المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ???استفسار عن افضل مكان للصيد في جدة ؟؟؟؟؟

mr.he991
07/09/2011, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اليوم الصبح رحت اصيد من كرنيش جدة من الساعة 8 الين الساعة 11 ورحت عدة اماكن اول مكان رحتوا السقالة اللي قدام الهلتون وماطلع معايا شي بعدين اتجه الى قدام الشلال لقيت الشاطئ مقفل واخر شي ورحت عند المسجد القدام الميدن وقعت ساعتين وبعدين يأست :( ومشيت لانوا كان حر
وحابب بكرة اروح اصيد تاني بس ابغاكم تدلوني لاهنتوا على مكان في خير ؟ , ونوع الطعم اللي استخدموا ؟ ومقاس الشنكار (السنارة ) ؟
انا عندي قصبة (بلاك ربت) 4 متر , ومكينة نسيت اسمها مركب عليها خيط 60 مضغوط

ABO ZAIN 29
07/09/2011, 04:01 PM
اول شي اهلاً بك ف عالم الصيد
ولازم تعرف انه الصيد صبر وارزاق
و ما تستعجل
وخليك بالقصبه اللي معاك كبدايه
وركب سنانير صغيره وغير الخيط مقاس أصغر
لانه مقاس ٦٠ مطغوط كثير يعني ٤٠او٥٠مناسب جداً
وأبشر بشيخ ابو نقطه اول شي
واذا طلع معاك تعرف انك اترسمت وانقبلت في عالم الصيد
مؤفق ي عسل

mr.he991
07/09/2011, 04:25 PM
اول شي اهلاً بك ف عالم الصيد

ولازم تعرف انه الصيد صبر وارزاق
و ما تستعجل
وخليك بالقصبه اللي معاك كبدايه
وركب سنانير صغيره وغير الخيط مقاس أصغر
لانه مقاس ٦٠ مطغوط كثير يعني ٤٠او٥٠مناسب جداً
وأبشر بشيخ ابو نقطه اول شي
واذا طلع معاك تعرف انك اترسمت وانقبلت في عالم الصيد

مؤفق ي عسل

مشكور على النصايح الحلوة , الطعم والمكان الله يسلمك

الصياد 7000C
07/09/2011, 04:51 PM
استعمل الجمبري لانه كل الاسماك تضرب عليه عامتن لاكن يكون فريييش
و المكان انا اشوف سقالة الهيلتون لو رميت صح ووجهت صح اكيد بتصيد لانه الموقع ممتاز وكمان نهاية الكورنيش اخر اخر اخره حتى بعد مطعم القرش الكبير داك اللي فمه يطلعلك ... بعده نهاية الكورنيش فيه مسجد داخل البحر شويه مو المسجد الابيض الكبير لاه واحد تاني مو كبير ولاهو صغير اخر مسجد علكورنيش ابيض داخل البحر وله حواف 4 متر حولينه تقدر توقف عليها وتصيد وفالك البياض هناك هادا اللي اعرفه والسناره انا استخدم 13 وادا حابب مقاس 11 مره كويس وشكرا ولو تبغا اجي اصيد معاك كلمني علخاص

ABO ZAIN 29
07/09/2011, 04:54 PM
الطعم سلماني،ربيان،حبار،سردين، ابومقص
وغيره كثير وكله يعتمد ع المكان ونوعية السمك والصيد وطريقة الصيد
المكان
خليج سلمان،ابحر،بحرالجنوب(كله ينفع)
مؤفق ي عسل

Makaveli
07/09/2011, 06:53 PM
دق سلف على الجنوب
والله جدة كلها بحر ومافيها سمك

mr.he991
07/09/2011, 07:56 PM
استعمل الجمبري لانه كل الاسماك تضرب عليه عامتن لاكن يكون فريييش
و المكان انا اشوف سقالة الهيلتون لو رميت صح ووجهت صح اكيد بتصيد لانه الموقع ممتاز وكمان نهاية الكورنيش اخر اخر اخره حتى بعد مطعم القرش الكبير داك اللي فمه يطلعلك ... بعده نهاية الكورنيش فيه مسجد داخل البحر شويه مو المسجد الابيض الكبير لاه واحد تاني مو كبير ولاهو صغير اخر مسجد علكورنيش ابيض داخل البحر وله حواف 4 متر حولينه تقدر توقف عليها وتصيد وفالك البياض هناك هادا اللي اعرفه والسناره انا استخدم 13 وادا حابب مقاس 11 مره كويس وشكرا ولو تبغا اجي اصيد معاك كلمني علخاص
مشاء الله كفيت ووفيت وعداك العيب , انا مقدر اوعدك اني بكرة اكيد حروح انا مخليها بضروفها والنية موجودة وصاملة , حطلي رقم جوالك وانشاء الله بتصل عليك وسير خير هذا رقم جوالي
بعد اذن الادارة 0541760680 اخوك حسين حضيري

mr.he991
07/09/2011, 07:57 PM
الطعم سلماني،ربيان،حبار،سردين، ابومقص

وغيره كثير وكله يعتمد ع المكان ونوعية السمك والصيد وطريقة الصيد
المكان
خليج سلمان،ابحر،بحرالجنوب(كله ينفع)

