المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الظغط اثناء الغوص

ahmedalamoudi
17/08/2011, 08:13 PM
انا غواص سكوبا مبتدئ المشكلة هي إني لما اغطس تحت الماء لمسافة 5امتار واكثر أحس إن اذني بتنفجر فما ادري وش الحل ولكم مني جزيل الشكر

خفجآإوي
17/08/2011, 08:25 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلك يخوك حذر اذا غطست المره الطافت وحسيت كذا لاتغطس الا تتاكد من المشكله ذي الضغط ترا خطر
والغطس له شروط كثير بيفيدونك فيها اكثر الشباب انشاء الله
تقبل مروري اخوك خفجاوي

البحريه
18/08/2011, 01:39 AM
انا غواص سكوبا مبتدئ المشكلة هي إني لما اغطس تحت الماء لمسافة 5امتار واكثر أحس إن اذني بتنفجر فما ادري وش الحل ولكم مني جزيل الشكر

السلام عليكم

اخي العزيز اهلا بك عضو مكشاتي ,,

طريقة معادله الضغط موجوده بالكتاب و تحديدا بالفصل الاول ,,

ارجع لها و اقرائها بتأني,,

اسعاف1980
18/08/2011, 03:18 AM
سلام شباب
الظاهر انك ما تعادل الضغط وترى اذا ما بتعادل الضغط بتتفقع اذانيك بس ترا مش يعنى مابتصير تسمع لا بيصير لما تنزل البحر وتغوص بتحس بطعم الماء بفمك لأنه مافى اي شي بيحجز الماء لاالغشاء للى انفجر وشكراً
انا واحد من الناس كل متر اعادل الضغط مرتيين واحس بينفجر راسي اذا ماعدلت الضغط ,وطبعاًهذا الشيء بيجعلنى اتأخر عن المحموعه أو الخوى اللى معاي,على العموم بالتعود بيتحسن الوضع

Lazy Pirate
18/08/2011, 06:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل، في حضور كبار المدربين في المنتدى لا يتسع المقام لي لتعليمك (أو حتى تعليم نفسي) طرق معادلة الضغط في الأذنين

لكن يبدوا من كلامك أنك لست على تواصل مع مدربك (قد أكون مخطئ) وهذا يكون لأحد سببين:

1- أتممت الدورة من غير أن تظهر المشكلة ثم ظهرت الآن....(المدرب لا يمكن الاتصال به)...إذا قد تكون عندك مشكلة صحية أدت إلى انسداد القنوات المتعلقة بالمعادلة فهنا تحتاج إلى إقصاء هذه المشكلة طبيا قبل أن تبحث عن أسباب أخرى

2- لا يوجد مدرب غوص أصلا وأخذت أنت العدة واتبعت طريقة trial & error لتعلم الغوص بدون مدرب....وهنا عليك البحث عن مدرب معتمد قبل أن تغامر من جديد (يا روح ما بعدك روح)

مرة أخرة (قد أكون مخطئ) لكنها نصيحة اخوية صغتها بحذر اتمنى أن يتخذه الجميع عند الرد على اسئلة المبتدئين أمثالنا بعد قراءة موضوع أخونا المجنوني على الرابط:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=423771