المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71) الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 [7] 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

abu danh
29/01/2012, 12:02 AM
اذا ممكن تصور الطبلون والازرار الي على الدركسون

http://www.m5zn.com/uploads2/2012/1/28/photo/012812130112jgztk1gje6ikjt09815.jpg

قمة افرست
29/01/2012, 12:15 AM
السلام عليكم ... انا عندي تاهو قصير Ltz 2009 امريكي يظهر لي في الطبلون هذه الجمل تباعا :
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف ؟ ولكم جزيل الشكر

يوجد تحت المكيف ازرار علية علامة بهذا الشكل /// p خاصة بالحساسات الخلفية
اذا المبة والعه طفها اضغط الازر عشان يعمل الحساس او اذا انت مركب سلة خلفية
او مسوي تلبيس للارضية احتمال اثر على الحساس

abu danh
29/01/2012, 12:16 AM
ياليت تعليقك اخوي قمة افرست على موضوعي الله يسعدك

قمة افرست
29/01/2012, 12:28 AM
http://www.m5zn.com/uploads2/2012/1/28/photo/012812130112jgztk1gje6ikjt09815.jpg

السيارة سياحي ls اقل مواصفات
لمبة المكينة احتمال كبير عندك من حساس القزوز وامرة بسيط اذا لم يتم تغيير الدبة حقت التلوث
بالامكان تنظيفة اوفصل اصبع السالب لمدة 5 دقايق وبيختفي التحذير اذارجع لازم يتنظف
الارباق ممكن السيارة تعرضت لحادث او يكون الحساس فيه مشكلة ودائمة الحدوث
الكفرا ت لايوجد تنبية بمشكلة بالحساس كماهو واضح
واذا فيه استفسارات اطرحها نجيب عليها او احد الاخوان يساعدك فيها

abu danh
29/01/2012, 12:35 AM
السيارة سياحي ls اقل مواصفات
لمبة المكينة احتمال كبير عندك من حساس القزوز وامرة بسيط اذا لم يتم تغيير الدبة حقت التلوث
بالامكان تنظيفة اوفصل اصبع السالب لمدة 5 دقايق وبيختفي التحذير اذارجع لازم يتنظف
الارباق ممكن السيارة تعرضت لحادث او يكون الحساس فيه مشكلة ودائمة الحدوث
الكفرا ت لايوجد تنبية بمشكلة بالحساس كماهو واضح
واذا فيه استفسارات اطرحها نجيب عليها او احد الاخوان يساعدك فيها

الله يسعدك يالغالي

بالنسبه للسياره ما شاء الله من تقرير الكار فاكس نظيفه واول من استخدمها داخل السعوديه انا . يعني ما جاها حادث على حسب التقرير

بالنسبه لحساس الكفرات انا فصلت البطاريه وشبكتها واختفت بس علامة المكينه والارباق ما راحت

حساس الارباق وين يكون موقعه بالسياره بالضبط ؟

ايضا حساس القزوز وين موقعه اذا ابي انظفه ؟

قمة افرست
29/01/2012, 12:46 AM
الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة
حساس الارباق ماهو واحد فحص الكمبيوتر يحددها فيه بالمقاعد وبالدركسيون وبمقدمة السيارة والجوانب
حساس القزوز يوجد اربع حساسات فيه اثنين قبل دبة التلوث
بس دام ماطفت اللمبة هذا يعني انه احتمال ملغي ( مشيولة دبة التلوث )
ولوفحصت كمبيوتر بيطلع الخلل ومكان الحساس
طبعا هنا نتكلم ان السيارة مافيها تفتفه اوتقطيع يؤدي الى ان لمبة المكينة تولع
الاحتمالات
حساس قزوز
حساس الاكسجين
حساس موجود اسفل الثلاجة لايحضرني اسمه
حساس الكرنك
طبعا جميعها تبين اذا فيها خلل الاحساس القزوز مايبين الا ان اللمبة تولع
ملاحظة بالنسبة لحساسات القزوز لومريت محل شكمانات فقط يشوف بطن السيارة ويعطيك معلومات هل الدبه مشيولة الحساسات مشبوكه
ولاياخذ منك شي بس اذا الدبة موجود لاتشيلها ابدا
الاحتمال الاخير ولاارجه يكون السيارة مكربنه

abu danh
29/01/2012, 12:48 AM
الله يسعدك وما قصرت بأفحصها كمبيوتر وان شاء الله يظهر الخلل

والله يجزاك خير ويوسع رزقك

تونس المغربي
29/01/2012, 10:05 AM
يوجد تحت المكيف ازرار علية علامة بهذا الشكل /// p خاصة بالحساسات الخلفية
اذا المبة والعه طفها اضغط الازر عشان يعمل الحساس او اذا انت مركب سلة خلفية
او مسوي تلبيس للارضية احتمال اثر على الحساس
حياك اخوي واشكر تفاعلك وبالنسبة للمبة p/// ما هي والعة مطفية والارضية ماهي ملبسة بأي شي وماعندي سلة خلفية ،،، اش رايك لو فصلت البطارية خمس دقايق هل ممكن تروح هذه الرسالة والا هذا بيأثر على السيارة لاني شفت بعض الردود عند الاخوان على بعض المشاكل انهم يفصلون اصبع البطارية السالب خمس دقايق وبكذا تنعاد البرمجة من جديد

قمة افرست
29/01/2012, 11:06 AM
افصل اصبع البطارية وشبكه ثاني طبعا السالب
واثناء فصل اصبع البطارية لاتفتح ولاتشغل شي بالسيارة حتى الباب حتى لايكون تهريب كهرباء ياثر على الكمبيوتر
طبعا فصل اصبع البطارية مفيد في
اذا سجل كمبيوتر السيارة خطاء اوعطل لايمسح الابعمل رستات ولايمكن تصير الابمسح مباشر للخطاء
اوفصل اصبع البطارية
فعند شبك اصبع البطارية يقوم الكمبيوتر بالعمل طبيعي فلايجد الخطاء السابق ويلغي التحذير

طبعا فيه ناس تعتقد ان فصل اصبع البطارية هو اعادة برمجة وهذا غير صحيح بتاتا
فصل اصبع البطارية ليس له علاقة بالبرمجة فالبرنامج مسجل على كمبيوتر السيارة ولايمكن التغيير فيه الامن باب الدخول بجهاز وبرنامج معد خصيصا للتغيير على اعدادات كمبيوتر السيارة

دينالي 2008
29/01/2012, 03:17 PM
السلام عليكم
اشكر القائمين على هذه الرابطة وجزاهم الله خير
عندي ثلاث استفسارات اذا تكرمتم:
1- قبل ساعة حاولت تشغيل المكيف ولكن الشاشة الالكترونية لم تعمل ولم يشتغل التكييف علما بأن المكيف الخلفي يعمل.
2- لمبة المكينة شغالة والسبب حساس الشكمان, هل تصليحة مكلف؟ وهل اضمن عدم عودة المشكلة مرة اخري؟
3- السؤال الاخطر,,, حسب مالاحظت الكل يحذر من تغيير زيت الجربكس اذا لم يغير لفترة طويلة, عداد سيارتي الان 111000 كيلوا ولم اغير الزيت من قبل, هل فيها خطورة ام لا؟

السيارة دينالي 2008

جزاكم الله الف خير

salman66
29/01/2012, 03:31 PM
السلام عليكم
غيرت الزيت عند اي سي ديلكو ، بعدين قال المساعد يبيله تغيير ملاحظ تهريب زيت بسيط
السيارة يوكون 2009 ماشيه 45000 ومحافظ عليها ، بس إذا جيت مطانج أسرع أتوقع أفضل
وش الراي .. أصبر على المساعدات حتى تنعدم ، ولا ضروري أغيرها ، وكم تكلف الأصلية مع التركيب
مشكورين مقدما

ريالين الفسحه
29/01/2012, 04:55 PM
السلام عليكم
اشكر القائمين على هذه الرابطة وجزاهم الله خير
عندي ثلاث استفسارات اذا تكرمتم:
1- قبل ساعة حاولت تشغيل المكيف ولكن الشاشة الالكترونية لم تعمل ولم يشتغل التكييف علما بأن المكيف الخلفي يعمل.
2- لمبة المكينة شغالة والسبب حساس الشكمان, هل تصليحة مكلف؟ وهل اضمن عدم عودة المشكلة مرة اخري؟
3- السؤال الاخطر,,, حسب مالاحظت الكل يحذر من تغيير زيت الجربكس اذا لم يغير لفترة طويلة, عداد سيارتي الان 111000 كيلوا ولم اغير الزيت من قبل, هل فيها خطورة ام لا؟

السيارة دينالي 2008

جزاكم الله الف خير

اخوي زيت القير كل 40 الف يغي

ر لكن اذا تبي نصيحتي جرب روح ل اي سي ديلكو وكلم الفني اللي هناك وشوف وش يقولك
والله يجعلها اخر المصايب يارب

ريالين الفسحه
29/01/2012, 04:57 PM
ا

ا

خوي زيت القير كل 40 الف يغير لكن اذا تبي نصيحتي جرب روح ل اي سي ديلكو وكلم الفني اللي هناك وشوف وش يقولك
والله يجعلها اخر المصايب يارب

ريالين الفسحه
29/01/2012, 05:03 PM
اخواني انا عندي رساله تطلع يقول يجب اصلاح الفرامل قريبا
والسياره اذا مسكت فرامل بعض الاحيان يمسك ويفك وتتكرر كم مره لحد ما توقف السياره

وهذي العمليه تجي مره بالاسبوع مرتين يعني مو كثير وش الحل مع العلم اني مركب فحمات وكاله قدام وخلفي وخرط هوبات ومازالت المشكله وش تتوقعون الحل
هل هو حساس ال abs لاسمح الله مع العلم ان لمبنه ال abs والله الحمد ماتولع عندي ولو كان المشكله منها وين مكان الحساس هذا
او الهوبات مو مظبوط خرطها
او الفيوز
او القماشات ورحت للوكاله قالي 2007 التاهو مافي قماشات

دينالي 2008
29/01/2012, 05:35 PM
جزاك الله خير اخوي ريالين فسحة وانشآالله اشيك مع الفني وياليت الشباب يردوا على باقي الاستفسارات
شكرًا لك مرة ثانية

TAHOE2005
29/01/2012, 07:45 PM
اخواني انا عندي رساله تطلع يقول يجب اصلاح الفرامل قريبا
والسياره اذا مسكت فرامل بعض الاحيان يمسك ويفك وتتكرر كم مره لحد ما توقف السياره

وهذي العمليه تجي مره بالاسبوع مرتين يعني مو كثير وش الحل مع العلم اني مركب فحمات وكاله قدام وخلفي وخرط هوبات ومازالت المشكله وش تتوقعون الحل
هل هو حساس ال abs لاسمح الله مع العلم ان لمبنه ال abs والله الحمد ماتولع عندي ولو كان المشكله منها وين مكان الحساس هذا
او الهوبات مو مظبوط خرطها
او الفيوز
او القماشات ورحت للوكاله قالي 2007 التاهو مافي قماشات

اتوقع انك تحتاج تنسيم الهوا من داخل مواسير الزيت
شغلتها بسيطة اي فني تغيير فحمات يسويها لك

جرب ورد لنا خبر دمتم بخير

ريالين الفسحه
29/01/2012, 08:53 PM
اتوقع انك تحتاج تنسيم الهوا من داخل مواسير الزيت
شغلتها بسيطة اي فني تغيير فحمات يسويها لك

جرب ورد لنا خبر دمتم بخير

سويتها طال عمرك ونفس المشكله

ماشاء الله
29/01/2012, 09:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومساء الخير على الجميع
الحقيقه مشكورين على التعاون فيما بينكم
وانا استفدت منكم جميعا وخاصة الاخ قمة افريست الله يعطيه العافيه
وحبيت اشارك معكم لو بالقليل
اليوم اشتريت ريموت تاهو 2007 بحطه سبير احتياط لان ماعندي الا واحد
ونشوف فرق الاسعار والنصب على عباد الله ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ونسال قبل مانشتري اي شي
محل للمفاتيح مشهور بالدمام : قيمة الريموت 300 ريال ولا ادري وين صنع بدون كيس ولا راضي ينزل هلله اليماني :D
التوكيلات العالميه : 490 ريال جي ام صناعه امريكيه :(
عالم القطع : موجود جي ام صناعه امريكيه 160 ريال ونفس الكود اللي معي :good2:
رجعت لليماني مره ثانيه راعي المفاتيح المشهور ياعم كم تعطينا ريموتك قال ماينزل ريال ( شكله يصنعهم في بيتهم ومحتكر الشغله )
قلت شوف حبيبي هذا ريموت مغلف جي ام وسعره 160 ريال حسبي الله عليك تلعب علينا وينقلب وجهه الوان قال مش معقول واطلع الفاتوره وماخليته يشوف من وين انا مشتريه بس السعر
وبدون شعور المسكين قال عمي ابرمجه لك بلاش قلت لا تبرمجه ولا تقربه الله يخلي الشباب ماقصرو ثقفونا
قال روح روح روح (كنه يناهق الله يعزكم) برمجه انت والشباب
الشاهد ياخوان نشوف اكثر من وكيل ومحل لجميع القطع الاسعار فيه فرق كبير واحيانا الدرجه الثانيه اغلى من الاصلي
ويمكن فيه محلات ارخص لاكن دخل وقت الصلاه وبطلت لف وسلامتكم

صورة الريموت بكيسه من الامام والخلف

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191611%20(800x561)%20(640x449).j pg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191611 (800x561) (640x449).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153%20(800x600).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153 (800x600).jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk239625_20120129_191153%20(800x600).jpg)

ماشاء الله
29/01/2012, 09:30 PM
السلام عليكم

معلومه مهمه لمحبي النفود والتطعيس

معي يوكن 2008 اول تجربة لي بالنفود الصراحة طاح من عيني

ولكن بعد تجربة الطريقة الجديده ارتحت وارتاح الموتر

تمشي بالنفود وانت مرتاح ومطمّن عالاخر

وهي اول شي :

1- افصل مانع الانزلاق .( تحت ازرار المكيف )
2- اشبك الدبل الخفيف .
3 - حط القير علي رقم 3 .

وان حصل ونسمت الكفرات لل 20 او 25 يكون نور على نور

جربوا .. وادعوا لاخوكم ,,

وفقكم الله ,, وحفظكم من كل شر

احسنت :good2: اخوي واذا الطعس كبير حط القير على واحد واذا حسيت الموتر يطلع بدون جهد
رجعه للثاني وهو ماشي مايضر ولاتجور على الموتر لانه بيطلع يعني بيطلع وحش
بس اهم شي زي ماتفضلت مانع الانزلاق لازم تفصله ياهو يفشل اذا اول مره تطعس ومعك احد :( :D

salman66
29/01/2012, 10:47 PM
السلام عليكم اخواني الكرام
طقينا دينالي 2008طويل امريكي الله يعطينا خيره ويكفينا شره
وعندي بعض الاسئله لقطع غيار ونصائحكم من خلال كشف الموتر قبل شرائه اتضح فيه 3 عيوب
1/ مساعد ايمن تهريب زيت بسيط >> كم سعره القتريبي ووين الافضل من الوكلاء لبيعه ام خارج الوكلاء والاهم هل اغير الطقم ام الاثنين الاماميه مثلا فقط لاني اخشي اغير واحد وياثر علي البقيه لانه بيكون انشط منهم - هل ممكن اجحده ولا فيه مشكله بتهريب المساعد لين يقول اعتقني واجرب الموتر فتره يمكن اغير طقم او ابدا فيه - هل فيه علامه مميزه للمساعد الاصلي عن التجاري لان الغش شغال بالبلد مثلا لون مميز او رقم

2/ تهريب زيت وجه كارتير محتاج تغيير قميه الاصلاح حسب كلام المهندس اللي كشف علي الموتر ابوعمار بحراج جده 280 ريال لانه محتاج فك دفرنس وعارضه سفليه >>كم قيمته ومن وين اجد الاصلي ايضا وكيل او غيره ونصائحكم لورشه جيده بمكه او جده او وكيل ان امكن ادخال السياره له عادي او ما تنقبل لانها امريكي ؟

3/صوفه علبه دركسون سفليه تهريب بسيط وتنديه بالزيت ايضا نف سالاسئله الاسعار والاصلي وين

* نصائحكم للقطع الاستهلاكيه اللي تتغير من البدايه فلاتر وسيور وخلافه وورشه جيده وه يالاهم اذا تكرمتوا علينا بالنصح
* الكفرات افضل نوع لجنط 20 يكون لين لان اللي عليه برجستون كتابتها بلون ابيض حقيقه لينه جدا لكن نص عمر ورفيعه شوي حسب مااشوف من النظر بالعين المجرده عن غيره من المواتر بسبب الكفرات اعتقد

لاعدمناكم

تهمني الفقرة الأولى .. الرجال سأل من شهر وتابعت الإجابات كلها محد رد عليه
وأنا بعد اليوم سألت نفس السؤال حول المساعدات ، ومازلنا ننتظر الجواب من الخبراء .
اللي عنده أي معلومة لا يقصر معنا .. ومشكورين

salman66
29/01/2012, 10:55 PM
السلام عليكم
غيرت الزيت عند اي سي ديلكو ، بعدين قال المساعد يبيله تغيير ملاحظ تهريب زيت بسيط
السيارة يوكون 2009 ماشيه 45000 ومحافظ عليها ، بس إذا جيت مطانج أسرع أتوقع أفضل
وش الراي .. أصبر على المساعدات حتى تنعدم ، ولا ضروري أغيرها ، وكم تكلف الأصلية مع التركيب
مشكورين مقدما

للرفع ومشكورين

تونس المغربي
30/01/2012, 12:12 AM
افصل اصبع البطارية وشبكه ثاني طبعا السالب
واثناء فصل اصبع البطارية لاتفتح ولاتشغل شي بالسيارة حتى الباب حتى لايكون تهريب كهرباء ياثر على الكمبيوتر
طبعا فصل اصبع البطارية مفيد في
اذا سجل كمبيوتر السيارة خطاء اوعطل لايمسح الابعمل رستات ولايمكن تصير الابمسح مباشر للخطاء
اوفصل اصبع البطارية
فعند شبك اصبع البطارية يقوم الكمبيوتر بالعمل طبيعي فلايجد الخطاء السابق ويلغي التحذير

طبعا فيه ناس تعتقد ان فصل اصبع البطارية هو اعادة برمجة وهذا غير صحيح بتاتا
فصل اصبع البطارية ليس له علاقة بالبرمجة فالبرنامج مسجل على كمبيوتر السيارة ولايمكن التغيير فيه الامن باب الدخول بجهاز وبرنامج معد خصيصا للتغيير على اعدادات كمبيوتر السيارة
جزاك الله بخير ،، راح افصل السالب وان شاء الله تختفي الرسالة بس السؤال ليه تظهر مثل هذه الرسايل من الاساس مادام انها ماهي صحية وراح تنمسح بعد فصل اصبع البطارية

سعد القاسم
30/01/2012, 12:13 AM
تقرير خاص عو تركيب هوبات رياضيه على التاهو

www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=479278

وفقنا الله واياكم

ابو شكاع
30/01/2012, 12:27 AM
عليكم السلام حياك اخوي
انا مشتري تاهو ال تي ٢٠١٢ الحين ماشي معي ٥٠٠٠ كم دبل
وماشاء الله مبسوط عليه
وقبله كان معي يوكون ٢٠٠٢ مشتريه من الوكالة وجلس معي ١٠ سنوات
بالمختصر مواتر طيبة بعد توفيق ربي
بالنسبة للدورانجو شكله حلو لكن ماذا عن فارق السعر ?
اذا مايفرق شي خذ تاهو
حسب ما اسمع ان الدوج مخربه وكيله بالمبالغة باسعار قطع الغيار
استخر ربك
وبالتوفيق×

Explorer 2010
30/01/2012, 12:30 AM
السلام عليكم
الوالد استلم اليوم يوكون 2012 وارد بالبيد ( الله يعطيه خيره ويكفيه شره ) ويوجد بالمقود ازرار للتحكم بالبلوتوث للجوال وبعد قراءة الكتيب لم نصل لكيفية تشغيل النظام
الرجاء المساعده

faiz-111
30/01/2012, 03:59 AM
استفسار لاهنتم عندي صديق معه يوكن 2010 قبل ايام ظهرت لديه مشكله لما يشغل السياره فقط في فترة الصباح مع البرد اول مايشغل السياره يسمع صوت طقه قويه بالمكينة والصوت فقط في بداية التشغيل يعني لو يشغل السياره بعدها بكم ساعه لايوجد صوت

دواك عندي
30/01/2012, 03:59 AM

حيا الله اخواني اعضاء منتدى مكشات كلن بأسمه

اولاً معي يوكن 2004 قصير لاحظت عليه في الآونه الأخيره أن عزمه لك غليه شوي لادعست ماهو مثل اول يفز يالله يالله خاصة لاصرت واقف ثم مشيت او مهدي ثم اسرعت طبعاً الموتر له معي فوق السنه ماغيرت البواجي فما ادري هل السبب بالبواجي او في شيئ ثاني

اخواني ابي تعطوانن ابراز اسباب طيحة عزم اليوكن ولكم الشكر مقدماً

Special1
30/01/2012, 08:57 AM
اخوي يعطيك الف عافيه على الرد ماقصرت ابشرك الحمدلله امس طلعت التاهو ال تي دبل بس الحين ودي أصيح امس يم جيت أطلعه من القراش صقعت المرايه الجانبيه حقت السواق وانكسر طرف المرايه وشوي من الغطا حقه والحين بروح للوكاله والله خائف من السعر الله يستر..واذا في اشياء تنصحني فيها كون السياره جديده ياليت تفيدني بالي تقدر عليه ويعطيك الف عافيه مره ثانيه..

