المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن اماكن سيف (صيد من الشاطي ) حلوة وقليلة تصخير لو بعيدة

القاطور
05/10/2011, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى كل عضو في هذا القسم الغزير بالمواضيع المميزة والمشوقة لان احب الصيد لكن للاسف لا شيء يؤهل لا خبرة و لا اصدقاء لاني من مكة ولا يوجد حولي من يهتم بهذه الهواية التي اتعبتني حيث اني مكثت الساعات الطوال بدووووون اي جدوى
فقلت مالي الا هالنشامى اسئلهم واستشيرهم لاني مشتااااااااق للبحر والصيد لكن طفشت وتعبت من الخساير اضاعة الوقت بدون فايدة
السوال ماهي افضل اماكن السيف القريبة مني مع العلم اني رحت الصروم بوت ورحت الشعبية وماعرفت ولا مكان عير سقالة القطان وما صارت تناسبني ورحت المجيرمة ولكن مدري هو المكان غلط او الطريقة او او او
وانا محتاج نصيحتكم وتوجيهكم واذا فيه اخوان يطلعون الى اماكن ويرغبون في صديق غير مدخن وملتزم بالصلاة اتمنى ان النصيحة

الصيادالمليح
05/10/2011, 05:36 PM
هلا بك بين اخوانك ومنتداك

بالنسبة للخبرة فراح تاخذها بالاستمرارية و متابعة كل جديد
وبالنسبة للأماكن فعندك كورنيش جدة مقابل ملاهي الشلال وفي كورنيش الحمرا و عند سقالة الكوريين نهاية الكورنيش

و الأهم تعرف ايش السمك المتواجد في المنطقة ومواسم صيدها فمعظم الاسماك تتواجد في بعض شهور السنة وتختفي في بقيتها

ولابد تسوي لنفسك جدول تحط فيه نوع السمك ومكان صيده وحجمه ووزنه و تاريخ صيده بالميلادي و الهجري و طريقة صيده حتى ولو شفت صيادين هما اللي اصطادوه وبعد فترة راح تاخذ خبرة كبيرة جدا .. ولا تنسى تمر على سوق السمك وتشوف الانواع المتواجدة بكثرة وحتعرف ان هذا وقت موسم صيدها

وثانيا خذ في الحسبان وهذا اكثر خطأ يقع فيه الصيادين المبتدئين وهو إنه مو شرط إذا كبر الطعم و السنارة و الشنكار حتكبر السمكة اللي بتصيدها .. فأغلب الأحيان طعم صغير وشنكار صغير وصنارة رخيصة تصيد اسماك كبيرة ..

و اتمنى لك الصحبة الطيبة و الرزق من حيث لا تحتسب إن شاء الله

فوتوغراف
05/10/2011, 07:19 PM
وانا زيك من مكة ( الحال من بعضووووو )
اماكن قريبة ماعندنا احنا اهل مكة
مافي غير الشعيبة وكورنيش جدة
وفي منطقة ان شاء الله احاول اروحها قريبة من الليث على حسب كلام رحيمي هو يدرس هناك ويقللي في اماكن صيد من اروع مايكون
بالنسبة للشعيبة لازم ( تدق مشوار لداخل البحر لحد الكسارة وتصيد من عندها )
انا قبل كم يوم نزلت جدة الساعه 12 الظهر << موصاحي
ورحت ادور على اماكن صيد في جدة ولاحظت انه اكثر الاماكن صخور وبلاوي بس لقيت اماكن حلوة نسبة التصخير فيها قليلة ( إن شاء الله ) معنى التصخير ( السنارة لما تعلق بين الصخور وتضطر انك تقطع الخيط )
في كمان السقالة اللي ذكرها الاخ الصياد المليح بس بصراحة عمري ماحاولت اصيد منها لانها زحمة عالفاضي واحيانا تلقى شباب ماخذين المكان كله
واحيانا انزل جدة واكون مصمم اني اصيد واول مااوصل البحر اتردد ( وابطل ) هههههههههههههههههه

القاطور
07/10/2011, 01:30 PM
هلا بك بين اخوانك ومنتداك

بالنسبة للخبرة فراح تاخذها بالاستمرارية و متابعة كل جديد
وبالنسبة للأماكن فعندك كورنيش جدة مقابل ملاهي الشلال وفي كورنيش الحمرا و عند سقالة الكوريين نهاية الكورنيش

و الأهم تعرف ايش السمك المتواجد في المنطقة ومواسم صيدها فمعظم الاسماك تتواجد في بعض شهور السنة وتختفي في بقيتها

ولابد تسوي لنفسك جدول تحط فيه نوع السمك ومكان صيده وحجمه ووزنه و تاريخ صيده بالميلادي و الهجري و طريقة صيده حتى ولو شفت صيادين هما اللي اصطادوه وبعد فترة راح تاخذ خبرة كبيرة جدا .. ولا تنسى تمر على سوق السمك وتشوف الانواع المتواجدة بكثرة وحتعرف ان هذا وقت موسم صيدها

وثانيا خذ في الحسبان وهذا اكثر خطأ يقع فيه الصيادين المبتدئين وهو إنه مو شرط إذا كبر الطعم و السنارة و الشنكار حتكبر السمكة اللي بتصيدها .. فأغلب الأحيان طعم صغير وشنكار صغير وصنارة رخيصة تصيد اسماك كبيرة ..

و اتمنى لك الصحبة الطيبة و الرزق من حيث لا تحتسب إن شاء الله

الف الف شكر اخوي على ردك وانا كل الاماكن اللي قلتها رحتها لكن دون جدوى وما تنفع لي لانها زحمة والصيد غير مجدى , اما انواع السمك واوقاته من وين اجيبها وهل لكل نوع طريقة معينة وانا دائم احب الاماكن اللي ما فيها زحمة كثير ورحت لخليج سلمان وللاسف التسخير غير طبيعي

القاطور
07/10/2011, 01:31 PM
وانا زيك من مكة ( الحال من بعضووووو )
اماكن قريبة ماعندنا احنا اهل مكة
مافي غير الشعيبة وكورنيش جدة
وفي منطقة ان شاء الله احاول اروحها قريبة من الليث على حسب كلام رحيمي هو يدرس هناك ويقللي في اماكن صيد من اروع مايكون
بالنسبة للشعيبة لازم ( تدق مشوار لداخل البحر لحد الكسارة وتصيد من عندها )
انا قبل كم يوم نزلت جدة الساعه 12 الظهر << موصاحي
ورحت ادور على اماكن صيد في جدة ولاحظت انه اكثر الاماكن صخور وبلاوي بس لقيت اماكن حلوة نسبة التصخير فيها قليلة ( إن شاء الله ) معنى التصخير ( السنارة لما تعلق بين الصخور وتضطر انك تقطع الخيط )
في كمان السقالة اللي ذكرها الاخ الصياد المليح بس بصراحة عمري ماحاولت اصيد منها لانها زحمة عالفاضي واحيانا تلقى شباب ماخذين المكان كله
واحيانا انزل جدة واكون مصمم اني اصيد واول مااوصل البحر اتردد ( وابطل ) هههههههههههههههههه
اخوي عطني ايميلك ونتواصل