المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

البرنسGMC
04/01/2012, 07:08 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tevo http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7748117#post7748117)
السلام عليكم
اخوي مشكلة لمبات طبلون الجمس تجي صغيره ولحام .
انا غيرتها في الحج في الغرابي في الرياض غيرت كل لمبات الطبلون والمسجل والمكيف اخذ وقت تقريبا ساعه ونص بين فك وفك لحام وتلحيم اللمبات الجديده وبصراحه طلع جديد وكلفني 150 ريال
اخي العزيز لو تكرمت وين المحل اللي غيرت عنده اللمبات عندي لمبات التحكم والمكيف طافيه

بر الوالدين
04/01/2012, 08:41 PM
ياليت يا أخوان ( الخبراء ) و أهل التجربه الرد و إبداء الرأي كـ مستخدمين

لإن الكلام وكما تفضل الأخ ( شهم ) و بإختصار كأنه يقول ( السيارة مهي عملية )

لا اليوكن ولا التاهو .......

اخواني الأعضاء احب ان أكتب لكم تجربتي ليستفيد منها من يريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة
إليكم تجربتي :
في عام 2009 أشتريت من الوكالة (التوكيلات العالمية للسيارات ...موجودة في الغربية والشرقية والجنوبية ولا توجد في المنطقة الوسطى)
سيارة تاهو دبل موديل السنة ودفعة لهم عربون 3000 ريال وطالبتهم برؤية السيارة وبعدين أكمل باقي المبلغ قالوا المخزن صعب نوديك إياه نجن سنحضر السياره هنا على شان تشوفها مغسلة ونظيفة انتظر يومين أو ثلاثة
قلت طيب المهم أخذوا 10 أيام وخلال هذه الفترة اتصل كل يوم على الموظف اللي باعني السيارة ويقول معليش والله معليش حنا لازم نفحص السيارات ونتأكد انها سليمه 100% وننقلها إلى الوكالة لكن انشاء الله بكره وعلى هالموال وبعد 10 أيام اتصلوا علي وقالوا السيارة وصلت تعال شفها وسدد المبلغ على شان نكمل اجراءات المرور وكان الوقت بعد المغب قلت لا انا بشوف السيارة في النهار وجيت للوكالة وقابلني البائع ويقول يله بسرعه بسرعه والله ممنوع لاتحرجني مع المدير وتفحصت السيارة وإذا فيها مخوش على الباب الأيمن الأمامي وملمع ومع اللمعه ماتبين ألا بزاوية رؤية معينه والصدام الخلفي يوجد به مسامير واضح انها مفكوكة ويوجد سليكون ويوجد ثقب في أعلى الجناح الخلفي فوق باب الشنطه وحوله حكوك ومخوش طبعاً يا إخوان انا عندي خبرة جيدة في السيارات ولذلك انتبهت لهذه الأشياء (يعني السيارة كانت في السمكره يزبطونها على شان يبيعونها )
قلت اسمع السيارة هذي ماأبغاها فيها كذا وكذا قال يااخي كل السيارات لا زم يجي فيها كذا من التحميل والتنزيل
وإذا تبغاني أكلمهم لك يصبغونها أبشر قلت حلوه ذي أشتري سيارة جديدة وأروح اصبغها مجنون انا السيارة ماابيها السيارة فيها سمكره ياحبيبي قال خلاص مشينا للمدير
قلت للمدير نفس الكلام قال ابطرح لك من السعر 1000 ريال قلت والله لو تطرح 10000 ريال
غيروا السيارة وألا رجعوا عربوني .... يوم شافني صامل قال خلاص نغير لك السيارة وقعد يسب في حقين تسليم السيارات كيف ماانتبهوا للسيارة قبل احضارها للعميل
قلت متى قال بكره او بعده وبالفعل جابوا السيارة من بكرة واتصلوا علي وشفتها وتمت البيعة
بعد شهر مشيت السياره 3000 كلم وإذا فيها صوت حنه في الدفرنس وجيتهم قالوا جب السيارة وقت التشييك 5000 كلم وبالفعل جبتها للصيانه وقالوا نتصل فيك وفي هذه الفتره نقلت من الدمام لمنطقة أخرى وأخذت أكلمهم وما أحد يرد لا تلفون الوكالة ولا موظف إستقبال الصيانة اللي أعطاني جواله في كرت الصيانه
وبعد اسبوع اضطريت اسافر للدمام على شان أشوف وش صار قالي موظف الصيانه سيارتك فيها بيرنقات الدفرنس وطالبين قطع وما وصلت تجي بعد 5أيام قلت ليش ماترد على الجوال قال والله يااخي زحمه وما قدرت اشوف الجوال وأخبرته بظروفي قال انشاء الله نخلص لك السيارة طبعا ً انا اتعامل معهم بمنتهى الأدب واللباقة
وبعد 5ايام اتصلت فيه ورد على وقال القطع ما وصلت قلت متى؟ قال يومين ثالثة
استمريت على هالحال حتى قعدت السيارة عندهم 25 يوم واتصل فيني الموظف وقال سيارتك جاهزه
وجربت السياره وإذا الصوت لا زال موجود واعدتها في اليوم الثاني وأخبرتهم وطلبت مقابلة مدير الورشة(أردني) وأخبرته عن التأخير وقلت لازم تستعجلون في الصيانه وقالي الآن أطلع سياره وأحط سيارتك
قدامك ووعدني بالإهتمام بسيارتي وبنتصل فيك إذا خلصت
اتصل الموظف وقال سيارتك لا زم نغير الكرونه !
المهم ياإخوان انا قفلت معي وصرت اتكلم عليهم كيف سيارة جديده فيها مشاكل ماتبدلونها لي أو تصلحونها لي
انتم عاجزين عن الإصلاح أو على الأقل تغيرون الدفرنس كامل
انا شريت سيارة جديدة المفروض تكون سليمة 100%
طبعا هالكلام قلته في قسم العناية بالعملاء وحاطين واحد سعودي مطوع (الشكل) ولسانه يتلقلق ويحاول يمتص الغضب ويهدي الوضع واستدعى الفلبيني اللي يجرب السيارات وخلاه يطلع معي على الطريق وأسمعه الصوت قال لازم تغيير كل شي داخل دفرنس ... قلت يله غير
المهم كلمت جي إم وعلمتهم بالموضوع وأرسلت ايميل لجي إم بكل تفاصبل التفاصيل
وأرسلت نسخة لإدارة التوكيلات
طبعا اتصلوا في ادارتهم من جده وقالوا حنا سوف نهتم بك وبسيارتك وكذلك جي إم
المهم استمريت أدخل السياره وأطلعها وما قدروا يصلحونها وجي إ يتصلون علي ويسألون صلحت ولا ماصلحت
يعني باختصار ... جي إم كذابين وإدارة التوكيلات كذابين وحراميه والجميح كذاب...بس هم عندهم طريقة معينه يبغون يسكتونك ويرضونك ويماطلون فيك لين تمل وتبيع السيارة وما يعطونك حقك ألا بعد ما يتأكدون أنك ناشب ناشب
سنه ونص وانا معهم لين مشت السياره 35000 كلم وما صلحت
طبعاً انا نشفت ريقهم واخذت منهم سيارة بديلة كذا مره وهم بعد نشفوا ريقي الله لا يوفقهم
انا طبعا مليت لظروف لدي وبعت السيارة على واحد وعلمته القصة كامله وما أدري والله وش صار معه
باختصار : سيارة التاهو واليوكون سيارة جميلة الشكل وإقتصادية في البنزين ومريحه في السفر لكن فيها مشاكل منتشرة
1- صوت حنه في الدفرنس في أغلب السيارات ( سببه احتكاك بين السنن داخل الدفرنس مع الوقت يزيد وراح تخرب بيرنقات الدفرنس والعكوس والكرونه) ولا يضبط الدفرنس ألا المصنع ما عليكم من الكلام والفلسفة
لا الوكالة ولا غيرهم يقدر ولا أشطر مهندس
وهذي المشكلة موجودة من زمان في سيارات جي إم في موديلات الثمانينات وبعض الناس يحسبها طبيعيه لكن الواقع أنها عيوب مصنعيه وجي إم تعرف والوكالات تعرف وعارفين ان هذه المشكله هذي ما راح تخرب الدفرنس إلا بعد انتهاء ضمانهم التسويقي واللي يجيهم يماطلون فيه ويسحبون فيه لين يطفشونه واللي ما يدري مايدري ماعليهم منه
هذه المشكلة تصبح واضحه ومزعجه بعد قطع السيارة 100000 كلم أو أكثر أو أقل حسب استخدام الشخص
2- مشاكل في الأبواب ( أحياناً تفتح والسيارة تمشي)
3- عزمه ضعيف لن وزنه ثقيل وإذا نطح الهواء ما يمشي أكثر من 160 إلا بالخامس
4- بريكه ضعيف
5- بعض السيارات يجي فيهل وزوزه في الأيرباق مزعجة تسمعها لوكانت السيارة تمشي مهدية او حتى مسرعة
6- بعض السيارات فيها مشاكل حراره
7- سماعات الراديو ضعيفة (ماتهمني انا طبعا بس حبيت أذكرها لكم)
8- الإسطبات الخلفية غير مثبته جيداً وتتحرك وبعض السيارات اللي تطلع للبر بشكل مستمر تطيح الاستطبه وما يمسكها ألا سلك التوصيل
9- السيارات أغلبها تجي مصدية من أسفل خاصةً الهيئة الأمامية
10- أغلب السيارات فيها صوت قرقرة أسفل الدركسون وسببها حديدة صغيرة مرتبطه بالدركسون يجي فيها عيب مصنعي
11- مشاكل في قفل الأبواب يجي ماهو موزون وأنا سيارتي كانت فيها هالمشكلة وقمت بوزن القفل بنفسي
12- طبته قويه
13- الكفرات أغلبها يجي محبل تحبيل خفيف ومع الوقت يزود ويخرب عليك الكفر وأعتقد ما يكمل سنه
14- قد يقول قائل ان المشاكل هذي فقط في 2008 أو في 2009 أنا أؤكد لكم موجودة حتى في 2012
أخوي يشتغل في أرامكو وولد عمي ، واحد مسلمينه تاهو 2010 وواحد مسلمينه يوكون 2011 وأنا جربتها
بنفسي وسقتها فيها صوت حنه بالدفرنس البعض يتعجب يمكن يقول طبيعيه أقول والله ماهي طبيعية
أخوي الأكبر عنده يوكون 2009 مشتريه أنا واياه سوى مع موتري الآن ماشي 140000 كلم ما فيه مشكلة الحنه في الدفرنس بس فيه مشكلة القرقرة تحت الطبلون وصلحوها له الوكالة
وفيه مشكلة أحد الأبواب ما يفتح كهرباء ( أعتقد مشكلة بسيطة بس ماله داعي تروح تصلحها وتفتح الديكور
وشيء يقهر سيارةجديده وفيها هالمشاكل)
وانا بصراحه أهتميت بهالمشكلة وقمت أجرب سيارة كل واحد أمون عليه ولقيت أغلب السيارات اللي جربتها فيها مشكلة الحنه أقسم بالله اني صادق يامن تقرأ هالمقال
15- مشاكل في القير وهذي منتشره في موديلات 2008 و2007
نصيحة للي وده يشتري:
1- أشرط على الوكاله ان كان في السيارة صوت حنه في الدفرنس يبدلونها له أويعيدها دون تبديل طبعا هم راح يرفضون وما ظني يوافقون لكن اضغط عليهم او أشرط عليهم تبدل الدفرنس حتى لو تزودلهم في السعر أهم شيء تسلم من هالمشكله لكن اضغط عليهم وإذا شريت السيارة ترى المشكلة ماتطلع إلا بعدما تمشي السيارة 2000كلم أو أكثر ليش لن الصوت ضعيف وراح يزود شيئا ً فشيئاً مع قطع السيارة مسافات أكثر
2- أفحص بدي السيارةجيدا
3- أفحص الكفرات
4- استخر قبل كل شيء
5- الوكالة ماينفع معهم ألا العين الحمرا
6- جي إم كذابين بس كلمهم لا حصل مشكلة عشان تحطهم في الصورة ورقمهم وإيميلهم موجود في دفتر الصيانه

أخيرا .........أرجو نشر الموضوع لتعم الفائدة للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تاهو دبل
05/01/2012, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير

اخواني اتمنى مساعدتي

عندي تاهو 2001 دبل السياره مافيها شي زي الجديده لكن مشكلتها الوحيده تهريب في صوفة المكينه الخلفيه سويتها اول ماشريت السياره قبل سنتين تقريبا ورجعت علي تهرب
ووديتها مره ثانيه لمركز في صناعيه العاصمه وركب لي صوفه ودق علي قال تعال يوم جيته قالي المشكله فيه فضاوه من عامود الظاهر اسمه الكرنك او شي زي كذا المهم قالي هذا من وسط المكينه وعشان كذا يوم تركب صوفه فيه فضاوه ويهرب زيت المهم قالي جيب لي صوفه فيها سسته حق موديل قديم وجبت له حق موديل 98 وركبها وقالي ان شاء الله ماتهرب او بتكون فيه تنديه فقط قلت له وغير هالكلام قالي ياتوضب مكينه او تغير مكينه ؟؟؟ قلت له المكينه فيها شي ؟؟؟ قالي المكينه سليمه ولكن الفضاوه هذي مالها حل الا كذا تمنى افادتي اللي له خلفيه وشاكر لكم

سعد القاسم
05/01/2012, 03:00 AM
حياك الله اخوي الكابتن
الطقم كلفني تركيبه عند ورشة الصبي حول الألف ريال
وانا قمت بشرائها من الخارج من نفس موقع الشركه وفقنا الله واياك

أنفاس رجل
05/01/2012, 03:28 AM
صباح الخير / مساء الخير

أخواني تنصحوني أشتري تاهو 2012؟

أعطوني نصيحتكم فديتكم

بأنتظار الخبراء في هذه السيارة

GMC-
05/01/2012, 12:13 PM
ياشباب مساكم الله بالخير

انا معي دينالي 2007
والقزازه اللي ورا ماتفتح لا من الريموت ولا غيره
ما ادري وش المشكله ووين اوديه فيه ورشه متخصصه ؟
ياليت يفيدنا احد ياشباب

jaka
05/01/2012, 04:08 PM
كلمه ولو جبر خاطر ول حتي مبروك ماسمعناها )):D

:D طيب واحد يرد يقول مع نفسك :D

شرقآآآوي
05/01/2012, 06:15 PM
:D طيب واحد يرد يقول مع نفسك :D

ههههههههههه

والله انك احسرتني :D

الشباب تعرف يومي الاربعاء والخميس تلاقيهم طالعين صبرك عليهم شوي :good2:
علما مو من عادتهم :)

Count
06/01/2012, 03:04 PM
اخوي صارت معي كم مره واعتقد ان المكشله يمكن انت ضغطت مرتين بسرعه علي الزر فبالتالي يفتح ويسكر مره ثانيه ولو تضغط مره واحده علي الزر وانت متاكد انه مره وحده يسوي نفس المشكله الحل سكر الباب وشغل السياره وافتح الباب بالزر اللي فوق وخلاص يضبط معاك ومن رايي لاتحاول تفتح الباب كثير لاني احس انه حساس افتح القزاز بس اريح لك

الله يعطيك ألف عافية أخوي ( ريالين الفسحه ) المشكلة مثل ماهي حتى مع الزر اللي فوق ...

ريالين الفسحه
06/01/2012, 04:56 PM
ياليت يا أخوان ( الخبراء ) و أهل التجربه الرد و إبداء الرأي كـ مستخدمين

لإن الكلام وكما تفضل الأخ ( شهم ) و بإختصار كأنه يقول ( السيارة مهي عملية )

لا اليوكن ولا التاهو .......

اخوي معليش هذا حتى التشليح ماياخذه يااخي العزيز انا معي تاهو 2007 ومامر علي كل اللي ذكرته ابدابدابد لادفرنس ولا غيره وعلي فكره اجيب طبلونه كامل 200 وانا علي خط عادي
غريبه هالمشاكل اللي ذكرتها

بس الشهاده لله انا مسوي لي جدول صيانه كل 10 الاف كيلو تشييك كامل من والى والحمدلله موتري الى الان مااشكتي منه شي والله يديمه يارب العالمين

بس اعتقد ان مثل موترك فيه مشاكل من اول من المصنع

ريالين الفسحه
06/01/2012, 05:04 PM
الله يعطيك ألف عافية أخوي ( ريالين الفسحه ) المشكلة مثل ماهي حتى مع الزر اللي فوق ...

غريبه والله انا صارت لي كذا والحل

اني تأكدت ان شنطه القزاز مسكره مضبوط
وبعدها تأكدت ان مافي شي يرد الباب اذا سكرته بالمجرى حق الباب

شغلت السياره وجربت الزر اللي فوق وظبط

طيب جرب افصل البطاريه وشبكها وشوف او شوف لو له فيوز او حساس

ريالين الفسحه
06/01/2012, 05:05 PM
شباب ابي اسال عن المساعدات حقات شنطه القزاز الخلفيه للتاهو 2007 عندي وحده مهربه زيت وابي اغيرها كم سعرها لو احد ركبها

904..GC
06/01/2012, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

ياشباب انا عندي تاهو 2011 دبل ومثل مانتو عارففين جنوطه 17 .. انا ناوي اركب جنوط الكاديلاك اللي هي 22 بس سمعه ان لها تأثير على القير والمكينه والمساعدات .. هل الكلام هذا صحيح ولا لا ..؟

اذا كان لها تأثير ابركب جنوط الـLTZ اللي هي 20 ..

افيديوني لو سمحتم ..

ريالين الفسحه
06/01/2012, 06:17 PM

ياشباب انا عندي تاهو 2011 دبل ومثل مانتو عارففين جنوطه 17 .. انا ناوي اركب جنوط الكاديلاك اللي هي 22 بس سمعه ان لها تأثير على القير والمكينه والمساعدات .. هل الكلام هذا صحيح ولا لا ..؟

اذا كان لها تأثير ابركب جنوط الـLTZ اللي هي 20 ..

افيديوني لو سمحتم ..

حياك الله اخوي شوف اخوي انا موتري الـLTZ جنوطه 20 الجنوط بالشكل قويه وبالبر بعد ممتازه لان الكفر عريض ويمشي بالبر

بس بالمطب قوي شوي وصوت الزفلت بعد فيه

اما جنوط 22 مااعرف عنها شي

ابوهمس21
07/01/2012, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي مشكلة وقلت اشاوركم بالول غدي عندكم الحل.
انافصلت الاصبع السالب وراحت مشكلة تشك الانجن .بس المكيف صار يبرد على فوق احاول اقلب مافية فايدة ابدآ.
ماودي ابويمن يعبث او يتفلسف تكفون ياربعي.

khalid-95
07/01/2012, 02:39 AM
السلام عليكم كيفكم يالربع انا ابي استشيركم ولد عمي بيشتري جمس طويل 2012 وتفاجأ بل انصدم بالاسعار الخيالية في الوكالة طبعا كلمني وقلت له اصبر لاني قبل ثلاث اسابيع كنت بمعارض جدة ولقيت معرض عارض كم جمس فل كامل ودينالي وبرضه تاهو قصيره وطويله كلها لؤلؤي واصفااار موديل 2011 طبعا ول عمي بالرياض قلت له انزل معارضكم عسى تلقى موديل 2011 ولا تطب بال2012 تخيلو طويل استااااندر بون دبل ب160000 في العيسى سبب مشاركتي هي ارجو ان تدلوني على معرض بالرياض لديه جموس 2011 اصفار (وكالة) فل ودينالي او حتى استاندر بس بدبل وارجو منكم ان تخبروني باسعار 2011 ايامها وحاليا والف شكر والله يعطيكم العافية

م.أسامه
07/01/2012, 10:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حيالله اهل الرابطه مبطين عنكم
حب اشارك معكم لنتبادل الخبرات والفائده للجميع

اليكم اهم التعديلات الي تم تنفيذها وان شاء الله نقدم مايفيد

وافلح من ذكر الله

الموتر الله يكفينا واياكم شره تاهو ال تي دبل قصير 2010

الغرض من التعديلات ملائمة السيارة للبر ونحوه ...

بسم الله ماشاء الله نبدأ

الاستخدام عائلي - بري - يومي
>>>> >>>>>>
>>>>>>>>>>

9- شراء صدام تجاري ورشه نفس لون السياره مع قص مافوق الكشافات الي تحت والغاء الكشافات بالاضافه الى تفصيل صاجه المنيوم مكان صاجة الوكاله السيئه الي ماتتحمل ادنى ضربه .. ايضا تنفيذ عند ورشة الصبي .

10- تركيب هوبات استراليه DBA رياضيه افضل اداء من هوب الوكاله مع تغيير الفحمات الى سيراميك لاداء افضل وعدم تسخين اثناء القياده في المرتفعات

12 تركيب مبرد زيت قير اكبر .

والله يوفقنا واياكم واعذرونا على عدم وضع صور والي يبي اي خدمه يراسلني بالخاص او هنا في الرابطه ..
وفقنا الله واياكم

جزالك الله خيرا ،،،،

النقطة رقم 9 مهمه جدا أرجو اضافة صور ان امكن ،،
مبرد الزيت كم يكلف؟ وهل هو ضروري في رايك ،، انا في جده ولا اعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة الا اذا طلعت الهدا وتصل احيانا الى 110 ،،،

واخيرا كم ثمن الهوبات والفحمات ، وهل أدائها احسن في مسكل الفرامل ،، تقبل تحياتي وشكرا لكم ،،

السيار سوبربان 2008.