Special1
30/01/2012, 08:59 AM
واتمنى باقي الشباب يشاركوني باراءهم..

ريالين الفسحه
30/01/2012, 09:00 AM
استفسار لاهنتم عندي صديق معه يوكن 2010 قبل ايام ظهرت لديه مشكله لما يشغل السياره فقط في فترة الصباح مع البرد اول مايشغل السياره يسمع صوت طقه قويه بالمكينة والصوت فقط في بداية التشغيل يعني لو يشغل السياره بعدها بكم ساعه لايوجد صوت

شوف اخوي مادام انه الصوت يطلع بس اذا كانت السياره بارده يعني في فتره الصبح قد يكون طرنبه الزيت تعبانه شوي او الجلبه حقت الطرنبه لكن بقولك كم شغله سويها قبل لا نحكم علي الطرنبه

اولا: ضغط الزيت اذا شغل السياره وين يوصل تلقا الضغط بالطبلون
ثانيا: وش الزيت اللي يستخدمه لايكون زيت ثقيل لوكان زيت ثقيل يبدله بزيت خفيف كاسترول 10-30 ممتاز جدا وخفيف
ردلنا علشان نجاوبك

Abdulaziz.9
30/01/2012, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يعطيكم الف عافيه

اخواني اصحاب الخبرة انا عندي كم مشكلة واتعبتني أبغى لها حل

اولا مواصفات الموتر

تاهو 2007 دبل / وارد أمريكا

المشكلة الأولى / لمبة المكينة ( تشيك انجن ) ولعت عندي من فتره وكنت ماني طاق لها خبر لان مثلكم عارفين دايم تولع اللمبه في الجموس .. المهم لما شيّكت عليها كمبيوتر قال لي الفلبيني المشكلة في أويل بمب ( يعني طرمبة الزيت ) ! ، المشكلة ان ضغط الزيت في الطبلون عادي على النص ومع المشي يوصل الى ثلاث أرباع تقريبا أو أقل بشوي .. سؤالي هل من الممكن تصير مشكلة في طرمبة الزيت بدون مايختلف ضغط الزيت ؟

المشكلة الثانية / عندي صوت تحت يطلع أول ما أمشي وأحس ان الصوت تحت تقريبا زي صوت حكه ، الصوت كأنه طالع من الدفرنس وانا مدري لان اللي متأكد منه انه لا علاقة له بالفحمات والهوبات ابدا ، الصوت أول ما أمشي اذا وصلت سرعة 20 تقريبا اسمع الصوت ويستمر 3 ثواني تقريبا الى سرعة 40 ,, هل المشكلة في الدفرنس أو في القير وتروس القير ؟

والله المشكلة اشغلتني ياشباب

اللي يقدر يفيدني يرد علي ، الله يحرم وجيهكم عن النار

tevo
30/01/2012, 12:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يعطيكم الف عافيه

اخواني اصحاب الخبرة انا عندي كم مشكلة واتعبتني أبغى لها حل

اولا مواصفات الموتر

تاهو 2007 دبل / وارد أمريكا

المشكلة الأولى / لمبة المكينة ( تشيك انجن ) ولعت عندي من فتره وكنت ماني طاق لها خبر لان مثلكم عارفين دايم تولع اللمبه في الجموس .. المهم لما شيّكت عليها كمبيوتر قال لي الفلبيني المشكلة في أويل بمب ( يعني طرمبة الزيت ) ! ، المشكلة ان ضغط الزيت في الطبلون عادي على النص ومع المشي يوصل الى ثلاث أرباع تقريبا أو أقل بشوي .. سؤالي هل من الممكن تصير مشكلة في طرمبة الزيت بدون مايختلف ضغط الزيت ؟

المشكلة الثانية / عندي صوت تحت يطلع أول ما أمشي وأحس ان الصوت تحت تقريبا زي صوت حكه ، الصوت كأنه طالع من الدفرنس وانا مدري لان اللي متأكد منه انه لا علاقة له بالفحمات والهوبات ابدا ، الصوت أول ما أمشي اذا وصلت سرعة 20 تقريبا اسمع الصوت ويستمر 3 ثواني تقريبا الى سرعة 40 ,, هل المشكلة في الدفرنس أو في القير وتروس القير ؟

والله المشكلة اشغلتني ياشباب

اللي يقدر يفيدني يرد علي ، الله يحرم وجيهكم عن النار

بالنسبه للمبة انصحك عدم تجاهلها لان هي ما تولع الا اذا السياره فيها مشكله .
اول شي جرب افصل البطاريه ربع ساعه واشبكها بتختفي اللمبة واذا طلعت ثاني تاكد ان فيه مشكله في السيارة لازم تحل .
اذا ولعت اللمبة ثانية ياليت تجيب الكود حق المشكله وارسله لي علي الخاص اخاف انسي الموضوع :D وللمعلوميه الكود يكون بهذا الشكل ****p حرف ثم اربعة ارقام.
وبالنسبه للصوت تاكد من زيت الدفرنسات .
وممكن يكون من الكفرات .

Abdulaziz.9
30/01/2012, 01:59 PM
بالنسبه للمبة انصحك عدم تجاهلها لان هي ما تولع الا اذا السياره فيها مشكله .
اول شي جرب افصل البطاريه ربع ساعه واشبكها بتختفي اللمبة واذا طلعت ثاني تاكد ان فيه مشكله في السيارة لازم تحل .
اذا ولعت اللمبة ثانية ياليت تجيب الكود حق المشكله وارسله لي علي الخاص اخاف انسي الموضوع :D وللمعلوميه الكود يكون بهذا الشكل ****p حرف ثم اربعة ارقام.
وبالنسبه للصوت تاكد من زيت الدفرنسات .
وممكن يكون من الكفرات .

اللمبة اقولك فحصت وطلعت المشكلة في طرمبة الزيت ، للأسف انا فحصتها عند ورشة قبل خمس ايام يعني ما أملك الكود ،، هو طفّا اللمبه وقالي اذا رجعت معناته هذي المشكلة الأساسيه

الصوت ماهو في الكفرات ولاهو في الهوبات ابدااا وهالشي واضح من الصوت

3zyiz
30/01/2012, 02:48 PM
السلام عليكم
عندي LTZ2007 سوبربان .. وقفته امس داخل الحوش وطفيته عادي جدا كالعادة
اليوم الصبح بروح للدوام حاولت اشغلة عن بعد ماشتغل .. اسمع صوت عملية التشغيل عن بعد لكن ما يشتغل

حاولت عن طريق المفتاح وما نفع الحال
قفلت وفتحت الابواب من جديد .. وفتحت بالمفتاح بدل الريموت .. برضو ما فيه فايدة

وصارت لي نفس هالحركة في الامارات قبل 4 ايام بس الله ستر هليته يمكن ساع الا ربع طلعت الشقة ونزلت شغلته واشتغل على طول ما تأخر

ممكن افهم السالفة هذي والحل لها ؟؟

السيارة امريكي ظمان الشرق الأوسط وكلمتهم قالو كلم تشالينجر .. كلمت تشالينجر قالو ارسله بسطحةه لنا (( ردينا على شغل البنقلة ))
اخاف يلعبون بالسيارة وهم معروفين بالسعر الغالي وفي النهاية شغل ما يؤهل لأنهم معروفين منذ القدم همهم الفلوس بلا منازع وانا فاضي راعي محاكم ومشاكل مابي ادوخ نفسي معهم ما يستحقون العناء

وش نصيحتكم وشوركم ؟؟؟

المشكلة الثانية ..
تفاحأت لما غيرت الزيت في برومين اكسبريس حسب طلبهم عشان الظمان وبعد 3 اسابيع وجدت نقص علبة في الزيت
عبيت العلبة ومشي الحال علما انه ما مشي اكثر من 2000 كيلو فقط.. وسافرت الامارات اسبوع ... وانا راجع بالخط ويعطيني تنبيه بأن الزين ناقص يجب اظافة زيت . وقفت بمحطة بالاحساء وانا راجع عبيته علبة ومشي الحال
لكن وش سبب النقص ؟
السيارة ماشية تقريبا 160 الف كيلو
طبعا مغيرن العداد من 160 الى 94 الف كيلو لكن تقري الكارفاكس يوم هذته كان 160 تقريبا

Abdulaziz.9
30/01/2012, 02:55 PM
سعر المرايه الجانبيه الاصليه اذا بدون اشاره

طبعا القزازه لحالها بـ حدود 150 في بالبيد

3zyiz
30/01/2012, 06:05 PM
ياشباب

مافيه ولا حتى فنجال قهوة !!

عبد الله999
30/01/2012, 11:27 PM
سؤال لم يجب عليه

أماكن ادخال الشناكر للسحب لاقدر الله في حالة الغراز
في الخلف
أما الامام فواضحة لكن لو كانت السبته من دون شنكار فكيف يتم ادخالها في شنكار السيارة؟؟

عبد الله999
30/01/2012, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمة اللله

مساء الخير جميعا أشكركم على هذا الموضوع المتجدد المفيد

بحمد الله اشتريت لي تاهو 2012 أسود ال تي وعندي عدة استفسارات..

1- ما أفضل تضليل عازل حراري؟

2- السيارة عندي وارد الجميح هل أقدر أسوي لها صيانة االألف كيلو في التوكيلات العالمية ؟

3- ما أفضل طريقة لتنجيد المراتب والأرضية للحفاظ عليها والمراتب فيها اير باقات ؟؟

وأشكر كم مقدما . . .

يالغالي
بالنسبة لتلبيس الأرضية اليوم كلمت العيسى سألتهم هل تأثر
قالوا ممكن تخرب حساس الايرباق واذا خرب تصلحه على حسابك ثم ترجع السيارة على الضمان

((الخلاصة تأكد من الوكالة عن سلامة تلبيس الارضية))

عبد الله999
30/01/2012, 11:35 PM
احسنت :good2: اخوي واذا الطعس كبير حط القير على واحد واذا حسيت الموتر يطلع بدون جهد

رجعه للثاني وهو ماشي مايضر ولاتجور على الموتر لانه بيطلع يعني بيطلع وحش

بس اهم شي زي ماتفضلت مانع الانزلاق لازم تفصله ياهو يفشل اذا اول مره تطعس ومعك احد :( :D

طريقة فصل الاي بي اس
ضغطة وحدة والا تعليق؟؟
اذا علقت يطلع لي في الطبلون عبارتين وش وضعهن؟؟

تونس المغربي
30/01/2012, 11:55 PM
السلام عليكم ... انا عندي تاهو قصير Ltz 2009 امريكي يظهر لي في الطبلون هذه الجمل تباعا :
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف ؟ ولكم جزيل الشكر
اتبعت تعليماتكم مشكورين وفصلت اصبع البطارية السالبة خمس دقايق ورجعته برضه هالرسايل مازالت موجودة وطبعا انا ماني مسوي تلبيسة داخلية ولا مركب سلة خلفية ولمبة //// p زي ماهي مطفية اصلا لما اضغطها ماتولع >>>اش تتوقعون سبب هذه الرسايل وانا ما اعرف احد في جدة ممكن يشخص هالمشكلة وخايف احد يالعب في الموتر خصوصا انه حسب تقرير الكارفاكس توه طالع من صيانة بنفس الشركة اللي اشتراه صاحبه منها في امريكا طبعا

ابو محمد 276
31/01/2012, 01:21 AM
سؤال لم يجب عليه

أماكن ادخال الشناكر للسحب لاقدر الله في حالة الغراز
في الخلف
أما الامام فواضحة لكن لو كانت السبته من دون شنكار فكيف يتم ادخالها في شنكار السيارة؟؟

هلا بك ...
شفت مكان الهوك اللي ورا من الافضل انك تركب كورة وهي تعتبر للسحب وتعتبر صادة للصدمات من الخلف لا قدر الله .
المهم اذا ما تبي تركب كورة خلفية في المكان اللي محطوط لك في الخلف شوف جنبها على اليمين واليسار فتحت صغيرة هي اللي نحط فيها القلص اوالشنكار الصغير اللي يجي بالواير تبع السحب .
بالتوفيق

ابو محمد 276
31/01/2012, 01:35 AM
الله يعطيك ألف عافية بس أي شاشة تقصد ؟؟!!

السيارة مواصفات خليجية والله أنا ماأدري عن شي :eek: شريت السيارة وهي كذا !!

اسف على التاخير يا طيب ...
الشاشة اللي هي المسجل والسيدي والراديو والنافقيشن اذا مغيرة فية جرس يسير عالى جدا صوتة يجي معها فيمكن راعيها الاول فكة ولا فصل سلكة .
انا شلت الجرس لما ركبت الشاشة الصينية لانة يسير مزعج وخففتة بالتيب بس برضة ما اعجبني وفكيتة .
بالتوفيق

ماشاء الله
31/01/2012, 01:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه فيه موضوع عن فقدان مفتاح السياره لاقدرالله ( تاهو - يوكن - سوبر ) وعندك سبير غير مبرمج يعني مايشغل السياره فتح فقط وانت مابرمجته بوجود المفتاح الاصلي للسياره يعني توهيقه من جد الحل على ماسمع انه الوكاله تعطيك مفتاح بمبلغ وقدره او تغير الدقمه كذلك بمبلغ وقدره غير اهدار الوقت
طيب فيه حل بالمفتاح اللي عندك انك تبرمجه بنفسك وبدون وجود المفتاح الاصلي اللي هو بالاصل ضاع وهذي الطريقه تمشي مع السيارات اللي يبدا تسلسل رقم الشاصي حقها VIN من اليسار برقم 1 او 4

1 - ادخل المفتاح الغير مبرمج وحطه على وضعية ON لمدة عشر دقائق وثلاثين ثانيه بالضبط .
2 - رجع المفتاح الى وضعية الاطفاء بدون ما تطلعه لمدة 45 ثانيه بالضبط .
3 - رجع المفتاح الى وضعية ON لمدة عشر دقائق وثلاثين ثانيه بالضبط :D
4 - رجع المفتاح الى وضعية الاطفاء لمدة 45 ثانيه .
5 - رجع المفتاح الى وضعية ON لمدة عشر دقائق وثلاثين ثانيه .
6 - رجع المفتاح الى وضعية الاطفاء وبعده شغل وانطلق وبكذا اتبرمج المفتاح

والله يسهل اموركم ومحد يضيع مفتاحه ودعواتكم

مخ سعودي
31/01/2012, 10:58 AM
والله يالغالي لازم فحص كمبيوتر حتى يتضح ١٠٠٪ لكن اذا يدق سلف تأكد من طرمبة البنزين - السلف - حساس tps .
ولو تشرح المشكلة بشكل أوضح بنحاول نعطيك الحل للمشكلة

مخ سعودي
31/01/2012, 10:59 AM
وبعدين المفترض ترفع عليهم قضية بيع الغرر لتلاعبهم في عداد السيارة والغش وراح تكسبها بسهوله

tevo
31/01/2012, 11:11 AM
الي اعرفه ان اذا كان فيه مشكله في الطرمبة فضغط الزيت حق المكينة بيختلف عليك .
يالتيت تجيب الكود .
وانت في اي مدينه.

tevo
31/01/2012, 11:15 AM
انت تسمع الصوت وهو على الزفلت والا بالبر

ومن ناحية زيت القير انا معي سييرا 2009 ومغير زيت القير ولا اشتكيت ولا تغير علي شي بالسيارة

الدبل اذا هو مشتغل وانت على زفلت تسمع صوت مع لف الدركسون

:good2::good2::good2::good2::good2:

عبد الله999
31/01/2012, 08:26 PM
هلا بك ...
شفت مكان الهوك اللي ورا من الافضل انك تركب كورة وهي تعتبر للسحب وتعتبر صادة للصدمات من الخلف لا قدر الله .
المهم اذا ما تبي تركب كورة خلفية في المكان اللي محطوط لك في الخلف شوف جنبها على اليمين واليسار فتحت صغيرة هي اللي نحط فيها القلص اوالشنكار الصغير اللي يجي بالواير تبع السحب .
بالتوفيق

حلو حلو
لكن هل يدخل الشنكار في الفتحات (كأنها صغيرة)
طيب ومن قدام لازم يكون فيه شنكار في الواير؟

عبد الله999
31/01/2012, 08:30 PM

مخ سعودي
31/01/2012, 08:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم ياخوان كنت في البيان حق الشفاء ( الورشة ) بخصوص برمجه سيارتي وبينما انا متابع للبرمجه اتى شخص وطلب برمجة التشغيل عن بعد في سيارته من نوع يوكن ls استخدام امريكي فاستغربت وذكر له السوري الموجود هناك بانه من الممكن برمجتها بمبلغ 300 ريال فسالته حتى لو كانت غير متوفره فذكر لي بنعم هي مجرد برمجه فقط وبإمكانك اضافتها فحبيت ابلغكم ياخوان وازف لك البشرى علما بانني نقلت لكم ذلك بعد سوال السوري مرارا وتكرارا
تم كتابة هذا الموضوع لمساعدة اخواني ومد يد العون لهم ولالي اي مقصد اخر من هذا الموضوع سوى ان بعض الاشخاص يتمنى هذه التقنية في سيارته وحبيت اذكرها لكم حسب ماسمعت وسالت

ودمتم في امان الله
اتمنى من تضبط معه الدعاء لي فقط

مخ سعودي
31/01/2012, 08:48 PM
يا جماعة
اليوم قابلت واحد ما أعرفه معه تاهو وكان مقفل على مفاتيحه في السيارة
يوم شافني قال عطني مفتاحك أبحاول أفتح به!!!
استغربت أنا
وعطيته المفتاح وحاول و...

فتح!!!!!!!!!!!!!
طيب لو حاول يشغل ممكن تشتغل السيارة؟؟!؟؟

ماعتقد من ناحية التشغيل ماراح تشغتل لانه برمجه لكن الحين راح تفتح عيون ضعاف النفوس ولكن تعتبر معلومة جميله وجزاك الله خيرا

الصمان 2
31/01/2012, 08:49 PM
الله يعطيك العافية على الخبر

واتمنى ان يستفيد منه الأعضاء

بارك الله فيك .

.

ابو محمد 276
31/01/2012, 09:45 PM
حلو حلو
لكن هل يدخل الشنكار في الفتحات (كأنها صغيرة)
طيب ومن قدام لازم يكون فيه شنكار في الواير؟

نعم فية شناكير صغيرة تدخل فية وانا افضل لك تركب الكورة شفها عند العليان انواع واشكال .
ومن قدام دخل كامل الواير في الفتحة اللي قدام وجيب نهاية الواير الثانية ودخلها بوسط الواير اللي حطيت راسة بالفتحة يعني عقدة .

مخ سعودي
31/01/2012, 10:45 PM
ولاتنسى تفصل التراكشن وترى الموتر وحش يبي واحد يداريه ولاتنسى انه طامن من قدام اقصد اللحية

عبد الله999
31/01/2012, 10:55 PM
نعم فية شناكير صغيرة تدخل فية وانا افضل لك تركب الكورة شفها عند العليان انواع واشكال .
ومن قدام دخل كامل الواير في الفتحة اللي قدام وجيب نهاية الواير الثانية ودخلها بوسط الواير اللي حطيت راسة بالفتحة يعني عقدة .

