورة المطلوبة
3- زيادة في اضافة الزيت للفريون

بالتوفيق ان شاء الله

قمة افرست
13/10/2011, 12:04 PM
السـلام عـليكم ورحمه الله وبركاتـهـ

عندي كم سؤآل واستفساار ويآليت تفيدووني

سيـــارتي تاهو وارد امريكي موديل 2007عنـدي رجه في الموتر وهو واقف كآنه يبي يطفا معـ العـلم ان ضغط السياره طبيعي في مكانه وانا آمشي السياره مافيه اييييي شي آبي آعـرف المشكله من وين؟؟؟ قد مررت عـلى احد ولقالها حل

الشي الثاني انا سمعت انه فيه مشكله في ايرباقات التاهو واحيانن تطلع وقت التطعيس هل يوجد لها حل او طريقه فصل للآيرباق؟ وهل المشكله هذي بعد في السيرا او لا؟

الشي الثالث الحين يوجد قطع غيار امريكيه بس مو قطع وكاله الي يسمونها درجه ثانيه من الآصلي والكثير يمدحها هل تستاهل المدح الي ينقاله ولا اقعد على القطع الآصليه ؟؟

عنـدي الطبلون كل ماله وينكسـر

يآليت تفيدووني لآن ماشاء الله ملاحظ لكم خبره فيه فآحبيت آفيد وآستفيد

آخوكمـ فهد

يعطيكمـ العــافيه وفي آنتظار ردودكم الكـريمه

الرجه تصير حتى 2011
احيانا يصادف وسخ بالتانكي وتلاحظ رجه اووسخ لحق البخاخ ويروح مايطول وهذا طبيعي
الارباقات انا اشوف ان السيارة ليست مصممه للاستخدام الشاق الصحراوي
بل مصممه للاستخدام بالمدن والطرق السريعه وبعض الاستخدام المعتدل للبر
جميع سيارات يوكون اوتاهو ليست مخصصه للبر نستثني سييرا وسلفرادو خصصت
للاستخدام الشاق
سيارات كلها حساسات واي مطامر فيها ممكن يحدث خروج للارباق خاصة اذا لامس الصدام الارض

يجب ان نعلم بان سيارات اليوكون والتاهو لم تصنع لتكون سيارة متعددة الاستخدام
لوجود
حجم السيارة الكبير
الرفاهية الزايدة بالسيارة ووسائل السلامة
كمبيوتر السيارة اسواء كمبيوتر وجد بالسيارات فجميع السيارات يتحكم بها الكمبيوتر ولاكن يبقى الامريكي هو الاسواء بينها
فمثلا لو لودخلت بسيارة يوكون اوتاهو في مجرى سيل فالسيارة معرضه
1- تلف جهاز التحكم abc
2- دخول الماء لحساسات القزوز وتفته لاتنتهي
عكس السيارات الكوري والياباني
عموما السيارة تعتمد بكل شي على الحساسات وهذا امر غير ايجابي للاستخدام الشاق
انزل اسفل السيارة ولاحظ سلك التوصيل للاي بي سي
لاحظ القير لايوجد حماية
جهاز اي بي سي تحت مقعد السائق تم اضافة حماية اكبر بموديلات 2010
الموديلات السابقة فقط قطعة جلد تنقطع عند اي احتكاك ويصبح الجهاز مكشوف للماء

لاحظ ايضا اذا غسلت السيارة بمغسلة السيارات راح تقراء حرارة الطقس اختلفت للاقل
لوجود الحساس خلف الشبك ويبقى يوم اويومين حتى يعود لوضعه الطبيعي

بشكل عام السيارة للاستخدام العائلي فقط وبعض الاستخدام البسيط الصحراوي
ويجب ان نتعامل مع السيارة على هذا الاساس

بالتوفيق

قمة افرست
13/10/2011, 12:11 PM
هلا ومرحبا والله بها الطله اخوي والله فقدناك
انت وكم واحد من الأخوان الأعزاء الذين لا نستغني عن خبراتكم وردودكم المفيده واستفدنا منكم الكثير الله يجعلها في موازين حسناتكم

الله يحييك اخي الكريم واعذرونا على القصور
انشغلنا شوي الفترة الماضية
والاخوان ماشاء الله ماهم مقصرين

dpd123
13/10/2011, 12:11 PM
عندي صوت ظهر في الكفر الأمامي وعند الفحص ظهرات المشكل صوت من الرمان وعند الذهاب لشرائه وجدته يباع كامل مع الفلنجة وسعره وكاله 1200 ريال وعند الذهاب لمحلات قطع الغيار افادوني بأنه يوجد بعد الأصلي جي ام سي امريكي وسعره 450 ريال وهو المطلوب في السوق هل تنصحوني ان اركبه ام لا ولكم جزيل الشكر والعرفان

قمة افرست
13/10/2011, 12:14 PM
عندي صوت ظهر في الكفر الأمامي وعند الفحص ظهرات المشكل صوت من الرمان وعند الذهاب لشرائه وجدته يباع كامل مع الفلنجة وسعره وكاله 1200 ريال وعند الذهاب لمحلات قطع الغيار افادوني بأنه يوجد بعد الأصلي جي ام سي امريكي وسعره 450 ريال وهو المطلوب في السوق هل تنصحوني ان اركبه ام لا ولكم جزيل الشكر والعرفان

نعم اخوي الفلنجة تباع كاملة مع الرمان
الاصلي هو الافضل واذا بتمشي امورك النوع الثاني يمشي مافيه مشكلة يمشيك فترة طويله

12345678
13/10/2011, 12:20 PM
الاخوه الكرام
ارجو المساعده في حل المشكله التاليه
السياره/يوكن دينالي2003
المشكله /النورشغال في النهار
هل هناك برمجه ام ان الحساس خربان

الركبي
13/10/2011, 01:07 PM
الاخوه الكرام
ارجو المساعده في حل المشكله التاليه
السياره/يوكن دينالي2003
المشكله /النورشغال في النهار
هل هناك برمجه ام ان الحساس خربان

تأكد انك ما انت حاط شي على جهاز الاستشعار اللي فوق الطبلون ( احيانا اذا انت حاط وراق او اغراض يحجب النور فيعطي اشاره لتشغيل النور)

والله اعلم

الركبي

gr73mri
13/10/2011, 01:10 PM
مافيه مشكلة فقط غير كمبرسر اصلي من الوكالة وبلف امامي وخلفي ويتم تنظيف الدرديتر واشتر زيت لاضافته مع الفريون من الشركة ومهندس شاطر وان شاء الله ماراح تشتكي منه
وقبل هذا كله شيك على شداد سير الكمبرسر

التكلفة بحدود 1800 مع التركيب
دائما لاتشغل المكيف والسيارة ماشية قبل تشغل المكيف تكون السيارة واقفه او سرعة 20 اذا الشداد نص عمر يجيم الكمبرسر واحيانا يطلع صوت واضح بسبب الشداد

المشاكل السابقة ممكن السبب من
1- الكمبرسر مستعمل السابق ومعرض للخراب
2- لم يتم تنظيف الثلاجة والرديتر بالصورة المطلوبة
3- زيادة في اضافة الزيت للفريون

بالتوفيق ان شاء الله

الله يعطيك الف عافيه قسم انك قمه
اللي حصل طول الله عمرك رحت الصناعيه بعدما سالت عن مهندسين شاطرين بالموضوع هذا
معظمهم اتفقو على اني اغير الكمبرسر مع بلف امامي وخلفي وخزان ، شغل يد 1500 ريال مع تغيير كمبرسر امريكي اصلي.
واحد غيرهم كان شغال في وكالة الجميح وجايه عن طريق معرفه ، قالي بيسويها لي شغل يد مع تعبئة فريون بـ 1000 ريال ، والقطع اللي بيغيرها الكمبرسر وبلف امامي وخلفي وخزان ورديتر مكيف مع تنظيف المواصير والثلاجه الاماميه والخلفيه.
استخرت وتوكلت على الله سويتها عنده والسياره بتخلص اليوم ونشوف وش يصير
الله لايهينك ياخوي على تواصلك وملاحظاتك

gr73mri
13/10/2011, 01:15 PM
بالنسبه للاخوان اللي يشتكون من مشاكل في مثبت السرعه في اليوكن والتاهو 2007 ومافوق
في الورش قالي واحد مهبول انه بيركب مثبت سرعه جديد مع برمجه بـ 2000 ريال
رحت وكالة الجميح سووها لي بـ 312 ريال ، تغيير جهاز المثبت مع البرمجه ، ومهوب هذا الغريب في الموضوع
الغريب ان السياره اخذت اربع ساعات عندهم بس ^_*

TAHOE2005
13/10/2011, 05:35 PM

عندي تاهو 2005 امريكي

دمتم بخير

شدعوه خامس مرة اسألأ ولا من مــجــيــب

مالي الا فزعة المتميز قمة افرست

eng_mkhalaf
13/10/2011, 06:15 PM
السلام عليكم
زيت اسيديلكو على الجديد
وش تنصحونني به
وشنوعه

إى زيت ينفع بس لازم يكون نوعة DEXRON-VI على الأقل وأنحش عن اسيديلكو مع أنة مفيش غيرة فى الوكالة - أنا عن نفسى أفضل Motorcraft Mercon-V

الفارس الأشهب
13/10/2011, 07:42 PM
كيف حالكم يا اخوان كل عام وانتم بخير
الله يعطيكم العافية
عندي تاهو 2005 فيه صوت طقة في القير عندما يغير من التعشيقة الاولى الى الثانية
وش سبب هذه الطقة ؟

ودمتم بصحة وعافية
تكفوووووووووووووون ردوا يا أهل الفزعة!

zilzal
13/10/2011, 08:58 PM
إى زيت ينفع بس لازم يكون نوعة DEXRON-VI على الأقل وأنحش عن اسيديلكو مع أنة مفيش غيرة فى الوكالة - أنا عن نفسى أفضل Motorcraft Mercon-V
طيب ممكن تقنعنا بسبب واضح عن زيت اي سي ديلكو ؟
الكل يمدح فيه وانت أول شخص اشوفه يعذرب فيه فياليت لو تبين لنا السبب !!

ابوعبدالله-73
13/10/2011, 10:29 PM
وش أفضل زيت للمكينة ..!!

وش فايدة الازرار اللي بالمراية الداخلية ..!!

ومتى يكون علامة امبير الزيت ممتازة ..!!

والمكيف الخلفى خربان والامامي شغال

وش الحل..!!

يوكن 2005

معليش كثرت الاسئلة ولكن تحملونا

قمة افرست
13/10/2011, 11:25 PM

عندي تاهو 2005 امريكي

دمتم بخير

شدعوه خامس مرة اسألأ ولا من مــجــيــب

مالي الا فزعة المتميز قمة افرست

حياك الله اخوي

1- نقص هواء الكفرات الى 30 وراء وقدام
اذا ملاحظت فرق
2- تفحص المساعدات ممكن تكون قديمة ومجيمه
3- هل السيارة وجها مرفوع اذا مرفوع عن المستوى الطبيعي فيه وزنية اسفل السيارة

اذا عملت السابق ووجدت المشكلة من المساعدات فيه مساعدات كثيرة ولينه وقيمتها بحدود 200 امريكي تلقاها باي محل متخصص ببيع المساعدات
اهم شي ابعد عن مساعدات جبرايل البيضاء ولوبلاش لاتركبها

تمنياتي لك بالتوفيق

Ping.1
14/10/2011, 03:21 AM
الرجه تصير حتى 2011
احيانا يصادف وسخ بالتانكي وتلاحظ رجه اووسخ لحق البخاخ ويروح مايطول وهذا طبيعي
الارباقات انا اشوف ان السيارة ليست مصممه للاستخدام الشاق الصحراوي
بل مصممه للاستخدام بالمدن والطرق السريعه وبعض الاستخدام المعتدل للبر
جميع سيارات يوكون اوتاهو ليست مخصصه للبر نستثني سييرا وسلفرادو خصصت
للاستخدام الشاق
سيارات كلها حساسات واي مطامر فيها ممكن يحدث خروج للارباق خاصة اذا لامس الصدام الارض

يجب ان نعلم بان سيارات اليوكون والتاهو لم تصنع لتكون سيارة متعددة الاستخدام
لوجود
حجم السيارة الكبير
الرفاهية الزايدة بالسيارة ووسائل السلامة
كمبيوتر السيارة اسواء كمبيوتر وجد بالسيارات فجميع السيارات يتحكم بها الكمبيوتر ولاكن يبقى الامريكي هو الاسواء بينها
فمثلا لو لودخلت بسيارة يوكون اوتاهو في مجرى سيل فالسيارة معرضه
1- تلف جهاز التحكم abc
2- دخول الماء لحساسات القزوز وتفته لاتنتهي
عكس السيارات الكوري والياباني
عموما السيارة تعتمد بكل شي على الحساسات وهذا امر غير ايجابي للاستخدام الشاق
انزل اسفل السيارة ولاحظ سلك التوصيل للاي بي سي
لاحظ القير لايوجد حماية
جهاز اي بي سي تحت مقعد السائق تم اضافة حماية اكبر بموديلات 2010
الموديلات السابقة فقط قطعة جلد تنقطع عند اي احتكاك ويصبح الجهاز مكشوف للماء

لاحظ ايضا اذا غسلت السيارة بمغسلة السيارات راح تقراء حرارة الطقس اختلفت للاقل
لوجود الحساس خلف الشبك ويبقى يوم اويومين حتى يعود لوضعه الطبيعي

بشكل عام السيارة للاستخدام العائلي فقط وبعض الاستخدام البسيط الصحراوي
ويجب ان نتعامل مع السيارة على هذا الاساس

بالتوفيق

يعــطيك العــافيه اخوي الغـــالي ومشكــور عـلى الملاحظات الحلوهـ

وكل الي قلته لاحظتهـ وفوق هذا اصلن الصداام واصل الأرض خلقه والتطعيس الحمدالله اتمشى ما اطامر ولا شي تمشي والمكان الي ماتطلع منه اغيرهـ :D

بس بنسبه للقطع الغيار الأمريكيهـ وش رايك فيها ؟

سعد القاسم
14/10/2011, 03:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله تبارك الرحمن

ابشركم ياخوان سلكت بطاريه اضافيه وشغل نظيف عند الاستاذ ابو شهد ورشه الصبي

وفصلت خرج بين السواق والراكب ارضي يحمل 5 مخبي كبار وصغار وايضا تم تثيت طفاية الحريق في نفس الخرج بطريقة مناسبه في النص بيني وبين الراكب وقدام مره تحت الديكور في نفس الخرج له مخبا طبعا الخرج من عند محل مئارب الصحرا

هناك بعض التطورات سنوافيكم بها لاحقا

الموتر تاهو ال تي دبل 2010

بالتوفيق لنا ولكم

سعد القاسم
14/10/2011, 04:16 AM
مشكلة ظهور الايرباقات ياخوان اذا الواحد يطعس يفصل الفيوز فيوز الايرباق من علبة الفيوز... واذا خلص يرجعه

وارفقو على الموتر ... الايرباق مايطلع الا في حالات شديده

وعن تجربتي خلال السنه والخمس شهور الماضيه لم يخرج علي ولله الحمد مع العلم اني لم افضل الفيوز ولكن الممشى معقول في النفود واحيانا ناخذ لنا ثلاثة ايام او اربعه بالنفود والحمدلله مافيه مشكله ...

بغت اسالك استاذنا قمة افرست

هناك رديتر TRU-COOL MAX LPD47391 TRANSMISSION OIL COOLER
ممتاز جدا يقلل من حرارة القير
وحقيقة لا اخفيك احيانا تصل الحراره عندي على 102 او 110 في الرباض او الطعوس القشرا

فهل لو غيرت حق الوكالة وحطيت هذا الجديد فيه مضاعفات او شي معين على الموتر غير زيادة نص علبة زيت قير اثناء التغيير ؟

ارجو الفادة بارك الله فيك

ابوتركي1431
14/10/2011, 01:31 PM

أين يقع مركز القرعاوي اللي بالصناعية القديمة

أنا عندي يوكن 2005 حساس الدبل خربان

وفيه واحد من الشباب ( المعتصم بالله )

على ماأعتقد كتب عن موضوع

تغيرحساس الدبل

قام بإصلاحه في مركز القرعاوي

وهل يحتاج إلى إعادة برمجة بعد التركيب

فاللي يقدر يوصف لي الوشة توصيف دقيق

( لأني مني سكان الرياض )

فجزاة الله ألف خير ورحم الله والديه

قمة افرست
14/10/2011, 01:35 PM
مشكلة ظهور الايرباقات ياخوان اذا الواحد يطعس يفصل الفيوز فيوز الايرباق من علبة الفيوز... واذا خلص يرجعه

وعن تجربتي خلال السنه والخمس شهور الماضيه لم يخرج علي ولله الحمد مع العلم اني لم افضل الفيوز ولكن الممشى معقول في النفود واحيانا ناخذ لنا ثلاثة ايام او اربعه بالنفود والحمدلله مافيه مشكله ...

