المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة gxr 2006

ياسلام
19/08/2011, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا إخوان عندي لاندكروزر 2006 فيه مشكلة الحرارة ما حصلت لها حل وارجوا الفائدة مانكم

الحرارة تكون في حالت الوقوف او زحمة السير في اوقات النهار ترتفع الى ثلثين ويمكن لو خليتها توصل h بس مجرد ما اخلي rpm على 2 او اكثر أشوف عداد الحرارة ينزل ربع في اقل من دقيقه

اما اذا اكنت مسافر في الظهر وامشي فوق 160km ماتطلع فوق الربع وبالليل ماتتحرك عن ربع الا اذا وقفت حوالي ثلث أنا ما ادري هل هي طبيعية او لا بس أنا غيرت بلف للحراره وطربمة الماء وتماتيك المروحة وصيخت اللرديتر ولال فيه فائدة

احد الاخوان قال ان rpm حق سيارتي نازل على ثمانية الى تسعة وانه لازم يكون على واحد مع المكيف هل ممكن تكون هذي هي المشكلة

علماًً ان اللرديتر يقول الفني انه مو اصلي

ولكم صادق الود

سايق الريم
19/08/2011, 08:03 PM
والله مشكلة محيره شووي تقريبا انت سويت كل شي بس شف غير ماء اللديتر وابعد عن سي دلكو لانه ماعدهوب مثل جودة اول عندك مستوبيشي كويس وخذ اللي يجيك مخلوط وجاهز 50% محلول 50% مقطر يعني جاهز

بنسبة لي انا عندي جي اكي ار 2005 قير عايدي الحراره في عز الظهر ومع الوقوف لمدة تزيد عن الساعه الى الساعتين + مشغل المكيف الامامي + المكيف الخلفي الحراره فوق الثلث بشوي يعني ماجاء النص واذا مشيت تنزل الى فوق الربع بشوي يعني تحت الثلث
بنسبة للــ ار بي ام مع المكيف تحت الواحد بخط (شخطه) بدون مكيف تحت الواحد بخطين (شخطتين)

انت شيك على اللديتر لايكون انتهى عمره الافتراضي او مسدود لان بعضهم مايسيخ زين ولا عنده ذمه وضمير اهم شي عنده الماده وياكثرهم

وشيك على مروحة المكيف يمكن ماتقوم بعملها زين

~EmPeRor~
20/08/2011, 02:45 AM
يالغالي

انت تقول بالخط بعد ال 160 تنزل .!

طيب اذا احتر الموتر ودعست دبنزين ( دبلت له ) تسمع مروحة المكينة تحن او لا ؟

اذا فية حنه معناها التماتيك ok

اذا مافية حنه < فتماتيك المروحة خربان

اذا التماتيك اوكي < تاكد من مروحة الكهرباء الي في الشبك انها تسحب الهواء من الشبك اتجاه الرديتر ع طريق منديل ( ولاتشتغل الا اذا المكيف شغل )

اذا اوكي فغير بلف الحرارة + تسيخ الرديتر + غطاء رديتر اصلي + التاكد من طرمبة الماء تعمل بشكل جيد

وباذن الله كذا تروح الحرارة

لاكن اغلب شي مروحة الكهربا تدور عكس او التماتيك عطلان

~EmPeRor~
20/08/2011, 02:46 AM
معليش
rpm مافية شي

هو من 800-900 اوك

الشلفا
20/08/2011, 02:53 AM
أخوي أنت سوييت كل شئ تمام ,, بس المشكلة في أديتر اللاند كروزر من 98 وطالع ما يتسيخ
وإذا سيخته احسب 6 شهور بالكثير وراح ترتفع الحرارة ,, يعني لازم أديتر جديد , ولا يكون اللي عندك تجاري

عاشق الولع
20/08/2011, 02:58 AM
والله مع ذا الحر تطلع مشاكل للحيل الطويل

ان شاء الله بتلقى حل مع الاخوان

بالتوفيق

العابر2222
20/08/2011, 03:04 AM
الوالد معه جي اكس ار بسمه من الوكاله الحراره ثابته على الثلث ... ليل نهار ظهر عصر حتى في الزحمة عز الظهررر

طاررق
20/08/2011, 03:18 AM
والله مشكلة الحراره هذي والله تعيفك الموتر

بس شوف مثل ماذكر لك بعض الاخوان هذى إحتمال كبير من الريديتر ماترتاح الين تغيره جديد