اهني الكل على هذا المنتدى الرائع ،، ولي انشاءالله عوده قريبا لتجاربي مع السسيارة سوبربان 2008
ز

البرنسGMC
07/01/2012, 06:43 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tevo http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7748117#post7748117)
السلام عليكم
اخوي مشكلة لمبات طبلون الجمس تجي صغيره ولحام .
انا غيرتها في الحج في الغرابي في الرياض غيرت كل لمبات الطبلون والمسجل والمكيف اخذ وقت تقريبا ساعه ونص بين فك وفك لحام وتلحيم اللمبات الجديده وبصراحه طلع جديد وكلفني 150 ريال
اخي العزيز لو تكرمت وين المحل اللي غيرت عنده اللمبات عندي لمبات التحكم والمكيف طافيه
اخي tevo
عسى المانع خير ان شاء الله بغينا المحل اللي غيرت عنده اللمبات

بردوق صندقان
07/01/2012, 10:08 PM
ياجماعة الخير عندي يوكن 2007 اليوم فيه مشكله خوفتني انبير ضغط الزيت على الصفر
غيرت الزيت ولا نفع الفزعه
اذا فيه احد مرت عليه هالمشكله يساعدنا

النجم السيار
08/01/2012, 06:41 AM
السلام عليكم
زوار وأعضاء منتديات مكشات تحية طيبة
ارجو التفاعل معي في كيفية رفع التاهو 2012 من الامام لان الوجهيه نازلة كثير عن بقية السيارات ذات الدفع الرباعي وشكراً

ابوعبدالله 22
08/01/2012, 09:06 AM
في رايي زيت الدفرنس لايحتاج تغيير نهائيا فقط تزيده اذا نقص .. وكذلك زيت الدبل تشيك عليه كل سنه اذا نقص زده

اما زيت القير كل 40 الى 50 الف غيره طبعا مع الفلتر والافضل تغيره في الوكالة عند يلو هات

فلتر الهوا حسب الاستخدام اذا صارت روحاتك للبر واجد كل 20 الف والطبيعي 30 الف

almenyawe
08/01/2012, 09:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الله يرضى عليكم اخواني عندي مشكلة ما أدري وش أسوي فيها
عندي يوكن دينالي 2007
أزرار برمجة السيارة (DIC) اللي على يمين السائق تعمل ماعدى الزر الأخير تحت واللي عليه علامة (صح) لكن باقي الزرين اللي فوقه تعمل. مع انه كان من كام اسبوع شغال !!!!
فحصت الفيوزات اللي جنب باب السائق لكن كلها سليمة
مادري أيش الحل جزاكم الله خيرا

3siri
08/01/2012, 12:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي يوكون دينالي 2006
كان واقف طوال الستة الاشهر الماضيه
ما فيه اي مشاكل
ولكن بعدما شغلته من يومين واستخدمه سمعت فيه طوت طقطقه خفيفه عند الكفر الامامي الأيسر تظهر فقط مع المطبات الخفيفه او عند الانعطاف الخفيف

وللمعلوميه
ألغيت الدبل من كم يوم فهل له دور ؟
وسلامتكم

مشغل غاز
08/01/2012, 01:35 PM
ياشباب هل اليوكن الدينالي يشحمونه ولا

لان خويي معه يوكن عادي قال ان فيه تحشميات ولا ادري هل الكلام هذا صحيح ولا

وذا فيه مكان يتم تشحيمه وش اضراره اذا ماتم تشحيمه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Qnas
08/01/2012, 03:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله وعلى بركة الله بسم الله ماشاء الله

احب افيد الاخوان جميعا بهذه المناسبة وبعد عدة استفسارات باني توصلت الى حل مناسب مبدئيا وسعر ممتاز لرفع التاهو LT دبل.. موديلات من 2007 حتى 2011 م
الرفع من الامام يصل الى 3 سم
ومن الخلف 5 سم
بدون كعكات ولله الحمد وبدون اي تعديل او ترهيم
واذكرو الله يالربع

الموتر كله ماشاء الله تبارك الله

يا هلا بك اخ سعد

كيف حالك

بغيت اسالك طريقة شحن القطعه من وإلى ... لان ودي اعرف موتري

وبعد تركيب القطعه حسيت بفرق بالسواقه على خطوط وبسرعه عاليه .. ماتحس انه الموتر غير ثابت ،يلعب بالهواء..؟؟

انا ودي اركب للمقدمة فقط ارفعه من قدام

-------------------------

يا شباب الي يقدر يرسل رساله ع الخاص ياليت ترسلون للاخ سعد يدخل الموضوع لان مشاركاتي اقل من 50 ولا اقدر ارسل ... الله لا يهينكم

HP1300
08/01/2012, 03:24 PM
ياشباب هل اليوكن الدينالي يشحمونه ولا

لان خويي معه يوكن عادي قال ان فيه تحشميات ولا ادري هل الكلام هذا صحيح ولا

وذا فيه مكان يتم تشحيمه وش اضراره اذا ماتم تشحيمه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماله مشاحم هذا والله اعلم

شرقآآآوي
08/01/2012, 04:24 PM
ياجماعة الخير عندي يوكن 2007 اليوم فيه مشكله خوفتني انبير ضغط الزيت على الصفر
غيرت الزيت ولا نفع الفزعه
اذا فيه احد مرت عليه هالمشكله يساعدنا

اكيد الخراب من الامبير نفسه

سعد القاسم
08/01/2012, 10:42 PM
حياك الله اخوي قناص بالعكس القطعه ثابته جدا معي منول ولا اذكر انيعانيت من شي فيها
والموتر اصبح ارفع عن الوكاله

ولكن انا الان غيرتها وركبت طقم كامل للترفيع اكثر من الاولى ولعلك تقرى ردي قبل كم صفحه كتبت كل التعديلات الي سويتها
والان القطعه استغنيت عنها بحكم شرائي للفت كيت الجديد
والله يوفقنا واياك

سعد القاسم
08/01/2012, 10:47 PM
وعلشان اريحك من الاخر الطقم افضل بكثر من القطعه لانه يرفع من ورا وقدام بمقاس واحد

اما هذي القطعه اذا ركبتها راح يكون تريبا الي قدام ارفع من ورا مع اطرف تحميل يصير نازل من ورا

واما الثبات في كلا الحالتين مافيه فرق ولله الحمد بل حتى الان الصدام شايل نصه والامور طيبه لولا السرعه في الخط السريع اذا كان فيه هوا يرد نمره واما اذا كان مافيه هوا الامور طيبه

والترفق زين في كل الاحوال

سعد القاسم
08/01/2012, 10:50 PM
م اسامه لي عودةبالرد على ماذكرت من نقاط باذن الله عطني فرصه

نزف الابداع
09/01/2012, 02:25 AM
تغير زيت الدفرنس

وبتغير كرونه بعدها بشهر

حتى لو تغيره مو عند الجميح لو تغيره بمصنع جنرال موترز
نصيحه لا تغيرون زيت الدفرنس أبد مهما كانت الأسباب

من يوم عرفنا السيارات نزود إذا فيه نقص ولا نغير

عاشق النادر2
09/01/2012, 08:43 AM
شباب قابلة واحد معاه تاهو سعودي ال تي 2009 لما يشغل السيارة عن بعد المكيف مايشتغل سوى بالحر او بالبرد وسألته كيف الطريقة يقول انا شريته من واحد وهو زي كذا ماشاء الله تبارك الله حلو يعني فيه طريقة ليقاف خاصية اشتغال المكيف عند التشغيل عن بعد
وهاذي للفايدة للي يبي يبحث عن الطريقة
والكلام هاذا انا وقفت عليه شخصين
وتحياتي لكم

Qnas
09/01/2012, 09:20 AM
وعلشان اريحك من الاخر الطقم افضل بكثر من القطعه لانه يرفع من ورا وقدام بمقاس واحد

اما هذي القطعه اذا ركبتها راح يكون تريبا الي قدام ارفع من ورا مع اطرف تحميل يصير نازل من ورا

واما الثبات في كلا الحالتين مافيه فرق ولله الحمد بل حتى الان الصدام شايل نصه والامور طيبه لولا السرعه في الخط السريع اذا كان فيه هوا يرد نمره واما اذا كان مافيه هوا الامور طيبه

والترفق زين في كل الاحوال

يعطيك العافيه وما قصرت

ممكن توضح لي عباره عن ايش القطع ورابط الموقع والتكلفه مع الشحن ... الله لا يهينك

مسير عليهم
09/01/2012, 09:31 AM
وليه خايفين من هذه الخاصيه وش السبب عشان تفصلون المكيف

هل فيه سبب مقنع

عاشق النادر2
09/01/2012, 09:54 AM
هلا اخوي هاذي الخاصيه تأثر على المكيف بعد فتره اذا بالبرد وشغلت السياره واستغل المكيف كيف مررره شي مزعج
تحياتي لك

Qnas
09/01/2012, 12:14 PM
عندك مثلا السييرا لما تشغل الموتر بالريموت يشتغل المكيف معه

واذا كان الجو برد ما يشتغل

الحركه هذي مربوطه بدرجه حراره الجو

بليزر2002م
09/01/2012, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعد الله ايامكم بكل خير .... سيارتي يوكن 2004م سعودي
تظهر لي دائما عبارة service tire monitor وتختفي ثم تظهر بس يعني باليوم 4 الى 5 مرات وخاصة عند القيادة بسرعة فوق ال 100 ودي اعرف وش المشكلة وكيف طريقة اصلاحها هل برمجة
ولا هو عبادرة عن قطعة خاصة بخدمة الاطارات عطلانة
امل افادتكم ...... وجزاكم الله خير

نأمل ردكم ومساعدتكم علما بأني قمت بعمل طريقة كانت مذكورة بالموقع وهي تشغيل السيارة وفتح مفتاح اللمبات 3 او اربع مرات ويضهر صوت البوري وهذا ماعملتة ولكن لم يظهر لا صوت ولا انارة امل المساعدة ولكم جزيل الشكر

* ابو باسل *
09/01/2012, 05:22 PM
اخي يمكن مكيفه عادي فرار ماهو اكتروني لان الالكتروني ماله علاج بس الفرار عادي دامك مطفيه مايشتغل مع السيارة تأكد وش نوعية مكيفه .

تاهو دبل
09/01/2012, 06:15 PM

مساكم الله بالخير

اخواني اتمنى مساعدتي

عندي تاهو 2001 دبل السياره مافيها شي زي الجديده لكن مشكلتها الوحيده تهريب في صوفة المكينه الخلفيه سويتها اول ماشريت السياره قبل سنتين تقريبا ورجعت علي تهرب
ووديتها مره ثانيه لمركز في صناعيه العاصمه وركب لي صوفه ودق علي قال تعال يوم جيته قالي المشكله فيه فضاوه من عامود الظاهر اسمه الكرنك او شي زي كذا المهم قالي هذا من وسط المكينه وعشان كذا يوم تركب صوفه فيه فضاوه ويهرب زيت المهم قالي جيب لي صوفه فيها سسته حق موديل قديم وجبت له حق موديل 98 وركبها وقالي ان شاء الله ماتهرب او بتكون فيه تنديه فقط قلت له وغير هالكلام قالي ياتوضب مكينه او تغير مكينه ؟؟؟ قلت له المكينه فيها شي ؟؟؟ قالي المكينه سليمه ولكن الفضاوه هذي مالها حل الا كذا تمنى افادتي اللي له خلفيه وشاكر لكم

ارجوا الرد يا شباب ماحد رد على هالمشكله

بردوق صندقان
09/01/2012, 08:03 PM
اكيد الخراب من الامبير نفسه

الله يعطيك العافيه

THE CYCLONE
09/01/2012, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي يوكون دينالي 2006
كان واقف طوال الستة الاشهر الماضيه
ما فيه اي مشاكل
ولكن بعدما شغلته من يومين واستخدمه سمعت فيه طوت طقطقه خفيفه عند الكفر الامامي الأيسر تظهر فقط مع المطبات الخفيفه او عند الانعطاف الخفيف

وللمعلوميه
ألغيت الدبل من كم يوم فهل له دور ؟
وسلامتكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احتمال من عمود الدركسون يحتاج تشحيم

عزيزي ممكن طريقة إلغاء الدبل ؟

swalyf
10/01/2012, 02:44 AM
اخواني ارجوا المساعدة الله يجزاكم خير ويجعلها في موازين حسناتكم
شريت سوبربان 2007 استخدام امريكي ال اس ومعة ريموت مافيه خاصية التشغيل عن بعد
س / هل باستطاعتي اضافة هذه الخاصية له ؟
اذا كانت الاجابه بنعم . كيف اضيفها واين وكم تكلف ؟ جزاكم الله خير ورحم الله والديكم .

م.أسامه
10/01/2012, 08:31 AM
كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده ان شاء الله .....:good2::good2:

اخواني الأعزاء كيفكم وشاخبركم ان شاء الله تكونون بخير ...

اخواني عندي مشكلة وتكفوووون ابغى الاقي من عندكم الحل ...

عندي تاهو 2009 LTZ بدون دبلماشي 92000 كم قبل يومين وانا رايح الدوام شغلته الصبح واتفاجأت برسالة ( OIL PRSSURE LOW STOP ENGINE ) وصوت تك تك تك تك تك تك في المكينة وضغط الزيت صفر

طفيتها فورا واتصلت على الوكالة وارسلولي سطحة ونقلتها للوكالة في الوكالة قالولي يمكن المكينة يبيلها فك وانتظر لبعد العيد حتى نعطيك التقرير ونردلك خبر فسألت الموظف عن التكاليف المبدئية قال لي فك المكينة لا يمكن ان يقل عن 15000 ريال قلت طيب السيارة على الضمان قال انت متأخر في صيانة ال 50000 كم ومسويها على 55061 كم وبالتالي الضمان راح تكفووون يا اخوان ويش ممكن تكون المشكلة وهل ممكن حلها خارج الوكالة ....
علما انه صارت فجأة بدون سابق انذار وقبلها باسبوع مسوي صيانة ال 90000 كم في AC DELCO مغير زيت وفلاتر ومنظف بخاخات وكل شي تمام ....

تكفوووون الفزعة .....

السلام عليكم اخي الكريم ،، ممكن أعرف ايش هو نوع الزيت اللي تغيره للمكينة ،،
أخشى أن تكون طرمبة الزيت خربت معك ،، وارجو ان تطمنا

م.أسامه
10/01/2012, 08:43 AM
استخدم usb

حمل الي تبيه وشغله من خلال المدخل الخاص فيه ويشتغل مباشره

روح اي سي دلكوا يغير زيت ويشييك علي سيارتك

ويختم الضمان

بيض الله وجيهكم جميع ،،،

وين احصل مدخل ال usb السيارة سوبربان 2008 ltz فيها شاشه

سعد القاسم
10/01/2012, 03:25 PM
جزالك الله خيرا ،،،،

النقطة رقم 9 مهمه جدا أرجو اضافة صور ان امكن ،،
مبرد الزيت كم يكلف؟ وهل هو ضروري في رايك ،، انا في جده ولا اعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة الا اذا طلعت الهدا وتصل احيانا الى 110 ،،،

واخيرا كم ثمن الهوبات والفحمات ، وهل أدائها احسن في مسكل الفرامل ،، تقبل تحياتي وشكرا لكم ،،

السيار سوبربان 2008.

اهني الكل على هذا المنتدى الرائع ،، ولي انشاءالله عوده قريبا لتجاربي مع السسيارة سوبربان 2008
ز

حياك الله بالنسبه للمبرد اشوفه ضروري والخيار لك طبعا هذه الدرجه جدا عاليه وتؤثر مع الزمن

قيمته كلفني مع التركيب 1400 تقريبا

واما
صورة السياره بعد قص الصدام اليك هذه الصوره بسم الله ماشاء الله

واما الهوبات مع الفحمات سيراميك كلفتني 3000 تقريبا
طبعا ادائها افضل بكثير وبها تقنيات كثيره سافرد عنها موضوع مستقل ان شاء الله

طبعا طلبيات من برى والشحن هو الي يكلف ...

وفقني الله واياك وجميع الاخوه

سعد القاسم
10/01/2012, 03:38 PM
يعطيك العافيه وما قصرت

ممكن توضح لي عباره عن ايش القطع ورابط الموقع والتكلفه مع الشحن ... الله لا يهينك

سم يالغالي هذا رد سابق لي في نفس الرابطه

سم ياعزيزي قناص

ابشركم ياشباب
طلع طقم جديد ترفيع كيت 3.5 سم قدام ايضا ورا
لاصحاب اليوكن والتاهو والسوبربان وال 1500 من موديلات 2007 حتى موديل 2012

الموتر بعد التركيب طبعا موب موتري

الحمدلله طلبت واحد بعد امشاوره والاستخاره

وتكلفته تقريبا 3000 ريال سعودي مع الشحن تزود احيانا تنقص احيان
بدون تركيب

وهذا رابط الصفحه الي طلبتها منها

http://www.roughcountry.com/suspensi...-sub-201s.html

وميزدة هذا الطقم يرفع الشاص ايضا وليس بودي فقط يعني يرفع بطن الموتر ولكن يبقى الدفرنس فقط

وهذا ملف بي دي اف ابل للتحميل
فيه شرح كامل لتركيب القطع

http://www.roughcountry.com/install/201S.pdf
بارك الله فيكم

وانتظونا ان شاء الله

دعواتكم

Qnas
10/01/2012, 08:38 PM
تحس انها تفرق ... 3.5 سم

احس ما تسوي شي ما راح تفرق واجد

وبالنسبة للتركيب في احد بيركبها ههههههههه عندنا ورش ابوكلب

سعد القاسم
10/01/2012, 11:10 PM
عذرا عذرا اخي حياك الله بالنسبه للمقاس فهو ٣،٥ انش وليس سم

واما الورش فهناك ورشة الصبي مخرج خمس طعش طعش ينطح طعش هههه

شغل ل يعلى عليه بالكهرب والميكانيكا والي اعرفه ان الورشه ممكن يجيبون الطقم ويركبونه ايضا والله يوفقنا واياكم

على فكره. يا اخواني القراء اثناء كتابتي للرد ورد في ذهني بان ابلغكم باني جميع هذه الاعمال التي قمت بها في السياره هي ليست شي اساسي او بمعنى ان هذه الطريقه اوحيده لعمل شي ما في السياره هناك طرق مختلف ولكل شخص رغبته الخاصه ولا اتحمل اي مسؤليه تجاه اي مركبه او اي شخص وهذي مجرد تجربه نقلتها لكم لتعم الفائده باذن الله

وفقني الله واياكم لما يحب زيرضى

م.أسامه
11/01/2012, 12:36 AM
حياك الله بالنسبه للمبرد اشوفه ضروري والخيار لك طبعا هذه الدرجه جدا عاليه وتؤثر مع الزمن

قيمته كلفني مع التركيب 1400 تقريبا
>>> <<<<<
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

واما الهوبات مع الفحمات سيراميك كلفتني 3000 تقريبا
طبعا ادائها افضل بكثير وبها تقنيات كثيره سافرد عنها موضوع مستقل ان شاء الله

طبعا طلبيات من برى والشحن هو الي يكلف ...

