المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح أن بول الابل يداوي الصلع وينبت الشعر ؟؟

9 1 9
02/10/2011, 06:52 PM
الاخوة الكاشتين

سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته
أسعــد الله أوقاتكم بكل خير
سمعت من أحد الأصدقاء أن بول الإبل يستخدم كدواء للصلع وأنه ينبت المناطق االخالية من الشعر مامدى صحة هذه المعلومة ؟؟

وهل لديكم أي خلفية عن هذا الموضوع .... بارك الله فيكم

ريسو آلشمآل
02/10/2011, 09:33 PM
صح اخوي كلام خوييك صح هو دواء للصلع وغيره ويمكنك شربه وهو شفاء لصلع و تنعيم الشعر و غيرهـآ .. الخ وانا ما قيد جربت بس واحد من الربع جرب والله الحين شعره ناعم . وشكرا

مشرف الخيل
02/10/2011, 09:43 PM
الي انا سمعته انه علاج لوجع الراس

جزاء الشمري
02/10/2011, 09:51 PM
اكدت دراسة حديثة اجريت هنا في السعودية ان لبول الابل تأثيرا فعالا ضد بعض الفطريات والخمائر المسببة للأمراض الجلدية الصدفية . قدمت الدراسة الباحثة عواطف الجديبي لنيل درجة الماجستير وأكدت فيها ان اهل البادية يستعملون بول الابل منذ القدم في علاج الجروح والتقرحات ولغسل الشعر واطالته والتخلص من القشرة والحفاض على صحته وحيويته 0
كما يقومون بشربه مع حليب الابل لعلاج امراض البطن وقد ارعت الدراسة فعالية بول الابل :
1_ النباتات التى تتغذى عليها الابل
2_البكتيريا الموجودة في البول والتي تم اكتشافها لاول مرة واظهرت فعالية كبيرة ضد بعض الفطريات والبكتيريا وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال عن الابل ( ابوالها شفاء )
http://onaizah.net/majlis/t46291.html

9 1 9
02/10/2011, 10:41 PM
الله يعطيكم العافية ياالربع ماقصرتوا .... بس حبيت اسالكم بصفتكم اهل خبرة في البل واكيد الكلام ذا قد مر عليكم فلو كان صحيح وفيه احد جربه يفيدنا الله لايهينكم

مطيع الرحمن
03/10/2011, 03:54 PM
حليب وبول الأبل جاء علاج في السنة النبوية فعن أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري

ولكن بسبب رائحته الكريهة جدا ،،،،ليس كل الناس تطيق استعماله.

وفقك الله

رحال7
03/10/2011, 04:02 PM
حليب وبول الأبل جاء علاج في السنة النبوية فعن أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري

وفقك الله

الرائحه ليست كريهه البته!

من قال؟؟؟

9 1 9
04/10/2011, 12:41 AM

وفقك الله

مشكور على المعلومة اخوي مطيع أنا عارف انه علاج في السنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأجل التسليم ... لكن قصدي للشعر تحديداً لخفة الشعر والصلع هل يعتبر دواء ؟؟ وهل أحد جربه ولايعرف أحد جربه وتسلمون يا الذيابة

الحربي f15
04/10/2011, 04:16 AM

وفقك الله

أوفق اخوي الرحال رائحته ليست كريهة لكن اول ايذا كنة النقه تعبس كنة الحريم تجي تحت النقه علشن تعبس على شعره هذا الي تكلمونه الشيبان×

ربع 2001
04/10/2011, 04:32 AM
منكم نستفيـــد ، انا عندي تساقط وبداية صلـع

وما نفع لا ادوية ولا محاليل ..

ننتظر احد جرب ..

