المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة المذنب إلينين



ااب
11/09/2011, 01:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://jpl.nasa.gov/images/comet/20110504/comet20110504-640.jpg

تظهر الأفلام السينمائية وبرامج التلفزيون المذنبات على أنها نذر كوارث ودمار، لكنها في الغالب لاتمثل أي خطر على كوكب الأرض. ومذنب إلينين، آخر زوار نظامنا الشمسي الداخلي لا يشذ عن هذه القاعدة. وفي أقرب نقطة له من الأرض سيكون على بعد 35 مليون كم في السادس عشر من أكتوبر 2011.

اكتشف هذا المذنب والذي يسمى فلكياً C/2010 X1 من قبل الروسي ليونيد إلينين في العاشر من ديسمبر عام 2010 عندما كان على بعد 647 مليون كم، ومنذ اكتشافه بدأ هذا المذنب - مثل غيره من المذنبات - يقترب من الأرض في طريقه إلى نقطة الحضيض، أقرب نقطة له من الشمس.

ولقد تلقت ناسا الكثير من الأسئلة حول هذا المذنب أجاب عنها دون يومان ودافيد موريسون.

أكثر الأسئلة انتشارا حول هذا المذنب:

س. متى سيكون المذنب في أقرب نقطة له من الأرض ويكون أكثر سطوعاً؟
ج. سيكون المذنب ألمع شيء قبيل الوقت الذي سيكون فيه في أقرب نقطة للأرض على بعد 35 مليون كم.

س. هل سيكون المذنب قريباً جداً من الأرض أو بين الأرض والقمر؟
ج. سيكون المذنب على مسافة 35 مليون كم وهي حوالي تسعين ضعف بعد القمر عن الأرض.

س. هل لهذا المذنب تأثير على الأرض من مكانه الآن أو في المستقبل، وهل سيؤثر على أحوال المد والجزر أو حتى حركة الصفائح التكتونية؟
ج. ينتشر في الإنترنت تخرصات غير صحيحة تزعم أن محاذاة المذنب إلينين مع أجرام سماوية وقوى خارجية ستسبب آثاراً على الأرض وتجعل المذنب يقترب أكثر من الأرض. ويقول دون يومان أن أي محاذاة للمذنب مع أي جرم آخر ليس لها أي معنى، وليس هناك أي جسم سيقابله هذا المذنب مما يغير من مداره، ولن يكون له أي تأثير علينا في الأرض.
وبالإضافة لكون هذا المذنب بعيداً جداً، فإنه يعتبر من الفئة الصغيرة الحجم من المذنبات، كما أن كثافة المذنبات ليست عالية فهي عبارة عن كرات ثلجية ترابية متهلهلة. وبذلك يكون لدينا كرة ثلجية ترابية متواضعة الحجم على بعد 35 مليون كم وتأثيرها أقل من تأثير جاذبية سيارةصغيرة في الأرض على المد والجزر في المحيطات.

س. سمعت أنه سيكون هناك ثلاثة أيام من الظلام، فهل سيحجب المذنب نور الشمس لمدة ثلاثة أيام؟
ج. يقول يومان أن المذنب لن يمر أمام قرص الشمس بالنسبة للراصدين من الأرض.
وحتى لو عبر أمام الشمس، يقول البيولوجي الفلكي دافيد موريسون فإن قطره لايتعدى من الثلاثة إلى الخمسة كيلومترات، فكيف لجسم بهذا الحجم أن يحجب الشمس التي قطرها 1,392,082 كم!
وبالمقارنة يكون حجم القمر الظاهري نفس حجم الشمس ويحدث الكسوف حينما يكون القمر الذي قطره 4000 كم على بعد 400,000 كم من الأرض. ولذلك حتى يحدث كسوف يسببه هذا المذنب يجب أن يكون على بعد 400 كم من الأرض مثل بعد المحطة الفضائية الدولية، ولن يكون بهذا القرب أبداً.

س. سمعت عن نظرية "البني القزم" لهذا المذنب، فهل سيكون له كتلة كافية لجذب مدار المذنب هوندا بمقدار محسوس، وهل نستطيع استعمال هذه النظرية لتقدير كتلة إلينين؟
ج. يقول موريسون ليس هناك نظرية تدعى "البني القزم" لهذا المذنب، والمذنب لايشبه أبداً النجوم البنية القزمة، وأنت محق أن الفلكيين يقيسون كتلة الأجسام الفضائية بقوة جذبها لبعضها ولكن المذنبات صغيرة جداً بحيث لايمكن قياس تأثيرها على أي شيء.

س. أعتقد أنه لا يمكننا رؤية نجم قزم بني أو أسود إذا كان موجوداً في نظامنا الشمسي الخارجي؟
ج. هذا غير صحيح، فلو كان هناك نجم قزم بني في نظامنا الشمسي الخارجي فسوف يمكننا رؤيته، والإحساس بطاقته مادون الحمراء ومعرفة تأثيره على مدارات الأجسام الأخرى، ولايوجد نجم بني قزم في نظامنا الشمسي الخارجي وإلا لأحسسنا بوجوده، كما أنه لايوجد شيء اسمه النجم القزم الأسود.

س. هل سيكون مذنب إلينين مرئياً بالعين المجردة؟
ج. لا نعلم ذلك حتى الآن، ولكن حسب مايظهر فإنه يلزم استخدام المناظير أو التلسكوبات حتى في أفضل أوقات الليل حينما تكون السماء مظلمة .
وربما لن يكون لهذا المذنب ظهور مثير كما حدث لمذنب هيل بوب ولكنه بالنسبة للفلكيين يمثل فرصة لدراسة مذنب حديث العمر، يأتي من مكان بعيد خارج نطاق كواكب النظام الشمسي ولا يعود إلا بعد آلاف السنين.

س. لماذا لاتتكلمون أكثر عن هذا المذنب، هل هناك مايسبب القلق للناس؟
ج. المذنب إلينين مذنب صغير وخافت، وكل سنة يكتشف العديد من المذنبات بهذه الصفة، ولكن اشتهر المذنب إلينين بسبب كثرة المعلومات المغلوطة حوله في الإنترنت.

كانت هذه ترجمة لبعض ماورد في موقع ناسا حول هذا المذنب على هذا الرابط:
المذنب إلينين (http://www.jpl.nasa.gov/asteroidwatch/newsfeatures.cfm?release=2011-255)

وكل شيء بأمر الله ومشيئته والله أعلم

MaRsHaL
11/09/2011, 05:22 AM
الله العالم
لكن اتوقع اشاعه والمروجين هم من صدقو فيلم 2012

ابو غند0
11/09/2011, 05:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

جزاك الله خيراً استاذنا ااب على الموضوع

والأجوبة تبين حقيقة المذنب الذي انشغل الناس به

وكل شئ بيد الله عز وجل

تحيتي

رياض بن فهد
11/09/2011, 08:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا ااب على توضيح حقيقة مذنب إلينين

محب الخيال
11/09/2011, 11:26 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم

ناصر
11/09/2011, 01:09 PM
استاذ ااب
جزاك الله خير على هذه المعلومات الرائعه
تقبل احترامي

مكشات الجنوبي
11/09/2011, 02:46 PM
فنّدت الجمعيّة الفلكيّة في جدة، الشائعات المتداولة عبر مواقع الإنترنت والتي تشير إلى أن المذنب "الينين" ورمزه العلمي - C/2010 X1 -، سيصطدم بكوكب الأرض، أو أنه سيقترب منها مسبباً نشاطاً زلزالياً أو بركانياً، واصفةُ إياه بـ "الحديث العار عن الصحة".

وبيّنت الجمعية لـ "سبق"، أن المراقبة للمذنب أوضحت أنه حدث له تقلصٌ في اللمعان خلال الأسابيع الماضية، ويعتقد أنه سيحدث له تحللٌ وذوبانٌ ولن ينجو من الشمس عند اقترابه منها، وحدث في 20 أغسطس الماضي أن تعرّض المذنب إلى "مقذوفة أهليجية" تم قذفها من الشمس واصطدمت به وقد تكون هذه هي بداية نهاية هذه الكرة المكونة من الجليد والغبار.