بغت اسالك استاذنا قمة افرست

هناك رديتر TRU-COOL MAX LPD47391 TRANSMISSION OIL COOLER
ممتاز جدا يقلل من حرارة القير
وحقيقة لا اخفيك احيانا تصل الحراره عندي على 102 او 110 في الرباض او الطعوس القشرا

فهل لو غيرت حق الوكالة وحطيت هذا الجديد فيه مضاعفات او شي معين على الموتر غير زيادة نص علبة زيت قير اثناء التغيير ؟

ارجو الفادة بارك الله فيك

فعلا زي ماذكرت اثناء استخدام السيارة في مناطق رملية بتلاحظ ارتفاع بحرارة القير
والمكينة
وفيه ناس تبتكر طرق للتقليل من مشكلة الحرارة اينما وجدت ومبرد القير اذا تم استبداله بحجم اكبر قليل ويتناسب بحيث لايقفل على الاديتر وعمل فراغ بينهم مناسب
ان شاء الله مافيه اي مشكلة
وانا ارى ان الاستخدام السعودي موجود فيه مبرد للقير ومبرد للدركسيون مناسب
فقط عليك اثناء الحرارة العالية التخفيف من السرعه وهذا في مصلحة السيارة بشكل عام
ودرجة حرارة القير حتى 110 تصير في اعنف ضروف القيادة وحرارة الجو عالية
فالطبيعي حتى 95 يزيد قليل اوينقص حسب السرعه وهذا لايعني حدوث مشاكل بالقير
فيوجد بالسيارة نظام تنبيه عند درجة حرارة مرتفعه راح يشتغل التنبيه
فلو لاحظنا مثل هذه الصورة تغني عن الشرح ونلاحظ ترك فراغ مناسب للاديتر للتنفس
الفائده من بقاء حرارة القير في المعدلات المناسبة نشاط القير بصورة اكبر خاصة اثناء الاستخدام الشاق

سعد القاسم
14/10/2011, 01:39 PM
بارك الله فيك استاذنا قمة افريست
وانتظر ان شاء الله اوفايكم بالجديد خلال الاسبوعين القادمين بحول الله وقوته

سعد القاسم
14/10/2011, 01:50 PM
عفوا هل فعلا ينضر القير على مدى فترات بعيده ؟ قرات ان كلتشات القير تخرب وحقيقة اثناء بحثي بالمواقع الاجنبيه وجدت ان اغلب الي يركبونه للاستخدام الشاق على القير واذا قسنا معيار استخدامهم هم اثناء سحب المقطورات الكبيرة فنحن هنا مقابل هذا الاسخدام التطعيس والتضاريس الصعبه على القير
فاعتد المشكله واحده

يعني اخوي قمة هل اغير شد البلد ولا لا الموتر طلع من الضمان والحمدلله الامور طيبه
وماشي عليه الان حول 97 الف ولله الحمد

qha
14/10/2011, 02:02 PM

اخوي ممكن تقولي وين الفيوز حق الايرباق حق يوكن 2005

سعد القاسم
14/10/2011, 02:25 PM
اخوي
QHA

حقيقة ليس لدي علم عن هذا الموديل تحديدا

...
سم اليك هذا الرابط بحث بسيط لقيت في هذا الموضوع ان شاء الله يفيدك

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=9680

دعواتك يالغالي

شاهي ربيع
14/10/2011, 02:46 PM
رابطه مثريه جداً
انا سيارتي تاهو ال تي زد
ودي اركب لها شاشه
وركبت شاشه لكن ماشتغل الصوت
بسبب نظام البوووس اللي يجي بالفل كامل
السؤال اللي ودي اساله الاخوان هنا اصحاب الفل كامل
كيف ركبتوا شاشه في التاهو ؟ وشكراً

سعد القاسم
14/10/2011, 04:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمدلله رب العالمين .. اللهم صلي وبارك على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

بسم الله ماشاء الله لا قوة الا بالله ...

اهلا وسهلا بكم اخواني جمعيا

مذ زمن وانا ((الفز)) الفز يعني اضع الشيء في بيبان السيارة اغراض وماشبه ذالك

قررت ان استغل هذه المساحه بشي معقول ومهم وايضا لا يؤثر مستقبلا اذا بغيت اشيله وسهل الفك والتركيب

مثل ماهو وضح بالموضوع بالنسبه للمساحه فهي في السيارات التاهو واليوكن القصير او الطويل للموديلات 2007-2012

هذا من واقع تجربة

....

استغليت المساحه وقسمتها كالتالي بالصور

عدد 6 مخابي ا جيوب تفصل بمقاس معين في نفس الشراع او الخرج ..
وكلن على رغبته الشخصية وعني انا فضلت المقاسات والاشياء الي انا راح اضيفها في الخرج او الشراع ...

والاشياء الي راح احطها فيه كالتالي

1-طفاية الحريق لما لها من اهمية بعد التشييك عليا طبعا اذا تحتاج تعبأه او لا ولابد يكون ظغطها على الاخضر ..

2- ادوت رحلات خفيفه مثل كشافات يودي ورأسي معيار هواء سكين خفيف دفتر ملاحظات مفك خفيف ذو راسين شنطة السيديات جيب او مخبى للايكوم اذا لم يستخدم ابر بلوف واغطية احتياطية للكفرات واشياء لا تحضرني متفرقه وسم ما شئت من الاغراض المتفرقه ... وكلن على حسب احتياجه

كيفية تركيب الخرج ذو الجيوب المتعدده:
طبعا بعدما رسمت الشكل في ورقه رسم هندسي بالمقاسات وديته للمحل مأرب الصحراء عندهم خياط جيد
وفعلا قاسها هو بنفسه واعطاني اقتراحاته وكانت ممتازه ..
لاني مركب بلاستك ارضي و حطيب فيالخرج لازق تشك تشك ذكر وفي البلاستي الارضي لازق تشتشك انث وصمغته بصمغ قوي .. حتى يصير قوي وتركته فتره ينشف مع ترصيصه مضبوط

وهذي صورة الخرج من تحت

وهذ الجهة الاخرى الي بيلزق فيها
طبعا الصورة قبل التصميغ وبعدما صمغتها وركبتها ماشاء الله قوية جدا علما بان الخياط اعطاني ثلاث لزاقات قماش وقالي ترى واحده بتكفيك تحطها فوق وفعلا جربتها ولقيت انها متماسكه جدا مع القش الي فيها واما الاضافيات تقدر تحطها على الجوانب والشراع مجهز بالجوانب ايضا والشهداه تراي ماركبت الا واحد واجده قوي مره بس لا زم يركب في الجهه الي فوق

وهذا بعد تركيب الطفاية متماسكه والحمدلله

جهة الراكب مايضايقه شي

الجهتين جميعا للراكب والسائق

بالنسبه للتكاليف الحمدلله كلف علي 60 ريال تفصيله والتخطيط من عندي وكلن على حسب رغبته

وانا قمت بتركيبه بالطريقة التي تناسبني ..

بالنسبه للمحل والخياط الي فصله فهو مركز مآرب الصحراء على طريق خالد بن الوليد الرياض

رقمهم

012781818

تم بحمدالله

وفقنا الله واياكم

دعواتكم ايها لاخوان

سنام شمر
14/10/2011, 06:01 PM
أخوي سعد القاسم الصور ما طلعت

يا ليت تعيد تحميل الصور مرة أخرى للفائدة للجميع

وأرغب بانضمامي لكم ( يوكن بهبهاني 96 دبل نظيييييف جدا ولله الحمد )

سعد القاسم
14/10/2011, 06:02 PM
ابشر ساعيد تحميلها في الرد السابق

سعد القاسم
14/10/2011, 06:08 PM
الان باذن الله الصور طالعه وجاهزة

سنام شمر
14/10/2011, 06:08 PM
الأخوة الكرام

سيارتي ( يوكن ) ( 1996 ) ( دبل عصا ) ( مركب لها جنوط يوكن 17 حقات 2010 )

حبيت أغير المساعدات مع رفع السيارة قليلا

الفكرة اللي في بالي كالتالي :

إني أرفعها من الخلف بإظافة سست وحده

ومن الأمام عن طريق مسمار أو مسامرين على حسب كلام الميزان طبعا عند الميزان مع وزن السيارة

ورغبت أبدل المساعدات بجبريال بس الناس تمدح الاسترالي وأنا ما جربتها علما أن اللي عليها الآن إي سي ديلكو

يا ليتكم تفيدوني هل اعتمد الفكرة أو فيه تغيرات برأيكم ؟

بانتظار آراءكم

سنام شمر
14/10/2011, 07:40 PM
مشكور على تفاعلك السريع

سعد القاسم
14/10/2011, 09:15 PM
بارك الله فيك اخي سنام شمر

والله بالنسبه لموديل موترك لا استطيع ان افتي في ما لا اعلم
ولكن على كثر ما اسمع عن الاسترالي ساركب ان شاء الله في وقت لاحق مدوحنه اغلب الناس ويقولون قوي وزين في المطب مايطامر الموتر ايضا يتحمل الوزن ...

بارك الله فيك

gmc-1999-4x4
14/10/2011, 11:27 PM
اولا ، اتشرف في الانضمام اليكم في هذه الرابطة ( جمس يوكن 1999 4x4 )مما سمعت عن هذه الرابطة الكثير مما يقدمونه من نصائح وحلول حول الاعطال والمشاكل وخاصة في اليوكن والتاهو بختلف المديلات وان شاء الله نستفيد ونفيد والله الموفق

ثانيا، وحبيت اطرح مشكلة سيارتي يوكن مديل 99 دبل الموتر توي مشتريه واسمع فيه ونه في الخلف من سرعة 70 فما فوق وحتى 120 تقريبا وناس قالوا هذا الدفرنس لا تصلحه خله لين يخرب مره وحده قلت يمكن صوت رمانات او الكفرات نفسها مسويه صوت علما ان الصوت يبدأ من 70 الى 120 ويروح هل المشكلة في الدفرنس وهل يوجد حلول لهذه المشكلة . اتمنى ان اجد حل لهذه المشكلة في هذه الرابطه وهل لو ما صلحته فيه خطوره مثلا في سفر مثلا شاكرا لكم تعاونكم

البر ق
15/10/2011, 12:05 AM
تكرار

السلام عليكم ورحمة الله
سيارتي تاهو موديل2000 دبل السياره اوكي حتى يتم التغيير الى النمره الرابعه السرعه مثبته على 120 والضغط على 2 فجأه ينخفض معدل الضغط حتى يجي 1 ونصف وتبدأ رجه قويه في السياره وكأنها رجة بنشر وماتروح الرجه الين اوقف وارجع امشي مره ثانيه والدعوه مسكات مع الموتر مع العلم اني غيرت فلتر القير وصفاية البنزين وغيرت البنزين من 91 الى 95 والمشكله مالها اسبوعين ارجوافادتي من اصحاب الخبره

ابوناصر 9
15/10/2011, 12:27 AM
مساء الخير للجميع
1- عند تفلل الخزان يطلع البنزين ويكب تحت السيارة الى ان ايصير العداد حول الثلاث ارباع واتوقع انه من العوامة اللي فوق التنك

2- صوت القماشات ؟؟ غيرت القماش بقماش وكالة اصلي وخرطت الهوبات والصوت باقي مشيت على السيارة اكثر من 5000كيلو والصوت باقي !!!!

3- النور يرمش عرضتها على اكثر من كهربائي والكل يقول المشكلة في الكتاوت والكتاوت داخل الدينمو ومايتغير يتغير الدينمو كامل فصلت اصبع البطارية الموجب وخليت السيارة اكثر من 20 دقيقة والمفتاح في وضعية الاستعداد ولكن بدون فائدة الترميش باقي !!!

الشكر موصول للجميع

دمتم بود

للمرة الثانية وينك اخوي قمة افريست والاخوان

سعد القاسم
15/10/2011, 12:33 AM
والله يابو ناصر مالي علم ولكن ان شاء الله يفيدونك الربع باقرب وقت

أبوعبدالمحسن1
15/10/2011, 12:54 AM
السلام عليكم
عندي مشكلتين اكيد قد مرت على بعضكم
1- نور السياره يولع لحاله بالليل ابي يكون التحكم من عندي
2- في مثل السماعه فوق راس الراكب مزعجه وفيها صوت مثل ذبذبت الرادو وشلون اسكته
فزعتكم معي ياالنشامى

أبوعبدالمحسن1
15/10/2011, 12:56 AM
معليش السماعه فوق راس السواق

alwaleed009
15/10/2011, 01:50 AM
يوكن 2010 دبل وكبوس .. هذا نص فل ولا ستاندر ؟

صقر هاشم
15/10/2011, 09:20 AM
اخوي ابو فهد .. كيف حالك زمان عنك وعن مشورتك .. الله لا يحرمنا منك .. عسى الجميع بخير ربي يوفقك ..

كنت في اجازتي في الاردن واضطريت اني استخدم بنزين 90 بدل 95 بسبب ارتفاع سعر البزين وكما تعلم سيارتي تاهو 2004 تسحب بنزين .. طبعا استخدم زيت كاسترول 10 30 وكنت قد غيرت الزيت مع الفلتر قبل السفر وسافرت وغيرت الزيت بعد كم يوم من الوصول ورجعت للسعودية وغيرت الزيت ولكن انتبهت اني كنت متعدي ال 5000كم ، وبعد تغيير الزيت بيومين طلع عندي صوت في الماكينه مثل صوت احتكاك حديد في البداية اعتقد انه من المروحه ولكن تبين انه من الصبابات وفعلا تم الكشف عليها وتبين ان الصباب الرابع متاكل وفيه تجريح وتم تغيير طقم الصبابات ولكن الورشه نصحتي باستخدام زيت 20 50 بدل 10 30 متحججين بالحراره العاليه ومشاويري الكثيره

فهل للبنزين او الزيت سبب في حدوث خراب للصبابات او يكون شي ثاني حسب خبرتك

دمت بخير

zilzal
15/10/2011, 10:01 AM
سعد القاسم
عجبتني فكرتك ما شاء الله عليك :)

بس اذا ممكن صوره من بعيد وانت فاتح باب السائق على مكان الخرج الي مفصله وصوره أخرى من باب الراكب
واذا بالمره صوره علويه توضح الشكل أفضل من التقريب ولك كل الشكر والإمتنان .

وسام22
15/10/2011, 10:10 AM
السؤال الاول

ياجماعة الخير انا عندي جمس دينالي 2006 xl ومن يوم شريته قبل شهرين الى الآن وجهاز مانع الانزلاق شغال على طول وما اكتشفته الا قبل يومين هل هذه الطريقة صحيحة او خاطئة (تشغيله على طول ) وعطوني فكره عنه متى اشغله ومتى افصله لا تبخلون علي تكفون .

السؤال الثاني

عندي سيارة كابرس موديل 1989 استخدام امريكي والمشكلة فيها فتحة لكن طريقة فتحها واغلاقها (يدوياً)وانكسر مقبض الاغلاق والفتح تكفون اللي يعرف محل يصلحها يقولي في القصيم او الرياض او الجوف او المدينة او حائل

تحياتي للجميع

ابوو سلطاان
15/10/2011, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوني عندي يكون 2011 كمل 1000 كيلو وطلعت الهداء ارتفعت حرارت القير الى 104 والمكينه بعد ارتفعت شوي وكنت حاط الموتر في 3الى 4 m هل هاذا طبيعي

معليش سوال ثاني كيف اقفل سمعات الامامية وخلي الخلفيه صجوني البزران بفلام الكراتين برغم انه فيه سماعات خارجية بس عدد 2 ما تكفي

وفيه ازارير في المرايه الي فوق راس السايق وش اهميتها
ولكم مني جزيل الشكر

T O P A Z
15/10/2011, 01:11 PM
طلعت لي رسالة بالتاهو 2011 تقول سائل الغسل منخفض اضف سائل

وملأت موية المساحات بس الرسالة لم تختفي افيدونا يا اخوان .

متى؟
15/10/2011, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا طلعلي علامة على الطبلون http://db.tt/U4NXdQ0h
اللي فوق كلمة break
و ما جاء اي رسالة او كتابة على كمبوتر الطبلون
ارجو منكم افادتي وشكرا
http://db.tt/2bM5z3fB

gmc-1999-4x4
15/10/2011, 03:10 PM

اولا ، اتشرف في الانضمام اليكم في هذه الرابطة ( جمس يوكن 1999 4x4 ) سمعت عن هذه الرابطة الكثير مما يقدمونه من نصائح وحلول حول الاعطال والمشاكل وخاصة في اليوكن والتاهو بختلف المديلات وان شاء الله نستفيد ونفيد والله الموفق

ثانيا، وحبيت اطرح مشكلة سيارتي يوكن مديل 99 دبل الموتر توي مشتريه واسمع فيه ونه في الخلف من سرعة 70 فما فوق وحتى 120 تقريبا وناس قالوا هذا الدفرنس لا تصلحه خله لين يخرب مره وحده قلت يمكن صوت رمانات او الكفرات نفسها مسويه صوت علما ان الصوت يبدأ من 70 الى 120 ويروح هل المشكلة في الدفرنس وهل يوجد حلول لهذه المشكلة . اتمنى ان اجد حل لهذه المشكلة في هذه الرابطه وهل لو ما صلحته فيه خطوره مثلا في سفر مثلا شاكرا لكم تعاونكم

تاهو امريكي
15/10/2011, 03:23 PM
السلام عليكم جميعا

ما خاب من استشار

حبيت استشيركم في مشكلتي في سيارتي

سيارتي تاهو استعمال امريكي 2001

اولا:السيارة ما تلقم مظبوط لما يوصل الضغط على 2 تقريبا (يعني تمشي على 50 )
لما تجي هذي الحالة ادوس بنزين كاني حاطها على ال N

ثانيا:لما احطها على ال D بدون ما ادوس بنزين يطلع صور طقطقة (مثل صوت علبه النيدو لما تدقها ب طرف الاصبع )

يعطيكم العافية و ما تقصرون

eng_mkhalaf
15/10/2011, 06:05 PM
طيب ممكن تقنعنا بسبب واضح عن زيت اي سي ديلكو ؟
الكل يمدح فيه وانت أول شخص اشوفه يعذرب فيه فياليت لو تبين لنا السبب !!

