المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـــام جدا" الصيدبالمسدسات طبعا" سوا" غوص او سنوكر

بحار الطفيه
25/09/2011, 02:04 AM
بسم الله الراحمن الرحيم

قبل فتره كان هناك نقد شديد بخصوص بيض طائر النورس وي اخوان صحيح الكلام الى قلتو كلو وجميل
قبل 5 سنوات كان الصيد متوفر ولله الحمد بكثره وبالخص منطقه الجنوب اما الان كثرث المصتدين بالمسدسات اتوقع عددهم اكثر من الذين يصتدون بالجلب وهذا الشئ لحطتو في منتدئ مكشات لأن معظم الرحلات الذي تحتوي علئ صور معظم الصيد فيها بالسنوكر او الغوص نحن نعاني من الشباك الصيد الجاريه ومن الصخاوي والان اتوقع الغوص والسنوكر في المرتبه الاولى في الصيد الجاري انشاء الله يكون هناك انتباه من اخوان الذين يستخدمون الغوص والسنوكربلمسدس اتمنئ من الله ان يمنع منعا"باتا"
كما منع صيد القمرئ كما تعلمون ان مسدس الشوسن هو السبب الرئيسيفي نقص عدد طائر القمرئ.....................................

نرجو من الاخوه المساهمه في الموضوع حتئ يسن لنا الصيد بالجلب مع متعه البحر الجمليه

حوات جده
25/09/2011, 02:07 AM
كح ..كح

:D

مهوس صيد
25/09/2011, 02:35 AM
بس على الاقل صيد المسدس ماله اضرار في البيئه اول عن اخر رزق ايام تنزل البحر وما تشوف سمكه تقدر تضربها وايام تحصل خير وانا الي اشوفه انه ماله اي مضره

ابو اياد07
25/09/2011, 02:42 AM
يعني كيف يبطلو ما يسنكرو ولا يغوصوا ولا ايش انت جاي مطفي النور خير الله واسع ياخي ..
اجل جرب بالشوسن حقك يمكن تنتفلك سمكتين ثلاث ..

NZ Diver
25/09/2011, 02:48 AM
المنع عمره ما كان وسيلة جيدة للحفاظ على اي شي...خصوصا ان القوانين ما تتطبق على الجميع عندنا

عاشق البحور
25/09/2011, 02:53 AM
الصيد رزق من الله والله يرزق الجميع

النتاوي
25/09/2011, 03:09 AM
الترشيد مطلوب ..

فكل ما كان لهد وغاية سليمة كان صحيحًا ..

أما للهو واللعب باستمرار ويوميًا ..

فأعتقد غير منطقي ..

Lazy Pirate
25/09/2011, 03:27 AM
حياك الله

حقيقة أنا اتفق معاك... واختلف معاك في نفس الوقت!!

الصيد بالمسدسات البحرية ليس الغرض منه تعبئة الثلاجات والاستعراض... بل له ضوابط وقوانين ثابتة يضعها الصيادين بالمسدسات أو الـspearo's على انفسهم قبل ان تضعها المنظمات والجهات الرقابية عليهم!!

هذه الضوابط تهدف الى تعزيز البيئة البحرية وحفظ التوازن فيها... وهنا اختلف معك!!

فأنت تقول "يمنع منعا باتَأ".... يعني نظام "يا اطخه... يا اكسر مخه" وما يصيد الا صيادين الجلب!!!!!

هل تعلم ان الكثير من الدول تحدد صيد بعض الاسماك بأول عشر أو حتى اربع سمكات بغض النظر عن حجمها؟! أو اسماك لا تقل عن وزن (...)؟! يعني يضمنون انها وصلت الى حد ادنى من الوزن (فالوزن يرتبط بالعمر) تكون اكملت فيه دورة كاملة في حياتها وقامت بوضع البيض!!! وهذا النظام ينطبق على المسدسات وايضا """الجلب"""!!!

سؤال: كم عدد الهوامير التي تصطادها بالجلب أقل من 3 كيلو؟! كثييييير اتوقع ...ما شاء الله!!! هذه الهومير احتمال ان تكون قد وضعت البيض قبل ان توضع هي على مائدتك تحسب بالاجزاء من المئة!