وفقني الله واياك وجميع الاخوه

أولا أشكر لك سرعة التجاوب والتفصيل في المعلومات ،،،

السيارة ما شاءالله (ربي يبارك لك فيها ويعطيك خيرها ، ويكفيك شرها) طالع شكلها يخوف من جد (هههههه) ،، بهذا الشكل يمكن الواحد يمشي بالراحة في سيول جده ،،

لكن هل جربت تمشي فيها بسرعات عاليه ،،، انا عندي سوبربان امريكي وأول شي سويته فكيت حد السرعة ،، وكمان سويت نفس الشي في يوكون اكس ال 2001 قبل كذا

حقيقة ليس للسرعة ولكن اسافر على السيارة خارج المملكه والطريق ما شاءالله يكون طويل ، واذا احتاج الواحد احيانا الزيادة في السرعة ولو لدقائق بسيطه ،،

مرة أخرى أشكر لك التفصيل ، وإنشاءالله سوف أبدا بهذا المشروع (تركيب المبرد) ،،، وبانتظار تفاصيل الهوبات السيراميك ،،،

شكرا لك

الباحث_6610
11/01/2012, 02:56 AM
السلام عليكم
يا أعضاء الرابطة انا صارت معي سالفة بالسيارة وحبيت اوضحها لكم
طبعا انا سيارتي يوكون 2006 slt امريكي xl
صار معي صوت في الدركسون وخاصة إذا ادرت المقود لليمين او اليسار مع ثقل في الدركسون والبريك وكان قبلها بشهر صار معي تهريب زيت بهيدروليك الفاكم
عرضت السيارة على كم ورشة وبعدها عرضتها على مكانيكي هيدروليك لقيت المشكلة في قطعتين هما :

اسم القطعة ووظيفتها وسعرها بالجميح وكالة بعد الخصم 20%
1/هيدروليك فاكيوم بنسر تعمل عمل الفاكم العادي بس على علبة الدركسون 1900ريال

2/طرمبة دركسون(علبة دركسون علوية ) تخفيف الجهد عند توجيه السيارة 950 ريال

3/زيت GMدركسون وكالة يوضع في علبة الدركسون 39 ريال

اجرة العامل 500 ريال وجلست عنده يوم كامل يعني من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساءا

اسف على الائطالة واتمنى اني اضف لكم جديد للرابطة وان شاء الله راح اضيف لكم صور القطع

سعد القاسم
11/01/2012, 10:22 AM
حياك الله اخوي م اسامه

بالنسبه للسرعات العاليه كما ذكرت سابقا اليوم الي يكون فيه هوا لاد انه يغير نمره اذا كنت تمشي 140 وعليها

واليوم العادي الي مافيه هواء قوي في الخط بالعكس يمشي 180 بس اقولك الصدق مانيب راعي سرعة
جربت مرتين او ثلاث لاختبار التوازن فقط .. والحمدلله مانب اتعدى 140 اذا كنت عجل او 120 اذا كنت مروق

والامان اهم شي واذا معك عايله لاتتعدى 120 صحيح السيارات الامريكيه تتميز بالامان ولكن
اتخاذ السبب له دور كبير والحافظ الرحمن ...

dr_mal7os
11/01/2012, 06:58 PM
السلام عليكم
وهل ينفع مع يوكن دينال امريكي 2005 وهل الموديلات القديمة cd ولا DVD وشكرا

شرقآآآوي
11/01/2012, 07:01 PM

اليوم الصباح رحت اغير زيت السياره يوكون 2008

كاسترول 10 /30 مع السيفون pf48

المهم العامل حط 5 وثلاثة ارباع علبه ، قلت له ياخوي المفروض 5 علب ونص والزيت اعلى من اخر فتحة من الفتحات اللي في عيار الزيت تقريبا بـ سم

وشفت الرجال متأكد من سلامة الوضع 100% قلت توكلنا على الله

على طول شيكت على بعض الردود اللي بالمنتدى هنا عن عدد العلب وكان من ضمنها انه فعلا خمس وثلاثة ارباع العبه يعني 6 الا ربع

فتطمـــّــنت

اخذت السياره كم مشوار احسها ثقيله ، والدركسون احيانا ثقيل واحيانا خفيف

بديت اوسوس ، وعلى طول بعد المغرب رحت للبنشري وقلت ينقص ربع علبه من الزيت حتى جاء الزيت عند اخر فتحة اللي في عيار الزيت، ووقتها جاء الفني الفبليني وقال اليوكون والتاهو 5 علب ونصف

حبيت تاخذون حذركم عند غيار الزيت

لان كثير من الردود يقول فيها 6 الا ربع مع السيفون وهذا خطأأأأأ

الصحيح مع السيفون 5 ونصف

اتمنى اذا كنت على خطأ ان يتم تصحيح المعلومة لديّ
واتمنى اللي يملك معلومه عن افضل وقت لقياس عيار زيت المكينه / السياره بارده ام حاره ، واين يكون مؤشر الزيت في المعيار ؟

dr_mal7os
11/01/2012, 07:16 PM
السلام عليكم

عندي اسألة ودي اعرفها باليوكن دنلي 2005 استخدام امريكي :
1- كم مكينتة يعني كم قوتها بالتفصيل يعني كم سلندر وحصان وسي سي وهالشغلات مقارنتها بالجيوب تويوتا ونسيان .
2- في نوع قوة مكينتة 8100 وشو دنلي ولا سويربان .
3- الفرق بينة وبين الانفوي.
4- المساعدات الخلفية هيدروليك وغالية لو غيرتها عادي بيضر الزيارة ولا عادي تأدية الغرض.
5- الدفع الرباعي يعني دبل ولا الدبل يفرق يعني رئة زي السيارات الدبل بالطعوس ولا لا.
6- وش الفرق بينة وبين السعودي علما بأنني اسكن مدينة ابها مدينة باردة وجبلية اوالي سمعتة بان الرديتر حقة صغير فهل اغيرة ولا لا .
7- كم تكلفة الأقمشة يعني الفحمات .
8- الزر الي في القير وش فايدتة زي حق المقطورة الي تركب ورأ .
9- الزر الي يجي رسمت سيارة يجي تحت زر المكيف وراها خطوط متعرجة هل هو حق ثبات السيارة في الثلج والأمطار ولا وشو بالضبط .

وش افضل زيت للسيارة بالضبط .

ودمتم في حفظ الله ورعايتة ؟؟؟

dr_mal7os
12/01/2012, 12:25 AM
جربتها كلها علي يوكن ٢٠٠٥ ولا واحد اشتغل خسارة السيديات الي راحت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

GABER65
12/01/2012, 02:43 PM

إخواني أنا معاي تاااهو 2011 ماشاء الله ماشفت منه الا الخير الله يباركلي لكن حسيت هاليومين فيه صوت في الدركسون لمن لفيت كانه يبغاله زيت وشفت زيت الدركسون مليان وانا ماشي في ردميه وامشي تقريبا 100 فطلع الصوت

منييييييييييييين تتوقعون ياأهل الخبره

ومشكله لمن كسر الطاره وانا واقف بعدين امشي احس ان فيه صوت كانه الدبل مشغل والدبل طاااااااافي

منييييييييييييين تتوقعون ياأهل الخبره

والسوال الأخير مااااااااااااااااااااااااهو أفضل زيت للمكينه
وكم كيلوا يمشي

وجزاكم الله الف خير

قمة افرست
12/01/2012, 02:51 PM
اخواني الأعضاء احب ان أكتب لكم تجربتي ليستفيد منها من يريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة
إليكم تجربتي :
في عام 2009 أشتريت من الوكالة (التوكيلات العالمية للسيارات ...موجودة في الغربية والشرقية والجنوبية ولا توجد في المنطقة الوسطى)
سيارة تاهو دبل موديل السنة ودفعة لهم عربون 3000 ريال وطالبتهم برؤية السيارة وبعدين أكمل باقي المبلغ قالوا المخزن صعب نوديك إياه نجن سنحضر السياره هنا على شان تشوفها مغسلة ونظيفة انتظر يومين أو ثلاثة
قلت طيب المهم أخذوا 10 أيام وخلال هذه الفترة اتصل كل يوم على الموظف اللي باعني السيارة ويقول معليش والله معليش حنا لازم نفحص السيارات ونتأكد انها سليمه 100% وننقلها إلى الوكالة لكن انشاء الله بكره وعلى هالموال وبعد 10 أيام اتصلوا علي وقالوا السيارة وصلت تعال شفها وسدد المبلغ على شان نكمل اجراءات المرور وكان الوقت بعد المغب قلت لا انا بشوف السيارة في النهار وجيت للوكالة وقابلني البائع ويقول يله بسرعه بسرعه والله ممنوع لاتحرجني مع المدير وتفحصت السيارة وإذا فيها مخوش على الباب الأيمن الأمامي وملمع ومع اللمعه ماتبين ألا بزاوية رؤية معينه والصدام الخلفي يوجد به مسامير واضح انها مفكوكة ويوجد سليكون ويوجد ثقب في أعلى الجناح الخلفي فوق باب الشنطه وحوله حكوك ومخوش طبعاً يا إخوان انا عندي خبرة جيدة في السيارات ولذلك انتبهت لهذه الأشياء (يعني السيارة كانت في السمكره يزبطونها على شان يبيعونها )
قلت اسمع السيارة هذي ماأبغاها فيها كذا وكذا قال يااخي كل السيارات لا زم يجي فيها كذا من التحميل والتنزيل
وإذا تبغاني أكلمهم لك يصبغونها أبشر قلت حلوه ذي أشتري سيارة جديدة وأروح اصبغها مجنون انا السيارة ماابيها السيارة فيها سمكره ياحبيبي قال خلاص مشينا للمدير
قلت للمدير نفس الكلام قال ابطرح لك من السعر 1000 ريال قلت والله لو تطرح 10000 ريال
غيروا السيارة وألا رجعوا عربوني .... يوم شافني صامل قال خلاص نغير لك السيارة وقعد يسب في حقين تسليم السيارات كيف ماانتبهوا للسيارة قبل احضارها للعميل
قلت متى قال بكره او بعده وبالفعل جابوا السيارة من بكرة واتصلوا علي وشفتها وتمت البيعة
بعد شهر مشيت السياره 3000 كلم وإذا فيها صوت حنه في الدفرنس وجيتهم قالوا جب السيارة وقت التشييك 5000 كلم وبالفعل جبتها للصيانه وقالوا نتصل فيك وفي هذه الفتره نقلت من الدمام لمنطقة أخرى وأخذت أكلمهم وما أحد يرد لا تلفون الوكالة ولا موظف إستقبال الصيانة اللي أعطاني جواله في كرت الصيانه
وبعد اسبوع اضطريت اسافر للدمام على شان أشوف وش صار قالي موظف الصيانه سيارتك فيها بيرنقات الدفرنس وطالبين قطع وما وصلت تجي بعد 5أيام قلت ليش ماترد على الجوال قال والله يااخي زحمه وما قدرت اشوف الجوال وأخبرته بظروفي قال انشاء الله نخلص لك السيارة طبعا ً انا اتعامل معهم بمنتهى الأدب واللباقة
وبعد 5ايام اتصلت فيه ورد على وقال القطع ما وصلت قلت متى؟ قال يومين ثالثة
استمريت على هالحال حتى قعدت السيارة عندهم 25 يوم واتصل فيني الموظف وقال سيارتك جاهزه
وجربت السياره وإذا الصوت لا زال موجود واعدتها في اليوم الثاني وأخبرتهم وطلبت مقابلة مدير الورشة(أردني) وأخبرته عن التأخير وقلت لازم تستعجلون في الصيانه وقالي الآن أطلع سياره وأحط سيارتك
قدامك ووعدني بالإهتمام بسيارتي وبنتصل فيك إذا خلصت
اتصل الموظف وقال سيارتك لا زم نغير الكرونه !
المهم ياإخوان انا قفلت معي وصرت اتكلم عليهم كيف سيارة جديده فيها مشاكل ماتبدلونها لي أو تصلحونها لي
انتم عاجزين عن الإصلاح أو على الأقل تغيرون الدفرنس كامل
انا شريت سيارة جديدة المفروض تكون سليمة 100%
طبعا هالكلام قلته في قسم العناية بالعملاء وحاطين واحد سعودي مطوع (الشكل) ولسانه يتلقلق ويحاول يمتص الغضب ويهدي الوضع واستدعى الفلبيني اللي يجرب السيارات وخلاه يطلع معي على الطريق وأسمعه الصوت قال لازم تغيير كل شي داخل دفرنس ... قلت يله غير
المهم كلمت جي إم وعلمتهم بالموضوع وأرسلت ايميل لجي إم بكل تفاصبل التفاصيل
وأرسلت نسخة لإدارة التوكيلات
طبعا اتصلوا في ادارتهم من جده وقالوا حنا سوف نهتم بك وبسيارتك وكذلك جي إم
المهم استمريت أدخل السياره وأطلعها وما قدروا يصلحونها وجي إ يتصلون علي ويسألون صلحت ولا ماصلحت
يعني باختصار ... جي إم كذابين وإدارة التوكيلات كذابين وحراميه والجميح كذاب...بس هم عندهم طريقة معينه يبغون يسكتونك ويرضونك ويماطلون فيك لين تمل وتبيع السيارة وما يعطونك حقك ألا بعد ما يتأكدون أنك ناشب ناشب
سنه ونص وانا معهم لين مشت السياره 35000 كلم وما صلحت
طبعاً انا نشفت ريقهم واخذت منهم سيارة بديلة كذا مره وهم بعد نشفوا ريقي الله لا يوفقهم
انا طبعا مليت لظروف لدي وبعت السيارة على واحد وعلمته القصة كامله وما أدري والله وش صار معه
باختصار : سيارة التاهو واليوكون سيارة جميلة الشكل وإقتصادية في البنزين ومريحه في السفر لكن فيها مشاكل منتشرة
1- صوت حنه في الدفرنس في أغلب السيارات ( سببه احتكاك بين السنن داخل الدفرنس مع الوقت يزيد وراح تخرب بيرنقات الدفرنس والعكوس والكرونه) ولا يضبط الدفرنس ألا المصنع ما عليكم من الكلام والفلسفة
لا الوكالة ولا غيرهم يقدر ولا أشطر مهندس
وهذي المشكلة موجودة من زمان في سيارات جي إم في موديلات الثمانينات وبعض الناس يحسبها طبيعيه لكن الواقع أنها عيوب مصنعيه وجي إم تعرف والوكالات تعرف وعارفين ان هذه المشكله هذي ما راح تخرب الدفرنس إلا بعد انتهاء ضمانهم التسويقي واللي يجيهم يماطلون فيه ويسحبون فيه لين يطفشونه واللي ما يدري مايدري ماعليهم منه
هذه المشكلة تصبح واضحه ومزعجه بعد قطع السيارة 100000 كلم أو أكثر أو أقل حسب استخدام الشخص
2- مشاكل في الأبواب ( أحياناً تفتح والسيارة تمشي)
3- عزمه ضعيف لن وزنه ثقيل وإذا نطح الهواء ما يمشي أكثر من 160 إلا بالخامس
4- بريكه ضعيف
5- بعض السيارات يجي فيهل وزوزه في الأيرباق مزعجة تسمعها لوكانت السيارة تمشي مهدية او حتى مسرعة
6- بعض السيارات فيها مشاكل حراره
7- سماعات الراديو ضعيفة (ماتهمني انا طبعا بس حبيت أذكرها لكم)
8- الإسطبات الخلفية غير مثبته جيداً وتتحرك وبعض السيارات اللي تطلع للبر بشكل مستمر تطيح الاستطبه وما يمسكها ألا سلك التوصيل
9- السيارات أغلبها تجي مصدية من أسفل خاصةً الهيئة الأمامية
10- أغلب السيارات فيها صوت قرقرة أسفل الدركسون وسببها حديدة صغيرة مرتبطه بالدركسون يجي فيها عيب مصنعي
11- مشاكل في قفل الأبواب يجي ماهو موزون وأنا سيارتي كانت فيها هالمشكلة وقمت بوزن القفل بنفسي
12- طبته قويه
13- الكفرات أغلبها يجي محبل تحبيل خفيف ومع الوقت يزود ويخرب عليك الكفر وأعتقد ما يكمل سنه
14- قد يقول قائل ان المشاكل هذي فقط في 2008 أو في 2009 أنا أؤكد لكم موجودة حتى في 2012
أخوي يشتغل في أرامكو وولد عمي ، واحد مسلمينه تاهو 2010 وواحد مسلمينه يوكون 2011 وأنا جربتها
بنفسي وسقتها فيها صوت حنه بالدفرنس البعض يتعجب يمكن يقول طبيعيه أقول والله ماهي طبيعية
أخوي الأكبر عنده يوكون 2009 مشتريه أنا واياه سوى مع موتري الآن ماشي 140000 كلم ما فيه مشكلة الحنه في الدفرنس بس فيه مشكلة القرقرة تحت الطبلون وصلحوها له الوكالة
وفيه مشكلة أحد الأبواب ما يفتح كهرباء ( أعتقد مشكلة بسيطة بس ماله داعي تروح تصلحها وتفتح الديكور
وشيء يقهر سيارةجديده وفيها هالمشاكل)
وانا بصراحه أهتميت بهالمشكلة وقمت أجرب سيارة كل واحد أمون عليه ولقيت أغلب السيارات اللي جربتها فيها مشكلة الحنه أقسم بالله اني صادق يامن تقرأ هالمقال
15- مشاكل في القير وهذي منتشره في موديلات 2008 و2007
نصيحة للي وده يشتري:
1- أشرط على الوكاله ان كان في السيارة صوت حنه في الدفرنس يبدلونها له أويعيدها دون تبديل طبعا هم راح يرفضون وما ظني يوافقون لكن اضغط عليهم او أشرط عليهم تبدل الدفرنس حتى لو تزودلهم في السعر أهم شيء تسلم من هالمشكله لكن اضغط عليهم وإذا شريت السيارة ترى المشكلة ماتطلع إلا بعدما تمشي السيارة 2000كلم أو أكثر ليش لن الصوت ضعيف وراح يزود شيئا ً فشيئاً مع قطع السيارة مسافات أكثر
2- أفحص بدي السيارةجيدا
3- أفحص الكفرات
4- استخر قبل كل شيء
5- الوكالة ماينفع معهم ألا العين الحمرا
6- جي إم كذابين بس كلمهم لا حصل مشكلة عشان تحطهم في الصورة ورقمهم وإيميلهم موجود في دفتر الصيانه

أخيرا .........أرجو نشر الموضوع لتعم الفائدة للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام.عليكم.جميعا
مع.الاسف.ان.جميع.ماذكرت.صحيح.ولاغبارعليه
والناس.كانت.تستخدم.اليوكون.لرخص.سعره.وارتفاع.سعرال تويوتا
الان.بعدارتفاع.سعراليوكون.فوق150
لن.يستمرالاقبال.عليه
وبعدتجربة.2010و2011
سيارة.سيئه.2009افضل
وانصح.الي.لم.يشتري.يفكربخياراخر
عيوب2010و2011
تغييرالقيرسببب.ثقل.بالسيارةاضافةللعيوب.المعروفه

GMC-
12/01/2012, 05:56 PM
ياشباب مساكم الله بالخير

ابغى تفيدوني عن كهربائي ممتاز
عندي مشكله في الدينالي 2007
الكشافات الاماميه اذا حطيت النور على العالي تطفى الكشافات
واذا رجعته للواطي تشتغل وش المشكله ... ؟

وبرضو القزازه الخلفيه ماتفتح

اتمنى ياشباب عدم التجاهل فديتكم

dr_mal7os
12/01/2012, 07:02 PM
هذا الله يسلمك اتوقع أنة علبة الدركسون انفقعت وتهرب يببيلك تغيرها وشيك عللي الزيت حقها ام افضل زيت فهو من وجهة نظري موبيل ٥٠٠٠km

قمة افرست
12/01/2012, 07:26 PM
ياشباب مساكم الله بالخير

ابغى تفيدوني عن كهربائي ممتاز
عندي مشكله في الدينالي 2007
الكشافات الاماميه اذا حطيت النور على العالي تطفى الكشافات
واذا رجعته للواطي تشتغل وش المشكله ... ؟

وبرضو القزازه الخلفيه ماتفتح

اتمنى ياشباب عدم التجاهل فديتكم

الكشافات طبيعي
القزازلازم. فحص
لتحديد.المشكلة.وممكن.من.المكينة.اوالفيش

قمة افرست
12/01/2012, 07:28 PM

المهم العامل حط 5 وثلاثة ارباع علبه ، قلت له ياخوي المفروض 5 علب ونص والزيت اعلى من اخر فتحة من الفتحات اللي في عيار الزيت تقريبا بـ سم

على طول شيكت على بعض الردود اللي بالمنتدى هنا عن عدد العلب وكان من ضمنها انه فعلا خمس وثلاثة ارباع العبه يعني 6 الا ربع

فتطمـــّــنت

بديت اوسوس ، وعلى طول بعد المغرب رحت للبنشري وقلت ينقص ربع علبه من الزيت حتى جاء الزيت عند اخر فتحة اللي في عيار الزيت، ووقتها جاء الفني الفبليني وقال اليوكون والتاهو 5 علب ونصف

الصحيح مع السيفون 5 ونصف

واتمنى اللي يملك معلومه عن افضل وقت لقياس عيار زيت المكينه / السياره بارده ام حاره ، واين يكون مؤشر الزيت في المعيار ؟
6الاربع.مكينة.الدينالي
5.5اليوكون.العادي
بدون.سيفون
5علب

GABER65
12/01/2012, 08:13 PM
مشكوووووور اخوي
بس علبة الدركسن مافيها شي والزيت مليان

ابو محمد 276
12/01/2012, 08:41 PM
شيك لا يكون الدبل ما طفى باتل شغال وقف على الزفلت ولف الطارة على الاخير وامشي شوي شوي اذا حسيت بثقل في الموتر ولا يفاحط شوي شوي يعني الدبل معلق .
وبالنسبة للزيت انا اغير قلف بترومين علبة سوداء على عشرة الاف والحمدلله الموتر ماشي معي 160000 مافي مشاكل .
بالتوفيق

salman66
12/01/2012, 09:27 PM
قمة افرست .. نورت المنتدى

قمة افرست
12/01/2012, 10:14 PM
قمة افرست .. نورت المنتدى

تسلم.دام.عزك
اخي.salman

رحال7
12/01/2012, 11:27 PM

فتطمـــّــنت

الصحيح مع السيفون 5 ونصف

بس اخي انا موتري 2008 5.3L ولا اعبي الا 6 لتر مع السيفون ويطلع زايد فوق العيار اي علامة الفل كثير .وكتيب السياره يقول 6لتر مع السيفون..الزبده الوكاله اتصلت بالمصنع وردو عليهم عبي كما ذكر في الكتيب وما عليكم من العيار!!!!...صدقني الوكاله يعبون 6 لتر دائما!!