مشكلة ACdelco أنة مش صناعة أمريكية عالطول الخط لكن motorcraft تحصلة أمريكى دائماً - الكلام على جميع قطع الغيار وليس الزيت
لذلك ترانى دائماً بميل ل motorcraft

شاهي ربيع
15/10/2011, 10:16 PM
السلام عليكم جميعا

ما خاب من استشار

ثانيا:لما احطها على ال D بدون ما ادوس بنزين يطلع صور طقطقة (مثل صوت علبه النيدو لما تدقها ب طرف الاصبع )

المشكله الاولى يبدو انها كلتشات القير تعبانه
صارت معي بالمكسيما سابقاً اذا دعست يرتفع الكمبريشن فقط
وغيرت القير بدل ما اوضب

zilzal
16/10/2011, 08:02 AM
اخوني عندي يكون 2011 كمل 1000 كيلو وطلعت الهداء ارتفعت حرارت القير الى 104 والمكينه بعد ارتفعت شوي وكنت حاط الموتر في 3الى 4 m هل هاذا طبيعي
انا سيارتي يوكون 2010 ونفس الطريقه ارتفعت حرارة المكينه شئ بسيط
لأني كنت مشغل المكيف وشاد على السياره ( الهداء تحس كانك في سباق من سرعة الناس ) :mad:
بس بمجرد اني طلعت رأس العقبه خلاص نزلت الحراره وعادت الى وضعها الطبيعي ،، فاستنتجت ان هالشئ طبيعي بحكم الضغط الزائد على السياره والمكيف .
معليش سوال ثاني كيف اقفل سمعات الامامية وخلي الخلفيه صجوني البزران بفلام الكراتين برغم انه فيه سماعات خارجية بس عدد 2 ما تكفي
تضط المؤشر الي في اليمين ( الي يمشي موجات الراديو ) ويوم تكبس عليه يعطيك خيارات التحكم في الصوت والبيس وتوزيع الصوت ،، فيه واحد من الخيارات يشغل السماعات الخلفيه ويقفل الأماميه
وفيه ازارير في المرايه الي فوق راس السايق وش اهميتها
ولكم مني جزيل الشكر
بصراحه ما أعرف فايدتها بالضبط
بس اعتقد ان لها فائده انها اذا كانت شغاله ما تعكس الأنوار في وجهك يعني اذا أحد من خلفك كشح عليك بالعالي ما تعكس النور عليك أو اذا انت مشغل اللمبات الي في السقف على طول هي تغيم عشان ما تعكس عليك وتضايقك
مجرد اعتقاد والأخوان ممكن يصححوا لي المعلومه

الف مبروك السياره والله يعطيك خيرها ويصرف عنك شرها :)

انا مالي ذاك الخبره بس راح أجاوبك باللي أعرفه والبركه بالخبراء في هذا المنتدى الرائع والي ما راح يقصروا معك أو مع غيرك ،،
( الإجابات تحت كل سؤال )

ضيف الغضا
16/10/2011, 08:16 AM
تاهو lt 2010 سعودي ماشي حدود 70 ألف
نظيف جداً
كم يسوى الان و كم سيكون بعد نزول 2012 للمعارض ؟؟

TAHOE2005
16/10/2011, 03:13 PM
حياك الله اخوي

1- نقص هواء الكفرات الى 30 وراء وقدام

اذا ملاحظت فرق
2- تفحص المساعدات ممكن تكون قديمة ومجيمه
3- هل السيارة وجها مرفوع اذا مرفوع عن المستوى الطبيعي فيه وزنية اسفل السيارة

اذا عملت السابق ووجدت المشكلة من المساعدات فيه مساعدات كثيرة ولينه وقيمتها بحدود 200 امريكي تلقاها باي محل متخصص ببيع المساعدات
اهم شي ابعد عن مساعدات جبرايل البيضاء ولوبلاش لاتركبها

تمنياتي لك بالتوفيق

الله يحييك ويسلمك... وان شاء الله اليوم اجرب اخلي الهوا على 30 وأرد لكم خبر

ومشكور على الرد أخوي ((قمة افرست)) جعله الله في ميزان حسناتك

دمتم بخير

TAHOE2005
16/10/2011, 03:22 PM
السلام عليكم جميعا

ما خاب من استشار

السلام عليكم
أخوي قبل كل شئ هل شيكت على زيت القير والفلتر؟؟

لو تغير الزيت + الفلتر . يمكن يكون تعبان ولا يخلي القير يبدل صح
جرب ورد لنا خبر وإن شاء الله يكون من الزيت:p

موفق بإذن الله

TAHOE2005
16/10/2011, 03:37 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناصر 9 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7403271#post7403271)
مساء الخير للجميع
في عند فتحة التانكي مخرج علشان يطلع الهوا من التانكي تأكد انه مو مسكر من الاوساخ.. ولا تخلي التانكي يصفر قبل لا تعبي علشان لا يتجمع فيه الهوا

لو تسوي سنفرة لجوانب القماشات يروح الصوت.. بس غريب يطلع لك الصوت وانت تقول مركب أصلي؟!

الموديلات الي قبل كتاوت الدينمو تتغير عادي بس بالنسبة لموديل2007 ممكن باقي الشباب يفيدونك

الشكر موصول للجميع

دمتم بود

العفو:p

تاهو امريكي
16/10/2011, 04:39 PM
مشكور اخوي tahoe 2005

انا ب اجرب الي قلت و ان شاء الله خير

يعطيك العافيه اخوي

ابوناصر 9
16/10/2011, 09:12 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوناصر 9 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7403271#post7403271)
مساء الخير للجميع
في عند فتحة التانكي مخرج علشان يطلع الهوا من التانكي تأكد انه مو مسكر من الاوساخ.. ولا تخلي التانكي يصفر قبل لا تعبي علشان لا يتجمع فيه الهوا

لو تسوي سنفرة لجوانب القماشات يروح الصوت.. بس غريب يطلع لك الصوت وانت تقول مركب أصلي؟!

الموديلات الي قبل كتاوت الدينمو تتغير عادي بس بالنسبة لموديل2007 ممكن باقي الشباب يفيدونك

الشكر موصول للجميع

دمتم بود

العفو:p

مشكور اخوي وماقصرت ويعطيك العافية:good2:

ابوو سلطاان
16/10/2011, 09:59 PM
الف مبروك السياره والله يعطيك خيرها ويصرف عنك شرها :)

انا مالي ذاك الخبره بس راح أجاوبك باللي أعرفه والبركه بالخبراء في هذا المنتدى الرائع والي ما راح يقصروا معك أو مع غيرك ،،
( الإجابات تحت كل سؤال )

الله يجزاك الف خير اخوي ومشكوور

survivl
16/10/2011, 11:47 PM

اخواني انا عندي تاهو2010 وودي اركب جنوط 20انش لذلك اطال الله في عمركم جميعأ ارجو اعطائي فكرة عن افضل الانواع من ناحية الجودة وكم المدة التي استخدمها وهل صادفة مشاكل لاسمح الله

اخواني مكشاتية ارجو التفاعل لاني لي رغبة شديدة في تركيب الجنوط لاكن محتار من ناحية الجودة والمشاكل المكينيكية

اخوكم ابوفهد

الركبي
17/10/2011, 10:35 PM
انا عندي دينالي 2010 ويجي جنوط 20 بصراحه روعه في البر والنفود ولكن يجب ان تأخذ احتياطك في حالة البنشر فكثير من المناطق وخصوصا البعيدة عن المدن الكبيرة ماعندها بنشر جنط 20

مرة في الاجازة وكنت في الشمال في المملكة وللاسف مالقيت بنشر جنط 20 فاضطريت للمغامرة بالعودة الى الشرقية ( سكني) بدون سبير وربك ستر هذاهو العيب الوحيد وفيه شيء ثاني راح تحس ان الموتر راح يصير جامد عند المطبات بسبب صغر ارتفاع الكفر (قليل امتصاص المطبات ) يناقز على الخفيف مع السرعة بعكس جنط 16 او 17
اتمنى اني فدتك والاخوان اكثر خبرة مني في هالمجال

الركبي

ريالين الفسحه
17/10/2011, 10:39 PM

اخواني انا عندي تاهو2010 وودي اركب جنوط 20انش لذلك اطال الله في عمركم جميعأ ارجو اعطائي فكرة عن افضل الانواع من ناحية الجودة وكم المدة التي استخدمها وهل صادفة مشاكل لاسمح الله

اخواني مكشاتية ارجو التفاعل لاني لي رغبة شديدة في تركيب الجنوط لاكن محتار من ناحية الجودة والمشاكل المكينيكية

اخوكم ابوفهد

ماازود علي كلام اخونا الركبي شي انا عندي جنوط 20 وكاله طبعا حسيت بقوه المطب وصوت الكفرات مع ان كفراتي جديده مثل كفرات الوكاله بالظبط

ريالين الفسحه
17/10/2011, 10:39 PM

اخوكم ابوفهد

ماازود علي كلام اخونا الركبي شي انا عندي جنوط 20 وكاله طبعا حسيت بقوه المطب وصوت الكفرات مع ان كفراتي جديده مثل كفرات الوكاله بالظبط

حان اللقاء
17/10/2011, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا طلعلي علامة على الطبلون http://db.tt/U4NXdQ0h
اللي فوق كلمة break
و ما جاء اي رسالة او كتابة على كمبوتر الطبلون
ارجو منكم افادتي وشكرا
http://db.tt/2bM5z3fB
وعليكم السلام..ياهلابك .هذه لمبة الماكينه صارت معي وحلها طال عمرك تاصل الوكاله وينضفون الثروتل ويسوولك برمجه وتطفي وإلى 60,000 انشاء الله ماتشتغل وشف ايسيدلكو مخرج 15 تراهم ممتازيين ورخيصين..والسلام.

حان اللقاء
17/10/2011, 11:29 PM
طلعت لي رسالة بالتاهو 2011 تقول سائل الغسل منخفض اضف سائل

وملأت موية المساحات بس الرسالة لم تختفي افيدونا يا اخوان .
حل بسيط على أساس مانقول إن الحساس خربان افتح السويتش يعني ألحين أنوار الطبلووون شغاله افصل اصبع البطاريه السالب خمس دقايق وإنشاء الله انه يبي يضبط وترى موترك على الضمان وضمان الجمس زيين وعن تجربه أقولك.. والله يطعمك من خيره ويكفيك شره.

حان اللقاء
17/10/2011, 11:31 PM
السلام عليكم
عندي مشكلتين اكيد قد مرت على بعضكم
1- نور السياره يولع لحاله بالليل ابي يكون التحكم من عندي
2- في مثل السماعه فوق راس الراكب مزعجه وفيها صوت مثل ذبذبت الرادو وشلون اسكته
فزعتكم معي ياالنشامى
للأسف أخوي ماله حل ومن ناحية السماعه ماظنيت ان ذولي فتحات سماعه لي خمس سنوات معي الجمس وأشووف انه مافيه غير اللي على الطبلوون2وعلى الأبواب الأماميه والخلفيه و2بجنب الباب الخلفي.

حان اللقاء
17/10/2011, 11:37 PM
السؤال الاول

ياجماعة الخير انا عندي جمس دينالي 2006 xl ومن يوم شريته قبل شهرين الى الآن وجهاز مانع الانزلاق شغال على طول وما اكتشفته الا قبل يومين هل هذه الطريقة صحيحة او خاطئة (تشغيله على طول ) وعطوني فكره عنه متى اشغله ومتى افصله لا تبخلون علي تكفون .

السؤال الثاني

عندي سيارة كابرس موديل 1989 استخدام امريكي والمشكلة فيها فتحة لكن طريقة فتحها واغلاقها (يدوياً)وانكسر مقبض الاغلاق والفتح تكفون اللي يعرف محل يصلحها يقولي في القصيم او الرياض او الجوف او المدينة او حائل

تحياتي للجميع

حياك الله أخوي من ناحية الجمس من يوم تشغل الموتر هو شغال تماتيك واذا ضغطت الزر يطفى وتبدأ السيارة تزحلق من بعض الظرووف على الطريق من ناحية الطعوس اضغط الزر لأن مع أي غراز تحصل السياره ماتعطيك وتفصل الدعسه والسبب انه شغال..والله يحفظك.

gmc-1999-4x4
18/10/2011, 12:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان عندي جمس 99 يوم فحصته قبل ما اشتريه قالوا فيه فضاوه في العكس اليسار للدفرنس الامامي تبع الدبل وقالوا ما تأثر ما دام مافيه تهريب زيت وحبيت اجربه في الغراز الموتر يمشي ودبله زين لكن طولت امشي عليه وطلع لي صوت كأن احد يضرب المقصات بمطرقه فما ادري احد مرت عليه مثل هالحركه وهل العكس لازم يتغير او يتصلح
الشي الثاني
اسمع صوت ونه خفيفه في الخلف تبان عند سرعه 80 الى 120 ولما ارفع عن دواسة البنزين يروح وادوس يرجع رحت شيكت على الزيوت قالوا الدفرنس الخلفي مغير له زيت جديد وشفت الامامي زيته قديم فهل اذا تغير الزيت تتأثر الكارونه وما الحل ؟؟

غلاعمري
18/10/2011, 02:36 AM
اليوكن
+
التاهو

2012

نزلت اليوم بـ الجميح فرع سكاكا
والاسعار رهيييييييييييييييييييييييبة ونصب ع احتراف

يوكن 2011 = 130000
يوكن 2012 = 160000

والله الموفق

تاهو امريكي
18/10/2011, 11:51 AM
حبيت اسال عن سعر طرمبة +فلتر البنزين مع توضيب القيربوكس

مع العلم ان السيارة تاهو استعمال امريكي 2001

كم تكلفني تقريبا و مين ينصحني ب محل اشتري من عنده القطع

حان اللقاء
18/10/2011, 02:58 PM
الاخوه الكرام عندي جمس يوكن 2007 اذا كتمتله على الآخر ووصل تقريبا عداد الضغط إلى 5 أسمع صوت في الماكينه عجزت أفهمه ياليت ألقى رد

مخلب النمر
18/10/2011, 08:39 PM
احبائي رواد الرابطة :
عندي سؤال لاهل الخبرة
س / عندي مشكلة تجي بعض الاحيان عندي الانوار الامامية وانوار السقف تأشر :alarm::butt3::BUTT1: ( تومض ) وتجي معها تفتفة خفيفة ثم تروج واحيان تأشر بدون ما تجي معها تفتفة وشل الحل السيارة تاهو 2007 دبل LT ؟
بارك الله فيكم

zilzal
18/10/2011, 09:31 PM
احبائي رواد الرابطة :
عندي سؤال لاهل الخبرة
س / عندي مشكلة تجي بعض الاحيان عندي الانوار الامامية وانوار السقف تأشر :alarm::butt3::BUTT1: ( تومض ) وتجي معها تفتفة خفيفة ثم تروج واحيان تأشر بدون ما تجي معها تفتفة وشل الحل السيارة تاهو 2007 دبل LT ؟
بارك الله فيكم
حياك الله
أتوقع والعلم عند الله ان المشكله يا من البطاريه أو من الدينمو
كل ما عليك تتوجه الى كهربائي جيد يكشفلك على البطاريه والدينمو
وان شاء الله تنحل المشكله :good2:

gmc-1999-4x4
18/10/2011, 10:22 PM
للمررررره الثالثه

السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان عندي جمس 99 يوم فحصته قبل ما اشتريه قالوا فيه فضاوه في العكس اليسار للدفرنس الامامي تبع الدبل وقالوا ما تأثر ما دام مافيه تهريب زيت وحبيت اجربه في الغراز الموتر يمشي ودبله زين لكن طولت امشي عليه وطلع لي صوت كأن احد يضرب المقصات بمطرقه فما ادري احد مرت عليه مثل هالحركه وهل العكس لازم يتغير او يتصلح ؟؟؟
الشي الثاني
اسمع صوت ونه خفيفه في الخلف تبان عند سرعه 80 الى 120 ولما ارفع عن دواسة البنزين يروح وادوس يرجع رحت شيكت على الزيوت قالوا الدفرنس الخلفي مغير له زيت جديد وشفت الامامي زيته قديم فهل اذا تغير الزيت تتأثر الكارونه وما الحل ؟؟؟؟

هذلي مكه
19/10/2011, 12:22 AM
عندي جمس 2005سعودي نضيف جدا ماشي 64000الف كيلو متر فقط اللون فضي كم يسوى لاني ماعرف الاسعار والشريطيه يطرحون اسعار السيارات
ارجو الجابه عاجلا

هذلي مكه
19/10/2011, 12:33 AM
عندي صوت في الدبه الخلفيه للجمس احيانا اول مااقوم السياره اسمعه رحت للورشه قالوا لابد الوكاله والوكاله يقولون تجي كامله من الوسط الى الاخير بـــــ2500ريال ماادري وش هو الحل تكفوووووون افيدوني

أبوعبدالمحسن1
19/10/2011, 12:38 AM
شكرآ على ردك اخوي حان اللقاء
مشكلة النور لقيت الحل فيه زي الزر تحت اللي يولع النور مباشره اضغطه 4 أو 5 مرات أو أكثر حتى يطفى النور ويكون التحكم من عندك
أما السماعه اللي فوق راس السواق فأنا فكيت الغطا ولقيت داخله بلاستيكه صغيره يصدر منها الصوت قلبتها وحطيت منديل على الفتحه ورجعت الغطا وراح الصوت

مخلب النمر
19/10/2011, 10:09 AM
حياك الله
أتوقع والعلم عند الله ان المشكله يا من البطاريه أو من الدينمو
كل ما عليك تتوجه الى كهربائي جيد يكشفلك على البطاريه والدينمو
وان شاء الله تنحل المشكله :good2:

كشفت على الدينموا وقال الكهربائي انة يعبي
كشفت على البطارية كذلك مافية مشكلة
بسل قال ممكن يكون الكتاوت فيها مشكلة ولا تشيل هم مدام الدينوا يعبي والبطارية
مافيها مشلكة .
ونا والله محتار اخاف توهقني ونا مسافر :D

almenyawe
19/10/2011, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أسعد الله أوقاتكم اخواني
عندي يوكن دينالي 2007 ,, من فترة لاحظت ان المرايا اليمين وقفت ما تنصفط كهربائا نتيجة صدمة خفيفة,, ولكن من كام يوم لاحظت نفس المشكلة في المرايا اليسار ..
لما أتصلت على الوكالة "التوكيلات" صدموني :( المرايا الواحدة ب 2600 ريال غير التركيب..
هل فيه ورش إصلاحها أو قطع غيار أو حتى مرايات بديلة بمدينة الخبر..
أرجوا الإهتمام جزاكم الله خيرا

ريالين الفسحه
19/10/2011, 07:58 PM
للمررررره الثالثه

السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان عندي جمس 99 يوم فحصته قبل ما اشتريه قالوا فيه فضاوه في العكس اليسار للدفرنس الامامي تبع الدبل وقالوا ما تأثر ما دام مافيه تهريب زيت وحبيت اجربه في الغراز الموتر يمشي ودبله زين لكن طولت امشي عليه وطلع لي صوت كأن احد يضرب المقصات بمطرقه فما ادري احد مرت عليه مثل هالحركه وهل العكس لازم يتغير او يتصلح ؟؟؟
الشي الثاني
اسمع صوت ونه خفيفه في الخلف تبان عند سرعه 80 الى 120 ولما ارفع عن دواسة البنزين يروح وادوس يرجع رحت شيكت على الزيوت قالوا الدفرنس الخلفي مغير له زيت جديد وشفت الامامي زيته قديم فهل اذا تغير الزيت تتأثر الكارونه وما الحل ؟؟؟؟

شوف اخوي بالنسبه لزيت الدفرنس اعرف ناس غيروا الزيت وطلع صوت كرونه والسبب يقولون ان الزيت عيار 90 مايصلح خفيف لازم زيت عيار 140 مع معالج طبعا الزيت هذا تحصله عند بترومين

بالنسبه لي انا طريقه التغيير رحت يم بترومين وقالي الزيت الخلفي للدفرنس محروق ولازم يتغير اللي سويته طال عمرك
قلت نزل زيت شوي اقل من نص علبه وحط مكانه جديد ومشيت على الموتر شوي وكل بعد فتره اسوي مثل هالعمليه بحيث ان الزيت يتجدد احسن من اني اغيره
اناضد تغيير الزيت مره وحده لان صوت الكرونه بيطلع وهذا اللي اشوفه

ريالين الفسحه
19/10/2011, 08:05 PM
[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

شوف اخوي بالنسبه لزيت الدفرنس اعرف ناس غيروا الزيت وطلع صوت كرونه والسبب يقولون ان الزيت عيار 90 مايصلح خفيف لازم زيت عيار 140 مع معالج طبعا الزيت هذا تحصله عند بترومين

بالنسبه لي انا طريقه التغيير رحت يم بترومين وقالي الزيت الخلفي للدفرنس محروق ولازم يتغير اللي سويته طال عمرك
قلت نزل زيت شوي اقل من نص علبه وحط مكانه جديد ومشيت على الموتر شوي وكل بعد فتره اسوي مثل هالعمليه بحيث ان الزيت يتجدد احسن من اني اغيره
[/COLOR][/SIZE]
وبالنسبه للعكس انشالله يفيدك هالكلام او مر علي القرعاوي
العكوس دائما تنطلق اذا كان الشنبر ضعيف او ماوضع بمكانه الصحيح لانه فيه دائره من حديد تسقط في محله داخل العكس قد تكون هذه الحديده المدوره من كثر الفك والربط تكون ضعيفه ومع حركة العكس السريعه تنطلق ثم ينكسر وينطلق
ايضا ربلات العكس تتشقق من اعواد الشجر في البر ثم يدخل التراب والاوساخ الى العكس الي يعتمد اعتماد كلي على حركة الرولمان مع الشحم ثم اي نسبة من التراب تدخل تسوي احتكاك ثم يظهر صوت العكوس

اذا استمر الصوت بدون تصليح او تشحيم يتأثر العكس ثم ينطلق او ينكسر

قد يكون الجمس الي عندك مجهز بنظام اطلس الي يفصل العمود عن الكفر اذا صارت السياره بدون دبل
ويشبكه اذا شبكت الدبل اوتوماتيك وميزة هالنظام انه يخلي العمود والدفرنس ما يدور في الاستعمال العادي

لان اكثر السيارات الغير مجهزه بهذا النظام يكون الدفرنس والعمود يدور في الاستعمال العادي وتكون الطاقه المدوره للكفر هي دوران الكفر نفسه وليس طاقة من القير وهذا يضر الدفرنس مع الاستعمال الطويل ويثقل السياره وتظهر عليها بعد مده عدد من التهريبات

على كذا هذا النظام يحتاج اذا بغيت تفصله انك ترجع شوي للخلف ثم تمشي قدام

يمكنك ما تسوي هالحركه ثم يستمر شابك بالاستعمال العادي

الحل الاخير قد تكون المساعدات مغيره وليست مقاس بلده
يعني يكون المساعد طويل ويعطي المقصات انها تتمدد اطول خلاف لما هو مصمم عليه من الشركه بحيث انه يتمدد بمستوى ما يضر بالعكوس
فإذا امتد المقص بسبب ارتفاع السياره او نطيت نفود انسحب عمود العكس ثم يطلق الشنبر ثم انطلق العكس نفسه

ريالين الفسحه
19/10/2011, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أسعد الله أوقاتكم اخواني
عندي يوكن دينالي 2007 ,, من فترة لاحظت ان المرايا اليمين وقفت ما تنصفط كهربائا نتيجة صدمة خفيفة,, ولكن من كام يوم لاحظت نفس المشكلة في المرايا اليسار ..
لما أتصلت على الوكالة "التوكيلات" صدموني :( المرايا الواحدة ب 2600 ريال غير التركيب..
هل فيه ورش إصلاحها أو قطع غيار أو حتى مرايات بديلة بمدينة الخبر..
أرجوا الإهتمام جزاكم الله خيرا

مثل مشكلتك لو لقيت حل لاتخليني وانا اخوك

متفاهم
20/10/2011, 01:38 AM
احب ان اشارككم في تجربة مررت بها حيث ظهر لي صوت قرقشة حديد في الكفر الأمامي اثناء االمطبات وما اكثرها في شوارعنا وذهبت الى اكثر من ورشة وكل منهم يعطيني سببب منهم من قال بانها الجويزة ومنهم من قال رمان او من المساعدات اومن فضاوة في الكليبر غيرت المساعدات وشيكت على الجويزة والرمان وكنت على وشك تغييرها وتكبدت خسائر دون فائدة والصوت مازال موجودا واليوم ذهبت لعمل تربيط وتشديد للسيارة قلت يمكن يفيد في اختفاء الصوت وعندما طلبت من المكانيكي تشديد للسيارة سألني عن السبب فأخبرته بالصوت فقال لي هذا من سستة أقمشة الفرامل وفائدتها تثبيت الأقمشة لا تضرب في الهوب وهذا سبب الصوت وشغلتها بسيطة جدا قلت غيرها وفعلا غيرها وثبتا بسيلكون وشغل يده مع قيمة السستة 50ريال وانا بين مصدق ومكذب وخرجت من عنده اجرب السيارة وادور المطبات والله يا جماعة الخير اختفى الصوت نهائيا ولله الحمد والحل كان بسيط جدا علما ان سيارتي هي تاهو z71 موديل 2005

gmc-1999-4x4
20/10/2011, 02:57 AM
[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[/COLOR][/SIZE]
الله يجزاك بالخير
وانا مثلك ضد فكرة تغيير زيت الدفرنس لكن الرجال الي شريت منه الموتر غيره بزيت جديد .
طيب وش رايك لو نقصت هالزيت وحطيت زيت قديم ؟؟

ريالين الفسحه
20/10/2011, 10:37 AM
الله يجزاك بالخير
وانا مثلك ضد فكرة تغيير زيت الدفرنس لكن الرجال الي شريت منه الموتر غيره بزيت جديد .
طيب وش رايك لو نقصت هالزيت وحطيت زيت قديم ؟؟

مااتوقع فيه فايده هذا توقعاتي

لان الرايش اللي كان يسد الفتحات نزل مع الزيت الاول فعشان كذا الصوت يطلع

مخلب النمر
21/10/2011, 12:43 AM
يا جماعة الخير الي عندة طريقة برمجة التاهو 2003 غيرة الدينمو عندي بعدها نزل انبير الحرارة شلكة يبلة برمجة افيدوني بارك الله فيكم وسدد خطاكم .
:looney::j

gmc-1999-4x4
21/10/2011, 03:20 AM
وبالنسبه للعكس انشالله يفيدك هالكلام او مر علي القرعاوي
العكوس دائما تنطلق اذا كان الشنبر ضعيف او ماوضع بمكانه الصحيح لانه فيه دائره من حديد تسقط في محله داخل العكس قد تكون هذه الحديده المدوره من كثر الفك والربط تكون ضعيفه ومع حركة العكس السريعه تنطلق ثم ينكسر وينطلق
ايضا ربلات العكس تتشقق من اعواد الشجر في البر ثم يدخل التراب والاوساخ الى العكس الي يعتمد اعتماد كلي على حركة الرولمان مع الشحم ثم اي نسبة من التراب تدخل تسوي احتكاك ثم يظهر صوت العكوس

اذا استمر الصوت بدون تصليح او تشحيم يتأثر العكس ثم ينطلق او ينكسر

قد يكون الجمس الي عندك مجهز بنظام اطلس الي يفصل العمود عن الكفر اذا صارت السياره بدون دبل
ويشبكه اذا شبكت الدبل اوتوماتيك وميزة هالنظام انه يخلي العمود والدفرنس ما يدور في الاستعمال العادي

لان اكثر السيارات الغير مجهزه بهذا النظام يكون الدفرنس والعمود يدور في الاستعمال العادي وتكون الطاقه المدوره للكفر هي دوران الكفر نفسه وليس طاقة من القير وهذا يضر الدفرنس مع الاستعمال الطويل ويثقل السياره وتظهر عليها بعد مده عدد من التهريبات

على كذا هذا النظام يحتاج اذا بغيت تفصله انك ترجع شوي للخلف ثم تمشي قدام

يمكنك ما تسوي هالحركه ثم يستمر شابك بالاستعمال العادي

الحل الاخير قد تكون المساعدات مغيره وليست مقاس بلده
يعني يكون المساعد طويل ويعطي المقصات انها تتمدد اطول خلاف لما هو مصمم عليه من الشركه بحيث انه يتمدد بمستوى ما يضر بالعكوس
فإذا امتد المقص بسبب ارتفاع السياره او نطيت نفود انسحب عمود العكس ثم يطلق الشنبر ثم انطلق العكس نفسه

الف شكر اخي العزيز على هذه المعلومات
هل تقصد انه اذا كانت السياره مرتفعه تأثر على العكوس
لأن عندي الموتر عالي جدا من الامام وكيف انزل فيه ؟؟

gmc-1999-4x4
21/10/2011, 03:25 AM
مااتوقع فيه فايده هذا توقعاتي

لان الرايش اللي كان يسد الفتحات نزل مع الزيت الاول فعشان كذا الصوت يطلع

الله يجزاك بالخير ويبارك فيك
والله انا في راسي اشوف لي ميكانيكي عنده دفرنس خربان واخذ منه زيت واحطه بالدفرنس بأجرب وان شاء الله تنحل وتروح هالونه

gmc-1999-4x4
21/10/2011, 09:26 PM
حبيت انقل لكم تجربه صارت معي بالامس رحت لكهربائي مشان اعبي السياره فريون وعباه هوا وتفحص التنسيمات ولقينا الكمبرسر يهرب من الخلف وقال ما معاك الا كبرسر جديد او مستعمل اذا بدك بجيب لك من التشاليح ب600 ريال وحق الفريون 400 ريال يعني 1000 ريال وانا اذكر جمس مع واحد من قرايبي كان عليه لحام بارد من نفس مكان التنسيم ومشاه اكثر من سنه الين خرب الكبرسر نفسه وسألت الكهربائي لو حطينا لحام بارد او سلكون اصلي هل بيروح التنسيم قال لا ياعمي ما بيروح وان راح شهر زمان ويرجع ينسم ما اقتنعت من كلامه ورحت للبيت وجربت الكمبروسر لانه لسا فيه هوا وسمعت صوته تمام لا فيه صوت قرقره رمانات ولا كلتشات وبعدها فكيت الكمبروسر كلها اربع مسامير ومسمار اللي الي فوق الكمبروسر وترخي السير ويطلع معك نزلته البيت وقفلت مخارج الكمبروسر بشطرطون ونظفت الكمبروسر من الاوساخ والزيوت طبعا بفرشة اسنان عشان ينزل اللحام الى داخل الفراغات وبالفعل خلطت لحام بارد وبقطعة كرتون صغيره احط معجون واضغط عليه بالكرتون حتى ينزل لداخل التجويف وانتهيت من تسكير الفتحات كامله وخليته ربع ساعه حتى نشف وبعدها حطيت مره ثانيه احتياطاً ولما نشف تماماً اخذت المبرد وبدأت ببرد الزوائد من اللحام وركبته ورحت للكهربائي وضغطه هوا حتى وصلت الساعه 300 وحط صابون والحمدلله ما لقى تنسيم قلت خل الساعه راكبه عليه ربع ساعه ونشوف وبعد ربع ساعه لقيناه على 300 لم ينقص وعبيت فريون والحمد لله شغال تمام
حبيت انقل لكم هذه التجربه لعل البعض يستفيد منها والمحاوله زينه ومنها يكتسب الانسان خبره في بعض الامور
تقبلوا تحياتي

ريالين الفسحه
21/10/2011, 11:20 PM

حبيت انقل لكم تجربه صارت معي بالامس رحت لكهربائي مشان اعبي السياره فريون وعباه هوا وتفحص التنسيمات ولقينا الكمبرسر يهرب من الخلف وقال ما معاك الا كبرسر جديد او مستعمل اذا بدك بجيب لك من التشاليح ب600 ريال وحق الفريون 400 ريال يعني 1000 ريال وانا اذكر جمس مع واحد من قرايبي كان عليه لحام بارد من نفس مكان التنسيم ومشاه اكثر من سنه الين خرب الكبرسر نفسه وسألت الكهربائي لو حطينا لحام بارد او سلكون اصلي هل بيروح التنسيم قال لا ياعمي ما بيروح وان راح شهر زمان ويرجع ينسم ما اقتنعت من كلامه ورحت للبيت وجربت الكمبروسر لانه لسا فيه هوا وسمعت صوته تمام لا فيه صوت قرقره رمانات ولا كلتشات وبعدها فكيت الكمبروسر كلها اربع مسامير ومسمار اللي الي فوق الكمبروسر وترخي السير ويطلع معك نزلته البيت وقفلت مخارج الكمبروسر بشطرطون ونظفت الكمبروسر من الاوساخ والزيوت طبعا بفرشة اسنان عشان ينزل اللحام الى داخل الفراغات وبالفعل خلطت لحام بارد وبقطعة كرتون صغيره احط معجون واضغط عليه بالكرتون حتى ينزل لداخل التجويف وانتهيت من تسكير الفتحات كامله وخليته ربع ساعه حتى نشف وبعدها حطيت مره ثانيه احتياطاً ولما نشف تماماً اخذت المبرد وبدأت ببرد الزوائد من اللحام وركبته ورحت للكهربائي وضغطه هوا حتى وصلت الساعه 300 وحط صابون والحمدلله ما لقى تنسيم قلت خل الساعه راكبه عليه ربع ساعه ونشوف وبعد ربع ساعه لقيناه على 300 لم ينقص وعبيت فريون والحمد لله شغال تمام
حبيت انقل لكم هذه التجربه لعل البعض يستفيد منها والمحاوله زينه ومنها يكتسب الانسان خبره في بعض الامور

تقبلوا تحياتي

بصراحه اهنيك علي تفكيرك واهنيك اكثر لانك اشتغلت بيدك والله اتمنى اعرف اشتغل بيدي بس الشكوى لغير الله

البر ق
22/10/2011, 12:02 AM
للمره الثالثه

السلام عليكم ورحمة الله

gmc-1999-4x4
22/10/2011, 12:35 AM
بصراحه اهنيك علي تفكيرك واهنيك اكثر لانك اشتغلت بيدك والله اتمنى اعرف اشتغل بيدي بس الشكوى لغير الله

انت قصدك الشكوى لله
وانا مجرد محاولات لاني عانيت من كذب الكهربائيين والميكانيكين ونصبهم
وباقي علي هالونه في الدفرنس هي الي مشغلتني

TAHOE2005
22/10/2011, 03:17 AM
يا جماعة الخير الي عندة طريقة برمجة التاهو 2003 غيرة الدينمو عندي بعدها نزل انبير الحرارة شلكة يبلة برمجة افيدوني بارك الله فيكم وسدد خطاكم .
:looney::j

اتوقع ان المشكلة مو من البرمجة..
في فيش (ساعة الحرارة)عندك ورا الدينمو على يسار المكينة تأكد أنه مشبوك صح

