المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انحلت المشكلة لكن......

msaha
11/09/2011, 01:30 PM
<P>بسم الله الرحمن الرحيم</P>
<P>السلام عليكم و رحمة الله و بركاته</P>
<P>بعد ما أفادوني الأخوة في موضوع الخيط الخاطيء تحسن الوضع كثير بعد&nbsp;تغيير الخيط و اعتماد الأذكار و الأدعية و و و.....&nbsp;و الحمد لله لكن طرأ شيء جديد</P>
<P>حاولت هالمرة أصيد من الرمي البعيد من على الشواطيء فحصلت مكان قريب مني</P>
<P>استخدمت الحبار شرايح و رؤوس&nbsp;انا استخدمت صنارتين للعملية عشان يكون المسك اكيد و بالبداية مسكت خثاق (حبار) كبير و جبته لين ما وصل عندي و شرد ما أعرف كيف فلت لكن قالوا الشباب أن لازم تكون معي شبكة عشان أسحبه خارج الماي.</P>
<P>استمر الوضع على هذا المنوال و السمك يضرب بقوة و أسحبه شوي (نقول مترين سحب&nbsp;و هو عالق) إلا و يفلت بعد 10-15 ثانية من السحب!!!</P>
<P>مرة ضربت علي سمكة و حسيت بالقصبة و هي قريب تنكسر تطلع أصوات لكن للأسف انقطع الخيط (أسنان كأنها أمواس)</P>
<P>المهم هنا انتقلت إلى الربيان</P>
<P>الربيان كان يفلت بسرعة و نفس الحالة سحبة و شردة!</P>
<P>السمك من قوة شده 100% أكبر عن شبرين لكن قسمة و نصيب<BR>هنا استحمقت و شليت الخيط الصغير و مسكت معي سمكة صغيرونة و هي بحجم سبابتي تقريبا</P>
<P>ضربت براسي فكرة الطعم الحي (أقلدكم)</P>
<P>أول ما رميته و انا أثبت القصبة و أشوفها تلتوي بقوة! و أحملها و تفلت السمكة للأسفو أنا أسحب و أشوف أن السمكة الحية الصغيرة اختفت بالكامل بضربة وحدة!</P>
<P>تحمست و مسكت ثانية و نفس الأولى رميتها لكن هالمرة سحبتها بقوة و لكن شردت السمكة مثل الاولى</P>
<P>و هالمرة لما طلعت من الماي شفت راسها و جزء من بطنها مختفي!</P>
<P>تخيلوا السمكة الوديعة المسكينة جاتني في أي حالة ههههههه&nbsp;&nbsp;</P>
<P>المهم من هذي التجارب كلها لي سؤال واحد مهم فيصل بين الصيد و عدمه</P>
<P>ليش ما تثبت الاسماك معي على الصنارة مع أنني أسحب بقوة أول ما تبدأ تسحب عشان يعلق و بعدها تفلت!!!<BR>إيش أسوي لو ضربت سمكة كبيرة هل اخليها و لا أشطها (أسحبها بسرعة و بقوة)</P>
<P>يعني ما اعرف من تضرب معي سمكة كبيرة أبدأ أسحب و هي عالقة معي لكن بعد ثواني تنفلت و تشرد!!!</P>
<P>ليش كذا؟</P>

msaha
11/09/2011, 01:37 PM
ماله كلامي مشكل تشكيلات منوعة!!؟!؟!؟

العمدة 66
11/09/2011, 01:37 PM
لازم تاخد احد من أخواتك الصيادين - عمليا يقدر يفيدك

msaha
11/09/2011, 01:40 PM
لازم تاخد احد من أخواتك الصيادين - عمليا يقدر يفيدك

كان معي أحد الصيادين و الأسماك أبدا ما تضرب معه لكن معي الحالة كأنها حرب بس بدون غنائم!!!
مشيت بكلامه و ما مسكت شيء

Al-Ghamdi
11/09/2011, 01:48 PM
الطعم لازم تثبته بالسنارة مضبوط علشان لا يفك معك خيط السمكه تخييط بالسنارة مضبوط قبل ماترميها وحاول تغطي السنارة مضبوط علشان ماتحس السمكه انه فيه كمين لها
واتمنى لك كل خير