يعني الضرر ليس من الصيد بالمسدسات بل بأييييييي صيد غير مقنن!

.................

المشكلة ( وهنا اتفق معاك) في الجهل الذي نراه من كثير من الناس! مثال... بعض صيادين المسدسات....

يأتي شاب في مقتبل العمر مفتول العضلات يشتري رايف 120 لأنه مسدس "بطل" يطلع مع شباب مثله... للـ"سنكرة" ثم يبدأ الضرب في جميع الاتجاهات... اي شيء يتحرك "طاخ" صغير كبير ما تفرق.... رقيطة "طاخ" علشان "سامة"... قرش "طاخ" علشان لا ياكلنا أنا والرايف... أو عشان اسدحه عند الشباب برا واصير "وحش" أو "ذيبان" واحط الصورة في "الفيس".... هذا جهل لكن ليس سبب لمنع الجميع والتعميم بالمنع حتى يستمتع من يصيد بالجلب بتدمير البيئة البحرية!!

مثال آخر.... بعض صيادين الجلب...

اذا رمى الجلب وجات سحبة قوية.... وكانت المحصلة قرش "صغيرون" ماذا يفعل...؟ بعد السب واللعن....ما اعمم..... يقتل القرش..... يفك الهوك.... يرمي القرش في البحر وكأن شيئا لم يكن!

يعني... لا تعمم وتذكر أن المتهم الأول هو الجهل.....
ويأتي بعده الصيد التجاري (ولو أن فيه الكثير من الجهل)!

أرجوا أن لا يسبب كلامي أي زعل لأي شخص مهما كانت طريقة صيده فهذه الخيمة تزخر بالاساتذة الكبار الذين لا يستهان بعلمهم وردي هذا يدور حول الجهل وليست طرق الصيد...

تحملنا يا صاحب الموضوع فهذا مجرد رأي شخصي! :good2:

تحياتي

بحار الطفيه
25/09/2011, 05:46 AM
كح ..كح

يا اخوي كح كح
على فكره اولا" للعلم ترئ عندي بوث للأيجار ويكثر من يجي يطلب الصيد بلغوص والسنوكر واذا كل واحد( كـــح كـــــح) قول على البحرالسلام

انا واعوذ بالله كلمت انا عندي شهاده غوص لكن متعه الغوص اذا نزلت البحر احس اني اتفرج على حوض سمك

نهاد العسلى
25/09/2011, 08:19 AM
الموضوع يطوووول شرحه
ولاكن الاخ Lazy Pirate (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=217607)

كفي ووفي في الشرح

والمحافظه والتنظيم مطلوبه من الجميع صيادي الجلب اولا والمسدسات ثانيا
والرزق على الله

ساهر1911
25/09/2011, 08:43 AM
اتفق مع اخونا Lazy Pirate

كفيت ووفيت

حوات جده
25/09/2011, 10:25 AM
يا اخوي كح كح
على فكره اولا" للعلم ترئ عندي بوث للأيجار ويكثر من يجي يطلب الصيد بلغوص والسنوركل واذا كل واحد( كـــح كـــــح) قول على البحرالسلام

انا واعوذ بالله كلمت انا عندي شهاده غوص لكن متعه الغوص اذا نزلت البحر احس اني اتفرج على حوض سمك

طيب داري انو عندك بوت وجالس تأجره

ليش زعلان

حقيقة كلام ليزي بايرت في الصميم

:good2:

الصيد صبر
25/09/2011, 12:16 PM
ما قصر اخونا

Lazy Pirate (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=217607)