جي اكس ار2000
20/08/2011, 04:01 AM
طبعا المروحه الكهربائيه لها اتجاهين ياتسحب الى الداخل وهذا المطلوب او تدفع للخارج وهذا يسبب الحرارة
كيف يحدث ذلك؟ اذا شبكت الفيش صح سوف تسحب للداخل اذا عكست الفيش سوف تدفع للخارج ويسخن الموتر
شغل المكيف وضع قطعة مناديل وشاهد اتجاه حركة المنديل وانت الحكم
سؤال هل الموتر مصدوم الوجهيه؟ لان بعض الورش يوصل الاسلاك غلط

الله يستر عليك

خالد الزومان
20/08/2011, 04:31 AM
الي واضح من شرحك للمشكله انه دفع تبريد هواء المروحه ضعيف وكلما رفعت ال RPM تنخفض الحراره او مشيت خط تنخفض الحراره معناه ان المشكله في دفع هواء التبريد .... شيك ريش المروحه ما تكون متكسره و اختبر كلتش المروحه اذا كان مو اصلي

ياسلام
20/08/2011, 05:14 AM
والله مشكلة محيره شووي تقريبا انت سويت كل شي بس شف غير ماء اللديتر وابعد عن سي دلكو لانه ماعدهوب مثل جودة اول عندك مستوبيشي كويس وخذ اللي يجيك مخلوط وجاهز 50% محلول 50% مقطر يعني جاهز

بنسبة لي انا عندي جي اكي ار 2005 قير عايدي الحراره في عز الظهر ومع الوقوف لمدة تزيد عن الساعه الى الساعتين + مشغل المكيف الامامي + المكيف الخلفي الحراره فوق الثلث بشوي يعني ماجاء النص واذا مشيت تنزل الى فوق الربع بشوي يعني تحت الثلث
بنسبة للــ ار بي ام مع المكيف تحت الواحد بخط (شخطه) بدون مكيف تحت الواحد بخطين (شخطتين)

انت شيك على اللديتر لايكون انتهى عمره الافتراضي او مسدود لان بعضهم مايسيخ زين ولا عنده ذمه وضمير اهم شي عنده الماده وياكثرهم

وشيك على مروحة المكيف يمكن ماتقوم بعملها زين

لاهنت على مرورك
بالنسبة للرديتر هو تجاري بس مصيخة واحتمال يكون هو المشكلة

ياسلام
20/08/2011, 05:21 AM
يالغالي

انت تقول بالخط بعد ال 160 تنزل .!

طيب اذا احتر الموتر ودعست دبنزين ( دبلت له ) تسمع مروحة المكينة تحن او لا ؟

اذا فية حنه معناها التماتيك ok

اذا مافية حنه < فتماتيك المروحة خربان

اذا التماتيك اوكي < تاكد من مروحة الكهرباء الي في الشبك انها تسحب الهواء من الشبك اتجاه الرديتر ع طريق منديل ( ولاتشتغل الا اذا المكيف شغل )

اذا اوكي فغير بلف الحرارة + تسيخ الرديتر + غطاء رديتر اصلي + التاكد من طرمبة الماء تعمل بشكل جيد

وباذن الله كذا تروح الحرارة

لاكن اغلب شي مروحة الكهربا تدور عكس او التماتيك عطلان

شاكر مرورك الكريم
بالنسبة اذا الموتر يمشي مافيه مشاكل وحرارة لو امشي طبلونه ماتتحرك

الاشياء الي ذكرتها كلها غيرتها كلتش مروحه طرمبة ماء غطاء رديتر بلف حرارة موية تويوتا اصليه كلها + تصييخ رديتر والمروحت تسحب داخل وأمورها طيبة ولا ادري وش العلة

ياسلام
20/08/2011, 05:25 AM
أخوي أنت سوييت كل شئ تمام ,, بس المشكلة في أديتر اللاند كروزر من 98 وطالع ما يتسيخ
وإذا سيخته احسب 6 شهور بالكثير وراح ترتفع الحرارة ,, يعني لازم أديتر جديد , ولا يكون اللي عندك تجاري

حياك الله
ممكن يكون هي المشكلة لان ماباقي الا اغير اللرديتر خصوصاً انه يقولون تجاري

