المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي البندقيه التي لها معك ذكريات وغاليه ليس لاجل

صوح الجبل
25/01/2006, 03:20 PM
كل منكم له بندقيه غاليه عنده ... ليس لاجل ثمنها ولكن لان لها ذكريات عنده ... او انه امتلكها في الصغر اوهديه من اخ اعزيز ... او ... او ..او .... ولك تحياتي

أسامة يبرود
25/01/2006, 06:49 PM
الأخ صوح الجبل أشكرك لهذا الموضوع الجميل
اول ما اشتريت بندقية صيد كانت اسبانية كسر 12 ولها ديك و معها سبطانة من عيار 14 سهلة التبديل مع عدة تعبئة و50 خرطوش نحاسي
ولا أذكر ماركتها سنة 1983 بقية عندي سنتين وكنت اشتريتها وعمري 14 سنة وبغير معرفة الأهل
كنت أخرج للصيد مع أصحابي خلسة
وكنت أخبيها في غرفة خاصة لمونة الشتاء وراء خزنة البرغل حتى إكتشفتها الوالدة واستدعت أخوالي
وخود محاضرات ونقاشات منهم من رحب بالبارودة وبارك لي فيها ومنهم من عارض خروجي للصيد لصغر سني ومن أجل دراستي
كانت البندقية طويلة السبطانة وطلقها مايخيب وخاصة سبطانة ال14 لصيد عصافير التين
للأسف اضريت لبيعها لأشتري كسر روسي وكان سيئ جدا

مالك الرفاعي
02/04/2007, 12:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع
أول ما كان عندي كانت روسي ام حبة واحدة وما اذكر أني اخطيت فيها رمية وبعدين قنيت وحدة أمريكي أم ست وصدق للان ماني عارف استخدمها بشكل ممتاز أخوك أبوأنس الرفاعي

صوح الجبل
27/08/2007, 01:24 AM
حيا ربي..... يااسامه .... مشكور على الغالي ..... على المشاركه ... لك تحيتي
هلا ومسهلا .....ملك الرفاعي ..... الله يعوضك خير ... آمين

عبكري
27/08/2007, 11:32 AM
أخوي صوح الجبل بارك الله فيك على هالموضوع الطيب من رجال أطيب

بالنسبه للبندق أذكر أول بندق كانت ستيفنس أمريكيه طويله ماصورته وجلست عندي حوالي 14 سنه لكن الله سبحانه مبارك فيها والصيد اللي فات أهداها الوالد الله يطول بعمره على طاعته على رجال شروا من يقرأ الكلام من أهل عرعر.

هذا بإختصار القصه للبندق اللي إلى الآن وهي ما تفارق خيالي.

ومشكور

عبكري
27/08/2007, 11:33 AM
خطأ أصبعي أنكب علي الشاهي وضغطت الله العالم عشر مرات على أدخل

حكيم عيون
27/08/2007, 02:47 PM
مشكور اخوي صوح الجبال
اول بندق كانت هديه من نسيبي وكانت سكتون 27اسبانيه ديانا بدون امان والله يخلف انسرقت والله اني متحسف عليها

أبرق الشقيقة
27/08/2007, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

هلا والله بالغالي اخوي صوح الجبل اسفرت وانورت

بالنسبه لأول بندق آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس قلبت المواااجع والله

كان عمي الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته والمسلمين راعي صيد واذا بغا يطلع ياخذن معه ويوم كبرت عاد بديت استعيره منه ونوع البندق
كانت ستيفنس أمريكيه طويله ماصورته شوفته بس ترد الروح نظيف بالحيل

ويوم توفى الله يرحمه شريته من عياله لأنه غالية على وزودن على غلاه راعيه غالي الله يرحمه ويوم شريته ياطويلين البقاء دقيت سلف لينبع وآآآآآآه بس يوم دخلت يبنع ويمسكنا التفتيش ويصادرونه وراحت الله يخلف الشكوى لله ....

واسف على الأطاله بس حسبي الله على بليسك اخوي صوح الجبل قلبت كل المواجع ليته ترجع .....
في امان الله

شاهين999
27/08/2007, 03:07 PM
بيكال بيكال بيكال بيكال بيكال بيكال بيكال روسية فيبر

ما زان لي القنص إلى يوم أخذتها شيء رهييييييييييببببببب

هواوي9
27/08/2007, 03:16 PM
بيكال روسيه وبس عز الله انها دوا من شريته وانا طربان

صوح الجبل
20/09/2007, 02:55 PM
مرحبا ومسهلا باخوي عبكري ..... آسف جدا على التأخير ......عزا الله ان استنفز بندق سلمك ربي آمين
ياهلا ومسهلا حكيم عيون .... بيرزق الله والصبر واحتسب يخليك ربك آمين
مرحبيت ومسهلتين اسفر وجودك وانا اخوك ..... آسف يالغالي ادميتك بقوه هههههههههههههههه تحيتي لك ومودتي
مرحبا ومسهلا بصب الصمان ... فعلاً عزا الله ان الروسيه بندق جربتها ... يخليك ربك
ياهلا ومسهلا هواوي 9 ..... الله يديم عليك السعاده وانا اخوك ..... لك تحيتي

