المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبــــغــــى مــــشــــورة الــــخــــبــــراء فــــي أحــــواض الأســــمــــاك

Makaveli
15/09/2011, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمدٍ وآل سيدنا محمد
وأصحاب سيدنا محمد

كَشَتَ مكشات يكشتت يُكشتتون
وقيل كَشّتَت الرجل أي طلع طلعة ما وباتَ بها
:D

حوض السمك

ياشباب مكشات المحترمين صارلي فترة أدور أحواض سمك أبغى أحسن مكان يبيع أو يفصل أحواض بأسعار أحلى من أسعار أصحابنا إللي مايكثر عندهم إلا الأصفار والأسعار تصير جنونية لا مقبولة

أبغى حوض سمك طوله متر وعرضه نص متر لأني بأدوكر في البيت اليومن هاذي من قبل رمضان وقاربت على الإنتهاء تقريباً وفي زاوية مناسبة لحوض السمك قلت أحط كم سمكة فيها عشان نفتكر إن بحرنا إحتمال يكون فيه كائنات تتحرك مثل إللي بالحوض على الأقل

فين ألاقي المكان أو المصنع في جدة

لأني حاولت أفكر في Homemade Stuff لقيت في النت زي هذا وبالأطوال بالزبط موضحة أسفل الفيديو
بس السليكون خابص الشغلة حتى لو أُزيل عشان لا ينفك وينبرش السمك برا الحوض , من باب السلامة

http://vimeo.com/5683971

بس هل لو رحت محلات القزاز يسوللي مثلو وأريح نفسي

لو تعرف محل ياإللي عندك حوض نورنا الله ينور عليك

WwW.wIkImApIa.CoM (http://www.wikimapia.com/)

أنزل للمحل وأعطيني الرابط إللي يطلعلك فوق

وسلامتكم

alqamr
15/09/2011, 02:40 PM
الله يعينك تجهيز حوض مالح تره مكلف جدا جدا تحتاج اجهزة اساسيه
السامب والتشلير و سكيمر ومعرفه تامه كميائيه الماء PH, NH3, NH2
جهاز قياس نسبه الملوحه لانه كل سمكه لها رينج معين !!!! غير المده الطويله لتهئ الاجواء الصحيه والبكتريه المناسبه لهم
معليش الدعوة ماهي تحطيم ولكن فقط ايضاح الحقائق ويبلها احتراف
لذلك انصح سمك المياه الحلوهـ كبدايه :)

alqamr
15/09/2011, 02:42 PM
ابو غزل اذا معزم على الحوض المالح ممكن اساعدك ببعض الاجهزة :)

ساهر1911
15/09/2011, 05:19 PM

حبيبي عندك محل ممكن يفيدك موقعة بشارع صاري وانت متجه غرب من دوار الفلك كانك طالع لدوار الهندسه ترجع يوترن قبل الهندسه وتدخل الفرعي وقبل ما توصل لدوار الفلك بتحصل المحل على يمينك بنفس الشارع خاص بالاحواض والاسماك والاجهزه والمعدات ولا يحضرني اسم المحل ،،،،
والله يوفقك وتلاقي طلبك ....

Makaveli
15/09/2011, 06:11 PM
الله يعينك تجهيز حوض مالح تره مكلف جدا جدا تحتاج اجهزة اساسيه
السامب والتشلير و سكيمر ومعرفه تامه كميائيه الماء PH, NH3, NH2
جهاز قياس نسبه الملوحه لانه كل سمكه لها رينج معين !!!! غير المده الطويله لتهئ الاجواء الصحيه والبكتريه المناسبه لهم
معليش الدعوة ماهي تحطيم ولكن فقط ايضاح الحقائق ويبلها احتراف
لذلك انصح سمك المياه الحلوهـ كبدايه :)

يمكن مالح أفكر فيه بس الظاهر يبغاله إهتمام
بس أفضل الموية الراكدة السمك إللي تلاقيه في المطاعم الأندنوسية ولاّ أسماك الزينة إللي شبه الفراشة
أما المالح ماأقدر أفضّي نفسي له ولكن هل هو صعب مرة , يعني أحط موية بحر في جالوة وأصب في البيت والماطور ينظم الملح ولا هيلمان طويل

الله يخلي البلطي ياعمي يسبح في البيبسي بدون ماطور :)

Makaveli
15/09/2011, 06:12 PM
ابو غزل اذا معزم على الحوض المالح ممكن اساعدك ببعض الاجهزة :)

نووو
حطمتني ياراجل أقرأ الرد في الأعلى
خليها أسماك بدون فلتر بس نغير الموية كل يومين تقريباً

Makaveli
15/09/2011, 06:18 PM

حبيبي عندك محل ممكن يفيدك موقعة بشارع صاري وانت متجه غرب من دوار الفلك كانك طالع لدوار الهندسه ترجع يوترن قبل الهندسه وتدخل الفرعي وقبل ما توصل لدوار الفلك بتحصل المحل على يمينك بنفس الشارع خاص بالاحواض والاسماك والاجهزه والمعدات ولا يحضرني اسم المحل ،،،،

والله يوفقك وتلاقي طلبك ....

