المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السارق .. هنا الحل للقبض عليه

أبوهاشم
11/09/2011, 06:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام

أسعد الله أيامكم بكل خير
أحببت أن أكتب لكم هذا الموضوع لأجل أن يستفيد الجميع منه
فمما يؤسفني هو وجود بعض الأيادي الخفية التي لا تخاف من الله وعقابه وأصبحت تستغل طيبة الناس ومصداقيتهم في البيع والشراء عبر الانترنت مثلا وتقوم بسرقتهم وأن الأمر بسيط (رقم مجهول ويوزرنيم ) وتواصل لاتمام السرقة !

أترك موضوع الحكم الشرعي والعقاب في الدنيا والآخره لهذا السارق وأدخل لكم في موضوعي الأهم لمن حصل له مثل هذه العملية :

لو كنت مكانك وانسرقت .. لن أترك السارق مهما طال الزمن ومهما زاد الثمن أو قلّ

- الحذر كل الحذر ممن يقول لك (حوّل لي مائة أو مئتين رصيد على جوالي رقم ...) فهذا محترف وقد يصعب الوصول للسارق .

- بالنسبة للتحويلات البنكية فمن السهل جدا جدا جدا الوصول للسارق برقم حسابه فقط وتقديم شكوى إلى الأمارة أو المحافظ في المدينة وسوف يتم تحويلها للشرطة ومن ثم يتم سحب جميع بيانات صاحب رقم الحساب عن طريق المباحث ويمسكوه ويتصلون بك لاكمال التحقيق والاجراءات .

أتمنى ممن حصل لهم مثل هذه العمليات ألا يتركوا الموضوع في طريق (الله يعوض خير) فالخير كل الخير أن تقطع يد السارق وإن كان موضوع سرقته منك 1000 ريال أو 5000 ريال فقط قد يكون سرق من أخيك الآخر مبلغ مثله أو أكثر منه (افعل الخير لاخوانك وقدم شكواك عاجلا)

طريقة التقديم سهلة جدا جدا :

كتابة معروض بأنك أنت فلان بن فلان الفلاني قد حصل لك سرقة من شخص عن طريق الشبكة العنكبوتية وذلك عبر موقع (....) في يوم / / 1432 هـ حيث أننا اتفقنا على شراء ........ وتم تحويل المبلغ على حسابه رقم : ....... وذلك بتاريخ / / 1432هـ على أن يتم استلامي لهذه السلعة ، ولكن بعد مضي .......يوم ولم أستلم شيئا حاولت الاتصال به على الرقم الذي بيننا ........... وكان الرقم مغلق وحاولت التواصل معه عن طريق نفس الموقع في الإنترنت ولكن هذا الشخص قد حذف عضويته أو مسح بياناته من الموقع .

أرجوا منكم الكشف عن هذا الشخص عن طريق بيانات الحساب البنكي والمستخدم لهذا المبلغ وسحبه منه والتحقيق مع الشخص وارجاع حقي منه .

مقدم الطلب :
رقم الهوية :
بتاريخ :
بيانات الاتصال :

((( تنبيه محامي فاهم صح : لا تكتب مسمى سارق أو سرقة في المعروض حتى لا تعتبر اتهام له ، لأن الشخص قد يكون صار عليه أي ظرف مثلا حادث ومات وليس سارق) ..

((لنتعاون في القبض على السارق)) وجعله عبرة لغيره .

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
وولي عهده الأمين سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز
وأدام علينا العز والأمن والسعادة والعافية ... آمين
منقوووووووووول الامانه والاستفاده

خطاك ضيع غلاك
11/09/2011, 06:59 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزااااااك الله كل خير

موضوع جـــدآآآ مهم

وطريقه رائعه

فقد كثرة السرقااات والعيآذ بالله

جعله الله في ميزان حسناتك اخي

ودي.

أميرالعشاق
11/09/2011, 07:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله ويركاته
موضوع مهم جداً...ولكن هناك طريقة الدفع بعد استلام البضاعة
وهي أضمن للمشتري ولاتضيع حق البائع..
ورغم أنني انصحكم بها ولكني أتعامل أحياناً بالتحويل البنكي ثم إستلام البضاعة خصوصاً من أعضاء منتدى محترم ومعروف مثل مكشات..وبالذات من الأعضاء المعروفين ...وكما ذكرت أخي الكريم/أبوهاشم..يمكن بسهولة كشف السارق من خلال حسابه البنكي..
أسأل الله الهداية لي ولكم وللجميع..وأن يغنينا بحلاله عن حرامه
وجزاك الله خير اخي/أبوهاشم على النقل

ابوحموود
11/09/2011, 07:27 PM
جزاك الله خير والله يكافينا شر النصابين

MANSOR QATAR
11/09/2011, 07:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي ابو هاشم جزاك الله خير وبارك الله فيك
ارجو التثبيت هذا الموضوع لانه فعلاً مهم جداً

تقبل مني أطيب تحية وتقدير

alwssam6
11/09/2011, 07:37 PM
جزااك الله كل خير

qulaib
11/09/2011, 11:35 PM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

ابا الصلابيخ
11/09/2011, 11:43 PM
كلام با الصميم ولو جميع الخلايق تكاتفو على هذا الشيئ لخف السرق والتلاعب بين الناس

ابو7
12/09/2011, 12:15 AM
هههههههههههه موضوعك حلو بس ضحكني شوي انا سرق مني واحد مبلغ 800 ريال عن طريق التحويل البنكي وعندي كافة المعلومات طلع الحساب بأسم مره (حرمه) ولي حول السنه ونص مقدم الشكوى ولا حياة لمن تنادي تقولي ما راجعتهم والله راجعت الين تعبت انا من الشرقيه وكل مار حت لهم قالو والله خاطبنا شرطة الرياض ولا ردو منا خاطبنا شرطة الرياض ولا ردو منا والى تاريخه جاري انتظار شرطة الرياض.

أميرالعشاق
12/09/2011, 12:27 AM
هههههههههههه موضوعك حلو بس ضحكني شوي انا سرق مني واحد مبلغ 800 ريال عن طريق التحويل البنكي وعندي كافة المعلومات طلع الحساب بأسم مره (حرمه) ولي حول السنه ونص مقدم الشكوى ولا حياة لمن تنادي تقولي ما راجعتهم والله راجعت الين تعبت انا من الشرقيه وكل مار حت لهم قالو والله خاطبنا شرطة الرياض ولا ردو منا خاطبنا شرطة الرياض ولا ردو منا والى تاريخه جاري انتظار شرطة الرياض.

أخي الكريم/ابو7..بإذن الله ما بيضيع حلالك..
بس الله يهديك..وأنت تحول المبلغ ما قرأت إسم المرأة في الصراف..؟وعموماً هذا لا يعفيها من المسائلة القانونية!!وعن طريقها سيتم التوصل للسارق..
بس لا تسكت عن حقك..إذا أنت تركته بيروح يسرق غيرك..والله يوفقك

يوزر نيم
12/09/2011, 01:22 AM
السلام عليكم :
حبيت اشارك معكم وهو الحذر من الذين يتصلون على الجوال يقولون نحن احد موظفي بنك أومصرف ...... ونرغب في تحديث البيانات كم اسم المستخدم وكلمة السـر وبعد ذلك يتم سحب المبالغ من الرصيـد (والبنوك جميعاً اعلنت أن ليس لها موظفين يتصلون على العملاء)
ولكي نتفادى هذه السرقات الافضل أن تشترك في خاصية الرسالة في حالة الايداع أو السحب ..
وإليكم هذا المقطع للشيخ /سليملن الجبيلان لتعرفوا كيف تم السرقة من حسابه ..

http://www.youtube.com/watch?v=AK7R_nyUg_8&feature=player_embedded#!

حزم نجد
12/09/2011, 05:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخي ابوهشام على الموضوع والتذكير

من ناحيتي انا اتعامل بالبيع والشراء في مواقع البيع المعروفه

مثل مستعمل وسوق كوم لأن كل موقع يضمن حق البائع والمشتري

مثلاً موقع مستعمل يوجد به خاصية ((واسطة مستعمل)) وهي تحويل المبلغ لحساب الموقع وبعد وصول البضاعه يتم تحويلها لحساب البائع طبعاً عليها رسوم قليله ومعقوله جداً لكن تضمن حقك فيها ..

وموقع سوق كوم توجد خاصيه ((بعد توصيل البضاعه,,ادفع المبلغ)) وهي تضمن حق الطرفين..

ومن ناحيتي في الشراء من موقع مكشات اشتري البضاعه من الاعضاء المعروفين والثقه موجوده إن شاء الله في الجميع ..

وقمت بشراء اجهزه وادوات من الكثير من الاعضاء معروفين وغير معروفين لكن لهم تعامل في البيع والشراء بحيث اقوم بالدخول على الملف الشخصي وابحث في المشاركات والحمد لله لم تحصل مشاكل وهذا ما يميز موقع مكشات والحمد لله ..

وطبعاً الافضل هو التسليم باليد لكن ليس كل ما سلعه معروضه في منطقتك ..

وانصح الاخوان قبل الشراء بالبحث عن معلومات البائع في الانترنت من ناحية رقم الجوال او الايميل او الاسم وحتى ايضاً اليوزر ,, فقد تجد في محركات البحث ما يمنع عنك المشاكل بإذن الله ..

وبالتوفيق للجميع ,,

@السيف@
12/09/2011, 06:40 AM
جزاك الله الف خير

اجهزة يدوية
12/09/2011, 07:04 AM
موضوع طيب
الله المستعان الله يعوض على كل شخص راحت دراهمه
والله يعوض علينا

الكتاوت
12/09/2011, 10:05 AM
اخوي ابو هشام