المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأصحاب السنوركل عن ظهور السمك واختفائها

المشاهد 1
19/09/2011, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سؤال لاخواني السنوركليه
أنا جديد على الصيد بالسنوركل بدأت في شهر 6 /1432 أي قبل 3 شهور وكان السمك في منطقتي كثير ولا يخاف مني اقدر اصيد عدة سمكات من نفس المكان ولكن من شهر 8 اختفى السمك وبالذات الشعور الاحمر ولم أجده - فما السبب
هل خاف مني ؟ وهاجر
أم له أوقات في السنة ؟
واذا كان له مواسم اريد أن اعرفها والشكر لكم مقدما

عباس الغامدي
19/09/2011, 09:39 PM
اول شي الله يقويك اخي العزيز ويجعلها هوايه ممتعه سليمه من الحوادث باذن الله
اولا بالنسبه للسمك والصيد في نفس المكان فهذا له دور كبير .
ثانيا المد والجزر له علاقه بصيد السمك
الحل كالتالي اترك المنطقه فتره لاتقل عن شهر وانزل في اماكن اخرى
معلومه تفيد كثير من الناس الذين يعشقون السنوركل
اذا نزلت في مكان ولاقيت السحل الاسود ولا الزرقان يمشي معاك اعرف انو المنطقه هذي تعبانه والسمك فيها قليل
هذا ماعندي من معلومات بسيطه وارجو اني قد افدتك في هذا الموضوع وانشالله ما يقصرو اخواننا في المنتدى بالمشاركه
اخوك عباس الغامدي

ABO ZAIN 29
19/09/2011, 09:49 PM
ما قصر أخونا عباس الغامدي
بصراحه مالي في السنوركل
أخاف اتفلسف يجي المجنوني يفطحني خخخخخخخ

المشاهد 1
19/09/2011, 09:54 PM
شكرا أخي عباس الغامدي على سرعة الرد - ولكن هل لارتفاع درجة الحرارة في الصيف سبب في الهجرة

عقام الرايس
19/09/2011, 10:49 PM
السمك مخلوق وديع جميل لذيذ وفي النهاية ( غبي ) ولكن مع مرور الوقت سوف يعلم ان الكائن الطويل الذي يتنفس من انبوب على سطح الماء ثم ينزل ومعه مسدس سوف يسيخ جده باحلى سيخ وبعد ذلك بمجرد ان يراك نازل من القارب او بجوار الشعب سوف يحط رجوله ولا اقولك سوف يحط زعانفه

لذلك يجب تغيير الشعب ولا تنزل فيه اكثر من ثلاث مرات متتالية ( اذا كانت نزلاتك اسبوعية ) ثم تعود له بعد فترة من الانقطاع يكون السمك نسي شكلك او جات قروبات ثانية في المنطقة

بخلاف ذلك ... نعم طوال السنة هناك اوقات محددة لماشي السمك ولكل نوع من الماشي مواقف يقف فيها فترات معينة للتزاوج والتجمع فربما نزلت انت في فترة تجمع او في احد الزواجات :)

تحياتي لك وصيدا ممتعا

jwan
19/09/2011, 11:35 PM
هل تقصد بلشعور الاحمر

القحاية
ام
البهار

ابو عمار الحربي
20/09/2011, 01:31 AM
اخوي اذا طلعن ولا لقيت سمك اتبع الاستراتيجه هذي ممكن تنفعك خليك خلف الكساره بمترين او اقل لا تبين جسمك لسمك الي خارج من عمق البحر وخلي نضرك جهة العمق تترقب السمك الخارج من العمق ممكن راح اتصادف السمك الكبار ابو احجام دواهي زي قروم البياض ابو فتله الحريد الطريقه مجربه واذكر اني صدت بياض 15 كيلو وطلعتلي ابو فتله ممكن ثلثين او اربعين كيلو لمن شفتها صخنت من الفجعه كانت علي مسافت متر بس ما ضربتها والله ايوفقك برضه كلام الاخوان في محله

Makaveli
20/09/2011, 06:24 AM
مع إنو مالي خبرة بالسنكرة

بس شكلك تسنكر من الشاطئ , قريب من الشاطئ يعني

المشاهد 1
20/09/2011, 09:44 PM
أشكركم على التعاون والتفاعل
بالنسبة لاستفسار الاخ jwan لا ليس قحاية شعور عادي لونه مائل للبني مع حمرة قليلة