تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سمك البحر الاحمر وسمك الخليج

jeddal
16/09/2011, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله .. سؤال حيرني كثيرا .. لماذا سمك البحر الاحمر يصعب صيده بينما سمك الخليج يسهل صيده . اعطيكم مثل ( اللي يتعلم سواقة السيارة لو بدأ بسواقة سيارة توماتيك يشوف السواقة سهلة مثل سمك الخليج مو محتاج مهارة لصيده .. بينما اللي يبدأبسواقة سيارة عادي يصير فنان سواقة .. مثل صيادين البحر الاحمر ) بالاضافة الى أن سمك البحر الاحمر الذ وأطعم بكثير من سمك الخليج واللي يقول غير كدا مع احترامي ما يفهم في السمك . انا بدأت الصيد من صغري في الخليج و وصلت لمرحلة شعرت فيها اني صياد محترف , لكن اقسم بالله لما حاولت اصيد في البحر الاحمر اكتشفت اني غشيم لدرجة اني كنت انحرج لما اجلس مع صيادين البحر الاحمر . حتى طريقة الابحار بالبوت تختلف في الخليج عن البحر الاحمر . يعني باختصار من اراد ان يصبح صياد محترف عليه بالبحر الاحمر ومن اراد ان يستمتع بطعم السمك فعليه بالبحر الاحمر .. مع خالص احترامي للخليج وصيادينه .. تحياتي

ابو عمار الحربي
16/09/2011, 01:31 PM
الخليج اشبه ببحيره و شعب المرجانيه قليه وكذالك الصخور وانخفاض غزره يعني ماش غزر خاصته المناطق الساحليه الخليج لونه اخضر من ضحالته بينما العكس البحر الاحمر اغنا بحور العالم بشعاب المرجانيه وادفأ بحور العالم كيف ما تبي يجي فرق اكيد الفرق راح يكون واضح في كل شي
وسبب ارأيسي هو انه علي حدود ايران تبغا سمكه يجي طيب من فين يجي طيب
مجرد وجهة نضر

مجنون عجلان
16/09/2011, 01:50 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ماشاء الله عليك والله كثير من الناس يشري وياكل ومايدري واش السالفه المهم البهارات كثيره وبس
الله يعطيك العافيه

فزاااع
16/09/2011, 01:58 PM
فعلا سمك البحر الاحمر يمتاز عنه غيره من السمك بلذه طعمه عن سمك الخليج والسبب والله اعلم وحسب ماسمعت انه يتغذى على الشعب المرجانيه واللتي تميز البحر الاحمر عن غيره

":ابو حسين:"
16/09/2011, 02:00 PM
عزيزي الفاضل/jeddal
أتوقع الشعب المرجانيه لأنه معروف البحر الاحمر من أغنى بحار العالم بشعب المرجانيه
و الله أعلم
مؤفق عزيزي وننتطر جديدك

BLA6K
16/09/2011, 02:45 PM
من ناحية صعوبة الصيد في البحر الأحمر
أتوقع والله أعلم ان السبب يعود لكثرة الشعب المرجانية والصخور مما يجعل ( الطعم ) يختفى عن أنظار الأسماك
أما بحر الخليج بسبب قلة الشعب المرجانية والصخور فهو بحر مفتوح أي شيء يسقط بالماء تستطيع الأسماك
القريبة رؤيته ويكون محل أنتباه
لكن صدقني تجربتي في الصيد في بحر الخليج كانت لابأس بها ولكن يصعب علي تحديد أماكن الأسماك
اما في البحر الأحمر فبأمكانك تحديد أماكن عيش الأسماك عن طريق الشعب فهي في نظري أسهل

Makaveli
16/09/2011, 04:33 PM
ياسلاآآآآآآم يعني طلعت صياد محترف وأنا ماأدري :D

اليوم أشتريت دود من واحد يبيع دود في بحر الحمرة وأخذت رقم جوالة

فرزنت 15 حبة لأني كنت معدي بالصدفة ومزكم والعدة في البيت الله لايوفق إللي كان السبب