جزاك الله الف الف خير

عبد الله999
31/01/2012, 11:04 PM
والله يا جماعة أحس اني غثيتكم لكن العذر والسموحة

فيه صوت يطلع معي مع الاهتزازات والحفر
ورى على اليمين تقريبا
كأنه صوت حديد
فكيت المراتب الخلفية ولا راح
فيه أحد قد مرت عليه هالمشكلة؟؟

هل الديكور الأيمن فيه مساحة تخزين مثل مكان العفريته؟؟

ابو محمد 276
01/02/2012, 12:54 AM

ورى على اليمين تقريبا
كأنه صوت حديد

هل الديكور الأيمن فيه مساحة تخزين مثل مكان العفريته؟؟

الديكور الايمن مافية تخزين .
مرت على لما كانت السيارة جديدة .
وعلى فكرة في البرد تطلع اصوات من تحت السيارة واجد لتجمد المواد السائلة في المساعدات والتشحيم والجلد ايضا الخاصة بالبدي بس في الحر تلين .
بالتوفيق

Abdulaziz.9
01/02/2012, 08:07 AM
الي اعرفه ان اذا كان فيه مشكله في الطرمبة فضغط الزيت حق المكينة بيختلف عليك .
يالتيت تجيب الكود .
وانت في اي مدينه.

انا في الشرقية بالتحديد الجبيل

3zyiz
01/02/2012, 10:19 AM
والله ياخي لو رفعت قضية محد عطاك وجه ان بغيت الصدق !
والسبب :
وزارة التجارة بتوقف معك (( فرضا يعني )) مع انهم ماراح يطالعون فيك
وبيحققون معهم وشي طبيعي راح ينكرون ويقولون شريناها على حالتها ولا ندري عن ممشاها الا الي نشوفه فقط

لكن المفترض دامهم استخو دمهم وقفلو الموديلات القديمة يعني اننا متطورين ولا نبي الا موديلات حديثة كان كملوا جميلهم وطالبو بتقارير كارفاكس للسيارات الي تجي من برا ولا تدخل السعودية الا وتقريرها معها ومختم من وزارة التجارة بأن ممشاها الحقيقي كذا وكذا
والمفروض الانذال يحددون الممشى حسب الموديل
يعني السيارة موديل 2007 ممشاها لا يتعدى 120 الف كيلو مثلا وممنوع دخولها السعودية .. زي ما يحددون الموديل الانذال يحددون الممشى تفاديا للغش
لكن ما عندك احد
خذهم بالفلسفة والرشاوي عليهم لعنة الله
والضحية احنا يالضعوف الي نشتري سيارات غاليه عشان نطورهم هم واشكالهم ونخليهم واجهة مشرفه لكن ما يثمر فيهم

الله كريم .. والله لو نهرج للصبح محد طالع فينا ولا عبرنا

لكن صلحت السيارة يا طويل العمر طلعت المشكلة من دقمة السلف
طبعا كثرة السوالف مع المهندسين خصوصا السوريين بالصناعية .. الي يقول احتمال الظفيرة ولازم نشيك عليها اول والي يقول احتمال المشكلة في زيت المكينة لأنه ينقص فممكن سبب لك عطل في عملية التشغيل ويمكن نحتاج نفك راس المكينة (( طبعا انا كنت اسأله وش سبب نقص الزيت الي عندي )) فالظاهر خلط عباس في دباس وربط سؤالي في اجابته
وكل واحد له رأي
وشغل نصب واحتيال وعدم تحمل المسؤلية في العمل وعدم ظمان الشغل مع الأسف لأنه لو خرب شي بيقول لك مالي دخل سيارتك فيها مشكلة من اول ويطلع من الموضوع وهذا هم الفنيين عندنا .. والا يرفع السعر عشان لو ماعرف يصلحها يدف خويه بـمبلغ ويصلحها له ويسوي نفسه انه هو الس صلحها

كلهم دجالين ونصابين ولا عند امهم سالفه

المهم صلتها عند فلبيني .. الشغل 150 ريال والقطعة انضحك علي فيها قيمتهابـ 31 ريال وحسبها لي بـ 95 ريال واليوم بروح العن ابو خامسة واسترد المبلغ الفائض والله ماخلي له ريال

سلطان444
01/02/2012, 01:13 PM

عندي طال عمركم يودكن دينالي 2007

انبير الزيت ينزل على الخط الاحمر وتطلع رسالة الزيت منخفض اوقف المحرك

المهم بعد الفحص قالو لي لازم تغير طرمبة الزيت والمشكلة هذي راح تنحل ان شاء الله ،،

المهم غيرت طرمبة الزيت والحمدلله كل شي تمام ،، لكن ارجعت نفس المشكلة ونزل انبير الزيت طبعا بعد مسافة 200كلم سير متواصلة،،

وقفت السيارة لمدة عشر دقائق ورجعت شغلتها وكل شي تمام ولله الحمد ومشيت عليها 100 كلم ورجعت المشكلة ،، وعلى الحال هذي اوقف 10 دقائق واشغل

لكن الحين اشغل الشيارة ماتكمل ربع ساعة الا ونازل الانبير ويقول ضغط الزيت منخفض اوقف المحرك ،، ولما اعاير الزيت كل شي تمام ولله الحمد ولا فيه نقص

وطلعت للوكالة وغير كم شغلة بالثلاجة مادري قال حساس وفلتر وتنظيف ،، والحين ان شاء الله تمام لما اشغل والسيارة باردة بس بعد ما تكون السيارة شغالة حوالي الساعة ترجع المشكلة ويكون الانبير على الربع واذا دعست على الابنص يرتفع احيانا الانبير واحيان يكون ثابت

تكفوووووووون اللي يعرف وش السبب يقولي مع العلم اني مركب طرمبة زيت اصلية واتوقع قالي انه غير شخال او صفاية لطرمبة الزيت

ملاحظة // عندي تهريب بصوفة المكينة الخلفية هل لها علاقة بالموضوع مع العلم ان عيار الزيت تمام ولله الحمد

وهل ضعف البطارية له علاقة بالموضوع لان البطارية الموجودة بالسيارة صغيرة بالنسبة للسيارة

وجزاكم الله الف خير ان شاء الله

تونس المغربي
01/02/2012, 01:44 PM
اتبعت تعليماتكم مشكورين وفصلت اصبع البطارية السالبة خمس دقايق ورجعته برضه هالرسايل مازالت موجودة وطبعا انا ماني مسوي تلبيسة داخلية ولا مركب سلة خلفية ولمبة //// p زي ماهي مطفية اصلا لما اضغطها ماتولع >>>اش تتوقعون سبب هذه الرسايل وانا ما اعرف احد في جدة ممكن يشخص هالمشكلة وخايف احد يالعب في الموتر خصوصا انه حسب تقرير الكارفاكس توه طالع من صيانة بنفس الشركة اللي اشتراه صاحبه منها في امريكا طبعا
الاخوان اصحاب الخبرة قمة افرست ورحال ولايهونون الباقين اش رايكم في هالمشكلة

ابوالقعقاع
01/02/2012, 06:28 PM
سؤااااااااااااااااال لو سمحتو

..

س هل هناك فرق مابين اليوكن2001 واليوكن 2003 فما فوووق من ناحية قوة العزم واستهلاك الوقود ؟

..

ريالين الفسحه
01/02/2012, 06:50 PM

عندي طال عمركم يودكن دينالي 2007

انبير الزيت ينزل على الخط الاحمر وتطلع رسالة الزيت منخفض اوقف المحرك

المهم بعد الفحص قالو لي لازم تغير طرمبة الزيت والمشكلة هذي راح تنحل ان شاء الله ،،

المهم غيرت طرمبة الزيت والحمدلله كل شي تمام ،، لكن ارجعت نفس المشكلة ونزل انبير الزيت طبعا بعد مسافة 200كلم سير متواصلة،،

وقفت السيارة لمدة عشر دقائق ورجعت شغلتها وكل شي تمام ولله الحمد ومشيت عليها 100 كلم ورجعت المشكلة ،، وعلى الحال هذي اوقف 10 دقائق واشغل

لكن الحين اشغل الشيارة ماتكمل ربع ساعة الا ونازل الانبير ويقول ضغط الزيت منخفض اوقف المحرك ،، ولما اعاير الزيت كل شي تمام ولله الحمد ولا فيه نقص

وطلعت للوكالة وغير كم شغلة بالثلاجة مادري قال حساس وفلتر وتنظيف ،، والحين ان شاء الله تمام لما اشغل والسيارة باردة بس بعد ما تكون السيارة شغالة حوالي الساعة ترجع المشكلة ويكون الانبير على الربع واذا دعست على الابنص يرتفع احيانا الانبير واحيان يكون ثابت

تكفوووووووون اللي يعرف وش السبب يقولي مع العلم اني مركب طرمبة زيت اصلية واتوقع قالي انه غير شخال او صفاية لطرمبة الزيت

ملاحظة // عندي تهريب بصوفة المكينة الخلفية هل لها علاقة بالموضوع مع العلم ان عيار الزيت تمام ولله الحمد

وهل ضعف البطارية له علاقة بالموضوع لان البطارية الموجودة بالسيارة صغيرة بالنسبة للسيارة

وجزاكم الله الف خير ان شاء الله

اخوي الحين كم ضغط الزيت بالساعه عندك كم يوصل ولو صوره احسن

مخ سعودي
01/02/2012, 10:28 PM
-[iQ;7912271']والله ياخي لو رفعت قضية محد عطاك وجه ان بغيت الصدق !
والسبب :
وزارة التجارة بتوقف معك (( فرضا يعني )) مع انهم ماراح يطالعون فيك
وبيحققون معهم وشي طبيعي راح ينكرون ويقولون شريناها على حالتها ولا ندري عن ممشاها الا الي نشوفه فقط

لكن المفترض دامهم استخو دمهم وقفلو الموديلات القديمة يعني اننا متطورين ولا نبي الا موديلات حديثة كان كملوا جميلهم وطالبو بتقارير كارفاكس للسيارات الي تجي من برا ولا تدخل السعودية الا وتقريرها معها ومختم من وزارة التجارة بأن ممشاها الحقيقي كذا وكذا
والمفروض الانذال يحددون الممشى حسب الموديل
يعني السيارة موديل 2007 ممشاها لا يتعدى 120 الف كيلو مثلا وممنوع دخولها السعودية .. زي ما يحددون الموديل الانذال يحددون الممشى تفاديا للغش
لكن ما عندك احد
خذهم بالفلسفة والرشاوي عليهم لعنة الله
والضحية احنا يالضعوف الي نشتري سيارات غاليه عشان نطورهم هم واشكالهم ونخليهم واجهة مشرفه لكن ما يثمر فيهم

الله كريم .. والله لو نهرج للصبح محد طالع فينا ولا عبرنا

لكن صلحت السيارة يا طويل العمر طلعت المشكلة من دقمة السلف
طبعا كثرة السوالف مع المهندسين خصوصا السوريين بالصناعية .. الي يقول احتمال الظفيرة ولازم نشيك عليها اول والي يقول احتمال المشكلة في زيت المكينة لأنه ينقص فممكن سبب لك عطل في عملية التشغيل ويمكن نحتاج نفك راس المكينة (( طبعا انا كنت اسأله وش سبب نقص الزيت الي عندي )) فالظاهر خلط عباس في دباس وربط سؤالي في اجابته
وكل واحد له رأي
وشغل نصب واحتيال وعدم تحمل المسؤلية في العمل وعدم ظمان الشغل مع الأسف لأنه لو خرب شي بيقول لك مالي دخل سيارتك فيها مشكلة من اول ويطلع من الموضوع وهذا هم الفنيين عندنا .. والا يرفع السعر عشان لو ماعرف يصلحها يدف خويه بـمبلغ ويصلحها له ويسوي نفسه انه هو الس صلحها

كلهم دجالين ونصابين ولا عند امهم سالفه

المهم صلتها عند فلبيني .. الشغل 150 ريال والقطعة انضحك علي فيها قيمتهابـ 31 ريال وحسبها لي بـ 95 ريال واليوم بروح العن ابو خامسة واسترد المبلغ الفائض والله ماخلي له ريال

الحمد لله على سلامة موترك واسال الله ان يعطيك خيره ويكفيك شره

مخ سعودي
01/02/2012, 10:35 PM
الله يعطيك العافية على الخبر

واتمنى ان يستفيد منه الأعضاء

بارك الله فيك .

.

وفيك يالغالي وعسى ايامك كلها سعادة

تونس المغربي
02/02/2012, 12:10 AM
طبعا اتبعت التعليمات وفصلت اصبع البطارية السالب وماعندي تلبيسة داخلية للسيارة يعني مالعبت في السيارة ولاسويت فيها شي ولا عندي سلة خلف السيارة ياترى اش السبب يا اخوان ؟؟؟؟؟؟؟

شرقآآآوي
02/02/2012, 09:49 AM
طبعا اتبعت التعليمات وفصلت اصبع البطارية السالب وماعندي تلبيسة داخلية للسيارة يعني مالعبت في السيارة ولاسويت فيها شي ولا عندي سلة خلف السيارة ياترى اش السبب يا اخوان ؟؟؟؟؟؟؟

سهله

فيه ثلاثه ازرار تحت المكيف

واحد منها اللي هو حق حساس الريوس اضغطه وبس

Abdulaziz.9
02/02/2012, 12:32 PM
يالربع الكود

p2446
أو
p2449 مضيع بين الاثنين

alfaisal911
02/02/2012, 12:38 PM
اخي العزيز من جهة الصوت انا عندي نفس الصوت, عند اول قومة للسيارة وبعد ذلك تختفي واعتقد بأن المشكلة في الدفرنس الامامي والله اعلم.

وفقك الله وحماك

ا ب ط
02/02/2012, 02:39 PM
عذرأاخوي التاهو 2012 نص فل سعودي هل فيه بلوتوث.
الله يطعمنا من خيرهن ويكفينا شرهن.

ابن مرصوع
02/02/2012, 07:09 PM
مساكم الله بالخير يالربع

انا عندي مشكلة غريبه بصراحة وهي بالتفصيل كالتالي :

أولاً .. سيارتي تاهو LTZ فل كامل 2008
تم شراوها جديدة في نفس سنتها

الغريب بعد تقريباً 40.000 كيلو
طلع لي صوت غريب خصوصاً عند الهويات او المطبات
الصوت هذا كأنه حديد يحتك في بعضه

طبعاً وديتها الوكالة وقالوا راح نسويه لك وبالفعل طلعت السيارة وراح الصوت
ولكن رجع من جديد بعد تقريباً شهر أو شهر ونص
رجعت للوكالة وقالوا هذا الصوت يجي في اللومينا والتاهو والمشكلة نظام التعليق للسيارة

بصراحة طاولتني هالمشكلة والظاهر انه عيب مصنعي لاني كل ما سويته رجع من جديد

المهم وديت سيارتي بالصدفة الى واحد يسوي تربيط وقلت له المشكلة
قال هذا عمود الكردان لازم كل فترة ينفك ويتنظف من ناحية الرقبة اللي تدخل في القير ويتشحم

وبالعفل ما عاد صرت اروح للوكالة كل ما رجع الصوت وديته لراعي التربيط وفك العمود ونظف الرقبة وشحمها ويروح الصوت

بس المشكلة الان السيارة جديدة وهذا يعتبر عيب مصنعي

هل يوجد حل لهذه المشكلة نهائياً أو لا

تحياتي لكم جميعا واتمنى ان الصورة وضحت للجميع

ارجو الافادة لمن لدية علم بذلك

ابن مرصوع
02/02/2012, 07:14 PM
مساكم الله بالخير يالربع

رجعت للوكالة وقالوا هذا الصوت يجي في اللومينا والتاهو والمشكلة نظام التعليق للسيارة

قال هذا عمود الكردان لازم كل فترة ينفك ويتنظف من ناحية الرقبة اللي تدخل في القير ويتشحم

وبالعفل ما عاد صرت اروح للوكالة كل ما رجع الصوت وديته لراعي التربيط وفك العمود ونظف الرقبة وشحمها ويروح الصوت

pass2love
02/02/2012, 08:40 PM
مساكم الله بالخير يالربع

حبيبي اظن 2008 انتهي الضمان

ابعد عن الوكاله

روح مكيانيكي جيد ومعروف بامانته في مدينتك ويشوف للك المشكله لو تغير قطعه مثلا من التشليح او من الوكاله اذا هي رخيصه

ابوالقعقاع
03/02/2012, 12:28 AM
سؤااااااااااااااااال لو سمحتو

..

س هل هناك فرق مابين اليوكن2001 واليوكن 2003 فما فوووق من ناحية قوة العزم واستهلاك الوقود ؟

..

!
!
!
!

معقووووله هذا السؤاااااال صعب لهذه الدرجة ! ! ! ! حتى لا أحد يجاوب عليه

!
!
!
!
؟

سلطان444
03/02/2012, 01:05 AM
اخوي الحين كم ضغط الزيت بالساعه عندك كم يوصل ولو صوره احسن

هلاااااا وغلااااااا باخووووي

الضغط على الربع الاخير وانا اخوك اذا واقف ،، ويرتفع الى اقل من النص اذا مشيت احيانا ،، واذا كانت السيارة محتمية يعني لها فترة مشتغلة يثبت على الربع الاخير

يعني مررررة ما شاء الله زينة ومره تهبل فيني مادري وش القصة ،، مع العلم اذا كانت السيارة باردة توني مشغلها الصبح يكون ضغط الزيت على النص ما شاء الله

عالم مجنون
03/02/2012, 11:36 AM
الحمد لله اول رد على مشاركتك اخوي
بالنسبة لي انا
يوكن xl 2006
فكيت المرتبة الثالثة
استخدمت مكان وضع الاقدام الموجود خلف المرتبة الثانية للعدد ولوازم السيارة
يوجد قارمن نوفى 205 مع اغراضة
تم تركيب ماطور هواء نوع سوبر سفاري تحت غطاء المحرك على اليمين
تم تقوية النور العالي 100 وات والواطي 70 وات
فراش البر وعزبة الشاي والقهوة والطبخ موجودة على طول
وسلامتكم
ما شاء الله تبارك الرحمن

ايش الطريقه لتقويه النور بالشكل هذا

عبد الله999
03/02/2012, 01:26 PM
الديكور الايمن مافية تخزين .
مرت على لما كانت السيارة جديدة .
وعلى فكرة في البرد تطلع اصوات من تحت السيارة واجد لتجمد المواد السائلة في المساعدات والتشحيم والجلد ايضا الخاصة بالبدي بس في الحر تلين .
بالتوفيق

الصوت أسمعه من جوا السيارة

Abdulaziz.9
03/02/2012, 01:49 PM
اخواني انا موتري كان في تهريب زيت وغيرت القازقيت حق الكارتير ، ومرّة وحده قلت للورشه يغير الجلدة حقت طرمبة الزيت

الغريب انه بعد التغيير صار ضغط الزيت يوصل للربع او فوق الربع وانا واقف اذا السيارة حامية بس وانا ماشي يوصل للنص ومع الدعس يوصل فوق النص ..

قبل ما أغير شي كان ضغط الزيت على النص حتى وانا واقف

هل هذي تعتبر مشكلة ؟؟؟

مع العلم اني اذا كنت واقف وحاط القير على الD وماسك بريك اسمع صوت زي الحنة في المكينة بس اذا حطيته على الN يروح الصوت !

مخ سعودي
03/02/2012, 02:09 PM
تصدق الصوت هذا موجود عندي الحين وشيكت عليه عند البيان وقالوا لي الفحمات علما بان الصوت صادر من الجهه اليسار ويطلع اذا كنت مهدي وصوته صو صو صو
هل أنــــــا نفس مشكلتك

./. فهد ./.
03/02/2012, 04:24 PM
يعطيك العافيه أخوي ع المعلومة

لكن تتوقعون دامها برمجة بنقدر نسويها على أي سيـآرة ؟!

ريان2002
03/02/2012, 08:22 PM
عاجل يا أخوان بارك الله فيكم
هل عندنا في السعودية ( في محلات قطع الغيار ) غطاء لتانكي البنزين يكون بمفتاح يركب على يوكون 2002 ؟

حان اللقاء
03/02/2012, 08:41 PM
لمبة الماكينه نظف الثروتل ومن عندي تبي ترووح ولايهمك كلامه ..غير زيت الدفرنس عند الوكالة على أساس مايطلع صوت وانشاء الله يبي يرووح والسلام..