شكراً ياحلو بس لو كان محل مخصص أسماك بيلطشني بسعر محترم
لقيت صخور تنباع في الفيفا بـ 4000 ريال :eek: وحصلتها في النت بتراب الفلوس !!!
الديكر حق الموية ( الشجر ) عندنا الفسيلة الوحدة 20 ريال وفي النت كيس كامل بتراب الفلوس ومني فاكر سعرة بس دورها من هنا

http://g-ecx.images-amazon.com/images/G/01/stores/hardlines/pet/pets-fish-sqcat._V192236272_.gif (http://www.amazon.com/b/ref=amb_link_357023502_31?ie=UTF8&node=2975446011&pf_rd_m=ATVPDKIKX0DER&pf_rd_s=gp-center-5&pf_rd_r=14HZ4MM55Q4A733EZZWK&pf_rd_t=101&pf_rd_p=1314920302&pf_rd_i=2619533011)
›All aquatic pet supplies (http://www.amazon.com/b/ref=amb_link_357023502_43?ie=UTF8&node=2975446011&pf_rd_m=ATVPDKIKX0DER&pf_rd_s=gp-center-5&pf_rd_r=14HZ4MM55Q4A733EZZWK&pf_rd_t=101&pf_rd_p=1314920302&pf_rd_i=2619533011)

الأغراض من النت أبغى أشتريها لأن البشكة إللي عندنا أسعارهم زي وجههم
أما الحوض فخوفتني alqamr يوم قلتلي فاصل سار ياخذها بالمقاسات
لو أخذتها حوض متر في نص متر كم ياخذو مني ؟ كم تتوقع حجم الكرتون حيكون !!!

Makaveli
15/09/2011, 06:21 PM
مثلاً هذا

http://www.amazon.com/Vicenza-Aquarium-gallon-aquarium-Color/dp/B005E5V4L0/ref=sr_1_47?s=pet-supplies&ie=UTF8&qid=1316099952&sr=1-47

كم تتوقعوا عندنا أكيد 10.000 وإنت ماسك السُلمّ
أما هنا 4.000 وشوية معقول بس كم الشحن راح ياخذ !!!!

الرحال2222
15/09/2011, 09:00 PM
شوف حبيبي انا عندي حوض للاسماك العذبة جاهز مقاس وسط عشان تستفيد اكثر فية منتدى اسمة تو زو http://www.2zoo.com/vb/index.php

مافية شي اسمة اسماك ما تحتاج عناية لكل نوع فية عناية خاصة
السمك اللي يجيك ما يحتاج هوا ولا عناية بزعانف كبيرة مثل الفراشة الوانة رائعة لاكن مصيبتة ما يعيش الا كل حبة لحالها اذا حطيت اكثر من حبة يتقاتلو الى ان يبقى حبة واحدة بس
السمك المالح اشكال رائعة ورهيبة بس يبي لة اجهزة وحوض ومواصفات خاصة يكلف فلوس لاكن العناية بة اقل ملحوضة لازم تسيبة اقل شي 3 شهور فاضي بعد تجهيزة عشان تدب الحياة فية قبل لا تحط السمك
السمك العذب اقل تكلفة بكثيروالعناية بة لازم بعد فترات معينة تغيير للماء وتنظيف للحوض وغيرة

الكلام بالموضوع هذا يطول لاكن روح شوف الرابط اللي وظعتة فوق مختص وفية هاوين ومربين اسماك تلقى مواضيع كثيرة مختصة بالشي ذا تستفيد منها اكثر وتعرف ايش يناسبك اكثر حتى انواع الاسماك مو كلها تعيش مع بعض انتبة

alqamr
15/09/2011, 09:14 PM
يمكن مالح أفكر فيه بس الظاهر يبغاله إهتمام
بس أفضل الموية الراكدة السمك إللي تلاقيه في المطاعم الأندنوسية ولاّ أسماك الزينة إللي شبه الفراشة
أما المالح ماأقدر أفضّي نفسي له ولكن هل هو صعب مرة , يعني أحط موية بحر في جالوة وأصب في البيت والماطور ينظم الملح ولا هيلمان طويل

