المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع هيئة الاتصالات لأجهزة تحديد الآعماق (فيش فاينر)

mansour12178
12/09/2011, 12:43 AM
يا اخوان السلام عليكم

سمعت خبر ان هيئة الاتصالات منعت استيراد وبيع اجهزة تحديد الاعماق او المسماه فيش فندر ومعها الجي بي اس الذي مشترك معاه جهاز اعماق واكد لي هذا الخبر واحد من الاخوان في دار موجة والسبب غير معروف بس واحد من اهل البحر قال انه السبب تأثيرها على الاتصالات
والله ما ادري كيف تأثيرها بس المهم منعوها والله اعلم واذا احد من الاخوه عنده خبر يفيدنا

GarminPro
12/09/2011, 01:28 AM
أرجو أن تقبلوا تعليقي المتواضع .
إن أجهزة الجي بي إس هي أجهزة لاقطة وليس مرسلة ... بمعنى أن الجهاز يستقبل الإشارات المرسلة من الأقمار الصناعية الموجودة في ذلك المكان والزمان ومن ثم تقوم بتحديد موقعها من الكرة الأرضية ويتم إستغلالها بالبرمجيات التي داخل الجي بي إس سواء للبر أو البحر . إذا هو جهاز إستقبال فقط لإشارات موجودة مسبقاً في الجو .
لذلك الأسباب السالفة الذكر بعيد عن الواقعية العلمية .
والله أعلم .

رهوة البر
12/09/2011, 04:55 AM
عليكم السلام ورحمة الله

أنا مع كلام الأخ GARMIN PRO
100%
مالها دخل بالتشويش بس الشغله فيها وفيها

أطلع على الرابط هذا موظف دار موجه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=434446&highlight=%C7%E1%DD%D4+%DD%C7%ED%E4%CF%D1&page=3

أخوكم ابوياسر

محر999م
12/09/2011, 09:04 AM
معقولة ياناس اللي يصير..الحكومة تمنع الأجهزة البحرية عن الصياديين لكي ترشدهم في البحار..وأين الضرر بالله عليكم..أنا اتوقع الحكومة السعودية ليست غبية لهذه الدرجة بأن تمنع عن الصياديين هذه الاجهزة المساعدة لهم في البحار..أتوقع إشاعة الهدف منها رفع أسعار الاجهزة البحرية..اتقوا الله يامروجوا الاشاعات..كسبكم هذا ليس حلالا وانما حرااااااااام.

mansour12178
12/09/2011, 10:11 AM
يا اخوان الممنوع هو جهاز تحديد الأعماق يعني الفش فيندر

سلفاريو
12/09/2011, 11:10 AM
صبرا جميل والله المستعان
ممنوع
ممنوع
ممنوع
ممنوع
كل شي صار ممنوع
الله يستر لا يجي يوم يصير البر والبحر ممنوع