KMUU
04/10/2011, 04:41 AM
هل لها سن معين ولا اقرب ناقة

الحربي f15
04/10/2011, 04:55 AM
هل لها سن معين ولا اقرب ناقة

ازين شي البكر الي مجه الجمل

كارلتون
05/10/2011, 11:28 AM
انا عن نفسي جربته وطال الشعر وصار ناعم بس يطلع الشعر من المنطقه الي فيها صلع مدري والله
انت جرب واحكم وترى ريحته زينه وتطرب هههههههه< طعس
يفضـل تاخذ بول بكره مابعد اضربها البعير وتكون وقت ربيـع افضل وبالنسبه للوقـت يفضل اول ماتدك من المراح مع نجمه الصبح والله اعلم

مطيع الرحمن
05/10/2011, 09:24 PM
أخي الكريم

لي قريبة وصف لها العارفون بول الابل لشعرها،،،،فجلبته،،،،واستعملته لمرة واحدة،،،،وأخبرتني أنها لم تتمكن من متابعة الاستعمال بسبب كراهة الرائحة.

أعتقد أن رائحة البول تعتمد بشكل رئيسي على مرعى الابل، والرجال أكثر تحملا في مثل هذه الأمور من النساء. والله أعلم

9 1 9
05/10/2011, 10:44 PM
يعطيكم العافية يا الربع ماقصرتوا .... أما من ناحية الريحة ماعندي أي مشكلة يعني بتطلع ريحتي مثل مراح البل ههههههه .... لكن اذا كان أحد منكم جربه أو يعرف أحد جربه يفيدنا بالتجربة مفصلة مشكوراً ..

قوقل النفود
05/10/2011, 11:02 PM
الذي اعرفه ومجرب مع احد اقاربي ان بول الأبل دواء لمرض الكبد يقتل جرثومة الكبد أماللصلع أنا ماأدري ولم أسمع وسألت أحد كبار السن فقال لأاأعلم عن هذا شي وأيضا لمرض الغده البلعوميه عند الألتهاب يؤخذ فضلات الأبل ناشفه وتوضه في مبخره ويتبخر بها المصاب عن طريق الاذنين وباذن الله يطيب وكل شي باذن الله وأحيانا الواحد يستقذر الشي وهو دواء لداء معين وأسأل الله ان يكفينا شر الأمراض ويشفي كل مريض

ابن المدينة
06/10/2011, 01:51 AM
والله يا اخي بغيت اسويها وجا اخوي وعلمني وقال ان عماني اخوان ابوي ( عددهم 8) اثنين منهم غسلوا ببول الابل .... في شبابهم والثنين الان صلعان والباقيين لا

9 1 9
06/10/2011, 02:32 AM
والله يا اخي بغيت اسويها وجا اخوي وعلمني وقال ان عماني اخوان ابوي ( عددهم 8) اثنين منهم غسلوا ببول الابل .... في شبابهم والثنين الان صلعان والباقيين لا

أفهم من كلامك أخوي انه يسبب الصلع يعني عمانك اللي غسلوا شعورهم ببول الابل جاهم الصلع من بين البقيــــة ، ولا إنها جت كذا من باب الصدفة؟؟ يعني ممكن يكونوا هم أساساً كان جايهم الصلع أتمنى انك توضح أكثر .. تسلم

9 1 9
06/10/2011, 02:32 AM
الشكر مجدداً لكل من أدلى بدلوه

عواد الشمري2
06/10/2011, 07:43 AM
ااااايه علاج للصلع وفيه حديث عن الرسول علي الصلاة والسلام ((( اشربو من البانها وابولها فا فيها شفا)

غريب200
06/10/2011, 08:10 PM
الله يعطيكم العافية .. معلومات قد يجهلها البعض وستفدنا منها بارك الله فيكم

9 1 9
10/10/2011, 07:45 PM
طيب كم المدة اللي تلزمني لظهور النتائج بعد إرادة الله سبحانه وتتعالى