تحياتي

1بوخالد
11/09/2011, 01:54 PM
اخي الكريم
الله يبارك لكم في بحركم الطيب وراح اعقب باللي اعرفه على ما يردون عليك الخبراء في منتدانا.
ان كان وصفك صحيح ودقيق فالمشكله تكمن بشغلتين:
الأولى: انك تسحب على طول اول ما يضرب الخيط عندك والأفضل انك تمهل السمكه لين تبلع الطعم. لأن بعض السمك يحاول ينتف الطعم وانت تسحبه وهو يشد من اطرافه مثلا وبعدين يلقط طعمك. وانت تظن انها علقت وفكت.
الثانيه: تأكد ان مياديرك حاده وقويه وجديده علشان بسرعه تعلق بالسمك وبصعوبه يقدر يتخلص منها.
واعتقد عندك مشاكل بطريقة شك الطعوم بالميدار وانصحك تاخذ لك لفه في المنتدى وشوي يوتيوب علشان تتقن افضل طرق الشك وخاصه الروبيان.
اتمنى تعطينا النتيجه بصور ضحايا السمك إن شاء الله

تحياتي
أبوخالد

msaha
11/09/2011, 01:54 PM
الطعم لازم تثبته بالسنارة مضبوط علشان لا يفك معك خيط السمكه تخييط بالسنارة مضبوط قبل ماترميها وحاول تغطي السنارة مضبوط علشان ماتحس السمكه انه فيه كمين لها
واتمنى لك كل خير

تحياتي

هلا بك أخوي
الطعم مثبت زين زين لدرجة أنه نصه يختفي بعد ما تقضمه السمكة و النص الباقي لا يزال ثابت
أخيطها بس بإيش؟؟
الصنارة خبيتها أو ما خبيتها يضرب عليها السمك (حالة هجوم هستيرية بسبب أسراب الأسماك الصغيرة)

msaha
11/09/2011, 01:59 PM
اخي الكريم
الله يبارك لكم في بحركم الطيب وراح اعقب باللي اعرفه على ما يردون عليك الخبراء في منتدانا.
ان كان وصفك صحيح ودقيق فالمشكله تكمن بشغلتين:
الأولى: انك تسحب على طول اول ما يضرب الخيط عندك والأفضل انك تمهل السمكه لين تبلع الطعم. لأن بعض السمك يحاول ينتف الطعم وانت تسحبه وهو يشد من اطرافه مثلا وبعدين يلقط طعمك. وانت تظن انها علقت وفكت.
الثانيه: تأكد ان مياديرك حاده وقويه وجديده علشان بسرعه تعلق بالسمك وبصعوبه يقدر يتخلص منها.
واعتقد عندك مشاكل بطريقة شك الطعوم بالميدار وانصحك تاخذ لك لفه في المنتدى وشوي يوتيوب علشان تتقن افضل طرق الشك وخاصه الروبيان.
اتمنى تعطينا النتيجه بصور ضحايا السمك إن شاء الله

تحياتي
أبوخالد

شكرا اخوي
أنا ما أسحبها على طول و أمهلها لين ما أشط و الدليل انها تنسحب معي لمسافات
لكن المشكلة الثانية فتحت عيني لأنني أستخدم صنانير مال سنتين تقريبا (تخص الوالد) يمكن فقدن حدتهن شوي أو يمكن لو حديتهن تنحل المشكلة
شكرا عزيزي فتحت عيوني على أشياء جديدة علي
و بموضوع الشك فانا معتمد على صور Jwan و بعض الأعضاء (ما تحضرني أسمائهم) جزاهم الله خير و هذا يساعد على ثباتها لفترة طويلة

Al-Ghamdi
11/09/2011, 02:05 PM
غريبه انت كم لك سنه تصيد ولا توك مبتدي
خذ لك سمك باغة ودخل السنارة مع عينها واسحبها من ذيلها لفوق تخلي عينها توصل لحد اعلى السنارة عن ربطه الحبل وترجع وتحط راس السنارة قبل ذيل السمكه بحاجة بسيط راح تشوف كانها طعم صناعي ماراح تشوف من السنارة الا شي بسيط وثبتها وتوكل على الله وسم بالله وارمي السمك الصغير راح يتنش لكن ماعليك لا تسحب حتى تتاكد انها مسكه مضبوط طبعا هذي للصيد السمك حجم كبير وليس بالصغير

