المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الطائف.. مواطن ينتقم لناقته بقتل "نمر مفترس"

دل البحار
02/10/2011, 05:27 AM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news1986463.jpg&width=512&height=320

لم يكن يَدُر بخلد أحد المواطنين، الذي يمتلك قطيعاً من الإبل، أن يكون أحد النمور المفترسة قد هجم على إبله وليس الذئاب المنتشرة في المنطقة، وافترس إحداها بعد أن حوَّلها إلى قِطَع بالقرب من موقعها في أسفل تهامة جنوب محافظة الطائف.

واعتبر المواطن انتقامه من ذلك النمر المفترس بطريقة ذكية فخراً ومدعاة لاعتزازه بنفسه.

وكان المواطن قد فوجئ بفقدان إحدى أبله، وظل يبحث عنها، إلا أنه شاهد أثراً لشيء ما مسحوب من الموقع مع بعض قطرات من الدم؛ فظل يتتبع ذلك الأثر حتى وصل إليها ممزَّقة ومأكولة دون أن يعلم من هو غريمها .

وخطرت في باله فكرة وضع "مادة سُمِّية" في تلك الناقة المقتولة، وعند عودته في اليوم التالي للموقع فوجئ بوجود نمر مفترس ميتاً بجانب الناقة بتأثير السُّم.>>>-
بصراحه ما كنت أتوقع أنه بهذا الذكاء

MANSOR QATAR
02/10/2011, 06:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك على نقل الخبر

انا اعتقد لو ان النمر من افترس الناقه مارجع لها مره ثانيه لانه بيكون شبعان .! معناها ان اللي افترس الناقه مب النمر ؟ ياليت بعض العرب يحكم عقله قبل فعل الشي

تحياتي لك

ابو زنعاف
02/10/2011, 11:24 AM
يحكم عقله على اش يالغالى على فقدان ناقة طيب حكم عقله اليوم وبكره يكل وحده ثانيه ثم يقول احكم عقلي لا ياخي العزيز انت حكم عقلك قبل لالاترد

راعي النوادر
02/10/2011, 06:25 PM
انا راعي ابل ولو ادري ان النمر ذابح ناقتي ماذبحته احاول اصيده بدون مااذبحه واذا حصل نصيب وصته جبتله خويه وخليتهم يتكاتروون عقب افكها في جبال الطايف خلها تاكل القررووود الي في الجبال
نمر عربي ونادر وله من القصص عند العرب اروح اذبحه
انا ماقول خله ياكل الحلال اقول اصيده واحافظ عليه وافك الناس من شره

متعب الاقدام
02/10/2011, 07:21 PM
الله يهديه بس
لو انه حاول يصيده بقفص ولا شركه

ريسو آلشمآل
02/10/2011, 09:30 PM
والله غريبه ما اخبر في نمور هو مو نمر هو (فهد) بس وين بتهامه انا من الطائف ولاسمعت شي الى منك الله يجزاك خير والله شي غريب يا ليت تعلمني وين بضبط . تقبل مروري

صاحب مبدا
02/10/2011, 11:19 PM
السم لا يصلح لين يسبب بقتل السباع الاخريات لين الناقة مسممة ومن جاء من السباع اكلهااا ويكون سبب بقتل سباع ملهاا ذنب مثل قط بري يكلهاا ويموت والى ثعلب ويموت وهن ما يضرن الابل ابداااا لكن لو استعمل فخ كااااااااان ازين لكي يقدر يعرف خصمة لو النمر مسكة حي كاان طلع قيمت نااقتة دبل لاكن الرزق عند الله

صاحب مبدا
02/10/2011, 11:28 PM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news1986463.jpg&width=512&height=320

لم يكن يَدُر بخلد أحد المواطنين، الذي يمتلك قطيعاً من الإبل، أن يكون أحد النمور المفترسة قد هجم على إبله وليس الذئاب المنتشرة في المنطقة، وافترس إحداها بعد أن حوَّلها إلى قِطَع بالقرب من موقعها في أسفل تهامة جنوب محافظة الطائف.