ياسلام
20/08/2011, 05:26 AM
والله مع ذا الحر تطلع مشاكل للحيل الطويل

ان شاء الله بتلقى حل مع الاخوان

بالتوفيق

جزاك الله خير

ياسلام
20/08/2011, 05:35 AM
الوالد معه جي اكس ار بسمه من الوكاله الحراره ثابته على الثلث ... ليل نهار ظهر عصر حتى في الزحمة عز الظهررر

منور يالعابر
الله يعين ونلقى حلها

ياسلام
20/08/2011, 05:40 AM
.الاخ طارق حياك الله ومشكور على مرورك

اذا هي على رديتر تهون أنا خائف ان راس المكينة فيه شي لاسمح الله

ياسلام
20/08/2011, 05:43 AM
طبعا المروحه الكهربائيه لها اتجاهين ياتسحب الى الداخل وهذا المطلوب او تدفع للخارج وهذا يسبب الحرارة
كيف يحدث ذلك؟ اذا شبكت الفيش صح سوف تسحب للداخل اذا عكست الفيش سوف تدفع للخارج ويسخن الموتر
شغل المكيف وضع قطعة مناديل وشاهد اتجاه حركة المنديل وانت الحكم
سؤال هل الموتر مصدوم الوجهيه؟ لان بعض الورش يوصل الاسلاك غلط

الله يستر عليك

حياك الله ياخوي

من ناحية المروحة سحبها أوكي بس ممكن أضيف ثانية

بالنسبة للحوادث الحمد لله سليم ولا مشى اكثر من مئة الف يعني باقي جديد

ياسلام
20/08/2011, 05:49 AM
الي واضح من شرحك للمشكله انه دفع تبريد هواء المروحه ضعيف وكلما رفعت ال RPM تنخفض الحراره او مشيت خط تنخفض الحراره معناه ان المشكله في دفع هواء التبريد .... شيك ريش المروحه ما تكون متكسره و اختبر كلتش المروحه اذا كان مو اصلي

اخوي خالد شاكر مرورك

توقعك قريب من توقعي أنا حاصر المشكلة بين ثنتين يا اللرديتر او الهواء دفعة ضعيف

الكلتش اصلي مغيرة ولا فيه فائدة

تنصحوني أضيف مروحة ثانية وأغير اللرديتر علماً ان سعره اصلي فوووق 2500 ريال؟؟؟؟؟

HAS5SAN
20/08/2011, 04:03 PM
ركب رديتر اصلي والغريب انه 2006 ومغير الرديتر
هل سويت عليه حادث ممكن له دور
وحاول تركب الأصلي تراه يستاهله
وأنسى بعدها الحرارة

الصارم 444
20/08/2011, 04:11 PM
الله يعينك

انا معي 2004 جكسار ونفس المشكلة اللي عندك وصلحت كل اللي انت سويته مع العلم ان الاديتر اللي عندي حق الوكالة وسيخته ولكن اذا وقفت ربع ساعة تبدا الحرارة ترتفع واول ما امشي ترجع تحت الثلث

مجنون الجنوب
20/08/2011, 05:14 PM
السلام عليكم
اخوي انا كان عندي نفس المشكله بس على 92
اول شي قلولي وجه
بعدين قالو الرس ومسحت الراس
ولا فيه فايده
طلعت المشكله كله في الديتر غيرته وارتحت

البناوي 12
20/08/2011, 06:15 PM
شيك على السير غيرت بسيارتي كل ماله علاقه بللحراره وفي النهايه طلع السير من الخارج شكله زين ومن الداخل رايحن فيها @ وماتشوف الا العافيه ان شاء الله...

MOHED1403
20/08/2011, 11:31 PM
امرك سهل ولا تشيل هم اقرا على السيارة والله يستر علينا وعليك وكل مسلم

هواوي الشمال
21/08/2011, 03:19 AM
لو انه الاديتر كان ارتفعت مع السرعه اخوي
لكن تاكد من المراوح احتمال كبير منها

ياسلام
22/08/2011, 05:02 AM
ركب رديتر اصلي والغريب انه 2006 ومغير الرديتر
هل سويت عليه حادث ممكن له دور
وحاول تركب الأصلي تراه يستاهله
وأنسى بعدها الحرارة

شاكر مرورك

اخوي الموتر ماتعرض لحادث ابد الحمد لله بس فيه ناس الله يهديهم اول مايشوف الموتر نقص رديتره والا تغير لون الماء غير تجاري يحسبه مستفيد. أنا اتوقع هذا الي صار بالموتر

