المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبب خراب القير في التاهو واليوكن من 2007 الى 2009

عاشق النادر2
26/09/2011, 09:02 AM
اخواني اول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبي ندخل على الموضوع على طوول
ليش الكل يشتكي من خراب القير في
التاهو واليوكن \ خصوصآ 2007 و 2008 و2009
هل العطل يسببه الدبل هل الاي تعطل عنده
يطلع عليه صحاري وطعوس
والا خراب مصنعي يعني لو بدون دبل يخرب فجأه
هل شركة جنرال موتور ركبت الدبل
لكي يطلع تلال وطعوس ومقاوم
والا كي يتحمل جر العربات
هل عندكم تفسير للكلام ذا
لاني اطلعت على كثير من المواضيع
ورحة لمحلات الورش ولقيت عندهم كلام غير الاي عندكم
لكن انا ابي اشوف ردودكم عن السبب المقنع
وتحياتي لكم

Magellan
26/09/2011, 09:32 AM
كلام غير صحيح ومبالغ فيه
ولم أجد شخص يتكلم فيه مثل ماتحدثت
قد تكون لديك تخيلات بذلك بحكم ان السيارة جميعا مزودة بقير اتوماتيكي
بعكس مثلا السيارات الأخرى اللي يتوفر فيها خيارين قير عادي واتوماتيك فبالتالي تقل نسبة السيارات الأتوماتيك لهذه الفئة،،
الشيء الأخر السيارة ناجحة وبكافة المقاييس ومنتشرة بشكل سريع فبالتالي تكون تحت الأنظار فهل ستجد صاحب ورشة يذكر عن مشاكل قير سبورتاج او سنتافي او ماونتنير او لكزس ،لأنه سيضرب مثلا بالشائع دائما

رحال7
26/09/2011, 09:37 AM
طيب اش عندك اولا...لماذا لا تعطى اولا قبل ان تأخذ

بخصوص الدبل فى الموديلات الجديده فلا يتحمل امناقيز فى البر والطعوس ومن يقول لك غير هذا فهو اما جاهل او مكابر او يغشنا...

نحن ننخدع بامر مهم جدا وهو ان بعض الشباب يقسى على الموتر ويظهر فيه الطعوس ويخبط فيه بالبرارى ويظهر لنا الصور ونصدق!!...يا اخى اى موتر فى الدنيا تستطيع ان تذهب فيه الى البر وتكسره وتناقز فيه ولكن ستجد انه بعد فتره وجيزه يبدأ يخرب ويطلب اصلاحات لا تتوقف..

الدبل فى هذه الموديلات للسحب والتحميل والطلوع فى الطرق الوعره الممهده والسياقه فى الثلوج!!! حيث يحتاج الدبل للتحكم بالسياره واجتياز الثلوج الكثيفه وكذلك للبر السهل ...غير هذا سيخرب ويخرب ويخرب وينغص حياتك..

بخصوص القير فى 2007 و 2008 مكينه 5.3L فهو 4 سرعات موديل 4L60E ضعيف اذا قسيت عليه ويحتاج تغيير زيت وفلتر فى فترات متقاربه فى اجوائا الحاره وبطريقة سواقتنا القاسيه نسبيا..

القير فى 2009 وما فوق 6 سرعات افضل من 4 سرعات واكثر تحمل ومجرب منذ سنوات على الكدلك والدينالى والسيارات الرياضيه ولكن برمجته ليست جيده فى الونيتات والسوبر والتاهو واليوكن

القير فى سيارات مكينه كبيره 6.0L مثلا اكثر تحمل وموديلاته 4L70 و 4L80

القير 4 سرعات 4L60E ابو المشاكل يأتى بمبرد صغير وضعيف جدا فى اجوائنا وعندما تغيره بمبرد اكبر مثل هذايصبح اقل خراب واكثر تحمل وافضل سياقه ولكن اذا موترك على الضمان فالوكاله تلغى الضمان الا اذا رتبت معهم او لك علاقات :
http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=9431

وللامانه هناك اناس لم يشتكون من القير 4 سرعات الا نادر او بعد انتهاء عمره الافتراضى اى عدة سنوات ولكنهم حريصين على مواترهم ويسوقون بهداوه ويعطون القير فرصته للانتقال من قير الى اخر ويعملون صيانه دوريه محترمه او انهم يعيشون فى مناطق بارده مش مثلجه يعنى غير حاره يعنى من فوق الصفر الى 30 درجه وحولها

والله اعلم!