ولك تحياتي

msaha
11/09/2011, 02:11 PM
ههه كنت أطلع مع الوالد و هو يمسك الكبار و أنا أستخدم الصنانير الصغار و أمسك الصيمة (الباغة) و كنت أجيبهم أرمي و أسحب بدون مشاكل نتريق بيهم و الحين الوالد ترك الصيد و بغيت أترقى إلى مستوى الشعري و ما شاكلهم و أستخدم أدواته
تحياتي

saas-des
11/09/2011, 02:29 PM
يغالي خلك على سناره وحده وثبت الطعم زين جرب انك تغير مقاس السناره

واذا تبي شي مايخرش الميه جرب الخطاف الثلاثي مقاس وسط مايروح عليك شي بس متعب اذا تفكه
اذا حسيت نتش فك الخيط اشوي خله الى ان يسحب كم متر واسحب وفالك الهامور

msaha
11/09/2011, 02:35 PM
يغالي خلك على سناره وحده وثبت الطعم زين جرب انك تغير مقاس السناره

واذا تبي شي مايخرش الميه جرب الخطاف الثلاثي مقاس وسط مايروح عليك شي بس متعب اذا تفكه
اذا حسيت نتش فك الخيط اشوي خله الى ان يسحب كم متر واسحب وفالك الهامور

هلا عزيزي
جربت أغير المقاس و النوع أكثر من مرة
جربت الخطاف الثلاثي لكن نفس الحالة وحدي مستغرب من هذا إلي صاير
ما جربت افك الخيط يمكن سبحان الله لكن المكان كان رملي فما أعتقد تتواجد هوامير لكن معلومة مفيدة أشكرك عليها

Boury
11/09/2011, 03:02 PM
كبر حجم الميدار شوية بشوية لحد ما تظبط معك ان شاء الله..
و ممكن تستخدم مصفر (سلك) اذا الخيط بيقطع كتير و اذا ما في صخور في الموقع.

Makaveli
11/09/2011, 03:08 PM
<P>الربيان كان يفلت بسرعة و نفس الحالة سحبة و شردة!</P>

▀▄♛▄▀ كيف تصيد بنص قمبري في طلعة واحدة ▀▄♛▄▀ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=388689)

بالبداية مسكت خثاق (حبار) كبير و جبته لين ما وصل عندي و شرد ما أعرف كيف فلت لكن قالوا الشباب أن لازم تكون معي شبكة عشان أسحبه خارج الماي.</P>

سار لي نفس السالفة والسبب لما يحالفه احظ في الجلب الواحد ويفلت منه يروح , أما 500 جلب حيكون مشبوك فيها بدون أمل , أستخدم هادي الخدّاعة
http://www.tradeage.com/sale/surprise-gift-for-you-squid-jip-shrimp-bait-sleeve-fish-fishing-lure-ce182896
http://pic.tradeage.com/surprise-gift-for-you-squid-jip-shrimp-bait-sleeve-fish-fishing-lure-1641207.jpeg

بعدين لو الخيط جيد والسنارة جيدة يمكن الجلب ربطتك جيدة ولكن حسب ظنك !!! ويمكن لأ مربوطة صحيح ليش لأ
ولكن أما قصة السمكة نصها مقطوم يمكن السمك إللي أكلها حريص وشاف خويه ينشفط على الشواية قبل كذا وقام ياكل من طرفها صدقني السمك ذكي

وأما لو تبغى سمك صغير
نشف الحبار بالمنديل خليه مثل الجلد
قطعه بسكين حاد خطوط متقاربة مرة بين الخط والخط 2 ملم
أقطعه نفس المقاس بالطول والنتيجة مربعات مثل حبة السمسم أربط أنحف مقاس خيط على صخرة ونهايتها أصغر جلبّ على وجع الأرض
وأرميه متر بعد الشاطئ , النتيجة على الحبار الصغير المربع يطلعلك سمك أبونقطة :) أنا لما أكون جيعان أمسك حوالي 6 - 7 حبات وأشويها على الفحم
ولكن لما ترفع موضوع بالكلام هذا يجيك صاحبنا الله يوفقه ويقول ماشاء الله متخصص أحياء مجهرية ههههههههههههههههه