الرديتر
ممكن يكون للرديتر دووور بس مشكلت سيارتي معطياتها تقول غير كذ

الله يقدرني على حلها واستفيد منكم وافيدكم

ياسلام
22/08/2011, 05:11 AM
الله يعينك

انا معي 2004 جكسار ونفس المشكلة اللي عندك وصلحت كل اللي انت سويته مع العلم ان الاديتر اللي عندي حق الوكالة وسيخته ولكن اذا وقفت ربع ساعة تبدا الحرارة ترتفع واول ما امشي ترجع تحت الثلث

منور يالصارم

يا اخوك أنا ما عرضت مشكلتي هنا الا عشان نستفيد من خبراتكم وتجاربكم ومشاركتك تهمني لانك مجرب وممكن تكون هذا شي طبيعي وانا اتعبث في موتري وهو مافيه الا العافيه

بس فيه كم استفسار عشان اعرف اذا موترك نفس الي عندي

متى ترتفع اكثر شي بالليل او بالنهار؟

كم اعلى شي وصل له الأمبير حق الحرارة؟

اذا دعست بنزين والموتر واقف وعلقت علية تنزل الحرارة في حوالي دقيقة؟

ياسلام
22/08/2011, 05:15 AM
السلام عليكم
اخوي انا كان عندي نفس المشكله بس على 92
اول شي قلولي وجه
بعدين قالو الرس ومسحت الراس
ولا فيه فايده
طلعت المشكله كله في الديتر غيرته وارتحت

شاكر لك مشاركتك

الله يكفينا شر فك المكينة ان شاءالله سهالات وانا مدري ليه احس علة موتري بسيط حلها بس صعب احصل مشكلتها

ياسلام
22/08/2011, 05:21 AM
شيك على السير غيرت بسيارتي كل ماله علاقه بللحراره وفي النهايه طلع السير من الخارج شكله زين ومن الداخل رايحن فيها @ وماتشوف الا العافيه ان شاء الله...

البناوي مشكور على مشاركتك

اخوي ما اتوقع السير له دخل ممكن تقولي كيف. نستفيد من تجربتك

مايجيك الشر تسلم

ياسلام
22/08/2011, 05:24 AM
امرك سهل ولا تشيل هم اقرا على السيارة والله يستر علينا وعليك وكل مسلم

لاهنت على مرورك

العين حق الله يكفينا شرها
الله يستر عليك وعلى كل مسلم

ياسلام
22/08/2011, 05:32 AM
لو انه الاديتر كان ارتفعت مع السرعه اخوي
لكن تاكد من المراوح احتمال كبير منها

هواوي الشمال مشكور على مرورك

كلامك اقرب توقع

لان اذا زاد دوران المكينة وصار rpm على اثنين واكثر تبرد السيارة بشكل غير طبيعي تخيلوا يا إخوان أشوف إمبير الحرارة ينزل كانه عداد البنزين عن المحطة بس بالعكس هذا تحت وذاك فوق

بس اذا تماتيك المروحة مغيرة جديد واصلي ومروحة المكيف شغالة طبيعي وش اسوي!!!!!

الباثفايندر3
28/08/2011, 03:33 PM
اخوي وش صار على الحراره انا الضاهر ما ني بعيد منك
بشر عساك حصلت العلة

الصارم 444
28/08/2011, 05:33 PM
منور يالصارم

يا اخوك أنا ما عرضت مشكلتي هنا الا عشان نستفيد من خبراتكم وتجاربكم ومشاركتك تهمني لانك مجرب وممكن تكون هذا شي طبيعي وانا اتعبث في موتري وهو مافيه الا العافيه

بس فيه كم استفسار عشان اعرف اذا موترك نفس الي عندي

متى ترتفع اكثر شي بالليل او بالنهار؟

كم اعلى شي وصل له الأمبير حق الحرارة؟

اذا دعست بنزين والموتر واقف وعلقت علية تنزل الحرارة في حوالي دقيقة؟

الله يطول عمرك على الطاعة

ترتفع بالنهار غالبا لكن مرة كنت واقف عن جامع الراجحي المغرب وارتفعت الحرارة

وتوصل تقريبا تحت الـ H
اذا دعست بنزين او طفيت المكيف تنخفض الحرارة

لكن الحين ابشرك انحلت المشكلة من نفسها مادي وش العلة

هل هي نفسية في السيارة او مدري ...

فارس الحربي1
28/08/2011, 05:43 PM
انتبه لخراطيش الماء يمكنها تسكر