هات ما عندك يا ذييييييب

عاشق النادر2
26/09/2011, 10:19 AM
كلام غير صحيح ومبالغ فيه
ولم أجد شخص يتكلم فيه مثل ماتحدثت
قد تكون لديك تخيلات بذلك بحكم ان السيارة جميعا مزودة بقير اتوماتيكي
بعكس مثلا السيارات الأخرى اللي يتوفر فيها خيارين قير عادي واتوماتيك فبالتالي تقل نسبة السيارات الأتوماتيك لهذه الفئة،،
الشيء الأخر السيارة ناجحة وبكافة المقاييس ومنتشرة بشكل سريع فبالتالي تكون تحت الأنظار فهل ستجد صاحب ورشة يذكر عن مشاكل قير سبورتاج او سنتافي او ماونتنير او لكزس ،لأنه سيضرب مثلا بالشائع دائما

معاليش اخوي هي المساله مو تخيل
هذا ارا الناس
الاي تطرح مواضيع عن خراب القير عندهم

طيب اش عندك اولا...لماذا لا تعطى اولا قبل ان تأخذ

بخصوص الدبل فى الموديلات الجديده فلا يتحمل امناقيز فى البر والطعوس ومن يقول لك غير هذا فهو اما جاهل او مكابر او يغشنا...

نحن ننخدع بامر مهم جدا وهو ان بعض الشباب يقسى على الموتر ويظهر فيه الطعوس ويخبط فيه بالبرارى ويظهر لنا الصور ونصدق!!...يا اخى اى موتر فى الدنيا تستطيع ان تذهب فيه الى البر وتكسره وتناقز فيه ولكن ستجد انه بعد فتره وجيزه يبدأ يخرب ويطلب اصلاحات لا تتوقف..

الدبل فى هذه الموديلات للسحب والتحميل والطلوع فى الطرق الوعره الممهده والسياقه فى الثلوج!!! حيث يحتاج الدبل للتحكم بالسياره واجتياز الثولج الكثيف وكذلك للبر السهل ...غير هذا سيخرب ويخرب ويخرب وينغص حياتك..

بخصوص القير فى 2007 و 2008 مكينه 5.3L فهو 4 سرعات موديل 4L60E ضعيف اذا قسيت عليه ويحتاج تغيير زيت وفلتر فى فترات متقاربه فى اجوائا الحاره وبطريقة سواقتنا القاسيه نسبيا..

القير فى 2009 وما فوق 6 سرعات افضل من 4 سرعات واكثر تحمل ومجرب منذ سنوات على الكدلك والدينالى والسيارات الرياضيه ولكن برمجته ليست جيده فى الونيتات والسوبر والتاهو واليوكن

القير فى سيارات مكينه كبيره 6.0L مثلا اكثر تحمل وموديلاته 4L70 و 4L80

القير 4 سرعات 4L60E ابو المشاكل يأتى بمبرد صغير وضعيف جدا فى اجوائنا وعندما تغيره بمبرد اكبر مثل هذايصبح اقل خراب واكثر تحمل وافضل سياقه ولكن اذا موترك على الضمان فالوكاله تلغى الضمان الا اذا رتبت معهم او لك علاقات :
http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?t=9431

وللامانه هناك اناس لم يشتكون من القير 4 سرعات الا نادر او بعد انتهاء عمره الافتراضى اى عدة سنوات ولكنهم حريصين على مواترهم ويسوقون بهداوه ويعطون القير فرصته للانتقال من قير الى اخر ويعملون صيانه دوريه محترمه او انهم يعيشون فى مناطق بارده مش مثلجه يعنى غير حاره يعنى من فوق الصفر الى 30 درجه وحولها

والله اعلم!

هات ما عندك يا ذييييييب

اخوي كلامك على متمه وتطره صحيح
لكن لقيت ناس تقول خرب عنده وواحد يقول اعرف كذا واحد عندهم خرب وناس تقول ابعد عنها
ورحة لورش قال ابد غير صحيح هاذا غير الدبل فيه ناس تشغل الدبل وهات يا ضرب
بالطعوس بالاخر يخرب عليه القير ويجيك يقول سوو صناعه
المشكله يقول سيارات تحت الضمان يعني جديدة تجي للوكاله
ولا انا غلطان
شي محير

رحال7
26/09/2011, 10:36 AM
معاليش اخوي هي المساله مو تخيل
هذا ارا الناس
الاي تطرح مواضيع عن خراب القير عندهم

