المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق مثبت السرعة في التويوتا بين الحقيقة والخيال ( بقلمي )

Messerschmitt
20/09/2011, 01:12 PM
في هذا الموضوع لا أحابي أحد ( سواء وكيل محلي او غيره) , ولا أقف بوجه مقاطعة السيارات

الجديده بل ادعمها وبقوّه والدليل هو اني لا زلت احتفظ بسيارتي اللاندكروزر موديل 94 , لكني ادافع عن شركة تويوتا الام وسأحاول ان شاء الله بيان الحقيقة.

الكثير منا سمع عن مشاكل تعليق تثبيت السرعه في سيارات التويوتا وتناولتها صحف غير رسميه

او معروفه بفبركاتها مثل سبق وشمس وغيرها, لكن الجميع غفل عن عدة امور منها:

- من ضمن الافتعالات هو تناولهم لموضوع تعليق هايلوكس جديده ( والمصيبه انهم مصورينها ومصورين راعيها )

يزعم صاحب الهايلوكس بأن سيارته لم تتجاوب معه عندما دعس على دواسة الفرامل ولم يستطع

حتي وضع القير في وضعية اللاتعشيق . هناك عدة اسئله تجول بخاطري , لماذا لم يستطيع قائد

الهايلوكس ايقاف السيارة عن طريق الكلتش ؟؟ ( اذا ما علمنا بأن الكلتش يعمل بنظام هيدروليكي بعيد كل البُعد عن الكمبيوتر )

كما انه يستطيع اطفاء المحرك عن طريق المفتاح وبذلك تنقطع الكهرباء عن الكمبيوتر والكويلات

ويتوقف كل شي عن العمل .

- سوف يقول بعض الاخوان وماذا عن اللاندكروزر ؟؟؟الغريب هو ان

اغلبهم لا يدرون عن النظام الجديد الذي اعتمدته تويوتا في جميع سياراتها الحديثة. العمل

الاساسي لهذا النظام هو اعطاء الاولوية للفرامل عند ضغط دواسة البريك والبنزين في وقت واحد

أتمنى منكم يا اعزائي الابتعاد كل البعد عن الدراما وتضخيم الامور.

انتظر تجاوبكم واضافاتكم.

تقبلوا فائق احترامي وتقديري .

Messerschmitt

عروق المتنه
20/09/2011, 01:21 PM
والله يآخوي حنا نسسمع والله لايورينا مثل هـ المصآيب
بس اللي سمعنـاه بـ الاخبار بعد راعي الـ في اكس ار جديد
علق معه البنص ولا وقف الين قطع البنزين مع العلم انه داق على امن الطريق
ومضين له الخط ويقولون مسافر لولا الله ثم انقطاع البنزين رايح فيها ؟؟ يعني
زي ماقلت لك نسسمع .. وأتوقع نزلت فتوى بشأن تثبيت السرعه ماعندي علم والله مدري تحريم ولا !

تقبل مروري .. بالتوفيق

أصيل حجآ زي
20/09/2011, 02:31 PM
في هذا الموضوع لا أحابي أحد ( سواء وكيل محلي او غيره) , ولا أقف بوجه مقاطعة السيارات

الجديده بل ادعمها وبقوّه والدليل هو اني لا زلت احتفظ بسيارتي اللاندكروزر موديل 94 , لكني ادافع عن شركة تويوتا الام وسأحاول ان شاء الله بيان الحقيقة.
الكثير منا سمع عن مشاكل تعليق تثبيت السرعه في سيارات التويوتا وتناولتها صحف غير رسميه
او معروفه بفبركاتها مثل سبق وشمس وغيرها, لكن الجميع غفل عن عدة امور منها:
- من ضمن الافتعالات هو تناولهم لموضوع تعليق هايلوكس جديده ( والمصيبه انهم مصورينها ومصورين راعيها )
يزعم صاحب الهايلوكس بأن سيارته لم تتجاوب معه عندما دعس على دواسة الفرامل ولم يستطع
حتي وضع القير في وضعية اللاتعشيق . هناك عدة اسئله تجول بخاطري , لماذا لم يستطيع قائد
الهايلوكس ايقاف السيارة عن طريق الكلتش ؟؟ ( اذا ما علمنا بأن الكلتش يعمل بنظام هيدروليكي بعيد كل البُعد عن الكمبيوتر )
كما انه يستطيع اطفاء المحرك عن طريق المفتاح وبذلك تنقطع الكهرباء عن الكمبيوتر والكويلات
ويتوقف كل شي عن العمل .
- سوف يقول بعض الاخوان وماذا عن اللاندكروزر ؟؟؟الغريب هو ان
اغلبهم لا يدرون عن النظام الجديد الذي اعتمدته تويوتا في جميع سياراتها الحديثة. العمل
الاساسي لهذا النظام هو اعطاء الاولوية للفرامل عند ضغط دواسة البريك والبنزين في وقت واحد
أتمنى منكم يا اعزائي الابتعاد كل البعد عن الدراما وتضخيم الامور.
انتظر تجاوبكم واضافاتكم.
تقبلوا فائق احترامي وتقديري .
Messerschmitt