تأكد منه ورد لي خبر

دمتم بخير

ard2600
22/10/2011, 05:05 AM
السلام عليكم

استفسار عن يوكن 2005 وارد امريكا

هل يوجد تحديث للخرائط او cd للخرائط

orwoq
22/10/2011, 10:27 AM
السلام عليكم
أولا اخوكم عنده تاهو 2011 في رمضان وانا راجع من مكة لأبها قابلني في الطريق رمال متحركة اثرت بالسيارة (تغير لون الوجه والقزاز والانوار) اش الحل ؟

ثانيا جاء في احد الايام برد قوي وغزير اثر في الكبوت والتندة ايضا اش الحل ؟

ارجو الافادة من أصحاب الخبرة وسلامتكم

gmc-1999-4x4
22/10/2011, 02:34 PM
للمره الثالثه

السلام عليكم ورحمة الله

السلام عليكم ورحمة الله
اخوي غريبه هالحركة على كلامك كأن شي ينفك عندما تصل السرعه الى 120 كم في السيارات القديمه سمعت ان الجنزير تبع المحرك اذا كان متمدد يسوي كذا وانا من رأيي تروح لميكانيكي فهمان ويجرب السياره افضل شي . والله يدلك

ريالين الفسحه
22/10/2011, 03:24 PM
بصراحه اهنيك علي تفكيرك واهنيك اكثر لانك اشتغلت بيدك والله اتمنى اعرف اشتغل بيدي بس الشكوى الله

بصراحه اهنيك علي تفكيرك واهنيك اكثر لانك اشتغلت بيدك والله اتمنى اعرف اشتغل بيدي بس الشكوى الله[/

ريالين الفسحه
22/10/2011, 03:25 PM
انت قصدك الشكوى لله

وانا مجرد محاولات لاني عانيت من كذب الكهربائيين والميكانيكين ونصبهم

وباقي علي هالونه في الدفرنس هي الي مشغلتني

مشكور اخوي علي التنويه وعدلتها تحت

وبالنسبه للدفرنس بسألك واحد من الشباب له بالترهيم ومن هالكلام واشوف وش رده لي واخبرك

ريالين الفسحه
22/10/2011, 03:32 PM
السلام عليكم
أولا اخوكم عنده تاهو 2011 في رمضان وانا راجع من مكة لأبها قابلني في الطريق رمال متحركة اثرت بالسيارة (تغير لون الوجه والقزاز والانوار) اش الحل ؟

ثانيا جاء في احد الايام برد قوي وغزير اثر في الكبوت والتندة ايضا اش الحل ؟

ارجو الافادة من أصحاب الخبرة وسلامتكم

اخوي اذا انت بالرياض في محل اسمه دكتور الزجاج يلمع لك الانوار وتطلع كانها جديده
بالنسبه للوجه انا من رايي تمر ثري ام او زيبارات وتسوي له حمايه شفاف للوجه والانوار والقزاز اللي قدام واعتقد عندهم عرض ب 999 ريال وضمان 10 سنوات

قبل كل شي تأكد من المحل هل يحط لك العازل علي طول ولا احسن تسوي تلميع للوجه بعدين تركب العازل دعواتك لي بالتوفيق

قصيمي دت كم
22/10/2011, 07:07 PM

اخيرا نزل اليوكن اكسل 2012

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images222/mk216452_yokn%20xl.jpg

ان شاء الله ناوي اشتري واحد للعائله ولكن اريد ان تعطوني رايكم هل اليوكن اكسل دفع رباعي افضل او السوبربان الشفر الطويل منن ناحية القوه والتحمل
نتظر ردودكم وفقكم الله

jafasos
22/10/2011, 10:30 PM
اخوكم عضو قديم جديد قديم مع الجموس جديد على الرابطة من جمس سوبربان 92 الى سوبربان 99 الى يوكن دينالي 2004
ولو غيرت باغير جمس ان شاء الله
تقبلوا تحياتي

gmc-1999-4x4
22/10/2011, 10:31 PM
مشكور اخوي علي التنويه وعدلتها تحت

وبالنسبه للدفرنس بسألك واحد من الشباب له بالترهيم ومن هالكلام واشوف وش رده لي واخبرك

شاكر ومقدر لك اهتمامك
بالنسبه للونه الي الاحظه انها صارت اقوى من اول وتبدى خفيفه من سرعة 50 وتتزايد بتزايد السرعه ولا قدرت اميز مصدر الصوت وانا اسوق السياره احسه في جهة السواق من الامام وحتى مع اللفات اذا لفيت يمين يزيد الصوت ومريت واحد فلبيني قال اتوقع من الفلنجه بدى معك خفيف وكل يوم يزيد وقال اجيب له الموتر يبي يرفعه ويدور جميع العجلات ويتأكد بالسماعه وانشاء الله تتيسر ونسلم من سالفة الدفرنس

rayan9
22/10/2011, 10:35 PM
السلام عليكم

يا اخوان بسألكم

هل هل الصيانة السريعة في الوكالة كل 5 الآف تكفي ؟

وأيهم أفضل في الوكالة أو AC delco

gmc-1999-4x4
22/10/2011, 10:44 PM
اخوكم عضو قديم جديد قديم مع الجموس جديد على الرابطة من جمس سوبربان 92 الى سوبربان 99 الى يوكن دينالي 2004
ولو غيرت باغير جمس ان شاء الله
تقبلوا تحياتي

الله يحييك ويشرفنا انظمامك الى الرابطه

الذواديm
23/10/2011, 12:15 PM
السلام عليكم

ابوي ناوي على تاهو

لان السوبر بان 99 عذبه طرمبه بنزين كمبريسر كهرب ف ب يبيعه

قلت له التاهو حلو واشوف ناس كثير ياخذونه

موديل 2000الى2003

وش هي عيوبه ابي صدق وجديه في الكلام وش هي عيوبه

واي احسن نوعيه ف التاهو وازفت نوعيه علما ان الموديلات 2000الى 2003

عاشق النادر2
23/10/2011, 08:47 PM
شباب الله لا يهنكم ابي طريقة فك مسجل تاهو 2009 لني ودي اركب مسجل شاشه مكانه حصلة شاشة
افلون نفس الوكاله بدون تجريح الاسلاك ودي اركبها بنفسي لني والله مااثق بشغل محلات الزينه اخاف يخدشون الديكور ولهم سوابق

ريالين الفسحه
23/10/2011, 08:59 PM
شباب الله لا يهنكم ابي طريقة فك مسجل تاهو 2009 لني ودي اركب مسجل شاشه مكانه حصلة شاشة
افلون نفس الوكاله بدون تجريح الاسلاك ودي اركبها بنفسي لني والله مااثق بشغل محلات الزينه اخاف يخدشون الديكور ولهم سوابق

شوف اخوي انا ركبت مره شاشه على موتري وفكيتها لان فيها صوت بالمساعات تطلع مع دعسه البنزين زي كذا الصور زززززززززززززز وكل مادعست بنزين يزيد الصوت ورحت لكم واحد ولا قدر يحل المشكله بالاخير سالت واحد بالصدفه لقيته يفكها بمحل وقالي مثل مشكلتك لان الشاشات صينيه زلازم الصوت يطلع

لكن شاشاه الافلون مااعرف اذا تركب او لا انت جرب لو مافيها صوت ياليت تنزل تقرير مفصل لاني اتمنى اركب شاشه

عاشق النادر2
23/10/2011, 09:09 PM
شوف اخوي انا ركبت مره شاشه على موتري وفكيتها لان فيها صوت بالمساعات تطلع مع دعسه البنزين زي كذا الصور زززززززززززززز وكل مادعست بنزين يزيد الصوت ورحت لكم واحد ولا قدر يحل المشكله بالاخير سالت واحد بالصدفه لقيته يفكها بمحل وقالي مثل مشكلتك لان الشاشات صينيه زلازم الصوت يطلع

لكن شاشاه الافلون مااعرف اذا تركب او لا انت جرب لو مافيها صوت ياليت تنزل تقرير مفصل لاني اتمنى اركب شاشه

ابشر بس ابي اعرف طريقة فك الديكوور انشاء الله يطلع احد يعرف

مشعل القرني
23/10/2011, 10:03 PM
.

.

الله يعطيكم العافيه جميعاً
عندي مجموعة من الاستفسارات وودي القاء أجابات فيها
بحكم جهلي في بعض الامور خصوصا في السيارات الامريكيه و بالذات اليوكن :(
شريت يوكن 2007 أمريكي ولله الحمد السيارة من آحلى ما يكون
صار للسيارة معي حوالي 3 شهور
أمس أنفجر علي الكفر الايسر الخلفي :(
أنا من شريت السيارة ما غيرت كفرها كل من شاف الكفر قال جديد والله ما توقعت يحبل بالشكل هذا أنسلخت الطبقة الفوقيه للكفر كامله .. الاضرار اللي صارت
الأطار اللي فوق الكفر تكسر.. الصدام انكسر والاسطب الايسر انكسر كسر كامل :(
اللي ابي استفسر عنه وش آفضل نوع كفر لليوكن
أنا المكان اللي عايش فيه الطريق ترابي ووعر هذا للبيت
أما للعمل خط يوميا امشي حوالي الـ 80 كيلو رايح و80 جاي
وش الكفر الافضل واللي ينفع للبر والخط والمطبات
الشيء الثاني كم يكلف صدام كامل خلفي جديد + اسطب+الاطاراللي فوق الكفر( الرفرف)
أستفسار آخير نوع الزيت اللي استخدمه كاسترول 20/50
هل أستمر عليه ولا آغير لـ 10 /30 بحكم ان الجو عندنا حآر جداً
آسف على الاطاله
.

.

’’ ودي

!!..( مشعل القرني ) ..!!

العريفي00
23/10/2011, 10:33 PM
انا اللحين مشكلتي مع فرامل التاهو 2009 اذا دست على الفرامل يطلع صوت تصفير ما ادري هل هي اقمشه او مشكلة ثانيه انا بصراحة خبرتي في السيارات مش ولا بد بس حبيت استفيد منكم للمعلومي السيارة توها ماشيه 7000 كيلو

gmc-1999-4x4
23/10/2011, 10:34 PM
.

.

أنا من شريت السيارة ما غيرت كفرها كل من شاف الكفر قال جديد والله ما توقعت يحبل بالشكل هذا أنسلخت الطبقة الفوقيه للكفر كامله .. الاضرار اللي صارت
آسف على الاطاله
.

.

’’ ودي

!!..( مشعل القرني ) ..!!

حياك الله يا مشعل
بالنسبه للكفرات افضل شي المشلان وبعده البرجستون وفيه الفيرستون طيب
اما الزيت الي تحطه فهو ثقيل على الطرمبه فأنا انصحك ترجع السياره على زيت عيار 10\30 عشان ما تخرب معك طرمبة الزيت

مشعل القرني
24/10/2011, 07:43 AM
حياك الله يا مشعل

اما الزيت الي تحطه فهو ثقيل على الطرمبه فأنا انصحك ترجع السياره على زيت عيار 10\30 عشان ما تخرب معك طرمبة الزيت

أبقاك الله أخوي
الله يعطيك العافيه أخوي

عاشق النادر2
24/10/2011, 09:07 AM
حياك الله يا مشعل

يا اخوان انا رحت للوكاله وسألتهم عن الزيت الاي هو
10w30 قال هاذي تنحط على السيارات الجديدة
الى حد 70 او 80 ويتغير الى 20w50 قلت ليش
يقول لن المكينه جديده وتحت التمرين طيب الزيت الثاني مايضر على
الطرنبا تخرب قال لا !!!!

بدوري7
24/10/2011, 10:01 AM
شخباركم يا رابطة الجمس والشفر
انا ابستفسر وما أستغني عن توجيهاتكم
انا عندي شفر صالون سوبربان 97 أمريكي دفرنسين ( دبل )
والحمدلله له معاي ما يقارب 8 سنوات تقريباً
بس انا ودي أستفسر عن الزيوت حق الدفرنس
ترى من يوم شريته ما شيكت على الزيت حق الدفرنس ( الدبل ) ابداً
كيف اقدر اشيك ؟؟
وهل يغير تغير او يزاد الزيت
وهل منكم احد يعرف ورشة خاصة بالدفرنسين والدبل تستاهل ادخل موتري عندها
اللي يعرف لا يبخل علي تكفوون
وتراني انا من الرياض
ويعطيكم الف الف عافيه

آخوي الفاضل

Avalanche

انت مشرف على هالخيمة
والمفروض ما تسكر الموضوع !!!
المفروض انت تدمج الموضوع هنا
وانا ارسلت لك رساله خاصه قبل لا تنقل الموضوع !!!
واعتقد نقل المواضيع من صلاحياتك يا آخوي
وما يصير 14 موضوع تقفلهم بالصفحه الاولى !!!!

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451258
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450930
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450865
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450555
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451850
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451284
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450596
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=452078
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=452033
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449215
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449712
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449147
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449429
ويعطيك العافيه

ريالين الفسحه
24/10/2011, 03:01 PM
.

.

آسف على الاطاله
.

.

’’ ودي

!!..( مشعل القرني ) ..!!

اخوي بالنسبه للكفرات انا ركبت برجستون طقم ب 3500 ريال مع الترصيص

وبالنسبه للزيت 10/30 كاسترول وخل كلام الوكاله عنك انا موتري 2007 تناهو والزيت خفيف علي الطرنبه حقت الزيت

gmc-1999-4x4
24/10/2011, 03:19 PM
يا اخوان انا رحت للوكاله وسألتهم عن الزيت الاي هو
10w30 قال هاذي تنحط على السيارات الجديدة
الى حد 70 او 80 ويتغير الى 20w50 قلت ليش
يقول لن المكينه جديده وتحت التمرين طيب الزيت الثاني مايضر على
الطرنبا تخرب قال لا !!!!

الوكاله اصدق ام الشركة المصنعه للسياره
اقرأ وش مكتوب على غطاء زيت المحرك مكتوب 5w30 والموجود 10w30 وهو الموجود في السوق خلك من كلام الوكاله والبناشر يقولوا عشان الجو حار حط 20w50 واهم شي ما يتعدى الزيت 5000 كيلو كحد اقصى وانا من الناس الي اغيره على 4000 الى 4500 وانشاء الله وصلت المعلومه

gmc-1999-4x4
24/10/2011, 03:23 PM

شخباركم يا رابطة الجمس والشفر
انا ابستفسر وما أستغني عن توجيهاتكم
انا عندي شفر صالون سوبربان 97 أمريكي دفرنسين ( دبل )
والحمدلله له معاي ما يقارب 8 سنوات تقريباً
بس انا ودي أستفسر عن الزيوت حق الدفرنس
ترى من يوم شريته ما شيكت على الزيت حق الدفرنس ( الدبل ) ابداً
كيف اقدر اشيك ؟؟
وهل يغير تغير او يزاد الزيت
وهل منكم احد يعرف ورشة خاصة بالدفرنسين والدبل تستاهل ادخل موتري عندها
اللي يعرف لا يبخل علي تكفوون
وتراني انا من الرياض
ويعطيكم الف الف عافيه

آخوي الفاضل

Avalanche

انت مشرف على هالخيمة
والمفروض ما تسكر الموضوع !!!
المفروض انت تدمج الموضوع هنا
وانا ارسلت لك رساله خاصه قبل لا تنقل الموضوع !!!
واعتقد نقل المواضيع من صلاحياتك يا آخوي
وما يصير 14 موضوع تقفلهم بالصفحه الاولى !!!!

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451258
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450930
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450555
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451850
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=451284
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=450596
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=452078
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=452033
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449215
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449712
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449147
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449429
ويعطيك العافيه

بالنسبه للدفرنسات والدبل
انا اشوف انك تزوده او تنقص منه النصف وتحط زيت جديد اصلي
لأن اكثر من فرغ الزيت عانى من ونة الكارونه وما اذكر احد غيره وسلم من الكارونه الا القليل

ard2600
24/10/2011, 03:26 PM
السلام عليكم

استفسار عن يوكن 2005 وارد امريكا

هل يوجد تحديث للخرائط او cd للخرائط

لو سمحتوا انتظر الرد

أبو خالد2011
24/10/2011, 06:00 PM
السلام عليكم

اخواني انا حطيت قبل يومين زيت اي سي ديلكو
للقير + فلتر اي سي ديلكو

سمعت انو نوع الزيت هذا يسبب حراره للقير

ياليت تفودونا بان هالكلام صحيح او لا

انا شريت العلبه بـ 10 ريال

والفلتر بـ 110

وشغل اليد 150

بحايل

وياليت تفيدونا ما هو افضل زيت لقير الجمس التماتيك

+

ما هو افضل زيت للدفرنس الخلفي
والدبل

مع العلم اني حطيت زيت الدفرنس الخلفي زيت اسي ديلكو والدبل

خذيتهم من اوتوا ستار

مع دواء للدفرنس الخلفي

بـ انتظاركم

ابوحوريه
25/10/2011, 01:23 AM
السلام عليكم ...
وأسعد الله أوقاتكم وجعالها عامره بذكره...
سؤال جداً بسيط شاشة الدينالي 2007 معقولة مالها حل؟؟؟
لاتتعرب ولاتتحدث ...ياأخون الله يجعل والدي والديكم في الجنة..
شوف لنا حل مع هالشاشة..أحس أنها صايره زينه عندي لاأكثر ولاأقل..
فزعتكم ياأخوان تكفون...

orwoq
25/10/2011, 09:57 AM
اخوي اذا انت بالرياض في محل اسمه دكتور الزجاج يلمع لك الانوار وتطلع كانها جديده
بالنسبه للوجه انا من رايي تمر ثري ام او زيبارات وتسوي له حمايه شفاف للوجه والانوار والقزاز اللي قدام واعتقد عندهم عرض ب 999 ريال وضمان 10 سنوات

قبل كل شي تأكد من المحل هل يحط لك العازل علي طول ولا احسن تسوي تلميع للوجه بعدين تركب العازل دعواتك لي بالتوفيق
تسلم يالغالي والله انا بابها
لكن أهم شي ان لها حلول

ابوعلي911
25/10/2011, 08:12 PM
سؤال يا اخوان بخصوص برمجة الراديو لسيارة سوبربان 2004 استخدام امريكي....