اخوي كلامك على متمه وتطره صحيح
لكن لقيت ناس تقول خرب عنده وواحد يقول اعرف كذا واحد عندهم خرب وناس تقول ابعد عنها
ورحة لورش قال ابد غير صحيح هاذا غير الدبل فيه ناس تشغل الدبل وهات يا ضرب
بالطعوس بالاخر يخرب عليه القير ويجيك يقول سوو صناعه
المشكله يقول سيارات تحت الضمان يعني جديدة تجي للوكاله
ولا انا غلطان
شي محير

اخى العزيز اعطيناك زبدة الزبده ولا تتعب نفسك وتوسوس فيك الورش..وكلام الاخ ماجلان بخصوص الانتشار منطقى..فكلما انتشرت السياره تكلم الناس عنها كثيرا وهذا قد يكون ايجابى احيانا..فلا يوجد موتر خااارق ..كل سياره لها استعمالات تتميز بها...

معلومه اضافيه مؤكد وهى ان اكثر الخرابات فى الدبل تكون من الجهاز الالكترونى الذى يركب فى القير من تحت... فى قير 4 سرعات وجى ام تعترف بهذا!

غير الزيوت باستمرار للقير وللدبل الامامى والخلفى ولا تنسى زيت TC اللى هو المحول واستخدم زيت واصلى اصلى اصلى وقم بالتغيير فى الوكاله اضمن

اضافه:

تقريبا فى كل الموديلات 2007 وفوق فيه طقه تحت تسمعها عندما تهدى السرعه ثم تدعس ..احيانا قويه ومزعجه..هذه خلل مصنعى ولا يوجد حل غير التشحيم بزيت القير فقط لنهاية عمود الكردان Driveshaft من جهة القير مع التنظيف..يعنى تفك العمود من المحول )TC( وتصنفر ثم تشحم بزيت القير Dextron VI فقط وليس شحم عادى..ثم يعود الصوت والطق والمطاقيق ثم تشحم وهكذا...الله يعين على الصناعه الفاشله الكرتونيه

3zyiz
05/10/2012, 04:03 AM
السلام عليكم
اخواني الكرام
عندي سوبربان LTZ2007 هاليومين اذا جيت اقوم بالسيارة اسمع صوت في القير على ما اظن مثل صوت كررره مع الدعسة في القومة وتروح .. بعد كذا

هل لو اغير فلتر القير تروح ؟
السيارة استخدام امريكي وممشاها تعدى 200 الف حاليا

هل قير 2009 ابو قيرين يركب على سوبربان 2007 امريكي ؟؟؟

sgl2002
05/10/2012, 05:23 AM
نعم

الامريكية من طويله مشكلته القير

3zyiz
06/10/2012, 12:25 PM
محد رد على اسئلتي ؟؟!!

FORD1969
06/10/2012, 01:02 PM
المشكلة في مبرد القير فقط ياجماعه

ركب مبرد قير أكبر وتلاحظ الفرق

والوارد الامريكي بعضه مايجي فيه مبرد أساساً وهذا اللي شوه سمعة قير الجموووووووووس الجديده بسبب كثرت أعطاله

FORD1969
06/10/2012, 01:03 PM
-[iQ;8779239']السلام عليكم
اخواني الكرام
عندي سوبربان LTZ2007 هاليومين اذا جيت اقوم بالسيارة اسمع صوت في القير على ما اظن مثل صوت كررره مع الدعسة في القومة وتروح .. بعد كذا

هل لو اغير فلتر القير تروح ؟
السيارة استخدام امريكي وممشاها تعدى 200 الف حاليا

هل قير 2009 ابو قيرين يركب على سوبربان 2007 امريكي ؟؟؟

أول شي تأكد ان فيه مبرد للقير او لا تحصله في الشبك قدام الرديتر

وكانك مبطي على زيت القير غيره مع الفلتر

وتركيبه ما يكلف 600 ريا ل المبررررررررررد

الشهابة
06/10/2012, 01:24 PM
ياليت في كتابة أي موضوع عن مشاكل في أي سيارة تكون بتجربة شخصية أو بتجربة شخص قريب منك و تأكدت من المشكلة اللي حصلت ..

عبارة الناس يقولون .. و قالوا لي .. و أصحاب الورش .. و المعروف إن هذي مشكلة .. و كل العبارات هذي و حولها و غيرها قد تدخل في الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم : ( كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع ) ..

