المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقطقة في مكينة يوكن 2006

صدى الاطلال
16/09/2011, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخوان عندي يوكن 2006 سعودي وأعاني صوت طقطقة في المكينة زي البلوف بس مزعج طبعا الصوت مو مستمر وليس له علاقة ببرودة السيارة أو سخونتها يعني كل مرة يطلع في وقت من فترة لفترة وغالبا لما تكون السيارة واقفة وشغالة لفترة تزيد عن ثلث الساعة.
طبعا قرأت في المنتديات الكثير عن هذي المشكلة ولكن لم أجد وصفا يوافق مشكلتي بالضبط وطبعا فحصت طرمبة الزيت قالوا سليمة.
وديت السيارة للبيان بخميس مشيط قالوا أبيتها عندهم يتأكدوا من مصدر الصوت لأنه لا يظهر إلا في أوقات مزاجية ومفاجئة.
شغلوها اليوم الثاني 3 ساعات وبدأ الصوت يظهر وجينا للتشخيص مرة يقولوا بلوف مرة تكايات مرة طرمبة ما عرفوا بالتحديد المشكلة وفي الأخير قالوا بكل استفزاز أحسن شي توضب المكينة كاملة عشان ضمان ذهاب الصوت ورفعوا ضغطي لأن السيارة ما وصلت 150 ألف والزيت ما ينقص ولا يتغير لونه حتى لو يصل الى 5 آلاف كيلو.
طبعا طلعت السيارة وما طاوعتهم يفكوا المكينة والآن السيارة تمام في العزم والمشي ولكن هذا الصوت مزعجني ومقلقني وما يروح الا بضغط البنزين ما يقارب نصف دقيقة بشرط يوصل ضغط الامبير 3.
حتى أنا إن جا الصوت أجد صعوبة في تحديد مكانه إذا وقفت يسار المكينة اسمعه وكذلك يمينها وإن نزلت تحت السيارة أسمعه من عند الكرتير.
طبعا ضغط الطرمبة على النص غالبا أو تحت النص بخط ومع دوسة البنزين يطلع حسب الدوسة.
أفيدوني يا أخوان ما الحل أخاف أطول وتضرب المكينة واعتذر عن الاطالة.

بدوي جنوبي
16/09/2011, 10:28 PM
عليكم السلام
ترا تحديد مصدر الصوت صعب

وتعتمد على الخبرة من الفنى في معرفة الصوت الحقيقي

لا تلوم أحد يعنى لو قالوا لك بلوف ممكن تقول يالله صلحوها
هم قالو ما عرفنا الصوت وين مصدرة
وان شاء الله هذا فيه خيره لك

شوف يا غالى زي ما قلت لك فيها شوية صعوبه
أغلب الظن انه من التكايات ولعدة أسباب :

البلف أذا فيه خلوص وفضاوة يعنى يحتاج وزن (هو أصلا ما ينوزن بس انا أقولك)
الصوت ما يختفى يبقي موجود (بلف الامريكي مره واحد توزنه وبعدها هو يوزن نفسه )
عن طريق التكايات ،،، والله نفسي أشرحلك بالصور
لكن مستعجل شوي ،،، وبأرجع أزبط الرد بالصور

لذلك أنا أستبعد البلوف لان حسب كلامك الصوت يطلع تصانيف .مزاجى هالصوت

اتوقع الخلل من التكايات قلي ليششش

لان التكايات أذا ما تشبعت بالزيت يظهر منها صوت طق طقه
وبعض الاحيان ما يظهر .

فيه مكان تقدر تحدد في أغلب الظن مكان الصوت

ضع مسمعك في الفراغ ما بين الكفر والرف ،،، التكايه يكون صوتها من هناك أوضح
بعكس البلف يكون صوتها من فوق من عند المكينه اوضح .