عابر حد
12/10/2011, 12:02 PM
يقولوون بس ماخبرنى حد جربة

9 1 9
15/10/2011, 08:21 AM
فيه واحد جزاه الله خير قال لي ان كان تبي تخوض التجربه لازم تشوف لك بل ترعى في البر ... يعني هذي اللي في أطراف المدينه اللي يبيعون منها اخواننا السودانيين ماتصلح لك ... صحيح كلامه ؟؟ ولاكلها واحد

myking
15/10/2011, 09:10 AM
فيه حل اخر غير بول البل. تقدر تجرب السدر وتصبخ راسك 4 ساعات في اليوم لمدة 40 يوم هذا مايقال وفيه مقوله عن السدر انه لويحط على كف اليد لمدة اربعين يوم لانبتها<<< أتوقع صيغة مبالغه ولكن أشوف أنه افضل من بول الابل ورائحته الغير مقبوله.

9 1 9
16/10/2011, 12:22 AM
يعطيك العافية بيني وبينك ماردني عن بول الابل الا ريحته يا الكنق أبا اجرب وعلى مسئوليتك بس كيف طريقة السدر كيف يعني يطحن ولاينقع في المويه ؟؟

مؤرخ
17/10/2011, 11:54 AM
اخوي الى نعرفه من اهلنا ان الحريم كانوا يستخدمونه والبنات اما الرجال فلا
بس حسب ماعرف انهم ياخذون دمن الناقه ويد قونه الى ان يصير ناعم ويحطونه على روسهم مع وضع بول الناقه عليه، مثل المشاط اليوم ،، هذا اذا كان فيه احد يستخدم المشاط .

والبول يجون تحت الناقه وهي تبول ويغسلون روسهم تحتها,, وهي مجربه تنعم الشعر وتكثره وتمنع تساقطه ,, فيه واحد من الربع معه مرض الثعلبه ،، يروح للبل ويغسل شعره تحتها اذا بالت ،، واستمر عليه لين راح المرض باذن الله تعالى

واسف على الاطاله

9 1 9
17/10/2011, 03:09 PM
اخوي الى نعرفه من اهلنا ان الحريم كانوا يستخدمونه والبنات اما الرجال فلا
بس حسب ماعرف انهم ياخذون دمن الناقه ويد قونه الى ان يصير ناعم ويحطونه على روسهم مع وضع بول الناقه عليه، مثل المشاط اليوم ،، هذا اذا كان فيه احد يستخدم المشاط .

والبول يجون تحت الناقه وهي تبول ويغسلون روسهم تحتها,, وهي مجربه تنعم الشعر وتكثره وتمنع تساقطه ,, فيه واحد من الربع معه مرض الثعلبه ،، يروح للبل ويغسل شعره تحتها اذا بالت ،، واستمر عليه لين راح المرض باذن الله تعالى

واسف على الاطاله

يعطيك العافية يا المؤرخ ماقصرت ... بالنسبة للثعلبة صحيح سمعت انه يداويها ... مشكور على المعلومة بارك الله فيك

مطرح البعارين
20/10/2011, 02:20 PM
اغلب اهل البل رووسهم كلها صلع

ذخر الصديق
20/10/2011, 02:34 PM
السلام عليكم
ماراح أفيدك اكثر من الاخوان لانهم اسهبوا في الموضوع
لكن اللي شفته من الشيبان اللي عندهم ابل ويستخدمون الوزر
ان شعورهم وبشرتهم ماشالله عليها
وفيه من يستخدمه كشرب لبعض الامراض مثل سرطان الكبد
الله يكفينا وياكم الشر
لكن عليك بوزر البكره البكره وبس

9 1 9
20/10/2011, 04:50 PM
اغلب اهل البل رووسهم كلها صلع

لالا مالها علاقة ... هذي من كيسك يامطرح البعارين

9 1 9
20/10/2011, 04:53 PM
السلام عليكم
ماراح أفيدك اكثر من الاخوان لانهم اسهبوا في الموضوع
لكن اللي شفته من الشيبان اللي عندهم ابل ويستخدمون الوزر
ان شعورهم وبشرتهم ماشالله عليها
وفيه من يستخدمه كشرب لبعض الامراض مثل سرطان الكبد
الله يكفينا وياكم الشر
لكن عليك بوزر البكره البكره وبس