يقولون فيه ناس تبرمجه بحيث تصفي القنوات

هل فيه محل معين في الرياض يقوم بهالشي...الرجاء الافاده ولكم الشكر

مشعل القرني
26/10/2011, 01:09 AM
اخوي بالنسبه للكفرات انا ركبت برجستون طقم ب 3500 ريال مع الترصيص

وبالنسبه للزيت 10/30 كاسترول وخل كلام الوكاله عنك انا موتري 2007 تناهو والزيت خفيف علي الطرنبه حقت الزيت

الله يعطيك العافيه أخوي
وخلاص شورك وهداية الله
الزيت بغير 10/30
الكفر برجستون يقولون ممتاز لكن محتار بينه وبين بريلي الالماني

مشعل القرني
26/10/2011, 01:14 AM
.

.

آسف على الاطاله
.

.

’’ ودي

!!..( مشعل القرني ) ..!!

سعد .
26/10/2011, 01:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
يا اخوان الله لايهينكم ...
انا معي سوبربان 2005 اميريكي نظيف ولله الحمد ولاكن فيه مشكله بسيطة ...
وهي ان موشر الدينمو عندي ينزل تحت 14 بشرطتين واحيانا بشرطة واحيانا يكون طبيعي فوق 14 ...
بدت هالحاله عندي بعد ماغيرت البطارية ... البطارية الاولى كان قوتها 78-84 على ما اعتقد غيرتها الى
ال سي ديلكو قوة 72 -78 .. على كلام الي عطاني البطارية يقول هذا المقاس الاصلي ... تتوقعون لها علاقة
بالدينمو .. المشكلة اني كل مارحت للصناعية يكون الموشر طبيعي فوق 14 .. ويكشف عليه يقول مافيه شيء ... يا اخوان الله لايهينكم عطوني حل وش اسوي والله محتار البلاء من البطارية ولا من الدينمو ولا من
وشو وجزاكم الله خير .

tahoe-kwt
26/10/2011, 06:11 AM
المشكله يا جماعه بالوكاله عندنا بالكويت الزيت غير عن الي يوصي فيه المصنع واذا ماحطيت الزيت تبع الوكاله تطيح الكفاله ؟؟؟ طيب شنو الحل ؟

ريالين الفسحه
26/10/2011, 03:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
يا اخوان الله لايهينكم ...
انا معي سوبربان 2005 اميريكي نظيف ولله الحمد ولاكن فيه مشكله بسيطة ...
وهي ان موشر الدينمو عندي ينزل تحت 14 بشرطتين واحيانا بشرطة واحيانا يكون طبيعي فوق 14 ...
بدت هالحاله عندي بعد ماغيرت البطارية ... البطارية الاولى كان قوتها 78-84 على ما اعتقد غيرتها الى
ال سي ديلكو قوة 72 -78 .. على كلام الي عطاني البطارية يقول هذا المقاس الاصلي ... تتوقعون لها علاقة
بالدينمو .. المشكلة اني كل مارحت للصناعية يكون الموشر طبيعي فوق 14 .. ويكشف عليه يقول مافيه شيء ... يا اخوان الله لايهينكم عطوني حل وش اسوي والله محتار البلاء من البطارية ولا من الدينمو ولا من
وشو وجزاكم الله خير .

اخوي موتري مره يكون فوق 14 ومره تحت 14 ومره بالنص فاعتقد انه علي حسب تشغيل الانوار

وانوار ضباب

والمكيف

اللي اشوفه طبيعي

موتري تاهو 2007

ريالين الفسحه
26/10/2011, 07:56 PM
المشكله يا جماعه بالوكاله عندنا بالكويت الزيت غير عن الي يوصي فيه المصنع واذا ماحطيت الزيت تبع الوكاله تطيح الكفاله ؟؟؟ طيب شنو الحل ؟

هذي المشكله مااعرف ليش الوكيل يدور عليك الزله علشان يطيح الكفاله والله من جد قهر

ابوعبدالله-73
26/10/2011, 08:47 PM
وش أفضل زيت للمكينة ..!!

وش الحل..!!

يوكن 2005

للمرة الثانية

جبل درعان
27/10/2011, 01:07 PM
وش أفضل زيت للمكينة ..!!

وش الحل..!!

يوكن 2005

للمرة الثانية

ا
أبوعبدالله...... معك شريك بالأسئله

وأضف عليها
أبي كتالوج ليوكن2006 لأني بحث بالنت وكل الروابط اللي وجدتها لاتعمل
أتمنى من الجميع تزويدنا برابط يعمل ( عربي)

وسلامتكم يالغاالين

ابو وافي 2008
28/10/2011, 03:12 AM
انا معاي يوكن 2008قصير دبل اليومين اسمع صوت كانه صفير قريب من الشكمان وماني عارف وش المشكله وحتي اذا السياره واقفه ودست علي البانزين اسمع الصوت
ارجوا الافاده وشكرا

a.a.r
28/10/2011, 11:08 AM
يا اخوان انا عندي سوبربان شفر 2005 مكينة 1500 دبل ازرار
المهم ان لمبة الارباق شغالة وكمان ازارير التحكم اللي بالطارة مو شغالة وديتها كشفت عليها يقولون
غير الشريحة اللي بالطارة والشريحة هذي تجي معها الحساسات حقت الارباق المهم رحت الى بالبيد
وقالي القطعة عندهم بسعر فوق 2300 ماني متذكر بالضبط
المهم ابي حل لها المشكلة
وعندي ابي افضل نوع للفحمات >> الاقمشة حقت السيارة
اسف عالاطالة ودمتم بخير

مطارد
28/10/2011, 03:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله
عشر مباركة للجميع وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وكل عام وانتم بخير ,,
الاخوة الكرام تعرفون ان مكان طفاية الحريق باليوكن والتاهو والسييرا مكانها
مزعج وفيه خطوره لذلك جبت لكم اليوم فكره ارجو ان تكون مناسبة وتكاليفها
لا تتجاوز 30 ريال والفضل فيها لله ثم خالي الله يجزاه خير ,,
والفكره هي نقل الطفاية من مكان الراكب الي تحت مرتبة السائق علما انها لا
تسبب اي مضايقة للسائق ولا للارجل وهي مستوحاة من وضعية الطفاية للسيارات الالمانية ,, ولا تحتاج الا ارخاء لمسامير مرتبة الراكب
وسحب الطفاية ونفس الطريقة لمرتبة السائق وشدها مرة اخرى ,,
واليكم الصور ولا تنسونا من الدعاء ,,

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk47549_445%20(1).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk47549_445%20(2).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk47549_445%20(3).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk47549_445%20(4).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk47549_445%20(5).jpg

دمتم بود ومحبة ,,

survivl
28/10/2011, 04:25 PM

شغل زين ومرتب وازيد من ذلك الفكرة التي جت في الصميم انا عندي تاهو وشايل الطفاية في البيت لان مكانها مرة مزعج للراكب

بس ملاحظة كم موديل السيارة

مطارد
28/10/2011, 04:39 PM
يا هلا بالغالي survivl

يوكن م 2008

ملح العيون
28/10/2011, 06:32 PM
المشكلة اللي عندي في التاهو 2007 امريكي مثل مشكلة الاخ ابو الدينالي و سوبربان 2011 هو صوت طقة اسفل السيارة كأنها في الدفرنس عندما تدوس بخفيف بسرعة من 20 الى 60____ او عندما تسرع ثم تهدي وتبغى تدوس مرة ثانية تظهر مع الدوسه او في الزحمه رحت للوكالة قالوا نفك الدفرنس الخلفي ثم نقرر من وين الصوت قلت ليش ما انتم عارفين المصدر قال يمكن فضاوة في الدفرنس ولكن لكي نتأكد اكثر لازم نفرط الدفرنس وشغل اليد لحاله 3500 والقطع مع الكارونة 7000 وبدون كرونة 1500 .

تركتهم ورحت لميكانيكي في الصناعية قال افحص كهرباء فحصت ما ظهر شي قال حساس القير ضعيف ما يدفع زيت بقوة ولما فكينا القير حصلنا حوالي 5 حساسات للقير ما هو حساس واحد ولكن هو قرر انه الكبير منهن وغيرناه ولكن الدقة ما راحت و خليته يرجع لي 500 ريال خسايري.
رحت لميكانيك ثاني قال الصوت يمكن من مسننات تحرك الكرونة مثل ما قال الميكانيكي للاخ ابو الدينالي وتكلفك 600 ولكن يقول 50% منها و 50% ماهو منها
وش الحل يا جماعة.
الاخ قمة افرست انت تقول يمكن الدقة من حساس القير , القير له حوال 5 او 6 حساسات اي حساس منهم تتوقع اللي منه الصوت

GABER65
28/10/2011, 06:48 PM
الله يجزاك خير أخوي
وكثر الله خيرك

المشياخي
28/10/2011, 09:06 PM
ابحث عن مكرة تحكم المكيف الخلفي الي عند المرتبه الوسطى يوجد واحده والثانيه مو موجوده تاهو 2008 وكم سعرها واين توجد

حان اللقاء
29/10/2011, 12:09 AM
تقريباً أخووي نفس اللومينا والكابريس على العمووم شكراً على الموضوع الأكثر من رائع.

حان اللقاء
29/10/2011, 12:27 AM
المشكلة اللي عندي في التاهو 2007 امريكي مثل مشكلة الاخ ابو الدينالي و سوبربان 2011 هو صوت طقة اسفل السيارة كأنها في الدفرنس عندما تدوس بخفيف بسرعة من 20 الى 60____ او عندما تسرع ثم تهدي وتبغى تدوس مرة ثانية تظهر مع الدوسه او في الزحمه رحت للوكالة قالوا نفك الدفرنس الخلفي ثم نقرر من وين الصوت قلت ليش ما انتم عارفين المصدر قال يمكن فضاوة في الدفرنس ولكن لكي نتأكد اكثر لازم نفرط الدفرنس وشغل اليد لحاله 3500 والقطع مع الكارونة 7000 وبدون كرونة 1500 .

تركتهم ورحت لميكانيكي في الصناعية قال افحص كهرباء فحصت ما ظهر شي قال حساس القير ضعيف ما يدفع زيت بقوة ولما فكينا القير حصلنا حوالي 5 حساسات للقير ما هو حساس واحد ولكن هو قرر انه الكبير منهن وغيرناه ولكن الدقة ما راحت و خليته يرجع لي 500 ريال خسايري.
رحت لميكانيك ثاني قال الصوت يمكن من مسننات تحرك الكرونة مثل ما قال الميكانيكي للاخ ابو الدينالي وتكلفك 600 ولكن يقول 50% منها و 50% ماهو منها
وش الحل يا جماعة.
الاخ قمة افرستانت تقول يمكن الدقة من حساس القير , القير له حوال 5 او 6 حساسات اي حساس منهم تتوقع اللي منه الصوت
تبي يالحبيب حل بسيط ممكن يكوون منها وعطني خبر افتح الكبووت خل واحد يعشق D ويربط بريك ويعطي البنزين فجأه وبقوه شوي وشف المكينه ترا يمكن من كراسي المكينه لأن عندي مثل اللي تقوول بالضبط ورحت عند فلبيني فنان ومن أول ملره بينلي ان المشكله هذه..ردلي خبر أنتظرك.

حان اللقاء
29/10/2011, 12:31 AM
السلام عليكم ...

فزعتكم ياأخوان تكفون...

الحل ياطويل العمر تغيير السي دي من وين الله أعلم مر الوكاله وشف.

ابوحوريه
29/10/2011, 12:52 AM
الحل ياطويل العمر تغيير السي دي من وين الله أعلم مر الوكاله وشف.
والله ياغالي مريتهم يوم كنت بالجنوب بس للاسف قالوا غيىر متوفر عندهم السي دي
وقالي واحد حتى لومتوفر ماأظن راح تأخذه ...:confused:
يوم نشدته ليه .....قالي سعره حول 5000...
ياوجه الله...
وتسلم اناملك ياغالي عالرد...

rayan9
29/10/2011, 01:43 AM
لآحول ولا قوة الا بالله

يوم الخميس العصر , شغلت السيارة بالريموت , خلال 15 ثانية طلعت والحمدلله اني ماتأخرت

طلعت سمعت اصوات داخل الكبوت , طفيتها مبآشرة وفتحت الكبوت

لقيت بسًه ( قطوهـ ) متوسط حجمها , داخله بين المراوح و الرديتر !!!

حيّه وسليمه مافيها شيء !

حاولت اطلعها ماقدرت

بعد ساعة ونص ومحاولات مطوّله , الحمدلله قدرت اطلعها

والآن صارت السيارة ترج بقووة اذا اشتغلت المراوح , مع انها تشتغل بشكل طبيعي

وقفتها , وان شاء الله الصبآح بوديها للوكالة

الله يستر لاتكون المشكلة كبيرة

a12hm
29/10/2011, 02:46 AM
السلام عليكم ...

فزعتكم ياأخوان تكفون...

السيارة استعمال امريكي او خليجي

البحري2010
29/10/2011, 07:49 AM
اسعد الله اقاتكم بكل خير
موتري شفر2006 توي مشتريه وابغى اعرف هل اغير جميع الزيوت ويش افضل زيت الموتر صاله
ولمبة المكينه مره تولع على طول ومره تطفي ايش السبب استعمال امريكي
وفق الله الجميع

مطارد
29/10/2011, 07:52 AM
الاعزاء تاهو وحان اللقاء
شرفني مروركم ,,,

العمري123
29/10/2011, 10:55 AM
سلام عليكم...
باروح اطلع اليوكن 2005 من ورشة العيوني بالجبيل وانا بغيت منكم الله يوفقكم..اعرف هلى معقول سعر الجلد الاماميه للركب والمقصات ومساعدات يصل 3000ريال (يممكن ركب مساعد او ركبه ).
هو قال السعر هذا وانا قلت جهز جميع القطع اللي ركبت بورقه..طبعا عرف اني بأسأل
فقال انت لو تروح تسأل حتى الوكاله يمكن تلقا ارخص وقال لانه ركب افضل الانواع..ما حبيت اشد معه قلت اشوف القطع واسأل الوكاله.
سؤالي لو كانت القطع بالوكاله ارخص بكثير كيف اتصرف مع قطعه اللي ركب؟

ملح العيون
29/10/2011, 12:20 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملح العيون http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7472199#post7472199)
المشكلة اللي عندي في التاهو lt 2007 امريكي مثل مشكلة الاخ ابو الدينالي و سوبربان 2011 هو صوت دقة كان شي يدق بالدفرنس تنسمع بوضوح اسفل السيارة كأنها في الدفرنس عندما تدوس بخفيف بسرعة من 20 الى 60____ او عندما تسرع ثم تهدي وتبغى تدوس مرة ثانية تظهر مع الدوسه او في الزحمه(خاصة تسمع الدقة في الدفرنس الخلفي 1_ عند الغيار من الثالث للرابع وانت مهدي و دايس خفيف 2_او في زحمة الشوارع 3_ او تدوس بقوة وقبل ما يغير للرابع ترفع رجلك عن البنزين تسمع الدقة في الدفرنس الخلفي اما اذا تدوس بقوة ما تسمع الدقة ) رحت للوكالة قالوا نفك الدفرنس الخلفي ثم نقرر من وين الصوت قلت ليش ما انتم عارفين المصدر قال يمكن فضاوة في الدفرنس ولكن لكي نتأكد اكثر لازم نفرط الدفرنس وشغل اليد لحاله 3500 والقطع مع الكارونة 7000 وبدون كرونة 1500 .

وش الحل يا جماعة.
الاخ قمة افرستانت تقول يمكن الدقة من حساس القير , القير له حوال 5 او 6 حساسات اي حساس منهم تتوقع اللي منه الصوت

ابوحوريه
29/10/2011, 01:30 PM
السيارة استعمال امريكي او خليجي

الموتر ياغالي من التوكيلات العالمية للسيارات إلي للاسف مالها فرع بالرياض..

العمده911
29/10/2011, 03:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياااخوان ياليت تفيدوني في مشكلة سيارتي يوكن امريكي 2003 دبل
السياره لما تسخن عزمها يسير ثقيل والجير بوكس يعشق بسرعه يعني في لخبطه في التغييرات
وفي زي النتعه في الاول والثاني وبذات لما الف الدركسون السياره يصبح عزمها جدا ثقيل لدرجه انو السياره بالقوه تمشي
غيرت زيت وغيرت فلتر جير بدون فايده فحصت كمبيوتر طلع المشكله في حساس الكيلو وشريحة القير
غيرتها لاكن بدون فايده رحت ورشه يقولو ممتازه في مشاكل القير وفحصت يقول يوجد تنسيم داخل الجير في الاول والثاني يعني لازم ينفك القير ياليت تفيدوني وش الحل اخاف افك القير ولا تنحل المشكله

amri507
29/10/2011, 04:30 PM
السلام عليكم ..

ياليت تفيدوني يا اخوان .

عندي تاهو LTZ 2011 وشاشة الملاحة انجليزية وابغى اغيرها عربي باي طريقة وهل الوكالة تغيرها .