كلام في قمه الروعه يعطيه العافيه

وبنسبه لبحار الطفيه

اشوفك استعجلت في طرح الموضوع دون تفكير

وضن هذا حسد وغيره لهل السنكره لصيدهم الوفير

تحياتي

عباس الغامدي
25/09/2011, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء الاختلاف ليفسد للود قضيه
اولا اخي بحار الطفيه انا اعرف انو القصه ماهي حسد وفاهم شعورك
انت ابديت وجهة نظر وطرحت موضوع للنقاش اما بالنسبه لموضوعك فتوقف معي للحضات انا لن اشرحلك انا باخليك تنظر من باب اوسع
الا وهي
عندما تذهب لاي بنقله في الملكه اي السمك تجده للبيع المسدس انسى الموضوع اغلب السمك المباع هو عند طريق صيد الجلب قارن هذه الكميه وانظر الا كم من الاطنان سوف تجد من الصيد الجائر انا لا اتكلم عن جلب او مسدس لاكن مشكلة انو ثلاث ارباع سمك البحر الاحمر مسدوح في البتنقله حقت جده تخيل لو ترجع السمك هذا للبحر ايش يسير
كم بوت يطلع في اليوم ليصيد بالمسدس
وكم بوت يوميا يطلع للصيد بالجلب انا لاتكلم عن الهوات انا اتكلم عن تاجر عنده اكثر من اربعين بوت وهناك اكثر من تاجر وتخيل كل هذولا في البحر انا اضن انو كلام اخي ليزي بارت صحيح 100% وكلام عقلاني بدون تجريح لا احد
فدعونا لانتكلم عن هذا كيف يصيد وها كيف يطلع سمك وهذا ما ادري ايش
نحن هنا عائله واحده نبحث عن المفيد
للاحاطه بس ( كل واحد ينزل بالمسدس ) اغلب سمك بالاحجام الكبيره او المتوسطه لاكن الجلب اي حجم اعتقد وطلعت جلب مع ناس كثير وكلا الطرق صحيحه ولا تخلف الاتزان البيئي
لاكن ما يخلف الاتزان البيئي هو سفن وقوارب البحر التجاريه ارجو انا اكون اطلعتك على باب اوسع اخي العزيز
اخوك عباس الغامدي

الرحموني
25/09/2011, 01:00 PM
ودي اسأل الجميع

امس كنت في بنقلة ينبع

في احد العمالة جاي من البحر معه نواجل طولها شبر وطراريد اصغر من كذا

بالله هذا مو تنشيف ولا لا ؟؟

والزبون اللي يشتري ايش ياكل فيها شوك وجلد ؟؟!!!

الاخ بحار الطفية لك حق التعبير عن رأيك

لكن لا يمكنك مصادرة حق الجميع في الصيد

سواء بالجلب او الاشورة او المسدسات

ساعة صفاء
25/09/2011, 01:02 PM
لا يمكن ان ازيد لاكن ما اقول الله يقدم الي فيه
الخير

ابو عمار الحربي
25/09/2011, 01:16 PM
كل واحد وله وجهت نضر
لك رساله علي الخاص يابو ركان

goldenrife
25/09/2011, 01:41 PM
من وجهت نظري كلام الاخوان Lazy Pirate و عباس الغامدي

كلام سليم و محايد

وانا حاب اضيف:-
الصيد بالمسدس الصياد يحدد الهدف ثم هوا وضميره
اما صيد الشبك هوا خرام مجتمع بأسره
و الجلب وسط

الجلب يحافظ على حياة السمكة نوعا" ما يعني حجمها,, نوعها,,شكلها,,فستانها ما ناسبك تقدر تردها وهي على قيد الحياة

ارجوا من نفسي و الاخوان ان يتحلوا بصفات الصيد الحميدة
هذا وصلى الله على محمد

تقبلوا مروري....

Lazy Pirate
25/09/2011, 06:25 PM
ودي اسأل الجميع

امس كنت في بنقلة ينبع

في احد العمالة جاي من البحر معه نواجل طولها شبر وطراريد اصغر من كذا

بالله هذا مو تنشيف ولا لا ؟؟

والزبون اللي يشتري ايش ياكل فيها شوك وجلد ؟؟!!!

الاخ بحار الطفية لك حق التعبير عن رأيك

لكن لا يمكنك مصادرة حق الجميع في الصيد

سواء بالجلب او الاشورة او المسدسات

طيب أنا ارد على السؤال بسؤال... ;)

اليوم... فرضا.... الله رزق العامل بالزبون اللي اشترى الجلد والعظم...

بكرة ايش يحصل الزبون؟؟

اللذي يحصل اليوم في بحرنا من قلة في الصيد اليوم هو نتيجة تراكم اخطاء فادحة من جهات عديدة حكومية وأهلية... وفردية... على مدى السنين!

والبحر ما يزال فيه خير... وعلينا أن نحافظ على ما بقي فيه باتباع الضوابط في الصيد أيَا كانت الطريقة... وذلك بالبدء بانفسنا ثم من حولنا وهكذا...

البحر إدماآان
25/09/2011, 08:59 PM
نووووو كوومنت !!!!

يااخوي اذا انت تحب الجلب في نااس يحبو السنوركل

والارزاق بيد الله

واحنا بعض الاحيان ننزل سنوركل 4 اشخاص

و ما معانا الا هاموره وحده!

وللمعلوميه انك انت لما تجلب ماتعرف

الشيء الي جالس ينقر (ياكل) في الطعم

ممكن يكون شريفي واصغر من حجم كفك

اما السنوركل ما نصيد الا الاحجام المعقوله

عشان ما ننشف البحر زي مايقولون

البضيع
25/09/2011, 09:10 PM
حياك الله

حقيقة أنا اتفق معاك... واختلف معاك في نفس الوقت!!

الصيد بالمسدسات البحرية ليس الغرض منه تعبئة الثلاجات والاستعراض... بل له ضوابط وقوانين ثابتة يضعها الصيادين بالمسدسات أو الـspearo's على انفسهم قبل ان تضعها المنظمات والجهات الرقابية عليهم!!

هذه الضوابط تهدف الى تعزيز البيئة البحرية وحفظ التوازن فيها... وهنا اختلف معك!!

فأنت تقول "يمنع منعا باتَأ".... يعني نظام "يا اطخه... يا اكسر مخه" وما يصيد الا صيادين الجلب!!!!!

هل تعلم ان الكثير من الدول تحدد صيد بعض الاسماك بأول عشر أو حتى اربع سمكات بغض النظر عن حجمها؟! أو اسماك لا تقل عن وزن (...)؟! يعني يضمنون انها وصلت الى حد ادنى من الوزن (فالوزن يرتبط بالعمر) تكون اكملت فيه دورة كاملة في حياتها وقامت بوضع البيض!!! وهذا النظام ينطبق على المسدسات وايضا """الجلب"""!!!

سؤال: كم عدد الهوامير التي تصطادها بالجلب أقل من 3 كيلو؟! كثييييير اتوقع ...ما شاء الله!!! هذه الهومير احتمال ان تكون قد وضعت البيض قبل ان توضع هي على مائدتك تحسب بالاجزاء من المئة!

يعني الضرر ليس من الصيد بالمسدسات بل بأييييييي صيد غير مقنن!

.................

المشكلة ( وهنا اتفق معاك) في الجهل الذي نراه من كثير من الناس! مثال... بعض صيادين المسدسات....

يأتي شاب في مقتبل العمر مفتول العضلات يشتري رايف 120 لأنه مسدس "بطل" يطلع مع شباب مثله... للـ"سنكرة" ثم يبدأ الضرب في جميع الاتجاهات... اي شيء يتحرك "طاخ" صغير كبير ما تفرق.... رقيطة "طاخ" علشان "سامة"... قرش "طاخ" علشان لا ياكلنا أنا والرايف... أو عشان اسدحه عند الشباب برا واصير "وحش" أو "ذيبان" واحط الصورة في "الفيس".... هذا جهل لكن ليس سبب لمنع الجميع والتعميم بالمنع حتى يستمتع من يصيد بالجلب بتدمير البيئة البحرية!!

مثال آخر.... بعض صيادين الجلب...

اذا رمى الجلب وجات سحبة قوية.... وكانت المحصلة قرش "صغيرون" ماذا يفعل...؟ بعد السب واللعن....ما اعمم..... يقتل القرش..... يفك الهوك.... يرمي القرش في البحر وكأن شيئا لم يكن!

