المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب قارب صيد الله يوفقكم ان شالله

جدااااوي
03/09/2011, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كل سنة وانتم طيبين يا اخوان

اخوكم من جدة وابغالي قارب صيد علي قد حالي 7-9 قدم في الحدود هذي وعليه مكينة نظيفة او جديدة ويكون القارب نضييف

لا احتاج اجهزة جي بي اس او غيره

واسأل الله التوفيق لي ولكم

دل البحار
04/09/2011, 05:24 AM
تبغالك من 7 الى 9 قدم
أو قصدك من 7م الى 9 متر
عموماَ مر ع مسى مسلم

جدااااوي
04/09/2011, 09:24 AM
تبغالك من 7 الى 9 قدم
أو قصدك من 7م الى 9 متر
عموماَ مر ع مسى مسلم

مزبوط متر شكرا علي التصحيح

ومين هذا الي امر عليه ياريت تدلني لاني جديد في الشغله او بالاصح لسه بابتدي فيها

برهوم جدة
04/09/2011, 03:05 PM
صيحة لوجه الله :

اولا السلام عليكم

ملاحظة : انا باتكلم من ناحية مادية بحته وليس عملية الرزق ، ماشي . طيب

وثانيا اذا انت لسا ما بديت بالشراء فانا انصحك بانك تبطل لمصلحتك لان البحر في الوقت هذا مو زي زمان حتصرف فيه مشاكل وصداع وجهد وفلوس كثير وتأخذ منه مرة وممكن مرات وممكن ما تشوف منه شيء.

غير المشاكل اللي ممكن تواجهها مثل :

البوت يبغاله صيانة ، البوت انخرق ، البوت يبغاله نقعة واذا ما تطلع البحر وطول جالس في البحر يعني جدد النقعة ، ماكينة البوت عطلت ( لو كانت وحدة ) واذا 2 ماكينة الله يعينك ، تفضل شايل هم البوت في المرسى انفك والا مربوط ، البوت انسرق منه اشياء ، ربما يجي منع من طلوع البحر ، لما تجي تطلع بنزين وزيت وثلج واكل وشرب وفي الصيد جلبان ورصاص وخيوط ويالله خذ مقاضي ، وتجي ايام يجي لك احد ويشور عليك شور وتهبق وتشتري اشياء مال امها داعي ، وخذ لك صرف ، الرخصة يبغا لها تجديد ، وكله كوم ولما تطلع البحر وفي الاخر ترجع ومعاك كم حبة سمك واكثره قحايا هههههههههههههههههههه ، وغيره اذا المرسى ايجار واذا مشوار المرسى بعيد ، والهجولة وصدقني فيه اخوان لنا نعرفهم صرفوا فلوس في ذا البحر شيء مهول ولما حسبوا الفلوس اللي خسروها في البوت والبحر كان بهذ الفلوس سوينا مشاريع صغيرة وطلبنا عليها قروض من التسليف وتكسبنا احسن من اننا نضيعها في البحر وبدون مردود .

عموما انا اتكلم على اساس انك تبغى تشتري قارب صيد ، واما اذا كانت خرمة عشان تتسلى وتصيد سمك بس فانا افضل انك تتفق مع احد من الاخوان اللي عندهم ابوات للايجار وتطلع معاه والله انا لي في البحر قرابة 20 سنة او اكثر والله اخذ مننا الكثير والفائدة منه قليلة وتعب وشموس وشقا وغرابيل ورعب وفجعات .

كثير برضوا اعرفهم اشتروا ابوات وطلعوا وانبسطوا ولما طابت معاهم راحوا باعوه لانها على وصف اهل البلد نهقة صيد وخلاص.

وفيه ناس ما باعت تلقاه ترك البوت اما في البحر او في طلعه على الشاطيء واتسرقت اغراضه وانتهت رخصته من مدة .

ياعمي اسمع كلامي اذا انت بس حابب الصيد اطلع كم طلعة ايجار كذا حتشعر بانك بتصيد وتكون لك تجربة ومعرفة بالبحر . واخيرا الله يوفقك واخواننا المسلمين.