وقالت الجمعيّة إن "الينين" هو مذنبٌ يقع تصنيفه ضمن المذنبات طويلة الدورة القادمة من خارج حدود نظامنا الشمسي، وتعتبر كتلة هذا المذنب أصغر من المعدل العادي للمذنبات، ومساره سيجعله يقترب من الأرض مسافة 34 مليون كيلو متر فقط في أثناء دورانه حول الشمس، وذلك سيحدث في 16 أكتوبر المقبل, وسيكون في أقرب نقطة له من الشمس في 10 سبتمبر الجاري، ما يعني أن المذنب الآن قريبٌ من الشمس فعلاً، وبعد هذا الاقتراب وابتعاد المذنب عن الشمس سيتم تحديد لمعانه الجديد؛ نظراً لأن المذنبات مكوّنة من جليد وغبار فعند اقترابها من الشمس تزداد كمية غبار الجليد المتحرّر من نواة المذنب.

وأضافت الجمعية أن شهر أكتوبر المقبل هو موعد اقترابه من الأرض، حيث سيتمكن الراصدون في النصف الشمالي من الكرة من رصد هذا المذنب في سماء الفجر من خلال التلسكوبات، هذا إن لم يتحطم المذنب عند اقترابه في سبتمبر الجاري.

وأسفت الجمعية لمَن روّج إشاعة مرتبطة بهذا المذنب بأنه سيتسبّب في حدوث هزات أرضية أو أنه سيتسبّب في حدوث أيام من الظلمة بعد اصطدامه بالأرض، مشيرةً إلى أن هذا غير صحيح، وهذا يعود لعدم وجود ثقافة فلكية لدى الكثيرين، فالمذنبات أجرام سماوية صغيرة مكونة من الجليد والغبار وهي من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي، وتقع في منطقة بعيدة جداً خلف مدار كوكب نبتون في منطقة تسمى سحابة أورت، ويوجد منها هناك الملايين، لكن يحدث في بعض الأحيان أن يخرج من تلك الكرات الجليدية بسبب اصطدامه بالكرات الاخرى تحت تاثير جاذبية جرمٌ اكبر ويندفع نحو الجزء الداخلي من نظامنا الشمسي ويقترب من الشمس.

وأوضحت الجمعية أن المشكلة لا تكمن في المذنبات التي تتكون من الجليد والغبار، لكنها تتمثل في الكويكبات التي تتكون من الصخور والمعادن والتي حال اصطدامها سيكون لها تأثير في سلامة سكان الأرض، وطبعا يعتمد مدى تأثير الكويكبات، وليس المذنبات، على حجم الكويكبات ومدى صلابة نواتها الداخلية وسرعتها في أثناء دخولها الغلاف الجوي للأرض وموقع اصطدامها على اليابسة أو في أحد المحيطات.

يأتي هذا التصريح، بعد التخوف الذي ساد أخيراً، لما سيحدث للأرض في 26 / 9 الجاري، وذلك بعد تناقل مقطع فيديو نُسب للبروفيسور ألكساندر ريبروف الذي أكد بدوره بأن مذنب "الينين" سيضرب الأرض في عدة دول وهي (نيوزيلندا، اليابان، وإندونيسيا، الصين، كوريا، روسيا، إضافة إلى الساحل الغربي من الولايات المتحدة)، قائلاً إن اصطدامه بالأرض سيغيّر قوة الجاذبية وقوة الأشعة تحت الحمراء، حيث ستكون ضعف 25 عمّا هي عليه، وأن كل السواحل الواقعة على المحيط الهادي ستُدمر بسبب زلازل قد تصل قوتها إلى 12 - 15 درجة، بجانب كسوف للشمس لمدة 3 أيام على الأقل، بسبب تحرُّك المذنب في الفضاء، كما أن الأرض سيحدث لها ثوران البراكين وانفجارات كبيرة في كل مكان وحرائق كبيرة في كل أنحاء الكوكب وزلازل تصل قوتها إلى 12 - 13 درجة وأشعة كهرومغناطيسية خطيرة، ورياح قد تصل سرعتها إلى آلاف الأميال في الساعة، كما أن درجة الحرارة ستصل إلى أكثر من 60 درجة، مما تتسبّب في تبخُّر المياه السطحية، وأن الرماد البركاني سيسبّب كميات كبيرة من أمطار أسيدية حمضية.

