المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد على هذا الموضزع

مطارد البروق
24/01/2006, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد

مطارد البروق من الدوادمي اطرح موضوع مهم جدا والغاية منة ان نفيد ونستفيذ منه بأذن الله

بالامس كنتو اتصفح على الانترنت حوالي الساعة التساعة صباحا وممرت على موقع الرئاسة العامة

للارصاد الجوية وفتحت على التوقعات للل 5 ايام المقبلة وبالتحديد على مدينة الرياض ووجت الاتي في

اول يوم وبي تاريخ 24-1-بالميلادي طبعا اتربة مثارة وثاني يوم عواصف رعدية وثالث يوم غائم جزئي

ورابع يوم ممطر وخامس يوم ممطر قلت الله كريم انشاء الله وبعد مرور ثلاث ساعات تغير كامل

لتوقعات جملة وتفصيلا وجد عولق تربية لليومين القدمين والثالث والرابع اتربة مثارة والخامس صحو

ماهذا التنقض يا خواني ارجو من الاخو ة المشاركين الرد في هذا لموضوع

ولكم تحياتي

بي52
24/01/2006, 06:31 PM
اخوي مطارد البروق

اولا اشكرك على طرح هذا الموضوع المهم

السبب في تغير التوقعات هو تغير المعادلات و الارقام ..... كيف؟؟ انا اقولك

على حسب مااعرف ان الارصاد في جميع العالم تبني توقعاتها على اساس معادلات رياضية معقدة
فهم يحسبون معدل الضغط الجوي و درجة الحرارة و سرعة الرياح و غيرها من عوامل المناخ
ويقومون بوضع معادلة رياضيات على اساس هذه العوامل وبعد حل المعادلة يكون هناك ناتج للمعادلة طبعا
هنا هو السر الناتج اما يكون خاطيء او يكون صحيح
فاذا كان الناتج صحيح 100 في المية تكون التوقعات صحيحة بنسبة 50 الى 100 في المية و العالم هو الله
الا اذا تغير احد عوامل المناخ . فلو تغير عنصر واحد تغير الطقس باكمله.
اما اذا كان الناتج خاطيء اما يكون في طريقة حل المعادلة او في وضع خاطيء لاحد عوامل المناخ فيكون التوقع خاطى

..
الخلاصة اخوي
انه بعد 3 ساعات تم تغيير التوقعات يكون لسببين
1- السبب الاول و هو ان تكون النتائج غلط
2- السبب الثاني هو تغير احد عوامل المناخ ..من ضغط جوي او حرارة او رياح او غيرهاا من العوامل تغيرا مفاجئا

اتمني اكون قد وفقت في توضيح الامر للاخوان

اخوكم محب البر و البحر
بي52

ابوعبدالمجيد
24/01/2006, 08:55 PM
الله اعلم ياجماعة الخير هذه الامور كما تعلمون جميعا غيبية وكل الارصاد في العالم يستأنس بها فقط ويبقى الامر بداية ونهاية في علم علام الغيوب "كن فيكون"سبحانه وتعالى لذلك كله نقول اللهم اغثنا ولا تمنعه بذنوبنا اللهم آمين

<قــفل>
24/01/2006, 11:07 PM
اخوي ابو عبد المجيد اكيد ان كل شي بامر الله لكن حسن كراني وربعه يناظرون مع الدريشه قبل النشره بخمس دقايق ويشوفون الجو ويعلمونك فيه

القصيعة
24/01/2006, 11:10 PM
السلام عليكم

أبوعبدالله

صوت المطر
24/01/2006, 11:47 PM
مشكوووووووور أخوي مطارد البروق على المشاركة وطرح الموضوع

أولا كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى .. والتوقعات هي إما صائبة وإما خاطئة

وأعلم أخي الكريم أن مناخنا صحراوي والمناخ الصحراوي صعب من حيث التنبؤات الجوية

فالأمر طبيعي ودائما هي التوقعات هكذا ...

ومشكوووووور على موضوعك ... وإن شاء الله نشوفك بمقطع فيديو تطارد سحابة تبرق بالديرة

القصيم-الرس
25/01/2006, 12:26 AM
أنا أقول عليك بالتوقعات حقة بكرى

يعني وش مكتوب بكرى

لأنه كل شوي يتغير

رعد الجزيره
25/01/2006, 07:14 AM
مشكوووور اخوي مطارد البروق بس انا حسب خبرتي في الارصاد الجويه انا الطقس لا يكون مستقرا الا في حا لات نادره
واما با النسبه للارصاد الجويه فانا مره من المرات كنت اتصفح كذا بدون اهتمام0 للارصاد الجويه وكان مكتوب وقتها تحذير ودخلت وشفت
ايش الموضوع لقيت ان التوقعات انه بيكون من الساعه 4 فجرا الى 8 صباحا امطار مع برد مع عواصف علينا في جده وبصراحه
ما اعطيت الموضوع اي اهتمام قلت التوقعات دائما تتطلع غلط بس 0بعد اقل من نصف ساعه واحد يناديني من برا يقولي شوف جهه البحر
ايش فيه سبحان الله سحابه قويه وركاميه وسرعتها شي خيالي وسبحان الله مثل ما قالو مطر وبرد وما اعتقد جده جاها برد قبل هذي المره
بهذي الكميه الكل يشهد على كلامي 00 وعموما يقولون اهلنا (ما حداد الا حداد المطر )ما تعرف له مكان معين وشكرااااا واسفين للاطاله