يعني... لا تعمم وتذكر أن المتهم الأول هو الجهل.....
ويأتي بعده الصيد التجاري (ولو أن فيه الكثير من الجهل)!

أرجوا أن لا يسبب كلامي أي زعل لأي شخص مهما كانت طريقة صيده فهذه الخيمة تزخر بالاساتذة الكبار الذين لا يستهان بعلمهم وردي هذا يدور حول الجهل وليست طرق الصيد...

تحملنا يا صاحب الموضوع فهذا مجرد رأي شخصي! :good2:

تحياتي

لافض فوك كفيت ووفيت الله يجزاك خير والارزاق بيد رب العالمين

m7md.tb
25/09/2011, 09:23 PM
ما اعتقد انو في كلام وافي وكافي اكثر من الي طرحوه الشباب Lazy Pirate و عباس الغامدي

والرزق على الله

ساري بليل
25/09/2011, 11:37 PM
مع احترامي الشديد لصاحب الموضوع استعجلت فيه
ياخي خل الناس على هواها ولاتضيق الوسيعه
ياخي كل شي فالدنيا اذا تم استخدامه بالطريقه الخاطئة يعتبر سلبي
الان لو الناس كلها معها قوارب مو سلبي والا بس الشي اللي مالك هوا فيه تراه سلبي
ارجوك خلك واقعي اكثر وحيادي ولاتنتصر لنفسك بل للحق
تقبل مروري بصدري رحب :D

دندون البحور
26/09/2011, 12:22 AM
ماشاء الله عليك ياراعي الموضوع عندك بوت الله يباركلك ... طيب ليش تأجر الناس اللي يطلعون بمسدساتهم ... واللا عشان الفلوس طز في البيئه .

إنت تحب الجلب .. شيء راجعلك ..
بس خللي الناس تسوي اللي تحبها .. فيه غيرك ماعنده بوت ومايقدر يستأجر بوت من عندك ويطلع جلب لأن سعرك إنت غالي ,, ترضى( يدعي عليك ويقول الله لايربح أصحاب الأبوات ؟؟؟ ) ونفس الشخص هذا يأكل عياله من صيده بالسنوركل ( تقوم تدعي عليه بأن يمنع مصدر رزقه ورزق عياله ) .

حسبي الله ونعم الوكيل .

والله يهدي الجميع

المجنوني
26/09/2011, 01:07 AM
ماشاء الله عليك ياراعي الموضوع عندك بوت الله يباركلك ... طيب ليش تأجر الناس اللي يطلعون بمسدساتهم ... واللا عشان الفلوس طز في البيئه .

إنت تحب الجلب .. شيء راجعلك ..
بس خللي الناس تسوي اللي تحبها .. فيه غيرك ماعنده بوت ومايقدر يستأجر بوت من عندك ويطلع جلب لأن سعرك إنت غالي ,, ترضى( يدعي عليك ويقول الله لايربح أصحاب الأبوات ؟؟؟ ) ونفس الشخص هذا يأكل عياله من صيده بالسنوركل ( تقوم تدعي عليه بأن يمنع مصدر رزقه ورزق عياله ) .

حسبي الله ونعم الوكيل .

والله يهدي الجميع

تعجبني تهوراتك الصحيحة هههه انتمكذا يا اهل مكة دغري:D
لا فضك فوك وفاك انت والاخ العزيز ليز اللي تعرفت وتشرفت بسماع صوته وفعلا منطق وعقل
بالتعليم ونشر الوعي نحافز على البيئة
وبعدين يا اخ العرب يعني يا صاحب الموضوع
فرضا لو جبت 1000غواض بضربة وحدة بمسدس غووص في شعبة عشان يخربوا البيئة وجبت واحد قارب ببروسي ونقفته(طلعته) راح يكسر شعبة تعيش تحتها كم هائل من الاسماك بغض النظر عن تاثير ضرب الف غواص في وقت واحد
المعادلة سعلة
كل عدد 1000 ضربة مسدس +بروسي يكسر شبعة لعدد قارب واحد بالمرة الواحدة
وانت قارنها بنفسك بما انك عند بوتين :D
وجهة نظر وتظل اخ عزيز وغالي وهذه ساحة نقاااش واحترم وجهات بعض
بالتوفيق لك:good::good::good:سلام