ثعل البرد
11/09/2011, 05:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله بك أستاذنا الكريم خالد العجاجي

على هذا التوضيح المهم



- جوال مكشات -




انتشرت مؤخرا في العديد من المنتديات وعبر رسائل الجوالات وبرامج المحادثات تخرصات وتنبؤات كاذبة حول اقتراب مذنب يدعى " إلينين " من كوكب الأرض خلال الشهر القادم أكتوبر 2011 م وأنه سيحدث عند مروره كوارث متنوعة كزلازل عظيمة وبراكين وكسوف للشمس وما إلى ذلك .
وفي هذا الصدد قام عضو منتديات مكشات الأستاذ خالد العجاجي ( ااب ) بعرض مقابلة هامة أجريت مع اثنين من منسوبي وكالة ناسا للفضاء حول هذا المذنب والأكاذيب التي روجها البعض حوله .
- عنوان الموضوع ( حقيقة المذنب إلينين ) .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=440074 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=440074)
جوال مكشات





.

نفود حائل
11/09/2011, 05:16 PM
بارك الله فيك أخينا ااب على هذه المعلومات المفيدة عن الذنب

وأسئلة بديهية تراود اغلب الناس

وإجابات مقنعة لكل من يقرأها

كل الشكر لك

وعافاك الله

الشريف سعود
11/09/2011, 05:24 PM
كل الشكر لك أستاذنا الفاضل ااب ( خالد العجاجي )

أحسنت على عرض هذه المقابله الهامة

ونسأل الله تبارك وتعالى أن يكتب الخير للجميع

سندباد الخليج
11/09/2011, 07:04 PM
بارك الله فيك استاذنا القدير ( خالد العجاجي )

توضيح مهم جداً لمن هم ينجرفون وراء الشائعات

وكل شيئ بيد الله تعالى

بارك الله فيك استاذنا

علي الشهري
11/09/2011, 07:23 PM
توضيح مهم جداً
بارك الله فيك

الكايف 1
11/09/2011, 07:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الاخ الغالي / ااب

بيض الله وجهك على طرح الموضوع الذي انتشر كالهشيم بين الناس
الله لايحرمك الاجر والمثوبه ويجعلك من اهل الجنه


احببت ان اشارك بتلك الكلمات لل ( الداعيه )
رد على امثال هاؤلاء المرجفون




وعنوانها / المرجفون بالأرض


في كل الأمور يجب ان يكون التوسط والاعتدال بين الإبتسامة والبكاء...بين المصلحة والمفسدة ... بين الهم والفرح ...بين كل أمر وأمر




فأهل الحكمة لايغلون في الحزن على اشياء فاتتهم فهم لايعرفون على وجه اليقين إن كان الأمر فواته شرا خالصا او خيرا خفي وهكذا في سائر أمورهم...


لكن بيننا تعيش دائما فئة قد نسميها مجازا او حقيقة

المرجفون في الأرض

يهولون المصائب ويعظمون الأشياء الى درجة الارتجاف رعبا فلا تقوم قائمة من يستمع لهم ويرخي ستائر أذنه لوساوسهم الا وقد ازداد نفورا من الصبر او تشبتا بالهم وتضخيما للابتلاءات والكروب وارتجافا من المستقبل وربما الحاضر ايضا
المرجفون في الأرض
لاتقتصر مهامهم ابدا على تهويل المصائب بل قد تتعداه الى تهويل كلماتنا وحروفنا أنفاسنا وعبراتنا مشاعرنا ومخاوفنا فيحولوا فينا عقولنا الى قدور طبخ تستوعب ولا تفقه لاحكمة منها تفيد ولا عبرة ترجى ولا عقل سديد...
المرجفون في الأرض
تنشر عدوى أفكارها ليصبح فهم الآخر يخاف بلا سبب يدافع بلا تدبير يفكر بلا عقل هم علينا أشد فتكا من الفيروس نفسه وإن كانوا أعظم وباء للمجتمع وفكره ومنهجه.... ووجودهم في الحياة عبأ عليها.
منقول للداعيه حفظها الله