مخ سعودي
03/02/2012, 10:29 PM
والله يالغالي ماعندي خلفية كبيرة عنها

جبل حنونه
03/02/2012, 10:37 PM
الله يجزاك خير

HP1300
04/02/2012, 05:29 AM
متوفر في محلات قطع الغيار

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSI4z7dsfC9uO5AJDuoJVdtpUGnX55kb kv8hZKcGAR6LpUSjZ6eZA

3zyiz
04/02/2012, 08:29 AM
جزاك الله خير اخو قلبي .. دعوتك تبرد القلب وفقك الله

ريالين الفسحه
04/02/2012, 09:50 AM
هلاااااا وغلااااااا باخووووي

الضغط على الربع الاخير وانا اخوك اذا واقف ،، ويرتفع الى اقل من النص اذا مشيت احيانا ،، واذا كانت السيارة محتمية يعني لها فترة مشتغلة يثبت على الربع الاخير

يعني مررررة ما شاء الله زينة ومره تهبل فيني مادري وش القصة ،، مع العلم اذا كانت السيارة باردة توني مشغلها الصبح يكون ضغط الزيت على النص ما شاء الله

اخوي اذا كان الموتر محتمي وانت واقف والضغط فوق خط الربع بشوي ماعندك مشكله
واذا مشيت طبيعي بيتحرك للنص وفوق النص طبيعي جدا

المتنقل11
04/02/2012, 10:35 AM
هل ممكن تركيب مدخل للفلاش للتاهو 2009
في موديلات 2009 مانزل
فقط الا في 2010 وفوق

ريان2002
04/02/2012, 12:45 PM
متوفر في محلات قطع الغيار

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSI4z7dsfC9uO5AJDuoJVdtpUGnX55kb kv8hZKcGAR6LpUSjZ6eZA

ماقصرت أخي الكريم جعلك سالم
رحت اليوم وشريته ب 90 ريال والحمد لله وهذا هو

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk136312_111111119.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images241/mk136312_2222222229.jpg

ابو فهد 99
04/02/2012, 12:49 PM
ابي رايكم اخذ سوبر سفاري 2008 . 2009 مستعمل
او تاهو ال تي 2012
وماهو عيوبة وماهي ايجابياته الله لا يهنكم
انا واحد شراي ولازم هل اليومين

حياة جديدة
04/02/2012, 02:44 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيارتي سوبر بان 2007 ماشي تقريبا 97 الف كم لاحظن من امس ان القير ياخر في التغييره الاولى فقط . وهل ظروري اغير زيت القير الان ولا بدري وشكرا

ريالين الفسحه
04/02/2012, 03:06 PM
سيارتي سوبر بان 2007 ماشي تقريبا 97 الف كم لاحظن من امس ان القير ياخر في التغييره الاولى فقط . وهل ظروري اغير زيت القير الان ولا بدري وشكرا

يعني انت ماغيرت الزيت ابد

مو معقوله الزيت كل 40 الف يغير

Abdulaziz.9
04/02/2012, 03:22 PM

طبعا ضروري طال عمرك غيّر زيت القير والفلتر ، زيت القير يتغير تقريبا كل 50 الف كيلو

خالد بن سعود
04/02/2012, 03:25 PM
انا اقول يوكن احسن واحلى

مخ سعودي
04/02/2012, 07:11 PM
والله يالغالي يعتمد على عائلتك السوبر سفاري صبور وبدون برمجه وقوي في البر
والأمريكي حساس بعض الشي مريح في الخط ممتاز جداً للعائله
وكلها سيارات عريقه

ابوزياد وراما
04/02/2012, 09:22 PM
الاخوه الاعزاء
ارجو النصح والافادة وجعلها الله في ميزان حسنتاكم
انا عندي يوكن 2007 والجنوط مقاس 17 الاصلية ونصحوني بعض الاخوان بان اغيرها الى مقاس 20 لانه
1- مريحه
2- منظرطيب لسيارة
3-ثابته في الخط والمطبات ماتشعربها وترفع السياة
هذا صحيح الى مجربها لايبخل علينا بالنصيحه وله الاجر

حياة جديدة
04/02/2012, 11:19 PM
بصراحة انا ولا مره غيرت الزيت ومن بكره بندور لنا على واحد يغيره والله يجزاكم خير ومشكورين

ودعت جروحك
05/02/2012, 01:03 AM
اسعد الله صباح الجميع
اخوكم توني شاري دينالي 2006 استخدام وعندي مشكله لما اركب السيديات السته او واحد منها تشتغل ويقراها المسجل.ولكن بدون صوت
طبعا الاحظ القراءة من خلال الشاشه بعد ما اختار صورة السي دي اللي فوق زر الموسيقى الراديو ولكن بدون صوت
لما.ارحع على الراديو يطلع الصوت بشكل طبيعي ولكن السي دي ماكو شي ابدا
برجاء المساعده

رحال7
05/02/2012, 09:20 AM
الصوت هذا فعلا عيب مصنعي وجي ام تعترف فيه وتطلب التشحيم فقط بزيت القير اذا كان الموتر دبل اما اذا كان عادي فالشحم العادي يفيد كثيرا وكذلك تطلب فى بعض الحالات تغيير الجزء الاخير من العمود اللي يدخل في المحول او الجزء المقابل داخل المحول ولكن لا يوجد حل الا التشحيم فقط كلما ظهر الصوت

المشكله:

جي تقول في رساله عاجل الى كل الوكلاء في العالم التشحيم بزيت القير فقط في سيارات الدبل لان هناك احتمال وصول الشحم الى زيت القير لعدم وجود Retainer اي حاجز يمنع وصول الشحم لزيت الدبل والقير ..هذا فقط في سيارات الدبل فقط

رحال7
05/02/2012, 10:28 AM
فقط برمجه؟ عجيب

لا اعتقد لازم تشتري كت من جي ام وعليها كود وشكلها شغله

احتمال فيه طريقه كما بلغك السوري ولكنها قد تسبب لك مشاكل في المستقبل بس اذا كانت سيارتك على الضمان فأحذر تسويها الا عن طريق الوكاله حتى لو كلفتك:

الطريقه:
ياخذون برنامج سياره مشابهه فيها ريموت ويركبونه على سيارتك وشوية برمجه وفقط تشتري الريموت وكأنك تشتري ريموت السياره التى سحبو برنامجها..

مخ سعودي
05/02/2012, 11:00 AM
والله أنا مثلك اخوي رحال لكن بعد سؤالي لهم افادوا بانهم يقومون بشراء البرنامج عن طريق شركة جي ام عن طريق الفيزا

gr73mri
05/02/2012, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة اللله

مساء الخير جميعا أشكركم على هذا الموضوع المتجدد المفيد

بحمد الله اشتريت لي تاهو 2012 أسود ال تي وعندي عدة استفسارات..

1- ما أفضل تضليل عازل حراري؟

2- السيارة عندي وارد الجميح هل أقدر أسوي لها صيانة االألف كيلو في التوكيلات العالمية ؟

3- ما أفضل طريقة لتنجيد المراتب والأرضية للحفاظ عليها والمراتب فيها اير باقات ؟؟

وأشكر كم مقدما . . .

صبحك الله بالخير يالغالي
انا شريت يوكن وركبت له ارضيه وتلبيسة مراتب وتظليل عند 3M
شغلهم عاجبني مره مره خصوصا انه عندي سياره ثانيه ركبت لها ارضيه وتلبيسة مراتب بمحلات تنجيد بس شغل بربسه ماينفع ، وشفت الفرق لما ركبت الارضيه والمراتب عند 3M
المراتب عندك نوعيات كثير بالسوق
لكن صدقني اللي يقولك بـ 300 ريال و 400 ريال مخمل ونوعيه ممتازه ، ما ادري مع احترامي له لكن اشك انك تلقى بالسعر هذا ونوعيه ممتازه
فيه نوعيات بالسوق على 600 ريال تقريبا ، عند السماعيل وطقته ، طبعا اللون يفرق عن لون الوكاله ، والجوده لك عليها شوي. ركبها الوالد على موتره وماهي مضبوطه من ناحية اللون ابد
تبي النصيحه من مجرب يطول لي عمرك،
فيه محل اسمه (ويل فيت wellfit) في الغرابي ، يجيب تلابيس مراتب اماراتيه روعه مره مره ، ولونها قريب جدا من لون الوكاله تقريبا 96%
وسعرها بـ 500 ريال فقط بدون تركيب طبعا ، لانه فرع مؤسسة يبيع جمله ومفرق ولا يركب. التلبيسه مخمل او جلد اللي تبغاه عندهم ، بالنسبه للمخمل ملمسها ناعم جدا ورائع ، ونفس مخمل التلبيسه جاي طبقه وحده مع الحشوه الداخليه ، بعض التلابيس لما تلمسها تحس المخمل مهوب لازق مره في الحشوه الداخليه وكأنه طبقتين معزولتين.
شريت من عندهم التلبيسه وركبتها في 3M فرع الملك عبدالله شرق الدائري طبعا مع التظليل والارضيه، يا اخي والله بدون مبالغه شغل ممتاز ورائع
ايضا 3M عندهم تفصيل مراتب اذا حبيت وعلى مزاجك ، فيه عندهم موديل فصله لواحد على يوكن، التلبيسه جايه لونين ، لون البيج تبع الوكاله ، ولو الطبلون الغامق مدري وشو بني مدري رصاصي داكن مدري وش يقاله. طالع روعه وكأنه جاي شد بلد. سعره غالي شوي صراحه تقريبا التفصيل مع التركيب 1600 ريال.
معلومه اخيرهـ، 3M لها مؤسسات معتمده كثيره ، ممكن يفرق معك السعر من فرع للثاني
انا رحت فرع طريق خريص ، قالو لي بـ 2800 تقريبا
رحت فرع الملك عبدالله ، ركبت التظليل بـ 1365 ريال ومعها خصم تأمين التعاونيه 35% اذا عندك. وبرضو العزل رائع جدا وعاجبني حيل
مديرهم اسمه يزيد ، راقي جدا في تعامله والفرع ماعندهم زحمه هالايام لان المحل حوله حفريات واعتقد انها فرصه مناسبه الواحد يحط سيارته عندهم ويستلمها اليوم الثاني جاهزه مجهزه
يشهد الله لست مسوق ولا لي عموله ولكن مجرد مجرب معجب جدا بشغله وحبيت انقل الكلام هذا حتى يستفيد الناس

للفائده:
موقع شركة ويل فيت : http://www.wellfitworld.com/
رقم فرع ويل فيت مدينة الرياض: 014029739
رقم جوال مدير فرع 3M طريق الملك عبدالله شرق الرياض: يزيد 0544331713

همسه: انت دافع بالسياره حوالي 140.000 ، فلا تبخل على السياره بشي زين ولو كان غالي.

رحال7
05/02/2012, 11:09 AM
والله أنا مثلك اخوي رحال لكن بعد سؤالي لهم افادوا بانهم يقومون بشراء البرنامج عن طريق شركة جي ام عن طريق الفيزا

اللي اعرفه تشتري كت وعليها كود|..تاخذ هذا الكود وترسله لجي ام وهم يضيفون لك الخيار على برمجة سيارتك ..300 ريال زين

طبعي شمالي
05/02/2012, 08:29 PM
مـآهو سبب بيع الدينالي بكثرة ؟

لاحظت هذا الشيء بمواقع الانترنت وبمعارض السيارات

الدينالي من 2007 وفوق موجود للبيع بكثرة

هل يوجد مشكلة او خلل مصنعي بالدينالي او سبب معين يدفع مستخدمية الى بيعه

رغم مواصفاتة

ثانيا كيف عزمة في البر ؟ علما انه دفع رباعي مستمر

هل يجمل حالة او لا ؟

Ping.1
05/02/2012, 10:15 PM
الســلام عـليكم آخواني

عنـدي مشكلتني وآبي فزعتكم ظروووووووووري

آول مشكله آحيانن آجي أشغل السياره تشتغل وتطفا وتشغل وتطفا ويطلع لي شيك عـلى الآرباقاتـ

والمشكله الثانيه مثبت السرعه مآيبي يشتغل واول كان شغال وفل الفل

سيارتي تاهو 2007
وفحصت كمبيوتر مآطلع لي شي

هل فيه آحد مرره عـليه المشكله آو الخبـراء يجاوبوني آنتظر الرد في آقرب وقت

ويعطيكم العـافيه عـلى المجهود الرائع

طبعي شمالي
05/02/2012, 11:33 PM
والله يالغالي لازم فحص كمبيوتر حتى يتضح ١٠٠٪ لكن اذا يدق سلف تأكد من طرمبة البنزين - السلف - حساس tps .
ولو تشرح المشكلة بشكل أوضح بنحاول نعطيك الحل للمشكلة

اوافق الاخ

gr73mri
06/02/2012, 12:44 AM
الســلام عـليكم آخواني

عنـدي مشكلتني وآبي فزعتكم ظروووووووووري

آول مشكله آحيانن آجي أشغل السياره تشتغل وتطفا وتشغل وتطفا ويطلع لي شيك عـلى الآرباقاتـ

والمشكله الثانيه مثبت السرعه مآيبي يشتغل واول كان شغال وفل الفل

سيارتي تاهو 2007
وفحصت كمبيوتر مآطلع لي شي

هل فيه آحد مرره عـليه المشكله آو الخبـراء يجاوبوني آنتظر الرد في آقرب وقت

ويعطيكم العـافيه عـلى المجهود الرائع

هلا اخوي

انا بفيدك بموضوع مثبت سرعه كلام اكيد وحصل معي ويحل لك المشكله من جذورها
انا سيارتي يوكن 2008 كان المثبت مره يشتغل ومره يوقف
لين جات فتره وقف نهائيا
رحت به الصناعيه ووصفوني على ورشه متخصصخ بالامريكي
قالو لي جب قطعة المثبت من الوكاله واحنا شغل يدنا مع التركيب بـ 2000 الفين ريال
مسكت راسي قلت سلامات؟ ليش 2000
قالي البرمجه يبي لها مدري كم يوم ، بالعربي الفني نصااااب ولانه محتكر الشغله رفع السعر بالطريقه هذي
رحت يطول لي عمرك لوكالة الجميح طريق خريص الساعه 12 الظهر
واستلمت سيارتي من عندهم الساعه 4 العصر
كلفتني اللهم لك الحمد 312 ريال فقطططط ، مع شغل اليد مع سعر القطعه مع كل شي
القطعه اللي غيروها اسمها Brake Switch مثبته بدعسة الفرامل
وهذي صورة الفاتوره ابيك تتاكد بس

ونزلت مووضوع ذيك الايام يشرح المشكله هذي وعرضت اسباب عطل مثبت السرعه من خلال ردود خبراء المنتدى

هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=425513

اتمني اني افدتك

pass2love
06/02/2012, 12:47 AM
بصراحة انا ولا مره غيرت الزيت ومن بكره بندور لنا على واحد يغيره والله يجزاكم خير ومشكورين

لازم زيت اصلي من الوكاله والفلتر بعد

ودعت جروحك
06/02/2012, 12:51 AM
اسعد الله صباح الجميع
اخوكم توني شاري دينالي 2006 استخدام وعندي مشكله لما اركب السيديات السته او واحد منها تشتغل ويقراها المسجل.ولكن بدون صوت
طبعا الاحظ القراءة من خلال الشاشه بعد ما اختار صورة السي دي اللي فوق زر الموسيقى الراديو ولكن بدون صوت
لما.ارحع على الراديو يطلع الصوت بشكل طبيعي ولكن السي دي ماكو شي ابدا
برجاء المساعده

3zyiz
06/02/2012, 01:54 AM
صحيح في حال تكون طرنبة بنزين
بس طلعت المشكلة من دقمة السلف الحمدلله تساهيل

ركبت لها امريكي ومشي الحال
:)

بو علووي
06/02/2012, 04:13 AM
السلام عليكم ..

يا جماعه الخير في مشكله تواجهنا بمكيف التاهو 2004
المكيف ما يشتغل على سرعات .. دايماً فل يعني باعلى سرعه و ما يتقصر
واذا طفيت المكيف يدخل علي الهواء الخارجي لوحده
اش الحل للمشكله هاذي

GM_400
06/02/2012, 05:01 AM
ياناس والله ثم والله ما اعدم مواترنا الا محلات التلميع المراتب اذا انفكت راح تطلع صوت مع الوقت وفيها افياش وتمديدات كهربائي مرتبطه بالككمبيوتر خاصة المواتر الجديده الحساسه

لذلك اطلب منهم ينظفون بدون فك اي مسمار موب لازم ينزل المراتب كم واحد اعرفه حصلت له مشاكل بعد التلميع خاصة داخل الكبوت وعلبه الفيووووووووووز

اخوي آسف على كلامي

قد يكون العطل من نفس المسجل دخل فيه مويه او ملمع اتركه ينشف وربي بيسر امورك

Ping.1
06/02/2012, 02:55 PM
هلا اخوي

انا بفيدك بموضوع مثبت سرعه كلام اكيد وحصل معي ويحل لك المشكله من جذورها
انا سيارتي يوكن 2008 كان المثبت مره يشتغل ومره يوقف
لين جات فتره وقف نهائيا
رحت به الصناعيه ووصفوني على ورشه متخصصخ بالامريكي
قالو لي جب قطعة المثبت من الوكاله واحنا شغل يدنا مع التركيب بـ 2000 الفين ريال
مسكت راسي قلت سلامات؟ ليش 2000
قالي البرمجه يبي لها مدري كم يوم ، بالعربي الفني نصااااب ولانه محتكر الشغله رفع السعر بالطريقه هذي
رحت يطول لي عمرك لوكالة الجميح طريق خريص الساعه 12 الظهر
واستلمت سيارتي من عندهم الساعه 4 العصر
كلفتني اللهم لك الحمد 312 ريال فقطططط ، مع شغل اليد مع سعر القطعه مع كل شي
القطعه اللي غيروها اسمها Brake Switch مثبته بدعسة الفرامل
وهذي صورة الفاتوره ابيك تتاكد بس

ونزلت مووضوع ذيك الايام يشرح المشكله هذي وعرضت اسباب عطل مثبت السرعه من خلال ردود خبراء المنتدى

هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=425513

اتمني اني افدتك

يعطيك العافيه والله كفيت ووفيت والله حطيتها في البحث ماطلع لي شي يفيدني

ومشكووور اخوي

لحظةوداع
06/02/2012, 05:15 PM
شباب الرابطة اسعفوني
سيارتي تاهو 2007 الموتر اشتغلت فيه لمبة المكينة وتقمز كأنها فلشر
والموتر يرتجف وهو واقف بس اذا دعست طبيعي
فحصت كمبيوتر قال عندك البستم رقم 4 مايشتغل
وفتح البوجي وحط ساعة الضغط وطلع الضغط صفر مايتحرك
يقول الرجال خرط الراس لازم شالحل بسرررررررررررعه

ريالين الفسحه
06/02/2012, 05:47 PM
بصراحه بالبر احلى شي مجنون وبقوه

بس من ناحيه البيع اعتقد انه شريطيه ويبون الرزق

ابو محمد 276
06/02/2012, 06:34 PM
شباب الرابطة اسعفوني
سيارتي تاهو 2007 الموتر اشتغلت فيه لمبة المكينة وتقمز كأنها فلشر
والموتر يرتجف وهو واقف بس اذا دعست طبيعي
فحصت كمبيوتر قال عندك البستم رقم 4 مايشتغل
وفتح البوجي وحط ساعة الضغط وطلع الضغط صفر مايتحرك
يقول الرجال خرط الراس لازم شالحل بسرررررررررررعه

خير يا طيب ...
ليه ايش كنت تسوي انت تمشي على السيارة بدون زيت ولا احترت عليك وانت ما تدري ؟؟؟

عبد الله999
06/02/2012, 06:59 PM

ورى على اليمين تقريبا
كأنه صوت حديد

رحت للوكالة وقالوا لي بنسوي تربيط وسوو وخف الصوت لكن ما راح تماما
أحد عنده حل؟؟

اللي قاهرني ان السيارة جديدة مرة

لحظةوداع
06/02/2012, 07:30 PM
خير يا طيب ...
ليه ايش كنت تسوي انت تمشي على السيارة بدون زيت ولا احترت عليك وانت ما تدري ؟؟؟

السيارة زيتها مضبوط والحرارة سليمة

ابو محمد 276
06/02/2012, 07:50 PM
السيارة زيتها مضبوط والحرارة سليمة

الله يعينك يا خوي ...
ما دام مافي ضغط من البستم معناتها لابد من فك الراس عاد شفلك ورشة مضبوطة ولا يسيرون حرامية .
بالتوفيق

لحظةوداع
06/02/2012, 07:56 PM
الله يعينك يا خوي ...
ما دام مافي ضغط من البستم معناتها لابد من فك الراس عاد شفلك ورشة مضبوطة ولا يسيرون حرامية .
بالتوفيق

الله يسهل الامور

تونس المغربي
06/02/2012, 09:33 PM
السلام عليكم ...
أنا عندي مشكلة والاخوان ردوا علي لكن كانت ردودمختصرة يمكن لأن عرضي للمشكلة كان مش ولابد ...عشان كذا أنا راح اعرض المشكلة من جديد معليش استحملوني بس مالنا الا الله ثم انتم...
انا عندي تاهو قصير Ltz 2009 استخدام امريكي يظهر لي في الطبلون هذه الجمل تباعا :
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنا تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسكالعجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....