لقيت الأندنوسي صاحبي في الباص حق مدرسة تحفيظ القرآن صايدله Bonefish نص متر بالدود في بحر الحمرة

شكله يشهههههههي مرة

بو غزاله
16/09/2011, 05:07 PM
ايضا البحر الاحمر معروف بكثرة شعابه المرجانية( يعني الغشيم ما يصلح يسوق الا بخرايط جي بي اس ). وهذه الشعاب تجذب الغطاسين الاجانب لرؤية جمال الطبيعه .
تقبل مروري.

Makaveli
16/09/2011, 05:11 PM
ايضا البحر الاحمر معروف بكثرة شعابه المرجانية( يعني الغشيم ما يصلح يسوق الا بخرايط جي بي اس ). وهذه الشعاب تجذب الغطاسين الاجانب لرؤية جمال الطبيعه .
تقبل مروري.

صحيح بس مسألة الـجي بي إس ماهو يعني غشيم من يعتمد عليها
الزلازل في البحر يمكن تغير التضاريس والإنزلاقات البحرية والمراجين تنمو وتتكسر
لذلك من باب السلامة أكثر أن يخرج الشخص بالجي بي إس

White_Shark
16/09/2011, 05:24 PM
كل يغني على ليلاه :)

توجد ميزات في الخليج العربي غير موجودة في البحر الأحمر , وتوجد ميزات في البحر الأحمر الأحمر غير موجودة في الخليج العربي .

الخليج العربي هو بحر غني بالأسماك وغني بالمحميات الطبيعية نتيجة كثرة المصانع والموانيء ومرافيء البترول , ويوجد فيه أسماك لذيذة جداً وغني ( بالربيان , والميد , والشعم , والسبيطي , والقرقفان , والهامور ) .. وقد أنتج الخليج العربي نواخذة يشهد لهم ولازال يضرب بهم المثل .

تحياتي ,,

safii
16/09/2011, 05:34 PM
:D:D:D:D:D

اخي الفاضل
كما نعلم ان الصيد اساسة الصبر
ولقلة الاسماك في الشرقية يتطلب من الصياد التواجد لفترات طويلة علي البحر(وبالنهاية يرجع بيتهم فاضي)
وفي اليوم التالي يعود الي البحر طالبا المولي عز وجل الرزق
اما بالنسبة للصيد في البحر الاحمر فـ من المعروف انها اغني البحار باكثرة الاسماك وهذا مما يسهل علي الصياد الفرصة في الصيد (والرازق الله سبحانه )
*بالنسبة لتجرلتك الشخصية في الصيد في الشرقية والوصول الي اعلى مراحل الخبر في هذه المنطقة
وعدم تأقلمك السريع عندما حاولت الصيد في البحرالاحمر فـ هذا (وصف لا ينطبق علي جميع صيادين المنطقة الشرقية )
اعلم اخي الفاضل اني اطلت بالحديث ولكن الهدف الاساسي من هذا الحديث (( ان تجربتك الشخصية في الصيد في المنطقتين لا يقيم جميع الصيدين في المنطقة الشرقية فالله عز وجل فرق بين عباده في القدره علي الاشياء (( مع احترامي الشديد جدآ لخبرتك العريقة في الصيد )) اتمني منك ان يكون تقيمك في المرات القادمة لتجربتك انت فقط وعدم شمل عموم الناس ) ودمت بود