وعلم الغيب عند الله سبحاه وتعالى
وكذب المنجمون ولو صدقوا

تقبل اخي مروري ومحبتي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو ضافى
11/09/2011, 07:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا أستاذ خالد العجاجي (ااب)
على هذا التوضيح
ونسأل الله لك الأجر والثواب
حيث كان هذا الموضوع حديث الشارع والكل يفتى فيه
ألـــــف شكر لك

منصور الفايز
11/09/2011, 08:31 PM
وعليكم السلام

فعلاً اشوف الايميلات تدهر اليوم الصبح عليه ... حتى قال البرفسور الوعد في 26 الشهر الحالي سبتمبر

وكل شي بيد الله سبحانه

استاذي خالد, جزاك الله خير وبارك الله فيك على هذا التوضيح
تقبل مروري وشكرا لك ووفقك الله

عاشق حقيل
11/09/2011, 09:13 PM
العلم عند الله سبحانه

مطارد المطر
11/09/2011, 11:42 PM
شكرا لك ع التوضيح ..

ويشهد الله انه اول ماشت الفيديو حقهم وانا والله اقولهم دجالين وكذّابين ..

لأني ما اذكر او ماقد سمعت ان المذني يعمل كذا !

طيب ليش مذنب هآلي حينما اقترب من الارض لم يحدث مكروه ؟ ..

لماذا لم تكون هنآك ضجة ..

ام ان الاعلام تلك الايام ضعيف ..

اما الآن فالشائعات في كل مكان تجدها ..


اشكرك واشكر مكشات على الرسالة العآجله لهذا الموضوع ..

ومنكم نستفيد الف شكر ..


تقبل تحياتي ..

ااب
12/09/2011, 05:26 AM
جزاكم الله خيراً أجمعين، وأسعدكم في الدارين، والشكر للعزيز الكايف ا على هذه الكلمات الثمينة للداعية وفقها الله.

دانة الرياض
12/09/2011, 05:49 AM
بارك الله فيك

معلومات وافيه وكافيه

leoo
12/09/2011, 09:49 PM
اشكرك اخي أب على هذا الموضوع وهذا التوضيح
الجمعية الفلكية بجده تعتمد تقاريرها من الناسا والناسا لا تعلم الغيب ولا تستطيع ان تعطيك الدقه بشيء سواء زمان او مكان كلنا نتمنى عدم حدوث اي شي من هذا ونحن لانعتمد على تقارير الناسا او على كلام الدجالين ولكن نرجع الى كتاب الله القران الكريم ولو تدبرنا اياته لوجدنا الكثير من قصه يوسف عليه والسلام والكواكب ونتدبر سوره الطارق وما ادراك مالطارق وغيرها من الايات الكثير والكثير واحاديث الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم هناك حدث سيحدث بلا شك لكن متى ؟؟ اين ؟؟ الله وحده اعلم وسيكون فجاه في الغالب

عموما لدي ملاحظه --- لماذا لا تكون {الناسا واليهود } على علم بحدوث شيء ولكن تكذب على العالم وخاصة العالم الاسلامي فهي لا تتمنى لنا الخير مثل ما لا نتمنى لهم الخير ربما يكونوا هم مستعدين لهذا الحدث من ملاجئ وغيرها ونحن في غفله من امرنا وفي تظليل تام ولكن عذاب الله سيجدهم حتى ولو كانوا في بروج مشيده


تحايتي

smashong
12/09/2011, 10:26 PM
يعطيك العافية استاذنا خالد . . .

جده/الحمدانية
13/09/2011, 04:04 PM
اشكرك اخي أب على هذا الموضوع وهذا التوضيح
الجمعية الفلكية بجده تعتمد تقاريرها من الناسا والناسا لا تعلم الغيب ولا تستطيع ان تعطيك الدقه بشيء سواء زمان او مكان كلنا نتمنى عدم حدوث اي شي من هذا ونحن لانعتمد على تقارير الناسا او على كلام الدجالين ولكن نرجع الى كتاب الله القران الكريم ولو تدبرنا اياته لوجدنا الكثير من قصه يوسف عليه والسلام والكواكب ونتدبر سوره الطارق وما ادراك مالطارق وغيرها من الايات الكثير والكثير واحاديث الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم هناك حدث سيحدث بلا شك لكن متى ؟؟ اين ؟؟ الله وحده اعلم وسيكون فجاه في الغالب