هاوي دينالي
07/02/2012, 12:09 AM
اعزائي عندي صوت حنة في اليوكن دينالي 2009 مادري ايش السبب

ابوالقعقاع
07/02/2012, 07:24 AM

كيف الحال أخواني الاعزاء

يوكن2001 سعودي

المشكله

صوت وقرقعه اثناء التشغيل في الطبلون من مروحة المكيف الجهة اليمنى نظفت فلتر المكيف لكن بدون فائده تخف وتزيد ولكن مستمره

السؤال

ماهي تحديد المشكله ؟
وفي حالة أن مروحة المكيف عطلانه هل يوجد لها اصلاح ؟ أو تغيير بالكامل ؟
وكم سعرها لو سمحتو ؟
وهل هناك اصلي أو تجاري ؟
وأين أجد مكان بيعها فيه بالرياض ؟

وانا من سكان الرياض وين الكهربائي البطران في اصلاحها وسعره مناسب ؟

..

المشكله الثانيه

قزازه الراكب الاماميه ماتنزل وش علتها وسعرها ؟

المشكله الثالثه

الجلنط عطلان هل يستبدل أو يصلح وكم سعره ؟

شاكر لكم فزعتكم

FORD1969
07/02/2012, 11:16 AM
الحمد لله اللي فكك من نصب الورش والسوريين بالذات لنهم مصيطرين على الصناعية والتشاليح

بس وناخوك الفلبيني مايحتاج تروح وتتمشكل معه لنه بعد الله فكك من خساير واجد

اوكيه هو غلطان بس لو فكرت فيها تراه وفر عليك عناء وتعب

لو توبخه وتقول له ليه سويت كذا بدون جدا ل

موفق

TS81
07/02/2012, 11:27 AM
السلام عليكم اشكر الشباب على فتح الرابطة

شباب مقبل على شراء سيارة يا تاهو ولا يوكون ولا اسكاليد مستعمل نظيف من 2007 الى فوق

بس افكر في شراء مستعمل امريكي نظيف ولي علم بأنه نفس الي عندنا بالمواصفات واحسن

بس قريت هنا في المنتدى ان الامريكي المكيف مهوب مثل الخليجي فهل اختلافاته كبيرة عكس الخليجي

ثانيا قلت ممكن اشوف اسكاليد امريكي مستعمل

فهل برايكم هل قطعه الاستهلاكية زي اليوكون والتاهو يعني خلنا نقول انه يوكون على هيئة اسكاليد بس اللهم القطع الخارجية للبودي ؟!

ابوالقعقاع
07/02/2012, 11:56 AM
ضاعت بوهتي والله جيت 3 ورش

1- مهندس بنقالي يقول مروحة المكيف
2- مهندس يماني يقول المكمبريشن عطلان ويكلف حدود1700 ريال
3 يماني اخر يقول البلف عطلان

؟

؟

؟

من اصدق ؟

الوكاله قطع قلب

.

هذا موضوعي اللي طرحته سابقاً ولا لقيت أحد يعطيني إجااابه شافيه

كيف الحال أخواني الاعزاء

يوكن2001 سعودي

المشكله

صوت وقرقعه اثناء التشغيل في الطبلون من مروحة المكيف الجهة اليمنى نظفت فلتر المكيف لكن بدون فائده تخف وتزيد ولكن مستمره

السؤال

ماهي تحديد المشكله ؟
وفي حالة أن مروحة المكيف عطلانه هل يوجد لها اصلاح ؟ أو تغيير بالكامل ؟
وكم سعرها لو سمحتو ؟
وهل هناك اصلي أو تجاري ؟
وأين أجد مكان بيعها فيه بالرياض ؟

وانا من سكان الرياض وين الكهربائي البطران في اصلاحها وسعره مناسب ؟

..

المشكله الثانيه

قزازه الراكب الاماميه ماتنزل وش علتها وسعرها ؟

المشكله الثالثه

الجلنط عطلان هل يستبدل أو يصلح وكم سعره ؟

شاكر لكم فزعتكم

gr73mri
07/02/2012, 01:01 PM
حبيبي ابو القعقاع
فيه فضو بالمنتدى واحد جنتل ومحترم ومتخصص في مشاكل اليوكون
اسمه قمة افرست ، هو من ضمن المتخصصين اللي ممكن يفيدونك فيها
اذا مافادك فيها احد
فيه طول الله عمرك هندي اعرفه كان شغال عند الجميح وطلع بورشه خاصه بالصناعيه القديمه
شغله ممتاز وانا عميل عنده من اكثر من ست سنين ، وقبلي الوالد
هذا جواله 0591242259
اسمه حافظ ، هندي وشغله ممتاز ولا يتفلسف ، اذا ماعرف اش المشكله بيوجهك على واحد متخصص افضل منه
الله يوفقك وعلمنا وش يصير معك نستفيد ونفيد

messaifa
07/02/2012, 02:38 PM
لاخ اكسبلورر

اذا اليوكون ما فيه شاشه نافقيشن . فالسياره ما به بلوتوث و لا تحاول لان الرادو العادي ما فيه هالخاصيه

الناصح الثاني
07/02/2012, 10:04 PM
مساء الخير يا اخوان عندي تاهو 2006 المقاعد الوسطى منفصله(ملكي).

وابغى اخليها متصله..

فهل فيه واحد ممتاز تمدحونه لي يضبطها وياحبذا لو في المدينه..

عبد الله999
07/02/2012, 10:37 PM
الظاهر ما فيه أحد معه تاهو هنا الا خمسة!!
وينكم يا جماعة؟؟

انا بانسبة لمشكلة الصوت اللي ذكرتها في المشاركة السابقة
رحت للوكالة وقالوا لي ان تلبيسة الأرضية مهب مقصوصة زين عشان كذا صارت المرتبة الأخيرة ما تركب زين وتطلع صوت
رحت فكيت المراتب الأخيرة والمشكلة باقية ما راحت

أحد يقدر يفيدنا؟؟

FORD1969
08/02/2012, 10:13 AM
الدينالي من اقوى مكاين الجموس بالعكس عملي

عيبه دفع رباعي مستمر حتى سرعه 80 ويفصل

ومكينتة 6200 سي سي مثل الاسكاليد

اليوكن 5300 س ي س ي شف الفرق في القوة
اليوكن الطويل 6000 سي سي

لاتحتار موتر يعتمد عليه بعد الله سبحانه

abu hazim
08/02/2012, 11:41 AM
الاخوة الكرام السلام عليكم
عندي سوبربان 2010 ال تي ماشي 30000الف كم من الجميح انا ثالث مالك طلع صوت في الدفرنس خفيف وسافرت علية الرياض ورجعت وزاد الصوت السوال كالتالي
1 - ماهي الموديلات التي تركب على 2010 بدون دبل وكم اسعارها في التشليح جده
2 - كيف اعرف ان الصوت من الكرونه ولا الرمانات ولا من ايه بالضبط
3 - هل في جده ورشة متخصصة للدفرنشات تنصحوني فيها
4 - هل الافضل والاوفر اشتري من التشليح ولا اوضب
5 - الله يجزاكم كل خير وارجو سرعة الرد لاني من خارج جده وما استطيع اجي جده الا اربعاء بعد الدوام والخميس ويوم الجمعة الناس مقفلة وسلامتكم

3zyiz
08/02/2012, 11:55 AM
لالا الفلبيني ما منه خطا والله انه كفو
لكن المشكلة مع السعودي راعي الورشة
راح شرا القطعة يقول 90 ريال واكتشف انها الدرجة الثانية بـ 31 ريال بعد ما كلمت محل الكثيري الي بالصناعية وعطيته رقم القطعة المسجل على الكرتون

هذا الي يقهرك لما يكون ابن جنسك ونصاب !
يعني شريطي نقول ماعليه اغلبهم نصاب .. لكن صاحب صنعه او حرفة ويكون نصاب ويزود عليك الاسعار هذي الي ما تتوقعها الا من اجنبي بس موب ولد بلدك

الله يرحم زمان الشباب السعودي ايام البهبهاني والشكمانين والكوابرس زمان ما كان يصلحها الا هم واقل سعر بالسوق يحطمون الاجنبي تحطيم لو يقعد يصلح بالسيارة شهر او يخسر من جيبه ماعنده مشكلة .. نوايا حسنة
موب الحين

MMA
08/02/2012, 09:59 PM
السلام عليكم و رحمة الله
اخواني هذه أول مشاركة لي في المنتدى أتمنى ما تخيبوني
أبي نصيحتكن بتلبيس مراتب جلد لسيارتي
مراتب سيارتي قماش
لون سيارتي ذهبي
حابب تكون المراتب لونين أو من الداخل تكون المراتب مخرمة

gr73mri
09/02/2012, 12:39 AM
فيه مراتب جلد لونين عند محلات 3M
رائعه جدا واعتقد لازم تفصيل ماهي جاهزه
موقعهم مخرج 10 باتجاه الشرق قبل تقاطع خالد بن الوليد يجيك على اليمين بجانب وكالة تويوتا عبداللطيف جميل قبل بنك ساب او بنك الرياض
اسمه يزيد رجل خلوق ومحترم صراحه

mansour123
09/02/2012, 03:40 AM
الاخوه الاكرام
عندي مشكلة ظهرت من اسبوع وهي عندما ارفع رجلي عن دواسة البنزين يكون انخفاض سرعة السيارة بطيء
حتى اذا وصل لسرعة 40 يثبت على هذه السرعة واذا استخدمت الفرامل فان السرعة تنزل وتثبت على الحد الذي ارفع رجلي عندة
افيدونا (يوكن 2005

boeing747
09/02/2012, 07:39 AM
الاخوة الكرام السلام عليكم
عندي سوبربان 2010 ال تي ماشي 30000الف كم من الجميح انا ثالث مالك طلع صوت في الدفرنس خفيف وسافرت علية الرياض ورجعت وزاد الصوت السوال كالتالي
1 - ماهي الموديلات التي تركب على 2010 بدون دبل وكم اسعارها في التشليح جده
2 - كيف اعرف ان الصوت من الكرونه ولا الرمانات ولا من ايه بالضبط
3 - هل في جده ورشة متخصصة للدفرنشات تنصحوني فيها
4 - هل الافضل والاوفر اشتري من التشليح ولا اوضب
5 - الله يجزاكم كل خير وارجو سرعة الرد لاني من خارج جده وما استطيع اجي جده الا اربعاء بعد الدوام والخميس ويوم الجمعة الناس مقفلة وسلامتكم

بالنسبة للدفرنس انصحك تغير تشليح بس لازم تتاكد انة نفس اللي عندك انا كان عندي نفس المشكلة في دينالي 2007 وغيرته في تشليح بريمان وعلى الشرط وقالي انها جديدة وستكات من امريكا ب 4500 ريال مع التركيب بس انتبه حط القديم والجديد قدامك وقارن بينهم
ونصيحة لاتوضب لان اذا وضبت الكرونة بنين يروح الصوت ويرجع بعد فترة اخس من اول
والله يعينك×

MMA
09/02/2012, 10:49 AM
السلام عليكم

:good2:سيارتي تاهو 2011 لون ذهبي مراتبها قماش
أبي نصيحتكن وين أفضل محل تلبيس مراتب جلد بالرياض
شو نوع الجلد الأفضل (ألماني - ياباني - ولا هندي)
اريد يكون الجلد بالوسط مخرم زي الوكالة
تنصحوني سوي المراتب لونين

جزاكم الله خر:good:

باسل نجد
09/02/2012, 11:27 AM
اتق الله ياشيخ
تقارن التاهو بالسوبر سفاري
مافيه مقارن بين الاثنين -طبعاً لصالح السوبر-
بس حاول تاخذ موديل حديث

حتى لايزعلون اللي معهم تاهو اقول لهم سيارتي تاهو وفوق هذ مافيه مقارنه بين الاثنين

تونس المغربي
09/02/2012, 09:10 PM
السلام عليكم ...
أنا عندي مشكلة والاخوان ردوا علي لكن كانت ردودمختصرة يمكن لأن عرضي للمشكلة كان مش ولابد ...عشان كذا أنا راح اعرض المشكلة من جديد معليش استحملوني بس مالنا الا الله ثم انتم...
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنا تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغطت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت و فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....( تكفون يا اهل الخبرة وش الموضوع ...وهل فيه ورشة موثوق فيها في جدة بهذا الخصوص)

ابو غسان2009
09/02/2012, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يالربع مشكلتي هي بأختصار: شريت لي دينالي 2006 الموتر ماشاء الله تبارك الله يوصل الكلام لعنده ويوقف وارد الجميح ومن ذك اليوم وانا دخلني الوسواس الخناس سبق وذكرت مشكلة لي على الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=481016&highlight=%C7%D5%CD%C7%C8+%C7%E1%CE%C8%D1%C9+%C7%E 1%CF%ED%E4%C7%E1%ED (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=481016&highlight=%C7%D5%CD%C7%C8+%C7%E1%CE%C8%D1%C9+%C7%E 1%CF%ED%E4%C7%E1%ED)

وقمت بنصايح الاخوان ونفس المشكلة يمكن ماهي مشكلة والامر طبيعي في الدينالي عشان مكينته كبيرة وهذا عادي بس الخاطر مو مرتاح ودي اشوف انبير الحرارة ثابت مايتحرك وثاني شي احس صوت المكينة عالي شوي كل شي تمام العزم مية مية لا تقطيع ولا تفتفة الهواء موزون يمكن الدينالي صوته كذا مادري الصراحة انا مجرب اليوكون قبل كذا استخدام موديل 2002 دبل الصوت عادي مافي اي مشاكل .
المعذرة على الاطالة بس نبغاء نشوف اراء اهل الخبرة والمجربين بالذات ولايهون الاخوان اصحاب الردود في الموضوع الاول فيهم الخير والبركة وما قصروا

اخيراً ودي اعرف طريقة تحويل شاشة عرض خيارات الطبلون من( ميل الى كيلو) لأنو لقافة مني لعبت في البرمجة وماعرفت اردها زي ما كانت وسلامتكم

ياسر2006
09/02/2012, 10:47 PM
يا أخوان الله يسلمكم انا ودي اشري يوكن موديل 2000 ماشي 360 الف هل تنصحوني وهل هذا الموديل يوجد فيه مشاكل في الدبل اوالقير اوالطرمبه تبعت البنزين علما انه امريكي وتتوقعون كم سعره بوديه نظيف

* ابو باسل *
10/02/2012, 02:29 PM
يووووه تصدق انا رحت المعارض ماقدرت ادخل من كثر الي يبيعون الدينالي ومن كثرهم حتى المرور ينظم السير والي يقول تكفون اشترو موتري باي سعر بس خذوه دينالي مابيه هههههههههههههه
امزح معك وانا خووك بس نادرا ماشوف دينالي وخاصه بالمعارض لان الي يشتريه مايبي يبيعه غريبه شكلك مشبه على سيارات تويوتا ولا شي ههههههههه

د.علوم رجال
10/02/2012, 08:40 PM
ابو غسان لاتستعجل
إلا يجيك رجال شرواك ويبرد قلبك بالرد الطيب
لكن يمكن الـ41 اللي دخلوا وأنا واحد منهم دخلوا يفزعون لكن لما شافوا إنهم ماعندهم علم طلعوا بصمت وهم خير من اللي يفتي بلا علم
وأنا مارديت إلا لأجل أوضح فقط
وإن شاء الله يجيك الرد اللي يطرد عنك الوسواس من أصحاب الخبره

ابو غسان2009
11/02/2012, 12:02 AM
ابو غسان لاتستعجل

إلا يجيك رجال شرواك ويبرد قلبك بالرد الطيب
لكن يمكن الـ41 اللي دخلوا وأنا واحد منهم دخلوا يفزعون لكن لما شافوا إنهم ماعندهم علم طلعوا بصمت وهم خير من اللي يفتي بلا علم
وأنا مارديت إلا لأجل أوضح فقط

وإن شاء الله يجيك الرد اللي يطرد عنك الوسواس من أصحاب الخبره

مرورك واهتمامك يكفي وما زلنا بأنتظار اهل العلم والخبرة

abu danh
11/02/2012, 02:00 AM
شباب وين الخبراء والي عندهم فوائد اختفوا معد شفناهم ؟

abu hazim
11/02/2012, 10:07 AM
بالنسبة للدفرنس انصحك تغير تشليح بس لازم تتاكد انة نفس اللي عندك انا كان عندي نفس المشكلة في دينالي 2007 وغيرته في تشليح بريمان وعلى الشرط وقالي انها جديدة وستكات من امريكا ب 4500 ريال مع التركيب بس انتبه حط القديم والجديد قدامك وقارن بينهم
ونصيحة لاتوضب لان اذا وضبت الكرونة بنين يروح الصوت ويرجع بعد فترة اخس من اول
والله يعينك×

جزاك الله خير ياخوي

حصلت الدفرنش في التشليح على 9000ريال اخر شي وجميعهم بهذه الاسعار وحقيقة مبالغ فيها والتوضيب عارف انه مايضبط لان جميع اللي يوضبونها ماعندهم ساعة وزن ومريت على البيان الجديد وصراحة ماقصرو فكو الغطاء وشاف رقم الكرونة ولقيها 1241 وقال ماعندي وشريت من محل الاميره اللي جنبه بكل كلفة 7500 جديد فكيتة لقيتة على الزيرو مع كليبرات جديده وكل جديد وركبته والان تمام والحمد لله
الرد الثاني للاخ تونس المغربي الحروف ملخبطة وماقدرت اقراء رده وشكرا للجميع

أحساس رسام
11/02/2012, 02:42 PM
انا عندي يااخوان يوكن اكس ال 2002 امريكي شريته من البيان فل كامل دبل مكينته كبيره كانو يغيرون له زيت بالضمان سوبر قلف وكان ينقص كل مامشيت 2000 كيلو وبعدها غيرت زيت فوكس وبرضه ينقص وكل هذا لماا أمسك خط سريع سفر وبعدها غيرت بترومين نقص من 1000 كيلو داخل البلد ولاسافرت ولاشي والمكينة لاتدخن وفيه تهريب وجيه على البواجي مادري والله ليش الحاله معاي افيدوني هو من نوع الزيت
والأسبوع هذا غيرت زيت كاسترول 10w 30 بااشوف ايش نتيجته افيدوني ياخوان تعبت والله ربي يحفظكم

سعد القاسم
11/02/2012, 03:42 PM
تشرفنا زيارتكم يا اهل الرابطه
سم بالله واهمز على الصوره
بسم الله ماشاء الله

https://lh6.googleusercontent.com/-uyw_MtjZOw4/TzS5H2xu_TI/AAAAAAAAAJw/HD-kyLSsC5o/s900/SIGN.jpg (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=482386)

salman66
11/02/2012, 08:58 PM
السلام عليكم
عندي المساعد الخلفي منفقع ، ما أدري وش أفضل نوع مساعدات تركب على يوكون 2009
ولا لازم اركب مساعداته الاصلية يعني مشبوك على حساسات ؟؟

سعد القاسم
11/02/2012, 09:41 PM
عليك يالغالي بمساعدات بلستين ممتازه وتتحمل وتعيش باذن الله

salman66
11/02/2012, 10:48 PM
عليك يالغالي بمساعدات بلستين ممتازه وتتحمل وتعيش باذن الله

اخوي لو ركبتها ما توقع تطلع لي بالطبلون تحذيرات هذا عطلان وذاك مدري وشو ؟ خبرك الحساسات ومشاكلها ،
يعني احد جربها قبل ؟ الله لا يهينك