مؤفق ي عسل

والله ماقصرت الله يسلمك يا استاذي الغالي :)

Makaveli
07/09/2011, 08:27 PM
أعطيك معلومة مهمة
كل ماتنزل البنقلة وتشتري سمك لو إنت مثلي من النوع إللي يحب ينظف السمك بنفسه سوي مايلي :
لما تقطع السمك فيليه من الجهتين لا ترمي السمك إللي هو الرأس والعظم , حطهم في كيس وعلى الفريزر
حتى المصارين والزفر والكلاوي والمعدة و و و و و و حتى قشر القمبري وعلى الفريزر " معلوم "
سوي طريقتين :
إما إنك تفرمهم حتى يصير ناعم مثل المعجون وتنثر منه في محيط تجليبك كل ربع ساعة إلين يحس بيك أبوصلاح "بياض" أو أبوسمرة " هامور" ويقرب كلٍ على طريقته
أو إنك تحطهم في قماش مثل الإستريتش حق الحريم " شراريب ضيقة " وتربطه عند الشاطئ يزفر من نفسه وأنت تحتسي القهوة وتبدأ صيد بعد نص ساعة أو ساعة ويجي الخير بإذن الله

أنا عن نفسي كل ماأنزل البنقلة أحط في الكيس المخلافات ( راس قميري+قشره+سمك+مصارين+عيش أي شي)وعلى الفريزر
وجربت يوم طريقة مشابهة وأنبهرت لما لقيت سمكة ضخمة زرقاء مسدوحة على بالها إن القمبري موجود ولكن من التبليم مشيت السمكة قصدي " زحفت بالقوة من ثقلها " وماأدري نوعها لأني كنت مصدوم وناوي أمشي للبيت وكبيت الموية السودة حق القمبري وجا ذاك البعير برك جمب النزلة الخلفية للسقالة الترابية

إن شاء الله تفيدك ( جمع جمع وعلى الفريزر) ترا السمك مايدرى إنك في المكان الفلاني رامي جلب إلين إنت وحظك لو طاحت جمبه أكلها وماتصيد بعدها لأن أبوصلاح كان هناك بالصدفة وترجع البيت بسمكة وحدة
أما لو زفرت يجي الصيد بعد ساعة على الأقل 3 أو 4 سمكات + أبونقطة

mr.he991
08/09/2011, 12:28 AM
أعطيك معلومة مهمة
كل ماتنزل البنقلة وتشتري سمك لو إنت مثلي من النوع إللي يحب ينظف السمك بنفسه سوي مايلي :
لما تقطع السمك فيليه من الجهتين لا ترمي السمك إللي هو الرأس والعظم , حطهم في كيس وعلى الفريزر
حتى المصارين والزفر والكلاوي والمعدة و و و و و و حتى قشر القمبري وعلى الفريزر " معلوم "
سوي طريقتين :
إما إنك تفرمهم حتى يصير ناعم مثل المعجون وتنثر منه في محيط تجليبك كل ربع ساعة إلين يحس بيك أبوصلاح "بياض" أو أبوسمرة " هامور" ويقرب كلٍ على طريقته
أو إنك تحطهم في قماش مثل الإستريتش حق الحريم " شراريب ضيقة " وتربطه عند الشاطئ يزفر من نفسه وأنت تحتسي القهوة وتبدأ صيد بعد نص ساعة أو ساعة ويجي الخير بإذن الله

أنا عن نفسي كل ماأنزل البنقلة أحط في الكيس المخلافات ( راس قميري+قشره+سمك+مصارين+عيش أي شي)وعلى الفريزر
وجربت يوم طريقة مشابهة وأنبهرت لما لقيت سمكة ضخمة زرقاء مسدوحة على بالها إن القمبري موجود ولكن من التبليم مشيت السمكة قصدي " زحفت بالقوة من ثقلها " وماأدري نوعها لأني كنت مصدوم وناوي أمشي للبيت وكبيت الموية السودة حق القمبري وجا ذاك البعير برك جمب النزلة الخلفية للسقالة الترابية

إن شاء الله تفيدك ( جمع جمع وعلى الفريزر) ترا السمك مايدرى إنك في المكان الفلاني رامي جلب إلين إنت وحظك لو طاحت جمبه أكلها وماتصيد بعدها لأن أبوصلاح كان هناك بالصدفة وترجع البيت بسمكة وحدة
أما لو زفرت يجي الصيد بعد ساعة على الأقل 3 أو 4 سمكات + أبونقطة
مشكور وانشاء الله بكرة اسويها , والله يكثر من امثالكم