عموما لدي ملاحظه --- لماذا لا تكون {الناسا واليهود } على علم بحدوث شيء ولكن تكذب على العالم وخاصة العالم الاسلامي فهي لا تتمنى لنا الخير مثل ما لا نتمنى لهم الخير ربما يكونوا هم مستعدين لهذا الحدث من ملاجئ وغيرها ونحن في غفله من امرنا وفي تظليل تام ولكن عذاب الله سيجدهم حتى ولو كانوا في بروج مشيده


تحايتي

انا اؤيد الاخ الفاضل

لماذا لانعتبر من قصة نوح وكيف تغيرت الارض تغير كااامل


لما لانتدبر هذه الايه
((حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً..... الاية))


وهذا تفسير لسورة الطارق


EV6dPmm0vsg


نحن لانؤمن انه تاريج المذنب هو يوم القيامه قيوم القيامه لايلعمه احد الا الله
لكن نؤمن باامكانية حدوث تغيرات جذريه على الارض

لان اهل الارض تمادوا في طغيانهم
البروفيسور ألكساندر ريبروف المتحدث لم ينجم او يستعمل السحر
كلامه كان علميا بحتا !

نسال الله السلامه والعفو والعافيه

هموووم
13/09/2011, 08:36 PM
ايضا ... هناك من يقول ان وكاله ناسا اشغلت الناس بما سيحدث في 2012 عما سيحدث ان اراد الله بعد

اسبوعين تقريبا ...

انا لا افقه في مسائل الدين الكثير ... لكن لو كانت هذه نهايه الدنيا .. اين الاحداث اللتي ستسبق نهايتها ؟؟

جده/الحمدانية
13/09/2011, 10:06 PM
ايضا ... هناك من يقول ان وكاله ناسا اشغلت الناس بما سيحدث في 2012 عما سيحدث ان اراد الله بعد

اسبوعين تقريبا ...

انا لا افقه في مسائل الدين الكثير ... لكن لو كانت هذه نهايه الدنيا .. اين الاحداث اللتي ستسبق نهايتها ؟؟

الغرب هم الي يقولون انها نهاية الدنيا
اخوي حنا المسلمين مانقول انها نهاية الدنيا

بل بدأ حقبه جديده في عصر البشريه !
والله اعلم

محجوب
14/09/2011, 01:45 AM
يعطيك ربي الف عافية
ومهما كان العلم عند الله .. احسن الله عاقبتنا واياكم قولو امين

ahmad6040
15/09/2011, 02:50 AM
جزاك الله خير

لاندكروزرVX_R
15/09/2011, 02:35 PM
معلومه جديده وغريبه ..
وكل يوم والاخير يكتشف شي عجيب في هذا الكون .. سبحانه

رجاح
16/09/2011, 02:57 PM
كان هناك مقطع يوتيوب عن هذا الموضوع وقمت بارفاق الرابط وتفاجأت بحذفه وكان الكلام علمي بحت يعتمد على دراسة علميه وتوقعات مثل توقعات الطقس والكسوف والخسوف وغيره ليس له علاقة بالشعوذه او علم الغيب . ولاكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أبوعابد 22
16/09/2011, 03:17 PM
الله يجزاك خير

عبدالاله 123
19/09/2011, 12:47 AM
في المقطع قال باانه يتوقع حدوث زلالزل في منطقة المحيط الهندي
طيب زلزال الهند 7 على مقياس رختر وزلزال اليابان 6.7 وبنغلادش واربع زلازل في المحيط الهندي كلها في تاريخ 17و19 من شهر 9 ميلادي
وكلام ناسا عن سقوط قمر اصطناعي
اذا قيل انه مشعوذ فان جميع فلكي العالم مشعوذون للاسف هذه نظريه تصدق او تكذب وليست علم للغيب

ابو غند0
19/09/2011, 06:17 AM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله


الأخوة الذين يقولون أنه ممكن يكون تغير جذري في الأرض بسبب الطغيان


أقول عذاب الله يحل متى ما أراد ولا راد لقدرته ولكن هل ناسا تعلم متى عذاب الله بالطبع لا


فهذا المدخل الخفي للتأثير على الناس يجب الاحتراز منه


عذاب الله يحل في أي وقت ولكل أنسان قيامه


نسأل الله الرحمة واللطف وأن يجمعنا مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


اللهم آمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فايز العامر
20/09/2011, 02:13 AM
الله يجزاك خير .. أخي الكريم .. التوضيح العلمي رائع جداً ..