ليه هو يحط على البشرة كمان ؟؟

ذخر الصديق
23/10/2011, 03:51 AM
طبيعي اذا جاء على الراس يمشي على باقي
الجسم
انت ماتعرف طريقة الشياب
اول مايشوف البكره فتحت رجليها بتبول
يرمي ثوبه ويجي تحت طوط طوط طوط ( كلمه مشفره)
ويتسبح تسبح

المهمري
23/10/2011, 01:27 PM
منكم نستفيـــد ، انا عندي تساقط وبداية صلـع

وما نفع لا ادوية ولا محاليل ..

ننتظر احد جرب ..

التجربة صعبة تكلف الكثير

الشمالي 2000
30/10/2011, 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اشاركم بالموضوع ولو ان مشاركتي متأخره
لكن بالنسبة لبول الابل استخدمته لعدة أغراض وكان عندي الصوت الي يطلع من البطن يسمونه البعص صوت المصير واقرب صوت له صوت الضراط الله يكرمكم وكان يسبب لي احراج وشربت بول الابل عدت مرات ولله الحمد والمنه من ثلاث سنوات لم اسمع الصوت واستخدمته للجروح وللحساسيه وكان علاج لها اول بأول بالذات الحساسيه بالجلد وغسلته به راسي من القشرة وكان نتيجتها القشرة زالات من راسي ولا حظت نعومه بالشعر وفيه واحد اعرفه شخصياً يعاني من القولون يقول اذا انقطعت عن بول الابل عادت لي آلام القولون .
والله يشافي وينفع به الجميع

الشعبه
01/11/2011, 06:57 AM
سؤال ياجماعه هل النبي عليه افضل الصلاة والسلام حدد النوعيه او الوقت او المرعى او نتشدد في المسأله حتى يشدد الله علينا كما شدد على اهل البقره لازم نتأكد من المجربين ونترك كلام افضل الخلق بأبي هو وأمي عليه افضل الصلاة والسلام رجائي من الاخوه الكرام اذا ورد شيء في الكتاب او السنه يؤخذ بنية الشفا من المرض الذي اصابك

عبدالله الجري
01/11/2011, 07:09 AM
الاخوة الكاشتين

سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته
أسعــد الله أوقاتكم بكل خير
سمعت من أحد الأصدقاء أن بول الإبل يستخدم كدواء للصلع وأنه ينبت المناطق االخالية من الشعر مامدى صحة هذه المعلومة ؟؟

وهل لديكم أي خلفية عن هذا الموضوع .... بارك الله فيكم

والله فرصه ... نص العالم صلعان
كان شفتنا أغنى دوله بالعالم

بس ياخساره الكلام غير صحيح
والصحيح ماورد في هذا الشأن عن النبي صلى الله عليه وسلم

شبل داورد 1
04/11/2011, 10:45 PM
الرائحه ليست كريهه البته!

من قال؟؟؟

كلام سليم
والله ياريح عبس البل إنه يطير العماس

الوعد قدام
07/11/2011, 08:52 PM
استخدم aviogen 5% تجدة بالصيدلية

ابومشاري9988
07/11/2011, 09:19 PM
انا جربته مره وحده كنت اسمع مثلك من الناس

وجربت اخذت بول بكرة وغسلت راسي فيه وعصبت راسي الين اليوم الثاني بصراحة ماتغير شي الشعر زي ماهو والصلعه زي ماهي
بس ما ادري هل استعماله اكثر من مره مفيد
بس بقولك ترى ريحة البول الله يكرمك بتبقى في راسك مدة يمكن اكثر من 3 ايام
وهذا الى ما خلاني اعيد الكره