المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد الصدا

ABU 7AMDAAN
31/01/2006, 07:09 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اخواني الاعزاء ...
هذه صوره لصيد سمكة الصدى كما نسميها بالامارات ..
مع صوره لمدينتنا الجميله ( شعم ) ...
سميت مدينتا شعم لكثره اسماك الشعم فيها ..
ارجو ان تنال اعجابكم ...

صوره لاسماك الصدى (صيد يوم الجمه )

صورة لمدينة شعم

اخوكم ابو حمدان

قاضي
31/01/2006, 09:34 PM
ماشاء الله تبارك الله

شكرا لك على هذى الصور الجميله

في السعودية في المنطقة الغربية نسميه شروي او ابو دم وهو رخيص الثمن جدا وغير مرقوب

تحياتي لك وننتظر الجديد من الصور الرائعه

النقرش
31/01/2006, 11:07 PM
مشكور أخوي أبو حمدان على هذه الصور الجميلة بس هل هذا الصيد مال شبك أكيد .....................................

( برى بحرى)
01/02/2006, 12:35 AM
ما شاء الله يا بوحمدان خوش صيد اعتقد شكله مثل التونه اذا انا مو غلطان

والله يخلى لكم مدينتكم ويكثر فيها الشعوم حق الحداق

عليكم بالعافيه

ABU 7AMDAAN
01/02/2006, 06:45 PM
السلام عليكم يا شباب ...

طريقة صيد هذه الاسماك تسمى الصيد بالدغوه وهي بالشبك طبعا
عندنا سعر الوحد 15 درهم بالمتوسط تقريبا وهي من انواع التونا

مع خالص الشكر والتقدير

اخوكم بو حمدان

صوره للصيد بالقراقير

المحتسب
01/02/2006, 06:58 PM
شاء الله يا بوحمدان خوش صيد وبالعافية

قاضي
01/02/2006, 09:13 PM
ماشاء الله ابداع وتميز

بودحيم
01/02/2006, 10:29 PM
ماشاء الله تبارك الله

شكرا لك على هذى الصيد الوفير يجعل فيه البركه انشاالله

gulfhunter
05/02/2006, 07:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي ابوحمدان في منتديات مكشات وبالأخص الخيمه البحريه وان شاء الله تلاقي اللي يسرك ويرضيك وتفيد وتستفيد

مشكور اخوي على المشاركه الحلوة

تحياتي لك وللجميع

بوخليفه2005
07/02/2006, 08:41 AM
ماشاء الله على الصيد وطبعا مدينة شعم معروفه بهذا النوع من السمك وبالأخص سمك الشعم

لأني أنا من منطقة رأس الخيمة

عاشـق القمري
07/02/2006, 05:53 PM
مشكوور اخوووي ع الصوورر

ABU 7AMDAAN
11/02/2006, 07:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمون اخواني الاعزاء.. الاخ قاضي ..الاخ النقرش ..الاخ (بحري بري ) .. متاسف ترا ..غيرت شوي باسمك .. افضل البحر اول
الله ايعافيك يا المحتسب وتسلم من كل شر .. مع خالص الشكر لك يا ابو دحيم الله يجعل فيك البركه انشالله .. ايضا مع خالص شكري وتقديري للاخ gulfhunter ... بلدياتي على قوله المصريين الاخ العزيز ابو خليفه لك تحياتي واتريا مشاركاتك باسرع وقت ممكن ..
وتحياتي للاخ العزيز ريان الحربي ..........

fisherman09
19/04/2006, 05:45 AM
مشكرو بوحمدان على الصور الجميلة اخوك حسن من الرمس طبع علشان اللى بالخيمة يعرفون الرمس احدى مناطق راس الخيمة تقريبا 20 كيلو قبل شعم المشكلة انة اهل شعم قريبين من المضيق واى سمجة داخلة ولا طالعة يدغونها عافية عليهم نطف البحر من السمك بس اهل شعم رجال وعندهم نواخذة كبار وفيها مناطق صيد عجيبة وممتازة والى عندة نية يبغى يعمل رحلة صيد بشعم ترانى حاطر وطبعا المصاريف على ------- بس عيبهم اهل شعم انهم ------------ اذكر مرة قبل سنة تقريبا احد صيادين منطقة شعم صاد بطريقة الدغوة 1000 كنعدة و400 جسة او زردية وكان رقم قياسى على العموم بوحمدان واصدقاء الخيمة انتم معزومين بزيارة مدينة راس الخيمة لانها فيها كل انواع الهوايات اللى يكدر يمارسها الواحد طبعا العزومة هدية من بوحمدان --------- ويعطيكم العافية

البحريه
19/04/2006, 03:38 PM
السلام عليكم

الله يعطيك العافيه اخوي ابو سبع عمدان على موضوعك الرائع .

بصراحة ماشاء الله على مدينة شعم الجميله ..

اللي لفت انتباهي وجود الجبل بجوار الشاطيء هذي ميزة يميز هذه المدينه عن غيرها تذكرني بمدينة شرم الشيخ ..

المعروف ان اصل الجبل ( القاعدة ) بتكون كبيرة ولها تأثير على مياة الشاطيء من حيث صفاء المياه ..

انا متصور ان هذه المنطقه ( الشاطيء ) فيها شعاب مرجانيه لذلك تزخر فيها انواع كثيرة من الكائنات البحريه ..
هل فعلا هناك شعاب مرجانيه كثيرة ؟ ..

تحياتي لكم

العامري
23/04/2006, 01:19 PM
يا سلام على هذا الصيد يا بو حمدان
تستاهل زود ولك الناموس

قناص تميم
23/04/2006, 01:56 PM
مشكور وجزاك الله خير على والله صيد طيب كل هذا في يوم ماشاء الله أنا مع أني مني راعي صيد بحري مره قال واحد من الشباب قال خل نطلع نصيد هو من أهل الرياض ورحنا وأشترينا سنانير وذكر لي منطقه قريبه مره في المنطقه الشرقيه حول الكورنيش ورحنا وحنا نصيدصدنا 3 سمكات صغار مدري وش أسمهن وخليناهمهالسمك الصغار على جنب وأنا أصيد صدفه السناره قامت تنتل بقوه وبغيت أطيح على وجهي من قوت النتل وأسحب شوي يوم طلعتها إلها دويلمي والله إنها من أطراف أصابعي إلى كتفي وجنبنا صيادين يصيدون
يوم شافوها جو يباركون لي وهم ما صادو ألا هالصغار وهذمن باب الصيد ومن ذيك الصيده إلا ألحين وأنا متشقق من الفرحه
وشكراً

ABU 7AMDAAN
24/04/2006, 04:46 PM
السلام عليكم

مشكورين يا شباب على المرور وتعليقاتكم الجميله
والله يعطيكم الف عافيه

ســــــــــــــــلامــــــــي