ما أدري وش هاللي أزعجونا بهالمذنب !! يا أخي الكريم صدقني لو تجيب مدير وكالة ناسا وجميع الفلكيين بالأرض ويحلفون ويقسمون أن المذنب ماهو شي ولا يخوف .. إلا يطلع لك ناس يكذّبون ويقولون هذولا نصابين ولا أجتمعوا إلا عشان يخفون الموضوع وأكيد فيه شي غير المذنب وأكبر منه..
من يوم سالفة المكاين وأنا غاسل يدي من محاولة إقناع الناس !! تتعب والله ..
حنا أعطانا الله عقول نميز بين الحق والباطل .. نؤمن بالغيبيات اللي ذكرها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وغير هذا فهي خرافات ..
يقولون نهاية الأرض !! أقول هل تعرف أشراط الساعة حتى تقولون نهاية الأرض؟
يقولون اليهود يخفون شيئاً ناسا تخفي شيئاً النصارى والروس وغيرهم يخفون شيئاً !! أقول التعلق بنظرية المؤامرة تخلف .. أؤمن بأن اليهود والنصارى والمنافقين كل أولياء بعض ولكن لاأجعل كل مايحصل حولي مؤامرة، فهناك أشياء نحن من تهاون بها وليس من شطارتهم.. وهناك وساوس من الشيطان بسبب البعد عن الله وهناك مرض اسمه (الهوان) يصيب كل من ركن إلى حب الدنيا، فلا نجعل نظرية المؤامرة تحكم حياتنا بحذافيرها .. نعم هناك مؤامرات ضد الإسلام وأهله ولكن لا نجعلها تعيشنا في جحيم الوساوس والتقاعس وتصديق الخرافات..

أتمنى أن يرفع الموضوع هذا يوم 27 \ سبتمبر ..

سفير القدس
22/09/2011, 03:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



الاخ الغالي / ااب


بيض الله وجهك على طرح الموضوع الذي انتشر كالهشيم بين الناس
الله لايحرمك الاجر والمثوبه ويجعلك من اهل الجنه


احببت ان اشارك بتلك الكلمات لل ( الداعيه )
رد على امثال هاؤلاء المرجفون




وعنوانها / المرجفون بالأرض




في كل الأمور يجب ان يكون التوسط والاعتدال بين الإبتسامة والبكاء...بين المصلحة والمفسدة ... بين الهم والفرح ...بين كل أمر وأمر




فأهل الحكمة لايغلون في الحزن على اشياء فاتتهم فهم لايعرفون على وجه اليقين إن كان الأمر فواته شرا خالصا او خيرا خفي وهكذا في سائر أمورهم...


لكن بيننا تعيش دائما فئة قد نسميها مجازا او حقيقة


المرجفون في الأرض

يهولون المصائب ويعظمون الأشياء الى درجة الارتجاف رعبا فلا تقوم قائمة من يستمع لهم ويرخي ستائر أذنه لوساوسهم الا وقد ازداد نفورا من الصبر او تشبتا بالهم وتضخيما للابتلاءات والكروب وارتجافا من المستقبل وربما الحاضر ايضا

المرجفون في الأرض
لاتقتصر مهامهم ابدا على تهويل المصائب بل قد تتعداه الى تهويل كلماتنا وحروفنا أنفاسنا وعبراتنا مشاعرنا ومخاوفنا فيحولوا فينا عقولنا الى قدور طبخ تستوعب ولا تفقه لاحكمة منها تفيد ولا عبرة ترجى ولا عقل سديد...
المرجفون في الأرض
تنشر عدوى أفكارها ليصبح فهم الآخر يخاف بلا سبب يدافع بلا تدبير يفكر بلا عقل هم علينا أشد فتكا من الفيروس نفسه وإن كانوا أعظم وباء للمجتمع وفكره ومنهجه.... ووجودهم في الحياة عبأ عليها.
منقول للداعيه حفظها الله