النوخذة
16/09/2011, 07:00 PM
:D:D:D:D:D

اخي الفاضل
كما نعلم ان الصيد اساسة الصبر
ولقلة الاسماك في الشرقية يتطلب من الصياد التواجد لفترات طويلة علي البحر(وبالنهاية يرجع بيتهم فاضي)
وفي اليوم التالي يعود الي البحر طالبا المولي عز وجل الرزق
اما بالنسبة للصيد في البحر الاحمر فـ من المعروف انها اغني البحار باكثرة الاسماك وهذا مما يسهل علي الصياد الفرصة في الصيد (والرازق الله سبحانه )
*بالنسبة لتجرلتك الشخصية في الصيد في الشرقية والوصول الي اعلى مراحل الخبر في هذه المنطقة
وعدم تأقلمك السريع عندما حاولت الصيد في البحرالاحمر فـ هذا (وصف لا ينطبق علي جميع صيادين المنطقة الشرقية )

اعلم اخي الفاضل اني اطلت بالحديث ولكن الهدف الاساسي من هذا الحديث (( ان تجربتك الشخصية في الصيد في المنطقتين لا يقيم جميع الصيدين في المنطقة الشرقية فالله عز وجل فرق بين عباده في القدره علي الاشياء (( مع احترامي الشديد جدآ لخبرتك العريقة في الصيد )) اتمني منك ان يكون تقيمك في المرات القادمة لتجربتك انت فقط وعدم شمل عموم الناس ) ودمت بود

:good2::good2::good2::good2:
:good2::good2::good2:
:good2::good2:
:good2:

Makaveli
16/09/2011, 08:14 PM
دوبي شفت برنامج عن البحر في المملكة العربية السعودية
الخليج كانت أرض خصبة خشت عليها مياه البحر
أما البحر الأحمر مع التزحلق القاري ( ماأدري إيش يسموه ) أنفشخ وأتعمق أكثر ونبتت فيها المراجين بكثرة

معلوم :D

الرحموني
16/09/2011, 09:06 PM
هذا الكلام غير منطقي

فالصيد في البحر الاحمرو الخليج العربي يتطلب مهارة في بعض الاحيان

واحيانا يلعب الحظ دوراً في الصيد

لكن على اساس بنيت هذي المعلومة ان صيد الخليج اسهل من صيد البحر الاحمر

تعال معي اوديك مكان تصيد فيه الين تدوخ في البحر الاحمر

لكن بسألك في حياتك كم حبة سبيطي صدت؟؟

مكشتاني
16/09/2011, 10:38 PM
(واللي يقول غير كدا مع احترامي ما يفهم في السمك)
اتمنى اسلوب افضل بالحوار وهل انت مع احترامي مقياس لصيادي الخليج العربي

jeddal
16/09/2011, 11:06 PM
يا جماعة لا تزعلوا من كلامي انا طرحت موضوع ابديت فيه رأي عن تجربة وكان القصد النقاش والتحاور .. والله العظيم ما قصدت التقليل من صيادين الخليج .. الآخ مكشاتي شكرا لك لأنك نبهتني على خطأي والعفو منك ومن الجميع .. الآخ صافي يبدوا من اسمك انك من صيادين الخليج وبالمناسبة هذي احب اتحداك امام الجميع لو قدرت تصيد سمكة الفارس وطبعا هذي موجودة في البحر الاحمر .. الآخ الرحموني .. انا بدأت اصيد مع الوالد الله يحفظه وانا عمري 8 سنوات في منطقة الخفجي ومع الزمن جربت الصيد في معظم مناطق الخليج ( السفانية , منيفة , راس ابوعلي , الجعيمة ... ) ويشهد الله كم وكم صدت من السبيطي وبمعظم الآحجام . تجربتي في البحر الاحمر كانت في مناطق كثيرة جدا ( مجيرمة , الشعيبة , الغالة , كشران , صروم , رابغ , املج .... ) وانا لما طرحت الموضوع طرحته عن تجربة مش مجرد كلام . وأنا ما اقصد بكلامي ان صيادين الخليج ما يستطيعوا الصيد في البحر الآحمر ولكن قصدت انهم راح يحتاجوا وقت لتعلم صيد بعض الآنواع اللي لها طرق خاصة وصعبة يعرفها صيادين البحر الاحمر .. الآخ القرش الابيض .. النواخذة اللي تقول عليهم على عيني وراسي ولكن معظمهم كانوا صيادين لؤلؤ والسمك بالنسبة لهم كان شي فرعي .. تحياتي للجميع

ahmed777s
17/09/2011, 09:50 AM
معا احترام لك كلام اخوي صافي منطقي ميه في الميه صحيح

