المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في سيارتي اليوكن

ahham
26/09/2011, 04:20 PM
انا عندي مشكله في سيارتي اليوكن 2003
ديمآ تفتف على الطريق وخاصة لم اشغل المكيف تفتف وايد فحصتها على الكمبيوتروهذا الفحص الي ظهر
انا في اسكن المنطقة الشرقية
الدمام
PO300
random multiple cylinder mis fire
detected
ترجمتها على قوقل

عشوائية متعددة النار سوء الكشف عن اسطوانة
انا اسكن في المنطقة الشرقية/ الدمام

eng_mkhalaf
26/09/2011, 07:17 PM
العطل معناة يا طويل العمر كالأتى
يوجد عندك مشكلة فى أشعال البوجيهات لواحد من البساتم ولم يذكر الكود رقم البستم لأنة تم ذكر رقم 0 بعد ال 30
هذا العطل مسلسل منP0301 إلى P0308 واخر رقم يدل على رقم البستم الذى يوجد فية المشكلة
وبالتالى ذكر رقم صفر معناة أنة كل البساتم يوجد بها مشكلة أو أن الكمبيوتر لم يستطع تحديد رقم البساتم (لحسن حظك هتتعب حبيتين لحين معرفة مكان العطل)

فى حالات نادرة يكون سبب العطل هو حدوث أشعال لبستم لم يحن دورة بعد وغالبا يصاحبة تقطيع شديد عند الدعس
المهم العلاج هو
التشيك على دورة الأشعال كاملة بداً من البواجى مروراً بالأسلاك والموزع أن أمكن ويفضل تبديل البواجى
التشيك على دورة العادم والتأكد من عدم وجود سدد من دبة التلوث لو موجودة
أخر شىء وأنا أستبعدة التشيك على حواقن الوقود وتنظيفها أن أمكن
الحالة النادرة الأخيرة تلغى بعد التشيك على دورة الأنتيك للهواء ونظافة الفلتر وبلف تحكم الهواء بالأضافة إلى أخر أمل بلف EGR لدورة راجع الوقود

أغلب الحالات تم حلها بعد تغير البواجى

ودمتم بود وجاهز لأى أستفسار

~EmPeRor~
26/09/2011, 07:38 PM
يالغالي

هذا يقول عند ميس فاير < يعني فقط شرارة

يعني مشكلتك في احدى الكويلات او البواجي او اسلاك البواجي فقط

افحص الاسلاك والكويلات وغير البواجي وبيزين موترك باذن الله 100%

بالتوفيق

~EmPeRor~
26/09/2011, 07:43 PM
فى حالات نادرة يكون سبب العطل هو حدوث أشعال لبستم لم يحن دورة بعد وغالبا يصاحبة تقطيع شديد عند الدعس

كلامك سليم ياباشا مهندس

لاكن ال egr اعتقد ماعنده المنضومة هذي ولا لها صالح بالوقود لانها تعمل على تقليل التلوث بضخ نسبة من الهواء الجو الخارجي

لاكن بالنسبة للصفع كلامك سليم جدااا واذا كان عنده صفع ولم يتمكن الكمبيوتر او حساس النوك من تحديدها جيدا < فاحتمال كبير يكون تواجد كربون في جميع اسطوانت المحرك وتحتاج فك وازالة الرواسب

على كل حال ابدى اعجابي بردك الرائع وان دل على شي يدل على معرفتك

اتمنا لك التوفيق يالغالي

بوخضب
26/09/2011, 07:43 PM
انا اؤيد تغير البواجي ويا حبذا بعد صفاية البنزين قيمتها 40 ريال وتركيبها 10 ريال وهي تحصلها تحت السائق

ahham
27/09/2011, 12:21 AM
العطل معناة يا طويل العمر كالأتى
يوجد عندك مشكلة فى أشعال البوجيهات لواحد من البساتم ولم يذكر الكود رقم البستم لأنة تم ذكر رقم 0 بعد ال 30
هذا العطل مسلسل منP0301 إلى P0308 واخر رقم يدل على رقم البستم الذى يوجد فية المشكلة
وبالتالى ذكر رقم صفر معناة أنة كل البساتم يوجد بها مشكلة أو أن الكمبيوتر لم يستطع تحديد رقم البساتم (لحسن حظك هتتعب حبيتين لحين معرفة مكان العطل)

المهم العلاج هو
التشيك على دورة الأشعال كاملة بداً من البواجى مروراً بالأسلاك والموزع أن أمكن ويفضل تبديل البواجى
التشيك على دورة العادم والتأكد من عدم وجود سدد من دبة التلوث لو موجودة
أخر شىء وأنا أستبعدة التشيك على حواقن الوقود وتنظيفها أن أمكن
الحالة النادرة الأخيرة تلغى بعد التشيك على دورة الأنتيك للهواء ونظافة الفلتر وبلف تحكم الهواء بالأضافة إلى أخر أمل بلف EGR لدورة راجع الوقود

أغلب الحالات تم حلها بعد تغير البواجى

ودمتم بود وجاهز لأى أستفسار

دبة التلوث وين موجوده لاني سمعة قبل سبوعين صوت في الدبه خرششه وبعد فتره راح الصوت بس من اشغل السياره والمكيف في داخل البلد او الزحمه تفتف فأطر اطفي المكيف وبعد دقيقه او دقيقتيين اتروح التفتفه واحيانآ تفتف بدون المكيف
:mad::mad::f

FORD1969
27/09/2011, 02:52 PM
دبه التلوث قبل الكنداسه وعندك ثنتين صغار من بعد القزوز وفيها حساس حاول تفحصه واتوقع ماله دخل

المهم
غير البواجي كامله وافحص كويلاتها

غير فلتر الهواء وشيك حساس الفلتر (اسمه منظم الهواء ) + حساس الثروتل ونظفه ببخاخ اي سي دلكو وانت بالبيت

موفق

ahham
27/09/2011, 03:39 PM
دبه التلوث قبل الكنداسه وعندك ثنتين صغار من بعد القزوز وفيها حساس حاول تفحصه واتوقع ماله دخل

المهم
غير البواجي كامله وافحص كويلاتها

غير فلتر الهواء وشيك حساس الفلتر (اسمه منظم الهواء ) + حساس الثروتل ونظفه ببخاخ اي سي دلكو وانت بالبيت

موفق
شكرآ يالطيب
بس ابي ورشة تعرف الخراب بسرعه وتصلح السياره انا في المنطقة الشرقية الدمام او القطيف
:good2: