المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم زيادة السرعة عند الدعس على دواسة البنزين - تاهو 2005

eng_mkhalaf
14/09/2011, 07:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حدثت لى مشكلة غريبة اليوم وأنا فى طريقى للدوام وهى أثناء قيادة السيارة على سرعة حوالى 100 فجاءة أرتفع مؤشر عداد RPM حتى 4 و 5 أثناء دعسى على دواسة البنزين وعلى الرغم من هذا لا يوجد زيادة فى السرعة بل نقصان كما لو كان الجير على N على الرغم من أن التعشيق الحقيقى على D
فتم أيقاف السيارة والتعشيق على P ومن ثم ال D عادت الأمور إلى مجراها الطبيعى الأن
أرجو الأفادة فى سبب هذة المشكلة وأمكانية علاجها

eng_mkhalaf
15/09/2011, 10:25 AM
الفزعة يا جماعة الخير - أبغى ردود أصحاب الخبرة

./. فهد ./.
15/09/2011, 11:35 AM
صارت لي بسيارتي قبل سنة والى يومك والاموور طبيعيه

راعي السيل
15/09/2011, 11:40 AM
هل سيارتك فيها دبل؟ اذا كانت الاجابة نعم : اتوقع ان حساس الدبل بدأ يخرب .. اذا صارت لك المشكلة مرة ثانية وعلق القير على N عليك بتشغيل الدبل الخفيف و التوماتيك حتى يلقم القير على D .

الباسلي
15/09/2011, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حدثت لى مشكلة غريبة اليوم وأنا فى طريقى للدوام وهى أثناء قيادة السيارة على سرعة حوالى 100 فجاءة أرتفع مؤشر عداد RPM حتى 4 و 5 أثناء دعسى على دواسة البنزين وعلى الرغم من هذا لا يوجد زيادة فى السرعة بل نقصان كما لو كان الجير على N على الرغم من أن التعشيق الحقيقى على D
فتم أيقاف السيارة والتعشيق على P ومن ثم ال D عادت الأمور إلى مجراها الطبيعى الأن
أرجو الأفادة فى سبب هذة المشكلة وأمكانية علاجها

اتوقع دخول ارقام الى الكمبيوتر مما ادى الى حدوث هذا الامر

eng_mkhalaf
15/09/2011, 01:07 PM
صارت لي بسيارتي قبل سنة والى يومك والاموور طبيعيه

مشكور أخى فهد على الرد
منذ أمس لم تحدث لى مرة ثانية وأتمنى أن لا تحدث لكن المشكلة هى فقدان الثقة والخوف من تكرارها مرة أخرى ويكون طريق سفر وتكون العيلة معايا هتبقى مشكلة الله يعين

هل سيارتك فيها دبل؟ اذا كانت الاجابة نعم : اتوقع ان حساس الدبل بدأ يخرب .. اذا صارت لك المشكلة مرة ثانية وعلق القير على N عليك بتشغيل الدبل الخفيف و التوماتيك حتى يلقم القير على D .

مشكور أخى السيل على الرد
الحمد لله موتورى ليس دبل هل أسباب أخرى حيث أن الموتور لازال فى الضمان ما مر غير 5 أشهر فقط وباقى كثير

اتوقع دخول ارقام الى الكمبيوتر مما ادى الى حدوث هذا الامر

مشكور أخى راعي الباسلي على الرد

ممكن توضح القصد أكتر

مالك أمل
15/09/2011, 01:16 PM
شيك وانا اخوك على زيت القير

او غير زيت القير مع الفلتر

والله أعلم

eng_mkhalaf
15/09/2011, 02:02 PM
شيك وانا اخوك على زيت القير

او غير زيت القير مع الفلتر

والله أعلم

مشكور أخى مالك أمل على الرد
زيت الجيرجديد والفلتر توة جديد وكلة ما مشى غير خمسة إلاف كيلو والنوع AC-Delco أبو العلبة بعشرة ريال والفلتر أمريكى جى أم أصلى كان ب حوالى 200 ريال
بمناسبة زيت الجير أمس رحت ل وان ستوب أغير زيت الماكينة ونزلت تحت السيارة فى الحفرة لقيت تنشيع زيت خفيف على كرتيرة زيت الجير بس مستوى الزيت وحالتة على كلام الفنى طيبة
أنا لا أبغى أخلط الأمور ولكن أنا بسرد جميع الملاحظات لعل وعسى تفيد
ودمتم بود

~EmPeRor~
15/09/2011, 04:07 PM
عدم توصيل الحركة من المحرك الى المحور الخلفي

اما بسبب الدبل

او عطل في محول العزم ( الطنجرة )

او نقص بزيت القير

او احتراق كلتشات القير

واقرب مالها ال 3 الاخيرة

eng_mkhalaf
15/09/2011, 04:44 PM
عدم توصيل الحركة من المحرك الى المحور الخلفي

اما بسبب الدبل

او عطل في محول العزم ( الطنجرة )

او نقص بزيت القير

او احتراق كلتشات القير

واقرب مالها ال 3 الاخيرة

مشكور اخى ~EmPeRor~ على الرد
المشكلة أن الموضوع لم يتكرر مرة ثانية - لأنة لو فعلاَ أى سبب مما سبق كان تأثيرة هيكون دائم