والله اعرف واحد من يوم وعيت في هدنيه وهو يصيد في البحر

لو تجلس معه يكسر خاطرك ما يعف من الصيد الا اسمه

(معا احترامي لشخصك الكريم ) يشوف نفسه احسن صياد بالخليج

Makaveli
17/09/2011, 10:12 AM
هدّو اللعب ياشباب

ممكن لكلام صريح

أقسم بالله ماعندكم سالفة

الصياد الفنان يقول اليوم راح أطلع هوامييير ويرمي بكل ثقة في أماكن جيدة ويرجع ماسك الهوامير *صح*
طيب نشوف المحترفين إللي مثلي : أجي أبغى بياض يطلعلي أبونقطة أبغى أبونقطة يطلعلي مسند ولا مخدة * صح*
المسألة رمي لعمق ماتدري مين تحته أصلاً

أما السنوركليجية هم إللي يختاروا إللي يبغوه حريد جمبه هامور ولاّ بياض , قال أبغى الحريد والبياض خلي الهامور الأسبوع الجي ... وهنا الحرافة في الإختيار بينما الصبر فوق على القارب أو الشاطئ ياصاحبي!!!!

:) لا أحد يلغوص كلامي :)

safii
17/09/2011, 11:25 AM
الآخ صافي يبدوا من اسمك انك من صيادين الخليج وبالمناسبة هذي احب اتحداك امام الجميع لو قدرت تصيد سمكة الفارس وطبعا هذي موجودة في البحر الاحمر

:D:D
اخي الكريم
لــ أمكانياتك الجبارة والخارقة في الصيد في جميع البحار تحتم علي الانسحاب من تحدي سموك الكريم

في موضوعك سويتنا ما نعرف نصيد
وفي ردك تتحدنا !!!!!
اخوي نيابة عن صيادين المنطقة الشرقية نحب نقول لك انت احسن صياد في السعودية كلها :rolleyes:

Makaveli
17/09/2011, 11:57 AM

اخي الكريم
لــ أمكانياتك الجبارة والخارقة في الصيد في جميع البحار تحتم علي الانسحاب من تحدي سموك الكريم

وفي ردك تتحدنا !!!!!

اخوي نيابة عن صيادين المنطقة الشرقية نحب نقول لك انت احسن صياد في السعودية كلها :rolleyes:

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images207/mk169003_1199462427.gif

White_Shark
17/09/2011, 12:39 PM
الآخ القرش الابيض .. النواخذة اللي تقول عليهم على عيني وراسي ولكن معظمهم كانوا صيادين لؤلؤ والسمك بالنسبة لهم كان شي فرعي .. تحياتي للجميع

حياك الله أخوي jeddal

أولاً : نحن هنا في هذا المنتدى جميعنا إخوان ولانحب أن نتعالى على أحد مهما كان عمره أو خبرته ومهما كان سؤاله , ورأيك نحترمه وهو يمثل شخصك فقط .. وإلا لا أنا ولا أنت قد عمل استطلاع ودراسة ليؤكد رأيه .. وقد ذكرت لك في مطلع ردي ( كل يغني على ليلاه ) .. يعني كل واحد يمدح اللي يعجبه ويشوفه صح .

ثانياً : اللؤلؤ لا يصطاد .. بل يستخرج .