و كثير من الناس إذا سألته عن أي شي مستحيل يقول لك ما ادري أو ما أعرف .. لأنهم الظاهر يحسبونها عيب أو نقص فيهم .. و لكن كثير من الردود تكون يقولون و الشي هذا معروف و أتركه عنك و من هالعبارات اللي نسمعها كل يوم ..

جرب و كل واحد يجرب إسأل الناس عن سيارات فولفو و جاكوار و رينو و سيات و ساب و بيجو و غيرها من الماركات اللي مهيب معروفه و شف الإجابات العجيبة من الذم و التحطيم .. و الغريب أن اللي جاوبوا و لا واحد فيهم تقريباً جرب أي وحده من هذي الماركات في حياته نهائياً و يمكن حتى ما يعرف شكلها ..

و في الأخير إذا كان لأي شخص رأي خاص في شي او اعجاب ياليت ما يحاول يفرضة على غيره .. أو إذا كان يفضل نوع معين من عدة أنواع مختلفة لا يحاول ينقص من قدر باقي الأنواع عشان يميز النوع اللي يفضله .. الناس مزاجات و الدنيا أرزاق و الجيد بيثبت نفسه بقوة و في نفس الوقت الردي الناس بتبعد عنه بقوة .. و كل هذا بالتجربة الأكيدة اللي تكون على وجه العموم لأكثر من حالتين أو ثلاث يبين فيها العيوب المصنعية و غيرها ..

بالتوفيق للجميع ..

على رمشي تمشي
06/10/2012, 01:41 PM
ماشاء الله عليكم - شرح وافي الله يجزاكم الخير
احد الزملاء معه تاهو امريكي 2003 يشتكي من قيره وضب القير والحين يشتكي منه
ماهو الراي اخواني الكرام هل المبرد صغير او ماله

Lover gmc
06/10/2012, 07:06 PM
اجل صناعه كرتونيه فاشله

شكل ماشفت الفشل الحقيقي بالياباني ( معك واحد جرب لاندكروزر 2011 وطقت الطنجره بـ استخدام عادي )

بعد البحث والتحري اصبح عيب مصنعي من 2008

كل الصناعات حاليا فاشله ولاتتحمل كثيرا

بالنسبه لصاحب الموضوع , قير الامريكي مشكلته بمبرده فقط ( صغير جدا بالنسبه لاجوائنا لايستطيع تبريد القير بشكل يخلي القير بوضع سليم ) ركب مبرد كبير اكبر وعيش حياتك

ومع ذلك تحصل ناس يجلس معه القير 10 سنوات بلا مشاكل

abo naser 1
06/10/2012, 11:22 PM
السلام عليكم

قبل أسبوع مركبين قير بدون دبل 2008 ب 6000 ريال مع تركيب و رجيع المشكلة بقير 4 غيار الي ذكرة اخونا با الأعلى ضعيف وما يتحمل

3zyiz
14/11/2012, 12:32 PM
أول شي تأكد ان فيه مبرد للقير او لا تحصله في الشبك قدام الرديتر

وكانك مبطي على زيت القير غيره مع الفلتر

وتركيبه ما يكلف 600 ريا ل المبررررررررررد

الله يطول بعمرك
المشكلة طلعت بسبب ((( دبات التلوث الامامية ))) فرغتها بس طلعت لي لمبة ( تشيك انجن ) وقالو برمجة يطفونها
سواء والعة او طافية لا تاثير لها
لكن شكليا توجع الراس

او تغيير الدبات الامامية ( دبات التلوث ) ولكن حسب ما سمعت من ميكانيكي يقول مركبها لجيب شيروكي بـ 11 الف
طبعا ما صدقته
ولو قيمتها تعدت 200 ريال ما ركبتها اصلا

عن تجربة <<<<=====

العابر2222
14/11/2012, 01:22 PM
-[iQ;8919180']الله يطول بعمرك
المشكلة طلعت بسبب ((( دبات التلوث الامامية ))) فرغتها بس طلعت لي لمبة ( تشيك انجن ) وقالو برمجة يطفونها
سواء والعة او طافية لا تاثير لها
لكن شكليا توجع الراس

او تغيير الدبات الامامية ( دبات التلوث ) ولكن حسب ما سمعت من ميكانيكي يقول مركبها لجيب شيروكي بـ 11 الف
طبعا ما صدقته
ولو قيمتها تعدت 200 ريال ما ركبتها اصلا

