المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلف الصحي للطير

عزوتي وايل
26/09/2011, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم ياجماعه عساكم طيبين في جدال بين صقاقير في افضل علف يعطى للطير

يوميا ناس تقول دجاج وفري مجمد عشان البروده تقتل الجراثيم والبكتيريا

وناس تقول فروخ الحمام الحيه والفري الحي وناس تخالف تقول ماجاب لطيورنا الامراض الا الحمام والفري الحي

وارجوا من الجميع المشاركه هالموضوع ترا يفيد الكل.....في امان لله

راعي البرقا
26/09/2011, 10:21 AM
يسعدني باني اول من رد على موضوعك يالامير والمثلج لازم يكون دافي للطير وابعد عن البارد لان البارد يجيب القلاع للطير ومن ناحيتي افضل شيء التنويع للطيور من الحي ( جرابيع+سمان +فراخه دجاج+يمام+عصافير ) وفيه من هو اخبر مني ولكن هذا ماعندي والله يوفقك وننتظر الاخوان وفالك التوفيق من الله

عبدالرحمن بن ذياب
26/09/2011, 12:37 PM
أول شئ لا تعطي تطيرك علف بادر ل سبب انه بيجيه القلاع و اللي قال هـ المعلومة ماله لواء
ثاني شئ علف الطير يهمه بالاول الحبارى ثم الكروان وكذلك الارانب و القطا و الحمام المطوق و الحجل الرملي و الدجاج الحبشي و السمان و البط البري و غيرها من الطيور

هاوي بر و صيد
26/09/2011, 01:00 PM
جزاكم الله خير الجميع
معلومات مفيده

مغاتير
26/09/2011, 01:05 PM
مايختلف عليه ثنين الله يطول في عمرك
الانسان لو ياكل اكل طازج بتلقا صحته بعد الله ممتازه او مايشكي من شي
والطير ان اكل علف طازج فيه فؤاد واجد وبروتينات واجد
ف مناحيتي افضل الاكل الطازج لطير اي كان من علف

سلاااامات
26/09/2011, 01:29 PM
بالنسبه للعلف اللي أعلف طيري منه هو حمام جرابيع وعصافير أما المجمد والله مايطب بطنه الا بالمربط وبصراحه تفاجئة من الدكتور البراء لما قال أفضل علف لطير هو العصافير لأن فيه صقاقير كانوا يقولون لي أن العصفور يجيب أقلاع لطير ههههه والحين حمسني أكثر الدكتور الله يطول بعمره

راعي لادن
26/09/2011, 09:46 PM
السلام عليكم شحالكم كلن بسمه موضوع جميل بختصار التنويع للطير في العلف زين ...تحياتي×

النشمي505
26/09/2011, 11:24 PM
اول شي السلام عليكم ورحمة الله
باالنسبه لي انا اعطي طيري اذا دعيته حمام اماصايده بييومه او مشترىه او سمن
بس يكون غير بارد بحراره الغرفه وامسكه قبل لا اعلف الطير اشوف مافيه بروده يعني بحراره الجسم
والله يوفقك اهم شي اذا بتعلف الطيرحمام او اي شي حي شوفها زين تكون صاحيه وخاليه من الامراض

سان جورج
27/09/2011, 01:32 AM
عندي صقر فرخ وماعطيته غير فروخ الحمام ويكون عمرها قبل الطياران بقليل واعطيه زيت كبد الحوت وصفي قبل الصقور الاخري واللي كانت مربوطة قبله ومتعودة على المرباط .

سان جورج
27/09/2011, 01:36 AM
انا عندي فرخ وربطته مع عدة طيور اخري وكانت متعودة على المرباط ما عد الفرخ لانه كان جديد وكنت اعطيه فروخ حمام ويكون عمرها قبل الطيران بعدة ايام فقط واعطيه زيت كبد الحوت وصفى قبل كل الطيور الاخرى وكان افضل حال منهن جميعاً

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:37 AM
يسعدني باني اول من رد على موضوعك يالامير والمثلج لازم يكون دافي للطير وابعد عن البارد لان البارد يجيب القلاع للطير ومن ناحيتي افضل شيء التنويع للطيور من الحي ( جرابيع+سمان +فراخه دجاج+يمام+عصافير ) وفيه من هو اخبر مني ولكن هذا ماعندي والله يوفقك وننتظر الاخوان وفالك التوفيق من الله

وانا يشرفني مرورك الغالي ومشكور على المعلومات

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:37 AM

أول شئ لا تعطي تطيرك علف بادر ل سبب انه بيجيه القلاع و اللي قال هـ المعلومة ماله لواء

ثاني شئ علف الطير يهمه بالاول الحبارى ثم الكروان وكذلك الارانب و القطا و الحمام المطوق و الحجل الرملي و الدجاج الحبشي و السمان و البط البري و غيرها من الطيور