بــــآرك الله فيك
أخي الكريم /
Messerschmitt

وأنا والله لا أستبعد المـُشكلة البتة .

كثرة المـُشيعين للأخبآر أما كآرهين
لذآلك الشخص أو تلك الشركة أو مندسين
أو حصل لهـُم موقف مع تلك الشركة أو ذلك المُصنّع
أو غشوه أو حصل لهُ خلل لا يتعلق بأشآعته البتة وقآل
يجب أن أنتقم منهــُم أو عــُنصرية أو مــُنآفسة خبيثة بين
الشركآت والمصآنع أو بين الدوّل مـُنآفسة شرسة للفوز بالطبخة .
وهكذا دوآليك .

ولكن المـُسلم يجب أن يتبع قولهُ تعآلى :
"""﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ
عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )
(8) ‘‘‘ (المائدة)."""

ولا أ ُصدق بكثرة الأشــآعآت في هذا المجآل .
ولن أ ُصدق الا مصدر رسمي من المرور أو الوكآلات نفسها .

أو أدآرة حكومية كبيرة أو شركة كبيرة ذآت مصدآقية ومسؤلية .

أنا أعتقد أن كثرة
الأشــآعآت الخفية خآصة :
أذا قآلت صحيفة
ألكترونية أو ورقية ///
أتصل بها شخص ما :
وقآل أنا أسمي ومن تلك الديرة وقد حصل كذا وكذآك .
فهذا أول الكذب والنصب والحرب الخفية ضد الشركة الصآنعة .

ذاك اللخلل وآرد والمشآكل التقينة حآصلة وبقوة .
بس ما هو بالشكل الذي يــُقآل :
زي الذين زعمو أن شخص أتصل من الكويت وأسمهُ { !!!!!!! }
وبعد يومين تغير أسم ذلك الشخص في خبر أخر وسآر { ؟؟؟؟؟؟؟ } .

يعني هذا وبكــُل وضوح
كذب ونصب وأستخفآف بعقولنا .
:good2:

Messerschmitt
20/09/2011, 03:03 PM
والله يآخوي حنا نسسمع والله لايورينا مثل هـ المصآيب
بس اللي سمعنـاه بـ الاخبار بعد راعي الـ في اكس ار جديد
علق معه البنص ولا وقف الين قطع البنزين مع العلم انه داق على امن الطريق
ومضين له الخط ويقولون مسافر لولا الله ثم انقطاع البنزين رايح فيها ؟؟ يعني
زي ماقلت لك نسسمع .. وأتوقع نزلت فتوى بشأن تثبيت السرعه ماعندي علم والله مدري تحريم ولا !

تقبل مروري .. بالتوفيق

حياك اخوي

الموضوع وصل للفتوى بعد !!

والله ناس غريبه صراحة وما ادري كيف ينشرون مثل هالاخبار.

الله يعطيك العافيه اخوي على مرورك.

بــــآرك الله فيك
أخي الكريم /
Messerschmitt

وأنا والله لا أستبعد المـُشكلة البتة .

كثرة المـُشيعين للأخبآر أما كآرهين
لذآلك الشخص أو تلك الشركة أو مندسين
أو حصل لهـُم موقف مع تلك الشركة أو ذلك المُصنّع
أو غشوه أو حصل لهُ خلل لا يتعلق بأشآعته البتة وقآل
يجب أن أنتقم منهــُم أو عــُنصرية أو مــُنآفسة خبيثة بين
الشركآت والمصآنع أو بين الدوّل مـُنآفسة شرسة للفوز بالطبخة .
وهكذا دوآليك .

ولكن المـُسلم يجب أن يتبع قولهُ تعآلى :
"""﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ
عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )
(8) ‘‘‘ (المائدة)."""

ولا أ ُصدق بكثرة الأشــآعآت في هذا المجآل .
ولن أ ُصدق الا مصدر رسمي من المرور أو الوكآلات نفسها .

أو أدآرة حكومية كبيرة أو شركة كبيرة ذآت مصدآقية ومسؤلية .

أنا أعتقد أن كثرة
الأشــآعآت الخفية خآصة :
أذا قآلت صحيفة
ألكترونية أو ورقية ///
أتصل بها شخص ما :
وقآل أنا أسمي ومن تلك الديرة وقد حصل كذا وكذآك .
فهذا أول الكذب والنصب والحرب الخفية ضد الشركة الصآنعة .

لاك اللخلل وآرد والمشآكل التقينة حآصلة وبقوة .
بس ما هو بالشكل الذي يــُقآل :
زي الذين زعمو أن شخص أتصل من الكويت وأسمهُ { !!!!!!! }
وبعد يومين تغير أسم ذلك الشخص في خبر أخر وسآر { ؟؟؟؟؟؟؟ } .

يعني هذا وبكــُل وضوح كذب ونصب وأستخفآف بعقولنا .

أستاذي أصيل حجازي

بارك الله فيك على كلامك الرائع

نحن لا نعطي الناس معلومه

بل نعطيهم فائده ترافقهم في جميع مجالات حياتهم

وهذه الفائدة تتلخص بأن لا يكونوا إمّعات ويتبعون السائد من القول

فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تكن إمعه إن أحسن الناس أحسنت وإن أساؤا أسأت )

ويقول سبحانه (يا أيها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

اشكرك من الاعماق على تفاعلك , فمرورك بحد ذاته شرف لي .

رحال7
20/09/2011, 03:18 PM
الكذب وارد ولا ننسى الحرب على تويوتا فى امريكا ولكن المشكله وارده جدا وخصوصا على السرعه العاليه...الجرائد المعروفه لدينا لا تنقل كل خبر صحيح بالضروره.......؟...! والجرائد التى فى الهامش تنقل ما هب ودب..ولكننى لن ادافع عن تويوتا لانها تويوتا وسياراتها جوده عاليه بالتجربه..المشكله خطيره جدا ومريعه جدا ان حدثت ولو مره واحده..ما ينقص الخبر هو رد تويوتا؟! فهى لم ترد! لماذا؟

المثل يقول حبل الكذب قصير...فان اعترفت تويوتا فهذا سيحسب لها ولصناعتها وان كذبت الخبر مره ومرتين وثلات فالنتيجه ان الناس مع الوقت لن يصدقون كل ما يقال فى المستقبل...

فى الجانب الاخر انا اعتقد انا السيارات الامريكيه الحديثه... تقريبا المنتجه خلال العشر سنوات الاخيره ..تفتقد للجوده وهزيله بل اصفها بالكرتونيه...قوه فى الحصان والعزم وواسعه ومناسبه فى السعر لكنها لا تتحمل الاستخدام القاسى وحساسه جدا والكترونياتها هزيله ومكائنا وقيرها يفتقد للجوده ولكن عامل السلامه اكثر قوه من اليابانى..

والله اعلم واكبر وصلى الله وسلم على الحبيب واله واصحابه

Messerschmitt
20/09/2011, 03:26 PM
ما ينقص الخبر هو رد تويوتا؟! فهى لم ترد! لماذا؟

يقول المثل ( يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره ان اكون له مجيبا )

اخوي , تويوتا لا تحتاج على الرد على صحافه محليه لا يتبعها إلا القليل من الناس

لكنها تتفاعل مع القضايا الكبرى اللتي تصل إلى الاهتمام الوطني عن طريق احداث حقيقية

منقوله عن صحف معتمدة.

بارك الله فيك اخي العزيز.

رحال7
20/09/2011, 03:42 PM
يقول المثل ( يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره ان اكون له مجيبا )

اخوي , تويوتا لا تحتاج على الرد على صحافه محليه لا يتبعها إلا القليل من الناس

لكنها تتفاعل مع القضايا الكبرى اللتي تصل إلى الاهتمام الوطني عن طريق احداث حقيقية

منقوله عن صحف معتمدة.

بارك الله فيك اخي العزيز.

المثل فى محله وكلامك ايضا فى محله ولكن اين الوكيل وخصوصا ان الموضوع محلي؟

يا رجل الوكلاء عندنا فوق الحدث! والكل يعرف هذا! ومن هذا المنطلق يجب ان نمسك العصى من المنتصف فانت ليس فى الغرب

تتم استدعائات على امور مهمه وستستمر وتنشر فى مواقع رسميه من الشركات الام ولا يتحركون الا بعد ان ينقل الخبر فى المنتديات وفى الجرائد المحليه ويكثر الهرج! حتى الجرائد الرسميه لا!!! تنقل مثل هذه الاخبار الا نادر... اليس كذلك!؟

ما اعتقده هو ان كان الخبر صحيح سيعملون على تصحيح المشكله فى الصمت كالعاده حتى ولو حدثت كوارث محليه

يجب ان لا نقدس اى صناعه اى كانت فنحن مستهلكين من الدرجه الممتازه والصناعه الكوريه تثبت وجودها يوم بعد يوم وبقوه
وخبر اليوم بفلوس بكره ببلاش

مع كل الاحترام والتقدير لوجهة نظركم

أصيل حجآ زي
20/09/2011, 03:59 PM
يجب ان لا نقدس اى صناعه اى كانت فنحن مستهلكين من الدرجه الممتازه والصناعه الكوريه تثبت وجودها يوم بعد يوم وبقوه
مع كل الاحترام والتقدير لوجهة نظركم

كــُل الصنآعــآت
وأغلب الشركآت سواء غربية أو شرقية
تــُثبت وجودها وتصنع وتخترع وتتميز وترقى .

كذلك نحنُ نــُثبت وجودنا وأستهلاكنا وبقوة
كــُل سنتين ألى ثلاث نشتري سيآرة جديدة ونرمي التي قبلها .

نــُغـير عُــقـلنا { مو عقولنا } العقآل مرتين الى ثلآث مرآت بالعآم .
نــُغير جزمنا وأحذيتنا كــُل عيد وكــُل مرحلة درآسية .
نــُغـير عمآيمنا { غــُترنا} كــُل عآم مرتين وثلاث وأكثر .
نــُغـير زيت السيآرة لا يقل عن عشر مرآت .
نعبي بنزين كــُل أسبوع ثلاث مرآت .
نرمي أكل وكبسة بالقـُمآمة كـُل يوم .

زي ما قآل أحد المشآيخ :
يقول أحد الرجآل
قآل لمرتــُه أنتي دآيم تقولي هآت أعطنا .
ما قــد قــُلتي خـــُذ منك شيء يعجبني !!!
قــآلت :
""" خـــُذ الزبآلة أرمها معك بالقــُمآمة """

أليست هذي قـــُدرآت ؟؟؟

يأخي / رحآل
حتى حنا عندنا قــُدرآت
مو بس الكوريين واليآبآنيين .
طبخنا أكبر كبسة بالعآلم .
وخيطنا أكبر ثوب بالعآلم .
وأنتجنا أكبر ســـــــآرية بالعآلم .
وعجنا أكبر كعكة بالعآلم .
وجمعنا أكبر خــُردة { تشآليح } بالعآلم .
أليست هذي قـــُدرآت !!!!!!!

بــآقي :
العقآل ما بعد شفت أكبر عقآل بالعآلم .
والمرقوق / والعصيدة / والعريكة / والدغبوس / والمكبوس .
هذي التي بقي لم نــُنآفس عليها .
تصبح على خير
وألى بعد هذا مساء بالخير .
ما أدري هل هو مساء أم صبآح .
لا تستهون قــُدرآتنا نـُغير الثيآب كــُل شهر .
:good2:

رحال7
20/09/2011, 04:21 PM
الله يسعدك يا اصيل قل امين

Messerschmitt
20/09/2011, 06:55 PM
يا هلا والله ومسهلا بالجميع

اشكرك اخوي رحال على التجاوب واشكر مشرفنا الرائع على تشريفنا واتحافنا بالحكم والدرر .

المشكله اخوي رحال ان الوكيل ما خسر ولا ريال بسبب الكلام اللي بالجرايد

بالعكس زاد قيمة الشاص ووصلها إلى 147 ألف ريال ( يعني الدعوا عناد ) لانه داري انك

شاري شاري الله لا يعوق , فالشعب السعودي لا يهمه إلا المظاهر ومستعدين يتسلفون

ويشيلون ديون ما لها آخر لمجرد التجديد.

على قولة الوالد ( الفلوس صارت بيدين الحريم ) .

انا مستغرب من شي واحد

تعودنا على مقولة اين المسؤولين

أين الجهات المختصة

أين حماية المستهلك

ولكننا أغفلنا مقولة أين انا .

حماية المستهلك ووزارة التجارة لا تستطيع إلزام التاجر بأسعار معينة لان أسعار السيارات غير مدعومة من الحكومة

فهذه تجارته وهو حر حتى لو يبيعها بالملايين ما دامه يجد زبائن.

لكن بدلاً من ذلك يجب تفعيل آلية الشراء من الانترنت واحضار القطع من الخارج حتى نخرج من دائرتنا

المغلقة , فمتى ما تثقفنا في هذا الجانب فإننا بإذن الله سنستطيع كسر شوكة التجار واحتكارهم للسلع.

http://www.car-stuff.com/store/parts.php?N=11780+4294963731+1725+11921

ادخلوا هذا الموقع وشوفوا كيف قطع الغيار رخيصة : )

الدعوا ما تحتاج إلا فيزا وصندوق بريد من ارامكس .

rug-511
30/12/2011, 03:46 AM
[]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولا: اشكرك اخوي على طرحك هالموضوع ..
ثانيا :انا صراحه موضوع تعليق مثبت السرعه في سيارات تايوتا همني كثير بحكم اني امتلك سيارة من سيارات تايوتا الجديدة وجلست ابحث في المواقع حتى وجدت واحد كاتب في منتدى ((سيارتك )) هذاء الموضوع :

تويوتا معترفه بـ المشكله من زمان ونحن مازلنا نكذب ونشكك في الاخبارسجل لمشاهدة الصور

وهذه نصائح من موقع تويوتا عند حدوث المشكله

What if you experience a sticking accelerator pedal while driving?
Each circumstance may vary, and drivers must use their best judgment, but Toyota recommends taking the following actions:
• If you need to stop immediately, the vehicle can be controlled by stepping on the brake pedal with both feet using firm and steady pressure. Do not pump the brake pedal as it will deplete the vacuum utilized for the power brake assist.
• Shift the transmission gear selector to the Neutral (N) position and use the brakes to make a controlled stop at the side of the road and turn off the engine.
• If unable to put the vehicle in Neutral, turn the engine OFF. This will not cause loss of steering or braking control, but the power assist to these systems will be lost.
o If the vehicle is equipped with an Engine Start/Stop button, firmly and steadily push the button for at least three seconds to turn off the engine. Do NOT tap the Engine Start/Stop button.
o If the vehicle is equipped with a conventional key-ignition, turn the ignition key to the ACC position to turn off the engine. Do NOT remove the key from the ignition as this will lock the steering whee

وهذي الترجمه :

ماذا لو واجهت دواسة الشائكة أثناء القيادة؟
قد تختلف كل ظرف من الظروف، ويجب أن تستخدم برامج تشغيل أفضل تقدير، ولكن تويوتا توصي باتخاذ الإجراءات التالية :
• إذا كنت بحاجة إلى التوقف فورا، ويمكن السيطرة على السيارة التي ندوس على دواسة الفرامل مع كلا القدمين باستخدام ضغط قوية وثابتة. لا مضخة دواسة الفرامل لأنها سوف تستنزف الفراغ تستخدم لمساعدة قوة الفرامل.
• التحول محدد والعتاد انتقال الى الموقف (N) المحايدة واستخدام الفرامل لجعل وقف تسيطر على جانب الطريق وإيقاف المحرك.
• إذا كان غير قادر على وضع السيارة في متعادلة، أدر محرك OFF. وهذا لا يسبب فقدان القيادة أو الكبح السيطرة ، ولكن سوف تفقد قوة مساعدة لهذه الأنظمة.
o إذا تم تزويد السيارة بمحرك بدء / إيقاف زر ، بحزم وبشكل مطرد على زر دفع ما لا يقل عن ثلاث ثوان لإيقاف تشغيل المحرك. هل لا يستطيعون الاستفادة من محرك بدء / إيقاف زر.
o إذا تم تجهيز السيارة مع مفتاح الإشعال التقليدية، أدر مفتاح التشغيل إلى وضع ACC لإيقاف المحرك. لا تقم بإزالة المفتاح من جهاز الإشعال حيث سيؤدي ذلك إلى قفل عجلة القيادة

فـ وش ترد اخي صاحب الموضوع على هالكلام ..
هل هو كلام صحف زي ما تقول ؟
في انتظار ردك ....