عن تجربة <<<<=====

فعلا كلام اخونا صحيح .... سبب تخبيط قير الامريكي دبات التلوث
الحساسات مربوطه مع تعشيقات القير ... مع الوقت يخبط القير
والكلام هذا قاله لي المهندس حسين حق ورشة البيان الي في الشفاء ... وهو حق برمجه

موديلات 2007 و 2008 قيره 4 تعشيقات ما يتحمل لخبطة الحساس فيخبط
موديلات 2009 6 تعشيقات فيتحمل لاكن مع الجوور يخبط بعد فتره طويله شوي

انا شريت تاهو 2009 ورحت شلت دبات التلوث لقافه مني ورحت ببرمجه الغي النمبة وقالي المهندس رجع دبات التلوث بيخبط القير لانها تعطي قراءات خاطئه للكمبيوتر ... امامك خيارين اما تركب دبات تلوث جديده او تشوفلك قطعه او طريقه يعطي قراءات صحيحه للكمبيوتر

ولاحضت على قير سيارتي ملاحضات اليومين هذي القير يريح بسرعه
وشكلي برجع اركب دبات التلوث والله يعين على سعرها

مخ سعودي
14/11/2012, 01:41 PM
ههههههههههههههههههههههه
اضحكتوني اضحك الله سنكم
من اللي يقول يخبط يانه لاعب في الموتر او مايغير الزيت الا متاخر
غير الزيت ان مشى ٥٠ الف على زيته او اقل من ذلك وش بيضرك ٢٥٠ ريال وتحافظ على موترك وركب مبرد قير هولدن سعره ٢٠٠ مقاسه ١٤٠٥ الكبير وعش حياتك وبالنسبة لدبه التلوث انا شايلها لي ٤ سنوات ومركب مبرد ومبرمج ومركب اقزوز كامل ماقنو فلو والحمد لله والمنه من اروع مايكون ماشاء الله تبارك الله

3zyiz
11/02/2013, 11:03 PM
ههههههههههههههههههههههه
اضحكتوني اضحك الله سنكم
من اللي يقول يخبط يانه لاعب في الموتر او مايغير الزيت الا متاخر
غير الزيت ان مشى ٥٠ الف على زيته او اقل من ذلك وش بيضرك ٢٥٠ ريال وتحافظ على موترك وركب مبرد قير هولدن سعره ٢٠٠ مقاسه ١٤٠٥ الكبير وعش حياتك وبالنسبة لدبه التلوث انا شايلها لي ٤ سنوات ومركب مبرد ومبرمج ومركب اقزوز كامل ماقنو فلو والحمد لله والمنه من اروع مايكون ماشاء الله تبارك الله

:D
طيب انا فرغت دبات التلوث منذ مبطي
والغيت تعريف الدبات عن طريق البرمجة على قولتهم

كل شي تمام
بس لما تحمي السيارة اشم ريحة العادم وهذا يدل على ان مافيه شي يمنع العادم او يقلل من ريحته بما ان دبات التلوث مفرغة
طبعا اكره ريحة العادم خصوصا وانا احمي السيارة داخل حوش البيت احس اني في محرقة
مع ان الريحة موب كثير .. بس لما اكون قريب من الشكمان

اعتقد الافضل اني اركب دبات تلوث وارجع ابرمجها كما كانت

بس وين الاقي هالدبات وبكم سعرها .. وهل لو ركبت دبات سكاليد او دينالي يكون الصوت حلو ؟ مثلا الأن
طبعا اقصد دبات تلوث فقط

مخ سعودي
12/02/2013, 10:27 AM
-[iQ;9208537']:D
طيب انا فرغت دبات التلوث منذ مبطي
والغيت تعريف الدبات عن طريق البرمجة على قولتهم

كل شي تمام
بس لما تحمي السيارة اشم ريحة العادم وهذا يدل على ان مافيه شي يمنع العادم او يقلل من ريحته بما ان دبات التلوث مفرغة
طبعا اكره ريحة العادم خصوصا وانا احمي السيارة داخل حوش البيت احس اني في محرقة
مع ان الريحة موب كثير .. بس لما اكون قريب من الشكمان

اعتقد الافضل اني اركب دبات تلوث وارجع ابرمجها كما كانت

بس وين الاقي هالدبات وبكم سعرها .. وهل لو ركبت دبات سكاليد او دينالي يكون الصوت حلو ؟ مثلا الأن
طبعا اقصد دبات تلوث فقط