ثالثاً : النوخذة كلمة شاملة وتطلق على قائد السفينة أو اللنج ويجب أن يكون ذو خبرة وحكمة , ويجب أن يكون عارفاً بمسالك البحر ومده وجزره وخيراته وأسماكه ولؤلؤه ويأتمر بأمره كل افراد السفينه .. وأما المختص بتجارة باللؤلؤ فقط فيسمى " طواش " .. وكانت المنطقة الشرقية والخليج العربي بشكل عام في السابق يعتمدون على البحر والأسماك من حيث الأكل والرزق .. وقليل هم من يمتهنون استخراج اللؤلؤ والمتاجرة به مقارنة بصيد السمك .. فصيد السمك لسد حاجة الناس في ذلك الوقت كانت هي الأساس .. والمتاجرة بالؤلؤ كانت للطبقة العليا والمتمكنين .

تقبل تحياتي .

الرحموني
17/09/2011, 01:14 PM
طيب بقولك شي تعال معي الشيخ حميد وانا اخلي الغشيم اللي ما عمره صاد يصيد وهذا الكلام ينطبق على كل المناطق المحمية

حبيب قلبي في نقطة اغفلتها انت المناطق اللي بتقول عليها في البحر الاحمر كان فيها خير كثير

بس الان العمالة نشفوها لذلك انت تقول ان الصيد صعب فيها

والخليج كان فيها خير يوم انك تصيد فيها بس الان جرب تصيد فيها

اما بالنسبة للفارس فهذا حالة استثنائية

يعني على حس نوع معين تحكم على الكل

KING FISAL
17/09/2011, 05:35 PM
تحياتي للجميع
كل منطقة لها بعض الانواع تكون افضل في الطعم من المنطقة الاخرى مثلا هامور الغربية و هامور الشرقية عربي تلاحض افضل الشرقي لان بيئة الهامور رمليه صخرية افضل اما الناجل يحب الشعب فلا تجد ناجل في الشرقية بل تجد شنينو يختلف عن الناجل من حيث الطعم و الشكل الناجل افضل فلكل مكان مقومات و افضليه
اما عن صيدك في الشرقية و عدم صيدك في الغربية
ممكن السمك من عمرك 8سنوات تعود عليك
بس الغربية لسا ما اخذ عليك اصبر شوي و تشوف السمك زي الرز :D

موفق

شعور
17/09/2011, 06:17 PM
دوبي شفت برنامج عن البحر في المملكة العربية السعودية
الخليج كانت أرض خصبة خشت عليها مياه البحر
أما البحر الأحمر مع التزحلق القاري ( ماأدري إيش يسموه ) أنفشخ وأتعمق أكثر ونبتت فيها المراجين بكثرة

معلوم :D

صحيح سبق وسمعت عن هذه المعلومه

jeddal
17/09/2011, 09:24 PM
عزيزي القرش الابيض لك مني كل الاحترام والتقدير على اسلوبك الراقي وشكرا على المعلومات الرائعة .
الآخ صافي رغم ان اسلوبك فيه استهزاء لكن شكرا على مرورك .
الآخ الملك فيصل من طريقة ردك اقول ياريت تغير اسمك لآن الآسم هذا لا يليق الا بالعظماء .

وللجميع احب اقول وباختصار الناس معادن فيها النفيس وفيها الرخيص فيها الحكيم وفيها الجاهل .. كلامي رأي شخصي قابل للرفض او القبول .. تحياتي لكل من احترمني

مع نفسك
17/09/2011, 11:02 PM

اخي الكريم

وفي ردك تتحدنا !!!!!