أبو غدي1432
12/01/2012, 11:33 PM
لا توسوس

أكيد الدبل على الأوتوماتك.. شيك عليه

المشياخي
12/01/2012, 11:39 PM
مطلوب مكرة تحكم الخلفي للوحة مكيف تاهو او يوكون من 2007 وطالع واين تناع http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13264005741.jpg

أبو غدي1432
13/01/2012, 12:05 AM

شباب قابلة واحد معاه تاهو سعودي ال تي 2009 لما يشغل السيارة عن بعد المكيف مايشتغل سوى بالحر او بالبرد وسألته كيف الطريقة يقول انا شريته من واحد وهو زي كذا ماشاء الله تبارك الله حلو يعني فيه طريقة ليقاف خاصية اشتغال المكيف عند التشغيل عن بعد
وهاذي للفايدة للي يبي يبحث عن الطريقة
والكلام هاذا انا وقفت عليه شخصين

وتحياتي لكم

للفائدة على هذا الربط:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=428750

النجم السيار
13/01/2012, 10:09 AM
كيف يرفع التاهو 2012 من الامام وشكراً

خالد بن سعود
13/01/2012, 10:48 AM
كل واحد غير جنوطه من 17 الى 20 يوكن او تاهو جنط تجاري
يعطنا رايه ضروري
انا امس غيرت جنوطي تجاري دينالي اول مشكلة صادفتها رجه قوية فوق 100
بس سويت ترصيص ارضي وراحت
بس في مشكلة اي حفره ولا حتى عيون القطط تحسها قويةمو زي جنط 17
سيارتي يوكن2011
نبي مشاركاتكم اي واحد غير جنطه لتجاري يعطينا رايه وملاحظاته

مشلخ الذيب
13/01/2012, 10:52 AM
يفيدونك الشباب
لكن أي واحد عنده جنوط 17 أصلي يبي يبيعها يرسل لي
بالتوفيق

خالد بن سعود
13/01/2012, 11:04 AM
انا عندي كم تسومها كفراتها ماشيه عشر لاف

خالد بن سعود
13/01/2012, 12:14 PM
يعطنا رايه ضروري
بس سويت ترصيص ارضي وراحت
سيارتي يوكن2011

ريالين الفسحه
13/01/2012, 01:27 PM
يعطنا رايه ضروري
بس سويت ترصيص ارضي وراحت
سيارتي يوكن2011

الله يحييك اخوي ومبروك عليك الجنوط

بالنسبه لموتري انا جنوطه 20 بلد

المطب طبعا احس فيه لان الجنط كبير
ثانيا صوت القار احس فيه بعد
ثالثا عيون لقطط اللي سويته نزلت الهواء الي 25 وخف صوتها شوي

يعني لاتخاف اللي عندك عندي

خالد بن سعود
13/01/2012, 02:12 PM
الله يحييك اخوي ومبروك عليك الجنوط

بالنسبه لموتري انا جنوطه 20 بلد

المطب طبعا احس فيه لان الجنط كبير
ثانيا صوت القار احس فيه بعد
ثالثا عيون لقطط اللي سويته نزلت الهواء الي 25 وخف صوتها شوي

يعني لاتخاف اللي عندك عندي
مشكور يالغالي على الرد
بس 25 اوفففففففف قليل مره
مايخرب الكفر يالغالي

ريالين الفسحه
13/01/2012, 03:18 PM
مشكور يالغالي على الرد
بس 25 اوفففففففف قليل مره
مايخرب الكفر يالغالي

والله انا بالديره احط 25 وبالخط احط 30 وماشي معاي لكن اسال بنشري احسن لك علشان تكون علي بينه

بدراني جلاجل
13/01/2012, 03:34 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي يوكون موديل2005 يبيله شغل عندي الطبلون طافي انبير البنزين والزيت
وعندي زيت الدركسون يهرب وياليت تفيدوني بورشه زينه فالرياض
شاكر لكم

ريالين الفسحه
13/01/2012, 04:10 PM
شاكر لكم
بالنسبه للطلبون ارجع للصفحات اللي قبل هذي فيه واحد من الشباب منزل طريقه للاصلاح

اما زيت الدركسون يفيدونك الشباب

GMC-
13/01/2012, 05:15 PM
الكشافات طبيعي
القزازلازم. فحص
لتحديد.المشكلة.وممكن.من.المكينة.اوالفيش

ياغالي انت متأكد ان الكشافات مع النور العالي تطفى والنور الواطي تشتغل ؟؟؟؟؟
مدري احس فيه مشكله !!!!

ومشكور ياغالي وما قصرت

خالد بن سعود
13/01/2012, 06:13 PM
مدري احس فيه مشكله !!!!

ومشكور ياغالي وما قصرت
اي طبيعي الكشافات انا مثلك

faiz-111
13/01/2012, 06:20 PM
اذا كنت مشكك المشكله من الدبل شابك عشق الدبل وامش شوي وافصله واهم شي بعد ماتفصله حط القير على الR وامش شوي على شان تتاكد من فصل تروس الدبل

faiz-111
13/01/2012, 06:23 PM
كان معي مرسدس وغيرت جنوطه بتجاري ومثل ماذكرت رجه قويه عملت ترصيص لكن مع الوقت ترجع الرجه اخر شي عملت لها كعكات بالمخرطه وترصيص تروح وترجع الرجه مع الترصيص

البرنسGMC
13/01/2012, 07:08 PM
شاكر لكم
اخي العزيز بدراني جلاجل
النبيرات فيه كهربائي تركي في صناعية النسيم مخرج 15على طريق الامير سعد بن عبدالرحمن ( الميه )يصلح الواحد 150 ريال صلحت عنده نبيرات سيارتي من سنتين والحمد لله تمام بالنسبة تهريب الزيت انصحك الصناعية القديمة مخرج 17

رحال السراة
13/01/2012, 09:27 PM
لا تستغرب كونك كبرت حجم الجنط والكفر صار اصغر فالأمر طبيعي شوف السيارات الرياضية كيف تناقز !!
والعكس اذا كان الجنط صغير والكفر كبير تكثر مساحة المطاط وبذلك تصير عيون البسس خفيفة او ماتحس بها وهلم جرا ..
لكن الأكثر آماناً الجنط الأكبر لأنه أرسى أولا وثانيا لو قدر الله بنشر الكفر مايصير عندك اختلال في التوازن كبير يمديك تتصرف , والعكس في الجنوط الصغيرة بحيث يختل التوازن ويجب التذكير بعدم ربط الفرامل لألا تروح في ستين داهية ..

خالد بن سعود
13/01/2012, 11:34 PM
مشكورين يااخوان على الردود

ريالين الفسحه
14/01/2012, 12:12 PM
مدري احس فيه مشكله !!!!

ومشكور ياغالي وما قصرت
نعم طبيعي جدا

رحال7
14/01/2012, 02:29 PM
كيف يرفع التاهو 2012 من الامام وشكراً

طريقتين امنه فى نظري لم اجربها بعد:

-الاولى مساعدات بلستن لها سنتين فى جسم المساعد عطيك رفعتين ركبتها على ونيت سابق واخترت الارتفاع الاصغر ولم اشتكي من شىء الحمد لله منها وسمعتها زينه
-الثانيه لم اجربها ولكن اذا موترك مو Z71 روح لقطع الغيا فى الوكاله وقارن ياياتك ويايات Z71 وكذلك المساعدات..اعتقد Z71 ارفع (لم اجرب)) بس اذا طلعن اطول فهذا افضل حل على الاطلاق ونقول مبرووووووووك

GABER65
14/01/2012, 04:21 PM
الله يوفقكم انشاء الله
ماقصرتوا

abu danh
14/01/2012, 07:41 PM
السلام عليكم

الله يسعد ايامكم

انضم اليكم اليوم ان شاء الله تــاهـــو 2007 بعد ان كنت من ملاك التريل بليزر وحبينا نغير وننضم لكم (:

وان شاء الله اني افيد واستفيد طبعا الموتر اشتريته وارد اليابان ولكن فيه عيب ما فيه كشافات ضباب

وفكرت اركب له كشافات ضباب وما ابي اعدم الظفيره او اسبب التماس

وقالي احد الأخوان ان فيه كشافات تباع مع مفتاح التشغيل وكيابلها ولوازمها كامله يعني شغل ممتاز

اتمنى افادتكم لي اي اجدها او هل فيه طريقه أخرى غير اني اشبكها مع الأصطب نفسه ابي تحكمها لوحدها

لكم مني كل الود

مشلخ الذيب
14/01/2012, 10:46 PM
يفيدونك الشباب
لكن أي واحد عنده جنوط 17 أصلي يبي يبيعها يرسل لي
بالتوفيق

انا ابي جنوط 17 اشكال 2006-2005

ابوتركي1431
14/01/2012, 11:06 PM
[

QUOTEوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز بدراني جلاجل
النبيرات فيه كهربائي تركي في صناعية النسيم مخرج 15على طريق الامير سعد بن عبدالرحمن ( الميه )يصلح الواحد 150 ريال صلحت عنده نبيرات سيارتي من سنتين والحمد لله تمام بالنسبة تهريب الزيت انصحك الصناعية القديمة مخرج 17]
[/QUOTE]
لوسمحت ممكن توصف لي المحل أو ترسل لي رقمة واسمه على الخاص لوتكرمت
لأني مني من الرياض

swalyf
15/01/2012, 12:32 AM
تكفون ردو علي يا شباب
س / هل باستطاعتي اضافة هذه الخاصية له( التشغيل عن بعد ) ؟
اذا كانت الاجابه بنعم . كيف اضيفها واين وكم تكلف ؟ جزاكم الله خير ورحم الله والديكم .

فياااااض
15/01/2012, 12:47 AM
السلام عليكم

عندي استفسار بخصوص كفرات السوبربان 2008
جنط مقاس 20

وش اركب له كفرات
قوديير او دنلوب او برجستون

وش افضل مقاس
285/50/20 او 275/55/20
وشكرا

عبد الله999
15/01/2012, 01:12 AM
يالغالين
عندي سؤال
هالحين مساند الراس اللي في المرتبة الثانية كيف أفكها؟؟
لأنها مسببة لي أزمة
اذا جيت أطلع من عند محل ما أقدر أشوف السيارات الجاية .
اللي يعرف الطريقة بالصور لا هنتوا .

مخ سعودي
15/01/2012, 02:27 AM
تكفون ردو علي يا شباب
س / هل باستطاعتي اضافة هذه الخاصية له( التشغيل عن بعد ) ؟

اذا موجود الجهاز في السيارة تقدر تشتري ريموت ويضبط معك وهذا تتأكد عن طريق شاشة المعلومات

مخ سعودي
15/01/2012, 02:29 AM
يالغالين
عندي سؤال
هالحين مساند الراس اللي في المرتبة الثانية كيف أفكها؟؟
لأنها مسببة لي أزمة
اذا جيت أطلع من عند محل ما أقدر أشوف السيارات الجاية .
اللي يعرف الطريقة بالصور لا هنتوا .
في زي الدبوس تحطه في نفس التكاية وتطلع معك وانا بحاول اصوره وانزلها

يووكناوي
15/01/2012, 01:27 PM
ارجو الافاادة شباب:
لدي مشكلة تؤرقني ووالله اصبحت لا انام اليل من المها..
باختصار ظهر عندي صوت في اليوكن ٢٠٠٨ في الخلف.. المشكلة الاكبر ان الصوت ليس قي بطن الموتر كمقصات ودفرنس.. لا. الصوت كهدير الرعد تماما وفي الاعلى يعني من مستوى المراتب اليمنى الخلفيه واعلى..يخرج الصوت بعد سرعة ثمانين فقط..؟ سؤالي هل يوجد شيء في زاوية اليوكن الخلفية او التنده او وسط البدي يمكن ان يخرج صوت.. الصوت مااعتقد انه حاجة كهربائية او ميكانيكيه.. الصوت اشبه مايكون بقطعة يلعب به الهوا او زي كذا..
ارجو الافادة او نصحي بورشة زينه بالرياض.. والف شكر مقدمااااا

رحال7
15/01/2012, 02:33 PM
ارجو الافاادة شباب:
لدي مشكلة تؤرقني ووالله اصبحت لا انام اليل من المها..
باختصار ظهر عندي صوت في اليوكن ٢٠٠٨ في الخلف.. المشكلة الاكبر ان الصوت ليس قي بطن الموتر كمقصات ودفرنس.. لا. الصوت كهدير الرعد تماما وفي الاعلى يعني من مستوى المراتب اليمنى الخلفيه واعلى..يخرج الصوت بعد سرعة ثمانين فقط..؟ سؤالي هل يوجد شيء في زاوية اليوكن الخلفية او التنده او وسط البدي يمكن ان يخرج صوت.. الصوت مااعتقد انه حاجة كهربائية او ميكانيكيه.. الصوت اشبه مايكون بقطعة يلعب به الهوا او زي كذا..
ارجو الافادة او نصحي بورشة زينه بالرياض.. والف شكر مقدمااااا

ااخى الله يسهل امرك ويحل مشكلتك..احب اطمأنك دام الصوت ما هو فى المكينه والقير والدفرنس والكهرب ماعندك اي مشكله بالعكس يمكن تكتشف انها شغله تافه تخليك تضحك وتندم انك زعلت!!...اخى هذا حالنا اعضاء نادي السيارات "الخرده" ما شفنا منها الا الهم والقلق وضياع للمال والجهد..اصبر يالحبيب وافحص السياره عند ورشة سمكره هم يعرفون وزنيات الابواب ومشاكل الجلد...بس ريح بالك!
سابحث واذا لقيت معلومه مفيده رديت! ولكن تذكرت شغله ارجو ان تفحصها سريعا وهى السلله اللي فوق شيلها وشف! ان شاء الله تكون هي المشكله!

رحال7
15/01/2012, 02:39 PM
حاولت قبلك فلا تتعب نفسك..حط نفس الكفر اللي عليها ولا تضيع وقتك ولا تسأل!

يووكناوي
15/01/2012, 02:50 PM
ااخى الله يسهل امرك ويحل مشكلتك..احب اطمأنك دام الصوت ما هو فى المكينه والقير والدفرنس والكهرب ماعندك اي مشكله بالعكس يمكن تكتشف انها شغله تافه تخليك تضحك وتندم انك زعلت!!...اخى هذا حالنا اعضاء نادي السيارات "الخرده" ما شفنا منها الا الهم والقلق وضياع للمال والجهد..اصبر يالحبيب وافحص السياره عند ورشة سمكره هم يعرفون وزنيات الابواب ومشاكل الجلد...بس ريح بالك!
سابحث واذا لقيت معلومه مفيده رديت! ولكن تذكرت شغله ارجو ان تفحصها سريعا وهى السلله اللي فوق شيلها وشف! ان شاء الله تكون هي المشكله!

يعطيك الف عافيه العافية اخوي..
والله قبل شوي رحت مسكت السلة وهزيتها لقيتها ثابته
فيه القزازة الخلفية تتحرك قليلا ممكن تكون هي السبب..
وبغيت اسال عن ماتحتويه الزاوية اليمنى الداخليه لليوكن والتي تحتوي على منفذ كهرباء.. هناك اشبه بالصندوق نفسي اعرف عن مايحتويه لان الصوت يدور حواليه...

البرنسGMC
15/01/2012, 04:19 PM
[

لوسمحت ممكن توصف لي المحل أو ترسل لي رقمة واسمه على الخاص لوتكرمت
لأني مني من الرياض[/QUOTE]
خي العزيز إذا تدل بالرياض
وانت جاي من مخرج 15 متجه شرق وتعديت اشارة معارض النسيم الاشارة اللي بعدها اطلع على الخدمه امش لين تجيك الصناعية على اليمين يجيك مطعم المائدة وقطع غيار بالبيد بعده يجيك شارع يمين تعده قبل زاوية الشارع اللي بعده تحصله على اليمين وإذا ما تدل قلي امر الورشة واخذ رقمه وارسله لك

abu danh
15/01/2012, 08:46 PM
الله يسعد ايامكم

في الصفحه الي قبل هذي كنت اسأل من لديه علم اين يباع كشافات ضباب التاهو من 2007 الى 2012 مع لوازمها وكيابلها ومفتاح الشتغيل ( زر التشغيل )

وحصلت في موقع اجنبي صور الكشافات مع لوازمها بس تمنيت اعرف اين تباع وهنا صوره لها

لو تلاحظون بالصوره شغل نظيف للي ما عنده كشافات في موتره يركب بدون تجريح وبدون كلام فاضي

اتمنى افادتي

خالد بن سعود
15/01/2012, 11:11 PM
انا مركب قوديير
285-50-20
قبل اسبوع

محرين باالخير
15/01/2012, 11:24 PM
وجهة نظر:
افظل مقاس 275-55-20 بيكون ارفع شوي من 50 عشان يخف صوت المطبات وعيون القطط
اما نوعية الكفرات = افضل انا 1- دنلوب 2- برجستون 3- قديير ............ ولو فكرت تقارن يوكوهاما بيكون افظلهم .
تقبل تحياتي

فياااااض
15/01/2012, 11:37 PM
مشكورين ع الردود
لكن المشكله ان الواحد لازم يسأل لان قيمة الكفرات مهي معقوله فالواحد يبي يركب شي يكون ممتاز ومواصفات عاليه وسعر معقول
وبالنسبه للقوديير يا خالد بن سعود بكم طلع عليك الكفر

swalyf
16/01/2012, 01:12 AM
اذا موجود الجهاز في السيارة تقدر تشتري ريموت ويضبط معك وهذا تتأكد عن طريق شاشة المعلومات
مخ سعودي
الله يجزاك خير على الرد لكن ما وضحت لي كيف اتأكد من وجود الجهاز عن طريق شاشة المعلومات ارجو منك التوضيح لاني ما اعرف الطريقة الله يوفقك في الدنيا والاخرة

المسكاب909
16/01/2012, 02:00 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي يوكن 2004
ودي أغيرله مراوح كهرباء حقت 2005\2006
س1: هل تحتاج قطع مع المرواح لأني بركبها ولا أفهم فيها ؟
س2: هل المراوح من 2007 وفوق نفسها حقت 2006و2005؟

mjk6
16/01/2012, 08:19 AM
السلام عليكم
اخواني ... عندي دينالي 2007 امريكي
المراية الجانبية اليمنى علقت يعني ما صارت تنصفط ويطلع منها صوت لكن بدون أي حركة ... هل فيه محل متخصص يصلحها ؟؟ أو لازم تتغير ؟؟
وشاكر لكم ...

دينالي2011
16/01/2012, 10:53 AM
السلام عليكم شباب.
وين ممكن الواحد يحصل غطاء المسامير لجنط الدينالي 2011 اللي يجي زي الطاسة، لأني سألت في الوكالة وقالوا غير متوفر.

خالد بن سعود
16/01/2012, 11:54 AM
800 الواحد ضمان الوكيل الراشد

ابو فهد 1
16/01/2012, 01:35 PM
مرحبا اخوي خالد بن سعود

اذا تبي تبيع الجنوط انا ابيهن

التواصل عن طريق الجوال : 0558003334

وشكرا

ولد جلاجل
16/01/2012, 02:09 PM
السلام عليكم

يا جماعه الربع معي سوبربان مودبل 2005 دبل ومقاسه 2500

والموتر ثقيل وما فيه عزم

ودي افك عمود الدبل (هواساسا حساس الدبل خربان) اخف للموتر واقل صرفيه

بس ابسال من جرب له اضرار ولا لا

وهل اذا فكيته ثم رجعت اركبه بيصير فيه رجه

هاوي كشته
16/01/2012, 02:14 PM
ياشباب والله اني احترت مابين التويوتا الاند او البرادو او التاهو
طبعا المديلات الاخيرة من 2007 لتويوتا ومن 2009 للتاهو
التويوتا ماشاء الله شيك بيدك لكن كثرت مشاكلة
ولاهو مريح عند الخطوط الطويلة

اما التاهو
ماشاء الله على الخطوط خذ موتر لكن يخوفني الدبل وطرنبة البنزين يقولون تخرب واجد ولا هو قوي في البر

وسعره عند البيع يقل واجد

افيدوني رحم الله والدينكم

المسكاب909
16/01/2012, 02:58 PM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
عندي يوكن 2004

خالد بن سعود
16/01/2012, 03:24 PM
ابو فهد الجنوط مسيومه 4000 ريال

ابوزياد وراما
16/01/2012, 07:22 PM
الله يبركلك فيه بس مافي مثل الاصلي ياخوي

ابوزياد وراما
16/01/2012, 07:43 PM
انا اشو اليوكن سعره مايطيح كثير افضل من التاهو في السعر اما القطع الداخليه واحد والفرق بين التاهو واليوكن في المقدمه والاسطبات الخلفيه الدبل انا اشوفه قوي انا عندي يوكن 2007 مااشوف في الدبل مشاكل ابدا ( اذا حافظة علية واستخدمته بالشكل الصحيح انشا الله ما راح تواجه مشاكل انشاء الله)
اماسعر الاند اسعارة غالية ومبالغ فيها ولا يخفي عليك مشكلة مثبت السرعه
يمتاز الاند بانه شيك
- بعض الناس يشوفها ميزه وهي الدفع الرباعي المستمر انا من وجهت نظري شي سي لانه يثقل الموتر في الخط بالتوفيق انشاء الله
الرجاء قبل شراء السيارة اوصيك بصلاة الاستخارة
واسف ع الاطاله

ولد جلاجل
16/01/2012, 08:31 PM
السلام عليكم

والموتر ثقيل وما فيه عزم

المسكاب909
16/01/2012, 10:39 PM
عندي يوكن 2004
احد يفزعلنا تكفون أبغا أجابه وحل لأهل الخبره

هاوي كشته
16/01/2012, 11:32 PM
حفظك الله من كل شي وبارك الله لك في سيارتك

لكن ما فهمت كلمتك اللي الدفع المستمر اشي سيء لانه يثقل الموتر في الخط
هل تويوتا الدبل شغال على طول
ام في اليوكن

الخالدي6060
16/01/2012, 11:55 PM
السلام عليكم

ياشباب اللي يخبر لي جنوط دينالي مقاس 20 اصليه ولا يعرف احد يبيعها بسعر معقول

يعطيني خبر لاني تعبت وانا ادور فساعدوني الله يجزاكم خير

وعن اذنكم ابحط رقمي 0505282215

abu danh
17/01/2012, 12:09 AM
السلام عليكم

يسعدك ربي

روح للتشاليح الكبيره اكيد بتحصل عندهم

وما زلت انتظر اجابه لسؤالي لاهنتم

غشيم باليوكون
17/01/2012, 12:45 AM
هل تنظيف البخاخات مهم خاصة بسائل موجود بالوكالة اسمه ايسي ديلكو قيمته حول 80 ريال يصب في التانكي مع البنزين وامسك خط ولايردك الا يفضي التانكي ؟؟؟؟؟

غشيم باليوكون
17/01/2012, 12:58 AM
بالنسبة لليوكون والتاهو الاستخدام الامريكي هل فيه مبرد للقير ؟ ام يحتاج مني تركيب مبرد ؟ اخوكم غشيم باليوكون ..