وايش نوع البنزين مع اني اعبي اخضر 91

اتمنى الافادة ولكم تحياتي ..

a12hm
29/10/2011, 05:29 PM
الموتر ياغالي من التوكيلات العالمية للسيارات إلي للاسف مالها فرع بالرياض..
هذا رابط الديفيدي 2010 - 2011
http://www.multiupload.com/DF_HU4SVLX8KA

a.a.r
29/10/2011, 07:18 PM
يا اخوان تكفون للمرة الثانية

يا اخوان انا عندي سوبربان شفر استخدام امريكي 2005 مكينة 1500 دبل ازرار
المهم ان لمبة الارباق شغالة وكمان ازارير التحكم اللي بالطارة مو شغالة وديتها كشفت عليها يقولون
غير الشريحة اللي بالطارة والشريحة هذي تجي معها الحساسات حقت الارباق المهم رحت الى بالبيد
وقالي القطعة عندهم بسعر فوق 2300 ماني متذكر بالضبط
المهم ابي حل لها المشكلة
وعندي ابي افضل نوع للفحمات >> الاقمشة حقت السيارة
اسف عالاطالة ودمتم بخير

قمة افرست
29/10/2011, 11:13 PM

وان شاء الله الجميع بخير وعذرا لانقطاعي الفترة السابقة اتمنى ان يكون الجميع بصحة وعافية

تمت تجربة يوكون 2011 وطبعا هو مشابه لل 2010

وتم ملاحظة الاتي
تغيير القير بحجم اكبر
وكذلك بعض التغييرات اسفل السيارة مثل حماية لجهاز اي بي اس يافضل من السابق

انطباعي بعد استخدام 6 اشهر
السيارة ثقيله جدا نستطيع نشبها بموديلات 96 مكينة 450 القديمة
اثناء القومه ثقيله وبعد 80 السيارة تصبح اخف
القير اذا لقم في اغلب الاحيان يطول حتى يريح
امبيرضغط الزيت يختلف من سيارة الى سيارة تجد بعضها عند النصف والبعض على الربع واي نزول عن الربع يعرض المكينة للتلف
وهذي المشكلة من عرفنا الجموس ولم يحاولون عمل اي حل لها
عزل الهواء سيء جدا جدا اسواء من السابق وكانك ماشي فاتح القزاز
الكفرات جنرال قاسية القودير بموديلات 2009 افضل والين

بصراحة سيارة ليست بالمستوى المطلوب
كالموديلات السابقة 2009 او 2008 او 2007
طبعا جميع الملاحظات لايوجد لها حل بالشركة
ارى ان تغيير القير لحجم اكبر لم يضف شي جيد او متميز بل للاسواء
الملاحظة الايجابية
في موديلات 2009
كان هناك عدم تناغم مابين القير والدعسه ولم يكن ذاك المؤث تم التعديل ب2011
الملاحظة الاخيرة
اذا استخدمت زيت اي سي دلكو الجميح فتوقع انك تسمع صوت بلف واضح بالسيارة
وكنت اعالج هذه المشكلة باستخدام كاسترول 10-30
يؤسفني ان اقول ان السيارة لم تغلق 100 كم وتسمع صوت طقطقة بلف بالمكينة
وهذي شكاوي كانت تجيني من بعض الاخوان بالرسايل الخاصة
وصارت معي لاني اخذت السيارة زيرووو
وكان الحل تغيير الزيت علما بان الجميح مصر على هذا النوع من الزيت الغير مناسب للسيارة

وهنا انصح اي شخص معه موديل سابق لايبدل فهو الافضل 2009 او 2008
او 2007

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk100183_sam_0254%20%28600%20x%20450%29.jpg

rayan9
30/10/2011, 12:29 AM
المشكلة :

احد الريش في المروحة اللي على اليسار انكسرت

والآن الوكالة يقولون لي تغير المروحه , لكن لازم تشتري مروحتين بـ3000 ريال

سيارتي يوكن 2011 , ماشي 10.000

الآن علي 500 صيانة العشر الآف + 3000 قيمة المرآوح + شغل التركيب = !!!

وش الحل يا اخوان , هل فيه محل قطع غيار مضمون وممكن اشتري منه مروحه وحده ؟

محمد997
30/10/2011, 02:51 AM
الاخوه الكرام لدي مشكلة بسيطه في مسجل التاهو 2007 وهو مسجل الوكالة بدون نافقيشن المسجل العادي
اختفت الاضاءة منه مع العلم انها كانت تعمل وكنت ارى ارقام المحطات الاذاعية وغيرها من تبديل راديو الى سيدي الى الساعه ايضا جميعها لا ارها فقط شاشة سوداء مع العلم انه يشتغل وجربت الراديو شغال بس بدون اضاءة حاولت من الي يخفض نور الطبلون لاكن بدون فايده الزر الي يسار الدركسون ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

ابو وافي 2008
30/10/2011, 04:37 AM
انا معاي يوكن 2008قصير دبل اليومين اسمع صوت كانه صفير قريب من الشكمان وماني عارف وش المشكله وحتي اذا السياره واقفه ودست علي البانزين اسمع الصوت
ارجوا الافاده وشكرا

rayan9
30/10/2011, 11:45 AM
اخوي قمة افرست

الله لايهينك ارسل لي ايميلك على الخاص للضرورة

انا ما اقدر ارسل خاص لأن مشاركاتي أقل من 50

صقر هاشم
30/10/2011, 01:55 PM
اهلين اخوي ابوفهد .. طولت الغيبات يا رجل .. اهلا بعودتك ..

ريالين الفسحه
30/10/2011, 02:57 PM

وان شاء الله الجميع بخير وعذرا لانقطاعي الفترة السابقة اتمنى ان يكون الجميع بصحة وعافية

تمت تجربة يوكون 2011 وطبعا هو مشابه لل 2010

وتم ملاحظة الاتي
تغيير القير بحجم اكبر
وكذلك بعض التغييرات اسفل السيارة مثل حماية لجهاز اي بي اس يافضل من السابق

انطباعي بعد استخدام 6 اشهر
امبيرضغط الزيت يختلف من سيارة الى سيارة تجد بعضها عند النصف والبعض على الربع واي نزول عن الربع يعرض المكينة للتلف

الملاحظة الايجابية
في موديلات 2009
الملاحظة الاخيرة
وكان الحل تغيير الزيت علما بان الجميح مصر على هذا النوع من الزيت الغير مناسب للسيارة

او 2007

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk100183_sam_0254%20%28600%20x%20450%29.jpg

كلام جميل

مانتبهت لها الحركه

اذا صار الموتر واقف علي الربع وكل مازادت السرعه يزود الظغط

نوعا ما احس بصوت الهواء وكنت اعتقد انه من المرايا لحجمها الكبير

صحيح كنت بركب لين لكن نصحني اكثر من واحد يقول اللين مايصلح لان السياره ثقيله فما راح يعيش معاك الا سنه بس ويمكن اقل
فالافضل القاسي

علي فكره سيارتي 2007 LTZ

الملاحظة الايجابية
في موديلات 2009
الملاحظة الاخيرة

انا استخدم بترومين 10-30 حاليا كاسترول

او 2007

قمة افرست
30/10/2011, 09:09 PM
ارجوا الافاده وشكرا

اذا الشكمان سليم

جرب طف السيارة وخل السوتش شغال يمكن صوت الطرمبة

قمة افرست
30/10/2011, 09:10 PM
اهلين اخوي ابوفهد .. طولت الغيبات يا رجل .. اهلا بعودتك ..

حياك وياهلابك اكثر اخ صقر

قمة افرست
30/10/2011, 09:11 PM
اخوي قمة افرست

الله لايهينك ارسل لي ايميلك على الخاص للضرورة

انا ما اقدر ارسل خاص لأن مشاركاتي أقل من 50

الله يحييك

ابشر لك رسالة على الخاص

البر ق
30/10/2011, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الحمد لله انحل الموضوع وطلعت المشكله الجلنط مو موزووون بس زبط بعد ما انوكلت الفحمه حقت الجلنط ورات المشكله

gmc-1999-4x4
30/10/2011, 11:10 PM
قبل فتره طرحت مشكله في سيارتي جمس يوكن 99
وهي ونة في الدفرنس الخلفي
وشار علي احد الاخوان في الموقع بتغيير الزيت الى عيار 140 دبليو وبالفعل فعلت وحطيت زيت بالبيد جالون واحد سعره 50 ريال وغيرت زيوت الدفرنس الامامي والخلفي طبعاً عملية شفط بمظخة يدوية يعني بدون ما افك الدفرنس والحمدلله الونه اخف من اول بكثير
لكن عندي صوت مستمر مثل الاحتكاك في الجهة اليسرى في الامام ويزيد لما الف الموتر جهة اليمين ويختفي لما الف يسار والميكانيكيين كلاً يخمن واحد يقول الرمانات وآخر يقول فلنجه فما ادري احد مر عليه مثل هالصوت وهل العكوس الاماميه تتشحم؟؟

gmc-1999-4x4
30/10/2011, 11:16 PM
الحمد لله انحل الموضوع وطلعت المشكله الجلنط مو موزووون بس زبط بعد ما انوكلت الفحمه حقت الجلنط ورات المشكله

الحمدلله الي جات على كذا

ملح العيون
31/10/2011, 01:12 AM
[QUOTE=ملح العيون;7475711]اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملح العيون http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7472199#post7472199)
المشكلة اللي عندي في التاهو lt 2007 امريكي مثل مشكلة الاخ ابو الدينالي و سوبربان 2011 هو صوت دقة كان شي يدق بالدفرنس تنسمع بوضوح اسفل السيارة كأنها في الدفرنس عندما تدوس بخفيف بسرعة من 20 الى 60____ او عندما تسرع ثم تهدي وتبغى تدوس مرة ثانية تظهر مع الدوسه او في الزحمه(خاصة تسمع الدقة في الدفرنس الخلفي 1_ عند الغيار من الثالث للرابع وانت مهدي و دايس خفيف 2_او في زحمة الشوارع 3_ او تدوس بقوة وقبل ما يغير للرابع ترفع رجلك عن البنزين تسمع الدقة في الدفرنس الخلفي اما اذا تدوس بقوة ما تسمع الدقة ) رحت للوكالة قالوا نفك الدفرنس الخلفي ثم نقرر من وين الصوت قلت ليش ما انتم عارفين المصدر قال يمكن فضاوة في الدفرنس ولكن لكي نتأكد اكثر لازم نفرط الدفرنس وشغل اليد لحاله 3500 والقطع مع الكارونة 7000 وبدون كرونة 1500 .

وش الحل يا جماعة.
الاخ قمة افرست الله يوفقك ويرحم والديك شف لي حل انت تقول يمكن الدقة من حساس القير , القير له حوال 5 او 6 حساسات اي حساس منهم تتوقع اللي منه الصوت

ابوحوريه
31/10/2011, 05:38 AM
هذا رابط الديفيدي 2010 - 2011
http://www.multiupload.com/DF_HU4SVLX8KA
تسلم أناملك أخوي الغالي عالرابط والله يبيض وجهك عالرد..
لكن وأنا أخوك تراني مالي خبره باهالامور ودخلت عالرابط وداررأسي:D
ياليت إذا كان عندك خبره فيه أو أحد الاخوان يفيدنا فيه...

ريالين الفسحه
31/10/2011, 03:14 PM

قبل فتره طرحت مشكله في سيارتي جمس يوكن 99
وهي ونة في الدفرنس الخلفي
وشار علي احد الاخوان في الموقع بتغيير الزيت الى عيار 140 دبليو وبالفعل فعلت وحطيت زيت بالبيد جالون واحد سعره 50 ريال وغيرت زيوت الدفرنس الامامي والخلفي طبعاً عملية شفط بمظخة يدوية يعني بدون ما افك الدفرنس والحمدلله الونه اخف من اول بكثير

لكن عندي صوت مستمر مثل الاحتكاك في الجهة اليسرى في الامام ويزيد لما الف الموتر جهة اليمين ويختفي لما الف يسار والميكانيكيين كلاً يخمن واحد يقول الرمانات وآخر يقول فلنجه فما ادري احد مر عليه مثل هالصوت وهل العكوس الاماميه تتشحم؟؟

الحمد لله انها جت علي كذا ومثل ماقلت لك الدفرنس عيار 140 بس اللي عندنا يحطون عيار 90
وبالنسبه للصوت
شيك علي العكس والجلب والمقصات ودام فيها احتكاك اعتقد انه رمان والعلم عند الله علمنا وش يصير معك

gmc-1999-4x4
31/10/2011, 03:33 PM
الحمد لله انها جت علي كذا ومثل ماقلت لك الدفرنس عيار 140 بس اللي عندنا يحطون عيار 90
وبالنسبه للصوت
شيك علي العكس والجلب والمقصات ودام فيها احتكاك اعتقد انه رمان والعلم عند الله علمنا وش يصير معك

الله يجزاك بالخير واشكرك على ردك السريع
نعم اخي العزيز احتكاك في اكثر الاوقات اسمعه وبعض الاحيان يروح ولا اسمع شي والحركه بدت من اسبوع تقريبا نزلت بغراز ومشغل الدبل وشديت له شوي وشوي اسمع صوت كأن احد يضرب المقص بمطرقه وطلعت من الغراز ومن بعدها طلع لي صوت الاحتكاك مع العلم اني يوم الخميس الماضي مشيت في طعوس ورقيت الطعس وكل شي طبيعي ولله الحمد ونزلت تحت السياره اناظر في العكوس لا فيه تهريب زيت ولاشي وسمعت ان رمانات العكوس اذا خربت يصاحبها تهريب زيت ؟
وايضاً ودي استفسر هل العكوس تتشحم يعني اشوف جلده مدوره حول العكس مقفله هل يوضع داخلها شحم ؟ والمعذره على الاطاله

a12hm
31/10/2011, 03:33 PM
تسلم أناملك أخوي الغالي عالرابط والله يبيض وجهك عالرد..
لكن وأنا أخوك تراني مالي خبره باهالامور ودخلت عالرابط وداررأسي:D
ياليت إذا كان عندك خبره فيه أو أحد الاخوان يفيدنا فيه...

اضغط على الرابط يجيك ساعتين تحت الساعه اليسرى اضغط على free بعدها تجيك
شاشه اخرى فيها عداد ثواني تنازلي انتظر الى ينتهي يعطيك نص تكتبه في المستطيل تضغط بعدها على continue
اذا كتابة النص صحيحة تفتح نافذه اضغط على download

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/453919688.png (http://www.0zz0.com/)

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/122914456.png (http://www.0zz0.com/)

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/394779225.png (http://www.0zz0.com)

ابوعلي911
31/10/2011, 06:26 PM
وش أفضل زيت للمكينة ..!!

افضل زيت: كاسترول 10/30
ازرار التحكم في قراءة الحرارة من فهرنهايت او مئوية
فيه ازرار خاصة بالاقمار الصناعية تستخدم في امريكا يعني ماتنفعنا بشيء
اي علامة تقصد يابو عبدالله؟
وش الحل..!!

يوكن 2005

للمرة الثانية

آمل اني افدتك بما اعرف وسلامتك اخوي

اخوك ابو علي

بر الوالدين
31/10/2011, 08:05 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير

يالربع

شرايكم بالتاهو 2007 دبل أبيض ماشي حدود 150ميل ( أمريكي )

كم حدهـ نظيف ، المرتبة الثالثة مفصوله

وهل وآجهتكم منه مشاكل

و الله يجزاكم خير

.

a.a.r
31/10/2011, 08:43 PM
سلام عليكم

اعتذر من الجميع ولكن

الاخ قمة افرست ارجوا الاتصال للاهمية
0592242208

د . طقس
01/11/2011, 12:23 AM
أخي العزيز قمة إفرست وبقية الإخوة الخبراء الأعزاء ..

لدي يوكن 2011
وأرغب في تركيب شاشة ملاحة مكان المسجل ..
في أحد المحلات يقول بـ 3000 لكن متخوف من أن يكون اللمس فيها سيء ..
أخي ركب شاشة ملاحة في سيارته ( أكورد ) وصراحه اللمس فيها أسوأ من سيء .

هل هناك نوع معين من شاشات الملاحة تنصحوني به ؟
محل معين مضمون في جدة ؟ في الرياض ؟
أصحاب الخبرة ..
هل هناك مخاطرة في هذه الخطوة .؟

أسأل الله للجميع التوفيق ..

خطاب النجدي
01/11/2011, 01:23 AM
أخواني الاعزاء معي يوكن 2008 مركب فيه ايكون2100 وكذالك شاشه ال سي دي للاطفال ومشبكها بد لمة السقف والايكون مشبكه مع البطاريه من تحت الطبلون على الباب الامامي وبعدين على البطاريه مباشره للحين الشغل تمام .بعد مرور تقريبا 2 شهرين بدء الموتر يسوي حركات في الكهرباء مثل مايشتغل السلف من اول مره أو ساعة السياره تخبط وانا ماشي بعد حسيت انه يشبك ويفصل الكهرب مع العلم ان البطاريه لها تقريبا 6 شهور.
وش تتوقعون يا شباب . افيدون حفظكم الله.

بداية رحال
01/11/2011, 01:43 AM

أخواني الاعزاء معي يوكن 2008 مركب فيه ايكون2100 وكذالك شاشه ال سي دي للاطفال ومشبكها بد لمة السقف والايكون مشبكه مع البطاريه من تحت الطبلون على الباب الامامي وبعدين على البطاريه مباشره للحين الشغل تمام .بعد مرور تقريبا 2 شهرين بدء الموتر يسوي حركات في الكهرباء مثل مايشتغل السلف من اول مره أو ساعة السياره تخبط وانا ماشي بعد حسيت انه يشبك ويفصل الكهرب مع العلم ان البطاريه لها تقريبا 6 شهور.

وش تتوقعون يا شباب . افيدون حفظكم الله.