الله يخلي البلطي ياعمي يسبح في البيبسي بدون ماطور :)

ممتاز انا فكرت انك تسأل عن المالح
طيب بخصوص اسماك الشبوط و الجولد فيش انا ما انصحك فيه

هنا منتدي متخصص انصحك به ا ن شاء الله راح يفيدك كثير

نادي محبي الحيوانات (http://ourpetclub.com/vb/forumdisplay.php?f=15)

Makaveli
15/09/2011, 11:19 PM
مصيبتة ما يعيش الا كل حبة لحالها اذا حطيت اكثر من حبة يتقاتلو الى ان يبقى حبة واحدة بس

صادق والله يعين أختي الصغيرة معاها سمك من إللي ذكرته وكل ماتحط واحد يتضاربو
ولكن فين موطن هذا السمك لأني حاسس إنه مهجن وملعوب في الجينات حقته !!!!

Makaveli
15/09/2011, 11:20 PM
ممتاز انا فكرت انك تسأل عن المالح
طيب بخصوص اسماك الشبوط و الجولد فيش انا ما انصحك فيه

هنا منتدي متخصص انصحك به ا ن شاء الله راح يفيدك كثير

نادي محبي الحيوانات (http://ourpetclub.com/vb/forumdisplay.php?f=15)

شكراً ياقمر

الرحال2222
16/09/2011, 01:19 AM
اخوي ابدا بحوض عذب رخيص واسماك سهلة التربية مثل القولد فيش وشوف اذا ناسبك الوضع
بعدها فكر تغير محتويات الحوض الى المالح
وهذا موضوع ممكن يعطيك فكرة عن الاحواض المالحة
http://www.alfars2.com/vb/showthread.php?p=1111

لا تتصاعب الامور تراها متعة اسئل مجرب على الاقل يتحرك الواحد بالبيت شوي ذبحتنا النومة

Makaveli
16/09/2011, 11:14 AM
اخوي ابدا بحوض عذب رخيص واسماك سهلة التربية مثل القولد فيش وشوف اذا ناسبك الوضع
بعدها فكر تغير محتويات الحوض الى المالح
وهذا موضوع ممكن يعطيك فكرة عن الاحواض المالحة
http://www.alfars2.com/vb/showthread.php?p=1111

لا تتصاعب الامور تراها متعة اسئل مجرب على الاقل يتحرك الواحد بالبيت شوي ذبحتنا النومة

صادق والله صادق
والله بسبب عدم الحركة الجسم يمرض
يبغالي أقلب السالفة في راسي ولكن لو مياه مالحة كل كم يوم أغير الموية

Makaveli
16/09/2011, 11:20 AM
يا الرحال2222

قريت الموضوع وسبحان الله تخيل إن الله يدير كل الأمور هاذي بدون أجهزة !!!
سبحان الله شوف عشان تكون بيئة إيش لازم تسوي

موهبة
18/09/2011, 12:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله خطوة ممتازة يا أبو غزل, والإخوان قالوا المفيد وما قصروا.
أبغى أضيف بعض الملاحظات إذا سمحتوا:
سعر الأحواض هذي لما قلت إنها أربعة آلآف كثيرة مرة. فيه أنواع بالمقاس هذا, سعره ألف أو ألف وميتين ريال فقط لا غير, وإذا بالغ صاحب المحل بالسعر قال لك 1500. أما 4000!!! سلامات.

إسم الحوض جيبو (JEBO) صناعة صينية بس ممتاز ما شاء الله. وعلشان تشوف شكله وتاخذ عنه فكرة بسيطة إكتب في قوقل صور JEBO AQUARIUM.

الشغلة الثانية السمك نوعين : متوحش ومسالم: ما يعيشون مع بعض.

تغيير الماء: كل شهر تشيل ثلث الماء وبعدها تعبي الحوض بس مش فل علشان ما ينقز السمك ويطلع برا الحوض. طبعاً تضيف ملح خشن تقريباً بياله أو بيالتين مع كل تغيير للماء.

الإضاءة: ما تصير شغالة على طول لأنها تؤذي السمك وتملى الحوض طحالب. يعني إذا جاء وقت النوم بالنسبة لكم طفي النور عليهم.

الأكل: إسأل صاحب المحل عن الكمية. وإنتبه تعطيهم زيادة في الأكل, حتى لو شفت السمك رافع زعانفه ويدعي لك, لأن السمك ياكل وما يشبع.

