المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خريطة المتنزهات البرية بحوطة بني تميم

محمد العبدالسلام
20/01/2006, 02:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اتقدم لكم بعمل بسيط وهو عبارة عن خريطة مبسطه للمتنزهات البرية بمحافظة حوطة بني تميم آمل ان تكون مساهمة تفيد اعضاء وزوار منتدانا الحبيب مكشات وان كان هناك اي قصور او ملحوظات توجيهي اليه

<TABLE class=fieldset cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD></TD></TR></TBODY></TABLE>

الفردوس
20/01/2006, 09:11 PM
جزاك الله خير

ماجلان
20/01/2006, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم نجـ أبن ـد
شكرا لك على هذه الخارطة والتي بالتأكيد ستفيد من يزور هذا الجزء الغالي من بلادنا
لي ملاحظه بسيطه بخصوص حجم الخارطه
سيكون من الأفضل لو كانت الخريطه المورده هي لمنطقة الحوطه فقط حتى يتسنى للإخوة الأعضاء إضافتها إلى ما لديهم من خرائط على الشريحه
الخارطه مرفقه بعد إعادة تكوينها من دون المناطق الأخرى وجعلها transparent ليتسنى إضافتها للخرائط الأخرى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه ونتطلع إلى مشاركات أخرى مماثله

تم إضافة الخارطه إلى دليل مكشات

سراوي
20/01/2006, 09:41 PM
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي ابن نجد عمل رائع ولو كثفت المسارات داخل الديره لاصبح

للخريطه شكل وفائده اكبر ولو ان كل واحد ادرج خريطه لمدينته لاصبح لدينا خريطه شامله وتفصيليه

الله يعطيك العافيه

وهذا رابط لخرائط عملها وحدث بعضها اخونا الغائب ؟؟؟ طلمس الله يرده بالسلامه

ارخو ان تستفيد منه وان يكون مشجعا وحافزا لك وللامام ونحن بحاجه لامثالك

http://us.share.geocities.com/grm1350/mabs.zip

محمد العبدالسلام
21/01/2006, 09:07 AM
الاخ الاسعدي شكراً لك على مرورك

استاذي ومشرفنا الحبيب ماجلان والله تشرفت بملحوظاتك وتشريفك للموضوع بحد ذاته يعتبر انجاز لي اشكرك على ملحوظاتك الطيبة وانشاء الله اعمل بها بالمستقبل ولكن عندي طلب وهو كيف اقدر احدد منطقة معينه من الخريطه يعني مثلا منطقة الحوطه كيف اقدر احددها لاني استخدمت الخريطة الموجودة مع برنامج الماب سورس والتي تشمل منطقة الرياض كامله وقمت بالعمل عليها لكن لو اردت تحديد منطقة معينه مثل ما عملت انت فكيف اقدر اقوم بذلك هل عن طريق معايره الخريطه نفسها ام ماذا ...شاكراً لك توجيهاتك الطيبة.

الأخ سراوي اشكرك على مرورك على الموضوع وانشاء الله اقوم بتطوير الخريطة حتى تصبح شاملة للمدينة وما يتبعها من هجر وقرى والف شكر على الرابط

كنترو
21/01/2006, 09:10 AM
أحلى يابني تميم

سراوي
21/01/2006, 04:43 PM
السلام عليكم

اخوي ابن نجد عسى هذا المرفق يلبي طلبك

ماجلان
21/01/2006, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم نجـ أبن ـد
أشكرك على الإطراء الذي لا أستحقه
بخصوص سؤالك عن طريقة تحديد الخارطه , هذا يعتمد على أي برنامج تستخدمه ؟
إذا كنت قد صنعت الخارطه عن طريق استيراد تراكات ونقاط فالخارطه ستكون محدوده بحدود هذه التراكات والنقاط .

خشم الحصان
21/01/2006, 11:25 PM
الاخ الغالي

ابن نجد
السلام عليكم
اخي الحبيب بدايه طيبه ان شاء الله وخطوه علي الطريق الصحيح وان شاء الله عما قريب نشاهد خريطه جديده
نسميها (خريطة ابن نجد البريه) ليه لا كلش في هالوقت يحصل بعد توفيق الله والمشوره والمساعده من الاخوان
سر بارك الله فيك يابعدهم
اخوك
خشم الحصان

محمد العبدالسلام
22/01/2006, 10:45 AM
كنترو حياك الله

سراوي الف شكر على الإضافات الطيبة

مشرفنا الحبيب ماجلان منك استفدنا فكيف لا نوفيك حقك ... استاذي انا استخدمت برنامجين الأول الماب سورس في حفظ التركات والنقاط والثاني mapedit والعمل على الثاني اكثر واللي ابغى اعرفه مثلاً انا رسمت تركات ونقاط في مجال مدينة الرياض فكيف اجعل الخريطة لا تحوي سوى محيط مدينة الرياض ببرنامج mapedit هل لابد من معايرة الخريطة علماً انني استخدمت الخريطة التي تأتي مع برنامج الماب سورس ذات الرقم (04308822) بعد تفريغها علما ان هذه الخريطة تحوي منطقة الرياض مكتملة

الغالي خشم الحصان هلابك والحقيقة كلمات الشكر لاتفي لك لتشريفك للموضوع ومنك ومن الاخوان نستفيد وجزاك الله كل خير لمرورك على الموضوع وكلمات التشجيع الطيبة

ولا انسى ان اتقدم بالشكر للأخ الحبيب أبو أحمد (مشرفنا صقر) على جهوده الطيبة حيث استفدت منه الكثير

صقر
27/01/2006, 04:51 AM
ياسلام عليك يا إبن نجد ....

تحية إعجاب وتقدير لهذا العمل الرائع وهذه المحاولة الناجحة.

أخي اني أنتظر مثل هذه الأعمال على أحر من الجمر ... فكم كنت أتمنى ان كل شخص يكتب عن أماكن تواجده وكشتاته ... وأن يتطور العمل الى صناعة خريطة رقمية لهذه المناطق الغالية علينا جميعا.

أنت بهذا المل تضع لبنة أخرى لبناء خرائط مكشاتية تشمل جميع مناطقنا ... وان شاء الله سنرى تغطية شاملة لجميع المناطق بدون استثناء .

- اخي من الممكن الاستغناء عن اللوحات الخاصة ببرنامج الماب سورس .... والطريقة سهلة جدا وهي أن ترسم مضلعا حول العمل الذي قمت به قبل الحفظ بصيغة (TXT) والأدوات هي ايقونة العصا السحرية وبها تستطيع أن ترسم خطا ومن ثم تحوله الى مضلع وتختار له رمز (background) ومن ثم تكمل الخطوات بكل يسر وسهولة.

اذا كان كلامي غير واضح ... أرجو ان تخبرني وانا أشرح لك بالصور .... وأرجو السموحة يالغالي.

بارك الله فيك.

محمد العبدالسلام
01/02/2006, 11:47 AM
الأخ الغالي أبو أحمد مشرفنا الحبيب هلابك والله والف شكر على تشريفك للموضوع والحقيقة لا اخفيك لقد سررت برؤيتي لاسمك وآسف على الرد المتأخر لاني لم انتبه ... الغالي منك استفدت وهذا بفضل الله ثم بفضل مجهوداتك انت والاخوان بالمنتدى وبالنسبة للمعلومة اشكرك عليها وانشاء الله اقوم بتطبيقها واخبرك بالنتائج وخاصة أنه لدي اضافات جديده سوف اقوم بإدراجه قريبا كما آمل منك التفضل بسحب ما تريده من هذا العمل واضافته لمشروع خريطة مكشات وآمل انها تلقى لديكم القبول ... ليحصل لي شرف المشاركة بتقديم ولو شئ يسير لهذا المنتدى الذي استفدت من الشئ الكثير

أخوك نجـ أبن ـد

ولد هميلان
27/01/2007, 02:48 PM
الله يكون بالعون

محمد العبدالسلام
07/04/2007, 10:37 AM
آمين يا رب العالمين