لى عودة

الشاص 2
16/09/2011, 10:33 PM
الصوت من التكايات هى الى تسوى الازعاج ويطلع ويختفي

أسير الجنوب
16/09/2011, 11:24 PM
بارك الله فيك
تأكد من القزوز ممكن يبغى وجيه

راعي السيل
17/09/2011, 09:56 AM
أمبير الزيت عندك في الطبلون على كم؟
أذكر ان طرمبه الزيت تتعطل في اليوكون موديلات 2000-2006 ومعرفة ذلك عن طريق امبير الزيت.

khaled_82
17/09/2011, 10:13 AM
ممكن يكون واحد من البخاخات.. اذا طلع الصوت حاول تمسكهن واحد واحد وراح تعرف البخاخ اللي مسوي المشكله..

ابو تركي المطيري
17/09/2011, 10:34 AM
الزيت اللي تستخدمه له دور جرب غير زيت سيارتك بزيت عيار 10w 30

رزم الغرب
17/09/2011, 11:21 AM
حصل معي ذلك وعرفت السببوانحلت المشكلة
المشكلة ياطويل العمر اكيد مرة غيرت سيقون ( فلتر الزيت تجاري) غير اصلي هنا تخرج منه قطع كرتون وترتخرج صوت تتجمع في طرمية الزيت وتضعف دفعها مما يجعل الزيت لا يصل الى بعض اجزاء المكينة وبمجرد الدوس على البنزين تتحرك القطعة ويندفع الزيت بسرعة ويسكت الصوت لفترة ثم يعاود . ثانيا اكيد انك تغير زيت ثقيل لزوجة 30\50 مما يجعله ثقيل الدوران ولا يتوزع على المكينة بسرعة وخصوصا في الصباح الباكر البارد
الحل غير طرمبة الزبت قيمتها555 واستعمل زيت لزوجته 10\30 وادعي لي

صدى الاطلال
17/09/2011, 01:24 PM
بارك الله فيكم جميعا واشكر للجميع سعة صدورهم
فعلا الصوت أقوى بكثير من بين الكفر والرفرف.
وانا استخدم زيت ثقيل 20\50
والسيفون أغير باستمرار من البناشر يقولوا أصلي لكن الله أعلم وآخر مرة غيرته في إي سي ديلكو الخدمات السريعة.
أمبير الزيت على النص غالبا ينزل بعض المرات تكة بسيطة عن النص يسار خط واحد ولكن مع لمس البنزين يعود للنص ويزيد عن النص على حسب قوة الدوسة.
شغلت السيارة وهي باردة وتحسست تنسيم وجه القزوز قبل أن تسخن ولم أجد فيه شي.
البخاخ إذا طلع الصوت المزاجي بأتحسسه إن شاء الله.
سؤالي ألحين إذا كانت القطع الكرتونية اللي تطلع من السيفون التجاري انتشرت في المكينة هل لها أثر على البلوف والتكايات وقد تكون سببا في إخراج الصوت أم أن أثرها يكون على الطرمبة فقط وبتغييرها ستنحل المشكلة.
وإن كان أثرها على المكينة كاملة فكيف يتم إخراجها هل يفي زيت غسيل المكينة بالغرض أم لا بد من فك راس المكينة وتنظيفها.
وإذا تأخرت هل لهذا الصوت أثر على المكينة أم يعتبر عادي.
وأشكر الجميع على ما تفضلوا به من ردود.

ملاقي السحاب
17/09/2011, 01:40 PM
السلا م عيكم بنسبه لصوت المكينه احتمال كبير يكون من نوع البنزين اويكون من نفس المحطه

s3eed
17/09/2011, 05:57 PM
الله يعينك اخوي صدى انا اعاني من نفس المشكله والى الحين مالقيت الحل
لكن كل اللي ابي اقوله لاتستعجل

لأن صوت الطقطقه له أسباب كثيره

موفق باذن الله

النديم111
17/09/2011, 08:02 PM
اتوقع الخلل من التكايات قلي ليششش

لان التكايات أذا ما تشبعت بالزيت يظهر منها صوت طق طقه

كلام سليم 100%

الجنك
18/09/2011, 09:25 PM
انا كان عندي افلانش 2004 ولما اشغل السيارة عادي والى طولت يطلع صوت الطقطقة وهي واقفه غيرت طرومبة الزيت وتكايات بلوف مع صنفرة البلوف والحمد لله كل شيء رجع مثل ما كان وكان السبب الرئيسي واحدة من تكايات البلوف متآكله بسبب قلة الزيت اللي يوصل للراس

شاه مات
23/11/2011, 02:16 PM
مساء الخير

أخوي ممكن تقولنا وش صار معاك وهل وجدت المشكله وشكراً

beder
23/11/2011, 02:48 PM
أخي الفاضل برجااااااااااااء قول لنا ماذا حصل معاك لأن هذا الصوت في مكاين كثيرة ولك الاجر

شاه مات
23/11/2011, 05:01 PM
بالنسبه لسيارتي يوكن 2002 فيها طقطقه وكنت متخوف من التكايات لكن اللحمدلله توني جاي من الصناعيه وديتها لورشة الشامي طلعت الطقطقه من دبة التلوث اليسرى ثم مريت محل شكامين وفحصها و قال الكربون اللي داخلها متكسر فتحها ونظفها واللحمد لله......

المسافر574
23/11/2011, 08:23 PM
اخوي الله يسلمك ويحفظط انا عندي يوكن 2006 وكان فيه صوت طقطقه وبصراحه كنت متخوف منها ومسببه لي قلقل

المهم رحت كم ورشه ومثل ما قالو لك تكيات وبلوف والى اخره وجلست معي فتره طويله وهي مره تطلع ومره ما تطلع

في الاخير صار ت المشكله في طرمبة الزيت يصير فيها تنسيم ما تضخ الزيت بقوه طبعا ما يحتاج تغير الطرمبه تغير فقط الصوفه حقة الطرمبه هي رخيصه بس شغل يدهم من 500 وفيها خصوصا اذا كان السياره دبل وغيرتها وراحت الطقطه ولله الحمد

جبل درعان
22/10/2014, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخوان عندي يوكن 2006 سعودي وأعاني صوت طقطقة في المكينة زي البلوف بس مزعج طبعا الصوت مو مستمر وليس له علاقة ببرودة السيارة أو سخونتها يعني كل مرة يطلع في وقت من فترة لفترة وغالبا لما تكون السيارة واقفة وشغالة لفترة تزيد عن ثلث الساعة.
طبعا قرأت في المنتديات الكثير عن هذي المشكلة ولكن لم أجد وصفا يوافق مشكلتي بالضبط وطبعا فحصت طرمبة الزيت قالوا سليمة.
وديت السيارة للبيان بخميس مشيط قالوا أبيتها عندهم يتأكدوا من مصدر الصوت لأنه لا يظهر إلا في أوقات مزاجية ومفاجئة.
شغلوها اليوم الثاني 3 ساعات وبدأ الصوت يظهر وجينا للتشخيص مرة يقولوا بلوف مرة تكايات مرة طرمبة ما عرفوا بالتحديد المشكلة وفي الأخير قالوا بكل استفزاز أحسن شي توضب المكينة كاملة عشان ضمان ذهاب الصوت ورفعوا ضغطي لأن السيارة ما وصلت 150 ألف والزيت ما ينقص ولا يتغير لونه حتى لو يصل الى 5 آلاف كيلو.
طبعا طلعت السيارة وما طاوعتهم يفكوا المكينة والآن السيارة تمام في العزم والمشي ولكن هذا الصوت مزعجني ومقلقني وما يروح الا بضغط البنزين ما يقارب نصف دقيقة بشرط يوصل ضغط الامبير 3.
حتى أنا إن جا الصوت أجد صعوبة في تحديد مكانه إذا وقفت يسار المكينة اسمعه وكذلك يمينها وإن نزلت تحت السيارة أسمعه من عند الكرتير.
طبعا ضغط الطرمبة على النص غالبا أو تحت النص بخط ومع دوسة البنزين يطلع حسب الدوسة.
أفيدوني يا أخوان ما الحل أخاف أطول وتضرب المكينة واعتذر عن الاطالة.

موضوع قدييم لكن كلام الأخ كأنه يشرح اللي بسيارتي

أتمنى من الأخ إذا كان موجود أو احد حدثت معه نفس المشكلة يعطني الخبر الأكيد