البحر صار شحيح والحمدلله

دل البحار
05/09/2011, 01:52 AM
كلام أخوي برهومي صح الصح
الا بحاله وحده
أولا لو تبغى تتسلى لابد يكون معك سعهة من المال يعني سيوله ، رح تصرف وتصرف وطلعة المهندس بحسابها والوقف بحساب لأن مافيه الا مراسي ارخصها مرسى مسلم الي اقلك عليه حدود من 5 الاف الى 60 الاف ريال في السنه
ثانياَ عندك خبره بهجولة البحر ترى البحر صعب موسهاله
ثانياَ لو تقصد تطلب من الله الرزق من وراه الله بيرزقك وبتلقى فلوس في تنزه لعوائل لكن ترى الشغله سراوات وصياح ونقره ويطلعلك مصري وهندي وفلسطيني يناحلونك على لقمة العيش مناحله تقول انك ظيف عنده .
العنوان الي بتسأل عنه لبيع القوارب عندك الاتي
اولاَ الورش
ورشة عادل رلان في ابحر
ورشة ابراهيم رسلان
ورشة ثانيه فيصل العوفي
عندك المهندس عبد الرزاق للكشف على القارب والتصليح ممتاز وأمين محترم
تجد القوارب في المراسي للبيع لكن غالية بالحيل
الارخص مرسى مسلم عنده قوارب للبيع
لو فكرت حط لك سواق للقارب وبالمناصفه والله يرزقك ولا تفتكر من وراه خير اقلك الجد مامنه الا خساااااره

جدااااوي
05/09/2011, 10:57 AM
بارك الله فيكم اخواني

احبطتوني ولكن نورتوني

بهومي ودل البحار كفيتم ووفيتم

ولكن انا بغيته للتسلية في المرتبه الاولى والرزق في المرتبه الثانية وقلت بجيب عامل بالمناصفة لاني انا مالي في البحر فعلاً

دل البحار
06/09/2011, 12:54 AM
للتسليه ماتخرب ولو لقيت قارب رخيص وعليه مكينتين زينه ما اقلك مكينتين فور ستروك لا 2 استروك رخيصه 85 او 75
وألوناسه ماتشبع من الوناسه فيه
أذا القارب اقل شيء 8م في عرض 2م
ومكينتين 85
وطلعه فيه من الخور بعد الظهريه الين المغربيه جو ثاني ولا تبعد عن الخور اول ماتطلع البحر المفتوح فيه قطع قريبه من الخور تتونس هناك والله حلو
وتربي لك كم زبون بتطلع لك بفائده صيانة القارب وأجار المرسى والمصاريف وترى السواق بياكل لامحاله وبيخرب عليك القارب ويعطب لك المكائن كن حذر في اختيار السائق المخلص لو تلقى هندي ممتاز أفضل من اليماني اليماني بيدج القارب ويتركك ويمشي الصدق صدق والله لو ما شلحه دجه وروح
انا قاعد اصقع في قارب معي وأن شاء الله يتم الابحار فيه من الخور بعد ما يجهز
اسمه قارب "دل البحار" هجيم الموج كاسر الرنه له اسامي كثيره منها ضحيل الوقت مستعيرن من الرمضا "معطلف الموج قاحي والموج عالي مهرس البحر الوشق البحري هههههههههـ أختار لك أسم لقارب من هل الاسامي وقلنا الاسم المفضل وترى مجاناَ الاسامي
هذي اسامي قوارب مرسى مسلم

nasem
06/09/2011, 11:16 AM
طلبك موجود وقريب منك
7 متركايلو ومكينه 40 حصان سوزوكي(الشبح) موديل 2007
البوت بمواصفات اضافيه
ارسل لي رقمك علي الخاص نتفاهم