افحص البطارية عند اقرب بنشر ممكن تكون على بداية خراب حتى ولو صار لها 6 شهور
اغلب مشاكل الكهرباء تكون بطارية

بداية رحال
01/11/2011, 01:52 AM
المشكلة :

احد الريش في المروحة اللي على اليسار انكسرت

والآن الوكالة يقولون لي تغير المروحه , لكن لازم تشتري مروحتين بـ3000 ريال

سيارتي يوكن 2011 , ماشي 10.000

الآن علي 500 صيانة العشر الآف + 3000 قيمة المرآوح + شغل التركيب = !!!

وش الحل يا اخوان , هل فيه محل قطع غيار مضمون وممكن اشتري منه مروحه وحده ؟

الله يعينك والله اني حزنت عليك بس لو انك بجدة
يوجد بجده محل تشليح اسمه العواجي وهو عباره عن حوش كبير جدا يحتوي على ما لا يقل عن 200 يوكن وتاهو

وكلها من امريكا بطاقات جمركيه فيها مصدوم وفيها السليم

المحل عبارة عن تشليح اي قطعه حساس داخل الغمارة وخارجها حتى الشاشات موجوده والمسجلات والعضلات ومقاعد واي قطعه للجمس يعني السيارة قدامك فك الي تبغى منها

كل ماعليك انك تدخل بالحوش وتختار القطعه التي تريد من السيارة التي تريد يعني انت تختار القطعه بنفسك

وتقوله فك لي هذي

المحل ياطويلين العمر بتشليح بريمان بجده او محل تشليح على يدك اليسار خلفه مباشره

اسمه تشليح العواجي

بداية رحال
01/11/2011, 01:56 AM
أخي العزيز قمة إفرست وبقية الإخوة الخبراء الأعزاء ..

لدي يوكن 2011
وأرغب في تركيب شاشة ملاحة مكان المسجل ..
في أحد المحلات يقول بـ 3000 لكن متخوف من أن يكون اللمس فيها سيء ..
أخي ركب شاشة ملاحة في سيارته ( أكورد ) وصراحه اللمس فيها أسوأ من سيء .

هل هناك نوع معين من شاشات الملاحة تنصحوني به ؟
محل معين مضمون في جدة ؟ في الرياض ؟
أصحاب الخبرة ..
هل هناك مخاطرة في هذه الخطوة .؟

أسأل الله للجميع التوفيق ..

جميع الشاشات في السوق صينية بس شف لك شاشة طيبة واتوكل على الله وركبها
الشغلة كلها فصل افياش وتركيب الجديد بدون تجريح او تقطيع
والله يوفقك

بداية رحال
01/11/2011, 02:00 AM

يالربع

وهل وآجهتكم منه مشاكل

و الله يجزاكم خير

.

اذا كان نظيف اتوكل على الله وخذه , انا معي تاهو 2007 استخدام امريكي الآن كمل معي سنة ونص والحمد لله بدون أي مشاكل
وحده من 75 الى 85 او 90 بالكثير لا يزيد عليك السعر اكثر

بر الوالدين
01/11/2011, 11:44 AM

يالربع

وهل وآجهتكم منه مشاكل

و الله يجزاكم خير

.

اذا كان نظيف اتوكل على الله وخذه , انا معي تاهو 2007 استخدام امريكي الآن كمل معي سنة ونص والحمد لله بدون أي مشاكل
وحده من 75 الى 85 او 90 بالكثير لا يزيد عليك السعر اكثر

الله يجزاك الجنه يالله يارب و الله يوفقك و يرضى عليك

من 75 ــــــ 90 ( أنا رأيي إن حدهـ 80 إذا تعدى حسب الفل )

و الله يبارك لك في حلالك ماشاء الله تبارك الله

و مزيداً من الشور يا أهل الراي و الدراية

PERSON KFO
01/11/2011, 12:59 PM
يا شباب ..

انا معي يوكن 2009 جنط 20 ( شد بلد )
ومعروف انه شكله جميل جدا ويعطيك رساوه بالخط

والاهم ان الجنط الكبير مزعج من عدة نواحي ..
1 غير مريح في المطبات والطرق المتحفره
2 سعر كفراته غاليه جـــداً
3 غير مناسب للبر

وش رايكم .. اركب جنوط اليوكن العادي ..؟ او استمر عليها ..؟

خطاب النجدي
01/11/2011, 03:23 PM
افحص البطارية عند اقرب بنشر ممكن تكون على بداية خراب حتى ولو صار لها 6 شهور
اغلب مشاكل الكهرباء تكون بطارية

شكرا لأخي العزيز (بداية رحال) لاهنت وتسلم الانامل الي كتبت .جزاك الله خير

حفظك الله ورزقك بر والديك.

MY CAMERA
01/11/2011, 04:12 PM

إخواني كيف ألغي نظام توفير الوقود v4 قالولي من البرمجة

لأنه مسبب لي شوي مشاكل أبغى السيارة على طول v8

السيارة يوكن 2007
اللي مرت عليه ياليت يساعدنا

ابوحوريه
02/11/2011, 02:18 AM
اضغط على الرابط يجيك ساعتين تحت الساعه اليسرى اضغط على free بعدها تجيك
شاشه اخرى فيها عداد ثواني تنازلي انتظر الى ينتهي يعطيك نص تكتبه في المستطيل تضغط بعدها على continue
اذا كتابة النص صحيحة تفتح نافذه اضغط على download

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/453919688.png (http://www.0zz0.com/)

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/122914456.png (http://www.0zz0.com/)

http://www8.0zz0.com/2011/10/31/12/394779225.png (http://www.0zz0.com)

أخوي الغالي a12hm الله يحرم هالوجه عن النار قل آآآمين..
أبشرك تم التحميل ونسخ لكن الغريب أن كل شي انقليزي موعربي..
هل في امكانيه أنها تكون عربي ...

مقناص10
02/11/2011, 03:08 AM
السلام عليكم

اريد افضل محل فحص كمبيوتر بجدة وموقعه ؟
وإذا وافضل كفرات جنط 17 لتاهو زد71 موديل 2006

ويكون وصف الوكيل لها افضل

ابغاها خفيفه ومريحة
وممتازه بالبر

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
والله مستعجل واتمنى احصل الاجابة الشافية خلال الساعات القادمة

واللي بيفيدنا ييسرله امره وين ماكان ويحفظه

ريالين الفسحه
02/11/2011, 12:39 PM
يا شباب ..

انا معي يوكن 2009 جنط 20 ( شد بلد )
ومعروف انه شكله جميل جدا ويعطيك رساوه بالخط

والاهم ان الجنط الكبير مزعج من عدة نواحي ..
1 غير مريح في المطبات والطرق المتحفره
2 سعر كفراته غاليه جـــداً
3 غير مناسب للبر

وش رايكم .. اركب جنوط اليوكن العادي ..؟ او استمر عليها ..؟

الله ياطويل العمر انا عاني من نفس المشكله خاصه اني راعي بر طلعت عليه كم مره بس اخليه يمشي هو يعني ماادعس علشان صوت الجنوط بس والله خايف اني اطلع مكان بعيد ويصير شي لاسمح الله وخاصه الجنوط

من ناحيه ان الكفرات غير مريحه بالمطبات والحفر فكلامك 100 % وقبل مااركب كفرات حاولت ابحث لي عن كفرات لينه بس قالي كم واحد مايصلح اللين لان الموتر ثقيل واللين مايطول معك الا منفجر واضطريت اركب مثل الوكاله

الجنوط ال 20 حلو شكلها رزه بصراحه بس مو مريحه

وكفراتي جود يير خذيتها ب 3500 بعد الخصم :eek:

ابو خالد 2006
02/11/2011, 02:04 PM
ألفزززززززعة يالربع

عندي يوكن 2007 وفيه مشكلة بالقير .. المشكلة هي انه يتأخر بالتغيير .. واذا غير مايكون الا غيارين فقط

الاولى والثالثة فقط

وش الحل .... رحت لورشة وقال لازم نفك القير

ذرب المعاني
02/11/2011, 06:26 PM
السلام عليكم
اتمني الجميع باطيب حال واحوال
اذا لم يتم تجاوب الوكيل. لسيارات جنرال موتورز لاي شكوي او حق من حقوقك
سجل البيانات التاليه. واحفظها عندك

مركز اتصالات. العملا. الاقليمي
الامارات
هاتف 009714290352
فاكس 00202038278691
بريد الكتروني customerservice@gamarabia.com
العمل بتوقيت دبي من 8الصباح الي 8 المسا من السبت الي الاربعا
الخميس من 9 صباح الي 5 المسا

جهز قبل تتصل عليهم
الاسم والعنوان ورقمك
ورقم تعريف السيارة
واسم الوكيل الي خذت منه السياره وتاريخ تسليم السياره لك ومسافة عداد السيارة
طبيعة المشكلة

دعواتكم لي. لاتحرموني منها

بداية رحال
02/11/2011, 07:00 PM
السلام عليكم

اريد افضل محل فحص كمبيوتر بجدة وموقعه ؟
وإذا وافضل كفرات جنط 17 لتاهو زد71 موديل 2006

ويكون وصف الوكيل لها افضل

ابغاها خفيفه ومريحة
وممتازه بالبر

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
والله مستعجل واتمنى احصل الاجابة الشافية خلال الساعات القادمة

واللي بيفيدنا ييسرله امره وين ماكان ويحفظه

عندك حراج السيارات عندهم اكثر من محل فحص كمبيوتر

kings.1998
03/11/2011, 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لاهنتو عندي سؤال بالنسبه لسييرا 2500 HD انا شفت منه Z71 وحاب انشد عنه انا اتكلم عن الغماره بشكل خاص؟ ومواصفاته وشي هل يجي منه نص فل ؟

وسام22
03/11/2011, 11:45 AM
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
عندي سيارة جمس دينالي 2006 ماشاءالله تبارك الله شبه جديد ماشي 37000 كم

فقط وقبل كم يوم لاحظت انه في نهاية عملية تشغيل السيارة اذا كانت السيارة باردة فقط

اسمع طقه بسيطة وموقع هالطقة البسيطة تحت اقدام السائق او حولها واذا احتمت السيارة وطفيتها

وشغلت ثاني مرة لايوجد صوت هالطقة يعني تكون هالطقة اذا كانت السيارة باردة.

الله يجزاكم خير اللي يعرف عن هالمشلكة شي يفيدني لاني وديتها الى الميكانيكي وحاول انه يسمع هالطقة ولم يستطيع لان السيارة لازم تبيت عنده بالورشة على شأن تكون باردة وانا ودي اخذ رايكم قبل كل شي وخايف على السيارة ماودي اسوي فيها شي لانها جديدة .

mody s9
03/11/2011, 08:43 PM
السلام عليكم . انا عندي تاهو Z71 موديل 2005 ماشي 140000 ميل قبل شهر سويت تنظيف للثروتل عند مركز بتبوك المهم لما كان يسوي الشغله ما فصل البطاريه وشغلت السياره بعد ما خلصها ولقيتها معلق الار بي ام ع 2 وسوالها برمجه ورفضت المهم اني مشيت عليها يوم وهي عالحال وثاني يوم فصلت البطاريه وخليتها 10 ساعات وشغلتها بعدين ظبطت يومين وبعدها السياره صارت ماتعدي 100 والار بي ع 2 ادوس بنزين السياره تكتم بس ما تطفي . رجعت عند واحد فحصها كمبيوتر قال حساس الثروتل وحساس الدعسه يبيلها تنظيف وقلت سوي وقفت عالسياره وفصلت الاصبع السالب ونظف الثروتل بفكه كامل وركبه وظبطت السياره اسبوع وهي تمام والان رجعت الى نفس الموال تولع لمبة المكينه ولا تعدي 100 والار بي 2 وفحصتها كمبيوتر قيل شوي وقال حساس الدعسه خربان وهو يجي مع الثروتل ولازم تغيره جديد فالرجاء وش اسوي يا خبراء مع العلم ان السياره قبل اسوي اول تنظيف ما كان فيها غير العافيه

شرقآآآوي
04/11/2011, 01:45 PM
ياشباب مساكم الله بالخير

وكل عام وانتم بخير

ابحث عن القطعه المربعه الصغيره اللي بالصدام الخلفي اللي تغطي مفتاح الكفر الاحتياطي

اين اجده ؟؟؟؟

knet120
04/11/2011, 03:35 PM
مممكن المساعدة عندى اكثر من استفسار
1/ عندي يوكن 2005 دبل سعودي من أسبوع ساعة ضغط الزيت اول ما اشغل السيارة على طول 550 واحيانا يطلع صوت طقطقة بالمكينه خفيف ويختفي ويمكن ويمكن يجلس ثلاثه ايام اسبوع ويظهر مرة ثانيه طبعا الصوت ماله وقت معين يعنى مو الصباح يظهر احيانا يظهر بعد مشور ( اللى يقلي ساعة ضغط الزيت عطلان واللى يقلى الحساس واللى يقلي طرمبة الزيت واللى يقلى صوفه تربط بين طرمبة الزيت والعمود اللى بالكارتير طبعا هذا كلام زملاء مو اصحاب ورش ارجو شوركم

2/ مقاس الجنوط عندي 16 ابى افضل الكفرات لليوكن
3/ احيانا يظهر يجب اصلاح الدفع الرباعي ومع اطفئ السيارة يختفي طبعا اذا ظهرت العبارة مستحيل يشتغل الدبل

هاوي دينالي
04/11/2011, 06:32 PM
يسعد مسااااكم
فضلا لا أمرا طريقة تنظيف الثروتل لليوكن الدينالي 2009
وهل التنظيف يتم والسيارة طافية أم تشتغل . وهل يأثر ذلك على برمجة السيارة .

ريالين الفسحه
04/11/2011, 06:47 PM
يسعد مسااااكم
فضلا لا أمرا طريقة تنظيف الثروتل لليوكن الدينالي 2009
وهل التنظيف يتم والسيارة طافية أم تشتغل . وهل يأثر ذلك على برمجة السيارة .

خو لو موترك مافي مشكله مو ضروري تسويه

طبعا التنظيف ونت مطفى السياره وفاصل البطاريه وفيه واحد هنا بالمنتدى سواله تنظيف وخربت معهاه السياره ارجع للصفحات اللي قبل هذي وراح تقرا موضوعه

هاوي دينالي
04/11/2011, 06:52 PM
تسلم يمينك يالغالــــــــــــــــــــــي

شرقآآآوي
04/11/2011, 11:55 PM
ياشباب مساكم الله بالخير

وكل عام وانتم بخير

ابحث عن القطعه المربعه الصغيره اللي بالصدام الخلفي اللي تغطي مفتاح الكفر الاحتياطي

اين اجده ؟؟؟؟

اتمنى اللي عنده اجابة يفيدني حرم الله وجيهكم من النار

Abu Raghad
05/11/2011, 12:57 AM
السلام عليكم ،،، تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وكل عام وانتم بخير قبل اسبوع كنت فاتح السويتش وهمشغل ال DVD وبعد تقريباً 10 دقائق جيت اشغل السيارة وما اشتغلت الا باشتراك ومن هذاك اليوم وخصوصاًً بالصباح لما اشغله احس انه يالله تشتغل وتبي تطفي والمكيف يشتغل بدون ما اشغله فصلت اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعه ولا تغير شي ضغط البطارية بعد الاشتراك يطلع وينزل والحين فوق النص درجة الحراره ما تحرك الا بعد مشوار ... السيارة يوكون 2009 ارجو حل المشكله وش رايكم×

بداية رحال
05/11/2011, 01:18 AM
ياشباب مساكم الله بالخير

وكل عام وانتم بخير

اين اجده ؟؟؟؟

نفس المشكلة قبل ثلاثة أيام انسرقت هالقطعة من عند البيت ولا عاد حصلتها بس ريحت راسي وما عاد دورت عليها مخليها كذا

بداية رحال
05/11/2011, 01:19 AM
السلام عليكم ،،، تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وكل عام وانتم بخير قبل اسبوع كنت فاتح السويتش وهمشغل ال DVD وبعد تقريباً 10 دقائق جيت اشغل السيارة وما اشتغلت الا باشتراك ومن هذاك اليوم وخصوصاًً بالصباح لما اشغله احس انه يالله تشتغل وتبي تطفي والمكيف يشتغل بدون ما اشغله فصلت اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعه ولا تغير شي ضغط البطارية بعد الاشتراك يطلع وينزل والحين فوق النص درجة الحراره ما تحرك الا بعد مشوار ... السيارة يوكون 2009 ارجو حل المشكله وش رايكم×

احتمال بداية خراب البطارية افحصها عند بنشري

الباحث_6610
05/11/2011, 03:04 AM
شباب عندي دينالي 2007
مشكلته بالكشن
الشخص اللي شريته منه قصير وظعيف ومخزن الذاكرة على وضع ضيق
وكل ماركبت لازم ارجع الكشن
لو اطفي السيارة واشغلها لازم ارجع الكشن
---
الدينالي في رسمة بلوتوث هل تجي شغاله
للعلم هو من امريكا
وكيف اعرف اذا فيه تبريد او لا ؟

ومشكورين سلفا وكل عام وانتو بألف خير
ألف مبروك السيارة
اخوي انا توني شاري يوكن 2006 slt بالنسبة لبرمجة المقعد ضبط وضعية المقعد اللي تبية عن طريق ازرار التحكم بالمقعد بعدها اضغط على الرقم 1 أو 2 حتى تسمع نغمتين متتاليتين
ادا اردت تثبيت المقعد (يعني مايتحرك بعد ما تسحب المفتاح من السويتش) اضغط على الزر الموجود أعلى الزرين 1 و2 ويجي عريض شوي وعلية رسمة مربعين وفوقهم سهم واستمر بالضغط حتى تسمع نغمتين متتاليتين