واعتبر المواطن انتقامه من ذلك النمر المفترس بطريقة ذكية فخراً ومدعاة لاعتزازه بنفسه.

وكان المواطن قد فوجئ بفقدان إحدى أبله، وظل يبحث عنها، إلا أنه شاهد أثراً لشيء ما مسحوب من الموقع مع بعض قطرات من الدم؛ فظل يتتبع ذلك الأثر حتى وصل إليها ممزَّقة ومأكولة دون أن يعلم من هو غريمها .

وخطرت في باله فكرة وضع "مادة سُمِّية" في تلك الناقة المقتولة، وعند عودته في اليوم التالي للموقع فوجئ بوجود نمر مفترس ميتاً بجانب الناقة بتأثير السُّم.>>>-
بصراحه ما كنت أتوقع أنه بهذا الذكاء

اي ذكاء السم يستخدمونة البلدية لقتل القطط عندناا بشوارع من 20سنة وهم يستخدم السم لاكن لو حط فخ كااااان استفاااد لكي تخذة الحديقة بمبلغ مادي او نااس يبغون يحصنونة اعرف نااس باعو ذئب 1000الف ريال وهم ميت لاكن لم يترمم عاد ما بالك بنمر كم يطلع؟؟؟؟؟ انا املك غنم لو جاء حيوتن مفترس يكلهاا حطيت فخ وصدتة حي لو كان كلب متوحش قتلتة ولو كان تعلب تركتة ولو كان قط بري تركتة كذااا الذكاااء ياعم اما اسمم يقتل العدو والمسالم معن .

MANSOR QATAR
03/10/2011, 03:03 AM
يحكم عقله على اش يالغالى على فقدان ناقة طيب حكم عقله اليوم وبكره يكل وحده ثانيه ثم يقول احكم عقلي لا ياخي العزيز انت حكم عقلك قبل لالاترد

يالغالي انت الحين بارك الله فيك رديت على ردي وانا اتقبل منك بصدر رحب :)

بس ياليت قلت لنا شي من الحلول اللي في ذهنك او ايش راح تسوي مثلاً بتحط له سم ؟ او بتذبحة ؟

دل البحار
03/10/2011, 04:32 AM
ولاَ اشكركم ع المرور يا طيبن
ثانياَ بالنسبه للحلول كان الفخ ازين من تسميم النمر او الفهد لأنه بصراحه حيوان مكسب للي بيصيده ويبيعه هذا شيء الشيء الثاني هو ماسممه الا خاف على حلاله

ابن الاصيل
03/10/2011, 11:27 AM
والله انه حسافه بس صدقوني لو يدري انه نمر ماذبحه

دل البحار
03/10/2011, 02:54 PM
والله انه حسافه بس صدقوني لو يدري انه نمر ماذبحه
تتوقع يعني اش بياكل ناقه الا حيوان مفترس يانمر يا اسد
السؤال هل لايزال الاسد موجود في جزيرتنا اتوقع زالبب هناك مناطق شاسعه في جزيرتنا للم يصلها الانسان والله اعلم
تسلم ياغالي ع المرور

حمود2001
03/10/2011, 03:19 PM
ما زالت هذه الحيوانات موجوده بالطايف ولا كنها اصبحت تنقرض وتناقص عددها انا وجت نمر عربي مثل الى بالصوره مقتول من احد القنوص وبدون ذنب وبمكان لا يوجد به اهل حلال وكن له يوم تقريبا وباين عليه انها انثى ومرضع ولها صغار اول كبار السن يقنصون هذا المكان ولا يوذون هذه الحيوانات والان اذا شاف شي رماه على طول بس حصني ذيب فار قرد لاحول

(هزاع)
03/10/2011, 03:38 PM
قتل الحيوان النادر منهي عنه مع احترامي لكم

رحال7
03/10/2011, 04:05 PM
هذا الخبر قديم ولا اعتقد بالطائف وليس له علاقه بالابل

الضاري
03/10/2011, 11:57 PM
- عذراً على أغلاق الموضوع -