بيض الله وجهك وماقصرت

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:39 AM
مايختلف عليه ثنين الله يطول في عمرك
الانسان لو ياكل اكل طازج بتلقا صحته بعد الله ممتازه او مايشكي من شي
والطير ان اكل علف طازج فيه فؤاد واجد وبروتينات واجد
ف مناحيتي افضل الاكل الطازج لطير اي كان من علف

مشكور يامغاتير ومعلوماتك وافيه :good2:

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:39 AM
بالنسبه للعلف اللي أعلف طيري منه هو حمام جرابيع وعصافير أما المجمد والله مايطب بطنه الا بالمربط وبصراحه تفاجئة من الدكتور البراء لما قال أفضل علف لطير هو العصافير لأن فيه صقاقير كانوا يقولون لي أن العصفور يجيب أقلاع لطير ههههه والحين حمسني أكثر الدكتور الله يطول بعمره

مشكور ع المشاركه يالغالي

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:40 AM
السلام عليكم شحالكم كلن بسمه موضوع جميل بختصار التنويع للطير في العلف زين ...تحياتي×

مشكور ياراعي لادن وبيض الله وجهك

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:41 AM
اول شي السلام عليكم ورحمة الله
باالنسبه لي انا اعطي طيري اذا دعيته حمام اماصايده بييومه او مشترىه او سمن
بس يكون غير بارد بحراره الغرفه وامسكه قبل لا اعلف الطير اشوف مافيه بروده يعني بحراره الجسم
والله يوفقك اهم شي اذا بتعلف الطيرحمام او اي شي حي شوفها زين تكون صاحيه وخاليه من الامراض

وعليكم السلام ورحمة الله يالنشمي ومشكور على هالمعلومات :good2:

عزوتي وايل
27/09/2011, 10:42 AM
عندي صقر فرخ وماعطيته غير فروخ الحمام ويكون عمرها قبل الطياران بقليل واعطيه زيت كبد الحوت وصفي قبل الصقور الاخري واللي كانت مربوطة قبله ومتعودة على المرباط .

بيض الله وجهك على المرور والمعلومات الطيبه

صقار محترف
27/09/2011, 11:54 AM
الطازج هو الأفضل
خصوصا القمري لانه خفيف على الطير
والعصافير زينه بعد يصرفها بسرعه وتفيده كثير
المجمد مانعطيه الطير الا اذا كان بالربطه فقط لانه صعب انك تعطيه يوميا طازه وهو بالقرنسه يبيله واحد فاضي

الحمام من وجههة نظري زين لكنه يسبب امراض

سطام ابو سعود
27/09/2011, 12:28 PM
افضل علف هو الغوبع والجرابيع والجرذي والحمام بس ابو الامراض
والسمان ممتاز المثلج سالم من الامراض بئذن لله
بارك لله فيك

مخاوي الذيب 305
27/09/2011, 02:48 PM
والله مدري انا اعلف طيري اذا ماكان عندي فري اوكله صدور دجاج مثلج هل هو زين للطير
وراعين المرابط ومحلات الطيور اللي يبيعون يوكلونهم دجاج مثلج

THE SNIPER H
27/09/2011, 03:03 PM
افضل شيئ من وجه نظري الطعام الحي والمتنوع لكن اهم شيئ ازاله الامعاء ( الاحشاء) والارجل والرأس وترك الكبد والقلب للطير ليأكله
اما العلف المجمد فأنا لا افضله ولكن في احيان كثيره اطعمه للطير ولكن ليس بصفه مستمره وذلك ايضا من باب التنويع
هذا علي حد علمي والله اعلم

ضب نجد
27/09/2011, 10:17 PM
إضافه بسيطه على ماذكر أخواني وأفادو ..
أيضا لجراد تراه طيب للطير بس لا تكثر منه ..
أرجو أن اكون أفدت

تحياتي
ضب نجد

عزوتي وايل
28/09/2011, 09:00 AM
صقار محترف- سطام ابوسعود-ابوعطاالله-ذا سنايبر-ضب نجد

بيض الله وجيهكم جميع وماقصرتوا

اقدم صقار
29/09/2011, 05:02 AM
السلام عليكم
افضل علف للطير اذا بتعلف بطيور اللي بالمزارع (القوقس و ابو طوق و القوبع و العصفور )
اما القوارض ( فار الرمث الابيض و الجربوع )
وبصراحه الدكتور يقول لا تعطي الا فري (سمان) مبرد بس انا صافط به وضارب بقوله الحايط هههههه
بكل اختصار الطازج افضل مليون رمه بس نضف بطنه واذا هو جربوع طلع الجلد
تقبل مروري

نبهان الشمري
30/09/2011, 01:14 PM
مافيه مثل الحي

الحي افضل شي لانه يكون طبيعي مو مثلج