سعد القاسم
11/02/2012, 11:00 PM
عطني مواصفات موترك والموديل. وهل هو هيدروليك او لا

salman66
11/02/2012, 11:12 PM
يوكون قصير دبل 2009
وما ادري والله ان كان هو هيدروليك ولا لا
والمساعد المنفقع الخلفي الايمن

سعد القاسم
12/02/2012, 09:04 AM
حفظك الرحمن اخوي سلمان موترك وشي مواصفاته او الحروف الي عليه

يعني هو SLE

او
SLT

او
SLT2

او دينالي ؟؟؟

ارجو الشرح الله يحفظك

...

salman66
12/02/2012, 11:40 AM
فهمت قصدك .. بس ما عليه حروف مثل كثير من اليوكونات ، يمكن يزيد بكاميرا خلفية

سعد القاسم
12/02/2012, 12:51 PM
تمام بارك الله فيك اهم شي موب دينالي

انتظر مني خلال اليوم او بكره سارد عليك رد مفصل بالصور ... ان شاء الله

دعواتك فقط بظهر الغيب

salman66
12/02/2012, 12:58 PM
الله يرضى عليك

shqshoq
12/02/2012, 01:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اسعد الله اوقاتكم بكل خير وود

اخواني امس شريت تاهو LT امريكي 2007 ،، وسلمكم الله انا يوم اخذته شفت اللمبات حقت العداد او شاشة المعلومات مطفيه والباقي والع ومافيه شي ،، توقع انها فيوز او شي بسيط
ويا اخوان رحت اليوم كم ورشه وقالو لازم طبلون جديد .. وصراحه تحطمت ،، ولا ادري
هل اغير الطبلون او فيه طريقة ممكن انه يتصلح فيها ،،، ولو تصلح اش رايكم اشوف برمجته واخليها عربي او اخليه كما هو ،،

والشي الثاني ،، بما اني اول مستخدم للتاهو وجاي من امريكا اش رايكم ،،
(ووش افضل الاشياء اللي ممكن اسويها عشان احافظ على سيارتي وتبقى نظيفه ،، )

١- اي زيت استخدم ؟

٢- واش اعبي بنزين ؟

٣- وجنوطها مقاس ٢٠ اش افضل كفرات ؟

شخص زميل للي بالعمل قال ، غير مويت الاديتر وغير كل الزيوت وخل كل شي جديد وع يدك ،، هل افعل كما يقول ،،

اعتذر اني طولت عليكم ،، بس والله محتاجكم ،،

ربي يسلمكم من كل مكروه

الواهج
12/02/2012, 01:15 PM
لاتغير ولاتجي زيت الباككس وبدل دهن القير بانتظام

shqshoq
12/02/2012, 01:29 PM
اسف اخوي الواهج ،، ما فهت اش زيت الباككس وش هو واغيره او لا ،، ولا اعرف دهن القير بصراحه
ترا انا ما افهم كثير بالسيارات ،، اعتذر ،، وضح لي اكثر

shqshoq
12/02/2012, 08:13 PM
هل استطيع تغير الطبلون بشكل ثاني مثلا ٢٠١٢ او اي نوع اخر رياضي او شي ،، لو افترضنا ان الطبلون لازم يتغير بجديد ؟؟

ريالين الفسحه
12/02/2012, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اسعد الله اوقاتكم بكل خير وود

اخواني امس شريت تاهو LT امريكي 2007 ،، وسلمكم الله انا يوم اخذته شفت اللمبات حقت العداد او شاشة المعلومات مطفيه والباقي والع ومافيه شي ،، توقع انها فيوز او شي بسيط
ويا اخوان رحت اليوم كم ورشه وقالو لازم طبلون جديد .. وصراحه تحطمت ،، ولا ادري
هل اغير الطبلون او فيه طريقة ممكن انه يتصلح فيها ،،، ولو تصلح اش رايكم اشوف برمجته واخليها عربي او اخليه كما هو ،،

والشي الثاني ،، بما اني اول مستخدم للتاهو وجاي من امريكا اش رايكم ،،
(ووش افضل الاشياء اللي ممكن اسويها عشان احافظ على سيارتي وتبقى نظيفه ،، )

١- اي زيت استخدم ؟

٢- واش اعبي بنزين ؟

٣- وجنوطها مقاس ٢٠ اش افضل كفرات ؟

شخص زميل للي بالعمل قال ، غير مويت الاديتر وغير كل الزيوت وخل كل شي جديد وع يدك ،، هل افعل كما يقول ،،

اعتذر اني طولت عليكم ،، بس والله محتاجكم ،،

ربي يسلمكم من كل مكروه

اخوي مويه الرديتر لاتغيرها مادام السياره مافيها مشكله
غير زيت القير والمكينه عند بترومين وخله يركب لك زيت مكينه 10-30 كاسترول
والقير لو يبيله تغيير غيره كل 40 الف وفلتر اصلي بعد

الكفرات بالنسبه لجنوط ال 20 غاليه الصدق مثلا جود يير خديتها قبل فتره بسيطه ب 3500 ريال بس ممتازه جدا ولاانصح تركب كفرات لينه لان الموتر ثقيل ولو فيه كفرات نوع ثاني مااعرف والله بس كفرات الوكاله جود يير

البنزين من ناحيتي اعبي 95 واعرف واحد يعبي 91 بس ماراتاح الا ل 95

لو بتحافظ علي سيارتك سو لك انت جدول صيانه خاص بك كل 10 الاف شيك على السياره من ناحيه الزيوت والاشياء الاستهلاكيه وخلافه

يفضل زيت المكينه كل 5000 يغير

زيت الدفرنس انتبه تغيره لو كان فيه ريحه ومعدوم خله يسحب شوي منه وغلق زيت ومع كل عمليه لتغير زيت المكينه خله يسوي نفس الطريقه للدفرنس لحد مايتجدد الزيت بس حذاري تنزله كله وتحط جديد
وانتبه يلعب عليك زيت الدفرنس عيار 140 وليس 90 اكرر زيت الدفرنس عيار 140

شيك علي زيت الدبل مهم ايضا

ولو تبي شي بالخدمه ياخوي

دعواتك لي يالغالي

ابو منصورمحمد
12/02/2012, 09:33 PM
اسعد الله اوقاتكم ايه الاحبه الكرام
اخواني شريت تاهو فل الفل كمايقولون ٢٠١٠
والمشكله اجهل شئ كثر فيه لذلك امل المساعده وفقكم الباري

1 ماذا اغير له من زيت وكم علبه مع السيفون وبدون وبعد كم كيلوا وماهو افضل بنزين له
2 كيف اعرب الشاشه
3 اريد اثبت المقعده على رقم واحد وعملت اللازم وهو الضغط ثواني حتى اسمع نغمه مذتين ولكن بدون فائده
ترجع على الاول عند اطفاء السياره ويضن نفس الشئ للدعاسة البنزين والفرمله عند الاطفاء ترجع وراء
4 زر الشنطه في الريموت ماعرفت له
5 البلتوث لا اعرف تشغيله بالسياره
6الكفرات جنط عشرين كم سعر الكفر واي الانواع احسن وارخص
7 شاشة ال dvd هل هي تفتح اتوماتيك ام باليد
8 هل استطيع تركيب ثلاجه ام لا
الازرار اللي على اليسار بالدركسون ماهو وظيفتها
هذا واسال الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
اخوكم ابو منصور

ريالين الفسحه
12/02/2012, 09:53 PM
اسعد الله اوقاتكم ايه الاحبه الكرام
اخواني شريت تاهو فل الفل كمايقولون ٢٠١٠
والمشكله اجهل شئ كثر فيه لذلك امل المساعده وفقكم الباري

1 ماذا اغير له من زيت وكم علبه مع السيفون وبدون وبعد كم كيلوا وماهو افضل بنزين له
2 كيف اعرب الشاشه
3 اريد اثبت المقعده على رقم واحد وعملت اللازم وهو الضغط ثواني حتى اسمع نغمه مذتين ولكن بدون فائده
ترجع على الاول عند اطفاء السياره ويضن نفس الشئ للدعاسة البنزين والفرمله عند الاطفاء ترجع وراء
4 زر الشنطه في الريموت ماعرفت له
5 البلتوث لا اعرف تشغيله بالسياره
6الكفرات جنط عشرين كم سعر الكفر واي الانواع احسن وارخص
7 شاشة ال dvd هل هي تفتح اتوماتيك ام باليد
8 هل استطيع تركيب ثلاجه ام لا
الازرار اللي على اليسار بالدركسون ماهو وظيفتها
هذا واسال الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
اخوكم ابو منصور
زيت كاسترول 10-30 ممتاز جدا وكل 5000 كيلو غير الزيت ومن ناحيه البنزين انا اعبي 95 ومااعرف اذا يصلح له 91

ومن ناحيه الشاشه ياليت توضح شاشه الطبلون ولا الشاشه اللي هي المسجل
زر الشنطه عندك ثنين واحد يفتح الباب وواحد يفتح بس القزازه اللي وراء لكن ماانصحك تفتح الباب لو كان كهرب كثير لانه حساس شوي
الكفرات نفس الوكاله ب 3500 قبل فتره اخذتها نوعها جود ييير ولو فيه اقل والله مااعرف اسال

الشاشه اللي بالسقف افتحها بيدك فيه شي تضعطه بنفس الشاشه اضغط عليه وافتحه عادي

الزرار الي علي اليسار مثبت السرعه اضغط اللي بالوسط ثم زر - تلقا في الطبلون ساعه لونها اخضر هذا يعني ثبت السرعه

shqshoq
13/02/2012, 12:07 AM
اخوي مويه الرديتر لاتغيرها مادام السياره مافيها مشكله
غير زيت القير والمكينه عند بترومين وخله يركب لك زيت مكينه 10-30 كاسترول
والقير لو يبيله تغيير غيره كل 40 الف وفلتر اصلي بعد

الكفرات بالنسبه لجنوط ال 20 غاليه الصدق مثلا جود يير خديتها قبل فتره بسيطه ب 3500 ريال بس ممتازه جدا ولاانصح تركب كفرات لينه لان الموتر ثقيل ولو فيه كفرات نوع ثاني مااعرف والله بس كفرات الوكاله جود يير

البنزين من ناحيتي اعبي 95 واعرف واحد يعبي 91 بس ماراتاح الا ل 95

لو بتحافظ علي سيارتك سو لك انت جدول صيانه خاص بك كل 10 الاف شيك على السياره من ناحيه الزيوت والاشياء الاستهلاكيه وخلافه

يفضل زيت المكينه كل 5000 يغير

زيت الدفرنس انتبه تغيره لو كان فيه ريحه ومعدوم خله يسحب شوي منه وغلق زيت ومع كل عمليه لتغير زيت المكينه خله يسوي نفس الطريقه للدفرنس لحد مايتجدد الزيت بس حذاري تنزله كله وتحط جديد
وانتبه يلعب عليك زيت الدفرنس عيار 140 وليس 90 اكرر زيت الدفرنس عيار 140

شيك علي زيت الدبل مهم ايضا

ولو تبي شي بالخدمه ياخوي

دعواتك لي يالغالي

الله يسعدك ياغالي ويعطيك حتى يرضيك واكثر ،،

(( غير زيت القير والمكينه عند بترومين وخله يركب لك زيت مكينه 10-30 كاسترول
والقير لو يبيله تغيير غيره كل 40 الف وفلتر اصلي بعد ))

يا غالي اش قصدك الفلتر حق المكينه والا في فلتر خاص بالقير ،،
وابلنسبه لزيت الدفرنس .. انا خليت صاحبي يستقبل الموتر ويقول شيكت عليه وغيرت لك زيت المكينه والفلتر ،، ويقول لقيت زيت الدفرنس ناقص وعبيته ..
اش رايك المره القادمة اش اسوي ،، اقصد مع تغير الزيت ،،

وانا سمعت في ناس تقول غير زيت المكينه لنوع ثقيل مثل ١٠ع٥٠ اتوقع مثل سوبر شل الاحمر
اش رايك في هالمقوله ،، ؟

والله يعافيك ماعندك علم عن الطبلون .. ؟

وبيض الله وجه ما قصرت ابد .. وكلامك ع العين والراس ..

abu danh
13/02/2012, 06:02 AM
الله يسعد ايامكم

ولعت عندي لمبة المكينه وظهرت لي رساله ( TIGHTEN GAS CAP )

الي له خبره يفيدني لها فتره تظهر لي اظن لها علاقة بتانكي البنزين ؟

الباحث_6610
13/02/2012, 03:19 PM
لا يحتاج تركب لان مبرد القير يكون مع الرديتر ويحتتاج تركب خارجي وحتي لو السياره سعودية الأفضل تركب خارجي و نصيحه خذ اكبر مقاااااااااااااااااااااااااااس يجي قد حق الوكاله مرتين ممكن وزوج علي ما اذكر تكلفته من برا واصل لك حول 700 ريال والتركيب انت والورشه من 150 الي 250 ريال بس بعدها بتنسي الحرااااااااااااره اذا اخذت الكبير مره .

اليوكون الامريكي 2006 فيه مبردين واحد داخل الرديتر واحد خارجي
وهذا عن واقع والسيارة معي بالتوقيع:D

salman66
13/02/2012, 03:28 PM
الله يسعد ايامكم

ولعت عندي لمبة المكينه وظهرت لي رساله ( TIGHTEN GAS CAP )

الي له خبره يفيدني لها فتره تظهر لي اظن لها علاقة بتانكي البنزين ؟

الرسالة تقول قفل غطاء البنزين
يعني بعد ما عبيت بنزين البنقالي ما كرب الغطاء

ريالين الفسحه
13/02/2012, 05:17 PM
الله يسعدك ياغالي ويعطيك حتى يرضيك واكثر ،،

(( غير زيت القير والمكينه عند بترومين وخله يركب لك زيت مكينه 10-30 كاسترول
والقير لو يبيله تغيير غيره كل 40 الف وفلتر اصلي بعد ))

يا غالي اش قصدك الفلتر حق المكينه والا في فلتر خاص بالقير ،،
فلتر القير
وابلنسبه لزيت الدفرنس .. انا خليت صاحبي يستقبل الموتر ويقول شيكت عليه وغيرت لك زيت المكينه والفلتر ،، ويقول لقيت زيت الدفرنس ناقص وعبيته ..
اش رايك المره القادمة اش اسوي ،، اقصد مع تغير الزيت ،،
لوكان فيه ريحه سوي له تجديد مثل الطريقه اللي بردي السابق المهم عيار 140 لزيت الدفرنس

وانا سمعت في ناس تقول غير زيت المكينه لنوع ثقيل مثل ١٠ع٥٠ اتوقع مثل سوبر شل الاحمر
اش رايك في هالمقوله ،، ؟
خليك علي كاسترول 10-30 لانه خفيف الثقيل بيطلع صوت في طرنبه الزيت بعدين

والله يعافيك ماعندك علم عن الطبلون .. ؟

وبيض الله وجه ما قصرت ابد .. وكلامك ع العين والراس ..

shqshoq
13/02/2012, 09:09 PM
الله يسعدك دنيا واخره ،،
والف الف شكر ع تجاوبك معي .. تسلم

ابو شكاع
13/02/2012, 11:46 PM
الله يعطيك العافية ياخوي
بالنسبة لي ما اشوف انها ميزة كبيرة
ممكن تفيد مثلا من يسكن بالدور الثاني
اما اللي سيارته بالكراج عنده فالامر مايحتاج تشغيل
كلامي هذا على اساس ان الموتر مايحتاج تسخين
ايضا احس ان التشغيل عن بعد ممكن يضر السويتش
احساس فقط ممكن اكون مخطئ فيه
الف شكر ياخوي وعافاك ربي

سوبرمان
14/02/2012, 11:44 AM
الأخ الكريم messaifa
وإذا كان فيها نيفيقيشن وشلون ضبطه ، الله يجزيك خير ، لأن عندي سوبربان فل أوبشن وفيه نيفيقيشن وماني أعرف كيف أضبط البلوتوث .

abu danh
14/02/2012, 06:11 PM
يا شباب عندي التاهو LS

لما افتح ابواب السياره بالريموت ما تولع الأنوار
ولما اقفلها بالريموت ما يطلع صوت البوري

ابي طريقة تفعيلها للعلم عندي لا يوجد ازرار بجنب هواية المكيف جاي زر واحد في الطبلون نفسه
وما فيه غير هذي الخيارات

حساسات الاطارات
تفعيل الريموت
العداد
عداد الزيت واصفره اذا غيرت الزيت
وتغيير اللغه

هذي الي موجوده

اتمنى من لديه الخبره يفيدني

ابو منصورمحمد
14/02/2012, 07:13 PM
زيت كاسترول 10-30 ممتاز جدا وكل 5000 كيلو غير الزيت ومن ناحيه البنزين انا اعبي 95 ومااعرف اذا يصلح له 91

ومن ناحيه الشاشه ياليت توضح شاشه الطبلون ولا الشاشه اللي هي المسجل
زر الشنطه عندك ثنين واحد يفتح الباب وواحد يفتح بس القزازه اللي وراء لكن ماانصحك تفتح الباب لو كان كهرب كثير لانه حساس شوي
الكفرات نفس الوكاله ب 3500 قبل فتره اخذتها نوعها جود ييير ولو فيه اقل والله مااعرف اسال

الشاشه اللي بالسقف افتحها بيدك فيه شي تضعطه بنفس الشاشه اضغط عليه وافتحه عادي

الزرار الي علي اليسار مثبت السرعه اضغط اللي بالوسط ثم زر - تلقا في الطبلون ساعه لونها اخضر هذا يعني ثبت السرعه

بيض الله وجهك وحرمه على النار انت ومن تحب

اخي اقصد شاشه الملاحه
والمشكله عندي ايضا وضع المقعده احط على اللي اريد وضغط على الزر الى ان اسمع نغمتين ولكن بدون فائده مجرد ما اطلع من السياره واطفيها ترجع المقعده الى الوضع السابق

ايضا دعاست البنزين والفرامل كيف اثبتها على العالي لانها ترجع عند الاطفاء الى اسفل
ايضا كيف ابرمج البلتوث على الهاتف
وهل يوجد في التاهو واي فاي انتر نت

شاكرا لك افضالك اخي العزيز

اخوك

TS81
14/02/2012, 08:56 PM
السلام عليكم اشكر الشباب على فتح الرابطة

شباب مقبل على شراء سيارة يا تاهو ولا يوكون ولا اسكاليد مستعمل نظيف من 2007 الى فوق

بس افكر في شراء مستعمل امريكي نظيف ولي علم بأنه نفس الي عندنا بالمواصفات واحسن

بس قريت هنا في المنتدى ان الامريكي المكيف مهوب مثل الخليجي فهل اختلافاته كبيرة عكس الخليجي

ثانيا قلت ممكن اشوف اسكاليد امريكي مستعمل

فهل برايكم هل قطعه الاستهلاكية زي اليوكون والتاهو يعني خلنا نقول انه يوكون على هيئة اسكاليد بس اللهم القطع الخارجية للبودي ؟!

