المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما فائدة ماء البحر للصقور

مكرم الضيف
19/08/2011, 06:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شفت بعض الطيور المهاجرة تشرب من البحر هل هو ضروري لصحتها وتزويدها بالاملاح ام ماذا؟

ارجو الاستفادة ممن يعرف شئ عن هذا. ولايحرمنا علمه وجزاه الله خير

حامد الحنيني
19/08/2011, 06:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياهلا ومرحبا بمكرم الضيف
وانا اخوك مالي علم لاكن لكل شئ سبب
والله اعلم وانا مثلك من منتضري الاجابه
وتحياتي لك

مكرم الضيف
19/08/2011, 07:28 AM
شكرا لك اخوي حامد انا لقيت تقرير عن هذا الموضوع وهذا نصه الاصلي بالانجليزيه

Food and Feeding
Brown Boobies are primarily inshore feeders. In the Virgin Islands, they feed on flying fish, squid, and a variety of smaller baitfish. Boobies are powerful high-speed soaring birds that can torpedo after a flying fish or fall straight down like a falcon. Seabirds have the ability to drink salt water by using a specialized salt gland located behind the orbit of the eye. The salt gland allows the booby to excrete excess salt through the nasal passages which is eliminated by shaking the head. Feeding aggregations of boobies are of considerable economic importance to sport and commercial fishermen as beacons for locating pelagic fish schools

وهو يدل ان لبعض الطيور توجد غدة للماء المالح في مدار خلف عيونها وانها تشرب كفايتها من ماء البحر والزائد تهز راسها حتي يخرج من الانف.

والله اعلم

@السيف@
19/08/2011, 02:06 PM
شكرا لك اخوي حامد انا لقيت تقرير عن هذا الموضوع وهذا نصه الاصلي بالانجليزيه

Food and Feeding
Brown Boobies are primarily inshore feeders. In the Virgin Islands, they feed on flying fish, squid, and a variety of smaller baitfish. Boobies are powerful high-speed soaring birds that can torpedo after a flying fish or fall straight down like a falcon. Seabirds have the ability to drink salt water by using a specialized salt gland located behind the orbit of the eye. The salt gland allows the booby to excrete excess salt through the nasal passages which is eliminated by shaking the head. Feeding aggregations of boobies are of considerable economic importance to sport and commercial fishermen as beacons for locating pelagic fish schools

وهو يدل ان لبعض الطيور توجد غدة للماء المالح في مدار خلف عيونها وانها تشرب كفايتها من ماء البحر والزائد تهز راسها حتي يخرج من الانف.

والله اعلم

اخي الكريم المقال هذا خاص بطيور البحر ولا يشمل الصقور لكن ونا اخوك اعتقد انه يشرب الطير كبديل للماء العذب وتستطيع وضعه للطير واحد عذب وواحد ماء بحر وخله يختار مايشتهي قد يكون له فائده لا نعلمها

هاوي بر و صيد
19/08/2011, 04:33 PM
يعطيكم العافية

قناص2000
19/08/2011, 06:12 PM
اسأل الله الكريم رب العرش العظيم وانه يشافيه لكم وكل مسلم ان شاء الله

اسلي نفسي
19/08/2011, 08:31 PM
اسال الله ان يشفي اخوك بحق كم مسلم على هذه الارض صام لوجهك ان تلطف بعبدك وجميع المسلمين امين يا رب العالمين

أبوحمد الشمري
19/08/2011, 10:07 PM
ماء البحر مالح والملح سم الطير
الي تشوفه ان يعض الطيورشواهين الوحش تنزل على السيف البحر وكت العبور ما تشرب من البحر لاكن تتبرد من تلاطم المواج على الحصى

مكرم الضيف
20/08/2011, 01:38 AM
جزاكم الله كل خير على دعاؤكم لاخوي وأسأل الله ان لايريكم مكروه .وشكرا للاخوان على تفاعلهم للموضوع اما بخصوص شرب الطير فلقد راقبته وثبت لي ذلك ولكن شئ بسيط لايذكر ولله في خلقه حكمة

صقرالحروب
20/08/2011, 01:43 AM
مامنه فايده بس اذا تعذر وجود الماء العذب تبل ريقها بماء البحر وهذا نادر جداً واغلب الصقور يعوضها دم صيدتها عن الماء

صقار قديم
20/08/2011, 05:18 AM
ماء البحر مالح والملح سم الطير
الي تشوفه ان يعض الطيورشواهين الوحش تنزل على السيف البحر وكت العبور ما تشرب من البحر لاكن تتبرد من تلاطم المواج على الحصى

السلام عليكم و رحمة الله ، المشاركه أعلاه عين الصواب فالملح قاتل للطيور ...

مع التحية للجميع و كل عام وانتم بخير