وعلم الغيب عند الله سبحاه وتعالى
وكذب المنجمون ولو صدقوا


تقبل اخي مروري ومحبتي


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته









مشكور يالطيب كفيت ووفيت بارك الله فيك ..
والشكر موصول لصاحب الموضوع ..

leoo
23/09/2011, 05:30 AM
((حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً..... الاية))

swsw952
25/09/2011, 06:46 PM
http://www.khaberni.com/assets/images/61584_57566.JPG
نفسي اشوف وجه البروفسور الكسندر غداا

ضيع سمعته علي الفاضي

*_*

فايز العامر
25/09/2011, 10:18 PM
http://www.khaberni.com/assets/images/61584_57566.JPG
نفسي اشوف وجه البروفسور الكسندر غداا

ضيع سمعته علي الفاضي

*_*

هذا ممثل وليس بروفيسور ..

مشعل01
27/09/2011, 01:58 AM
السلام عليكم ..

الآن يقولون ان الكوكب تعامد هل هذا صحيح او لسه ؟

قريته بموقع ويتابعونه الان ياليت احد يوضح لنا

حلم المسافر
27/09/2011, 02:43 AM
الله يعطيك العافية اخوي

الشامي55
14/10/2011, 01:59 PM
سبق- جدة: أكدت الجمعية الفلكية في جدة، أن المذنب "الينين"، لن يتسبّب في حدوث هزات أرضية أو مد بحري أو كوارث أخرى، كما يُشاع، رغم أن بقاياه ستقترب من الكرة الأرضية الأحد المقبل، لأن بُعده عن الأرض سيكون كبيراً، إضافة إلى أن قطرة بين 3 – 5 كيلو مترات، كما أن آخر الصور الملتقطة له تشير إلى تفككه لأجزاءٍ، وأن بقاياه عبارة عن سحابة خافتة بالكاد تكون مرئية.
وأوضحت الجمعية: عندما يكون "الينين" في أقرب نقطة له من الأرض سيكون على بُعد 34 مليون كيلو متراً من الأرض. وهذه "المسافة" بمقاييس النظام الشمسي هي قريبة، لكنها شبيهة باقتراب الأرض من كوكب الزهرة.
وبيّنت الجمعية أن الاقتراب الأول للمذنب "الينين" كان في الأول من سبتمبر 2011، وكان من مدار كوكب عطارد. ووصل إلى نقطة الحضيض وهي أقرب نقطة له في مدار الشمس في 10 سبتمبر 2011. وفي أواخر سبتمبر أصبح قريباً جداً من الشمس، ولا يمكن رصده من على سطح الأرض في هذا التوقيت، لكن أمكن رصده من خلال الأقمار الصناعية المخصّصة لرصد الشمس والأجرام القريبة منها. وفي 26 سبتمبر، عبر مباشرة من فوق الشمس، لكن الصور التي تمت مراجعتها في 23 سبتمبر لم تتم ملاحظة وجود المذنب، وهذا الأمر يدعم النظرية التي تقول إن المذنب قد تفكك، حيث إن هناك تقارير في 14 سبتمبر 2011، أشارت إلى أنه تفكك إلى أجزاءٍ، وذلك بعد اقترابه من الشمس.

NooFi
14/10/2011, 03:14 PM
مو قالوا بيجي يوم ٢٦ ؟!

ي ن ب ع
14/10/2011, 03:52 PM
"الجمعيه الفلكيه بجده:اقتراب كويكب"الينين"لن يتسبب في حدوث هزات ارضيه الاحد المقبل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ حمانا الله من شر الكوارث :good2:

ابن الحروب
14/10/2011, 05:38 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ي ن ب ع
15/10/2011, 01:31 AM
الموضوع الي كتبته محل اهتمام خبراء ولكن بارك الله فيكم وسدد خطاكم ومااريد من الجميع الا كل خير وصراحه والله اني حصلت ناس فيها خير كثير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ وشكرا للجميع:good2: