المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأصحاب الخبرة في طير الحباري فقط . لا تدخل الا كانك قدها

عاشق VXR
30/01/2006, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان آخذ رايكم واستشيركم في طير الحباري .
لو اشتري اجواز حبارى هل تنتج وتتكاثر عندي ؟؟؟
ووين القاها تباع فيه .
ونفس السؤال يطرح على طيرالحجل .
ارجو الرد اذا كان عندك خبر

وشكراَ.

الصامل مسفر
18/07/2006, 11:56 AM
عاشق الفكسار

السلام عليكم

الحجل تحصلها في هداده بمنطقة نجران وفي الخانق وفيه محطة محروقات في كتام ظهران الجنوب

يوجد بها وبران بريه وحجل وسفع للبيع وهي تتكاثر

أبوسالم2006
18/07/2006, 12:05 PM
من ناحيه الحجل يا اخ عاشق الفكسار فسأل مجرب بإمكانك صيده في ضلعان طويق ومني انا انشاء الله يعيش عندك ويتكاثر

فل اوبشن
18/07/2006, 12:43 PM
عموما الطيور في فتره من الفترات غالبا بتبيض وهي في الأسر . سواء طيور زينه او داجنه اوبريه او حتي جارحه ..
بالنسبه للحجل وفر بيئه نظيفه هادئه وبتبيض لكن الرجن على البيض ما اعتقد لكن بأمكانك تشتري فقاسه صغيره
وضع البيض فيه . ويفقس ويتكون عندك مجموعه .انا مجرب حجل ودجاج حبش المنقط سمان بط ونعام \
ولامينو الاسترالي يجي لون بيضه اخضر غامق حتي حمام مفقس بيضه . اوكي العمليه سهله لكن وين تلقا
الحجل والحبارى والطاووس . الحجل بتلقاه في سوق الحمام بالرياض يجي الجمعه حراج العصر بتحصل شباب
يجلبونه لكن مو كل اسبوع انت وحظك حباري ما يجيبون ممنوع بيعها لكن اقترح تكلم هيئة الحمايه الفطريه
وان شاء الله يتساعدون معاك ..
على العموم بالمختصر المفيد تقدر تربي الحجل ويتكاثر عندك وانا مجربه ومكثره عندي بتقول من وين شاريه
اقولك من سوق الحمام بالرياض وبرضوه يجلبون حجل حق الجنوب اللي لونه رصاصي اكبر حجم من حجلنا
يسمونه قهد على ما اعتقد برضو يتكاثر بالاسر سعر الجوز يتراوح من 30 _90 ريال انت وحظك اذا جوك
شريطيه او واحد راغبا مثلك بيرتفع سعره ..
وسلامتك وسلامة من يقراء ..

عاشق VXR
18/07/2006, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شكرا على تفاعلكم ...
وجزاكم الله خير ...

الأخضر
18/07/2006, 03:52 PM
هناك سوق جيد في الطائف أسمه سوق المزغدية
ويبدأ يوم الجمعة فقط بعد صلاة الفجر وستجد فيه مختلف الأنواع من الحجل والقهد والصقور ... إلخ مروراً بالديبان أو الأفاعي بأنواعها وكذلك الوبران والذئاب والضباع ...
وقد أخذت منهم عدة مرا ت لبعض الأصدقاء ... لغرض التربية والإكثار .. وقد نجحة العملية لديهم .

وبالنسبة للحبارى لم أبحث عنها ولم ألاحظها ... ولكن من الممكن البحث عنها هناك ن أو سؤال وتوصية البائعين والجلابة وهم من مناطق متعددة خارج الطائف .
تحياتي .

عاشق VXR
18/07/2006, 05:14 PM
السلام عليكم .
حياك الله اخوي الأخضر
انا ان شاء الله بروح للطائف بعد إسبوعين وبحاول امر السوق ...
جزاك الله خير ...

النو
01/08/2006, 03:34 AM
اخوي الفكسار السلام عليكم

الحباري تم عمل مشروع إنتاج ونجح ولكن ماديا مكلف وشفنا برنامج كيف عمل للحبارى عمليت تفقيس البيض وإنتاج الصيصان كل هذا لحماية الحبارى من الإنقراض والمشروع نجح ،،،
اما الحجل ما يحاج الإلغرفه كبيرة مشبوكه وفيها رجم طويل من الحصى الكبار وإنتاجها سهل :good:

صقار قديم
01/08/2006, 04:19 AM
[QUOTE] السلام عليكم ورحم اللة ...

بالنسبة للحبارى وطبيعتها ، هي طيور خجولة جدا يندر تكاثرها في الاسر بجهود هواة لأنها تحتاج لمساحات شاسعة جدا ( كيلو مترات مربعة ) حيث يتحققق لها لامان والهدوء ، هذا بالاضافة للجو والغذاء المطلوب تقديمة لهذة الطيور دون أن ترى القائمين على هذة المهمة ، بالاضافة الى بلوغها سن التكاثر وهو من عمر سنتين فما فوق ، اذا استطعت توفير هذة الظروف الطبيعية في الاسر قد تتكاثر لديك هذة الطيور . للعلم معظم طيورالحبارى المتكاثرة في الاسر هي اما طيور أخذت من الطبيعة في سن بضعة أيام أو أنتجت من بيض تم اخذة من الطبيعة وفي كلا الحالتين يقوم اطباء وعلماء مختصين ولهم تجارب عديدة في الطيور البرية برعايتها حتى تصل الى سن التكاثر، ومن ثم يحصلون على طيور منتجة في الاسر .

هذا مختصر اتمنى ان تكون لكم فية فائدة ، و أعتذر اذا ورد أي خطأ في ما قلت . انما هذا ما علمت و فوق كل ذي علم عليم

والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
فوق كل ذي علم عليم

القصيلي911
03/08/2006, 10:28 PM
ان شاءالله تحصل حباري الامارات العام الماضي انتجت حوالي 2000 حبارى ومافوق