السحاب1
26/09/2011, 01:22 AM
تعجبني تهوراتك الصحيحة هههه انتمكذا يا اهل مكة دغري:D

لا فضك فوك وفاك انت والاخ العزيز ليز اللي تعرفت وتشرفت بسماع صوته وفعلا منطق وعقل
بالتعليم ونشر الوعي نحافز على البيئة
وبعدين يا اخ العرب يعني يا صاحب الموضوع
فرضا لو جبت 1000غواض بضربة وحدة بمسدس غووص في شعبة عشان يخربوا البيئة وجبت واحد قارب ببروسي ونقفته(طلعته) راح يكسر شعبة تعيش تحتها كم هائل من الاسماك بغض النظر عن تاثير ضرب الف غواص في وقت واحد
المعادلة سعلة
كل عدد 1000 ضربة مسدس +بروسي يكسر شبعة لعدد قارب واحد بالمرة الواحدة
وانت قارنها بنفسك بما انك عند بوتين :D
وجهة نظر وتظل اخ عزيز وغالي وهذه ساحة نقاااش واحترم وجهات بعض
بالتوفيق لك:good::good::good:سلام

ماشاء الله تبارك الله حلو عليك هذا الكلام الي كنت افكر فيه

كل الشكر

خادم الإسلام
26/09/2011, 02:36 AM
كلاااااام الأخوان كفى ووفى ..... ودائما نقول صيد المسدس ....طيب ماقلنا البوت في البروسي كيف يعمل في الشعب اللي فيها البيض ! .... وما قلنا المجاري اللي تصب في البحر .... وش مضرتها ... وما قلنا وما قلنا ....لكن ما قلنا انه من من حقنا ان نعطي الآخرين حقوقهم ككما نريد نحن حقوقنا .

FISHERMAN
26/09/2011, 07:39 AM
السلام عليكم
انا عن نفسى ومعرفتى بكثير من الاخوه الى كانو يجلبو وقلبوها بنادق وانا انظر للسنوركل باالبنادق كرياضه ومتعه فى نفس الوقت والله ماعندى رياضه الى هى وبنفس الوقت ماتركت الجلب كل واحد له متعته وبالنسبه لحمايه البيئه فالمسدس البحرى من اقل المعدات المستخدمه ضرر على البيئه البحريه وخصوصا صيد العائم اما موضوع الشكاوى من الصيادين للغواصين فهى ازليه وتم رفعها لاعلى المستويات بطلب منعها ولكن ولله الحمد لم يصدر قرار صريح بالمنع والمنع الموجود الان محدود ومعظمه اجتهادات شخصيه واقتراحى للاخوه محبى الصيد بطريقه (رياضه البنادق البحريه) عمل رابطه لمحبى الصيد ب(رياضه الصيد بالبنادق البحريه) تقوم بالدفاع عنه ومخاطبه المسؤللين ورفع البرقيات المضاده للمسؤللين وتوضيح الموضوع لهم بأسلوب علمى حتى لايأتى مسؤول لايعرف كوعه من بوعه ويصدر قرار ارتجالى بالمنع ويحرم الالوف من البشر من هذه المتعه واخيرا الى كاتب له الله رزق بييجيله سواء جلب بندق شوار او صخوه. والمهم تصفيه النفوس وعدم النظر الى جارك كم صاد وايش صاد ولو هو ماصادها كانت ممكن تكون من نصيبى والله يصلح حال الجميع

وليد الرشيدي
26/09/2011, 09:18 AM
يا استاذي الفاضل المفروض ما تمنع شي من عندك وانت لاتعرف الفرق بين الصيد بالمسدس والشوارات والجلب لان الشوارات وخاصتن الجلب لها مخاطر مميته للغواص والسنوركل ومراوح القارب .....افضل شي المسدس تطلع السمك اللي على قد حاجتك