هههههههههههههههههههه
جبتها على الجرح

KING FISAL
18/09/2011, 06:59 AM
احترم الناس حتى تحُترم وتلاقي ردود وكلام يسرك قال صلى الله عليه وسلم من اراد ان يتكلم فل يقل خير او ليصمت
لايمكن انت الصح وجميع من رد خطاء كلمتك يا انا صح او كلكم ما تفهمون في السمك صعبه شوي
بخصوص العظماء لك رد على الخاص يامحترم حتى لا ازعج الاخوه بكلامي لك

jeddal
18/09/2011, 08:10 AM
سبحات الله .. المنتدى هذا رائع جدا لولا ان فيه فطريات مزعجة جدا

مدمن الأسماك
18/09/2011, 01:00 PM
وحدوا الله يا جماعة كلنا إخوان مش عارف ليه كل الجدال ده بس صلوا على رسول الله تربحوا

أولا الأخ اللى طرح الموضوع كلامه مش صحيح مع احترامى له أنا مصرى والبحر الأحمر بحرنا وصدنا فيه كتير واتعلمت الصد هنا فى الخليج العربى من واقع خبرتى البسيطة جدا بالنسبة للكبار فى المنتدى أن البحر الأحمر أسماكه أكثر وأكبر وأسهل فى الصيد غير أن الشعاب هى المشكلة الوحيدة أما الخليج العربى اه ممكن سهل أنك تصطاد سمك صغير قرقفان وحره زمرور اللى مالى الخليج وحاسس أنه موجود تحت السرسر عندى لكن مثل ما قالوا الإخوان حاول تصيد الأن مو من 10 سنين السبيطى أو الهامور أو الكنعد والله لتدوخ لما يضرب حتى على قصبتك مش تطلعه وأنا عن نفسى بقالى سنه كامله أحاول مع السبيطى فى جميع الأماكن وجميع الطعوم حتى وفقنى الله بحبتين الأسبوع الماضى وعلى ميد قديم من شهرين فالموضوع كله فى الرزق وليس الخبرة خبرتك لا تفيدك بشىء لو ربنا لم يقدر لك الرزق حتى لو ضربت عليك السمكة وتطلعها من الميه وممكن تسقط منك تانى وأكيد حصلت مع أغلبيتكم مثلى وعن أبو شراع فى البحر الأحمر لو موجودة بالخليج أتحداك أن كل النواخذه الكبار يستطيعوا بسهولة صيدها لأن طعمها المفضل السلس وما شاء الله عليهم خبراء بالسلس وبعدين ما فيه حيتان فى الخليج شوفتها بعينى تقدر انت تصيدها من الخليج هذا رأيى وآسف على أى تعبير غير لائق وتحياتى لكم جميعاً

مهوس صيد
18/09/2011, 02:29 PM
كل مكان وله طريقت صيده مثلن الهافمون فيه خير بس لا تجيه في الزحمه ولا في اخر الاسبوع الكرنيش عندك كل منطقه ولها طريقه انا هنا الحمدلله طلعت خير بس يوم رحت جده كنت مفكر حالي اني صياد وما صدت شي مو لنو البحر الاحمر طريقته غير حتى لمن شافو عدتي وطريقت صيدي استغربو الخليج اغلبه رمل او منطقه فيها حجار يتخلف تمامن عن هنا وانا متاكد ان لو جا احد من البحرالاحمر ما راح يعرف يصيد شي

مع نفسك
18/09/2011, 03:01 PM
اول شي سبحان مو سبحات
ثاني شي انت احد هذه الفطريات المزعجه والضاره
انا اسف يا اعضاء اني كتبت الكلام ذا بس اذا صار الواحد عقله صغير
لازم تصغر عقلك وتكلمه عشان يفهم والسلام...............

البتال
18/09/2011, 03:16 PM
المرعى افضل في البحر الاحمر والله اعلم

سهيل البحري
18/09/2011, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب صلوا على النبي اشبكم صف يمين شمال ومن كل مكان
ترى الراجل في بداية كلامه بيتكلم على الاختلاف وممكن غلطته انه شدت شوية
في كلامه عن الطعم لأنه رة متحمس

لكن الباقي بيتكلم عن الاختلافات وانتوا ما صدقتوا على طوووووول تنتيف

يعني مثلا الرجال ما جاب سيرة البحارين انهم والله ما راح يعرفوا يبحروا في البحر الاحمر
لا بيقول الابحار في البحر الاحمر يختلف (يبغ يعرف اسباب الفروقات اساس الموضوع )