شف وانا اخوك كلامك صحيح بخصوص ريحه الشكمان وانا اعاني من نفس المشكله لكن مو بكثرة واحتمال يكون السبب ان الماقنوا فلو فيها فلتر ولم افكر قطعيا ان اركبها لقيتها في التشليح كامل مع الشكمان 1500 ريال مع دبات التلوث طبعا واشوف ان السعر غالي
وان كنت ترغب في ارجاعها وترغب في الصوت ركب الدبه الاخيره من المقنوفلو او بورلا ( القطعه الاخيره ) سعرها يتراوح بين 750 او اقل بقليل طبعا الاصلية .

artstar
12/02/2013, 11:19 AM
شف وانا اخوك كلامك صحيح بخصوص ريحه الشكمان وانا اعاني من نفس المشكله لكن مو بكثرة واحتمال يكون السبب ان الماقنوا فلو فيها فلتر ولم افكر قطعيا ان اركبها لقيتها في التشليح كامل مع الشكمان 1500 ريال مع دبات التلوث طبعا واشوف ان السعر غالي
وان كنت ترغب في ارجاعها وترغب في الصوت ركب الدبه الاخيره من المقنوفلو او بورلا ( القطعه الاخيره ) سعرها يتراوح بين 750 او اقل بقليل طبعا الاصلية .
الاخوة الكرام انتبهو من غاز العادم وخطأ كبير ازالة الدبات بهذه الطريقة انصح بعدم الجلوس في السيارة فترات طويلة وهي في وضع التشغيل لان غاز العادم ممكن يتسرب لداخل السيارة

3zyiz
12/02/2013, 11:22 AM
القهر كتبت كلام واجد وانقطع الاتصال وقت ارسال الموضوع
برد بعدين. . عسى هالرد يوصل ههههه
النت يبي له ماغنا فلو

3zyiz
12/02/2013, 11:26 AM
الاخوة الكرام انتبهو من غاز العادم وخطأ كبير ازالة الدبات بهذه الطريقة انصح بعدم الجلوس في السيارة فترات طويلة وهي في وضع التشغيل لان غاز العادم ممكن يتسرب لداخل السيارة

ماهنا الا العافية وانا اخوك
نص الشعب يدخنون والعادم يدخل السيارة ويطالع بالسواق يلقاه يدخن. .. العادم وقتها يغسل يده ويطلع من السيارة

مخ سعودي
13/02/2013, 12:14 AM
-[iQ;9209497']ماهنا الا العافية وانا اخوك
نص الشعب يدخنون والعادم يدخل السيارة ويطالع بالسواق يلقاه يدخن. .. العادم وقتها يغسل يده ويطلع من السيارة

ههههههههههههههه
يابن الحلال وحنى صغار الحكومه كانت ترش دخان حق الحشرات فالشعب متعود ياحبيبي

3zyiz
18/05/2016, 11:40 PM
ههههههههههههههه
يابن الحلال وحنى صغار الحكومه كانت ترش دخان حق الحشرات فالشعب متعود ياحبيبي

ههههههههههه حتى كنا نلحق ورا العادم نشم ريحته ونلعب معه بالحصى ونحذفه بالنعول وانتم بكرامة ههههههههه ايام الطيبين المدمنين

3zyiz
18/05/2016, 11:54 PM
الحين ودي اعرف عد هالفترة الي مضت وانا شايل دبة التلوث !
احتاج شوركم بالموضوع خاصة الي مجربين
لو ركبت ماجنا فلو بما ان الكثير يمدحها ويمدح صوتها انه اخف من البورلا بكثير .. هل تنصحوني اركبها ؟؟

بخصوص هالدبة ( ماقنا فلو ) هل هي تعوض عن الدبة الأمامية ؟ يعني تركب مكانها ويكرب الحساس فيها او ما يركب ؟

ياليت تفيدوني اكثر في هالموضوع .. وش وضعها الماقنا فلو !

وين الصيد
19/05/2016, 09:09 AM
كلام يقولون هذ بدون جدوئ أنا مجرب من موديل 2 ال 12 حافظ علئ الزيت

عشر سنين استخام ماحدث معي اي شي ماعدى برمجة القير التاهوئ 1212 وسبق واني عرضت المشكلة هنا وفيه من ارشدني وقال برمجة
والدبل ماعليه اي خلاف ولله الحمد والمنه
ماشاءالله تبارك الله