الخالدي6060
17/01/2012, 01:01 AM
يسعدك ربي

روح للتشاليح الكبيره اكيد بتحصل عندهم

انا بالرياض وصفلي اي تشليح وابروحله

وشكرا

ابوزياد وراما
17/01/2012, 02:19 AM
ياخي الفاضل
يعني جميع الكفرات في الخط المسفلت او البر تكون الكفرات الاربع شغالة
وهذا الميزه يكون الموتر ثقيل في الخط اي اثقل من السياره الدفع الثنائي
امااليوكن والتاهو يكون الدبل اختياري يعني دائما السيارة تعمل بالكفرين الخلفية وتكون السيارة خفيفة في الطرقات السريعة امافى البر اذا احتجت الدبل بامكانك تشغيلة وتفصلة على كيفك
وشكرا

abu danh
17/01/2012, 02:24 AM
انا والله من ابها اخوي ما ادري ولكن يوصفون لك اهل الرياض

ابو فهد 1
17/01/2012, 09:09 AM
الجنوط مسيومة مع الكفرات

اذا علية كفرات انا ماابي الكفرات

ابي الجنوط بس لاني قبل اسبوع مركب كفرات

بكم تبيع الجنوط بس بدون الكفرات

وشكرا

هاوي كشته
17/01/2012, 09:33 AM
وفقك الله وسدد الله خطاك

اهل الخبرة لا يبخلون علينا

dr_mal7os
17/01/2012, 09:55 AM
شوف اذا انت من سكان السواحل والصحاري عليك بالتاهو او اليوكن واذا انت من سكان الجبال خذ الاند التويوتا مايصلح بالرياض وجدة لانة غير مريح ولا ينفع للخطوط السريعة خذ اليوكن او التاهو وريح نفسك كلها شركات والتويوتا مبالغ فية واجد ولايستاهل هالسعر اذا انت راعي استخدام مو تاجر تبيع وتشتري تبي استخدام لك وللزمن وراحة وفلة وخطوط وسفر خلك على الامريكي اريح واوسع الان الدنيا كلها صارت ازفلت يعني الدبل صار استخدامة نادر جدا خلك على الامريكي خصوصا اذا راعي عايلة واسرة ماراح تندم التويوتا غير مريح في السفر والخطوط وشكرا

خالد بن سعود
17/01/2012, 10:30 AM
ابو فهد الجنوط لحالها بدون كفرات
مسيومة 4000 ريال

ابو فهد 1
17/01/2012, 10:34 AM
ماشاء الله مقاس 17

خالد بن سعود
17/01/2012, 11:06 AM
اي نعم يابو فهد مقاس 17
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7838019#post7838019

tevo
17/01/2012, 11:41 AM
بالنسبة لليوكون والتاهو الاستخدام الامريكي هل فيه مبرد للقير ؟ ام يحتاج مني تركيب مبرد ؟ اخوكم غشيم باليوكون ..

لا يحتاج تركب لان مبرد القير يكون مع الرديتر ويحتتاج تركب خارجي وحتي لو السياره سعودية الأفضل تركب خارجي و نصيحه خذ اكبر مقاااااااااااااااااااااااااااس يجي قد حق الوكاله مرتين ممكن وزوج علي ما اذكر تكلفته من برا واصل لك حول 700 ريال والتركيب انت والورشه من 150 الي 250 ريال بس بعدها بتنسي الحرااااااااااااره اذا اخذت الكبير مره .

ريالين الفسحه
17/01/2012, 06:05 PM
يعطيك الف عافيه العافية اخوي..
والله قبل شوي رحت مسكت السلة وهزيتها لقيتها ثابته
فيه القزازة الخلفية تتحرك قليلا ممكن تكون هي السبب..
وبغيت اسال عن ماتحتويه الزاوية اليمنى الداخليه لليوكن والتي تحتوي على منفذ كهرباء.. هناك اشبه بالصندوق نفسي اعرف عن مايحتويه لان الصوت يدور حواليه...

اخوي اذا تقصد الجهه اللي علي اليسار ونت جالس بأخر مرتبه فعلا فيه صندوق وفيه العفريته وخلافه وتقدر تفتحه عادي

اما اليمنى والله مااعرف بس بشوف وارد لك

وياليت تحددلي المكان بالظبط هو داخلي ولا خارجي

الخالدي6060
17/01/2012, 07:11 PM
السلام عليكم

خالد بن سعود
17/01/2012, 07:45 PM
السلام عليكم

لاتعب نفسك مافي اصلي واذا حصلت تلقاه غالي
في نوع اسمه موبكو ماعلية كويس سعره 2500
انصحك فيه

ابوزياد وراما
17/01/2012, 08:43 PM
هذا الموضوع لكي نستفيد نحن ملك اليوكن والتاهو
الموضوع التجهيزات الخاصة باليوكن والتاهو لتعم الفائدة
ومنها
1-تجهيزات الرحلات
2- الشاشات والنفقيشن
3- وغيرها من الامور الهامه
ولكم الشكر والعرفان

super2008
17/01/2012, 08:44 PM
أبي فزعتكم يا الربع عندي مشكلة باليوكن دينالي 2003 طلعت لي رسالة oil pressure low وأضاءت لمبة المكينة وما أدري وش المشكلة بالله إللى عنده خبرة يقول لنا
تكفوووووووون يالربع أبي رد سريع منكم

mahmod
17/01/2012, 09:58 PM
أبي فزعتكم يا الربع عندي مشكلة باليوكن دينالي 2003 طلعت لي رسالة oil pressure low وأضاءت لمبة المكينة وما أدري وش المشكلة بالله إللى عنده خبرة يقول لنا
تكفوووووووون يالربع أبي رد سريع منكم
اخي العزيز srupe2008 تاكد من الزيت في المكينة غير ناقص وهل الفلتر اصلي.... ومتى غيرت الزيت لايكون قديم اذا كان كله تمام.... ممكن المشكله من حساس الزيت وهذا شىء بسيط ... اوممكن من طرمبة الزيت وهذا خطير لا بد من تغيير طرمبة الزيت هذا يحدده مكنيكي كويس... روح لمركز محترم مجرب من الناس (انتبه لاتروح المكينة عليك حول ما تشغل السيارة واستعمل صطحه لنقل السيارة).... وان شاء الله تكون سهله .

ايفوني
17/01/2012, 11:12 PM
اخوي خالد بن سعود

محتاج اسم المحل للترصيص الارضي

انا بعد توني مركب جنوط وغاتني الرجه

دمتم بود

الخالدي6060
17/01/2012, 11:58 PM
لاتعب نفسك مافي اصلي واذا حصلت تلقاه غالي
في نوع اسمه موبكو ماعلية كويس سعره 2500
انصحك فيه

هذي حقت دينالي ولا سياره ثانيه

صينيه ولا اصليه

يووكناوي
17/01/2012, 11:59 PM
اخوي اذا تقصد الجهه اللي علي اليسار ونت جالس بأخر مرتبه فعلا فيه صندوق وفيه العفريته وخلافه وتقدر تفتحه عادي

اما اليمنى والله مااعرف بس بشوف وارد لك

وياليت تحددلي المكان بالظبط هو داخلي ولا خارجي

اخوي الف شكر على اهتمامك لك مني اصدق الدعوات
اعتقد ان الصوت بعد ان ركبت معي زملائي ان مصدره السلة الي فوق قبحها الله
لانه لما هزينها بقوة صارت تتحرك... وافكر الحين اني اشيلها.. مدري عن تجارب الاخوان هنا..سمعت انها تطلع صوت دائما وتثقل على السيارة..

يووكناوي
18/01/2012, 12:03 AM

يعطيك الف عافية خيو ربي يوفقك
اعتقد انها هي المشكلة زي ماتفضلت بعد ما فحصناها مضبوط.. لقيت السلة والاعمدة الي جايه بالعرض تتحرك!! ولما دفيتها كانها ثبتت وراح الصوت..الكثير يقولون شيلها احسن شكل واخف للموتر وتسلم من الاصوات.. انت ليش جا ببالك السلة؟ هل من عوايدها تحدث اصوات دائما؟

ولد جلاجل
18/01/2012, 12:49 AM
السلام عليكم

والموتر ثقيل وما فيه عزم

الباحث_6610
18/01/2012, 01:01 AM
الحمد لله اول رد على مشاركتك اخوي
بالنسبة لي انا
يوكن xl 2006
فكيت المرتبة الثالثة
استخدمت مكان وضع الاقدام الموجود خلف المرتبة الثانية للعدد ولوازم السيارة
يوجد قارمن نوفى 205 مع اغراضة
تم تركيب ماطور هواء نوع سوبر سفاري تحت غطاء المحرك على اليمين
تم تقوية النور العالي 100 وات والواطي 70 وات
فراش البر وعزبة الشاي والقهوة والطبخ موجودة على طول
وسلامتكم

خالد بن سعود
18/01/2012, 02:07 AM
ايفوني اسم المحل العضيب

عاشق النادر2
18/01/2012, 11:40 AM
اااااااااااااااا

almenyawe
18/01/2012, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الله يرضى عليكم اخواني عندي مشكلة ما أدري وش أسوي فيها
عندي يوكن دينالي 2007
أزرار برمجة السيارة (DIC) اللي على يمين السائق تعمل ماعدى الزر الأخير تحت واللي عليه علامة (صح) لكن باقي الزرين اللي فوقه تعمل. مع انه كان من كام اسبوع شغال !!!!
فحصت الفيوزات اللي جنب باب السائق لكن كلها سليمة
مادري أيش الحل جزاكم الله خيرا

الله لا يهينكم أخواني أرجو الرد.... معقولة مالها حل
أنا فكيت الأزرار و فحصتها .. مافيها خلل !!!!!!!!!!

الكامن
18/01/2012, 01:32 PM
السلام عليكم يالربع فيه صوت مثل الطقة في موتري التاهو 2011

والموتر ماشي 11 الف ومتردد اوديه للوكالة للتشييك والا اسحب عليهم :D

السؤال المهم ايضا وش علوم التاهو في الطعوس لاصار ماهو دبل

يمشي مع التنسيم والا ثقيل ماقد جربته لاني دايم اروح باهلي ولا ودي اتطبب واهلي معي

وسلامةٍ بالطول والعرض تكسيكم

سعد القاسم
18/01/2012, 01:50 PM
الله يوفقنا واياك بصراحه مشكلة الامريكي يغطس حتى ولو هو بالدبل
ولكن نصيحتي لك لا تغامر وانا اخوك لان الموتر ثقيل

واذا طاح بطنه دور من يطلعك

والله يوفقنا واياك

البرنسGMC
18/01/2012, 02:16 PM
السلام عليكم

والموتر ثقيل وما فيه عزم

اخي العزيز ولد جلاجل
انا فكيت عمود الدبل في سيارتي يوكن 2004 وسافرت عليه من الرياض الى القصيم كم مشوار ولا حصل معي اي شيء وغرزت مره وركبته وإلا الآن تمام لا رجه ولا شيء وإذا حصل مع احد مشكله اكيد بيفيدك عنها

ابوزياد وراما
18/01/2012, 03:51 PM
الحمد الله على سلامة الوالد ومتشوفون شر

ابوزياد وراما
18/01/2012, 04:14 PM
انا الولد الله يحفظه شبك الدبل وانا مادري وكنت ذاهب الى جدة من مكه ومشيت 160 في الخط والدبل شغال والحمدلله ماصارشي في الدبل والحمدلله

سليمان911
18/01/2012, 04:20 PM
الدبل يفصل هذي ميزة الامريكي

امير الحبر
18/01/2012, 06:15 PM
يا أخوان حبيت استفسر عن سعر التاهو 8 دبل على كم اقيامهن
القى شيء نظيف 80-85
والي يبي يبيع استقبل عروضكم عل الخاص

ماشاء الله
19/01/2012, 12:37 AM
الله لا يهينكم أخواني أرجو الرد.... معقولة مالها حل
أنا فكيت الأزرار و فحصتها .. مافيها خلل !!!!!!!!!!

مساء الخير على الجميع حسب معرفتي اخوي انه زر الصح هذا مكمل للازرار اللي فوقه بمعنى انك اذا اخترت تعديل خيارات فتح السياره من الزر الثالث بواسطه الريموت فتح انوار مع بوري تحط الصح اللي تحت فتح السياره انوار فقط تحط صح وهاكذا اتمنى اني افتدك

الباحث_6610
19/01/2012, 01:59 AM
معي يوكن امريكي فيه مبردين للقير مبرد داخل الرديتر ومبرد امام الرديتر(خارجي بين الشبك والرديتر)

ج س م
19/01/2012, 11:40 AM
اخي العزيز ...ارجع الفيوز مكانة؟ ممكن يسبب خلل مكان ثاني

ابومعتز99
19/01/2012, 06:34 PM
سلام عليكم
الحمد لله تم شراء تاهو من امركيا 2008 lt دبل وعندي كم سوال:
1- ماهو افضل زيت للدبل؟
2-كيف افصل النور الامامي لانه يشتغل في النهار؟
3-كيف ابرمج الراديو الي النظام السعودي ؟
4-هل اغير زيت الدفرنس والقير ولا اخليها؟
5-وش افضل بنزين 91 او 95 مع العلم مكتوب عليه flexible fuel
6-كيف اعدل النفيقيشن واركب خرايط سعوديه؟
اسف على الاطاله

abu danh
19/01/2012, 07:50 PM
يسعدكم ربي

ظهر لي في الطبلون washer fluid low

وش يقصد بها ترجمتها بس الترجمة غير واضحه

وغيرت جنوط التاهو الى نوع تجاري مقاس 20 وصار لمبة حساس الكفرات شغال على طول ورسالتها
serves tire monitor system

الشي الأخير هل للرسالتين علاقة بنور المكينه لأنها والعه ؟؟

ابومعتز99
19/01/2012, 08:47 PM
للرفع جزاكم الله خير

راعي المقانيص
19/01/2012, 09:00 PM
سلام عليكم
1- ماهو افضل زيت للدبل؟
اسف على الاطاله

اسئل الله تعالى بان يعطيك من خيره ويكفيك شره ياغالي ويجعله فال خير عليك

بالنسبه لاسئلتك اخوي ماعندي اجوبه لها كلها لان فيه من افهم مني فيها والاخوان هنا مايقصرون

انا من ملاك التاهو 2008 لكن وارد العيسى بالنسبه للبانزين نصحوني ما اعبي الا 95 وحذروني اني اخلط الاثنين مع بعض اللي هو 91 و 95

بالنسبه للنور هذي من البرمجه عندك بالكمبيوتر على الطبلون او يمكن انك مركب فرشه او حاط علبة مناديل على الطبلون ومغطي البلوره المدورة اللي بالطبلون لان هذي هي حساس تشغيل الانارة

وبالنسبه ياغالي للخرائط انا وديتها لحقين المرسلات ونزل عليها خرائط الصحراء ( السياري ) وخرائط دار موجه بـ 50 ريال على شريحه 2 جيجا

وبالنسبه للدبل وحوسة الدبل من طلعته من وكالته الى يومك مافكرت ولا حتى راح افكر اغير زيوته او العب فيها ولكن يمكن الاخوان عندهم معلومات تفيدك اكثر مني ياغالي

هذا اللي اقدر افيدك فيه واعذرني على التقصير

ابومعتز99
19/01/2012, 09:04 PM

اسئل الله تعالى بان يعطيك من خيره ويكفيك شره ياغالي ويجعله فال خير عليك

بالنسبه لاسئلتك اخوي ماعندي اجوبه لها كلها لان فيه من افهم مني فيها والاخوان هنا مايقصرون

انا من ملاك التاهو 2008 لكن وارد العيسى بالنسبه للبانزين نصحوني ما اعبي الا 95 وحذروني اني اخلط الاثنين مع بعض اللي هو 91 و 95

بالنسبه للنور هذي من البرمجه عندك بالكمبيوتر على الطبلون او يمكن انك مركب فرشه او حاط علبة مناديل على الطبلون ومغطي البلوره المدورة اللي بالطبلون لان هذي هي حساس تشغيل الانارة

وبالنسبه ياغالي للخرائط انا وديتها لحقين المرسلات ونزل عليها خرائط الصحراء ( السياري ) وخرائط دار موجه بـ 50 ريال على شريحه 2 جيجا

وبالنسبه للدبل وحوسة الدبل من طلعته من وكالته الى يومك مافكرت ولا حتى راح افكر اغير زيوته او العب فيها ولكن يمكن الاخوان عندهم معلومات تفيدك اكثر مني ياغالي

هذا اللي اقدر افيدك فيه واعذرني على التقصير
شاكر لك اخوي والله لايحرمك الجنه
:D

TAHOE2005
19/01/2012, 10:25 PM
يسعدكم ربي

ظهر لي في الطبلون washer fluid low

وش يقصد بها ترجمتها بس الترجمة غير واضحه

وغيرت جنوط التاهو الى نوع تجاري مقاس 20 وصار لمبة حساس الكفرات شغال على طول ورسالتها
serves tire monitor system

الشي الأخير هل للرسالتين علاقة بنور المكينه لأنها والعه ؟؟

الله يحييك أخوي
washer fluid low = ماء غسيل المساحات ناقص

serves tire monitor system = نظام ضغط الاطارات
لانك غيرت الجنوط تحتاج تسوي برمجة للحساسات حق الكفرات
طبعا الموديلات قبل 2006 لها طريقة, ومن 2007 الى 2012 طريقة ثانية
دمتم بخير

swalyf
20/01/2012, 12:44 AM
الفزعة ياشباب
س / هل باستطاعتي اضافة هذه الخاصية له ؟
اذا كانت الاجابه بنعم . كيف اضيفها واين وكم تكلف ؟ جزاكم الله خير ورحم الله والديكم

904..GC
20/01/2012, 01:17 AM

ياشباب انا قريت باحد ردود الشباب هنا ان الوكاله قالوله راح عليك الضمان لانه تأخر بالفحس حق الخمس الاف اتوقع ..؟!!

هل هو صحيح انه يروح عليك الضمان اذا تأخرت ..؟!! انا تاخرت اكثر من مرره وسألتهم قالو عااادي ..(ترا كنت اسألهم اذا فيه ضرر ع الموتر وما سألتهم اذا يروح الضمان ولا لا )

ارجو الافاده ياشباب لانه مهم جداااا بالنسبه لي ..

abu danh
20/01/2012, 01:36 AM
الله يحييك أخوي

washer fluid low = ماء غسيل المساحات ناقص

serves tire monitor system = نظام ضغط الاطارات
لانك غيرت الجنوط تحتاج تسوي برمجة للحساسات حق الكفرات
طبعا الموديلات قبل 2006 لها طريقة, ومن 2007 الى 2012 طريقة ثانية

دمتم بخير

تسلم يالغالي بجرب اشوف

مقناص10
20/01/2012, 07:08 PM

صبح الله الجميع بالخير والمسرات....

طالب مشورتكم في تجهيزات بسيطه لجمس تاهو 2006 z71

ابغى تجهزات تكون جيدة للبر ...وتكسب السيارة خفه ومرونه

طبعا السيارة رفعة بلدها ....والكفرات نوعها ميشلان العادية...

مقاس 265/70/17

وما في امكانية لتغييرها حاليا ...لأن قريب مركبها وكان ودنا بافضل منها لكن ان شاءالله ما بتقصر معنا

فأطلب منكم من خلال خبرتكم خلال مروري بصفحات المنتدى ورؤيتها قلت بإذن الله تفدوني

بعد المقدمه
اذكر بعد المطلوب

1/ ترفيع السيارة ___ ضروري ولا لا ...وكم الانسب للأمامي والخلفي ..
علما الامامي من الياي أما الخلفي يحتاج رفعة او كت ...
علما تم تجربت السيارة بالبر وعلى قولتهم خليتها تطيح بالرمله وكان انزل شئ الدفرنس الخلفي وكان لاصق بالارض... فهل هالشئ يضره ولا الترفيع بيكون له حل ....

طبعا بدون مايسبب أي أعراض او مشاكل للسيارة ...

2/ ودي تكون السيارة خفيفه بالبر حيث أني احس انها ثقيله وهذا اعتقد بحكم انها جمس وممكن وزنه بيكون ثقيل
وممكن لأني متعود على الياباني العادي ...

فهل في حل لهذا الثقل وجعلها اخف

3/ استخدام القير ما هو الغيار الامثل استخدامه مع الدبل بالبر سواء مع الثقيل او الخفيف ..
تغييرات القير D- 3-2-1

4/ استخدام الزر اللي بالغيار تبع جر العربات ( البور ) هل له مضره اثناء استخدامه بالبر الرمله ولا لا وهو اللي يأخر تغيير النمر...

5/ عند استخدام الدبل الثقيل احيانا بترتفع درجة الحرارة وكذلك لو كنت معشق الريوس بترتفع الحرارة ..

اتمنى تفيدوني وتكسبوني من خبرتكم

وانا اللي موقفني على بعض التجهيزات هو الماده لأجل كذا نبغى شئ كويس ومتوفر ومايكون مكلف ...

ملاحظه بعض الامور بعرفها وعرفت بعضها من بعض الاخوان لكن قلنا بدنا نستفيد زيادة ونتأكد ونكسب خبره ممن سبقونا والانسان بحياته بيتعلم كل ساعه ويزيد والتكرار يعلم الشطار :)

خلال هذي اليومين ان شاءالله بغير زيت المكينه علما المر السابقه غيرته 20/50 .. والسيارة ماشيه حول 170 الف كيلو...ماشاءالله
لكن بحس بثقل في السيارة اثناء المشي وصوت المكينة مع الدعس الطبيعي من 100 وفوق بحس بصوتها عالي وهذا مزعجني مررره...

فهل اخلي على هذا النوع ولا ابدله ل 10/30....

زيوت الدفرنس والدبل والجربكس ...ماغيرتها مثل ماهي ولا زدت عليها تم فحصها وطلعت مضبوطه ...

فهل تحتاج لتغيير افضل (عارف انها تزاد فقط) فبقصد لو نفضيها ويبقى شوي ونزيدها جديد افضل ولا لا لأن ما ادري متى اخر مرة تم تغيييره

وكم تكلفني تغييراتها؟ لأن رحت مره لبترومين... وقالولي فوق 1000 ريال تكلف قلت لا خلاص بس ...

اتمنى تفيدونا وله الدعاء كل من فادنا وشاركنا

بإنتظاركم

Abu-Nawaf
20/01/2012, 09:05 PM
يا راكان تأكد اخوي اكيد انة كان على الدبل الخفيف و AUTO

لان الدبل الثقيل لايمكن يشبك بالخطا

يجب عليك الوقوف و وضع القير في الفاضي ن وتشبك الدبل وترجيع نفس الكلام

والي شبكت دبل خفيف وعلى التماتك اذا اسرعت او مسكت خط فصل

abu danh
21/01/2012, 03:28 AM
تـــــــــــــــــــاهـــــــــــــــ 2007 ـــــــو
شباب ابي اغير في خيارات الطبلون وفيه العصا الي طالع في الطبلون الصغير الي منه نختار في خيارات الطبلون
ولكن ما وجدت الطريقه الي اضع علامة صح لتنشيط اي خيار للعلم ما عندي ازرار تحكم في يمين الدركسون

اتمنى فهمتوا وش اقصد

abu danh
21/01/2012, 10:26 AM
بعد طقطقه عرفت اخيراً

العصا الصغير الي طالع في الطبلون تضغط كل ضغطه لخيار
واذا تبي تنشط اي خيار اضغط ضغطه طويله على نفس العصا

وسلامتكم

tevo
21/01/2012, 11:26 AM

صبح الله الجميع بالخير والمسرات....

طالب مشورتكم في تجهيزات بسيطه لجمس تاهو 2006 z71

ابغى تجهزات تكون جيدة للبر ...وتكسب السيارة خفه ومرونه

طبعا السيارة رفعة بلدها ....والكفرات نوعها ميشلان العادية...

مقاس 265/70/17
انصحك الطقم الجاي جرب ماستر كرافت حجريه ممتااااااازة
وما في امكانية لتغييرها حاليا ...لأن قريب مركبها وكان ودنا بافضل منها لكن ان شاءالله ما بتقصر معنا

فأطلب منكم من خلال خبرتكم خلال مروري بصفحات المنتدى ورؤيتها قلت بإذن الله تفدوني

بعد المقدمه
اذكر بعد المطلوب

1/ ترفيع السيارة ___ ضروري ولا لا ...وكم الانسب للأمامي والخلفي ..
علما الامامي من الياي أما الخلفي يحتاج رفعة او كت ...
علما تم تجربت السيارة بالبر وعلى قولتهم خليتها تطيح بالرمله وكان انزل شئ الدفرنس الخلفي وكان لاصق بالارض... فهل هالشئ يضره ولا الترفيع بيكون له حل ....
حسب احتياجك ومطامرك لو تشوف ان السيارة تحتاج لرفع ممكن ترفعاه من قدام عن طريق شد مسمار التوازن ومن ورا كعكات اذا ودك ترفعها كم سم الرفع من قدام اقرب بنشري ب 10 ريال والكعكات بي 50 ريال وتركيبها اعتقد من 100 الي 150 ريال.

طبعا بدون مايسبب أي أعراض او مشاكل للسيارة ...

2/ ودي تكون السيارة خفيفه بالبر حيث أني احس انها ثقيله وهذا اعتقد بحكم انها جمس وممكن وزنه بيكون ثقيل
وممكن لأني متعود على الياباني العادي ...

فهل في حل لهذا الثقل وجعلها اخف
ممكن تركب فلتر هواء نوعيه ممتازه او تبرمج القير والمكينة بي 200 ريال تقريبا برمجم لاتأثر علي السيارة بس تفك كتمتها والثقل الي فيه في حالة انك دعست البنص كامل.:good2:
3/ استخدام القير ما هو الغيار الامثل استخدامه مع الدبل بالبر سواء مع الثقيل او الخفيف ..
تغييرات القير D- 3-2-1
انا عني لا استخدمت الخفيف اكون ب2 لا كانت سهله المنطقه وما احتاج عزم وان احتجت عزم حطيته 1 عشان ما يعشق ويطيح عزمه.
4/ استخدام الزر اللي بالغيار تبع جر العربات ( البور ) هل له مضره اثناء استخدامه بالبر الرمله ولا لا وهو اللي يأخر تغيير النمر...
هذا بس يأخر تغير النمره عشان ما يعشق بدري .
5/ عند استخدام الدبل الثقيل احيانا بترتفع درجة الحرارة وكذلك لو كنت معشق الريوس بترتفع الحرارة ..
اخوي انت سيارتك استعمال امريكي لانها تاهو .
انصحك ركب مبرد قير خارجي عملاق وبتشوف فرق كبير وغير كذا ان كانت مراوحك كهرباء برمجها علي انها تشتغل بدري وبتروح المشكله اما ان كان مروحتك عادية جرب البلف الرياضي او ان ودك تدفع فلوس ركب رديتر سافانا يجي اكبر من السعودي 3 ويركب بدون توليف .

اتمنى تفيدوني وتكسبوني من خبرتكم

وانا اللي موقفني على بعض التجهيزات هو الماده لأجل كذا نبغى شئ كويس ومتوفر ومايكون مكلف ...

ملاحظه بعض الامور بعرفها وعرفت بعضها من بعض الاخوان لكن قلنا بدنا نستفيد زيادة ونتأكد ونكسب خبره ممن سبقونا والانسان بحياته بيتعلم كل ساعه ويزيد والتكرار يعلم الشطار :)

خلال هذي اليومين ان شاءالله بغير زيت المكينه علما المر السابقه غيرته 20/50 .. والسيارة ماشيه حول 170 الف كيلو...ماشاءالله
لكن بحس بثقل في السيارة اثناء المشي وصوت المكينة مع الدعس الطبيعي من 100 وفوق بحس بصوتها عالي وهذا مزعجني مررره...

فهل اخلي على هذا النوع ولا ابدله ل 10/30....

لا
حط 30/10 :good2:

زيوت الدفرنس والدبل والجربكس ...ماغيرتها مثل ماهي ولا زدت عليها تم فحصها وطلعت مضبوطه ...
زيت القير غيره كل 40 الف لو تبي تحافظ والدبلات كل 100 والدفرنس بس يكون زيت اصلي من الوكاله لان له نوعيه خاصه .

فهل تحتاج لتغيير افضل (عارف انها تزاد فقط) فبقصد لو نفضيها ويبقى شوي ونزيدها جديد افضل ولا لا لأن ما ادري متى اخر مرة تم تغيييره

وكم تكلفني تغييراتها؟ لأن رحت مره لبترومين... وقالولي فوق 1000 ريال تكلف قلت لا خلاص بس ...
اعتقد زيت الدفرنس العلبه بحدود 60 ريال غاليه شوي وتحتاج 6 الي 7 علب للدفرنسين .

اتمنى تفيدونا وله الدعاء كل من فادنا وشاركنا

بإنتظاركم

هذا نصيحتي لك
اول شي غير الزيوت وركب المبرد اهم شي حق القير.
والرفع والثقل والباقي امور ثانويه مع العلم ان لو ركبت مبرد القير راح تخف حرارة السياره شوي بسبب برد القير وراح تخف السيارة والثقل .

tevo
21/01/2012, 11:32 AM
سلام عليكم
الف مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره .
اول شي ركب مبرد قير كبير لان الامريكي ما يجي فيه مبرد قير خارجي وخاصه لو كنت راعي بران او رجلك حاره شوي.
1- ماهو افضل زيت للدبل؟
الزيت فيه زيت مخصص تلقاه في الوكاله لا تغير الا هو .
يفيدونك الاخوان
شف الغرابي او البيان .
القير لو تبي تحافظ عليه كل 50 الف والدفرنسات كل 100 الف
وغيرها الحين نصيحه .
انا عني عندي سيارتين وما اعبي الا 91 انت وما فيه الا العافيه .
ابحث في المنتدي الخاص بالنفقيشن وبتلاقي الخريطه تحملها علي السي دي وبتشتغل معاك .
اسف على الاطاله
لا عاد تعودها وتطول علينا ;) خخخخخخخ
بالتوفيق
ا

سعد القاسم
21/01/2012, 01:43 PM
والله ودي افيدك بس موديل الموتر يختلف تمام عن التجهيزات الي سويتها على الموديلات الحديثه

الله يوفقنا واياك

اهم شي المبرد اذا ينفع مبرد وبلف حراره ورفعه بسيطه للموتر

سحابة قبله
21/01/2012, 02:16 PM
اول شي تسويه

تسوي برمجه للمراوح لان المراوح برمجتها شد بلد ما تشتغل الا فوق النص بشوي

احسن شي تخلي الصغيره تشتغل على 94 والكبيره على 95 وراح تدعيلي وما تعرف الحرارة

انا كان مبهذلني بالحراره وعقب ماسويت عند ابو صالح الرياعي بالقصيم الله يجزاه الجنه ضبطت

الزيت خله 10/30 بترومين الابيض لا يرخص عليك

ولا تجي زيوت الدفرنس اذا ناقصها زودها بس واذا زودتنها خذ حق الوكاله وشيك على زيت الدبل

وفلتر القير كل 40 الف غيره وما يكلف تغييره مع كل شي 350 ريال

الموتر حلو للطلعات الخفيفه لكن بتقطع الدهنا او بتمسك ردميات الصمان يقطع ما فيه مشكله بس يبيلك وزن اذرعه وتنظيف حساس الثروتل بعد كل كشته

تاهو دبل
21/01/2012, 09:30 PM
السلام عليكم

عندي تاهو 2001 لفيت حق توجيه الهوا حق المكيف للفتحات اللي فوق ع القزاز ويوم رجعتها للامام ما رجعت وصار الهوا من فوق علقت مدري وش علتها

وش الحل الحين اوجه الهوا على الفتحات الاماميه ما يجي شي يطلع من عند القزاز الامامي

سعد القاسم
22/01/2012, 09:05 AM
الحمدلله ابشركم يا اخوان وصل طقم الهوبات الاسترالي مع الفحمات السيراميك وتمت التجربه

اداء عالي لا يعلى عليه ولا تسخن ومسكه قويه ممتاز للفرامل وعمر اطول باذن الله لا تحتاج الى خرط ...

نوع الفحماWanger امريكيه والهوبات DBA استراليه رياضيه

وفقنا الله واياكم

سوبرمان
22/01/2012, 09:26 AM
الإخوان الكرام في منتدى رابطة ملاك ( اليوكون ، الدينالي ، السوبربان )
أخوكم بفضل من الله ومنه قد إشترى سوبربان 2009 فل أوبشن ، ولي فيه بعض الإستفسارات ، آمل أن أجد الحل لديكم ، وجزاكم الله خيراً ،،،،،،،
1- يوجد على عصا القير ( + ، ـــــــ ) مافائدة هذه الإشارتين .
2- آمل التكرم بإفادتي عن كيفية إستخدام النفيقيشن .

وجزاكم الله خيراً ،،،،

tevo
22/01/2012, 10:21 AM
الله يوفقنا واياك بصراحه مشكلة الامريكي يغطس حتى ولو هو بالدبل
ولكن نصيحتي لك لا تغامر وانا اخوك لان الموتر ثقيل

واذا طاح بطنه دور من يطلعك

والله يوفقنا واياك

شلون يغطس؟
يا ليت توضح الاسباب المنطقيه !!!

اخوي ان كان جنطك 17 وراعي نفود انت نسم وتوكل علي الله وبيمشي معاك اي مكان تبيه طبعا بس بالمعقول موب تجي منطقه ما يجيها الا 4*4 .

قمة افرست
22/01/2012, 01:11 PM
الإخوان الكرام في منتدى رابطة ملاك ( اليوكون ، الدينالي ، السوبربان )

أخوكم بفضل من الله ومنه قد إشترى سوبربان 2009 فل أوبشن ، ولي فيه بعض الإستفسارات ، آمل أن أجد الحل لديكم ، وجزاكم الله خيراً ،،،،،،،
1- يوجد على عصا القير ( + ، ـــــــ ) مافائدة هذه الإشارتين .
2- آمل التكرم بإفادتي عن كيفية إستخدام النفيقيشن .

وجزاكم الله خيراً ،،،،

مبروك والله يعطيك خيرة ويكفيك شرة ان شاء الله

بفيدك بموضوع علامة + و- قير التروبنتيك
هذي للقير اذا رغبت ان تستخدمه يدوي انت تتحكم بالتغيير
تحط القير على حرف m موجود بعد d
ثم تغير من + اوتنقص النمرة من -
ويستخدم اثناء النزول في العقبات او رمال اومنطقه وعرة
ولاله اي تاثير على القير
النفقيشن يفيدونك الاخوان ان شاء الله

قمة افرست
22/01/2012, 01:14 PM
الحمدلله ابشركم يا اخوان وصل طقم الهوبات الاسترالي مع الفحمات السيراميك وتمت التجربه

اداء عالي لا يعلى عليه ولا تسخن ومسكه قويه ممتاز للفرامل وعمر اطول باذن الله لا تحتاج الى خرط ...

نوع الفحماWanger امريكيه والهوبات DBA استراليه رياضيه

وفقنا الله واياكم

ياليت تذكر السعر بالتفصيل
وهذه النوعية ممتازة وتستخدم بالكرايزلر الهيمي وارخص من الوكالة طبعا كما اوضحت رياضية وتحملها فعلا اقوى

قمة افرست
22/01/2012, 01:16 PM
السلام عليكم

عندي تاهو 2001 لفيت حق توجيه الهوا حق المكيف للفتحات اللي فوق ع القزاز ويوم رجعتها للامام ما رجعت وصار الهوا من فوق علقت مدري وش علتها

وش الحل الحين اوجه الهوا على الفتحات الاماميه ما يجي شي يطلع من عند القزاز الامامي

افصل اصبع البطارية السالب 5 دقائق اذا الامور مارجعت لازم يتغير
سوتش التوزيع اسفل وسبق شرحناه بالصفحات في الرابطة الجزء الاول

سوبرمان
22/01/2012, 01:24 PM
أخي الكريم قمة افرست
جزاك الله خيراً وماقصرت .
وننتظر إفادة إخواننا عن النيفيقيشن .

قمة افرست
22/01/2012, 01:32 PM

ياشباب انا قريت باحد ردود الشباب هنا ان الوكاله قالوله راح عليك الضمان لانه تأخر بالفحس حق الخمس الاف اتوقع ..؟!!

هل هو صحيح انه يروح عليك الضمان اذا تأخرت ..؟!! انا تاخرت اكثر من مرره وسألتهم قالو عااادي ..(ترا كنت اسألهم اذا فيه ضرر ع الموتر وما سألتهم اذا يروح الضمان ولا لا )

ارجو الافاده ياشباب لانه مهم جداااا بالنسبه لي ..

التاخر بصيانة ال 5000 لايروح الضمان حتى 10000

سعد القاسم
22/01/2012, 02:10 PM
حياك اللخ اخوي قمه طلعت علي طال عمرك على الطاعه بحوالي 3000 مع الشحن 4 هوبات والفحمات السيراميك امامي خلفي
الجدير بالذكر ان الفحمات السيراميك رخيصه جدا ما تتجاوز ال40 دولار

بينما هنا الفحمات على ادائها السيئ تلقاها اغلى عند الوكيل او غيره

والحمدلله

سعد القاسم
22/01/2012, 02:59 PM
حياك الله اخوي tevo
بالنسبه للموتر اذا غطس اي بمعنى اذا طاح بالرمل وطق بالارض ماعاد يطلع كود بالسحب
فما بالك لا معه دبل وعوائل هذي النشبه صدص

وحتى بالاماكن الرباضه ولو هو دبل فيها معاناة شوي بحكم الثقل واذا مانسم بعد

واما الاماكن العادي مثل الشعبان والارض الزينه مافيه مشكله بس النفود يقعد الموتر على طول

ولا اخفيك لاني جربت الموتر والحمدلله لا اشتكي منه الى الان ولكن اول ماخذته كان طامن 2010 تاهو

جديد على يدي الله يطرح به البركه ولكم وعدلت عليه من الى

المهم اول ماخذته كنت اعاني من سالفة التغريز بسهولة ليس جهلا مني بالقياده ولكن كنت اجرب في كذا مكان ...

المهم بعد ما رفعت الموتر وعدلت تعديلات خاصه للبر من كفرات ونحوه الحمدلله تحسن معي الاداء وفرق الموتر واجد ولله الحمد لم اندم يوم على اقتناء هذه السياره بس من باب التنبيه وعدم المخاطره لابد ننبه اخونا الكامن بهذا الشأن

بارك الله فيك اتمنى ان اكون افدت فيه هذا الموضوع

قالب
23/01/2012, 01:58 AM
السلام عليكم ورحمه الله
عندي تاهو 2010 غيرت زيت القير على 40000 الفني قالي عندك الماصوره حقت العيار تتحرك يعني ماهي ثابته
استفساري لاهل الخبره ولايهونون البقيه كيف الحل مع هذه المشكله وهل هناك خطوره ع القير الموتر معي سنه ونص ماشفت منه شي وما لاحظتها الا عند تغير الزيت القير وبعدين مكانها صعب شوي والوكاله ما يندرى عنهم يصلحون شي ويخربون شي ثاني ودي المشوره ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, شاكرين ومقدرين

سوبرمان
23/01/2012, 07:49 AM
والله عجيب ماشاء الله منتدى فيه الخبراء والشقرديه وإلى الحين مافي أحد أفادني عن كيفية إستخدام النيفيقيشن في السوبربان (2009 ) .
ننتظر الإفادة بفارغ الصبر .
ولكم تحياتنا ،،،،،،،،،،
وجزاكم الله خيراً ،،،،،،

مطارد
23/01/2012, 10:52 AM
السلام عليكم

معلومه مهمه لمحبي النفود والتطعيس

معي يوكن 2008 اول تجربة لي بالنفود الصراحة طاح من عيني

ولكن بعد تجربة الطريقة الجديده ارتحت وارتاح الموتر

تمشي بالنفود وانت مرتاح ومطمّن عالاخر

وهي اول شي :

1- افصل مانع الانزلاق .( تحت ازرار المكيف )
2- اشبك الدبل الخفيف .
3 - حط القير علي رقم 3 .

وان حصل ونسمت الكفرات لل 20 او 25 يكون نور على نور

جربوا .. وادعوا لاخوكم ,,

وفقكم الله ,, وحفظكم من كل شر

tevo
23/01/2012, 11:38 AM
الي اعرفه كلهم واحد لاكن ممكن يطلع فيه فرق في الكارونه تأكد ان الكارونه تكون نفس رقم القديمة
أذكر علي الشكل القديم واحد من الزملاء غير دفرنس سلفرادوا بدفرنس ثاني وما طلعت الكارونه متطابقه وضرب الدفرنس وكان لا شغل الدبل الكفرات الخلفيه تدور اسرع من الاماميه تشوف الامامية كنها تضرب فرامل والخلفي يدور .
فتأكد من النقطه هذي بس والباقي ان شاء الله كله تمام .

tevo
23/01/2012, 11:43 AM
بالنسبه لبطاريه السياره ما يطلع لك تنبيه بالشاشه .
التنبيه هو تقلب الساعه الي 12 يعني اول ما تشغل السياره تلقاها 12 اعرف انها هذي اخر تشغيله او القبل الأخيره فلا توقف الا ونت مغير البطاريه او معك اشتراك .
والتنبيه الي يطلع الي اعرفه يكون خاص بالدينمو انه ما يشحن زين.
بس التنبيه يكون خاص بالريموت معلومه جديده علي .
وبالتوفيق .

tevo
23/01/2012, 11:44 AM
بالنسبه لبطاريه السياره ما يطلع لك تنبيه بالشاشه .
التنبيه هو تقلب الساعه الي 12 يعني اول ما تشغل السياره تلقاها 12 اعرف انها هذي اخر تشغيله او القبل الأخيره فلا توقف الا ونت مغير البطاريه او معك اشتراك .
والتنبيه الي يطلع الي اعرفه يكون خاص بالدينمو انه ما يشحن زين.
بس التنبيه يكون خاص بالريموت معلومه جديده علي .
وبالتوفيق .

ابو شكاع
23/01/2012, 12:23 PM
فعلا معلومة غريبة وجديدة بنفس الوقت
شكرا لك

GABER65
23/01/2012, 03:07 PM
الله يكون بالعون
ماعندي خبره ولا اتشرف بالرد عليك وافيدك
لكن اشباب مايقصرون ان شاء الله

abu danh
23/01/2012, 03:12 PM
يا شباب محتاج ريموت لتاهو 2007

فتح وقفل وفتح الزجاج الخلفي وتشغيل عن بعد

ياليت الي عنده او يعرف مكان يباع فيه اصلي

والله دورت لين طفشت وما حصلت والوكالة التوكيلات العالمية مبالغين بأسعارهم بـ 600 ريال !!!!
وعند بالبيد بـ 250 ريال بس ما حصلت عندهم

GABER65
23/01/2012, 03:25 PM
الله يكون بالعون

GABER65
23/01/2012, 03:27 PM
والله الوجهيه ناااااااااااله وخطر تحك المطبات
لكن ان شاء الله يرفعونه ويخلونه مثل الجيب

سوبرمان
23/01/2012, 03:40 PM
أخي الكريم abu danh
والله أنا مشتري اليوم واحد من التوكيلات العالمية في الدمام ( طريق الدمام الخبر )( المبلغ قبل الخصم 574 ريال وبعد الخصم 488 ريال )
ولك تحياتنا ،،،،،،،

سعد القاسم
23/01/2012, 04:03 PM
عزيزي تبي العلم خذها نصيحه من واحد مجرب الكعكات والطقم حق الترفيع ماخليت شي الا حاولت فيه
واخر شي استقريت على طقم طلبته من برى يرفع بمقدار 3.5 انش مع قص الصدام ولله الحمد الامور تمام

عندك ورشة الصبي يطلبون طقم من برى خاص بالترفيع ويركبونه ايضا وعني انا شخصيا اشتغلت عدهم كل شي بالموتر
االكهرب والميكانيكا ...

الله يستر عليك ويوفقنا واياك دنيا واخره واي خدمه حياك الله باي وقت

سعد القاسم
23/01/2012, 04:07 PM
مع العلم ماشديت لا مسمار ولا غيره كل الي سويته ركبت كفرات ارفع واعرض على جنوط الواكاله ولو تبحث في مشاركتي بتلقى تجهيزياتي الي سويتها في موضوع الرابطه وان شاء الله تفيدك

سم يالغالي هذا رد سابق لي في نفس الرابطه

سم ياعزيزي قناص

ابشركم ياشباب
طلع طقم جديد ترفيع كيت 3.5 سم قدام ايضا ورا
لاصحاب اليوكن والتاهو والسوبربان وال 1500 من موديلات 2007 حتى موديل 2012

الموتر بعد التركيب طبعا موب موتري

الحمدلله طلبت واحد بعد امشاوره والاستخاره

وتكلفته تقريبا 3000 ريال سعودي مع الشحن تزود احيانا تنقص احيان
بدون تركيب

وهذا رابط الصفحه الي طلبتها منها

http://www.roughcountry.com/suspensi...-sub-201s.html

وميزدة هذا الطقم يرفع الشاص ايضا وليس بودي فقط يعني يرفع بطن الموتر ولكن يبقى الدفرنس فقط

وهذا ملف بي دي اف ابل للتحميل
فيه شرح كامل لتركيب القطع

http://www.roughcountry.com/install/201S.pdf
بارك الله فيكم

وانتظونا ان شاء الله

دعواتكم

سعد القاسم
23/01/2012, 04:16 PM
طيب يالحبيب ليش ماتركب سله علويه افضل من الخلفية ؟

انا عندي على التاهو مسوي السلة القصيميه ونفس التهو نظام اليوكن والسلة مثل الي على الباترول والجيوب والحمدلله مأديه الغرض وزود ان بغيت تحميل خذ ولا تلمس التنده وان بغيت نوم بعد تكفي ...
طبعا فصلتها تفصيل بدون شق او خرم في الموتر فقط شلت اللسانين العرضيين وتم تثبيتها على اللسانين الطوليين
والحمدلله

HP1300
23/01/2012, 04:41 PM
موجود في موقع حراج200ريال
الله والعالم
< ابد مايسوى دعاية للموقع:D

ابو محمد 276
23/01/2012, 08:32 PM
السلام عليكم

وهي اول شي :

2- اشبك الدبل الخفيف .
3 - حط القير علي رقم 3 .

وخذ هذي من عندي يا طيب ...
حط الدبل الخفيف ..
بعدين خلك ضاغط على مانع الانزلاق لمدة خمس ثواني
وبيعطيك رسالة في الطبلون وهي (ستابل تراك اوفف)
وبعدها حط رجلك وعلى فكرة تنفع بعد بدون دبل و بتشوف القاطع ههههههه بالتوفيق

Count
24/01/2012, 01:08 AM

في شي ملاحظة عندي بالموتر بس كل ماجيت أستفسر
من الشباب أنسى :p اليوم مسكت وقلت بسئل :good2: طول الله
أعماركم اللي لاحظته أني ماأسمع نغمة التنبيه المعتاده اللي في السيارة
لما أفتح الباب أو أدخل المفتاح طبعاً يوكن دينالي 2007
شاكر لكم مقدماً

سوبرمان
24/01/2012, 08:23 AM
والله عجيب ماشاء الله منتدى فيه الخبراء والشقرديه وإلى الحين مافي أحد أفادني عن كيفية إستخدام النيفيقيشن في السوبربان (2009 ) .
ننتظر الإفادة بفارغ الصبر .
ولكم تحياتنا ،،،،،،،،،،
وجزاكم الله خيراً ،،،،،،

ريالين الفسحه
24/01/2012, 11:10 AM
السلام عليكم

وهي اول شي :

2- اشبك الدبل الخفيف .
3 - حط القير علي رقم 3 .

كلامك سليم انا سويت الطريقه هذي وارتحت و الله امشي مع اماكن صعبه والحمدلله بس جنوطي 20 وهذا اللي يخليني ارتاح

ريالين الفسحه
24/01/2012, 11:11 AM
وخذ هذي من عندي يا طيب ...
حط الدبل الخفيف ..
بعدين خلك ضاغط على مانع الانزلاق لمدة خمس ثواني
وبيعطيك رسالة في الطبلون وهي (ستابل تراك اوفف)
وبعدها حط رجلك وعلى فكرة تنفع بعد بدون دبل و بتشوف القاطع ههههههه بالتوفيق

اخوي ممكن توضح و ش هذي الطريقه وش الفايده

حان اللقاء
24/01/2012, 02:01 PM
يالحبيب شغله بالنفوود يطلعلك صووت والا لا هذا الكلام عليه..

ابو محمد 276
24/01/2012, 03:37 PM
اخوي ممكن توضح و ش هذي الطريقه وش الفايده

ما يبيلها توضيح عزيزي ...
خلك على ارض رملية واضغط مانع الانزلاق مرة وحدة وحط ال D وادعس على الاخير طبعا بدون دبل وشوف هل يبتل يفاحط الموتر ولا بيشتغل مانع الانزلاق .
بعدين وقف وخلك ضاغط على مانع الانزلاق لمدة خمس ثواني بيطفي الاستابل تراك اللي هو مصحح المسار ما عليك لا تخاف ما يسوي شي بالسيارة بعدها عشق الدي وادعس على الاخير وشوف هل يفاحط معك الموتر مسافة اطول من اول بدون ما يشتغل مانع الانزلاق .
وهذي هي السالفة .
فائدتة في النفود حلوة مرة وخاصة للتطعيس .
وعلى فكرة لما تعشق الدبل الثقيل هو يطفي اتوماتيك الاستابل تراك .
بالتوفيق وتوخو الحذر

gmc-1999-4x4
24/01/2012, 03:38 PM

اخواني عندي مشكله في مثبت السرعه في يوكن مديل 99
كان احيانا يشتغل ويفصل منه من حاله دون ان اضغط دواسة الفرامل ولي الان 3 ايام لا يعمل نهائيا فما ادري هل له فيوز او كتاوت ممكن تكون خربانه . ارجو ممن لديه اي فكره ان يدلني ولكم جزيل الشكر

ريالين الفسحه
24/01/2012, 06:51 PM
ما يبيلها توضيح عزيزي ...
خلك على ارض رملية واضغط مانع الانزلاق مرة وحدة وحط ال D وادعس على الاخير طبعا بدون دبل وشوف هل يبتل يفاحط الموتر ولا بيشتغل مانع الانزلاق .
بعدين وقف وخلك ضاغط على مانع الانزلاق لمدة خمس ثواني بيطفي الاستابل تراك اللي هو مصحح المسار ما عليك لا تخاف ما يسوي شي بالسيارة بعدها عشق الدي وادعس على الاخير وشوف هل يفاحط معك الموتر مسافة اطول من اول بدون ما يشتغل مانع الانزلاق .
وهذي هي السالفة .
فائدتة في النفود حلوة مرة وخاصة للتطعيس .
وعلى فكرة لما تعشق الدبل الثقيل هو يطفي اتوماتيك الاستابل تراك .
بالتوفيق وتوخو الحذر

وانا اقول وشلون يسوون درفت بالتاهو اثاري الطريقه كذا

برب بطبق

abu danh
24/01/2012, 08:32 PM
الله يسعد ايامكم اشتريت ريموت بـ 450 ريال وبرمجته وضبط ولكن اكتشفت ان ما عندي بالسياره تشغيل عن بعد حاولت كذا مره ولا ضبط الي عندي LS

ايضاً نور المكينه يشتغل عندي ولما افصل البطاريه واشبكها تروح يومين او ثلاث وترجع هل تتوقعون انها تشتغل لسبب ما ؟

السؤال الأخير لما اقفل التاهو بالريموت ما يطلع صوت بوري
حتى لما ابرمج حساسات الكفرات برضو ما يطلع بوري بس نور

هل فيه طريقه اسويها ويرجع يدق بوري مع الريموت او البرمجه ؟؟

وأشكر كل من لديه معلومه ويفيد بها الأخرين وبيض الله وجيهكم

وعندي كم معلومه للي يبي يشتري اي قطعه من خارج المملكة بنصف اسعارها عندنا بالسعوديه

وقاعد اجمع اكسسوارات مع اسعارها والفرق بينها وعندنا بالسعوديه او الخليج بصفه عامه

abu danh
24/01/2012, 09:26 PM
مكتبة اكسسوارات وقطع للتاهو واليوكن مع اسعارها من موقع Ebay

للعلم طريقة الشراء سهله جدا جدا ويرسلونها لك والموقع مضمون

الجنوط :

السعر : 2656 ريال

http://thumbs4.ebaystatic.com/m/mDxRHi-sE9DEamXo8_H8raQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/20-GMC-Silverado-Yukon-Denali-Tahoe-Rims-Wheels-/220939262975?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&vxp=mtr&hash=item3371019bff)
السعر : 3492 ريال

http://thumbs1.ebaystatic.com/m/mLIfe_MRFQezDyjMthx9s6g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/20-Chevy-Silverado-Suburban-Tahoe-Avalanche-Wheels-Rims-/350526931556?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&vxp=mtr&hash=item519d088264)
السعر : 3488 ريال

صدامات خلفي وامامي للتاهو والأفلانش :

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/m4BSkBbWCQmTNEWNoMtf_-Q/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-10-CHEVY-TAHOE-W-SENSORS-07-10-GMC-YUKON-REAR-Bumper-OEM-PRIMED-/320771101293?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4aaf72926d)
السعر : 844 ريال ( ركزو في السعر وعندنا في السعوديه اقل شي 2500 ريال وبعد تشليح مو جديد )

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/meS3EUtSx3_brHs4PTlPSYw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-10-AVALANCHE-SUBURBAN-TAHOE-FRONT-BUMPER-COVER-NEW-/140573333549?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item20bad2d82d)
السعر : 440 ريال ( ركزو بالسعر يرحم والديكم ) هههههههههه

اكسسوارات النيكل :

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mRLFZ9JiTqC6dLama6Mafdw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/TAHOE-SUBURBAN-TRUNK-REAR-DOOR-TAIL-GATE-HANDLE-COVER-/280810147045?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item416196cce5)
السعر : 184 ريال

مقابض نيكل
http://thumbs1.ebaystatic.com/m/meIqI-zVX6kGJNrWFCdmT4g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/2007-2012-NEW-CHROME-CHEVROLET-GMC-ESCALADE-OEM-TYPE-4-DOOR-HANDLE-SET-ALL-x4-/180793813536?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item2a1826aa20)
السعر : 315 ريال

شبك امامي نيكل
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m6u-AdU5dSS1KcTx4KbfX5Q/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/2007-2011-CHEVY-TAHOE-SUBURBAN-AVALANCHE-VERTICAL-STYLE-CHROME-GRILLE-GRILL-NEW-/170766165555?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item27c274e633)
السعر : 573 ريال

شبك مثل الوكاله نيكل
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/m9y9le39Bm_FY8z97TNA81A/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/NEW-ALL-CHROME-MESH-GRILLE-GRILL-SUV-BENTLEY-STYLE-CHEVROLET-UP-LOWER-2PC-SET-/360427061461?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item53eb2080d5)
السعر : 642 ريال

نيكل للمرايات الجانبية
http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mQxKQhePVC4aleav9bHK7Pg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/GENUINE-GM-2007-2011-Chrome-Mirror-Covers-OEM-17800560-/130569515170?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item1e668cb0a2)
السعر : 297 ريال

ازياق الي تجي بجانب الأبواب
http://thumbs1.ebaystatic.com/m/mH-Y5GuSVbr3fA0pYlbolYw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-TAHOE-CHROME-BELT-TRIM-2007-2008-2009-NEW-all-/150726936000?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item23180685c0)
السعر : 90 ريال

غطاء تانكي نيكل
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m7qEkrUwz1U6bDgb9kYdRAQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-GMC-Truck-99-06-SUV-99-09-Chrome-Billet-Gas-Door-Cover-Trim-Decal-/290659601579?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item43aca98cab)
السعر : 113 ريال

شبك تاهو على شكل شبك عنكبوت
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/mNFKEclF_a4-_Or-bjXFwFQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-Avalanche-SUV-07-10-Spiderweb-Chrome-Style-Grille-Grill-Insert-Polished-SS-/300652400203?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4600478e4b)
السعر : 375 ريال

شبك نيكل آخر
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mUV160rAOb6U0hRJMfQxFmQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-SUV-Avalanche-07-10-Tribal-Chrome-Style-Grille-Grill-Insert-Polished-SS-/300652400205?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4600478e4d)
السعر : 338 ريال

اغطية جنوط
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mIRGryPi1PsnqfTNECpv0Bg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/4-Avalanche-Tahoe-Suburban-Silverado-Polished-Chrome-Centercap-Center-Cap-/260928010901?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item3cc0857a95)
السعر : 300 ريال ( للعلم سعرها بالوكالة تقريباً 1700 ريال )

شمعات أمامية عدسات
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mQNwNN9R0ICqDPuE_P6yYUg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-07-10-Tahoe-Avalanche-Dual-CCFL-Halo-Projector-LED-Chrome-Headlights-Lamps-/390384218317?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item5ae4b670cd)
السعر : 878 ريال

http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m8rwgXix0MABGLVHp4_LQ-g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/BLACK-LED-TAILLIGHTS-TAILLAMPS-REAR-BRAKE-07-10-CHEVY-GMC-TAHOE-YUKON-DENALI-XL-/370577732979?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item5648277573)
السعر : 552 ريال

http://thumbs3.ebaystatic.com/m/myLl80Gh7tL2aa3uu3KbxiQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-11-CHEVY-GMC-SUBURBAN-TAHOE-YUKON-ALTEZZA-TAIL-BRAKE-LIGHTS-LAMP-CHROME-LS-LT-/290659267730?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item43aca47492)
السعر : 514 ريال

http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mb1Vyhcy5wmb2tRPzducZ0g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/NEW-SMOKE-LED-REAR-TAIL-LIGHT-LAMP-PAIRS-LEFT-RIGHT-SET-/370577972386?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item56482b1ca2)
السعر : 739 ريال

اغطية تجي في مكان الشناكير الأمامية ( الفتحات الي بجنب الكشافات )
http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mdrCrYCxybzPw_8TcJZsCuQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chrome-Upper-Billet-Grille-2007-11-Chevy-Tahoe-Tow-Hook-/190540384806?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2007%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item2c5d178a26)
السعر : 162 ريال

الى هنا انتهى واتمنى الي صبور يشتري من Ebay
ارخص وتوصل خلال 30 يوم على حسب الشحن كلما تبيها توصل بسرعه يزيد سعر الشحن
وللعلم 90 % منها اصليه

ابومعتز99
24/01/2012, 10:23 PM
خذ لك z71 وريح نفسك لاوجه مرتفع اكثر والموتر شد بلد

ابو محمد 276
24/01/2012, 10:26 PM

في شي ملاحظة عندي بالموتر بس كل ماجيت أستفسر
من الشباب أنسى :p اليوم مسكت وقلت بسئل :good2: طول الله
أعماركم اللي لاحظته أني ماأسمع نغمة التنبيه المعتاده اللي في السيارة
لما أفتح الباب أو أدخل المفتاح طبعاً يوكن دينالي 2007

شاكر لكم مقدماً

يجوز انك مغير الشاشة ولاغين الجرس

ali_014
25/01/2012, 11:42 AM
السلام عليكم
كيفكم يا اعضاء منتدى مكشات انا ان شاالله بشتري يوكن 2011 ستاندر وابي اضيف عليه كم شي وودي تفيدوني الله يخليكم اول شي ابي اركب فتاحات الابواب النيكل والزيق الي على الابواب النيكل وجنوط العشرين حقت الفل مو حقت الدينالي وفيه شي ودي اغيره برضه ودي اشوف هو ممكن ولا لا انا مرتبتي الامامية متصله وودي اقلبه ملكي منفصل اقدر ولا لا وكم تتوقعون كم تكلف كل هذي؟؟ وشكرا والي جرب يعطيني علومه انتظركم

هذي الجنوط

http://im11.gulfup.com/2011-12-10/1323549673201.jpg (http://www.gulfup.com/show/X608fpdwuvur6)

من قريب

http://im11.gulfup.com/2011-12-10/1323549673652.jpg (http://www.gulfup.com/show/X202txegfkihw8)

وبالنسبة لزيق الابواب تغير من 2009 وصار بذا الشكل طبعا على الدينالي والعادي بس مالقيت الا صورة دينالي وهذا هو وطبعا واضح بالصورة الاولى الزيق بس بدون نيكل يجي نيكل على الفل اللؤلؤي والدينالي بس

http://im11.gulfup.com/2011-12-10/1323549673103.jpg (http://www.gulfup.com/show/X1i24pvx6vhf)

نفس الطلب ياليت احد يقدر يفيدنا عن المرتبه الملكي

abu danh
25/01/2012, 12:52 PM
المرتبه الملكية بتكلفك أكثر من 5000 ريال

خلك على مراتبك أحسن لك انا حصلت مرتبه صف ثالث بـ 3700 بدون تركيب وبدون قواعد !

Count
25/01/2012, 04:16 PM
يجوز انك مغير الشاشة ولاغين الجرس

الله يعطيك ألف عافية بس أي شاشة تقصد ؟؟!!

السيارة مواصفات خليجية والله أنا ماأدري عن شي :eek: شريت السيارة وهي كذا !!