المهم وتصيد بالسمك الصغير كطُعم حي أو قِطع صغيرة وأربطها باللستك مثل مافي موضوعي
▀▄♛▄▀ كيف تصيد بنص قمبري في طلعة واحدة ▀▄♛▄▀ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=388689)

الصياد 7000C
11/09/2011, 05:16 PM
انا اقولك مادام تمسكها وتسحب وبعدها تفلت المشكله من الصنارة >الشوكه<
غيرها وكبرها خلها 12 او 11 مادام انك من الشاطيء وخلها ابو لحسه على برا وفيها 4 شكات الاولي اللي فوق واثنين تحتها وواحد بالاتجاه المعاكس وان شاء الله تمسكك معاااك وتقبل مروري

ra77al2
11/09/2011, 05:32 PM
كبر حجم الميدار شوية بشوية لحد ما تظبط معك ان شاء الله..
و ممكن تستخدم مصفر (سلك) اذا الخيط بيقطع كتير و اذا ما في صخور في الموقع.

الاخوان ماقصروا معاك ولا ازيد على كلام اخوي Boury اعطاك الزبدة ;)
وفالك الهوامير ان شاءالله ولاتنسانا بالتقارير

abo3omar
12/09/2011, 12:45 AM
خلي الرصاصه قبل الطعم مو بعده و استخدم سنانير جديده و حاده و ضروري مقاس السنارة مناسب لحجم الطعم و الله يوفقك

المبردي
12/09/2011, 09:52 AM
خيط الطعم خله طويل عن الخيط الرئيسي او سو متل ما قال اخوي ابو عمر عشان تبلع السمكه الطعم زين ولا
تشد بسرعه الا اذا تاكدت ان السمكه بلعت الطعم واستخدم فرامل المكنه عشان ما يقطع الخيط

msaha
12/09/2011, 12:34 PM
هممم مشكوين اخوان
اليوم طلعت طلعة و نفس الحالة بس هالمرة من على صنارة بو 3 إبر يفلت !!!
شيء خلاني بحالة إحباط فضيعة خصوصا الطعم فيه علامة عض كبيييرة!!!!!!!!
ملاحظة : الإبر حادة جدا سنيت حوافها بمسن السكين
و شكرا على ملاحظة الثقل صحيح أني أحط الثقالة بعد الصنارة لكن ما بهالكثر صارت

ساهر1911
12/09/2011, 02:42 PM
حبيبي اولا المشكله تكمن والله واعلم بعدة اسباب كثير منا وقع فيها

اولا : طريقة في وضع اللعف بالصنارة خطاء ، لانه يجب ان يكون الطعم متناسب مع حجم السناارة يعني لا تجعله اكبرمن اللازم ولا تصغرة اكثر من الازم .

ثانيا : استخدم السنارة العادية (سنه واحدة ) ولا تستخدم البروسي (مجموعة اسنان) ويجب ان تكون جديده عشان تكون السنه حاده ممكن تجرب مقاس 10 او 11 ولا تنسى توضع تقل متوسط ويكون قبل السنارة بمقدار اربع او خمس اصابع عن حلقة السنارة .

ثالثا : جرب صيد الجلب بدون قصبه عشان تشعر بنقر السمك وتتجاوب مع السحب بلرخي قليلا ثم السحب المتواصل في حال امساكك بالسمك .

رابعا: لا تنشغل اثناء الصيد وركز مع الخيط عشان تتمرن على التعامل مع السمك ومتابعة حركاته ولا تجلس تحرك الخيط عمال على بطال يعني في الخمس ثواني اربعه عشر مرة .

خامسا: جرب الطعم بالدجاج المبرد وحاول تثبت الطعم بقليل من جلد الدجاج ، لان الدجاج يجاوب على طول.

واخيرا اتمنى بكره تفرحنا وتقول انك صايد صح والله يوفقك