للرفع شباب

وبعدين لقيت يوكون سعودي دينالي ماشي 70 الف 2007 وماله اي رش او سمكرة ب110 الف ريال

ايش رايكم شباب ؟

Explorer 2010
15/02/2012, 01:53 AM
بوركتم ياشباب

zindin
15/02/2012, 04:57 PM
اخواني السلام عليكم ورخمة الله وبركاته......انا متابع قديم لهذا المنتدى الرائع من فترة طويلة ....المهم
انا عندي يوكن 2010 وكاله له عندي بالضبط سنة و ثلاث شهور وعندي مشكلتين بسيطات لكن مزعجة لي جدا لاني من النوع الحريييييييييييص جدا ولا احب اسمع اي صوت قرقعة بالسيارة......المهمالمشكله الاولى صوت يجي من داخل او من تحت الدركسون ولا يطلع الا في ايام البرد اذا كانت السيارة باردةعلى السرعات البسيطة جدا ولا لقيت له حل والوكالة ما فهمو بالضبط وش المشكلة وانا ما حبيت انهم يفكون شي لانهم ما راح يرجعو الاشياء اللي يفكونها زي ما تجي من الوكالة(تعودنا ) وتعايشت مع الصوت من اول يوم من الوكالة
المشكله الثانية كان ايضا كان عندي صوت زي صوت الركب الامامية اللي لما تجي توقف وتلف الكفر تسمع طقه بسيطة وعلمت الوكالة عنها وقالو عيب مصنعي في جلد البودي و غيروها وراح الصوت و ابلشوني بصوت ثاني يشبه صوت شي متخلخل في منطقة الطبلون ويمكن يكون قدام الطبلون صراحه ماني قادر اميز لانه ما يجي الا في البرد والسيارة باردة ....وبرضه الوكاله قالولي لازم نسمع الصوت والمشكله انه ما يجي دايم(مزاجي يعني) واخاف انهم يحوسوني مرة ثانية ويطيحوني بمشكله اخرى

ارجو من اي احد يقدر يفيدني بحل انه يفيدني او اذا احد عاني من هالمشكلتين وقدر يحلها تكفون يفيدنا طبعا السيارة ما زالت تحت الضمان(العيسى) ون صيحة لا حد يروح صيانة مخرج خمسة والله اغلبهم دلوخ ولا يدرون شي اصلا عن سيارتك وكل واحد يفتي من راسه وفرع الملز افضل منهم بمراحل

تاهو-
15/02/2012, 07:26 PM

ياشبااب أبي مساعدتكم تكفوووون

مشكلتي ان السياره شغلتها وانا طالع من الدوام واسمع صوت في المكينه طق طق طق طق طق لين طق مخي منها سواء

كانت السياره حاره او بارده وحتى اذا كانت واقفه او أمشي بالسياره نفس الصوووت ويزيد مع السرعه مع ان ضغط

امبير الزيت يروح ويجي طبيعي مافيه شي

المهم

مريت كذا محل في الصناعيه واحد يقول طرمبة الزيت مايوصل زين للمكينه

والثاني سعودي شايب يقول انه من البلف مكسوور وباكستاني أيضا يقول نفس الكلام

ورحت للوكاله قال مهندس من اول ماسمع الصوت يقول هذا البلف سالته كم ممكن يكلف قال تقريبا 6300 ريال

قلت بدور في المنتديات وأشووف جوجل كالعاده....وطحت على منتداكم الغالي وحصلت هالرابطه الي ان شاء الله تفيد

جميع ملاك جمس وشفر..

وقريت ان فيه واحد صلح سيارته ونفس مشكلتي اضن أسمه ( هويدي ) صلح مكينته عند

مشعل العتيبي بس انا اليوم رحت لمشعل العتيبي وعلمته بالسالفه قال مااقدر اصلح المكينه لأن فيها كمبيوتر

أبيكم تعطوني الحل والله ماادري وش اسوي اروح للوكاله هالحراميه

سعد القاسم
16/02/2012, 12:35 AM
استاذ سلمان لم انسى ماوعدتك به ياعزيزي ولكن صبرك علي قليلا ياعزيزي وتحملنا شوي لان ماودي اكتب اي معلومه الا وانا متاكد منها ومجربه
والموضوع ومافيه انا طلبت مساعدات من برى ووصلت ولله الحمد وجاري التجربه والاختبار وسانقلك ما لاحظته ولماذا هذا النوع الخ .. من هذه الامور وانتظر مني رد ان شاء الله

salman66
16/02/2012, 01:31 AM
استاذ سلمان لم انسى ماوعدتك به ياعزيزي ولكن صبرك علي قليلا ياعزيزي وتحملنا شوي لان ماودي اكتب اي معلومه الا وانا متاكد منها ومجربه
والموضوع ومافيه انا طلبت مساعدات من برى ووصلت ولله الحمد وجاري التجربه والاختبار وسانقلك ما لاحظته ولماذا هذا النوع الخ .. من هذه الامور وانتظر مني رد ان شاء الله

خذ راحتك اخوي .. ما قصرت هذا اللي ابيه
وإن شاء الله تضبط معك المساعدات الجديدة بدون مشاكل حساسات والكترونيات ورسائل تزعجك

شاكر ومقدر

تونس المغربي
16/02/2012, 07:15 AM
السلام عليكم ...
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغطت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت و فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....( تكفون يا اهل الخبرة وش الموضوع ...وهل فيه ورشة موثوق فيها في جدة بهذا الخصوص) اخواني هذه ثالث مرة اكتب فيها هذا الاستفسار وما احد يرد هل الموضوع صعب مرة تكفون وش المشكلة في سيارتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اجدليات
16/02/2012, 10:43 PM
ياخوان الشمعات عندي تشتغل مع السيارة وماني قادر اطفيها في النهار .. اوقف السيارة واحط القير على البي ( P ) تطفي ومن احرك القير ابلش وتشتغل الشمعات وماعرفت اطفيها وماتطفي غير اذا وقفت او طفيت السيارة الي يشوفني يقول هذا يستعرض بسيارته في النهار مع الشمس .. يوكن دينالي 2007 امريكي وانا اول شخص يستخدمه

اجدليات
16/02/2012, 10:45 PM
ياخوان الشمعات عندي تشتغل مع السيارة وماني قادر اطفيها .. اوقف السيارة واحط القير على البي ( P ) تطفي ومن احرك القير ابلش وتشتغل الشمعات وماعرفت اطفيها وماتطفي غير اذا وقفت او طفيت السيارة الي يشوفني يقول هذا يستعرض بسيارته في النهار مع الشمس ومشغل الشمعات .. يوكن دينالي 2007 امريكي وانا اول شخص يستخدمه

البرنسGMC
17/02/2012, 03:07 AM
ياخوان الشمعات عندي تشتغل مع السيارة وماني قادر اطفيها في النهار .. اوقف السيارة واحط القير على البي ( P ) تطفي ومن احرك القير ابلش وتشتغل الشمعات وماعرفت اطفيها وماتطفي غير اذا وقفت او طفيت السيارة الي يشوفني يقول هذا يستعرض بسيارته في النهار مع الشمس .. يوكن دينالي 2007 امريكي وانا اول شخص يستخدمه
اخي العزيز
هذا نظام خاص في الاستخدام الامريكي تولع شمعات الضباب مر على اي كهربائي يلغيها لك اعتقد عن طريق الفيوز او انت بنفسك فك المبات
ولا فيها وانا اخوك استعراض ولا شي الاستعراض حقين الزنن

أبوسعد111
17/02/2012, 01:17 PM
أخوي الله يسلمك
للمعلومية
الوضع هذا طبيعي بأكثر السيارات الامريكية
ولعل أحد الاعضاء يفيدك عن طريقة إطفائه

موفق

تاهو-
17/02/2012, 02:01 PM
السلام عليكم

للاسف مااحد رد علي بخصوص موضوعي السابق الصوت الي طلع لي في المكينه المهم مالكم بالطويله ارجوا منكم

التكرم ومساعدتي في ايجاد محلات قطع غيار لتاهو 2009 عباره عن طرمبة زيت و بلف المكينه في اقرب

ممكن لأن السياره بأصلحها في الوكاله بس بحاول اجيب قطع الغيار من برا...

اتمنى لكم التوفيق ودمتم بود

نهار221
17/02/2012, 09:36 PM
السلام عليكم
بحثت كثيرا عن مقطع فيديو يثبت ان اليوكن به تراكشن او دف لوك ولم اجد فأحببت ان اشارككم بهذا المقطعين ارجو ان تنال اعجابكم واعذروني على اي خطاء
طبعا السياره يوكن 2011 دبل
http://www.youtube.com/watch?v=Ho8pre4Uisg&feature=youtube_gdata_player

http://www.youtube.com/watch?v=DohQCjzO_hw&feature=youtube_gdata_player

دينالي2011
17/02/2012, 09:38 PM
السلام عليكم

للاسف مااحد رد علي بخصوص موضوعي السابق الصوت الي طلع لي في المكينه المهم مالكم بالطويله ارجوا منكم

التكرم ومساعدتي في ايجاد محلات قطع غيار لتاهو 2009 عباره عن طرمبة زيت و بلف المكينه في اقرب

كيف تصلحها في الوكالة و تجيب قطع الغيار من برا، هذا الشيء أتوقع غير مقبول في الوكالات، فعند الإصلاح عندهم أنت مجبر على قطع الغيار من عندهم وتضاف في فاتورة الإصلاح، هذا والله أعلم.
تحياتي لك وبالتوفيق.

ابوعابد 111
17/02/2012, 11:27 PM
مشكوووور ياأخوي والله يعطيك العافيه
بس هو يشتغل اوتوماتيك والا فيه حركه تشغله

ابوعابد 111
17/02/2012, 11:29 PM
هاذا معروف باغلب الامريكي

نهار221
17/02/2012, 11:30 PM
مشكوووور ياأخوي والله يعطيك العافيه
بس هو يشتغل اوتوماتيك والا فيه حركه تشغله

يشتغل اتوماتك

ابوعابد 111
17/02/2012, 11:32 PM
بس الازرار حقت التلفون اللي بالدركسون ماحطت عبث
واتمنى احد من الشباب يفيدنا
وشكرا

alsagy
17/02/2012, 11:36 PM
الزر حق النور اعيده على اوتو ويطفي هذه الطريقة

والسيارات الامركية هذا نظمها

سعد القاسم
17/02/2012, 11:39 PM
بارك الله فيك على هذا الجهد وشكر الله لك

البرنسGMC
18/02/2012, 12:23 AM
السلام عليكم

اخي العزيز إذا انت في الرياض بدلك على ورشة ارخص من الوكالة فيها عاملان من وكالة الجميح باكستاني ويمني العاملان يعملان الصباح في ورشة الجميح والعصر في الورشة الخاصة على حسابهم وانت وانا اخوك سعر بالوكالة وعندهم شف اللي يناسب معك
الورشة اسمه منارات المنير الوصف شارع خالد بن الوليد وانت جاي من طريق خريص يجيك الرياض مول على اليمين اول اشاره روح يسار مع شارع حفصه بنت عمر قبل الورشة يجيك ممر مشأه على اليسار تجيك الورشة على اليمين مقابل الورشة مركزدفاع مدني

رامي النيشان
18/02/2012, 12:47 AM
السلام عليكم
اخوكم عضو جديد بالرابطه شريت ولله الحمد قبل امس تاهو 2001
وغيرت الزيت كاسترول 20/50 ومشيت للديره المسافه تقريبا 750
والبانزين مشاني حول 600 كيلو او انقص شوي
بعد ماقريت الردود لقيت انه خطا احط زيت 20/50 والافضل 10/30
وبكره ان شاء الله بغير الزيت مع زيت القير والفلتر
ومااستغني عن ارائكم

قانوص قديم
18/02/2012, 03:13 AM
السلام عليكم اخواني عندي تاهو 2007 ماشي 150000 الف كيلو ولعت لمبة المكينه بالطبلوم ومعاها لمبة الانزلاق وقام يرجف الموتر وصوت صباب بالمكينه وديته ورشه قالي لازم تبدل تكايات الصبابات وراعي الورشه قال لي هذا عيب مصنعي بالتاهو 2007 هل صحيح كلامه علما باني ابدل زيت المحرك كل 4000 الاف مع الفلتر ورصني بسعر 500 دينار كويتي مع القطع وتبديل طرمبة الزيت اذا هذا عيب بالتاهو خل نقلعه نفتك من شره كان عندي تاهو 2004 من اروع مايمكن

ج س م
18/02/2012, 12:26 PM
وعليكم السلام .اخي لا تسوق السيارة واذهب الى ورشة اخرى

اجدليات
18/02/2012, 04:59 PM
فديت قلبك يالبرنس

095
19/02/2012, 12:11 AM
عندي تاهو 2008 غيرت البطاريه وما أشتغل ويظهر لي (جهاز الثبات مطفئ و يجب تصليح مساعد الثبات) عمومآ أخذته لمهندس وفحصه يقول عندك مشكله بالبرمجه حقت السياره.. أتمنى من عنده فكره يفيدني ..

بر الوالدين
19/02/2012, 01:06 AM
مهم جداً جداً و بأسرع و قت بارك الله فيكم جميع

تاهو 2009 أبيض دبل ماشي 45 ألف أمريكي

جايته صدمه مع باب الراكب الأمامي و غير الباب وكاله

كم يسوى ، و الموتر نظيف

abu danh
19/02/2012, 01:42 AM
يا شباب عندي التاهو LS

لما افتح ابواب السياره بالريموت ما تولع الأنوار
ولما اقفلها بالريموت ما يطلع صوت البوري

ابي طريقة تفعيلها للعلم عندي لا يوجد ازرار بجنب هواية المكيف جاي زر واحد في الطبلون نفسه
وما فيه غير هذي الخيارات

حساسات الاطارات
تفعيل الريموت
العداد
عداد الزيت واصفره اذا غيرت الزيت
وتغيير اللغه

هذي الي موجوده

اتمنى من لديه الخبره يفيدني

zindin
19/02/2012, 09:35 AM
[QUOTE=تونس المغربي;7976494]السلام عليكم ...
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغطت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت و فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....( تكفون يا اهل الخبرة وش الموضوع ...وهل فيه ورشة موثوق فيها في جدة بهذا الخصوص) اخواني هذه ثالث مرة اكتب فيها هذا الاستفسار وما احد يرد هل الموضوع صعب مرة تكفون وش المشكلة في سيارتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هيبرلنك
19/02/2012, 10:23 AM
مرحبا شباب
انا توي شاري يوكن 2008
وخبرتي باليوكن قليلة والبارحة سافرت من الرياض الى القصيم ولما جيت اشغل مثبت السرعة اضغط على زر المثبت تشتغل اللبة وبعدين اضغط على زر set ما يثبت ما هل هو خربان ولا انا ما عرفت اشغله

تونس المغربي
19/02/2012, 03:34 PM
معقولة اكثر من اسبوع ولا احد يرد يعني السؤال صعب والا ما احد من اهل الخبرة انتبه له تكفون ما صدقنا نلاقي مثل هل المنتدى ينور لنا ويوعينا من جشع الورش واستغلالها

متفاهم
19/02/2012, 08:16 PM
السلام عليكم
بحثت كثيرا عن مقطع فيديو يثبت ان اليوكن به تراكشن او دف لوك ولم اجد فأحببت ان اشارككم بهذا المقطعين ارجو ان تنال اعجابكم واعذروني على اي خطاء
طبعا السياره يوكن 2011 دبل
http://www.youtube.com/watch?v=Ho8pre4Uisg&feature=youtube_gdata_player

http://www.youtube.com/watch?v=DohQCjzO_hw&feature=youtube_gdata_player

يعطيك العافية اخي نهار وحبيت أضيف على ما ذكرت بأنه ليس كل يوكن او تاهو فيه تراكشن كنترول او دوف لك , وللتاكد من وجوده من عدمه انظر الى باب الدرج الموجود امام الراكب الامامي من الداخل فيه ستكر موجود عليه مجموعة رموز وارقام , ابحث عن رمز G80 اذا كان موجود فسيارتك فيها تراكشن كنترول واذا لم تجده فسيارتك لا يوجد فيها هذه الميزة . مع العلم بانها تعمل اوتوماتيكيا عند حاجة السيارة اليها .

نهار221
19/02/2012, 10:23 PM
السلام عليكم
يا اخواني عندي يوكن 2011 ماشي 5 الاف كيلو متر
طلعت لاحد الطعوس وشغلت الدبل الاتوماتك واثناء القياده سمعت صوت جرش عند الكفرات الاماميه وخصوصا اذا لفيت يمين او يسار السرعه كانت بين 20-30 ولكن كنت داعس شوي
سؤالي هل الوضع طبيعي؟

عالم مجنون
19/02/2012, 10:35 PM
يعطيك العافية اخي نهار وحبيت أضيف على ما ذكرت بأنه ليس كل يوكن او تاهو فيه تراكشن كنترول او دوف لك , وللتاكد من وجوده من عدمه انظر الى باب الدرج الموجود امام الراكب الامامي من الداخل فيه ستكر موجود عليه مجموعة رموز وارقام , ابحث عن رمز G80 اذا كان موجود فسيارتك فيها تراكشن كنترول واذا لم تجده فسيارتك لا يوجد فيها هذه الميزة . مع العلم بانها تعمل اوتوماتيكيا عند حاجة السيارة اليها .
طيب اخوي متفاهم

هل الكلام هذا لكل الموديلات لان سيارتي موديل 2006 وحبيت اعرف اذا فيها دف لوك او لا

ومن زمان ودي اعرف

تاهو-
19/02/2012, 10:46 PM
كيف تصلحها في الوكالة و تجيب قطع الغيار من برا، هذا الشيء أتوقع غير مقبول في الوكالات، فعند الإصلاح عندهم أنت مجبر على قطع الغيار من عندهم وتضاف في فاتورة الإصلاح، هذا والله أعلم.
تحياتي لك وبالتوفيق.

قلت نجرب بس مارحت للوكاله ... :D

تاهو-
19/02/2012, 10:52 PM
اخي العزيز إذا انت في الرياض بدلك على ورشة ارخص من الوكالة فيها عاملان من وكالة الجميح باكستاني ويمني العاملان يعملان الصباح في ورشة الجميح والعصر في الورشة الخاصة على حسابهم وانت وانا اخوك سعر بالوكالة وعندهم شف اللي يناسب معك
الورشة اسمه منارات المنير الوصف شارع خالد بن الوليد وانت جاي من طريق خريص يجيك الرياض مول على اليمين اول اشاره روح يسار مع شارع حفصه بنت عمر قبل الورشة يجيك ممر مشأه على اليسار تجيك الورشة على اليمين مقابل الورشة مركزدفاع مدني

الله يعطيك العافيه و انا اخووك وماقصرت .. لكن ماشفت ردك الا متاخر بحكم اني انتظرت احد يعطيني خبر من بدري .. وبحكم اني شغلت السياره ورحت عليها للصناعيه وكذا ورشه لحد ما اهلكتها واعدمت البساتم والشنابر والصبابات وياليل ما اطولك

لكن وديتها لورشه وعارف اني سلمتهم رقبتي قالوا يبيلها توضيب المكينه والله وطالبين قطع غيار

صفحه كامله الي عنده خبره في قطع الغيار يعلمني لأني سالت واحد من الجماعه قال اروح لوكالة

الجميح الي بالصناعيه لقطع الغيار يمدحها ... وشكرا لكم

تاهو-
19/02/2012, 10:54 PM
السلام عليكم اخواني عندي تاهو 2007 ماشي 150000 الف كيلو ولعت لمبة المكينه بالطبلوم ومعاها لمبة الانزلاق وقام يرجف الموتر وصوت صباب بالمكينه وديته ورشه قالي لازم تبدل تكايات الصبابات وراعي الورشه قال لي هذا عيب مصنعي بالتاهو 2007 هل صحيح كلامه علما باني ابدل زيت المحرك كل 4000 الاف مع الفلتر ورصني بسعر 500 دينار كويتي مع القطع وتبديل طرمبة الزيت اذا هذا عيب بالتاهو خل نقلعه نفتك من شره كان عندي تاهو 2004 من اروع مايمكن

نفس المشكله الي صارت لي من عيب مصنعي حتى انعدمت المكينه لكن الله يعينك وانا اخووك

والعيب المصنعي يبدأ من البلووف ويلحق الصبابات على مااظن لكن انت خلاص وقف سيارتك

ولا تحركها انقلها بسطحه للمكان الي تبيه .. لا تسوي مثلي اعدمت المكينه

تونس المغربي
19/02/2012, 10:58 PM
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغطت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت و فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....( تكفون يا اهل الخبرة وش الموضوع ...وهل فيه ورشة موثوق فيها في جدة بهذا الخصوص) اخواني هذه خامس مرة اكتب فيها هذا الاستفسار وما احد يرد هل الموضوع صعب مرة تكفون وش المشكلة في سيارتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

GM_400
19/02/2012, 11:29 PM
طبيعي الوضع
حالو ماتكسر الطاره بقوه خاصه وانت واقف لن ذلك يضره

كل السيارات الدبل تطلع صوت جرش اذا كسرت الطاره في حاله الوقوف التام ومشيت وانت كاسر الطاره

موفقين

GM_400
19/02/2012, 11:32 PM
وما انصحك تشغل التماتيك لأنه بيشبك ويفصل على حسب الأرض اللي يمر عليها وهذا يتعب الدبل ويخونك في بعض المرات مايشبك في الوقت المناسب

خله على وضع ثابت الدبل الخفيف

التماتيك شغله وانت في خط أو الوضع مطر يزيد من تماسك السياره والتحكم فيها

بالتوفيق

البرنسGMC
19/02/2012, 11:35 PM
الله يعطيك العافيه و انا اخووك وماقصرت .. لكن ماشفت ردك الا متاخر بحكم اني انتظرت احد يعطيني خبر من بدري .. وبحكم اني شغلت السياره ورحت عليها للصناعيه وكذا ورشه لحد ما اهلكتها واعدمت البساتم والشنابر والصبابات وياليل ما اطولك

لكن وديتها لورشه وعارف اني سلمتهم رقبتي قالوا يبيلها توضيب المكينه والله وطالبين قطع غيار

صفحه كامله الي عنده خبره في قطع الغيار يعلمني لأني سالت واحد من الجماعه قال اروح لوكالة

الجميح الي بالصناعيه لقطع الغيار يمدحها ... وشكرا لكم
اخي العزيز
اولاً الله يعينك ولا يخسرك
ثانياً اتوقع ان بالبيد ارخص من الجميح
هذا المقدر والمكتوب معنه مفر

GM_400
19/02/2012, 11:41 PM
طبيعي لأنه استخدام امريكي يجي نظامها مشوبك دايركت عشان الجو عندهم من باب السلامه يعني

تقدر تفصله هو عباره عن حساس تحصل موقعه حول الشبك

لو توديه لورشه متخصصه في الأمريكي الجديد مثل البيان وغيرها يفصلونه لك

نهار221
20/02/2012, 12:07 AM
بيض الله وجهك

تاهو-
20/02/2012, 12:11 AM
اخي العزيز
اولاً الله يعينك ولا يخسرك
ثانياً اتوقع ان بالبيد ارخص من الجميح
هذا المقدر والمكتوب معنه مفر

طيب ياخووك فيه بالبيد هنا بالرياض ووين مكانه اذا تقدر توصفه لي..؟

تاهو-
20/02/2012, 12:19 AM
(منطقة مخفية جانبية نظام التنبيه مطفأ ) وبعدين يظهر (يجب تصليح مساعد التوقيف) يا ترى ايش معنى هالكلام وهل هو شي يخوف...لما ضغت الزر اللي تحت المكيف/////P ما راحت الرسالة وماولعت اصلا لمبة هذا الزر ما ادري هذه مشكلة ثانية والا ايش ؟ ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ) وبرضه مافهمت الرسالة وللمعلومة انا ماحطيت تلبيسة داخلية ولا عندي سلة خلفية وضغطت الازرار اللي تحت المكيف كما اشار بعض الأخوان وبرررررضه الرسايل زي ماهي ماراحت و فصلت اصبع البطارية السالب برررررضه نفس المشكلة ياليت واحد من اهل المعرفة والخبرة يشرح لي مشكورا تفاصيل هذه الرسايل وجزاكم الله خير على طولة بالكم ....( تكفون يا اهل الخبرة وش الموضوع ...وهل فيه ورشة موثوق فيها في جدة بهذا الخصوص) اخواني هذه خامس مرة اكتب فيها هذا الاستفسار وما احد يرد هل الموضوع صعب مرة تكفون وش المشكلة في سيارتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخوي روح للوكاله وخلهم يفحصون السياره يمكن يقولون لك الفحص بـ100 او بـ160 ريال

طبعا الفحص فحص كمبيوتر عشان تتاكد وشوف المشكله في السياره يمكن يكون من الكمبيوتر

ويسوون له برمجه وترتاح بس ماادري بكم يسوونه لك اهم شي انت اضمن وشووف العطل او اذا

فيه عطل في اي شي بيطلع لهم ..

والله يوفقك ان شاء الله

سعد القاسم
20/02/2012, 01:04 AM
ترقبو تقرير موضوع تغيير المساعدات الى مساعدات بلستين ... خلال الفتره القادمه بحول الله وقوته
على تاهو 2007-2012 دبل

TS81
20/02/2012, 01:15 AM
السلام عليكم

شباب انا مقبل على شراء تاهو LTZ من التوكيلات تأجير ولكن بدفعة كبيرة

للأسف بحثت في المستعمل وبصراحة النظيف نادر بصراحة ومالقيت وجالي خوف من لعب السيارة من الشريطية او من المعارض

ومواقع بيع السيارات القى موديل 2007 غالي بصراحة وممشي كبير كله من شأن انه مطلوب

المهم متوكل على الله على الوكالة بس حبيت أسأل لو اعبي اوراق التقديم تتوقعون يخلص اموري خلال اقل من اسبوع بإذن الله ؟

بر الوالدين
20/02/2012, 08:46 AM
مهم جداً جداً و بأسرع و قت بارك الله فيكم جميع

كم يسوى ، و الموتر نظيف

LT
_________

دينالي2011
20/02/2012, 02:21 PM
السلام عليكم

شباب انا مقبل على شراء تاهو LTZ من التوكيلات تأجير ولكن بدفعة كبيرة

للأسف بحثت في المستعمل وبصراحة النظيف نادر بصراحة ومالقيت وجالي خوف من لعب السيارة من الشريطية او من المعارض

ومواقع بيع السيارات القى موديل 2007 غالي بصراحة وممشي كبير كله من شأن انه مطلوب

المهم متوكل على الله على الوكالة بس حبيت أسأل لو اعبي اوراق التقديم تتوقعون يخلص اموري خلال اقل من اسبوع بإذن الله ؟

إن شاء الله تخلص خلال 3 أيام عمل، يوم للتقديم واليوم الثاني لتقييم طلبك إما بالموافقة أو الرفض وعند الموافقة يُطلب منك تسديد مبلغ الدفعة الأولى والبدء في إجراءات المرور لإصدار تفويض لك بقيادتها وتفويضك في إستمارة السيارة بالقيادة، فتقريباً إذا اوراقك سليمة وماعليك مخالفات، الإجراء ياخذ تقريباً من 3 الى 4 أيام.
إذا كانت الدفعة كبيرة والراتب يغطي القسط بحيث يبقى لك ثلثين الراتب فامورك طيبة، حتى لو كان عليك قرض للبنك.
ومبروك مقدماً والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

عالم مجنون
20/02/2012, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سوال هل سيارتنا فيها دف لوك ولا لا

من موديل 2000 الى 2006

ومن موديل 2007 الى 2012

سوال محيرنا بعد الله الميزه هذه الي ممكن تنقذنا من الموت

ميزه تتطلع السياره من اماكن صعبه

9حائل
20/02/2012, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني هل يوجد بوصلة في اليوكن sle دبل قصير طبعا

وكيف تشغيلها واين توجد

الباحث_6610
20/02/2012, 02:57 PM
الدف لوك على حسب مأعرف تلقائي من 2000 إلى 2006
أما من 2007 وفوق ما عندي خبر

ابو شكاع
20/02/2012, 06:05 PM
اذا كان مثل التاهو ٢٠١٢ واعتقد بل أجزم انهن مثل بعض
نعم فيه بوصلة
تلاقيها في شاشة القراءات تحت عداد ضغط المكينة
وتشتغل تلقائي
اذا مالقيتها ارجع للكتلوج

ابو شكاع
20/02/2012, 06:18 PM
اخوي يعطيك الف عافيه على الرد ماقصرت ابشرك الحمدلله امس طلعت التاهو ال تي دبل بس الحين ودي أصيح امس يم جيت أطلعه من القراش صقعت المرايه الجانبيه حقت السواق وانكسر طرف المرايه وشوي من الغطا حقه والحين بروح للوكاله والله خائف من السعر الله يستر..واذا في اشياء تنصحني فيها كون السياره جديده ياليت تفيدني بالي تقدر عليه ويعطيك الف عافيه مره ثانيه..

شكلنا كلنا ودنا نصيح :D
قبل اسبوع وشوي دقشت بالتاهو دقشة بسيطة
الحمد لله قدر ولطف
صارت بالصدام فقط وانشق شوي
تقريبا 3 سم على شكل مربع بس ثلاث اضلاع
وشوي سحجات
وبعضها بالشمعة اليمين
ومحتار
هناك من يقول ان فيه ورش على مستوى تخيطه لك ويرجع وكأن ماجاه شي

وأنا اقول موتر جديد ماودي الا ان اركب له صدام جديد
يبي يكلف تقريبا مع الدهان 2000 ريال
الصدام ب1550 " فقط البلاستيك بدون الشبوك والاكباس"
والدهان حدود 300
وللحين ماسويت شي
وعافاك ربي ومبروك الموتر الله يطعمك من خيره ويكفيك شره
والله يعين

البرنسGMC
20/02/2012, 06:49 PM
طيب ياخووك فيه بالبيد هنا بالرياض ووين مكانه اذا تقدر توصفه لي..؟
اخي العزيز
ادل فرع لهم على طريق الامير سعد بن عبدالرحمن ( المئة ) مخرج 15 في الصناعية على الخدمة وانت متجه شرق يجيك على اليمين بعد مطعم المائدة

البرنسGMC
20/02/2012, 07:08 PM
ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ)
اخي العزيز بجاوبك على هذه العبارة وهي تعني مانع الانزلاق مطفى وهذا الزر تضغط عليه اثناء التطعيس الشباب يضغطون عليه عند المقاوم والتفحيط يكون مانع الانزلاق مطفى
مساعد التوقف الي تحت المكيف علية علامة /////p حساسات الريوس
شوف اكيد مقفلها
واذا طلعت الرسالة توقف وتطفي ازرار مساعد التوقف وتطفي السيارة وتشغلها وينتهي التحذير
هذا الرد اللي باللون الاحمر للاخ قمة افرست الله يحفظه غايب عن الرابطة من مدة عسى مانع خير وهو باقي الاخوان اللي لهم مدة بحثت في قوقل وحصلته الجزء الاول لرابطة نفسها ص 479 رد رقم 7183 اعتقد عندك احد الحساسات لا يعمل

متفاهم
20/02/2012, 07:55 PM
اخي العالم المجنون للتتأكد من وجوده اتبع التالي

افتح باب الدرج الموجود امام الراكب الامامي وستجد على الباب من الداخل ملصق يحتوي رموزا وارقام وابحث عن الرمز G80 وهو يعني نوع الدفرنس الموجود لديك وهذا النوع
من الدفرنسات فيه دف لك او ما يعرف بالتراكشن كنترول . والرموز الاخرى هي مواصفات السيارة والاضافات المتوفرة فيها .

TS81
20/02/2012, 09:10 PM
إن شاء الله تخلص خلال 3 أيام عمل، يوم للتقديم واليوم الثاني لتقييم طلبك إما بالموافقة أو الرفض وعند الموافقة يُطلب منك تسديد مبلغ الدفعة الأولى والبدء في إجراءات المرور لإصدار تفويض لك بقيادتها وتفويضك في إستمارة السيارة بالقيادة، فتقريباً إذا اوراقك سليمة وماعليك مخالفات، الإجراء ياخذ تقريباً من 3 الى 4 أيام.
إذا كانت الدفعة كبيرة والراتب يغطي القسط بحيث يبقى لك ثلثين الراتب فامورك طيبة، حتى لو كان عليك قرض للبنك.
ومبروك مقدماً والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

شكرا على تعقيبك

الدفعة الاولى راح تكون من 80 الف ريال

والقسط بحسب ما افادني الموظف على 2300 ريال والمفترض برايي انه يكون اقل من كذا

بس بقدم معاملتي بكرة تتوقع يوم الخميس يتابعوا الموضوع ولا يتركونه على يوم السبت لأني لي سبع شهور من دون سيارة وماني قادر انتظر اسبوعين او ثلاث ؟

تونس المغربي
20/02/2012, 10:33 PM
أخوي روح للوكاله وخلهم يفحصون السياره يمكن يقولون لك الفحص بـ100 او بـ160 ريال

طبعا الفحص فحص كمبيوتر عشان تتاكد وشوف المشكله في السياره يمكن يكون من الكمبيوتر

ويسوون له برمجه وترتاح بس ماادري بكم يسوونه لك اهم شي انت اضمن وشووف العطل او اذا

فيه عطل في اي شي بيطلع لهم ..

والله يوفقك ان شاء الله
جزاك الله الف خير اخي الكريم على تجاوبك بس اعتقد الوكالة ما تقبل سيارتي ؟لأنا استخدام امريكي وبصراحة اشوف بعض الأخوان ما يمدحون الوكالة احيانا ويوصون ببعض المهندسين خارجها وودي أعرف اذا فيه في جدة ورشة زينة مضمونة او اذا امكن انه احد الاخوان يفيدنا بطريقة لحذف هذه الرسايل او شرح معناها لثقتي الكبيرة في ان كل اللي في المنتدى يحبون الخير لبعضهم واكبر دليل ردك وتجاوبك الكريم

تونس المغربي
20/02/2012, 10:37 PM
ولما ضغطت الزر اللي بجنبه اللي عليه صورة سيارة كأنها تحوص تطلع لي في الطبلون نفس صورة السيارة بس داخل مثلث مع رسالة تقول(جهاز تماسك العجلات بالأرض مطفأ)
اخي العزيز بجاوبك على هذه العبارة وهي تعني مانع الانزلاق مطفى وهذا الزر تضغط عليه اثناء التطعيس الشباب يضغطون عليه عند المقاوم والتفحيط يكون مانع الانزلاق مطفى
مساعد التوقف الي تحت المكيف علية علامة /////p حساسات الريوس
شوف اكيد مقفلها
واذا طلعت الرسالة توقف وتطفي ازرار مساعد التوقف وتطفي السيارة وتشغلها وينتهي التحذير
هذا الرد اللي باللون الاحمر للاخ قمة افرست الله يحفظه غايب عن الرابطة من مدة عسى مانع خير وهو باقي الاخوان اللي لهم مدة بحثت في قوقل وحصلته الجزء الاول لرابطة نفسها ص 479 رد رقم 7183 اعتقد عندك احد الحساسات لا يعمل

اشكرك اخي البرنس لتجاوبك ولطفك وجهدك في البحث وبالنسبة للمبة //////P لما اضغطها ما تولع لمبة يعني ما ادري اساسا هي شغالة والا مقفلة وما ادري هي كذا والا اللمبة خربانة يبغالها تصليح

ابو شكاع
21/02/2012, 12:28 AM
كان معي يوكون ٢٠٠٢
لما اشغل الدبل يطلع صوت شبيه بصوت هرن الباخرة بس متقطع مهوب مستمر
خصوصا مع لف الدركسون ووجود ارض غير مستوية
والامور كانت ماشية مالاحظت اي مشكلة

ابو شكاع
21/02/2012, 12:43 AM
ابوصالح الرس
فقط السلة الخلفية تبي تأثر على الحساسات
اما غيره فمالها دخل
يمكن موترك فيه مشكلة ثانية
اخوي سعد القاسم ياليت معلومات اكثر عن هالسلة العلوية

دينالي2011
21/02/2012, 01:05 AM
شكرا على تعقيبك

الدفعة الاولى راح تكون من 80 الف ريال

والقسط بحسب ما افادني الموظف على 2300 ريال والمفترض برايي انه يكون اقل من كذا

بس بقدم معاملتي بكرة تتوقع يوم الخميس يتابعوا الموضوع ولا يتركونه على يوم السبت لأني لي سبع شهور من دون سيارة وماني قادر انتظر اسبوعين او ثلاث ؟

العفو عزيزي.
بالنسبة للقسط مضبوط تقريباً 2300 ريال وطبعاً في دفعة تملك اخيرة تقريباً 37 ألف ريال، لا تنسى أنك ماشاء الله مختار أعلى فئة في التاهو والسيارة مؤمن عليها تأمين شامل طوال فترة تأجيرها من قِبلك، وبالنسبة لمتابعة الموضوع فنعم يوم الخميس يتابعوا الموضوع ولكن أتوقع لن تستطيع إستلام السيارة قبل يوم السبت أو الأحد لان هنالك إجراءات متعلقة بإدارة المرور في أمور التفويض وتسجيل إسمك على إستمارة السيارة كمستخدم وطبعاً يوم الخميس الدوائر الحكومية لاتعمل، ولكن إن شاء الله يوم السبت أو الأحد بالكثير وأنت مستلم السيارة.
إذا قدمت طلبك إن شاء الله بكرة ودفعت عربون حجز اللون، ممكن يوم الأربعاء تجيك الموافقة ويُطلب منك دفع الدفعة الأولى ويوم السبت يقوم معقب الشركة بإتهاء الإجراءات المتعلقة بالمرور ولابد تتأكد ان ماعندك مخالفات مرورية علشان ما تتعطل ليوم آخر في الإجراءات المرورية، وقبل تقديم طلبك ينبغي عليك ان تكون متأكد من وضع سجلك الأئتماني المسجل في سمة حتى لا تأخذ معاملتك وقت طويل.
تحياتي لك وبالتوفيق.

faiz-111
21/02/2012, 04:02 AM
العفو عزيزي.
بالنسبة للقسط مضبوط تقريباً 2300 ريال وطبعاً في دفعة تملك اخيرة تقريباً 37 ألف ريال، لا تنسى أنك ماشاء الله مختار أعلى فئة في التاهو والسيارة مؤمن عليها تأمين شامل طوال فترة تأجيرها من قِبلك،

قيمة التامين غالبا متقاربه في كل الوكالات 3.5% من قيمة السياره الاجماليه وكل ماقلت سنوات التاجير كل ماكان افضل واقل لقيمة التامين يعني لو سياره قيمتها 200 الف التامين السنوي 7000 ولا تخصم منه قيمة الدفعه الاولى .

Chevy VP
21/02/2012, 10:32 AM
حيا الله المكشاتيه

موقع مفيد للي يحب يستفسر عن نوع المكينة وحجم الشاصي ومكان المصنع

من مديل 1972 إلى 2013

http://service.gm.com/dealerworld/vincards/

ارجو الدعاء لي والديّ

:good2:

ramat
21/02/2012, 10:48 AM
الصوت الخفيف طبيعي ولامشكله

boiler
21/02/2012, 11:31 AM
السلام عليكم

عندي سوبربان شفر موديل 2001 عادي وبدون دبل وارد امريكي

كان في رجه في الخلف وغيرت الصليب الخلفي وغيرت البواجي

والرجه اختفت

لكن اسمع صوت حنه او ونه لما امشي بالسياره من جهة المكينه

افيدوني يا اخوان

نجـ*سهيل*ــم
21/02/2012, 01:50 PM
ياجماعه الخير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اشتريت تاهو ال تي 2012 دبل

ومن يوم شريته وفيه صوت في المكينه اسمعه من عند الكفرات شبيه بصوت البلوف (تك تك تك) علما اني وديته للوكاله وقالو طرمبة الزيت وغيروها لي ولما طلعته سمعت نفس الصوت ماتغير ووديته لهم مره ثانيه قالو الصوت طبيعي 2012 زادو قوة مكينته وهذا الصوت من الشكمان علما اني كل مادعست اسرع الصوت انا ابغا استفسر اللي معه 2012 عنده نفس الصوت والا ارجع للجميح واحوسهم

aysh
21/02/2012, 02:08 PM
حلوة 2013
قصدك 2012
الله يعطيك العافية مشكور

Chevy VP
21/02/2012, 02:46 PM
حلوة 2013
قصدك 2012
الله يعطيك العافية مشكور

لا قصدي 2013 لو دخلت الموقع كان حصلتها

:p

البرنسGMC
21/02/2012, 10:08 PM
اشكرك اخي البرنس لتجاوبك ولطفك وجهدك في البحث وبالنسبة للمبة //////P لما اضغطها ما تولع لمبة يعني ما ادري اساسا هي شغالة والا مقفلة وما ادري هي كذا والا اللمبة خربانة يبغالها تصليح
اخي العزيز
انت مشكلتك في زر حساسات الريوس ماهو في المبه لان المبه حتى لوهي خربانه إذا ضغطت على الزر تختفي الرساله ولكن مر على كهربائي اكترونيات وخله يبدلك زر الحساس لو في زر مانع الانزلاق إذا يركب الفيش حقه لتجربه إذا اختفت الرساله فهذا المطلوب

بر الوالدين
21/02/2012, 10:20 PM
عطونا علم لو بحب خشوم

كم يسوى ، و الموتر نظيف

LT
_________

سعد القاسم
22/02/2012, 12:45 AM
استاذ سلمان وبقية الاخوان ابشركم نزلت تقرير كامل عن المساعدات الي طلبتهن من امريكا

على هذا الربط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7999330#post7999330 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7999330#post7999330)

وفقنا الله واياكم

no fear 78
22/02/2012, 08:12 AM
يعطيك العافية يا الغالي مشكور

salman66
22/02/2012, 10:20 AM
الله يعطيك العافية .. شاكرين جهودك