ريالين الفسحه
25/01/2012, 05:41 PM
مكتبة اكسسوارات وقطع للتاهو واليوكن مع اسعارها من موقع Ebay

للعلم طريقة الشراء سهله جدا جدا ويرسلونها لك والموقع مضمون

الجنوط :

السعر : 2656 ريال

http://thumbs4.ebaystatic.com/m/mDxRHi-sE9DEamXo8_H8raQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/20-GMC-Silverado-Yukon-Denali-Tahoe-Rims-Wheels-/220939262975?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&vxp=mtr&hash=item3371019bff)
السعر : 3492 ريال

http://thumbs1.ebaystatic.com/m/mLIfe_MRFQezDyjMthx9s6g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/20-Chevy-Silverado-Suburban-Tahoe-Avalanche-Wheels-Rims-/350526931556?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&vxp=mtr&hash=item519d088264)
السعر : 3488 ريال

صدامات خلفي وامامي للتاهو والأفلانش :

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/m4BSkBbWCQmTNEWNoMtf_-Q/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-10-CHEVY-TAHOE-W-SENSORS-07-10-GMC-YUKON-REAR-Bumper-OEM-PRIMED-/320771101293?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4aaf72926d)
السعر : 844 ريال ( ركزو في السعر وعندنا في السعوديه اقل شي 2500 ريال وبعد تشليح مو جديد )

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/meS3EUtSx3_brHs4PTlPSYw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-10-AVALANCHE-SUBURBAN-TAHOE-FRONT-BUMPER-COVER-NEW-/140573333549?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item20bad2d82d)
السعر : 440 ريال ( ركزو بالسعر يرحم والديكم ) هههههههههه

اكسسوارات النيكل :

http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mRLFZ9JiTqC6dLama6Mafdw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/TAHOE-SUBURBAN-TRUNK-REAR-DOOR-TAIL-GATE-HANDLE-COVER-/280810147045?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item416196cce5)
السعر : 184 ريال

مقابض نيكل
http://thumbs1.ebaystatic.com/m/meIqI-zVX6kGJNrWFCdmT4g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/2007-2012-NEW-CHROME-CHEVROLET-GMC-ESCALADE-OEM-TYPE-4-DOOR-HANDLE-SET-ALL-x4-/180793813536?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item2a1826aa20)
السعر : 315 ريال

شبك امامي نيكل
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m6u-AdU5dSS1KcTx4KbfX5Q/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/2007-2011-CHEVY-TAHOE-SUBURBAN-AVALANCHE-VERTICAL-STYLE-CHROME-GRILLE-GRILL-NEW-/170766165555?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item27c274e633)
السعر : 573 ريال

شبك مثل الوكاله نيكل
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/m9y9le39Bm_FY8z97TNA81A/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/NEW-ALL-CHROME-MESH-GRILLE-GRILL-SUV-BENTLEY-STYLE-CHEVROLET-UP-LOWER-2PC-SET-/360427061461?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item53eb2080d5)
السعر : 642 ريال

نيكل للمرايات الجانبية
http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mQxKQhePVC4aleav9bHK7Pg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/GENUINE-GM-2007-2011-Chrome-Mirror-Covers-OEM-17800560-/130569515170?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item1e668cb0a2)
السعر : 297 ريال

ازياق الي تجي بجانب الأبواب
http://thumbs1.ebaystatic.com/m/mH-Y5GuSVbr3fA0pYlbolYw/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-TAHOE-CHROME-BELT-TRIM-2007-2008-2009-NEW-all-/150726936000?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item23180685c0)
السعر : 90 ريال

غطاء تانكي نيكل
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m7qEkrUwz1U6bDgb9kYdRAQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-GMC-Truck-99-06-SUV-99-09-Chrome-Billet-Gas-Door-Cover-Trim-Decal-/290659601579?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item43aca98cab)
السعر : 113 ريال

شبك تاهو على شكل شبك عنكبوت
http://thumbs4.ebaystatic.com/m/mNFKEclF_a4-_Or-bjXFwFQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-Avalanche-SUV-07-10-Spiderweb-Chrome-Style-Grille-Grill-Insert-Polished-SS-/300652400203?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4600478e4b)
السعر : 375 ريال

شبك نيكل آخر
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mUV160rAOb6U0hRJMfQxFmQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-SUV-Avalanche-07-10-Tribal-Chrome-Style-Grille-Grill-Insert-Polished-SS-/300652400205?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item4600478e4d)
السعر : 338 ريال

اغطية جنوط
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mIRGryPi1PsnqfTNECpv0Bg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/4-Avalanche-Tahoe-Suburban-Silverado-Polished-Chrome-Centercap-Center-Cap-/260928010901?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item3cc0857a95)
السعر : 300 ريال ( للعلم سعرها بالوكالة تقريباً 1700 ريال )

شمعات أمامية عدسات
http://thumbs2.ebaystatic.com/m/mQNwNN9R0ICqDPuE_P6yYUg/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chevy-07-10-Tahoe-Avalanche-Dual-CCFL-Halo-Projector-LED-Chrome-Headlights-Lamps-/390384218317?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item5ae4b670cd)
السعر : 878 ريال

http://thumbs4.ebaystatic.com/m/m8rwgXix0MABGLVHp4_LQ-g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/BLACK-LED-TAILLIGHTS-TAILLAMPS-REAR-BRAKE-07-10-CHEVY-GMC-TAHOE-YUKON-DENALI-XL-/370577732979?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item5648277573)
السعر : 552 ريال

http://thumbs3.ebaystatic.com/m/myLl80Gh7tL2aa3uu3KbxiQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/07-11-CHEVY-GMC-SUBURBAN-TAHOE-YUKON-ALTEZZA-TAIL-BRAKE-LIGHTS-LAMP-CHROME-LS-LT-/290659267730?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item43aca47492)
السعر : 514 ريال

http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mb1Vyhcy5wmb2tRPzducZ0g/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/NEW-SMOKE-LED-REAR-TAIL-LIGHT-LAMP-PAIRS-LEFT-RIGHT-SET-/370577972386?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2008%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item56482b1ca2)
السعر : 739 ريال

اغطية تجي في مكان الشناكير الأمامية ( الفتحات الي بجنب الكشافات )
http://thumbs3.ebaystatic.com/m/mdrCrYCxybzPw_8TcJZsCuQ/140.jpg (http://www.ebay.com/itm/Chrome-Upper-Billet-Grille-2007-11-Chevy-Tahoe-Tow-Hook-/190540384806?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&fits=Year%3A2007%7CModel%3ATahoe&vxp=mtr&hash=item2c5d178a26)
السعر : 162 ريال

الى هنا انتهى واتمنى الي صبور يشتري من Ebay
ارخص وتوصل خلال 30 يوم على حسب الشحن كلما تبيها توصل بسرعه يزيد سعر الشحن
وللعلم 90 % منها اصليه

اخوي حط الرابط حق الشركه ماقدرت ادخل

عبد الله999
25/01/2012, 10:49 PM
يالغالين
يسر الله لنا وشرينا تاهو
بس عندي كم سؤال
المراتب الاخيرة اذا صفطتها كيف أرجعها بالتفصيل؟
لأنها مدقرة معي
اذا رفعت المقبض رقم 1 ورفعتها ماترتفع!!

أماكن ادخال الشناكر للسحب لاقدر الله في حالة الغراز
في الخلف
أما الامام فواضحة لكن لو كانت السبته من دون شنكار فكيف يتم ادخالها في شنكار السيارة؟؟

الله يعطيكم الف عافية

هذلي مكه
25/01/2012, 11:24 PM
تكفووووووووووووووووووووووون الللللللللللللللللله يجزاكمممممممم خير
بكررررررررره بروووووح الورش
موتري جمس 2005راح القير ووضبته ولقت التروس معدومه وغيرتها جديده
لكن طلعلي مشكله بعد التبديله الثالثه احيانا احس برجه فالموتر واحيانا اذا هديت الين سرعة 80ورجعت ودعست تجي الرجه واذا شديت الموتر يعشق وتختفي حتى لو امشي 160ماعاد ترجع واكثر ماتتكرر اذا كنت في طلوع
وتبديلات القير مافيها شي
الله يجزاكم خير ردوا علي الحين
تكفون

عبدالرحمن777
26/01/2012, 01:43 AM
شباب احد جرب قفل للجنوط؟

هل هي عملية لو طولت بالجنط

هل فيه منها اصلية بالوكالة او غير الوكالة

المهم اصلية

وين ممكن احصلها
نوع السيارة تاهو

abu danh
26/01/2012, 02:59 AM
اخوي حط الرابط حق الشركه ماقدرت ادخل

تفضل

http://www.ebay.com/sch/i.html?_nkw=accessories+tahoe+2007&_sacat=0&_odkw=accessories+tahoe+2007&_osacat=0&_trksid=p3286.c0.m270.l1313

TAHOE2005
26/01/2012, 03:00 AM
الله يسعد ايامكم اشتريت ريموت بـ 450 ريال وبرمجته وضبط ولكن اكتشفت ان ما عندي بالسياره تشغيل عن بعد حاولت كذا مره ولا ضبط الي عندي LS

الشباب يفيدونك

ايضاً نور المكينه يشتغل عندي ولما افصل البطاريه واشبكها تروح يومين او ثلاث وترجع هل تتوقعون انها تشتغل لسبب ما ؟
اتوقع انك تحتاج تنظف حساس الشكمان ,دور في الصفحات وراح تلقى طريقة التنظيف.

السؤال الأخير لما اقفل التاهو بالريموت ما يطلع صوت بوري
حتى لما ابرمج حساسات الكفرات برضو ما يطلع بوري بس نور

هل فيه طريقه اسويها ويرجع يدق بوري مع الريموت او البرمجه ؟؟
ادخل على الاعدادات الي في الطبلون وخل خيارات التنبية تكون صوت مع النور.
بس ما ادري انت عربي ولا انجليزي

وأشكر كل من لديه معلومه ويفيد بها الأخرين وبيض الله وجيهكم

وعندي كم معلومه للي يبي يشتري اي قطعه من خارج المملكة بنصف اسعارها عندنا بالسعوديه

وقاعد اجمع اكسسوارات مع اسعارها والفرق بينها وعندنا بالسعوديه او الخليج بصفه عامه

دمتم بخير
................................

gmc-1999-4x4
26/01/2012, 03:05 AM

اخواني عندي مشكله في مثبت السرعه في يوكن مديل 99
كان احيانا يشتغل ويفصل منه من حاله دون ان اضغط دواسة الفرامل ولي الان 3 ايام لا يعمل نهائيا فما ادري هل له فيوز او كتاوت ممكن تكون خربانه . ارجو ممن لديه اي فكره ان يدلني ولكم جزيل الشكر

abu danh
26/01/2012, 04:01 AM
دمتم بخير

................................

هلا بك اخوي

المشكله ان التحكم عندي في الطبلون بعصاء صغير جدا بالطبلون نفسه مو زر على اليمين مثل LT ولما اضغط يطلع لي

عداد المسافات
حساس الكفرات
التحكم بالريموت
نسبة استهلاك الزيت
اللغة

بس ما في غيرها !! للعلم سيارتي استخدام واللغة انجليزي

ايضاً طالع لي بالطبلون serves air bag شيكت على الفيوز وشيكت على افياش الأيرباق تحت المراتب وكلها مضبوطه ما ادري هل حصل لأحد نفس الحركه وانحلت معه بطريقه أخرى !

واتوقع ان علامة المكينه تشتغل بسبب ظهور رسالة الأيرباق

لكم مني كل الود والتقدير

ريالين الفسحه
26/01/2012, 10:45 AM
تفضل

http://www.ebay.com/sch/i.html?_nkw=accessories+tahoe+2007&_sacat=0&_odkw=accessories+tahoe+2007&_osacat=0&_trksid=p3286.c0.m270.l1313

اخوي انت مسجل عندهم يعني تقدر تشتري منهم ولا لا ؟؟

ابي اشياء منهم

abu danh
26/01/2012, 12:08 PM
هلا بك اخوي

نعم شتريت ولكن اول مره اشتري لأن في قريب لي قد اشترى قبل فتره ووصلته القطع

وهنا رابط لطريقة التسجيل بالموقع والشراء والدفع وكل شي
http://www.traidnt.net/vb/traidnt1808171/

ابو صالح455
26/01/2012, 09:34 PM
مساكم الله بالخير الجميع ويسعدني ويشرفني اكون بينكم
سؤال يا اهل الخبره عندي دينالي موديل 2005 والمساعدات الي وراء هيدروليك خربنانه وغيرتها لعادي هل يتضرر نظام الكمبيوتر حق الجمس علمآآ ان الرسالة الي بالطبلون تدل على انها عطلانه لحد الحين
والسؤال الثاني فكيت المساعدات الي قدام وغيرتها بس تفاجئت ان المساعدات الي قدام فيها كهرب والي ركبتها انا عادية ياليت اهل الخبره تعلموني وش فايدة الكهرب الي بالمساعد الي قدام

fahad marzouq
27/01/2012, 11:31 AM

معي تاهو دبل ...ودي اعرف الطريقه الصحيحه لتشغيل الدبل ؟ مثلا قبل لا انزل للطعوس اوقف واشغله ولا وانا امشي اشغله ؟
ياليت احد يفيدني لاهنتو بالطريقه الصحيحه ؟

راشد الشطيطي
27/01/2012, 11:51 AM
طبعا تعشقه اذا كنت واقف او تمشي بسرعة منخفضة

والاهم ان تراعي عدم تعشيقه والموتر شاد حيله بمعنى تجعل التعشيق

اثناء انسياب السيارة مع وزن الدعسة على قوة الطرد في المركبة

هذا ابالنسبة للخفيف ،، وكذالك فصله

بعدين اذا صرت حريف تقدر تعشقه وتفصله وانت في جميع الاوضاع طلوع / نزول / تفحيط / والموتر شاد ابو حيله ولكن يبيله خبرة وتمرس لانه خطير يفلت الفاصل الامامي وينكسر الترس،،

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

اما الثقيل انتبه لازم يكون الموتر واقف والقير على وضع n وكذالك الفصل

ريالين الفسحه
27/01/2012, 02:28 PM

مساكم الله بالخير الجميع ويسعدني ويشرفني اكون بينكم
سؤال يا اهل الخبره عندي دينالي موديل 2005 والمساعدات الي وراء هيدروليك خربنانه وغيرتها لعادي هل يتضرر نظام الكمبيوتر حق الجمس علمآآ ان الرسالة الي بالطبلون تدل على انها عطلانه لحد الحين

والسؤال الثاني فكيت المساعدات الي قدام وغيرتها بس تفاجئت ان المساعدات الي قدام فيها كهرب والي ركبتها انا عادية ياليت اهل الخبره تعلموني وش فايدة الكهرب الي بالمساعد الي قدام

انا اعرف واحد معه همر والهمر قطعه زي اليوكن والتاهو عموما اللي وراء هيدروليك وغيرها بمساعدات عاديه وحط يايات اعتقد فورد اكسبدشن وعادي الى الحين معاها الموتر

fahad marzouq
27/01/2012, 07:05 PM
الله لا يهينك بيض الله وجهك ..علي الرد ... ؟ تسلم علي الرد اخوي راشد

Special1
27/01/2012, 08:24 PM
السلام عليكم حياكم الله يااخوان هذي اول مشاركة لي بالمنتدى ولي الشرف أني اكون ضمن منظومتكم،،
ادخل بالموضوع ياجماعة الخير انا انشالله ناوي اشتري سياره وكاله ومحتاار بين التاهوltدبل2012 ودوج دورانجوا انا صراحة اميل للتاهو اكثر بس يوم شفت الدورانجو أعجبني والي رددني اكثر عن التاهو الي هو انا خائف كثير انه يتغير شكل التاهو 2013 يعني لو أتأكد من معلومة ان التاهو ماراح يتغير انشالله اجزم عليه خصوصا أني قدمت عالتاهو وناقص توقيع العقد بكرا فى الان متردد لان كثير قالولي راح يتغير السنه الجايه فتكفون يااخوان يهمني رايكم بالموضوع عاجلا،،ويعطيكم الف عافيه وآسف عالاطاله..×

thoma416
27/01/2012, 08:41 PM
هذي قد صارت معي نفس الحركه لاني قبلها غيرت بواجي وبعدها ولعت لمبة التشك ولمبت مانع الانزلاق وبرضو في تفتفه وبرضو في نتعه في تغير النمر المهم رجعت للي ركب لي البواجي وحصل بوجي ما يشتغل علشان لسان البوجي لاصق في فحمة البوجي وفصلها بالزراديه وبعدها الحمد لله سلكت الامور

تونس المغربي
27/01/2012, 10:30 PM
السلام عليكم ... انا عندي تاهو قصير Ltz 2009 امريكي يظهر لي في الطبلون هذه الجمل تباعا :
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف ؟ ولكم جزيل الشكر

المبشربالخير
27/01/2012, 11:19 PM
السلام عليكم ورحمة اللله

مساء الخير جميعا أشكركم على هذا الموضوع المتجدد المفيد

بحمد الله اشتريت لي تاهو 2012 أسود ال تي وعندي عدة استفسارات..

1- ما أفضل تضليل عازل حراري؟

2- السيارة عندي وارد الجميح هل أقدر أسوي لها صيانة االألف كيلو في التوكيلات العالمية ؟

3- ما أفضل طريقة لتنجيد المراتب والأرضية للحفاظ عليها والمراتب فيها اير باقات ؟؟

وأشكر كم مقدما . . .

abu danh
27/01/2012, 11:53 PM
السلام عليكم ورحمة اللله

2- السيارة عندي وارد الجميح هل أقدر أسوي لها صيانة االألف كيلو في التوكيلات العالمية ؟

3- ما أفضل طريقة لتنجيد المراتب والأرضية للحفاظ عليها والمراتب فيها اير باقات ؟؟

وأشكر كم مقدما . . .

ما شاء الله تبارك الله والله يعطيك خيره ويكفيك شره

وتقدر تصلح الصيانه عند التوكيلات عادي

من وجهة نظري اشوف في كول عازل ممتاز وفي الخدمه والضمان

سؤال شاطح شوي : كم سعر التاهو 2012 LT وهل بدبل او بدون دبل

المبشربالخير
28/01/2012, 12:09 AM
مشكور اخوي ابو دانه

شريت انا بدون دبل من معرض بـ 138500 ريال

وفي التوكيلات اعطوني بـ 140000 ريال ومافيه كاميرا بعد؟؟

مسير عليهم
28/01/2012, 10:14 AM
الافضل توقف وتحط القير على n وثم عشق الدبل وتوكل على الله

كذلك فصله بنفس الطريقة وقف وافصله

مسير عليهم
28/01/2012, 10:19 AM
انت تسمع الصوت وهو على الزفلت والا بالبر

ومن ناحية زيت القير انا معي سييرا 2009 ومغير زيت القير ولا اشتكيت ولا تغير علي شي بالسيارة

الدبل اذا هو مشتغل وانت على زفلت تسمع صوت مع لف الدركسون

تونس المغربي
28/01/2012, 02:10 PM
السلام عليكم ... انا عندي تاهو قصير Ltz 2009 امريكي يظهر لي في الطبلون هذه الجمل تباعا :
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف ؟ ولكم جزيل الشكر
يا أهل الخبرة وينكم اللي عندها جواب لايبخل علينا تكفون

رحال7
28/01/2012, 02:22 PM
يا أهل الخبرة وينكم اللي عندها جواب لايبخل علينا تكفون

لو تعطينا الرساله بالانجليزي يكون اوضح ولكن اعتقد المقصود ان الحساسات الخلفيه لا تعمل كما يجب ..وربما يكون عندك احد الحساسات الجانبيه لا يعمل وربما يكون انت مركب شيء على الصدام الخلفي مثلا سله ..او شيء من هالقبيل يسبب هذه المشلكه..بالتوفيق

TAHOE2005
28/01/2012, 02:32 PM
هلا بك اخوي

المشكله ان التحكم عندي في الطبلون بعصاء صغير جدا بالطبلون نفسه مو زر على اليمين مثل LT ولما اضغط يطلع لي

عداد المسافات
حساس الكفرات
التحكم بالريموت
نسبة استهلاك الزيت
اللغة

بس ما في غيرها !! للعلم سيارتي استخدام واللغة انجليزي

ايضاً طالع لي بالطبلون serves air bag شيكت على الفيوز وشيكت على افياش الأيرباق تحت المراتب وكلها مضبوطه ما ادري هل حصل لأحد نفس الحركه وانحلت معه بطريقه أخرى !

واتوقع ان علامة المكينه تشتغل بسبب ظهور رسالة الأيرباق

لكم مني كل الود والتقدير

اذا ممكن تصور الطبلون والازرار الي على الدركسون

عبد الله999
28/01/2012, 03:16 PM
يالغالين
يسر الله لنا وشرينا تاهو
بس عندي كم سؤال
المراتب الاخيرة اذا صفطتها كيف أرجعها بالتفصيل؟
لأنها مدقرة معي
اذا رفعت المقبض رقم 1 ورفعتها ماترتفع!!

أماكن ادخال الشناكر للسحب لاقدر الله في حالة الغراز
في الخلف
أما الامام فواضحة لكن لو كانت السبته من دون شنكار فكيف يتم ادخالها في شنكار السيارة؟؟

الله يعطيكم الف عافية
ابشركم بالنسبة للمراتب صارت ما ركبت زين
لازم تركب زين في الأرض عشان تقدر تفتحها

باقي أماكن ربط الواير أو السبتة

تونس المغربي
28/01/2012, 07:46 PM
لو تعطينا الرساله بالانجليزي يكون اوضح ولكن اعتقد المقصود ان الحساسات الخلفيه لا تعمل كما يجب ..وربما يكون عندك احد الحساسات الجانبيه لا يعمل وربما يكون انت مركب شيء على الصدام الخلفي مثلا سله ..او شيء من هالقبيل يسبب هذه المشلكه..بالتوفيق
المشكلة اني قلبت اللغة عربي لما برمجتها على خرايط السعودية فهل اقدر اقلب اللغةة انقليزي واكتب اللي فيها بعدين انا ماني مركب سلة ولا شي السيارة توها واصلة لها يومين ،،، الشي الثاني اش هو مساعد التوقيف اللي يجب اصلاحه حسب الرسالة اللي تجيني في الطبلون ،،، والف شكر لتجاوبك الكريم اخي العزيز

المهند2090
28/01/2012, 08:46 PM
اخواني الكرام
عندي مشكلة تعطل الشاشة الرئيسية(النفقيشن والدي فيدي والسيدي والراديو) ليوكن دينالي 2009 طبعا الشاشة شاشة الوكاله بلد السيارة
سبب التعطل المفاجئ :
دخلت السيارة لمركز تلميع فكو البطارية وفكوالمراتب ونظفوها بر ورجعو ركبوها بالسيارة بعد كذا الشاشة تعطلت لا رايو ولا نفقيشن ولا سيدي يشتغل
شيكنا على الفيوز وفصلنا البطارية وشبكناها مره ثانيه وما فيه فايده
وديت السيارة لمحل تركيب وصيانة شاشات جاب لي راديو يوكن مفكوك من سيارة وركبه على السيارة واشتغل (والهدف من هالحركه هو اختبار الشبكه )
بعدها اعتذر لي وقال ماعندي حل لمشكلته وقال ممكن انه يحتاج برمجه
الرجاء ممن لديه حل اومرت عليه هالمشكلة ان يتكرم ويثرينا بما لديه من معلومات وحلول
وجزاكم الله خير الجزاء

pass2love
28/01/2012, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمة اللله

وأشكر كم مقدما . . .

انا سيارتي من الجميح ولها سنه والحمد لله

1- الزيت والتشييك ويختم علي دفتر الضمان عند محلات اي سي دلكوا والوكاله غاليه وتتعب في الانتظار عكس اي سي دلكوا وهي تابعه للجميح

1- اي محل تنجيد ممتاز يلبس الارضيه للك بشكل ممتاز سعرها مايتعدي 200 ريال ويفك المقاعد ويركبها بدون ما تشتغل الايربقات اسال عن محل ممتاز في مدينتك

2- المراتب تلبيسه جاهزه مخمل ممتازه سعرها 300 -
400