خفجآإوي
06/09/2011, 11:49 PM
انا تحطمت كرهت البحر من كلامكم ههههههههههههههههههههه
وانا لي بالبحر سنين
ولاكن نصيحه اذا بغيت تشتري بوت تعلم اول شي مع ربعك الي عندهم ابوات تعلم كل شي عن البحر على شان
تنزل البحر وانت متمكن
والشي الزين سعره فيه
تحياتي لك موفق خير

ezat
07/09/2011, 01:10 AM
أخي الكريم ... اذا كنت من عشاق البحر والصيد البحري ... ما تردك أي عوائق او تعب
مافي شيء سهل في الدنيا ... ساعات جميله تقضيها في الصيد على البوت تنسيك كل التعب
تستفيد من البحر اذا تمرست فيه ... يعني عرفت كل خباياه ... رحلات صيد وغوص وبيع سمك
انصحك في البداية ترسي القارب في المراسي المجانية في الكورنيش الجنوبي مثلا او الشعيبة
وتتعلم شويه شوية وبعدين تدخل مرحلة الإستثمار ... للمعلومية الإيجار في الشعيبة 1000 ريال الطلعة

الله يوفق

باركودا
07/09/2011, 04:02 AM
الرزق على الله اذا انت رجال تشتغل ف توكل على الله وطلعه روح للمرسى وشوف كيف البنقاليه شغالين مايطلع من البحر الا وهو جايب له 150 الى 200 كيلوو عااد شوف كم يبي يبيعه اقل شي بـ 2000 ريال هذا من غير المواسم عندنا بالشمال اوقات الماشي بعض الصايدين يطلعون الى 500 كيلوو عااد انت احسبها

الطموووح
07/09/2011, 04:16 AM
الله ييسر لك مافيه الخير

برهوم جدة
07/09/2011, 11:53 AM
طبعا كل الاخوان كلامهم جميل وفي الاخير هي وجهة نظر وكل واحد يدلي بدلوه وانت من يختار .

وانا ما ابغى احبطك ولا شيء بس اقولك شوفنا احنا في البضيع احد مراسي جنوب جدة في منطقة البلاج ، والابوات ما تتحرك هناك الا من فترة لفترة .

الله يوفقك للي فيه الخير وجميع اخواني الاعضاء ويرزقنا كلنا من فضله بس انا ارجع وانصحك اذا انت ناوي تأخذه شغل علشان تكسب منه استثمر فلوسك بمشروع صغير وتابعه وونظمه وافتح له حساب في البنك بايرادات ومصروفات وخليه كذا حلو زيك ورهيب وبعدها تقدم لبنك التسليف يعطوك قرض وبكذا يكون لك ايراد اقله ثابت باذن الله مرة قليل ومرة طيب ومرة كثير وانت مرتاح وما تخاطر بعمرك بالعكس حتصير رجل اعمال وتتطور نفسك بلا بحر بلا هم شوف الحواتين ما نابهم الا انهم عجزوا قبل وقتهم والملح اكل جلودهم ونظرهم ضعف وخسروا قروشهم وياليتهم طلعوا بفائدة بالعكس بعضهم طاح وانكسر وبعضهم مرض بسبب الرطوبة بعظامه وغيره وحاتشوف بكرا اعلان عن بوتي للبيع لاني بصراحة كرهت شيء اسمه بحر ، يارجل السنة هذي ما طلعنا زي بسبب تقلب الاجواء والمدود والحايات وعرا البحر والبحر صار شحيح .

واللي فعلا كانوا يطلعون البحر من زمانبطلوا يطلعوا واللي بيطلعوا عندنا حاليا هما مستأجرين بس وناسة ويطلعوا بالقطة وبكذا تكون خفيفة عليهم .

والنأجير شغله طيب بس هل هو مستمر؟ ما جربت

عموما لك من الله كل التوفيق

اما اذا ان فلسوك زايدة فدغري روح لعبدالله هاشم وطق لك اتخنها بوت واتخنها مواطير وشد عالبحر

ايطالي مشخص
11/10/2011, 11:28 AM
يعطيكم العافيه شباب
استفسار بسيط وين موقع مرسى مسلم بالزبط

وانا ودي اشتري بوت بغرفه للتمشيه ويكون السعر فى الحنيين مع العلم الى جديد جدا فى البحر وابغى اوقفه فى مرسى فى ابحر لانه قريب من بيتي بس ابغى النصيحه منكم وماابغى شي يتعبنا خرابات واذا عنده فكره عن مشاكل مكينة جنسون الامريكيه لانه فى واحد فى المنتدى عارض يخت عليه مكينة جنسون وانا كلمته ويبغى يبيع بس ارجو منكم النصيحه طال عمرك والله يجزاكم خير .....

هذه جوالي
0555545567