وجيتوا انتوا ودخلتوا النواخذ في الموضوع ووشتتوا الراجل وصار سرد هنا وهنا

انا باقولكم كلمتين هو ما بيتكلم عن وفرة الاسماك هو بيتكلم عن صعوبة الصيد
والصيد في البحر الاحمر اصعب بسبب المرجان لو كان لو عملت حركة غلط بالذات اذا ما تعرف المكان صخرت عليك السنارة

لو نسيبت الجلب مربخ ممكن تصخر عليك كمان واشياء كثيرة وطريقة رفع الصنارة

وعشان الصيد في البحر الاحمر اصعب (مو اقل ولا اكثر ) بنتكلم عن الصعوبة والسهولة

واعرف واحد من الشباب يقللي جرب يصيد في البحر الاحمر وفرق بينه وبين الخليج

وهو من الشرقية ويقوللي يرمي السنارة ويلف المكينة والخير يجيه

عندنا هذي الحركة اكبر غلط انك تسويها انك ترمي الصنارة ولما توصل الارض تلف المكان (الا اذا كنت عارف المكان طينة ) تصخر عليك سلام سلام

بالنسبة للي يقوللي سمك البحر الاحمر اكثر والسبب انه غني بالمرجان احب اوضحلكم معلومات

اول شي البحر الاحمر صحيح البحر الاحمر غني بالمرجان لكن هذا ما يجعله اغنى بحر بالاسماك

البحر الأحمر أقل بحر في العالم كثروة سمكية لكنه اكثر في بحر العالم في تنوع حياة بحرية
يعني انواع كثيرة واعداد قليلة والسبب

ملوحة البحر الاحمر
البحر الاحمر اعلى درجة ملوحة في بحار العالم (طبعا من البحار الحية وملوحة تستطيع الكائنات الحية ان تعيش فيها مو زي البحر الميت)

وهذا الامر سبحان الله تسبب في تنوع اشكال والوان وانواع الحياة في البحر الاحمر في الاسماك والمرجان وهو ذات السبب اللي جعل البحر الاحمر يصبغ لونه باللون الاحمر بسبب الملوحة والوان المرجان دون عن غيره من بحار العالم

وطبعا الخليج العربي يختلف لاختلاف طبيعة ارضه كما ذكروا الاخوان وملوحته وكونه خليج وليس بحر فحركة الامواج والتيارات تختلف

وهذه كلها لها اثارها على الطبيعة والبيئة البحرية

ويعطيكم الف عافية جميعا

شعور
18/09/2011, 04:12 PM
والله اقلكم الصدق

لا الخليج ولا البحر الاحمر

لا من الشاطئ ولا على الابوات

البحر تحول لمزبله علب بيبسي اكياس نايلون زيوت مجاري

العماله الوافده ترمي شباكها وافخاخها في البحر وتنساها اضافه الى اساليب الصيد الجائر

انا من تجربتي الصيد قبل عشر سنين يختلف عن الصيد اليوم اختلاف جذري

الرحموني
18/09/2011, 05:11 PM

الله يهديك بس اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية

jeddal
18/09/2011, 09:52 PM
الاخ سهيل البحري ياريت كل الاعضاء في رجاحة عقلك وذوقك ولك مني كل التقدير والاحترام .
الاخ مدمن الاسماك .. اشكر مرورك ومشاركتك وكلامك محل تقدير .
الاخ مع نفسك .. يكفيني اقول انك تافه وقليل ادب وفعلا عقلك صغير .

A B D U L L A H
18/09/2011, 10:25 PM
أخي jeddal نتمنى مثل ماطرحت الموضوع ( رآيك بخصوص البحر الأحمر والخليج العربي )

إحترام آرآء الآعضاء ( وإختلاف الرآي لايفسد للود قضية )

تحياتي لك ... ,,