المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياح والابحار...

استكوزا
03/02/2006, 06:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركته
كيفكم يالمكشاتين مع هذه الاجواء ...اسأل الله ان يرزقنا بها خيرا...حبيت ان اثير موضوع مهم بمناسبة الاجواء المتقلبة في هذه الايام ....الكثير منا يذهب في رحلات بحرية بالقارب سواء للصيد او الغطس او حتى للنزهة....لذلك يجب علينا معرفة التصرف السليم والامن لتفادي وقوع اي نوع من الخسائرالناتجة من الرياح القوية والعاصفة في عرض البحر ......ارجو من الجميع ابداء رأيه ونصيحته او تجربة قد مر بها خاصة الاعضاء ذوي الخبرة...لا تسوا الدعاء لاخوانكم الشهداء في السفينة المصرية "السلام 98" التي غرقت في البحر الاحمر اليوم...

بو راشـد
04/02/2006, 12:13 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
أنا أحب أن أنصح بعدم دخول البحر بطراد هلأيام بسبب عدم أستقرار الأحوال الجوية. أما اذا كان على السيف فلابأس ويقولك المثل ((من خاف سلم)).

تمنياتي لكم بصحه والسلامه.............................

بوفايز
04/02/2006, 10:37 AM
السلام عليكم

كتبت موضوع بعنوان توقعات الاحوال الجوية وحالة البحر: http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=44475
ولكن للاسف التفاعل كان ضعيف جدا مع هذا الموضوع. مع اني كنت اهدف الى اثراء معلوماتنا والبحث عن مصدر موثوق لكي نتمكن جميعا من معرفة حالة البحر و التوقعات للايام القادمة وننجح في التخطيط لرحلة بحرية ممتعة و آمنة. أرجو من الاخوان التفاعل.
هذا موقع البي بي سي للاحوال الجوية وهو موقع انجليزي ولكنه يعطي التوقعات لخمسة ايام مع سرعة الرياح واتجاهها ينقصه ارتفاع الموج على حد خبرتي البسيطة: http://www.bbc.co.uk/weather/

gulfhunter
04/02/2006, 10:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي استكوزا .......... ماشاء الله الشباب ماقصرو

وفعلاً الأجواء الأيام هذي متقلبه وانت شافي وتقدر تحكم

الأخ ابوفايز ........ ماشاء الله فعلاً كلام سليم والله يجزاك خير

تحياتي لكم وللجميع

ABU 7AMDAAN
04/02/2006, 05:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الف شكر وتقدير يا استكوزا لهذه النصائح المفيده ...
المهم التطبيق منا جميعا وليس القرائه فقط .. وطاف ...

اخوك ابو حمدان

AhMaD
04/02/2006, 07:05 PM
اما بخصوص معرفة حالة البحر لا انصح احد يذهب الى البحر دون ان يطلع على هذا الموقع

www.pme.gov.sa (http://www.pme.gov.sa)

موقع الرئاسة العامة لحماية البيئة والارصاد

يبين لك حالة الطقس وارتفاع الموج وحتى توقعات حالة البحر لليوم التالي
بالنسبة لي لا ادخل البحر الا وانا مطلع على الموقع فالحق يقال ان توقعاتهم صائبة بتوفيق من الله

معذب الشعري
04/02/2006, 08:00 PM

جزاك الله خير اخوي استكوزا .... واتمنى من جميع اعضاء ومشرفي منتدى مكشات .... الا تتسرعون في اي رحله بحر لان والله مثل ما يقولون البحر قدار ... انا والله اليوم كنت معزم على روحه الساعه 8 الصبح وكان فيه هواء وقلت يالله معليه على فكره كان طرادي صغير كلش (طراد غزول) بس والله العظيم اني تحسفت حسافه الطراد يروح فوق وتحت ... بس من عقبها تعلمت دروس اني ما اروح بطراد صغير وهواء وحتى لو طراد كبير ... ياخي لازم تفكر اول شي ... وتشوف الاحوال الجويه ... بس الحمد لله اني رجعت بسلامه وتعلمت دروس ... واتمنى منكم يالربع انكم تشوفون الاحوال الجويه وتعرفون ان روحة البحر مب سهله ولا في اي وقت ......
وجزاكم الله خير الجزاء........................

استكوزا
06/02/2006, 12:27 PM
يامرحبا وهلا بالمكشاتين ....والله هذه عوايدكم الطيبة من مشاركات ونصايح...اتمنى ان يقرأ كل من يريد الذهاب في رحلة بحرية هذه النصايح من الشباب ...ويحاول على الاقل الاطلاع على مواقع الاحوال الجوية الموجودة هنا....فلربما تكون سبب لمنع او حتى تأجيل الرحلة ...والحافظ هو الله سبحانه....اتمنى للجميع رحلات امنة وممتعة انشاء الله..