صقر20
23/09/2007, 12:57 AM
:heart: صوح الجبل :heart:
مبروك عليك الشهر أخوي
موضوع جميل ورائع
أنا بدون تفكير ربع الشوزن لها ذكريات غالية ولاتنسى عندي
وخاصةً أثناء رحلات صيد القميري قبل 16 سنة
وتراك قلبت شريط الذكريات
لاهنت على الموضوع

صوح الجبل
24/09/2007, 04:41 AM
مرحبا اخوي صقر ...... اجل ردتيتك واجد .... سلمك ربي ... تحيتي لك

northstar46
24/09/2007, 04:49 AM
ام وحدة روسية اطلقت بها اول طلقة بحياتي وصدت بها اول ارنب واول قطاة واول قوطي واول كسرت كتف هههههههههههههه

ابو سفيان
24/09/2007, 05:11 AM
مرحبا اخوي اغلا سلاح عندي ساكتون ناريه موديل 98 جاتني هديه من الوالد الله يطول عمره والمناسبه لاني نجحت من المرحله المتوسطه وإلى الحين هي معي وشكرا على الموضوع ويعطيك العافيه

ابو مشعل 1
24/09/2007, 05:27 AM
اخوي صوح الجبل

بدون تفكير شوزل سيلانيه شاريها الوالد الله يسلمه قبل حوالي 40 سنه من الكويت مأصوره طويله
مالرمي طعم صدقن اذا ما ارجدت كتفك علشان كذا اخذها معي مع البيكال كل بين عشر رميات لازم وحده منهن بالسيلانيه0 مع شمه فشقه هههههه
والله يعطيك العافيه على هالموضوع الجميل

صوح الجبل
24/09/2007, 05:35 AM
msheei ...... مرحبا ومسهلا ...... الله يخليه لك الوالد ...... ودايم حلال الوالد .... له اثر على ابناءه سلمك ربي آمين ..... لتفاعلك معنا

بواردي الدلم
24/09/2007, 05:48 AM
اول بندق وارد الرميح اول مانزلت ال85 شراها الوالد لي انا واخوي الكبيرعام1407 يوم كنت في ثالث ابتدائي والى يومك وهي عندي حصلت بها على لقب بواردي الدلم من اخوياي بعد التحدي على ضرب أجسام متحركه كان من ضمنها دبور يطير(شاعور)وايضا دق المسامير باللوح بواسطه الطلقات وكسر زجاجه بالخلف باستخدام مرايه الددسن الجانبيه وكل هذي بدون دربيل

ماشاء الله عليك يابواردي الدلم

الجمرة
24/09/2007, 03:15 PM
البلجيك وبس على شرط قديييييييييييييييييم

asddd2261
24/09/2007, 03:33 PM
اما أنا خرزه ولا عمري صدتبه ياهي عوجى يا أنا بعده ام حبه روسية بس تطرب لونه تخلع الكتف لكن حليت هالمشكلة مايرفص الي قدامه

صوح الجبل
24/09/2007, 05:46 PM
بوارد ي الدلم .... الله يجعلها داخله عليك بالبركه ........ سلمك ربي آمين

شقن بقا
24/09/2007, 08:57 PM
أخوي صوح الجبل أول شوزن أقنيها من الوالد الله يطول عمره ومن يقرا هي من نوع ( ونشستر موديل 37 ستيل بلت12GA )
وهذه كتاباتها بالإنجليزي زي ما قريتها وترى يالله تشاف الكتابة من قدمها
WINCHESTER
MODEL37
STEEL-BILT-12GA
عطاني إياها الوالد دون أخواني لأني الوحيد اللي يعشق البر والمقانيص بينهم وعمرها من أشتراها الوالد إلى الآن حوالي 54 سنة وأشتراها من سوق القبو في جدة بمبلغ 100 ريال هاك الحين وإلى الآن أستعملها وهي نظيفة جدا ( يقولون عنها أم سبع إبر) وأغليها لأمرين
1- إنها هدية الوالد
2- لأني أخذتها معي في رحلة مقناص السودان قبل يمكن 15 سنة على ظهر السفينة ( الفهد ) اللي نزّل أحد المكشاتية موضوع إستكشافها في بحر الشعيبة في هذا المنتدى وطرّحت فيها من الظباء الكثير والحمد لله وعندي صور مصورة بالكاميرا لمقناصنا في السودان
تحياتي للجميع وآسف للإطالة في الشرح

صوح الجبل
25/09/2007, 01:19 AM
هلا ومسهلا باخوي الجمره ....... البجليك مره وحده ..... يعطيك خيرها آمين ..... ويبعد عنك مكروها ...... تحيتي لك يالغالي

صوح الجبل
25/09/2007, 03:08 AM
226 ..... سلمك ربي آمين ............... فعلاً الروسيه ام حبه ...... لها فعل ...... تحيتي لك يالغالي

د.كبسه
10/10/2007, 03:06 PM
الله يمطيك العافيه على هالموضوع
أنا أول بندق كانت 35ديانا كنت في رابع ابتدائي قبل 15سنه تقريبااذكر كنت اروح لابوي ولاعمي عشان يكسرها لي الين تعلمنا والله ياحارتنا ابن امه الطير اللي يمر بسلام ومن ذكرياتها قد صدت بها بطه بمزرعة جدي عند البركه
كبرنا وجدعتها على أخواني...................................
ثم تبعها ام حبه الروسيه والله انها بندق تجيب العافيه+كسر الكتف
.................................................. .................................................. .............

ابومعلا
10/10/2007, 03:10 PM
الأخ صوح الجبل أشكرك لهذا الموضوع الجميل

ع العمرو
10/10/2007, 04:13 PM
السلام عليكم انا واعوذ بالله من قولة انا عندي ربع شوزن انجليزيه لها عندي 35 سنه واحبها كثير وصرحتها بس من اجل ان فيها ريحة الوالد جعله في جنة الفردوس والوالدة وانا واياكم ووالديكم والمسلمين امين

طحنون
10/10/2007, 04:23 PM
يوم كنت صغير ماكان عندي بندق كان الصيد بالنبيله (النباطه )
وكان شغل على وذنه احسن من البندق وكاذلك الصيد بالفخخه والشداخات وطردي وراام دقي والقوبعه
وصفق في( البدي )اللي يسمونه هل الوسطى القوقسي وفي الليل عمل الفخخه للكراوين وخصوصا
اذا الليه قمرا ماتجي للفخ ألا وضارب فيه كروان
طبعا تطورالوضع الى الساكتون الصينيه ام 27 يسمونها شاينيزز هههههههههه
وكانت تعمل عمل النبيله ومن بعد التطور شوزن ام حبه كسر وماكان عليها بلد الصنع
وطبعا الى الان فاكه مخي ماادري شلون اختفت من الوجود نهائيا ولا اعرف عن مصيرها اي شي
ولا ادري كيف اختفت والكلام هاذا عام 1406

عبدالرحمن 1
11/10/2007, 06:21 AM
صوح الجبل شكرا لك على موضوعك الجميل اما البندق الحبوبه عندي هي ام خمس البلجيك ام الولد القديمه بندق ابوي الله يطول في عمره على الطاعه اللي مشتريها بـ350ريال من سوق الرياض=وعليك الحساب=
اما انا انا استوليت عليها وطقيتها با التصريح با اسمي وهي رفيقتي في المقانيص الله يبارك فيها ذبحت بها انواع الصيد حتى الجرابيع الله يعفو عني
اسف
على
الاطاله
ت
ح
ي
ا
ت
ي

SilverSniper
12/10/2007, 01:17 AM
أول بندق عندي كانت KAR 98.. عيار 8مم .. ام خمس.. وهذي صورة وحدة تشبهها..
كانت ممتازة وما تخطي أبد... ولا تزال.. :)
تحتاج بس خشاب جديد.. وترجع زي ما كانت.. بس لين ألحين أذكر رجفتها..
والبندق الثانية اللي ما راح أنساها شوزن نص ايطالية كسر.. اللي تكسرها وتنسفط السبطانة مع العاقب.. الله يا هي تسوق.. :)

تحياتي.. :)

الهاشمي1
14/10/2007, 12:17 AM
بندق ما أنساها ودايم أطريها في بالي أم صتمه تشكيه مقاس 18 عيار 4.5 اشتريتها عام 1973م عمري 9 سنوات من واحد لحياني من عيال الحارة هي اللي تعلمت عليه الرمي وكنت اشعر أني أرفق الطلقه لين تصيب هدفها ورميتي ما تخطي وانا عمري 9 سنوات شريت بعدها عدت بنادق نارية وشوازن لكن هي بندق العمر . ولا انساها ,,,,,,,,,,,,,
محبكم الهاشمي1

بن عيد1
17/10/2007, 01:11 AM
ستيفنس امريكيه سافاج 94
ومصرحه والى الان وهي مشببه وفعلها طيب ..