الشجر الطبيعي: فوائده كثيرة جداً, منها: في النهار يعطي أكسجين ويأخذ ثاني أكسيد الكربون, وفي الليل في حال إنك طفيت النور عليهم وصارت الغرفة ظلام, يأخذ أكسجين ويعطي ثاني أكسيد الكربون. وهذا فيه فائده عظيمة, إنها تخلي السمك في الظلام تقل حركته بسبب نقص الأكسجين. وهذا يساعد السمك إنه يرتاح وينام, خصوصاً إن السمك ما له جفون.

فضلات السمك أكرمكم الله يستفيد منها الشجر كنوع من السماد الطبيعي.

كثير من أنواع السمك تأكل وتتغذى من الشجر الطبيعي "كمكمل غذائي"

بعض أنواع السمك يضع بيضه في الشجر.

صغار الأسماك تختبئ بين الشجر وتأكل منها حتى تكبر.

أنواع الشجر كثيرة, إختر النوع اللي يكون ورقه قوي علشان ما ياكله السمك بسرعة.

أي خدمة إن شاء الله ما راح أقصر والإخوان ما راح يقصروا معك.

ABO ZAIN 29
19/09/2011, 12:27 PM
ابو غزل
حبيبي انا أسف ع التاخير
بس تبغى النصيحه شيل الفكره من راسك تراها شغله
انا عندي واحد في البيت جاني هديه أشغلني
جيب اكل جيب فلتر الدينمو أنحرق وروح دور دينمو قبل لايموت السمك
مسافر شوف مين ياخد السمك عشان الاكل
وخذ من كذه كثير هوه حلو بس متعب وانت أحكم

موهبة
20/09/2011, 08:05 AM
ابو غزل

حبيبي انا أسف ع التاخير

أبو زين كيف حالك إن شاء الله بخير,,
فيه أكل إسمه "أكل إجازة" هذا أنا مجربة وممتاز. كنت أسافر لمدة أسبوع وأحياناً إسبوعين, وحاط للسمك النوع هذا وهو عبارة عن قطعة على شكل صدف أو قوقعة لونه أبيض.

هذا النوع يذوب في المويه, والسمك يتغذى منه عن طريق إمتصاصه من الماء.

وفيه نوع ثاني, اللي هو جهاز تايمر يشتغل على بطارية أو حجر, تحط فيه الأكل وتضبط الوقت اللي تبغاه يعطي السمك أكل.
هذا النوع جيد بس خله يكون بعيد عن الرطوبة, يعني مثلاً لا تخليه في منطقة يجيه رذاذ ماء, لأنه بالطريقة هذي بيسكر مكان خروج الأكل بسبب الرطوبة.

وعلشان يضبط معك, لا تشغله إلا وقت السفر, وشيك عليه قبل لا تشغله.

تربية الأسماك ممتعة, ولكن نصيحة فيه مواقع كثيرة تهتم بالمواضيع هذي, سو بحث عنها بالنت وبتلقى أشياء كثيرة تفيدك.

ABO ZAIN 29
20/09/2011, 10:16 AM
شكراً حبيبي موهبه
و ماقصرت
بتوفيق ي عسل

Makaveli
20/09/2011, 10:47 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله خطوة ممتازة يا أبو غزل, والإخوان قالوا المفيد وما قصروا.
أبغى أضيف بعض الملاحظات إذا سمحتوا:
سعر الأحواض هذي لما قلت إنها أربعة آلآف كثيرة مرة. فيه أنواع بالمقاس هذا, سعره ألف أو ألف وميتين ريال فقط لا غير, وإذا بالغ صاحب المحل بالسعر قال لك 1500. أما 4000!!! سلامات.

إسم الحوض جيبو (JEBO) صناعة صينية بس ممتاز ما شاء الله. وعلشان تشوف شكله وتاخذ عنه فكرة بسيطة إكتب في قوقل صور JEBO AQUARIUM.

الشغلة الثانية السمك نوعين : متوحش ومسالم: ما يعيشون مع بعض.

تغيير الماء: كل شهر تشيل ثلث الماء وبعدها تعبي الحوض بس مش فل علشان ما ينقز السمك ويطلع برا الحوض. طبعاً تضيف ملح خشن تقريباً بياله أو بيالتين مع كل تغيير للماء.

الإضاءة: ما تصير شغالة على طول لأنها تؤذي السمك وتملى الحوض طحالب. يعني إذا جاء وقت النوم بالنسبة لكم طفي النور عليهم.

الأكل: إسأل صاحب المحل عن الكمية. وإنتبه تعطيهم زيادة في الأكل, حتى لو شفت السمك رافع زعانفه ويدعي لك, لأن السمك ياكل وما يشبع.

الشجر الطبيعي: فوائده كثيرة جداً, منها: في النهار يعطي أكسجين ويأخذ ثاني أكسيد الكربون, وفي الليل في حال إنك طفيت النور عليهم وصارت الغرفة ظلام, يأخذ أكسجين ويعطي ثاني أكسيد الكربون. وهذا فيه فائده عظيمة, إنها تخلي السمك في الظلام تقل حركته بسبب نقص الأكسجين. وهذا يساعد السمك إنه يرتاح وينام, خصوصاً إن السمك ما له جفون.

فضلات السمك أكرمكم الله يستفيد منها الشجر كنوع من السماد الطبيعي.

كثير من أنواع السمك تأكل وتتغذى من الشجر الطبيعي "كمكمل غذائي"

بعض أنواع السمك يضع بيضه في الشجر.

صغار الأسماك تختبئ بين الشجر وتأكل منها حتى تكبر.

أنواع الشجر كثيرة, إختر النوع اللي يكون ورقه قوي علشان ما ياكله السمك بسرعة.

أي خدمة إن شاء الله ما راح أقصر والإخوان ما راح يقصروا معك.

أول شي سامحني على التأخير والله مالاحظت بعد آخر رد لي هنا إنك أضفت رد
ثاني شي شكراً لك ياجميل ولكن هل أذوب الملح في الموية كأنه شاهي لما أضيف له سكر
JEBO AQUARIUM الظاهر هو إللي شفتوا في السوق بس ماعجبني اللون حقو
إن شاء اله في ألوان كثيرة غيرو

شكراً ياحلوا والظاهر إنك فنان وراح أكثر أسئلة لما أجيب الحوض :) شكرا ياجميل:D:good2::good2:

Makaveli
20/09/2011, 10:49 AM
ابو غزل

حبيبي انا أسف ع التاخير

والله يبوزين مثل ماإنت شايف بنتي كل ماأتصفح على النت تجي ( بابا دبكة دبكة ) يعني وريني السمك وكا ماأتمشى في محلات الحيوانات تلقط البساس والسمك تزعق وتقلب المحل فوق تحت قلت أجيب سمكة بدال البساس لأني أخذتلي بسة جلست معايا 3 سنوات لإلى 4 تقريبا وكان فراقها صعب بسبب الزواج :( فماأبغى أكرر المأساه السمك يمكن يموت وأبدله أما البسة لازم جنازة ودفن سريع لا تنفقع بطنها :)

Makaveli
20/09/2011, 10:52 AM
أبو زين كيف حالك إن شاء الله بخير,,

فيه أكل إسمه "أكل إجازة" هذا أنا مجربة وممتاز. كنت أسافر لمدة أسبوع وأحياناً إسبوعين, وحاط للسمك النوع هذا وهو عبارة عن قطعة على شكل صدف أو قوقعة لونه أبيض.

هذا النوع يذوب في المويه, والسمك يتغذى منه عن طريق إمتصاصه من الماء.

وفيه نوع ثاني, اللي هو جهاز تايمر يشتغل على بطارية أو حجر, تحط فيه الأكل وتضبط الوقت اللي تبغاه يعطي السمك أكل.
هذا النوع جيد بس خله يكون بعيد عن الرطوبة, يعني مثلاً لا تخليه في منطقة يجيه رذاذ ماء, لأنه بالطريقة هذي بيسكر مكان خروج الأكل بسبب الرطوبة.

وعلشان يضبط معك, لا تشغله إلا وقت السفر, وشيك عليه قبل لا تشغله.

تربية الأسماك ممتعة, ولكن نصيحة فيه مواقع كثيرة تهتم بالمواضيع هذي, سو بحث عنها بالنت وبتلقى أشياء كثيرة تفيدك.

صحيح مرة كنا طالع مكة أتصل أبوزوجتي وقال أتريه شبه الصدف ينحط ويترطب بصعوبة والسمك يحرفش الأكل منه يكفي مدة أسبوع أظن أو أسبوعين ماأفتكر بالزبط
ياعمي ريح نفسك كل سمكة حط في بطنها حبار

أمس أخذت السمك إللي عند أختي الصغيرة وأخذتلي حبار دوبه جا من الماركيت وقطعته مربعات ولقيت السمك ياكله بشراهة الظاهر طفش من أكل المعلبات الناشفة تقول كروبوك :D:D:D:D